العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي > الأخبار والمناسبات - النادي الأهلي السعودي - Al Ahli Saudi Club
   

أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم الثلاثاء 14 رجب 1438هـ

الملكي يستعد للهلال في الإمارات تحقيق مفاجئ مع العويس أنهت لجنة التحقيق التي تم تشكيلها من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم للتحقيق في قضية اللاعب محمد العويس برئاسة ياسر المسحل


 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 11 - 04 - 2017, 29 : 11 AM   رقم المشاركة : [1]
اخبار الامبراطور
مسؤول الإخبار للامبراطور
الصورة الرمزية اللجنة الاخبارية
 

اللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the rough

افتراضي أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم الثلاثاء 14 رجب 1438هـ 






الملكي يستعد للهلال في الإمارات
تحقيق مفاجئ مع العويس





أنهت لجنة التحقيق التي تم تشكيلها من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم للتحقيق في قضية اللاعب محمد العويس برئاسة ياسر المسحل والأعضاء طارق التويجري وناصر العوهلي، ومتعب الأحمد، والمحقق الإنجليزي ستاورت؛ جلسة الاستماع الثانية والأخيرة مع اللاعب وموكله محمد الديني، بعد أن قامت باستدعائه ظهر أمس باختيار من اللاعب نفسه للتوقيت، إذ وجد اللاعب برفقة موكله في مقر اللجنة في تمام الساعة الثالثة عصرا وسط استغراب منه ومن موكله لإدلائهما بكل المعلومات في الجلسة الأولى، وأن الأمر لا يحتاج لجلسة أخرى، إلا أنهما استجابا لنداء اللجنة التي قامت بإعادة الأسئلة نفسها على اللاعب وموكله، التي تم سؤالهما عنها في الجلسة الأولى، ليكرر اللاعب الإجابات نفسها، وأنه لا يملك أي جديد يدلي به، ليصادق على جميع أقواله وعدم وجود أي أدلة تدينه وناديه الجديد الأهلي، ليغادر بعد ذلك اللاعب وموكله الساعة السادسة مقر الاتحاد وسط ارتياح تام.
ميدانيا، اختتم الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي تدريباته مساء أمس استعدادا للمواجهة المهمة المرتقبة مع فريق العين الإماراتي مساء اليوم (الثلاثاء) على ملعب هزاع بن زايد بنادي العين، ضمن الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا.
وركز مدرب الفريق الملكي جروس من خلال المران على الجوانب التكتيكية، والخطة التي سيلعب بها المباراة، وفي ختام المران قام اللاعبون بتنفيذ الكرات الثابتة والمتحركة.

كما سيقيم الفريق الأهلاوي معسكرا قصيرا بمدينة العين، إذ من المقرر أن تغادر بعثة الفريق إلى مدينة الرياض مساء الجمعة القادم 14 أبريل الجاري، تحضيرا لمواجهة الهلال يوم السبت القادم ضمن الجولة 23 من دوري جميل للمحترفين.




الأهلي يستعد للهلال بمعسكر الإمارات



قررت إدارة النادي الأهلي بالتنسيق مع الجهاز الفني بقيادة السويسري كريستيان جروس إقامة معسكر قصير للفريق في الإمارات إلى يوم الجمعة المقبل، ومن ثم التوجه إلى الرياض لملاقاة الهلال السبت ضمن الجولة 23 من دوري جميل.

على ذات الصعيد اختتم الفريق الأهلاوي تدريباته مساء أمس استعدادًا للمواجهة الهامة والمرتقبة مع فريق العين الإماراتي اليوم على ملعب هزاع بن زايد بنادي العين ضمن الجولة 4 من دوري أبطال آسيا.

وشهد استاد هزاع بن زايد، الحصة التدريبية الأخيرة للفريق وسط روح معنوية عالية من اللاعبين، بحضور ومتابعة رئيس النادي أحمد المرزوقي وعضو مجلس الإدارة سفيان باناجه.

وركز المدرب جروس من خلال المران على الجوانب التكتيكية والخطة التي سيلعب بها المباراة، وفي ختام المران قام اللاعبون بتنفيذ الكرات الثابتة والمتحركة.

«الاحتراف» تستدعي العويس بعد ظهور أدلة جديدة

كشفت مصادر مطلعة لـ»المدينة» أن لجنة الاحتراف المكلفة والتابعة للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم برئاسة المهندس طارق التويجري استدعت حارس مرمى الفريق الشبابي الدولي محمد العويس للحضور في مقر اللجنة أمس الاثنين لعقد جلسة استماع إضافية بعد حصولها على بعض الأدلة والإثباتات الجديدة التي قد تدينه على خلفية توقيعه لعقد انتقال للنادي الأهلي وعلى ضوء المستندات والوثائق التي قدمتها الإدارة الشبابية برئاسة عبدالله القريني، وذلك تمهيدًا لحسم الموقف الرسمي واتخاذ القرار النهائي باعتماد العقد الجديد للاعب مع النادي الأهلي بدءًا من الموسم المقبل من عدمه.



فيما حذرهم خبير قانوني من الفيفا .. لجنة الاستماع تفشل في إدانة العويس



الرياض ـــ البلاد
فشلت اللجنة المشكلة من اتحاد كرة القدم، والتي مارست ضغطا كبيرا لإدانة الحارس القضية محمد العويس، في مفاوضاته مع النادي الأهلي، حيث حاول أعضاء اللجنة الإيقاع بالعويس من خلال الأسئلة الاستفزازية، ولكن كانت إجابات العويس مختصرة ومقننة، وكان تركيز اللجنة بشكل كبير على المبالغ المالية الموجودة في حسابه، ومن أين لك هذا؟ لكن العويس رد عليهم بأن هذا ليس من اختصاصهم، ولا يجيز النظام سؤاله عنها، كما سئل عن السيارة البنتلي، وكيف حصل عليها؛ حيث أجابهم العويس، أن السيارة قام بشرائها من ماله الخاص، وليس من حق أحد محاسبته على ماله، كما حاولوا إدانته بأسئلة أبعد ماتكون عن القانون، على طريقة “كشفت مصادرنا” والتي تصدى لها محاميه محمد الديني، مؤكدا أن القانون لايعترف بالمصادر، بل يعترف بالحقائق، والبراهين. كان ذلك خلال جلسة الاستماع الثانية والأخيرة، التي استمرت ثلاث ساعات. وكشفت المصادر أن اللجنة حاولت كثيرا الاستعانة بعدد من الجهات خارج الرياضة، لكن الخبير القانوني عضو اللجنة حذرهم من ذلك ،حيث إن قيامهم بذلك قد يعرضهم لعقوبات من الفيفا.
كما أكدت ذات المصادر، أن اللجنة هدفت من تأخيرها البت في القضية انتظار ما سيؤول إليه قرار مركز التحكيم الرياضي، والذي صدر أمس الأول بتأييد قرار لجنة الانضباط، ونقض اتفاقية الأهلي والشباب. هذا ومن المتوقع أن ترفع اللجنة بمرئياتها للجان المختصة باتحاد القدم خلال اليومين القادمين.


كوزمن يقود الأهلي خلفاً لجروس





جدة – أحمد إلياس
كشفت مصادر مطلعة لـ”البلاد”، أنَّ عضو شرف أهلاوي بارز توصل إلى اتفاق حاسم مع المدرب الروماني كوزمين أولاريو (٤٧) سنة، لقيادة الدفة الفنية للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي بدءًا من الموسم المقبل، خلفًا للسويسري كريستيان جروس، الذي سيكون آخر عهده مع الأهلي نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، في حال تجاوز الفريق الدور نصف النهائي من البطولة أمام الفيصلي .
وتوصل الشرفي الأهلاوي للاتفاق النهائي مع كوزمن، بعد مفاوضات ماراثونية وسرية مع الروماني، الذي كانت لديه بعض الاشتراطات العامة ، على صعيد الفريق، والخاصة به، ويعتبر كوزمن من أبرز المدربين في منطقة الخليج والقارة الآسيوية، وقاد عدة فرق لنجاحات كبيرة ، كان آخرها تحقيقه مع فريق الأهلي الإماراتي كأس الخليج العربي، الذي سيكون آخر عهد كوزمن مع أهلي دبي بعد مشوار استمر أربعة مواسم .
وفي حال أتم الأهلي الصفقة مع كوزمن، ستكون ضربة معلم من رجالات الأهلي؛ نظراً للخبرة الكبيرة التي يملكها كوزمن، ومعرفته بالدوري السعودي، بعد أن أشرف قبل عدة مواسم على فريق الهلال، وحقق معه العديد من النجاحات، بالإضافة لإشرافه الفني على منتخبنا الوطني ، في بطولة كأس أمم آسيا في أستراليا.
جدير بالذكر أن كوزمن بدأ مشواره في عالم التدريب مع ناشيونال بوخارست 2000م، وتولى تدريب الهلال عام 2007، قبل أن يتم إبعاده في 2009م ليدرب بعدها نادي السد القطري لموسمين، حقق فيها كأس نجوم قطر. انتقل بعدها لتدريب العين الإماراتي، ثم أهلي دبي، وحقق خلال تواجده بالدوري الإماراتي العديد من الألقاب والإنجازات .





مسؤول أهلاوي سابق: العويس ليس صندوق اسرار !





متابعة: محمد حمدي
استغرب مدير المركز الإعلامي السابق في النادي الأهلي، محمد الشيخي، قيام اتحاد الكرة باستدعاء الحارس محمد العويس لجلسة تحقيق ثانية اليوم الإثنين، وذلك بعد صدور قرار مركز التحكيم الرياضي السعودي، مؤكدا أن مركز التحكيم الرياضي يجب أن يتمتع باستقلالية تامة عن اتحاد الكرة، وإحالة القضايا إليه تعطيه الصلاحية لإظهار نتائج المحكمين دون تأجيل.
وقال الشيخي عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر: "طالما أن اتحاد الكرة لم يحصل على دليل لإدانة العويس في جلسة التحقيق الأولى ، لماذا يستدعيه لجلسة ثانية اليوم وبعد صدور قرار المحكمين أمس ..؟".
وتابع: "اتحاد الكرة يقع تحت مظلة فيفا الذي يمنع الاستعانة بالجهات الحكومية ، والدليل عدم تدخل هذه الجهات في قضية تهبيط الوحدة واتهام حارس نجران..!مركز التحكيم الرياضي يجب أن يتمتع باستقلالية تامة عن اتحاد الكرة وإحالة القضايا إليه تعطيه الصلاحية لإظهار نتائج المحكمين دون تأجيل ..!".
وأنهى بقوله: "العويس ليس صندوق أسرار قال ما لديه في الجلسة الأولى هل يعني عدم الحصول على أدلة تدينه القيام بمحاولة أخيرة اليوم للعثور على دليل؟ إجراء غريب".


ملعب هزاع يجهز الاهلي للعين





النادي - متابعات
اختتم الفريق الكروي الاول بالنادي الاهلي تدريباته مساء اليوم استعداداً للمواجهة الهامة والمرتقبة مع فريق العين الاماراتي مساء غد الثلاثاء على ملعب هزاع بن زايد بنادي العين ضمن الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة م دوري ابطال اسيا.
وشهد استاد هزاع بن زايد الحصة التدريبية الاخيرة للفريق بحضور ومتابعة رئيس النادي احمد المرزوقي وعضو مجلس الادارة سفيان باناجة.
وركز مدرب الفريق الملكي السويسري جروس من خلال المران على الجوانب التكتيكية والخطة التي سيلعب بها المباراة وفي ختام المران قام اللاعبين بتنفيذ الكرات الثابتة والمتحركة.
من جهة اخرى يقيم الفريق الاهلاوي معسكراً قصيراً بمدينة العين حيث من المقرر ان تغادر بعثة الفريق الى مدينة الرياض مساء الجمعة المقبل 14 ابريل الجاري تحضيراً لمواجهة الهلال يوم السبت المقبل ضمن الجولة 23 من دوري جميل للمحترفين.


قانونيون لـ"النادي" : العويس سيرتدي قميص الأهلي





هاني البشر - الرياض
قرار محكمة التحكيم السعودي أمس والذي أبطل من خلاله اتفاق وعقد الأهلي مع الحارس الدولي محمد العويس، قرأته (النادي) من نظرة قانونيين مختصين، أكدوا أن ما جاء بين ثناياه يؤكد أن العويس سيتجه إلى الأهلي بقوة القانون بعد نهاية عقده مع الشباب، ولن يستطيع الشبابيون الوقوف ضد تنفيذ اللائحة، التي اتبعها الأهلاويون، القانونيون خالد المحمادي، جابر سعد، حذيفة الغريبي، تفضلوا مشكورين بطرح نقاط تفصيلية تشرح من وجهة نظرهم الموقف مستندين على اللوائح تتعلق بالقرار.


إدارة الملكي .. الصمت حكمة






سعدي الزهراني | جدة
التزمت إدارة النادي الأهلي الصمت تماماً تجاه قضية اللاعب محمد العويس والحكم النهائي الذي صدر من قبل مركز التحكيم الرياضي أمس و قضي ببطلان الإتفاقية بين الأهلي والشباب وإلغاء عقد اللاعب محمد العويس مع الأهلي، وفضلت الإدارة متابعة المشهد من على البعد دون أن تتدخل على الأقل بشكل مباشر لحين استيضاح الأمور.
وعزت مصادر صمت الأهلي الرسمي لعدة أسباب، أهمها أن اللاعب يرتبط بعقد جديد مع الأهلي يبدأ بعد شهرين، والتركيز على لقاء العين الذي يحدد مصير الفريق في البطولة الآسيوية، وكذلك عدم وجود استئناف في قرار محكمة التحكيم الرياضي.


الأهلاويون: العويس اليوم بفلوس .. بكره بـ(بلاش)






سعدي الزهراني | جدة
اعتبرت جماهير الأهلي ان ماحدث بشأن قضية اللاعب الدولي محمد العويس وقرار لجنة التحكيم الرياضي انتصاراً لهم، مؤكدين أنه جاء مصادقًا لقرار لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، وتناولوا القرار بشيء من الفرح وكثير من التفاؤل على اعتبار أنه لا يؤثر في سير صفقة انتقال أفضل حارس سعودي في الوقت الحالي (بشهادة العديد من النقاد) إلى الملكي كورقة دعم قوية بين الخشبات الثلاث مع وجود الحارس الدولي الآخر ياسر المسيليم الذي اقترب من الأمتار الأخيرة لمشواره في الملاعب.
و تحدثت مواقع التواصل الإجتماعي المهتمة بالشأن الأهلاوي أنه لم يتبقَ للموسم الرياضي بالنسبة للأهلي سوى عدة مباريات، وبالتالي تنتفي الاستفادة هذا الموسم لاسيما أنه لن يشارك أساسياً في المباريات المقبلة لانقطاعه عن اللعب وافتقاده حساسية الكرة، حيث ابتعد عن العشب الأخضر مايقارب الـ 6 أشهر، وتطرق آخرون لآخر مباراة خاضها العويس ، وذكروا: شارك العويس في آخر ظهور له بالملاعب في مباراة رسمية بقميص المنتخب ضد اليابان بتاريخ 15 /‏ 11 /‏ 2016، وبعدها لم نره.
وقال (المجانين) أيضاً: الشباب تبقى له 26 يوماً فقط قبل أن يحظى بإجازة طويلة المدى بعد الفراغ من المشاركة في البطولات جميعها بلا حضور مقنع، فيما تبقى على عقد العويس حدود الشهرين لكي ينضم لتمارين الأهلي، وشدد آخرون: الأهلي سوف يحتفظ بمبلغ 6 ملايين ريال كان قد سددها لانتقال العويس، وأصبح حالياً الشباب مرغماً على إعادة مبلغ 4 ملايين ريال قيمة انتقال اللاعب إسماعيل المغربي بعد قرار لجنة فض المنازعات. وختمت الجماهير بعبارة ( العويس اليوم بفلوس بكر’ بلاش ).


بطلان عقد واتفاقية العويس مع الأهلي





سعدي الزهراني | جدة
في تطور جديد ينتظر أن يشعل الساحة الرياضية من جديد .. رفض مركز التحكيم الرياضي العقد المبرم بين محمد العويس حارس الشباب والنادي الأهلي أواخر يناير الماضي، كما أبطل الاتفاقية التي وقعها الأهلاويون مع نادي الشباب حول انتقال الحارس الدولي قبل دخوله الفترة الحرة.
وذكر بيان مركز التحكيم الرياضي: بطلان اتفاقية اللاعب محمد العويس الموقعة بين الأهلي والشباب وما ترتب عليه من تنازلات، ورفض العقد المبرم بين اللاعب والأهلي..
وكانت إدارة الملكي، توجهت إلى مركز التحكيم الرياضي للاعتراض على قرار لجنة الاحتراف الذي أبطل الاتفاقية بينه وبين نادي الشباب حول انتقال الحارس العويس.
النادي بدورها تابعت البيان وقرأت ما بين سطوره من قبل قانونيين مختصين،الذين فندوا كل تفاصيله، في حين اتفقوا على أن القرار لا يقدم ولا يؤخر على اعتبار أنه تناول العقد والاتفاقية الأولى قبل دخول اللاعب فترة الـ 6 أشهر، وليس بعد دخوله الفترة الحرة، مؤكدين أن اللاعب، سينتقل للأهلي مباشرة بعد انتهاء عقده مع الشباب.


جروس: من حقنا نكون بالنهائي .. وزوران يرد: جميعنا نريد ذلك






سعدي الزهراني | جدة
أكد السويسري جريستيان جروس المدير الفني للفريق الكروي الأول لكرة القدم أنه من حقهم في (الملكي) أن يطمحوا الوصول إلى نهائي بطولة دوري أبطال آسيا وذلك الدافع يعطينا الحافز القوي والكبير لتحقيق الفوز في كل مباراة نخوضها بالبطولة الآسيوية، وذلك خلال وقائع المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم للمدربين قائلاً: لعبنا أمام العين قبل أسابيع وكانت مباراة مفتوحة من الطرفين، لذا أتمنى أن لا تقل مواجهة الغد عن الأولى من حيث الإثارة والأداء الفني العالي.
وأضاف: كافة لاعبي الملكي جاهزين للمباراة كما أن لديهم طموح عالي في مواجهة (الزعيم) الإماراتي، لأجل خطف بطاقة التأهل لدور 16 من بطولة دوري أبطال آسيا، ولدي الثقة التامة والكبيرة في تقديمهم أداء فني مرضي للجميع ولجماهيرهم على وجه التحديد.
وعن فريق العين قال (الأصلع): وصل إلى مراحل متقدمة الموسم الماضي في البطولة وتواجد في النهائي وخسر اللقب، ونحن أيضاً من حقنا أن نصل إلى نهائي البطولة وهذا ما سيدفعنا لتحقيق الفوز غداً وبكل مباراة آسيوية.
على الطرف الآخر تحدث الكرواتي زوران ماميتش المدير الفني لنادي العين الإماراتي قائلاً: أثق في مقدرة فريقي على الظهور القوي الذي يمكنه من تحقيق أهدافه القارية، وذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد بين المدربين اليوم قائلاً: العين سيواجه نداً قوياً ويعد أحد أفضل الأندية على مستوى المنطقة، لذلك أتوقع أن مهمتنا لن تكون سهلة خصوصاً في ظل ارتفاع درجات الحرارة.
وأضاف: هدفنا حصد النقاط الثلاث والتقدم خطوة مهمة إلى الأمام في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور ثمن النهائي، الفريقين على معرفة جيدة ببعضهما البعض ولا توجد أي أسرار لأن الأمور تبدو واضحة تماماً.
وزاد: كل الفرق التي تدخل سباق المنافسة على اللقب القاري تدرك جيداً أن المسابقة مختلفة تماماً عن البطولات المحلية وتتطلب تركيزاً كبيراً، وعن عودة إسماعيل أحمد ستمثل الإضافة القوية لخط الظهر وأعتقد أن مستوى أداء الدفاع سيتحسن في مواجهة الغد.
وأكمل حديثه: حوافز الفريقين كبيرة جداً في تقديم أفضل مبارياتهما في كل جولة، خصوصاً عندما يرتبط التحدي بالبطولة الآسيوية، سيعمل كل فريق على إظهار أفضل ما لديه ويقاتل من أجل تحقيق أفضل نتيجة،
كما أعرب زوران عن أحر التعازي إلى مهاجم الفريق ناصر الشمراني وأسرته لوفاة والده أخيراً والحقيقة سنفتقد إلى جهوده في مباراتنا أمام الأهلي.





العويس يفسر سر البنتلي






هاتريك - جدة عاد من جديد حارس مرمى الشباب”محمد العويس” للحديث عن قضيته وعن سر شراء البنتلي تزامنا مع اعلان انضمامه إلى صفوف الأهلي بداية من الموسم المقبل.
وقرر مركز التحكيم السعودي بطلان التعاقد بين العويس والأهلي ومن ثم تم استدعاء الحارس للتحقيق مرة آخرى في ظل تردد أنباء عن تقديم الشباب أدلة جديدة تثبت إغراء الحارس بسيارة “بنتلي”.
وقال العويس:” لم أمانع عندما تم استدعائي للجنة الاستماع، ولن أمانع في أي وقت، لقد كان هناك وضوح في الجلسة، من حيث الأسئلة والأجوبة، والسيارة “البنتلي” من خصوصياتي فأنا من عائلة ميسورة”.
وأضاف: “لم أغادر السعودية طيلة الفترة الماضية، كل ما تردد عن سفري لباريس أو دبي غير صحيح، أنا موجود وأتواصل مع إدارة الشباب بشكل طبيعي”.
وأكمل: “القضية مازالت منظورة ولا أستطيع الحديث في تفاصيل قرار مركز التحكيم،بعد انتهاء القضية استطيع الحديث بشكل أوضح عن كل التفاصيل”.
وختم تصريحاته: “كنت متجاوبا مع إدارة الشباب بخصوص العرض المقدم، لكنني لا أستطيع الحديث عن العرض لأن القضية مازالت منظورة”.


هاتريك تتساءل. لماذا لم يحول قانوني وزارة الصحة والخبير الأنجليزي من التحقيق في بنتلي العويس الى قضية شيك سلفة العقار







كشفت مصادر هاتريك الخاصة بأن لجنة التحقيق في قضية اللاعب محمدالعويس استعانت بالمستشار القانوني لوزارة الصحة الأحمد بالاضافة للخبير القانوني والمحكم سابقا في محكمة (كاس )الانجليزي ستيوارت ماكينيس وكذلك بقية اعضاء اللجنة التي يرأسها ياسر المسحل وذلك من اجل اثبات ان السيارة البنتلي التي يمتلكها هل هي هدية أو من ماله الخاص على الرغم من تأكيدات اللاعب السابقة بأنها من ماله الخاص .
في الوقت الذي نجد ان هناك قضية اخطر وأصعب وهي قضية شيك الـ 6 مليون الذي قدم للاعب عوض خميس والذي برره الهلاليين بأنه سلفة لشراء قرض طلبه اللاعب قبل ان يوقع للهلال يحقق فيها مع رئيس الهلال واطراف القضية الاخرى . شخصان غير قانونيان وهما الأمين العام لاتحاد القدم عادل البطي ورئيس الاحتراف طارق التويجري .
السؤال الأهم ايهما الأهم بتشكيل لجنة يقودها خبراء قانونيين من جهات مختلفة . تهمة سيارة العويس التي لاتستند على أي ادلة واثبت اللاعب سابقا انها من ماله الخاص . أم قضية شيك السلفة الذي واضح للجميع بأنه تبرير لمخالفة كانت تحتاج لخبراء قانونيين مثل الذين تولوا قضية سيارة العويس





بالصور .. الملكي جاهز لتخطي الزعيم الإماراتي .. وجروس يقيم معسكرا قصيرا بـ ” العين “







أنهى الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي تدريباته مساء اليوم استعداداً للمواجهة الهامة والمرتقبة مع فريق العين الاماراتي مساء غد الثلاثاء على ملعب هزاع بن زايد بنادي العين ضمن الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا.



وشهد استاد هزاع بن زايد الحصة التدريبية الاخيرة للفريق بحضور ومتابعة رئيس النادي أحمد المرزوقي وعضو مجلس الإدارة سفيان باناجة.



وركز مدرب الفريق الملكي السويسري ، “جروس ” من خلال المران على الجوانب التكتيكية والخطة التي سيلعب بها المباراة وفي ختام المران قام اللاعبين بتنفيذ الكرات الثابتة والمتحركة.



من جهة أخرى ،يقيم الفريق الأهلاوي معسكراً قصيراً بمدينة العين حيث من المقرر أن تغادر بعثة الفريق إلى مدينة الرياض مساء الجمعة المقبل 14 أبريل الجاري تحضيراً لمواجهة الهلال يوم السبت المقبل ضمن الجولة 23 من دوري جميل للمحترفين.

#فهر_طيب يكذب #التويجري .. ويؤكد ” #سعيد_المولد عاد لـ #الملكي برغبته وليس بموافقة #الاتحاد أو غيره “




(هاتريك_جدة)

كذب فهر طيب وكيل ظهير أيمن النادي الأهلي والمنتخب السعودي الأول ، سعيد المولد ، ما ذكره الإعلامي الرياضي المعروف عادل التويجري في حديث عبر برنامج أكشن يا دوري ،بأن نادي المولد عاد للعب في الملكي بموافقة من نادي الاتحاد.



قال الإعلامي الرياضي المعروف بعشقه لهلال ، عادل التويجري، في تصريح لبرنامج أكشن يا دوري عبر قناة أم بي سي أكشن ، في حلقته مساء الإثنين : ” سعيد المولد عاد للعب في الأهلي بموافقة من نادي الاتحاد و ليس كما تتدعون”.



وكان الرد سريع من فهر طيب وكيل ظهير أيمن الملكي ، سعيد المولد ، عبر حسابه الشخصي على تويتر ،بقوله : ” غير صحيح ” في إشارة لنفي كل ما ذكره التويجري بخصوص موكله.



وأكمل وكيل المولد : ” سعيد المولد عاد للسعودية برغبته وبدون حاجته لموافقة من أي جهة على عودته سواء نادي الاتحاد أو الاتحاد السعودي ولجنة الاحتراف”.



جروس : جاهزية العين دافعنا للفوز غداً



شدد السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على صعوبة المواجهة التي ستجمع فريقه بفريق العين الإماراتي مساء غد الثلاثاء في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا.

وتوقع جروس في المؤتمر الصحفي الذي عقده الاثنين برفقة مدافع الفريق معتز هوساوي للحديث عن المباراة مباراة مفتوحة أمام العين على غرار مباراة الذهاب بين الفريقين ، مؤكداً جاهزية جميع لاعبي فريقه للمباراة .

وقال : جميع لاعبي الأهلي يمتلكون طموحاً كبيراً للتأهل لدور الـ 16 رغم جاهزية العين الذي وصل إلى مراحل متقدمة في نفس البطولة الموسم الماضي ، مشيراً إلى أن جاهزية العين ستكوندافع الأهلي للفوز.


معتز هوساوي : سنخوض مباراة العين بروح الفوز والتأهل





أكد مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي معتز هوساوي أن الفريق الأكثر جاهزية من حيث اللياقة البدنية والتكتيك هو من سيكسب الرهان في المواجهة التي ستجمع فريقه بالعين الأماراتي غدا لحساب الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا .

ووصف هوساوي خلال المؤتمر الصحفي الذي جمعه اليوم مع المدير الفني للفريق جروس للحديث عن المباراة غياب "ناصر الشمراني" عن العين بالمؤثر، لكنه أكد جاهزية دفاع الأهلي للمواجهة التي قال إن الفريق سيخوضها بروح الفوز للتأهل ، مشيراً إلى أن جروس عقد عدة اجتماعات مع اللاعبين على مدار الأيام الماضية لوضع التكتيك اللازم للمباراة ، معربا عن أمله في الظهور بالصورة التي ترضي الجماهير.





العويس يصر: «البنتلي» من حر مالي



نايف الثقيل من الرياض

أصر محمد العويس حارس فريق الشباب لكرة القدم، الذي أمضى عقدا ينتقل بموجبه الموسم المقبل إلى النادي الأهلي، خلال جلسة الاستماع التي خضع لها أمس أمام اللجنة المشكلة للتحقيق في قضية انتقاله اللاعب من الشباب إلى الأهلي أنه لم يتلق اأي مغريات مالية أو هدايا من مسؤولي الأخير خلال الفترة التي سبقت توقيع عقده مع النادي.
وشدد العويس مجددا على أن سيارة البنتلي التي تدور حولها الشكوك اشتراها من حر ماله ولم تكن هدية من الأهلاويين.
ورفض العويس الإقرار بصحة الأدلة الجديدة التي تلقتها اللجنة في الأيام الماضية وتطلبت استدعاءه مجددا لجلسة استماع أخرى لمواجهته، حيث كذب جميع الاتهامات.
واعترض اللاعب على محاولة اللجنة الكشف عن وضعه المالي الذي يكشف قدرته على شراء السيارة، حيث أكد أنه هذا الأمر خاص ولا يحق لأي جهة رياضية تتبع تعاملاته المالية وحساباته المصرفية.
من جهته، أكد العويس في تصريح مقتضب بعد نهاية حلسة الاستماع أنها لم تكن مجدولة من السابق، حيث تلقى طلبا أمس الأول يتضمن حضوره إلى مقر اتحاد القدم السعودي للمثول أمام لجنة التحقيق، وقال: "أنا على استعداد تام للحضور في أي وقت تريده اللحنة ولن أتهرب من جلسات الاستماع لأن موقفي سليم ولم أقترف أي أمر يستحق العقوبة".
في السياق ذاته، أكدت لـ"الاقتصادية" مصادر أن اللجنة اقتربت من إنهاء أعمالها بشكل كامل وسترفع توصياتها في غضون يومين إلى عادل عزت رئيس اتحاد القدم السعودي الذي سيقوم بدوره إلى إحالتها إلى اللجان القضائية لاتخاذ القرارات النهائية في القضية الشائكة.

الأهلي في العين




تقديم: ماجد عبدالله

يتطلع فريق الأهلي لكرة القدم، لاستعادة عروضه القوية وثقة جماهيره في قدرته على إنقاذ موسمه حينما يحل ضيفا ثقيلا على العين الإماراتي اليوم في صراع ساخن بين الكرواتي زوران ونظيره السويسري جروس، فيما يبحث التعاون عن فوزه الثاني وفض الشراكة مع الأهلي الإماراتي حينما يستضيفه في الجولة الرابعة ضمن دور المجموعات من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.
ويتصدر الأهلي ترتيب المجموعة الثالثة برصيد سبع نقاط، مقابل خمس للعين، وأربع لذوب آهان أصفهان، في حين يحتل بونيودكور المركز الأخير بدون رصيد.
ويتقاسم التعاون والأهلي الإماراتي المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط، بفارق نقطتين خلف استقلال طهران الإيراني صاحب الست نقاط، بينما يقف لوكوموتيف طشقند الأوزبكستاني في المركز الأخير برصيد ثلاث نقاط.
ضمن المجموعة الثالثة، يدخل الأهلي مواجهة العين وسط ظروف معقدة ووضعية غير جيدة على مستوى البطولات المحلية، إذ فقد نظريا لقب دوري جميل للمحترفين قبل أربع جولات على النهاية لمصلحة الهلال المتصدر بفارق 11 نقطة عن الأهلي بنقاطه الـ45 في المركز الثالث، حيث تعادل في آخر مبارياته أمام الباطن 1/1 ما أسهم في مضاعفة الضغوط على مدربه السويسري كريستيان جروس الذي أضحى يتشبث بأمل البطولة الآسيوية فضلا عن مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين الذي بلغ نصف النهائي فيه بالتفوّق على وج 0/6. ويعتمد الأهلي الذي يفتقد مهاجمه مهند العسيري للإصابة على هدافه السوري عمر السومة، واليوناني فيتفا، والمصري محمد عبد الشافي، والعراقي سعد الأمير، وتيسير الجاسم، وسلمان المؤشر والحارس ياسر المسيليم.
في المقابل، يخوض العين المواجهة في ظروف مثالية بعدما اكتسح الظفرة 2/5، سجل منها ناصر الشمراني هدفين، بيد أن مشاركة الأخير الذي وضع بصمته بهدف في لقاء جدة 2/2، ستكون محل شك نظرا لعدم تدربه من الجمعة الماضي أثر وفاة والده.
ويملك المدرب الكرواتي زوران ماميتش، الكثير من الأوراق الرابحة بداية من عمر ومحمد عبد الرحمن، البرازيلي كايو فرنانديو، الكولومبي دانيلو أسبريا، إسماعيل أحمد والحارس خالد عيسى.
وفي المباراة الأخرى، يسعى ذوب آهان لتجديد فوزه على بونيودكور بعدما كان تغلب عليه في طشقند 0/2، والإبقاء على آماله في المنافسة على بطاقتي التأهل للدور المقبل.
وضمن المجموعة الأولى، تكتسي مباراة التعاون والأهلي الإماراتي أهمية كبيرة بالنسبة للأول، لأن الفائز سينفرد بالمركز الثاني وربما يتربع على القمة حال تعثر استقلال طهران، وبالتالي يقطع شوطا كبيرا نحو التأهل.
وسيرمي التعاون بكل أوراقه الرابحة منذ البداية معولا على النقطة الثمينة التي انتزعها من الأهلي بتعادلهما سلبا، قبل أن يضطر مدربه البرتغالي جوزيه قوميز لإراحة ثمانية لاعبين في المباراة أمام الفيصلي في دوري جميل 0/1، حتى يضمن جاهزية تشكيلته الأساسية اليوم.
في المباراة الأخرى، يلتقي استقلال طهران الذي تنتظره مهمة صعبة في طشقند، بمنافسه لوكوموتيف الأوزبكي.

التحقيق مع العويس بالأدلة الجديدة




نايف الثقيل من الرياض

استدعت اللجنة المشكلة لدراسة قضية محمد العويس، اللاعب لحضور جلسة استماع اليوم في مقر الاتحاد السعودي لكرة القدم لأخذ إيضاحاته حول بعض الأدلة التي وردت إليها، رغم التحقيق معه قبل عشرة أيام تقريبا.
وأصدر مركز التحكيم بيانا أمس في المنازعة المقامة من النادي الأهلي ضد القرار الصادر من لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم بشأن اتفاقية انتقال اللاعب محمد العويس الموقعة بين الشباب والأهلي وكذلك عقد اللاعب مع النادي الأهلي، حيث جاء القرار مؤيدا لقرار لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين المتضمن، بطلان اتفاقية انتقال العويس الموقعة بين الأهلي والشباب وما ترتب عليها من تنازلات، ورفض العقد المبرم بين اللاعب والنادي الأهلي.
وبينت لـ"الاقتصادية" مصادر أن اللجنة ورد لها بعض المستندات والأدلة التي تدين اللاعب ما تطلب استدعاءه مرة أخرى للرد على هذه الاستفسارات.
واستبعدت اللجنة شكوى الأهلي ضد الشباب التي تطالب فيه بأحقية صحة العقد الأول الذي أبرمته مع اللاعب بعد صدور الحكم النهائي أمس من مركز التحكيم الرياضي السعودي.
وكانت لجنة التحقيق الخاصة في قضية العويس التي ترأسها ياسر المسحل نائب رئيس الاتحاد السعودي، وعضوية كل من المهندس طارق التويجري مسؤول الاحتراف في غرفة العمليات بالاتحاد السعودي، والقانونيين ناصر العوهلي ومتعب الأحمد بحضور المحقق الإنجليزي ستاورت مكاينيس، على خلفية انتقاله من نادي الشباب إلى النادي الأهلي، قد أجلت الاجتماع بالحارس ووكيل أعماله إلى حين فراغ الأخضر، ولم تتوصل إلى أي إثبات ضد العويس، يثبت تورطه بتسلم هدايا أو مبالغ مالية من الأهلي بشكل قانوني، وذلك من خلال الساعات الثلاث التي قضاها محاصرا بأسئلة ستاورت مكاينيس المحقق الإنجليزي، الذي تولى التحقيق بحضور أعضاء اللجنة التي شكلها الاتحاد السعودي لكرة القدم.



العويس للجنة الاستماع: لا تسألوني عن «البنتلي»... أنا ابن أسرة غنية
مستندات جديدة أخضعت الحارس لجلسة تحقيق... وإعلان النتائج خلال 48 ساعة






الرياض: مسفر الحسيني
أبلغت مصادر موثوقة في الاتحاد السعودي لكرة القدم أن قضية محمد العويس، حارس مرمى فريق الشباب، الذي شكل انتقاله للأهلي جدلاً كبيراً في الأشهر الثلاثة الأخيرة، انتهى التحقيق فيها بشكل كامل، وأنه لن يكون هناك أي استدعاءات مستقبلية للأطراف المعنية في القضية من قبل اللجنة المشكلة التي يرأسها ياسر المسحل، وأنه خلال 48 ساعة المقبلة سيتم رفع توصياتها لمجلس إدارة اتحاد الكرة، الذي بدوره سيحيلها للجهات القضائية في الاتحاد.
وخضع عصر أمس اللاعب صاحب القضية محمد العويس، حارس مرمى فريق الشباب والمنتخب السعودي، لجلسة تحقيق من قبل اللجنة المشكلة، بوجود ياسر المسحل وطارق التويجري، وذلك بناء على مستجدات في القضية اضطرت اللجنة إلى استدعائه لتكملة تفاصيل جديدة خاصة والاستماع إليه.
وبحسب ما دار أمس في اجتماع اللجنة المشكلة، فقد تم تكرار الأسئلة على محمد العويس عن مصدر شراء سيارته الفارهة «بنتلي»، فأجاب بإجاباته السابقة نفسها، من أنه لا يحق لأحد السؤال عن أموره المالية الشخصية، إذ جدد أقواله إنه اشتراها من حر ماله، وزاد على ذلك أنه من عائلة مقتدرة مالياً وغنية.
ورافق العويس محاميه محمد الديني بغية الوصول إلى إجابات بشأن مستندات جديدة توصلت إليها اللجنة المشكلة، وتم طرحها على العويس من جديد، وتم أخذ كل أقواله.
وأظهر العويس تجاوباً في الحضور للجلسات التي يستدعى لها، ولم يتهرب منها، وقال لـ«الشرق الأوسط»: تم استدعائي لأحضر جلسة جديدة، وكنت متجاوباً مع اللجنة، وأجبت على كل أسئلتها، لكنني لا أستطيع أن أكشف عما دار، كون القضية ما زالت منظورة.
يذكر أن هذه هي الجلسة الثانية التي يحضرها الحارس محمد العويس، وجاءت مباشرة بعد صدور حكم مركز التحكيم الرياضي السعودي ببطلان العقد المبرم بين الأهلي والشباب واللاعب، وما يترتب عليه، الذي كان ينص على طلب انتقاله في فترة سوق الانتقالات الشتوية الأخيرة.
وتشير مصادر «الشرق الأوسط» إلى أن اللجنة تبحث عن مستندات تثبت أن اللاعب ابتاع السيارة الفارهة من حسابه البنكي الشخصي، وأنها استدعته وأعادت الأسئلة نفسها، في محاولة منها للوصول إلى إجابات وحقائق معينة تريد ربطها بالإجابات الماضية لأطراف أخرى، وذلك تمهيداً لصياغة توصياتها النهائية الحاسمة، ثم رفعها لمجلس إدارة اتحاد الكرة السعودي.
يذكر أن اللاعب حضر، أمس، الساعة الرابعة عصراً، واستمر التحقيق معه لمدة ساعة ونصف الساعة في مقر اتحاد الكرة.
بقيت الإشارة إلى أن نادي الشباب يطالب الجهات القضائية الرياضية بمعاقبة نادي الأهلي، ومنعه من التسجيل، كونه فاوض حارس مرماه محمد العويس قبل انتهاء عقده الرسمي، فيما يشدد المسؤولون في النادي الأهلي على نظامية وقانونية كل الإجراءات التي تمت مع اللاعب طوال مراحل المفاوضات معه، قبل التوقيع معه، وعدم صحة ما يثار إعلامياً ورسمياً من جانب الشباب، باستغلال معسكر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بمفاوضة بعض لاعبي الأهلي لحارس مرمى الشباب محمد العويس.



الأهلي الليلة "أبيض"

جدة - عبدالله الغامدي



تقرر أن يرتدي الأهلي في مواجهته اليوم أمام العين الإماراتي في دوري أبطال آسيا 2017 الزي الأبيض الكامل، بينما سيظهر العين بالزي البنفسجي، جاء ذلك خلال الاجتماع الفني الروتيني لمثل هذه المباريات أمس الاثنين لشرح بعض التعليمات لأعضاء الفريقين وضرورة الالتزام بها.


زوران: عودة إسماعيل مهمة وسنفتقد للشمراني
غروس: الأهلي جاهز لحجب الرؤية عن العين




جدة - عبدالله الغامدي



أبدى مدرب الأهلي كريستيان غروس ثقته الكاملة باللاعبين، واعداً بتقديم المستوى الجيد أمام العين الإماراتي وقال في المؤتمر الصحافي أمس: "لعبنا أمام العين قبل أسابيع كانت مباراة مفتوحة من الطرفين، وأتمنى أن لا تقل المباراة عن الأولى من حيث الإثارة والأداء والجميع جاهز واللاعبون طموحهم التأهل إلى دور الـ16 ولدي ثقة في تقديم أداء مرضٍ لجماهيرنا والعين وصل لمراحل متقدمة الموسم الماضي ومن حقنا الوصول إلى نهائيات البطولة وهذا ما يدفعنا للفوز".
من جهته، شدد المدافع معتز هوساوي على أهمية اللقاء، وقال: "عقدنا اجتماعات متواصلة مع المدرب في الأيام الماضية وعلينا تقديم المستوى الذي يرضي جماهيرنا ويبقينا في صدارة المجموعة وغياب المهاجم ناصر الشمراني عن العين مؤثر ونمتلك دفاعاً قوياً وسنلعب بجماعية وبروح الفوز والتأهل والفريق الأكثر جاهزية بدنياً وتكتيكياً سيحسم المباراة لصالحه".
من جهة أخرى أكد مدرب العين الإماراتي زوران ماميتش على قدرة فريقه على الظهور القوي الذي يمكنه من تحقيق أهدافه القارية، وقال: "العين سيواجه نداً قوياً ويعد أحد أفضل الأندية على مستوى المنطقة، لذلك أتوقع أن تكون مهمتنا صعبة خصوصاً في ظل ارتفاع درجات الحرارة".
وأضاف: "هدفنا حصد النقاط الثلاث والتقدم خطوة مهمة إلى الأمام في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور ثمن النهائي، والفريقان على معرفة جيدة ببعضهما البعض ولا توجد أي أسرار لأن الأمور تبدو واضحة تماماً وكل الفرق التي تدخل سباق المنافسة على اللقب القاري تدرك جيداً أن المسابقة مختلفة تماماً عن البطولات المحلية وتتطلب تركيزاً كبيراً، وحوافز الفريقين كبيرة جداً في تقديم أفضل مبارياتهما في كل جولة، خصوصاً عندما يرتبط التحدي بالبطولة الآسيوية، وسيعمل كل فريق على إظهار أفضل ما لديه ويقاتل من أجل تحقيق أفضل نتيجة".
وعن عودة اللاعب إسماعيل أحمد قال: "ستمثل الإضافة القوية لخط الظهر وأعتقد أن مستوى أداء الدفاع سيتحسن في اللقاء". معرباً عن أحر التعازي لـناصر الشمراني وأسرته لوفاة والده أخيراً وقال: "سنفتقد إلى جهود اللاعب في مباراتنا أمام الأهلي السعودي".
وقال مدافع العين الإماراتي إسماعيل أحمد: "ندرك جيداً أن مواجهة الأهلي السعودي لن تكون سهلة وإن كانت على ملعبنا، وذلك لشعور لاعبي الفريقين بالمسؤولية وأهمية الخروج بالنتيجة الإيجابية، والعين مطالب بالظهور القوي أمام الخصم حتى نتمكن من تحقيق الفوز الذي سيعزز من حظوظنا في التأهل إلى المرحلة المقبلة وكل فريق سيحرص على إظهار روح القتال والتركيز على تنفيذ التوجيهات الفنية وهدفنا تحقيق الفوز وإسعاد جماهيرنا وكرة القدم لا تعترف إلا بالعطاء على المستطيل الأخضر والنتائج السابقة للفريقين أصبحت في حكم الماضي ونحن نتطلع إلى الظهور القوي".
واختتم حديثه بالقول: "نحترم جميع الفرق ومواجهة منافس قوي يضم في صفوفه لاعبين يتمتعون بالمواصفات الفنية العالية تمنحنا الدافع القوي لتقديم أفضل ما لديك".





الأهلي يبحث عن صحوة «آسيوية»



محمد الخباز - الدمام يبدو أن تفكير الأهلي أصبح منصبا بشكل أكبر على منافسات دوري أبطال آسيا (2017)، التي يحتل فيها صدارة المجموعة الثالثة برصيد (7) نقاط، خاصة مع تضاؤل فرصه في تحقيق لقب دوري جميل الممتاز، بعد ارتفاع الفارق بينه وبين صاحب الصدارة الهلال إلى فارق الـ(11) نقطة.
ويريد الأهلي تعزيز صدارته لفرق المجموعة، حينما يحل ضيفا ثقيلا على أقرب منافسيه نادي العين الاماراتي، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة، للاقتراب أكثر من التأهل للدور الثاني.
انتصار قلعة الكؤوس ان تحقق هذا المساء، سيعطيه دافعا معنويا كبيرا جدا، وسيصحح الكثير من الأوضاع غير الصحية التي يعيشها البيت الأهلاوي في الفترة الاخيرة، حيث أشارت العديد من المصادر إلى أن الادارة الأهلاوية تستعد لعمل ثورة كبيرة في صفوف الفريق مع نهاية الموسم الحالي.
ويملك الأهلي كل العناصر التي تؤهله لتحقيق انتصار جديد من أرض الامارات، والوصول للنقطة الـ(10)، مما يخفف من الضغط عليه خلال اللقاءين المقبلين، واللذين يجمعانه بكل من ذوب آهن اصفهان الايراني، ويونيودكور الاوزبكستاني.
العين لن يكون خصما سهلا، خاصة وأنه يخوض اللقاء على أرضه وبين جماهيره، وسط رغبته الكبيرة في خطف الصدارة من الفريق الأهلاوي، ولذلك يجب على أبناء جدة دخول اللقاء بتركيز عال، من أجل تحقيق نتيجة ايجابية في لقاء الاياب، عقب التعادل المخيب لآمال جماهيره، والذي تحقق في لقاء الذهاب بهدفين لمثلهما، في اللقاء الذي اقيم على ملعب «الجوهرة المشعة».



لحساب الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا اليوم الثلاثاء
الأهلي في مهمة تجاوز العين الإماراتي للاقتراب من التأهل والتعاون يستضيف الأهلي الإماراتي لتثبيت المنافسة




«الجزيرة» - عمار العمار:
ضمن الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم تلعب اليوم الثلاثاء 8 مباريات على أن تختتم الجولة يوم الغد بأربع مباريات ، وسيخوض ممثلا الكرة السعودية الأهلي والتعاون هذا المساء لقاءين مفصليين أمام ممثلا الكرة الإماراتية ، فيلتقي الأهلي مع العين في مدينة العين الإماراتية فيما يستقبل التعاون نظيره الأهلي الإماراتي في بريدة .
العين الإماراتي × الأهلي السعودي
في المواجهة الأقوى في المجموعة والتي سيحدد من خلالها مسألة تأهل الفريق الأهلاوي بنسبة كبيرة يحل الأهلي ضيفاً على العين في تمام الساعة 6.35 على إستاد هزاع بن زايد بنادي العين الذي يحتل المركز الثاني في الترتيب خلف الأهلي ووسط منافسة شرسة من الفريقين من أجل بلوغ الدور الثاني مع فرصة أقوى لممثلنا الأهلي صاحب الصدارة برصيد 7 نقاط بعد نهاية الدور الأول بفوزه في لقاءين أمام ذوب آهن وبونيدكور قبل أن يتعادل في جولة الذهاب مع مضيفه العين بهدفين لمثهما ، وسيحاول الفريق الأهلاوي الاقتراب بشكل أكبر وضمان ورقة الترشح للدور الثاني بنسبة كبيرة من خلال العودة بالنقاط الثلاث في البطولة التي يرمي بكامل ثقله فيها من أجل مواصلة مشواره في تحقيق لقب البطولة لأول مرة في تاريخه ، وكان الفريق قد سقط في فخ التعادل مع الباطن في الدوري السعودي لتصعب مهمته بشكل كبير جداً في الحفاظ على لقبه الذي حققه العام الماضي وهو ما سيجعل الفريق يركز على هذه البطولة مع كأس الملك ، وسيلعب الفريق الأهلاوي بتوازن كبير كونه يلعب خارج أرضه والخوف من الخسارة التي قد تصعب أمله فيما لو فاز ذوب آهن على بونيدكور ، وربما يبحث الأهلي عن التعادل في أسوأ الأحوال للحفاظ على فارق النقاط مع العين بالذات ، ويعتمد الفريق الأهلاوي على مهاجمه عمر السومة بشكل كبير وهو أبرز العناصر الأهلاوية بجانب سلمان المؤشر وفيتفا وتيسير الجاسم ومحمد آل فتيل .
أمام بالنسبة للفريق العيناوي فيدخل المباراة وعينه على صدارة المجموعة من خلال البحث عن الفوز فقط حيث يحتل الفريق المركز الثاني برصيد 5 نقاط بعد تعادله الأخير مع الأهلي 2/2 كما أنه يضع ثقله هو الآخر في هذه البطولة بعد تقلص حظوظه في المنافسة على الدوري المحلي وكذلك من أجل تعويض خسارته في نهائي هذه البطولة في النسخة الماضية ، وسيلعب الفريق باندفاع هجومي كبير منذ البداية لأن خسارته ستعني تقلص أمله في حال فوز الفريق الإيراني ، ويبرز في صفوف العين نجمه عمر عبدالرحمن وشقيقه محمد عبدالرحمن وأحمد برمان والكوري والنجم السعودي الكبير ناصر الشمراني وأسبيرلا .
التعاون السعودي × الأهلي الإماراتي
وفي قمة سعودية إماراتية أخرى يستقبل التعاون نظيره الأهلي الإماراتي على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ببريدة في تمام الساعة 7.05 في مباراة مهمة للطرفين للتقدم نحو المنافسة على حساب الآخر في المجموعة الأكثر تكافؤاً وتقارب في المستويات ، ويدخل التعاون برصيد 4 نقاط بعد تعادله في الجولة الماضية مع الأهلي الإماراتي في جولة الذهاب بلا أهداف وتمسك بالأمل في المنافسة بحلوله في المركز الثالث بفارق الأهداف، وسيجد الفرصة مواتية لتأكيد حضوره الجيد في المنافسات الآسيوية التي يشارك بها لأول مرة ويمتلك فرصة كبيرة لبلوغ الدور الثاني بشرط تخطي هذه المباراة بنجاح ، وسيلعب الفريق التعاوني بطريقة متحفظة بعيداً عن المجازفة الهجومية في بداية اللقاء تحسباً لرغبة خصمه الإماراتي القوي ، وسيكون تكثيف الوسط أبرز ما يميز الطريقة التعاونية واللعب بطريقة 4/5/1 والتي يجيد فيها الفريق اللعب بالأسلوب السهل الممتنع ومحاولة الوصول لمرمى الخصم بأسهل الطرق ، وكان الفريق قد خسر أمام الفيصلي في الدوري بهدف للاشيء ، ويأتي الثنائي جهاد الحسين وسان مارتن أبرز الأوراق التعاونية بجانب سعيد الدوسري وعبدالرحمن البركة ومحمد الصيعري وماتشادو.
على الطرف الآخر يدخل الأهلي الإماراتي بنفس الرصيد 4 نقاط وضعته بفارق الأهداف في المركز الثاني بعد تعادله مع التعاون في جولة الذهاب بلا أهداف ، ويسعى الفريق لتعويض اخفاقه في الدوري الإماراتي وتقلص فرصته في المنافسة على اللقب بعد تعادله بلا أهداف مع الوصل بلا أهداف ، بالمنافسة على التأهل للدور الثاني ومواصلة منافسته على لقب البطولة كذلك كوصيف النسخة قبل الماضية ،وسيلعب الفريق بمد هجومي متوقع منذ البداية معتمداً على القوة الهجومية لديه بتواجد الثلاثي اسماعيل الحمادي وأحمد خليل وجيان أسامواه كأبرز العناصر بجانب حبيب الفردان وعبدالعزيز صنقور وماخيتي ديوب.
وضمن نفس الجولة تقام اليوم ست مباريات آخرى ستكون على النحو التا لي:



الأهلي جاهز بعناصره كاملة لتجاوز العين
جروس: لن نرضى بأقل من الفوز.. وزوران يؤكد غياب الشمراني عن المواجهة







كتب - عمر عبدالعزيز:
اختتم الفريق الكروي في النادي الأهلي تحضيراته للمواجهة المهمة مساء اليوم أمام العين الإماراتي ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا؛ إذ أجرى الفريق مرانه الأخير مساء أمس على استاد هزاع بن زايد بنادي العين (ملعب المباراة) في مران لم يستمر أكثر من خمس وأربعين دقيقة، اطمأن من خلاله السويسري كريستيان جروس على جاهزية عناصره كافة للمواجهة التي ستشهد تكاملاً في الصفوف الخضراء، وجاهزية بدنية وفنية كاملة للعناصر كافة.
وينتظر أن يبدأ اللقاء بالتشكيلة ذاتها التي تعادلت الأسبوع الماضي مع الباطن في دوري جميل للمحترفين، وخصوصًا أن تلك العناصر وصلت لمرحلة انسجام عالية بعد مشاركتها سوية في المباريات الأخيرة.
وأكد المدرب السويسري كريستيان جروس في المؤتمر الصحفي الذي يسبق اللقاء أنهم سيبحثون الليلة في استاد هزاع بن زايد عن الفوز ولا غيره لضمان استمرارهم على رأس المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا، معتبرًا أن العودة إلى جدة بنقطة التعادل لن تكون مُرضية بالنسبة لهم، كما امتدح المستويات الفنية والإمكانات العناصرية المميزة التي يمتلكها فريق العين بين صفوفه. مشيرًا إلى أنهم جاهزون تمامًا للقاء، ودرسوا منافسهم بشكل كامل.
من ناحيته، أكد الكرواتي زوران ماميتش غياب مهاجمه ناصر الشمراني عن المواجهة بعد وفاة والده -رحمه الله- مشيرًا إلى أنهم يملكون البديل الجاهز لتعويض غيابه. ورفض زوران فكرة وجود أسرار أو احتمالية مفاجآت بين الطرفين، مؤكدًا أن الفريقين يعرفان بعضهما بعضًا، وأن اللقاء سيشهد تنافسية كبيرة، متمنيًا أن ينجحوا في حصد نقاطه كاملة.





منتديات الإمبراطور الأهلاوية
www.alrage.net
www.alrage.org
www.alrage.info

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت



اللجنة الاخبارية غير متواجد حالياً  
قديم 11 - 04 - 2017, 33 : 11 AM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور فعال
 

Saeed s alghamdi will become famous soon enough



شكراً لجنتنا ولا تتأخرون علينا في نشر أخبار الملكي




Saeed s alghamdi متواجد حالياً  
قديم 11 - 04 - 2017, 53 : 11 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية @الطير @
 

@الطير @ will become famous soon enough



شكرا لجنتنا الاعلاميه
وباالتوفيق للملكي في قادم الايام
اتمنى من المسئولين عن النادي الملكي رفع قضية العويس الاى الفيفا

وتحريك النصر في شيك العقار الذي استلمه لاعب النصر





@الطير @ غير متواجد حالياً  
قديم 11 - 04 - 2017, 07 : 12 PM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
 

وائل الدهماني will become famous soon enough



شكرا لجنتنا الموقرة الله يعطيكم العافية

وبالتوفيق للملكي




وائل الدهماني متواجد حالياً  
قديم 11 - 04 - 2017, 07 : 12 PM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
 

احساس الماضي will become famous soon enoughاحساس الماضي will become famous soon enough



شكراً لجنتنا الاخبارية وبالتوفيق للملكي






العشق الاول والاخير ( الاهلي )
احساس الماضي غير متواجد حالياً  
قديم 11 - 04 - 2017, 10 : 12 PM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور برونزي
 

wesmiam will become famous soon enough



الف شكر للجنتنا الإخباريه
و بالتوفيق للنادي الأهلي الملكي في مباراة الْيَوْمَ مع نادي العين الإماراتي
و فالنا الفوز إن شاء الله

على فكرة ليش التحقيق يتم مع بعض اللاعبين و البعض الآخر لا

يعني العام الماضي عبد الله المعيوف حاول أن ينقل لأحد أندية الرياض و بعد أن رفض إدارة النادي الأهلي تغيب عن النادي الأهلي بدون إذن لمدة ما يقارب الشهرين لكي يلوي ذراع إدارة النادي بالموافقة على الإنتقال و كل لك بتحريض من النادي الذي يلعب له الآن لأنه لو لم يكن لديه الضوء الأخضر لما فعل ما فعل. و ها هو يلعب لذلك النادي مع أسامه هاوساوي بدون أن يستفيد النادي الأهلي جراء إنتقالهما.






لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
wesmiam غير متواجد حالياً  
قديم 11 - 04 - 2017, 13 : 12 PM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
 

الخديدي العتيبي will become famous soon enough



شكرا لجتنا يعطيكم العافية بالتوفيق للاهلي




الخديدي العتيبي متواجد حالياً  
قديم 11 - 04 - 2017, 34 : 01 PM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية أهلااااااااااااااوي
 

أهلااااااااااااااوي will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Saeed s alghamdi
شكراً لجنتنا ولا تتأخرون علينا في نشر أخبار الملكي






[COLOR="Lime"]يـاشـااري الدنيا مع الكبر باالهون
واللہ ماتسـوى ورى .. الـموت ذرهہ

يشقى بھا ابن ادم وتالـيہ مدفون
القبر دارهہ .. واللحد ممستقره
[/COLOR]
أهلااااااااااااااوي غير متواجد حالياً  
قديم 11 - 04 - 2017, 36 : 01 PM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور ذهبي
 

Hany74 will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wesmiam
الف شكر للجنتنا الإخباريه
و بالتوفيق للنادي الأهلي الملكي في مباراة الْيَوْمَ مع نادي العين الإماراتي
و فالنا الفوز إن شاء الله

على فكرة ليش التحقيق يتم مع بعض اللاعبين و البعض الآخر لا
يعني العام الماضي عبد الله المعيوف حاول أن ينقل لأحد أندية الرياض و بعد أن رفض إدارة النادي الأهلي تغيب عن النادي الأهلي بدون إذن لمدة ما يقارب الشهرين لكي يلوي ذراع إدارة النادي بالموافقة على الإنتقال و كل لك بتحريض من النادي الذي يلعب له الآن لأنه لو لم يكن لديه الضوء الأخضر لما فعل ما فعل. و ها هو يلعب لذلك النادي مع أسامه هاوساوي بدون أن يستفيد النادي الأهلي جراء إنتقالهما.

أسأل الله العلي القدير أن لا يري عبدالله بن مساعد أي فرحة لناديه بعد عامه هذا




Hany74 غير متواجد حالياً  
قديم 11 - 04 - 2017, 37 : 01 PM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور ذهبي
 

فيكتور المضياني will become famous soon enoughفيكتور المضياني will become famous soon enough



شكراً لجنتنا الاخبارية وبالتوفيق للملكي ...




فيكتور المضياني غير متواجد حالياً  
 

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم الثلاثاء 14 رجب 1438هـ



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04 : 07 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر