العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي > الأخبار والمناسبات - النادي الأهلي السعودي - Al Ahli Saudi Club
   

أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم الأحد 01 جمادى الأولى 1438هـ

النزاع يشتعل.. الأهلي يشكو الشباب بسبب مغربي بعد أن نفد صبرها، تقدمت إدارة النادي الأهلي بشكوى ضد نادي الشباب لدى غرفة فض المنازعات باتحاد كرة القدم، بدعوى تأخر الإدارة الشبابية


 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 29 - 01 - 2017, 54 : 10 AM   رقم المشاركة : [1]
اخبار الامبراطور
مسؤول الإخبار للامبراطور
الصورة الرمزية اللجنة الاخبارية
 

اللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the rough

افتراضي أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم الأحد 01 جمادى الأولى 1438هـ 





النزاع يشتعل.. الأهلي يشكو الشباب بسبب مغربي



بعد أن نفد صبرها، تقدمت إدارة النادي الأهلي بشكوى ضد نادي الشباب لدى غرفة فض المنازعات باتحاد كرة القدم، بدعوى تأخر الإدارة الشبابية في سداد باقي مستحقات صفقة انتقال اللاعب إسماعيل مغربي من الأهلي للشباب.

وتأتي هذه المطالبة بعد أن تم تأجيل السداد منذ الفترة الصيفية، وذلك حتى يتمكن نادي الشباب من تسجيل لاعبيه المحترفين الجدد، وتم تزويد غرفة المنازعات بخطاب بهذا الخصوص، للبدء في الإجراءات النظامية.

وكانت إدارة النادي الأهلي عرضت على نظيرتها الشبابية التنازل عن باقي مستحقات صفقة مغربي، مقابل الستة أشهر الأخيرة من عقد الحارس الدولي محمد العويس، الذي وقع رسميًا للأهلي، لكنه لم يستطع اللعب له حتى الآن بسبب استمرار عقده حتى نهاية الموسم الحالي.

وكان أحمد المرزوقي رئيس النادي الأهلي، قد كشف أن هناك اتفاقًا سابقًا بين الناديين حول هذه النقطة، وعبر عن احترامه لإدارة الشباب ورغبته في التفاهم معها مجددًا، إلا أن إدارة القريني حولت موقفها خلال الفترة الأخيرة وأصدرت أكثر من بيان هاجمت فيه اللاعب والأهلي، مما عقّد الأمور بين الجانبين.

على صعيد آخر، منح مدرب الأهلي جروس راحة للاعبين عن أداء تدريبات اليوم الأحد، على أن يعاود الفريق تمارينه مساء غدٍ، استعدادًا لمواجهة الاتحاد يوم الجمعة المقبل ضمن الجولة الـ17 من دوري جميل.

وكان اللاعبون الذين شاركوا في المباراة الماضية أمام الشباب قد أدوا تدريبات استشفائية، فيما أدى بقية اللاعبين تمارين تكتيكية بإشراف جروس.

من جهة أخرى، زار المدير التنفيذي لاتحاد كرة الطائرة المهندس علي المسرحي النادي الأهلي، وتمت مناقشة اقتراحات النادي الخاصة بالبطولات التي ينظمها الاتحاد.



الأهلي يشكو الشباب بسبب متأخرات مغربي



جدة- البلاد
أعلن نادي الأهلي أنه تقدم بطلب لغرفة فض المنازعات باتحاد كرة القدم، لفتح ملف المبالغ المتأخرة من عقد اللاعب إسماعيل مغربي الذي انتقل من الأهلي إلى الشباب.

وأشار الأهلي في بيان أصدره أمس، إلى أن مطالبته بالمبالغ المتأخرة تأتي بعد أن تم تأجيل السداد في الفترة الصيفية، ليتمكن الشباب من تسجيل لاعبيه الجدد،
وأكد البيان أنه تم تقديم خطاب لغرفة فض المنازعات بهذه القضية، للبدء في الإجراءات النظامية حيال ذلك. المعروف أن مغربي انتقل من الأهلي للشباب في يوليو ،2015 في صفقة بلغت قيمها ستة ملايين ريال.
يذكر أن هناك أزمة مكتومة بين إدارتي الشباب والأهلي ؛ بسبب أزمة انتقال العويس للأهلي.





الأهلي يسابق الزمن للتعاقد مع بديل فيتفا




جدة: عبدالرحمن زيد
علمت "الوطن" أن إدارة النادي الأهلي برئاسة أحمد المرزوقي تجري مفاوضاتها حاليا مع عدد من اللاعبين الأجانب للتوقيع مع أحدهم ليكون بديلا لليوناني فيتفا خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، وذلك بعد أن طلب مدرب الفريق الأول لكرة القدم في النادي، السويسري كريستيان جروس من الإدارة سرعة التعاقد مع لاعب يعوض اليوناني الذي طالب بإبعاده نظير المستوى الفني الذي قدمه ولم يقنع المدرب باستمراره مع الفريق.

3 خيارات
تشير المصادر إلى أن لاعب نادي الشارقة الإماراتي، والنصر السعودي السابق، البولندي أدريان يعد الخيار الأول للأهلاويين والمدرب، إضافة إلى لاعب العين الإماراتي، الكولومبي دانيلو اسبريلا، كما أن هناك خيارا ثالثا لكن التعاقد معه في الوقت الحالي يعد صعبا.
وتسابق الإدارة الأهلاوية الوقت للتعاقد مع أحد اللاعبين المطروحة أسماؤهم على طاولتها قبل إغلاق فترة الانتقالات الشتوية الثلاثاء المقبل.

مطالبة مالية
‏‫أعلنت إدارة النادي في بيان لها أنها بعثت بخطاب رسمي لغرفة فض المنازعات بالاتحاد السعودي لكرة القدم لفتح ملف المبالغ المتأخرة من عقد اللاعب إسماعيل المغربي لدى نادي الشباب، الذي انتقل، وبينت أن المطالبة تأتي بعد أن تم تأجيل السداد في الفترة الصيفية ليتمكن الشباب من تسجيل لاعبيه الجدد.

تحضيرات مبكرة
فرض جروس على لاعبيه أمس تدريبات اعتيادية، ومنحهم راحة اليوم، وبدأ المدرب في تجهيز المهاجم مهند عسيري لديربي جدة المرتقب، الذي سيجمع الأهلي والاتحاد الجمعة المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ17 لدوري جميل للمحترفين، ليعوض غياب الموقوف بـ3 بطاقات صفراء، المهاجم السوري عمر السومة.

- جروس طالب إدارته بسرعة التوقيع مع بديل فيتفا
- أدريان ولاعب العين أسبريلا أبرز المرشحين
- فترة الانتقالات الشتوية تغلق الثلاثاء المقبل
- المدرب يجهز عسيري لتعويض غياب السومة عن الديربي




سيدة الاعمال الأهلاوية تضاعف مكافأة الفوز على الشباب



النادي - جدة
أعلن المحامي والمستشار القانوني خالد ابو راشد من خلال حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر عن مضاعفة مكافاة الفوز للاعبي الاهلي بعد تغلبهم على الشباب ضمن الجولة السادسة عشر من دوري جميل للمحترفين بثلاث أهداف مقابل هدف.
ونشر ابو راشد تغريده جاء نصها : تكفلت سيدة الاعمال الاهلاوية بمكافآت مضاعفة للاعبي الاهلي بعد فوزهم على الشباب وقد فوضتني للإعلان عن ذلك.
يذكر ان السومة سجل هدفين للأهلي فيما سجل عبدالفتاح عسيري هدف الملكي الثالث، وسجل محمد بن يطو هدف الشباب الوحيد، ليتصدر الاهلي مع الهلال بنفس العدد النقطي مؤقتا.

إداري اهلاوي : سنحافظ على لقب الدوري



متابعة : مصطفى شرف
أكد إداري فريق النادي الأهلي الحالي ولاعبه السابق ، محمد شلية الجهني ، على كون فريقه يستطيع الوصول لصدارة ترتيب دوري جميل للمحترفين والحفاظ على لقبه للموسم الثاني تواليا بدعم الأهلاويين والروح الكبيرة للاعبين.
فريق الأهلي حقق فوزا مثيرا ضد ضيفه الشباب بثلاثة أهداف لهدف،في المباراة التي جمعتهما على ملعب الجوهرة المشعة بجدة ،ليحصد ثلاث نقاط مهمة قادته للنقطة 37 ليبقى في المركز الثاني خلف الهلال الذي سيلعب لاحقا بنفس الجولة بنفس الرصيد النقطي
قال محمد شلية الجهني عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي ( تويتر ) تعليقا على فوز الأهلي أمام الشباب : " الف الف مبروك لجماهيرنا الغالية بدعمكم وهذه الروح للاعبينا سنحافظ على اللقب بإذن الله ".


بترجي يوجه رسالة للأهلاوية بعد تخطي الشباب



متابعة: محمد حمدي
أبدى نائب رئيس النادي الأهلي السابق، عبدالله بترجي، سعادته الغامرة بتحقيق الراقي للفوز على الشباب بنتيجة 3 ـ 1 في الجولة 16 من دوري جميل، مؤكدا أن الانتصار كان مستحقا، وأن جمهور الملكي كان له أثر كبير في تحقيق هذا الفوز على ملعب الجوهرة.
وقال بترجي عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر: "الف مبرووك الانتصار المستحق رجالنا قدموا عطاءا اكثر من رائع يستحق الثناء والشكر والدعم المتواصل".
وأضاف: "جمهورنا المخلص حضوركم كان رائع بمعنى الكلمة مواصلة دعمنا للاعبين والتفاعل اثناء المباراة سيكون له بالغ الأثر بالمباريات القادمة باذن الله".


عسيري: الجمهور فاجأنا



عبدالرحمن الغامدي | جدة
أكد لاعب الأهلي عبدالفتاح عسيري بعد نهاية مباراة فريقه امام الشباب بأن المباراة كانت جميلة والفوز مستحق، وقال: الشباب تقدم واستطعنا بتكاتف اللاعبين أن نرجع بسرعة ونكسب المباراة، ونشكر الجماهير التي حضرت ودعمتنا، وحقيقة لقد فاجأونا بتواجدهم الكبير وهم سبب الفوز في كل مباراة بعد توفيق رب العالمين، وبدعمهم سنستمر في تقديم المباريات المميزة، موجهّاً رسالة للامير فهد بن خالد: الحمدلله على السلامة وطهور ان شاء الله.

الدعيع والواكد: العقيد ما له حل



عبدالرحمن الغامدي | جدة
اتفق محللا الناقل الرسمي (إم بي سي بروسبورت) على تقديم نادي الشباب مباراة جيدة جدا على الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها مؤخرا، سواء فنيا أو إداريا.
وقال لاعب الشباب السابق عبدالله الواكد: «سيطر الأهلي من بداية اللقاء وقدم مباراة مميزة واستحق النتيجة بكل تأكيد. هدف الشباب يحسب لخبرة حسن معاذ وعرضية القميزي المميزة ورأسية بن يطو القوية الذي يعد أحد أفضل الأجانب في الدوري وفي كل مباراة يترك بصمة».
وتابع: «في بداية اللقاء استطاع مدرب الشباب سامي الجابر أن يستغل نقاط ضعف الأهلي، لكن سرعان ما استعاد الأخير ثقته وأغلق مساحاته. اللاعب جمال بن عمري مميز ووجوده مهم جدا في رفع من معنويات وحماس اللاعبين، وتبقى مشكلة الأهلي الأزلية هي عدم استغلال الفرص على الرغم من سهولتها».
وامتدح الواكد نجم الأهلي عمر السومة بقوله: «السومة لاعب ممتاز ولا يعلى عليه، والركلات الحرة عنده مثل ركلات الجزاء عند اللاعبين الآخرين».
أما محمد الدعيع حارس الهلال والأخضر سابقا فقال: «المسيليم لديه صعوبة في الكرات الأمامية ودائما ما تدخل شباكه أهداف بهذه الطريقة. في هدف التعادل للأهلي كان السومة وحيداً دون رقابة، والتغطية الشبابية كانت ضعيفة جداً».
وأكمل: «جمهور الأهلي هو العامل الأول في كسبه للمباراة، فقد تميز بالتفاعل والتشجيع من أول لحظة وحتى نهاية المباراة».



"العويس" يجبر الأهلي على فتح ملف "مغربي" الشباب



تقدمت إدارة النادي الأهلي بطلب لغرفة فض المنازعات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، لفتح ملف المبالغ المتأخرة من عقد اللاعب إسماعيل مغربي، والذي انتقل من النادي الأهلي لنادي الشباب.

وتأتي المطالبة بعد أن تم تأجيل السداد في الفترة الصيفية ليتمكن نادي الشباب من تسجيل لاعبيه الجدد، وقد تم تزويد غرفة فض المنازعات بخطاب بهذا الخصوص، للبدء في الإجراءات النظامية اللازمة حيال ذلك.

وكان مغربي قد انتقل من الأهلي للشباب في يوليو 2015 في صفقة بلغت قيمها ستة ملايين ريال.

الجدير بالذكر أن أزمة اندلعت بين إدارتي الشباب والأهلي بعد انتقال محمد العويس حارس الشباب للأهلي، وقيام إدارة الشباب بإصدار بيانات شديدة اللهجة أثارت الجدل في الوسط الرياضي.


الأهلي يشكو.. والشباب يجدد الرفض



تمسك نادي الشباب بموقفه، وجدد أمس السبت رفضه التنازل عن المدة المتبقية من عقد محمد العويس الحارس الدولي، والذي وقع الأربعاء الماضي عقد انتقاله إلى النادي الأهلي.
وتقدم الأهلاويون بشكوى رسمية ضد الشباب، لدى غرفة فض المنازعات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، يطالبون فيها بباقي مستحقاتهم المالية المتأخرة من صفقة التنازل عن المهاجم إسماعيل مغربي لنادي الشباب صيف عام 2015.
وفي هذا الجانب، قال لـ"الرياضية" أحمد بامعوضة، القائم بأعمال الاحتراف في النادي الأهلي: "إن أولويات العمل في الإدارة أجبرتهم على المطالبة بالمبالغ المتأخرة لدى نادي الشباب، رافضاً أن تكون الشكوى رداً على موقف الشباب من المفاوضات على المدة المتبقية من عقد الحارس العويس".
وينتهي ارتباط الحارس محمد العويس بالشبابيين أواخر يوليو المقبل، ولن يكون بمقدوره تمثيل فريق الأهلي رسمياً أو المشاركة في التدريبات، إلا بعد انتهاء عقده مع الشباب.





السومة: الغياب الأول .. لم أقصد



خالد دغريري من جدة

رفض السوري عمر السومة مهاجم فريق الأهلي لكرة القدم، الاتهامات التي وجهت إليه بتأثره بالأحداث الأخيرة أمام الشباب في الجولة الـ 16 من دوري جميل للمحترفين، حول تبادل الاتهامات بخصوص قضية انتقال الحارس محمد العويس، في الفترة الماضية، نافيا أن تكون قد تسببت في حصوله على البطاقة الصفراء التي ستغيبه عن نزال الاتحاد المقبل، وقال "لم يكن لنا أي علاقة في أي أحداث، بل إن دورنا كان داخل الملعب فقط وكنا في تركيز تام".
وأضاف: "قدر الله وما شاء فعل، وهذه المرة الأولى التي أغيب عنها عن الملاعب بسبب الإيقاف أتذكر في إحدى السنوات الماضية حينما كنت مع القادسية الكويتي، كنت مهددا بالإيقاف لحصولي على بطاقتين صفراويتين إلا أنني أكملت مسيرتي حتى نهاية الموسم دون الحصول على البطاقة الثالثة".
واستبعد السومة أن يتأثر فريقه بغيابه أمام الاتحاد، "لن يكون هناك تأثير في ظل وجود البديل الجاهز، ولا ننسى أن الفريق افتقد عددا من عناصره في لقاءات عديدة إلا أن البديل شارك وظهر بشكل مميز، في خط الهجوم يوجد مهند عسيري وهو مهاجم مميز وذو قدرات فنية وسيكون حاضرا وبشكل قوي". وشدد على أنه شعر بحزن كبير بعد إشهار السويدي جوناس أريكسون البطاقة الصفراء في وجهه، وقال: "حزنت كثيراً بعد تلك البطاقة الصفراء خاصةً، أنني كنت أجري بشكل مستقيم من أجل استخلاص الكرة ولم أحتك إطلاقا بشكل مباشر إلا أن قدم اللاعب الجزائري جمال بلعمري اصطدمت بقدمي وتعرقل دون قصد، لم أستسلم وأنا أعلم أنني سأغيب بذلت قصارى جهدي، واستطعت تسجيل الهدف الثاني قبل أن نضيف الهدف الثالث".
وعن لقاء الشباب قال: "كنا الأفضل طوال اللقاء نعم فوجئنا بالهدف الذي سُجل في مرمانا، الذي كان له دور كبير في إحداث ردة فعل لنا كلاعبين من أجل بذل مزيد من الجهد والتركيز بشكل أكبر إذ تمكنا من تعديل النتيجة والتقدم بها، نقاط مهمة تحصّلنا عليها وأمامنا نقاط أخرى سنعمل على حصدها من أجل المنافسة على صدارة الترتيب العام".
يذكر أن السومة حصل على ثلاث بطاقات صفراء في هذه المسابقة التي انقضى من عمرها 16 جولة حتى الآن، كانت الأولى أمام الفتح والثانية أمام الهلال والثالثة أمام الشباب وسيغيب عن لقاء الاتحاد، علما أنه يتربّع على صدارة الهدافين بـ 18 هدفا.

حاسبوا الشباب .. وختم المرزوقي «أهمل»




محمد سعدالله من الرياض

أكد الدكتور محمد الدوسري المدير التنفيذي لنادي الشباب سابقا، أن قضية توقيع الحارس محمد العويس إلى نادي الأهلي، متشعبة، وترتبط بجهات عدة وليست لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم وحدها، وقال "هيئة الرياضة يجب أن تتدخل عبر مدير مكتب الرياض لمساءلة ماجد المرزوقي مدير الاحتراف في نادي الشباب عن استخدام ختم الأخير، دون علمه وعدم محافظته عليه وإهماله، بناء على المادة (39/ 9)". وأضاف "أن المادة المذكورة تنص على أن حفظ ختم النادي والسجلات الإدارية وملفات الأعضاء والعاملين من اختصاص وصلاحيات الأمين العام وأنه عندما رفع الأهلي أوراق تسجيل اللاعب للجنة الاحتراف وتم رفض إكمال الإجراءات لعدم اكتمال المستندات الرسمية وهي تفويض النادي لمدير الاحتراف التي تنص عليها اللائحة كان من الواجب عليها الاكتفاء بذلك وعلى الأهلي تقديم شكوى للشباب ضد مدير الاحتراف وبعدها من الممكن أن يقدم الشكوى إذا لم يصل لنتيجة لغرفة فض المنازعات في اتحاد كرة القدم أو للجنة الاحتراف مفادها بأن المرزوقي أضرهم في هذه القضية ومن ثم على الأخيرة وحسب إفادة مدير الاحتراف أن تصدر العقوبة ضده أو التبرئة". وزاد "لجنة الاحتراف تعجلت في إصدار العقوبة وهي بهذا التصرف خالفت الصواب ولَم توفق في ذلك وكان من الطبيعي أن تقوم إدارة الشباب بشكوى مدير الاحتراف لتجاوزه والتوقيع دون علمها".
وتابع "الشباب تجاوز الأدبيات في بياناته التي أصدرها ولا أريد ذكرها احتراما للجميع ومنهم النادي نفسه، كان من المفترض من لجنة أخلاقيات كرة القدم في الاتحاد السعودي أن يكون لها دور وأن تتدخل لتهدئة الوضع العام وإصدار العقوبات بهذا الخصوص حيث إن إدارة النادي لم توفق في حسم قضية اللاعب قبل دخول الفترة الحرة وقبل ذلك المفترض حسمها قبل عام على الأقل خصوصا لإمكاناته التي تستحق ذلك، أو عرضه على قائمة الانتقال لكسب أكبر فائدة مادية من ذلك لدخول عديد من الأندية لكسب خدماته، ولكن للأسف ضاعت أكثر من فرصة للاستفادة منه ويجب أن تحاسب في ذلك، كما أنه لا يوجد متحدث رسمي للنادي لإيضاح الملابسات خلال الفترة الماضية، وهذا يثبت تراكم المشاكل دون حل لعدم وجود القائد صاحب القرار المسؤول". وزاد "كان من واجب رابطة المحترفين بما أن هذه القضية بين فريقين محترفين تحت مظلتها أن تتدخل لحل الموضوع منذ البداية عند وصولها لهذه النتيجة ولا تنتظر إلى أن تتزايد حدتها بين الناديين خصوصا بأنهم أعضاء فيها وبهذه المناسبة من المفترض وجود إدارة قانونية فيها، للحد لمثل هذه التجاوزات وأيضاً على مستوى قضايا "فيفا" للدفاع عن فرق كرة القدم المنتمية لها لعدم وجود إدارات قانونية لأغلبها". وختم: "لجنة الانضباط لا تنتظر أن تتزايد حدة التوتر بين الناديين وعليها فورا طلب إفادة كل من أساء للآخر لأننا ننتظر مباريات فيما بينهم لجميع الدرجات في النادي وجميع الألعاب الأخرى ونخشى حدوث ما لا يحمد عقباه، والحقيقة لدينا أنظمة ولوائح تحتاج إلى إعادة نظر وتطويرها لتصبح أكثر دقة ووضوحا وأيضاً يجب أن يكون هناك تدرج في العقوبات ويجب علينا جميعا احترامها وتطبيقها دون تجاوزات لأحد دون الآخر لزيادة احترامها".






السومة: غيابي عن الديربي «خيره»

الأهلي يتجه لشكوى الشباب بدعوى «التلاعب» في اتفاقية «العويس»



جدة: محمد باسنيد
طالب السويسري كريستيان غروس، مدرب الأهلي، لاعبيه بإغلاق صفحة «الشباب» التي حصدوا نقاطها كاملة والبدء بالتحضير لمواجهة الاتحاد القادمة، التي وصفها بالمهمة.
وفرض الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة غروس حصة تدريبية على اللاعبين، مساء أمس السبت، بعد فراغهم من مواجهة الشباب، حيث أدت العناصر التي شاركت في اللقاء تدريبا استشفائيا، بينما أدى بقية اللاعبين تدريبا فنيا مطولا تحت إشراف غروس للوقوف على جاهزيتهم البدنية والفنية للمواجهات المقبلة.
وأشاد غروس بالانتصار الذي تحقق على الشباب، وقال: «حققنا انتصارا مهما على فريق مميز رغم أننا لم نصل لتكامل الأداء المطلوب ونسعى لمعالجة بعض الأمور خلال الفترة المقبلة، والنقاط الثلاث تعزز من موقف الفريق نحو المنافسة على الصدارة».
وأشار إلى أن التفكير منصب بعد الفراغ من مواجهة الشباب على الإعداد الجيد والقوي لمواجهة الديربي أمام الاتحاد في الجولة المقبلة، وقال: «سنبدأ بالتركيز على اللقاء المقبل، علما أن غياب اللاعب عمر السومة عن المباراة مؤثر وسيفقد الفريق أحد عناصره المهمة إلا أن البديل موجود وبكفاءة مميزة».
وأضاف غروس: «بصفتنا جهازا فنيا نحذر اللاعبين بشكل دائم من الحصول على البطاقات الملونة وتم تحذير السومة من الكارت الثالث قبل المباراة، إلا أن هذا الأمر طبيعي ويحدث في كرة القدم».
من جانبه، علق نجم الأهلي عمر السومة على غيابه عن مواجهة الديربي أمام الاتحاد بأنها «خيره له ولفريقه»، وقال إن زميله المهاجم مهند عسيري جاهز للمشاركة رافضا إطلاق وصف لاعب بديل عليه، وقال السومة إن «الكابتن مهند لاعب كبير وهداف مميز وسبق أن برهن على هذا الأمر وقادر على تكراره في اللقاء المقبل».
من جهة ثانية، انهالت المكافآت على لاعبي الأهلي بعد تجاوزهم الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهم أول من أمس في دوري المحترفين السعودي، حيث أعلنت سيدة أعمال أهلاوية عن تكفلها بمكافأة فوز مضاعفة للفريق، حسب ما أعلنه المتحدث الرسمي للمجلس التنفيذي لهيئة أعضاء شرف النادي، المستشار القانوني خالد أبو راشد، تثمينا للعطاء المقدم في المواجهة وتحفيزا للاعبين في المواجهات المقبلة.
من جهة ثانية، شرعت إدارة النادي الأهلي برئاسة أحمد المرزوقي في خطوات مقاضاة مسؤولي إدارة نادي الشباب بشكل رسمي بدعوى الإساءات التي طالت النادي ومسؤوليه خلال الفترة الماضية عبر عدة بيانات أصدرتها إدارة نادي الشباب، إضافة إلى أحاديث إعلامية تلفزيونية مثبتة.
وقال مصدر أهلاوي إن «هذا تأكيد وجوب المحافظة على جميع حقوق النادي الأدبية والمالية».
وكان «الشرق الأوسط» كشفت على لسان مصدر مسؤول عن عدم التهاون بالأمر وعزم النادي على الشكوى و«فصل قضية التعاقد مع الحارس محمد العويس عن المساس بكيان النادي ورمي التهم جزافا بحق النادي الأهلي ومسؤوليه، وعزمه الاتجاه إلى تقديم الشكوى بعد إنهاء إجراءات التعاقد مع اللاعب».
وأعلنت إدارة النادي الأهلي، في ساعة مبكرة من صباح أمس السبت، عن تقديمها شكوى رسمية إلى غرفة فض المنازعات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، مطالبة بحقوقها المتبقية من صفقة انتقال المهاجم إسماعيل مغربي لصفوف نادي الشباب، التي تصل إلى 4.5 مليون ريال.
وطالب النادي غرفة فض المنازعات بفتح ملف المبالغ المتأخرة من عقد اللاعب، الذي انتقل من صفوف الأهلي إلى الشباب بعد أن تم الموافقة على تأجيل السداد من قبل مسؤولي النادي الأهلي في الفترة الصيفية الماضية ليتمكن نادي الشباب من تسجيل لاعبيه الجدد، حيث تم تزويد الغرفة بخطاب بهذا الخصوص للبدء في الإجراءات النظامية اللازمة حيال ذلك.
ويعتزم النادي الأهلي تقديم شكوى ثانية إلى الهيئة العامة لرعاية الشباب «تجاه ما طاله من تشويه سمعة النادي ورمي الاتهامات جزافا والتسبب في ضرر المسؤولين»، مطالبا بفرض أقصى العقوبات المنصوص عليها.
وستكون الشكوى الثالثة لنادي الأهلي التي يعتزم تقديمها بحق إدارة نادي الشباب ومسؤوليه «في الاتجاه الجنائي»، وستكون مفصولة عن خطوات الشكويين السابقتين بتقديم عريضة قانونية شاملة عن تعرضها لعملية «تلاعب» في أوراق رسمية على خلفية الاتفاقية الرسمية الموقعة بين إدارة الناديين للتنازل عن المدة المتبقية من عقد اللاعب محمد العويس، التي أنكرها مسؤولو الشباب بتاتا في بيانهم الأول قبل أن يتم الاعتراف بها على لسان مسؤولين في مجلس إدارة النادي ومدير الاحتراف الموقع على الاتفاقية.
وكانت إدارة النادي الأهلي وعدد من الشرفيين تلقوا خلال اليومين الماضيين وساطات عدد من الشخصيات الرياضية والشرفية في الوسط الرياضي لحل هذا الأمر بشكل ودي بين الناديين، ورفضوا الحديث عن التنازل عن حقوق النادي الأدبية والمالية بعد الاتهامات المسيئة، التي طالت النادي الأهلي ومسؤوليه والتشكيك فيهم، مؤكدين أن حقوق النادي لن يتم التفريط بها بتاتا.
وأكد أن إدارة النادي الأهلي لا تمانع في التنازل عن المتبقي من مبلغ انتقال إسماعيل المغربي المالي مقابل تنازل الشباب عن المدة المتبقية من عقد الحارس محمد العويس.
وفيما يخص اللاعب محمد العويس فهو أمر عائد له مع وكيل أعماله، بعد الإساءة التي لحقت به أيضا في بيانات نادي الشباب السابقة، خصوصا أن اللاعب لا يزال عقده ساريا مع الشاب لعدة أشهر مقبلة.

البرقان: من حق العويس التوقيع للأهلي... ومصير نقاط الاتحاد «مجهول»

«فيفا» يوافق على تسجيل الكويتي «الظفيري» في القادسية «مؤقتًا»



الرياض: عماد المفوز
أعلنت لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، أن الاتحاد الدولي «فيفا» أصدر موافقته على التسجيل المؤقت للاعب الكويتي أحمد الظفيري، لصالح نادي القادسية السعودي.
وكان القادسية قدم عرضًا للقادسية الكويتي، للتعاقد مع الظفيري على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، ليكون بديلاً للعراقي سعد الأمير، الذي انتقل إلى الأهلي مؤخرًا.
وتجاهل النادي الكويتي الرد على عرض نظيره السعودي، ما دفع اللاعب إلى التوقيع للقادسية في صفقة انتقال حر، بعد أن فسخ عقده مع ناديه الأصلي.
ووقع الظفيري للقادسية لمدة سنة ونصف السنة، مقابل 600 ألف دولار، وتمسك الظفيري بوجود ناديه الكويتي في الصفقة، غير أن الأخير تجاهل الرد على العرض السعودي.
وكان الظفيري إحدى أهم ركائز وسط الفريق الكويتي، وقبوله بعرض النادي السعودي يعد ضربة موجعة للقادسية الكويتي.
ومن جانب آخر، نفى الدكتور عبد الله البرقان، رئيس لجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم، المكلف بعضوية مجلس إدارة الاتحاد السعودي، ما تم تداوله عبر وسائل الإعلام بشأن نيته تقديم استقالته رسميا من اللجنة على أثر قضية اللاعب البرازيلي إلتون جوزيه الذي تم رفض تسجيله في كشوفات نادي القادسية من قبل لجنة الاحتراف حتى هذه اللحظة.
وقال البرقان، في حديثه لـ«الشرق الأوسط»، «إنني لم أتقدم باستقالتي، وهذا الكلام عار من الصحة، وحتى موضوع اللاعب إلتون لا أعرف عنه شيئا، وأصبحت قضيته لدى محكمة التحكيم السعودي التي هي من ستقرر حيال تسجيله من عدمه».
وتطرق البرقان إلى موضوع انتقال اللاعب محمد العويس إلى النادي الأهلي وتوقيعه دون الرجوع إلى ناديه، قائلا: «بعد دخول اللاعب فترة الـ6 أشهر الحرة بات من حقه التوقيع لأي ناد يرغب فيه، على أن يبدأ بعد 6 أشهر، أي بعد نهاية عقده مع نادي الشباب».
وأكد البرقان أن قرار عقوبة مدير الاحتراف بنادي الشباب «300 ألف ريال وإيقاف لمدة عام» هو قرار من اللجنة بناء على ما ثبت لها.
واستغرب البرقان الحملات الإعلامية والهجوم الذي تعرض له شخصيا ولجنته من خلال القرارات التي أصدرتها اللجنة، أبرزها قضية اللاعب البرازيلي إلتون جوزيه ورفض تسجيله في كشوفات نادي القادسية، قائلا: «لجنة الاحتراف تعمل وفق الأنظمة واللوائح، ولا تفرق بين ناد وآخر، فالجميع يعامل سواسية دون استثناء، ونحن اشترطنا على نادي القادسية موافقة نادي الفتح، وفي حال وافق الأخير سيتم تسجيله، وحتى موضوع تشكيل لجنة للنظر في قضية اللاعب إلتون من قبل الاتحاد السابق أرى أنه قرار إيجابي، ومن حقهم التأكد من سلامة الإجراءات، وأنا أعتبره قرارا إيجابيا، ومؤيد له».
وقال إن «المشكلات التي تواجه الأندية وكثرة القضايا جاءت نتيجة لعدم الاهتمام بالقضايا الدولية، مما أدى إلى تفاقم عدد القضايا في (فيفا)، وعلى هذا الأساس شكل مجلس الاتحاد السعودي لكرة القدم لجنة (غرفة العمليات الدولية) لمتابعة القضايا الدولية برئاسة نائب الرئيس ياسر المسحل، مضيفا: «وحقيقة ليس لدي أي فكرة عن عدد القضايا الموجودة في (فيفا)، وحتى استرجاع النقاط الثلاث التي تم خصمها من نادي الاتحاد ليس لدي علم ما إذا كانت ستعاد له أم لا، لأن هذا الموضوع لدى الاتحاد الدولي، فهو من يقرر ويملك الصلاحية».
وبين البرقان أن هناك 6 أندية من أصل 30 ناديا محترفا لا يحق لها التسجيل في الفترة الشتوية لعدم اكتمال أوراقها الثبوتية، ولعل أبرزها عدم إرسال الحوالات البنكية لرواتب اللاعبين وفي مقدمتها الاتحاد والنصر و«الشباب في الأصل ممنوع من التسجيل بقرار من (فيفا)».
وشدد على أنه ستتم مناقشة النظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم الذي يتمثل في تحديد هيكلة العمل، وستتم مناقشة هذه المواضيع خلال الاجتماع المقبل لاتحاد الكرة.
يذكر أن فترة التسجيل الشتوية تنتهي يوم الثلاثاء المقبل الذي يصادف 31 من شهر يناير (كانون الثاني) الحالي.
الجدير ذكره أن الأمير عبد الله بن مساعد، رئيس الهيئة العامة للرياضة، أكد مؤخرا أن الهيئة لم يصلها أي شكاوى من ناديي الشباب والأهلي في موضوع انتقال الحارس محمد العويس للأخير، وما أعقبه من مشاحنات.
وقال رئيس هيئة الرياضة، خلال حضوره ورشة عمل ديون الأندية والإفلاس والحوكمة في العاصمة السعودية الرياض: «اتحاد الكرة هو الآخر لم تصله أي شكاوى في هذا الموضوع، وفق ما أخبرني به رئيس اتحاد الكرة عادل عزت».
وتابع: «في الوقت نفسه أجد أنه ليس للهيئة أي علاقة بموضوع العويس، فأي ناد متضرر بإمكانه الرفع إلى اتحاد الكرة، وهو المعني في هذا الأمر، وإذا لم يجد تجاوبا أو لم تعجبه القرارات فهناك لجنة استئناف، ويوجد مركز للتحكيم الرياضي، فهاتان الجهتان هما المخولتان في ذلك، وأعتقد أن ما قمنا به من جهود وعمل في السنتين الماضيتين حيال مثل هذه المواضيع أثمر نتائج إيجابية، وهذا دليل على وجود تقدم، وهذا ما نطمح إليه».
وبيّن أن قضية نادي المجزل تختلف تماما عن قضية اللاعب محمد العويس وانتقاله إلى النادي الأهلي، فالأولى «قضية فساد». وللعلم، اتحاد الكرة كان ملما بجميع مراحل التحقيق لقضية نادي المجزل.
وقبل يومين، أعلنت إدارة النادي الأهلي عن التوقيع «رسميا» مع حارس الشباب والمنتخب السعودي محمد العويس عقدًا احترافيًا يمتد حتى عام 2022م، بعد دخوله الفترة الحرة من عقده.
وأكدت مصادر مقربة من أصحاب القرار في النادي، رفض الإدارة جميع الوساطات التي وصلتها خلال الساعات الأخيرة من قبل شخصيات رياضية وشرفية للعدول عن تقديم عدد من الشكاوى الرسمية للهيئة العامة للرياضة، بالإضافة إلى الجهات المختصة عقب «الإساءات التي طالت النادي ومسؤوليه». يأتي ذلك بعد البيان الأخير الذي أصدرته إدارة النادي الشباب، وكالت فيه الاتهامات لنادي الأهلي ومسؤوليه بصورة مباشرة، بعد أن تحاشت ذلك من خلال بيانها الأول.
وسيتجه النادي الأهلي إلى تقديم شكوى إلى الجهات المختصة بحق مدير الاحتراف في نادي الشباب ماجد المرزوقي بعد «توقيعه على أوراق رسمية وعلمه بتفويضه على ذلك مع قيامه بالتحايل والاعتراف بهذا الأمر من خلال لقاء تلفزيوني».
وأكد المصدر نفسه أن النادي الأهلي قام بجميع الإجراءات النظامية في جميع خطواته، رافضا وصف تصرفاتهم بـ«لعب عيال».
وشكر الحارس محمد العويس إدارة ورجالات النادي على سهولة وسرعة المفاوضات، مبينا أن رغبته الشخصية بالانتقال للأهلي حسمت الأمر مبكرًا، إذ يرى أن الأهلي المكان والبيئة الأمثل لتحقيق طموحاته.
وكان العويس قد أعلن عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، عقب دخوله الفترة الحرة التي تخول له التوقيع دون الرجوع إلى ناديه عن اختياره الانتقال إلى النادي الأهلي.
وعلمت «الشرق الأوسط» من مصادرها الخاصة، أن اللاعب سيتوجه إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم ممثلا في لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، وسيطالب بفسخ عقده الاحترافي مع نادي الشباب المتبقي منه أقل من 6 أشهر بعد الإساءات والاتهامات التي طالت شخصه وأمانته بشكل مباشر في بيان نادي الشباب الأخير دون دليل أو بينة مقنعة، وهو ما يتطابق حسب الأنظمة والقوانين الدولية المرعية في علاقات اللاعبين المحترفين مع أنديتهم.



الأهلي يشكو الشباب

جدة - عبدالله الغامدي



تقدمت الإدارة الأهلاوية بطلب لغرفة فض المنازعات بالاتحاد السعودي لكرة القدم لفتح ملف المبالغ المتأخرة من عقد اللاعب إسماعيل مغربي والذي انتقل من النادي الأهلي لنادي الشباب، وتأتي المطالبة بعد أن تم تأجيل السداد في الفترة الصيفية ليتمكن نادي الشباب من تسجيل لاعبيه الجدد، وقد تم تزويد غرفة فض المنازعات بخطاب في هذا الخصوص للبدء في الإجراءات النظامية اللازمة حيال ذلك.


الأهلي يقترب من تجديد عقد الرحيلي



جدة - عبدالله الغامدي
اقتربت إدارة النادي الأهلي من تجديد عقد الحارس أحمد الرحيلي في ظل التفاهمات الكبيرة بين الطرفين على البنود المتعلقة بالعقد.

وعلمت "الرياض" من مصادر مقربة من الإدارة الأهلاوية بأنهم باتوا قريبين من التجديد مع الرحيلي قبل دخوله في الفترة الحرة التي تمنحه أحقية التوقيع لأي ناد في ظل الرغبة المشتركة بين الطرفين.

وينتظر أن يعلن النادي الأهلي خلال الأيام المقبلة تجديد عقد اللاعب بعد أن اتفق الطرفان على كافة تفاصيل العقد الجديد الذي سيمتد لمدة أربعة أعوام مقبلة.



الأهلي يطالب رسميًّا بمتأخرات الشباب من انتقال مغربي!




جدة - عمر عبدالعزيز:
تواصل التصعيد المستمر من الجانبين الأهلاوي والشبابي في قضية توقيع حارس المرمى الدولي محمد العويس عقدًا مع النادي الأهلي. وبعد البيانات الشبابية الأخيرة رد النادي الأهلي في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول بإعلان تقدمه بطلب لغرفة فض المنازعات في الاتحاد السعودي لكرة القدم برغبته في إعادة فتح ملف الشكوى المقدمة من الأهلي بشأن المبالغ المتأخرة من قيمة انتقال إسماعيل المغربي إلى الشباب البالغة أربعة ملايين ريال، التي أجَّل الأهلي مطالباته بها في فترة الانتقالات الصيفية لمنح الشباب فرصة تسجيل لاعبيه الجدد. وطالب الأهلاويون غرفة فض المنازعات بالبدء في تنفيذ الإجراءات النظامية اللازمة لذلك. يُذكر أن نادي الشباب قد حُرم من التسجيل في الفترة الحالية بقرار من لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم.





منتديات الإمبراطور الأهلاوية
www.alrage.net
www.alrage.org
www.alrage.info

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت



اللجنة الاخبارية متواجد حالياً  
قديم 29 - 01 - 2017, 00 : 11 AM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية من صغري وانا اهلاوي
 

من صغري وانا اهلاوي will become famous soon enough






11111111111111111111 1111

مشكورين لجنتنا الإعلامية على جهدكم الطيب ولو أن هناك تأخير

في الفترة الأخيرة من قبلكم لكن نلتمس لكم العذر في ذلك ربما هناك

أمور قد تكون خافية علينا أعانكم ألله ورعاكم وبالتوفيق للملكي .

















آن ألأوان لأسيا أن تستجيب لهذا البطل



من صغري وانا اهلاوي غير متواجد حالياً  
قديم 29 - 01 - 2017, 04 : 11 AM   رقم المشاركة : [3]
امبراطور نشيط
الصورة الرمزية ذلتهم عيوني
 

ذلتهم عيوني will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر ICQ إلى ذلتهم عيوني



سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ ،•، سُبْحَانَ اللَّه الْعَظِيم




ذلتهم عيوني غير متواجد حالياً  
قديم 29 - 01 - 2017, 04 : 11 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور فعال
 

أديب المصيف will become famous soon enough



22222222222 وفقكم الله




أديب المصيف غير متواجد حالياً  
قديم 29 - 01 - 2017, 10 : 11 AM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور برونزي
 

berry_mix1404 will become famous soon enough



شكراً 💚 💚 💚 💚 💚 💚 💚

أرسلت من D6503 بإستخدام تاباتلك




berry_mix1404 غير متواجد حالياً  
قديم 29 - 01 - 2017, 28 : 11 AM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية الواصل9
 

الواصل9 will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة berry_mix1404
شكراً 💚 💚 💚 💚 💚 💚 💚

أرسلت من D6503 بإستخدام تاباتلك





الواصل9 غير متواجد حالياً  
قديم 29 - 01 - 2017, 29 : 11 AM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية عاشق لكيان الملكي
 

عاشق لكيان الملكي will become famous soon enough



يديكم العافية لجنتنا ... بالتوفيق للاهلي ...




عاشق لكيان الملكي غير متواجد حالياً  
قديم 29 - 01 - 2017, 31 : 11 AM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية rio-d
 

rio-d has a spectacular aura aboutrio-d has a spectacular aura aboutrio-d has a spectacular aura about










قالوا جننت بمن تهوى فقلت لهم ما لذة العيش إلا للمـجـانـين
هاتوا جنوني وهاتوا من جننت به فإن وفي بجنوني لا تلومونـي.



إذا أردت إكتشاف عقل شخص فأنظر إليه كيف يحاور من يخالفه الرأي !
جورج برنارد شو
rio-d غير متواجد حالياً  
قديم 29 - 01 - 2017, 31 : 11 AM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور ذهبي
 

احساس الماضي will become famous soon enoughاحساس الماضي will become famous soon enough



شكراً لجنتنا الاخبارية وبالتوفيق للملكـي .






العشق الاول والاخير ( الاهلي )
احساس الماضي غير متواجد حالياً  
قديم 29 - 01 - 2017, 35 : 11 AM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية عشقي وجنوني الاهلي
 

عشقي وجنوني الاهلي will become famous soon enough



شكرا لجنتنا ويعطيكم العافية
وبالتوفيق للملكي








اللهم وفق الأهلي ياكريم
عشقي وجنوني الاهلي متواجد حالياً  
 

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم الأحد 01 جمادى الأولى 1438هـ



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 43 : 05 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر