العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم الثلاثاء 30 ذو القعدة 1438هـ

الأهلي يواجه بيروزي في ذهاب الثمانية الآسيوي السلطنة تنتظر العزف «الملكي» مواجهة مهمة يخوضها فريق الأهلي أمام مضيفه فريق بيروزي الإيراني بحثا عن تحقيق مجد جديد للملكي على الصعيد الآسيوي،


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 22 - 08 - 2017, 57 : 10 AM   رقم المشاركة : [1]
اخبار الامبراطور
مسؤول الإخبار للامبراطور
الصورة الرمزية اللجنة الاخبارية
 

اللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the rough

افتراضي أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم الثلاثاء 30 ذو القعدة 1438هـ 





الأهلي يواجه بيروزي في ذهاب الثمانية الآسيوي
السلطنة تنتظر العزف «الملكي»



مواجهة مهمة يخوضها فريق الأهلي أمام مضيفه فريق بيروزي الإيراني بحثا عن تحقيق مجد جديد للملكي على الصعيد الآسيوي، ما يعني أن الجماهير الرياضية على موعد مع القوة والإثارة من خلال هذه المواجهة، وحل بيروزي وصيفا للمجموعة الرابعة قبل أن يتأهل لهذا الدور على حساب فريق الدحيل القطري بالتعادل السلبي ذهابا، ويفوز بهدف نظيف إيابا، فيما جاء الأهلي وصيفا للمجموعة الآسيوية الثالثة قبل أن يطيح بفريق الأهلي الإماراتي في الدور ثمن النهائي بتعادل إيجابي بهدف لمثله ذهابا وانتصار مستحق (3/‏1) في مرحلة الإياب، ويعد الفريق الإيراني من الفرق القوية في آسيا لما يضمه بين صفوفه من نجوم، ويحل في صدارة الترتيب العام للدوري الإيراني برصيد (10) نقاط نال آخرها بتعادله الإيجابي مع سباه جامعان بهدف لمثله ما يعني اكتمال استعدادات لاعبيه وجاهزيتهم لمنح فريقهم التأهل للمرحلة القادمة وهو يواجه الملكي السعودي لأول مرة في تاريخ المسابقة في وقت خاض الأهلي (14) مواجهة مع الفرق الإيرانية كسب سبعاً منها ونال الخسارة في أربع مواجهات، فيما حضر التعادل في ثلاث مناسبات، فيما واصل الملكي استعداداته فور نهاية مشواره في الدوري السعودي بفوزه العريض على فريق الفتح (4/‏0) ليحل خامس الترتيب العام من خلال سعي أجهزته الفنية لتجهيز لاعبيهم لخوض المواجهة المرتقبة والعودة بنتيجة تسهل لقاء الإياب القادم.

ريبيروف: خصمنا مدروس وسنعود بالنقاط


شدد مدرب الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي الأوكراني سرغي ريبيروف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر أمس الاثنين على أهمية اللقاء الذي سيجمع فريقه ببيروزي الإيراني مساء اليوم، مشيرا إلى أن هذه المباراة مهمة في بطولة مختلفة وصعبة، ووصول الأهلي لهذه المرحلة كان عن استحقاق ويجب على الجميع معرفة ذلك والشعور بالمسؤولية.

وأضاف ريبيروف: إنهم تعاهدوا كفريق بإعطاء كل ما لديهم، واللاعبون يدركون أهمية الفوز في مثل هذه اللقاءات خصوصا إذا ما أخذنا بالاعتبار أن اللقاء خارج الأرض التي ستمنح الفريق نتيجة إيجابية قبل العودة في أبو ظبي، كما ذكر ريبيروف أنه طلب من اللاعبين التركيز التام والالتزام داخل الملعب والتعامل مع المباراة بحذر.
وعن خصمه أفاد ريبيروف أنه شاهد الفريق الإيراني في الأيام الماضية، ووضع هو ومساعدوه الإعداد المناسب للمباراة. فيما ذكر المدافع الأيمن للفريق سعيد المولد أن طموح الأهلي هو تحقيق البطولة والجميع يشترك في محاولة تحقيق هذا الهدف من إدارة وجهاز فني وإداري ولاعبين وجماهير، وذلك لن يتحقق سوى بالاجتهاد أولاً والعمل الجاد واحترام المنافس والتركيز العالي ومعرفة نقاط القوة لديه. وأضاف المولد: الأهلي يريد لقب البطولة وليس مجرد المشاركة، والمباريات الماضية في البطولة نفسها أوضحت ذلك الطموح لدينا الذي سنظل نقاتل من أجله وسنسعى للظفر به وتحقيق الحلم.



الأهلي يعلن جاهزيته لبيرسبوليس.. وإصابة عبدالفتاح تبعده 10 أيام




اختتم الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مساء أمس تحضيراته لمباراة اليوم أمام بيرسبوليس الإيراني في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا في اللقاء الذي سيقام بالعاصمة العمانية مسقط.

حيث أجرى الفريق حصة تدريبية على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي الذي سيحتضن اللقاء.. اطمأن من خلالها المدير الفني سيرجي ريبروف على الجاهزية البدنية والفنية للاعبين.

وتابع نائب رئيس النادي وليد معاذ المران بحضور عضو مجلس الإدارة ماجد العوفي.
من جهة أخرى كشفت الفحوصات الطبية التي أجريت للاعب عبدالفتاح عسيري.. تعرضه لتمدد في عضلة الفخذ الخلفية من الدرجة الأولى وحاجته للعلاج والراحة لمدة تتراوح بين أسبوع وعشرة أيام.

فيما وصلت رابطة جماهير النادي الأهلي إلى مسقط لدعم ومساندة الفريق، وتقرر أن تفتح البوابة رقم (4) من الملعب لدخولهم.



في الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا.. مواجهة نارية بين الأهلي وبيروزي بالعاصمة العمانية



تقديم- محمود العوضي

يخوض النادي الأهلي لقاء الذهاب مع بيروزي الإيراني، على ملعب السلطان قابوس بمسقط ، على أرض الأخير، يدخل الملكي اللقاء بعد 8 مباريات، فاز في 4 منها، وخسر في واحدة، وتعادل في 3، بينما لعب بيروزي 8 مباريات، فاز في 4 منها، وتعادل في 3، و خسر واحدة. لم يسبق للأهلي، و بيروزي الإيراني أن تقابلا من قبل، لكن الأهلي لعب ضد الأندية الإيرانية 14 مرة، فاز في 7 منها، و خسر 4، وتعادل في 3.
جاهزية الفريقين
يدخل الأهلي اللقاء، بعد معسكر استعداد في النمسا، ثم خاص مباراتين في دوري جميل، خسر واحدة، وفاز في الأخرى، وتعاقد الملكي مع لاعب محلي، هو أحمد الزين، وثلاثة أجانب هم: ليوناردو، وكولادومير، وابوابونا.
بينما تعاقد بيروزي مع لاعبين محليين، وأجانب مميزين، هم: شجاع خليل زاده، وسيامك نعمتي، والنيجيري غوديون مهاجم، ولعب أربع جولات في الدوري الإيراني، ويمتلك في رصيده 10 نقاط، متصدرا جدول الترتيب.

بيريرا يدفع 3 ملايين للأهلي



جدة- البلاد
بات على البرتغالي فيتور بيريرا، مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم سابقا، دفع مبلغ 750 ألف يورو، “ما يعادل 3 ملايين و300 ألف ريال” للنادي الأهلي، في مدة أقصاها الخامس عشر من سبتمبر المقبل؛ بناءً على قرار إلزامي جديد، أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم. وكان “فيفا” قد حكم على بيريرا سابقاً بدفع المبلغ؛ نتيجة إخلاله بشروط فسخ العقد المبرم بين الطرفين، وتوقيعه لصالح نادي أولمبياكوس اليوناني خلال الفترة المحمية، إلا أن البرتغالي فرط في فترة الاستئناف، وهو الأمر الذي جعل الاتحاد الدولي يصدر حكماً جديدًا، غير قابل للاستئناف يلزمه بتنفيذ القرار خلال 25 يوماً. وتلقى النادي الأهلي أمس نسخة من خطاب الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي أرسله إلى البرتغالي فيتور بيريرا، حول القرار الإلزامي. ونجح المحامي وليد معاذ، نائب رئيس النادي الأهلي، في ترجيح كفة ناديه لكسب القضية بعد عدة مرافعات من خلال دعم ملفه بعدد من الأوراق، والمستندات، التي تثبت صحة الموقف الأهلاوي ضد المدرب الذي سبق له قيادة الأهلي في موسم 2014م.


الملكي يختتم تحضيراته لموقعة بيروزي





مسقط- وكالات- البلاد
أجرى الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مساء أمس، في العاصمة العمانية مسقط، مرانه الأخير الذي يسبق لقاءه، أمام بيرسبوليس الإيراني في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا. واختتم الفريق تحضيراته بحصة تدريبية، بملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي، اطمأن من خلالها المدير الفني سيرجي ريبروف على الجاهزية البدنية والفنية للاعبين. وكانت الفحوصات الطبية، التي أجريت للاعب عبدالفتاح عسيري، قد أظهرت تعرضه لتمدد في عضلة الفخذ الخلفية من الدرجة الأولى، وحاجته للعلاج والراحة لمدة تتراوح بين أسبوع، وعشرة أيام.





الراقي يتمرن في عمان وسراج للفيصلي




جدة: عبدالرحمن زيد
ختم الأهلي تحضيراته لمواجهة بیرسبولیس الإيراني، وأجرى مرانا أخيرا على ملعب المباراة بمجمع السلطان قابوس في بوشر، ركز خلاله على العناصر التي ستخوض اللقاء، وأخضع لاعبيه لتدريبات تكتيكية وفنية، وضع خلالها اللمسات الأخيرة على الطريقة التي سينتهجها اليوم.
وكانت البعثة الأهلاوية وصلت إلى مسقط، أول من أمس، وحظيت باستقبال جماهيري كبير، يذكر أن لاعب الأهلي السابق، العماني عماد الحوسني كان خلف الترتيبات والتنسيق مع الروابط العمانية التي تكفل بها لدعم الفريق قبل وخلال مواجهة بیرسبولیس.
وتخلف عن مرافقة البعثة الدولي عبدالفتاح عسيري، لتعرضه لإصابة فضّل الجهازان الفني والطبي إراحته على إثرها، إضافة إلى الثنائي الأجنبي، اليوناني فيتفا والنيجيري أبو أبونا اللذين استبعدا من القائمة الآسيوية.
من جهة أخرى، وافقت إدارة النادي على إعارة اللاعب إسلام سراج للفيصلي الذي فضّله اللاعب على العروض الأخرى، لأنه سبق له أن مثّله قبل الانتقال إلى الأهلي، فيما لازال اللاعب المستبعد من حسابات المدرب الأوكراني مصطفى بصاص ينتظر مصيره مع ناديه، إما بالرحيل إلى ناد آخر أو إيجاد حلول أخرى.
على صعيد ذي صلة، ينتظر أن ينضم الثنائي ياسر الفهمي وماهر عثمان إلى التدريبات الجماعية، لرغبة الجهاز الفني في الوقوف على مستوياتهم الفنية، لا سيما أن عقديهما مع النادي ما زالا ساريين.

الأهلي يرفع راية التحدي أمام الإيرانيين





أبها: عبدالباقي خليل
يطمح الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي إلى تسجيل نتيجة تريحه في موقعة العودة، حينما يواجه نظيره بیرسبولیس الإيراني، على أرض محايدة هي سلطنة عمان، ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، ليسهل من مهمته في تجاوز منافسه خلال موقعة الإياب في الـ12 من سبتمبر المقبل.
الأهلي

حل ثانيا في المجموعة الثالثة بـ11 نقطة دون خسارة
تجاوز الأهلي الإماراتي في ثمن النهائي
يعتمد مدربه الأوكراني ربيروف على تنويع اللعب
يجيد لاعبوه الغزو عبر الأطراف
يعاني مشاكل دفاعية في العمق

بيرسبوليس

جاء ثانيا في المجموعة الرابعة بـ9 نقاط
تخطى لخويا القطري في دور الـ16
يركز مدربه الكرواتي برانكو على الكرات الطولية
يملك لاعبوه بنية جسمانية تمنحهم التفوق
يعاني البطء في التحول من الدفاع إلى الهجوم
- الأهلي يأمل في العودة بنتيجة إيجابية
- البنية الجسمانية والقوة البدنية سلاح الإيرانيين
-الفريقان يملكان عددا من اللاعبين المؤثرين
- أهلي يطمح إلى التسجيل في أرض منافسه
المناسبة: دوري أبطال آسيا
الجولة: ذهاب دور الـ8
التوقيت: 19.00
الملعب: مجمع السلطان قابوس بمسقط

السومة منقذ القلعة ومدفعها المميز





سلط موقع الاتحاد الآسيوي الضوء على مهاجم الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي، السوري عمر السومة قبل مواجهة فريقه أمام بيرسيبوليس الإيراني، واصفا اللاعب بصانع الفارق.
تألق واضح
توج السومة بجائزة هداف الدوري السعودي 3 مرات على التوالي، وأسهم في تتويج الأهلي بلقب الدوري للمرة الأولى منذ 32 عاماً.
وأبعدت الإصابات المهاجم المميز عن فريقه في معظم مراحل دوري أبطال آسيا 2016، ولكنه عاد خلال النسخة الحالية بقوة وسجل 4 أهداف في 5 مباريات.
دور المنقذ
احتاج عمر 13 دقيقة في المباراة الأولى ليفتتح التسجيل لصالح الأهلي في المباراة الأولى التي تغلب خلالها على بونيودكور الأوزبكي 2/ صفر في جدة.
وبعد أسبوعين لعب عمر دور المنقذ في مسقط، فسجل هدفاً في آخر 5 دقائق عبر كرة رأسية، فحقق الأهلي الفوز على ذوباهان الإيراني 2/ 1.
وبعد التعادل مع العين الإماراتي، وغيابه عن التسجيل، عاد عمر وسجل هدفين في المواجهة الثانية بين الفريقين، والتي انتهت بالتعادل 2/ 2 أيضا.
وغاب المهاجم السوري عن آخر 3 مباريات للأهلي في البطولة القارية نتيجة الإصابة، ولكنه سيعود الآن للمشاركة في ربع النهائي.
الأهمية للفريق
رغم أن الأهلي نجح في عبور دور الـ16 في ظل غياب اللاعب، من خلال التفوق على الأهلي الإماراتي 4/ 2 في مجموع المباراتين، إلا أن حضور المهاجم السوري داخل منطقة الجزاء يعتبر من أهم أوراق الفريق.
خطورة قصوى
يدرك بيرسيبوليس مدى خطورة عمر السومة، وبالتالي فإنه سيعمل على عدم تركه دون رقابة. وسبق للمهاجم المميز أن سجل خلال الدور الأول أمام أحد الفرق الإيرانية، ويبلغ معدل تسجيله بالبطولة هدف كل 112 دقيقة، وبالتالي فإنه مرشح للتسجيل خلال مباراتي ربع النهائي.

ريبروف: المواجهة صعبة





جدة: عبدالرحمن زيد
أكد مدرب الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي، الأوكراني سيرجي ريبروف أن مواجهة فريقه اليوم أمام وبيرسبوليس الإيراني، ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا مهمة وصعبة، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس وتحدث خلاله عن المواجهة.
وقال ريبروف «المباراة مهمة في بطولة مختلفة وصعبة، وفريقنا وصل إلى هذه المرحلة لأنه يستحق التأهل، ونهدف إلى تقديم كل ما لدينا، لتحقيق نتيجة إيجابية، واللاعبون يدركون أهمية تحقيق الفوز بنتيجة مطمئنة قبل لقاء العودة في أبوظبي». وأضاف «طلبت من اللاعبين التركيز والالتزام داخل الملعب والتعامل مع المباراة بحذر، وشاهدت الفريق الإيراني خلال الأيام الماضية، واستعدينا للقاء بالشكل المناسب».
بدوره، بين اللاعب سعيد المولد أن طموحهم كلاعبين هو تحقيق اللقب وهو هدف مشترك يجمع جماهير ولاعبين وإدارة.
وقال «احترام المنافس والتركيز العالي ومعرفة نقاط القوة لديه طريقنا للفوز بالمباراة، والأهلي يريد لقب البطولة وليس مجرد المشاركة والمباريات الماضية أظهرت مدى الطموح لدينا».



الأهلي يختتم تحضيراته وإصابة عبدالفتاح بتمدد عضلي



سعدي الزهراني | جدة

أجرى الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مساء اليوم في العاصمة العمانية مسقط مرانه الأخير الذي يسبق مباراة الغد أمام بيرسبوليس الإيراني في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

واختتم الفريق تحضيراته بحصة تدريبية بملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي اطمئن من خلالها المدير الفني سيرجي ريبروف على الجاهزية البدنية والفنية للاعبين ، واستعان الاوكراني سيرجي ريبروف باللاعب البرازيلي ليوناردو دي سيلفا في التشكيل الاساسي للفريق ليحل بديلًا عن اللاعب الغير مسجل في القائمة الاسيوية اليوناني فيتفا.

وتابع نائب رئيس النادي الأستاذ وليد معاذ المران بحضور عضو مجلس الإدارة الأستاذ ماجد العوفي.

وكانت الفحوصات الطبية التي أجريت للاعب عبدالفتاح عسيري قد أظهرت تعرضه لتمدد في عضلة الفخذ الخلفية من الدرجة الأولى وحاجته للعلاج والراحة لمدة تتراوح بين أسبوع وعشرة أيام ، وقد تواجد عبدالفتاح في عيادة النادي عند الثامنة صباحًا للبدء في برنامجه العلاجي.

الحوسني: ريبروف مطالب بوضع التكتيك المناسب



سعدي الزهراني | جدة

أشار العماني عماد الحوسني مهاجم الأهلي السابق إلى امتلاك الأندية السعودية سجلاً جيداً بشكل عام أمام الأندية الإيرانية، في مناسبة اقتراب مواجهة الأهلي السعودي وبيرسيبوليس الإيراني، ضمن ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا.

وقال عماد الحوسني في حوار نشره موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: لن تكون المواجهة بين الفريقين سهلة على الإطلاق، لكن إذا كان الأهلي في يومه، واللاعبون جاهزون بدنياً، ومستعدون ذهنياً للمباراة، فإن الفريق سيتأهل إلى الدور قبل النهائي.

وراهن الحوسني على المهاجم عمر السومة في التأثير إيجاباً لصالح الأهلي في نتيجة مباراته أمام بيرسبوليس، مشيداً بالمجموعة الحالية لفريق الأهلي، (فريق الأهلي الحالي بالتأكيد لديه نوعية اللاعبين القادرين على فعل ذلك، ولكن الآن الشيء الأكثر أهمية يعود للمدرب سيرجي ريبروف، من خلال كيفية الحصول على تكتيكاته الصحيحة، واختيار اللاعبين المناسبين الذين يمكنهم أن يؤدوا بالشكل المطلوب على أرض الملعب، وحسب رأيي، الأهلي لديه أفضل مجموعة من اللاعبين المحليين والأجانب في البطولة).

واستدرك: ولكن الشيء الأكثر أهمية هو أن يُثبت اللاعبون قيمتهم في الفترة الحرجة المقبلة، فنحن جميعاً ننتظر بفارغ الصبر دوري أبطال آسيا.

وزاد: أخذ الأهلي كل شيء بعين الاعتبار، وأعتقد أنه يسير على الطريق الصحيح بنسبة 100 في المائة بدوري أبطال آسيا حتى الآن.

صفعة جديدة.. إصابة فتاح



سعدي الزهراني | جدة

غادرت بعثة الأهلي مساء أمس إلى العاصمة العمانية مسقط للتأهب للقاء بيرلوبيس الإيراني في دور الثمانية من دوري أبطال آسيا، حيث وصلت البعثة لمقرها في مسقط، استعداداً لأداء آخر تدريب اليوم على ملعب المباراة.

ميدانياً .. تلقى الأوكراني ريبروف مدرب الأهلي صفعة بغياب اللاعب عبدالفتاح عسيري نتيجة الاصابة، في حين واصل الأهلي تحضيراته للمباراة من خلال الحصة التدريبية عصر أمس قبل مغادرته بملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بمقر النادي، وركز ريبروف على النواحي التكتيكية واللياقية.

واستهل اللاعبون الحصة التدريبية بتمارين التقوية عن طريق إستخدام معدات اللياقة، وقبل الختام قسم المدرب عناصر الفريق إلى عدة مجموعات، طبقت تدريبات تكتيكية تنافسية في أجزاء مختلفة من الملعب. من جهة أخرى، واصل الثلاثي مهند عسيري ومنصور الحربي وعلي عواجي الجلسات العلاجية داخل العيادة الطبية.

حافلة حجاج تنقل الأهلي



عدسة | عبدالله الشريف

فوجئت الجماهير الحاضرة لتوديع لاعبي الاهلي في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة قبيل مغادرتهم للعاصمة العمانية مسقط ، باستقلال اللاعيين لحافلة خاصة بنقل الحجاج والمعتمرين وهو مارصدته عدسة (النادي).

واستغربت الجماهير الحاضرة سبب استئجار بعثة الاهلي لحافلة خاصة بالحجاج، في وقت يفترض أن تكون هناك حافلة خاصة للفريق لتنقلاته سواء داخل مدينة جدة أو للمدن القريبة مثل المدينة المنورة ومكة المكرمة في حال لعب الفريق مبارياته بملعب الشرائع أو مدينة الامير محمد بن عبدالعزيز .



بالصور .. الأهلي يٌنهي مرانه الأخير لذهاب ربع نهائي آسيا .. وإصابة عبدالفتاح عسيري بتمدد عضلي




(هاتريك_جدة) أجرى الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مساء اليوم في العاصمة العمانية مسقط مرانه الأخير الذي يسبق مباراة الغد أمام بيرسبوليس الإيراني في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

واختتم الفريق تحضيراته بحصة تدريبية بملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي اطمئن من خلالها المدير الفني سيرجي ريبروف على الجاهزية البدنية والفنية للاعبين.

وتابع نائب رئيس النادي الأستاذ وليد معاذ المران بحضور عضو مجلس الإدارة الأستاذ ماجد العوفي.

وكانت الفحوصات الطبية التي أجريت للاعب عبدالفتاح عسيري قد أظهرت تعرضه لتمدد في عضلة الفخذ الخلفية من الدرجة الأولى وحاجته للعلاج والراحة لمدة تتراوح بين أسبوع وعشرة أيام.


عضو شرف الأهلي “عبّاس صيرفي” لـ هاتريك : بيروزي ليس الفتح وبالروح سنحقق التأهل






عادل رشيد - هاتريك وصف عضو شرف النادي الأهلي، عباس صيرفي مباراة الفريق الكروي الأول أمام نظيره بيروزي الإيراني مساء الثلاثاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا بالصعبة، مبدياً ثقته الكبيرة بتحقيق الملكي للإنتصار.



وقال عباس صيرفي أحد الأعضاء الفعالين في النادي الملكي في تصريح خاص لصحيفة ” هاتريك ” : ” مباراة الأهلي وبيروزي الإيراني لن تكون سهلة، فالفريق الإيراني يعتبر من أقوى الفرق الآسوية ولكن ما يميّز الفريق الأهلاوي أنّه عندما يكون منافسه إيراني غالباً يكون الفريق مرشّح للفوز باللقاء”.



وأبدى عضو شرف الأهلي تخوّفه من الجهاز الفنّي الجديد بقيادة الأوكراني سيرجي ريبروف وسيكون تأثيره واضح لكونه لم يطبّق إلى حد هذه اللحظة الشيء الذي نطمح له ولازال الوقت مبكّر للحكم عليه خصوصاً وأنّه يعتمد على اللاعبين الشبّان ولا يمكن أن يستمر على تشكيلة واحدة ويعتمد على اللاعب المجتهد في التمارين وهنا يأتي دور اللاعبين في اثبات انفسهم بالروح والإصرار ويستطيعون التأهل.



وذكر الشرفي الأهلاوي: ” ما أخشاه على الأهلي هي ثقة اللاعبين الزائدة التي قد تتحوّل عكسية”.



وفي نفس السياق، قال: ” نملك لاعبين على مستوى عالي ولديهم الخبرة الكافية وعليهم أن يقاتلوا لتحقيق التأهل وإسعاد جميع منسوبي النادي من أعضاء شرف وجماهير وعلى رأس الهرم صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبد العزيز “.



ووجه عضو شرف الأهلي عبّاس صيرفي رسالة للاعبين الأهلي، قائلاً : “عليهم بذل قصارى جهدهم لتحقيق التأهل فبيروزي الإيراني ليس كفريق الفتح فهو يملك لاعبين مميزين ودوليين ومحترفين على مستوى عالي”.



واختتم حديثه ، بقوله : ” علينا اسعاد جماهيرنا ورمزنا خالد بن عبدالله الداعم الأوّل للنادي الأهلي من قرابة ٤٠ سنة”.




في الأهلي.. المولد يتحدى وتيسير يعود



"هدفنا أكبر من الفوز على الفريق الإيرانـي".. بهذه العبارة تحدث سعيد المولد مدافع فريق الأهلي لكرة القدم قبل لقاء فريق برسبوليس الإيراني اليوم الثلاثاء في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا، خلال ظهوره في المؤتمر الصحافي أمس، في الوقت الذي شدد فيه بقية زملائه اللاعبين على مقدرتهم في تحقيق الفوز والعودة مـن العاصمـــة العمانية مسقط وبحوزتهم نقاط المباراة الثلاث.
إلى ذلك، بثت مشاركة تيسير الجاسم قائد فريق الأهلي الأول لكرة القدم في تدريب أمس الحماس بين اللاعبين، بعد تغيبه في الأيام الماضية بداعي الإصابـة، وأدى الفريــــق الأهلاوي تدريبه على ملعب مجمع السلطان قابوس.



وشــهدت الحصـــة التدريبية اجتماعــاً جمع الأوكراني سيرجي ريبروف مدرب الفريق مع اللاعبين وطالبهم بالتركيز وتحقيق الفوز.
في الوقت الذي وصف فيه المباراة بالصعبــــة، وقال في المؤتمر الصحافي: "نحتاج إلى العمل والتركيز من أجل الفوز".

الأهلي يأمل بالعودة من مسقط بنتيجة إيجابية



يسعى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى تحقيق نتيجة إيجابية حينما يحل ضيفاً ثقيلاً على بيروزي الإيراني، في المواجهة التي سيحتضنها مجمع السلطان قابوس الرياضي يوم غدٍ الثلاثاء، في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا.

واختار بيروزي الإيراني مجمع السلطان قابوس الرياضي ليكون ملعبه، في حين أن مواجهة الإياب ستقام يوم الثلاثاء 12 سبتمبر المقبل على ملعب محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

ويأمل الأوكراني سيرجي ريبروف مدرب الأهلي في أن يحقق تتيجة إيجابية في افتتاح مشواره بدوري أبطال آسيا، بعد استلامه للمهمة خلفاً للسويسري كريسيتيان غروس مدرب الفريق السابق.

ويعول الأهلي كثيراً على هدافه السوري عمر السومة الغائب عن مواجهتي الفريق في الدور ثمن النهائي بسبب الإصابة أمام أهلي دبي.





المولد: آسيا هدف .. بيروزي ليس سهلا

خالد دغريري من جدة

شدّد سعيد المولد؛ ظهير أيمن فريق الأهلي لكرة القدم، على أن احترام فريقه نظيره بيروزي الإيراني في ذهاب الدور ربع نهائي من دوري أبطال آسيا سيساعد فريقه بشكل كبير على تحقيق الفوز، وقال "تعرّفنا على نقاط القوة والضعف لدى خصمنا علينا التركيز بشكل عالٍ في اللقاء، وتطبيق كل ما هو مطلوب منا كلاعبين من أدوار حتى تكون محصلة اللقاء لمصلحتنا". وأضاف "لن تكون مهمتنا كلاعبين سهلة؛ خاصةً أن البطولة باتت هدفاً رئيساً لنا نعمل على تحقيقها، لذا كل ما علينا هو بذل قصارى الجهد وتقديم المستوى الجيد حتى نحقق ما نريد". وزاد "لم نأتِ إلا هنا من أجل المشاركة فقط؛ بل خطف بطاقة التأهل للوصول إلى الدور نصف نهائي". وأشار المولد إلى أن استعدادات فريقه لهذا اللقاء سارت بشكل جيد في المرحلة الماضية، وقال "لعبنا لقاءين في دوري جميل للمحترفين ساعدتنا بشكل كبير على تطبيق أساليب المدرب وتدربنا بشكل جيد لهذا اللقاء".
وأضاف "نحتاج فقط إلى التركيز في هذا اللقاء والابتعاد بشكل كبير عن الوقوع في أي أخطاء حتى لا تكلفنا الشيء الكثير". واستبعد المولد؛ تأثر أداء فريقه فنياً في نزال الليلة؛ كون اللقاء يُقام على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي في العاصمة العُمانية مسقط، وقال "لن يكون هناك أي تأثير لعبنا على الملعب نفسه في دور المجموعات وكانت هناك أعداد كبيرة من الجماهير حاضرة في المدرجات تساندنا وتشجعنا ونأمل في حضورها اليوم أيضاً".

مدرب الأهلي: تابعتهم بـ «الإنترنت»



خالد دغريري من جدة

وصف الأوكراني سيرجي ريبروف مدرب فريق الأهلي لكرة القدم نزال فريقه الليلة أمام نظيره بيروزي الإيراني في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا الذي سيقام على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي في العاصمة العمانية مسقط بالصعب.
وقال في المؤتمر الصحافي الذي عقده البارحة قبل نزال الليلة "بدايةً وقبل كل شيء الأهلي استحق الوصول إلى هذه الأدوار بعد أن تأهل عن الفرق الموجودة معه في دور المجموعات بعد أن حلّ ثانياً واستطاع بعدها تجاوز الأهلي الإماراتي في دور الـ 16".
وبين ريبروف "النتائج التي حققها الفريق كانت جيدة وكفيلة لوجوده حاليا في هذه الأدوار وسنسعى لمواصلة السير إلى المراحل النهائية في هذه البطولة".
وزاد: "اللقاء ليس سهلا للغاية، بل صعب لكلا الطرفين اللذين سيسعيان لتحقيق الفوز في نتائج كلا المواجهتين والتأهل للدور نصف النهائي".
وأوضح أنه تابع عدد من لقاءات بيروزي عن طريق شرائط الـ (DVD) والإنترنت واستطاع أن يجمع عديدا من المعلومات، وقال: "في الأيام الماضية تعرفت جيدا برفقة مساعديّ الفنيين على نقاط القوة والضعف في فريق بيروزي، ووضعت الأسلوب التكتيكي الأنسب لنا في هذا اللقاء". وأضاف: "تدرّبنا جيدا على ذلك الأسلوب بشكل جيد من أجل تطبيقه وتنفيذه أثناء مجريات اللقاء ووضحت للاعبين جميع النقاط التي يجب استغلالها في هذا اللقاء والنقاط التي يجب الانتباه لها". وشدد على أنه سيسعى إلى خطف بطاقة التأهل إلى هذا الدور نصف النهائي من هذه المسابقة من خلال نتيجة اليوم، وقال: "سنعمل بشكل كبير من أجل أن تكون كلمة الحسم لصالحنا في لقاء الليلة بعيدا عن لقاء الإياب الذي سيقام في العاصمة الإماراتية أبو ظبي". وأضاف: "حتى نحقق هذا الأمر يجب على اللاعبين إعطاء كل ما لديهم من إمكانات والتركيز بشكل كبير والابتعاد عن ارتكاب الأخطاء مع الالتزام والحذر".

أمام الإيراني .. 8 انتصارات


إبراهيم بن محمد من الرياض

على الرغم من أن مواجهة فريق الأهلي لكرة القدم نظيره بيروزي الإيراني هي الأولى في تاريخ مواجهاتهم المباشرة، عندما يلتقيه اليوم ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، إلا أن سجل الممثل السعودي الثاني في البطولة مميز أمام الفرق الإيرانية، حيث ستكون المواجهة اليوم الرقم 15 أمام فريق إيراني.
وخاض الأهلي 15 مباراة أمام فرق إيرانية فاز ثماني مرات، خسر في أربع، وتعادل ثلاث مرات.
وعرف الأهلي المواجهات أمام الفرق الإيرانية في نسخة موسم 2010، لكنها كانت سلبية بالنسبة له، حيث خسر على يد استقلال طهران بهدفين مقابل هدف في لقاء ذهاب دور المجموعات ضمن الجولة الأولى، وكرر الفريق الإيراني الفوز على الأهلي في مباراة الإياب بالنتيجة ذاتها.
ولم يكن موسم نسخة 2012 بأفضل حال من المشاركة القارية الأولى، حيث خيم التعادل الإيجابي على مباراة الأهلي وسباهان أصفهان في لقاء ذهاب دور المجموعات بنتيجة 1/1، فيما سقط في مباراة الإياب 2/0.
كما واجه الأهلي أيضا سباهان في لقاء ربع النهائي، وساد التعادل السلبي على المواجهة، لكن الأهلي نجح في الفوز على سباهان 1/4 في مباراة الإياب محققا أول انتصار بعد سلسلة تعثرات.
وفي نسخة عام 2013 حقق الأهلي فوزا عريضا على سباهان في ذهاب دور المجموعات بنتيجة 2/4، وكررها في مواجهة الإياب بنتيجة 1/4.
كما كرر الأهلي في موسم 2015 انتصاراته على الفرق الإيرانية، حيث فاز على تركتور تبريز بهدفين نظيفين في لقاء ذهاب دور المجموعات، وساد التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق إيابا.
وفي دور الـ 16 التقى الأهلي نظيره نفط طهران وحقق الفوز بهدف دون مقابل، وكرر الفوز عليه إيابا بهدفين مقابل هدف.
وفي النسخة الحالية ضمن دور المجموعات، حقق الأهلي الفوز على ذوب آهن بهدفين مقابل هدف وكررها بثنائية نظيفة.



ريبوروف: مهمتنا صعبة أمام الإيرانيين
المولد قال إنهم لن يكتفوا بالمشاركة العادية في دوري الأبطال




جدة: محمد باسنيد
أكد سيرغي ريبوروف مدرب الأهلي صعوبة مهمتهم في المواجهة الآسيوية أمام بيرس بوليس الإيراني اليوم (الثلاثاء) في ذهاب دور الثمانية للبطولة القارية.
وقال مدرب الأهلي إن المباراة صعبة ومهمة وتأتي في بطولة مختلفة، مشيراً إلى أن تأهل فريقه إلى هذا الدور كان مستحقاً.
وأضاف: «طلبت اللعب في مواجهة اليوم بتركيز كبير والالتزام داخل الملعب بتطبيق التعليمات الفنية والتعامل مع المباراة بحذر».
وقال ريبوروف إنه عمل على دراسة الفريق الإيراني خلال الأيام الماضية ومشاهدة عدد من مبارياته، «ووضعنا الإعداد المناسب للقاء»، مبيناً أنهم في النادي الأهلي هدفهم تحقيق لقب البطولة الآسيوية، وليس المشاركة فحسب.
وأضاف: «احترام الفريق المنافس واللعب بتركيز طريقنا لتحقيق الانتصار قبل لقاء الرد».
من جانبه، أشار لاعب فريق الأهلي سعيد المولد إلى أن طموحهم تحقيق لقب البطولة الآسيوية، «وهو الهدف الذي يشترك فيه الجميع؛ إدارة وجهازاً فنياً ولاعبين وجماهير».
وأضاف: «نحترم الفريق المنافس في لقاء اليوم واللعب بتركيز عالٍ مع معرفة نقاط القوة والضعف في المنافس سيمكننا من تحقيق الانتصار في اللقاء».
واختتم الأهلي تحضيراته للقاء الآسيوي من خلال حصة تدريبية أخيرة أجراها مساء أمس (الاثنين) على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر (ملعب اللقاء)، حرص من خلالها الجهاز الفني للفريق بقيادة ريبوروف على وضع اللمسات الفنية الأخيرة للمواجهة الآسيوية المنتظرة والوقوف على قائمته الأساسية التي سيدفع بها في المباراة، وأعطى مدرب الأهلي في الجزء الأخير من الحصة التدريبية فرصة للاعبين لتنفيذ الكرات الثابتة والعمل على استثمارها في المباراة من قبل اللاعبين بشكل مثالي.
وأعلن النادي الأهلي أن البوابة رقم 4 لملعب المباراة في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، ستكون هي المخصصة لدخول جماهير النادي، بينما ستوجد رابطة المشجعين التي وصلت إلى مسقط مساء أمس (الاثنين) لقيادة الجماهير الأهلاوية ومساندة الفريق في مواجهة اليوم.

الأهلي... أول نادٍ سعودي وضع بصمته في «آسيا»
الاتحاد القاري نشر تقريراً بمناسبة مواجهته مع بيرسبوليس الإيراني غداً


لا أحد ينسى أن فريق الأهلي هو أول نادٍ سعودي شارك في بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري التي كانت تجرى قبل تطوير النسخة الحالية وتحديداً في عام 1985، إذ بلغ حينها نهائي البطولة ولعب ضد دايو الكوري الجنوبي، قبل أن يخسر في لقاء لا ينسى.
الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وعبر تقرير خاص أشار إلى ذلك أمس، وذلك بمناسبة مسيرة فريق الأهلي في البطولات الآسيوية، قبل ملاقاته نظيره فريق بيرسبوليس الإيراني في ذهاب دور الثمانية، معتبراً إياه أول نادٍٍ سعودي يضع بصمته في بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري، وذلك بعد بلوغه المباراة النهائية لنسخة 1985.
وتناول مسيرة فريق الأهلي ضمن سلسلة من التقارير الإعلامية لكل الأندية البالغة دور الثمانية من البطولة الحالية، حيث أشار التقرير إلى أن الأهلي عاش في ظل منافسيه المحليين البارزين الهلال والاتحاد، وسعى النادي إلى تكوين سمعة خاصة به في دوري أبطال آسيا المواسم الأخيرة، حيث أضاع بأعجوبة وضع اسمه في قائمة الشرف للبطولة القارية.
وأشار تقرير الاتحاد الآسيوي إلى أنه في ظل هيمنة الهلال على تسعينات القرن الماضي وظهور الاتحاد كواحد من القوى الأولى في كرة القدم الآسيوية مطلع الألفية، بدوره كان الأهلي أول نادٍ من السعودية يضع بصمته في البطولة الآسيوية، ففي عام 1985 عندما أعيد دوران المنافسة في البطولة القارية بعد توقفها منذ عام 1971 كان الأهلي أول فريق سعودي يبلغ المباراة النهائية.
وسلط تقرير الاتحاد الآسيوي الأضواء على مسيرة الفريق الأهلاوي في تلك النسخة التي بلغ فيها المباراة النهائية بعد تأهله عن دور المجموعات على حساب إيست الهندي وكراما يودها الإندونيسي، ليواجه الاتحاد السوري في دور الأربعة ويتجاوزه متأهلاً لملاقاة دايو رويالز الكوري الجنوبي في المباراة النهائية التي كسبها الفريق الكوري.
وأوضح أن الأهلي غاب بعد خسارته تلك المباراة النهائية طويلاً عن المشاركة القارية، حيث استمر هذا الانتظار 27 عاماً ليعود مجدداً بعد فوزه بلقب كأس الملك ليتأهل لدوري أبطال آسيا نسخة 2012 ويبلغ فيها المباراة النهائية لملاقاة فريق كوري جنوبي من جديد، وهو فريق أولسان الذي نجح في تحقيق اللقب.
وأشار إلى أن الأهلي تلقى مزيداً من الإحباط في دوري الأبطال الآسيوي بعد هزيمته في الدور ربع النهائي أمام فريق سيؤول الكوري الجنوبي نسخة 2013، قبل أن يغادر البطولة من دور الـ16 لنسخة 2015، ليكتفي بمرحلة المجموعات في النسخة الماضية التي واصل معها منحنى الهبوط.
وقال إن الأهلي على الرغم من سجله المتباين في دوري الأبطال الآسيوي، فإن الفريق نجح في إعادة تأسيس نفسه كقوة في الدوري السعودي، حيث قاده المدرب السويسري غروس إلى تحقيق أول لقب في الدوري المحلي بعد سنوات من الغياب، حيث كانت أهداف المهاجم عمر السومة فعالة في فوز الفريق باللقب بفارق 8 نقاط أمام وصيفه الهلال.
ونقل الأهلي مستوياته المميزة في الدوري المحلي إلى النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا بعدما تخلى عن لقبه في الدوري الذي تمت استعادته من قبل الهلال، حيث تأهل الأهلي عن دور المجموعات بعد صراع كبير مع العين الإماراتي متصدر مجموعته بفارق نقطة وحيدة بينهما، ليطير لملاقاة فريق أهلي دبي الإماراتي، وهي المرة الثانية التي يتواجه فيها الفريقان في البطولة القارية خلال 3 مواسم.
وعلى الرغم من أن الفريق السعودي كان مهيمناً في مرحلة المجموعات أمام أهلي دبي الإماراتي، فإن الأخير تأهل عن المجموعة كصاحب المركز الثاني ونجح في مواصلة السير حتى النهاية والوصول للمباراة النهائية، ولكن في نسخة 2017 كانت اليد العليا للأهلي السعودي رغم غياب مهاجمه السومة عن مواجهتي الذهاب والإياب، حيث نجح في التأهل لدور الثمانية.
واستعرض تقرير الاتحاد الآسيوي مسيرة المدرب الأوكراني سيرغي ريبروف الذي حل بديلاً عن السويسري غروس بعد قيادته لفريقه نحو دور ربع النهائي، إلا أن ذلك لم يكن كافياً كما يبدو، حيث تعتبر مواجهة الأهلي أمام بيرسبوليس اختباراً حقيقياً لقدرات مدرب دينامو كييف الأوكراني السابق ومهاجم توتنهام الإنجليزي قبل اعتزاله.
واشتهر ريبروف مع مواطنه أندريه شيفشينكو كثنائي خطير في خط هجوم فريق دينامو كييف في بداية مسيرته مع النادي قبل أن يتولى منصب المدير الفني بعد اعتزاله اللعب، حيث حقق المدرب البالغ من العمر 43 عاماً لقب الدوري المحلي، فضلاً عن حصوله على لقب كأس أوكرانيا عامي 2014 و2015، قبل أن يتقدم باستقالته لقبول عرض النادي الأهلي.
واعتبر الآسيوي أن المهاجم السوري عمر السومة في الأهلي هو الأبرز حالياً والأكثر قدرة على عودة فريقه للمنافسة على المستويين المحلي والقاري منذ قدومه صيف 2014 من القادسية الكويتي، حيث تزعم السومة صدارة هدافي الدوري السعودي في النسخ الثلاث الماضي، قبل أن يواصل براعته التهديفية على صعيد دوري أبطال آسيا، حيث سجل هذا الموسم 4 أهداف من أصل 5 مباريات شارك فيها حتى الآن.



الأهلي في مهمة صعبة أمام بيرسبوليس الإيراني الليلة






أبو داوود: لن نتأثر بالغيابات



جدة - عبدالله الغامدي

أكد المشرف العام على فريق الأهلي باسم أبو داوود أن فريقه سيكون في أفضل حالاته عندما يواجه فريق بيرسبوليس الإيراني ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا مساء اليوم الثلاثاء على مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.
وقال لـ "الرياض": "تنتظرنا مهمة صعبة، وعلينا التفكير في الفوز، وهذا ما لمسناه من اللاعبين خلال الأيام الماضية لديهم إصرار وعزيمة، وكل لاعب يسعى لتقديم كل مالديه من مستوى فني في اللقاء، وهدفنا مواصلة المنافسة في البطولة القارية وتحقيق لقبها".
وأضاف: "فريقنا سيكون في أفضل حالاته، ولا مجال للتفريط، وسنسعى جاهدين لتحقيق نتيجة إيجابية عطفاً على استعداداتنا بشكل جيد لهذا اللقاء، وكل ما نفكر به حالياً هو تحقيق الفوز بنتيجة تسهل مهمتنا في مباراة الإياب، حيث إن مباريات الذهاب والإياب لها وضعها الخاص وحساباتها المختلفة، وأن الفريق الأكثر هدوءا وتركيزاً خلال مجريات اللقاء سيكون الأقرب لتحقيق التأهل".
وتابع: "هدفنا الأول هو تحقيق الفوز وخطف بطاقة التأهل ونحن قادرون على ذلك متى ما كان التركيز حاضراً بالنسبة لنا، وندعو الجماهير الأهلاوية إلى الوقوف معنا الليلة لأن حضورهم سيكون له تأثير إيجابي علينا داخل أرضية الملعب".
وختم حديثه: "طوينا صفحة المنافسات المحلية، وأعددنا العدة للبطولة الآسيوية، ولن نتأثر بالغيابات التي ستصاحبنا في لقاء اليوم بسبب الإصابات، فلدينا لاعبون مميزون والبديل دائماً ما يكون جاهزاً لتعويض الأساسي".


سيرجي: التركيز سلاحنا أمام بيرسبوليس



جدة - عبدالله الغامدي

شدد مدرب النادي الأهلي الأوكراني سيرجي ريبروف على أهمية المباراة مطالباً لاعبي فريقه بتحقيق نتيجة إيجابية قبل لقاء العودة.
وقال في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة الأهلي وفريق بيرسبوليس الإيراني ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا: "مباراة مهمة في بطولة مختلفة وصعبة، والأهلي وصل لهذه المرحلة لأنه يستحق التأهل وتحقيق البطولة الآسيوية".
وأضاف: "سنحاول أن نعطي كل ما لدينا في اللقاء، واللاعبون يدركون أهمية الفوز بنتيجة مطمئنة قبل لقاء العودة في أبو ظبي".
وتابع: "طلبت من اللاعبين التركيز والالتزام داخل الملعب والتعامل مع المباراة بحذر شديد حتى نتمكن من فرض سيطرتنا على المنافس وتحقيق نتيجة إيجابية تساعدنا في خطف بطاقة التأهل إلى المرحلة المقبلة".
وختم حديثه: "شاهدت الفريق الإيراني في الأيام الماضية ووضعنا الإعداد المناسب للمباراة".
وأبدى المدافع سعيد المولد تفاؤله الكبير بتحقيق لقب البطولة.
وقال: "طموحنا تحقيق البطولة الآسيوية ونشترك جميعاً في هذا الهدف جماهير ولاعبين وإدارة".
وأضاف: "احترام المنافس والتركيز العالي ومعرفة نقاط القوة لديه طريقنا للفوز بالمباراة".
وختم حديثه: "الأهلي يريد لقب البطولة وليس مجرد المشاركة والمباريات الماضية أظهرت مدى الطموح لدينا وهذا ما نسعى له خلال المباريات المقبلة".
من جهة أخرى، تقرر في الاجتماع الفني الخاص بالمواجهة أن يرتدي الأهلي الزي الأبيض في اللقاء بينما سيرتدي فريق بيرسبوليس الإيراني الزي الأحمر.





اليوم في تكملة لذهاب دور الثمانية من دوري أبطال آسيا
الأهلي في مواجهة صعبة المراس أمام بيروزي الإيراني







«الجزيرة» - عمار العمار:
تتواصل اليوم الثلاثاء مواجهات ذهاب دور الربع النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا بإقامة مواجهتين يمثلنا في أحدها ممثلنا الثاني الأهلي الذي سيخوض لقاء الذهاب الصعب أمام بيروزي الإيراني على أن يسبقه لقاء صيني خالص سيجمع شنغهاي مع جوانزو.. وستختتم يوم الغد مواجهات الذهاب بنفس الدوري بقمة يابانية خالصة أيضاً سيلتقي خلالها كاوساكي فرونتال مع أوراوا ريد.
بيروزي الإيراني × الأهلي السعودي
وعند السابعة مساءً يلتقي الفريق الأهلاوي مع بيرزوي الإيراني في لقاء قوي جداً يتطلع من خلاله الفريق الأهلاوي لخطف الفو وتسهيل مهمته في لقاء الإياب بالرغم من صلابة وتمرس الفريق الإيراني في اللقاء الذي سيقام على ملعب نادي السيب بدولة عمان الشقيقة. يدخل ممثلنا الثاني بجانب الهلال هذا اللقاء مدركاً أهمية اللقاء وواضعاً في مخيلته ضرورة الحصول على أفضل نتيجة على أن يبتعد عن الخسارة التي ستصعب مهمته في لقاء العودة، ووصل الفريق الأهلاوي لهذا اللقاء بعد تخطيه لدور المجموعات في المركز الثاني للمجموعة الثالثة قبل أن يقصي نظيره الإماراتي الأهلي من دور الستة عشر بتعادله في لقاء الذهاب 1/1 والفوز في لقاء الإياب 3 /1 ليضرب موعداً قوياً مع بيروزي، وسيلعب الفريق الأهلاوي هذا اللقاء بعدما استعاد عافيته دورياً بفوزه على الفتح برباعية نظيفة أكدت حسن استعداد الفريق ويريد مواصلة العودة القوية والخروج بالفوز، ويحسب للفريق الحضور القوي للاعبيه وتجانسهم منذ الموسم الماضي بالرغم من بعض التغييرات على مستوى الأجانب، وسيضع الأهلي الفوز نصب عينيه بالتركيز بشكل كبير على الهجوم من العمق نظراً لتميز الأهلي في صناعة اللعب ووجود هداف مميز إضافة إلى تواضع وبطء مدافعي الفريق الإيراني، وسيدخل الأهلي كما هو متوقع بطريقة 4 / 2 / 3 /1 والتي تعتمد على فتح الملعب وإيجاد المساحات خلف المدافعين ومحاولة اختراق الخصم من العمق بشكل أكبر، ويعول الأهلي كثيراً على نجمه الهداف عمر السومة لحسم المباراة كأفضل لاعبي الأهلي ويبرز بجانبه حسين المقهوي والبرازيلي الجديد كلاوديمير والمصري محمد عبدالشافي ومعتز هوساوي. على الطرف الآخر يدخل فريق بيروزي الإيراني بعد حلوله في المركز الثاني في المجموعة الرابعة وتأهل لهذه المباراة على حساب فريق الدحيل (لخويا) القطري فتعادل في لقاء الذهاب بلا أهداف وفاز في الإياب بهدف للا شيء، ويأمل الفريق الإيراني في تحقيق الفوز معتمداً على القوة الهجومية لديه، ويبرز الفريق كل من حسين ماهيني ووحيد أميري ومهدي طارمي وسيد جلال حسيني ورافعي.
شنغهاي الصيني × جوانزو الصيني
في قمة صينية منتظرة يلتقي فريقا شنغهاي مع جوانزو الصينيين عند الساعة الثالثة عصراً على إستاد شانغهاي ويدخلها الفريقين بهدف الفوز ولا شيء غيره قبل لقاء الإياب من أجل الوصول لدور الأربعة، ويدخل شنغهاي هذه المباراة بعد تغلبه على نظيره الصيني الآخر جيانغسو سونينغ ذهاباً 2 /1 وإياباً 3 /2 ويريد أن يتخطى بطل النسخة السابقة ليؤكد حضوره القوي في البطولة التي حل فيها ثانياً في المجموعة الثانية وأظهر مستويات لافتة، فيما يدخل حامل اللقب فريق جوانزو في مهمة صعبة من أجل مواصلة مشواره للحفاظ على اللقب وجد صعوبة في بلوغ هذا الدور بفوزه على فريق كاشيما انتلرز الياباني ذهاباً 1 /0 وخسر إياباً 1 /2 ليتأهل بفارق التسجيل في المواجهتين، وكان الفريق الصيني قد حل ثانياً في المجموعة السابعة خلف كاوساكي الياباني، وسيدخل المباراة مدججاً بكتيبة من النجوم ويريد حسم الأمور مبكراً في لقاء الذهاب من أجل التأهل.



قبل ساعات من مواجهة الليلة أمام بيروزي
مدرب الأهلي في ورطة.. الوسط الأيمن بدون لاعب!






جدة - عمر عبدالعزيز:
وجد مدرب الأهلي سيرجي ريبروف (أوكراني) نفسه أمام أزمة حقيقية قبل مواجهة الليلة أمام بيروزي الإيراني في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال آسيا، حيث يعاني المدرب الأوكراني من غيابات كبيرة في منطقة الوسط الهجومي تحديداً، وبالإضافة إلى استبعاد اليوناني ايوانيس فيتفازيدس من القائمة الآسيوية تأكد غياب الدولي عبدالفتاح عسيري بداعي الإصابة، بينما لا تزال جاهزية القائد تيسير الجاسم محل شك عقب عودته إلى التدريبات مؤخراً بعد غيابه عن المباراة الأخيرة بداعي الإصابة، وسيكون ريبروف مضطراً أمام تلك الغيابات إلى إحداث بعض التغييرات في مراكز لاعبيه وخصوصاً أن الصفوف الخضراء حالياً لا تضم أي لاعب في مركز الوسط الأيمن بينما يوجد الرباعي سلمان المؤشر وصالح العمري وأيمن الخليف وليوناردو في الوسط الأيسر. وكان المدرب الأوكراني ريبروف قد عقد مؤتمر صحفي ظهر أمس أشار من خلاله إلى أنهم سيدخلون لقاء الليلة بحثاً عن الانتصار ولا غيره وتأمين التأهل قبل لقاء العودة في أبوظبي، وقال: درسنا المنافس جيداً وهو يمتلك إمكانات عناصرية وفنية مميزة وقد طالبت لاعبي فريقي بضرورة التركيز التام واحترام المنافس لتحقيق الفوز، وتابع المدرب الأوكراني قائلاً: كان هدفنا واضحاً منذ انطلاقة البطولة وهو المنافسة على اللقب والتعامل مع كافة أدوارها بالطريقة المناسبة وقد أظهرت المباريات الماضية أن الأهلي يمتلك الطموح والرغبة لتحقيق اللقب.






أجانب الأهلي يدعمون قوته الهجومية أمام بيروزي





سعى الأهلي السعودي وبيروزي الإيراني إلى التعاقد مع أبرز الأسماء المحلية والخارجية لتدعيم صفوف الفريق قبل لقاء الفريقين في دور الـ8 من دوري أبطال آسيا مساء اليوم الثلاثاء.
الأهلي يتسلح بـ4 لاعبين -محليين وأجنبيين- من المنتظر أن تشكل ثقل الفريق الأخضر في المواجهة الآسيوية بعد تولي الأمير فهد بن خالد رئاسة الفريق الجداوي، وتعيين الأوكراني سيرجي ريبيروف مديرا فنيا، وسيشكل المحترفين الجدد مع نجم الفريق السوري عمر السومة ثقلا على الخارطة الخضراء في المواجهة التي ستقام على استاد السيب الرياضي في العاصمة العمانية مسقط.
بينما على المستوى المحلي فالفريق خسر مواجهة واحدة في افتتاحية دوري جميل أمام الاتفاق 2-1، وفاز في الجولة الثانية 4-صفر على الفتح.
في الجانب الآخر، الفريق الإيراني خذل جماهيره فلم يحاول أن يجهز الفريق للبطولة الآسيوية -يتأهل للمرة الأولى لهذا الدور- بالشكل الذي يأمله محبوه، وتعاقد مع 3 أسماء -شوجا خليل زاده وسياماك نيماتي و جودين-.
وعلى الرغم من الأسماء الـ3 التي تشائم منها جمهور العاصمة، إلا أن الفريق يسير بخطئ ثابتة في المسابقة المحلية بعد أن حقق 3 انتصارات، وتعادل وحيد، بينما لم تهتز شباكه سوى مرتين، متصدرا الدوري الإيراني.


الأهلي يستعد لالحاق بيروزي بخماسي إيران





لأول مرة في تاريخ مواجهات الأهلي مع الأندية الإيرانية في دوري أبطال آسيا، يواجه الأهلي بيروزي الإيراني في ذهاب دور الـ8، مساء اليوم الثلاثاء، في العاصمة العمانية مسقط.
ويخوض الفريق الجداوي النزال الآسيوي مع النادي العاصمي الذي واجه جميع الأندية السعودية -الهلال والاتحاد والنصر والشباب-، التي شاركت في البطولة الآسيوية على مدار السنوات الـ10 الأخيرة، وسيكون الفريق الإيراني في مواجهة صعبة مع صاحب الإنجازات المتواصلة على أندية بلده، حيث تمكن الأهلي من حسم 7 مواجهات بالفوز من أصل 14 لقاء أمام 5 من أبرز الفرق الإيرانية.
فيما تعادل في 3 مباريات، وخسر 4 مواجهات، أمام أندية الاستقلال وسباهان وتراكتور ونفط طهران وذوب آهن، وهز الشباك الفارسية في 26 مناسبة، ولم تتلقى الشباك الخضراء سوى 15 هدفاً إيرانياً.
وتصدر نجومه الثلاثة قائمة الهدافين أمام الأندية الإيرانية حيث سجل البرازيلي فيكتور سيموس والسوري عمر السومة والعماني عماد الحوسني 54% من أهداف الفريق الجداوي، وتمكن البرازيلي من تسجيل 5 أهداف ومثلها السوري السومة، فيما سجل الحوسني -الذي يدعم الأهلي في مباراة اليوم من المدرجات- 4 أهداف.


"عضلة الفخذ" تمنع عسيري عن بيروزي


أكدت الفحوصات الطبيّة التي أجراها لاعب الأهلي، عبدالفتاح عسيري، تعرضه لإصابة تمدد في عضلة الفخذ الخلفية من الدرجة الأولى، ويحتاج اللاعب للراحة لمدة تتراوح بين أسبوع و10 أيام.
ولن يشارك اللاعب خلال لقاء فريقه يوم الغد، ضد نادي بيروزي الإيراني، ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، في العاصمة العمانية مسقط.
من جانبه، تابع وليد معاذ، نائب رئيس الأهلي تدريبات الفريق الختامية استعدادا للقاء الغد، واختتم الفريق استعداداته بمجمع السلطان قابوس الرياضي ووقف المدرب على جاهزية جميع اللاعبين الفنية والبدنية.





منتديات الإمبراطور الأهلاوية
www.alrage.net
www.alrage.org
www.alrage.info

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت



اللجنة الاخبارية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 22 - 08 - 2017, 08 : 11 AM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور فعال
 

العباد will become famous soon enough



شكرا لكم




العباد متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 08 - 2017, 13 : 11 AM   رقم المشاركة : [3]
امبراطور نشيط
الصورة الرمزية ذلتهم عيوني
 

ذلتهم عيوني will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر ICQ إلى ذلتهم عيوني



يعطيكم العافيه


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم




ذلتهم عيوني متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 08 - 2017, 14 : 11 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية عشقي وجنوني الاهلي
 

عشقي وجنوني الاهلي will become famous soon enough



شكرا لجنتنا ويعطيكم العافية
وبالتوفيق يارب








اللهم وفق الأهلي ياكريم
عشقي وجنوني الاهلي متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 08 - 2017, 18 : 11 AM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور فعال
 

أديب المصيف will become famous soon enough



اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم


ياربي ياكريم اكتب لنا الفوز بالكأس القارية




أديب المصيف متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 08 - 2017, 30 : 11 AM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور ذهبي
 

وائل الدهماني will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذلتهم عيوني
يعطيكم العافيه

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم





وائل الدهماني متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 08 - 2017, 40 : 11 AM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية فواصل الحب
 

فواصل الحب will become famous soon enough



مشكور ين ويعطيكم الف عااافيه
ونتمني التوفيق للملكي الْيَوْمَ ان شاءالله









فواصل الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 08 - 2017, 57 : 11 AM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية omar1387
 

omar1387 will become famous soon enough



مشكور ين ويعطيكم الف عااافيه


وبالتوفيق للملكي الْيَوْمَ ان شاءالله




omar1387 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 08 - 2017, 58 : 11 AM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور ذهبي
 

احساس الماضي will become famous soon enoughاحساس الماضي will become famous soon enough



شكراً لجنتنا الاخبارية ويعطيكم العافية وبالتوفيق للملكي .






العشق الاول والاخير ( الاهلي )
احساس الماضي متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 08 - 2017, 59 : 11 AM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية السهلي1
 

السهلي1 will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فواصل الحب
مشكور ين ويعطيكم الف عااافيه
ونتمني التوفيق للملكي الْيَوْمَ ان شاءالله






‏ربي اسألڳ آلجنّہ لحبيبہ انجبتني ♡ ۆالرحمه لغآلي بعد اسمي ♡
السهلي1 متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم الثلاثاء 30 ذو القعدة 1438هـ



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 35 : 08 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر