العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي > الأخبار والمناسبات - النادي الأهلي السعودي - Al Ahli Saudi Club
   

أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم الجمعة 02 محرم 1439هـ

3 مواجهات في الدوري السعودي اليوم علاج الملكي «الباطن» تستكمل اليوم منافسات الجولة الثالثة من الدوري السعودي حيث تقام ثلاث مواجهات. وتبدأ المباريات عندما يستضيف متصدر الدوري فريق الباطن نظيره


 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 22 - 09 - 2017, 37 : 11 AM   رقم المشاركة : [1]
اخبار الامبراطور
مسؤول الإخبار للامبراطور
الصورة الرمزية اللجنة الاخبارية
 

اللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the rough

افتراضي أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم الجمعة 02 محرم 1439هـ 








3 مواجهات في الدوري السعودي اليوم
علاج الملكي «الباطن»




تستكمل اليوم منافسات الجولة الثالثة من الدوري السعودي حيث تقام ثلاث مواجهات.
وتبدأ المباريات عندما يستضيف متصدر الدوري فريق الباطن نظيره الأهلي على ملعب نادي الباطن في مباراة يسعى فيها الأهلي لمداواة جراحه ومصالحة جماهيره الغاضبة.
المباراة الثانية يستضيف فيها الفريق الأحدي فريق الفتح وكلاهما يملك ثلاث نقاط في رصيده ويسعيان لتحسين مركزهما في سلم الدوري.
المباراة الأخيرة ستكون بين فريقي النصر والفيحاء على ملعب العالمي الذي يسعى لزيادة غلته من النقاط والأهداف للحاق بركب الصدارة.
الباطن x الأهلي
الملعب: ملعب نادي الباطن.
الوقت: 6.35
الطرف الأول:
الباطن
المدرب: البرتغالي ماتشادو.
الطريقة: 1/3/2/4
الترتيب: الأول
النقاط: 9
الأهداف:
له: 7 عليه: 2
هداف الفريق: تراباي أديسون / جورجي سيلفا / جوناثان.
الكروت:
صفراء: 5 , حمراء:0
الغيابات: معن الخضري بداعي الإيقاف.
الطرف الثاني:
الأهلي
المدرب: الأوكراني سيرجي ريبروف.
الطريقة: 1/3/2/4
الترتيب: السادس
النقاط: 4
الأهداف:
له: 6 عليه: 3
هداف الفريق:عمر السومة / فيتفا.
الكروت:
صفراء: 5 , حمراء:0
أحد x الفتح
الملعب: مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز الرياضية (المدينة المنورة).
الوقت: 7
الطرف الأول:
أحد
المدرب: الوطني عبد الوهاب الحربي.
الطريقة: 1/3/2/4
الترتيب: 11.
النقاط: 3
المباراة السابقة: خسر من فريق الهلال (0/1).
الأهداف:
له: 2 عليه: 4
هداف الفريق: محمد الضؤ.
الكروت:
صفراء: 4 , حمراء:0
الطرف الثاني:
الفتح
المدرب: التونسي فتحي الجبال.
الطريقة: 1/3/2/4
الترتيب: 12.
النقاط: 3
الأهداف:
له: 2 عليه: 8
هداف الفريق: علي الزقعان / جواو بيدرو.
الكروت:
صفراء: 7 , حمراء:0
النصر x الفيحاء
الملعب: استاد الأمير فيصل بن فهد
الوقت: 8.20
الطرف الأول:
النصر
المدرب: البرازيلي ريكاردو غوميز.
الطريقة: 1/3/2/4
الترتيب: الخامس
النقاط: 5
الأهداف:
له: 6 عليه: 4
هداف الفريق:محمد السهلاوي / يحيى الشهري.
الكروت:
صفراء: 8
حمراء:0
الطرف الثاني:
الفيحاء
المدرب: الروماني جالكا.
الطريقة: 1/2/3/4
الترتيب: 13
النقاط: 1
الأهداف:
له: 4 عليه: 8
هداف الفريق: روني فرنانديز.
الكروت:
صفراء: 14 , حمراء:0



المنتخب السعودي مُبهِر وسيترك بصمة في المونديال
دي سوزا لـ«عكاظ»: ادعمونا يا «مجانين».. «الثقل قدام»






لم يتردد النجم البرازيلي ليوناردو دي سوزا في قبول عرض النادي الأهلي وتفضيله على فرق فرنسية وإماراتية عدة، فالنصائح التي تلقاها كانت كلها تشير باتجاه النادي الملكي من عدد من اللاعبين البرازيليين الذين احترفوا في صفوفه خلال فترات سابقة وظلوا منذ ذلك التاريخ في ارتباط محبة معه ومع مجانينه.
دي سوزا، الذي يعد انتقاله للنادي الأهلي الأبرز خلال فترة الانتقالات الصيفية لما يمتلكه من إمكانات ومهارات عالية، قال لـ«عكاظ» في الحوار الذي أجرته معه بأنه تفاجأ هو وعائلته منذ يومهم الأول في المملكة بالاستقرار والأمن، بعكس ما كانوا يسمعون سابقا، وكيف وجد وأسرته الاحترام والتقدير والتعامل الحسن من الجميع، سواء داخل النادي أو خارجه، وكيف أن جدة أعجبتهم بعمرانها وحداثة مبانيها وشاطئها الرائع وأسواقها الراقية.
وهنا نص الحوار:
• حدثنا عن بداياتك الكروية.. ولماذا غادرت البرازيل مبكرا؟
•• بدأت حياتي الكروية في البرازيل مع ناديين كلاعب هاو، ولم أوفق في الاحتراف مع أحد الأندية هناك، قبل أن أغادر في سن الـ12 من عمري إلى أوروبا، ومن هناك بدأت مسيرتي الكروية كلاعب هاو، إذ شاركت في بطولات عدة وحصلت على أفضل لاعب في عدد منها، الأمر الذي سهل علي الدخول لعالم الاحتراف، إذ انطلقت من أوكرانيا بعد تقديمي مستويات مميزة، واكتسبت خبرة كبيرة سهلت عملية انتقالي للعب في صربيا، وتنقلت بين ثلاثة أندية هناك كان آخرها نادي بارتيزان الصربي الذي قدمت معه أفضل مستوياتي الكروية.
• هل التجارب التي خضتها خارج البرازيل في سن مبكرة ستساعدك على الانسجام بشكل أسرع مع الأهلي؟
•• نعم.. نظرا لتجربتي في الاحتراف الخارجي الطويلة في أجواء مختلفة ما بين طقس يميل إلى البرودة الشديدة، وآخر حار، فذلك سيمنحني سرعة التأقلم مع أي مناخ وفي أي منطقة بكل سهولة.
• انتقالك لصفوف الأهلي صاحبته مفاوضات طويلة، وكذلك مع العين الإماراتي.. هل كان لها تأثير عليك في تلك الفترة؟
•• عملية انتقالي للنادي الأهلي وما صاحبها من طول في المفاوضات بين الطرفين في تلك الفترة أصابتني ببعض الشرود الذهني مع فريقي السابق بارتيزان الصربي، كونها كانت مصيرية لي ولعائلتي أيضا، والتي كنت أبحث من خلالها عن الاستقرار وكان لابد من اتخاذ قرار يحدد مصيري ومصير عائلتي بشكل سريع.
وداع مؤثر
• خلال تلك المفاوضات كنت تقوم بنشر صور وكلمات وداع لأنصار بارتيزان.. هل كان ذلك وسيلة ضغط منك على إدارة النادي للموافقة على انتقالك؟
•• قبل أن أقوم بنشر تلك الصور والكلمات كنت قد اتخذت قراري الشخصي بمغادرة الفريق، ولكن كان يجب أن أقدم الشكر لجماهير النادي التي دعمتني خلال وجودي بالنادي، وكانت بمثابة عائلتي، وفراقهم كان مؤلما بالنسبة لي، ولا دخل للمفاوضات في تلك المشاعر بيني وبين جماهير النادي.
• ما هي الأسباب الحقيقية لرفضك العرض المقدم من نادي ميتز الفرنسي وتفضيلك عرض الأهلي؟
•• في تلك الفترة إضافة إلى عرض النادي الفرنسي المغري وصلتني عروض من ثلاثة أندية إماراتية إلى جانب عرض النادي الأهلي، ولكن قبل أن اتخذ قرار الموافقة على عرض الأهلي قمت بالاستفسار عن كل ناد من خلال أصدقاء مقربين خاضوا تجارب احترافية في المناطق التي وصلتني منها عروض، وعن الأندية التي قدمت لي العروض، فوجدت الأهلي هو الأنسب بينها كونه يستوفي كل متطلباتي ويملك قاعدة جماهيرية كبيرة ويشارك في بطولة قارية وصل لمراحل متقدمة فيها، وكنت أبحث عن ناد مختلف فوجدت الأهلي هو الأنسب.
الأهلي الأفضل
• هل لك أن تطلعنا على اللاعبين الذين قمت باستشارتهم قبل قدومك للأهلي؟
•• تواصلت مع عدد كبير من اللاعبين الذين تربطني معهم صداقات، ولم أكتف بذلك، فقد قمت بالبحث في مواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت للتعرف على النادي الأهلي بشكل أكبر فوجدت أن الأهلي يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة ومتابعين كثر وبطولات رائعة، ومن خلال ذلك اتضح لي أنه متابع من شريحة كبيرة ومن الأندية الكبيرة في المنطقة.
• رغم توقيعك للعقد مع النادي الأهلي إلا أن انضمامك للفريق كان متأخرا؟
•• كانت هناك بعض الإشكالات البسيطة ولم تكن عائقا حقيقيا لقدومي، ولكن كانت السبب في تأخري، حتى مع نادي بارتيزان لم يكن قرار إعلان فسخ عقدي سهلا بالنسبة لهم أمام الجماهير التي كانت تطالب ببقائي في ذلك الوقت، ولكن في نهاية الأمر أنا موجود الآن مع فريقي الحالي ولا توجد أي مشكلات.
منافسة لفيكتور
• عند ذكر اللاعبين البرازيليين يتبادر إلى أذهان الجماهير الأهلاوية مواطنك فيكتور سيموس.. هل يعد ليوناردو جماهير الأهلي بنسيان فيكتور؟
•• فيكتور سيموس قدم للأهلي عملا كبيرا واستطاع وضع بصمته مع الفريق، وهذا ما يسعى له أي لاعب عند انضمامه لأي ناد، وما أطمح له شخصيا هو أن أضع بصمتي مع الفريق وتحقيق البطولات والإنجازات، كما أتمنى ألا أغادر النادي إلا بعد تحقيقي إنجازات معه وترك بصمة في تاريخي مع الفريق، وألا تكون تجربتي مع الأهلي مجرد محطة عبور.
• ما هي الانطباعات الأولية التي وجدتها عن المنطقة بشكل عام خلال الفترة البسيطة التي قضيتها مع الأهلي؟
•• لقد تفاجأت مما وجدته وعشته منذ أول يوم قدمت فيه إلى المملكة، وبكل صراحة كنت أسمع في السابق أن المنطقة ليست مستقرة والأمن فيها منعدم ولكن كل تلك التصورات تلاشت منذ وصولي إلى هنا ومشاهدتي عكس ذلك على أرض الواقع، فلم أجد سوى الاحترام والتقدير والتعامل الحسن من الجميع سواء من داخل النادي من إدارة ولاعبين أو خارج النادي، حتى على مستوى السكن وجدت بيئة آمنة ومريحة لي ولعائلتي التي كانت سعيدة أيضا بما شاهدته وعايشته هنا في مدينة جدة، التي لم نجدها في بعض الدول الأوروبية الكبيرة.
السومة هائل
• قبل حضورك للنادي، هل سمعت عن المهاجم الهداف عمر السومة، وهل ستشكل معه قوة هجومية بالفريق؟
•• خلال عملية البحث عن النادي الأهلي في مواقع التواصل قبل قدومي عرفت أنه هداف للدوري السعودي منذ ثلاثة مواسم ونجم الجماهير الأهلاوية الأول، وهذا أمر رائع بأن ألعب بجانب هداف كبير واللعب معه في فريق واحد، وكذلك أمر محفز ببذل المزيد من الجهد، ومهمتي كلاعب جناح هي مساعدة اللاعب السومة على التهديف كونه مهاجما صريحا، وسنسعى سويا لتحقيق كل ما هو ممكن للفريق، ولا يهم من سيسجل، المهم مساعدة الفريق على الانتصارات، وفي حال تحقيق أي لاعب للقب الهداف فلا يعني ذلك أن المجهود فردي، فالإنجاز ينسب لجميع اللاعبين الذين لولاهم لما حقق اللقب.
الأخضر فاجأني
• هل شاهدت مباراة المنتخب الأخيرة أمام اليابان التي صعد من خلالها لنهائيات كأس العالم.. وما هي انطباعاتك عنه؟
•• كانت المرة الأولى التي أشاهد مباراة للمنتخب السعودي وفوجئت مما شاهدته، فقد كنت أتوقع أن يحسم منتخب اليابان المباراة وأن فارق الإمكانات يصب لمصلحة اليابان لأنني لم أكن أعلم عن المنتخب السعودي شيئا، ولكن شاهدت عكس ذلك، إذ شاهدت منتخبا منظما وكبيرا ولاعبين مميزين جدا ومدربا كبيرا وتحركات داخل الملعب تضاهي ما نشاهده في أوروبا، وأتوقع لهم ترك بصمة في المونديال.
• كيف وجدت بيئة النادي الأهلي، ومن هو اللاعب الأقرب لك خلال الفترة القليلة الماضية؟
•• بكل صدق وجدت كل الاحترام والاحترافية العالية في النادي من جميع الأجهزة الإدارية والفنية واللاعبين، فمنذ أول يوم قدمت فيه لم أشعر بالغربة معهم أبدا، وكذلك الحارس ياسر المسيليم الذي يتمتع بروح مرحة وجميلة.
• أخيرا، بماذا تعد جماهير الملكي؟
•• أعد الجماهير الأهلاوية بتسخير كل ما أملك من إمكانات في محاولة إسعادهم وتحقيق الإنجازات معهم، وذلك لن يتحقق إلا بتكاتفهم معنا ودعمهم لنا في مسيرتنا القادمة.





في الجولة الرابعة للدوري السعودي للمحترفين.. الأهلي يبحث عن ذاته في الباطن





تقرير- محمود العوضي
تتواصل الإثارة بلا توقف في الدوري السعودي للمحترفين، حيث تستأنف مباريات الجولة الرابعة، والتي تشهد ثلاث مواجهات قوية؛ حيث يستضيف فريق الباطن، الأهلي، فيما يلتقي أحد فريق الفتح على ملعبه الجديد بالمدينة المنورة. فيما يحل الوافد الجديد” الفيحاء” ضيفا على فريق النصر بالرياض.
الباطن- الأهلي
من أقوى مواجهات الجولة، التي يحل فيها الأهلي ضيفا على الباطن المتصدر، والساعي لمواصلة انطلاقته القوية. يقام اللقاء على استاد حفر الباطن ذات العشب الصناعي. يدخل الباطن المباراة منتشياً بصدارته للدوري السعودي، برصيد 9 نقاط، التي عززها بفوزه على الشباب الجولة الماضية، فيما يسعى الأهلي لإيقاف نزيف النقاط بعد التعادل على ملعبه أمام النصر، حيث يحل الفريق سادسا برصيد 4 نقاط، من هزيمة وفوز وتعادل. الفربق يمر بظروف عصيبة بعد الخروخ المهين من ربع نهائي دوري أبطال آسيا، فضلا عن تأكد غياب قائد الفريق تيسير الجاسم للإصابة.

أحد – الفتح
يخوض أحد أول مباراة على ملعبه بالمدينة المنورة، في الدوري السعودي للمحترفين ، عندما يستقبل الفتح. تعد المباراة الثانية بين الفريقين خلال أسبوعين، حيث التقيا على نفس الملعب قبل أيام، لحساب ثمن نهائي كأس ولي العهد في مباراة، انتهى شوطها الأصلي، والإضافي بالتعادل 1-1، قبل أن يحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي حسمها الفتح لصالحه (5-4). يدخل أحد المباراة برصيد 3 نقاط من فوز على الشباب وخسارتين من الباطن، والهلال. ويسعى أحد لاستعادة نغمة الانتصارات الغائبة منذ جولتين، فيما يدخل الفتح المباراة أملا في مواصلة انتصاراته، بعدما حقق فوزه الأول الجولة الماضية على حساب الرائد. يحل أحد في المركز الحادي عشر برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن الفتح صاحب المركز الثاني عشر.

النصر – الفيحاء
في الملز، يستقبل النصر ضيفه الفيحاء في مواجهة قوية، يدخلها الفريقان بشعار “لا بديل عن الفوز”. حسم التعادل مواجهتي الفريقين في الجولة الماضية، حيث تعادل النصر أمام الأهلي، فيما تعادل الفيحاء أمام التعاون. يدخل النصر المباراة معتمدًا على كتيبة محترفيه، الذين قدموا أداء لافتا في ظهورهم الأول – مجتمعين – في مباراة الأهلي، فيما يأمل الروماني كونستاين جالكا المدير الفني للفيحاء، أن يكون لاعبوه، قد وصلوا لدرجة الانسجام المطلوبة، بعد ظهورهم بشكل أفضل خلال مباراة التعاون، مقارنة بمباراتي الهلال، والاتحاد. يحل النصر في المركز الخامس برصيد 5 نقاط، فيما يحل الفيحاء في المركز الثالث عشر برصيد نقطة واحدة.





الطرف الثاني في مباراة كأس السوبر: الاتحاد أم الأهلي




أبها: الوطن
أثار إلغاء مسابقة كأس ولي العهد عدة تكهنات حيال الطرف الثاني لمباراة كأس «السوبر السعودي»، ومدى أحقية الاتحاد بالمشاركة عقب إلغاء المسابقة التي يحمل لقبها، وإمكانية استبداله بوصيف الدوري الأهلي، دون أن يصدر من الاتحاد السعودي أي توضيح.
أثار إلغاء مسابقة كأس ولي العهد تساؤلات عدة حيال مصير طرفي مباراة السوبر السعودي التي ستقام في يناير المقبل بين بطل الدوري وكأس خادم الحرمين الشريفين، الهلال وبطل كأس ولي العهد في الموسم الماضي الاتحاد، والتي أطلق عليها مسمى كأس ولي العهد، ومدى أحقية الاتحاد بالمشاركة في المباراة عقب إلغاء المسابقة التي يحمل لقبها، دون أن يصدر من الاتحاد السعودي لكرة القدم أي تعليق أو توضيح حيال ذلك.

لائحة السوبر
لائحة المسابقات في اتحاد القدم حددت في مادتها الـ28 والخاصة بالمباراة، ما نصه أن المباراة تقام بين بطل الدوري وكأس خادم الحرمين الشريفين، وفي حال تكرر البطل فإن البديل سيكون حامل لقب كأس ولي العهد، في حال التكرار أيضا يكون الطرف الثاني وصيف الدوري.

مباراة مكملة
تعتبر مباراة كأس ولي العهد«السوبر» مواجهة مكملة للموسم الماضي، ويتحدد طرفاها على ضوء نتائج الموسم المنصرم، ودوما ما تقام قبل بداية منافسات الموسم الجديد، وعلى ضوء نتائج الموسم الماضي تحدد طرفا المواجهة وهما الهلال حامل لقبي الدوري وكأس الملك والاتحاد حامل لقب كأس ولي العهد، وكون الهلال بطل الدوري والكأس فإنه طرف ثابت في المواجهة، فيما بقي الجدل حيال الطرف الآخر الاتحاد بعد إلغاء مسابقة كأس ولي العهد، واستبداله بثاني الدوري الأهلي.

أحقية العميد
من منطلق أن المسابقة مكملة للموسم الماضي، إلا أنها لم تقام حتى الآن، فإن البعض يرى أحقية الاتحاد بالمشاركة في المباراة كطرف ثان، دون النظر إلى الإلغاء الذي طال مسابقة كأس ولي العهد، وأن يظل الطرفان كما هما دون تغيير، وهو الأمر الأرجح والأصح، إلا أن الوسط الرياضي لا زال ينتظر توضيح الاتحاد السعودي لكرة القدم.

- إلغاء مسابقة كأس ولي العهد أشعل التساؤلات حيال طرفي السوبر
- اللائحة نصت على مشاركة الاتحاد بعد تكرار تتويج الهلال بالدوري وكأس الملك
- مباراة السوبر مكملة للموسم الماضي ويُنتظر توضيح من اتحاد القدم
- البعض يرى استبدال الطرف الاتحاد بوصيف الدوري بعد إلغاء كأس ولي العهد



الباطن الرائع أمام الأهلي الضائع








بالصور .. وسط حضور فهد بن خالد .. بعثة الملكي تصل إلى حفر الباطن




(هاتريك_جدة) وصلت بحمد الله وسلامته بعثة الفريق الكروي بالنادي الأهلي إلى حفر الباطن، وسط حضور الأمير فهد بن خالد رئيس مجلس إدارة النادي الملكي، استعداداً لمواجهة الباطن مساء الجمعة على ملعب نادي الباطن ضمن جولة الوطن ( الرابعة) من الدوري السعودي للمحترفين.



ويطمح فريق المدرب سيرجي ريبروف، لحصد الثلاث نقاط فقط أمام نظيره الباطن الذي يقدم نفسه بشكل مميز هذا الموسم، وذلك من أجل إستعادة إنتصاراته ومصالحة الجماهير الأهلاوية.



يحتل الفريق الأهلاوي المركز السادس على سلم ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد أربعة نقاط من خسارة إفتتاحية أمام الاتفاق وفوز ساحق أمام الفتح وتعادل ضد النصر بالجولة الثالثة ، فيما يتواجد الباطن في المرتبة الثانية برصيد تسع نقاط ولديه فرصة العودة للصدارة في حال تعادله أو فوزه.




الباطن يسعى لإعادة صدارته أمام الأهلي



تستكمل مباريات الجولة الرابعة "جولة الوطن" من الدوري السعودي للمحترفين غداً الجمعة، حيث يسعى فريق الباطن لاستعادة صدارته التي فقدها مساء اليوم لصالح الهلال الذي تعادل مساء اليوم مع نظيره الاتحاد 1-1، إذ يستضيف نظيره الأهلي على ملعب نادي الباطن في حفر الباطن، ويحتل الباطن المركز الثاني برصيد 9 نقاط، فيما يحتل الأهلي المركز السادس برصيد 4 نقاط.

كما يواجه فريق النصر صاحب المركز الخامس بخمسة نقاط نظيره الفيحاء الذي يحل في المركز الـ13 برصيد نقطة واحدة، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

فيما يستضيف فريق أحد نظيره الفتح على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة، ويملك الفريقان 3 نقاط بالمركز الحادي عشر والثاني عشر توالياً.





الباطن والأهلي .. تحديد مسار

تقديم: ماجد عبدالله

تخطف مواجهة الباطن مع الأهلي في الجولة الرابعة من الدوري السعودي للمحترفين، الأنظار، ولا سيما أنها تجمع المتصدر بحامل اللقب الموسم قبل الماضي، كما تلعب مواجهتان الأولى تجمع النصر بضيفه الفيحاء في الرياض، والأخرى يلتقي أحد بالفتح في المدينة المنورة. ويأمل الباطن مواصلة الصدارة والتمسك بها عندما يستضيف الأهلي في أقوى مباريات الجولة، حيث يملك الأول 12 نقطة، ويتطلع مدربه البرتغالي جواكيم ماتشادو لاستثمار الانتصارات على الاتحاد، أحد، والشباب، واستغلال عاملي الأرض والجمهور والاستفادة من تراجع مردود الأهلي.
فيما يدخل الأهلي اللقاء وهو يحتل المركز السادس برصيد أربع نقاط بعد تعادله الإيجابي في الجولة الماضية مع النصر، حيث يعيش الفريق تراجعا في الاستقرار الفني تحت إشراف مدربه الأوكراني سيرجي ريبروف، المطالب بتصحيح الأوضاع. ومصالحة الجماهير.
في الرياض، يسعى النصر للإلتحاق بركب المقدمة بنقاط ضيفه الفيحاء، إذ يحتل الأول المركز الخامس برصيد خمسة نقاط، حيث يأمل مدربه البرازيلي ريكاردو جوميز، العودة للانتصارات، فيما يدخل الفيحاء محتل المركز ما قبل الأخير برصيد نقطة واحدة بعد تعادله الايجابي في الجولة الماضية مع التعاون، وخسارتين متتاليتين أمام الهلال، والاتحاد .
ويستضيف أحد نظيره الفتح، ويخطط الطرفان لتدعيم نقاطهما في جدول الترتيب التي اقتصرت على ثلاثة نقاط فقط لكل منهما في مواجهة تبدو متكافئة.






الأهلي في مهمة إيقاف قطار الباطن... وطموحات الفيحاء تهدد النصر
اليوم في رابع جولات دوري المحترفين السعودي





جدة: فهد العيسى
تتواصل مساء اليوم الجمعة، منافسات الأسبوع الرابع من دوري المحترفين السعودي، التي أطلق عليها مسمى «جولة الوطن»، تزامناً مع احتفالات المملكة باليوم الوطني، وذلك بإقامة ثلاث مواجهات.
ويستضيف الباطن نظيره الأهلي على أرضه في مدينة حفر الباطن، في أولى مباريات هذا اليوم، على أن يحل الفتح ضيفاً على نظيره فريق أُحد في المدينة المنورة، وفي العاصمة الرياض يلتقي النصر ضيفه الفيحاء على ملعب الأمير فيصل بن فهد.
في حفر الباطن، يتطلع فريق المدينة الطموح لمواصلة حضوره في صدارة دوري المحترفين السعودي، بعدما نجح في تحقيق العلامة الكاملة خلال الجولات الثلاث الماضية، رغم خوضه اختبارات صعبة، بدءاً بمواجهة الاتحاد خارج أرضه، مروراً بالمباراة الأسهل أمام نظيره أحد، ثم مباراته أمام الشباب في الجولة الماضية التي كسبها بهدفين لهدف.
ويسعى الباطن إلى تحقيق فوزه الرابع، عندما يستضيف نظيره الأهلي في مواجهة يدرك صعوبتها وأهميتها في الوقت ذاته، خصوصاً أن الأهلي الذي يحضر في المركز السادس، يتطلع إلى تحسين مركزه، عبر منافسات هذه الجولة، وزيادة رصيده النقطي عن النقاط الأربع التي يملكها حالياً.
ويتسلح فريق الباطن، الذي يقوده المدرب البرتغالي ماتشادو، هذا المساء، بعاملي الأرض والجمهور، إضافة إلى بعض العناصر التي أثبتت حضورها في قائمة الفريق، بدءاً بالحارس مزيد الفريح، إضافة إلى الثلاثي الأجنبي المميز في خط المقدمة، وهم تراباي أديسون وجورجي سيلفا وجوناثان بينتيس.
من جانبه يتطلع الأوكراني سيرغي ريبروف، مدرب الأهلي، إلى كسب ثقة جماهير ناديه، حيث سيقاتل من أجل تحقيق فوزه الثاني هذا الموسم، بعدما تعثر أمام الاتفاق، ثم نجح بتحقيق الفوز أمام الفتح، قبل أن يتعادل في الجولة الماضية أمام النصر، وقبلها خروج الفريق من دوري أبطال آسيا على يد فريق بيرسبوليس الإيراني.
ويملك الأهلي عدداً من الأسماء المميزة، إلا أن الانتقادات الجماهيرية تطال المدرب بعدم توظيفه الجيد للاعبين الذين يمتلكهم، وبصورة عامة، فإن الفريق يملك خيارات فنية أفضل عن نظيره الباطن، بدءاً بالمهاجم السوري عمر السومة، إضافة إلى اليوناني فيتفا الذي عاد لقائمة الفريق منذ مباراة النصر الأخيرة، وقدم مستويات مميزة.
وفي الرياض يسعى فريق النصر إلى استعادة نغمة انتصاراته التي افتقدها منذ الجولة الأولى بعد انتصاره أمام الفيصلي، قبل أن يتعادل تباعاً أمام الاتفاق، ثم الأهلي في الجولة الماضية، ويحضر حالياً في المركز الخامس بخمسة نقاط، وبفارق أربعة نقاط عن الفرق التي حققت العلامة الكاملة حتى الآن.
ويستضيف النصر نظيره الفيحاء مدركاً امتلاك الفريق عدداً من الأسماء المميزة بعد الصفقات الكبيرة التي أبرمها في فترة الانتقالات الصيفية، على الصعيدين المحلي والأجنبي، حيث يتطلع الفريق الأصفر الذي يقوده البرازيلي غوميز إلى تحقيق فوزه الثاني هذا الموسم.


واستفاد النصر من خدمات محترفيه الأجانب الجدد، بعدما تم إشراكهم بالمباراة السابقة أمام الأهلي، وهم المصري حسام غالي والمغربي سعد لكرو ومواطنه محمد فوزير، إضافة إلى البرازيلي برونو أوفيني ومواطنه ليوناردو بيريرا والليبيري ويليام جيبور.
من جانبه يتطلع فريق الفيحاء إلى تحقيق فوزه الأول هذا الموسم، بعدما فشل الفريق الصاعد حديثا لدوري المحترفين السعودي في الحفاظ على تقدمه في الجولة الماضية أمام التعاون، قبل أن يتعادل معه الأخير في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، إضافة إلى خسارته في الجولة الأولى أمام الهلال والثانية أمام الاتحاد.
وفي المدينة المنورة، يلعب فريق أحد مباراته الأولى على أرضه في منافسات دوري المحترفين السعودي هذا الموسم، بعدما خاض ثلاث مباريات خارج أرضه، ورغم ذلك كان الفريق يظهر بصورة مميزة، حيث كسب مباراته الأولى أمام الشباب، قبل أن يخسر أمام الباطن، وعقبها الهلال في الجولة الماضية.
ويلتقي فريق أحد نظيره فريق الفتح، بعد أسبوعين من لقائهما في بطولة كأس ولي العهد قبل إلغائها، وهي المواجهة التي كسبها فريق الفتح عن طريق ركلات الترجيح، بعد تعادله بهدف قاتل أثار الضجيج حوله كثيراً، بداعي عدم صحة ضربة الجزاء التي احتسبها حكم المباراة في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.
ويسعى الفتح إلى تكرار تفوقه على نظيره أحد، ومواصلة انتصاراته التي بدأت في الجولة الماضية أمام الرائد، ومنحت الفريق دفعة معنوية، بعد تتابع الإخفاقات في الجولتين الأولى والثانية، ويحضر الفتح حالياً بالمركز الثاني عشر برصيد ثلاث نقاط، في حين يتقدم عليه فريق أحد بالمركز الحادي عشر بذات الرصيد النقطي.






مصاعب جديدة تواجه أحد والفتح في الدوري السعودي
صدارة الباطن في اختبار الأهلي.. ونقاط الفيحاء هدف النصر









اليوم ضمن لقاءات الجولة الرابعة بالدوري السعودي
ظروف الأهلي تغري الباطن.. النصر يستضيف الفيحاء.. ولقاء متكافئ يجمع أحد والفتح







«الجزيرة» - عمار العمار:
ضمن لقاءات الجولة الرابعة من الدوري السعودي لكرة القدم تلعب مساء اليوم الجمعة ثلاث مباريات تتواصل معها الجولة التي ستختتم يوم الغد بثلاثة لقاءات أخرى، فيلتقي الباطن متصدر الدوري قبل هذه الجولة مع الأهلي في حفر الباطن فيما يستضيف النصر نظيره الفيحاء في الرياض ويحل الفتح ضيفاً على أحد في المدينة المنورة.
الباطن × الأهلي
يدافع الفريق البطناوي عن صدارته للدوري عندما يستقبل نظيره الأهلي على ملعبه بحفر الباطن في مواجهة تعتبر منعطفاً خطيرا للفريقين يسعى من خلالها الباطن لتأكيد صدارته وعلو كعبه على بقية الفرق، فيما يأمل الفريق الأهلاوي لنفض غبار السلبية والتقدم نحو الأمام والمنافسة على صدارة الترتيب بإيقاف المتصدر الحالي.
الفريق البطناوي يدخل اللقاء بعد فوزه في ثلاث مباريات متتالية منحته الصدارة برصيد 9 نقاط وبفارق الأهداف عن الهلال الذي لعب بالأمس مع الاتحاد، ويبحث الباطن عن النقاط الثلاث بأي شكل كان للاستمرار في الصدارة التي وصل لها بجدارة واستحقاق بعد فوزه في الجولة الماضية على الشباب بهدفين لهدف مع مستوى لافت يأمل في مواصلته في لقاء اليوم خصوصاً وأنه سيلعب مدعوماً بجماهير غفيرة، على الطرف الآخر يدخل الأهلي وهو بحاجة ماسة للتماسك واستعادة وضعه بتحقيق الفوز الذي سيعيده وسيقربه من منطقة الأمام واللحاق بركب المنافسة على الصدارة خصوصاً فيما لو خسر الهلال يوم أمس، وسيدخل الفريق الأهلاوي بصبغة هجومية بحتة يبحث من خلالها عن أهم ثلاث نقاط ربما في الدور الأول يوقف بها زحف الباطن ويقلص الفارق مع البقية، ويمتلك الفريق الأهلاوي في رصيده 4 نقاط يحتل بها المركز السادس وتعادل مع النصر في الجولة الماضية بهدف لمثله ولازال يعاني من آثار الخروج المر من دوري أبطال آسيا.



النصر × الفيحاء
وعلى إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض يلتقي النصر مع الفيحاء وسط ظروف صعبة للفيحاء وغير مستقرة للنصر وهذا ما سيجعل المباراة على صفيح ساخن بغية تحقيق الفوز، فيدخل النصر برصيد 5 نقاط بعد تعادله مع الأهلي في الجولة الماضية ويحتل المركز الخامس في الترتيب ولا يريد التفريط بالنقاط مجددا رغبة في الدخول في خط المنافسة على مقدمة الترتيب والصدارة على أمل تعثر المتصدر ووصيفه لتقليص الفارق معهما، وسيركز الفريق النصراوي على اللعب بالهجوم المبكر بالدفع بمهاجمين من البداية واللعب بأسلوب ضاغط معتمداً على قوة الوسط لديه، فيما يدخل الفيحاء وظروفه صعبة بعض الشيء في ظل التفريط بالنقاط للمرة الثالثة بعد تعادله مع التعاون في الجولة الماضية بهدف لمثله ليحصد أول نقطة له في تاريخه في الدوري الممتاز، ويسعى الفريق لتحقيق النقاط الثلاث لكي يبتعد عن منطقة الخطر، حيث يحتل المركز قبل الأخير بنقطة ولا يريد أن يفوته قطار البقاء باللعب بتركيز أكبر في المباراة واللعب على نقاط ضعف الفريق النصراوي باستغلال الهجمات المرتدة وسرعة نقل الكرات بالتحول السريع على أمل خطف هدف يريح أعصاب لاعبيه لإخراجهم من الضغط، ويعاب على الفريق الفيحاوي عدم الاستقرار حتى الآن إضافة تدخلات مدربه غير الجيدة.
أحد × الفتح
وفي سباق نحو التقدم للأمام والابتعاد عن خطر المؤخرة يستضيف فريق أحد نظيره الفتح على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة في مواجهة ستكون متقاربة المستوى ومتكافئة الفرص بين الطرفين وهذا ما سيجعل المباراة تبدو مثيرة بهدف كسب النقاط الثلاث.
يدخل الفريق الأحدي وهو في المركز الحادي عشر برصيد 3 نقاط ويدرك أهمية المباراة وحاجته للنقاط الثلاث التي سيلعب من أجلها خصوصاً وأنه يقدم كرة رائعة بالرغم من خسارته أمام الهلال في الجولة الماضية بهدف للاشيء، وظهر بمستوى رائع وسط تجانس واضح للاعبيه بقيادة مدربه الوطني عبدالوهاب الحربي الذي سيعمل بكل جد من أجل تحقيق فوزه الثاني وإثبات رغبة فريقه في البقاء لموسم آخر، وسيلعب أحد ربما بأسلوب هجومي باستغلال عاملي الأرض والجمهور للوصول للنقطة السادسة.



في المقابل تنفس الفريق الفتحاوي الصعداء بعد فوزه في الجولة الماضية على الرائد بهدف للاشيء بعد خسارتين ليحقق ثلاث نقاط يحتل بها المركز الثاني عشر في الترتيب، وقد يساهم الفوز في نشوة كبيرة يبحث من خلالها عن ثلاث نقاط جديدة تدعم موقفه في سلم الترتيب للابتعاد عن منطقة المؤخرة، وبدأ الفريق يتحسن تدريجياً في المستوى وهو ما قد يدفعه للبحث عن الفوز فقط بأسلوب متوازن بين الدفاع والهجوم.



غياب الجاسم يتواصل
مدرب الأهلي يُجيب على التساؤلات: أثق بنهجي الفني والنتائج قريبة







جدة - عمر عبدالعزيز:
علمت (الجزيرة) أن اجتماعات متواصلة عقدتها إدارة النادي الأهلي وعضو اللجنة الفنية بندر الأحمدي مع المدرب الأوكراني سيرجي ريبروف خلال اليومين الماضيين لمناقشته حول الوضع الفني للفريق وتراجع نتائجه ما تسبب بخسارته للبطاقة المؤهلة إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا وخسارة خمس نقاط من أصل تسع نقاط ممكنة في الجولات الثلاث الأولى من دوري جميل للمحترفين، وأكدت المصادر أن المدرب ريبروف شدد على ثقته الكاملة بالعمل الفني الذي يقوم به رفقة جهازه المعاون ومدى تجاوب اللاعبين معه، مؤكداً أن ظهور نتائج العمل على أرض الواقع يحتاج إلى مزيد من الوقت.
وكان ريبروف قد عقد اجتماعاً مع لاعبيه قبل انطلاقة مران الأمس عرض من خلاله لقطات مصورة للمواجهات الثلاث الأخيرة أمام بيروزي الإيراني ذهاباً وإياباً في دوري أبطال آسيا وأمام النصر في دوري المحترفين، شارحاً كافة الأخطاء الفنية التي وقعوا بها، ومطالباً في الوقت ذاته بضرورة التركيز أمام المرمى واستغلال كافة الفرص المتاحة لعدم خسارة التقدم بالنتيجة في المباريات كما حدث مؤخراً.
وذلك قبل أن يجري الفريق مرانه على ملعب مركز الأمير عبدالله الفيصل لقطاع الناشئين والشباب والأولمبي الذي شهد مشاركة كافة اللاعبين عدا المصاب تيسير الجاسم الذي واصل برنامجه التأهيلي داخل العيادة الطبية.
من جانبه أكد مصدر أهلاوي لـ«الجزيرة» أن إدارة ناديه لم تفكر إطلاقاً في الاستغناء عن خدمات المدرب ريبروف، مؤكداً ثقتهم الكاملة في ما يقدمه من عمل وقدرته على تجاوز المرحلة الصعبة، وقال: لدينا عقد مع المدرب وهو مستمر في منصبه ولن يتم الاستغناء عنه.





منتديات الإمبراطور الأهلاوية
www.alrage.net
www.alrage.org
www.alrage.info

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت



اللجنة الاخبارية متواجد حالياً  
روابط دعائية
قديم 22 - 09 - 2017, 44 : 11 AM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية لاداعي..اهلاوي
 

لاداعي..اهلاوي will become famous soon enough



اللهم صلي على محمد وعلى اله وصحبه اجمعين،،





،،،،

اهلي الالقاب
ناوي على لقب جديد،،

::
اللهم انا نسألك باسمك الاعظم
ان تجل التوفيق والفوز
حليف الاهلي


؛؛

؛




https://encrypted-tbn0.gstatic.com/i...hJiReIFvFkyzug
لاداعي..اهلاوي متواجد حالياً  
قديم 22 - 09 - 2017, 12 : 12 PM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية السهلي1
 

السهلي1 will become famous soon enough



بالتوفيق للملكي

وشكراً اللجنه الموقره





‏ربي اسألڳ آلجنّہ لحبيبہ انجبتني ♡ ۆالرحمه لغآلي بعد اسمي ♡
السهلي1 غير متواجد حالياً  
قديم 22 - 09 - 2017, 03 : 01 PM   رقم المشاركة : [4]
امبراطور نشيط
الصورة الرمزية ذلتهم عيوني
 

ذلتهم عيوني will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر ICQ إلى ذلتهم عيوني



يعطيكم العافيه


استغفرك اللهم واتوب اليك




ذلتهم عيوني غير متواجد حالياً  
قديم 22 - 09 - 2017, 21 : 01 PM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية الواصل9
 

الواصل9 will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لاداعي..اهلاوي
اللهم صلي على محمد وعلى اله وصحبه اجمعين،،





الواصل9 متواجد حالياً  
قديم 22 - 09 - 2017, 34 : 01 PM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور فضي
الصورة الرمزية إمبراطور 2017
 

إمبراطور 2017 will become famous soon enough



يعطيكم العافية على كل خبر
بالتوفيق للأهلي أمام الباطن




إمبراطور 2017 متواجد حالياً  
قديم 22 - 09 - 2017, 38 : 01 PM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور برونزي
 

استاذ ايمن will become famous soon enough



شكرا لجنتنا الاخباريه
ونسأل الله التوفيق للأهلي
وحصد ٣ نقاط اليوم




استاذ ايمن متواجد حالياً  
قديم 22 - 09 - 2017, 43 : 01 PM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
 

abu*faisal will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لاداعي..اهلاوي
اللهم صلي على محمد وعلى اله وصحبه اجمعين،،





abu*faisal متواجد حالياً  
قديم 22 - 09 - 2017, 49 : 01 PM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور ذهبي
 

احساس الماضي will become famous soon enoughاحساس الماضي will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السهلي1
بالتوفيق للملكي
وشكراً اللجنه الموقره







العشق الاول والاخير ( الاهلي )
احساس الماضي غير متواجد حالياً  
قديم 22 - 09 - 2017, 01 : 02 PM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية سلمان الأحمدي
 

سلمان الأحمدي will become famous soon enough



بالتوفيق للملكي

وشكراً اللجنه الموقره




سلمان الأحمدي غير متواجد حالياً  
 

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم الجمعة 02 محرم 1439هـ



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 29 : 12 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر