العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي > الأخبار والمناسبات - النادي الأهلي السعودي - Al Ahli Saudi Club
   

أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم الثلاثاء 21 رجب 1438هـ

مصادر «عكاظ»: الرمز يتكفل بـ شهرين.. وفهد بن خالد يخلف المرزوقي 4 رواتب تزيد متاعب «الملكي» تدخل الرمز الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز، كما تعود الأهلاويون، لينقذ ما يمكن


 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 18 - 04 - 2017, 16 : 11 AM   رقم المشاركة : [1]
اخبار الامبراطور
مسؤول الإخبار للامبراطور
الصورة الرمزية اللجنة الاخبارية
 

اللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the rough

افتراضي أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم الثلاثاء 21 رجب 1438هـ 





مصادر «عكاظ»: الرمز يتكفل بـ شهرين.. وفهد بن خالد يخلف المرزوقي
4 رواتب تزيد متاعب «الملكي»




تدخل الرمز الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز، كما تعود الأهلاويون، لينقذ ما يمكن إنقاذه في هذا الموسم، إذ علمت مصادر «عكاظ» بأنه سيتكفل بدفع راتب شهرين للاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعد أن ظلوا طيلة الأشهر الأربعة الماضية دون رواتب، ما دعا الرمز للتدخل وتكفله بتسديد تلك المتأخرات، حتى تتمكن إدارة النادي من العمل بهدوء بعيدا عن ضغوطات المطالب المالية من اللاعبين في هذا الموسم.

المصادر نفسها، ذكرت بأن هناك ترتيبات تجري بين صناع القرار في النادي الأهلي من أجل تجهيز مجلس الإدارة الجديد ليخلف إدارة المرزوقي نهاية الموسم الحالي، الذي سيكون موعد رحيل الإدارة الحالية، بعد موجة من حالة عدم الرضا وجدتها من قبل الأهلاويين الذين ظلوا يطالبون برحيلها منذ فترة طويلة.

وكشفت المصادر ذاتها، أن الأمير فهد بن خالد يتصدر قائمة الترشيحات في ترتيبات صناع القرار، إذ بات من المنتظر أن يكون هو رئيس مجلس الإدارة في الموسم القادم، فيما سيتم لاحقا اختيار أعضاء المجلس بعناية.



الأهلي يشكو إدارة ملعب الدرة



حررت إدارة النادي الأهلي خطاب شكوى للهيئة العامة للرياضة على خلفية الأحداث التي حدثت قبل مباراة الأهلي والهلال في الجولة الثالثة والعشرين من دوري جميل باستاد الملك فهد الدولي بالرياض، من خلال منع رابطة جماهير الأهلي من دخول لافتات تحمل الملكي، فيما سمح للهلال، بجانب منع دخول مشجع قادم من حائل يلبس قميص مكتوب عليه «الأهلي الملكي». من جانب آخر اعترف قائد الفريق تيسير الجاسم بتقصير اللاعبين، وقال: سنبذل جهدنا للحصول على كأسي الملك وآسيا، وهذا الموسم مررنا بظروف متعددة أبعدتنا عن لقب الدوري، وسنحاول في بقية المباريات تحقيق الفوز للحصول على أحد المراكز الثلاثة الأولى لنتجنب خوض مباراة الملحق.

على صعيد آخر بدأ اللاعب إسلام سراج برنامجه التأهيلي داخل أرضية الملعب بعد أن أمضى مراحل متقدمة من العلاج، عقب الإصابة التي تعرض لها قبل انطلاق الموسم. فيما عاود الفريق تدريباته أمس استعدادًا لمباراته أمام الفيصلي بعد غدٍ الخميس بجدة ضمن الجولة 24 لدوري جميل.وأدت القائمة الأساسية التي شاركت في لقاء الفريق الماضي أمام الهلال تدريبات استرجاعية ولياقية، فيما أجرى بقية اللاعبين تدريبات لياقية وتكتيكية.



جروس: عقدي مع الملكي هو الأضخم في مسيرتي



جدة- البلاد
كشف السويسري كريستيان جروس، المدير الفني لفريق الأهلي جدة ، أن عقده الحالي مع النادي هو الأكبر في مسيرته.
وأفردت صحيفة “نوي زورشر زايتونج” السويسرية الشهيرة تقريرًا موسعًا عن حياة جروس في المملكة، وزودته بتصريحات للمدرب البالغ من العمر 62 عامًا.
وقال جروس للصحيفة: إن راتبه مع الأهلي، الذي تُرجِّح التقارير وصوله لـ4 ملايين دولار سنويًا، هو أكبر عقد تحصَّل عليه خلال مشواره التدريبي، لافتة إلى أن رواتب اللاعبين في المملكة كبيرة؛ بسبب عدم وجود ضرائب.
وعن أهداف الفريق في الفترة المتبقية من الموسم قال المدرب السويسري: “الدوري أصبح صعب المنال، لكن علينا أن نتأهل إلى دوري الأبطال، ونحقق كأس الملك”.
ويحتل الأهلي حاليًا المركز الرابع في جدول ترتيب دوري جميل، الذي يؤهل للملحق الآسيوي، فيما وصل الفريق لنصف نهائي كأس الملك.
يذكر أن جروس قاد الأهلي لثنائية الدوري وكأس الملك الموسم الماضي، قبل أن يرحل ليأتي بدلًا من البرتغالي جوزيه جوميز، الذي أقيل بعد فترة قصيرة من الموسم الحالي، وعاد جروس لمنصبه مجددًا.


فيما ستقدم الإدارة شكوى ضد مسئولي الدرة.. المرزوقي يطالب لاعبيه بالفوز بكأس الملك



جدة – أحمد إلياس
اجتمع رئيس النادي الأهلي أحمد المرزوقي بلاعبي الفريق الأول قبل بداية التدريبات الفريق أمس، وطالبهم المرزوفي بضرورة شحذ الهمم خلال مباريات الفريق القادمة في الدوري، والبطولة الآسيوية، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وكان الفريق قد استأنف تدريباته أمس، وظهر خلالها اللاعب إسلام سراج، وهو يجري تدريبات انفرادية، بعد الإصابة التي أبعدته عن الفريق قبل أشهر. من جهته ستقدم إدارة النادي شكوى رسمية للهيئة العامة للرياضةعلى إدارة استاد الملك فهد الدولي بالرياض بعد منعها مشجعي رابطة الأهلي من الدخول ببعض الأعلام التي حملت اسم الملكي للمدرجات. على صعيد منفصل أكد اللاعب تيسير الجاسم قائد فريق الأهلي الاول لكرة القدم أن الدوري أصبح خارج حساباتهم، وسنلعب المباريات الثلاث القادمة بهدف الفوز بها للمنافسة على التواجد في البطولة الآسيوية الموسم القادم، وأضاف: هذا الموسم يختلف عن المواسم الماضية، خاصة عدم تفريط الأهلي في نقاط المباريات الصغيرة والمتوسطة؛ حيث حققنا الانتصارات، ولم نتعادل، باستثاء مباراة القادسية التي خسرناها، والتي كانت بالنسبة لنا من حيث النتيجة سيئة، وهي المباراة التي شكلت نقطة التحول في الدوري، وعطلتتا كثيراً حيث كان بينا وبين المتصدر قبل هذه المباراة نقطة وحيدة . جدير بالذكر أن أحد الأطفال الأهلاويين المعجبين باللاعب فيتفا، قام خلال تدريبات الفريق أمس بتقديم هدية للاعب، عبارة عن درع تذكاري يحمل صور فيتفا؛ ماجعل اليوناني سعيدا بما شاهده من المعجب الأهلاوي الصغير .



سعيد المولد : تكتيك جروس ليس مكشوفا



متابعة : مصطفى شرف
كشف ظهير أيمن فريق النادي الأهلي الدولي السعودي سعيد المولد أسباب النتائج غير المرضية للملكي هذا الموسم، مؤكدا بأن المباريات المتبقية بمختلف البطولات نهائيات والهدف إسعاد الجماهير الأهلاوية.
قال سعيد المولد في تصريحات لشبكة أم بي سي برو سبورتس وإذاعة يو إف إم : " الظروف والغيابات خلف النتائج غير المرضية هذا الموسم،وليس التكتيك المكشوف لجروس كما يروج البعض".
وأضاف : " جروس مدرب مخضرم ومتمكن ومميز وكبير ،ويعرف ما يريده جيدا ،وتكتيكه ليس مكشوفا ،وجميع مبارياتنا القادمة مثل النهائيات في مختلف البطولات " كأس الملك ،الدوري ،البطولة الآسيوية " وهدفنا حصد البطولات وإسعاد جماهيرنا ".
ختم سعيد المولد ،بقوله : " نسعى بقوة للتأهل لدور الستة عشر من بطولة دوري أبطال آسيا،وكل لاعب في الفترة القادمة عليه الالتزام والانتظام خارج الملعب أكثر من داخله لأنها فترة ضغط مباريات،وإن لم يلتزم اللاعب سيتعرض بالكاد للإصابات ،وأنا لم أحقق أي شيء مما أريده مع الفريق ،وتفوقي في خانتي يعود للثقة الكبيرة من الجهاز الفني وزملائي ،وسأسعى مع كتيبة الملكي لتحقيق طموحات جماهيرنا الكبيرة والوفية بإذن الله ".


تيسير الجاسم : لا نريد الدخول في لعبة الكراسي .. وسنعوض جماهيرنا






متابعة : مصطفى شرف
أصر قائد فريق النادي الأهلي ، الدولي السعودي " تيسير الجاسم " على كون فريقه يستهدف حصد وصافة ترتيب دوري جميل للمحترفين من أجل الوصول لدوري أبطال آسيا مباشرة بالموسم المقبل ،مشيراً إلى أهمية المواجهات القادمة من الدوري.
قال تيسير الجاسم في تصريحات لشبكة أم بي سي برو سبورتس : " نحن خرجنا من سباق الدوري،وهدفنا الحالي الفوز بالمباريات الهامة المتبقية من المسابقة من أجل الوصول لوصافة الترتيب بنهاية المطاف حتى لا ندخل في لعبة الكراسي نحو دوري أبطال آسيا.
أضاف : " مباراة الفيصلي القادمة مهمة وصعبة لكون عنابي سدير يمتلك بين صفوفه لاعبين مميزين ويقدم نفسه بصورة جيدة هذا الموسم،وملاقاتهما مرتين في الدوري وبنصف نهائي كأس الملك سيكون شيئا هاما بالنسبة لنا ،ونسعى للفوز في المواجهتين للمنافسة على حصد الوصافة والوصول للمباراة النهائية وحصد لقب الكأس".
أنهى تيسير الجاسم بقوله : " نعم ، لسنا راضين عن مستوياتنا هذا الموسم ،ونسعى للتعويض من بوابة كأس الملك بحصد اللقب ،وكذلك دوري أبطال آسيا فأنا أعتبره تحدي لي كلاعب وكذلك لجميع من يعمل بإدارة الملكي،وتركيزنا عالٍ للوصول بعيدا وإسعاد جماهيرنا ،وحصدنا للإنتصار في المباراة القادمة يؤهلنا لدور الستة عشر بالبطولة الآسيوية ونمتلك المقومات التي تقودنا لتحقيق ما نريده".


المرزوقي يكشف حقيقة رحيل شيفو



متابعة : عصام أبو زيد
أكد رئيس مجلس إدارة النادي الاهلي أحمد المرزوقي، في تصريحات خاصة لموقع " في الجول " المصري أن ما تردد عن استغناء الملكي عن ظهيره الأيسر الدولي المصري محمد عبد الشافي غير صحيح ، مبيننا ان معظم هذه الأخبار إجتهادات لا صحة بها ، ولا توجد نية عن أي لاعب في صفوف الفريق خلال الفترة الحالية .
واوضح المرزوقي انهم سينتظرون الى نهاية الموسم للحديث عن الراحلين عن صفوف الفريق، والعناصر التي سيحتاج ضمها الفريق.
‏يذكر ان الاهلي تعاقد مع الدولي شيفو من نادي الزمالك المصري، وقدم مستويات كبيرة، ونجح في الظفر مع الملكي بثلاث بطولات الموسم الماضي، الا انه عانى من غيابات لفترة في الموسم الحالي بسبب الاصابات التي لحقت به، واخرها تعرضه لاصابة مع منتخب مصر في نهائيات امم افريقيا.


الأهلي يبدأ استعداداته للفيصلي



سعدي الزهراني - جدة
أدى الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي تدريباته مساء اليوم على ملعب الامير محمد العبدالله الفيصل، وذلك استعداداً لمباراته المقبلة أمام فريق الفيصلي يوم الخميس المقبل على مدينة الملك عبدالله ( الجوهرة ) ضمن الجولة الرابعة والعشرين لدوري جميل للمحترفين.
وأدت القائمة الأساسية التي شاركت في لقاء الفريق الماضي أمام الهلال والذي انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف تدريبات استرجاعية ولياقيه، فيما أدى بقية اللاعبين تدريبات لياقية وتكتيكية.

بالفيديو .. محمد العويس ومهند عسيري يتغزلان في الأهلي



النادي –جدة
تغزل اللاعب القضية محمد العويس ونجم النادي الاهلي مهند عسيري في النادي الاهلي عندما نشر المهاجم الاهلاوي مقطعا عبر موقع التواصل الاجتماعي السناب شات رد عليه الآخر بقرب انتهاء القضية والمشاركة مع ناديه الجديد.
وقال مهند عسيري عبر حسابه الشخصي : والله واحشني يا محمد العويس .. دخول فخم لياتي الرد من العويس له ما يوحشك غالي يابو عسره .. جايك قريب.
يذكر ان مركز التحكيم الرياضي السعودي قرر بطلان الاتفاقية بين الأهلي والشباب وإلغاء عقد اللاعب محمد العويس مع الأهلي.





جروس: الأهلي كبير يستحق المغامرة.. العيش في المملكة تحدي







أعرب السويسري كريستيان جروس عن رغبته في مواصلة مسيرته التدريبية مع فريقه الحالي النادي الأهلي حيث أكد أن راتبه في جدة ليس سببا للبقاء مع الملكي.
وقال جروس لصحيفةNZZ السويسرية:” بالتأكيد لايزال لدي الكثير من الطموح والطاقة التي أرغب في استغلالهما مع الأهلي، مسيرتي معه الأفضل في حياتي التدريبية الرياضية، ليس فقط لكون راتبه يتفوق ماديًا بسبعة أضعاف عما كنت اتقاضاه في أي ناد آخر، ولكن لإنه فريق كبير يستحق المغامرة معه”.
وتابع في حديثه عن الملكي:” لأهلي لديه عديد من المواهب فهو يضم أربعة لاعبين أجانب مصر ويوناني، عراقي، سوري، عمر السومة الأبرز فهو هداف الدوري حاليًا برصيد 22 هدف، إنه هو النجم”.
وأضاف: “إنه غادر بلاده بسبب حروب أهلية بينهم ويقدم أداءً مميزًا منذ انضمامه للأهلي قبل موسمين، ولكنه مهاجم ذو قيمة كبيرة”.
وأتم: “الرطوبة عالية هنا ودرجة الحرارة مرتفعة ايضًا لكن اللاعبين تأقلموا مع هذا الوضع فهم من نفس البلدة، واحيانًا تؤثر درجات الحرارة أو الأمطار على المباريات والتدريبات”.
وتابع حديثه:”لابد من أن تبحث عن وسيلة للتعايش في السعودية , كل ماتريده ستجده ولكن هناك بعض الأشياء التي لايجب عليك القيام بها، مثلًا إذا ترغب في تناول الطعام هناك قوائم رائعة تختار منها.”
وتحدث صاحب الـ62 عاما:” الإيقاع والروتين اليومي مختلف تمامًا عن الغرب، فهم لديهم التزاماتهم وقد يقطعون تدريباتهم بسبب تأدية الصلاة”.
وختم حديثه:” معدل الحضور يختلف من مباراة لأخرى على حسب الأهمية، فعندما يلاقي الأهلي جاره الاتحاد قد يكون معدل الحضور كبير يصل إلى أكثر من 50 ألف مشجع وهناك مباريات لايتجاوز عدد الحضور فيها 5 الآف مشجع”.


إسلام سراج لـ ” هاتريك”: اشتقت لجمهور الأهلي .. وانتظروني أقوى






عادل رشيد - هاتريك ‎أعرب جناح النادي الملكي المميز ،اسلام سراج ، عن سعادته الكبيرة للعودة مجدداً للركض على المستطيل الأخضر مع الكتيبة الملكية بعد طول غياب بسبب إصابته القوية التي لحقت به في بداية الموسم ،ومساعدة زملائه في الصعود على منصّات الذهب .



وقال اللاعب في تصريح خاص لـ (هاتريك) بعد العودة للركض مع الملكي يوم الإثنين : ” أشتقت للعودة للعب الكرة وشغف البطولات ولا أنسى جماهير الملكي وجنونها الذي يعطينا الدافع المعنوي الذي هو سندنا بعد الله”.



أكمل الجناح الأهلاوي المميز صاحب الـ28 عاما : “فضلت البقاء في قطر لأعود بشكل أقوى وأكون عند حسن الظن وأسعد كل المنتمين لهذا الكيان”.



هذا وقد تم تأهيل اسلام سراج طبياً في فترة تعد قصيرة حيث أجرى اللاعب عمليّته في قطر واكمل التأهيل فيها بمستشفى سبيتار الشهيرة بعد إصرار اللاعب للبقاء هناك ليعود بشكل أقوى وبجاهزيّة أفضل.



وفي ذات السياق أبدى الطبيب الذي أجرى له العملية ، سعادته لسرعة تجاوب اللاعب وأشاد بإنضباطه الشديد في عمليّة التأهيل وهو ما ساعده على العودة بشكل سريع للركض على المستطيل الأخضر.



ولحقت الإصابة القوية التي أبعدت “إسلام سراج ” لفترة ليست بالقصيرة عن الملاعب في اللقاء الودّي للملكي ضد نادي جدّة في بداية الموسم.



وتعد من أخطر الإصابات في الملاعب وهي كسر في مفصل الساق ومفصل القدم ، وتسببت في ابعاد واحدا من أبرز اللاعبين في الموسم الماضي وأحد أهم العناصر للفريق الملكي التي ساهمت بقوة مع زملائه في تحقيق الثلاثية الدوري والكأس والسوبر .



المسيليم: أهلاً بالعويس



رحّب ياسر المسيليم، حارس المنتخب السعودي الأول وفريق الأهلي، بتعاقد ناديه مع محمد العويس، حارس فريق الشباب.
وقال المسيليم في حوار تنشره "الرياضية": "لا أشعر بالحرج.. هذا سيرفع درجة المنافسة بيننا على اللعب بشكل أساسي".
ويرى المسيليم أن انتقال أسامة هوساوي المدافع الدولي إلى نادي الهلال ألقى بتأثيره السلبي على خط دفاع فريق الأهلي خلال منافسات الموسم الجاري.. مضيفاً: "هوساوي يمتلك الخبرة والقيادة في الخط الخلفي، وهذا ما يجعل خط الدفاع قوياً ومناسباً لكل حارس".
واعتبر المسيليم مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين آخر الآمال لإنقاذ موسم الفريق، وأوضح: "هي المتبقية لنا من البطولات، وسنعمل جاهدين على تحقيقها، إلى جانب حصد بطاقة التأهل إلى الأدوار الحاسمة في بطولة دوري أبطال آسيا".


لم نفقد المعيوف.. والعويس منافس صعب





في صغره لم يتمن ياسر المسيليم أن يكون لاعباً يمنع الأهداف بل يسجلها، وعندما كبر أحب الموقع الذي تقف فيه قدماه لحظة إطلاق حكم المباراة صافرة البداية.
ياسر المسيليم ابن وارفة الظلال الأحساء، التي ولد فيها ولعب لأول مرة تحت شعار ناديها العتيق هجر، ومنه انتقل للأهلي ناشئاً وترعرع في خضرته ومائه وحنانه حتى شب ووقف أمام الخشبات الثلاث لبوابة بلاده الكروية في أكبر النهائيات القارية، ورغم خسارة بلاده إلا أنه توج بجائزة أفضل لاعب صاعد في البطولة.
يحب ياسر المسيليم الإيطالي بوفون ويراه مثله الأعلى، ولذلك يقلده في ارتداء ملابسه الرياضية غالباً وفي قصة لحيته وفي بعض حركاته الرياضية أيضاً.
مع الأهلي حقق المسيليم كل البطولات التي لعب عليها، ومع المنتخب الوطني لم يحقق أي بطولة حتى الآن ويأمل أن يبلغ معه المونديال الروسي الصيف المقبل، وهو الذي يذود بشراسة عن مرمى الأخضر منذ بداية التصفيات وحتى الآن.
يتحدث ياسر المسيليم في حواره مع "الرياضية" عن تراجع مستوى فريقه في الموسم الجاري وتخليه عن لقبه الذي حققه في العام الماضي، ويرجع ذلك إلى الاستعداد الضعيف في بداية الموسم، مشيراً إلى أن الأهلي ما زال قوياً ولديه القدرة على المنافسة.
ويتابع الحارس الدولي حديثه معرجاً على المنتخب الوطني، ومؤكداً أن التأهل إلى المونديال الروسي حلم الجميع، وأن الظروف مهيأة لذلك إن شاء الله.
ـ هذا الموسم فريق الأهلي ليس كما كان في الموسم الماضي ما السبب من وجهة نظرك؟
بكل تأكيد التغيير الفني والمدربون والإعداد بداية الموسم لم يكن بالشكل المطلوب وهذا ما انعكس على مستوى الفريق بشكل عام.
ـ ماذا يحتاج الفريق ليعود كما كان من وجهة نظرك؟
الفريق يمتلك عناصر جيدة ومواهب كبيرة، ويحتاج لتدعيمه بعناصر جدد في بعض الخطوط فقط وبحول الله يعود أفضل مما كان في الموسم الماضي، ونسعد جماهيرنا بكل ما يسرهم، وهذا ما نسعى له دوماً.
ـ ما سر تقديمك مستويات مميزة هذا الموسم والموسم الماضي مع الأهلي بعد عودتك للخانة الأساسية؟
الحمد لله هذا توفيـــق من الله أولاً، ومن ثم يعود للتمارين المكثفة والانضباط.
ـ مرت عليك فترة ابتعدت فيها عن اللعب وفجأة عدت وكنت أحد أهم أسباب الحصول على بطولة الدوري وكأس الملك في الموسم الماضي، وبطولة السوبر مطلع الموسم الحالي، أخبرنا ماذا حدث؟
في تلك الفترة كانت لدي إصابة في ركبتي، وكنت وقتها بعيداً عن المباريات والحمد لله على كل حال، والمهم بالنسبة لي أنني عدت بعد ذلك كله.
ـ منذ فترة طويلة لم يتغير مدرب الحراسة في الأهلي هل هذا أمر جيد بالنسبة لكم أو العكس؟
بلا شك الاستمرار على مدرب واحد يزرع الثقة.
ـ ما رأيك بكل صراحة بزملائك أحمد الرحيلي وباسم العطا الله؟
أحمد الرحيلي وباسم العطا الله لديهما الإمكانات التي تبرز موهبتهما، ولكن مع الوقت سيكتسبان الخبرة اللازمة.
ـ فريق الأهلي تعاقد مع الحارس محمد العويس قادماً من الشباب، وسيكون متواجداً الموسم المقبل هل سيسبب لك ذلك حرجاً أو هو أمر محفز لك؟
لا بالعكس هذا يزيد من المنافسة على الخانة.
ـ من وجهة نظرك من هو الأفضل بين الحراس في الدوري السعودي هذا الموسم؟
سأكون معك صريحاً أنا لا أستطيع أن أقيم زملائي الحراس لكن بشكل عام في هذا الموسم، برزت أسماء أكثر من حارس مميز.
ـ هل رحيل المدافع إسامة هوساوي سبب لخط دفاع الأهلي انخفاضاً في مستواه، في العام الماضي استقبلت شباكك عدداً أقل من الأهداف؟
هذا بلا شك، أسامة هوساوي مدافع كبير يمتلك الخبرة والقيادة في الخط الخلفي وهذا ما يجعل خط الدفاع قوياً ومناسباً لكل حارس.
ـ هل سهل لك انتقال عبدالله المعيوف إلى نادي الهلال المنافسة على خانة الحراسة؟
لا أظن ذلك.
ـ ماذا يعني لك أنك الحارس الأول للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، وماذا تغير عليكم في المنتخب الوطني ما بين عام ٢٠٠٧ والآن خاصة أنك عايشتها كأساسي؟
بلا شك تمثيل المنتخب فخر لكل لاعب والحمد لله هذا شيء جميل ومنتخب 2007 كان منتخباً جديداً بعناصر شابة
ـ هـــل تـــــرى حظــــوظ المنتخـــــب السعــــــودي قوية للوصول لكاس العالم 2018 بروسيا وماذا تحتاجون للوصول؟
إن شاء الله آمالنا قوية بالتأهل، أمامنا مباراة مهمة أمام المنتخب الأسترالي، وبحول الله نتجاوزها ونظفر بنقاطها ونقترب من التأهل لكأس العالم بروسيا ٢٠١٨م للمرة الخامسة في تاريخ المنتخب السعودي.
ـ ياسر أنت كثير التواصل مع الجماهير في وسائل التواصل هل يسبب لك ذلك حرجاً من أي نوع؟
لا أبداً لا يسبب لي أي إحراج، فأنا أشعر أنني قريب من جماهير الأهلي وهذا واجبي تجاههم.
ـ أمامكم نصف نهائي مسابقة كإس خادم الحرمين الشريفين، والمنافسة على تجاوز دور المجموعات والتأهل للأدوار التالية في بطولة دوري أبطال آسيا هل الفريق قادر على عمل شيء مميز؟
بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين هي المتبقي لنا كفريق أهلاوي، من بطولات هذا الموسم المحلية وإن شاء الله سنعمل جاهدين على تحقيقها وبحول الله يحالفنا التوفيق في ذلك وكذلك التأهل آسيويا للمراحل المتقدمة وتحقيق البطولة.
ـ ما المباراة التي أثرت فيك هذا الموسم ولماذا؟
مباراة النصر التي كانت في الدور الأول في الرياض بسبب الإصابة التي تعرضت لها أثناء المباراة.
ـ من أقرب اللاعبين إلى ياسر المسيليم على المستوى الشخصي؟
تيسير الجاسم
ـ الرمز الأهلاوي الأمير خالد بن عبد الله، ماذا يعني بالنسبة لياسر المسيليم؟
الأمير خالد بن عبد الله هو والد الجميع في الأهلي، وهو رمز للوفاء والعطاء، ومهما تحدثت عنه فلن أوفيه حقه، فوقفاته مشهودة مع جميع لاعبي ومنسوبي النادي الأهلي، ومهما عملنا فلن نوفيه حق هذا الرجل الكبير، ولا أنسى أيضاً الأمير فيصل بن خالد الذي قدم لنا الكثير وسهل علينا العديد من المصاعب.
ـ كلمة أخيرة توجهها للجماهير الأهلاوية عبر "الرياضية"؟
لن أستطيع أن أصف جماهير النادي الأهلي في هذه الأسطر، ولكنني أتوجه لهم بالشكر على دعمهم لنا هذا الموسم ونعتذر عن أي تقصير حدث هذا الموسم وبإذن الله نسعى لتقديم ما يرضيهم دوماً.





جروس: عقدي الأضخم .. بلا ضرائب

"الاقتصادية" من الرياض

اعترف السويسري كريستيان جروس مدرب فريق الأهلي لكرة القدم، بأن عقده الحالي مع الأهلي يعتبر الأضخم في مسيرته التدريبية، مشيرا إلى أن اللاعبين يكسبون ما يعادل 500 ألف إلى مليوني فرنك سويسري في العام معفاة من الضرائب كافة، لأنه في السعودية، لا أحد يدفع الضرائب.
وبيّن جروس أهمية طي الموسم الحالي بالتتويج بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين، الذي بلغ نصف النهائي فيه، جنبا إلى جنب مع استمرار المغامرة الحالية في دوري أبطال آسيا.
وجاء في تقرير موسع أعدته صحيفة "نوي زورشر زايتونج" السويسرية الشهيرة مدعّم بالصور عبر مراسل لها في جدة، حياة جروس في السعودية والمرور عبر الكثير من التفاصيل الخاصة بدوري جميل للمحترفين، مبينة أن 19 مدربا غادروه لتذبذب النتائج في الوقت الذي ينشط فيه اثنان من المدربين الوطنيين.
وجاء في التقرير أن الأهلي يستند إلى أربعة لاعبين أجانب من بينهم السوري عمر السومة الذي يحتل صدارة ترتيب الهدافين برصيد 22 هدفا حتى الآن ويظل مرشحا فوق العادة للمحافظة على تفوقه مع اقتراب الموسم من نهايته، بيد أن الأهلي يبدو في طريقه لفقدان لقبه بسبب احتلاله المرتبة الرابعة برصيد 46 نقطة، في الوقت الذي يتصدر فيه الهلال الملقب بالزعيم جدول الترتيب بـ59 نقطة ويبدو هو الآخر في طريق مفتوح نحو حصد ثمار صدارته بالصعود لمنصة التتويج.
وتناول التقرير العادات والتقاليد في السعودية، فضلا عن البناء المعماري لملعب مدينة الملك عبد الله في جدة "الجوهرة المضيئة" باعتبارها إنجازا حقيقيا؛ لأنها من أكبر المعالم الرياضية في جدة، التي تمتلك طاقة استيعاب جماهيرية تبلغ 60 ألف متفرج.
واختتم التقرير بأن للسعودية "رؤية لعام 2030" بترتيب موضوعي يسهل من عملية التحول إلى عصر جديد بعيدا عن النفط.

الجاسم: الفيصلي بروفة




خالد دغريري من جدة

أكد تيسير الجاسم؛ قائد فريق الأهلي لكرة القدم، أن مستواه وبقية زملاءئه اللاعبين غير مرض، وقال "مستوياتنا هذا الموسم غير مرضية في منافسات دوري جميل للمحترفين، عكس الأعوام الماضية حينما كان فريقنا ينافس فيها بشكل قوي حتى الجولات الأخيرة، فقدنا فرصة المنافسة على كأس ولي العهد ودوري جميل وننافس حالياً على كأس خادم الحرمين الشريفين ودوري أبطال آسيا". وشدد تيسير الجاسم على أن نزال فريقه المقبل أمام الفيصلي في الجولة 24 هو بروفة للقاء الذي يليه معه في الدور نصف نهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين، وقال "اتفقنا كلاعبين على أن نقدم كل ما لدينا من إمكانات في ما تبقى من منافسة، أمامنا ثلاثة لقاءات في الدوري سنلعبها بشعار الفوز ولا شيء غيره من أجل تحقيق مراكز متقدمة وضمان اللعب في آسيا الموسم المقبل، ولقاؤنا أمام الفيصلي لن يكون سهلا الغاية، فهو فريق جيد وستكون المواجهة استعدادا مبكرا للفريقين لنزالهما الذي يليه في الكأس". وبين أن فريقه يسير بشكل جيد في دوري أبطال آسيا، وقال: "ما زالت حظوظنا قائمة في هذه المسابقة للصعود إلى دور الـ 16. تبقى لنا لقاءان نحتاج إلى الفوز في لقاء لضمان خطف إحدى بطاقات التأهل".
فنيا، طلب المدرب جروس من لاعبيه خلال مران البارحة ضرورة عدم التراخي فيما تبقى للفريق من مشوار في دوري جميل، وقال "تبقت لنا ثلاثة لقاءات يجب عدم التفريط في نقاطها من أجل المنافسة على مراكز متقدمة، ولم ينته موسمنا بعد. ما زالت لدينا منافسات ونحتاج إلى مضاعفة الجهد".
وركز المدرب جروس في التدريبات على الجانب اللياقي قبل أن يطالب اللاعبين برفقة مساعديه الفنيين بتنفيذ عدد من التدريبات التكتيكية.
من جهة أخرى، بدأ اللاعب إسلام سراج إجراء برنامجه اللياقي الذي أعده له الجهاز الفني في الفريق بعد انتهاء برنامجه التأهيلي الذي نفذه بعد العملية الجراحية التي أجراها في مفصل قدمه.



الأهلي يطلب هوساوي والنصر يشترط 12 مليوناً «وتنازله عن مستحقاته»
غروس يطالب لاعبيه بدوري آسيا وكأس الملك



جدة: محمد باسنيد - الرياض: مسفر الحسيني
كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» أن مفاوضات تجري بين إدارة النادي الأهلي ونظيرتها في النصر بشأن رغبة الأولى في خدمات المدافع عمر هوساوي، في الوقت الذي تردد أن النصر طلب مبلغ 12مليون ريال، بالإضافة إلى تنازل اللاعب عن مستحقاته البالغة 5 ملايين من أجل منح الأهلي الضوء الأخضر للتفاوض مع اللاعب قبل أن يدخل فترة الستة أشهر.
وطلبت إدارة الأهلي مهلة قبل أن تعطي رأيها في الموضوع، فيما أشارت بعض الأنباء إلى أن مدرب الهلال الأرجنتيني رامون دياز اقترح على إدارة نادية التفكير جديا في التعاقد مع المدافع عمر هوساوي ما يعجل في دخول الأهلي بقوة لشراء عقد اللاعب من نادية النصر قبل أن يصبح حرا.
من جهة ثانية استأنف الأهلي تدريباته مساء أمس الاثنين على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل عقب تمتع اللاعبين بيوم راحة من قبل مدرب الفريق كريستيان غروس أعقبت عودة الفريق إلى جدة بعد خوضه مواجهتي العين آسيويا في الإمارات، بالإضافة لمواجهة الكلاسيكو أمام الهلال دوريا مطلع الأسبوع الحالي.
وبدأ الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة المدرب السويسري كريستيان غروس في التحضير لمواجهة الفيصلي والتي ستقام الخميس المقبل على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة ضمن مواجهات الجولة الـ24 لدوري المحترفين السعودي.
واستهل مدرب الأهلي تدريب الأمس بالاجتماع مع اللاعبين وسط الملعب وأشاد بالأداء الذي قدمه الجميع في المواجهتين الماضيتين أمام العين والهلال والانضباط التكتيكي الذي ظهر به الفريق، مطالبا بزيادة المجهود في المرحلة المقبلة لتحقيق الأهداف المرجوة بالتأهل آسيويا لدور الـ16، بالإضافة إلى العمل على المحافظة على لقبه وتحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين خلال هذا الموسم.
وأكد خلال الاجتماع أن الفرصة ستكون متاحة لجميع اللاعبين للمشاركة في الجولات الثلاث المتبقية من مسابقة الدوري في إشارة لاتجاه الجهاز الفني للتركيز بشكل أكبر لمسابقتي دوري الأبطال الآسيوي وكأس خادم الحرمين الشريفين بعد فقدان فرصة المحافظة على لقب دوري المحترفين السعودي بشكل كامل والذي بات على بعد نقطتين من إعلان الهلال بطلا للمسابقة خلال هذا الموسم. أتبعه بشرح البرنامج التدريبي الذي سيسير عليه الجميع خلال الأيام التي تسبق مواجهة الفيصلي الخميس المقبل وحتى موعد مغادرة الفريق مطلع الأسبوع المقبل إلى العاصمة الأوزبكية طشقند لملاقاة فريق بونيودكور في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) لفرق المجموعة الثالثة لدوري الأبطال الآسيوي التي من المقرر أن تقام يوم الثلاثاء المقبل.
وأدت العناصر الأساسية التي شاركت في لقاء الهلال الماضي تدريبا استشفائيا خفيفا بين أرضية الملعب وصالة اللياقية البدنية، بينما أدى باقي اللاعبين حصة تدريبية كاملة تنوعت بين التدريبات اللياقية والفنية وقف من خلالها الجهاز الفني بقيادة غروس على جاهزية جميع لاعبيه تحسبا للاستعانة ببعض الأسماء البديلة في لقاء الفيصلي الخميس المقبل.
من جهة أخرى، منح الجهاز الطبي في فريق الأهلي اللاعب إسلام سراج الضوء الأخضر للعودة إلى تدريبات الكرة مع بقية اللاعبين بصورة طبيعية بعد نجاحه في تجاوز جميع الاختبارات الطبية التي تم وضعها له خلال الأيام الماضية.
وينتظر أن يبدأ اللاعب إسلام سراج في المشاركة بشكل تدريجي في التدريبات الجماعية خلال الأسبوع الحالي ويبقى قرار مشاركته خلال المواجهات المقبلة في يد مدرب الفريق غروس الذي يعاني من فقدان أكثر من لاعب في الأطراف بعد إصابة اللاعب على عواجي واستبعاد مصطفى بصاص عن التدريبات الجماعية.
من جهة ثانية، واصلت إدارة النادي الأهلي طرح تذاكر مواجهات الفريق الأول لكرة القدم بشكل مخفض بعد أن تم طرح تذاكر مواجهة الأهلي والفيصلي ابتداء من أمس الاثنين عبر موقع «مكاني» الإلكتروني المتخصص في حجز وبيع تذاكر المباريات بمبلغ (30 ريالا) لدرجة الموحدة. ويأتي ذلك رغبة من قبل مسؤولي النادي الأهلي لتشجيع الجماهير الأهلاوية في الحضور، ومواصلة مساندة الفريق خلال المباريات المتبقية في مسابقة دوري المحترفين السعودي حتى تحقيق مركز متقدم في المسابقة.





منتديات الإمبراطور الأهلاوية
www.alrage.net
www.alrage.org
www.alrage.info

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت



اللجنة الاخبارية متواجد حالياً  
روابط دعائية
قديم 18 - 04 - 2017, 26 : 11 AM   رقم المشاركة : [2]
امبراطور نشيط
 

كبيسي1391 will become famous soon enough



سؤال واتمتى الاجابه عليه
دخل القطريه والدعايات والمباريات اين يذهب طالما كل كم شهر يسدد الاميرخالدةحفظه الله رواتب اللاعبين




كبيسي1391 غير متواجد حالياً  
قديم 18 - 04 - 2017, 34 : 11 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
 

احساس الماضي will become famous soon enoughاحساس الماضي will become famous soon enough



شكراً لجنتنا الاخبارية وبالتوفيق للملكي .






العشق الاول والاخير ( الاهلي )
احساس الماضي غير متواجد حالياً  
قديم 18 - 04 - 2017, 40 : 11 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
 

فيكتور المضياني will become famous soon enoughفيكتور المضياني will become famous soon enough



شكرا لجنتنا الاعلاميه


الله يعطيك العافيه ...




فيكتور المضياني غير متواجد حالياً  
قديم 18 - 04 - 2017, 45 : 11 AM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية @الطير @
 

@الطير @ will become famous soon enough



شكرا اللجنة الاخبارية
وباالتوفيق للملكي في قادم الايام






@الطير @ متواجد حالياً  
قديم 18 - 04 - 2017, 07 : 12 PM   رقم المشاركة : [6]
www.alrage.net
مشرف الكمبيوتر والبرامج
الصورة الرمزية طال الانتظار
 

طال الانتظار has much to be proud ofطال الانتظار has much to be proud ofطال الانتظار has much to be proud ofطال الانتظار has much to be proud ofطال الانتظار has much to be proud ofطال الانتظار has much to be proud ofطال الانتظار has much to be proud ofطال الانتظار has much to be proud ofطال الانتظار has much to be proud of
إرسال رسالة عبر MSN إلى طال الانتظار إرسال رسالة عبر Yahoo إلى طال الانتظار



يعطيكم الف عافية


وموفقين يا ملوك





ملكي ولي الفخر ..
طال الانتظار غير متواجد حالياً  
قديم 18 - 04 - 2017, 28 : 12 PM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية ابوحمززه
 

ابوحمززه will become famous soon enough



الله يعطيكم العافيه لجنتنا وبالتوفيق للملكي بقادم الايام





للاهلي جينا من كل مدينه
والفوز بأذن الله لينا
ابوحمززه غير متواجد حالياً  
قديم 18 - 04 - 2017, 05 : 01 PM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
 

al raqe 70 will become famous soon enough



شكراً لجنتنا الاخبارية وبالتوفيق للملكي .




al raqe 70 غير متواجد حالياً  
قديم 18 - 04 - 2017, 08 : 01 PM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور فضي
الصورة الرمزية موسى الغانمي
 

موسى الغانمي will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كبيسي1391
سؤال واتمنى الاجابه عليه
دخل القطريه والدعايات والمباريات اين يذهب طالما كل كم شهر يسدد الاميرخالدةحفظه الله رواتب اللاعبين

الله اعلم اين تروح كل هذه المبالغ




موسى الغانمي متواجد حالياً  
قديم 18 - 04 - 2017, 21 : 01 PM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية أهلااااااااااااااوي
 

أهلااااااااااااااوي will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيكتور المضياني
شكرا لجنتنا الاعلاميه

الله يعطيك العافيه ...






[COLOR="Lime"]يـاشـااري الدنيا مع الكبر باالهون
واللہ ماتسـوى ورى .. الـموت ذرهہ

يشقى بھا ابن ادم وتالـيہ مدفون
القبر دارهہ .. واللحد ممستقره
[/COLOR]
أهلااااااااااااااوي غير متواجد حالياً  
 

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم الثلاثاء 21 رجب 1438هـ



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 30 : 04 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر