العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي > الأخبار والمناسبات - النادي الأهلي السعودي - Al Ahli Saudi Club
   

أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم الأحد 06 جمادى الثاني 1438هـ

بعد تعادله أمام الخليج بهدفين.. الجماهير: «يا الراقي... وش باقي» عجز الملكي فريق الأهلي عن تصحيح أوضاعه في الدوري السعودي بعد أن عاد من الساحل الشرقي بتعادل أشبه بالخسارة مع


 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 05 - 03 - 2017, 47 : 09 AM   رقم المشاركة : [1]
اخبار الامبراطور
مسؤول الإخبار للامبراطور
الصورة الرمزية اللجنة الاخبارية
 

اللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the rough

افتراضي أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم الأحد 06 جمادى الثاني 1438هـ 






بعد تعادله أمام الخليج بهدفين.. الجماهير:
«يا الراقي... وش باقي»




عجز الملكي فريق الأهلي عن تصحيح أوضاعه في الدوري السعودي بعد أن عاد من الساحل الشرقي بتعادل أشبه بالخسارة مع مضيفه فريق الخليج الذي أجبره على اقتسام نقاط منازلتهما المقامة على استاد الأمير محمد بن فهد في الدمام أمس (السبت) ضمن منافسات الجولة (20) من دوري جميل للمحترفين بتعادلهما 2/2. أحرز للخليج محترفه جادسون سانتوس (د:4) والبديل دياكيتي (د:81)، فيما سجل للأهلي عمر السومة عبر ضربة جزاء (د:39) وعبدالفتاح عسيري (د:44).
كر جادسون سانتوس بمنح الدانة التقدم عند الدقيقة (4) مستثمرا الصناعة المميزة من سلمان هزازي، لتكون هذه البداية جرس إنذار للضيف ومركز قوة وثقة للمضيف الذي أحكم دفاعاته وعطل قوى ضيفه في وقت هدد مرمى ياسر المسيليم بالارتداد الهجومي السريع. ومع توالي الغارات الأهلاوية تحصل تيسير الجاسم على ركلة جزاء تكفل بتنفيذها عمر السومة بنجاح على يسار مسلم آل فريج (د:39). واصل الضيف تسيده لينال التقدم عبر تسديدة عبدالفتاح عسيري الخلفية الرائعة على يمين مسلم آل فريج (د:44).
لم تتبدل الأحوال في الحصة الثانية، فقد دانت السيطرة للملكي الباحث عن زيادة غلته التهديفية وسط استماتة دفاعية من المضيف ومحاولات هجومية خطرة، بيد أن تألق الحارسين حال دون وصول الكرة لشباكهما، ومع مرور الدقائق هدأ رتم المقابلة الفني وهذا ما لاحظه المدربان اللذان سعيا لتنشيط عطاء صفوفهما من خلال التبديلات التي أدخلاها على صفوفهما، والتي نجح الخليج من خلالها بمعادلة الكفة بقدم البديل دياكيتي (د:81)، ليصل رصيد الأهلي إلى (41) نقطة، فيما رفع الخليج رصيده إلى (15) نقطة بقي بها في المرتبة الأخيرة.

عمر السومة يصل للهدف 20 في الموسم الثالث



استطاع مهاجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم وهدافه المحترف السوري عمر السومة من تسجيل رقم جديد في مسيرته الاحترافية في دوري جميل بعد تسجيله الهدف رقم «20» مساء أمس في مباراة فريقه التي جمعتهم بمستضيفه الخليج عن طريق ركلة الجزاء، وبذلك يكون قد حقق رقما قياسيا بوصوله للهدف رقم 20 في الموسم الثالث على التوالي ويكون أول لاعب يصل لهذه الأهداف في ثلاثة مواسم متتالية، إذ حصل الموسم الماضي على لقب هداف الدوري في الموسمين الماضيين بـ«٢٢» في الموسم الأول و عدد «٢٧» هدفا في الموسم الثاني له ولازال يتصدر في هذا الموسم قائمة الهدافين برصيد «٢٠» مع تبقي ست جولات على نهاية دوري جميل لهذا الموسم، ليصبح أول لاعب يحقق ذلك الرقم في دوري المحترفين منذ انطلاقته.



جروس: دفاعنا سيئ



تحدث مدرب الأهلي جروس في المؤتمر الصحفي عقب خسارة فريقه من فريق الخليج في الجولة 20 وقال: احتجنا عشرين دقيقة للعودة لجو المباراة وقدمنا شوطا ممتازا وتقدمنا بالنتيجة ولكن لم نستمر في الشوط الثاني لنتراجع ولم نستطع إيجاد فرص حقيقية.

وأضاف سجل فينا هدف بطريقة سيئة ولم تكن طريقة الدفاع ممتازة خسرنا نقطتين مهمتين وتصعب وضعنا في البطولة وسوف نقاتل للنهاية وأكيد الجميع حزين لما حدث للفريق من هذه المباراة.

المسيليم: قلة التركيز أضاعت الفوز

ارجع ياسر المسيليم حارس الأهلي تعادلهم مع فريق الخليج في الجولة 20 من دوري جميل الى عدم تركيزهم في الشوط الأول.

وقال في الشوط الاول لم نلعب بتركيز وكنا بعيدين عن جو المباراة وفي نهاية الشوط الأول استطعنا تسجيل التعادل. والهدف الثاني.

وفي بداية الشوط الثاني أضعنا العديد من الفرص السهلة وكرة الهدف الثاني أفلتت من يدي ولم أستطع السيطرة عليها، والآن صعبة علينا بطولة الدوري رغم فرصة تعادل النصر ولكن كرة القدم لا مكان للمستحيل فيها ولا تعرف لا كبيرا ولا صغيرا وسوف نبذل جهدنا في بقية المباريات.



فيما تعادل الفتح والشباب .. الأهلي يغرق في الخليج والقادسية يقهر التعاون بثلاثية



متابعة – حمود الزهراني
فشل النادي الأهلي في عبور أزماته المحلية وتعقدت أموره في المنافسة على قمة البطولة، بعد أن اكتفى بالتعادل الإيجابي مع الخليج بهدفين لكل فريق، وذلك ضمن لقاء الجولة 20 بدوري جميل للمحترفين .

ونجح الخليج في خطف التعادل المثير أمام ضيفه الأهلي قبل النهاية بـ 10 دقائق، وسبق للخليج التقدم أولا عن طرق جادسون سانتوس في الدقيقة الرابعة، قبل أن يتمكن الأهلي من التعادل عن طريق مهاجمه عمر السومة من ركلة جزاء في الدقيقة 39.
وفي الدقيقة 44 تقدم الأهلي عن طريق لاعبه عبدالفتاح عسيري بهدف أسطوري ، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي 2-1. وفي الدقيقة 80 أدرك الخليج التعادل عن طريق لاعبه إسماعيل دياكيتي.
بتلك النتيجة رفع الخليج رصيده لـ 15 نقطة في المركز الرابع عشر، فيما ارتفع رصيد الأهلي لـ 41 نقطة في المركز الثالث مؤقتاً.
وفي نفس الجولة، واصل الشباب نتائجه المخيبة للآمال بعد تعادله مع الفتح بهدف لكل منهما في الأحساء. سجل الفتح أولاً عن طريق لاعبه توفيق بوحيمد في الدقيقة 32 بعد متابعته ضربة الجزاء التي نفذها ناثان جونيور، وأدرك عبد المجيد الصليهم التعادل للشباب بعد ثلاث دقائق.
ولم يذق الشباب طعم الفوز في آخر خمس لقاءات خاضها، وضعته في المركز الخامس بـ27 نقطة، بينما يقبع الفتح في المركز قبل الأخير بـ16 نقطة.
وفي نفس الجولة، تمكن فريق القادسية من تحقيق فوز مثير على التعاون بثلاثة أهداف مقابل هدف، واستمر التعادل السلبي شعارًا للمباراة حتى الدقيقة 71 عندما سجل خوزيه الهدف الأول للقادسية من علامة الجزاء، ولم نمر سوى دقيقتين حتى يضيف زميله بيسمارك الثاني في الدقيقة 73.
ويتمكن المدافع عبد المحسن فلاته في الدقيقة 84 من تسجيل الثالث ، قبل أن يسجل التعاون هدفه الوحيد قبل نهاية المباراة بدقائق عن طريق عبدالله العليان، وبهذا الفوز يصعد القادسية للنقطة 24 في المركز السابع، بينما يتوقف رصيد التعاون عند نفس الرصيد 24 نقطة في المركز الثامن.


العقيد يواصل تسجيل أرقامه القياسية





جدة – وليد جاد
ما زال عمر السومة يواصل صناعة أرقام جديدة في عالم كرة القدم السعودية منذ انطلاقها قبل عشرات السنين ، فبعد تسجيله أمس هدف التعادل لفريقه أمام الخليج من ركلة الجزاء، فإن العقيد قد سجل أهدافا في كل موسم لعبه في الأهلي يقدر بعشرين هدفا لكل موسم،
وهذا الرقم هو الأعلى في عالم كرة القدم السعودية .
جدير بالذكر ان السومة أحرز لقب هداف الدوري في موسمين متتاليين كأول لاعب أجنبي في الملاعب السعودية .


المجانين يهاجمون جروس بسبب المقهوي





جدة – وليد جاد
هاجمت الجماهير الاهلاوية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي مدرب الفريق جروس، بعد إخراجه للاعب حسين المقهوي -الذي اعتبروه كان يشكل ضغطا على دفاعات الخليج – واستبداله بسلمان المؤشر؛ حيث يرى عشاق الأهلي أنه كان من الأولى إخراج باخشوين الذي لم يقدم أي شيء يذكر، وإدخال سلمان المؤشر لتشكيل ضغط أكبر على المناطق الخلفية للخليج.


الأهلي ولغز التراجع المخيف





جدة – أحمد إلياس
استمر فريق الأهلي في تفريطه بالنقاط السهلة لتتفاجأ جماهيره بما يحدث، وعدم وجود تحرك من الجهاز الفني أو الإداري، فخلال ثلاث جولات غاب عنها الفريق القوي المرصع بالنجوم،




وظهر بشكل باهت ومحير، فجمع في ثلاث جولات نقطة وحيدة فقط، من تسع نقاط، فبعد الخسارة الرباعية من القادسية، خسر في عقر داره بملعب الجوهرة المشعة من النصر،
ويعاود التفريط من جديد في مباراة الأمس أمام الخليج ، ما جعل جماهيره تشعل مواقع التواصل الاجتماعي وتطالب القائمين على الفريق بالالتفاف حول الفريق، ومعرفة الأسباب التي تسببت في هذا التراجع المخيف، والابتعاد عن المنافسة على لقب بطولة الدوري .


جروس: ابتعدنا عن المنافسة قادري: قدمنا أداء مميزا





الدمام – البلاد
قال كريستيان جروس المدير الفني لفريق الأهلي: إن الدوري بات يبتعد عن فريقه. وأضاف: لعبنا شوطا واحدًا امام الخليج، والدوري يبتعد عنا،

لم نُضح بالدوري من أجل البطولة الأسيوية، ونعمل على الفوز بكل البطولات.
وأكمل: الفريق لم يكن جيدًا أمام الخليج، وعلينا أن نصحح الأوضاع.
فيما قال جلال قادري مدرب الخليج: قدمنا واحدة من أجمل المباريات لنا هذا الموسم، النقطة أمام الأهلي ليست سيئة.
أشكر عناصر فريقي، فقد قدموا أداء مميزا ، ومباراة كبيرة.





شرفي أهلاوي : ضاع الدوري يا مرزوقي .. لا روح ولا طموح ..بطل الثلاثية محبط






متابعة : مصطفى شرف
عبر عضو شرف نادي الأهلي ، نواف بن عصاي ، عن أسفه واستياءه الشديد عقب سقوط الملكي في فخ التعادل الإيجابي أمام الخليج بهدفين لمثلها ضمن الجولة العشرون من دوري جميل للمحترفين،معترفا بضياع لقب الدوري ومنتقدا بشدة إدارة أحمد المرزوقي والكتيبة الأهلاوية.
وتعادل فريق الملكي أمام نظيره الخليج بهدفين لمثلها ،ليصبح بعيدا بشكل كبير عن الحفاظ على لقبه للموسم الثاني تواليا،بعدما بات رصيده النقطي 42 نقطة في المرتبة الثالثة على سلم ترتيب دوري جميل للمحترفين مؤقتا وبفارق خمس نقاط عن المتصدر الهلال الذي سيلعب غدا أمام الاتحاد بالكلاسيكو، وسط استياء كبير من جميع الأهلاويين.
قال الشرفي الأهلاوي نواف بن عصاي ، غبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي ( تويتر ) عقب التعادل الأهلاوي المفاجىء أمام الخليج : " رسمياً ... ضاع الدوري يا مرزوقي .. بطل الثلاثية دون روح .. دون قتالية .. فريق محبط ولا يوجد طموح مع إدارة المرزوقي ".


مسؤول أهلاوي سابق : الأهلي فقد هيبته قبل أن يفقد لقبه






متابعة : مصطفى شرف
أعترف مدير المركز الإعلامي السابق بنادي الأهلي حامل الثلاثية المحلية ،سالم الأحمدي ، بأن الملكي فقد هيبته قبل أن يفقد لقب دوري جميل للمحترفين هذا الموسم،مقدما اعتذاره للجماهير الأهلاوية وعشاقه فقط.
وسقط الملكي في فخ التعادل الإيجابي أمام الخليج بهدفين لمثلها،ليفقد نقطتين ثمينتين في صراعه مع منافسوه على لقب الدوري للموسم الثاني على التوالي،ويصبح رصيده النقطي 42 نقطة في المرتبة الثالثة مؤقتاً.
قال سالم الأحمدي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي ( تويتر ) تعليقا على خسارة الملكي نقطتين ثمينتين أمام الخليج : " في الجولات الحاسمة من بطولة الدوري .. الأهلي فقد هيبته ... قبل أن يفقد اللقب هاردلك للأنصار والعشاق فقط ... فقط ... فقط".


الزهراني: هؤلاء سبب تدهور الأهلي !






متابعة: محمد حمدي
أبدى الناقد الرياضي علي الزهراني استياءه الشديد من مستوى الفريق الأهلاوي، مؤكدا أن الراقي في الموسم الجاري ليس هو الأهلي الذي ظهر قويا في الموسم الماضي، وأن من قاموا بتغيير وتبديل الأشخاص الإداريين في النادي يتحملون مسؤولية التراجع في نتائج الفريق.
وكان الأهلي قد تعادل مع الخليج بهدفين لكل فريق في الجولة 20 من دوري جميل للمحترفين، ليفقد بشكل كبير حظوظه في المنافسة على اللقب.
وقال الزهراني عقب نهاية اللقاء: "ضاع كأس ولي العهد وضاع الدوري والبقية في الطريق ، أهلي اليوم ليس هو أهلي الأمس والذين ( غيّروا وبدّلوا وشالوا وحطّوا) يتحملون كل السبب ..!".


المحامي جابر سعد للنادي : قرارات (اللجنة) مجرد توصيات





هاني البشر | الرياض
أوضح القانوني جابر سعد لـ (النادي) أنه عند التمعن في قضية محمد العويس نجد أنه يوجد أكثر من جهة مختصة في هذه القضية، فالقضية تعتبر شائكة وهي بين أربع جهات وهي مركز التحكيم الرياضي و غرفة فض المنازعات و لجنة الانضباط و اللجنة المشكلة مؤخرا والتي لن تستطيع إصدار أي قرار لكون القضية التي تحولت لهم هي من اختصاص لجنة الاحتراف وسيتكون قراراتها مجرد توصيات، وفي حال إصدارها أي قرار سيكون من السهولة نقضه لعدم الاختصاص ،وقال : في البداية أصدرت لجنة الاحتراف قرارا ببطلان الاتفاقية بين ناديي الشباب والأهلي فهذا القرار يتم استئنافه لدى مركز التحكيم الرياضي والذي سينظر فقد جزئية بطلان الاتفاقية فقط فإذا أيد الاتفاقية فلن ينتقل العويس إلا بنهاية عقدة وإذا نقضت قرار لجنة الاحتراف واصدر قرار بصحة الاتفاقية ينتقل الحارس مباشرة للأهلي ويسري القرار بأثر رجعي .
وفي الجزء الثاني من القضية هو طلب الحارس محمد العويس لدى غرفة فض المنازعات بفسخ عقدة من نادي الشباب لسببين هما عدم استلام رواتبه المتأخرة و بسبب ما تضمنه بيان نادي الشباب من عبارات بعدم الاعتماد على اللاعب خلال الفترة المتبقية .
ويوجد جانب ثالث في هذه القضية وهو شكوى النادي الأهلي على نادي الشباب بما تضمنه بيان نادي الشباب حسب ادعاء النادي الأهلي من إساءة إعلامية على النادي الأهلي بالتغرير باللاعب وهذا شق ثالثة تختص به لجنة الانضباط في حال وصول الشكوى للأمانة العامة في الاتحاد السعودي التي يفترض عليها تحويلها للجنة الانضباط .
والشق الرابع في هذه القضية وهو الذي صدر مؤخرا بتكوين لجنة خماسية هذا يتعلق بشكوى مقدمة من نادي الشباب على النادي الأهلي بمخالفة النادي الأهلي لأحكام التفاوض والانتقال لقيام الأهلي بمفاوضات غير مشروعة مع اللاعب .
والحالة الأخيرة هي حال أصيل للجنة الاحتراف ولو أصدرت هذه الجنة المشكلة أي قرار لن يكون للقرار تأثير على صحة عقد اللاعب مع النادي الأهلي هذا أمر منفصل من اختصاص جهة أخرى، فالموضوع شائك وكل قضية منفصلة عن الأخرى ولكن الإشكالية هي أن اللجنة الخماسير غير مختصة بإصدار قرار بالقضية وهي شكوى نادي الشباب على النادي الأهلي لأن تطبيق أحكام لائحة الاحتراف وإقاع الجزاءات التأديبية على كل من يخالفها من اختصاص لجنة الاحتراف وهو اختصاص أصيل ووارد في نص اللائحة وبنسبة كبيرة سوف يتم استئنافه لدى مركز التحكيم الرياضي وبنسبة كبيرة سوف ينقض لعدم اختصاص الجهة، المصدرة للقرار والمتوقع من اللجنة الخماسية هي أنها سوف تصدر توصيات وسوف يتم تصدير القرار من لجنة الاحتراف لوجود رئيس لجنة الاحتراف طارق التويجري في هذه اللجنة ومن الخطاء صدور القرار مباشرة من هذه اللجنة وتبليغ الأطراف به.


(الانضباط) ترفض احتجاج الأهلي دون توضيح


سعدي الزهراني | جدة
صدمت ادارة النادي الأهلي من رفض لجنة الانضباط ‏قبول احتجاج الأهلي موضوعاً، ضد نظامية مشاركة لاعب الهلال جاسر داود في لقاء الفريقين ضمن بطولة الدوري الممتاز للشباب، حيث كان الرد الأسبوع الماضي ولكن تأخر لمدة اسبوع وكذلك عدم قبول الاحتجاج نهائيًا.
على الرغم من تقديم الأهلي كافة الأدلة والمستندات ولكن دون جدوى وقد اغضب هذا الأمر جماهير النادي والتي علقت على الموضوع بأن الادلة والمقترحات واضحة وصريحة وبإمكان اللجنة استدعاء اللاعب والتحقيق معه وأكدت الجماهير الأهلاوية أن الرياضة تشهد حالة فوضى ففي 24 ساعة صدر بيانان دون توضيح حيث كان يجب توضيح سبب عدم قبول الاحتجاج.


قانوني يكشف لـ(النادي): الأهلي اشتكى (الاحتراف) .. فكيف يصبح الغريم قاضيا ؟





النادي| جدة
شكك الأهلاويون في صحة الإجراءات القانونية والنظامية التي استند عليها قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم في الجانب المرتبط بتشكيل لجنة تحقيق في قضية الحارس محمد العويس الذي وقع عقد انتقاله للأهلي قبل نحو شهر.
وعلى الرغم من تحفظ الأهلاويين تجاه إعلان موقفهم الرسمي من القضية إلا أن مصادر النادي كشفت أن هناك ثغرات قانونية شابت قرار تشكيل اللجنة في ظل وجود أكثر من شكوى في أدراج 3 جهات قضائية لم يتم البت فيها وستحدث تعارضا قانونيا وكذلك في القرارات في حال أخذ كل قضية مجراها القانوني.
قانوني (تحتفظ النادي ) باسمه كشف أن قرار تشكيل اللجنة يطمس العمل المؤسساتي المفترض أن يغرسه اتحاد القدم بأن تباشر اللجان المعنية، معتبرا تشكيل لجنة تحقيق يمثل فشلا للجان لإعلان أي قرار.
وأضاف «مركز التحكيم الرياضي استقبل شكوى الأهلي ضد لجنة الاحتراف ولازالت القضية منظورة من نحو شهر، فيما استقبلت لجنة الانضباط شكوى مقدمة من إدارة المرزوقي ضد إدارة الشباب، فضلا عن شكوى اللاعب لدى لجنة فض المنازعات، فماذا لو أصدرت هذه الجهات القضائية قرارات مخالفة لقرار لجنة التحقيق».
وأضاف «المادة 34 من النظام الأساسي للاتحاد توضح أن من تشكيل اللجان من صلاحيات مجلس الإدارة وليس من صلاحيات رئيس الاتحاد، فعلى ماذا تم الاستناد في قرار تشكيل اللجنة».
وتساءل القانوني»الأهلي رفع شكوى ضد لجنة الاحتراف لدى مركز التحكيم، فكيف يتحول غريم الأهلي إلى محقق في القضية؟».
(اللجنة) اغتالت العمل المؤسساتي وقراراتها ستحرج (مركز التحكيم - الانضباط - المنازعات)


الكابيتانو يحرج الرحيلي بـ (هدية)





عبدالله الفقش | جدة
حفز قائد الفريق الأول لكرة القدم في نادي الأهلي تيسير الجاسم زميله الحارس الشاب أحمد الرحيلي بإهدائه ساعة فاخرة قبل انطلاق مران الأهلي أمس، تشجيعا منه للاعب الشاب في التركيز على الحضور مبكرا للتمارين.
وضرب الكابيتانو اروع الأمثلة في الروح الاخوية والقيادية، حيث لاقت لافتة الجاسم استحسان جميع اللاعبين وقدموا له الشكر على هديته، مشددين على أن الجاسم نموذج يحتذى في تحفيز زملاءه وهي من أهم أدوار القائد.
فيما استقبل الرحيلي هدية القائد بالفرحة الممزوجة بالدهشة خصوصا أنها كانت مفاجئة له، حيث بادر بشكره ووعده بأن يكون منضبطا وملتزما بالحضور استجابة لرغبة القائد.
وتساءل الحارس الأساسي ياسر المسيليم عن إن كانت الساعة المهداة للرحيلي من نوع رولكس ام لا في دعابة وجهها لتيسير، ليجيب الرحيلي بأن الكبير لا يهدي إلا الاشياء الثمينة والكبيرة.
يشار إلى أن الرحيلي الذي تدرج في الفئات السنية مع الأهلي والمنتخبات الوطنية يأتي يوميا من مدينة مكة المكرمة مقر سكنه مع عائلته إلى جدة مما يجبره على التأخر في بعض الأحيان بسبب الازدحام وكثرة المشاريع القائمة في مدينتي مكة المكرمة وجدة، حيث يبعد مقر سكنه عن النادي قرابة (100كلم ) .
وكان الحارس الشاب قد شارك مع فريقه اساسيا بعد إصابة الحارس الأساسي ياسر المسيليم، وقدم عطاء مقبولا في بعض المباريات، في وقت حملته الجماهير خسائر الفريق في بعض المباريات لقلة خبرته.





تحليل فني … أخطاء جروس وتخاذل اللاعبين يحرمان الأهلي من لقب جميل






تحليل : سفيان محمد ( هاتريك ) في الجولة الـ20 من دوري جميل للمحترفين .. أضاع الأهلي فرصه حقيقية للقفز إلى المركز الثاني والضغط بقوة على الهلال المتصدر الذي يخوض الأحد مباراة مهمة أمام الاتحاد على ملعب الجوهرة المشعة بجدة.






في التفاصيل الفنية … دخل الأهلي المباراة بتشكيلة منقوصة من لاعبي الارتكاز سعد الأمير والظهير سعيد المولد بسبب البطاقات الملونة.



المسيليم في المرمى … رباعي دفاع ( معتز هوساوي ، محمد آل فتيل ، شيفو ، عقيل بلغيث ) … لاعبي الارتكاز ( تيسير الجاسم ، وليد باخشوين ) ثلاثي المقدمة ( عبدالفتاح عسيري ، فيتفا ، حسين المقهوي … واخيرا عمر السومة في الهجوم .. كما كان متوقع كانت البداية من صاحب الأرض الخليج في الهجوم برغبه تسجيل هدف مبكّر يمارس من خلاله الضغط على الأهلي .. هجمات متتالية أسفرت واحدة منها عن تسجيل هدف التقدم للخليج في الدقيقه 4 عن طريق البرازيلي جادسون دوس سانتوس الذي تلقى عرضية في مواجهة ال فتيل الذي أخطأ في المراقبة والتعامل مع الكرة .. هدف جادسون عبارة عن خطأ مزدوج فردي ال فتيل وتكتيكي ( جروس ) بعدم تنفيذ العمق الدفاعي وهو ما ترك آل فتيل وحيدا في مواجهة جادسون.



الشوط الأول :



•• هدف التقدم للخليج دفع لاعبي الاهلي للقيام بردة فعل بغرض تعديل النتيجة عبر هجمات متعددة سواء من الاطراف بتقدم شيفو وعرضية باتجاه السومة د 6 .. هجمة منسقه اكثر من 7 تمريرات بداية من السومة في الطرف الأيسر ثم تدوير اللعب إلى بلغيث وعرضية تحولت إلى ضربة ركنية د 11 ثم خارج مرمى مسلم فريج بعد رأسية ال فتيل .



والعديد من الهجمات وبأشكال مختلفة سواء بالكرات العرضيه من شيفو وبلغيث أو عبدالفتاح عسيري .. وكذلك عند طريق الاختراق من الأطرف بواسطة فيتفا ، فتاح ، السومة، المقهوي وأخيراً تيسير الجاسم الذي ساهم بكثرة في الهجوم .



استمرار الضغط والسيطرة المطلقة على الكرة اثمر هدف التعديل من ضربة جزاء نفذها السومه بنجاح بعد اعاقة تيسر الجاسم على خط منطقة جزاء الخليج.



•• مرة أخرى السيطرة على الكرة والرغبة في العودة إلى غرف الملابس بأفضلية التفوق لعباً ونتيجة تحققت بهدف ( سينمائي ) رائع لعبدالفتاح عسيري عن طريق لعبة خلفية مزدوجة سكنت شباك مسلم فريج د 1+45.



•• تفوق الأهلي في الشوط الأول لعباً ونتيجة .



•• أستطيع القول بأن الشوط الأول شهد تفوق الأهلي على كل المستويات .. ‎%‎84 استحواذ … 299 تمريرة في مقابل 113 … 7 تسديدات مقابل اثنتين الخليج.



•• برغم التفوق الواضح للأهلي إلا أن الخليج تمكن من خلق العديد من الفرص الخطيرة التي شكلت تهديد واضح على مرمى المسيليم مستفيدين من أخطاء الأهلي المتكررة والتي تحدثت عنها مرات عديدة والتي تفاقمت بس الغياب الإجباري لسعيد المولد وسعد الأمير هذه الأخطاء المتمثلة في فقدان السيطرة على الكرة بشكل فعال في منطقة الارتكاز وهو ما سمح لجادسون من استلام أكثر من كرة في الثلث الدفاعي للأهلي.



مشكله أخرى ،واجهت الأهلي وتحديدا المواجهات الثنائية وافتكاك الكرة التي كانت لصالح الخليج 9 / 7 … واخيرا مشكلة الاندفاع الغير محسوب والذي ساهم في ترك مساحات اشتغل عليها ثلاثي الخليج جاديسون ، مجرشي ، الشعله وسببت ازعاج واضح للأهلي .



الشوط الثاني :



•• في الشوط الثاني دخل الفريقين برغبات مختلفه الأهلي لتأكيد التقدم عن طريق تسجيل هدف ثالث والخليج للتعديل والخروج بنقطه تسعفه في صراع البقاء ضمن فرق النخبة.



•• صراع الرغبات بين الفريقين كان واضح من بداية الشوط بهجمات متبادلة بداية من تسديدة عبدالفتاح عسيري لتعود إلى السومة وفرصة هدف د 46 .



في المقابل رأسية جاديسون تصدى لها المسيليم د 47 ثم تسديده أخرى خارج مرمى الأهلي د 50 ..



تبدل في هذا الشوط إلى تنافس أكثر وتراجع مخيف في معدل التمريرات والاستحواذ تراجع الاستحواذ الى 58/ 42 في مقابل ‎%‎84 في الشوط الأول تراجع خطوط الفريق الثلاثه سمح للاعبي الخليج شن العديد من الهجمات الخطيره تمكن في واحدة منها تسجيل هدف التعادل عن طريق دياكيتي بعد خطأ مشترك ما بين شيفو وياسر المسيليم الذي يتحمل النصيب الأكبر من المسئوليه في هذا الهدف.



•• الرغبه في التقدم مره أخرى وحصد النقاط الثلاث دفعت جروس إلى اجراء تبديلين دخول مهند عسيري للعب كمهاجم ثاني بجانب السومة و دخول المؤشر لخلق روح جديدة على هجوم الأهلي .



•• خسر الأهلي نقطتين ثمينتين لأسباب عديدة شارك فيها الجهازين الفني والإداري للفريق على قدم المساواة مع اللاعبين.



مشاكل الأهلي وأسباب التعادل المفاجىء أمام الخليج :



•• مره أخرى عجز جروس بشكل واضح في معالجة اخطاء الفريق المتكررة والمتمثلة في الدفاع على غرار ضعف التركيز والمراقبة للاعبي الخصم وإهمال تنفيذ العمق الدفاعي لمرات عديدة فشاهدنا معتز هوساوي ومحمد ال فتيل وشيفو في مواجهة مباشرة مع هجوم الخليج دون تغطية لاعب إضافي وهو ما سهل الوصول إلى المسيليم بشكل مباشر



مثال على ذلك كرة هدف التعادل للخليج وفرص أخرى لم يكتب لها النجاح .



مشكله أخرى ..الاندفاع الغير محسوب من قبل لاعبي الدفاع ما أدى إلى خلق مساحات كبيره في الدفاع استثمرها جادسون . بخاري .مجرشي والبديل الغامدي لتهديد مرمى المسيليم .



•• عجز جروس في توجيه اللاعبين برفع رتم المباراة والسرعة في نقل الكرة إلى ملعب الخصم وتشكيل خطورة أكبر على مرمى آل فريج .. أو من خلال الضغط على دفاع ومحور الخليج لإجبارهم على ارتكاب الأخطاء في الثلث الدفاعي لملعبهم .



•• نقطه أخرى تؤخذ على جروس وهي مضمون التعليمات للاعبين في غرفة الملابس بين الشوطين وتحفيزهم للاستمرار في تقديم المستوى الجيد الذي ظهر به الفريق في الشوط .. ما حدث تحديدا هو تفوق مدرب الخليج في هذا الشوط (الثاني ).



•• نقطه أخرى وليست أخيرة الجمود التكتيكي لدى جروس ساعد مدربي الفرق المختلفة على إيجاد الحلول سواء لمواجهه لاعبي هجوم ووسط الأهلي أو لخلق مشاكل للفريق على مستوى الدفاع ( الأهلي أكثر فريق من الأربعة الكبار استقبالا للأهداف ).



•• على المستوى الفردي المستوى المتدني فنيا ومعنويا وهي مسؤولية جماعية يتحملها اللاعبون الذي يجب أن يكون لديهم الرغبة والحماس للظهور بالشكل المطلوب وجماعياً واقصد هنا الدور المطلوب من الجهاز الفني والاداري من خلال التحضير النفسي والمعنوي الجيد للاعبين ورفع مستوى الحماس والدافع للفوز.



•• مره أخرى تعثر جديد يبعد الأهلي خطوات اضافية عن صراع المقدمة وأمال الاحتفاظ باللقب بأنتظار الأسابيع المتبقية من عمر البطولة.

السومة يحقق رقما قياسيا رائعا مع الملكي





عزز النجم السوري المميز عمر السومة مهاجم الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي صدارته لترتيب هدافي فريقه ودوري جميل للمحترفين كالعادة ،بعدما سجل هدف الملكي الأول ضد الخليج في المباراة التي أنتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلها مساء السبت ضمن الجولة العشرون من دوري جميل للمحترفين.



ووصل السومة للهدف رقم 20 له في هذا الموسم ،ليصبح أول لاعب على مدار تاريخ دوري جميل للمحترفين يصل لهذا الرقم لثالث موسم على التوالي مع فريق الملكي،بعدما سجل في موسمه الأول بعد قدومه من القادسية الكويتي (22 هدف ) وبالموسم الثاني سجل 27 هدفا ، وتوج بلقب الهداف بالموسمين الماضيين.



وحتى الآن ، يتصدر ترتيب الهدافين برصيد 20 هدفا وبفارق سبعة أهداف عن أقرب ملاحقيه المصري محمود عبدالمنعم ” كهربا ” والغيني إسماعيل بانجورا صاحبا الـ13 هدفا ،



ويتميّز الهداف البارع الملقب بالعقيد ” عمر السومة” بإجادة الكرات الثابته ودقّة التسديد من الكرات المتحركّة وقد حسم عدّة مباريات مهمّة للفريق في مختلف البطولات منذ قدومه وهو الحاسم وصانع الفارق الأول بالملكي.

جروس : لم نُضحي بالدوري من أجل الآسيوية .. واللقب أبتعد عنا





أعترف السويسري كريستيان جروس مدرب فريق النادي الأهلي ،بابتعاد لقب دوري جميل للمحترفين عن الملكي بعد تعادله الإيجابي أمام نظيره الخليج بهدفين لمثلها بالجولة العشرون،مؤكدا بأنه لم يضحي بالدوري من أجل البطولة الآسيوية.



وتحدث كريستيان جروس بعد امتناعه عن حضور المؤتمر الصحفي عقب المباراة وبعدما تم اجباره بالتواجد ،قال التقني السويسري : ” لعبنا شوطا واحدا أمام الخليج، والدوري أبتعد عنا،ولم نُضحي بالدوري من أجل البطولة الأسيوية ونعمل على الفوز بكل البطولات”.



أكمل بقوله : ” الفريق لم يكن جيدا اليوم أمام الخليج، وعلينا أن نصحح الأوضاع في المباريات المقبلة الهامة بالنسبة لنا ،وقادرون على ذلك”.

المسيليم : تعادل بمثابة الخسارة .. والهدف الثاني صعب





أكد حارس مرمى فيرق النادي الأهلي ، ياسر المسيليم ، على كون التعادل الأهلاوي أمام الخليج بهدفين لمثلها مساء السبت بمثابة الخسارة للملكي كون فريقه ينافس على لقب دوري جميل للمحترفين.



قال ياسر المسيليم في تصريحات لشبكة أم بي سي برو سبورتس : ” نتيجة مباراتنا أمام الخليج بهدفين لمثلها بمثابة الخسارة كون فريقنا ينافس على لقب الدوري،ونحن في جولات الحسم بالمسابقة”.



أضاف : ” لم نكن في قمة تركيزنا في بداية الشوط الأول فتلقينا هدف أول مبكر بشباكنا وحاولنا بعده الرجوع لأجواء المباراة ،وأتيحت لنا عدة فرص فسجلنا هدف التعادل عبر عمر السومة من ضربة جزاء،قبل أن يضيف عبدالفتاح عسيري الهدف الثاني بنهاية الشوط الأول”.



أكمل المسيليم ،بقوله : ” في الشوط الثاني سنحت لنا فرص كثيرة للتهديف ولم نستغلها بالمرمى ،قبل أن نتلقى هدف التعادل الخلجاوي الثاني ،لم أكن أتحمله حيث كانت الكرة صعبة ،ونحمد الله على كل شيء،ونعتذر لجماهيرنا ونعدهم بالعودة في قادم المباريات”.

بلغيث يعتذر للأهلاويين .. ويؤكد ” لم نفقد الأمل .. والكرة في الملعب”




عادل رشيد - هاتريك اعتذر لاعب فريق النادي الأهلي ، عقيل بلغيث ، لجميع الأهلاويين على التعادل المفاجىء الذي سقط فيه الملكي أمام نظيره الخليج بهدفين لمثلها ضمن الجولة العشرون من دوري جميل للمحترفين.



قال عقيل بلغيث في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة : ” الحمد لله على كل حال نتيجة لم نكن نتوقعها حيث فاجئنا الخليج بالهدف الأول كان سبب في وضعنا تحت ضغط وحاولنا بعدها تدارك الخطأ ونجحنا في ذلك عن طريق السومة من ضربة جزاء وأضاف عبدالفتاح عسيري هدف ثاني ،ولكننا لم نستطع تعزيزه بهدف ثالث ولم نحافظ عليه،بعدما تعادل شقيقنا الخليج بهدف ثاني بالشوط الثاني”.



أضاف : ” لا يوجد شخص واحد يتحمل التعادل الذي سقطنا فيه الليلة أمام الخليج فجميعنا نتحمل النتيجة ونعتذر لجماهيرنا ،ولازالت الكرة في الملعب ولم نفقد الأمل في الفوز بلقب الدوري للموسم الثاني على التوالي”.



بتعادله مع الخليج.. الأهلي يفشل في انتزاع وصافة النصر



فشل النادي الأهلي من الوصول إلى وصافة الدوري السعودي، وذلك بعد تعثره بالتعادل الإيجابي أمام ضيفه الخليج بهدفين لمثلهما، في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم السبت على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، ضمن الجولة الـ 20 من دوري جميل السعودي للمحترفين.

افتتح الخليج التسجيل مبكراً عن طريق اللاعب جادسون سانتوس عند الدقيقة 4 من زمن الشوط الأول، فيما تمكن عمر السومة من إحراز هدف التعادل للنادي الأهلي عن طريق ضربة جزاء عند الديقة 39، وقبل نهاية الشوط الثاني عزز الأهلي نتيجته بالهدف الثاني عن طريق عبدالفتاح عسيري، فيما تمكن الخليج من إحراز هدف التعادل عند الدقيقة 81 عن طريق اللاعب إسماعيل دياكيتي.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد النادي الأهلي عند النقطة 41 في المركز الثالث، فيما ارتفع رصيد الخليج إلى النقطة 15 في المركز الأخير.





إحباط الأهلي بنقطة الخليج

تغطية: ماجد عبدالله

أحبط فريق الخليج لكرة القدم، ضيفه الأهلي وحرمه من النقاط كاملة، بعد أن تقاسمها معه بالتعادل 2/2، أمس في الجولة الـ 20 من دوري جميل للمحترفين، كما تعادل الفتح مع الشباب 1/1، بينما تغلب القادسية على مضيفه التعاون 3 /1.
ورفع الأهلي رصيده لـ (41 نقطة)، الخليج (15 نقطة)، الشباب (27 نقطة)، الفتح (16 نقطة)، القادسية (24 نقطة) متفوقا على التعاون بالأهداف.
في الدمام، غلب الطابع التكتيكي من جانب الفريقين، إلا أن الخليج سرعان ما باغت الأهلي بهدف مبكر عن طريق البرازيلي جادسون سانتوس (4)، وتمكن السوري عمر السومة من التعديل بهدف للأهلي من ضربة جزاء (39)، قبل أن يضيف عبدالفتاح عسيري الهدف الثاني للأخير (44).
في الشوط الثاني، استطاع الموريتاني إسماعيل دياكيتي من استغلال الخطأ المشترك بين المصري محمد عبدالشافي والحارس ياسر المسيليم ويضع الكرة في الشباك هدف تعادل للخليج (81).
في بريدة، امتلك القادسية مجريات اللعب منذ البداية، وقاد عديدا من الهجمات أسهمت في تقدمه بهدف سجله البرازيلي إلتون خوزيه (72)، وبعد دقيقة واحدة فقط أضاف مواطنه الآخر بيسمارك فيريرا الهدف الثاني (73)، فيما تكفل عبدالمحسن فلاته بتسجيل الهدف الثالث للقادسية (83)، قبل أن يسجل مدالله العليان الهدف الوحيد للتعاون من تسديدة (89).
وفي الأحساء، كان الفتح هو الأوفر حركة وأكثر خطورة، ومن هجمة منظمة نجح لاعبه توفيق بوحيمد في تسجيل الهدف الأول (32)، ولكن عبد المجيد محمد الصليهم أدرك التعادل للشباب (35).



الخليج يقهر الأهلي بالتعادل... ويشعل قمة الجوهرة المشعة اليوم

خطف الخليج نقطة من فم الأسد بعد تعادله مع الأهلي 2-2 في المواجهة التي جمعتهما ضمن الجولة 20 من منافسات دوري المحترفين السعودي، على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.
وكان الخليج تقدم بهدف مبكر لجادسون من تسديدة في الدقيقة الرابعة من المباراة لكن الأهلي عدل النتيجة بجزائية جدلية احتسبها الحكم خالد صلوي على إثر سقوط تيسير الجاسم قائد الأهلي على خط منطقة الجزاء تقريبا وسددها السومة مسجلا هدف الأهلي الأول في الدقيقة 39.
وأضاف الأهلي هدفا ثانيا من كرة مقصية سددها اللاعب عبد الفتاح عسيري قبل نهاية الشوط بدقيقة.
وسجل الخليج هدف التعادل في الدقيقة 81 بعد خطأ مشترك من محمد عبد الشافي والحارس ياسر المسيليم استغله إسماعيل دياكيتي ليسدد الكرة في المرمى.
ورفع الأهلي رصيده إلى 41 نقطة وتقدم ثالثا وعاد الاتحاد رابعا بنفس الرصيد ورفع الخليج رصيده إلى 15 نقطة لكنه ما زال في المركز الأخير.
وتغلب القادسية على مضيفه التعاون 3-1 على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة وانتهى الشوط الأول من بالتعادل السلبي. وتقدم البرازيلي التون خوزيه كزافير بهدف للقادسية في الدقيقة 72 وبعد دقيقة واحدة فقط أضاف البرازيلي الآخر بيسمارك فيريرا الهدف الثاني للفريق الضيف.
وقبل سبع دقائق من نهاية المباراة تكفل عبد المحسن فلاته بتسجيل الهدف الثالث للقادسية ثم سجل مدالله العليان الهدف الوحيد للتعاون قبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة.
ورفع القادسية رصيده إلى 24 نقطة في المركز السابع بفارق الأهداف أمام التعاون صاحب المركز الثامن.
وعلى ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية تقدم توفيق بوحيمد بهدف للفتح في الدقيقة 32 ولكن بعد ثلاث دقائق فقط أدرك عبد المجيد محمد الصليهم التعادل للشباب.
ورفع الشباب رصيده إلى 27 نقطة في المركز الخامس مقابل 16 نقطة للفتح في المركز الثالث عشر قبل الأخير.
ولم يذق الشباب طعم النصر في عام 2017 حيث يرجع آخر فوز للفريق إلى 30 ديسمبر (كانون الأول) 2016 عندما تغلب على الباطن 1-3 ومنذ ذلك الحين خسر ثلاث مرات وتعادل مرتين.
وتعادل الشباب للمرة التاسعة هذا الموسم مقابل ستة انتصارات وخمس هزائم وتعادل الفتح للمرة السابعة هذا الموسم مقابل عشر هزائم وثلاثة انتصارات.
وتتجه أنظار جماهير كرة القدم السعودية مساء اليوم الأحد صوب الجوهرة المشعة بمدينة جدة، حيث قمة منافسات الأسبوع العشرين لدوري المحترفين السعودي التي تجمع بين الهلال ومضيفه الاتحاد في مواجهة سترسم معها بصورة كبيرة ملامح هوية بطل لقب الدوري الذي تبقى عليه ست جولات بعد قمة هذا المساء.
ويتوقع أن تشهد المباراة حضورا جماهيريا كبيرا خاصة بعدما نفدت التذاكر المطروحة للقاء بحسب ما أعلن عنه موقع مكاني المسوق الإلكتروني لتذاكر مباريات دوري المحترفين السعودي، حيث بلغت التذاكر المبيعة حتى يوم أمس قرابة الخمسين ألف تذكرة لمواجهة القمة بين الاتحاد وضيفه الهلال.
ويدخل الهلال اللقاء وهو يتربع على صدارة لائحة ترتيب الدوري برصيد 47 نقطة، في حين يحضر فريق الاتحاد في المركز الرابع برصيد 41 نقطة بعدما رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» الاستئناف الذي تقدم به الفريق وثبت قرار خصم النقاط الثلاث على خلفية قضية اللاعب الأرجنتيني مانسو.
وسترسم مواجهة هذا المساء بصورة كبيرة ملامح هوية بطل الدوري، حيث سيكون فوز فريق الهلال بمثابة الخطوة الكبيرة في الاقتراب من تحقيق اللقب الغائب عن خزائنه في السنوات الأخيرة، خاصة بعد تعثر فريق النصر أمام الفيصلي بالتعادل واتساع الفارق النقطي بينها إلى ثمانية نقاط في حال انتصاره على الاتحاد، واقتراب المنافسة من نهاية المشوار.
في المقابل سيمنح فوز فريق الاتحاد أملا جديدا له في مواصلة المنافسة على اللقب على أمل تعثر الفريق الهلالي مستقبلا، خاصة أن الفريق الأزرق تنتظره مواجهات هامة في الجولات القليلة القادمة والتي من شأنها أن تقلص الفارق النقطي بينهما في حال تعثره وتمنح الفريق الاتحادي أملا إضافيا في تحويل مسار اللقب إلى خزائنه.
وتحمل مواجهات الفريقين المباشرة خلال السنوات الأخيرة ثوبا مغايرا في التنافس المحتدم والإثارة والندية وإن ابتعدا عن دائرة المنافسة على اللقب بصورة مباشرة، مما يعني أن مباراة هذا المساء ستكون منتظرة ومثيرة.
ويسعى فريق الهلال إلى رد الثأر من أمام مضيفه فريق الاتحاد الذي نجح في الفوز عليه بمواجهة الدور الأول التي أقيمت في العاصمة الرياض على ملعب الملك فهد الدولي، وكانت هي الأولى للمدرب الأرجنتيني رامون دياز والتي سجلت بداية غير جيدة في مهمته الأولى مع الفريق الأزرق.
وتبدو موازين القوى الفنية متأرجحة بين الطرفين، حيث يملك كل فريق أفضلية في جزء على حساب جزء آخر، حيث تبدو قوة الاتحاد في الكرات الثابتة وقوته الهجومية في حين يبرز ضعفه الكبير في خط الدفاع، في حين تبدو صفوف الهلال متكاملة ومتوازنة بين الدفاع والهجوم.
ويملك الهلال أفضلية في وسط ميدانه بتواجد الكثير من الخيارات لمدرب الفريق بدءا بالثنائي نواف العابد وسلمان الفرج إضافة إلى البرازيلي كارلوس إدواردو وفي محور الارتكاز عبد الله عطيف الذي بات يفرض نفسه في قائمة فريقه الأساسية وإلى جواره يحضر الأوروغوياني نيكولاس ميليسي.
ورغم حضور الهلال كأفضل خط دفاع في الدوري، فإن عدم تجانس بعض لاعبيه في خط المؤخرة يجعل شباك الحارس عبد الله المعيوف مهددة هذا المساء خاصة في ظل التميز الذي يظهر عليه مهاجمو فريق الاتحاد.
وإلى جوار قوته في وسط الميدان، يملك الهلال أسلحة هجومية مميزة في ظهيري الجنب ياسر الشهراني ومحمد البريك وإن بدأ الأخير ضعيفا في الحالات الدفاعية، إلا أن الثنائي بات مصدرا من مصادر قوة الفريق الأزرق، وفي خط المقدمة يتواجد البرازيلي بوناتيني والسوري عمر الخريبين الذي يحضر كلاعب احتياط رغم تأثيره الكبير في مباريات فريقه من خلال مشاركاته الماضية.
أما نقاط القوة في الجانب الاتحادي فتبدو حاضرة في الروح الكبيرة التي يملكها لاعبو الفريق خاصة أن المواجهة تقام على أرضه في ملعب الملك عبد الله بمدينة جدة، إضافة إلى تميز محترفيه الأجانب خاصة الثلاثي المهاجم المصري محمود عبد المنعم الشهير بكهربا إضافة إلى الكويتي فهد الأنصاري والتشيلي كارلوس فيلانويفا إضافة إلى التونسي أحمد العكايشي الذي تبدو فعاليته أقل مقارنة بزملائه.
وتبدو معضلة فريق الاتحاد في خط دفاعه وحراسة مرماه قبل أن يتمكن الحارس فواز القرني من تقديم نفسه بصورة جيدة إلا أن عدم ثباته واستقراره من شأنه أن يضعف من قوته، أما دفاع فرق الاتحاد فيعتبر غير جيد حيث تلقت شباك العميد الاتحادي الذي يقوده المدرب التشيلي سييرا 24 هدفا وهو ضعف العدد الذي تلقته شباك الهلال حتى الآن.
ويملك الاتحاد في هذا المساء أفضلية تنفيذ الكرات الثابتة التي يجيدها محترفيه الثنائي الكويتي الأنصاري والتشيلي فيلانويفا، حيث سجل الثنائي عبر هذه الكرات أربعة أهداف بواقع هدفين لكل منهما.
وتعتبر مباراة فريق الاتحاد أمام ضيفه الهلال هي الأمل الأخير له بالمنافسة على لقب الدوري خاصة أن خسارته ستوسع الفارق النقطي إلى تسع نقاط، وترمي بفريق الاتحاد خارج دائرة المنافسة، ورغم أهمية هذا اللقاء فإن الفريق الاتحادي يخوض مواجهته هذا المساء وعينه على قمة الأسبوع المقبل التي تجمعه بنظيره النصر في نهائي كأس ولي العهد السعودي.



الخليج يلخبط الأهلي.. والقادسية إبداع وإبهار




مكة المكرمة - تركي الغامدي



لخبط الخليج أوراق "دوري جميل" بعد أن وقف حجر عثرة في طريق حامل اللقب الأهلي الذي كان يطمح للحاق بالمتصدر الهلال وخطف الوصافة من النصر، إذ أجبره على التعادل ٢-٢ مساء أمس السبت على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام في الجولة الـ20 وسط حضور ١٣٨٣ مشجعاً، ورفض لاعبو صاحب الأرض أن يتحول فريقهم إلى محطة للتزود بالنقاط على الرغم من تواجدهم في المركز الأخير واستشعروا خطورة وضعهم وعدم تحمل فريقهم للتفريط بالنقاط، ما جعلهم يقدمون مباراة كبيرة تعد من الأفضل لهم خلال الموسم الحالي، إذ احرجوا الأهلي كثيراً، وكانوا قريباً من الفوز إلا أنهم لم يستغلوا الهجمات التي اتيحت لهم وهو ما جعلهم يستمرون في المركز الأخير بـ١٥ نقطة، على الطرف الآخر قلص التعادل من حظوظ الضيف في الاحتفاظ بلقبه كون الفارق بات كبيراً بينه والمتصدر مع تبقي جولات قليلة على نهاية الدوري، وأصبح لديه ٤١ نقطة في المركز الثالث وفرط بذلك في فرصة ذهبية لنيل الوصافة بعد تعثر النصر بالتعادل مع الفيصلي صفر - صفر.
كان الهدف الذي سجله مهاجم الخليج البرازيلي جادسون سانتوس في الدقيقة الرابعة بمثابة جرس الإنذار الذي ايقظ الأهلاويين، إذ هاجم هداف الدوري عمر السومة وزملاؤه مرمى الحارس مسلم ال فريج بحثاً عن التعديل وكثفوا هجماتهم من أجل التسجيل وهو ما حدث بعدما احتسب الحكم خالد صلوي ركلة جزاء سددها المتخصص السومة في الشباك "٣٩"، وتهيأت كرة للاعب الوسط عبدالفتاح عسيري تعامل معها بطريقة تعودنا على مشاهدتها في الملاعب الأوروبية عندما استقبل الكرة وهيأها لنفسه ولعبها مقصية رائعة في الشباك هدفاً اهلاوياً ثانياً "٤٤".
في الشوط الثاني استغل مهاجم الخليج الموريتاني اسماعيل دياكيتي خطأ فادح من الحارس ياسر المسيليم بعد خروجه الخاطيء من مرماه سجل من خلاله هدف التعادل للخليج "٨١".
وفي بريدة أصبح القادسية بحال أفضل بعد أن واصل المدرب البرازيلي انجوس قيادته نحو الانتصارات والمستويات الرائعة وأوقع هذه المرة التعاون ضحية جديدة له بنتيجة ٣-١ على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة أمام ٥١٥٢ مشجعاً، ليزيح المستضيف عن المركز السابع وتساوى مع بـ ٢٤ نقطة مع أفضلية الأول بالمواجهات المباشرة.
وافتتح لاعب وسط القادسية التون خوزيه التسجيل من ركلة جزاء احتسبها الحكم السويسري فيدان سان "٧٢"، بعدها بدقيقة باغت مواطنه المهاجم بيسمارك فيريرا التعاونيين بالهدف الثاني اثر هجمة مرتدة انتهت في شباك الحارس فهد الشمري "٧٣"، ولم يترك مدافع القادسية عبدالمحسن فلاته مجالاً للتعاون لالتقاط الأنفاس إذ اطلق عليهم رصاصة الرحمة بتسجيله الهدف الثالث من كرة رأسية "٨٤"، وقبل النهاية بدقيقتين قلص لاعب الوسط البديل مدالله العليان النتيجة بتسجيله أول اهداف التعاون "٨٨".
وأخفق الفتح والشباب في تحقيق الفوز وخرجا متعادلين ١-١ على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، وتفوق الأول في المواجهة وكان هو الطرف الأخطر مع اعتماد الشباب على اللعب بطريقة دفاعية والهجمات المرتدة، وحظي المستضيف بحضور جماهير بلغ ٤١٥٣ من المشجعين الذين ساندوه والضيوف خلال اللقاء إلا إنه لم يفلح في اسعادهم بنيل النقاط وظل مهدداً بالهبوط كونه يحتل المركز قبل الأخير بـ ١٦ نقطة، أما "الليث" فظهر كعادته هذا الموسم مشتتاً ومفككاً وغابت عن لاعبيه الروح القتالية، ووضح بحثه عن الخروج بالتعادل وهو ما حدث فعلاً وأوصله للنقطة ٢٧ في المركز الخامس.
هدفا المباراة سجلا في الشوط الأول، وكانت البداية عندما أشار الحكم فهد المرداسي بيده إلى علامة الجزاء محتسباً ركلة جزاء للفتح تقدم لتنفيذها لاعب الوسط توفيق بوحيمد ووضعها في الشباك هدفاً اولاً "٣١"، إلا أن الرد الشبابي جاء سريعاً بقدم لاعب الوسط عبدالمجيد الصليهم الذي تلقى كرة عرضية داخل المنطقة المحرمة من المدافع حسن معاذ سددها في المرمى هدف التعادل "٣٤".


الغرامة بانتظار مدرب الأهلي



جدة - عبدالله الغامدي



تغيب مدرب الأهلي كريستيان غروس للمرة الأولى عن حضور المؤتمر الصحفي بعد نهاية مباراة فريقه أمام الخليج في الجولة الـ 20 من "دوري جميل"، ومن المنتظر فرض غرامة مالية عليه وفقاً لما تنص عليه لائحة لجنة الانضباط.






في الجولة 20 من دوري جميل
الخليج يعطل الأهلي..القادسية يصعق التعاون.. وتعادل الشباب والفتح







تعثر فريق الأهلي بالتعادل مع مضيفه الخليج بهدفين لمثلهما، ورفع الأهلي رصيده لـ41 نقطة مقابل 15 نقطة للخليج، وفي بريدة حقق فريق القادسية فوزاً عريضا على مضيفه التعاون قوامه ثلاثة أهدف لهدف، وسجل الضيوف الأهداف الثلاثة في الشوط الثاني من المقابلة، فتقدم القادسية للمركز السابع بـ24 نقطة بفارق الأهداف عن التعاون الذي يملك نفس الرصيد من النقاط.
وفي الأحساء تعادل الفتح والشباب بهدف لمثله ليرتفع رصيد الشباب إلى 27 نقطة خامساً فيما رفع فريق الفتح رصيده إلى 16 نقطة.
الخليج- الأهلي
الجزيرة - صادق الحرز:
كسب فريق الخليج نقطة ثمينة عندما استطاع الخروج بنقطة ثمينة في المواجهة التي جمعته بفريق الأهلي حيث خرج الفريقان بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، وجاءت البداية مثالية لفريق الخليج عندما سجل هدفا مبكرا (د 4) من تمريرة رائعة من هزازي في عمق دفاع الأهلي استقبلها سانتوس بصدره وتقدم بها وسددها في المرمى مسجلاً الهدف الأول، ليستمر فريق الخليج في التعامل مع المباراة بشكل جيد حيث دافع عن هدفه ومعتمداً على الهجمات المرتدة حيث هاجم الأهلي بقوة بغية تعديل النتيجة حتى حانت (د 38) ليحتسب صلوي ضربة جزاء بداعي إعاقة الجاسم من مجرشي تقدم لها السومة وسددها وسط المرمى مسجلاً هدف التعادل للأهلي، وبعدها تلاعب فيتفا (د 44) بدفاع الخليج وعرض كرة أمام المرمى ترتد إلى عسيري لعبها جميلة باك ورد لتسكن شباك الخليج مسجلاً الهدف الثاني للأهلي.
الشوط الثاني بدأ بشكل مثيرمن الفريقين حيث حضرت الخطورة من كلا الجانبين وأضاع السومة للأهلي وجاديسون للخليج فرصتين لإضافة مزيد من الأهداف وفرصة أخرى للأهلي (د 52) عندما سدد السومة كرة قوية من ضربة حرة مباشرة في مواجهة مرمى الخليج تألق آل فريج في التصدي لها لتستمر خطورة الأهلي في هجماته المتواصلة على مرمى الخليج، فيما اعتمد الخليج على الهجمات المرتدة ومن أحدها (د 78) لعب لاجامي رمية جانبية طويلة أخطأ المسيليم تقديرها لتتهيأ أمام السالم سددها قوية تصدى لها القائم الأيمن لمرمى الأهلي كأخطر فرص الشوط الثاني ليتمكن الخليج من التعادل (د 81) من كرة لعبها جاديسون برأسه ساقطة خلف دفاع الأهلي أخطأ المسيليم في استلامها تصل إلى دياكيتي سددها في المرمى مسجلاً هدف التعادل للخليج لتتهيأ للأهلي فرصة الحسم في الوقت بدل الضائع عندما مرر فيتفا كرة في عمق دفاع الخليج إلى السومة سددها في المرمى تألق آل فريج في التصدي لها.
التعاون - القادسية
بريدة - تركي الهدلق:
كسب فريق القادسية ثلاث نقاط ثمينة أمام مضيفه فريق التعاون عندما تغلب عليه بثلاثة اهداف مقابل هدف، لعب مدربا الفريقين بنفس الطريقة الروماني جالكا والبرازيل انجوس وهي 5-2-3-1 واتضح الحذر من الفريقين حيث كان اللعب هادئاً وأغلبه في منتصف الملعب ولم تكن فرص حقيقية طوال هذا الشوط سوى واحدة للتعاون عن طريق الفرنسي الحسن ندياي الذي تابع كرة البركة الطويلة وانفرد بالمرمى ولعبها عالية فوق المرمى، بينما كان القادسية يعتمد على الكرات العرضية والطويلة التي لم تشكل خطورة على مرمى التعاون سوى كرة التون التي لعبها من خطأ على رأس خضراني ولكنه لعبها بجانب المرمى، وجاءت بداية الشوط الثاني مماثلة للشوط الأول حيث كان الحذر حاضراً من الفريقين كرات مقطوعة في وسط الملعب مع أفضلية نسبية للتعاون، القادسية اتضح أنه يلعب على جزئيات بسيطة وزج انجوس بالمهاجم ابوشراره الذي استطاع من خطف الكرة من مدافع التعاون البرتغالي ريكاردو وراوغ الدوسري الذي أعاقه وتحصل على ضربة جزاء نفذها التون هدفا اول للقادسية ق 71 بعدها بدقيقة يضيف بيسمارك الهدف الثاني بعد أن لعب الظفيري كرة طويلة انفرد معها بيسمارك ووضعها ارضية على يمين الشمري كهدف ثان، هذا الهدف أراح فريق القادسية كثيراً التعاون لم يحدث أي ردة فعل واستطاع فريق القادسية من تحقيق الهدف الثالث ق 84 بعد أن لعب عبدالرحمن العبيد ضربة زاوية على رأس عبدالمحسن فلاته الذي وضعها في المرمى كهدف ثالث، التعاون استطاع من تسجيل هدف شرفي ق 87 بعد ان سدد مدالله العليان كرة زاحفة في الزاوية اليمنى لمرمى فيصل مسرحي.
الفتح - الشباب
الأحساء - صادق الحرز:
خرج فريقا الفتح والشباب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في اللقاء، وسيطر الحذر من قبل الفريقين على بداية المباراة مما ساهم في قلة الفرص على مرمى الفريقين، وجاءت أولى الفرص من كرة ثابتة (د 7) عندما وصلت كرة من ضربة ركنية عالية إلى رأس الجزائري ابن يطو أكملها في المرمى إلا أن عارضة مرمى الفتح تتصدى لها، لننتظر الرد من هجمة مرتدة للفتح (د 22) من كرة سريعة وصلت إلى الزقعان سددها أرضية سيطر عليها حارس الشباب عواجي على دفعتين، بعدها رفض برازيلي الفتح جونيور (د 26) أن يضع فريقه في المقدمة عندما واجه مرمى الشباب إلا أنه فضل التسديد عالية خارج المرمى، لتأتي (د 30) عندما احتسب المرداسي ضربة جزاء للفتح عندما تعرض التونسي الوسلاتي للدفع من مدافع الشباب الخيبري تقدم لها جونيو وسددها في المرمى تصدى لها عواجي ترتد إلى المتابع بوحميد أكملها في المرمى مسجلاً الهدف الأول للفتح، ولم ينتظر الشباب كثيراً حيث جاء الرد سريعاً (د 33) عندما استغل الصليهم كرة عرضية وصلته من معاذ سددها قوية في مرمى الفتح مسجلاً هدف التعادل للشباب.
بدأ الفريقان الشوط الثاني بهجوم سريع من أجل التقدم بالنتيجة وإن كان الفتح هوالأكثر سيطرة ووصولاً لمرمى الشباب ولم تحضر الخطورة إلا عند الدقيقة (68) عندما وصلت كرة عرضية أمام مرمى الشباب لعبها الوسلاتي برأسه أمسك بها عواجي حارس الشباب وواصل الفتح ضغطه بقوة على مرمى الشباب ليضيع الجهيم فرصة خطيرة (د 75) عندما وصلته كرة داخل منطقة الجزاء سددها أرضية مرت بجوار القائم، وكاد حسن معاذ أن يعلن تقدم الشباب من تسديدة قوية رائعة من ضربة حرة مباشرة من منتصف ملعب الفتح هزت معها عارضة مرمى الفتح ولكنها تفشل في هز الشباك ليرد عليه الوسلاتي (د 86) من ضربة حرة مباشرة على جانب منطقة الجزاء أبعدها حسن معاذ قبل أن تأخذ طريقها لمرمى الشباب.





منتديات الإمبراطور الأهلاوية
www.alrage.net
www.alrage.org
www.alrage.info

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت



اللجنة الاخبارية متواجد حالياً  
روابط دعائية
قديم 05 - 03 - 2017, 03 : 10 AM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
 

فيكتور المضياني will become famous soon enoughفيكتور المضياني will become famous soon enough



بالتوفيق للأهلي
الله يقطيك العافيه ...




فيكتور المضياني غير متواجد حالياً  
قديم 05 - 03 - 2017, 06 : 10 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور برونزي
الصورة الرمزية مشجع أهلاوي للأبد
 

مشجع أهلاوي للأبد will become famous soon enough



شكرا للجنة الإخبارية وبالتوفيق للاهلي في الموسم القادم




مشجع أهلاوي للأبد غير متواجد حالياً  
قديم 05 - 03 - 2017, 08 : 10 AM   رقم المشاركة : [4]
امبراطور نشيط
الصورة الرمزية ذلتهم عيوني
 

ذلتهم عيوني will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر ICQ إلى ذلتهم عيوني



الله يعطيكم العافيه لجنتنا

سبحانك ربي مااعظمك




ذلتهم عيوني غير متواجد حالياً  
قديم 05 - 03 - 2017, 13 : 10 AM   رقم المشاركة : [5]
امبراطور جديد
 

ملاك الحربي will become famous soon enough



المدرب محتاج الاقاله لجل الشرط الجزئي اقيلو جروس

في اهلي كتيبه ناقص يكون معاهم مدرب طموح وداهيه

وجاروليم افضل مدرب مر على الاهلي في 10 السنوات الاخيره

اتمنى من ادارة الاهلي التعاقد مع جاروليم او انزو هكتور ويمشون سعد الامير وجلب صانع لعب لاتيني وتنسيق عقيل وامان وفهد حمد وامير كردي


ولفت نظر شديد الهجه لسعيد المولد وبصاص وتيسير والمؤشر وفتيل والرحيلي

وصل الله وبارك




ملاك الحربي غير متواجد حالياً  
قديم 05 - 03 - 2017, 19 : 10 AM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور ذهبي
 

basool will become famous soon enough



11111111111111

شكرا اللجنة الاخبارية
يرجى اعادة النظر في الفريق .




basool غير متواجد حالياً  
قديم 05 - 03 - 2017, 33 : 10 AM   رقم المشاركة : [7]
www.alrage.net
مشرف الكمبيوتر والبرامج
الصورة الرمزية طال الانتظار
 

طال الانتظار has much to be proud ofطال الانتظار has much to be proud ofطال الانتظار has much to be proud ofطال الانتظار has much to be proud ofطال الانتظار has much to be proud ofطال الانتظار has much to be proud ofطال الانتظار has much to be proud ofطال الانتظار has much to be proud ofطال الانتظار has much to be proud of
إرسال رسالة عبر MSN إلى طال الانتظار إرسال رسالة عبر Yahoo إلى طال الانتظار



الحمدلله على كل حال

وموفقين يا ملوك





ملكي ولي الفخر ..
طال الانتظار غير متواجد حالياً  
قديم 05 - 03 - 2017, 34 : 10 AM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
 

الخديدي العتيبي will become famous soon enough



شكرا يعطيكم العافية بالتوفيق للاهلي




الخديدي العتيبي متواجد حالياً  
قديم 05 - 03 - 2017, 39 : 10 AM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور ذهبي
 

احساس الماضي will become famous soon enoughاحساس الماضي will become famous soon enough



شكراً للجنة الإخبارية وبالتوفيق للأهلي في الموسم القادم بشرط طرد المرزوقي وشلته






العشق الاول والاخير ( الاهلي )
احساس الماضي غير متواجد حالياً  
قديم 05 - 03 - 2017, 50 : 10 AM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية & عاشق الأهلي &
 

& عاشق الأهلي & will become famous soon enough



الف شكر لجنتنا وبالتوفيق






& عاشق الأهلي &
& عاشق الأهلي & غير متواجد حالياً  
 

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم الأحد 06 جمادى الثاني 1438هـ



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 40 : 04 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر