العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي > الأخبار والمناسبات - النادي الأهلي السعودي - Al Ahli Saudi Club
   

أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم الاثنين 26 شعبان 1438هـ

في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا الملكي بقائمة مبتورة يواجه أطماع الفرسان الأهلي السعودي x الأهلي الإماراتي المناسبة: ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا للأندية الملعب: مدينة


 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 22 - 05 - 2017, 38 : 10 AM   رقم المشاركة : [1]
اخبار الامبراطور
مسؤول الإخبار للامبراطور
الصورة الرمزية اللجنة الاخبارية
 

اللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the rough

افتراضي أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم الاثنين 26 شعبان 1438هـ 





في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا
الملكي بقائمة مبتورة يواجه أطماع الفرسان


الأهلي السعودي x الأهلي الإماراتي


المناسبة: ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا للأندية

الملعب: مدينة الملك عبدالله الرياضية (جدة)

الوقت: 8:50

يحمل ممثل الكرة السعودية (الملكي) فريق الأهلي على عاتقه آمال وتطلعات الجماهير السعودية وهو يواجه ضيفه فريق الأهلي الإماراتي في منازلة مصيرية للطرفين اللذين يسعيان لتخطي هذا الدور والتأهل للمرحلة القادمة، خصوصا من قبل لاعبي الفريق المستضيف، كون المقابلة تقام داخل ديارهم، بعد أن شقوا طريقهم لهذا الدور بنيلهم وصافة المجموعة الثالثة بجمعهم (11) نقطة حققوها بثلاثة انتصارات وتعادلين وخسارة وحيدة، إضافة إلى طموح مدربه ولاعبيه بإنقاذ موسمهم الذي خرج منه (الملكي) دون بطولة؛ إذ اكتفى بالوصافة في الدوري السعودي وكأس الملك الذي خسره قبل أيام أمام بطل الثنائية فريق الهلال. فيما نجح فريق الأهلي الإماراتي بانتزاع صدارة المجموعة الأولى برصيد (11) نقطة، وبفارق المواجهات المباشرة عن وصيفه فريق استقلال طهران الإيراني، بعد أن حققا الانتصار في ثلاث مباريات وتعادلين وخسارة وحيدة، وسجلا (10) أهداف، فيما استقبلت شباكهما خمسة أهداف، قبل أن يكتفي بتحقيق المرتبة الثالثة في الدوري الإماراتي برصيد (56) نقطة، نال آخرها بتغلبه على فريق بني ياس (1/‏2).

فنيا، تبدو كفة الطرفين متساوية لتحقيق الانتصار عطفا على تعدد الغيابات في الفريق السعودي التي أثرت على مسيرته، بيد أن تمتعه بعاملي الأرض والجماهير قد يرجح كفته اليوم؛ إذ يأمل أنصاره بتجاوز ظروفه ومواصلة مشواره الآسيوي بتحقيقه فوزا على ضيفه لدخول معركة الإياب براحة أكبر. يقابل ذلك، سعي الفريق الإماراتي للخروج من الموقعة بنتيجة إيجابية تسهل عليه حسم الأمور في المرحلة القادمة قبل مرحلة الدمج بمسمى «نادي شباب أهلي دبي».

نهج الملكي

سيقاتل السويسري جروس مع لاعبيه من أجل تحقيق الانتصار بحثا عن الذهاب بعيدا في البطولة الآسيوية، ومد يد المصالحة مع جماهيرهم بعد خسارتهم الأخيرة لكأس الملك، مستثمرين تفوقهم على منافسهم بعاملي الأرض والجماهير، رغم معاناة السويسري من الغيابات في صفوفه بسبب الإصابات التي داهمت لاعبيه؛ إذ يتوقع أن يحدث تغييرا على تشكيلته، راميا بكامل أوراقه المتوافرة أمامه لتحقيق تطلعات أنصار القلعة، بعد أن عمل طوال الحصص التدريبية السابقة على إخراج لاعبيه من تأثير خسارة كأس الملك مع معالجة أخطاء دفاعاته التي ستفتقد لوجود المصاب معتز هوساوي والموقوف المصاب عقيل بالغيث. وسيلجأ جروس للعب المتوازن بين الشقين الدفاعي والهجومي، محاولا بسط نفوذه على منطقة المناورة لتسيير المقابلة كما يريد، مطالبا لاعبيه بتضييق المساحات أمام لاعبي الفريق الإماراتي، مع فرض رقابة لصيقة على تحركات مراكز القوى فيه، معتمدا على تنويع غارات فريقه الهجومية والتسديدات بعيدة المدى، في محاولة للوصول لشباك ضيفه لزيادة الضغط النفسي على لاعبيه، ولن يغفل عن تنبيه لاعبيه من مغبة الاندفاع العشوائي الذي قد يكلفهم الكثير في ظل خطورة هجوم الأهلي الإماراتي، ووجود لاعبين يجيدون تنفيذ المهمات الهجومية المرتدة.

النهج الإماراتي

سيسعى مدربه الروماني أولاريو كوزمين مع لاعبيه بكل قوة للعودة لديارهم محققين نتيجة إيجابية تسهل عليهم مهمة مواجهة الإياب، وهذا ما سيخطط له، مستفيدا من معرفته التامة بالفرق السعودية، بيد أن ما يقلقه هو ضعف النواحي الدفاعية في فريقه التي تعرض شباك حارسه ماجد ناصر للخطر؛ إذ سيجبره ذلك على اللعب المتوازن مع التركيز على النواحي الدفاعية، معتمدا على إقفال مناطقه الخلفية، ومكثفا منطقة الوسط للتحكم في سير المباراة، عاملا على تنويع مصادر فريقه الهجومية، خصوصا عن طريق الأطراف، ولعب الكرات العرضية داخل مناطق الخطر في مضيفه، تاركا تنفيذ المهمات الهجومية للاعبيه سالم خميس وإسماعيل الحمادي وإيفرتون وجيان.

بعثة الفريق الإماراتي تصل بكامل النجوم
كوزمين: السومة ليس الأهلي.. وجروس يرد: هدفنا الفوز





طالب مدرب النادي الأهلي السويسري جروس اللاعبين بالتركيز في مباراة الأهلي الإماراتي، متمنيا أن يقدم اللاعبون كل ما لديهم من أجل إسعاد جماهيرهم التي يتمنى مشاهدتها في المدرجات، لافتا إلى أن مشاركة المهاجم الهداف عمر السومة ستتحدد صباح اليوم من عدمها.

من جانبه، وصف مدرب الأهلي الإماراتي الروماني كوزمين مباراة فريقه أمام الأهلي السعودي بالصعبة جداً، لما يمتلكه المستضيف من لاعبين يتمتعون بفنيات عالية، وأن خسارة الأهلي السعودي لكأس الملك أكبر دافع لتعويض وتحفيز اللاعبين لمصالحة جماهيرهم، مستبعدا أن يشكل الحضور الجماهيري ضغطا على لاعبيه.

وزاد كوزمين أن قائمة بدلاء الأهلي السعودي تضم نجوما كبارا في المنتخب السعودي قادرين على تعويض غياب السومة، رغم أنه لاعب مؤثر، مختتماً بأنه لم يحضر للتعادل، وإنما للبحث عن الفوز.

من جهة أخرى، وصلت بعثة الأهلي الإماراتي إلى جدة تمهيدا للمباراة التي ستجمعه بالأهلي السعودي ضمن الدورالـ16 من دوري أبطال آسيا.



الأهلي يتحدى الظروف اليوم أمام أهلي دبي
في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال آسيا




يستضيف الأهلي السعودي عند الساعة 8.45 من مساء اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالله بجدَّة فريق الأهلي الإماراتي في ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا ويدخل الأهلي المواجهة بظروف صعبة جدًّا تتمثل في الإرهاق البدني والإصابات التي خيمت على الفريق إضافة لخسارة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين قبل 72 ساعة فقط، وسيجد جروس نفسه اليوم في وضع غاية في الصعوبة بسبب الإصابات التي ضربت لاعبي الفريق في المراكز الهامة؛ إذ سيغيب كل من معتز هوساوي، وعقيل بالغيث، وعمر السومة، ومهند عسيري، وعدم جاهزية آل فتيل بشكل كافٍ بالإضافة لعدم قيد إسلام سراج في القائمة الآسيوية.

وينتظر أن يعيد جروس سعد الأمير ليلعب في متوسط الدفاع بجوار آل فتيل، كما ينتظر عودة حسين المقهوي لوسط الملعب ليساند باخشوين الذي ليس في جاهزيته البدنية الكاملة ممَّا أوقع الضغط الكبير على تيسير الجاسم رغم إشراكه هو الآخر أساسيًّا في كل اللقاءات وينتظر أن يتم الاعتماد على الثلاثي فيتفا وعبدالفتاح عسيري وسلمان المؤشر في الأدوار الهجومية بحيث يتبادل الثلاثي الأدوار الهجومية والقيام بدور راس الحربة، وفي المقابل يتميز الأهلي الإماراتي بوفرة النجوم وخاصة في خط الهجوم، رغم نزعة كوزمين الدفاعية، وحل الفريق ثالثًا في الدوري الإماراتي اذ لم تستقبل شباكه إلا 18 هدفا في 26 لقاء، ويتعين على جروس الحفاظ على شباكه اليوم من الاهتزاز أولاً لتجاوز آثار مواجهة الهلال السابقة، ومن ثم لديه وقت كافٍ قبل لقاء الاياب فهل ينجح في ذلك أم لا؟

جروس: السومة تدرب وقرار مشاركته اليوم
أكد أن لاعباً شاباً سيكون ورقته الرابحة


قال المدير الفني لفريق الأهلي إنّ عمر السومة تدرب أمس في صالة الحديد، لكن قرار مشاركته أمام أهلي دبي سوف يحسم اليوم، مؤكِّدًا أن المدافع عقيل بلغيث سيكون من الغائبين عن مباراة الليلة.

وتمنى جروس في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس في جدة للحديث عن مباراة الأهلي مع أهلي دبي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا اليوم الاثنين، تمنى أن يفوز فريقه بالمباراة، خاصة أن الفريق أمامه مباراتان فقط لينهي هذا الموسم، وعلى اللاعبين أن ينسوا تمامًا نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، والتركيز في مباراة اليوم لتحقيق الفوز، ولتكون بدايتنا جيدة، على أن لا يستقبل مرمانا أيَّ أهداف. أتمنى أن تكون بداية الفريق مميزة في المباراة، ولابد أن نضع كل تركيزنا على هاتين المباراتين ذهاب وإياب، ولابد ان نتغلب على ظروفنا وغياب المهاجمين.

وأوضح جروس أن فريقه جاهز لتحقيق الفوز، لكن يتمنَّى أن يحضر الجمهور الأهلاوي لمؤازرة اللاعبين بالملعب، ولابد من الفوز وحسم النتيجة في مباراة الذهاب على ملعبنا، وحتَّى لا ندخل في حسابات أخرى في مباراة الإياب، وثقتي كبيرة في جماهير الأهلي وأطالبها بالحضور لدعم فريقها، وسوف نفعل. وقال المدير الفني لفريق الأهلي إنَّه ربما يدفع باللاعب الشاب حمدان الشمراني، وربما يكون الورقة الرابحة في مباراة اليوم.



المرزوقي يستعد لمغادرة الملكي



جدة- البلاد
أكد مصدر مقرب، من الإدارة الأهلاوية، أن رئيس النادي أحمد المرزوقي، اتخذ قرارًا حاسمًا، بعد أن وصل لقناعة تامة بعدم الجدوى في استمراره في رئاسة الملكي، خاصة بعد الهجوم الجماهيري عليه، بعد أن فقد الأهلي كل البطولات المحلية، التي حققها الموسم الماضي، تحت رئاسة مساعد الزويهري، وحملت الجماهير الأهلاوية رئيس النادي المسئولية كاملة، بعدم التعاقد مع لاعبين يعوضون الغيابات، واعتمد على أسماء ليس لها طموح في بطولة. وأضاف المصدر المقرب: إن رئيس النادي الأهلي ينتظر حتى نهاية الموسم الكروي رسميا، والذي ينتهي بالنسبة له مع مباراتي الذهاب والعودة بدوري أبطال أسيا أمام النادي الأهلي الإماراتي بدور الـ16 . وأكد المصدر المقرب، أن المرزوقي صارح أعضاء الشرف المؤثرين بالنادي الأهلي بنيته، وقرار ابتعاده عن النادي عقب اللقاءات الآسيوية. وتم الاتفاق أن يكون هناك اجتماع لأعضاء الشرف مع بداية شهر يونيو القادم، وسيتم تحديد الإدارة الجديدة.


جروس : ننتظر جمهورنا الليلة وسأعتمد على الشباب





جدة – أحمد إلياس
طالب السويسري كريستيان جروس، مدرب الأهلي، لاعبيه، بنسيان نهائي كأس الملك، والتركيز في لقاء الليلة، مع أهلي دبي بدور الـ16 لبطولة دوري أبطال آسيا، وشدد في تصريحات خلال المؤتمر الصحافي للحديث عن اللقاء، على رغبته في تحقيق فوز جيد، وعدم اهتزاز مرماه في لقاء الذهاب؛ من أجل تسهيل لقاء الإياب، المقرر إقامته بالإمارات.
وأضاف جروس: نضع كل تركيزنا في هذه المواجهة الهامة، وأتمنى تحقيق فوز جيد في مباراة الذهاب، دون أن يدخل في مرمانا أهداف قبل مواجهة الإياب الأسبوع المقبل، ونتمنى حضور مميز من الجماهير الأهلاوية. ولَم يوضح جروس إمكانية إشراك عمر السومة مهاجم الفريق من عدمه، مشيرًا إلى إنه تدرب أمس في صالة الحديد بالنادي، الإ إنه أكد غياب المدافع عقيل بلغيث. وقال جروس: حمدان الشمراني لاعب شاب وموهوب، وربما يكون أحد الأوراق الرابحة للفريق، واعتقد أن التأهل لربع النهائي سيكون إنجازا مميزا جدًا للفريق الأهلاوي.





الأهلي الجريح يبحث التعويض آسيويا


يتطلع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى تعويض خسارته نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، والخروج خالي الوفاض من البطولات المحلية، بالتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، وتسجيل نتيجة إيجابية أمام ضيفه الأهلي الإماراتي، ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 من البطولة الآسيوية.









الأهلي جاهز للأهلي





سعدي الزهراني - جدة
اختتم الفريق الأول بالنادي الاهلي تمارينه وذلك استعدادًا للقاء الاهلي الإماراتي ضمن دور الستة عشر من دوري ابطال اسيا على ملعب مدينة الملك عبدالله الجوهرة يوم الاثنين، وقد دعم الامير فهد بن خالد اللاعبين والإدارة عقب حضوره للمران برفقة الرئيس أحمد المرزوقي ، وعقد جروس اجتماعًا بلاعبي الفريق قبل انطلاق المباراة وطالب اللاعبين بالفوز وكسب نتيجة المباراة بأي ثمن مع الحفاظ على التركيز والأنتباه طوال المباراة وتحقيق الفوز وكسب نتيجة الذهاب مع الحفاظ على الشباك الاهلاوية والتأكيد على نسيان اللقاء الماضي ضد الهلال والذي خسره الاهلي.
وقد انطلق المران بمران تكتيكي للاعبين لتطبيقه مساء اليوم قبل ان يختم بمناورة في الملعب حيث بدأ فيها ملامح التشكيلة حيث سيقود الدفاع سعد عبدالامير ومعتز هوساوي وشيفو والمولد وباخشوين والجاسم وفيتفا والمؤشر وعبدالفتاح وفي خط الهجوم الشاب حمدان الشمراني .
وقد تعذرت مشاركة الهداف عمر السومة في المباراة على الرغم من تأكيدات جروس في المؤتمر الصحفي انه بإنتظار التقرير الطبي للاعب من قبل طبيب النادي التونسي وليد وناس .
وفي اتجاه اخر توزع 13 الف تذكره في ملعب المباراة عقب ان تكفل الامير فهد بن خالد بعشرة الاف تذكرة والامير خالد بن عبدالله بن فيصل بثلاثة الاف تذكرة للجمهور الاهلاوي حيث ستكون آلية التوزيع عند البوابات 3-4-5 ابتداءًا من الخامسة عصرًا يذكر ان موقع مكاني قد باع مايقارب 4000 الاف تذكره عبر الموقع



جروس : تأهلنا إنجاز والسومة قد يلعب





سعدي الزهراني - جدة
أكد السويسري كريستيان جروس في المؤتمر الصحفي الذي يسبق لقاء الاهلي السعودي والاهلي الإماراتي أن شعار الفريق في المرحلة القادمة الفوز ولا غيره.
وقال السويسري : آخر مباراتين سنضع كل طاقتنا فيها من اجل الوصول لربع النهائي وهو إنجاز حتى للاعبين واطلب من اللاعبين التركيز والالتزام التام واتمنى حضورا جماهيريا وذلك يدعمنا .
وعن وجود حمدان الشمراني في المؤتمر يعني الزج به في المباراة ذكر ان هذا الامر مايزال مفتوحا وهو احد الخيارات وهو لاعب موهوب وشاب .
وعن تعويض الاصابات وكيفية التعامل مع الظروف ذكر ان عقيل بلغيث موقوف ولن يشارك وغير ذلك مشاركة السومة ستتحدد غدا من عدمها , واطلب من الجميع في النادي وضع طاقتهم في المباراة والفوز
وعن تحويل الطاقة الايجابية ذكر انتا قلبنا الصفحة ومركزين لإقتناص نتيجة ايجابية وعدم تحقيق اي هدف في مرمانا.
وعن عدم مشاركة السومة في التمارين ذكر انه بالفعل لم يتمرن في الملعب ولكن اجرى حصة في الصالة الرياضية.
.

(شيفو) قريب من أبواب الرحيل



رصد - عصام ابو زيد
كشفت صحيفة "اليوم السابع" المصرية من خلال تقرير نشرته عن الظهير الدولي المصري محمد عبدالشافي، لاعب النادي الاهلي، أنه على أعتاب الرحيل عن الأهلي هذا الموسم وفقاً لمصادر مختلفة (مصرية وسعودية) والسبب في ذلك هو أن الملكي سيشهد تغيرات واسعة وكبيرة خلال المرحلة المقبلة على المستوى الإداري والفني بعد فشل الفريق في الحفاظ على دوري جميل وخروجه من دور الأربعة في مسابقة كأس سمو ولي العهد على يد غريمه التقليدي الاتحاد، واخيراً خسارته نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين الخميس الماضي أمام الهلال بطل الدوري بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
وقد اشارت تقارير صحفية مصرية خلال الفترة الماضية أن نادي الزمالك ينتظر تحديد سعر بيع "شيفو"، الذي بات قاب قوسين أو ادنى من الرحيل عن صفوف الملكي، وذلك تمهيداً لضمه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وتسعى الادارة المصرية لتعزيز صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة خصوصاً وأن الزمالك مُقبل على مباريات هامة في بطولة دوري أبطال أفريقيا والبطولة العربية وكأس مصر.
وتلقى الزمالك حسب معلومات صحفية مصرية من السعودية تفيد أن الأهلي سيستغني عن عبدالشافي خلال الفترة المقبلة ولكن مقابل السعر المادي الاعلى المقدم من الاندية الراغبة بخدماته، حيث ان ادارة المرزوقي لن تتخلى عن اللاعب بصفة مجانية، وسيتم تحديد سعراً لشراء اللاعب.
الجدير بالذكر أن محمد عبدالشافي لعب في صفوف الزمالك منذ عام 2008 وحتى عام 2014 شارك خلال هذه الفترة في 103 مباريات وسجل 15 هدفا ، مما دفع العديد من الاندية الخليجية للتعاقد مع اللاعب وعلى رأسهم النادي الاهلي والذي تم الاتفاق بينه بين ادارة نادي الزمالك على اعارة اللاعب لموسم واحد فقط مقابل 1.2 مليون دولار، وانتقل اللاعب بعد المستويات المميزة إلى صفوف الأهلي نهائياً عقب انتهاء الإعارة مقابل 4 ملايين دولار، وفاز صاحب الـ31 عاما ببطولة دوري جميل للمحترفين مع الفريق موسم 2015-2016، وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس السوبر السعودي في الموسم ذاته.
ولعب شيفو مع الفريق هذا الموسم 19 مباراة ، منها 17 بشكل أساسي ، بإجمالي 1552 دقيقة ، لم يحرز أي أهداف وصنع هدفين فقط ، وحصل على كارت أصفر واحد في مباراة الفيصلي في الجولة 11 ، ولم يتلق أي بطاقة حمراء.

إسلام .. اسمه غير موجود



سعدي الزهراني | جدة
طلب لاعب الأهلي إسلام سراج إجازة بعد انتهاء موسمه الرياضي، وذلك لعدم وجوده ضمن كشوفات الفريق المشارك في دوري أبطال آسيا، بعد أن اسقطت الادارة اسمه وفقاً لنصيحة الدكتور البلجيكي بيتر دوخ الذي أشرف على عملية الرباط الصليبي للاعب، وذكر حينها أن عودته صعبة نهاية الموسم ولكن سيكون جاهزاً مع بداية الموسم المقبل لكن إسلام عاد قبل الموعد المحدد.
يذكر ان الاهلي يفتقد لخدمات اللاعبين عمر السومة ومهند عسيري بسبب الإصابة وكذلك اسلام سراج وقد استعان جروس في لقاء الفيصلي باللاعب سلمان المؤشر في خط الهجوم وفي لقاء الهلال الماضي ادخل اللاعب عبدالفتاح عسيري، وكان جروس استدعى هداف الفريق الاولمبي حمدان الشمراني للمشاركة مع الفريق الأول .





الملكي بالأبيض الكامل أمام الأهلي الإماراتي بالبطولة الآسيوية





(هاتريك_جدة) عقد عصر اليوم بقاعة المؤتمرات بفندق راديسون بلو ،الاجتماع الفني لمباراة الأهلي السعودي وضيفه الأهلي الإماراتي التي يستضيفها ملعب الجوهرة المشعة بجدة ضمن ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال آسيا 2017.



ترأس الاجتماع مراقب المباراة ،ريبيرتو خوان بحضور أحمد شاه إداري الفريق الأول وفكري محمود مساعد المدير الرياضي بالأهلي الإماراتي،وكذلك وجدي الطويل من قبل الأهلي السعودي.



وتحدد في الاجتماع أن يرتدي (الملكي ) الأبيض الكامل ،والأهلي الإماراتي الزي الأحمر والأسود.



أسند الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ،إدارة المباراة لطاقم تحكيمي عراقي.



وناقش الاجتماع بعض الأمور التنظيمية في المباراة ،وبدخول الجمهور من فريقي الأهلي السعودي وشقيقه الإماراتي لملعب الجوهرة المشعة بجدة.

الفهمي : بعض الإعلاميين الفارغين سبب إثارة مشكلة جروس .. وهذه رسالتي للأهلاويين




(هاتريك_جدة) أصر مدير المركز الاعلامي والمتحدث الرسمي باسم النادي الأهلي، ماجد الفهمي ، بأن مشاركة السوري عمر السومة مهاجم الفريق الأهلاوي من عدمها أمام الأهلي الإماراتي بذهاب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا في يد المدرب السويسري كريستيان جروس،مؤكدا ثقته في لاعبي الفريق الكروي الأول بالملكي وكذلك الجماهير الأهلاوية الكبيرة.



قال ماجد الفهمي في تصريحات لإذاعة يو إف إم : ” فريق الأهلي لديه الرغبة في تعويض ما خسره هذا الموسم بالتأهل لدور الثمانية في البطولة الآسيوية بإذن الله،ولاعبو النادي الأهلي لم يقصروا هذا الموسم وكانوا رجال في نهائي كأس الملك رغم الخسارة بسبب الظروف والإصابات”.



أضاف : ” الاعداد البدني الغير جيد في بداية الموسم بقيادة المدرب السابق جوميز كان سبباً في تأثر العديد من اللاعبين بالاصابات،وجماهير النادي الأهلي دائماً ما تقف مع الفريق وفي جميع الظروف”.



أشار : ” مشاركة عمر السومة من عدمها بيد مدرب الأهلي جروس، والمسؤولية تقع على عاتق جميع اللاعبين وليس لاعب واحد،وسعيد الربيعي وعقيل بلغيث مشاركتهم شبه مستحيلة في مباراة أهلي دبي، فيما من الممكن أن يشارك معتز هوساوي في المباراة”.



أكمل الفهمي بقوله : ” ما تم إثارته عن جروس بعد مباراة النهائي وتحديداً عدم مرافته للبعثة هو أمر طبيعي كونه اعتاد على العودة مع سائقه الشخصي،وبعد أغلب مباريات الأهلي في ملعب الجوهرة يعود جروس مع سائقه الشخصي،واثارة الموضوع كان من بعض الاعلاميين “الفارغين”.

مستعدون لتجاوز الأهلي الإماراتي
جروس : الشمراني موهوب .. لم نحدد مصير السومة .. وهذه رسالتي للأهلاويين





(هاتريك_جدة) شدد مدرب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي ، كريستيان جروس ،على أهمية مباراتي الذهاب والإياب أمام الأهلي الإماراتي بدور الستة عشر بدوري أبطال آسيا ،مفيدا بأن حمدان الشمراني قد يكون أحد الأوراق الرابحة بمباراة الغد وعدم وضوح الصورة بشأن إمكانية مشاركة المهاجم السوري الهداف عمر السومة.



قال جروس في المؤتمر الصحفي قبيل مواجهة الأهلي الإماراتي : ” لدينا المباراتين الأخيرتين في الموسم الرياضي الحالي أمام الأهلي الإماراتي ،ولابد أن نضع كل تركيزنا على هذه المواجهة الهامة،وأتمنى أن تكون بدايتنا ممتازة لهذه المباراة “.



أضاف : ” علينا نسيان مباراة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين والتركيز العالي في مباراة الغد،وأتمنى تحقيق فوز جيد في مباراة الذهاب دون أن يدخل مرمانا أهداف قبل مواجهة الإياب الأسبوع المقبل،ونتمنى حضور جماهيري مميز من الجماهير الأهلاوية”.



أشار : ” مدافع الفريق عقيل بلغيث سيكون أول الغائبين عن مباراة الغد ،وسنحدد غدا إمكانية الدفع بمهاجم الفريق عمر السومة أساسيا من عدمه ،فقد تدرب أمس في صالة الحديد بالنادي ،وحمدان الشمراني لاعب شاب وموهوب، وربما يكون أحد الأوراق الرابحة للفريق في مواجهة الغد “.



أتم جروس ،بقوله : ” التأهل لربع النهائي ببطولة دوري أبطال آسيا انجاز مميز للغاية للفريق الأهلاوي ،ومستعدون لتحقيق إنتصار في مواجهة الغد ،وإسعاد الجماهير الأهلاوية”.



جروس: تأهلنا إلى دور الـ 8 الآسيوي يعتبر إنجازاً



طالب السويسري كريستيان جروس، المدير الفني لفريق الأهلي لكرة القدم، لاعبيه بنسيان الخسارة في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، والتركيز في لقاء الفريق مع أهلي دبي الإماراتي في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال آسيا.

وشدد المدرب السويسري، في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي للحديث عن لقاء الفريق المقبل يوم غد الإثنين أمام أهلي دبي على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة" بجدة، في تحقيق فوز جيد وعدم اهتزاز مرماه في المباراة من أجل تسهيل المهمة في لقاء الإياب المقرر إقامته بالإمارات.

وقال جروس: "سنخوض المباراتين الأخيرتين في الموسم الحالي أمام الأهلي الإماراتي، ويتعين علينا أن نضع كل تركيزنا على هذه المواجهة الهامة وأتمنى أن تكون بدايتنا ممتازة في المباراة".

وتابع: "ينبغي علينا نسيان مباراة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين والتركيز العالي في لقاء الغد، وأتمنى تحقيق فوز جيد في مباراة الذهاب دون أن يدخل في مرمانا أهداف قبل مواجهة الإياب الأسبوع المقبل ونتمنى حضور جماهيري مميزا من الجماهير الأهلاوية".


وعن تواجد السومة في هذا اللقاء أوضح قائلاً: "حتى اللحظة لا أعلم عن إمكانية إشراكه، مشيرًا إلى إنه تدرب أمس السبت في صالة الحديد بالنادي، غير أنه أكد غياب المدافع عقيل بلغيث".

واختتم السويسري تصريحاته: "التأهل لدور الثمانية بدوري الأبطال إنجاز مميز جدًا للفريق الأهلاوي ومستعدون لتحقيق انتصار في مواجهة الغد وإسعاد الجماهير الأهلاوية".


الطويل وجروس يودعان الأهلي نهاية الشهر







كشفت مصادر مقربة من النادي الأهلي، أن حزمة تغييرات تطال الفريق الأول لكرة القدم نهاية الشهر الجاري، وتحديدًا بعد الفراغ من مباراتي الذهاب والإياب أمام الأهلي الإماراتي في دوري أبطال آسيا، ويتصدر تلك التغييرات، ابتعاد وجدي الطويل المشرف على الفريق الأول، إلى جانب البحث عن مدرب جديد يخلف السويسري جروس، الذي أبدت إدارة النادي عدم رغبتها في التجديد معه.
إلى ذلك، يغادر السوري عمر السومة مهاجم الفريق إلى العاصمة القطرية الدوحة، خلال اليومين المقبلين؛ لعرض إصابته على بيتر دوخ البروفيسور البلجيكي في مستشفي أسبايتر، وسيحدد مدى حاجة السومة إلى إجراء عملية جراحية في غضروف الركبة.





جروس: سنفعل كل ما في وسعنا للتأهل



خالد دغريري من جدة

رفض السويسري كريستيان جروس مدرب فريق الأهلي لكرة القدم التكهنات التي ترددت أخيراً حول إمكانية تأثر أدائهم في نزاله أمام الأهلي الإماراتي في ذهاب الدور ثمن نهائي من دوري أبطال آسيا وذلك نتيجة خسارة فريقه الخميس الماضي أمام الهلال 2/ 3 في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
وقال في المؤتمر الصحافي الذي عقده البارحة: "أقفلنا ملف الهلال، علمنا طوال الأيام الماضية على تهيئة اللاعبين ذهنياً للقاء اليوم، لدينا مواجهتان مهمتان في خواتيم هذا الموسم أحدها اليوم، الثانية الأسبوع المقبل، محصلتها النهائية قد تدفع بنا لبلوغ الدور ربع نهائي، لذا سنفعل كل ما في وسعنا من أجل الوصول إلى تلك المرحلة، طلبت من اللاعبين التركيز في النزال خاصةً أنه يدور على ملعبنا وبين جماهيرنا التي آمل حضورها كونها تشد من أزرنا بشكل كبير من ناحية الأداء".
وأشار جروس إلى أن فريقه يفتقد للغيابات في ظل عدم وضوح الصورة النهائية حتى الآن حول مشاركة المهاجم السوري عمر السومة، وأيضاً غياب اللاعب عقيل بلغيث بداعي الإيقاف، مضيفا "يجب ألا ننسى أن الأخير مصاب أيضاً" مضيفا "السومة لم يشارك معنا في التدريبات، لكنه يؤدي برنامجا خاصا برفقة الجهاز الطبي ولم تتحدد مشاركته من عدمها".
وأضاف: "أيضاً لدينا غيابات عدة بداعي الإصابة، هناك مهند عسيري وعلي عواجي، بيد أن البدلاء جاهزون للمشاركة، توافر اللاعب الشاب حمدان الشمراني من فئة الأولمبي سيمنحنا أحد الخيارات المثالية، نظرا للموهبة الجيدة التي يمتلكها".
من ناحيته، بيّن اللاعب حمدان الشمراني أن فريقه بحاجة ماسّة إلى الفوز بنتيجة لقاء الذهاب كونه يقام في جدة، وقال: "نبحث عن الفوز حتى تريحنا في لقاء الرد، سنبذل قصارى جهدنا في آخر محطات الفريق في هذا الموسم من أجل تعويض كل ما فات بالنسبة لنا كلاعبين".

السومة تحت مشرط الجراح .. الشرخ يرتق




خالد دغريري من جدة

استبعد السويسري كريستيان جروس مدرب فريق الأهلي لكرة القدم، المهاجم السوري عمر السومة من القائمتين الأساسية والاحتياطية الخاصة بمباراة الأهلي الإماراتي في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا، وكذلك لقاء الإياب الأسبوع المقبل في دبي، بعد تجدد آلامه وعدم قدرته على اللعب؛ بسبب معاناته من شرخ في غضروف الركبة اليسرى، إذ لم يشارك في التدريبات خلال اليومين الماضيين.
وعلمت "الاقتصادية" من مصادرها الخاصة، أن إدارة الأهلي رتبّت أوراق السومة لدى مشفى سبيتار في أكاديمية سباير في الدوحة، بتأمين الحجز ليغادر خلال الساعات المقبلة تمهيدا لخضوعه لعملية جراحية، وقالت "اللاعب سيكمل برنامجه للتحضيرات بعد الخضوع للعملية، ضمانا لجاهزيته قبل تحضيرات الفريق الخاصة بالموسم المقبل".
وكانت نتائج الفحص الطبي التي خضع له اللاعب في جدة والدوحة، أكدت وجود شرخ في الغضروف، بينما خيّر الثنائي ممثلا في التونسي وليد ونّاس طبيب الأهلي، والبلجيكي بيتر دوخ المتخصص في إصابات الملاعب في سبيتار، السومة بين الخضوع للعملية مباشرة، أو التحامل باللعب استعانة برباط ضاغط في موضع الإصابة، لما تبقى من مشوار الفريق، على أن يجري العملية نهاية الموسم.
من جهة أخرى، رسم جروس الأسلوب التكتيكي الذي ينوي تطبيقه أمام الأهلي الإماراتي من خلال الحصة التدريبية التي جرت على ملعب الأمير محمد بن عبدالله الفيصل، بعد أن طالب اللاعبين بتنفيذ عدد من الجمل الفنية التي تعتمد على الجانب الهجومي مع السيطرة على الوسط، مطالبا بأهمية التركيز أمام المرمى لاستغلال كل الفرص المتاحة، والابتعاد عن الأخطاء التي يمكن أن تكلّف الفريق الخسارة أمام الأهلي الإماراتي.
إلى ذلك، رفض الروماني أولاريو كوزمين مدرب الأهلي الإماراتي، إرهاق اللاعبين في تدريبات البارحة التي جرت على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المضيئة" تحضيرا للقاء الأهلي الليلة، مطالبا اللاعبين بإجراء تدريبات ترفيهية تمثلت في كرة اليد، قبل أن يختتم بكيفية التمرحل الهجومي من الخلف للأمام بالشكل السليم.
يشار إلى أن كوزمين عقد اجتماعا مع اللاعبين في إحدى قاعات الفندق الذي يقطن فيه الفريق، سبق الحصة التدريبية، حيث شرح لهم الخطط الفنية التي ينوي اللعب بها أمام المضيف.

الأهلي .. ضد «الأهلي» والظروف


تقديم: خالد دغريري

يتطلع فريق الأهلي لكرة القدم إلى تضميد جراحه المحلية عبر تخطي عقبة ضيفه الأهلي الإماراتي عندما يستقبله اليوم على ستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة في افتتاح مباريات ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا.
ويطمح الأهلي الذي فقد فرصة الاحتفاظ بلقبه المفضل (كأس خادم الحرمين الشريفين) عقب خسارته أمام الهلال 3/2 الخميس الماضي، في استعادة توازنه وتحقيق نتيجة إيجابية يقطع من خلالها نصف الطريق نحو الدور الثالث من المسابقة رغم الظروف الصعبة التي يعانيها في هذه الفترة على مستوى المعنويات والإصابات التي لعبت دورا مؤثرا في تراجع أدائه ونتائجه خصوصا إصابة السوري عمر السومة، مهند عسيري، معتز هوساوي، وعقيل بلغيث.
ورغم ظروفه الصعبة، سيرمي الأهلي بكل ثقله في مباراة اليوم بحثا عن الفوز والمحافظة على حظوظه في الوصول إلى أبعد دور ممكن في مسابقة دوري الأبطال.
في المقابل، يأمل الأهلي الإماراتي الذي يعتبر في كامل جاهزيته الفنية والمعنوية، في العودة بنتيجة إيجابية واستغلال ظروف مضيفه بالشكل الأمثل.
وتأهل الأهلي لهذا الدور بعد أن حل وصيفا في المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة، ويبرز في صفوفه ياسر المسيليم، معتز هوساوي، تيسير الجاسم، عبد الفتاح عسيري، سلمان المؤشر، المصري محمد عبد الشافي، العراقي سعد الأمير، واليوناني يوانيس فيتفاتسيديس.
أما الضيف الإماراتي، فتأهل بعد أن تربع على صدارة المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة، ويبرز في صفوفه ماجد ناصر، عبد العزيز صنقور، عبد العزيز هيكل، حبيب الفردان، إسماعيل الحمادي، أحمد خليل، البرازيلي إيفرتون ريبيرو، السنغالي ماخيتي ديوب، والغاني أسامواه جيان.
وفي اللقاء الثاني اليوم، يأمل العين الإماراتي تجاوز سجله السلبي السابق أمام الاستقلال الإيراني عندما يحل ضيفا عليه في طهران، حيث تأهل العين لهذا الدور بعد تصدره للمجموعة الثالثة، في حين احتل الاستقلال المركز الثاني في الأولى.



الأهلي في مهمة آسيوية لتعويض إخفاقاته المحلية
يواجه أهلي دبي وسط غيابات مؤثرة... وغروس وكوزمين يتفقان على الفوز

جدة: محمد باسنيد - الرياض: {الشرق الأوسط}
يتطلع فريق الأهلي السعودي إلى إنقاذ موسمه من الفشل، وتعويض إخفاقه المحلي، بخطف بطاقة التأهل نحو دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، التي يخوض فيها مواجهة ذهاب دور الـ16 أمام نظيره أهلي دبي الإماراتي على ملعب الملك عبد الله الشهير بالجوهرة المشعة بمدينة جدة.
ويحمل فريق الأهلي إلى جوار نظيره الهلال راية الفرق السعودية في البطولة الآسيوية بأدوارها المتقدمة، وذلك بعد خروج التعاون ونظيره الفتح من دور المجموعات، وعدم قدرتهما على انتزاع بطاقة التأهل ومواصلة المشوار الآسيوي.
ويدخل الأهلي مباراته بعد أيام قليلة من خسارته لبطولة كأس الملك التي جمعته بنظيره فريق الهلال وكسبها الأخير بثلاثية مقابل هدفين، ليفشل معها حامل لقب النسخة قبل الأخيرة في الحفاظ على لقبه، ويخرج خالي الوفاض من موسمه المحلي، باستثناء بطولة كأس السوبر التي حققها مطلع الموسم الجاري أمام الهلال.
من ناحيته، أكد السويسري كريستيان غروس، مدرب فريق الأهلي، أهمية التركيز على آخر مباراتين للفريق في الموسم الحالي عند ملاقاة الأهلي الإماراتي في مباراتي دور الـ16 لدوري الأبطال الآسيوي، وتحقيق نتيجة إيجابية.
وقال مدرب الأهلي خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقد عصر أمس الأحد للحديث عن مواجهة الذهاب في دور الـ16 في دوري الأبطال الآسيوي، والتي تجمعه بالأهلي الإماراتي مساء اليوم الاثنين على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة: «لدينا مباراتان فقط، ولا بد أن نضع كل تركيزنا عليهما لنواصل اللعب في دوري أبطال آسيا».
وأضاف: «علينا نسيان نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين الذي خسره الفريق مؤخراً، والتركيز العالي في لقاء اليوم، وأتمنى تحقيق فوز جيد في مباراة الذهاب دون دخول أي أهداف في مرمانا قبل مواجهة الإياب الأسبوع المقبل في الإمارات، ونتمنى حضوراً جماهيرياً مميزاً من الجماهير الأهلاوية لدعم الفريق، ومؤازرة اللاعبين في المباراة المهمة».
وأشار مدرب الأهلي إلى أن المدافع عقيل بلغيث سيكون أول اللاعبين الذين سيغيبون عن مواجهة اليوم الآسيوية؛ نتيجة تعرضه للإصابة في اللقاء الماضي، بينما سيتحدد اليوم إمكانية مشاركة المهاجم عمر السومة أساسياً في اللقاء من عدمه، وسط تضاؤل فرص مشاركته.
وكشف غروس أن اللاعب عمر السومة قد تدرب، أول من أمس السبت، في صالة الحديد؛ استعداداً للمواجهة الآسيوية أمام الأهلي الإماراتي.
وأوضح أن تأهل فريقه الأهلي لدوري الثمانية من دوري الأبطال الآسيوي سيكون إنجازاً مميزاً للفريق، ونحن مستعدون لتحقيق انتصار في مواجهة اليوم، وإسعاد الجماهير الأهلاوية.
وعن الاستعانة بالوجوه الشابة في المباراة لتعويض ظروف الإصابات خصوصاً في خط الهجوم قال: «اللاعب حمدان الشمراني أحد الأسماء الصاعدة من الفريق الأولمبي، وهو لاعب شاب وموهوب، وربما يكون من الأوراق الرابحة للفريق في مواجهة اليوم».
من جانبه، شدد مدرب الأهلي الإماراتي الروماني كوزمين على صعوبة المباراة التي تجمع فريقه بالأهلي مساء اليوم، وقال من خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد عصر أمس قبل مواجهتهم الآسيوية: «مباراتنا والأهلي السعودي صعبة للغاية؛ كون المنافس يملك فريقا قويا جدا، ولاعبين لديهم قدرات وفنيات عالية».
وأضاف: «فريقنا عودنا على تقديم مستويات قوية في المباريات الصعبة، وأنتظر ذلك منهم في لقاء اليوم أمام الأهلي السعودي».
وقال كوزمين: «نتوقع أجواء جماهيرية كبيرة، ولكن هذا لن يشكل ضغطاً علينا، وأتوقع أن يكون الحافز لدى لاعبي الأهلي السعودي أكبر بعد خسارة نهائي كأس الملك».
وعن مشاركة منافسه في لقاء الليلة بعدد من الأسماء البديلة بسبب الإصابات قال كوزمين: «قائمة بدلاء الأهلي السعودي تضم نجوماً كباراً في الأخضر، وهم قادرون على تعويض غياب السوري السومة رغم أنه لاعب مؤثر في فريقه».
وأشار إلى أن فريقه يبحث عن الفوز دائماً وخيار التعادل ليس في باله ولا يلعب من أجله أبداً.
وكانت بعثة فريق الأهلي الإماراتي قد وصلت ظهر أمس إلى جدة وكانت العلاقات العامة في النادي الأهلي في استقبالهم بالورود لحظة وصولهم إلى صالة الوصول، وأدى الفريق الإماراتي تدريبه الوحيد مساء أمس على ملعب المباراة ملعب (الجوهر المشعة) تحت إشراف مدربه الروماني كوزمين.
وينتظر أن يعود مدرب فريق غروس في الاعتماد على القائمة نفسها التي خاض بها لقاء ذوب آهن أصفهان الإيراني في آخر مواجهاته في المجموعة الآسيوية بالاعتماد على محترفه العراقي سعد الأمير في متوسط الدفاع لتعويض الغيابات الكبيرة في المركز بفقد 3 عناصر دفعة واحدة بسبب الإصابة.



«الأهليان» السعودي والإماراتي.. جدة الخطوة الأولى لتحديد الأفضل



جماهير الأهلي تحدد مصيره في الآسيوية



مكة المكرمة - تركي الغامدي

لم يكن أكثر الأهلاويين تشاؤماً يتوقع السيناريو "المحبط" لفريقه بعد أن تمكن من الفوز بـ"دوري جميل" وكأس خادم الحرمين الشريفين 2015 وكأس السوبر السعودي 2016، وارتفاع سقف طموحات جماهيره، وبات لقب دوري أبطال آسيا واللعب في كأس العالم للأندية هو الهدف المنشود عام 2017، بيد أنهم لم يحافظوا على المكاسب التي خرجوا منها، وخسروا جميع ألقاب الموسم وأنهوه من دون الحصول على أي لقب، وهو ماشكل صدمة قوية لعشاقه ومحبيه.
الأصوات ارتفعت للمطالبة بابتعاد رئيس النادي أحمد المرزوقي، بسبب الأخطاء التي ترى الجماهير أنه وقع فيها، ومن سوء حظه أنه استلم دفة النادي بعد الرئيس الذهبي مساعد الزويهري، وهو يدفع الآن ثمن خلافة الرئيس السابق الذي أسر قلوب الأهلاويين، وأصبحوا لا يقبلون برئيس أقل من قدراته وإمكانياته.
ولم يسلم المدرب السويسري كريستيان غروس من غضب الأهلاويين، حتى أنهم ندموا على التغني بقرار إعادته، ووجهوا له سهام نقد لاذعة وصلت إلى حد المطالبة برأسه.
اليوم الأهلي أمامه فرصة جيدة للخروج من موسمه بنقطة إيجابية، فالوصول إلى الدور ربع النهائي من دوري ابطال آسيا سيخفف من أوجاعه وسيجعل الصيف أكثر هدوءاً مما سيكون عليه لو ودع الآسيوية ايضاً، لكن ذلك لن يتحقق من دون دعم ووقوف مع اللاعبين الذين يحتاجون اليوم إلى الجماهير والشرفيين أكثر من اي وقت سابق، فالمشجع العقلاني سيؤجل الحديث عن كل السلبيات إلى مابعد نهاية الموسم، وسيحضر الليلة في مدرجات ملعب مدينة الملك عبدالله بجدة لمؤازرة "الأخضر" ودعمه، خصوصاً وأنها آخر مباراة له هذا الموسم في جدة، وجماهيره قادرة على إخراجه من حالة الإحباط التي تسببت بها النتائج المتواضعة وآخرها خسارة كأس الملك، والكرة في ملعب محبي النادي، لمساعدة الإدارة ورجال النادي في تجهيز الفريق لموقعتي الأهلي الإماراتي الذي يعتبر خصماً صعباً للغاية وهو قادر على الذهاب بعيداً في دوري ابطال آسيا، ويمتلك المقومات التي تؤهله للوصول إلى ابعد نقطة في البطولة، صحيح أنه يحتاج إلى بعض التغييرات وتدعم صفوفه بلاعبين محليين وأجانب افضل، لكن الحديث عن ذلك سابق لأوانه، فالتأهل إلى الدور ربع النهائي هو الخطوة المقبلة التي يبحث عنها الأهلاويون، بعدها لكل حادث حديث.



الأهلاويون يمنون النفس بأن يكرروا مافعلوه في نسخة 2012م، عندما واجهوا الجزيرة الإماراتي في مثل هذا الدور، وخطفوا من أمامه بطاقة التأهل بعد الفوز عليه بركلات الترجيح، عندها شق الفريق طريقه حتى وصل للنهائي الذي خسره أمام اولسان هيونداي الكوري الجنوبي 3-صفر، كما سبق له وأن تأهل إلى دور الثمانية في عام 2013م على حساب الجيش القطري، قبل أن يودع أمام هو اف سي سيئول، وفي عام 2015م خرج من دور الـ 16 امام نفط طهران الإيراني.





اليوم الاثنين في افتتاح مباريات دور الـ(16) بدوري أبطال آسيا
أهلي السعودية في قمة خليجية مع أهلي الإمارات لتسهيل مهمة الإياب.. والعين يحل ضيفًا على استقلال إيران




«الجزيرة» - عمار العمار:
تنطلق مساء اليوم الاثنين مواجهات دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بإقامة مباراتين عندما يدشن الفريق الأهلاوي (ممثلنا الأول في البطولة) مبارياته في الأدوار النهائية بلقاء قوي مع الأهلي الإماراتي في جدة، فيما سيلعب العين الإماراتي مع استقلال طهران في إيران. على أن تستكمل مباريات دور الستة عشر على مدى اليومين القادمين.
الأهلي السعودي - الأهلي الإماراتي
على استاد مدينة الملك عبدالله بجدة، وفي تمام الساعة الـ8.45، يلتقي الأهلي السعودي مع نظيره الأهلي الإماراتي في مواجهة خليجية قوية، يسعى فيها ممثلنا الأهلي لمواصلة مشواره في البطولة، ومداواة جراحه التي أدمته مؤخرًا بخسارته نهائي كأس الملك أمام الهلال يوم الخميس الماضي. وسيدخل الفريق الأهلاوي وعينه على خطف الفوز ولا شيء غيره؛ لكي يسهل مهمة الإياب باللعب بفرصتين. وسيحاول الأهلي استدراك معنوياته مرة أخرى، ونسيان خسارة النهائي، واللعب من أجل الفوز لإعادة البسمة لجماهيره. وسيلعب الأهلي بظروف تبدو صعبة، تبدأ من غياب هجومه المؤثر بعدما تأكد غياب السومة مع مهند عسيري، إضافة إلى غياب المدافع عقيل بلغيث، وربما غياب معتز هوساوي المتوقع، لكنه سيحاول التغلب عليها بالثبات واللعب بأسلوب يحقق من خلاله الفوز.
الفريق الأهلاوي وصل لهذه المباراة بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة بفوزه الأخير على ذوب آهن الإيراني بهدفين للاشيء. وستكون الطريقة الأهلاوي بالاعتماد على ملء الوسط، وتنظيم الألعاب بشكل مدروس، مع الحذر الدفاعي. وسيلعب الأهلي بطريقة 4/ 2/ 3/ 1، وسيغيب عنها المهاجم الصريح والمؤثر؛ وهو ما سيجعل الفريق يركز على الأطراف لمهاجمة خصمه أهلي دبي بالتركيز على الثنائي المؤشر وفيتفا بوصفهما أبرز الأسماء، إلى جانب تيسير الجاسم وسعد عبدالأمير ومحمد عبدالشافي وسعيد المولد.
أهلي دبي الإماراتي تجاوز دور المجموعات بحلوله في المركز الأول في المجموعة الأولى، وضرب موعدًا قويًّا في هذا اللقاء، وسيدخل المباراة بحثًا عن الفوز، ولا شيء غيره، معتمدًا في ذلك على كم النجوم في الفريق، والجماعية التي تميزه، وكسب من خلالها آخر مواجهاته مع نظيره لوكوموتيف الأوزبكي بنتيجة 4/ 0، بعدما ضمن التأهل؛ وهذا ما منح الفريق مزيدًا من الإصرار على تخطي هذه المباراة. ولدى الفريق أوراق رابحة ممثلة في المهاجم الخطير أحمد خليل والغاني جيان أسامواه وإسماعيل الحمادي والبرازيلي روبيز وخميس إسماعيل وحبيب الفرادن.
استقلال طهران الإيراني - العين الإماراتي
ويلتقي العين الإماراتي مع استقلال طهران الإيراني في مواجهة صعبة جدًّا، تقام على استاد أزادي بطهران، التي ستشهد حشدًا جماهريًّا لمساندة ممثل الفريق الإيراني، إلا أن العزيمة والإصرار سيكونان إماراتيَّين ممثلَين في أبناء العين للعودة بالفوز، وجعل أرض الإمارات محفلاً للتتويج. ويدخل الفريق العيناوي المباراة بعدما تصدر المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة بفوزه في المباراة الأخيرة على بونيدكور الأوزبكي 3/ 0. وعلى الطرف الآخر يدخل استقلال طهران بعد تأهله ثانيًا في المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة، وفاز في آخر مواجهاته على ممثلنا التعاون 2/ 1.
... ... ...
برنامج ذهاب ثمن النهائي
* الاثنين: استقلال طهران الإيراني - العين الإماراتي / الأهلي السعودي - الأهلي الإماراتي.
* الثلاثاء: غوانغجو ايفرغراند الصيني - كاشيما انتلرز الياباني / موانغثونغ يونايتد التايلاندي - كاواساكي فرونتال الياباني / برسوبوليس الإيراني - لخويا القطري / استقلال خوزستان الإيراني - الهلال السعودي.
* الأربعاء: جيجيو يونايتد الكوري الجنوبي - اوراوا ريد دايموندز الياباني / شنغهاي الصيني - جيانغسو سونينغ الصيني.

جروس أمام اختبار صعب بقائمة تضم (18 لاعبًا) فقط!
الإصابات تقلص قائمة الأهلي قبل مواجهة أهلي دبي




جدة - عمر عبدالعزيز:
وجد مدرب الأهلي كريستيان جروس نفسه مضطرًا لتجهيز الثنائي عبدالفتاح عسيري وسلمان المؤشر لاختيار أحدهما ليشارك في مركز الهجوم مساء اليوم في المواجهة التي ستجمع الأهلي مساء اليوم أمام الأهلي الإماراتي في ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا.
ويأتي تحويل صانع الألعاب عبدالفتاح عسيري والجناح الأيسر سلمان المؤشر إلى مركز الهجوم نظرًا لكثرة الإصابات في الهجوم، وغياب أي حلول بديلة، عقب تأكد غياب الثنائي عمر السومة ومهند عسيري بداعي الإصابة، وعدم قيد إسلام سراج في القائمة الآسيوية، وانضمام أيمن الخليف إلى معسكر المنتخب الوطني للشباب الذي سيبدأ مشواره في كأس العالم للشباب.
وكان الفريق قد أجرى أمس مرانه الأخير قبل مواجهة الأهلي الإماراتي مساء اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.
وسيخوض الفريق لقاء الليلة وسط ظروف صعبة، تتمثل في محدودية اختيارات المدرب جروس بسبب الكم الوافر من الإصابات، إضافة إلى استبعاد عدد من العناصر المسجلة مسبقًا في القائمة الآسيوية؛ إذ لم يتبقَّ أمام المدرب السويسري سوى ثمانية عشر لاعبًا فقط مسجلين في القائمة الآسيوية قبل مواجهة الليلة.
من ناحية أخرى، تقرر أن يغادر المهاجم عمر السومة غدًا الثلاثاء إلى الدوحة لإجراء عملية جراحية في الركبة عقب الإصابة التي تعرض لها مؤخرًا، وغيبته عن عدد من المواجهات المهمة لفريقه.





منتديات الإمبراطور الأهلاوية
www.alrage.net
www.alrage.org
www.alrage.info

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت



اللجنة الاخبارية متواجد حالياً  
قديم 22 - 05 - 2017, 51 : 10 AM   رقم المشاركة : [2]
امبراطور نشيط
الصورة الرمزية ذلتهم عيوني
 

ذلتهم عيوني will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر ICQ إلى ذلتهم عيوني



يعطيكم العافيه
سبحان الله وبحمده اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك




ذلتهم عيوني غير متواجد حالياً  
قديم 22 - 05 - 2017, 21 : 11 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية أهلااااااااااااااوي
 

أهلااااااااااااااوي will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذلتهم عيوني
يعطيكم العافيه
سبحان الله وبحمده اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك






[COLOR="Lime"]يـاشـااري الدنيا مع الكبر باالهون
واللہ ماتسـوى ورى .. الـموت ذرهہ

يشقى بھا ابن ادم وتالـيہ مدفون
القبر دارهہ .. واللحد ممستقره
[/COLOR]
أهلااااااااااااااوي غير متواجد حالياً  
قديم 22 - 05 - 2017, 22 : 11 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
 

فيكتور المضياني will become famous soon enoughفيكتور المضياني will become famous soon enough



يعطيكم العافيه
سبحان الله وبحمده اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك




فيكتور المضياني غير متواجد حالياً  
قديم 22 - 05 - 2017, 29 : 11 AM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية السهلي1
 

السهلي1 will become famous soon enough



بالتوفيق للملكي

وشكراً اللجنه الموقره





‏ربي اسألڳ آلجنّہ لحبيبہ انجبتني ♡ ۆالرحمه لغآلي بعد اسمي ♡
السهلي1 متواجد حالياً  
قديم 22 - 05 - 2017, 34 : 11 AM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور ذهبي
 

al raqe 70 will become famous soon enough



بالتوفيق للملكي

وشكراً اللجنه الموقره




al raqe 70 غير متواجد حالياً  
قديم 22 - 05 - 2017, 37 : 11 AM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية ابوالمجد
 

ابوالمجد will become famous soon enough




مشكورين ويعطيكم العافية .

بالتوفيق للنادي الأهلي الملكي في القادم .






" سبحان الله . والحمد لله . ولا إله إلا الله . والله أكبر . ولا حول ولا قوة إلا بالله "





ابوالمجد متواجد حالياً  
قديم 22 - 05 - 2017, 57 : 11 AM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية hasenl
 

hasenl will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذلتهم عيوني
يعطيكم العافيه
سبحان الله وبحمده اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك






اللهم صلي على سيد الأولين والاخرين حبيبنا محمد ابن عبدالله
وعلى اله وصحبه ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين وعنا معهم بكرمك وجودك يارب العالمين
hasenl غير متواجد حالياً  
قديم 22 - 05 - 2017, 00 : 12 PM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور ذهبي
 

الخديدي العتيبي will become famous soon enough



شكرا يعطيكم العافية بالتوفيق للاهلي




الخديدي العتيبي متواجد حالياً  
قديم 22 - 05 - 2017, 02 : 12 PM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور ذهبي
 

abbodyAlkayyat will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذلتهم عيوني
يعطيكم العافيه
سبحان الله وبحمده اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك





abbodyAlkayyat متواجد حالياً  
 

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم الاثنين 26 شعبان 1438هـ



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 36 : 12 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر