العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي > الأخبار والمناسبات - النادي الأهلي السعودي - Al Ahli Saudi Club
   

أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم السبت 02 ربيع الثاني 1438هـ

الشباب والوحدة يتجاوزان الرائد والباطن الأهلي والهلال في مواجهتي مداواة جراح إبراهيم الموسى (الرياض) تتواصل الإثارة في الدوري السعودي في أسبوعه الـ15 وسط بحث المتصدر فريق الهلال ووصيفه فريق الأهلي


 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 31 - 12 - 2016, 00 : 08 AM   رقم المشاركة : [1]
اخبار الامبراطور
مسؤول الإخبار للامبراطور
الصورة الرمزية اللجنة الاخبارية
 

اللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the rough

افتراضي أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم السبت 02 ربيع الثاني 1438هـ 






الشباب والوحدة يتجاوزان الرائد والباطن
الأهلي والهلال في مواجهتي مداواة جراح


إبراهيم الموسى (الرياض)
تتواصل الإثارة في الدوري السعودي في أسبوعه الـ15 وسط بحث المتصدر فريق الهلال ووصيفه فريق الأهلي عن نقاط ضيفيهما فريقي التعاون والفتح وتكرار انتصاريهما عليهما اللذين حققاهما في مسابقة القسم الأول، في وقت لن يكون تعثر أحدهما مقبولا من أنصاره في ظل التقارب النقطي بين الفرق المتنافسة.يسعى فريق التعاون لتأكيد عودته واستثمار ظروف مضيفه المتصدر فريق الهلال بعد خسارته من جاره فريق النصر في الدور نصف النهائي لكأس ولي العهد، وكان الزعيم قد خرج منتصرا في منافسات الجولة الأخيرة من الدوري على فريق الباطن بهدفين نظيفين ليرفع رصيده إلى 34 نقطة تصدر بها فرق الدوري مستفيدا من قرار سحب ثلاث نقاط من فريق الاتحاد، وتعد المقابلة مهمة للفريق المستضيف الذي يسعى لكسبها لاستعادة توازنه والمحافظة على صدارته بيد أن لاعبيه يحسبون ألف حساب لثورة ضيفه المنتشي بنتائجه المميزة الأخيرة والساعي لتأكيد حضوره وانطلاقته في الدوري.

كما يسعى فريق الأهلي للتغلب على ضيفه فريق الفتح وتعويض جماهيره خروجه من مسابقة كأس ولي العهد على يد غريمهم فريق الاتحاد 2/‏3، وكان الملكي قد حقق فوزا كبيرا على فريق الاتفاق 4/‏1 في الدوري المحلي ليرتفع رصيده إلى 31 نقطة حل بها وصيفا وبفارق الأهداف عن جاره فريق الاتحاد، يقابل ذلك رغبة أبناء الأحساء بإثبات عودتهم في المسابقة وتجاوز سوء النتائج والخسائر التي مني بها فريقهم وكان آخرها على يد فريق النصر 1/‏2 التي جمدت رصيدهم على ثماني نقاط أبقتهم في ذيل القائمة بتحقيق نصر على مضيفهم الملكي؛ ما ينبئ بمقابلة قوية ومثيرة بينهما برغم ميل كفتها للفريق المضيف نظرا إلى فارق الإمكانات بينهما، بيد أن لاعبي فريق الفتح سيبحثون عن فوز يعيد لهم توازنهم في المسابقة.

من جهة ثانية، عاد فريق الشباب لجادة الانتصارات بعد فوزه على ضيفه فريق الباطن في المقابلة التي جمعت الطرفين على استاد الأمير فيصل بن فهد 3/1، انتظر الليوث حتى الدقيقة (37) التي شهدت تقدمهم بواسطة أحمد عطيف، وعزز عبدالعزيز البيشي تقدم الشباب بإحرازه الهدف الثاني (د:58)، وقلص جورجي سيلفا النتيجة للباطن عبر ركلة جزاء (د:76)، وقضى عبدالله الأسطا على آمال الضيوف بتسجيله الهدف الثالث للشباب وتحصل الباطن على جزائية أخرى أهدرها سهو مطلق (90+2)، ليرفع الليث رصيده إلى 25 نقطة في مرتبته الخامسة، في مقابل تجمد رصيد فريق الباطن على 13 نقطة.

كما وضع فريق الوحدة حدا لسوء النتائج التي صاحبته في الجولات الماضية؛ ليحقق انتصارا مهما على ضيفه فريق الرائد 2/1 في المنازلة التي لعبت بينهما على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع أمس (الجمعة). تقدم الرائد أولا بواسطة إسماعيل بانغورا بجزائية (د:66)، وعادل مختار فلاتة للوحدة في (73)، وأضاف كامل الموسى الهدف الثاني (د:86)، ليرفع فريق الوحدة رصيده إلى 13 نقطة، وبقاء فريق الرائد على 16 نقطة.




الأهلي يجدد للمسيليم.. وجروس يستعين بأمان






ياسر النهدي - جدة || السبت 31/12/2016
جددت إدارة النادي الأهلي برئاسة أحمد المرزوقي عقد ياسر المسيليم حارس الفريق الأول لكرة القدم حتى عام ٢٠٢٠م وذلك للمحافظة على مكتسبات الفريق.
على صعيد آخر انضم المدافع محمد أمان إلى جانب زملائه المصابين بعد الإصابة التي لحقت به مؤخرا في لقاء الاتحاد ضمن نصف نهائي كأس سمو ولي العهد، فيما لا زال المدافع معتز هوساوي يواصل العلاج تحت إشراف طبيب النادي.
على الصعيد ذاته واصل الفريق الأهلاوي تدريباته الاعتيادية مساء أمس تحت إشراف المدرب السويسري جروس الذي ركز على الشق اللياقي في الجزء الاول من التدريب قبل أن يعتمد على التكتيك الفني استعدادا لملاقاة فريق الفتح اليوم السبت ضمن الجولة الـ١٥ من دوري جميل على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، حيث استعان بالمدافع سعيد الربيعي كأساسي بديلا لزميله محمد أمان إلى جانب الأساسيين الذين شاركوا في اللقاء الأخير.




السكري يهدد صدارة الزعيم .. والملكي يخشى مواقف الفتح



تقديم – أحمد إلياس
تتواصل اليوم السبت منافسات الجولة الخامسة عشرة من دوري جميل للمحترفين، بإقامة مباراتين، تجمع الأولى فريق الهلال بنظيره فريق التعاون على ملعب إستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، ويواجه فريق الأهلي نظيره فريق الفتح على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ( الجوهرة المشعة ) بجدة .

الهلال × التعاون
يستضيف فريق الهلال نظيره فريق التعاون على ملعب إستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز في مباراة تنطلق الساعة (7.50) مساءَ. يخوض الزعيم المباراة وهو متصدر في المركز الأول برصيد (34) نقطة جمعها في أربع عشرة مباراة، فاز في إحدى عشرة مواجهة، وخسر مباراتين، وتعادل في واحدة، ويعتمد مدرب الهلال دياز على اللاعبين أسامه هوساوي وعبدالله الحافظ وياسر الشهراني والارجواني نيكولاس ميليسي وتياجو ألفيس وسالم الدوسري، وفي الهجوم علىليو يوناتيني، ويغيب عن الفريق اللاعب نواف العابد للإصابة ولم تحدد مشاركته بعد. واللاعب كارلوس إدوارد وسلمان الفرج للإيقاف . وفي الطرف الآخر يلعب فريق التعاون سكري القصيم اللقاء وهو في المركز السابع برصيد (18) نقطة جمعها في أربع عشرة مباراة، فاز في خمس مباريات، وتعادل في ثلاث مواجهات، وخسر ست مباريات، ويعتمد الروماني جالكا مدرب التعاون على اللاعبين ريكاردو ماتشادو وطلال العبسي وساندرو مانويل وأحمد الزين والسوري جهاد الحسين، ونايف موسى ويركز في الهجوم على اللاعب المغربي منير الحمداوي.
الأهلي × الفتح
يلتقي فريق الأهلي نظيره فريق الفتح على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ( الجوهرة المشعة ) بجدة، في مواجهة تنطلق الساعة (7.50) مساءً، ويدخل الملكي المواجهة وهو في المركز الثاني برصيد (31) نقطة جمعها في أربع عشرة مباراة، فاز في عشر مباريات، وخسر ثلاث مباريات، وتعادل في واحدة، ويعتمد السويسري كريستيان جروس مدرب فريق الأهلي على قائد الفريق تيسير الجاسم وحسين المقهوي وسلمان المؤشر واللاعب عبدالفتاح واليوناني، وفي الهجوم يعتمد على الهداف عمر السومه .
وفي الجانب الآخر يلعب النموذجي اللقاء وهو في المركز الرابع عشر والأخير برصيد ثماني نقاط، جمعها الفريق في أربع عشرة مباراة، فاز في واحدة وتعادل في خمس، وخسر ثماني مبريات، ويعتمد مدرب الفتح التونسي فتحي الجبال على اللاعبين سياف البيشي وعلي البليهي ومحمد الفهيد وأوكرا وماجد هزازي وحمدان الحمدان وتوفيق بو حيمد وجنيور في الهجوم .

المؤشر : سنجتاز عقبة الفتح



جدة – أحمد إلياس
أكد اللاعب سلمان المؤشر نجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم أن مباراة فريقه اليوم أمام الفتح مباراة مهمة خاصة أن المنافس لديه طموح الخروج من مركزه وسيكون صعب المراس وقال المؤشر ” من الصعب الحكم على نتيجة المباراة ولكن نتمنى أن نواصل حضورنا وتعويض خسارة كأس ولي العهد والمباراة لاشك أنها مهمة جداً بالنسبة لنا وجميع المباريات في الدوري مهمة ونلعبها على أنها نهائي ولا نريد تكرار ما حدث للفريق في مباريات سابقة والتي فقدنا من خلالها نقاط مهمة ” وتابع ” المباراة طموحنا في نقاطها الثلاث وإن شاء الله نعد جماهيرنا بالنتيجة والاستمتاع بأداء فني راقي يعكس مستوى الفريق وإن شاء الله نتيجة المباراة تكون أهلاوية ” وأضاف المؤشر ” الفتح فريق عنيد ودائماً ما يكون صعب المراس ويلعب بروح عاليه ولديه طموح في الابتعاد عن المؤخرة في سلم الترتيب ولكن نحن مدعومين الليلة بالأرض والجمهور وسنقدم نحن أدائنا وإن شاء الله نجتاز عقبة الفتح اليوم ” .

باخشوين : مركز الفتح لن يخدعنا



جدة – أحمد إلياس
وصف اللاعب وليد باخشوين محور ارتكاز فريق الأهلي الأول لكرة القدم مباراة فريقه اليوم أمام الفتح بالصعبة مؤكدا على عزيمتهم الكبيرة لتحقيق النقاط الثلاث والمنافسة بالقوة على المراكز المتقدمة وقال باخشىوين ” لا شك أن مباراة اليوم ستكون صعبة ولكن الأهلي متعود والحمدالله على تجاوز الصعوبات ونحن لدينا الخبرة في الخروج من ازمة الخسارة في مسابقة كأس ولي العهد وتجاوزها والتركيز على المباريات المقبلة وعدم التشتت وعلينا التركيز وتحقيق النقاط الثلاث ” وتابع ” الدوري هذا الموسم قوي والتنافس فيه صعب ويجب أن يكون أدائك متصاعد ولأخر نفس من الدوري ولكن نحن كلاعبين نعي أن علينا الفوز بكل المباريات المقبلة ولاستفادة من تعثر الفرق الأخرى ” وأضاف باخشوين ” الفتح فريق متطور ومستواه جيد ويقدم كرة قدم جيدة في الملعب والنتائج ومركزه المتأخر لن يخدعنا و لا يمثل الاداء الذي يقدمه بذلك وعلينا التركيز واللعب بقوة في المباراة والحذر والاستفادة من الفرص المتاحة لنا أمام مرمى الفتح وإن شاء الله تكون الثلاث نقاط من نصيبنا ” .

إيقاف الفرج 4 مباريات..وتغريم الأهلي 150 ألفا

الرياض- البلاد
أعلنت لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم عن إيقاف سلمان الفرج لاعب الهلال 4 مباريات رسمية، وتغريمه مبلغ 20 ألف ريال.

وأوضح اتحاد كرة القدم أن الإيقاف والغرامة سببهما تلفظ اللاعب على حكم لقاء النصر بألفاظ بذيئة. وفي إطار متصل تم تغريم النادي الأهلي 150 ألف ريال لقيام جمهوره بإلقاء قوارير مياه على لاعب الاتحاد خلال لقاء الفريقين بنصف نهائي كأس ولي العهد يوم الثلاثاء، والذي حسمه الاتحاد 3-2.

ورفضت اللجنة أيضاً احتجاج نادي الهلال على قرار منح البطاقة الصفراء الأولى للفرج في لقاء النصر.



الانضباط توقف الفرج وتغرم الراقي




غرمت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم نادي الأهلي 150 ألف ريال بسبب قذف جمهور لاعبي الاتحاد في بطولة كأس ولي العهد لكرة القدم، وفقاً لتقرير مراقب المباراة.
كما قبلت اللجنة احتجاج نادي الهلال شكلاً ورفضه موضوعاً على قرار مسؤول المباراة القاضي بمنح اللاعب سلمان محمد الفرج البطاقة الصفراء الأولى في مباراته مع النصر بمسابقة كأس ولي العهد. وأشارت اللجنة إلى أنها قررت وبعد ثبوت مخالفة اللاعب سلمان الفرج، إيقافه 4 مباريات رسمية، بالإضافة إلى الإيقاف التلقائي مباراة واحدة المترتب من اللائحة ذاتها في جميع المباريات التي يحق له المشاركة فيها، وفي جميع المسابقات والبطولات التي تقام على مستوى المملكة، ليبتعد عن الملاعب 5 مباريات، وتغريمه 20 ألف ريال.

الأهلي يتأهب لعبور الفتح




يأمل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مواصلة مطاردة المتصدر وتضييق الخناق عليه، أو التمسك بالوصافة على أقل تقدير، حين يستضيف الفتح الجريح، والمتعطش للهرب من مؤخرة الترتيب الذي يقدم مستويات لا تعكس نتائج الفريق خلال دوري جميل للمحترفين.
الملعب: إستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة"
التوقيت: 19:50
الجولة: الـ15
الأهلي
يمتلك 31 نقطة
يمتاز بخط هجوم قوي
يعتمد على سرعة الأطراف
تذبذب مستوى عمق الدفاع
أبرز لاعبيه: عمر السومة، تيسير الجاسم، عبدالفتاح عسيري
الفتح
جمع 8 نقاط
يجيد اللعب على المرتدات
يعتمد على تكثيف خط الوسط
يجيد اللعب من لمسة واحدة والوصول السريع للمرمى
أبرز لاعبيه: حمدان الحمدان، ناثان جونيور، أوكرا


الأهلي يطلب الأمير من القادسية


جدة: عبدالرحمن زيد
علمت "الوطن" أن إدارة الأهلي ستتجه خلال الساعات المقبلة إلى مخاطبة نظيرتها في القادسية رسميا بشأن المفاوضات مع اللاعب العراقي سعد الأمير، بدلا للمحترف لويز كارلوس الذي يلعب في مركز المحور، وأشارت مصادر إلى أن القادسية وافق مبدئيا على انتقال اللاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية. من جانب آخر، يتوقع أن تعلن إدارة الأهلي رسميا عن ضم المدافع سعيد المولد من الرائد في فترة الانتقالات المقبلة. ميدانيا، اختتم الأهلي تدريباته استعدادا لمواجهة الفتح اليوم في الجولة الـ15 ببعض التدريبات التكتيكية، حيث طالب السويسري جروس اللاعبين بنسيان الخسارة والتركيز على الدوري، وعدم التفريط في نقاط الفتح، وقد تشهد مباراة اليوم عودة الحارس ياسر المسيليم لقائمة الفريق.



لجنة الانضباط تغرم الاهلي



النادي - جدة
أصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم غرامة مالية بحق النادي الاهلي نظير ما حصل من جماهيره في لقاء الفريق امام الاتحاد ضمن نصف نهائي كأس ولي العهد.
وكانت جماهير الاهلي قذفت لاعب نادي الاتحاد وصاحب هدف الفوز في اللقاء فهد المولد بقارورة ماء في رأسه، وذلك بعد الهدف الثاني للاتحاد الذي جاء عن طريق كهربا.
يذكر ان اللقاء انتهى بثلاث اهداف اتحادية مقابل هدفين اهلاوية.





رفضت احتجاج الهلال .. الإنضباط توقف الفرج وتغرم الأهلي



رفضت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم احتجاج نادي الهلال ضد قرار حكم مباراة الفريق الاخيرة أمام النصر بمنح البطاقة الصفراء الأولى لسلمان الفرج ضمن كأس سمو ولي العهد ، وأوقفت اللجنة لاعب نادي الهلال سلمان الفرج (4) مباريات رسمية مع تغريمه (20,000) ريال لتلفظه على حكم مباراة فريقه الأخيرة أمام النصر بألفاظ بذئية .
على صعيد متصل غرمت اللجنة النادي الأهلي مبلغ (150,000) ريال لقيام جمهوره برمي قوارير المياه على لاعب فريق الإتحاد ضمن كأس سمو ولي العهد.





الهلال والأهلي يصطدمان بالتعاون والفتح بعد طي صفحة كأس ولي العهد
اختبار الجريحين


تقديم: ماجد عبدالله
يعلم فريق الهلال لكرة القدم أن المرحلة المقبلة من دوري جميل للمحترفين لا تقبل التفريط في النقاط، حال رغب في المحافظة على الصدارة، حيث سيكون الليلة مطالبا بتخطي نظيره التعاون ضمن الجولة الـ15، فيما سيكون الأهلي في مهمة خطف النقاط من الفتح في أرضه وبين أنصاره.
في الرياض، وعلى ستاد الأمير فيصل بن فهد، يحاول الهلال المتصدر تجاوز أحزان الخروج من نصف نهائي كأس ولي العهد أمام النصر 0/2، حيث يدخل اللقاء معتليا القمة برصيد 34 نقطة، لذا يدرك مدربه الأرجنتيني دياز أهمية التدعيم بالنقاط الثلاث، وسيدخل بشعار "الفوز مطلب" خصوصا أن اللقاء على أرضه وبين جماهيره.
وسيعاني دياز من الغيابات الكثيرة في صفوفه، حيث لا تبدو مشاركة المدافع عبد الله الحافظ لوجوده في عيادة النادي للإصابة واردة لعدم الجاهزية، فيما يغيب الثنائي سلمان الفرج، والبرازيلي إدواردو للعقوبات من لجنة الانضباط، بينما يعود القائد ياسر القحطاني الذي سيوجد على مقاعد البدلاء، مع استعادة قوة دفع إضافية تتمثل في الموهوب نواف العابد.
على الجانب الآخر، ستكون مهمة التعاون صعبة للغاية كونه سيبحث عن تحقيق النقاط الثلاث لتأمين موقعه في سلم الترتيب، حيث يحتل المركز السابع برصيد 18 نقطة، ويتوقع أن يلجأ مدربه الروماني جالكا للتحفظ الدفاعي وانتهاج طريقة الهجوم المضاد مع تكثيف خط المنتصف لصد الاندفاع الهلالي المتوقع إذ سيعتمد على الهجمات السريعة مستغلا مهارة الثلاثي أحمد الزين، سعيد الدوسري، عبد العزيز الشريد، والمغربي منير الحمداوي وحيدا في خط المقدمة.
وفي جدة، وعلى ستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية يتطلع فريق الأهلي لمواصلة ملاحقة الهلال في الصدارة للمحافظة على لقبه في الموسم الماضي وتعويض جماهيره خروجه من دور نصف نهائي كأس ولي العهد على يد غريمه التقليدي الاتحاد 3/2 وذلك عندما يستقبل ضيفه الفتح في مباراة اختلاف الطموح، بالنظر لسعي الأهلاوية نحو منصة التتويج، فيما يبحث الفتح عن "طوق النجاة " والهروب من شبح الهبوط. الأهلي يقف في وصافة الترتيب برصيد 31 نقطة، بعد فوزه الكبير في الجولة الماضية على الاتفاق 1/4، ويأمل المدرب جروس لتأمين الفوز وكسب النقاط الثلاث المهمة حيث ركز على الأسلوب التكتيكي واعتمد كثيرا على الشق الهجومي من خلال التدريبات السابقة، ويعول كثيرا على أداء اللاعبين تيسير الجاسم، اليوناني فيتفا، وسلمان المؤشر، والهداف عمر السومة.



الأهلي ردًا على عقوبة الانضباط: «كهربا» استفز جماهيرنا
المسيليم يعود أمام الفتح... والربيعي يرتق غيابات الفريق



جدة: محمد باسنيد
طالب النادي الأهلي لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم، بمعاقبة لاعب الاتحاد محمود كهربا، بدعوى «ما بدر منه تجاه جماهير ناديها في مدرجات (الجوهرة المشعة) خلال مواجهة الفريقين الماضية في نصف كأس ولي العهد، ما تسبب في قذفه من بعض الجماهير بعبوات الماء».
وأصدرت اللجنة أمس الجمعة قرارا انضباطيا بحق جماهير الأهلي، ومعاقبة النادي بمبلغ 150 ألف ريال نتيجة هذا التصرف.
وكانت إدارة النادي الأهلي قد قدمت شكوى رسمية للجنة الانضباط على ما اعتبرته «عبارات مسيئة وغير رياضية حملتها بعض جماهير الاتحاد في نفس المباراة، وظهرت بشكل واضح في أكثر من موقع، مطالبة بإصدار العقوبة المناسبة ومحاسبة المتسبب في دخول مثل هذه اللافتات التي تثير الاحتقان وسط الجماهير، ولا تساعد على نشر الروح الرياضية التي هي هدف الرياضة السامي».
من جهة أخرى، اختتم فريق الأهلي الكروي تحضيراته لمواجهة الفتح مساء اليوم السبت، على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، ضمن مواجهات الجولة الـ15 لدوري المحترفين السعودي، بحصة تدريبية تكتيكية أجراها الجهاز الفني مساء أمس للاعبين، وضع من خلالها اللمسات الفنية النهائية الخاصة باللقاء.



واستنهض مدرب الفريق كريستيان غروس همم اللاعبين، قبل انطلاقة الحصة التدريبية الأخيرة أمس، حيث أكد للاعبيه مقدرتهم على العودة إلى طريق الانتصارات من خلال مواجهة اليوم التي تجمعهم بالفتح، إذا ما حضرت الروح والأداء الذي كان عليه الجميع خلال الشوط الثاني من مواجهة الديربي الماضية أمام الاتحاد في كأس ولي العهد، مطالبا الجميع بالتقيد بالتعليمات الفنية المطلوبة الخاصة بالمباراة، وتقديم العطاء المطلوب دون انتقاص من مركز الفريق المنافس، الذي بات يقدم مستويات متصاعدة وقوية في الجولات الأخيرة للهرب من فرق المؤخرة.
وشدد على أهمية المباراة ووجوب العمل على تحقيق نقاطها الثلاث للاستمرار في المنافسة على لقب بطولة الدوري والمحافظة على اللقب، لا سيما أن المباراة تسبق فترة التوقف المقبلة لمسابقة الدوري، وتعطي دافعا معنويا كبيرا للفريق قبل استئناف المسابقة.
واستعان الجهاز الفني لفريق الأهلي بالمدافع الشاب سعيد الربيعي، لتعويض الغيابات التي تضرب في صفوف خط الدفاع، بعد أن لحق المدافع محمد أمان بقائمة المصابين في الفريق.
وينتظر أن تشهد مباراة الفتح الليلة استمرار الجهاز الفني لفريق الأهلي في الدفع بنفس الأسماء الأساسية التي شاركت في لقاء الاتحاد الماضي، مع احتمالية أن تشهد المباراة عودة الحارس الدولي ياسر المسيليم لحماية العرين الأخضر، بعد الغياب لفترة طويلة بسبب الإصابة التي لحقت به في لقاء النصر ضمن مباريات الدور الأول لمسابقة دوري المحترفين السعودي.
من جهة ثانية يتواصل غياب الثنائي المدافع معتز هوساوي والمهاجم مهند عسيري عن المشاركة في لقاء الغد أمام الفتح، حيث يواصل اللاعبان تنفيذ برامجهم العلاجية والتأهيلية في العيادة الطبية بمتابعة طبيب الفريق، ويحتاج معتز هوساوي لفترة تأهيل لا تقل عن أسبوع قبل الدخول في تدريبات الكرة بصورة طبيعية، بينما يحتاج مهند عسيري لفترة أسبوعين قبل العودة مجددا للمشاركة.
وأكد حارس مرمى فريق الأهلي الدولي ياسر المسيليم، سعادته البالغة بتجديد عقده الاحترافي مع النادي الأهلي حتى عام 2020، وقال إن تقارب وجهات النظر والهدف الواحد مع إدارة النادي ساهم في حسم هذا الأمر، وشكر مسؤولي النادي على حرصهم على تهيئة جميع السبل للاعبين وتفريغهم للعطاء، مضيفا أن استمراره في صفوف الأهلي لعدة سنوات مقبلة أمنية وتحققت، «فأنا رغم الحديث عن الاحتراف وبحث اللاعب عن مستقبله، لا أتصور نفسي خارج أسواره، والحمد لله تحقق هذا الأمر، وسأسعى مع زملائي لتقديم كل ما لدينا من أجل الارتقاء بالفريق وتحقيق تطلعات مسؤوليه ومحبيه، خلال منافسات الموسم الحالي».
وأكد المسيليم جاهزيته التامة للذود عن مرمى الفريق في لقاء اليوم الذي يجمعهم بالفتح، متى طلب منه الجهاز الفني المشاركة بعد غيابه الفترة الماضية بسبب الإصابة، مشيرا لأهمية اللقاء و«وجوب بذل جهد مضاعف للخروج بنتيجة إيجابية تدفعنا خطوة للإمام».



مباريات دوري جميل ليوم السبت




الأهلي يعيش أزمة الإصابات




جدة - عبدالله الغامدي



وجد مدرب النادي الأهلي كريستيان غروس صعوبات كبيرة في إيجاد حلول مؤقتة لعلاج النقص في فريقه بسبب الإصابات التي قللت من خياراته في لقاء الفتح مساء اليوم السبت على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في الجولة الـ 15 من "دوري جميل" إذ لايزال الفريق يعاني من قلة المدافعين بإصابة معتز هوساوي ومحمد أمان وغيباهما عن لقاء الفتح.
من جهة أخرى لايزال الإقبال على شراء تذاكر لقاء الأهلي والفتح عبر منصة "مكاني" الإلكترونية ضعيفاً ولم يتجاوز عدد التذاكر المباعة ثلاثة آلاف تذكرة بعد طرحها خلال الأيام الماضية، وسيتم بيع المتبقي منها عبر نقاط البيع الخاصة بالملعب.
من جانبه أكد الحارس أحمد الرحيلي أن الخسارة التي تلقاها فريقه أمام الاتحاد لن تؤثر على مسيرة الفريق نحو تحقيق النتائج الإيجابية، مؤكداً قدرتهم على تجاوز الخسارة والتفكير في المرحلة المقبلة وتصحيح الأخطاء وإيجاد الحلول المناسبة في ظل امتلاك الفريق عناصر جيدة.
مقدما اعتذاره للجماهير الأهلاوية على الخروج من كأس ولي العهد، وطالبها بنسيان الخسارة والتفكير في المرحلة المقبلة التي تتطلب تكاتف الجميع بالدعم والمؤازرة لإعادة الأهلي للمنافسة.





الليلة مباراتان في الجولة 15 لدوري «جميل»
الهلال والتعاون.. «الاختبار الصعب»






علي السلمي - جدة
تقام مساء اليوم السبت مباراتان برسم الجولة الخامسة عشرة لدوري جميل للمحترفين، إذ يلتقي الهلال والتعاون في الرياض والأهلي والفتح في جدة.
الهلال × التعاون
يسعى الهلال إلى تجاوز أزمة الخروج من مسابقة كأس ولي العهد عندما يستقبل التعاون على ستاد الأمير فيصل بن فهد في مباراة صعبة. فالهلال الذي يتربع على صدارة الدوري برصيد 34 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسيه، يتطلع إلى تحقيق أكثر من هدف من خلال هذه المباراة، ويأتي في مقدمتها مصالحة جماهيره بعد فقدان فرصة الاحتفاظ بلقبه واستعادة توازنه والمحافظة على صدارته رغم ظروف الغيابات، التي يعاني منها سواء بداعي الإيقاف أو الاصابة، أما التعاون الذي يحتل المركز السابع برصيد 18 نقطة، فيأمل في مواصلة مستوياته الجيدة، التي قدمها في الجولات الأخيرة والتقدم في سلم الترتيب. ورغم أفضلية الهلال على الورق عطفا على الفوارق الفنية والنقطية إلا أن المباراة لن تخلو من الندية والإثارة، ولا يمكن التكهن بالنتيجة إلا مع صافرة النهاية.
الأهلي × الفتح
يتطلع الأهلي إلى امتصاص الغضب الجماهيري بعد سقوطه أمام جاره الاتحاد عندما يستضيف الفتح على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في مباراة مهمة لكلا الفريقين. فالأهلي الذي لم يقنع جماهيره في هذا الموسم على مستوى الأداء والنتائج يدخل المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 31 نقطة، وسيرمي بكل ثقله منذ البداية من أجل حصد العلامة الكاملة وتضييق الخناق على الهلال، بينما الفتح الذي يمر بظروف صعبة ساهمت في تدني نتائجه ووضعته في المركز الأخير برصيد 8 نقاط، فيطمع في تحقيق الفوز الثاني في البطولة وإنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل فوات الأوان، لاسيما أن الخسارة مع فوز منافسيه في القاع ستعقّد من وضعه وستشكل ضغطا نفسيا على لاعبيه. ومع أن كفة الأهلي تعتبر هي الأرجح إلا أن الفتح لن يستسلم بل سيقاتل من أجل العودة بالنقاط الثلاث.





اليوم لحساب الجولة 15 في دوري جميل
الهلال يلتقي التعاون لتعزيز الصدارة.. والأهلي يواجه الفتح للحفاظ على الوصافة







الجزيرة - عمار العمار:
بعد خروجهما المر من مسابقة كأس ولي العهد كبطل ووصيف للنسخة الماضية يتطلع فريقا الهلال والأهلي لتعويض ذلك الخروج بمواصلة التنافس على صدارة دوري جميل لكرة القدم من خلال خوضهما لمباراتين هامتين بدرجة كبيرة عندما تتواصل اليوم السبت مباريات الجولة الخامسة عشرة من عمر الدوري وفي واحدة من أهم الجولات كونها تسبق فترة التوقف وستنعكس بشكل إيجابي على تحضيرات الفريقين في التوقف، فالهلال سيلتقي التعاون في الرياض في موقعة حامية الوطيس فيما سيستقبل الأهلي نظيره الفتح في جدة.
الهلال × التعاون
ملعب المباراة: إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض
التوقيت: 7.50
في مباراة يتوقع أن تظهر بصورة قوية يلتقي الهلال مع التعاون على أمل الخروج بنقاط المباراة الثلاث، فيدخل الفريق الهلالي بتناقض واضح بين مواصلته لصدارة الترتيب بجدارة وبين خروجه من مسابقة كأس ولي العهد في أسوأ مباراة للفريق الهلالي الساعي اليوم لتدارك الوضع واستعادة المعنويات بشكل سريع خصوصاً وأن المباراة ستسبق فترة التوقف التي ستتزامن مع فترة التسجيل الشتوية وربما تشهد تغييرات على مستوى الأجانب، ويدخل الأزرق الهلالي وهو في صدارة الترتيب برصيد 34 نقطة بعد فوزه على الباطن بهدفين للاشيء وسيحاول الفريق الهلالي تحقيق النقاط لضمان البقاء في صدارة الترتيب، وعلى الطرف الآخر يدخل التعاون بعد فوزه الثمين على الوحدة بثلاثة أهداف لهدف وتقدم للمركز السابع وابتعد عن صراع المؤخرة بعدما رفع رصيده إلى 18 نقطة ويتطلع للخروج بنقطة على الأقل للبقاء في المنطقة الدافئة في محاولة لتحسين موقعه في الترتيب، وسيدخل الفريق بطريقة متحفظة بشكل كبير من خلال تكثيف الوسط ومحاولة إبعاد الخطر عن مرماه.
الأهلي × الفتح
ملعب المباراة: إستاد مدينة الملك عبدالله بجدة
الوقت: 7.50
وفي نفس التوقيت يلتقي الأهلي بالفتح وسط رغبة كبيرة من الفريقين في الخروج بالنقاط الثلاث التي ستكون أقرب للفريق الأهلاوي والذي يأمل في مواصلة منافسته على صدارة الدوري وكذلك لتعويض فقدانه لورقة الترشح لنهائي كأس ولي العهد بخروجه المثير أمام الاتحاد وهو ما سيدفع الفريق للمبادرة الهجومية بشكل كبير من أجل تحقيق الفوز والحفاظ على الوصافة التي يحتلها برصيد 31 نقطة بعد فوزه الكبير على الاتفاق 1/4 ، وسيكون المد الهجومي حاضراً منذ البداية كما هو متوقع لإنهاء المباراة لصالحه وتجيير النقاط الثلاث لصالحه قبل فترة التوقف، فيما سيدخل الفريق الفتحاوي وهو بحاجة ماسة لتعديل أوضاعه الصعبة في مغامرة كبيرة لتحقيق النقاط الثلاث بعدما خسر الفريق أمام النصر في الجولة الماضية 2/1 لتضعه هذه الخسارة في مأزق بتوقف رصيده عند 8 نقاط في المركز الأخير وبات وضعه مقلقاً لمحبيه لاقترابه من الهبوط في حال واصل الخسائر، وسيبحث عن طريقة للخروج بنتيجة إيجابية وتجنب الخسارة التي ستزيد أوجاعه.



تأكيداً لانفراد «الجزيرة»:
المسيليم أهلاوياً حتى 2020.. ويومان يفصلان كارلوس عن المغادرة!




جدة - عمر عبدالعزيز:
أعلنت إدارة النادي الأهلي رسمياً عن تجديد عقد حارس المرمى الدولي ياسر المسيليم (33 سنة) لمدة ثلاثة مواسم مقبلة، تبدأ مع نهاية عقده الحالي في مايو المقبل، وكانت (الجزيرة) قد انفردت بإعلان تجديد عقد المسيليم مع الأهلي حتى نهاية موسم 2020م في وقت سابق. وفي جانب آخر كثفت إدارة النادي من تحركاتها في سوق الانتقالات الشتوية بحثاً عن تلبية متطلبات المدرب السويسري كريستيان جروس، حيث تأكدت مغادرة المحترف البرازيلي لويز كارلوس لصفوف الأهلي بعد مباراة الفريق أمام الفتح بعد غد السبت وذلك عقب توصل إدارة النادي لاتفاق مع كارلوس على إلغاء العقد المبرم بين الطرفين بالتراضي، وكان محور الارتكاز البرازيلي قد وقع عقداً مع النادي الأهلي في يوليو الماضي لمدة موسم مع أفضلية التجديد لموسم آخر إلا أنه فشل في إثبات وجوده داخل الخارطة الخضراء.





منتديات الإمبراطور الأهلاوية
www.alrage.net
www.alrage.org
www.alrage.info

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت



اللجنة الاخبارية متواجد حالياً  
روابط دعائية
قديم 31 - 12 - 2016, 19 : 08 AM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
 

زياد يحيى will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى زياد يحيى



شكرًا لجنتنا الاخباريه وان شاء الله الفور اليوم امام الفتح والثلاث نقاط المهنه وفالكم الدوري




زياد يحيى متواجد حالياً  
قديم 31 - 12 - 2016, 40 : 08 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
 

وائل الدهماني will become famous soon enough



مشكورين لجنتنا الموقرة الله يعطيكم الف عافية




وائل الدهماني غير متواجد حالياً  
قديم 31 - 12 - 2016, 05 : 09 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
 

فيكتور المضياني will become famous soon enoughفيكتور المضياني will become famous soon enough



شكرًا لجنتنا الاخباريه وان شاء الله الفور اليوم امام الفتح والثلاث نقاط المهنه وفالكم الدوري




فيكتور المضياني غير متواجد حالياً  
قديم 31 - 12 - 2016, 15 : 09 AM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية سند العنزي
 

سند العنزي will become famous soon enough



شكرًا لجنتنا الاخباريه وان شاء الله الفور اليوم امام الفتح والثلاث نقاط




سند العنزي غير متواجد حالياً  
قديم 31 - 12 - 2016, 32 : 09 AM   رقم المشاركة : [6]
امبراطور نشيط
 

المهياف will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وائل الدهماني
مشكورين لجنتنا الموقرة الله يعطيكم الف عافية





المهياف متواجد حالياً  
قديم 31 - 12 - 2016, 53 : 09 AM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
 

احساس الماضي will become famous soon enough



شكراً لجنتنا الموقرة وبالتوفيق للملكــــــي






العشق الاول والاخير ( الاهلي )
احساس الماضي غير متواجد حالياً  
قديم 31 - 12 - 2016, 53 : 09 AM   رقم المشاركة : [8]
امبراطور نشيط
 

إنت حبــيــبــي will become famous soon enough



شكرًا لجنتنا الاخباريه وبإذن الله الفور اليوم امام الفتح والثلاث نقاط






إنت حبــيــبــي متواجد حالياً  
قديم 31 - 12 - 2016, 08 : 10 AM   رقم المشاركة : [9]
امبراطور جديد
 

ملكي لا تكلمني will become famous soon enough



شكرا للجنتنا الاخبارية وبالتوفيق للاهلي في مباراة الفتح الليلة




ملكي لا تكلمني متواجد حالياً  
قديم 31 - 12 - 2016, 20 : 11 AM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور ذهبي
 

العذياني will become famous soon enough



مشكورين لجنتنا الموقرة الله يعطيكم الف عافية




العذياني متواجد حالياً  
 

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم السبت 02 ربيع الثاني 1438هـ



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 36 : 08 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر