كليات الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية


   
العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي > الأخبار والمناسبات - النادي الأهلي السعودي - Al Ahli Saudi Club
   

أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم السبت 20 ذو القعدة 1438هـ

بعد سقوط قطبيها أمام الاتفاق والباطن في إطلالة «جميل» «العروس» حزينة يوم مخيب لآمال وتطلعات جماهير قطبي المنطقة الغربية (الأهلي والاتحاد)، بعد خسارتهما في أول جولة من دوري جميل للمحترفين،


 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 12 - 08 - 2017, 38 : 09 AM   رقم المشاركة : [1]
اخبار الامبراطور
مسؤول الإخبار للامبراطور
الصورة الرمزية اللجنة الاخبارية
 

اللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the rough

افتراضي أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم السبت 20 ذو القعدة 1438هـ 





بعد سقوط قطبيها أمام الاتفاق والباطن في إطلالة «جميل»
«العروس» حزينة



يوم مخيب لآمال وتطلعات جماهير قطبي المنطقة الغربية (الأهلي والاتحاد)، بعد خسارتهما في أول جولة من دوري جميل للمحترفين، الأول على يد مضيفه الاتفاق (2/‏1) على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، فيما سقط العميد في فخ الباطن على ملعب الجوهرة وأمام جماهيره (1/‏3)، واضعين أكثر من علامة استفهام حول بدايتهما الهزيلة ومقدرتهما على المنافسة، لا سيما في ظل المستوى الفني المتواضع الذي ظهرا به.
ففي الدمام، لم يحافظ الملكي على تقدمه بهدف عمر السومة (د:56)، حيث تلقى هدفين عبر اللاعب هزاع الهزاع (د:58، 69)، قلبا الموازين لصالح صاحب الأرض الذي أحبط جميع المحاولات الأهلاوية لتعديل النتيجة ليخطف أول ثلاث نقاط في مشوار الدوري.
بينما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، لم يجد الاتحاد بدا من الخضوع لهيمنة الباطن، الذي تمكن من خلال مهاجمه أديسون تراباي من تسجيل هدفين (د:8، 68)، قبل أن يعزز تقدمه بهدف ثالث عبر اللاعب جورجي سلفا (د:89)، فيما سجل هدف الاتحاد اللاعب محمود كهربا (د:88).

«انفلونزا» تربك دفاعات الأهلي

تبعثرت حسابات الأوكراني سيرغي ريبيروف المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قبل انطلاق مباراة أمس أمام الاتفاق، بعد أن داهمت انفلونزا حادة مصحوبة بحرارة مرتفعة المدافع معتز هوساوي، ما إلى غيابه عن اللقاء، بعد أن كان ضمن القائمة الأساسية التي اعتمدها المدرب، إذ وجد الأخير نفسه مضطراً إلى إشراك عقيل بلغيث، ومحمد آل فتيل، لتظل دكة البدلاء دون أي مدافع، بعد غياب المدافع النيجيري المحترف في صفوف الفريق غودفري ابوا بونا، الذي تعرض هو الآخر لمرض الملاريا، أدخل على إثره أحد المستشفيات.



الاتحاد بدون لياقة.. والأهلي بلا روح




خيبة مبكرة لجماهير الاتحاد والأهلي، فالأول تلقى خسارة في عقر داره ووسط جماهيره التي خرجت تضرب يدًا بيد على حال فريقها المحزن، والثاني تلقى خسارة مستحقة من فارس الدهناء.
الغالبية حينما يتحدثون عن الاتحاد يبدأون بضعف خط الدفاع، والمستويات المتراجعة للاعبين خاصة المحترفين، والدور السلبي لحراسة المرمى، «فكرة الهدف هدف» ويتطرقون لتفكك وتباعد الخطوط، والحقيقة أن كل ذلك محصلة طبيعية للضعف اللياقي، فالواضح أن معسكر لندن لم يجنِ ثماره، وأن بداية الإعداد المتأخرة لا تزال تطارد الفريق، فالمعدل اللياقي هو أهم شيء، وفي الاتحاد لياقة اللاعبين صفر، وبالتالي يظهر تفكك الخطوط والغياب التام للتحرك دون كرة، فيصعب خلخلة الفريق المقابل، ويكون دفاعه مرتاحًا ومرتداته خطرة، خاصة أن القتالية تغيب في حالة انعدام اللياقة البدنية، ولا زلت أتذكر مقولة ميشيل بلاتيني حينما كان نجمًا لا يشق له غبار بأن 75%

من مميزات اللاعب هي لياقة بدنية، والـ25 لما تبقى.

حقيقة لا أعرف ماذا كان يفعل سييرا ومساعدوه في معسكر لندن ولا حتى خلال دورة تبوك، ولا في الأسبوع الأخير قبل مباراة الباطن، وطالما الإعداد سيئ واللياقة صفر، واختيارات المدرب غير موفقة.. يبحث عن الضباط مثل الأنصاري وباجندوح، ويتجاهل الجنود الذين يحرثون الملعب عرضًا وطولًا من عينة خالد السميري، فضلًا عن لخبطة فنية صنعها سييرا بتغيير مراكز اللاعبين، فلاعب الطرف في العمق، ولاعب العمق في الطرف، وبعثرة أوراق.
عمومًا الأمل في إعداد جيد خلال فترة التوقف بعد الجولة الثانية لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، وهو يعتبر فرصة ثمينة على الإدارة الاتحادية أن تستغلها قبل الجهاز الفني في تصحيح كثير من الأمور لتوازي عملها الجيد في الإنفاق المالي.
أما الأهلي فتزامن المباراتين لم يسعفني لمتابعة اللقاء، وأخذت من ألسنة لاعبي الأهلي عبارة أن الخسارة مستحقة، وفي يقيني إن كان للاتحاد بعض الأعذار كالإصابات والمنع من التعاقدات والبقاء على 4 محترفين والبقية 6، والعقوبة تشمل عدم إمكانية استقطاب لاعبين حتى محللين، إلا أن كل ذلك مختلف تمامًا في الأهلي.. إدارة تعمل ودعم على أعلى درجة والتعاقدات متواصلة، ولكن ليالي العيد تبان من عصاريها. كثير من الأهلاويين أكدوا قبل انطلاقة الموسم أن الفريق غير مقنع، والخسارة من القادسية بالثلاثة في جدة لم تكن صدفة، وما سبقها من خسائر في المعسكر ليست إعدادًا قويًا كما كنا نرى.. مع ذلك لا نريد أن نحكم مبكرًا، ومشكلة لاعبي الأهلي أنهم يلعبون بلا روح ولا حماس ولا يتفاعلون مع ما يقدم لهم من إمكانات تفوق كل الأندية الأخرى.

ريبروف: الرطوبة سبب الخسارة.. واللاعبون لم ينفذوا تعليماتي




أكد مدرب الفريق الأهلاوي ريبروف استحقاق الاتفاق للنتيجة عطفًا على استغلاله فرص التهديف وسجل، وقال في المؤتمر الصحفي بعد المباراة التي خسرها أمس بنتيجة 2-1، خسرنا بسبب الأجواء الساخنة والرطوبة العالية في ملعب المباراة، كانت المباراة صعبة ولم نستطع السيطرة على سير المباراة واللاعبون لم ينفذوا ما طلبت منهم وفق الأسلوب والخطة التي وضعتها على الرغم من أنهم يطبقونها خلال التدريبات والمباريات الودية.
وشدد ريبروف على أن الأجواء هي السبب الرئيس في خسارة فريقه، وقال لم يستطع اللاعبون مساندة عمر السومة في خط الهجوم، وغاب لاعبون عن التهديف.



فشل صفقة انتقال ليوناردو للأهلي



جدة- البلاد
تأزمت صفقة انتقال البرازيلي ليوناردو سوزا، إلى الأهلي؛ بسبب طلباته المادية. وكان الأهلي قد أعلن في وقت سابق، التعاقد مع سوزا، بعد اتفاقه مع ناديه الأصلي بارتيزان الصربي، في صفقة ضخمة تقارب 4 ملايين يورو. وذكرت صحيفة “زورنال” الصربية: إن الصفقة فشلت، واللاعب سيبقى في أوروبا، رغم أنه وقع على العقد المبدئي مع الأهلي، إلا أن العقد النهائي لا يزال بدون توقيع البرازيلي، البالغ من العمر 25 عامًا. وأشارت الصحيفة إلى أن المشكلة حدثت؛ بسبب طلب اللاعب راتب سنوي يقدر بـ2.2 مليون يورو، وهو ما لم توافق عليه إدارة الأهلي، رغم اتفاقها مع ناديه. ولم يصل ليوناردو إلى جدة حتى الآن، ولم يظهر في مباراة الأهلي، والاتفاق، إلى جانب الـ8 المستبعدين، وعلى رأسهم أحمد الزين الوافد الجديد من التعاون، ومصطفى بصاص، وعلي عواجي، والنيجيري جودفري أبوابونا.


بالغيث: خسرنا بسبب أخطائنا





قال لاعب الأهلي عقيل بالغيث، بعد خسارتهم من الاتفاق: الحمدلله على كل حال. مبروك للاتفاق، وحظًا أوفر للأهلي. خسرنا بسبب أخطائنا، والأجواء لم تساعدنا. الاتفاق لعب مباراة كبيرة. نحن في البداية، ويجب تصحيح الأخطاء، والقادم سيكون أفضل ، إن شاء الله.


ريبروف: نجونا من هزيمة كبيرة



قال الأوكراني سيرجي ريبروف المدير الفني لفريق الأهلي: إن فريقه كان معرضًا لخسارة كبيرة أمام الاتفاق، مؤكدًا أن اللاعبين غير راضين عما قدموه. وأضاف :
إن الأهلي عانى من عدد من المشاكل في هذه المباراة. وهناك العديد من الأخطاء، ليست فقط في الجوانب الدفاعية، مشددا أن السومة تأثر بمستوى لاعبي الأهلي. واختتم : “أتمنى أن يكون أبوابونا الحل لمشاكل خط الدفاع.” فيما قال الصربي ميودراج المدير الفني لفريق الاتفاق: إن فريقه استحق الفوز على الأهلي في هذه المباراة.وأعد جماهيرنا، بأننا سننافس بقوة على المراكز الأولى.


الأهلي ضحية الصحوة الاتفاقية .. والباطن يقسو على العميد بثلاثية





متابعة -عبدالعزيز عركوك – حمود الزهراني
حقق الباطن فوزاً ثميناً على حساب مضيفه الاتحاد 3-1 في المباراة التي جرت بينهما، أمس، ضمن مباريات الجولة الأولى من دوري جميل للمحترفين. افتتح تراباي أديسون النتيجة بهدف في الدقيقة الثامنة من عمر اللقاء، فيما أضاف نفس اللاعب الهدف الثاني له، ولفريقه في الدقيقة 68. وفي الدقيقة 88 قلص محمود عبدالمنعم “كهربا” النتيجة للاتحاد بهدف أول، رد عليه جورجي سانتوس بهدف ثالث للباطن بعدها بدقيقة واحدة. بتلك النتيجة حصد الباطن أول ثلاث نقاط له هذا الموسم، محققا أول فوز في تاريخه أمام الاتحاد بدوري المحترفين، فيما بقي الاتحاد بلا رصيد. وفي الدمام، أثبت فارس الدهناء، أنه سيكون له شأن هذا الموسم – بعدما واصل عروضه القوية، التي بدأها بإحراز لقب دورة تبوك – وسجل الاتفاق حضوره القوي، وفاز على الأهلي بهدفين لهدف، بعد سيطرة شبه كاملة على مجريات المباراة، في ظل تراجع مستوى غير عادي للاعبي الأهلي. وفي نفس الجولة، قلب القادسية تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول، إلى فوز ثمين 2 ـــ 1 على ضيفه الرائد،أمس. أنهى الرائد الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف، سجله البرازيلي واندر لويز، في الدقيقة 22؛ إثر تمريرة من زميله عبد العزيز الجمعان. وفي الشوط الثاني ، سجل البرازيلي الآخر إلتون، هدف التعادل للقادسية من ضربة جزاء، في الدقيقة 55، قبل أن يحرز البديل النيجيري ستانلي أوهاويتشي، هدف الفوز للقادسية في الدقيقة 84.





سقوط قطبي جدة أمام الباطن والاتفاق والقادسية يتخطى الرائد




حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الباطن أولى مفاجآت دوري جميل للمحترفين هذا الموسم بفوزه على الاتحاد أمس 3/ 1 ضمن الجولة الأولى، في المباراة التي أقيمت على إستاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، وفي الدمام أسقط الاتفاق ضيفه الأهلي 2/ 1، وفي الخبر قلب القادسية تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول، إلى فوز ثمين 2/ 1 على ضيفه الرائد.



الأهلي ينتظر ليوناردو لتعديل القائمة الآسيوية




جدة: سعيد القرني، عبدالرحمن زيد
خلط تأخر وصول اللاعب البرازيلي أوراق الأهلي، خاصة فيما يتعلق بقائمة الفريق النهائية التي سترفع إلى الاتحاد الآسيوي قبل مباراة ربع نهائي البطولة أمام بیرسبولیس الإيراني في 22 أغسطس الحالي، وتنوي الإدارة إدراج اسم اللاعب في القائمة بديلا لمحمد عبدالشافي.
تنتظر إدارة النادي الأهلي وصول محترف الفريق الأول لكرة القدم، البرازيلي ليوناردو سوزا الذي تم التوقيع معه محترفا أجنبيا سادسا وذلك لرفع قائمة الفريق الآسيوية، وكانت إدارة النادي رفعت قبل أيام قائمة الفريق الأولية المشاركة في مباراتي بیرسبولیس الإيراني في ربع نهائي دوري أبطال آسيا، وضمت 4 أجانب هم: السوري عمر السومة، والمصري محمد عبدالشافي، واليوناني فيتفا، والبرازيلي كلاديمير، إضافة الى اللاعبين المحليين الذين سيعتمد عليهم المدرب الأوكراني سيرجي ريبروف خلال المشوار الآسيوي، واستبعد النيجيري أبوابونا بعد إصابته بالملاريا.
تغيير القائمة
علمت «الوطن» أن إدارة النادي تنوي تغيير القائمة خلال الفترة المسموح بها، والتي تستمر حتى الـ14 من أغسطس الجاري، وذلك بعد اجتماع عقدته الإدارة مع مدرب الفريق الأوكراني سيرجي ريبروف، إذ تتجه إلى إدراج اسم المحترف البرازيلي ليوناردو بديلا عن المصري محمد عبدالشافي.
عودة
غادر المحترف النيجيري ‫أبوابونا‬ المستشفى بعد أن سمح له الأطباء بالعودة إلى مزاولة التدريبات، إذ سيؤدي تدريبات انفرادية بمتابعة الجهاز الفني المساعد للأوكراني سيرجي.
اعتماد
وضح اعتماد المدرب سيرجي على اللاعب الصاعد علي الأسمري في خط الوسط، لإمكاناته الفنية العالية، ويتوقع أن يكون أساسيا في المباريات المقبلة للفريق.
عرض
على الرغم من نفي الأهلاويين خلال اليومين الماضيين ما تم تداوله من سبب تأخر وصول ليوناردو -رغم تسلمه تأشيرات الدخول إلى المملكة- إلا أن صحفا صربية وأخرى أوكرانية كشفت أن اللاعب يرغب في دراسة بعض التفاصيل في العقد المبرم بينه وبين الأهلي، وأشارت إلى أن اللاعب البرازيلي وصله عرض مُغْر من أحد الأندية الفرنسية.
يذكر أن إدارة الأهلي أنهت كل تفاصيل العقد بينه وبين سوزا، ووقعت عقدا يمتد موسمين مع خيار التمديد موسما ثالثا، بما يقارب الـ26 مليون ريال.

01- اتجاه لإدراج ليوناردو بديلا لعبدالشافي
02- البرازيلي يتلقى عرضا من أحد الأندية الفرنسية
03- الأهلي يواجه بیرسبولیس في 22 أغسطس و11 سبتمبر آسيويا
04- ‫أبوابونا‬ يغادر المستشفى ويؤدي تدريبات انفرادية



صحيفة صربية: ليوناردو يصدم الاهلي بطلباته المالية.. ويعود لبلغراد






رصد – عيد العيد
كشفت صحيفة "سبورتسكي" الصربية، أن البرازيلي ليوناردو سوزا، خلق مشكلة مع فريق الجديد الاهلي، وذلك بإصراره على استلام راتب وقدره 2 مليون و200 ألف يورو سنوياً، أي ما يعادل 9 مليون ريال سعودي.

وأفادت أن فريق بارتيزان الصربي وليوناردو، وقعوا خلال الاسبوع الماضي على عقد رسمي ينقل بموجبة اللاعب إلى الفريق السعودي بتكلفة مالية قدرها 4 ملايين يورو، 17 مليون ريال سعودي، إلا أن اللاعب أنشأ مشكلة لطلبة راتباَ سنوياً، محدد مما جعل عملية نقله للفريق السعودي أمر عالق حتى الان.

واوضحت أن سوزا حجز تذكرة سفر للعودة إلى أوروبا وبالتحديد إلى مدينة بلغراد الصربية رغم أن إدارة بارتيزان أخلت مسؤوليتها عن تصرف اللاعب بعد توقيع العقد الرسمي مع الملكي،

واضافة انه وفق المؤشرات والمعطيات فأن تفعيل العقد بين اللاعب وفريق الاهلي لم يتم إلا في حالة توافق الطرفين لإيجاد حل بينهما.



أخطاء كثيرة كلفت الأهلي الخسارة الافتتاحية .. والتدارك قائما





قراءة فنية .. سفيان محمد على عكس الطموح والأمل للأهلي وجمهوره بتحقيق نتيجة إيجابية في مواجهة الاتفاق على ملعبه في الجوله الأولى لدوري جميل للمحترفين بموسمه الجديد، خسر الفريق الكروي الأول بالملكي ثلاث نقاط .



لكن الأسوأ هو أن هذه الخساره كانت مقترنة بمستوى فني متواضع من مختلف النواحي الفنية والجماعية والفردية وايضاً البدنية من خلال ظهور حالات الاعياء على اللاعبين.



> •• في التفاصيل بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من كلا من محمد العويس في المرمى ورباعي الدفاع من اليمين إلى اليسار سعيد المولد ، محمد ال فتيل ، عقيل بلغيث ، منصور الحربي … ولاعبي ارتكاز كلاوديمير ، علي الأسمري … وثلاثي وسط حسين المقهوي ، فيتفا ، عبدالفتاح عسيري … عمر السومة مهاجم وحيد … وبرسم تكتيكي 4-2-3-1 .



> •• الشوط الأول :-



مباراة كره القدم جزء كبير منها عبارة عن صراع أفكار مدربين وأرادة لاعبين وهذا ما ظهر في مباراة الجمعة ،فقد فشل الأهلي في فرض أسلوبه وامتلاك زمام المبادرة لصالح مدرب الاتفاق ولاعبيه فتاه اللاعبون وكان تفوق الاتفاق في كل شيء في هذا الشوط بداية من السيطرة مروراً إلى الخطورة ومحاولة التسجيل.



> فشل الأهلي في هذا الشوط كان له أوجه عديدة فإضافة إلى عدم قدرته على فرض أسلوبه في السيطرة على الكرة والتدوير وتبادل الكرات القصيرة بين لاعبيه وخاصة في منتصف ملعب الاتفاق فشل أيضاً في القدرة على حماية مرماه أولا من خلال الفراغات الكبيرة ما بين خطي الدفاع العمق والظهيرين أو الدفاع بصفه عامة ولاعبي الارتكاز كلاوديمير وعلي الأسمري ( مشاركه أولى ) ،هذه الفراغات استثمرها لاعبوا الاتفاق الصيعري ،هزاع الهزاع ، الكويكبي ، كاليخون بشكل جيد من خلال الحركة بالكرة أو من دونها مع الاستلام والتمرير فوق خط الـ 18 الأهلي وداخلها.



> •• مشكلة أخرى ظهرت في دفاع الأهلي وضعف القدرة على التركيز في التعامل مع كرات الاتفاق سواء العالية أو الأرضية رغم الزيادة العديدة للاعبي الأهلي وكان من ابرز هذه اللقطات استلام الصيعري للكرة رغم تواجد أربعة لاعبين للأهلي د 23 ودون اي مضايقه تذكر.





> • مشاكل الأهلي في هذا الشوط تجاوزت الضعف في الدفاع إلى عدم القدرة على صناعة اللعب رغم محدودية هجمات الأهلي إلا إنها جاءت من كرات طويلة بما فيها كرة السومة الأخطر والذي تصدى لها حارس الاتفاق بصعوبة د 32 .



في أوقات كثيرة من هذا الشوط لجأ مدافعي الأهلي إلى لعب الكرات الطويلة بسبب عدم تحرك لاعبي الارتكاز وأخذ أماكن مناسبه لاستلام الكرة ومن ثم صناعة اللعب وهذا كان من أهم أسباب عجز الأهلي عن تهديد مرمى الكسار ومحدودية الكرات التي وصلت لعمر السومة.



> •• جزء أخر من مشكلة الأهلي في هذه المباراة هو اعتماد الاتفاق على أسلوب التراجع بأغلب اللاعبين إلى منتصف ملعبهم عند فقدان الكرة وهذا شكل مشكلة إضافية للأهلي تحتاج إلى سرعة نقل الكرة وتبادل المراكز بين لاعبي الوسط وتنويع أساليب الهجوم سواء عن طريق التبادلات القصيرة أو المراوغة واخيرا التسديد وهذا لم يكن ممكن في ضوء تدني مستوى جميع لاعبيه في هذه المباراة وعدم قدرتهم على تنفيذ عملية تكتيتية واحدة توصلهم إلى مرمى الكسار تمريرات خاطئة ، انتشار سيئ وبطء في الحركة بالكرة أو دونها.



> •• الشوط الثاني :



المستوى السيئ للاعبين دفع المدرب ريبروف إلى اجراء التبديل الأول مع بداية الشوط دخول سلمان المؤشر وخروج عبدالفتاح عسيري على أمل حدوث انتعاش هجومي وهو ما لم يحدث لأن الموضوع كان مشكلة جماعية وليست فردية.



> •• في المجمل لا يختلف هذا الشوط عن سابقه، سيطرة اتفاقية وتهديد أكبر لمرمى العويس مع تحسن بسيط هجوما بتقدم فيتفا للأمام اكثر من مرة ومحاولة التمرير أو التسديد من على منطقه جزاء الاتفاق.



> •• هدف الأهلي الوحيد .. مرة أخرى كرة طويلة من سعيد المولد ،اخطأ دفاع الاتفاق في التعامل معها استقبلها السومة في مواجهة أحمد الكسار د 56 .



> • توجد ثلاثة أوقات في المباراة يجب التركيز فيها بشكل أكبر لمنع استقبال الأهداف .. بدايه المباراة ، نهاية المباراة ، بعد تسجيل هدف سواء لك أو عليك لأن التركيز في هذه الأوقات الثلاثة يكون أقل وهذا ما غاب عن لاعبي الأهلي هدف التعادل للاتفاق بعد اقل من دقيقتين من هدف السومة كرة طويلة باتجاه هزاع الهزاع الذي استفاد من خطأ قاتل ما بين منصور الحربي وال فتيل د 58.



> •أجرى سيرجي ريبروف تبديله الثاني بخروج علي الأسمري ودخوله باخشوين مع مهام هجومية أكثر لكن هذا التبديل على عكس المطلوب فشل دعم الهجوم وايضاً على حساب الارتكاز الغير فعال من البداية وكانت النتيجة هدف ثاني للاتفاق حسم به المباراه بواسطة هزاع الهزاع ومن خطاء دفاعي اخر مميت من بلغيث ومنصور الحربي د 69 .



> • كان من الطبيعي قيام لاعبي الأهلي ببعض المحاولات الهجومية لتعديل النتيجة لكن الحالة الفنية السيئة للاعبين وأخطاء المدرب في قراءة وتسيير المباراة حالت دون تحقيق هذا الهدف.



> •• في هذه المباراه اخطأ سيرجي ربيروف مرتين :



> الخطأ الأول – عدم التحضير الجيد للمباراة من البداية وايضاً عدم القدره على احداث التغير في المستوى العام للفريق بعد الاستراحة على ضوء مجريات الشوط الأول.



> الخطأ الثاني – كان يجب على المدرب الحفاظ على قوام الفريق الحاصل على المركز الثاني الموسم الماضي وإذا لديه رغبه في الإحلال أو التبديل فيكون بالتدريج خاصة وأن المدرب جديد على الكره السعودية وبحاجة إلى وقت اكبر لاستيعاب المنافسه فيها .. أنا أتكلم عن اشراك لاعبي ارتكاز لأول مرة مع الفريق كلاوديمير وعلي الأسمري ( مع قناعتي ان الأسمري خامة ممتازة للغاية وسيكون مستقبل أرتكاز الأهلي ) لكن الفريق كان بحاجة إلى قائد خبرة على دراية بالفرق والأجواء وقادر على إدارة الفريق .



ختاما ••• فاز الاتفاق بجدارة لعباً ونتيجة وتجرع الأهلي هزيمة أولى في افتتاحية مشواره بدوري جميل ،خسارة رغم قسوتها إلا أنني أعتقد أن حدوثها في هذا التوقيت أفضل من حدوثها في وقت آخر تصبح فيه المعالجة والتدارك أكثر صعوبة وقسوة على الفريق وجماهيره.

ريبروف : الطقس أثر علينا .. لست راض عن الأداء .. الاتفاق أستحق الفوز .. وسنعود بقوة




(هاتريك_جدة) أكد مدرب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي ، الأوكراني سيرجي ريبروف ، على صعوبة مباراة فريقه ضد مضيفه الاتفاق التي خسرها بهدفين لهدف مساء الجمعة في الجولة الإفتتاحية لدوري جميل للمحترفين ، بسبب الطقس الذي لم يساعد كتيبته على تقديم الأداء المنتظر، مؤكدا ثقته في قدرات لاعبيه على تقديم الأفضل في قادم المباريات وتعويض الخسارة.



قال سيرجي ريبروف في تصريحات عقب مباراته أمام الاتفاق : ” كانت مباراة صعبة بسبب الطقس الذي لم يساعد اللاعبين على تقديم الأداء المطلوب ،والاتفاق استحق الفوز وكان لديه الأفضلية في المباراة”.



أضاف : ” عانينا من التباعد بين الخطوط والبطىء في نقل الكرة ،ولم نكن بهذا الأداء خلال المعسكر الإعدادي الخارجي للفريق”.



أشار : ” النواحي الدفاعية أمر مهم للغاية ،وكان هناك عددا من الأخطاء خلال المباراة،وسنعالجها خلال الفترة المقبلة”.



أنهى ريبروف ،بقوله : ” أثق في إمكانات اللاعبين ،ولست راض عن الأداء لكننا حتماً سنعود لتقديم أفضل المستويات خلال المواجهات القادمة”.



ظهور أول.. وخسارة



لم يكن الظهور الأول لمحمد العويس حارس فريق الأهلي الأول لكرة القدم مثالياً مع فريقه الجديد، لأنه تلقى هدفين، وخسر فريقه الجديد المباراة، ومع أن العويس لا يُسأل عن أي من الهدفين، إلا أن مرارة الخسارة تسببت في غضبه من كل هدف ولج مرماه، بعد أن كان يمني النفس بفوز أول، خاصة بعد الضجة الكبيرة التي صاحبت انتقاله من الشباب إلى الأهلي في أواخر الموسم الماضي.


جماهير الأهلي تهاجم ريبروف





انتقد عدد من الجماهير الأهلاوية التي حضرت مباراة أمس، الأوكراني ريبروف مدرب فريقها الأول لكرة القدم، بعد الخسارة الأولى في الدوري، مبدين عدم رضاهم عن احتفاظه بقائد الفريق تيسير الجاسم في مقاعد الاحتياط إذ لم يفرج عنه إلا بعد فوات الأوان، وسجل الاتفاق الهدف الثاني في الدقيقة 68، وبدا واضحاً على الأهلي فقدان توازنه لدرجة أنه لم يهدد مرمى الكسار سوى في هدف السومة.


حاولنا وفشلنا.. وسأعالج الأخطاء





أرجع الأوكراني ريبروف مدرب فريق الأهلى خسارة فريقه من الاتفاق أمس بهدفين مقابل هدف إلى الأجواء الحارة التي لعب فيها، وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب المباراة: ظروف اللعب كانت صعبة، فالأجواء كانت الحارة، ولم نتمكن من تنفيذ المطلوب بسبب تلك الأجواء، ومع ذلك أقول الاتفاق استحق الفوز.
وأضاف: "حاولنا أن نطبق شيئاً مما تدربنا عليه في المباريات الودية، ولكن الأجواء كانت صعبة ولم يستطع اللاعبون تطبيق ما كنت أريد منهم، كما أنهم كانوا بعيدين عن السومة لأنهم وجدوا صعوبة في الوصول له".
وشدد ريبروف على أنه سيحرص خلال الأيام المقبلة على معالجة الأخطاء التي وقع فيها المدافعون. وتابع: "الأمور الدفاعية مهمة جداً بالنسبة لنا، وسأدرس الأخطاء لعلاجها سريعاً".





الباطن يُبكي الاتحاد في أولى مفاجآت الموسم... والاتفاق يقهر الأهلي
اليوم... النصر والشباب يدشنان المشوار بالفيصلي وأحد






جدة: إبراهيم القرشي - الرياض: فهد العيسى
فجر الباطن أولى مفاجآت الموسم بفوزه المثير على مستضيفه الاتحاد 3/ 1 ضمن الجولة الأولى من دوري المحترفين السعودي، فيما دشن الاتفاق مشواره بفوز لا يقل إثارة على الأهلي 2/ 1 في الدمام.
وكان الأهلي البادئ بالتسجيل عن طريق مهاجمه عمر السومة د. 56 من تسديدة قوية مستفيداً من تمريرة زميله الظهير الأيمن سعيد المولد ليجد نفسه أمام المرمى الاتفاق. لكن أصحاب الأرض عادلوا النتيجة بعد دقيقتين فقط عن طريق هزاع الهزاع، الذي تمكن من تسجيل الهدف من مجهود فردي يحسب له وسدد الكرة قوية في الشباك. وأضاف هدفاً ثانياً في الدقيقة 68 من تسديدة داخل منطقة الجزاء.
وخسر الاتحاد أولى مواجهاته في الدوري على حساب الباطن، الذي فجر أولى مفاجآت الموسم بثلاثية زادت آلام الفريق الأصفر، الذي دخل موسمه مجردا من الصفقات بسبب العقوبات المفروضة عليه، مضطراً الإبقاء على الرباعي السابق (الأنصاري وفيلانويفا وكهربا والعكايشي).
وسجل أهداف الباطن تراباي أديسون في الدقيقة الثامنة، الدقيقة 68. وجورجي سيلفا في الدقيقة 79. فيما سجل هدف الاتحاد الوحيد محمود كهربا في الدقيقة 88.
واستبعد التشيلي لويس سييرا مدرب الاتحاد مواطنه التشيلي كارلوس فيلانويفا من قائمة مواجهة الباطن بعد شعوره بآلام في التدريب الأخير للمباراة، كما استبعد المدرب سييرا أحمد عسيري لعدم جاهزيته الفنية.
من جانبه قلب القادسية تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول إلى فوز ثمين 2/ 1 على ضيفه الرائد.
وأنهى الرائد الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله البرازيلي واندر لويز في الدقيقة 22 إثر تمريرة من زميله عبد العزيز الجمعان.
وفي الشوط الثاني، سجل البرازيلي الآخر إلتون هدف التعادل للقادسية من ضربة جزاء في الدقيقة 55، قبل أن يحرز البديل النيجيري ستانلي أوهاويتشي هدف الفوز للقادسية في الدقيقة 84.
ويسدل الستار مساء اليوم السبت على منافسات الأسبوع بإقامة مواجهتين تجمع الأولى الشباب وأحد على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض، فيما سيحل النصر ضيفاً على نظيره الفيصلي في مواجهة يحتضنها ملعب الملك سلمان بمدينة المجمعة.
وعزز الفريق العاصمي صفوفه بصفقات أجنبية بدءا بالبرازيلي ليوناردو لاعب خط الوسط والمهاجم الليبيري ويليام جيبور والمغربي الدولي سعد لكرو، إضافة إلى استمرار المدافع البرازيلي برونو أوفيني، قبل أن يختتم صفقاته بالمغربي محمد فوزير ويعيد اللاعب المصري حسام غالي.
أما فريق الفيصلي، فيتطلع إلى استغلال إقامة المباراة على أرضه واحتمالية عدم مشاركة فريق النصر بكامل أجانبه في حال تأخره عن سداد كل المستحقات التي تقف عائقاً أمام تسجيل المحترفين الجدد، حيث أتم الفيصلي استعداداه لهذا الموسم بإقامة معسكر إعدادي في هولندا تحت إشراف المدرب الصربي فوك رازوفيتش.
وعزز الفيصلي صفوفه بالتعاقد مع مدافع النصر محمد عيد إضافة إلى إتمام صفقات اللاعبين الأجانب والمتوقع أن يكون لها تأثير فعال في مستويات الفريق بموسمه الجديد.

وفي العاصمة الرياض يستضيف فريق الشباب نظيره فريق أحد الوافد الجديد لمنافسات دوري المحترفين السعودي، وهي المواجهة التي تعتبر اختباراً غامضاً لصاحب الأرض في ظل عدم معرفة مستويات فريق أحد وقدرته على الظهور بصورة إيجابية في أولى مبارياته بالموسم الجديد.
ويبدو الشباب مرشحا لاقتناص نقاط المباراة الثلاث في ظل جاهزيته الكبيرة للموسم الجديد بدءاً بالاستقرار الفني تحت قيادة المدرب الوطني سامي الجابر واستمرار عدد من لاعبيه الأجانب بقيادة الثنائي الجزائري محمد بن يطو وجمال الدين العمري، وهما الثنائي الأبرز في خريطة الفريق في الموسم الماضي.
وعزز الشباب الذي أتم استعداده للموسم الجديد في النمسا صفوفه بكثير من اللاعبين المحليين والأجانب، رغم افتقاده لخدمات المدافع حسن معاذ الذي رحل عنه لصفوف فريق الفيحاء، حيث تعاقد الليث الشبابي مع الحارس عبد الله السديري وثلاثي الدفاع جمعان الدوسري ومحمد سالم وفهد غازي، إضافة إلى محمد القرني وإعادة لاعبه وليد حزام بعد نهاية إعارته إلى الباطن إضافة إلى المهاجم الشاب خالد الكعبي.
أما على صعيد اللاعبين الأجانب فقد استفاد الشباب من قرار السماح بالتعاقد مع حارس أجنبي حيث نجح في ضم التونسي فاروق بن مصطفي لتعزيز صفوفه بعد رحيل وليد عبد الله ومحمد العويس منتصف الموسم الماضي، كما نجح الشباب في ضم العراقي سعد الأمير والأرميني ماركوس بيتزيللي والمهاجم البرازيلي جوناتاس بيلوسو.
من جانبه نجح فريق أحد في إتمام الكثير من الصفقات المميزة بدءا بالحارس الجزائري عز الدين دوخة إضافة إلى الثنائي البرازيلي رونالدو هنريكي ولويس إدواردو، إضافة إلى الغاني المميز إسحاق فورساه والسوداني محمد الضوء والمدغشقري كارلوس أندريا.



هزاع يقود الاتفاق للفوز على الأهلي .. والباطن يضاعف جراح العميد .. والقادسية يقلبها على الرائد



مكة المكرمة - تركي الغامدي

فجر الباطن اولى مفاجآت "دوري جميل" للمحترفين في نسخته الـ 41 بفوزه الكبير والمستحق والأول في تاريخه على الاتحاد 3-1 مساء أمس الجمعة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ضمن الجولة الأولى، وعاد "السماوي" من عروس البحر الأحمر بثلاث نقاط ثمينة انتزعها من "العميد" على ارضه وبين جماهيره، واستحق الباطن نقاط المباراة ولم يكن فوزه بالصدفة اذ استطاع مدربه البرتغالي خواكيم ماتشادو التفوق على الاتحاديين واجاد اللعب بطريقة تكتيكية منحت فريقه التفوق، وساعده في ذلك تألق لاعبيه خصوصاً البرازيليين منهم، في المقابل ماتزال كتيبة المدرب التشيلي خوسيه سييرا تائهة واكملت مسلسل الغياب الذي فاجأت به الجماهير في دورة تبوك الدولية، وعلى الرغم من الدعم الجماهيري الكبير للاتحاد والذي بلغ 17018 مشجعاً الا انه لم يفلح في اسعادهم وخيّب آمالهم مجدداً، واضاف الباطن بذلك ثلاث نقاط ثمينة خطفها من احد المنافسين على اللقب.
فاجأ المهاجم البرازيلي تراباي اديسون الجماهير الاتحادية بزيارته لشباك الحارس فواز القرني باكراً، اذ استغل كرة تهيأت له داخل منطقة الجزاء وسددها ارضية قوية سكنت المرمى الاتحادي هدفاً اول للضيوف "8"، وعاد اديسون من جديد للواجهة عندما ارتقى لكرة عرضية ولعبها برأسه حاول القرني ابعادها الا انه فشل في ذلك ليرفع الحكم المساعد عبدالعزيز الأسمري رايته معلناً تجاوز الكرة خط المرمى وهدف ثان للباطن "68"، واستيقظ لاعب الوسط محمود عبدالمنعم "كهربا" متأخراً وقلص النتيجة بتسجيله الهدف الأول للاتحاد "88"، لكن المهاجم البرازيلي جورجي سيلفا اطلق رصاصة الرحمة على الاتحاديين بعد مجهود رائع اختتمه بلعب الكرة في الشباك هدفاً ثالثاً "89".
واستمر مسلسل سقوط "الكبار" لكن الضحية هذه المرة هو الأهلي الذي وقع في فخ الخسارة امام الاتفاق 1-2 على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام وسط حضور 3722 مشجعاً، وتعتبر النتيجة مفاجأة على الورق، الا ان من تابع اللقاء لن يعتبرها كذلك كون "فارس الدهناء" هو الطرف الأفضل والأحق بالفوز والنقاط الثلاث، واستطاع بفضل ذلك ان يعود بعد تأخره ويقلب النتيجة على "الراقي"، واقترن اداء الاتفاق المميز بروح لاعبيه العالية وقتاليتهم طوال اللقاء، فيما قدم الاهلي اداءً باهتاً ومحبطاً لأنصاره اذ غاب لاعبوه عن مستوياتهم المعهودة ووضح ضعف الدفاع.
انتهى الشوط الأول سلبياً، وبعكس مجريات اللقاء وتفوق الاتفاق داخل الملعب مارس المهاجم عمر السومة هوايته المفضلة في الملاعب بتسجيله اول اهداف فريقه في الموسم اثر كرة رائعة تلقاها خلف المدافعين من زميله المدافع سعيد المولد واجه بها الحارس احمد الكسار وسددها قوية على يساره هدفاً اول للأهلي "56"، وافسد المهاجم الشاب هزاع الهزاع فرحة الأهلاويين سريعاً ونقلها للمدرج الشرقي عندما انفرد بالحارس محمد العويس وراوغه بطريقة رائعة ووضع الكرة في الشباك هدف التعادل "58"، وترجم الهزاع نجوميته وافضلية "فارس الدهناء" عندما اضاف الهدف الثاني "68".
وفي الخبر سجل القادسية بداية قوية في الدوري بعد أن عاقب الرائد على تقدمه وقلب النتيجة عليه عندما حول تأخره بهدف الى فوز مثير وثمين 2-1 على ملعب مدينة الامير سعود بن جلوي الرياضية، وتمكن "بنو قادس" من اسعاد جماهيرهم وانصارهم بتحقيق اول ثلاث نقاط، وكسب مدرب القادسية التونسي ناصيف البياوي المواجهة الخاصة التي جمعته بالرائد كونه درب "رائد التحدي" في الموسم الماضي.


ووصل الرائد الى شباك القادسية اولاً بعد مجهود فردي رائع من لاعب الوسط عبدالعزيز الجمعان الذي توغل داخل منطقة الجزاء ومرر كرة جميلة للمهاجم البرازيلي ويندر لويز الذي لم يتردد في وضعها داخل الشباك هدفاً اول "22"، وانتظر القدساويون حتى الشوط الثاني من اجل تعديل النتيجة، وفعل ذلك لاعب الوسط البرازيلي التون خوزيه الذي نفذ ركلة الجزاء بطريقة مثالية مسجلاً هدف التعادل "55"، وفي الوقت الذي كان الجميع يتوقع أن تنتهي المباراة بالتعادل تلاعب المهاجم النيجيري ستانلي اوهاويتشي بالمدافعين وسدد كرة لا تصد ولا ترد استقرت في المرمى هدف الانتصار للقادسية "84".






سقوط أهلاوي في "الافتتاحية" بعد 8 مواسم





خسر الفريق الأول بالنادي الأهلي، أولى مواجهات الدوري السعودي للمحترفين، وذلك للمرة الأولى منذ 8 مواسم استهل فيها الفريق الأخضر مشواره، إما بتحقيق انتصار او تعادل.

يذكر أن الفريق الجدّاوي بارز نظيره الاتفاق في أولى مباريات الموسم المنصرم، وانتهت بفوز الأهلي 4-1 في ملعب الأمير محمد بن عبدالعزيز بالدمام، وكانت أولى مباريات الفريق الشرقاوي بعد عودته لدوري الأضواء قادما من الأولى.

إلا أن الكومندوز الاتفاقي رد الدين للفريق الجداوي وأذاقه مر الخسارة الأولى في مباراة الافتتاح من دوري جميل هذا الموسم ليكسر الفريق الشرقي الرقم الأهلاوي في عدم الخسارة في افتتاح مباريات دوري المحترفين منذ انطلاقته موسم 2009.





في مواجهات مثيرة ضمن الجولة الأولى من دوري جميل
الكوماندوز تجاوزوا الأهلي.. الباطن صعق الاتحاد.. والقادسية كسب تحدي الرائد




ضرب فريقا الباطن والاتفاق بقوة وكشفا عن نواياهما الجادة بفعل شيء في هذا الموسم عندما أسقطا الاتحاد والأهلي في الجولة الأولى للدوري. ففي جده على أرض الاتحاد وبين جماهيره تألق الباطن وصعق العميد بثلاثية مقابل هدف وحيد، وفي الدمام واصل الاتفاق تألقه الذي بدأه في في دورة تبوك وقلب الطاولة في وجه ضيفه الأهلي وهزمه بهدفين مقابل هدف، وكان القادسية قبلهما قد كسب ضيفه الرائد بهدفين مقابل هدف.
الاتفاق x الأهلي
«الجزيرة» - صادق الحرز:
كسب الاتفاق ثلاث نقاط غالية في أول لقاء له بدوري جميل للمحترفين وذلك على ضيفه الأهلي عندما حول تأخره بهدف إلى فوز بهدفين في اللقاء الذي جمعهما على أستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام بعد مباراة كان فيها فريق الاتفاق هو الأفضل في غالبيتها. انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ليتقدم بعد ذلك الأهلي بهدف عمر السومه ولكن مهاجم الاتفاق المتألق والقادم بقوة هزاع الهزاع استطاع تسجيل هدفي التفوق للاتفاق.
وجاءت أهداف اللقاء في الشوط الثاني الذي شهد بداية متكافئة، ولكن نجح عمر السومة من تسجيل التقدم للأهلي (د 56) عندما استغل كرة طويلة خلف دفاع الاتفاق واجه بها مرمى الكسار سددها على يساره مسجلاً الهدف الأول للأهلي، ولم يدم التقدم سوى دقيقتين حيث استلم هزاع الهزاع نجم هجوم الاتفاق كرة من بين قلبي دفاع الأهلي وراوغ العويس وسددها في حلق المرمى مسجلاً هدف التعادل للاتفاق عند الدقيقة 58، ليعود هزاع الهزاع مرة أخرى ويهز مرمى الأهلي من جديد عند الدقيقة 68 وذلك بعد تمريرة عرضية البديل الشاب محمد السبيعي تقدم بها الهزاع وسددها في المرمى الأهلاوي مسجلاً الهدف الثاني للاتفاق، لينتهي اللقاء بفوز الاتفاق بهدفين مقابل هدف واحد.
الاتحاد x الباطن
جدة - علاء سعيد:
نجح فريق الباطن في تجاوز الاتحاد على أرضه وبين جماهيره بـ 3 اهداف لهدف سجلت عن طريق جورجي سليفا و تراباي» هدفين « بينما هدف الاتحاد جاء عن طريق محمود كهربا، وكان فريق الباطن هو الأفضل في شوطي المباراة ليحصل على الثلاث النقاط الأولى في بداية مشواره بالدوري، جاءت بداية المباراة بضغط اتحادي بينما كان الباطن متراجعا ويعتمد على الهجمات المرتدة التي كانت تشكل ازعاجا حقيقي بسبب الضعف الدفاعي.



ونجح الباطن من هجمة مرتدة من تسجيل الهدف الأول، وزاد الاتحاد من ضغطه لكنه افتقد للمهاجم القادر على ترجمة الفرص، واستمر الاتحاد في ضغطه لكن بدون فاعلية حقيقية على المرمى في الربع الساعة الأخيرة.
ظهر الباطن بشكل أفضل في الشوط الثاني بالرغم من تقدمه بهدف الا انه كان هو المسيطر على مجريات اللقاء والأخطر هجومياً ، بينما استمرت مشكلة الاتحاد في عدم وجود الهداف في الفريق بالرغم من مشاركة حسين حلواني على حساب عبدالعزيز العرياني إلا أن الوضع استمر على ما هو عليه.
ونجح الباطن في إضافة الهدف الثاني ليرمي مدرب الاتحاد سييرا بجميع اوراقه الهجومية بمشاركة معن الحذيفي وخالد السميري لينجح في تسجيل الهدف الاول، لم يفرح الاتحاديون كثيراً بالهدف حتى أضاف الباطن الهدف الثالث وأنهى المباراة.
القادسية x الرائد
الخبر - صادق الحرز:
حقق فريق القادسية أول ثلاث نقاط له في الدوري بعد فوزه على ضيفه الرائد بهدفين مقابل هدف بعد أن كان الرائد متقدما بهدف ويندر لويز، قبل أن ينجح التون جوزيه بتسجيل هدف التعادل للقادسية من علامة الجزاء، ويضيف النيجيري ستانلي الهدف الثاني.
جاء الشوط الأول وسط أفضلية في السيطرة والأداء لصالح القادسية قابله دفاع منظم وهجوم مرتد سريع وخطير من الرائد الذي خلق عدداً من الفرص جاء من إحداها الهدف الأول للرائد (22) عندما توغل الجمعان من جهة اليسار ومرركرة عرضية أرضية أمام مرمى القادسية أكملها البرازيلي ويندر لويز في المرمى، وحاصر القادسية الرائد وسط هجوم متواصل بغية العودة بالنتيجة مع بداية الشوط الثاني ليحصل على ضربة جزاء نتيجة الإعاقة التي تعرض لها بسمارك من قبل مدافع الرائد قاسم عبدالله ( 54) تقدم لها التون جوزيه سددها على يمين الحربي مسجلاً هدف التعادل للقادسية، وبعد عدة محاولات للقادسية من أجل التقدم استطاع أوهاتيشي الذي حل بديلاً (84) من التلاعب بمدافعي الرائد وتصويب كرة رائعة في حلق المرمى مسجلاً الهدف الثاني للقادسية.





منتديات الإمبراطور الأهلاوية
www.alrage.net
www.alrage.org
www.alrage.info

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت



اللجنة الاخبارية غير متواجد حالياً  
روابط دعائية
قديم 12 - 08 - 2017, 02 : 10 AM   رقم المشاركة : [2]
امبراطور نشيط
 

مبارك2 will become famous soon enough



شكرا لجنة الاعلاميه
مستوى هزيل الله يعيين

بالتوفيق للجميع




مبارك2 غير متواجد حالياً  
قديم 12 - 08 - 2017, 10 : 10 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية المهندس أحمد
 

المهندس أحمد will become famous soon enough



صبرا جميل والله المستعان





المهندس أحمــد

المهندس أحمد متواجد حالياً  
قديم 12 - 08 - 2017, 23 : 10 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية abumaher
 

abumaher will become famous soon enoughabumaher will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبارك2
شكرا لجنة الاعلاميه
مستوى هزيل الله يعيين

بالتوفيق للجميع





abumaher متواجد حالياً  
قديم 12 - 08 - 2017, 41 : 10 AM   رقم المشاركة : [5]
امبراطور نشيط
الصورة الرمزية أهلاوي دمشقي
 

أهلاوي دمشقي will become famous soon enough



يعطيكم العافية والخير قدام باذن الله





ضاقت فلما استحكمت حلقاتها فرجت وظننت أنها لن تفرجا .. اللهم فرج عن سوريا وسائر بلاد المسلمين ...
أهلاوي دمشقي غير متواجد حالياً  
قديم 12 - 08 - 2017, 47 : 10 AM   رقم المشاركة : [6]
امبراطور نشيط
 

ملكي لا تكلمني will become famous soon enough



شكرا للجنة الاخبارية ، حسبنا الله ونعم الوكيل ، ولا حول ولا قوة الا بالله




ملكي لا تكلمني متواجد حالياً  
قديم 12 - 08 - 2017, 20 : 11 AM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور فعال
 

wesmiam will become famous soon enough



إللي هذا أولها ينعاف تاليها
المدرب هذا من جنبها
قال أجواء حاره قال
ليه الأهلي يلعب في أجواء حاره و الإتفاق كان يلعب في أجواء بارده
إلا ما تقولون سوء في الإعداد و بداية التشكيلة و عدم قرإة الملعب الصحيحة


لا تأسفن على غدر الزمان فلطالما رقصت على جثث الأسود كلابُ.






اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت أستغفرك و أتوب إليك
wesmiam متواجد حالياً  
قديم 12 - 08 - 2017, 25 : 11 AM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية فواصل الحب
 

فواصل الحب will become famous soon enough



مشكووورين ويعطيكم ااالف عافيه









فواصل الحب متواجد حالياً  
قديم 12 - 08 - 2017, 43 : 11 AM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية اهلاوي وافتخر دوم
 

اهلاوي وافتخر دوم will become famous soon enough



شكرا لجنتنا الاعلامية. ومعوضين خير في بقية المباريات. والحقيقة ان مستوى اللاعبين لا يسر الخاطر ومشاكل الدفاع في الموسم الماضي تتكر ولم نستفد للاسف الشديد من اخطاء الماضي.





لا يجب ان تقول كل ما تعرف .....ولكن يجب ان تعرف ما تقول
اهلاوي وافتخر دوم متواجد حالياً  
قديم 12 - 08 - 2017, 44 : 11 AM   رقم المشاركة : [10]
امبراطور جديد
 

alamri99r will become famous soon enough



الأهلي في مهب الريح لم يبقى من ذلك الفريق المرعب بطل الثلاثية سوى ذكريات يتسلى به المشجع الأهلاوي لعله ينسى الوضع المرير والمحزن الذي يمر به الملكي من العام الماضي وبداية هذا العام حسبنا الله ونعم الوكيل في من كان السبب

ألف شكر وتقدير للجلتنا الأخباريه

تم الإرسال من SM-J105H باستخدام Tapatalk




alamri99r متواجد حالياً  
 

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم السبت 20 ذو القعدة 1438هـ



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 44 : 09 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر