العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي > الأخبار والمناسبات - النادي الأهلي السعودي - Al Ahli Saudi Club
   

أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم الأربعاء 22 ذو الحجة 1438هـ

قناعات ريبيروف فرّغت الأهلي من النجوم.. وتبديلات عقيمة غيّرت الكفة الأهلي لم يحلّق في آسيا فشلت كتيبة الأوكراني المدير الفني للفريق الكروي الأول لكرة القدم للنادي الأهلي سيرغي ريبيروف في


 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 13 - 09 - 2017, 16 : 11 AM   رقم المشاركة : [1]
اخبار الامبراطور
مسؤول الإخبار للامبراطور
الصورة الرمزية اللجنة الاخبارية
 

اللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the rough

افتراضي أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم الأربعاء 22 ذو الحجة 1438هـ 





قناعات ريبيروف فرّغت الأهلي من النجوم.. وتبديلات عقيمة غيّرت الكفة
الأهلي لم يحلّق في آسيا





فشلت كتيبة الأوكراني المدير الفني للفريق الكروي الأول لكرة القدم للنادي الأهلي سيرغي ريبيروف في تجاوز محطة فريق بیرسبولیس الإيراني مساء أمس (الثلاثاء) ضمن إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا الذي أقيم على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة الإماراتي، وذلك عندما خسر «الملكي» بثلاثية مقابل هدف، وبذلك يظل «الزعيم» الهلالي وحيداً في البطولة الآسيوية، منتظراً مواجهة بیرسبولیس بدور النصف نهائي من البطولة ذاتها.. إليكم تفاصيل المواجهة:

الحصة الأولى
د:1 ضغط هجومي أهلاوي يقلق الدفاعات الإيرانية.

د:2 رأسية من محمد آل فتيل يتصدى لها علي رضا.
د:5 علي عليبور يمنح بیرسبولیس التقدم بتسديدة على يمين محمد العويس، مستثمرا سوء تنظيم الدفاعات الأهلاوية.<br><br>د: 12 الحكم ماينيغ يبرز البطاقة الحمراء للاعب بیرسبولیس كمال الدين لدخوله العنيف على وليد باخشوين.
د:17 سعيد المولد يبعد عرضية إيرانية خطرة.
د:19 محمد العويس يتدخل لإبطال تسديدة على تاريمي.
د:21 رأسية عمر السومة تتجه لأحضان علي رضا.
د:36 بطاقة صفراء لوليد باخشوين لتدخله على محسن ربيع.
د:37 تسديدة زاحفة من تيسير الجاسم مرت على يمين علي رضا بسلام.
د:39 الحكم يمنح لاعب بیرسبولیس فرشاد زاده بطاقة صفراء.
د:45 علي رضا يبطل بتدخله الموفق غارة أهلاوية عن طريق سعيد المولد.
الحصة الثانية
د:46 وليد باخشوين يترك مكانه للبديل حسين المقهوي، وضغط هجومي أهلاوي.
د:52 صالح العمري يدرك التعادل للملكي بتسديدة بارعة على يسار علي رضا.
د:56 تسديدة إيرانية من علي عليبور مرت على يمين محمد العويس بسلام، وبطاقة صفراء لحسين مهيني.
د:60 تغيير لبیرسبولیس بسار بونيان عوضا عن محسن موسلمان.
د:65 غودوين يحل مكان صاحب الهدف الإيراني علي عليبور.
د: 72 بطاقة صفراء للاعب بیرسبولیس محمد أنصاري.
د:73 صالح العمري يطلق قذيفة عنيفة أخطأت طريق المرمى الإيراني.
د:74 تبديل إجباري للأهلي؛ علي الأسمري بديلا للمصاب صالح العمري.
د:77 تبديل لبیرسبولیس شيان موساه عوضا عن فرشاد زاده.
د:81 ركلة جزاء لبیرسبولیس، وبطاقة حمراء لمعتز هوساوي لاعتراضه الكرة بيده.
د:83 البديل غودوين ينجح بتنفيذ ركلة الجزاء على يسار محمد العويس.
د:85 تبديل هجومي للأهلي مهند عسيري يحل مكان تيسير الجاسم.
د:90+1 علي رضا يتألق بالتصدي لرأسية عمر السومة.
د:90+4 ركلة جزاء لبیرسبولیس قضى بها مهدي تاريمي على آمال الملكي بتسديدة على يسار محمد العويس.

الجماهير لـ«تيسير»: راجع مستواك


استنكرت الجماهير الأهلاوية ما يقدمه قائد الفريق المخضرم والأسطورة تيسير الجاسم مع الفريق في هذه الفترة، والانخفاض الغريب بمستواه، وعدم تقديم ما هو معتاد منه مع الفريق، مثل ما يقدمه مع المنتخب، مؤكدين أن القائد يظل إحدى الركائز الأساسية للفريق، ولكن ما يقدمه لم يرتقِ لطموحات عشاق الأهلي بشكل عام، وعشاقه بشكل خاص.
وما زالت الجماهير الخضراء تنتظر من القائد الذي يملك خبرة كبيرة في الملاعب بعصر كل ما يختزله من خبرات، وتسخيرها لخدمة الفريق الذي يسعى معه اللاعب لتحقيق مزيد من الإنجازات والبطولات، ليصبح أحد أساطير النادي الأهلي، وذلك لن يتحقق ما لم يراجع اللاعب حساباته لاستعادة بريقه في الفترة القادمة المهمة في مسيرة الفريق في البطولات المحلية .


حمّلت الجميع مسؤولية الخروج «المُر» من البطولة القارية
المجانين بغضب: أشباه اللاعبين «فشلونا»



«انتهت قصة البطولة الآسيوية بخيرها وشرها بوجود لاعبين لم يكونوا على قدر المسؤولية».. هكذا صبّت الجماهير الأهلاوية جام غضبها الكبير على لاعبي «الملكي»، عقب الخروج «المُر» من بطولة دوري أبطال آسيا للأندية على يد فريق بيرسبوليس الإيراني، ضمن إياب دور الربع نهائي، خلال المواجهة التي جمعتهما على استاد محمد بن زايد في مدينة أبوظبي الإماراتية، وانتهت بنتيجة اللقاء بثلاثية مقابل هدف وحيد للأهلي أحرزه اللاعب صالح العمري.

رد فعل الجماهير كانت كبيرا وقويا عبر «تويتر» الذين طالبوا الإدارة الحالية برئاسة الأمير فهد بن خالد بمحاسبة اللاعبين فرداً فرداً، لروحهم الانهزامية وعدم القتالية خلال مجريات المباراة، على الرغم من حالة الطرد المبكرة للفريق الإيراني، لكن لاعبي الملكي «خذلوا» جماهيرهم الذين قالوا:

بداية وصف «المجانين» لاعبي الملكي بـ«أشباه اللاعبين» عقب الخسارة الكبيرة والمذلة من فريق بيرسبوليس الإيراني، وأكدوا أنهم لا يعرفون قيمة «القميص» الذي يرتدونه، مشددين على أن هؤلاء اللاعبين لن يتقدم معهم الأهلي، ولن يعود لتحقيق الإنجازات والتتويج إن استمروا على هذا الحال والموال، على الرغم من تحقيقهم الثلاثية التاريخية العام قبل الماضي.

محاسبة المدرب
وطالب أنصار الأهلي بضرورة محاسبة المدرب الأوكراني ريبيروف الذي اتخذ قرارات فيها من الغرابة الشيء الكبير، باستبعاده عددا من اللاعبين المؤثرين أهمهم عبدالفتاح عسيري وأحمد الزين، كما طالبت بمحاسبة بعض اللاعبين المقصرين الذين خذلوا الفريق ولم يقدموا المطلوب منهم في لقاء مصيري ومهم جداً في تاريخ النادي الذي يطمح لتحقيق بطولة قارية في تاريخه، خصوصاً بطولة دوري أبطال آسيا التي لم يسبق للأهلي أن حققها، كما طالبت إدارة النادي بالجلوس مع مدرب الفريق ومحاسبته، بعد غيابهم لفترة طويلة عن الفريق، وانشغالهم بعدة ملفات أخرى اعتقد البعض بأنها السبب في خروج الأهلي من البطولة بشكل غريب.

وصفة علاج
فيما قدمت الجماهير الخضراء وصفة علاج لإنقاذ فريقهم الأول في هذا الموسم الذي اتضح منذ بدايته أن الفريق سيعاني كثيراً، بعد ظهوره بشكل مخجل خلال المنافسات المحلية والخارجية، تلخصت في وجود إداري وفني مع المدرب، ومناقشته حول استبعاده بعض اللاعبين، وإصراره على تكتيك وأسلوب معين لم ينجح حتى هذه اللحظة مع الأهلي، كما طالبت بضرورة انتشال الفريق من الحالة النفسية التي سيتعرض لها اللاعبون بعد الخسارة، وتهيئتهم للقاءات القادمة في الدوري التي ستبدأ من لقاء النصر الأحد القادم.



بهزيمة قاسية.. الأهلي ودّع آسيا
بيرسبوليس فاز 3-1 وتأهل لملاقاة الهلال بنصف النهائي





بشخصية مرتبكة، ومدرب تائه، وأجانب غير فاعلين، غادر الفريق الأهلاوي دوري الأبطال الآسيوي، في آخر عشر دقائق من لقاء إياب ربع نهائي المسابقة، أمام بيرسبوليس الإيراني، الذي انتزع الفوز 3-1، بفضل ركلتي جزاء في الدقيقتين 82 و93.
ولعب الفريق الإيراني نحو 80 دقيقة بعشرة لاعبين، بعد طرد لاعبه كمال الدين كاميابيناي، فيما تعادلت الكفة بطرد معتز هوساوي مدافع الأهلي في الدقيقة 81.




وبذلك سيلعب بيرسبوليس نصف نهائي المسابقة أمام الهلال، ذهابًا، الثلاثاء 26 سبتمبر بأبوظبي، وإيابًا، الثلاثاء 17 أكتوبر بمسقط.

دراما
استهل مدرب الأهلي الشوط الثاني، بإشراك المقهوي بدلًا من باخشوين، لدعم المجهود الهجومي، قبل أن يعيد صالح العمري فريقه إلى أجواء المباراة بتسديدة يمينية مقوسة رائعة عقب مرور 7 دقائق، وبعدها هاجم الفريقان وتوالى ضياع الفرص بينهما.

في تلك الأثناء أشرك مدرب بيروزي المهاجم جودوين بدلًا من على بور، فيما أشرك ريبروف علي الأسمري بدلًا من العمري، لكن الفريق الإيراني لم يمهل الراقي للاستفادة من التغيير وسجل الهدف الثاني من جزائية تسبب فيها معتز هوساوي الذي طرد بعدما لمس الكرة بيده على خط المرمى، وأسكنها جودوين منساه الشباك.
على الفوز أشرك المدرب، مهند عسيري، بدلًا من تيسير الجاسم، كآخر ورقة، إلا أن مرمى العويس استقبل هدفًا إيرانيًا ثالثًا من ركلة جزاء ثانية، تسبب فيها البديل الأسمري، لتنتهي المباراة بوداع أهلاوي حزين.

مبكر لبيرسبوليس
فرض بيرسبوليس الأسلوب الذي يريده على مجريات اللقاء، بهدف مبكر سجله «على بور» من خطأ دفاعي فادح لمحمد آل فتيل، حيث أربك الهدف الفريق الأهلاوي، وأعطى الفريق الضيف راحة معنوية والتحكم بمجريات المباراة، رغم النقص الذي تعرض له، بطرد لاعبه كمال الدين في الدقيقة 12، وشكلت هجماته المرتدة خطورة على مرمى محمد العويس، بسبب التباعد بين لاعبي المحور والدفاع الأهلاوي، وكانت هجمات القلعة تتحطم على صلابة خط الدفاع الإيراني، ولم تشكل أي خطورة على مرمى حارسه المرتاح تمامًا في الشوط الأول.

ريبروف: لم نفهم بيرسبوليس.. ولن أتهم لاعبا بعينه


اعترف الأوكراني سيرجي ريبروف المدير الفني للأهلي أنه لم يتعامل كما يجب مع بيرسبوليس الإيراني، مطالبًا بالنظر إلى الأمام واستكمال إعداد الفريق، وقال خلال المؤتمر الصحفي: «حزين جدًا لما حدث في المباراة لأننا كنا الأقرب، وليس لدينا إلا أن نكمل العمل لإعداد الفريق جيدًا للمواجهة المقبلة».
وأضاف: «جميع المباريات مهمة لنا، وليس لدينا وقت كافٍ للحديث عن مباراة بيرسبوليس، وعلينا أن نعود أقوى».

وتابع: «الجميع يتحمّل خسارة اليوم ولا يمكن أن ألقي باللائمة على لاعب بعينه، ولم نتعامل مع اللقاء بالشكل المطلوب».

وختم بالقول: «في الشوط الثاني استطعنا تحقيق التعادل، وكان علينا الاحتفاظ أكثر بالكرة والتحكُّم في سير المباراة وعدم التسرع».


جماهير الأهلي غاضبة: المدرب فاشل واللاعبون بلا مسؤولية والإدارة «تتفرج»
ربطوا الإصلاح بإقالة ريبروف والتعاقد مع أجانب مفيدين



خيَّم الحزن على الشارع الأهلاوي بعد خروج الفريق من دوري أبطال آسيا بالخسارة أمام بيرسبوليس الإيراني 3-1، رغم أن الفريق كان يلعب بأكثر من فرصة للتأهل، منها التعادل سلبيًا، أو بهدف، أو الفوز بأي نتيجة.
وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي ردة فعل جماهيرية عنيفة حيال الخسارة، وسيطر الغضب الشديد على المشهد الأهلاوي، وطالب المغردون بإلغاء عقد المدرب الأوكراني سيرجي ريبروف، الذي اتهموه بأنه المتسبب الأول في الخروج الآسيوي، نظرًا لعدم قراءته الجيدة للخصم، وفشله في إيجاد الحلول للخروج بنتيجة إيجابية سواء في الذهاب أو الإياب، فيما وجَّه قطاع آخر من الجماهير الأهلاوية أصابع الاتهام إلى إدارة النادي لعدم تعاقدها مع لاعبين أجانب يسدون ثغرات الفريق مثل مركز المحور، وقلب الدفاع، الذي تعاقدت فيه مع النيجيري أبوابونا ولم يستفد منه الفريق نهائيًا، فضلًَا عن عدم محاسبتها ريبروف واللاعبين، بعد التعادل في لقاء الذهاب رغم التقدم بهدفين نظيفين حتى آخر ربع ساعة، وذلك بأخطاء مباشرة من المدرب وقلة مسؤولية اللاعبين.

واعتبرت الجماهير الأهلاوية أن «ليالي العيد تبان من عصاريها»، موضحة أنه إذا لم يسارع مسؤولو الأهلي بإصلاح الأخطاء من خلال إقالة المدرب والتعاقد مع أجانب يستفيد منهم الفريق، فلن ينافس الأهلي على البطولات هذا الموسم.



ريبروف : التسرع أضاعنا وحزين للخروج



قال مدرب الأهلي ريبروف: إنه حزين جدًا للخسارة، مؤكدًا أنه كان لديهم فرصة لتحقيق نتيجة أفضل، لكن ليس لدينا وقت للحديث عن المباراة، وعلينا العمل للمواجهة المقبلة، وقال: جميع المباريات مهمة، وكلنا نتحمل الخسارة، ولن نحملها للاعب بعينه، لكننا لم نتعامل مع المباراة بالشكل المطلوب، وكان بإمكاننا الاحتفاظ بالكرة، وعدم التسرع، لكننا لم نفعل، وخسرنا.


الآسيوية صعبة وقوية… عليكم يا أهلاوية





متابعة – وليد جاد
كرر الأهلي أمس فشله آسيويًا، وخرج من الدور ربع النهائي على يد بيرسيبوليس الإيراني، في اللقاء الذي احتضنه ستاد محمد بن زايد في أبو ظبي، في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2017؛ حيث سجل علي عليبور (5)، والنيجيري غودون مينشا (83 من ضربة جزاء)، ومهدي تاريمي (90+4 من ضربة جزاء) أهداف بيرسيبوليس، في حين أحرز صالح العمري (52) هدف الأهلي الوحيد. وكان الفريقان قد أكملا المباراة بعشرة لاعبين، عقب طرد لاعب بيرسيبوليس كمال كاميابينيا في الدقيقة (11)، لمخاشنته المتعمدة مع لاعب الأهلي وليد باخشوين، في حين طرد لاعب الأهلي معتز هوساوي (81)؛ لمنعه الكرة بيده من الدخول للمرمى.
هذا وسيلتقي بيرسيبوليس فريق الهلال الذي اجتاز العين الإماراتي في الدور ربع النهائي أيضًا. وسيقام لقاء الذهاب في 26 من الشهر الجاري ، في حين سيقام لقاء الإياب في 19 أكتوبر القادم.


السعودية تزين قميص الملكي





ظهر شعار الراعي الجديد للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي ” الخطوط السعودية ” على صدر قمصان لاعبي الفريق في مباراتهم مساء أمس، في إياب ربع نهائي بطولة دوري ابطال آسيا ضد بيرسبوليس الإيراني في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة بأبو ظبي. هذا و قد أبرم الطرفان- الخطوط السعودية، و النادي الأهلي عقد الرعاية الأحد الماضي.


المجانين يحملون الدفاع الخسارة





حملت الجماهير الأهلاوية، عبر موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” دفاع فريقها الخسارة من فريق بيرسبوليس الإيراني في ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، وعلقت الجماهير، بأن دفاع الفريق الملكي سيئ للغاية في التغطية الدفاعية، والانسجام بين رباعي الدفاع، و تسبب محمد آل فتيل في تسهيل مهمة لاعب فريق بيرسبوليس بعدم الرقابة و التغطية الجيدة؛ مما جعله يسجل الهدف الأول، أما معتز هوساوي فتسبب هو الآخر بالهدف الثاني، بعد لمسه للكرة، و طرده، واحتساب ركلة جزاء.


رابطة الجزيرة ساندت الأهلي





ساندت رابطة جماهير نادي الجزيرة الإماراتي رابطة الأهلي، في اللقاء الذي جمع الأهلي و بيرسبوليس الإيراني، واستقبل الجزراويون رابطة الملكي قبل المباراة، بحفل عشاء و في يوم المباراة أظهر الجزراويون كرمهم، و استقبلوا الجماهير السعودية الحاضرة بالحلويات، والقهوة العربية . هذا و قد شهدت المباراة تفاعل الجماهير طوال التسعين دقيقة.





الأهلي يفسد أفراح الكرة السعودية بالخروج الآسيوي




أفسد الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي أفراح الكرة السعودية، وغادر مسابقة دوري أبطال آسيا من دور ربع النهائي، عقب خسارته أمام بيرسبوليس الإيراني 1/‏ 3، في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب محمد بن زايد بأبوظبي، ضمن منافسات إياب دور الثمانية.
سجل للأهلي صالح العمري، ولبيرسبوليس علي عليبور وغودوين منشا «ضربة جزاء» ومهدي طارمي «ضربة جزاء»، وسيواجه الفريق الإيراني الهلال في نصف النهائي.
بدأ اللقاء سريعا من الطرفين، وباغت الأهلي الفريق الإيراني بهجمة سريعة كاد معها ليوناردو سوزا أن يفتتح التسجيل إلا أن تدخل المدافعين أنقذ الموقف، ليأتي رد بيرسبوليس سريعا، ونجح علي عليبور في منحه التقدم بالهدف الأول «د 5».
بعدها كثف الأهلي هجمات لإدراك التعادل، وحاول استغلال النقص الإيراني بعد إقصاء لاعب بيرسبوليس كمال الدين كاميابيناي لمخاشنته وليد باخشوين «د 12».
المحاولات الأهلاوية كانت تفتقد الدقة والتمرير الجيد، ولم يستفد من سيطرته الواضحة على مجريات الحصة الأولى، وأهدر عددا من الفرص السانحة للتسجيل أمام المرمى الإيراني.
مع مطلع الشوط الثاني واصل الأهلي بحثه عن التعديل، وتمكن صالح العمري من ذلك بهدف جميل «د 52»، ليرتفع رتم المباراة ويتبادل الفريقان الهجمات وإهدار الفرص، لا سيما الأهلي الذي تسابق لاعبوه على إهدار الفرص السهلة، وقبل نهاية المباراة بـ8 دقائق حصل بيرسبوليس على ركلة جزاء، بعدما لمست الكرة يد معتز هوساوي الذي غادر اللقاء بالبطاقة الحمراء، ترجمها غودوين منشا إلى هدف ثان للإيرانيين «د 83»، سعى بعدها الأهلي إلى التعديل مرة أخرى، وفي الوقت بدل الضائع سجل الإيرانيون هدفا ثالثا عن طريق مهدي طارمي «ضربة جزاء».





ملعب هاتريك : أخطاء ربيروف وسلبية اللاعبين ابعدتا الأهلي عن الحلم الآسيوي






تحليل فني : سفيان محمد ( هاتريك ) تحدث المدرب الأوكراني سيرجي ريبروف في مؤتمره الصحفي قبل المباراة عن واحدة من أبرز مهامه التدريبية وهي معالجه الأخطاء، وحقيقة أعتقد أن مواجهة بيرسبوليس كانت تكرار لأخطاء الدفاع التي تسببت في قبول هدفين في المباراة السابقة بمسقط العمانية.



•• التحضير السلبي للمباراة لم يقتصر على المدرب بل تجاوزه إلى اللاعبين بعد تصريح عمر السومة الناري الذي وعد بحسم المباراة من الشوط الأول متناسياً أن مباراة كره قدم لا يمكن الحديث فيها عن الفوز إلا بعد صافرة النهاية .. أعتقد أن هذا التصريح القى بظلاله على الفريق وساهم بشكل أو بأخر في حاله البرود والسلبية التي ظهرت على اللاعبين.



> ••• في مواجهة بيرسبولبس الحاسمة اختارالأوكراني ريبروف اللعب بتشكيله مكونة من محمد العويس في المرمى ، محمد ال فتيل ، معتز هوساوي ، محمد عبدالشافي ، سعيد المولد في الدفاع … لاعبي ارتكاز وليد باخشوين ، كلاوديمير ، الوسط تيسير الجاسم ، صالح العمري ، ليوناردو … واخيرا عمر السومه مهاجم وبرسم تكتيكي 4-2-3-1.








> ••• الشوط الأول ( سيطرة سلبية وتأخر بهدف) :



> الملاحظة الاولى وهي تبديل الرسم التكتيكي عن المباراة السابقة وتحديدا في خماسي منتصف الملعب بلاعبين اثنين ارتكاز باخشوين وكلادويمير بدلا عن ثلاثه( مباراة الذهاب ) والدفع باللاعب الثالث تيسير الجاسم إلى الأمام لزيادة الفاعليه الهجومية بتواجد ليوناردو وصالح العمري.



> •• مباراة مفتوحة من الدقيقه الأولى وهجمات متبادلة، كرة ليوناردو سوزا تحولت إلى ضربة ركنية، ورد إيراني بهجمة خطيرة وضربتي ركنيتين لم تسفر عن شيء لكنها أعطت مؤشر واضحا على وجود مشكلة في دفاع الأهلي وهو ما حصل بخطأ كارثي للمدافع محمد ال فتيل في مواجهة علي بور لاعب بيرسبوليس دون اي عمق دفاعي وانفراد بمرمى العويس وهدف التقدم.

> •• نقطة تحول رئيسية طرد لأعب بيرسبوليس، أتاح السيطرة للأهلي في هذا الشوط ‎%‎62 مقابل ‎‎%‎38 لكن سيطرة عقيمة لا تسمن ولا تغني من جوع في ظل تراجع لاعبي بيرسبوليس إلى منتصف ملعبهم وبقاء لاعب واحد في الهجوم، عجز لاعبي الأهلي عن تهديد مرمى أحمد زاده بسبب البطء في التمرير والحركة بالكرة وسرعة نقلها إلى منطقة جزاء بيرسيلوبس إضافة إلى تباعد اللاعبين عن بعضهم البعض مما سهل مهمة لاعبي الفريق الإيراني في الدفاع عن مرماهم.

> •• على العكس من ذلك ورغم اللعب بعشرة لاعبين إلا أن مدرب بيرسبوليس برانكو لعب بواقعية إغلاق كل الطرق على مهاجمي الأهلي والاعتماد من الهجمات المرتدة بسبب ضعف وتهاون لاعبي وسط وارتكاز الأهلي في الانتشار والرقابة، في مرات عديدة شاهدنا استلام لاعبي بيرسبوليس الكره في منتصف الملعب ومنطقة دفاع الأهلي بأريحية كبيرة رغم النقص العددي وشكلوا خطورة حقيقية على مرمى العويس.



> •• نعم نفذ لاعبي الأهلي بعض الكرات على مرمى أحمد زاده عن طريق سعيد المولد وشيفو وليوناردو الذي حاول تقديم شيء لكنها جميعا لم تسفر عن أهداف بسبب التباعد بين اللاعبين سوء والتمركز والحركة في الثلث الدفاعي للفريق الإيراني.






تحليل فني : سفيان محمد ( هاتريك ) تحدث المدرب الأوكراني سيرجي ريبروف في مؤتمره الصحفي قبل المباراة عن واحدة من أبرز مهامه التدريبية وهي معالجه الأخطاء، وحقيقة أعتقد أن مواجهة بيرسبوليس كانت تكرار لأخطاء الدفاع التي تسببت في قبول هدفين في المباراة السابقة بمسقط العمانية.



•• التحضير السلبي للمباراة لم يقتصر على المدرب بل تجاوزه إلى اللاعبين بعد تصريح عمر السومة الناري الذي وعد بحسم المباراة من الشوط الأول متناسياً أن مباراة كره قدم لا يمكن الحديث فيها عن الفوز إلا بعد صافرة النهاية .. أعتقد أن هذا التصريح القى بظلاله على الفريق وساهم بشكل أو بأخر في حاله البرود والسلبية التي ظهرت على اللاعبين.



> ••• في مواجهة بيرسبولبس الحاسمة اختارالأوكراني ريبروف اللعب بتشكيله مكونة من محمد العويس في المرمى ، محمد ال فتيل ، معتز هوساوي ، محمد عبدالشافي ، سعيد المولد في الدفاع … لاعبي ارتكاز وليد باخشوين ، كلاوديمير ، الوسط تيسير الجاسم ، صالح العمري ، ليوناردو … واخيرا عمر السومه مهاجم وبرسم تكتيكي 4-2-3-1.






> ••• الشوط الأول ( سيطرة سلبية وتأخر بهدف) :



> الملاحظة الاولى وهي تبديل الرسم التكتيكي عن المباراة السابقة وتحديدا في خماسي منتصف الملعب بلاعبين اثنين ارتكاز باخشوين وكلادويمير بدلا عن ثلاثه( مباراة الذهاب ) والدفع باللاعب الثالث تيسير الجاسم إلى الأمام لزيادة الفاعليه الهجومية بتواجد ليوناردو وصالح العمري.



> •• مباراة مفتوحة من الدقيقه الأولى وهجمات متبادلة، كرة ليوناردو سوزا تحولت إلى ضربة ركنية، ورد إيراني بهجمة خطيرة وضربتي ركنيتين لم تسفر عن شيء لكنها أعطت مؤشر واضحا على وجود مشكلة في دفاع الأهلي وهو ما حصل بخطأ كارثي للمدافع محمد ال فتيل في مواجهة علي بور لاعب بيرسبوليس دون اي عمق دفاعي وانفراد بمرمى العويس وهدف التقدم.

> •• نقطة تحول رئيسية طرد لأعب بيرسبوليس، أتاح السيطرة للأهلي في هذا الشوط ‎%‎62 مقابل ‎‎%‎38 لكن سيطرة عقيمة لا تسمن ولا تغني من جوع في ظل تراجع لاعبي بيرسبوليس إلى منتصف ملعبهم وبقاء لاعب واحد في الهجوم، عجز لاعبي الأهلي عن تهديد مرمى أحمد زاده بسبب البطء في التمرير والحركة بالكرة وسرعة نقلها إلى منطقة جزاء بيرسيلوبس إضافة إلى تباعد اللاعبين عن بعضهم البعض مما سهل مهمة لاعبي الفريق الإيراني في الدفاع عن مرماهم.

> •• على العكس من ذلك ورغم اللعب بعشرة لاعبين إلا أن مدرب بيرسبوليس برانكو لعب بواقعية إغلاق كل الطرق على مهاجمي الأهلي والاعتماد من الهجمات المرتدة بسبب ضعف وتهاون لاعبي وسط وارتكاز الأهلي في الانتشار والرقابة، في مرات عديدة شاهدنا استلام لاعبي بيرسبوليس الكره في منتصف الملعب ومنطقة دفاع الأهلي بأريحية كبيرة رغم النقص العددي وشكلوا خطورة حقيقية على مرمى العويس.



> •• نعم نفذ لاعبي الأهلي بعض الكرات على مرمى أحمد زاده عن طريق سعيد المولد وشيفو وليوناردو الذي حاول تقديم شيء لكنها جميعا لم تسفر عن أهداف بسبب التباعد بين اللاعبين سوء والتمركز والحركة في الثلث الدفاعي للفريق الإيراني.





> ••• الشوط الثاني ( فرحة التعادل تحولت إلى هزيمة وخروج مذل) :



•• بأستثناء الـ 10 دقائق الأولى من هذا الشوط والتي شهدت حماس وفاعلية أكثر من الأهلي وأسفرت عن تسجيل هدف جميل وملعوب بعد تمريرات قصيره بين الجاسم وشيفو واخيرا صالح العمري الذي نفذ مراوغة ممتازة في مكان صعب وتسديدة هدف بحرفية عالية د 52.
فإن الدقائق التالية كانت أكثر سوءا على دفاع الأهلي وحارسه العويس الذي استقبل هدف ثاني من الفريق الإيراني من ضربة جزاء بعد ركنيه ودربكة داخل خط 18 فشل مدافعي الأهلي من التعامل معها بشكل اسفرت عن هدف وطرد معتز هوساوي .. قبل أن يتم تسجيل هدف ثالث وقاتل من ضربة جزاء ثانية بعد مخاشنة علي الأسمري للاعب بيرسبوليس داخل منطقة الجزاء.





> •• خسر الأهلي لأسباب عديدة .. كانت على النحو التالي :-



• على مستوى التكتيك اخفق ربيروف في اختيار الرسم التكتيكي المناسب بعد التعادل الإيجابي في مباراه الذهاب كان الأهم هو عدم استقبال هدف بعمل حائط صد من مكون من ثلاثة لاعبين ارتكاز لخنق وسط وهجوم بيرسبوليس ومن ثم التفكير في التسجيل وهذا ما لم يحدث، بالعكس تماماً كانت منطقة وسط ودفاع الاهلي مكان مريح للاعبي الفريق الإيراني لتهديد العويس بلاعب او اثنين فقط..



• اللعب بزيادة لاعب عن الخصم يُحتم على المدرب تغيير استراتيجيته في اللعب من خلال تغيير مراكز اللاعبين بزيادة لاعب في الأمام وتحويل الضغط على منتصف ملعب الخصم لإجباره على التراجع أكثر مع إعطاء تعليمات بالمراقبة الصارمة على مهاجم الخصم الوحيد أو اي لاعب قادم من الخلف.

• فشل ربيروف في استخدام الدكة باشراك لاعبين أكثر مهارة وحيوية وسرعة في الوقت المناسب ( عبدالفتاح عسيري ، سلمان المؤشر ) إضافة إلى عدم قيد فيتفا في مواجهة منافس قرر اللعب بأكبر عدد من اللاعبين والعكس من ذلك وفي الوقت الصعب والضغط النفسي على الأهلي أشرك الأسمري الأقل خبرة في الفريق.



• خسارة موجعة ومذلة يتقاسم مسؤوليتها مدرب أرتكب أخطاء كثيرة بدأت مع التشكيل والتكتيك مرورا بكيفية إدارة المباراة من خلال الاستفادة من حالة طرد لاعب بيرسبوليس وصولا إلى الاستخدام السيئ للبدلاء ..ولاعبين استبقوا المباراه بثقة مبالغ فيها انعكست سلباً على المجموعة، في النهاية البرود والسلبية اخرجت الأهلي من البطولة بخسارة مذلة.





ريبروف : الجميع يتحمل الخسارة وتوديع الآسيوية .. وعلينا أن نعود أقوى







وليد سعيد - هاتريك أبدى مدرب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، سيرجي ريبروف، أسفه وحزنه الشديد نظير خسارة فريقه أمام ضيفه بيرسبوليس بثلاثة أهداف لهدف في أبوظبي وتوديع البطولة الآسيوية من ربع النهائي، مؤكدا على ضرورة العودة بقوة في المباريات الهامة المقبلة بالمسابقات المحلية وكذلك بالنسخة القادمة من دوري أبطال آسيا.



قال ريبروف عقب الخسارة أمام بيرسبوليس وتوديع البطولة الآسيوية: ” حزين للغاية لما حدث في المباراة لإننا كنا الأقرب وليس لدينا إلا أن نكمل العمل لإعداد الفريق جيدا للمواجهة المقبلة”.



أضاف: ” جميع المباريات مهمة لنا وليس لدينا وقت كاف للحديث عن مباراة بيرسبوليس وعلينا أن نعود أقوى”.



وبخصوص من يتحمل الخسارة ومغادرة الآسيوية، أشار بقوله: ” الجميع يتحمل خسارة اليوم ولا يمكن أن ألقي باللائمة على لاعب بعينه ولم نتعامل مع اللقاء بالشكل المطلوب”.



أنهى ريبروف تصريحاته، قائلاً: ” في الشوط الثاني استطعنا تحقيق التعادل وكان علينا الاحتفاظ أكثر بالكرة والتحكم في سير المباراة وعدم التسرع”.







الأهلي يفشل في ملاقاة الهلال بنصف نهائي آسيا





فشل النادي الأهلي في استغلال النقص العددي في صفوف منافسه بيروزي الإيراني منذ الدقيقة 12 ليخسر 3-1 ويودع دوري أبطال آسيا لكرة القدم من دور الثمانية اليوم الثلاثاء.

وكان الأهلي تعادل 2-2 في لقاء الذهاب في عمان على ملعب بيروزي كما هو مفترض لكنه أحبط جماهيره بالخسارة اليوم إيابا في أبوظبي على ملعبه.

وبذلك أهدر الأهلي فرصة خوض مواجهة سعودية خالصة مع غريمه الهلال في الدور قبل النهائي.

وكانت البداية صادمة للأهلي عندما استقبل هدفاً مبكراً في الدقيقة الخامسة، حيث استغل علي عليبور خطأ دفاعيا من محمد آل فتيل لينفرد بالحارس محمد العويس ويهز شباكه.


وجاء الإنقاذ في بداية الشوط الثاني عندما سجل صالح العمري هدف التعادل من تسديدة رائعة في الدقيقة 52.

وعلى عكس المتوقع واصل بيروزي هجومه ونجح في الحصول على ركلة جزاء اثر لمس المدافع معتز هوساوي للكرة بيده على خط المرمى. وطرد هوساوي بسبب لمسة اليد لينفذ البديل النيجيري جودوين مينشا ركلة الجزاء بنجاح قبل النهاية بسبع دقائق.

ولم يكتف الضيوف بذلك بل استطاعوا إضافة الهدف الثالث بواسطة تاريمي من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع للقاء.

وبهذا التأهل، يلاقي الفريق الإيراني الهلال في دور نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2017.






ريبروف: لا ألوم أحدا






خالد دغريري من جدة

أكد الأوكراني سيرجي ريبروف مدرب فريق الأهلي لكرة القدم على أن الجميع يتحمّل خسارة بيروزي الإيراني 1/3 في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، مشيرا إلى أنه لن يلقي اللوم على لاعب معين.
وأوضح خلال المؤتمر الصحافي، أن فريقه كان الأقرب للوصول إلى الدور نصف نهائي عطفا على نتيجة الذهاب 2/2، وقال: "حزين لما حدث، ليس أمامنا إلا العمل وإعداد الفريق بشكل أفضل، تنتظرنا مواجهات قوية لذا علينا أن نغلق ملف بيروزي والنظر للمستقبل".
وزاد: "كان ينبغي علينا السيطرة على الكرة بشكل أفضل بعد تعديل النتيجة وعدم التسرع من أجل التحكم في مجريات اللقاء ولكن حدث ما لم يكن في الحسبان".
من جهة أخرى، صبّت جماهير الأهلي جام غضبها على ريبروف وحمّلته وحده دون سواه مسؤولية الخروج من مسابقة دوري أبطال آسيا، وذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، مطالبين بالتدخل وإنقاذ الفريق من تصرفاته.



«الحمراء» للأهلي





تغطية: خالد دغريري

لم يكتف فريق الأهلي لكرة القدم بالبطاقة الحمراء التي تلقاها لاعبه معتز هوساوي داخل ملعب محمد بن زايد في الإمارات، ولكنه تلقاها أيضا من بيروزي الإيراني ليعصف به من دوري أبطال آسيا، حارما إياه من الوصول إلى نصف النهائي، إثر الخسارة منه 3/1، فيما انتهى الذهاب بالتعادل 2/2.
وسيواجه بيروزي الهلال في نصف النهائي، علما بأن مباريات الأندية السعودية مع الأندية الإيرانية تقام على أرض محايدة، نظرا لتوتر العلاقات السياسية بين البلدين.
وضغط الأهلي منذ البداية حيث كشر عن أنيابه الهجومية، ولكن من هجمة مرتدة استطاع بيروزي افتتاح التسجيل عن طريق علي عليبور، عندما لعبت كرة طولية حاول محمد آل فتيل إبعادها لكنه سقط ليتسلمها عليبور ويسددها لحظة خروج الحارس محمد العويس من مرماه (5).
وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه كمال الدين كاميابيناي لاعب بيروزي، عقب تدخل قوي من وليد باخشوين لاعب الأهلي (12).
ومع بداية الشوط الثاني كثف الأهلي هجماته، التي أسفرت عن هدف التعادل عندما توغل صالح العمري بالكرة داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى وسدد كرة رائعة سكنت المرمى (52).
احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لبيروزي بعدما منع معتز هوساوي الكرة من دخول المرمى بيده، إثر تسديدة قوية من شايان مصلح لاعب بيروزي من داخل منطقة الجزاء، ليقوم الحكم بإشهار البطاقة الحمراء في وجهه واحتساب ركلة جزاء نجح جوديون مانسا من تسجيل الهدف الثاني منها (83).
وعلى عكس سير اللعب احتسب الحكم ركلة جزاء أخرى لبيروزي، نتيجة قيام علي الأسمري بعرقلة بشار بونيان داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الثانية من الوقت بلد الضائع لينجح مهدي طارمي في تسجيل الهدف الثالث (94).








الأهلي ينهار بثلاثية ويودع البطولة الآسيوية
فرط في نتيجة «الإياب» وفشل في بلوغ نصف النهائي على حساب بيرسبوليس الإيراني


فرط الأهلي السعودي في فرصة بمتناول اليد، وودع دوري أبطال آسيا بخسارة لم تكن في الحسبان 3 - 1 أمام بيرسبوليس الإيراني الذي لعب ناقص العدد منذ الدقيقة 12 في المواجهة التي جمعتهما في أبوظبي أمس ضمن مرحلة الإياب من منافسات ربع النهائي.
وكان الأهلي تعادل 2 - 2 ذهابا في المواجهة التي جرت في مسقط وعُدت على أرض الخصم الإيراني، وكان يكفيه التعادل 1 - 1 ليتأهل إلى نصف النهائي لولا ضربة الجزاء وطرد المدافع معتز هوساوي في الدقيقة 83، التي قصمت ظهر الفريق السعودي، الذي تعرضت شباكة لهدف ثالث في الوقت بدل الضائع ومن ضربة جزاء أيضا.
وسيواجه الفريق الإيراني، ممثل الكرة السعودية الوحيد في نصف النهائي «فريق الهلال» في 26 سبتمبر (أيلول) الحالي ذهابا، وفي 17 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل إيابا.
وكان بيرسبوليس تقدم بهدف سجله علي عليبور في الدقيقة الخامسة، وتعادل صالح العمري للأهلي في الدقيقة 52، قبل أن يضيف جوديون مانسا الهدف الثاني لفريق بيرسبوليس من ركلة جزاء، ثم اختتم مهدي طارمي أهداف الفريق الإيراني في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة.
واضطر فريق بيرسبوليس لاستكمال المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 12 بعد طرد كمال الدين كاميابيناي، فيما أنهى الأهلي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد معتز هوساوي في الدقيقة 81.
وضغط الأهلي منذ بداية المباراة، ولم تمر سوى بضع ثوان حتى كشر الأهلي عن أنيابه الهجومية عندما مرر عمر السومة كرة بينية إلى ليوناردو دا سيلفا داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية ليتدخل أحد مدافعي بيرسبوليس، لتخرج لركلة ركنية، لتلعب داخل منطقة الجزاء، ليقابلها تيسير الجاسم بضربة رأس، أبعدها الحارس بأطراف أصابعه لركلة ركنية لم تستغل.
ومن هجمة مرتدة في الدقيقة الخامسة استطاع فريق بيرسبوليس افتتاح التسجيل عن طريق علي عليبور عندما لعبت كرة طولية خلف مدافعي الأهلي وحاول محمد آل فتيل إبعاد الكرة، لكنه سقط، ليتسلمها عليبور داخل منطقة الجزاء، ليسددها لحظة خروج الحارس محمد العويس من مرماه، إلى داخل المرمى.
وفي الدقيقة 12 أخرج الحكم البطاقة الحمراء للاعب كمال الدين كاميابيناي لاعب فريق بيرسبوليس عقب تدخله العنيف مع وليد باخشوين لاعب الأهلي.
وأنقذ محمد العويس حارس الأهلي هدفا مؤكدا في الدقيقة 19 عندما توغل علي عليبور من الناحية اليسرى ودخل منطقة الست ياردات وسدد كرة أرضية قوية، حولها العويس لركلة ركنية لم تستغل.
وجاءت أخطر هجمات الأهلي في الدقيقة 21، عندما لعبت ضربة حرة من الجانب الأيمن داخل منطقة جزاء الفريق الإيراني، ارتقى إليها عمر السومة وقابلها بضربة رأس، لكن كرته علت العارضة.
واستمرت محاولات الأهلي الهجومية بحثا عن تقليص الفارق قبل نهاية هذا الشوط، لكنه فشل في تشكيل الخطورة المطلوبة على مرمى الفريق الإيراني الذي تراجع لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه.
واستطاع لاعبو الفريق الإيراني إفساد هجمات الأهلي قبل أن تصل للمرمى لتضييع جهود لاعبي الأهلي الهجومية، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الفريق الإيراني بهدف نظيف.
ومع بداية الشوط الثاني كثف النادي الأهلي هجماته بحثا عن تعديل النتيجة، وهو ما كاد يتحقق في الدقيقة 50 عندما سدد سعيد المولد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء من الناحية اليمنى، لكن كرته علت العارضة.
وفي الدقيقة 52 أسفرت الهجمات المتتالية للأهلي عن هدف التعادل عندما توغل صالح العمري بالكرة داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى وسدد كرة رائعة سكنت المرمى.
وفي الدقيقة 81 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لفريق بيرسبوليس بعدما قام معتز هوساوي بمنع الكرة من دخول المرمى بيده إثر تسديدة قوية من شايان مصلح لاعب الفريق الإيراني من داخل منطقة الجزاء، ليقوم الحكم بإشهار البطاقة الحمراء في وجه المدافع السعودي واحتساب ركلة جزاء للفريق الإيراني، ونجح جوديون مانسا في تحويل ركلة جزاء إلى هدف ليعلن تقدم الفريق الإيراني 2 - 1 في الدقيقة 83.
حاول الأهلي تعديل النتيجة قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة عن طريق شن هجمات متتالية، وعلى عكس سير اللعب، احتسب الحكم ركلة جزاء لفريق بيرسبوليس نتيجة قيام علي الأسمري بعرقلة بشار بونيان داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، لينجح مهدي طارمي في تسجيل الهدف الثالث منها في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.
ومر الوقت المتبقي من الوقت بدل الضائع دون جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز بيرسبوليس على الأهلي 3 – 1.
من جانبه، تأهل شنغهاي سيبغ الصيني إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم على حساب مواطنه ومضيفه غوانغجو إيفرغراند عقب مباراة مثيرة حسمت بركلات الترجيح 5 - 4 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بتقدم الأخير 5 - 1.
وكان شنغهاي سحق منافسه ذهابا على أرضه 4 - صفر.
ولجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح لحسم المتأهل منهما بعد تعادلهما 5 - 5 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، لأنه حسب لوائح البطولة، لا تحتسب أفضلية الأهداف التي يسجلها أي فريق خارج ملعبه في الشوطين الإضافيين.
وكان غوانغجو بطل المسابقة عامي 2013 و2015 في طريقه لقلب الطاولة على ضيفه بعد أن أنهى الوقت الأصلي برباعية نظيفة، وهي النتيجة نفسها التي فاز بها شنغهاي ذهابا.
وجاءت الأهداف الأربعة عبر البرازيليين ألان دوغلاس (21 و35)، وريكاردو غولارت (83 و90+1) ليفرضا شوطين إضافيين.
وخطف المهاجم البرازيلي هولك هدف تقليص الفارق لشنغهاي في الدقيقة 110 ليعقد الأمور على غوانغجو.
لكن غوانغجو حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 117 سجل منها غولارت الهدف الخامس ليبقي على آمال فريقه عبر ركلات الترجيح.
وفشل غولارت نفسه في ترجمة الركلة الترجيحية الأولى بعد أن ارتدت كرته من القائم الأيمن لمرمى شنغهاي.
وبعد أن تناوب لاعبو الفريقين التسجيل، حسم يو هاي الأمر بتسجيل الركلة الخامسة والأخيرة ليضع شنغهاي في نصف النهائي.
وشهدت الدقائق الأخيرة طرد لاعبين من شنغهاي هما وانغ جياجي (97)، ووانغ شينتشاو (116).
وتطغى على تشكيلة الفريقين النكهة البرازيلية لوجود عدد من النجوم في صفوفهما، ففضلا عن دوغلاس وغولارت، هناك غليرمي سيلفا في صفوف غوانغجو الذي افتقد باولينيو لانتقاله إلى برشلونة الإسباني، وهولك وايلكيسون وأوسكار في صفوف شنغهاي.
كما أن الإدارة الفنية للفريقين على مستوى عال أيضا بإشراف البرازيلي لويز فيليبي سكولاري على غوانغجو، والبرتغالي آندريه فياش بواش على شنغهاي.
ويلتقي شنغهاي في نصف النهائي المتأهل من كاواساكي فرونتال وأوراوا ريد دايموندز اليابانيين اللذين يلتقيان إيابا اليوم الأربعاء. وفاز كاواساكي ذهابا 3 - 1.
وكان الهلال السعودي أول المتأهلين إلى نصف النهائي بفوزه على العين الإماراتي الاثنين 3 - صفر إيابا، بعد أن كانت مباراة الذهاب انتهت صفر - صفر.
ويقام نصف النهائي في 26 و27 سبتمبر (أيلول) الحالي ذهابا، و17 و18 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل إيابا، والنهائي بين بطلي الغرب والشرق في 18 و25 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.





خسر من بيروزي بالثلاثة وغادر الآسيوية
الأهلي حرمنا ضمان فريق سعودي في النهائي







«الجزيرة» - عمر عبد العزيز:
خسر الأهلي بطاقة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا اثر خسارته أمس أمام بيروزي الإيراني بثلاثة أهداف لهدف في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة في إياب دور الثمانية من المسابقة الآسيوية، سجل للأهلي: صالح العمري (51)، وسجل لبيروزي: علي رضا بور (5) قودوين مينساه (82) مهدي تيرمي (94).
المباراة
جاءت البداية سريعة من الفريقين ومليئة بالأحداث غير المنتظرة من كلا المدربين ، ومنذ انطلاق صافرة حكم المباراة كاد الأهلي أن يزور الشباك عبر هجمة منظمة بين السومة وليوناردو انتهت إلى أقدام الأخير الذي سددها قوية، إلا أن مدافعي بيروزي أبعدوها إلى ركلة ركنية.
بور يسجل التقدم مبكراً لبيروزي
ومن أولى الهجمات الإيرانية استغل المهاجم علي رضا بور خطأ فادح من محمد آل فتيل وواجه مرمى الأهلي ليضع الكرة على يمين محمد العويس مسجلاً هدف بيروزي الأول (5)، ووسط صدمة الهدف المبكر على لاعبي الأهلي بسط الفريق الإيراني نفوذه على وسط الملعب وبدأ في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى العويس، مستغلاً الفراغات الكبيرة في عمق الملعب الأهلاوي وأبعد معتز هوساوي هجمتين خطرتين على المرمى.
طرد إيراني مبكر
ظهر بعد ذلك حدث جديد ومبكر في المواجهة عندما أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء المباشرة في وجه لاعب بيروزي كمال الدين؛ اثر تدخله القوي على وليد باخشوين (11) لم يكن لذلك الطرد أي تأثير على المردود الفني للاعبي بيروزي الذين واصلوا خطورتهم على المرمى الأهلاوي وثباتهم داخل أرضية الملعب، وكاد علي رضا بور أن يزور الشباك مرة أخرى لولا تدخل سعيد المولد في اللحظة الأخيرة، وهو الأمر ذاته الذي فعله العويس مجدداً عندما أبعد تسديدة علي رضا بور القوية. واحتاج الأهلاويون إلى مرور نصف ساعة كاملة من عمر اللقاء وقرابة العشرين دقيقة منذ حالة الطرد حتى يستغلوا النقص العددي في الفريق المنافس ويسيطروا على الكرة، ولكن دون أي فاعلية أو وصول حقيقي للمرمى، عدا تسديدة وحيدة من القائد تيسير الجاسم مرت بجانب القائم الأيمن.
ومع بداية الشوط أجرى مدرب الأهلي ريبروف تبديله الأول بإشراك حسين المقهوي بديلاً لوليد باخشوين، رغبة في تنشيط الجانب الهجومي والوصول إلى مرمى بيروزي بعد غياب أي خطورة على المرمى في الشوط الأول، ليتفير الشكل الفني للأهلي بشكل تام واستطاع خماسي الوسط كلاوديمير والمقهوي وتيسير والعمري وليوناردو السيطرة بشكل كامل على اللعب والوصول المستمر لمرمى بيروزي.
العمري يعادل النتيجة
تحصل صالح العمري على كرة داخل منطقة الجزاء ليتوغل بين مدافعي بيروزي ويرسل تسديدة ذكية على يسار حارس المرمى عانقت الشباك مسجلاً هدف التعادل للأهلي (51)، نجح بعدها لاعبو الأهلي في مواصلة سيطرتهم وتسيير اللقاء بالشكل المطلوب من خلال الحفاظ على الكرة وتهديد مرمى بيروزي عبر الجهة اليسرى التي شهدت نشاطاً مستمراً من البرازيلي ليوناردو ، بالمقابل رتب الدفاع صفوفه وغابت خطورة مهاجمي بيروزي.
وأهدر صالح العمري فرصة محققة أمام المرمى عقب توغل ليوناردو من الناحية اليسرى وقدم تمريرة مميزة للعمري الذي سددها في الشباك الجانبية، أجرى بعدها مدرب الأهلي ريبروف تبديله الثاني بإخراج المصاب العمري وإشراك الشاب علي الأسمري لتدعيم خط الوسط الدفاعي.
بيروزي يقتل الأهلي بهدف ثان
في الدقائق العشر الأخيرة من اللقاء تحصل بيروزي الإيراني على ركلة جزاء بعد اعتراض معتز هوساوي للكرة بيده وهي في طريقا للمرمى، تقدم لها التيجيري قودوين مينساه ووضعها داخل الشباك مسجلاً هدف التقدم لبيروزي ( 82 ).
ركلة جزاء أخرى وهدف إيراني ثالث
وفي الثواني الأخيرة تحصل بيروزي على ركلة جزاء أخرى بعد أن أعاق البديل علي الأسمري مهاجم بيروزي، نفذها مهدي تيرمي داخل الشباك مسجلاً هدف بيروزي الثالث ( 94 ).




أهلاويون غاضبون: ضاعت آسيا يا أشباه الرجال



شنّت الجماهير الأهلاوية جام غضبها، على لاعبو الفريق بعد الأداء الذي قدموه خلال إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا أمام فريق بيروزي الإيراني بنتيجة 3-1.
وتوجّه عدد من الأهلاويين مباشرة إلى مقر النادي بجدة، وقاموا بكتابة عبارات هاجموا من خلالها اللاعبين على المستوى الذي لم يلاقي اعجاب الجماهير، حيث كُتب:"العبوا بروح يا أشباه الرجال"، "وين وعودكم.. آسيا ضاعت".

ومن جهة أخرى، حمل عددا كبيرا من جماهير النادي الأهلي مدرب الفريق ريبيروف، و المشرف العام باسم أبو داوود سبب الخسارة وذلك عبر ردود فعل تداولتها الجماهير خلال موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر".
وكشفت مصادر مقربة لـ "عين اليوم"، أنه منذ بداية الموسم، وُضعت أوامر على المشرف باسم بعدم مناقشة المدرب في قراراته.

وأكدت ذات المصادر أن أبو داوود كان مؤيدا لقرارات المدرب بعدم ضم بعض اللاعبين مثل عبدالفتاح عسيري وأحمد الزين، حيث لم يتم مناقشة المدرب على استبعاد الأخير منذ بداية الموسم.
ويأتي هذا الفراغ الكبير في ظل غياب اللجنة الفنية وتفككها سريعا مطلع الموسم باستقالة موسى المحياني وعدم تواجد بندر الأحمدي في المشهد.


ريبيروف: أنا المسؤول الأول عن خسارة الأهلي





تحمل الأوكراني سيرجي ريبيروف، مدرب النادي الأهلي، مسؤولية خسارة فريقه أمام بيروزي الإيراني 3-1 مساء اليوم الثلاثاء في إياب دور الـ8 من دوري أبطال آسيا.

وقال خلال المؤتمر الصحافي الذي جاء بعد نهاية المباراة الآسيوية التي أقيمت على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة بالعاصمة الإماراتية أبوظبي:"لا استطيع أن أتحدث عن المباراة إلا بعد مشاهدتها ولكن لن نتوقف علينا مراجعة اخطائنا وتصحيحها، والجميع حزين من أجل النتيجة ولا بد أن نكمل عملنا بكل اجتهاد خاصة أنه لدينا مباراة مهمة أمام النصر في الجولة الثالثة من دوري جميل".
وأضاف المدرب الأربعيني:" لن أحدد المتسبب في الخسارة هذا المساء، فأنا أخطأت لذلك أتحمل المسؤولية كاملة".
وأشار إلى أن عدم قدرة اللاعبين المحافظة على النتيجة في المواجهتين كان سببا في هذه الخسارة.
وقال: "بالتأكيد لم يتمكن اللاعبون المحافظة على النتيجة، وهذا جاء نتيجة الضغط على اللاعبين، بينما نجد أن المنتخب السعودي أمام اليابان في ختام التصفيات المونديالية لم يسع إلى زيادة غلته من الأهداف بل اتجه إلى اللعب على الكرات العرضية، وهو ما ساهم في الانتصار المهم للأخضر".





منتديات الإمبراطور الأهلاوية
www.alrage.net
www.alrage.org
www.alrage.info

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت



اللجنة الاخبارية متواجد حالياً  
روابط دعائية
قديم 13 - 09 - 2017, 26 : 11 AM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
 

احساس الماضي will become famous soon enoughاحساس الماضي will become famous soon enough



يعطيكم العافية .................... ...........






العشق الاول والاخير ( الاهلي )
احساس الماضي غير متواجد حالياً  
قديم 13 - 09 - 2017, 28 : 11 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور برونزي
 

wesmiam will become famous soon enough



مع المدرب هذا على الأهلي السلام و لا تحلمون السنة الجاية تتأهلون للأسيويه ما أظن الفريق راح يوصل للمركز الرابع السنه هاذي و لا راح يأخذ كأس الملك






لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
wesmiam غير متواجد حالياً  
قديم 13 - 09 - 2017, 28 : 11 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور برونزي
 

مالي غنى عنك will become famous soon enough



قسم بالله شي يقهر ويرفع الضغط




مالي غنى عنك غير متواجد حالياً  
قديم 13 - 09 - 2017, 42 : 11 AM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور فضي
الصورة الرمزية ابوالمجد
 

ابوالمجد will become famous soon enough





الحمد لله . الحمد لله . الحمدلله على كل حال .

مشكورين لجنتنا الإخبارية ويعطيكم العافية على مجهوداتكم .

حظ أوفر للنادي الأهلي وجماهير الملكي ومالنا إلا الصبر . وعساها خيرة . . .

وبالتوفيق للنادي الأهلي الملكي .

الله يكتب الخير والتوفيق للجميع .












" سبحان الله . والحمد لله . ولا إله إلا الله . والله أكبر . ولاحول ولا قوة إلا بالله "
اللهم صلّ وسلم على نبينا محمد عدد ما ذكره الذاكرون وعدد ما غفل عن ذكره الغافلون.


ابوالمجد متواجد حالياً  
قديم 13 - 09 - 2017, 51 : 11 AM   رقم المشاركة : [6]
امبراطور نشيط
الصورة الرمزية غالي الاثمان"
 

غالي الاثمان" will become famous soon enough



مدرب يلعب نصف نهائي وجالس يلعب كل يوم بتشكيلة وابعد فيتفا قلنا ماشي وكمان مش مقتنع بوجود عبدالفتاح ولا حسيب ولا رقيب مع هذا المدرب سو ف نشاهد كوراث كثيرة نتمنى من صناع القرار التدخل ومثل مايحصل على مكأفأت عند الفوز يحاسب عند الخسارة ....





قلم اهلاوي "
غالي الاثمان" غير متواجد حالياً  
قديم 13 - 09 - 2017, 52 : 11 AM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
إمبراطور متميز
الصورة الرمزية أهلاوي فور ايفر
 

أهلاوي فور ايفر is a jewel in the roughأهلاوي فور ايفر is a jewel in the roughأهلاوي فور ايفر is a jewel in the roughأهلاوي فور ايفر is a jewel in the rough



بكل بساطة من 2012 اللاعبين الذين نعول عليهم يكونون اسواء اللاعبين وقت الحسم
والعنصر المشترك في ذلك تيسير وحل السومة محل فكتور وسوزا محل العمدة
ومن اضاع لقب 2012 هم نفس من عولنا عليهم كانوا بالامس هم الاسواء

حظ جمهور الاهلي وقت الحصاد يتخدر الفريق ويخذل جمهوره







قناتي على اليوتيوب
فلاشات من تصميمي

https://www.youtube.com/user/ABUABAD...ew=0&flow=grid
أهلاوي فور ايفر متواجد حالياً  
قديم 13 - 09 - 2017, 53 : 11 AM   رقم المشاركة : [8]
مشــــرف
مشرف منتدى الجمهور الأهلاوي
الصورة الرمزية أحمد الزهراني
 

أحمد الزهراني is a jewel in the roughأحمد الزهراني is a jewel in the roughأحمد الزهراني is a jewel in the rough



صبراً جميل والله المستعان ..


سأظل اردد معاك يا أهلي للاخر ..





تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
ABURNAD010203@



ليس معنى ان انتقد ان اكون غير محب الانتقاد فن وانا استاذه
أحمد الزهراني غير متواجد حالياً  
قديم 13 - 09 - 2017, 29 : 12 PM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور فعال
 

البارق الوسمي will become famous soon enough



فعلا اشباه رجال فالهم السوداء جميع الله يسود وجيههم محازم الفشل




البارق الوسمي غير متواجد حالياً  
قديم 13 - 09 - 2017, 37 : 12 PM   رقم المشاركة : [10]
امبراطور نشيط
الصورة الرمزية سر وجودي
 

سر وجودي will become famous soon enough



الله يصلح الحال ...يعطيكم العافية




سر وجودي غير متواجد حالياً  
 

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم الأربعاء 22 ذو الحجة 1438هـ



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 32 : 07 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر