العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > المــنــتــديــات الــعــامــة > القسم العام
   

الريادة في أساليب القيادة

الريادة في أساليب القيادة عادة، ما يشعر المديرون بالإحباط، وبالفشل غالباً، عند محاولتهم الترويج للتغيير. وينطبق ذلك بصفة خاصة عندما تفشل العديد من الجهود في إحداث تغيير. هذه الإخفاقات تتضمن


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 12 - 12 - 2017, 02 : 08 PM   رقم المشاركة : [1]
امبراطور نشيط
 

بنت مثقفة will become famous soon enough

افتراضي الريادة في أساليب القيادة 


الريادة في أساليب القيادة



عادة، ما يشعر المديرون بالإحباط، وبالفشل غالباً، عند محاولتهم الترويج للتغيير. وينطبق ذلك بصفة خاصة عندما تفشل العديد من الجهود في إحداث تغيير. هذه الإخفاقات تتضمن محاولات لإعادة البناء، وإعادة الهيكلة، وتطوير الجودة، والتقنية، والتعزيز، ونظام الحوافز، والتقليص. كثيراً ما فشلت هذه الحملات لأنها كانت معتمدة على استخدام الأنظمة الموضوعية والمنطقية للتغيير.



وقد ينبع الفشل أيضاً من إجراء تغيير بأسلوب نحن وهم، مع القادة والمديرين الذين يوجهون عملية التغيير ويتوقعون التغيير من العاملين. ولحدوث تغيير حقيقي، يجب على المديرين والتنفيذيين الاندماج مع الآخرين في المنظمة.



إنّ من ميزات قيادة الدمج اجتذابها لتوق الموظفين العميق للقيام بعمل ذي معنى، إذ يرغب الأشخاص في تطوير قدراتهم الإبداعية والإسهام الحقيقي في المنظمة. هذا الأسلوب يعطي الأشخاص فرصة للتعبير عن القدرات البارعة الأكثر عمقاً التي تعزز التطور الذاتي.



يقول ريتشارد دافت في كتاب بعنوان قيادة الدمج: أسلوب قيادة الدمج هو عكس أسلوب قيادة الانقسام. إن أسلوب الانقسام يطابق طريقة انفجار القنبلة الذرية عن طريق انقسام ذراتها. إدارة الانقسام تعتمد على نظام القيادة الرسمي الذي يقسم الموظفين ويفصل بشدة الأفراد والوحدات داخل المنظمة. وتؤكد على المنظمة التي تدار كآلة، حيث تلعب العاطفة دور ضئيل.



وعلى النقيض من ذلك، تعتمد قيادة الدمج على مبادئ الاندماج النووي، حيث تتحد نواة الذرات معا مما يؤدي إلى طاقة أقوى بخمس مرات من حدوث الانشطار. ويمكن إطلاق هذه الطاقة في منظمة ما عندما تستخدم أسلوب دمج الإدارة.



إذ تجمع إدارة الدمج الأشخاص سوية لتحقق الاتصالات والمشاركات حيث تربطهم ليتشاركوا في المعلومات والمسؤوليات لمواجهة الانقسامات التنظيمية. فيشعر الناس أنهم جزء من الكل، عوضاً عن شعورهم بأنهم منفصلين بواسطة حدود الوحدات، والأقسام والمستويات التنظيمية. إنّ الأشخاص الموحدين أكثر حماساً للعمل سوية ودعم المنظمة وهم أقل عرضة لمقاومة التغيير التنظيمي.



لذا، يحتاج قائد الدمج ليوازن بين القوى الثابتة للمنظمة تحقيق نتائج مادية، والتعامل مع الميزانية وإدارة طاقم العاملين وبين القوى الخفية الذاتية. هذه القوى الذاتية موجودة داخل كل فرد في المنظمة.



هذه القوى تشتمل على صفات مرتبطة بالعاطفة، والهوية الذاتية، والإرادة، مثل الشغف، والحماس، والقيم. وعادة ما تتجاهل المنظمة التقليدية أو تقلل من شأن القوى الخفية لخلق منظمة أكثر توازناً.



هذه القوى الست الخفية الأساسية التي تعكس القدرات الإنسانية هي:

1- الوعي: التفكير بطريقة استقلالية وإبداعية، وامتلاك عقل متفتح.



2- الرؤية: هي "الغرض الأسمى" التي تلهم وتحفز الأشخاص ليعملوا معا من أجل الهدف.



3- الإحساس: الرعاية، والعطف، وكذلك عواطف إنسانية إيجابية أخرى تربط الأشخاص بالعلاقات.



4- الاتصال: وهي الطريقة التي تستخدم بها الكلمات والأمثال للتأثير على الآخرين، وكيف تنصت وتولي الاهتمام لما يفكرون فيه ويشعرون به.



5- الشجاعة: كونك مستعد لأن تكون مغامر، وتقود، وتقوم بالمجازفة، وتدافع عن ما تؤمن به، وترتكب الأخطاء كما تتعلم.



6- النزاهة: أن تلتزم بكونك نزيه، وجدير بالثقة، وفي خدمة الآخرين، فتركيزك يكون على المنح للمنظمة، بدلاً من التفكير في نفسك.



لتكون قائد الدمج، تحتاج لتطوير القدرات الخفية لديك ولدى الآخرين كذلك، وإلى تقوية الصلة بين الفرد والمنظمة. ولتفعل ذلك، استخلص القوى الفردية الخفية من الوعي، والرؤية، والإحساس، والتواصل، والشجاعة، والنزاهة. وهذا قد يثير الإبداع الذاتي، والعزيمة، والحماس، والثقة والالتزام بخدمة الآخرين. وبما أنهم استلهموا هذه السمات الذاتية، فهم يجذبون الناس معاً إلى ثقافة تنظيمية أكثر إيجابية حيث اندمجت قلوب وعقول الأفراد مع الاحتياجات الحقيقية للمنظمة والبيئة.



ولترقى عملية الدمج، يجب أن تصبح قائداً تغييرياَ، بدلاً من كونك قائد إجرائي. إذ يناسب أسلوب القيادة الإجرائية نموذج الانقسام القديم، حيث يستخدم المدير الإجرائي أسلوب المنطق والعقلانية ليحكم علاقاته بالموظفين. كما تعتمد القيادة الإجرائية على امتلاك معرفة مسهبة عن عمليات العمل والإدارة المفصلة.



وعلى النقيض من ذلك، فإنك كقائد التغيير، لا تحتاج أن تشغل نفسك بالسيطرة وتحليل تصرفات موظفيك المحددة. بدلاً من ذلك، تعطيهم النظرة الشاملة تجذبهم معاً وتمدهم بالمصلحة المشتركة، والرؤية، ومعنى أوسع. بعد ذلك، سيتصرف الموظفون أنفسهم ليساعدوا المنظمة في تحقيق النظرة الشاملة. توقعات ميشال حايك 2018 توقعات الابراج سمير طنب 2018 توقعات الابراج 2018 حسن الشارني توقعات ليلى عبد اللطيف عن سوريا 2018 توقعات شتاء 2018 في الجزائر توقعات الفلكيين لعام 2018 توقعات برج الدلو لشهر ديسمبر 2018 توقعات الابراج 2018 ميشال حايك توقعات الابراج ماغي فرح 2018 توقعات الابراج كارمن شماس 2018 توقعات لبنان 2018 توقعات الابراج ميشال حايك 2018 توقعات الابراج ليلى عبد اللطيف 2018 توقعات الابراج وسام السيفي 2018



إذن، لتصبح قائد دمج، يجب عليك أولاً أن تطور القوى الخفية الست لديك. ثانياً، اربط هذه القوى بالسمات الأكثر عقلانية والمتعلقة بالإدارة التقليدية. وبهذه الطريقة، ستضم كل السمات الإنسانية – الجسدية، والعقلية، والعاطفية، والروحانية – لتصبح قائد أكثر تكاملاً وفعالية.



ولتبدأ عملية التغيير، تخلى عن حاجتك لأن تصبح المدير المتحكم المنطقي. عليك الوصول للداخل للاستفادة من هذه المصادر الأعمق لديك ولدى الآخرين في منظمتك. وبينما تفعل ذلك، ستحتاج إلى نوعين من المعرفة.

الأول: وهي داخلية، لتستفيد من رؤيتك لنفسك أو منظمتك.




الثاني: وهي خارجية، لتتعلم أكثر عن كيفية اعتبار العالم الخارجي لهذه القوى الخفية.



خلاصة القول: إن منظمات عصرنا الحاضر تحتاج إلى قيادة الدمج ليتمكنوا من الاستجابة للتغيير بمرونة وتكيف أكثر.




بنت مثقفة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03 - 01 - 2018, 28 : 09 PM   رقم المشاركة : [2]
امبراطور نشيط
 

عيون السهارى will become famous soon enough



يعطيك الف عافيه
شاكر لكـــــــ ...





عيون السهارى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 04 - 2018, 55 : 07 PM   رقم المشاركة : [3]
امبراطور جديد
 

أمتار will become famous soon enough



شركة عزل فوم للاسطح 0502032828
بعد الانتشار الكبير الذي حققتة شركة امتار لانظمة العزل الحديثة فى توصيل خدماتنا لجميع مدن المملكة العربية السعودية لتشمل الكثير من المحافظات وعلى راسها محافظة الطائف فنحن فى شركة عزل فوم بالطائف نقدم لكم كل ما هو جديد فى تقنية العوازل الحديثة مائيا وحراريا . وبعد النجاح الكبير فى خدمة عزل الفوم للاسطح قد وفرت شركتنا اسطول من السيارات المجهزة لعزل الفوم بالطائف وجميع مدن المملكة لايصال الخدمات باسرع وقت ممكن وتلبية جميع طلبات العملاء فى ان واحد . يتميز عزل الفوم البولى يوريثان بالكفاءة العالية كعزل مائى وحرارى فى وقت واحد حيث يعتبر افضل تقنية عزل حديثة فى السوق السعودي .
مميزات عزل الفوم البولى يوريثان

تحدثنا كثيرا عن مميزات عزل الفوم فى مقالات سابقة ولمعرفة اكثر يمكنكم زيارة الرابط التالى شركة عزل فوم ولكن هنا سنذكر اهمها
• سهولة تركيبة مما يوفر الوقت
• خفة وزنة على الاسطح مما يقلل الاحمال
• كثافتة العالية التى تصل الى 50 مما يتحمل الضغط العالى
• تحديد السماكة حسب نوعية السطح او الطلب
• عزل مائى حيث يمنع تسربات المياه الناتجة عن الامطار
• عزل حرارى جيث يقلل استخدام الكهرباء بنسبة 40%
• عزل للصوت ويقلل الاصوات بنسبة 30 %
• اسعاره البسيطة مقارنة بمواد العزل الاخري
• معتمد من شركة الكهرباء


تقدم شركة عزل فوم بالطائف جميع خدمات العزل المائى والحرارى للاسطح والخزانات والحمامات حيث توفر الشركة جميع انواع العزل واجودها ومنها الالمانية والامريكية وذلك مع الضمان ومن ابرز خدمات العزل لدينا
• شركة عزل فوم
• اسعار عزل الفوم
• شركة عزل اسطح
• شركة عزل خزانات
• شركة عزل حمامات ومطابخ
• شركة عزل مسابح
شركة كشف تسربات المياه
كشف تسربات المياه
كشف تسربات المياه بالرياض
كشف تسربات المياه بالدمام
كشف تسربات المياه بحائل
كشف تسربات المياه بجدة
شركة عزل فوم
شركة عزل فوم بالرياض
عزل الشينكو
اسعار عزل الفوم
شركة عزل فوم بالدمام
شركة عزل اسطح بالرياض
شركة عزل خزانات بالرياض
شركة عوازل بالرياض
شركة تخزين اثاث بالرياض
شركة فحص الفلل
مهندس فحص الفلل
فحص الفلل قبل الشراء
شركة تنظيف بالرياض
شركة تمديد الغاز المركزي
تمديد الغاز المركزي بالرياض
حل ارتفاع فاتورة المياه
شركة ترميم منازل بالرياض
شركة جلي بلاط بالرياض

اصلاح اعطال الكهرباء
معالجة الشروخ في الحوائط
معالجة هبوط بلاط الحوش
شركة مكافحة الحشرات
تنجيد مجالس بالرياض




أمتار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

الريادة في أساليب القيادة



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 43 : 11 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر