العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي > الأخبار والمناسبات - النادي الأهلي السعودي - Al Ahli Saudi Club
   

أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم الجمعة 19 ذو القعدة 1438هـ

أهلاوي «يخرّب» صفقة «سوزا» كشفت مصادر «عكاظ» أسباب تأخر وصول اللاعب البرازيلي المحترف في صفوف الفريق الأهلاوي «ليوناردو سوزا»، والذي كان من المفترض موعد مغادرته من إيطاليا عصر الأربعاء، على


 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 11 - 08 - 2017, 46 : 10 AM   رقم المشاركة : [1]
اخبار الامبراطور
مسؤول الإخبار للامبراطور
الصورة الرمزية اللجنة الاخبارية
 

اللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the rough

افتراضي أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم الجمعة 19 ذو القعدة 1438هـ 





أهلاوي «يخرّب» صفقة «سوزا»




كشفت مصادر «عكاظ» أسباب تأخر وصول اللاعب البرازيلي المحترف في صفوف الفريق الأهلاوي «ليوناردو سوزا»، والذي كان من المفترض موعد مغادرته من إيطاليا عصر الأربعاء، على أن يصل إلى جدة مساءً، إلا أن مسؤولي النادي الأهلي صُدموا برفض اللاعب المغادرة وصعوده الطائرة المغادرة إلى المملكة بالرغم من استلامه التأشيرة وكافة الأوراق الرسمية لدخوله، مطالباً بتوقيعه على العقد التفصيلي بينه وبين النادي وعدم استناده على العقد المبدئي بين الطرفين بالإضافة لمطالبه باستلام وكيله الأصلي والوسيط المغربي للمبالغ المالية قبل وصوله، متأثراً بكلام وكيل اللاعب البرازيلي السابق «برونو سيزار» الذي أخبره بأنه يتوجب الاطلاع على العقد التفصيلي واستلام كافة المبالغ قبل التوقيع مع الأهلي، ليعود مسؤولو النادي لدراسة ذلك ومحاولة إرسال العقد التفصيلي والمبالغ المالية ليتسنى له الوصول اليوم الجمعة في حال تم تنفيذ جميع مطالبه.
وكان اللاعب البرازيلي قد أبرم عقده المبدئي مع النادي الأهلي في الثالث من أغسطس الجاري ليعلن النادي انضمامه رسمياً لموسمين مع أفضلية التجديد لموسمين آخرين، لتبدأ بعد ذلك في استخراج التأشيرة وإنهاء الإجراءات اللازمة التي من شأنها أن تمنح اللاعب الضوء الأخضر لدخول المملكة العربية السعودية والتي أنهاها الأهلي الثلاثاء الماضي.

اللاعبون الأفارقة أكثر المتضررين منها.. ياكونان وأديبايور وأبوا بونا الأبرز
الـ(malaria) خسارة



تخشى إدارة النادي الأهلي برئاسة الأمير فهد بن خالد وأعضاء إدارته والمجانين من ملاحقة مرض الـ(malaria) للمدافع النيجيري جودفري أبوا بونا الذي تعاقدوا معه لمدة عام واحد، قادماً من ريزا سبور التركي، ولم يشارك في تمارين فريقه لثلاثة أيام متتالية بسبب أنفلونزا حادة لازمته.
والخوف الذي يلازم الإدارة الأهلاوية أن يكون مرض أبوا بونا (مُعديا) وخطيرا يتعلق بالملاريا التي دوماً ما تلاحق اللاعبين الأفارقة والتي عانى منها لاعبون كثر على مستوى أنحاء العالم، ومعلوم أن هذا المرض يحتاج لعزل اللاعب عن باقي زملائه اللاعبين حتى التعافي منه بشكل نهائي.
أبوا بونا المدافع الذي كانت الجماهير الأهلاوية تعول عليه كثيراً لأجل سد الفراغ الكبير الذي تركه المدافع الدولي أسامة هوساوي بعد رحيله من صفوف الراقي موقعاً عقداً احترافياً مع بطل دوري جميل الهلال، لم يقنع (المجانين) للآن، وذلك عبر مشاهدتهم لمقاطع عده له من المباريات الودية.
ومرض الـ(malaria) ليس بغريب على اللاعبين الأفارقة الذين تعرضوا وعانوا كثيراً منه، إذ سبق ولاحق المهاجم إيمانويل أديبايور وغاب عن تمارين فريقه حين ذاك توتنهام الإنجليزي وحرم من مرافقته، وحينها قال: بعد عودتي للديار اكتشفت أنني أعاني من مرض الملاريا ولم أكن أستطيع المشي لمدة أسبوع كامل كما فقدت كثيرا من وزني، وأضاف: في بلاد أفريقيا هذا المرض شائع ويحدث كثيرا للأشخاص وعندما تحصل على العلاج المناسب تشعر بالارتياح.
ولم تتوقف عند هذا الحد بل لازمت مهاجم نادي الاتحاد السابق ديديه ياكونان (عاجي الجنسية)، الذي لم يستفد (العميد) منه على الإطلاق، فقد تم نقله إلى أحد المستشفيات الخاصة بمدينة جدة بعد تعرضه لوعكة صحية منعته من المشاركة في التدريبات مع فريقه إذ تبيّن أنه يعاني من أعراض الملاريا.
من جانبه، طمأن الدكتور رفيق مأمون كافة الجماهير الأهلاوية عن المدافع النيجيري أبوا بونا بـ(الملاريا) مشيراً إلى أنها لا تدعو للقلق بتاتاً، وذلك خلال حديثه الذي خص به «عكاظ» قائلاً: (الملاريا) من الأمراض الطفيلية ولها أنواع مختلفة ويتحدد نوعها بعد التحاليل والفحوصات ثم تحديد مدة العلاج ونوعه وهي منتشرة بكثرة في جنوب أفريقيا.
وأضاف: أغلب الأنواع التي يصاب بها اللاعبون خفيفة تحتاج للعلاج والراحة لمدة أسبوع إلى 10 أيام قبل العودة لممارسة الكرة بشكل طبيعي، ولكن كان لا بد من فحص اللاعب جيداً قبل التوقيع معه ومعرفة ما إذا كان مصابا بذلك أم لا.

أين أنت يا صمدو

إن إحدى مشكلاتنا الرئيسية في الفريق الراقي هي ضعف خط الدفاع وكادت تنتهي تلك المشكلة في أكثر من واقعة، أتذكر منها انضمام التونسي خالد بدرة لأكثر من موسم وكان له ثقل وشأن، حتى أنه من حب الإدارة له أحضروه كمساعد مدرب، الأمر الذي عجل في فشله.
الآن حضر النيجيري أبوا بونا والله أعلم بمدى تأثيره ولكي لا نتسرع بالحكم عليه سنرى القادم منه.

لقد عمل انتقال أسامة هوساوي من النادي الأهلي فجوة واسعة تحتاج إلى شخص يماثل إمكانياته لسد تلك الثغرة.
نحن نحتاج إلى لاعبين ثابتين ليتواءموا مع باقي الفريق وليس إلى مستقدمين مؤقتين للترقيع فقط.
أتذكر صمدو وغيره من أبطال الزمن الجميل وأتحسر على ذاك الجيل الذي لم نر مثله.
يجب أن نبدأ من الآن بدراسة مواضع الخلل بالفريق وعمل الخطط اللازمة لتحقيق البطولات وزرع الثقة بشبابنا الطموح ليواكب أهدافنا.
أعتقد بل وأجزم بأن إدارتنا تحتاج إلى إدارة لتصل بنا إلى منصات البطولة.



«ريبروف» يستبعد 8.. و«ليناردو» يصل اليوم




استبعد الأوكراني ريبروف مدرب الأهلي 8 لاعبين عن لقاء اليوم أمام الاتفاق ضمن الجولة الأولى لدوري جميل، حيث لم يغادر مع الفريق للدمام اللاعبين أحمد الزين ومصطفى بصاص وصالح العمري وعلي عواجي وباسم العطا الله وحمدان الشمراني وأيمن الخليف والمدافع النيجيري أبوا بونا لظروفه الصحية، فيما غادر بقية اللاعبين يتقدمهم قائد الفريق تيسير الجاسم والسوري عمر السومة ومحمد العويس، حيث يسعى الجهاز الفني لكسب النقاط الست في الجولتين الأولى والثانية قبل توقف الدوري.
على صعيد متصل من المتوقع أن يصل اليوم إلى جدة لاعب الوسط البرازيلي ليناردو دا سيلفا المحترف بصفوف الأهلي، إذ تأخر وصوله الفترة الماضية لتأخر التأشيرة.



في الأسبوع الأول لدوري جميل.. الرائد في ضيافة بني قادس.. وفارس الدهناء يتحدى الأهلي

تقرير- محمود العوضي

تتواصل اليوم الجمعة، منافسات الأسبوع الأول لدوري جميل للمحترفين؛ حيث يستضيف فريق القادسية، نظيره الرائد، ويحل الأهلي ضيفًا على الاتفاق المنتعش بلقب دورة تبوك، ومستواه الفني المتصاعد،
وعلى ملعب الجوهرة المشعة بجدة، سيحاول العميد لملمة شتاته، وأزماته، وسيدخل لاعبوه مواجهتهم أمام الباطن؛ بهدف واحد ، وهو مسح الصورة السلبية لفترة الإعداد، والنتائج الهزيلة، في مبارياته الودية، ومشاركته الضعيفة، في دورة تبوك.

القادسية والرائد
يدخل القادسية موسمه، تحت قيادة مدربه التونسي ناصيف البياوي، صاحب النجاحات بدوري جميل، وآخرها الفوز بالمركز الخامس مع الرائد الموسم الماضي.

واللافت أن أول مباراة رسمية للبياوي مع القادسية، ستكون مع فريقه السابق الرائد، الذي يقوده الجزائري توفيق روابح. ويسعى الفريقان للفوز؛ من أجل تحقيق دفعة معنوية في بداية المشوار الصعب هذا الموسم. القادسية دعم صفوفه بصفقات قليلة، ولكنها قوية، أبرزها النيجيري ستانلي القادم من وادي دجلة المصري، بعد فترة إعارة للزمالك، والإيفواري بي كي هيرفي القادم من اتحاد طنجة المغربي،

كما نجح في تمديد عقد لاعبه البرازيلي بيسمارك فيريرا. أما الرائد فأبرم العديد من الصفقات، أبرزها صقر عطيف، والبرازيلي إيلي سابيا، وعبدالله الشمري، وأحمد الرحيلي، وعبدالعزيز الجمعان.



الاتحاد والباطن
في جدة، يستقبل الاتحاد نظيره الباطن، في مباراة يسعى من خلالها أصحاب الأرض لمصالحة جماهيرهم، بعد الخسارة في دورة تبوك، وتقديم عرض يطمئن الجماهير الاتحادية في بداية الموسم. يدخل الاتحاد المباراة متسلحاً بقائمة الموسم الماضي، بعد قرار “فيفا” بمنعه من التسجيل، فيما يدخل الباطن مدعوما بـ 6 صفقات جديدة أبرمها هذا الصيف.

الاتفاق والأهلي

قمة مرتقبة، تنتظرها الجماهير، بين الاتفاق، والأهلي بالدمام. يدخل الاتفاق المباراة منتشيًا بتتويجه بطلًا لدورة تبوك الدولية الودية، والتي فاز بها بعد الانتصار في 3 مواجهات، لم تشهد اهتزاز شباكه في أي مباراة. أما الأهلي، فيسعى للعودة من الدمام بانتصار كبير، على غرار ما حدث الموسم الماضي؛ من أجل المنافسة مبكرًا على اللقب، الساعي الأهلي لاستعادته.

الملاريا فرصة الملكي للتخلص من أبو ابونا



جدة- البلاد
ينتظر النادي الأهلي نتائج التقارير الطبية، للنيجيري جودفري أبوابونا لاعب الفريق الاول لكرة القدم بالنادي، للتأكد من إصابته بفيروس الملاريا. الأهلي كان قد تعاقد مع أبوابونا لمدة عام واحد، قادمًا من نادي ريزا سبور التركي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. وقد أبدى المدرب ربيروف عدم قناعته باللاعب ومردوده في المعسكر الإعدادي بالنمسا، أو خلال المباريات الودية، ومن المقرر، أن يفسخ الأهلي تعاقده مع أبوابونا، في حالة التأكد من إصابته بالمرض.





طموح الاتفاق يصطدم بالأهلي






أبوا بونا يطمئن جماهير الأهلي بعد الملاريا




جدة: سعيد القرني

أصيب مدافع الفريق الكروي الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، النيجيري الدولي جودفري أبوا بونا بفيروس الملاريا، إذ أظهرت الفحوص الطبية التي أجريت عليه في أحد مستشفيات مدينة جدة إصابته بالملاريا، مما أجبره على البقاء في إحدى غرف العزل بالمستشفى للعلاج، وعلى إثرها غاب عن تدريبات الفريق خلال اليومين الماضيين.
وطمأن اللاعب، جماهير الأهلي عن صحته، وأكد أنه بخير وصحته في تحسن مستمر، وأكد غيابه عن مباراة الفريق اليوم أمام الاتفاق في الجولة الأولى لدوري جميل للمحترفين، وتمنى أن يكون جاهزا للمباراة المقبلة أمام الفتح، مشيرا إلى أنه سيكون حاضرا في المباراة، وقدم شكره لإدارة النادي الأهلي على حرصهم والاهتمام به.
ميدانيا، ختم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته اليومية استعدادا لمواجهة الاتفاق، بأداء آخر تمرين في النادي، ثم غادر إلى الدمام، وسيفقد الفريق اللاعب وليد باخشوين، لوفاة جدته من والده أمس.



الاهلي يطير للقاء الإتفاق



سعدي الزهراني - جدة

غادرت بعثة الاهلي الى الدمام عند السابعة والنصف مساءًا عبر مطار الملك عبدالعزيز بقيادة نائب الرئيس وليد عبدالرزاق معاذ للقاء الإتفاق في افتتاحية دوري جميل وهو اللقاء الاول للمدرب الاوكراني سيرجي ريبروف .

وكان الفريق قد اجرى مرانه الاخير على ملعب الامير محمد العبدالله الفيصل بالنادي الاهلي تحت اشعة الشمس عند الرابعة والنصف عصرًا وقد ادى الفريق مران ترفيهي تحت اشراف مدرب الفريق الاوكراني سيرجي وطاقمه الفني قبل ان يختتم بمناورة خفيفة لمدة ربع ساعة فقط والذي احرى فيها مايقارب عدة تغيرات خاصة في منطقة الوسط والتي اعتمد فيها على البرازيلي كلاوديمير بشكل كبير لتنظيم هذا الخط على ان يقود السوري عمر السومة خط الهجوم وقد عكر اللاعب احمد الزين المناورة بعد احتكاكه بأحد اللاعبين ليضطر المدرب لإستبعاده عن تشكيلة المباراة ومنحه راحة وعدم المغادرة مع البعثة .

وقد تخلف عن مرافقة الفريق اللاعبين ( صالح العمري ، مصطفى بصاص ، ايمن الخليف ، ابوا بونا ، حمدان الشمراني ) وذلك بأمر مدرب الفريق


السومة.. يهدد الشباك بـOS9



رصد وعدسة | محمد الذياب
عندما يحضر النجم الكبير عمر السومة، فكل جماليات كرة القدم تحضر معه، ليست الموهبة فقط، ولا أهدافه الغزيرة والخطيرة، ولا التأثير ولا القبول ولا الأخلاق هي الصفات التي وضعته على قمة المشهد الكروي محلياً لموسمين، بل كل ذلك وأكثر.

هداف الأهلي الكبير تواجد أمس في مقر النادي مبكراً كعادته، ودلف لأداء التدريبات، استعداداً لمواجهة الاتفاق الاستهلالية غداً بأناقته المعهودة، متقدماً اللاعبين تسبقه ابتسامته (الهوليودية)، إضافة إلى حذائه ماركة OS 9، السومة استسلم لعدسات مصوري الصحف الذين طلبوا منه التقاط بعض الصور، في حين أخذ هو سيلفي مع المجموعة.

عمر السومة وعد بأنه سيكون في الموعد، وسيبذل قصارى جهده في خط المقدمة الأخضر، مشدداً بأن فريقه قادر على أن يفعل الكثير ميدانياً، بعدما اكتملت جاهزيته، ومشيداً في ذات الوقت بالخطوات التي اتخذتها الإدارة لدعم صفوفه، موجهاً نداءً لمدرج (المجانين) بالوقوف مع (الملكي) هذا الموسم كما هم دائماً، لتحقيق معادلة التفوق.

يُشار إلى أن السومة ومنذ أن وطأت قدماه الدوري السعودي، سجل اسمه في صفحة التميز كهداف لموسمين متتاليين.


فيروس.. أبوابونا منحوس



سعدي الزهراني | جدة
يرقد على السرير الابيض في احد المستشفيات الخاصة بجدة اللاعب النيجيري الذي وقع مع الأهلي قبل أيام ابوا بونا بعد ان أظهرت الفحوصات الطبية التي أجريت له إصابته بفيروس الملاريا، وتغيب على إثر ذلك عن تدريبات الفريق خلال الأيام الماضية.

وتنتظر الادارة الأهلاوية المزيد من التقارير الطبية لاتخاذ القرار النهائي إما بالإبقاء على اللاعب وتحسن وضعه الصحي او البحث عن بديل.

وكان مدرب الفريق الاوكراني سيرخي ريبيروف قد طلب كافة التقارير الطبية للاعب لعرضها على احد الاطباء في اوروبا، حيث يعول المدرب عليه في الفترة المقبلة.





استبعاد ثمانية لاعبين من الأهلي



وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي مساء أمس إلى المنطقة الشرقية لمواجهة فريق الاتفاق اليوم في أولى جولات دوري المحترفين السعودي.
وأجرى الفريق تدريبه الأخير على ملعب النادي بجدة عصرا قبل المغادرة وكان تدريبا ترفيهيا قاده الأوكراني ريبروف مدرب الفريق.
ورافق وليد باخشوين لاعب فريق الأهلي البعثة رغم وفاة جدته أمس الأول وكذلك محمد العويس الذي سيشارك مع الأهلي لأول مره بعد انتقاله كما سيشارك البرزيلي كلاديمير بعد وصول بطاقته الدولية.
واستبعد الأوكراني ريبروف كلا من أحمد الزين وعلي عواجي وصالح العمري ومصطفى بصاص وباسم العطالله وأيمن الخليف وحمدان الشمراني والنيجيري أبوابونا الذي يرقد في أحد المستشفيات الخاصة بسبب تعرضه للملاريا.





الاتفاق والأهلي .. إثارة



تقديم: ماجد عبدالله

سيكون فريق الاتفاق لكرة القدم، مواجها باختبار صعب حينما يستضيف الأهلي، في صدام لن يخلو من الإثارة والمتعة، بينما يبحث الاتحاد عن فوز يعاند ظروفه الحالية، في الوقت الذي يستعر فيه نزال القادسية والرائد في مواجهة تحمل في طياتها الكثير من التحدي، وذلك ضمن الجولة الأولى لدوري جميل للمحترفين.
في الدمام، يبحث الاتفاق عن حصد أول ثلاث نقاط له في المسابقة، لتأكيد صلابته التي ظهرت جلية من خلال فترة التحضيرات التي احتضنتها تركيا، قبل أن يعود ويخطف لقب النسخة الماضية من بطولة تبوك الودية الدولية على حساب الصفاقسي التونسي بهدف، حيث يأمل عشاقه الظهور بالمستوى المشرف الذي يسهم في تلافي تكرار تجربة الموسم الماضي حينما كان الفريق على بعد خطوات من الهبوط لدوري الدرجة الأولى.
ويقود الصربي ميودراج يسيتش، تدريب الاتفاق، مدعما بمجموعة من الأجانب على رأسهم التعاقد مع العراقي أحمد إبراهيم، الكويتي فهد الهاجري، إلى جانب الإسباني خوانمي كاليخون، هزاع الهزاع، محمد الكويكبي، ومحمد الصيعري.
في المقابل، يعمل الأهلي لتدشين حملته هذا الموسم بنجاح أملا في الاستمرار عليه لأجل هدف محدّد يتجسّد في العودة لمنصات التتويج التي غاب عنها الموسم الماضي باستثناء لقب السوبر، ولأجل ذلك تعاقد مع المدرب الأوكراني سيرجي ريبروف، بديلا من سلفه السويسري كريستيان جروس، إذ عمل الأول خلال الفترة الماضية على التعرف على اللاعبين من خلال المعسكر التحضيري في النمسا، بينما دعّمت إدارة النادي كتيبته بالثنائي البرازيلي ليوناردو دا سيلفا سوزا، وكلودمير، ليضافوا إلى مجموعة منها السوري عمر السومة، المصري محمد عبد الشافي، اليوناني فيتفا، أحمد الزين، والحارس محمد العويس، علي عواجي، حسين المقهوي، ومعتز هوساوي.
في جدة، وعلى ستاد الملك عبد الله "الجوهرة المضيئة"، يكافح الاتحاد لقهر ظروفه الصعبة وتحقيق الانتصار على الباطن، تحت قيادة مدربه التشيلي لويس سييرا، الذي حافظ على موقعه، في الوقت الذي جدّدت في إدارة أنمار الحائلي، رئيس النادي المكلّف، عقود كل من التشيلي كارلوس فيلانويفا، الكويتي فهد الأنصاري، المصري محمود كهربا، إلى جانب توافر أسماء بقيمة التونسي أحمد العكايشي، جمال باجندوح، فهد المولد، الحارس فواز القرني.
واحتضنت بولتون في إنجلترا، فترة التحضيرات ومن بعد المشاركة في بطولة تبوك الدولية التي لم يحقق فيها الفريق المستويات المطلوبة بالنظر لخسارته مرتين أمام الإسماعيلي المصري 3/2، والاتفاق 3/0.

في المقابل، يدخل الباطن اللقاء، بعدما نجح في تأمين مقعده للعام الثاني على التوالي في دوري جميل، على إثر التفوّق على نجران بهدف، ثم تعادلا إيابا 2/2، قبل أن يستكمل المدرب البرتغالي ماتشادو مهمة سلفه المدرب الوطني خالد القروني، بمعسكر تحضيري في مصر، إلى جانب تدعيمات منها العراقي علاء مهاوي، البرتغالي فالدو ألينيو، البرازيلي لويس بيتي، إضافة إلى التجديد مع البرازيلي جوناثان ومواطنيه جورجي دا سيلفا وتراباي أديسون، مع وجود الحارس مزيد فريح، بندر ناصر، ومعن المطيري.
وفي الخبر، وعلى ملعب الأمير سعود بن جلوي، تشتعل المواجهة بين القادسية والرائد، حيث يسعى كلا الفريقين إلى التفوّق على الآخر والتقدّم للأمام مبكرا، إذ ستسلّط الأنظار على التونسي ناصيف البياوي، مدرب القادسية الذي قاد الرائد في الموسم الماضي، قبل أن يحل محله الجزائري توفيق روابح.
وبعد فترة تحضيرات ناجحة في كل من ألمانيا وتركيا، وانتصار ودي على الأهلي 3/0، تبدو الآمال كبيرة على الفريق الذي يحتوي كلا من البرازيلي إلتون جوزيه ومواطنيه بيسمارك وجون كلي، الإيفواري هيرفي غاي، والنيجيري ستانلي أوهاويتشي.
‏من جانبه، يتطلّع الرائد الذي أكمل تحضيراته في تركيا لمواصلة عروضه الجيدة التي توجها الموسم الماضي بالحصول على المركز الخامس الذي قد يؤهله للمشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا، بينما تعادل في آخر تجاربه الودية أمام الفيحاء 1/1، فيما دعمت إدارة النادي المجموعة بعديد من الصفقات الأجنبية وذلك بالتجديد مع البرازيلي دانيال إمورا، إلى جانب مواطنيه ويندر لويز، وإيلي سابيا، والإبقاء على الغيني إسماعيل بنجورا.

الجاسم: الانطلاقات صعبة



خالد دغريري من جدة وصف تيسير الجاسم قائد فريق الأهلي لكرة القدم نزال فريقه الليلة أمام نظيره الاتفاق في الجولة الأولى من مسابقة دوري جميل للمحترفين بالصعب، موضحا "تكمن صعوبة اللقاء كونه يأتي في بداية منافسات الموسم الرياضي إلى جانب التغييرات التي حدثت لدى كل واحدٍ منهما على صعيد المدربين أو اللاعبين المحليين والأجانب".
وأوضح الجاسم "دوماً ما تكون أي بداية لأي فريق صعبة للغاية لذا سنبذل قصارى جهدنا من أجل أن تكون بدايتنا قوية".
واستبعد الجاسم تأثر أداء فريقه فنياً الليلة أمام الاتفاق جراء ارتفاع درجة الحرارة في المنطقة الشرقية إلى جانب ارتفاع نسبة الرطوبة، وقال "الأجواء هي الأجواء نفسها في جدة بالعكس لن يكون هناك أي تغير بالنسبة لنا وسبق أن لعبنا في مثل هذه الأجواء، لعبنا لقاءات ودية قبل أيام في جدة كانت الأجواء حارة والرطوبة حاضرة لن يكون هناك أي تأثير".
ورفض الجاسم الترشيحات التي صبّت لمصلحة فريقه في الفوز بنتيجة اللقاء وتحقيق الثلاث نقاط، وقال "لن ننظر للترشيحات إطلاقاً أمامنا تسعون دقيقة نحتاج من خلالها إلى تقديم كل ما لدينا من إمكانات وتطبيق كل التعليمات حتى تكون الكلمة في نهاية الأمر لمصلحتنا".
وأضاف "الاتفاق فريق كبير لديه جهاز فني جيد ولاعبون مميزون ظهر في بطولة تبوك الدولية بشكل مميز لذا نحسب له ألف حساب".
وأشار تيسير الجاسم إلى أن فريقه أنهى التحضيرات كافة لهذا اللقاء في الأيام القليلة الماضية، وقال "تدربنا بشكل جيد وطبقنا تعليمات الجهاز الفني بشكل جيد بعد أن وضح لنا العديد من الخطط ومكامن القوة والضعف في الاتفاق".
وزاد "نأمل في أن نطبق تلك التعليمات بشكل جيد كونها ستساعدنا كثيراً وستسهل من مهمتنا".
واستغرب تيسير الجاسم الانتقادات التي طالت فريقه حيال عدم ظهور الفريق بشكل جيد في اللقاءات الودية إلى جانب تلك التي لحقت ببعض عناصر الفريق من اللاعبين الأجانب، وقال: "هناك عمل كبير يقام في الفريق من أجل تهيئته بشكل مميز لا نستعجل في إصدار الإحكام خاصة وأن الفريق في بداية مشواره".



«الملاريا» تبعد النيجيري أبوابونا عن الأهلي
سراج وعواجي ومجرشي والنجار خارج قائمة الفريق




جدة: محمد باسنيد
فتحت إدارة النادي الأهلي، خطوط الاتصالات مع عدد من وكلاء اللاعبين بحثاً عن لاعب مميز في مركز متوسط الدفاع من أجل التعاقد معه سريعاً بدلاً من النيجيري قودفري أبوابونا، الذي كشفت الفحوصات عن إصابته بمرض الملاريا.
وتغيب النيجيري عن التدريبات طوال الأيام الماضية نتيجة ارتفاع درجة حرارته وحاجته لوقت أطول للاستشفاء بسبب اشتباه في تعرضه للملاريا.
وكانت إدارة النادي الأهلي قد أعلنت نهاية شهر يوليو (تموز) الماضي عن تعاقدها مع المدافع الدولي النيجيري قودفري أبوابونا (26 عاماً) لاعب نادي ريز سبور التركي لمدة موسم واحد مع خيار التمديد لموسمين إضافية لصالح النادي الأهلي.
وعلمت «الشرق الأوسط» من مصادرها الخاصة أن مسيري النادي الأهلي وضعوا عدة خيارات فنية لاختيار اللاعب الأجنبي البديل تحسباً للتطورات الحالية، ومن ضمنها التعاقد مع لاعب في خط الوسط بديلاً للمدافع النيجيري أبوابونا في حالة عدم وجود مدافع مميز.
من جهة أخرى، استقر الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة المدرب ريبوروف على قرار الاستغناء عن رباعي الفريق علي عواجي وإسلام سراج والصاعدين من فريق الأولمبي عبد الله مجرشي وحارس المرمى راغد النجار خلال الموسم المقبل.
ومنح مدرب الفريق إدارة النادي الأهلي الضوء الأخضر لإعارة اللاعبين لمدة موسم واحد فقط في ظل سعيه لتقليص قائمة الفريق المعتمدة خلال الموسم المقبل، ومنح العائدين من الإصابة الثنائي على عواجي وإسلام سراج فرصة المشاركة مع أندية أخرى بشكل أكبر.
بجانب منح الصاعدين من الفريق الأولمبي بالنادي للفريق الأول لاعب الوسط عبد الله مجرشي وحارس المرمى راغد النجار فرصة أكبر للمشاركة والاحتكاك وتطوير مستوياتهم الفنية، من خلال الإعارة.
من جهة ثانية، استعان الجهاز الفني لفريق الأهلي، بتسجيلات مباريات الاتفاق الأخيرة قبل انطلاق الحصة التدريبية، أمس (الأربعاء)، لشرح عدد من النقاط الفنية التي كشفت عن مكامن القوة والضعف في فريق الاتفاق الذي يلتقي بالأهلي مساء يوم الجمعة المقبل، في انطلاقة دوري المحترفين.
وشدد المدرب على وجوب تنفيذ التعليمات الفنية المطلوبة في اللقاء الافتتاحي لتحقيق النتيجة الإيجابية قبل أن ينقل تحضيرات الفريق إلى أرضية ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل لتنفيذ كثير من التدريبات الفنية، التي اختتمها بإجراء مناورة رئيسية على كامل الملعب تحضيراً للقاء المرتقب.
وتلقى النادي الأهلي أمس الأربعاء الضوء الأخضر من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم لقيد لاعبيه المحترفين المحليين والأجانب بعد أن قدم الحوالات البنكية الخاصة بسداد رواتب اللاعبين حتى نهاية شهر يونيو (حزيران) الماضي، وإكمال شروط التسجيل. بجانب إغلاق المطالبات الخاصة بالنادي لدى غرفة فض المنازعات بالاتحاد السعودي لكرة القدم وبات جميع لاعبيه المنضمين حديثاً بمقدورهم المشاركة في أولى مواجهات الفريق بالموسم أمام الاتفاق غدا الجمعة ضمن الجولة الأولى لدوري المحترفين السعودي بعد وصول البطاقات الدولية لثنائي البرازيلي كلاوديمير دي سوزا وليوناردو داسليفا اللذين تعاقد معهما النادي أخيراً لدعم صفوفه.

الأهلي يخسر أبوابونا أمام الاتفاق
مواجهة اليوم ستشهد الظهور الأول للعويس مع فريقه الجديد


جدة: محمد باسنيد
طرأ تحسن ملحوظ على الحالة الصحية لمدافع الأهلي قودفري أبوابونا «نيجيري» وذلك بعد تلقيه العلاج من مرض (الملاريا) الذي غيبه عن المشاركة في تدريبات فريقه الأخيرة.
وتلقى مسؤولو النادي الأهلي تطمينات طبية من قبل الفريق الطبي المعالج للاعب وأنه بمقدوره العودة إلى الحياة بصورة طبيعية خلال الأيام القادمة والمشاركة في التدريبات مع بقية اللاعبين وبالتالي تأكد غياب اللاعب عن المشاركة في لقاء اليوم الذي يجمع فريقه بالاتفاق في افتتاحية مسابقة دوري المحترفين السعودي على أن يكون جاهزا للمشاركة في لقاء الفتح نهاية الأسبوع المقبل خلال الجولة الثانية.
وكانت مصادر خاصة أكدت لـ«الشرق الأوسط» أن إدارة النادي الأهلي فتحت خط التواصل مع عدد من وكلاء اللاعبين الأجانب من لحظة تسلم تقرير أولي عن حالة ومرض اللاعب أبوابونا تحسبا للتعاقد مع لاعب بديل في حالة طول غيابه إلا أن المؤشرات تفيد بأن اللاعب سيكمل مع الفريق خلال المرحلة القادمة بعد التحسن الملحوظ في حالة اللاعب واستجابته للعلاج.
الجدير بالذكر أن النادي الأهلي قد تعاقد مع اللاعب الدولي النيجيري قودفري أبوابونا (26 عاما) نهاية شهر يوليو (تموز) الماضي لمدة موسم مع أفضيلة التجديد لصالح النادي الأهلي لموسمين إضافية.
من جهة أخرى أنهى فريق الأهلي تحضيراته لمواجهة الاتفاق مساء اليوم الجمعة على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام في افتتاحية مواجهاتهما في دوري المحترفين السعودي من خلال حصة تدريبية أخيرة أجراها الفريق عصر أمس على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بجدة قبل المغادرة إلى الدمام.
وحرص الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة المدرب الأوكراني على التشديد على اللاعبين في الحصة التدريبية الأخيرة بمضاعفة الجهد والظهور بشكل قوي في انطلاقة الموسم وتقديم الصورة المطلوبة لتحقيق نتيجة إيجابية. قبل أن يؤدي الفريق عددا من التدريبات التكتيكية الخفيفة بعيدا عن أعين وسائل الإعلام والجماهير حيث تواصل فرض السرية على التحضيرات الأخيرة للفريق الأهلاوي وأعطى المدرب ريبوروف الجزء الأخير من الحصة التدريبية لتنفيذ اللاعبين للكرات الثابتة والعمل على استثمارها بالطريقة المثلى.
وينتظر أن يعتمد الجهاز الفني لفريق الأهلي على الرباعي الأجنبي عمر السومة ومحمد عبد الشافي وأيوانيس فيتفا والوافد الجديد على صفوف الفريق لاعب الوسط البرازيلي كلاوديمير دي سوزا والدفع بهم في قائمته الأساسية التي ستظهر في لقاء الليلة.
وضم الجهاز الفني كذلك اللاعب الشاب علي الأسمري لاعب المنتخب الأولمبي السعودي لقائمة الفريق المغادرة إلى المنطقة الشرقية استعدادا للمواجهة بعد تقديم اللاعب أداء لافتا منذ انضمامه لتدريبات مع الفريق الأول نال من خلاله إعجاب مدرب الفريق في إشارة لاحتمالية الاستعانة به خلال اللقاء كأحد الخيارات الفنية في وسط الميدان.
وستشهد مواجهة اليوم الظهور الأول الرسمي للحارس الدولي محمد العويس المنتقل لصفوف الأهلي حيث سيتواجد في قائمة البدلاء خلال المباراة. بينما استبعد مدرب الأهلي اللاعب أحمد الزين عن القائمة المغادرة لمواجهة الاتفاق والمنضم لصفوف فريق الأهلي نهاية الموسم الماضي قادما من نادي التعاون بسبب تعرضه لكدمة خفيفة في التدريبات فضل على أثرها الجهاز الفني إراحته عن المشاركة.



الأهلي يخشى الاتفاق والاتحاد يبدأ بالباطن والقادسية والرائد في مواجهة متكافئة





الجولة الأولى من دوري جميل تتواصل اليوم بثلاث مباريات:
قمة الاتفاق والأهلي تشعل البداية.. ظروف الاتحاد تغري الباطن.. والقادسية يلاقي الرائد




«الجزيرة» - عمار العمار:
تتواصل مساء اليوم الجمعة مواجهات الجولة الأولى من دوري عبداللطيف جميل لكرة القدم التي انطلقت يوم أمس بلقاءين وستختتم يوم الغد بلقاءين أيضًا، ففي اللقاء الأقوى للجولة الأولى يلتقي الاتفاق بالأهلي في قمة منتظرة في الدمام فيما يلعب الاتحاد مع الباطن في جدة ويستضيف القادسية الرائد في الخبر.
القادسية × الرائد
يحتضن ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي بالخبر عند الساعة 7.00 مساءً اللقاء الذي سيجمع القادسية بالرائد في مواجهة تبدو متكافئة بين الطرفين وكل منهما يرغب في تجيير النقاط الثلاث لصالحه في أول المشوار، واستعد الفريقان لهذا الدوري بشكل جيد من خلال استقطابات جيدة، وأقام الفريق القدساوي معسكره التدريبي في تركيا وينشد من خلال استعداده القوي إلى بدء الدوري بصورة مميزة خصوصًا بعد فوزه في اللقاء الودي الأخير الذي جمعه بالأهلي بثلاثة أهداف لهدف أثبت حسن تحضيرات الفريق الذي استقر بشكل كبير على عناصره التي مثلته في الموسم الماضي.
وفي المقابل يدخل الرائد وهو الآخر يتطلع لبداية جيدة بعد سلسلة من التعاقدات مع نهاية الموسم الماضي وأقام معسكره التدريبي في تركيا وجاء وفق تطلعات محبيه ومسيريه ويأمل في تحقيق النقاط الثلاث والعودة بها لمواصلة ظهوره المميز الذي ظهر به العام الماضي ومحاولة المنافسة على مركز متقدم في نهاية المشوار.
الاتحاد × الباطن
وفي تمام الساعة 8.55 يحل الفريق الطموح الباطن ضيفًا على الفريق الاتحادي في المباراة التي ستقام على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، وستكون المباراة اختبارًا حقيقيًا للفريق الاتحادي بالتحديد وقدرته على المنافسة هذا الموسم في ظل ظروفه الصعبة وخروجه المريع من بطولة تبوك بخسارتين وبمستوى متواضع وهو ما جعل محبي الفريق يتخوفون من البداية، وسيحاول الفريق الأصفر إعادة الثقة لجماهيره وتناسي الإعداد غير الجيد والخروج بنقاط المباراة خصوصًا أنه سيلعب أمام محبيه لمصالحتهم قبل احتدام المنافسة، وسيرمي الفريق بثقله الهجومي لتحقيق النقاط والتفكير في المباريات القادمة على أمل تحسن الظروف.
على الطرف المقابل يدخل الفريق البطناوي الطموح الذي أثبت أحقيته بالبقاء من خلال الملحق في الموسم الماضي وهو يدرك أهمية نقاط البداية وسيلعب من أجل تحقيق الفوز خصوصًا وهو يعلم ظروف مضيفه الصعبة ولذا سيحاول التفوق عليه بالتكتيك المناسب من خلال الهجوم المرتد والسريع واستغلال الضعف الدفاعي للفريق الاتحادي الواضح.



الاتفاق × الأهلي
وفي قمة لقاءات الجولة يلتقي الاتفاق مع الأهلي عند الساعة 8.55 على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، ويحمل هذا اللقاء أهمية كبيرة وينظر لها جميع المنافسين للصدام القوي بين فريقين من أفضل الفرق في الدوري، فالفريق الاتفاقي أبهر الجميع من خلال إعداد مميز توجه بلقب بطولة دورة تبوك الدولية وبمستويات غاية في الإبهار أثبتت حسن استعداده لهذه المباراة بالذات التي سيدخلها بهدف الفوز فقط في محاولة لإعادة أيام الاتفاق الذهبية وجيله الذي لا ينسى، وسيلعب الفريق الاتفافي بنفس الأسماء والأسلوب الذي تميز من خلاله في بطولة تبوك وبقوة هجومية ملحوظة سيحاول استغلالها اليوم لتحقيق الانتصار الأول والمنافسة منذ البداية على الدوري وإعادة فارس الدهناء للواجهة مرة أخرى.
أما الفريق الأهلاوي فيدخل المباراة وهو على أهبة الاستعداد للمنافسة منذ البداية واستعادة لقبه الذي فقده لصالح الهلال في الموسم الماضي، بالرغم من استعداداته المقلقة بعض الشيء لمحبيه إلا أن الفريق سيدخل بحثًا عن الفوز وتكرار التفوق على منافسه الاتفاق في الموسم الماضي وبرباعيتين وهو ما يدعم الفريق نفسيًا بالتفوق التاريخي، وسيلعب الفريق الأهلاوي بأسلوب هجومي من خلال اختيارات مدربه جروس التي اتضحت خلال المباراة الودية الأخيرة التي خسرها بثلاثية أمام القادسية في اللقاء الذي جمعهما وديًا.






ريبيروف يبعد 6 لاعبين عن مواجهة الاتفاق


استبعد الأوكراني سيرجي ريبيروف، مدرب الأهلي، 6 لاعبين من القائمة المغادرة إلى الدمام لمواجهة الاتفاق في افتتاح مباريات الفريق في دوري جميل، على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام.
وجاء إبعاد صالح العمري ومصطفى بصاص وأيمن الخليف وحمدان الشمراني وباسم العطالله والنيجيري قودفري ابوا بونا بقرارات فنية، فيما لم يرافق أحمد الزين البعثة لتعرضه لكدمة خلال تدريب الفريق الأخير.
وضم المدرب الأربعيني الشابين علي الأسمري وعبدالله مجرشي، بعد أن أدى الفريق مرانه الأخير على ملعب النادي الأهلي، والذي حرص المدرب على أن يكون خفيفاً وترفيهياً.
يذكر أن وليد معاذ، نائب رئيس النادي الأهلي ترأس بعثة الفريق.





منتديات الإمبراطور الأهلاوية
www.alrage.net
www.alrage.org
www.alrage.info

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت



اللجنة الاخبارية متواجد حالياً  
روابط دعائية
قديم 11 - 08 - 2017, 48 : 10 AM   رقم المشاركة : [2]
موقوف
الصورة الرمزية كبرياء اهلاويه
 

كبرياء اهلاويه will become famous soon enough



اخيرا اضيفت الاخبار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟




كبرياء اهلاويه غير متواجد حالياً  
قديم 11 - 08 - 2017, 52 : 10 AM   رقم المشاركة : [3]
موقوف
الصورة الرمزية كبرياء اهلاويه
 

كبرياء اهلاويه will become famous soon enough



اخبار مبتوره ومتاخره .؟؟؟؟؟؟




كبرياء اهلاويه غير متواجد حالياً  
قديم 11 - 08 - 2017, 59 : 10 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
 

احساس الماضي will become famous soon enoughاحساس الماضي will become famous soon enough



شكراَ لكم وبالتوفيق للملكي ان شاء الله .






العشق الاول والاخير ( الاهلي )
احساس الماضي غير متواجد حالياً  
قديم 11 - 08 - 2017, 27 : 11 AM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
 

abu*faisal will become famous soon enough



يعطيكم العافية يالجنتنا الموقرة


بالتوفيق لاهلينا




abu*faisal غير متواجد حالياً  
قديم 11 - 08 - 2017, 56 : 11 AM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية إمبراطور 2017
 

إمبراطور 2017 will become famous soon enough



يعطيكم العافية على كل شيء




إمبراطور 2017 متواجد حالياً  
قديم 11 - 08 - 2017, 59 : 11 AM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية المهندس أحمد
 

المهندس أحمد will become famous soon enough



I hope the Royal Club all success





المهندس أحمــد

المهندس أحمد غير متواجد حالياً  
قديم 11 - 08 - 2017, 23 : 01 PM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
 

وائل الدهماني will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu*faisal
يعطيكم العافية يالجنتنا الموقرة

بالتوفيق لاهلينا





وائل الدهماني متواجد حالياً  
قديم 11 - 08 - 2017, 30 : 01 PM   رقم المشاركة : [9]
امبراطور جديد
 

alamri99r will become famous soon enough



بالتوفيق للملكي في مباراة اليوم أمام الأتفاق وإن شاء الله الفوز وثلاث نقاط
ألف شكر وتقدير للجلتنا الأخباريه


تم الإرسال من SM-J105H باستخدام Tapatalk




alamri99r غير متواجد حالياً  
قديم 11 - 08 - 2017, 45 : 01 PM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية أهلااااااااااااااوي
 

أهلااااااااااااااوي will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alamri99r
بالتوفيق للملكي في مباراة اليوم أمام الأتفاق وإن شاء الله الفوز وثلاث نقاط
ألف شكر وتقدير للجلتنا الأخباريه

اللهم صلى وسلم على محمد صلى الله عليه وسلم





[COLOR="Lime"]يـاشـااري الدنيا مع الكبر باالهون
واللہ ماتسـوى ورى .. الـموت ذرهہ

يشقى بھا ابن ادم وتالـيہ مدفون
القبر دارهہ .. واللحد ممستقره
[/COLOR]
أهلااااااااااااااوي غير متواجد حالياً  
 

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم الجمعة 19 ذو القعدة 1438هـ



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 48 : 06 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر