العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي > الأخبار والمناسبات - النادي الأهلي السعودي - Al Ahli Saudi Club
   

أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم السبت 11 ربيع الأول 1438هـ

الاتحاد يهدد بزيادة أوجاع الفيصلي الأهلي يواصل عبوره.. والنصر يتعثر إبراهيم الموسى (الرياض) اقتسم العالمي فريق النصر نقاط مواجهة ديربي الرياض التي جمعته مع نده وغريمه فريق الشباب على أرضية


 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 10 - 12 - 2016, 29 : 07 AM   رقم المشاركة : [1]
اخبار الامبراطور
مسؤول الإخبار للامبراطور
الصورة الرمزية اللجنة الاخبارية
 

اللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the rough

افتراضي أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم السبت 11 ربيع الأول 1438هـ 






الاتحاد يهدد بزيادة أوجاع الفيصلي
الأهلي يواصل عبوره.. والنصر يتعثر




إبراهيم الموسى (الرياض)
اقتسم العالمي فريق النصر نقاط مواجهة ديربي الرياض التي جمعته مع نده وغريمه فريق الشباب على أرضية استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض أمس (الجمعة)، في إطار منافسات الجولة 12 من دوري جميل السعودي للمحترفين بتعادلهما الإيجابي 1/‏‏1، سجل للشباب هيبرتي من جزائية، ثم عادل النصر النتيجة عن طريق حسن الراهب، ليصل رصيد الشباب إلى 20 نقطة، فيما ارتفع رصيد النصر إلى 25 نقطة، وشهد اللقاء جدلا حول أداء الحكم خالد الصلوي.

وفي جدة ولحساب الجولة ذاتها، حقق الملكي فريق الأهلي فوزا صعبا على ضيفه فريق الرائد في المباراة التي لعبت بينهما على ملعب مدينة الملك

عبدالله الرياضية بهدف دون رد. ويدين الأهلي بهذا الانتصار للاعبه عبدالفتاح عسيري الذي أحرز هدف الملكي الوحيد (81)، فيما فشل عمر السومة في الوصول لشباك متعب شراحيلي، الذي تألق بإبعاد ضربة الجزاء المحتسبة للأهلي عند الدقيقة (90+4)، ليرفع الأهلي رصيده إلى 25 نقطة، في مقابل تجمد رصيد فريق الرائد على 13 نقطة.

وتعادل فريق الاتفاق مع جاره وغريمه فريق القادسية في مواجهة قمة الساحل الشرقي المقامة على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام أمس «الجمعة» 2/‏‏‏2، سجل للنواخذة جمعان الدوسري، وسعد الأمير «هدف في مرماه» الذي لم يحسن إبعاد ركنية صالح العمري الاتفاقية (38)، وللقادسية عبدالرحمن العبيد، وعبدالمحسن فلاتة، ليرفع الاتفاق رصيده إلى 20 نقطة، في مقابل وصول رصيد فريق القادسية إلى النقطة التاسعة.

ويبحث فريق الاتحاد عن تجاوز مضيفه الوديع الفيصلي الباحث عن جادة العودة حين يواجهه في ختام منافسات الجولة 12 من المسابقة نفسها، في وقت يشتد الصراع في الشرقية بين فريقي الفتح والخليج لفك شراكتهما في مراكز المؤخرة.

تمزق يُغيّب هوساوي عن برشلونة

أحمد الداموك (جدة)
أكد مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي معتز هوساوي أن شعوره بآلام في العضلة الخلفية كان السبب خلف طلبه للتغيير وخروجه من المباراة في الشوط الأول متأثرا بالإصابة. وأضاف أن الكشف المبدئي الذي أجراه له طبيب النادي وليد وناس يؤكد وجود تمزق عضلي قد يبعده فترة عن تمثيل الفريق، وسيجري اللاعب صباح اليوم فحوصات وأشعة للتأكد من نوع الإصابة.

وبذلك يغيب رسميا اللاعب عن الكرنفال المنتظر أمام برشلونة الإسباني الثلاثاء القادم.

البياوي يخسر من جروس مع 3 فرق

أحمد الداموك (جدة)
واصل المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي جروس تفوقه وعلو كعبه على زميل مهنته في الطرف الآخر مدرب فريق الرائد التونسي ناصيف البياوي.

واستطاع السويسري التفوق وهزيمة البياوي منذ قدومه للتدريب في الملاعب السعودية خلال ثلاثة مواسم، إذ كانت الفترة الأولى للبياوي مع فريق هجر، إذ خسر في جميع المواجهات أمام جروس، قبل أن يغادره ويتجه للفتح ليخسر في كل المواجهات التي واجه فيها جروس، لتعود المواجهة هذا الموسم مساء أمس ويخسر البياوي مجددا أمام جروس بنتيجة هدف وحيد، ولكن هذه المرة مع الرائد، ليعلن السويسري تفوقه في جميع اللقاءات التي واجه فيها البياوي خلال ثلاثة مواسم ومع ثلاثة فرق مختلفة.

جروس: أحتاج إلى الوقت.. والبياوي: لا نستحق الخسارة



أحمد الداموك (جدة)
أكد مدرب الأهلي جروس استحقاق فريقه للانتصار في لقاء أمس، بعد الاستحواذ الكامل في اللقاء رغم صعوبته بسبب نهج وأسلوب فريق الرائد في مجمل المباريات. وذكر جروس أن إغلاق المساحات أمام نجومه حد من وصولهم إلى منطقة الخطورة، وهي المنطقة التي نحتاج الوصول إليها من أجل التسجيل. ولم يقلل من فريق الرائد الذي أكد أنه قدم مباراة صعبة على مستوى التكتل الدفاعي. وأشاد جروس بالحارس الشاب الرحيلي الذي قدم مباراة كبيرة وأنقذ الأهلي من بعض الفرص المحققة، معللا ذلك بعدم اعتماده على خط دفاع واحد منذ استلام مهمته مع الفريق. وعن اللاعب البرازيلي لويس كارلوس، قال: «هو اللاعب الذي يؤمن خط الوسط ويحافظ على وجود الكرة بين اللاعبين». واختتم جروس حديثه بأن الفريق يحتاج لعمل أكثر في الأيام القادمة.

من جانبه، شكر مدرب فريق الرائد ناصيف البياوي أعضاء فريقه على العطاء الذي قدموه خلال اللقاء. وذكر أن فريقه كان يستحق الانتصار عطفا على الفرص التي أتيحت أمام مرمى الأهلي، وقال: «رغم استحواذ الفريق الأهلاوي على كامل مجريات اللقاء إلا أن استبسال لاعبينا صعّب مهمة الوصول إلى مرمانا». واختتم البياوي حديثه بأن فريقه أهدر الكثير من النقاط خلال الجولات السابقة، ويلزم عليه العمل أكثر لإيقاف هدر النقاط والبقاء في مراكز الدفء للابتعاد عن فرق المؤخرة.


مواجهة الأهلي وبرشلونة تطغى على السوبر الإيطالي
مليون زائر من أجل «الملكي»






عادل النجار (جدة)
رغم أن مواجهة الأهلي وبرشلونة المقرر إقامتها بعد غد (الثلاثاء) في الدوحة «وديا»، إلا أنها طغت على مواجهة السوبر الإيطالي والذي يجمع إي سي ميلان وجيفنتوس، في الـ 23 من الشهر الجاري وفي الدوحة أيضا، إذ فضل المنظمون إقامة المواجهة الأولى بين الأهلي وبرشلونة، على إستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة والذي يتسع لـ 25 ألفا، بينما أحالوا مواجهة السوبر الإيطالي إلى ملعب جاسم بن حمد بنادي السد والذي يتسع لـ 21 ألفا، رغم كوكبة النجوم الذي يشتهر بها الفريقان الإيطاليان، وهذا يؤكد أن شعبية نادي الأهلي فاقت كل الحدود وزادت بعد اقترانه بمواجهة برشلونة الإسباني، إذ كان المنظمون يمنون النفس بإقامتها على ملعب يتسع لأكبر عدد من المشجعين ولكن لانشغال إستاد حمد ببعض الأعمال التحسينية لمونديال 2022، أجبرهم على إقامتها على ملعب الغرافة.

وحسب موقع الاتحاد القطري لكرة القدم فإن عملية بيع التذاكرعبرالإنترنت شهدت إقبالا منقطع النظير، «لاسيما بعد نفاد تذاكر الدفعتين الأولى والثانية في زمن قياسي وفي غضون ساعات معدودة، وأيضا تذاكر الدفعة الثالثة التي طرحت فيما بعد، كما شهد الموقع الإلكتروني للاتحاد ما يقارب المليون زائر طوال فترة عملية بيع التذاكر للدفعات الثلاث، وكان 70% منها ذهبت لأنصار النادي من داخل المملكة، فيما استحوذ على الـ 30 % المتبقية جماهير «الملكي» من أمريكا وأوروبا.




جروس: افتقدنا للتنظيم والسرعة في الأداء



سليمان مخاشن - جدة
أكد السويسري جروس مدرب الأهلي أن فريقه حقق فوزًا صعبًا على الرائد، وقال لم يكن التنظيم وخط الوسط جيدين، ولم تكن السرعة موجودة وكذلك فقدنا إصرار اللاعبين، والنتائج هي التي تحكم نوعية العمل في كرة القدم ولم نستفد من جميع الكرات الثابتة وحتى ركلة الجزاء، بالرغم من أننا اشتهرنا في التسجيل من الكرات الثابتة ولدينا لاعبون متخصصون أمثال عمر السومة، وسنعمل في المباريات القادمة نحو الأفضل وكلي ثقة في جميع لاعبي فريقي. فيما قال البياوي مدرب الرائد، فريقنا لعب والأهلي كسب، وتحية لجميع لاعبي فريقي للروح القتالية التي لعبوا بها وكنا نستحق الفوز قياسًا على الفرص الضائعة.. صحيح الأهلي استحوذ على الكرة بالطول والعرض والأهم نصحح أخطاءنا في المباريات القادمة، وكفاية إهداء الفوز من أخطائنا للفرق الأخرى.


معتز: الكشف الطبي سيحدد إصابتي






ياسر النهدي - جدة
أكد معتز هوساوي مدافع فريق الأهلي بأنه سيجري كشفًا طبيًا مساء اليوم بعد إجراء العلاج المبدئي صباحا، وذلك على خلفية الإصابة التي لحقت به في العضلة الخلفية أمام الرائد. وأشار معتز إلى أن النقاط الثلاث هي الأهم في هذه المرحلة، خصوصًا أننا واجهنا الرائد الذي لعب بتكتيك دفاعي محكم ورغم ذلك حصلت لهم فرص كان الحارس الرحيلي موفقا في إبعادها. واختتم حديثه بالقول إن الأهلي يسير بطريقة صحيحة بعد عودة جروس وكانت المشكلة الرئيسة عدم وجود عدد كبير من اللاعبين في التدريبات بين فترة وأخرى بسبب المشاركات مع المنتخب، مما أدى إلى عدم تقديم المأمول منا، ونحن بإذن الله سنعود تدريجيا للمستوى المعهود للمنافسة على الدوري.




الملكي يكسب الرائد بهدف فتاح



متابعة ـ أحمد إلياس
كسب فريق الأهلي نظيره الرائد بهدف دون رد خلال مواجهتهما مساء أمس على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ضمن الجولة الـ 12 من دوري “جميل” السعودي للمحترفين لكرة القدم.

سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب عبدالفتاح عسيري عند الدقيقة 81 . وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 25 بالمركز الثالث ، وتجمد رصيد الرائد عند النقطة 13 بالمركز الثامن.

مشاهدات



•• رغم الحضور الجماهيري الضعيف في مباراة الأهلي مساء أمس أمام فريق الرائد، إلا إن رابطة الجماهير الأهلاوية أبدعت وسطرت أجمل الألحان في مدرجات الأهلي، ورددت أنها الجماهير رقم واحد وبـأهزوجة جديدة وجدت تفاعلا من الجميع معها، وكانت بعنوان (للأهلي جينا).

•• يبدو أن اعتماد المدرب السويسري كريستيان جروس على اللاعب عبدالفتاح عسيري في المباريات الأخيرة بمركز صناعة اللعب تعطي مؤشرات نهائية عن رغبة المدرب في الاستغناء عن اليوناني فيتفا خلال فترة الانتقالات التي ستفتح نهاية الشهر الجاري، وكانت أندية يونانية خطبت ود اللاعب، وهو ما يسهل على الأهلاويين البحث عن بديل له خلال الفترة المقبلة.

تسببت الجماهير الفضولية التي حاصرت استديو شبكة أم بي سي برو الرياضية في الغرفة الخاصة بملعب الجوهرة المشعة في إشعال أزمة بين الشبكة الناقلة وإدارة ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية، لعدم وضع أمن صناعي أمام غرفة الاستديو التحليلي على غير العادة؛ ما جعل المسؤولين عن النقل يتفاجأون من طريقة الاجراءات التي اتخذتها الادارة مع الجهة المنظمة.

•• استهجنت الجماهير الأهلاوية طريقة لاعبي المنافس فريق الرائد في إضاعة الوقت أثناء سير الشوط الثاني للمباراة؛ خاصة من الحارس والمدافعين، وظل الأهلاويون على أعصابهم حتى الدقيقة (٨٠) من عمر المباراة التي شهدت تسجيل اللاعب عبدالفتاح عسيري هدف الفوز الأهلاوي بعد أن اخترق الدفاعات الرائدية، وهز مدرجات الجوهرة بالفرح لتتنفس الجماهير الصعداء.

•• وصل عدد الجماهير الحاضرة للمباراة (١١٦٨٩) مشجعا، ورغم أنه عدد جيد قياساً بجماهير المباريات الأخرى بالدوري إلا أنها من أقل الحضور الجماهيري لمباريات الأهلي في ملعبه بالجوهرة المشعة .

•• أضاع اللاعب السوري عمر السومه ركلة جزاء على غير عادته ليحرم فريقه من هدف ثان، ويحرم نفسه من رفع رصيده من الأهداف.

•• أذاعت إدارة ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بعد انتهاء المباراة وعبر شاشات ملعب الجوهرة المشعة رسالة توعوية قدمها اللاعب السوري عمر السومه طالب من خلالها الجماهير بضرررة تنظيف المكان المتواجدة فيه بالمدرجات في رسالة تهدف لنظافة ملعب الجوهرة.


عسيري : كنا الأفضل ففزنا



أكد اللاعب عبدالفتاح عسيري لاعب الأهلي، أن فريقه استحق الفوز أمس رغم الهجمات الخطيرة للمنافس،




وقال :” ألف مبروك لكل الملكيين على هذا الفوز المهم، في البداية كانت المباراة صعبة، وبصراحة نحن كلاعبين من صعبناها على أنفسنا خاصة في الشوط الأول.

بصراحة، فريقنا ليس كالموسم الماضي بالدوري، ولكن ذلك يعود لتغيير الأجهزة الفنية، ولكن بإذن الله نستمر في تحقيق الانتصارات” .



التعادل يحسم قمة الشباب والنصر وعسيري ينقذ الأهلي




تعادل فريقا الشباب والنصر 1/1 أمس في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الـ12 لدوري جميل للمحترفين، وفي جدة حقق الأهلي فوزا صعبا بتغلبه على الرائد 1/صفر، وفي الدمام انتهى ديربي الاتفاق والقادسية بالتعادل 2/2 بعد مباراة مثيرة من الفريقين.










قانوني : النجومية يستحقها فتاح .. والرحيلي ينتظره مستقبل كبير





متابعة : مصطفى شرف
أكد المحامي والمستشار القانوني ، محمد الديني ، على أهمية الفوز الذي حققه النادي الأهلي ضد الرائد بهدف نظيف ضمن الجولة الثانية عشر من دوري جميل للمحترفين ،مشيراً إلى كون الموهوب عبدالفتاح عسيري نجم المباراة والحارس الرحيلي ينتظره مستقبل كبير.
قال القانوني " محمد الديني " عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي ( تويتر ) تعليقا على الفوز الأهلاوي أمام رائد التحدي : " الف مبروك للملوك .. فوز مهم وتصميم على استعادة نغمة الإنتصارات".
وأكمل المحامي والمستشار القانوني المعروف بعشقه الكبير لقلعة الكؤوس : " يستحق فتّاح نجم المباراة والرحيلي ينتظره مستقبل كبير".


الزويهري يوجه رسالة للاهلاويين



متابعة : مصطفى شرف
بارك مساعد هليل الزويهري رئيس النادي الأهلي السابق ، الفوز الثمين الذي حققه فريقه ضد ضيفه الرائد بهدف دون مقابل مساء الجمعة ضمن الجولة الثانية عشر من دوري جميل للمحترفين.
وتفوق فريق الأهلي حامل اللقب ضد الرائد بهدف بشق الأنفس سجله عبدالفتاح عسيري بالجزء الأخير من المباراة ،ليحصد الأهلي ثلاث نقاط ثمينة رفعت رصيده النقطي إلى 25 نقطة في المركز الثالث مؤقتا على سلم ترتيب دوري جميل للمحترفين.
كتب مساعد هليل الزويهري عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي ( تويتر ) تعليقا على فوز الأهلي الصعب ضد الرائد : " اللهم لك الحمد.. مبروك للجماهير الغالية مبروك لكل عشاق الكيان والقادم أجمل بإذن الله ".


الزهراني : أهلي الموسم الماضي لا يزال مفقوداً !



متابعة: محمد حمدي
أكد الناقد الرياضي، علي الزهراني، أن الفريق الأهلاوي بعيدا تماما عن مستواه الذي قدمه خلال الموسم الماضي، مقدما التهنئة للجماهير الأهلاوية بعد فوز الراقي على الرائد بهدف دون رد في الجولة 12 من دوري جميل.
وقال الزهراني عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر: "مبروك للأهلي فوزه الصعب ، حظاً أوفر للرائد على مستواه وصموده ، وبرافو نقولها للحكم الرائع فهد المرداسي الذي أعاد لنا صافرته التي نعرفها".
وأضاف: "لايزال ( أهلي ) الموسم الماضي مفقود ، جاري البحث عنه. أقول هذه ( التغريدة ) في وقت الفوز ولم أقلها في وقت الهزيمة ، تداركوا الفريق يا كباره!".
هذا ورفع الأهلي رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثالث بجدول الترتيب بفارق 5 نقاط عن نادي الهلال صاحب الصدارة برصيد 30 نقطة.


جروس : توقعنا الرائد بهذا الشكل



سعدي الزهراني - جدة
أكد السويسري كريستيان جروس في المؤتمر الصحفي عقب لقاء فريقه امام الرائد والذي انتهى بفوز الملكي بهدف وحيد في الجولة الثانية عشر من دوري جميل انه توقع من الخصم اغلاق كافة لمساحات امام لاعبين الاهلي .
واضاف : المباراة كانت صعبة على اللاعبين , ولاعبي الاهلي لم يكونوا متواجدين بصندوق الخصم بشكل كافي , وحين تواجدوا استطعنا التسجيل واستحقينا الفوز.
وزاد : انا سعيد بهذا الفوز واللاعبين افتقدوا للسرعة والاصرار , والنتائج في كرة القدم هي من تحدد نجاح العمل من عدمه ، موكدا ان الضربات الثابتة جزء من اللعبة ولدينا لاعبين مميزين في تنفيذها ونعتمد حالا على اللاعب عمر السومة في تنفيذها ولكن يجب علينا تحسين هذا الجانب وتدريب اللاعبين اكثر على تنفيذها ، وعن اللاعب لويز كارلوس اشار المدرب جروس ان كارلوس يؤمن خط الوسط ويحافظ على وجود الكرة بين لاعبي الوسط.


الاهلي يتحدى .. تعال يا دوري



النادي - جدة
تمكن الاهلي حامل اللقب وصاحب الارض والجمهور من التغلب على ضيفه الرائد بهدف وحيد مقابل لا شيء في الجولة الثانية عشر من دوري جميل للمحترفين بعد ان انتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي.
واحتاج الاهلي الى 81 دقيقة حتى يفتتح اهداف المباراة عن طريق لاعبه عبدالفتاح عسيري بعد تمريرة مميزة من فيتفا.
وقبل نهاية المباراة بدقيقة تحصل الاهلي على ضربة جزاء اضاعها المهاجم عمر السومه .
ليعلن بعدها حكم المباراة صافرة نهاية اللقاء بفوز الاهلي بهدف مقابل لاشي .
وبهذا الانتصار رفع الاهلي رصيده النقطي الى ٢٥ في المركز الثاني، فيما توقف رصيد الرائد عند النقطة 13 في المركز الثامن.


خاطبوا رئيسي الهيئة والاتحاد.. الأهلاويون: دوريكم.. أشبه بالمهرجانات

سعدي الزهراني - جدة
خاطبت إدارة النادي الأهلي رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالله بن مساعد، ورئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم أحمد عيد، بتاريخ الأحد 29 محرم 1438 هـ الموافق 30 أكتوبر 2016م، وقبل بداية بطولة دوري المملكة للبراعم للموسم الحالي 16/2017م.. بخصوص العديد من المُلاحظات التي تمس آلية تنظيم مُسابقة دوري المملكة لدرجة البراعم، حيث أصبح أشبه بالمهرجانات، وليس بطولة ذات مستوى تنافسي متكافئ لتهيئتهم لمُسابقات الناشئين، وجاءت أهم الملاحظات التي تضمنتها الخطابات على النحو التالي:تبديل اللاعبين مفتوح طوال زمن المباراة وبحيث لا يقل زمن مُشاركة كل لاعب أساسي أو بديل عن 25 دقيقة طيلة زمن المُباراة، وتكمن الملاحظة في عدم اتاحة الفرصة للاعبين المميزين للعب فترات أطول خلال المُباراة، كما أن الآليات المُقترحة للتبديل لم تتطرق إلى المسؤوليات.. بمعنى من سيشرف على تبديل اللاعبين والتأكد من بقاء كل لاعب 25 دقيقة، وعدم مُخالفة نظام البطولة في ظل وجود تبديل مفتوح من قبل الفريقين طرفي المُباراة، اختزال بطولة موسم كامل بلعب مباريات مرحلة النهائيات بنظام الكأس (خروج المغلوب من مباراة واحدة) لتحديد البطل، في حين أنه من الأفضل تنفيذ بطولة دوري ذات نظام كلاسيكي يُفرز لعب أكبر عدد ممكن من المُباريات بطريقة الذهاب والإياب. بما يُتيح إعدادا أفضل للاعبي المنتخب طوال الموسم وأيضاً تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص وفي نهايته يُبرز البطل الحقيقي، تعديل آلية الإشراف وإدارة المُباريات لتصبح من قبل حكم واحد فقط أو مدرب الفريق المُستضيف، وتكمن المُلاحظة في أن هذا التعديل بعدم قانونية إدارة مباراة رسمية في كرة القدم بحكم واحد فقط، كما يسمح التعديل أيضاً أنه في حال عدم وجود حكم إقامة المُباراة تحت إشراف مدرب الفريق المُستضيف، وبما يُشكك في مبدأ نزاهة إدارة المُباراة ويُحيد مبدأ تكافؤ الفرص بين الفريقين،كما نصت لائحة الانضباط المُعدلة للبطولة على بعض النقاط غير المنطقية.. منها : إذا تلقى أي مدرب بطاقة حمراء.. يتم ايقافه حتى نهاية الموسم، كذلك أي لاعب يتلقى بطاقة حمراء يتم ايقافه بشكل تلقائي للمباراتين التاليتين إلا إذا تم إرفاق توصية من قبل الحكم بالتقرير المرسل للجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم يتم إلغاء البطاقة الحمراء. والمُلاحظة تكمن في أنه من الأفضل أن تخضع البطولة لأنظمة ولوائح المُسابقات المعمول بها بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم دون الاجتهاد في وضع عقوبات لا يمكن ضبطها أو وضعها في إطار قانوني. حيث تؤكد الأكاديمية حرصها على تنفيذ البطولات والمهرجانات لقطاع البراعم التي تشارك فيها وتنظم البعض منها بالشكل الذي يُحقق الفائدة لبراعم اليوم ولاعبي المُستقبل، ويصب في النهاية في مصلحة المُنتخبات الوطنية للفئات السنية.


المجانين للسومة: إيــش الهــرجـة ؟!



سعدي الزهراني - جدة
صدم هداف الدوري السعودي المحترف السوري عمر السومة جمهور الأهلي، عندما وضع في حسابه في موقع التواصل الاجتماعي " السناب شات " صورة له في موسم 2012 م وهو يرتدي شعار القادسية الكويتي حاملًا الرقم 30 ويلعب ضد الأهلي في لقاء ودي.
ووضع السومة لقطتين احدهما وهو يصافح لاعبي الأهلي، الذي يظهر في الصورة اللاعبان محسن العيسى وسلطان الدوسري ، والأخرى وهو يشارك في اللقاء ضد أحمد درويش وعبدالرحيم جيزاوي وقد انتهى اللقاء بفوز الاهلي بهدفين نظيفين في لقاء سابق جمع الفريقين بدبي .
واستغربت جماهير الأهلي وضع السومة لهاتين الصورتين في هذا الوقت،فيما ذهبت فئة من الجماهير لتفسيرها بأنها مجرد صور تذكارية سابقة أحب السومة مشاركة الجماهير فيها، وليس لها أي شأن بعلاقة اللاعب بناديه، خصوصا أنه مدد عقده مع إدارة الملكي حتى عام ( 2020م) بمبلغ مالي يصل لميلوني دولار سنويا.
وكان السومة المنتقل قبل موسمين من صفوف القادسية الكويتي إلى الأهلي بمبلغ لايتجاوز المليون دولار ، قد حقق مع الفريق بطولة الدوري بعد غياب دام (33) عاما ، إضافة لكأس ولي العهد والملك والسوبر، كما حقق اللاعب لقب هداف الدوري لمرتين متتاليتين في إنجاز غير مسبوق للاعب محترف أجنبي وطئت أقدامه الملاعب السعودية.

(الأصلع) يجمد فيتفا.. ويضع ثقته في عبدالفتاح



سعدي الزهراني - جدة
اختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تمارينه مساء أمس وذلك استعداداً للقاء الرائد مساء اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالله (جوهرة) وقد اشتمل المران على بعض الجوانب الفنية والتكتيكية وأجرى جروس مناوره لتحديد ملامح التشكيلة التي سيدخل بها المباراة.‏ووضح اعتماده على معتز هوساوي ومحمد آل فتيل في قلوب الدفاع وعقيل بالغيث ومحمد عبدالشافي كأظهره وركز على الجاسم ولويز في المحاور مع وجود المؤشر المقهوي في الأطراف ووجود عبدالفتاح عسيري خلف المهاجم عمر السومة ‬، وغادرت بعثة الفريق إلى أحد الفنادق لإقامة معسكر ليلة المباراة.





تحليل فني : تبديلات جروس أنقذت ثلاث نقاط مهمة






تحليل فني : سفيان محمد
في مباراته رقم 12 في دوري جميل حقق الاهلي فوز صعب على الرائد وبهدف وحيد جاء من توغل فيتفا داخل منطقة الجزاء والتمرير لعبد الفتاح عسيري هدف د 81 .
العودة للمباراة دخل الاهلي الشوط الاول بنفس الاسماء التي بدأت مع الفيصلي في المباراة الأخيرة الرحيلي في المرمى ورباعي الدفاع معتز هوساوي ، ال فتيل ، بلغيث ، عبدالشافي . واماهم لاعبي ارتكاز لويز كارلوس وتيسير الجاسم . وسط الهجوم عبدالفتاح عسيري ، حسبن المقهوي ، سلمان المؤشر . وكالعادة عمر السومه مهاجم وحيد وبنفس طريقة اللعب 4 -2 -3 – 1 بدأت المباراة كما كان متوقع بضغط اهلاوي وسيطرة على الكره لإحراز هدف مبكر يريح اللاعبين ويخفف عنهم الضغط لكن الذي حدث كان مختلف تماما فبرغم السيطرة الشكلية على الكره الا ان هذه السيطرة اتسمت بالسلبية المطلقة فلم نشاهد اي خطورة تذكر على مرمى الرائد خلال مجريات هذا الشوط باستثناء هجمه وحيده وخجولة لم تشكل الخطورة المطلوبة هذه السلبية والعقم الهجومي كانت نتيجة طبيعية لحالة البط التي عاني منها الفريق سواء في التمرير او الحركة بدون الكره وتبادل المراكز بين اللاعبين التي كانت يمكن ان تشكل حل خاصه مع الكثافة العديدة للاعبي الرائد في الدفاع من خلال اللهب ب 5 -4 – 1 واغلاق كافة الطرق امام لاعبي الاهلي. سواء في العمق او الاطراف هذا ما حدث بالتحديد. .. السلبية في الهجوم صاحبتها مشاكل الدفاع المتكررة سوء في التغطية والتركيز والمراقبة وخطوط متباعدة سمحت للاعبي الرائد وتحديدا السوادي والعمري و بانقوار من خلق العديد من الفرص الخطيرة في مواجهة الرحيلي .. تسديدة في د 18 وفرصة هدف محقق بتصدي الرحيلي في د 23 وفرصه اخرى د 24 مشاكل الدفاع الاهلاويه مصدرها الرئيس هو غياب الدور الدفاعي للاعبي الارتكاز والذي يشكلون خط دفاع متقدم وبسبب غياب هذا الدور نشاهد ووصول الخصوم الى منطقة جزاء الاهلي بسهولة . بعد حديث جروس مع اللاعبين في غرفة الملابس دخل اللاعبين اكثر رغبة في تحقيق هدف التقدم ومحو الانطباع الذي تولد من خلال الشوط الاول وهذا ما حدث بدأنا نشاهد سرعة اعلى في التمرير والحركة بالكره او بدونها والعمل على تنويع الهجوم من الاطراف بتقدم بلغيث او عبدالفتاح عسيري وبمشاركة تيسير الجاسم وايضا عودة السومه الى الوسط للهروب من الرقابة والكثافة العددية لمدافعي الرائد محاوله التمرير وصناعة الهجمة د 53 تمريره السومه لسلمان المؤشر وايضا تسديده بعد تبادل للكره مع المقهوي د 55 .. في مواجهة التكتل الدفاعي للرائد كان لابد من اجراء تغيير تكتيكي يعزز من قدرات الفريق الهجوميه وهو ماقام به جروس من خلال دخول فيتفا صاحب النزعة الهجومية على حساب لويز كارلوس لاعب ارتكاز دفاعي هذا التبديل الذي ساهم بقدر كبير في زيادة الفاعلية الهجومية من خلال اختراقات فيتفا من الاطراف د 76 واختراق اخر من العمق وفرصة هدف ضاعت وتبادل المراكز مع عبدالفتاح عسيري واخيرا كرة هدف المباراه الوحيد اختراق فيتفا من الطرف وتمريره لعبدالفتاح عسيري هدف د 81 .. الحديث عن المباراة يحتم تقسيمها الى جزئين مختلفين سوط اول سلبي اداء ونتيجة مع اخطاء كارثيه على مستوى الدفاع كان ممكن تمنح الرائد من التفوق والتسجيل وهو ما يجب معالجته خاصه ان مثل هذا الاخطاء تحدث بشكل متكرر في اغلب المباريات وشوط اخر اظهر الفريق إمكانات هجوميه ملفتة تحتاج الى تعزيزها من خلال مزيدا من العمل على تعميق هذا الفكرة الهجومي لدى اللاعبين.. تطور مهم يجب الإشارة اليه وهو سياسيه التنافس بين اللاعبين لحجز مكان في التشكيل الأساسي للفريق أوجد العسيري المتألق ( رجل المباراه ) وأعاد فيتفا المهاري الى مستواه الحقيقي وهذه السياسة كفيلة برفع المستوى لدى جميع اللاعبين.. أستطيع القول انه بالإمكان الان الحديث عن مواجهة برشلونه المنتظرة بعد تجاوز فخ الرائد الفريق المنظم والمحترم وحصد ثلاث نقاط مهمة في سباق الحفاظ على اللقب .


مصادر هاتريك .. فيفا سيكتفي بعقوبة مالية مليون ريال في قضية المولد




بدر عقيل .. هاتريك تحصلت صحيفة ” هاتريك ” على أنباء بخصوص القضية الشهيرة للظهير الأيمن الدولي سعيد المولد لاعب الرائد الحالي وقطبي جدة السابق ،الموجودة لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا “.



،وبينت المعلومات بأن اللاعب سيتعرض لعقوبة مالية فقط وقد لا تتجاوز المليون ريالا وأيضاً لن يتعرض أي نادي في حال توقيع اللاعب له لأي شيء من أي ناحية قانونية سواء كان خصم نقاط أو حرمانه من فترتين تسجيل.



قال المسؤول لدى الفيفا لـ ” هاتريك ” بأن قضية الدولي سعيد المولد ليست أول قضية لدى الفيفا من هذا النوع ،وتم اقفال القضية حسب الأنظمة والقوانين،والكل يعلم بأن أغلب القوانين لدى الفيفا تصب في مصلحة اللاعب “.


جروس : التقصير موجود بالأهلي .. والنتائج الفيصل بالنهاية





تحدث المدير الفني للنادي الأهلي السويسري كريستيان جروس خلال الموتمر الصحفي الخاص باللقاء الذي جمع فريقه بنادي الرائد على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ضمن منافسات الجولة الثانية عشر من دوري جميل،والتي تغلب فيها النادي الأهلي على ضيفه الرائد بهدف نظيف .



وعبر جروس بقوله عقب المباراة : “توقعنا صعوبة اللقاء كما أنه لم يكن لدينا تنظيم في منطقة وسط الملعب وتحدثت مع اللاعبين بشأن ذلك وطالبتهم بالدخول في منطقة عمليات الخصم كثيراً، وهذا ما حدث خلال مجريات الشوط الثاني من اللقاء”.



أضاف : ” كما طالبت لاعبين فريقي بزيادة السرعة والتحرك والإصرار على خلق فرص داخل أرض الملعب ولكن لم يحصل ذلك خلال النصف الأول من المباراة،

بنهاية الأمر النتائج هي الفيصل للحكم على الفريق”.



وفي نفس السياق وجهت هاتريك سؤالاً للسيد جروس فحواه :

تحصل الفريق الأهلاوي على تسعة ركلات ثابتة في اللقاء لم يستطيع استثمارها بالشكل المطلوب ما هو رأيك بذلك؟



أجاب التقني السويسري بقوله : ” الضربات الثابتة جزء من كرة القدم وأهداف كثيرة تتحقق منها،ولا أخفي بأن هناك تقصير لدينا وسنعمل على تحسين ذلك في القادم من اللقاءات “.





عسيري: الرائد لعب مباراة مغلقة



قال عبد الفتاح عسيري لاعب النادي الأهلي أن فريقه سيطر على مجريات الأمور في معظم أوقات مباراة الرائد.

وقاد عسيري الأهلي للفوز على الرائد بهدف دون رد في لقاء أقيم مساء اليوم الجمعة ضمن الجولة الثانية عشرة من دوري جميل السعودي للمحترفين.

وقال اللاعب في تصريحات عقب المباراة: "سيطرنا على الأمور معظم أوقات المباراة وأهدرنا العديد من الفرص لكن في النهاية حققنا الفوز وهو الأهم".

وتابع عسيري حديثة قائلا: "الرائد لعب مباراة مغلقة، وهذا الأمر أخذ منا وقتاً طويلاً من أجل فك التكتلات وإحراز هدف جعلنا نخرج بالنقاط كاملة".

السومة يهدر ركلة جزاء .. والأهلي يفوز على الرائد بهدف عسيري



كسب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي ضيفه الرائد بهدف مقابل لاشيء، في لقاء أقيم مساء اليوم الجمعة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، ضمن الجولة الثانية عشرة من دوري جميل السعودي للمحترفين.

واستطاع عبدالفتاح عسيري من تسجيل هدف الأهلي الوحيد عند الدقيقة 81.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 25 في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد الرائد عند النقطة 13 في المركز الثامن.

وكان حكم المباراة فهد المرداسي قد احتسب ركلة جزاء للأهلي في الدقيقة 94 غير أن المهاجم السوري عمر السومة أضاعها حين سددها على يسار حارس مرمى الرائد الذي تصدى لها ببراعة وأبعدها عن مرماه كأول ركلة جزاء يضيعها السومة هذا الموسم.





القادسية يلحق بالاتفاق.. والشباب يفرمل النصر والرائد يواصل الهزائم
غاب النصر عن 4 .. وحضر الأهلي




تغطية: ماجد عبدالله
في الجولة الـ 12 من دوري جميل للمحترفين، غاب النصر عن أربعة فرق، بينما حضر الأهلي وحيدا فيها بعد أن أبى أن يقتنع بالنقطة الواحدة محققا فوزه على الرائد 1/ 0، في حين تقاسمها الشباب والنصر إثر تعادلهما 1/1، وكذا الاتفاق والقادسية 2/2.





وتساوى النصر والأهلي في النقاط مع الاتحاد الذي سيواجه اليوم الفيصلي برصيد (25 نقطة)، وحال فوزه أو تعادله يجلس عليها، أما إذا تعثر بالخسارة فحينها يبقى الوضع كما هو، حيث إن الأول يتفوق عليهما في المواجهات المباشرة، فيما يتفوق الثاني بفارق الأهداف.
ورفع الشباب رصيده لـ (20 نقطة)، الاتفاق بالرصيد نفسه، القادسية (9 نقاط) وتجمد الرائد عند (13 نقطة).





وفي الرياض، جاءت بداية المباراة قوية من الطرفين، حتى نجح الشباب في تسجيل الهدف الأول عن طريق محترفه البرازيلي هيبرتي وضعها في حلق الشباك (25).
النصر لم يستسلم، بل كثف من هجماته محاولا إدراك التعادل عبر عديد من الهجمات التي أسفرت عن هدف أحرزه لاعبه حسن الراهب برأسية جميلة وضعها على يسار وليد عبدالله (42).
وفي الشوط الثاني انخفض أداء الشباب، ليستغل النصر الوضع ويشن عديدا من الهجمات في محاولة تحقيق هدف الفوز، ولكن الحارس وليد عبدالله ومن أمامه مدافعاه نجحوا في التماسك وإبعاد الخطر في كل مرة.
في جدة، تماسك الرائد (80) دقيقة قبل أن يكسر الأهلي هذا الصمود بهدف سجله عبدالفتاح عسيري بعد متابعته كرة اليوناني فيتفا التي وضعها على يمين متعب شراحيلي.





وفي الدمام سجل هدفي الاتفاق جمعان الدوسري (35) وسعد عبد الأمير لاعب القادسية بالخطأ في مرماه (39). وفي الشوط الثاني استطاع القادسية تسجيل هدفين عن طريق عبد الرحمن العبيد (67) وعبد المحسن فلاتة (74).



التعادل يحسم قمة الشباب والنصر.. وفوز صعب للأهلي على الرائد
الاتحاد يسعى لملاحقة الهلال المتصدر في ختام الجولة الـ12



لاعبو الأهلي واجهوا صعوبة أمام مرمى الرائد (تصوير: محمد المانع) - المباراة شهدت أخطاء تحكيمية واحتجاجات ضد حكمها خالد صلوي ويبدو رئيس النصر يحتج (تصوير: علي العريفي)
الرياض: فهد العيسى
سيطر التعادل الإيجابي بهدف لمثله على قمة منافسات الأسبوع الثاني عشر في دوري المحترفين السعودي التي جمعت بين الشباب وضيفه النصر على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض، ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة التي شهدت أفضلية صفراء في غالبية دقائق المباراة.
وافتتح البرازيلي هيبرتي التسجيل لفريقه الشباب عن طريق ركلة جزاء حضرت في الدقيقة 26 من الشوط الأول، قبل أن ينجح مهاجم النصر حسن الراهب في تعديل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول بدقائق قليلة مستغلا عرضية خالد الغامدي ليركن كرته بجوار الحارس الشبابي وليد عبد الله.
وتمكن الشباب الذي يقوده المدرب الوطني سامي الجابر من إحكام منافذه الخلفية وعدم ترك المساحات للاعبي فريق النصر، ليرفع الشباب رصيده للنقطة العشرين مستمرا في المركز الخامس، في الوقت الذي بلغ فيه النصر النقطة الخامسة والعشرين ليتسع الفارق بينه وبين المتصدر غريمه التقليدي فريق الهلال إلى خمس نقاط.
وفي جدة واصل الأهلي مسلسل انتصاراته بعدما حقق فوزا صعبا على ضيفه فريق الرائد بهدف يتيم حضر في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة حمل توقيع اللاعب عبد الفتاح عسيري في الدقيقة 81. ليرفع الفريق الأخضر رصيده للنقطة الخامسة والعشرين وهو ذات الرقم الذي يملكه فريق النصر بعد تعادله مع الشباب، في الوقت الذي تجمد فيه رصيد الرائد عند النقطة الثالثة عشرة مستمرا في المركز الثامن.
وفي الدمام خيم التعادل السلبي على مواجهة قمة المنطقة الشرقية حيث تعادل فريق القادسية مع مضيفه الاتفاق بهدفين لمثلهما، ليرفع الأخير رصيده للنقطة العشرين في الوقت الذي نجح فيه القادسية في بلوغ النقطة التاسعة حاضرا في المركز التاسع.
وافتتح الاتفاق أهدافه مبكرا في شوط المباراة الأول حيث سجل جمعان الدوسري أولا في الدقيقة 35 قبل أن يضيف العراقي سعد عبد الأمير لاعب القادسية الهدف الثاني عن طريق الخطأ في مرماه، في حين سجل للقادسية الذي انتفض في الشوط الثاني كل من عبد الرحمن العبيد وعبد المحسن فلاته.
من جهة أخرى يسدل الستار مساء اليوم السبت على منافسات الأسبوع الثاني عشر لدوري المحترفين السعودي حيث تقام مواجهتان تجمع الأولى منهما بين الفتح ونظيره الخليج، في الوقت الذي يحل فيه فريق الاتحاد ضيفا على نظيره الفيصلي على ملعب الملك سلمان بمدينة المجمعة.
ويتطلع الاتحاد إلى عدم قبول أي تعثر من شأنه أن يوسع الفارق النقطي بينه وبين المتصدر الهلال الذي نجح في بلوغ النقطة الثلاثين بعد فوزه العريض بسداسية نظيفة على ضيفه الوحدة بذات الجولة، في الوقت الذي يسعى فيه صاحب الأرض لوقف نزيفه النقطي الذي لازمه من عدة جولات.
ويدخل فريق الاتحاد هذا اللقاء وهو يحضر في المركز الثاني برصيد خمس وعشرين نقطة وبفارق خمس نقاط عن المتصدر الهلال، في الوقت الذي يحضر فيه فريق الفيصلي بالمركز الثاني عشر وبرصيد تسع نقاط، حيث تراجع صاحب الأرض كثيرا في مستوياته وحتى في لائحة الترتيب بعدما كان يحضر ضمن مراكز المقدمة.
ويبدو فريق الاتحاد مرشحا فوق العادة لتجاوز نظيره فريق الفيصلي في ظل الأوضاع الحالية التي يعيشها عنابي سدير خاصة بعد خسارته الكبيرة مؤخرا من أمام ضيفه فريق الأهلي بستة أهداف لثلاثة، إضافة إلى التميز الفني الذي يظهر عليه فريق الاتحاد تحت قيادة مدربه التشيلي سييرا.
ويبرز في صفوف الاتحاد عدد من الأسماء القادرة على قلب موازين القوى في مواجهة هذا المساء، حيث يحضر في المقدمة اللاعب فهد المولد ويحضر إلى جواره المحترف المصري محمود عبد المنعم الشهير بكهربا إضافة إلى التونسي أحمد العكايشي والكويتي فهد الأنصاري.
ورغم الفوارق الفنية التي تصب لصالح فريق الاتحاد في مواجهته أمام الفيصلي، فإن رغبة الأخير في التعويض وتعديل أوضاعه قد تكون عائقا أمام الفريق القادم من مدينة جدة لخطف النقاط الثلاث، حيث يتطلع صاحب الأرض إلى اقتناص نقاط المباراة أو في أقل الأحوال الخروج بالتعادل.
ولازمت النتائج السلبية فريق الفيصلي منذ عدة جولات، حيث كانت آخر انتصاراته في الأسبوع الرابع من أمام الفريق الوحدة، قبل أن يخسر تباعا من أمام الهلال ثم الرائد وبعدها النصر ثم الشباب، قبل أن يتعادل سلبا دون أهداف مع فريق التعاون، وفي الجولة الماضية عاد للإخفاقات مجددا بعدما خسر بنتيجة كبيرة من أمام فريق الأهلي.
وفي ثاني مواجهات هذا اليوم، يحل فريق الخليج ضيفا على نظيره الفتح في مواجهة تقام على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي بمدينة الأحساء، حيث يتطلع من خلالها صاحب الأرض إلى مواصلة تحقيق انتصاراته بعدما نجح في الجولة الماضية بكسر النحس الذي لازمه طويلا وحقق فوزه الأول هذا الموسم من أمام فريق الوحدة برباعية مقابل هدفين، ليتقدم نحو المركز الثالث عشر برصيد ثمان نقاط.
في الوقت الذي يسعى فيه فريق الخليج لإيقاف نزيفه النقطي وتحقيق نتيجة إيجابية في مواجهته أمام الفتح، حيث يحتدم الصراع بين الطرفين في ظل حضورهم في مؤخرة ترتيب الدوري، إلا أن الظروف الفنية لفريق الفتح تبدو أفضل عن ضيفه القادم من مدينة سيهات.



هوساوي الأهلي يتعرض لإصابة في عضلة الفخذ أمام الرائد



متابعة - الرياض الإلكتروني



تعرض مدافع الأهلي معتز هوساوي لإصابة في عضلة الفخذ في المباراة التي كسبها فريقه أمام الرائد بهدفٍ دون مقابل وأوضح الحساب الرسمي للنادي في تويتر، أن اللاعب سيجري فحوص طبية صباح اليوم السبت للكشف عن موضع إصابته.


الأهلي يتجاوز عقبة الرائد بهدف عبدالفتاح عسيري



متابعة - الرياض الإلكتروني



حقق الأهلي فوزاً صعباً وغالياً على ضيفه الرائد في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة" في جدة مساء اليوم الجمعة، ضمن مباريات الجولة الثانية عشر من دوري جميل للمحترفين، وبدأت المباراة بضغط هجومي أهلاوي واجهه تكتل دفاعي "محكم" من قبل الرائد واعتماد على الهجمات المرتدة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني استمر اللعب سجالاً بين الفريقين، واستمر فيه الضغط الأهلاوي، وتمكن عبدالفتاح عسيري من تسجيل هدف الأهلي الأول في المباراة من التمريرة التي وصلته من المحترف اليوناني فيتفا سددها بمينه في الشباك عند الدقيقة الـ 80.
وبهذه النتيجة ارتفع الأهلي برصيده من النقاط إلى 25 نقطة، فيما تجمد رصيد الرائد عند 13 نقطة في المركز الثامن في ترتيب الدوري.


أكاديمية الأهلي: دوري البراعم بلا تنظيم

جدة - عبدالله الغامدي



خاطبت إدارة النادي الأهلي رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالله بن مساعد، ورئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم أحمد عيد، قبل بداية بطولة دوري المملكة للبراعم للموسم الحالي، بخصوص العديد من المُلاحظات التي تمس آلية تنظيم مُسابقة دوري المملكة لدرجة البراعم، وقالت: "الدوري أصبح أشبه بالمهرجانات، وليس بطولة ذات مستوى تنافسي متكافئ لتهيئتهم لمُسابقات الناشئين".
ومن أهم الملاحظات نظام تبديل اللاعبين المفتوح طول زمن المباراة وأن لا يقل زمن مُشاركة كل لاعب أساسي أو بديل عن 25 دقيقة طيلة زمن المُباراة، وعدم اتاحة الفرصة للاعبين المميزين للعب فترات أطول خلال المُباراة، والآليات المُقترحة للتبديل لم تتطرق إلى المسؤوليات".
وأضافت: "من سيشرف على تبديل اللاعبين والتأكد من بقاء كل لاعب 25 دقيقة؟ وعدم مُخالفة نظام البطولة في ظل وجود تبديل مفتوح من قبل الفريقين طرفي المُباراة مع اختزال بطولة موسم كامل بلعب مباريات مرحلة النهائيات بنظام الكأس "خروج المغلوب من مباراة واحدة" لتحديد البطل، في حين أنه من الأفضل تنفيذ بطولة دوري ذات نظام كلاسيكي يُفرز لعب أكبر عدد ممكن من المُباريات بطريقة الذهاب والإياب بما يُتيح إعدادا أفضل للاعبي المنتخب طوال الموسم وأيضاً تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص وفي نهايته يُبرز البطل الحقيقي، وتعديل آلية الإشراف وإدارة المُباريات لتصبح من قبل حكم واحد فقط أو مدرب الفريق المُستضيف، وتكمن المُلاحظة في أن هذا التعديل بعدم قانونية إدارة مباراة رسمية في كرة القدم بحكم واحد فقط، كما يسمح التعديل أيضاً أنه في حال عدم وجود حكم إقامة المُباراة تحت إشراف مدرب الفريق المُستضيف، وبما يُشكك في مبدأ نزاهة إدارة المُباراة ويُحيد مبدأ تكافؤ الفرص بين الفريقين".
واستطرد البيان الأهلاوي: "نصت لائحة الانضباط المُعدلة للبطولة على بعض النقاط غير المنطقية منها: إذا تلقى أي مدرب بطاقة حمراء يتم ايقافه حتى نهاية الموسم، كذلك أي لاعب يتلقى بطاقة حمراء يتم ايقافه بشكل تلقائي للمباراتين التاليتين إلا إذا تم إرفاق توصية من قبل الحكم بالتقرير المرسل للجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم يتم إلغاء البطاقة الحمراء، والمُلاحظة تكمن في أنه من الأفضل أن تخضع البطولة لأنظمة ولوائح المُسابقات المعمول بها بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم دون الاجتهاد في وضع عقوبات لا يمكن ضبطها أو وضعها في إطار قانوني".
واختتمت البيان بالقول: "تؤكد الأكاديمية حرصها على تنفيذ البطولات والمهرجانات لقطاع البراعم التي تشارك فيها وتنظم البعض منها بالشكل الذي يُحقق الفائدة لبراعم اليوم ولاعبين المُستقبل، ويصب في النهاية في مصلحة المُنتخبات الوطنية للفئات السنية".





الأهلي المتصدر يحل ضيفًا على الموج والهلال يواجه الهداية



خالد الحديثي - الرس تتواصل المنافسة اليوم السبت في دوري ممتاز الكرة الطائرة (المرحلة التمهيدية) حيث ستقام اربع مباريات ضمن الجولة السابعة وما زال الاهلي يتصدر ترتيب المسابقة 17 نقطة ثم الهلال في المركز الثاني 13 نقطة وستكون المباريات على النحو التالي الهداية والهلال على صالة نادي الترجي بالقطيف الساعة 5 مساء، يقود اللقاء هاني سنان حكم اول وعبداللطيف العتيق حكم ثان وياسر اسماعيل مسجل، ويستضيف الشرق الوحدة على صالة نادي الرياض بنادي الرياض 4 الساعة عصرا يقود اللقاء امين الطريفي حكم اول وعلي الشهراني حكم ثان وبدر العميرة مسجل، فيما يستضيف الموج الاهلي على صالة نادي الامل بالبكيرية الساعة 3 عصرا يقود اللقاء عبدالعزيز الرميحي حكم اول وخالد الزغيبي حكم ثان وماجد الشايع مسجل، ويلتقي الابتسام مع النصر على صالة الامير نايف بن عبدالعزيز بالقطيف الساعة 5 عصرا يقود اللقاء سمير الراجح حكم اول وسعيد مبارك حكم ثان وماهر المطوع مسجل.





منتديات الإمبراطور الأهلاوية
www.alrage.net
www.alrage.org
www.alrage.info

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت



اللجنة الاخبارية متواجد حالياً  
روابط دعائية
قديم 10 - 12 - 2016, 47 : 07 AM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية saad13112
 

saad13112 has a spectacular aura aboutsaad13112 has a spectacular aura about



شكرا لجلتنا الاخبارية

ومبروك الفوز بشق الانفس




saad13112 غير متواجد حالياً  
قديم 10 - 12 - 2016, 48 : 07 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية عشقي وجنوني الاهلي
 

عشقي وجنوني الاهلي will become famous soon enough



شكرا لجنتنا ويعطيكم العافية

وبالتوفيق للملكي








اللهم وفق الأهلي ياكريم
عشقي وجنوني الاهلي متواجد حالياً  
قديم 10 - 12 - 2016, 58 : 07 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية انساااااااااان
 

انساااااااااان will become famous soon enough



الحمد لله الحمد لله الحمد لله
الحمد لله حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه
ملء السماوات و ملء الأرض و ملء ما بينهما و ملء ما شاء من شئ بعد
الحمد لله كما يليق بجلال وجهه و عظيم سلطانه
الحمد لله حتى يرضى و الحمد لله إذا رضي والحمد لله بعد الرضى و صلى الله وسلم وبارك على عبدهـ ورسوله نبينا وسيدنا محمد و على آله و صحبه أجمعين


اللهم بارك للأهلي ما أكرمته و أعطيته من فوز و صدارة و بطولة الدوري و كأس الملك و كأس السوبر إنك سميع مجيب
نستودعك اللهم من لا تضيع عنده الودائع الأهلي منتصراً بفضلك و كرمك وجودك و إحسانك
فلا تجعل لفريق عليه سلطة و أنصر الأهلي بدوري حميل لهذا العام و بكأس دوري أبطال آسيا وأحفظ له ما وهبته من بطولات ولا تجعل للظالمين في لجان الاتحادات الرياضية عليه سلطة ولا طريق و أيده بنصرك وتوفيقك وانزل عليه البطولات أعواماً مديدة
وصل اللهم وسلم وبارك على عبدك ورسولك محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين




انساااااااااان غير متواجد حالياً  
قديم 10 - 12 - 2016, 35 : 08 AM   رقم المشاركة : [5]
امبراطور نشيط
 

إنت حبــيــبــي will become famous soon enough



الف شكر لجنتنا الإخباريه المبدعه وألف مبرووووووك الفوز على الرائد وفالنا الفوز دائما بإذن الله وتحقيق كل البطولات





إنت حبــيــبــي غير متواجد حالياً  
قديم 10 - 12 - 2016, 37 : 08 AM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور فعال
 

أديب المصيف will become famous soon enough



الحمد لله على الفوز الصعب ياملوووووك




أديب المصيف غير متواجد حالياً  
قديم 10 - 12 - 2016, 43 : 08 AM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور برونزي
 

wesmiam will become famous soon enough



شكراً للجنتنا الإخبارية

الله يفتحها على عبدالفتاح عسيري أنقذ الملكي في الرمق الأخير من المبارة
لو إستغل الرائد الفرص اللتي إتيحت له كان الأهلي مني بهزيمة لكن الله ستر
و إذا هذا لعب الأهلي الله يستر في المباراة القادمة مع برشلونة ما نبي نتهزأ نبي نلعب مثل الرائد و على الهجمة المرتدة. يمكن نسوي شي أو على الأقل نقلل من عدد الأهداف




wesmiam غير متواجد حالياً  
قديم 10 - 12 - 2016, 45 : 08 AM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية سند العنزي
 

سند العنزي will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عشقي وجنوني الاهلي
شكرا لجنتنا ويعطيكم العافية
وبالتوفيق للملكي





سند العنزي متواجد حالياً  
قديم 10 - 12 - 2016, 10 : 09 AM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور ذهبي
 

احساس الماضي will become famous soon enoughاحساس الماضي will become famous soon enough



شكراً لجلتنا الاخبارية والحمد لله على الفوز






العشق الاول والاخير ( الاهلي )
احساس الماضي غير متواجد حالياً  
قديم 10 - 12 - 2016, 20 : 09 AM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية abumaher
 

abumaher will become famous soon enoughabumaher will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saad13112
شكرا لجلتنا الاخبارية

ومبروك الفوز بشق الانفس





abumaher غير متواجد حالياً  
 

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم السبت 11 ربيع الأول 1438هـ



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02 : 02 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر