العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي > الأخبار والمناسبات - النادي الأهلي السعودي - Al Ahli Saudi Club
   

أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم السبت 01 صفر 1439هـ

الاتحاد يتفوق بـ 4 والأهلي يغرد وحيداً 5 سنوات مازال الفريق الاتحادي يحمل مشعل التفوق في مواجهات الديربي (الدورية) رغم فشله في الفوز على الأهلي في السنوات الخمس الماضية. فعلى


 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 21 - 10 - 2017, 01 : 12 PM   رقم المشاركة : [1]
اخبار الامبراطور
مسؤول الإخبار للامبراطور
الصورة الرمزية اللجنة الاخبارية
 

اللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the rough

افتراضي أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم السبت 01 صفر 1439هـ 





الاتحاد يتفوق بـ 4 والأهلي يغرد وحيداً 5 سنوات


مازال الفريق الاتحادي يحمل مشعل التفوق في مواجهات الديربي (الدورية) رغم فشله في الفوز على الأهلي في السنوات الخمس الماضية.
فعلى مدار 41 عاما، وبالتحديد منذ انطلاقة الدوري عام 1397 هـ حقق الاتحاد 30 انتصارا مقابل 26 انتصارا أهلاويا، كذلك يتفوق العميد على صعيد الأهداف بتسجيله 124 هدفا مقابل 115 هدفا للملكي، الذي ما زال يحتفظ بتصدر مهاجمه السابق حسام أبو داوود قائمة هدافي الديربي بـ12 هدفا.
وكان آخر فوز يحققه الاتحاد على الأهلي (بتاريخ 6/‏ 5/‏ 1433هـ) حين انتهى اللقاء بهدف وحيد أحرزه اللاعب نايف هزازي.
وحفل تاريخ مواجهات الفريقين في الدوري بالعديد من الأحداث المثيرة، ولعل مواجهة (4/‏4) موسم 1408هـ من اللقاءات التي لا تنساها الذاكرة، كذلك مواجهة (3/‏3) موسم 1424 هـ التي شهدت بلع لاعب اتحادي لسانه (أحمد خريش).
أيضا شهدت لقاءات الفريقين أحداث سلبية غير محببة، كمشاجرة صمدو وجمال فرحان موسم 1405هـ، وبندر الجارالله وسراج فريج موسم 1413هـ.


من يحسم الجدل ويكمل الفراغ..
جدة كدا «أهلي وأتي» وبحر






موعد متجدد ومثير يجمع الملكي الأهلي، وجاره ونده العميد الاتحاد، لتحجز الجماهير وقتا مع الإبداع والمتعة، وستلعب المنافسة في نتيجة اللقاء، وخاصة من قبل الفريق الملكي الذي يعيش مرحلة فنية مميزة ليحافظ على حظوظه وتجنب التعثر الذي قد يكلفه الكثير في مسيرته، وفي مقابل يسعى العميد إلى العودة لنغمة الانتصارات وتعطيل انطلاقة جاره وتحقيق نصر طال انتظاره على جماهيره والتقدم خطوة مهمة في مسيرته القادمة.
وفي النواحي الفنية تبدو حظوظ الأخضر هي الأقرب لتحقيق الانتصار قياسا بنتائجه السابقة وما يقدمه من مستويات ملفتة، بعكس جاره الذي يمر بفترة متذبذبة، سواء على مستوى الأداء أو على الصعيد الإداري والذي سيمنحه الانتصار على مضيفه مساحة واسعة من الراحة التي تمكنه من لملمة أوراقه في قادم الجولات برغم الغيابات التي تضرب صفوفه.
القروني: «الملكي» يتفوق في الجماعية.. و«الإتي» يتميز بالروح
العطوي: ريبروف وسييرا لن يجازفا باللعب الهجومي
بداية أكد المدرب الوطني خالد القروني أن المواجهة تلعب على جزئيات بسيطة قد تسقط كل الفوارق، وما يميز الأهلي قوته وجماعية أداء لاعبيه الذين تشربوا طريقة وإستراتيجية المدرب، الأمر الذي انعكس على مستويات الفريق ونتائجه الأخيرة، فيما ترجح الروح أسهم الاتحاد الذي يستمد لاعبيه قوتهم منها ومن دعم الجماهير التي كثيرا ما كانت هي الحد الفاصل في نتائج الاتحاد.
من جانبه، قال الوطني خالد العطوي أن المواجهة ستجبر المدربين على عدم المجازفة بالهجوم والاعتماد على توازن الأداء مع الحرص على تقارب الخطوط ومراعاة سرعة التحول من الجانب الدفاعي إلى الجانب الهجومي، خصوصا من قبل لاعبي الاتحاد الذين يفترض عليهم عدم الاستعجال واللعب على عامل الوقت الذي مع مروره سيجبر لاعبي الأهلي على الاندفاع إلى الهجوم ما سيترك فراغات يمكن استثمارها عن طريق الهجوم المرتد السريع وهو سلاح العميد المهم.


تذاكر الديربي «تخيب الآمال».. و«مكاني»: راحت 9 آلاف فقط!


«تسعة آلاف تذكرة تم بيعها على جماهير الأهلي والاتحاد فقط حتى عصر يوم أمس الجمعة»، هل هذا هو مدرج المنطقة الغربية، أين جماهير قطبي المدرجين العريقين الذين دوما يسجلون حضورا كبيرا لناديهم أو حتى على صعيد دعم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم من خلال تصفيات مونديال كأس العالم في روسيا 2018.
حتى عصر أمس، نشر عبر الموقع الرسمي لـ«مكاني» أن عدد التذاكر التي تم حجزها عن طريق جماهير العميد والملكي نحو 9374 من 60 ألف تذكرة تمت طباعتها لجماهير الناديين، وتبقى الآن نحو 50626 تذكرة سيتم بيعها عبر المنافذ في ملعب الجوهرة اليوم (السبت). لأول مرة لا يتم نفاد تذاكر الديربي من موقع مكاني، ولعل الأوضاع الفنية التي يعيشها نادي الاتحاد والظروف المتأزمة سبب رئيسي في ذلك، إضافة إلى أن عددا من الجماهير الأهلاوية عبر موقع التواصل الاجتماعي أكدوا أن أسعار التذاكر مبالغ فيها، ولا بد من إدارتي الناديين مراعاة الجماهير، خصوصا من ناحية أسعار التذاكر وارتفاعها المبالغ.


المقهوي:لن نتهاون





أكد لاعب خط وسط الأهلي «حسين المقهوي» أنه وزملاءه عاقدو العزم على تحقيق النقاط الثلاث من أمام الغريم التقليدي والجار الاتحاد، مؤكداً صعوبة الخصم وضرورة عدم التهاون أمامه والدخول بكل جدية في اللقاء، كون الاتحاد هو الآخر يطمح لتحقيق الانتصار وتعويض الإخفاق ومصالحة الجماهير.
وأضاف المقهوي أن فريقه يستعد لكل مباراة في الدوري بنفس الاستعداد وزاد «لكن تبقى مباريات الديربي لها رونق واستعداد خاص، فلا يمكن توقع ما يحدث داخل المستطيل الأخضر خلال مجريات اللقاء، فالمعطيات متوفرة للفريقين ولكن الحضور الذهني والبدني العالي سيكون هو الفيصل بين الفريقين». واختتم المقهوي حديثه بأنهم يعون جيداً مدى تأثير تلك النقاط الثلاث في مسيرة الفريق ولذلك لن يكون هناك مجال للتفريط، فمن يريد المنافسة عليه خطف كل نقطة.


هدافا مواجهات قطبي الغربية يسترجعان ذكريات أبرز المحطات
أبوداود والمولد: كان يا ما كان.. ما في أحلى من ديربي زمان






ما بين «الرأس الذهبية» و«شغل ونانك يا صلاح» قصص وحكايات لا تنسى، فكلا النجمين اللذين يلعبان في خط المقدمة يملكان حسين تهديفيين كبيرين، وتخصصا في الشباك وإحراز الأهداف بمرمى الآخر، ففي جيلهما كانا من أكثر الأسماء التي تعتبرها الجماهير الاتحادية والأهلاوية «هاجساً» كبيراً، إضافة إلى أنهما كانا يشغلان الجماهير كم سيسجل هذا وذاك، فكلا النجمين اتفقا على أن قمة الاتحاد والأهلي التي انتهت (4/4) من أهم المباريات في تاريخ الديربي لما حمله اللقاء من إثارة وندية غير عادية والأجمل لهما أن حسام وصلاح نجحا في إحراز هدفين بتلك المواجهة المثيرة للجدل في ذاك الزمان، وهل تعلم أيها المشجع الاتحادي والأهلاوي أن تاريخ ميلادهما طبق الأصل ألا وهو «1384 هـ».
حسام أبوداود النجم الكبير والهداف الأهلاوي التاريخي في شباك الاتحاد بـ«14 هدفاً» أحد الأسماء الرنانة في خطة المقدمة الذي كانت له بصمة بكل ديربي، إذ أكد أن المتعة كانت سابقاً بين الأهلي والاتحاد أحلى وأجمل «كنا في الملعب كلاعبين نحترم بعضنا البعض، على الرغم من وجود لغة التحدي بيننا، لكن عن نفسي لم أقم بأي استفزازات لمدافعي الاتحاد ولا حتى جماهيره إطلاقاً، لأن أسلوبي لم يكن كذلك، فمدافعو الاتحاد بكل أمانة بما أنك تحترمهم يحترموك، لكن لعبهم كان قويا وعلى الكرة فلم أبحث عن المشاكسات التي تحصل، لأنني كنت العب لأجل «المتعة».
وأضاف: لسنا آتين لأجل أن نتضارب أو ما شابه ذلك فلو كنا نبحث عن تلك المشاكل لم ولن نلعب كرة القدم ونمتع أنفسنا والجماهير الحاضرة، وعن أجمل مواجهة خاضها في حياته وتحديداً أمام الاتحاد، أكد حسام بأن مباراة (4/‏4) هي الأجمل والأحلى والأمتع ومن المستحيل أن تتكرر تلك المباراة، مهما حدث ودار الزمان، لأن الإثارة والندية حاضرة من جميع النواحي، وعن أجمل أهدافه التي أحرزها في شباك الاتحاد قال: الهدفان في نفس مباراة (4/‏4) كانا الأجملين لي طوال أهدافي الـ(14) التي أحرزتها في شباك الاتحاد وإن كان الثاني لي في نفس المباراة وتعود قصة الهدف بأن الكرة «قلشت» من الوسط وكانت «تبرم» أخذت مدافعي الاتحاد «يمين ويسار» ثم سددتها داخل الشباك في «الثمانيات» كهدف لا ينسى بالنسبة لي.
واستعاد حسام أبو داود قصة اشتراكه مع أحمد جميل فقال «في إحدى الكرات الهوائية التي ارتقيت لها عالياً برفقة صديقي أحمد جميل تعرضت لضربة «غير متعمدة» خلف الرأس حينها وقعت على الأرض مغشياً علي لم أفق من الضربة إلا بعد دقائق معدودة».
شغل ونانك
من جانبه، أكد نجم الفريق الاتحادي السابق والمعتزل صلاح المولد الذي كانت تداعبه جماهير ناديه بـ«شغل ونانك يا صلاح» أن مواجهة الاتحاد والأهلي لا تخلو من الإثارة والندية فيما بين الناديين داخل وخارج الملعب، إذ الكل يترقب وينتظر موعد المباراة على أحر من الجمر، نظراً لأنهما لا يلتقيان كثيراً إلا مرة واحدة أو مرتين ونادراً ما يتواجهان بمباريات الكأس «خروج المغلوب»، وأضاف: رغم العديد من المباريات والذكريات الجميلة التي كنت شاهدا عليها كلاعب إلا أن مواجهتنا مع الأهلي عام 1408 هـ في الدوري والتي انتهت نتيجتها (4/‏4) أحرزت خلالها هدفين والكابتن حسام أحرز للأهلي هدفين كانت من أجمل المباريات التي من المستحيل أن أنساها ما حييت، وعن أجمل أهدافه في شباك الأهلي قال المولد: الهدف الذي أحرزته في الدقيقة (45) والذي جلب الفوز والانتصار للعميد، إضافة للهدف الثاني بمباراة (4/‏4)، وعن تلقيه لهدايا خاصة عقب كل هدف أو تقديم مستويات رائعة ومميزة أمام الأهلي، أكد صلاح المولد بأنه تلقى العديد من الهدايا بعد الهدفين اللذين أحرزتهما في شباك الأهلي عقب نهاية المباراة اتصل علي رحمة الله عليه العم يوسف الطويل وأعطاني مبلغ «100 ألف ريال».
واختتم النجمان الكبيران حديثهما بأنه مهما حدث من إثارة في مباريات الديربي حالياً لن يكون مثل مواجهات زمان التي لها نكهة خاصة ورونق غير عادي.

في «حواري» جدة لرصد ردة فعل «مركاز المدني»
الاتحاديون: نسيتم «المسحب»!.. والأهلاويون: تعرفون نيبوشا؟




لا صوت يعلو في حواري وأزقة مدينة جدة عشية مواجهة قطبي المنطقة الغربية بين فريقي الاتحاد والأهلي، الكل يستعد لإطلاق التحديات بين جماهير الناديين وكل على طريقته التي يراها مناسبة، لأجل الدفاع عن ناديه بكل ما أوتي من قوة.
«عكاظ» اقتربت أكثر من جماهير الناديين وتحديداً في «مركاز المدني» الذي يكون «مختلطا» بين الجماهير الاتحادية والأهلاوية كونهم «عيال حارة واحدة»، لا يفرقهم إلا الميول، هذا الاتحادي العاشق الولهان بناديه، وذاك الأهلاوي المجنون بحبه لكيانه، وبينهما حكايات وقصص تجمعهم قبل وبعد المباراة، ننقل لكم أبرز حديث مدرج الناديين وماذا قالوا:
صعبة ولكن
بداية وصف عدد من الجماهير الاتحادية صعوبة مواجهة فريقهم أمام الأهلي كون الفوارق الفنية تميل لمصلحة «الملكي» الجاهز من جميع النواحي خاصة بعد انتصاره الأخير أمام الشباب بخماسية كبيرة.
وأضافوا: الجميع شاهد على الأوضاع الفنية غير اللائقة بتاريخ وعمادة وهيبة نادي الاتحاد لكن ما باليد حيلة ولا نقول غير «الله يسامح من كان السبب في وضع الاتحاد الحالي».



وزادوا: سمعنا أهزوجة رددها المدرج الأهلاوي عقب الفوز على الشباب وهم يقولون «يا إتي مشي حالك الأهلي والله جالك»، فيبدو أن مدرج «المجانين» لا يعرفون من هو الاتحاد وكيف يولد من رحم المعاناة، وأنه قادر على أن يعود من جديد متى ما أراد ليبرهن قوته أمامهم، والمصيبة الكبرى أنهم يعلمون بأن «النمور» لو كانوا في يومهم وأدركوا أهمية اللقاء وحجم الشعار الذي يرتدونه لن يوقفهم لا الأهلي ولا غيره.
واستعادت الجماهير الاتحادية في مركاز المدني العديد من الذكريات التي كان الاتحاد في أسوأ حالاته والأهلي أكثر جاهزية وانتصر عليهم بالثلاثة والأربعة، والعكس، فلو كان الأهلاويون يتغنون بنتائجهم الأخيرة فنحن نذكرهم بـ«مسحب سيرجيو وأندومي الحديثي».
رباعية جديدة
من جانب الجماهير الأهلاوية التي استغربت حديث الاتحاديين ووصفته بـ«الماضي» الذي ليس له أي علاقة بالحاضر والمستقبل، وأكدوا أن بعض من جماهير العميد لا يوجد على لسانهم غير حديث الجيل الذهبي والماضي فقط، أما مستقبلهم فهو «غامض».
وأضافوا: منذ سنوات والاتحاد لا يستطيع الفوز على الأهلي في الدوري، بل من خسارة إلى خسارة، وفوزهم الوحيد عندما تنتهي المباراة بـ«التعادل» معنا، عدا ذلك لا يملكون أي شيء، وآخر فوز حققوه كان ضمن بطولة كأس ولي العهد وبأخطاء فادحة من الحارس الرحيلي الذي لم يتعامل مع فاول المولد كما ينبغي. ونذكر الاتحاديين ببطولتي كأس الأمير فيصل وولي العهد في أسبوع واحد مع الصربي نيبوشا.
وزادوا: أتمنى من صحيفتكم «عكاظ» أن تتواجد عقب نهاية اللقاء لرصد ردة الفعل الأهلاوية كون نتيجة اللقاء محسومة من الآن لمصلحة «الملكي» ومن الممكن أن تكون هناك رباعية جديدة في شباكهم، سواء كان الحارس فواز أو عساف، فأحدهم سيستقبل «هاتريك» من الهداف عمر السومة.

نجمات الفن والإعلام يتوقعن ديربي العروس:
اكتساح أهلاوي.. مستوى ونتيجة


صبت ترشيحات نجمات الفن والإعلام لمصلحة الأهلي على حساب الاتحاد في ديربي العروس، مرجعين ترجيح كفة الملكي على حساب العميد إلى الفوارق الفنية ومستوى الفريقين منذ بداية الموسم وحتى الآن.
ومالت توقعات نجمات الفن والإعلام نحو فوز أهلاوي لكنه لن يكون مريحا كما وصفن، إذ أشرن إلى أن الاتحاد لن يكون صيدا سهلا بل ستكون المباراة ندية وحافلة بالأهداف والفرجة لكل عشاق الكرة الممتعة.
فيما تمنى جميع المشاركين في استطلاع "عكاظ" أن تخرج المباراة بشكل يليق بديربي عروس البحر الأحمر، وأن يكتسي بالروح الرياضية والمنافسة الشريفة.
وتؤكد الفنانة نوف عمر أن ديربي العروس سيكون حماسيا وقويا من الفريقين، متوقعة فوزا أهلاويا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، دون أن تحدد هوية المسجلين، لكنها ترى أن السومة ستكون له كلمة في المباراة كالعادة.
وتتفق الفنانة نيرمين محسن مع رأي نوف بأن الغلبة ستكون لمصلحة الأهلي، لكنها توقعت أن تؤول النتيجة لصالح هدفين مقابل هدف واحد نظرا للفوارق الفنية بين الفريقين.
بيد أن الفنانة أفنان فؤاد التي تصف نفسها بالمحايدة في الديربي كونها ميالة للهلال أكثر من الأهلي والاتحاد، تتوقع أن تكون مباراة من طرف واحد فقط، حيث ترى أن الأهلي سيكسب اللقاء بنتيجة تاريخية قد تصل لأربعة أو خمسة-صفر.
وعللت أفنان رأيها بأن الأهلي يعيش استقرارا فنيا وإداريا ويملك لاعبين مميزين في كل الخانات، بعكس الاتحاد الذي يعاني من تغييرات إدارية مع ضعف في العناصر بأرض الملعب باستثناء أجانبه.
وتتمنى الفنانة ميسون عبدالعزيز أن تظهر المباراة أهلاوية النتيجة والمستوى بهدفين نظيفين، مؤكدة أن الأهلي أفضل على كل الأصعدة والأقرب للفوز ومواصلة صدارته لدوري المحترفين السعودي.
وترى الإعلامية سهى الوعل أن الأهلي سيخطف نتيجة المباراة بهدفين مقابل هدف واحد ليواصل هيمنته على ديربي العروس في السنوات الأخيرة.
ولفتت سهى إلى أن المهاجم السوري عمر السومة سيكون نجم اللقاء، مواصلا تخصصه بالتسجيل في مرمى العميد، ومتربعا على صدارة هدافي الدوري.





شرفيون يحفزون الأهلي.. وقدامى الاتحاد يدعمون النمور
انتعاشة في العميد.. رواتب للاعبين والعاملين







شهدت تدريبات الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد أمس الجمعة استعدادًا لمواجهة الأهلي في اللقاء الذي سيقام مساء اليوم ضمن الجولة السابعة من دوري المحترفين.. تواجد كلٌّ من القائد الأسطوري محمد نور وصالح الصقري ومناف أبوشقير، وذلك بطلب من إدارة النادي المكلفة برئاسة حمد الصنيع رغبة منه لدعم الفريق قبل موقعة الديربي، إذ التقى الثلاثي باللاعبين وشدوا من أزرهم وطالبوهم بتقديم المستوى المأمول منهم لإرضاء الجماهير الاتحادية الكبيرة، حيث أوضح نور أن الاتحاد يكون على قدر المسؤولية في المواجهات الكبيرة، فيما أوضح أبو شقير بأن حضورهم للنادي هو واجب عليهم، مشيرًا إلى أن الاتحاد والأهلي فريقان كبيران، متمنيًا التوفيق للعميد، بينما تمنى الصقري بأن تكون سنة خير للاتحاد برئاسة الصنيع، ودعا الجماهير للحضور ودعم اللاعبين.
وكانت الإدارة الاتحادية قد صرفت راتبًا للاعبين والعاملين في النادي.
الأهلي يفرضها سرية
واصل فريق الأهلي فرض السرية التامة على تحضيراته للديربي، من خلال المران الختامي الذي أجراه على الملعب الرديف لمدينة الملك عبدالله الرياضية، وكشفت مصادر «المدينة» أن المدرب الأوكراني سيرجي ريبروف عكف على تحديد التشكيلة الأساسية التي سيدخل بها اللقاء، وذلك من خلال المناورة المصغرة التي أجراها، حيث يتوقع أن يلعب الأهلي بنفس الأسماء التي شاركت في المباراة الماضية أمام الشباب، كما سيتواصل غياب قائد الفريق تيسير الجاسم بسبب الإصابة.
وكان عدد من أعضاء الشرف قد واصلوا دعمهم للفريق من خلال حضورهم للتدريبات أو اشتراكهم في بطاقة العضوية الشرفية.


بوابات الجوهرة تفتح في الخامسة.. و«الشورت» ممنوع
القرني يعد بدعم النمور 90 دقيقة.. ورابطة الأهلي جاهزة






قررت إدارة ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، فتح بوابات الملعب للجماهير في مباراة الاتحاد والأهلي ابتداءً من الساعة الخامسة مساءً، في حين أعلنت عن التنظيمات الخاصة باللبس اللائق للجماهير، حيث يمنع الدخول بالشورت «فوق الركبة» وبثوب النوم.
بيع 10 آلاف تذكرة
أعلن موقع «مكاني» المخصص لبيع تذاكر المباريات، أن إجمالي ما تم بيعه لتذاكر ديربي الغربية بلغ 10 آلاف و516 تذكرة حتى الساعة الواحدة من فجر اليوم السبت، فيما سيتم بيع باقي التذاكر عند بوابات الملعب.
ويعتبر هذا الرقم ضعيفًا بالنسبة للمواجهات السابقة التي كانت تجمع الفريقين، والتي بلغ الحضور في بعض المباريات الستين ألف متفرج.
القرني: سنؤازر طوال المباراة
أوضح رئيس رابطة جماهير نادي الاتحاد صالح القرني، أن الجماهير الاتحادية ستتواجد بكثافة في المباراة، وستساند الفريق طوال التسعين دقيقة، مشيرًا إلى أن الإدارة قدمت 2500 علم، سيتم توزيعها على الجماهير سواءً في الدرجة الأولى أو في الواجهة.
وأكد القرني ثقته بأن الجماهير ستحضر بشكل كبير، وأن الفريق لن يخيب ظنهم.
الأهلي.. وأهازيج جديدة
أكملت رابطة مشجعي النادي الأهلي تحضيراتها للقاء، من خلال عمل ترتيبات جديدة منذ نهاية المباراة الماضية أمام الشباب بالرياض والتي كسبها الفريق بخمسة أهداف مقابل هدفين، حيث جهزت أهازيج جديدة سترددها الجماهير لأول مرة في لقاء اليوم، كما تم توفير 2000 علم صغير لتوزيعها على الجماهير.



ديربي شائق.. «الراقي» باكتماله واثق و«الإتي» يتحدى العوائق

المطلق في تحليله لـ المدينة : روح العميد تواجه استقرار القلعة



يتجدد اليوم صراع ديربي الغربية بين الأهلي والاتحاد، لحساب الجولة السابعة من دوري المحترفين السعودي، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.
ويحتل الأهلي صدارة الترتيب برصيد 13 نقطة، بفارق الأهداف أمام الباطن والنصر والفيصلي والهلال، فيما يحتل الاتحاد المركز السابع، برصيد 8 نقاط.
وتوقَّع المحلل الرياضي صالح المطلق أن تحضر روح الاتحاد في مباراة اليوم لتتغلب على المشكلات التي يعاني منها الفريق، إلى جانب تميُّز خصمه الأهلي.
وأضاف: «الجميع يعلم مدى تأثر الفرق الرياضية بالأمور الإدارية والمالية التي تعاني منها الأندية، إلا أن فريق الاتحاد تميز عنها بقدرته على تجاوز هذه المعضلة، بروح التحدِّي التي أظهرها اللاعبون في المباريات السابقة، وفي الغالب ستكون حاضرة خلال مباراة اليوم، التي سيحاول من خلالها الفريق القفز على كل المؤثرات وصولًا إلى نتيجة أفضل تعزِّز مسيرته في منافسة الدوري، لا سيّما وأن الأهلي يخوض اللقاء في ظل استقرار فني وإداري كبير، وهي من العوامل المميزة له في المواجهة، والتي إذا أحسن استثمارها فسيكون قريبًا من الفوز، فضلًا عن تعامله مع الاندفاع الاتحادي المبكر بحثًا عن نتيجة إيجابية».
وتطرق المطلق إلى الجوانب الفنية وقال: «أشرت في بداية الحديث إلى أن الأهلي أكثر استقرارًا وأصبح أكثر خطورة في النواحي الهجومية من ذي قبل، بوجود اللاعب البرازيلي ليوناردو دا سيلفا، ووجوده بجانب عمر السومة للضغط على دفاع الفريق الاتحادي، الذي يعاني من مشكلات فنية كثيرة تجعل مدرب الفريق متحفظًا في الجانب الهجومي، رغم أن الاتحاد يتساوي مع الأهلي في القوة في خطي الوسط والهجوم إلى حد بعيد، ويبقي التفوق الأهلاوي حاضرًا في الجانب الدفاعي، ما يشجع الفريق على التقدم للهجوم والضغط على الاتحاد في هذه المباراة المتوقع لها أن ترتقي في الجوانب الفنية إلى درجات عالية لعدم وجود ضغوط كبيرة على الفريقين، كون المباراة تأتي في مراحل مبكرة من الموسم الرياضي، ولا يزال لدى الفريقين مشوار طويل».





عودة السومة تسعد مدرب الأهلي




جدة: عبدالرحمن زيد، سعيد القرني
أنهى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته استعداداً لمواجهة الاتحاد ضمن مباريات الجولة السابعة من الدوري السعودي للمحترفين، تحت إشراف المدرب الأوكراني سيرجي ريبروف، الذي اعتمد على تدريبات جديدة بإشراك جميع اللاعبين من خط الدفاع والوسط بتدريبات هجومية، وشهد المران مشاركة المهاجم السوري عمر السومة في المران، بعد أن سمح له الجهاز الطبي بالنادي بالمشاركة في التدريبات استعداداً للمشاركة في اللقاء.
ويتوقع أن يبدأ المدرب الأوكراني بطريقة هجومية من بداية المباراة، حيث فرض خلال المران حصصا تكتيكية خاصة للثنائي عمر السومة والبرازيلي ليوناردو داسليفا. وفي ختام التدريبات أوعز للاعبين بتنفيذ الكرات الثابتة والمتحركة.
من جهته، واصل قائد الفريق تيسير الجاسم برنامجه التأهيلي بالركض حول المضمار، حيث اكتفى بتمارين التقوية برفقة أخصائي الإعداد البدني إبراهيم إسماعيل.
من جانبها، استعدت رابطة جماهير الأهلي بتجهيز أهازيج وأعلام للمباراة بالرغم من الإقبال الضعيف على تذاكر المباراة التي وصل عددها إلى 9374 تذكرة في إشارة إلى الحضور الضعيف الذي يتوقع أن يشهده الديربي منذ سنوات.



الزويهري: الأهلي يسير في الطريق الصحيح..جماهير الملكي لا تحتاج لدعوة





هاتريك-جدة أكد مساعد الزويهري، رئيس الأهلي السابق أن جماهير الملكي ليس بحاجة لدعوة من أجل حضور ديربي “الجوهرة” المرتقب السبت، مؤكدا أهمية نقاط المواجهة في مسيرة الفريق الأخضر للمنافسة على لقب بطولة الدوري.
وقال الزويهري: “الفريق يسير الآن بالطريق الصحيح، وتنتظره غدا مواجهة هامة وتاريخية أمام جاره الاتحاد، الظفر بنقاطها سيمنح اللاعبين ثقة أكبر للمواصلة في المنافسة على لقب بطولة الدوري”.
ويواصل الرئيس الذي حقق ثنائية الدوري والكأس، كذلك لقب كأس السوبر: “مواجهات الأهلي والاتحاد لا تعترف دائما بنتائج الفريقين السابقة، لذا لابد من لاعبي الأهلي التركيز جيدا، وعدم الالتفات كليا لنتائج جارهم الاتحاد وما يدور حول النادي وإداراته”.
وحول قائد الدفة الفنية الأوكراني سيرغي ريبروف، تابع بقوله: “مستويات الفريق ونتائجه خلال مواجهاته الأخيرة مميزة وأسعدتنا جميعا، الأهم هو دعم المدرب خلال هذه الفترة، هنالك إدارة ولجنة فنية خاصة تقيم وتناقش المدرب في تفاصيل عمله”.
وحول الجماهير الأهلاوية، اختتم الزويهري حديثه: “أعرف جماهير الأهلي جيدا، هي لا تحتاج إلى دعوة، خاصة في مثل مواجهات الديربي، هي الرقم واحد والدعم الأساسي والكبير للاعبين دائما وأبدا، أنتظرهم في المدرجات وأتمنى حضورهم ومؤازرتهم بشكل فعال خلال المواجهة”.


السومة هداف الديربي الأول





هاتريك-جدة يعد السوري عمر السومة مهاجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم هداف مواجهات ديربي جدة برصيد أربعة أهداف في دوري المحترفين السعودي.

وياتي خلف السومة اللاعب فهد المولد لاعب فريق الاتحاد، والبرازيلي فيكتور سيموس مهاجم الأهلي السابق برصيد ثلاثة أهداف لكلٍّ منهما، فيما يتساوى البرتغالي باولو جورج والجزائري عبد الملك زياية لاعبا الاتفاق السابقان ، ومصطفى بصاص واليوناني فيتفا لاعبا الأهلي ومعتز الموسى لاعب الأهلي السابق بهدفين لكلٍّ منهم.


اقبال ضعيف على تذاكر الديربي!





هاتريك-جدة ظهر الاقبال الضعيفمن جماهير فريقي الأهلي والاتحاد على موقع “مكاني” المخصص لبيع التذاكر لمباراة الليلة التي ستجمعهما.
وبلغ إجمالي مبيعات تذاكر لقاء الديربي بين الاتحاد والأهلي والمقرر إقامته مساء السبت ضمن الجولة السابعة من الدوري السعودي للمحترفين، 10 آلاف تذكرة.
وأرجع نشطاء إلى أن ضعف الإقبال من جماهير الاتحاد يأتي كنتيجة عكسية بسبب تعثر الفريق خلال مشواره في الدوري فيما أبدوا استغرابهم من عزوف جماهير الأهلي على الرغم من تحقيق فريقهم نتائج كبيرة واعتلائه صدارة الدوري.


كرواتية: السومة يستحق أن يكون الأفضل





هاتريك-جدة رجحت صحيفة “index” الكرواتية كفة اللاعب السوري الدولي عمر السومة على حساب الأرجنتيني ليونيل ميسي من الجانب التهديفي وذلك في مقارنة لأرقام الثنائي.
وقالت الصحيفة في تقرير عن اللاعب السوري المحترف في صفوف الأهلي وصاحب لقب هداف الدوري السعودي في المواسم الثلاثة الأخيرة: اللاعب طوله 194 سم، ويلعب بقدميه الاثنين ويسجل بهما بالإضافة لإجادته التهديف بالرأس وهو بارع في تسديد الركلات الحرة، وسجل مع فريقه الحالي 113 هدفاً في 110 مباريات.
وأضافت: من سوء حظ اللاعب أنه لا يلعب في دورٍ عالمي وإلا كانت قمصانه يرتديها الأطفال والشباب حول العالم.
وأكملت: اللاعب الذي يسجل بمعدل هدف في كل مباراة وهو هداف الدوري السعودي بالتأكيد يستحق أن يكون الأفضل عطفاً على أرقامه.
وتقدر قيمة العقيد بحسب موقع “ترانسفير ماركت”، الموقع العالمي المهتم بسوق الانتقالات، بقرابى خمسة ملايين يورو كأغلى لاعب محترف في الدوري السعودي.




الأهلي يفقد شيفو ويجهز السومة.. والاتحاد يستعيد نور

أنهى فريقا الأهلي والاتحاد أمس الجمعة استعدادهما لخوض مواجهة ديربي الغربية بين الطرفين اليوم، حيث تأكدت مشاركة السوري عمر السومة مهاجم الأهلي وزميليه البرازيلي كلاوديمير والنيجيري أبوابونا، وغياب المصري محمد عبد الشافي عن القائمة الأهلاوية، فيما فاجأ التشيلي سييرا مدرب فريق الاتحاد الجميع بإصراره على تجهيز فواز القرني حارس مرمى الفريق للمشاركة رغم إصابته.. وعلى الطرف الآخر، استعان رئيس الاتحاد بالثلاثي الذي يظهر في الصورة التي بثها المركز الإعلامي في نادي الاتحاد: محمد نور، مناف أبو شقير، وصالح الصقري لتحفيز اللاعبين بعد دعوتهم للالتقاء بهم.. فيما يستعرض أمين دابو أحد أهم رموز الأهلي في الملعب أرشيفه الخاص الذي يحمل قصصًا عن الديربي.. ويسلط مروان بصاص نجم الاتحاد السابق الضوء على مواجهات الفريقين.. أما مساعد باجوه المؤرخ الاتحادي السبعيني فتحتفظ ذاكرته بقصص رائعة عن التنافس التاريخي بين الأهلي والاتحاد، تنقّل فيها بين الماضي والحاضر تصوير: عدنان مهدلي ومحمد المانع وسلمان مرزوقي





الأهلي والاتحاد .. ديربي كـ «الجوهرة»

تقديم: ماجد عبدالله

فيما يأمل فريق الأهلي لكرة القدم، مواصلة عادته في التفوق على غريمه الاتحاد التي بدأها منذ آذار (مارس) 2012، يسعى الأخير إلى كسر هذا الاحتكار في ديربي جدة الليلة، في ختام الجولة السابعة من الدوري السعودي للمحترفين، في المقابل يبحث الهلال مواصلة رحلة انتصاراته وأفراحه على حساب الباطن.
ويمتلك الأهلي (13 نقطة)، الاتحاد (8 نقاط)، الهلال (13 نقطة)، والباطن (13 نقطة).
في جدة، وعلى ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، يضع الأهلي في حسبانه أهمية حصد ثلاث نقاط غالية من مواجهة غريمه التقليدي لأجل تدعيم موقفه الصداري في سلم الترتيب متسلحا بالمستويات القوية التي ظهر بها أخيرا ومنها التفوّق على الشباب 5/ 2 خلال الجولة الماضية، ومن المنتظر أن يعتمد مدربه الأوكراني سيرجي ريبروف، على أبرز الأسماء ومنها: الحارس محمد العويس، معتز هوساوي، النيجيري أبوا بونا، المهاجم السوري عمر السومة، عبد الفتاح عسيري، اليوناني فيتفا، البرازيلي كلاديمير دي سوزا، منصور الحربي، سعيد المولد، حسين المقهوي، البرازيلي ليونادردو دي سوزا. في المقابل، يعي الاتحاد أن هزيمة الأهلي ستكون بمنزلة الهدية الأغلى لمصالحة الجماهير عقب التعادل أمام أُحد 2/2 خلال الجولة الماضية لذا سيعمل المدرب التشيلي لويس سييرا على الدفع بأفضل عناصره على الرغم من فقدان الورقة الرابحة فهد المولد، الذي يعاني من الإصابة، وذات الحال ينطبق على أحمد عسيري، جمال باجندوح، وعبد الرحمن الغامدي، فيما سيجتهد بقية زملائهم لإنجاز المهمة وعلى رأسهم: الحارس عساف القرني، التونسي أحمد العكايشي، المصري محمود كهربا، عمار الدحيم، الكويتي فهد الأنصاري، التشيلي فيلانويفا، محمد قاسم، طارق عبد الله، خالد السميري، وربيع السفياني.
وفي الرياض، وعلى ملعب الملك فهد الدولي، سيحاول الهلال استثمار الحالة المعنوية الجيدة التي يمر بها عقب التحليق في نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا على حساب منافسه بيرسبوليس الإيراني 6/2، بفوز على الباطن في لقاء لا يقل سخونة، وقد يدفع المدرب الأرجنتيني رامون دياز بكلٍ من: الحارس العُماني علي الحبسي، السوري عمر خريبين، البرازيلي كارلوس إدواردو، عبد الله الزورى، محمد جحفلى، البارجوياني نيكولاس ميليسى، الفنزويلي جيملين ريفاس، وبقية الأسماء الأخرى، وفق الخطط الهجومية المعتادة.
على الجانب الآخر، يتطلع الباطن لمواصلة عروضه القوية هذا الموسم خاصة أمام الكبار، محاولا كسب نقاط لا تقدر بثمن من أرض الأزرق مستندا إلى أفكار مدربه البرتغالي خواكيم ماتشادو، الذي قادهم للفوز على الاتفاق 3/ 1 في الجولة الماضية، لذا سيدفع بمجموعة منها: الحارس مزيد فريح، بندر المطيري، معن الخضري، مهنا العنزي، ماجد كنبه، سلطان الجوعي، والبرازيلي لويس باولو.



فيتفا: لن نلتفت إلى الترشيحات


خالد دغريري من جدة

رفض اليوناني فيتفا تزيديس صانع ألعاب فريق الأهلي لكرة القدم كافة الترشيحات التي انصبت صوب فريقه للفوز في نتيجة نزال الديربي اليوم أمام الاتحاد، في قمة لقاءات الجولة السابعة من منافسات الدوري السعودي للمحترفين، وقال "لن نلتفت إلى كل ما تردد قبل المواجهة بأن طريقنا سهلة والفوز من مصلحتنا".
وأضاف "أمامنا 90 دقيقة نحتاج إلى أن نركز ونقدم كل ما لدينا من إمكانيات حتى تكون الكلمة الأخيرة لنا".
واستبعد فيتفا تزيديس أن يكون تراجع أداء الاتحاد في لقاءاته الأخيرة أمرا سيساعد فريقه كثيراً على تجاوزه واقتناص النقاط الثلاث، وقال "لقاءات الديربي في أي مكان في العالم لا تحكمها أي معايير أو مقاييس أو مستويات سابقة".
وأضاف "اليوم سيكون الوضع مختلفا تماماً في ظل التنافس الطويل القائم بين الفريقين".
وزاد "سنقدم كل ما لدينا نحن كلاعبين في الأهلي من إمكانيات من أجل الفوز". وأوضح اللاعب اليوناني أن فريقه أنهى كافة التحضيرات لهذا اللقاء في الأيام القليلة الماضية، وقال "تدربنا بشكل جيد وطبقنا كافة التعليمات الفنية المطلوبة منا من قبل المدرب، وسنسعى إلى تنفيذها بشكل صحيح اليوم".






اليوم... ديربي الأهلي والاتحاد يشعل دوري المحترفين السعودي
الهلال المنتشي يخشى مفاجآت الباطن في سابع جولات البطولة







الرياض: فهد العيسى
تتجه أنظار جماهير كرة القدم السعودية مساء اليوم (السبت)، صوب ملعب الجوهرة المشعة بجدة، حيث تجرى قمة الأسبوع السابع من دوري المحترفين بين الأهلي وغريمه التقليدي الاتحاد في مواجهة يحتدم التنافس فيها بين الفريقين من أجل انتزاع النقاط الثلاث.

ويسدل الستار اليوم على منافسات الأسبوع السابع من دوري المحترفين السعودي، حيث تقام إلى جوار قمة مدينة جدة، مواجهة أخرى يستضيف فيها الهلال نظيره الباطن على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض، وهي المواجهة التي تبدو ذات أهمية كبيرة على الصعيد النقطي للفريقين المتنافسين على صدارة لائحة الترتيب.

وفي قمة جدة، تبدو الأوراق الفنية للفريقين متباينة بصورة كبيرة، حيث يعيش الأهلي، مستضيف هذا اللقاء، استقراراً كبيراً وأفضلية على صعيد عناصره، مقارنة بنظيره فريق الاتحاد الذي يعاني كثيراً من الإصابات بين لاعبيه، إضافة إلى عدم الاستقرار الإداري، حيث تولى إدارة النادي مجلس إدارة جديد برئاسة حمد الصنيع حتى نهاية الموسم.

ويدخل الأهلي مباراته باحثاً عن تحقيق نقاطها الثلاث والتشبث بصدارته للائحة ترتيب الدوري، حيث يتزاحم كثير من الفرق على الانفراد بالمركز الأول، خصوصاً في ظل امتلاك 5 فرق للرصيد النقطي ذاته (13 نقطة) مع أفضلية لصالح الهلال الذي تبقت له مباراة مؤجلة أمام الرائد لم تلعب حتى الآن.

وينتشي الأهلي بفوزه العريض في الجولة الماضية بخماسية خارج أرضه أمام الشباب التي تناوب فيها لاعبوه بقيادة المهاجم السوري وهداف الفريق عمر السومة الذي سجل ثنائية مبكرة قبل أن يعزز الأهلي تقدمه عن طريق معتز هوساوي ثم حسين المقهوي، وأخيراً البرازيلي ليوناردو دا سيلفا عن طريق ضربة جزاء.

ويتوقع ألا يحدث الأوكراني سيرغي ريبروف تغيرات كبيرة في قائمته هذا المساء عن آخر مواجهة خاضها الفريق أمام الشباب، وذلك بالاستعانة بالخماسي الأجنبي بقيادة السومة والثنائي البرازيلي دا سيلفا ومواطنه دي سوزا، إضافة إلى اليوناني فيتفا والمدافع النيجيري جودفري أبوابونا.


من جانبه، يتطلع الاتحاد إلى صحوة فنية تقوده إلى تحقيق الانتصار على غريمه التقليدي الأهلي الذي سيمنحه دفعة معنوية تسهم في ظهور الفريق بصورة مختلفة في المباريات القليلة المقبلة، حيث يحتل اتحاد جدة حالياً المركز السابع في لائحة ترتيب الدوري برصيد 8 نقاط جاءت من خلال انتصارين وتعادلين مقابل هزيمتين للفريق.

وألحقت الإصابات المتعاقبة الضرر بنادي الاتحاد الذي لم يتمكن صيف العام الحالي من قيد لاعبين جدد بسبب عقوبة صادرة من اتحاد كرة القدم الدولي (الفيفا) بمنعه لمدة عام من التسجيل على خلفية إحدى القضايا مع لاعب سابق في صفوف الفريق الاتحادي.

ويفتقد الفريق هذا المساء للاسم الأبرز في صفوفه فهد المولد الذي لم يتماثل للشفاء حتى الآن بعد الإصابة التي لحقت به منذ مواجهة الهلال الماضية، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في حين ينضم إليه المدافع أحمد عسيري الذي ستكون عودته عقب فترة التوقف المقبلة، فيما ما زالت الضبابية تحوم حول مشاركة قائد الفريق عدنان فلاته الذي تعرض لإصابة طفيفة في مواجهة أحد الأخيرة.

وفي الرياض، يعود فريق الهلال لأجواء المنافسات المحلية بعدما غاب عن الجولة الماضية بداعي المنافسة الآسيوية التي تطلبت تأجيل مباراته أمام الرائد لقرب مباراة الفريق الأزرق مع نظيره بيرسبوليس الإيراني في نصف نهائي دوري أبطال آسيا التي خطف معها الهلال بطاقة العبور نحو المباراة النهائية.

ويلاقي الهلال نظيره الباطن بنشوة تأهله الآسيوي إلى المباراة النهائية أمام فريق أوراوا الياباني، حيث أعلنت إدارة النادي الأزرق فتح المدرجات أمام الجماهير الراغبة في الحضور بصورة مجانية احتفالاً بوصول الفريق للنهائي الآسيوي.

ويدرك الهلال قوة مباراته أمام الباطن التي قد تشكل مفترق طرق لحامل لقب النسخة الأخيرة من الدوري، حيث أوضح الأرجنتيني دياز أنه يحترم الباطن كونه فريقاً منظماً وطموحاً، ويملك الفريقان الرصيد النقطي ذاته، 13 نقطة لكل منهما مع أفضلية مباراة مؤجلة للهلال.

ويتطلع الهلال إلى تحقيق فوز ثمين ومعنوي قبل قمة الأسبوع المقبل التي تجمعه مع غريمه التقليدي النصر يوم الخميس المقبل، التي ستكون هي الأخرى ذات أهمية كبيرة للفريق الأزرق، ويتوقع أن يجري هذا اليوم مدرب الفريق تغيرات طفيفة في خريطة الفريق لإراحة بعض العناصر وعدم إرهاقها.


من جانبه، يحاول فريق الباطن مواصلة انتصاراته الكبيرة التي قادته للحلول في صدارة لائحة ترتيب الدوري في الجولات الأربع الأولى قبل أن يتنازل عنها للهلال ثم يصعد لها فريق الأهلي منذ جولتين، ويملك الباطن الذي يقوده البرتغالي ماتشادو عدداً من الأسماء الأجنبية الفعالة، وخصوصاً في خط الهجوم، التي يتوقع أن تمثل إزعاجاً كبيراً لدفاعات فريق الهلال وحارس مرماه.


مهام خاصة للسومة في قمة الجوهرة
أبو داود: نثق بنجومنا... والتركيز سلاح الفوز الأقوى






جدة: محمد باسنيد
أنهى فريق الأهلي تحضيراته لمواجهة الديربي التي تجمعه بجاره الاتحاد مساء اليوم السبت، من خلال الحصة التدريبية الأخيرة التي أجراها مساء أمس الجمعة على الملعب الرديف للجوهرة واشتملت على النواحي التكتيكية.
وطبق اللاعبون عددا من الجمل التكتيكية لضرب دفاعات المنافس، وأسندت لرباعي الفريق عمر السومة وليوناردو داسليفا وأيوانيس فيتفا وحسين المقهوي مهام خاصة في اللقاء من جهة التحرك في المساحات لملعب المنافس.
وأعطى مدرب الأهلي الجزء الأخير من الحصة التدريبية لتنفيذ اللاعبين للكرات الثابتة، والتي واصل من خلالها إيكالها لثنائي عمر السومة والبرازيلي ليوناردو داسليفا اللذين تميزا في التنفيذ الدقيق القوي نحو المرمى، بينما أسندت إلى اليوناني إيوانيس فيتفا تنفيذ الكرات الجانبية.
وشهدت تدريبات فريق الأهلي خلال الأيام الماضية دعما شرفيا وإداريا كبيرا من خلال حضور رئيس النادي الأمير فهد بن خالد لتدريبات ومتابعته لتحضيرات عن قرب بجانب عدد من أعضاء شرف النادي تقدمهم رئيس النادي السابق السيد أحمد المرزوقي الذي حض اللاعبين على مواصلة تميزهم وتحقيق الانتصار لإسعاد جماهيرهم التي ستزحف لمساندتهم في مواجهة الليلة.
وكان الأهلي اتجه لأحد فنادق جدة الفاخرة للدخول في المعسكر الداخلي الخاص بالمباراة، وضمت القائمة جميع الأسماء، وينتظر أن يدخل مدرب الفريق ريبوورف لقاء اليوم أمام الاتحاد بنفس القائمة التي شاركت في لقاء الشباب الماضي.
من جهة أخرى أكد باسم أبو داود المشرف العام على الفريق الأول لكرة القدم استكمال فريقه لكافة تحضيراته للقاء اليوم من أجل تقديم مباراة مميزة وتحقيق الانتصار وحصد الثلاث نقاط كاملة لتعزيز موقع الفريق في صدارة الترتيب، وقال إنه من المهم أن يكون اللاعبون في كامل تركيزهم خلال المباراة.
وعن أجواء التحضير لديربي قبل المواجهة، قال باسم أبو داود إن مباريات الديربي لها طابع وأجواء خاصة وتحتاج لتعامل جيد من اللاعبين قبل كل شيء والفريق الأجهزة، والقادر على استثمار الفرص المتاحة سيكون الأقرب للانتصار، وثقتنا كبيرة في لاعبينا في تقديم الأداء المطلوب وتحقيق الانتصار.





الهـلال يواجـه عنـاد الباطـن بنفس آسيـــوي
«ديربي» الغربية.. تكامل أهلاوي وطموح اتحادي







عبدالشافي خارج حسابات سيرجي الليلة






جدة - عبدالله الغامدي

استبعد مدرب الأهلي سيرجي ريبروف المدافع محمد عبدالشافي من خياراته في مواجهة "الديربي" مساء اليوم أمام الاتحاد ضمن الجولة السابعة من الدوري السعودي للمحترفين بقرار فني، كما سيغيب قائد الفريق تيسير الجاسم عن اللقاء بسبب الإصابة إذ لايزال يواصل برنامجه التأهيلي.





قمة الجولة السابعة يحتضنها ملعب الجوهرة بجدة..
الأهلي والاتحاد.. ديربي «التعزيز والتعويض»







علي السلمي - جدة
سيكون استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة مساء اليوم السبت مسرحا لموقعة الديربي، التي تجمع قطبي جدة -الأهلي والاتحاد- في قمة الجولة السابعة للدوري السعودي للمحترفين. وتعتبر المباراة مهمة لكلا الفريقين، اللذين يسعيان للفوز بنقاطها رغم التباين الواضح في الطموحات بينهما.
فالأهلي الذي يتربع على صدارة الترتيب برصيد 13 نقطة، بدأ يستعيد مستوياته القوية ويقدم عروضا تصاعدية في الجولات الماضية بعد البداية المتواضعة، التي تلقى خلالها خسارة غير منتظرة أمام الاتفاق. وبرز الفريق في آخر جولتين بشكل لافت وحقق فوزين كبيرين عندما فاز بالخمسة أمام الرائد والشباب على التوالي، ويطمح الليلة في مواصلة نتائجه المميزة وإلحاق جاره بمَنْ سبقوه وتجاوز إحدى العقبات الصعبة للمحافظة على صدارته. ويبرز في صفوف الفريق مجموعة من اللاعبين المميزين أمثال محمد العويس ومعتز هوساوي وحسين المقهوي والبرازيلي كلاوديمير دي سوزا ومواطنه ليوناردو سوزا والنيجيري غودفري أوبوابونا واليوناني فيتفا والسوري عمر السومة.





وفي المقابل، فإن الاتحاد الذي يحتل المركز السابع برصيد 8 نقاط، مازال يشكل لغزا محيرا لجماهيره، فتاره يقدم مباريات كبيرة ويسجل نتائج إيجابية كما حدث أمام الهلال، وتارة أخرى يظهر بصورة متواضعة ويسجل نتائج سلبية، كما حدث أمام الفيصلي وأحد في المباراة الأخيرة، مما أثر على موقعه في سلم الترتيب ووضعه في مركز لا يليق بتاريخه وشعبيته الكبيرة. ويأمل الفريق الذي يعاني من مشاكل عدة في استعادة هيبته وتقديم مباراة تليق بسمته، لاسيما أنها مباراة ديربي ستكون لها انعكاسات ايجابية في حالة الفوز وسلبية في حالة الخسارة. ويبرز في الفريق الذي يفتقد لجهود فهد المولد واحمد عسيري، عدد من اللاعبين أمثال جمال باجندوح وخالد السميري والرباعي الأجنبي الكويتي فهد الأنصاري والتشيلي كارلوس فيلانويفا والمصري محمود كهربا والتونسي احمد العكايشي. ومع أن الأفضلية الفنية تصب في مصلحة الأهلي المدجج بالنجوم إلا أن مباراة الديربي لا تخضع في الغالب لمعايير فنية ولا تعترف بالنقص، ودائما ما تبوح بأسرارها داخل المستطيل الأخضر في ظل التنافس المثير بين الفريقين، وبالتالي لا يمكن التكهن بالنتيجة التي سيبقى بابها مفتوحا على مصراعيه لكل الاحتمالات.


تأكيد مشاركة النيجيري اوبوابونا وغياب المسيليم والجاسم
الأهلي يهدد الاتحاد بتشكيلة الشباب






علي السلمي - جدة
أنهى الأهلي مساء أمس تحضيراته لمباراة الديربي التي تجمعه بجاره الاتحاد مساء اليوم السبت على ملعب الجوهرة، وسط جاهزية تامة لجميع اللاعبين باستثناء قائد الفريق تيسير الجاسم الذي ما زال يواصل برنامجه العلاجي برفقة أخصائي العلاج الطبيعي، والحارس ياسر المسيليم الذي أجرى عملية «فتاق» قبل أيام في ألمانيا. هذا وقد تأكدت مشاركة المدافع النيجيري اوبوابونا الذي تلقى الضوء الأخضر من طبيب النادي بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به في المباراة الماضية أمام الشباب، وسيكون ضمن التشكيلة الأساسية إلى جانب الدولي معتز هوساوي. وركز المدرب الأوكراني سيرجي ريبيروف خلال التمارين الماضية على اللعب السريع وتنويع طرق بناء الهجمة لخلخلة دفاع المنافس، كما ركز أيضا على الكرات الثابتة التي يجيد تنفيذها أكثر من لاعب إلى جانب التصويب من خارج منطقة الجزاء، ومن المتوقع أن يعتمد المدرب على نفس العناصر التي شاركت في المباراة الماضية أمام الشباب وقادت الفريق لفوز تاريخي.
وفي سياق متصل، شهدت تذاكر المباراة إقبالا ضعيفا من جماهير الفريقين حتى عصر أمس، إذ تم بيع 9286 تذكرة فقط، مما يعني أن موقعة الديربي قد تشهد حضورا ضعيفا وغير مسبوق في تاريخ مواجهات قطبي جدة على ملعب الجوهرة، ومثل هذا الإقبال الضغيف للحضور توقعه مراقبون للدوري السعودي للمحترفين خلال الأيام الماضية لعدة أسباب متواصلة منها الإصابات لأغلب النجوم، وهو السبب الرئيسي في عدم الحضور والاستمتاع بمتابعة المباراة التي ينتظرها جمهور المنطقة الغربية بفارغ الصبر في كل موسم.
يذكر أن هذا الضعف في الإقبال الجماهيري يعد حدثا فريدا من نوعه في الملاعب السعودية خاصة، وأن مباريات الديربي تتسم عادة بحضور أكبر في مباراة الأهلي والاتحاد.






مواليد المملكة يدعمون ألعاب الأهلي المختلفة
مدرب الأهلي يعتمد تشكيلة الشباب لتجاوز الديربي ودعم إداري ومالي كبير







جدة - عمر عبدالعزيز
اعتمد مدرب الأهلي سيرجي ريبروف (أوكراني) ذات التشكيلة التي اكتسحت الشباب بخماسية الأسبوع الماضي، وذلك لتبدأ مواجهة الديربي مساء اليوم أمام الاتحاد في قمة الجولة السادسة من الدوري السعودي للمحترفين.
واتضح ذلك من خلال مناورة قصيرة أقامها الفني الأوكراني في المران الأخير أمس على الملعب الرديف لمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ولم يستمر لأكثر من خمس وأربعين دقيقة رغبة من الجهاز الفني في عدم ارهاق لاعبيه وضمان جاهزية بدنية كاملة قبل أربع وعشرين ساعة من موعد القمة المرتقبة أمام الاتحاد.
وكان المران الأخير قد شهد تأكد جاهزية الثلاثي عمر السومة وكلاوديمير وأبوابونا عقب مشاركتهم في كامل أجزاء المران وبفاعلية كبيرة ليتجاوزوا بذلك الاصابات التي منعتهم من المشاركة في التدريبات الكاملة طوال الأسبوع.
فيما شهدت التحضيرات الأهلاوية للديربي طوال الأسبوع دعماً شرفياً وإدارياً ومالياً للاعبين تمثل أولاً بتواجد مجلس الادارة برئاسة الأمير فهد بن خالد ونائبه وليد معاذ وحضور الرئيس السابق أحمد المرزوقي، كما شهد هذا الأسبوع الدعم المعنوي الأهم للاعبين بتسليمهم كافة رواتبهم المتأخرة ومقدمات عقودهم عقب أن ضخ الرمز الأهلاوي الكبير الأمير خالد بن عبدالله دعماً مالياً كبيراً في خزينة النادي، ليصبح بذلك لاعبو الأهلي بدون أي رواتب متأخرة أو التزامات مالية على ادارة النادي.
من جانب آخر فتحت إدارة النادي الأهلي الباب أمام مواليد المملكة من غير السعوديين الراغبين في تمثيل فرق الأهلي المختلفة في ألعاب كرة اليد والسلة والطائرة، وذلك بناء على القرارات الصادرة من الاتحاد السعودي لكرة اليد والاتحاد السعودي لكرة السلة والاتحاد السعودي لكرة الطائرة، حيث تقرر أن يتم استقبال المواهب في صالة الأمير خالد بن عبدالله للألعاب المختلفة بداية من السادسة من مساء اليوم وحتى مساء الأربعاء المقبل.







حكم ديربي جدة.. بطل كاراتيه كرواتي




أسندت لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم طاقم تحكيم كرواتي يقوده الحكم الدولي إيفان بييبك لقيادة الديربي المرتقب بين قطبي جدة الاتحاد والأهلي اليوم السبت على الملعب الجوهرة في جدة ضمن مباريات الجولة الـ 7 من دوري المحترفين السعودي.

بدأ الدولي بيبيك مهنة تحكيم لقاءات كرة القدم في الـ17 من عمره حتى حصل على الشارة الدولية في يناير 2003 ولم يكن لاعب كرة قدم سابق بل كان بطلاً في الكاراتيه على مستوى فئة الشباب.

الكرواتي بيبيك تم اختياره من ضمن القائمة الأولية المشاركة في تحكيم مباريات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا قبل أن يتم إستبعاده، ويجيد التحدث بثلاث لغات الكرواتية والإنجليزية والإيطالية.

صاحب الـ 40 عام سبق له قيادة عدة مباريات نهائية في أوروبا وهي لاتسيو الإيطالي وفيردر بريمن الألماني 2008-2007 وبوردو الفرنسي وكلوج الألماني 2008- 2009 ، كما تواجد كحكم رابع في بعض مباريات يورو 2008، وهو الكرواتي الوحيد الذي تم إختياره في تلك البطولة.

وعلى صعيد الدوري السعودي قاد أول مباراة في الدوري السعودي موسم 2015 بين النصر و الشباب وانتهت بالتعادل السلبي صفر - صفر، وفي الموسم الماضي أدار مواجهتين كانت الأولى بين التعاون والرائد وانتهت بفوز أصفر بريدة بنتيجة 2-1 بينما المباراة الثانية بين الرائد والهلال وانتهت لصالح النادي العاصمي الأزرق 3-0.


ريبيروف يطيح بـ6 أهلاويين خارج الديربي




قبل 24 ساعة على انطلاق ديربي جدة استبعد الأوكراني سيرجي ريبيروف مدرب النادي الأهلي 6 من لاعبي فريقه من القائمة التي ستعسكر للقاء الاتحاد في ديربي جدة.

وتقدم تيسير الجاسم قائد الفريق قائمة اللاعبين المبعدين عن الديربي بسبب الإصابة حيث يواصل برنامجه التأهيلي، في حين استبعد الأوكراني كل من محمد عبدالشافي، ومحمد آل فتيل، وأحمد الزين، وعلي الزبيدي، وراغد النجا، بقرار فني.

ويستعد النادي الأهلي لمواجهة جاره الاتحاد في ديربي منتظر ضمن مباريات الجولة الـ7 من دوري المحترفين السعودي، مساء غد السبت على الملعب الجوهرة.

ويعيش الأهلاويين حالة من النشوة عقب فوزهم الكاسح في الجولة الماضية على الشباب 5-2، في حين يعاني الاتحاد من تذبذب في النتائج والمستويات، بعد تعادله مع أحد 2-2 الأسبوع الفائت.





منتديات الإمبراطور الأهلاوية
www.alrage.net
www.alrage.org
www.alrage.info

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت



اللجنة الاخبارية متواجد حالياً  
روابط دعائية
قديم 21 - 10 - 2017, 18 : 12 PM   رقم المشاركة : [2]
امبراطور جديد
الصورة الرمزية راعي اهلاوي
 

راعي اهلاوي will become famous soon enough



بالتوفيق للاهلي وان شاء الله اليلة فوز تاريخي




راعي اهلاوي متواجد حالياً  
قديم 21 - 10 - 2017, 36 : 12 PM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور فعال
الصورة الرمزية وأإألي
 

وأإألي will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى وأإألي



مشكورين لجنتنا الاخبارية

بالتوفيق للاهلي الملكي





وأإألي غير متواجد حالياً  
قديم 21 - 10 - 2017, 45 : 12 PM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور برونزي
الصورة الرمزية ابوالمجد
 

ابوالمجد will become famous soon enough







مشكورين لجنتنا الإخبارية ويعطيكم العافية على جهودكم في التغطية الإخبارية .


وفالنا الفوز على الجار والثلاث نقاط إن شاء الله .

وبالتوفيق للنادي الأهلي الملكي .

الله يكتب الخير والتوفيق للجميع .












" سبحان الله . والحمد لله . ولا إله إلا الله . والله أكبر . ولاحول ولا قوة إلا بالله "
اللهم صلّ وسلم على نبينا محمد عدد ما ذكره الذاكرون وعدد ما غفل عن ذكره الغافلون.


ابوالمجد متواجد حالياً  
قديم 21 - 10 - 2017, 52 : 12 PM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية أهلااااااااااااااوي
 

أهلااااااااااااااوي will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي اهلاوي
بالتوفيق للاهلي وان شاء الله اليلة فوز تاريخي






[COLOR="Lime"]يـاشـااري الدنيا مع الكبر باالهون
واللہ ماتسـوى ورى .. الـموت ذرهہ

يشقى بھا ابن ادم وتالـيہ مدفون
القبر دارهہ .. واللحد ممستقره
[/COLOR]
أهلااااااااااااااوي متواجد حالياً  
قديم 21 - 10 - 2017, 58 : 12 PM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور فضي
الصورة الرمزية انا وانت
 

انا وانت will become famous soon enough



مشكورين لجنتنا الاخبارية وبالتوفيق للاهلي الملكي





انا وانت غير متواجد حالياً  
قديم 21 - 10 - 2017, 59 : 01 PM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
 

abu*faisal will become famous soon enough



يعطيييكم الهافية يا لجنتنا الموقرة وبالتوفيق لاهلينا

ولكن استغرب ابعاد اللاعبين بقرار فني وخاصة الزين وشيفو




abu*faisal غير متواجد حالياً  
قديم 21 - 10 - 2017, 10 : 02 PM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
 

alahlawi1974 will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى alahlawi1974 إرسال رسالة عبر Yahoo إلى alahlawi1974



بالتوفيق للاهلي وان شاء الله اليلة فوز تاريخي




alahlawi1974 غير متواجد حالياً  
قديم 21 - 10 - 2017, 28 : 02 PM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية milano_22
 

milano_22 will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى milano_22



بالتوفيق للاهلي وان شاء الله اليلة فوز تاريخي





يمَمَمَہْ .. ‏​لا ضًحكتْيُ . . [ ينَشرحْ صَدرْ الزَمانْ ] جَعلَنيْ ياربْ مـَ أفقد :ضَحكتكّ

كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن:
سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم

HOOSAM010@
milano_22 غير متواجد حالياً  
قديم 21 - 10 - 2017, 31 : 02 PM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية المهندس أحمد
 

المهندس أحمد will become famous soon enough



اللهم وفق الاهلي الملكي لتحقيق الفوز على الاتحاد هذه الليلة آمين





المهندس أحمــد

المهندس أحمد غير متواجد حالياً  
 

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

   
الكلمات الدلالية (Tags)
الاهلي السعودي, الدوري السعودي, اخبار الأهلي
 

أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم السبت 01 صفر 1439هـ



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 00 : 12 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر