العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي > الأخبار والمناسبات - النادي الأهلي السعودي - Al Ahli Saudi Club
   

أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم الثلاثاء 27 شعبان 1438هـ

الأهلي يدفع ثمن غياب 9 لاعبين فرضت الظروف الصعبة التي يمر بها النادي الأهلي عليه المشاركة في المباراة بـ17 لاعبا، بدلا من 18، وهو العدد القانوني للمباراة، إذ تواجد 11


 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 23 - 05 - 2017, 43 : 09 AM   رقم المشاركة : [1]
اخبار الامبراطور
مسؤول الإخبار للامبراطور
الصورة الرمزية اللجنة الاخبارية
 

اللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the rough

افتراضي أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم الثلاثاء 27 شعبان 1438هـ 






الأهلي يدفع ثمن غياب 9 لاعبين




فرضت الظروف الصعبة التي يمر بها النادي الأهلي عليه المشاركة في المباراة بـ17 لاعبا، بدلا من 18، وهو العدد القانوني للمباراة، إذ تواجد 11 لاعبا داخل الملعب، وستة على دكة البدلاء، وذلك بسبب الإصابات التي داهمت لاعبي الفريق حرمته من: (عمر السومة، وعقيل بلغيث، وعلي عواجي، ومهند عسيري)، بينما يغيب البعض الآخر بسبب الإبعاد أبرزهم: (فهد حمد، ومحمد أمان، ومصطفى بصاص)، وأخيراً افتقد الفريق لخدمات (إسلام سراج) لعدم قيده في الكشوفات، واللاعب أيمن خليف لانضمامه للمنتخب السعودي لفئة الشباب. وبالتالي انحرم الأهلي من عدد كبير من اللاعبين كان بإمكانهم إنقاذ الفريق من تلك المعضلة التي أحرجت الأهلي في نهاية الموسم.

أبطال آسيا: الأهلي يتعادل مع أهلي دبي




تعادل فريق الأهلي مع نظيره أهلي دبي الإماراتي بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ضمن دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال آسيا.
وافتتح الأهلي الإماراتي أهداف اللقاء عن طريق لاعبه خميس اسماعيل (22)، قبل ان يدرك الأهلي السعودي هدف التعادل بواسطة اللاعب عبدالفتاح عسيري (38).
ويلتقي الفريقان في مباراة الإياب يوم (الاثنين) المقبل 29 مايو في دبي.



أهلي خالي الدسم.. تعادل وأجل الحسم




أجّل الأهلي حسم تأهله إلى دور الثمانية بدوري أبطال آسيا، عقب تعادله أمس مع ضيفه الأهلي الإماراتي، بهدف لكل منهما، في ذهاب دور الـ16 للبطولة.. وسجل الضيوف أولًا عن طريق البرازيلي إيفرتون ريبيرو في الدقيقة 23، ثم عادل الراقي النتيجة بعدها بربع ساعة من خلال عبدالفتاح عسيري (د38).

ويتوجب على الأهلي الفوز في مباراة العودة بدبي، أو التعادل بأكثر من هدف إن أراد إكمال مشواره في البطولة.

بداية هجومية

دخل الأهلي المباراة بقوة وبادر بالهجوم عن طريق فيتفا ومن خلفه عبدالشافي يسارًا، والمؤشر وخلفه سعيد المولد يمينًا، مع مساندة من عبدالفتاح والمقهوي في العمق، وفي الدقيقة الثالثة سدد عبدالشافي كرة اعتلت العارضة، وفي الدقيقة21 نال الأهلي الإماراتي مخالفة نُفِّذت داخل منطقة جزاء الأهلي خرج لها المسيليم بشكل خاطئ، محاولًا إبعاد الكرة بيده، ليسكنها ريبيرو في المرمى الخالي.

نشط لاعبو الأهلي بعد هدف الضيوف، وشنَّوا عدة محاولات لتعديل النتيجة، ومن كرة خطفها باخشوين وأرسلها لعبدالشافي انطلق وتوغل وراوغ من منتصف ملعب فريقه ومرَّر الكرة لعبدالفتاح الذي سدَّدها قوية داخل شباك الأهلي الإماراتي.

بلا فائدة

وفي الشوط الثاني لم يتغير الحال رغم أن جروس أشرك المهاجم حمدان الشمراني لتكثيف المحاولات على مرمى أهلي دبي، حيث افتقرت الهجمات الأهلاوية للمسة الأخيرة، وتفنن فيتفا في إهدار الفرص، خاصة في الدقيقتين 74 و78 من تمريرة عبدالفتاح عسيري، وأنقذ معتز هوساوي مرمى فريقه من عرضية إسماعيل حمادي بعد أن تخطت الكرة ياسر المسيليم، قبل أن يطلق الحكم صافرته معلنًا تأجيل الحسم لمباراة العودة الأسبوع المقبل.



مصعبًا على نفسه الإياب .. الملكي يكتفي بالتعادل مع أهلي دبي



جدة- أحمد إلياس – وليد جاد
تعادل نادي الأهلي مع ضيفه الأهلي الإماراتي 1-1 أمس، على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن ذهاب دور الـ16 في دوري أبطال آسيا 2017. تقدم الأهلي الإماراتي عبر هدف خميس إسماعيل في الدقيقة 20، قبل أن يدرك الأهلي التعادل بواسطة عبدالفتاح عسيري في الدقيقة(38). وتقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم الإثنين المقبل 29 مايو، على ستاد راشد في دبي.


هوساوي : تعادل بطعم الخسارة





شدد اللاعب معتز هوساوي على أن تعادل فريقه أمام أهلي دبي يعتبر كالهزيمة، وقال هوساوي: الحمدلله على كل حال، وهذه حال الكرة؛ فوز، وخسارة، وتعادل، وأعتقد أن التعادل بمثابة الهزيمة؛ لأن المباراة تقام على أرضنا ووسط جمهورنا، وأضاف: توجد مباراة إياب، وستكون حاسمة ومهمة جداً لهذا الموسم، وسنقدم كل ما لدينا، وسنلعب بروح قتالية.
خلال مباراة الأمس حاولنا بكل قوتنا التسجيل، وقدمنا مباراة جيدة، ووصلنا لمرمى الخصم، ولكن لم نوفق في التسجيل.


الجاسم : سنفوز في دبي





أوضح اللاعب تيسير الجاسم قائد فريق الأهلي، أن المباراة القادمة أمام أهلي دبي، ستكون الأهم لفريقه هذا الموسم، وقال: الحمدلله على كل حال، وهذه المباراة تعتبر الأولى، من ذهاب، وإياب؛ من أجل التأهل لدور الثمانية. قدمنا مباراة جيدة؛ رغم الظروف الموجودة في الأهلي، خاصة أننا نلعب من دون مهاجم صريح في الملعب، وهي نتيجة جيدة للمنافس فريق الأهلي الإماراتي، ولكن هي في الأخير تعادل، وفوزنا في دبي يعني تأهلنا للدور القادم. سنركز في المباراة المقبلة المهمة للتأهل للدور المقبل، وسنلعب في آخر مباراة في الموسم على الفوز، والتأهل وبعدها ستكون فترة توقف في البطولة ثلاثة أشهر، ستكون فرصة للفريق للتغييرات، والتجهيز للأدوار المقبلة، في هذه البطولة المهمة.


جروس :افتقدنا السومة





أكد جروس مدرب فريق الاهلي، أن فريقه قدم مباراة جيدة أمام فريق أهلي دبي، وقال: أشكر لاعبي فريقي على هذا الأداء، الذي قدموه رغم الظروف التي واجهت الفريق، وقد افتقدنا كثيرا في هذا اللقاء لخدمات المهاجم المميز عمر السومة، وأضاف: هذا اللقاء يعتبر المباراة الأخيرة لنا هذا الموسم على ملعبنا، وسنسعى في المواجهة القادمة لتقديم كل شيء؛ من أجل التأهل، وأعتقد أن جميع اللاعبين يدركون هذه المسؤولية، كما أشيد بالأداء الذي قدمه اللاعب الشاب حمدان الشمراني.


الأهلي يطلب كادش رسميًا





جدة – البلاد
أكد مصدر مقرب من إدارة نادي الاتفاق، أن الإدارة تلقت فاكسا رسميا من نظيرتها بالنادي الأهلي، تطلب فيه التعاقد رسميًا مع ظهير الفريق الأيسر، وقائد الفريق حسن كادش، وطلبت الإدارة الأهلاوية تحديد الطلبات المادية؛ من أجل الظفر بخدمات اللاعب، بداية من فترة الانتقالات الصيفية القادمة. وأضاف المصدر المقرب من إدارة نادي الاتفاق، رغم أن الادارة أعلنت سابقا أنها لن تبيع عقد اللاعب لأي ناد، فإن هناك تيارًَا طالب بعدم التسرع في الرد، ودراسة طلب النادي الأهلي، بما يحقق فوائد مادية كبرى للاتفاق، واقترح بعض أعضاء إدارة الاتفاق مطالبة نظيرتها الأهلاوية بعشرة ملايين ريال، مقابل بيع عقد اللاعب، وإعارة بعض اللاعبين الشباب من الفريق الاوليمبي بالملكي. وأضاف المصدر المقرب لإدارة الاتفاق، أن الإدارة تعرف جيدًا ملابسات طلب خدمات حسن كادش من قبل النادي الأهلي؛ حيث إن الأهلي يريد الاستغناء عن المحترف المصري محمد عبد الشافي؛ من أجل تدعيم الفريق بمهاجم آخر، أو لاعب وسط مهاجم.





الأهلي يعقد مهمته الآسيوية




عقد الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي من مهمته في دوري أبطال آسيا، بعد تعادله مع ضيفه الأهلي الإماراتي 1/‏‏1، في المباراة التي جمعتهما أمس، على إستاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال آسيا.
سجل للأهلي عبدالفتاح عسيري، ولأهلي دبي إيفرتون ريبيرو، ليتأجل الحسم إلى مباراة الإياب الإثنين المقبل في الـ29 من مايو الجاري بمدينة دبي.
بدأت المباراة برغبة من الفريقين في تسجيل هدف السبق، وفرض الفريق الإماراتي أسلوبه وخطورته على مرمى ياسر المسيليم، مع بعض المحاولات الأهلاوية التي لم تثمر، قبل أن يمنح إيفرتون ريبيرو أهلي دبي التقدم، بعدما استغل الخطأ المشترك بين سعد الأمير والمسيليم، مفتتحا التسجيل «23».
منح الهدف حماسا للاعبي الفريق الإماراتي، الذين وصلوا إلى مرمى مضيفهم أكثر من مرة، إلا أن الأهلي السعودي استفاق في نهاية الحصة الأولى، وكثّف هجماته، وتمكن عبدالفتاح عسيري من تعديل النتيجة «38».
وفي الحصة الثانية، تبادل الفريقان الهجمات، وزادت السرعة، وبحث كل منهما عن خطف النتيجة، وضغط الأهلي السعودي كثيراً إلا أن استعجال المهاجمين، حال دون كسره للنتيجة.
التعادل يعد خسارة للأهلي السعودي
الفريق الإماراتي بات أفضل وضعا في الإياب
الأهلي السعودي يحتاج للفوز في دبي أو التعادل بأكثر من هدف
الفوز أو التعادل السلبي يؤهل أهلي دبي



السومة أبرز الغائبين.. وجروس آخر من يعلم





سعدي الزهراني - جدة
حرص كريستيان جروس مدرب الأهلي أمس على الجانب النفسي أكثر من الفني في المران الأخير للفريق الذي احتضنه ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بالنادي، استعداداً لمواجهة الأهلي الإماراتي اليوم، ضمن دور الـ 16 من دوري أبطال أبطال آسيا.
وشدد جروس خلال اجتماعه باللاعبين قبيل استهلال الحصة التدريبية على أهمية اقتناص نقاط الفوز والعمل بقوة لتحقيق هذه الغاية ميدانياً، وعدم إتاحة أي فرصة للخصم بالتقدم، وطالب جروس اللاعبين أيضاً بالتركيز والانتباه طوال الـ 90 دقيقة، وعدم التراخي والتراجع أو التشتت الذهني لمواصلة مشوار آسيا بذات الثقة وذات العزيمة، وتحدث جروس مع لاعبي خط الدفاع بشكل أكثر، مردداً أن الحفاظ على شباك الأهلي نظيفة هو مهمة يجب أن تأديتها بإتقان منعاً لأي حسابات معقدة في لقاء الرد.
وفي الوقت نفسه لم ينسَ مدرب الأهلي أن يحفز اللاعبين بتجاوز لقاء نهائي كأس الملك، والنظر إلى الأمام.
على أرض الملعب، انطلق المران بفاصل تكتيكي للاعبين من أجل تطبيقه مساء اليوم على ملعب الجوهرة، قبل أن يختم بمناورة في الملعب، بدا فيها ملامح التشكيلة، حيث سيقود الدفاع العراقي سعد الأمير (العائد من دائرة المحور لقلب الدفاع) بجانب معتز هوساوي و المصري شيفو و سعيد المولد، وفي الوسط وليد باخشوين و تيسير الجاسم وفيتفا وسلمان المؤشر وعبدالفتاح عسيري، وفي خط الهجوم الشاب حمدان الشمراني.
في حين تأكد عدم مشاركة الهداف الكبير عمر السومة في المباراة على الرغم من تصريح جروس في المؤتمر الصحفي أنه بانتظار التقرير الطبي للاعب من قبل طبيب النادي التونسي وليد وناس، حيث يعاني اللاعب من إصابة في ركبته تنتظر تدخل مشرط الجراحة.
تدريبات الأهلي، حضرها الأمير فهد بن خالد الرئيس السابق، وأحمد المرزوقي الرئيس الحالي.


جروس : هذا آخر لقاء لي في الجوهرة





سعدي الزهراني - جدة
أكد السويسري كريستيان جروس في المؤتمر الصحفي بعد لقاء الاهلي السعودي والاماراتي ان فريقه قدم مباراة ممتازه في ختام موسم طويل وصعب ، وأتيحت العديد من الفرص التي كانت كفيلة بمنح التفوق، وواجهنا فريقا منظما دفاعياً ونجح بقوة في إغلاق المناطق الخلفية، واستقبلنا هدفا بعدم انسجام وتفاهم وعدم التركيز العالي بين اللاعبين .
واضاف : أمامنا مباراة صعبة في الإياب سنحتاج فيها إلى بذل المزيد من الجهد خصوصاً وأننا لعبنا بدون مهاجم وافتقدنا لأربعة لاعبين نتيجة الإصابة وهذا أمر صعب على كل فريق ولكن سنعمل على تصحيح الأخطاء في هذه المباراة والتفكير في المباراة المقبلة .
وعن اليوناني فيتفا ذكر جروس بأنه واجه مدافع أيسر صعب جداً ولم تكن مهمته اليوم سهلة وتحركاته في الناحية الأمامية كانت جيدة خصوصاً بدون كرة ولكن بشكل عام قدّم أداء مميزا .
وعند سؤاله عن عقده مع النادي الأهلي ذكر بأنه في هذا الموسم هذه آخر مباراة له في جدة ولم يعط إشارة واضحة لبقائه من عدمه في جوابه .



التعادل يفرض نفسه بين الأهلي والأهلي





النادي - جدة
سيطر التعادل الإيجابي بين فريقي الأهلي السعودي والأهلي الإماراتي بهدف وحيد لكل منهما في قمة ذهاب مباريات دور الربع النهائي من دوري أبطال آسيا على مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة.
وجاء الشوط الأول بضغط من جانب نادي الأهلي الإماراتي وفرق نسبة الاستحواذ لصالح الفريق الإماراتي وتفوقهم من ناحية التسديدات على المرمى بسبب معاناة فريق الأهلي بعدم تواجد المهاجمين المتألقين عمر السومة ومهند عسيري بداعي الإصابة وفي الشق الدفاعي غياب عقيل بلغيث ونتج عن ذلك هدف عند الدقيقة 20 من عمر المباراة عن طريق اللاعب خميس اسماعيل وثم استعاد الأهلي توهجه وعادل النتيجة عن طريق عبدالفتاح عسيري عند الدقيقة 30 من عمر الشوط الأول .
وجاء الشوط الثاني بنفس الاستحواذ الكروي والضغط المتكرر من جانب الأهلي الإماراتي بينما أهدر لاعبي الأهلي السعودي فرص محققة أمام مرمى الضيف الأهلي الإماراتي.





تيسير الجاسم يهدي ” التيشيرت ” للطفل المصاب






عادل رشيد - هاتريك قدّم نجم الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي والمنتخب السعودي الأول ، تيسير الجاسم، مثال يقتدى به حين أهدى قميصه الخاص بعد عمليّة الإحماء، للطفل الذي اصطدمت الكرة في وجهه خلال إحماء الفريق استعداداً لملاقاة الأهلي الإماراتي ضمن دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز (الجوهرة المشعة بجدة).



حيث قام بلعب كرة خاطئة أثناء إحماء الفريق أدت إلى إصابة الطفل في أنفه إصابة بسيطة بادر على إثرها الهلال الأحمر في معالجة الطفل.
مما جعل القائد الأهلاوي تيسير الجاسم ،يطمئن عليه بعد المباراة و يهديه التيشيرت الخاص به ،وسط أجواء مميزة ورائعة وبادرة غير مستغربة على لاعب بقيمة القلب النابض الرائع للفريق الكروي الأول بالنادي الملكي.

جروس : قدّمنا مباراة مميّزة ..وحمدان لاعب موهوب ..وسنتأهل لربع نهائي الآسيوية



عادل رشيد - هاتريك أكد السويسري كريستيان جروس مدرب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي ، بأن فريقه قدّم مباراة ممتازة أمام نظيره الأهلي الإماراتي رغم تعادله الإيجابي بهدف لمثله في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا ،مشيراً إلى ثقته في حصد الهدف المنشود بالإياب والتأهل للدور ربع النهائي.



قال جروس في تصريحات عقب المباراة : ” قدمنا مباراة ممتازة أمام ضيفنا الأهلي الإماراتي وسنحت لنا عدة فرص سهلة للتهديف ولكننا أهدرناها ،وكان بإمكاننا الإنتصار ،وخصمنا الأهلي الإماراتي كان مميزا في التنظيم الدفاعي ،واستقبنا هدف من خطأ عادي مما صعب علينا المباراة”.



أضاف : ” سجلنا هدف رائع في الشوط الأول عن طريق عبدالفتاح عسيري من تمريرة مميزة من شيفو ،ولكن لم يكن لدينا تركيز،وروح الفريق كانت حاضرة في ملعب المباراة”.



أشار : ” تحركات فيتفا كانت مميزة في الشوط الثاني ،والفريق أستطاع السيطرة على المباراة في شوطها الثاني ،والغيابات أثرت علينا خصوصا بعدما لعب الفريق اليوم دون 4 مهاجمين،مما وضعنا في موقف محرج وأجبرنا على اللعب بهذه التشكيلة ،وسعيد بأداء حمدان الشمراني في لقاء اليوم، وهو من لاعبي المستقبل في الفريق ،إنه شاب موهوب ينتظره مستقبل كبير وأستطاع ابراز نفسه في الربع ساعة الأخيرة من المباراة ،والأمر نفسه ينطبق على أيمن الخليف الذي يمتلك قدرات مميزة ولديه مستقبل كبير”.



أنهى جروس ،بقوله : ” نتدرب باستمرار على الكرات الثابتة،ولسوء الحظ فقد الفريق عمر السومة في مواجهة اليوم ،وعلينا تقديم أداء جيد في الإياب بدبي،والتأهل إلى ربع النهائي،وفي المجمل قدمنا مباراة مميزة وسنحت للفريق ثلاث فرص للتسجيل في الشوط الثاني،والمنافس دافع بشكل كبير في المباراة،وتلقينا هدف من خطأ عادي،وعلينا اللعب في مباراة الإياب بنفس الروح والقتالية لكي نحصل على بطاقة التأهل من أمام منافس قوي وليس بالسهل وقادرون على فعل ذلك”.



أهلي جدة يتعثر بالتعادل أمام أهلي دبي في الجوهرة



تعادل أهلي جدة أمام ضيفه أهلي دبي بهدف لمثله، في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الإثنين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهر المشعة" بجدة، ضمن ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا.


وتقدم المضيف أولاً عن طريق اللاعب خميس اسماعيل عند الدقيقة 20، وتمكن أهلي جدة من التعادل عن طريق اللاعب عبدالفتاح عسيري عند الدقيقة 38.


وستقام مباراة الإياب يوم الإثنين المقبل الـ 29 من مايو الجاري، على ملعب أهلي دبي.


لا توجد جزائيات.. والعقوبات تأخرت





أكد سعد الكثيري المحلل التحكيمي الحصري لـ"الرياضية" أن الحكم العراقي علي صباح الذي قاد مواجهة الأهلي السعودي والأهلي الإماراتي في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1ـ1 نجح في قيادتها رغم صعوبتها، مشيراً إلى أن الحكم فرض شخصيته منذ بداية المباراة وإن عاب عليه فقط عدم تطبيق العقوبات الإدارية في وقت مبكر.
وقال الكثيري: "لا توجد أي ركلة جزاء في المباراة وجميع الحالات التقديرية صحيحة".

2 تسلل على مهاجم الأهلي السعودي والقرار صحيح من المساعد الأول.

20 هدف الأهلي الإماراتي الأول صحيح.

21 تسلل على مهاجم الأهلي الإماراتي والقرار صحيح من المساعد الثاني.

30 لا وجود لركلة جزاء للأهلي السعودي بعد اصطدام الكرة في يد مدافع أهلي دبي داخل منطقة الجزاء لعدم وجود التعمد واستمرار اللعب هو القرار الصحيح.

33 تسلل على مهاجم الأهلي السعودي والقرار صحيح من المساعد الأول.

38 هدف الأهلي الأول صحيح.

45 تسلل على مهاجم الأهلي السعودي والقرار صحيح من المساعد الأول.

46 الوقت المحتسب بدل ضائع دقيقتان وهو صحيح.

55 لا وجود لركلة جزاء للأهلي الإماراتي بعد سقوط اللاعب سعيد أحمد داخل منطقة الجزاء ويعتبر احتكاكاً طبيعياً واستمرار اللعب قرار صحيح من الحكم.

65 لا وجود لركلة جزاء للأهلي السعودي بعد اصطدام الكرة في يد أحد مدافعي الأهلي الإماراتي لعدم وجود التعمد واستمرار اللعب هو القرار الصحيح.

82 إنذار حمدان الشمراني وإسماعيل الحمادي والقرار صحيح للسلوك غير الرياضي.

90 إنذار لاعب الأهلي الإماراتي حبيب الفردان والقرار صحيح لمنعه هجمة واعدة.

90 الوقت المحتسب بدل ضائع في الشوط الثاني ثلاث دقائق والتقدير مقبول.

91 إنذار لاعب الأهلي السعودي وليد باخشوين والقرار صحيح للمهاجمة بتهور.

إيجابياته
ـ يتمتع بلياقة عالية.
ـ تحركاته جيدة داخل الملعب.
ـ شخصية قوية وواضحة.

سلبياته
ـ عدم تطبيق العقوبات منذ بداية المباراة وتأخره حتى قبل صافرة النهاية.

درجاته
ـ الحكم العراقي علي صباح يستحق 8.4 من 10.
ـ الحكم المساعد الأول يستحق 8.3 من 10.
ـ الحكم المساعد الثاني يستحق 8.3 من 10.





جروس: بقيت المباراة الأخيرة لي

خالد دغريري من جدة

أوضح السويسري كريستيان جروس؛ مدرب فريق الأهلي لكرة القدم، أن فريقه ظهر بمستوى جيد في لقاء البارحة أمام الأهلي الإماراتي 1 / 1 في ذهاب الدور ثمن نهائي من دوري أبطال آسيا، وقال: "كان بإمكاننا الفوز، فرّطنا في فرصتين ثمينتين كانتا كفيلتين بتسجيل الهدفين الثاني والثالث، لكن لم يوفق اللاعبون في ترجمتهما لهدفين".
وأضاف: "اللقاء المقبل صعب نحتاج إلى اللعب بالروح نفسها التي كان عليها اللاعبون، أمس، وسنذهب من أجل الفوز ولا شيء غيره، وهو الأخير لي مع الأهلي في هذا الموسم".
وزاد: "لعبنا دون مهاجمين نتيجة الظروف التي يمر بها الفريق، وأشركت حمدان الشمراني فهو لاعب شاب ولديه مستقبل"، مبيناً أن لاعبيه افتقدوا التركيز، خصوصاً في الكرات الثابتة، والهدف الذي ولج مرماهم كان نتيجة خطأ منهم.
من جهته، أكد الروماني أورالايو كوزمين؛ مدرب الأهلي الإماراتي أنه حقق نتيجة إيجابية، على اعتبار أن اللقاء أقيم خارج ملعبه، وقال "اللقاء كان صعباً للغاية واجهنا فريقاً قوياً ولعبنا وسط أجواء حارة ورطوبة عالية جداً أثرت في أداء اللاعبين".
وأضاف: "النتيجة جيدة جداً سنعمل في لقاء الإياب على وضع أسلوب تكتيكي بناءً على هذه النتيجة، ولدينا الوقت لتصحيح الأخطاء الفنية.. لاعبو الأهلي مميزون لم يتأثروا بالنقص واجهنا خطورة كبيرة في الأمام يعجبني كثيراً تيسير الجاسم؛ وسعيد المولد؛ ظهرا بشكل جيد".

دكة الأهلي .. ناقصة ودفاعية


خالد دغريري من جدة

أدّى النقص الحاصل في فريق الأهلي لكرة القدم، بداعي الإيقافات والإصابات، إلى وجود ستة لاعبين فقط في دكة البدلاء بخلاف العدد المسموح به وهو ثمانية لاعبين، خلال نزال نظيره الأهلي الإماراتي على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، أمس، في ذهاب دور الـ 16 في دوري أبطال آسيا.
يُشار إلى أن من اللاعبين الستة الموجودين هناك خمسة منهم يلعبون في خط الدفاع، هم: علي الزبيدي، محمد آل فتيل، منصور الحربي، أمير كردي، وحمدان الشمراني القادم من الفريق الأولمبي، بجانب الحارس باسم العطا الله.
يُذكر أن اللاعبين الغائبين عن النزال؛ هم: مهند عسيري، علي عواجي، السوري عمر السومة؛ بسبب الإصابة، إضافة إلى عقيل بالغيث؛ نتيجة للإيقاف، وإسلام سراج؛ الذي لم يقيد اسمه في الكشوف آسيوياً لعدم جاهزيته الفنية والبدنية في تلك الفترة، إضافة إلى الثلاثي: مصطفى بصاص، ومحمد أمان، وفهد حمد؛ الموقوفين إدارياً.



أهلي جدة يعقد حسابات التأهل الآسيوي... والحسم في دبي

فشل فريق الأهلي السعودي في استثمار عاملي الأرض والجمهور لصالحه أمام نظيره الأهلي الإماراتي في المواجهة التي جمعت الفريقين أمس، وذلك بعد أن تقاسم الفريقان نقاط المباراة إثر تعادلهما 1-1 على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.
واستهل الفريق الإماراتي التسجيل عن طريق محترفه البرازيلي ايفرتون ريبيرو عند الدقيقة الـ23 قبل أن يتمكن عبد الفتاح عسيري لاعب الفريق السعودي من تعديل النتيجة عند الدقيقة الـ38، فيما قاد أصحاب الأرض سلسلة من الهجمات بغية اقتناص هدف يمكنهم من خطف نقاط المباراة قبل أن يطلق حكم المباراة صافرة النهاية بالتعادل الإيجابي للفريقين، أنهى معها آمال الفريق السعودي بالخروج بنقاط المباراة الأمر الذي سيصعب من مهمة الفريق السعودي في مواجهة الإياب كون عاملي الأرض والجمهور سينصبان لصالح منافسه.
إلى ذلك، خسر فريق العين الإماراتي من مضيفه الاستقلال الإيراني بعد أن استقبلت شباكه هدفاً من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع جيرت النقاط الثلاث لأصحاب الأرض بهدف نظيف مقابل لاشيء، في المواجهة التي جمعت الفريقان أمس في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال آسيا.
وشهدت مواجهة الفريقين طرد لاعب من كل فريق، في الوقت الذي صمد فريق العين وصيف بطل النسخة الماضية في ظل حضور جماهيري كبير في استاد ازادي حتى طرد مدافعه سعيد جمعة في الدقيقة 77. فيما بدت أن المباراة ستتجه للتعادل عندما طرد فارشيد إسماعيلي لاعب الاستقلال قبل النهاية بخمس دقائق لتتساوى الكفتان، إلا أن أصحاب الأرض تمكنوا من الحصول على ركلة جزاء في الوقت القاتل بعدما لمس البديل محمد أحمد الكرة بيده ونفذها كافح رضائي بنجاح، عند الدقيقة الـ92 مانحاً فريقه الفوز محبطة معها مساعي ضيفه بالخروج بنتيجة إيجابية.
من جهة أخرى، يبحث فريق الهلال في ملعب السيب بالعاصمة العمانية مسقط اليوم، عن مواصلة سلسلة إنجازاته لهذا الموسم وذلك بخطف بطاقة التأهل نحو دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا حينما يلاقي نظيره فريق استقلال خوزستان الإيراني ضمن منافسات ذهاب مواجهات دور الستة عشر.
ويدخل الهلال لقاءه الآسيوي بعد أيام قليلة من تتويجه بكأس الملك بعد انتصاره أمام نظيره الأهلي في المباراة النهائية بثلاثة أهداف لهدفين، ونجاحه بتحقيق البطولتين الأبرز محليا لهذا الموسم حيث ضم للمرة الأولى لقب كأس الملك إلى جوار بطولة الدوري التي عاد إليها بعد غياب خمس سنوات.
ويعيش الفريق السعودي حاليا فترة توهج فني كبير تحت قيادة مدربه الأرجنتيني رامون دياز الذي نجح في صناعة فريق ثقيل ويملك خيارات كثيرة في حلول التسجيل أو حتى على صعيد الجانب الدفاعي الذي يبدو أقل فاعلية عن خطي الهجوم والوسط وخاصة الأخير الذي تحضر فيه الخيارات الأكبر لمدرب الفريق.
ونجح الهلال في التأهل عن دور المجموعات في البطولة القارية بعدما تصدر مجموعته الرابعة بفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسيه فريق بيرسبوليس الإيراني ومن دون التعرض لأي خسارة، حيث تمكن الفريق الأزرق من تحقيق ثلاثة انتصارات أمام الريان القطري ذهابا وإيابا والوحدة الإماراتي الذي تعادل معه إيابا، إضافة إلى تعادله في مباراتيه أمام الفريق الإيراني.
ويغيب عن قائمة فريق الهلال هذا المساء الثنائي محمد جحفلي وعبد الله عطيف بداعي الإيقاف لحصولهم على بطاقات صفراء متعددة، إضافة إلى قائد الفريق ياسر القحطاني الذي ما زال يعاني من تبعات إصابته الأخيرة، وذات الحال للمهاجم البرازيلي ليو بوناتيني الذي لم يستكمل جاهزيته بصورة كبيرة بعد تعرضه للإصابة.
ويتوقع أن لا يجرى الأرجنتيني دياز المزيد من التغييرات في قائمته الأساسية التي سيواجه فيها الفريق الإيراني، حيث يحضر عبد الله المعيوف في حراسة المرمى، أما في خط الدفاع فستشهد المواجهة عودة المدافع محمد البريك الذي غاب عن المباراة الأخيرة أمام الريان بداعي الإيقاف وإلى جواره أسامة هوساوي وعبد الله الحافظ وعبد الله الزوري.
أما في منتصف الميدان فيتوقع أن يستعين مدرب الفريق رامون دياز بخدمات عبد الملك الخيبري أو ماجد النجراني للوجد إلى جوار ميليسي في محور الارتكاز بديلا للغائب عن هذه المواجهة عبد الله عطيف الذي تحصل على بطاقات صفراء متعددة ستحرمه من الوجود في مباراة الذهاب.
بينما سيحضر وسط الميدان سيحضر البرازيلي كارلوس إدواردو الذي بات رقما صعبا في خارطة الفريق الهلالي في ظل تمكنه من تسجيل الأهداف وصناعتها، وإلى جواره سلمان الفرج وسالم الدوسري أو نواف العابد الذي كان علامة فارقة في المباراة النهائية بعد مشاركته في شوط المباراة الثاني حيث تمكن من صناعة الهدفين الثاني والثالث.
ويحمل المهاجم السوري عمر خربين على عاتقه لواء خط الهجوم وحيدا في ظل الغياب المستمر للثنائي ياسر القحطاني والبرازيلي ليو بوناتيني بداعي الإصابة التي حرمت الفريق من خدماتهم في المباريات الأخيرة، إلا أن خربين نجح في قيادة خط الهجوم وحيدا في ظل تألقه وتسجيله لتسعة أهداف في المباريات الأربعة الأخيرة التي خاضها فريقه أمام النصر والريان القطري والتعاون ومؤخرا الأهلي.
ويملك الأرجنتيني رامون دياز الكثير من الخيارات على مقاعد البدلاء والتي من شأنها أن تنجح في قلب الموازين خلال مجريات المباراة، حيث يحضر إلى جواره نواف العابد أو سالم الدوسري، إضافة إلى محمد الشلهوب وماجد النجراني وعبد المجيد الرويلي.
من جانبه يعيش فريق خوزستان استقلال الإيراني أوضاعا إدارية سيئة بحسب وسائل الإعلام المحلية هناك، التي أشارت إلى احتمالية انسحاب الفريق الإيراني من البطولة القارية بسبب إضراب لاعبيه وامتناعهم عن السفر لعدم حصولهم على مرتباتهم منذ عدة أشهر.
وبعيدا عن كافة الأمور غير الفنية، فإن الفريق الإيراني يشارك للمرة الأولى في البطولة القارية ونجح في التأهل عن دور المجموعات بعدما حل ثانيا في مجموعته الثانية التي جمعت إلى جواره لخويا القطري والفتح السعودي والجزيرة الإماراتي، وتمكن من تحقيق انتصارين وثلاثة تعادلات في حين تعرض لخسارة وحيدة.
يذكر أن الفريق الإيراني اختتم مشاركته بالدوري المحلي بالحلول في المركز السابع وبفارق يتجاوز عشرين نقطة عن حامل اللقب فريق بيرسبوليس، حيث يسعى هذا المساء إلى مواصلة حضوره في الأدوار المتقدمة في البطولة القارية وإن بدأت الأمور الفنية تصب لصالح الهلال الذي يملك أفضلية فنية كبيرة.



نقطة الذهاب الآسيوي تحرج الأهلي.. والحسم في دبي




مكة المكرمة - تركي الغامدي

فرض الأهلي الإماراتي التعادل على مضيفه الأهلي السعودي 1-1 مساء أمس الاثنين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ضمن لقاءات ذهاب دور الـ16 من دوري ابطال آسيا 2017م، بعدما قدما مباراة مثيرة على مدار شوطيها، وكان كل طرف مرشحا لكسب المواجهة في أي لحظة في ظل تبادل الهجمات وتقاسم الأفضلية، ويعتبر التعادل عادلاً قياساً لمجريات اللقاء، ليتأجل بذلك الحسم إلى موقعة الإياب في دبي الأسبوع المقبل، وبدا واضحاً معرفة مدربي الفريقين السويسري كريستيان غروس والروماني كوزمين اولاريو بنقاط القوة والضعف لدى كل خصم، وهو ما رفع من مستوى المباراة واثارتها إذ شهدت عددا من الهجمات المحققة، واستطاع كوزمين ان يخرج من المباراة بما يريد من خلال عدم الخسارة في الذهاب، وعلى الرغم من حالة الإحباط التي يعيشها الأهلي عقب خسارته كأس خادم الحرمين الشريفين قبل ايام وغياب المهاجم السوري عمر السومة والمهاجم مهند عسيري بسبب الإصابة إلا انه ظهر بصورة رائعة، وكانت روح لاعبيه القتالية حاضرة، ولم تخذله جماهيره التي حضرت وساندته على الرغم حالة من عدم الرضا على مستواه ونتائجه هذا الموسم، ويعتبر هذا التعادل هو الثاني تاريخياً بين الفريقين في البطولة الآسيوية، مقابل فوز للأهلي السعودي.
وبادر الضيوف بهز شباك ياسر المسيليم الذي خرج بشكل خاطئ من مرماه قبل أن تصل الكرة لخميس اسماعيل الذي سددها هدفاً اولاً لأهلي دبي "21"، وقبل نهاية الشوط الأول مرر المدافع المصري محمد عبدالشافي كرة مثالية لزميله لاعب الوسط عبدالفتاح عسيري الذي ترجمها بقدمه في الشباك هدف التعادل "38".
وفي ايران اقتنص استقلال طهران فوزاً ثميناً على العين الإماراتي 1-صفر ملعب ازادي، وعلى الرغم من الحضور الجماهيري الكبير الذي دعم الفريق الإيراني طوال المباراة وسوء الحكم الصيني فو مينغ الذي تحامل كثيراً على الاماراتيين الا ان "البنفسجي" قدم اداءً مميزاً وكان قريباً من العودة بالتعادل، لكن اصحاب الأرض تمكنوا من تسجيل هدف الانتصار في الوقت بدل الضائع من علامة الجزاء بواسطة كافح رضائي "90+2".
وشهدت المباراة طرد لاعب العين سعيد جمعة "76"، ولاعب استقلال طهران فارشيد اسماعيل "84".





جروس تفوَّق على كوزمين
الأهلي خسر بالتعادل مع أهلي دبي







جدة - عمر عبدالعزيز:
تعادل الأهلي إيجابياً بهدف لمثله أمام ضيفه الأهلي الإماراتي في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، في ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا، ليتحول بذلك حسم البطاقة المؤهلة إلى لقاء الإياب الذي سيجمع الفريقين الاثنين المقبل في دبي، سجل للأهلي عبدالفتاح عسيري (38)، وللأهلي الإماراتي خميس اسماعيل (20).
سعى لاعبو الأهلي منذ انطلاقة المباراة إلى استلام زمام الأمور مبكراً والسيطرة على منطقة وسط الملعب وكان لهم ما أرادوا وتناقل خماسي وسط الملعب باخشوين وتيسير والمقهوي والمؤشر وفيتفا الكرة ولكن دون أي خطورة على مرمى أهلي دبي.
ومع مرور الدقائق بدأ الإماراتيون في كسب الثقة وتهديد مرمى الأهلي بفضل تحركات الثنائي ايفرتون ريبيرو وديوب التي شكلت صداعاً مستمراً لدفاعات الأهلي وخصوصاً المحترف ديوب الذي تجاوز ثنائي قلب الدفاع سعد الأمير ومعتز هوساوي في كل مرة كان يواجه أحدهما فيها.
ومن إحدى الكرات الثابتة لفريق أهلي دبي ارتكب حارس المرمى ياسر المسيليم خطأ فادحا بإبعاد الكرة بطريقة خاطئة لتتجه إلى خميس اسماعيل الذي وضعها في المرمى الخالي مسجلاً هدف التقدم للفريق الإماراتي (20).
تزايدت بعدها خطورة لاعبي أهلي دبي أمام مرمى ياسر المسيليم وكانت الخطورة دائماً ما تكون عبر أقدام المحترف ديوب الذي أهدر فرصتين سانحتين أمام المرمى سدد إحداهما فوق العارضة وحاول في الأخرى إرسالها من فوق المسيليم لكنها أخطأت المرمى.
وقبل نهاية الشوط بدقائق معدودة انطلق الظهير الأيسر للأهلي محمد عبدالشافي إلى عمق الملعب وقدم تمريرة ذهبية لعبدالفتاح عسيري الذي وضعها داخل الشباك مسجلاً هدف التعادل (38).
ومع بداية الشوط الثاني استعاد الأهلي سيطرته على اللعب مجدداً مسفيداً من تحركات الثلاثي تيسير والمقهوي وفيتفا الذين نجحوا في استلام زمام الأمور في وسط الملعب وتغذية الثنائي عبدالفتاح عسيري وسلمان المؤشر بالكرات أمام المرمى ولكنها لم تستغل في حين اعتمد لاعبو المدرب الروماني كوزمين على الانكماش الدفاعي والارتداد السريع بتواجد ريبيرو واسماعيل الحمادي وديوب.
وفي العشرين دقيقة الأخيرة زاد الأهلي من ضغطه الهجومي وأصبحت الفرص أكثر وضوحاً وخطورة على مرمى الفريق الإماراتي وسط إهدار غريب لعدد من الفرص السهلة من سعيد المولد وعبدالفتاح عسيري وفيتفا.
العين يخسر أمام استقلال طهران
استقبلت شباك العين الإماراتي هدفا من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع ليخسر 1- صفر أمام مضيفه الاستقلال الإيراني في مباراة ذهاب دور 16 بدوري أبطال آسيا لكرة القدم التي شهدت حالة طرد من صفوف كل فريق أمس الاثنين.
وصمد العين وصيف بطل النسخة الماضية في ظل حضور جماهيري كبير في استاد ازادي حتى طرد مدافعه سعيد جمعة في الدقيقة 77.
وبدا أن المباراة ستتجه للتعادل عندما طرد فارشيد إسماعيلي لاعب الاستقلال قبل النهاية بخمس دقائق لتتساوى الكفتان.



لكن صاحب الضيافة حصل على ركلة جزاء في الوقت القاتل بعدما لمس البديل محمد أحمد الكرة بيده ونفذها كافح رضائي بنجاح ليمنح فريقه الفوز ويحبط الفريق الزائر.
وسيسعى العين للتعويض عندما يستضيف لقاء الإياب يوم الاثنين المقبل في استاد هزاع بن زايد.





منتديات الإمبراطور الأهلاوية
www.alrage.net
www.alrage.org
www.alrage.info

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت



اللجنة الاخبارية متواجد حالياً  
روابط دعائية
قديم 23 - 05 - 2017, 53 : 09 AM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية saad13112
 

saad13112 has a spectacular aura aboutsaad13112 has a spectacular aura about



شكراً جزيلاً لجلتنا الإخبارية




saad13112 غير متواجد حالياً  
قديم 23 - 05 - 2017, 28 : 10 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية @الطير @
 

@الطير @ will become famous soon enough



شكرا لجنتنا الاعلاميه
قدرالله وماشاء فعل الحمدلله التعادل افضل من الهزيمه





@الطير @ غير متواجد حالياً  
قديم 23 - 05 - 2017, 28 : 10 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية السهلي1
 

السهلي1 will become famous soon enough



بالتوفيق للملكي
والقادم اجمل بإذن الله

وشكراً اللجنه الموقره





‏ربي اسألڳ آلجنّہ لحبيبہ انجبتني ♡ ۆالرحمه لغآلي بعد اسمي ♡
السهلي1 متواجد حالياً  
قديم 23 - 05 - 2017, 39 : 10 AM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
 

abu*faisal will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @الطير @
شكرا لجنتنا الاعلاميه
قدرالله وماشاء فعل الحمدلله التعادل افضل من الهزيمه





abu*faisal غير متواجد حالياً  
قديم 23 - 05 - 2017, 58 : 10 AM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور ذهبي
 

الخديدي العتيبي will become famous soon enough



شكرا يعطيكم العافية بالتوفيق للاهلي في المباراة القادمة




الخديدي العتيبي متواجد حالياً  
قديم 23 - 05 - 2017, 24 : 11 AM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور فضي
الصورة الرمزية من صغري وانا اهلاوي
 

من صغري وانا اهلاوي will become famous soon enough





حسبي الله ونعم الوكيل على كل من أوصل الملكي لهذا الوضع الراهن .

ستظل كبيرآ وعشقآ غاليآ رغم أنف المتأمرين ياعشقي الأول والأخير .

شكرآ للجنتنا الإعلامية على جهدكم الطيب هذا والله يوفق أهلينا يارب .
















آن ألأوان لأسيا أن تستجيب لهذا البطل



من صغري وانا اهلاوي غير متواجد حالياً  
قديم 23 - 05 - 2017, 30 : 11 AM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية أهلااااااااااااااوي
 

أهلااااااااااااااوي will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السهلي1
بالتوفيق للملكي
والقادم اجمل بإذن الله
وشكراً اللجنه الموقره






[COLOR="Lime"]يـاشـااري الدنيا مع الكبر باالهون
واللہ ماتسـوى ورى .. الـموت ذرهہ

يشقى بھا ابن ادم وتالـيہ مدفون
القبر دارهہ .. واللحد ممستقره
[/COLOR]
أهلااااااااااااااوي غير متواجد حالياً  
قديم 23 - 05 - 2017, 37 : 11 AM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور ذهبي
 

فيكتور المضياني will become famous soon enoughفيكتور المضياني will become famous soon enough



شكرا لجنتنا الاعلاميه

قدرالله وماشاء فعل الحمدلله




فيكتور المضياني غير متواجد حالياً  
قديم 23 - 05 - 2017, 37 : 11 AM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور فضي
الصورة الرمزية ابوالمجد
 

ابوالمجد will become famous soon enough





شكرا للجنة الإخبارية . ويعطيكم العافية .

وبالتوفيق للأهلي الملكي .







" سبحان الله . والحمد لله . ولا إله إلا الله . والله أكبر . ولاحول ولا قوة إلا بالله "
اللهم صلّ وسلم على نبينا محمد عدد ما ذكره الذاكرون وعدد ما غفل عن ذكره الغافلون.





ابوالمجد متواجد حالياً  
 

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم الثلاثاء 27 شعبان 1438هـ



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 49 : 06 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر