العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي > الأخبار والمناسبات - النادي الأهلي السعودي - Al Ahli Saudi Club
   

أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ

مؤشر الأهلي «أخضر» نجح لاعب خط الوسط في الفريق الأهلاوي «سلمان المؤشر» في فك النحس وإنهاء صيامه عن التهديف خلال هذا الموسم، إذ استطاع تسجيل هدفين في لقاء الأمس أمام


 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 02 - 12 - 2016, 55 : 08 AM   رقم المشاركة : [1]
اخبار الامبراطور
مسؤول الإخبار للامبراطور
الصورة الرمزية اللجنة الاخبارية
 

اللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the rough

افتراضي أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ 





مؤشر الأهلي «أخضر»



نجح لاعب خط الوسط في الفريق الأهلاوي «سلمان المؤشر» في فك النحس وإنهاء صيامه عن التهديف خلال هذا الموسم، إذ استطاع تسجيل هدفين في لقاء الأمس أمام الفيصلي في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك سلمان الرياضية بالمجمعة الذي انتهى بسداسية مقابل ثلاثة أهداف للفيصلي، وكان المؤشر قد لقي موجة انتقاد كبيرة هذا الموسم من قبل الجماهير الأهلاوية بسبب إهداره للكثير من الفرص خلال الجولات الماضية وعدم قدرته على التسجيل في هذا الموسم منذ انطلاقته، حيث وصل الفريق للجولة الـ 11 ولم يسجل سوى هدفين في لقاء الأمس.

من جهته، أعرب المؤشر عن سعادته بتسجيله هدفين في اللقاء وتحقيق الثلاث نقاط، مؤكداً أن الانتصار هو المهم بالنسبة لنا كلاعبين بعيداً عن من يسجل، وواعداً جماهير وأنصار فريقه ببذل المزيد وتحقيق الانتصارات لتكون الانطلاقه الحقيقية لعودة الفريق للمنافسة على صدارة ترتيب دوري جميل لهذا الموسم.

طلة فتيل بهدف

هنأ مدافع الأهلي محمد آل فتيل، جماهير فريقه بالانتصار، مؤكداً أنه سعيد بالعودة بعد الإصابة التي حرمته من المشاركة مع الفريق، وأشاد آل فتيل بمستوى فريقه وزملائه اللاعبين في لقاء الأمس الذي أتى بعد خسارة الجولة الماضية في الكلاسيكو. وأضاف فتيل «قبل اللقاء تعاهد اللاعبون على محو الصورة السيئة التي ظهر بها الفريق أمام الهلال، وكنا في الموعد واستطعنا الخروج من أجواء الخسارة».

واختتم آل فتيل بأنه وزملاءه اللاعبين يعدون جماهيرهم بالمزيد من الانتصارات في الجولات القادمة.

غروس يكسب التحدي بالبدلاء



برز اللاعبون البدلاء الذين أشركهم مدرب الفريق الكروي الأول غروس في لقاء الأمس، لأول مرة بعد مضي عشر جولات من منافسات دوري جميل، ووجد الأهلاويون أن التشكيل الذي زج به السويسري يعتبر الأفضل منذ بداية هذا الموسم حيث قدم اللاعب عبدالفتاح عسيري أداء مميزا في خانة الجناح الأيمن التي كان يشغلها الغائب عن لقاء أمس مصطفى بصاص، فيما قدّم حسين المقهوي هو الآخر مباراة ممتازة في المركز الذي أشركه غروس فيه وهو خلف المهاجمين بديلاً لليوناني فيتفا، وعودة المدافع عقيل بلغيث للجهة اليمنى وآل فتيل قلب الدفاع إلى جانب معتز هوساوي.

وما إن انتهى اللقاء حتى انهالت الإشادات على الفريق في مواقع التواصل من الجماهير الأهلاوية، نظير ما قدموه خصوصاً في الشوط الأول حيث ظهرت شخصية الفريق التي غابت عنه في الجولات الماضية، وعادت الروح التي افتقدها اللاعبون في الجولة الماضية لتصالح الفرقة الأهلاوية جماهيرها بانتصار كبير وساحق استعاد معه ثقة جماهيره مقدمين لهم اعتذارهم من داخل المستطيل الأخضر بالمستوى والنتيجة.

فيما طالب البعض بضرورة تعديل وإصلاح الأخطاء على مستوى خط الدفاع الذي ما زال يحتاج لعنصر الخبرة الذي افتقده الفريق في هذا الموسم.

13 هدفا تشهد عودة «الملكي» و«العالمي»
ضرب في الصميم




إبراهيم الموسى (الرياض)
صب الملكي فريق الأهلي جام غضبه في شباك مستضيفه الوديع فريق الفيصلي، جاء ذلك في المقابلة التي جمعت الفريقين على ملعب مدينة الملك سلمان الرياضية بالمجمعة أمس (الخميس) في استهلال منافسات الجولة 11 من دوري جميل السعودي للمحترفين 6/‏3، أحرز للضيوف عمر السومة (6) برأسية رائعة على يمين مصطفى ملائكة، وعادل غوستافو الكفة للمضيف بجزائية محتسبة لمصلحته عند الدقيقة (12)، قبل أن يحرز محمد آل فتيل الهدف الثاني للضيوف بكرة خلفية جميلة (17)، ومع توالي الضغط الأهلاوي أحرز سلمان المؤشر الهدف الثالث لفريقه عند الدقيقة (32) الذي عاد وكرر زيارته لشباك المضيف بإحرازه


الهدف الرابع (85) وزاد البديل فيتفا معاناة العنابي بتسجيله الهدف الخامس (61)، وعاد غوستافو لتكرار وصوله لشباك أحمد الرحيلي عند الدقيقة (74)، ليأتي رد تيسير الجاسم سريعا بإحرازه الهدف السادس للضيوف بتسديدة رائعة (75)، وسجل ستوم الهدف الثالث للمضيف (88)، ليرفع الأهلي رصيده إلى 22 نقطة، فيما واصل الفيصلي رحلة الضياع بتجمد رصيده عند ثماني نقاط.

وفي الرياض ولحساب الجولة ذاتها، تجاوز العالمي فريق النصر ظروفه ولملم أوراقه بفوزه السهل على ضيفه فريق الباطن في المقابلة التي جمعتهما على استاد الأمير فيصل بن فهد 4/‏0، سجل للنصر حسن الراهب (13، 22) وأحمد عكاش بجزائية محتسبة لحسن الراهب (35)، سعى لاعبو المضيف لاستثمار حالة ضياع مضيفهم لزيادة رصيدهم التهديفي وهذا ما تحقق لهم بواسطة البديل محمد السهلاوي مستثمرا الصناعة المميزة من البديل نايف هزازي (83)، ليرفع النصر رصيده إلى 24 نقطة، فيما تجمد رصيد فريق الباطن على تسع نقاط.


جماهير الأهلي تسيطر على جوائز «فانتسي جميل»



محمد النعمي (جدة)
يتواصل التفاعل الجماهيري مع مسابقات الموقع الرسمي للعبة «فانتسي جميل» والذي يمكن المتسابقين خلاله من جمع النقاط الشهرية والحصول على جوائز شهرية كبيرة ومتنوعة مقدمة من شركة عبداللطيف جميل الراعي الرسمي لدوري المحترفين السعودي (دوري جميل) إذ يحصل الفائز بالمركز الأول على سيارة تويوتا كورولا أو سيارة تويوتا يارس موديل 2016 إضافة إلى تذاكر أسبوعية VIP لمباريات فريقهم المفضل. وشهدت الجولات الماضية منافسات كبيرة على الجوائز بين الجماهير الرياضية بمختلف ميولها، وحصل المتسابق الأهلاوي باسم محمد العنزي من الرياض على سيارة 2016 وتذكرتين VIP بعد أن جمع 155 نقطة في الجولتين الأولى والثانية، فيما فاز المتسابق الأهلاوي الآخر فهد مطر العنزي من الرياض أيضاً بسيارة 2015 وتذكرتين VIP بعد أن جمع عدد 176 في الجولتين الثالثة والرابعة، كما فاز المتسابق الاتحادي عناد صالح مرعي بسيارة 2016 بعد أن جمع 268 نقطة في الجولات الخامسة والسادسة والسابعة، كما حصل الفائز الهلالي بسام منوخ المجوداني بسيارة 2015 وتذكرتين VIP بعد أن جمع عدد 227 نقطة في الجولات الثامنة والتاسعة والعاشرة.

كما سلمت شركة عبداللطيف جميل عددا من الجوائز الشهرية والأسبوعية في الجولات الماضية، والتي شهدت منافسة قوية بين المتسابقين، إذ استطاع المتسابقون الهلاليون فهد عبدالمعين العتيبي وصالح سعد العنزي وعبدالله محمد السلمي وعقاب مترك الدوسري من الفوز بالجوائز الأسبوعية (تذكرتين VIP )، كما فاز المتسابق الأهلاوي ياسر علي حكمي، إضافة إلى المتسابق الشبابي ريان سعد العنزي والمتسابق الاتحادي ياسل حلمي أيضاً بالجوائز الأسبوعية، بعد المنافسة القوية لهم مع آلاف من الجماهير الرياضية في لعبة الفانتسي الرسمية لدوري جميل.






الأهلي والنصر يضربان الفيصلي والباطن بعشرة
فجرا غضبهما.. وأشعلا مراكز المقدمة






سليمان مخاشن - جدة تصوير: ناصر الحربي
ْفجر فريقا الأهلي والنصر غضبهما من الخسارتين اللتين تلقياهما في الجولة الماضية.. باكتساح فريقي الفيصلي والباطن بنتيجتي 6-3 و4-0 على التوالي، ضمن الجولة الحادية عشرة لدوري جميل.
فعلى ملعب مدينة الملك سلمان الرياضية بالمجمعة، تغلب فريق الأهلي على مستضيفه الفيصلي بنتجية 6-3، ليرفع رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثالث مؤقتًا، بينما بقى الفيصلي على نقاطه الـ9 عاشرًا، وكان الأهلي البادئ بالتسجيل عن طريق عمر السومة الذي استثمر عرضية عبدالفتاح عسيري ووضع الكرة برأسه مستغلًا خروج حارس الفيصلي مصطفى ملائكة في الدقيقة 6. تحرك بعدها لاعبو الفيصلي، وارتكب مدافع الأهلي محمد عبد الشافي إعاقة للاعب الفيصلي جوستافو داخل المنطقة احتسبها الحكم ركلة جزاء نفذها جوستافو على يمين الرحيلي كهدف تعادل في الدقيقة 12، وبعد مرور أربع دقائق استغل آل فتيل خطأ من مدافعي الفيصلي ليلعب كرة مقصية جميلة محرزًا الهدف الثاني، وواصل الأهلي ضغطه مستفيدًا من عامل الهواء، ويلعب السومة كرة عرضية على رأس المؤشر اصطدمت بمدافع الفيصلي بيرجر وتلج شباك فريقه كهدف أهلاوي ثالث (31).
وفي الشوط الثاني كان اللعب مفتوحًا من الفريقين وهجمات متبادلة ويتحول التفوق للأهلي ليضيف الموشر الهدف الرابع في الدقيقة 58 بتسديدة على يمين ملائكة، وبعدها بأربع دقائق سجل البديل فيتفا هدف الأهلي الخامس مستغلًا خطأً دفاعيًا، ومن هجمة منظمة يسجل جوستافو هدف الفيصلي الهدف الثاني (74)، وما هي إلا دقيقة واحدة حتى جاء الرد من تيسير الجاسم بتسديدة قوية سكنت الشباك كهدف سادس مستغلًا تقدم ملائكة، وقبل النهاية بدقيقتين سجل برجير هدف الفيصلي الثالث.


آل فتيل: الجهاز الطبي لم يقصر في تجهيزي

سليمان مخاشن - جدة
قدم مدافع الأهلي محمد آل فتيل شكره للجهاز الطبي بالنادي الذي لم يقصر معه في تجهيزه.
وقال: الفوز مهم بعد الخسارة من الهلال للعودة للمنافسة وإعطاء دافع أكبر، وتحدثنا مع بعض حول الأخطاء و -الحمد لله- الفريق عاد لطريقة لعبه المعروفة عنه.
وأضاف: الهواء كان ضدنا في الشوط الثاني مما صعّب علينا التحكم بالكرة بشكل جيد على عكس الشوط الأول، وبالتالي استغل الفيصلي ذلك العامل وأحرز هدفين، والأهم النقاط الثلاث بغض النظر عن تسجيلي للهدف الثاني.

جروس: ردة فعل اللاعبين قوية

سليمان مخاشن - جدة
أكد مدرب الأهلي جروس استحقاق فريقه للفوز الكبير على مستضيفه الفيصلي.
وقال في المؤتمر الصحفي عقب المباراة كانت ردة الفعل بعد هزيمتنا من الهلال قوية، وقدمنا مستوى جيدًا في الشوط الأول تقدمنا خلاله بفارق كبير وسجلت الأهداف بطرق مختلفة، وفي الشوط الثاني واجهنا مشكلة الهواء الذي كان ضدنا، وسجل المنافس فينا هدفين، وسأتناقش مع اللاعبين لوضع حل حول الأهداف التي ولجت مرمانا، وأقول بصراحة كان لدى اللاعبين إرادة وحماس للفوز والعودة للمنافسة للحفاظ على اللقب، وسنعمل على تلافي الأخطاء في المباريات القادمة.
فيما قال مدرب الفيصلي «إيكوفيتش» لعبنا مباراة ضد فريق كبير استطاع أن يستثمر أخطاء لاعبينا، وكنا نبحث عن الفوز أو التعادل، ولكن كثرة الأخطاء حرمتنا ذلك رغم أننا وصلنا شباك الأهلي وسجلنا، وسنعمل على تلافي الأخطاء في المباريات القادمة.

المؤشر: الفوز خطوة نحو المنافسة



سليمان مخاشن - جدة
عبر مهاجم الأهلي سلمان المؤشر عن سعادته بالانتصار على الفيصلي، مؤكدًا أن هذا الفوز خطوة إيجابية للمنافسة على صدارة الدوري، وقال لعبنا من أجل الفوز وتعويض الهزيمة الماضية من أجل المنافسة على لقب الدوري، ولعبنا بتشكيل وأسلوب جديدين، وعبدالفتاح عسيري وحسين المقهوي أضافا لنا في المباراة، ولا أنتقص من مصطفى بصاص وفيتفا فكلنا مكملون لبعض، وأضاف: هدف تيسير الجاسم كان أجمل أهداف المباراة والأهم هو تحقيق النقاط الثلاث، حيث كنا بحاجة لهذا الفوز.



غضب الأهلي ينفجر في مرمى الفيصلي .. والنصر يقسو على الباطن برباعية



جدة ـ البلاد
حقق الأهلي فوزاً كبيراً أمام مضيفه الفيصلي بنتيجة 6-3 في الجولة الحادية عشرة من دوري جميل للمحترفين.

بتلك النتيجة رفع الأهلي رصيده لـ 22 نقطة في المركز الثالث مؤقتا، فيما تجمد رصيد الفيصلي عند 9 نقاط في المركز الحادي عشر

وفي اللقاء الثاني ولحساب ذات الجولة حقق فريق النصر فوزا هاما على الباطن بأربعة أهداف دون رد في المباراة التي جرت بينهما على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

وبهذا ارتفع رصيد النصر بعد هذه المباراة إلى النقطة 24 وهو نفس رصيد الهلال صاحب المركز الأول .فيما تجمد رصيد الباطن عند النقطة 9.

جروس: سعيد بالفوز وأهداف الفيصلي تقلقني



متابعة – وليد جاد
أكد مدرب الفريق الكروي الأول بالنادي الاهلي كريستيان جروس أن الفوز الذي حققه الفريق مساء أمس أمام الفيصلي كان كردة فعل منهم على ما حدث في المباراة التي جمعتهم ضد الهلال والتي تجرعوا فيها لهزيمة مريرة،

وعن فنيات المواجهة قال جروس : سيطرنا على الشوط الأول، وسجلنا هدفين بطريقتين مختلفتين، أما في الشوط الثاني فقد كان الهواء ضدنا وأعطينا الخصم مساحات للتوغل و التسجيل،

وسأعمل مع اللاعبين لمناقشة الأخطاء و تصحيحها في قادم الأيام، و شكر جروس لاعبيه على العزيمة و الإرادة التي ظهرت عليهم في المباراة، و لكنه أكد مرة أخرى سيناقش سبب تسجيل الفيصلي ثلاثة أهداف في المرمى الأهلاوي؛ لأنه أمر مزعج.

فيما أرجع الكرواتي تومسيلاف ايكوفيتش المدير الفني للفيصلي الخسارة الثقيلة أمام الأهلي 3-6 للأخطاء الفردية،

وقال ايكوفيتش إن اللاعبين ارتكبوا أخطاء فردية عديدة كلفت الفريق عدد كبير من الأهداف، مؤكداً على أنه سيعمل على تصحيح تلك الأخطاء في المباريات المقبلة.واعتبر مدرب الفيصلي أن تسجيل 3 أهداف في شباك فريق كبير بحجم الأهلي أمر إيجابي.

هدف الجاسم الأجمل



جدة – وليد جاد
صوتت الجماهير الاهلاوية عبر مواقع التواصل الاجتماعي لهدف الفريق السادس الذي سجله قائد فريقهم المايسترو تيسير الجاسمفي الشوط الثاني في مرمى الفيصلي كأجمل هدف ،

حيث سدد الجاسم الكرة من خارج منطقة الجزاء باتجاه المرمى و نجح في فعل ما يريد ، فيما كان هدف المدافع محمد ال فتيل الثاني هو الهدف الذي اجمعت الجماهير أيضا على جماله و خصوصا،

واعتمد الشاب ال فتيل على طريقة الباك وورد في تسجيل هدفه . يذكر ان المباراة انتهت اهلاوية بسداسية، مقابل ثلاثة أهداف للفيصلي.

آل فتيل : ما يهمني الثلاث نقاط



متابعة- وليد جاد
أكد محمد آل فتيل مدافع الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي ان الفوز الذي حققه فريقه مهم، وخصوصا أنه بعد الهزيمة من الهلال، وعن نتيجة المباراة الكبيرة ،

ذكر اللاعب أن عدد الأهداف لا يهمه بقدر الثلاث نقاط التي أضافها هو وزملاؤه وعن إصابته الأخيرة قدم المدافع الشاب شكره للجهاز الطبي الذي أعده إعدادا جيدا لهذه المباراة،

وعن تلقي فريقه ثلاثة أهداف وهل هي اخطاء دفاعية من وجهة نظره قال : الهواء كان معنا في الشوط الأول، مما ساهم في نجاحنا في التسجيل، أما الشوط الثاني فكان الهواء عكسنا. الأمر الذي تسبب في تسجيل هدفين في مرمانا.

المجانين يطالبون بترميم الدفاع



طالبت الجماهير الأهلاوية عبر مواقع التواصل الاجتماعي مدرب فريقهم كريستيان جروس أن يعالج مشاكل خط الدفاع والمحور، وخصوصا متوسطي الخط معتز هوساوي و محمد ال فتيل. يأتي ذلك بعد المباراة التي فاز فيها الملكي بسداسية مقابل ثلاثة أهداف على الفيصلي. الامر الذي كان النقطة السلبية في الفريق الاهلاوي و هو تسجيل الخصم لثلاثة اهداف،
اما فيما يخص خط المحور فقد وصف المجانين وجود لويز كارلوس بأنه ممر سهل للخصوم باتجاه مرمى الأهلي .



العالمي والراقي يكتسحان السماوي والعنابي






السومة يغرد وحيدا



النادي - جدة
ابتعد الهداف السوري ومهاجم النادي الاهلي عمر السومة بصدارة هدافين دوري جميل للمحترفين بعدما نجح في احراز هدف اليوم في لقاء فريقه امام الفيصلي الذي كسبه الملكي بسداسية مقابل ثلاث اهداف ضمن الجولة الحادية عشر.
ونجح العقيد في الوصول لهدفه الـ13 من خلال 11 مباراة لعبها حتى الان وصنع هدفين، وسجل السومة 10 اهداف بالقدم اليمنى وهدف وحيد باليسرى وهدفين بالرأس، وامام الاتفاق والفيصلي نجح في صناعة هدفين لزملائه تيسير الجاسم ومحمد آل فتيل.


الاهلي يهدم جدار الفيصلي



النادي - جدة
تغلب الاهلي على مضيفه الفيصلي بسداسية مقابل هدفين في اللقاء الذي جمعهم اليوم في المجمعة ضمن الجولة الحادية عشر من دوري جميل للمحترفين.
وافتتح الراقي اهدافه عن طريق الهداف عمر السومة في الدقيقة الخامسة، وعادل لويس غوستافو النتيجة للعنابي في الدقيقة 15 من علامة الجزاء، ونجح المدافع محمد ال فتيل في التقدم بفريقه في الدقيقة 17 بهدف رائع،، ليختم سلمان المؤشر مهرجان الشوط الاول بالهدف الثالث في الدقيقة 31.
وفي الشوط الثاني ضاعف الاهلي النتيجة عن طريق المؤشر في الدقيقة 57، ونجح فيتفا في تسجيل اسمه بالهدف الخامس في الدقيقة 61، من ثم عاد الفيصلي ليقلص النتيجة عن طريق اللاعب نفسه لويس غوستافو، ورد تيسير الجاسم سريعا بالهدف السادس للأهلي، لتنتهي المباراة بسداسية مقابل هدفين.
وبهذا الفوز رفع الاهلي رصيده الى 22 نقطة في المركز الثالث مؤقتاً، فيما توقف رصيد الفيصلي عند النقطة 9 في المركز الحادي عشر.


اسلام ينهي المرحلة الثانية للعلاج



النادي - جدة
أجرى لاعب النادي الاهلي اسلام سراج عملية جراحية صباح اليوم في الدوحة وذلك في إطار المرحلة الثانية للعلاج بحسب البرنامج المعد له, ومن المقرر أن يدخل اللاعب في المرحلة الأولية من التأهيل في مستشفى سبيتار في الدوحة بعد الجراحة.



جروس: أبحث عن "هوية".. والجماهير: ثقتنا فيك 100%



أحمد الذروي - الرياض
شدد السويسري كريستيان جروس المدير الفني للنادي الأهلي على قدرة فريقه لتحقيق لقب الدوري للمرة الثانية على التوالي، على الرغم من تراجع مستوياته عقب عودته مجدداً للبيت الأهلاوي.
وأشار إلى أن من ساهم في تحقيق الراقي لثنائية الدوري وكأس الملك خلال الموسم الماضي قادر على أن يعود من جديد لتحقيق البطولات، وذلك خلال حديثه لبرنامج (في المرمى): أنا أدرب الآن فريقا مختلفاً، عدت إلى النادي وقد تغير، كذلك بعض اللاعبين، أمثال عبدالله المعيوف، أسامة هوساوي، وكامل الموسى، هؤلاء أسماء تمتلك خبرة كبيرة.
وأضاف: ما زلت أبحث عن هوية الفريق الحقيقية، لم نقدم المستويات المعهودة، لكننا سنعمل جاهدين من أجل العودة إلى الطريق الصحيح، وكيفية الاستفادة من الخسائر التي تلقاها فريقي.
وعن قدرة فريقه المتوج بلقب الدوري وكأس الملك تحت قيادته، في تحقيق البطولات خلال الموسم الجاري قال (الأصلع): الدوري بات صعباً جداً، السباق على اللقب سيكون مثيراً، وسيحسم في النهاية، وأعتقد أننا قادرون على تحقيق اللقب مرة أخرى.
واختتم جروس حديثه: مهمتنا هي حصد كافة النقاط المقبلة، لابد من الفوز في جميع المباريات التي نخوضها، ينتظرنا شهر هام ومواجهات هامة وصعبة.
من جانبها طلبت الجماهير الأهلاوية من السويسري جروس اعادة هوية الفريق البطل التي فقدت منذ استلام البرتغالي جوميز المهمة ببداية الموسم، وذلك خلال بثها تغريدات عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلين: ننتظر منك الكثير لأجل المحافظة على لقب الدوري وباقي البطولات المحلية كما فعلت بالموسم الماضي.


أهلاوي يضم سالم للملكي



النادي - جدة
نجح فهر الطيب وكيل تعاقدات اللاعبين المعروف، في الحصول على توقيع لاعب الهلال سالم الدوسري، وبالتالي تولي مسألة التفاوض مع الأندية التي ترغب في ارتدائه قميصها، وعلمت المصادر أن فهر الذي يرتبط بعلاقات مميزة مع الأهلاويين، أمامه 3 عروض، للدوسري والذي اقترب من دخول الـ6 أشهر الأخيرة من عقده، وبالتالي إمكانية الانتقال دون الرجوع لناديه الأصلي، من بين هذه العقود الهلال، الذي قدم 4 ملايين مقابل التجديد معه رفضها اللاعب، وكذلك عرض آخر من الاتحاد بقيمة تقارب عرض الهلال، بينما، أشارت مصادر أن سالم أقرب إلى الأهلي الذي وضع 6 ملايين للظفر به، ومما يعزز الخيار الأخير وجود فهر الطيب كطرف رئيس في المفاوضات.





تحليل فني .. عودة الروح







عنونت في قراءتي لمباراة الهلال بالصدمة وأستطيع ان أطلق عنوان رئيسي لهذه المباراة وهو ( عودة الروح ) الحديث عن هذه العودة لا ينطلق من العدد الكبير من الاهداف التي سجلها الاهلي في مرمى الفيصلي ولكنه يستند بدرجه اساسيه الى الحالة النفسية التي ظهر بها اللاعبين في هذه المباراة وتحديدا الشوط الاول واعني هنا بالسيطرة على مجريات اللعب و افتكاك الكره من لاعبي الخصم ومنعهم من الوصول الى مرمى الرحيلي
في هذه المباراة الهامة دخل الاهلي بتشكيله معدلة لما شاهدنا في الاسابيع السابقة من عمر الدوري وذلك باشراك عبدالفتاح عسيري ، حسين المقهوي ، عقيل بالغيث منذ البداية وبنهج تكتيكي ثابت 1 -3-2-4 بكلمة الرحيلي في المرمى ورباعي الدفاع هوساوي . ال فتيل ، بلغيث ، شيفو . ولاعبي ارتكاز تيسير الجاسم ، لويز كارلوس . ووسط هجومي عبدالفتاح عسيري ، حسين المقهوي ، سلمان المؤشر . واخيرا السومه كمهاجم وحيد وصريح .. تتحول الى 2-4-4 عند فقدان الكره وتحديدا عند العودة الى منتصف ملعبهم بدأت المباراة برغبه أهلاوية واضحة في تحقيق نتيجة جيدة والخروج بالنقاط الثلاث وذلك من خلال الضغط على لاعبي الفيصلي في منطقة دفاعه منذ الدقيقة الاولى للمباراة مما أتاح للأهلي الاستحواذ على الكره والبداء بتنفيذ العديد من الهجمات الخطيرة اسفرت في الدقيقة 6 عن فاول من الجانب الأيمن نفذها المتألق عبدالفتاح عسيري بالمقاس الى رأس السومه الذي سجل هدف الاهلي الاول .. في ظل استمرار الضغط من لاعبي الاهلي والسيطرة على الكره تمكن الفيصلي من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 12 بعد عرقلة شيفو لكوستافو الفيصلي داخل منطقة الجزاء هذا الهدف الذي أعطى مؤشر واضح على مشاكل الدفاع المتكررة.. عودة الروح التي أشرت اليها تجلت بشكل واضح في استمرار السيطرة على منطقة الوسط تحديد والمباراة بصفه عامه والعودة السريعة بالتقدم بهدف ثاني من بلغيث خلال هذا الشوط ظهرت العديد من الحالات التكتيكية الجيدة التي تمثلت في السرعة في نقل الكره الى منطقة جزاء الفيصلي وتنويع أشكال الهجوم سواء عبر الاطراف من عبدالفتاح عسيري وسلمان المؤشر بكرات طويله خلف المدافعين ومن ثم إرسال الكره باتجاه عمر السومه او من خلال التمريرات القصيرة بين ثلاث الوسط بإضافة تسير الجاسم المتقدم من الخلف لأداء الادوار الهجومية .. او من خلال تحريك عبدالشافي من الجهة اليسرى كل هذه العوامل بإضافة حالة تكتيكيه اخرى وهي تبادل المراكز بين لاعبي الوسط والهجوم خلق الفراغات في دفاع الفيصلي وأتاحت للسومه استلام كرة في الجانب الأيمن حولها عرضيه الى سلمان المؤشر هدف ثالث للأهلي د 32 نستطيع القول بأن الاهلي قدم واحد من افضل أشواطه هذا الموسم بنسبه استحواذ على الكره 64% وعدد تمريرات 292 مقابل 155 الفيصلي وينسبه تمريرات صحيحه 84% . الشوط الثاني من المباراة على الاقل في بداياته رغبه الهاوية في تأكيد الصحوة استمرت لفترة محدودة لكن ما لبثت ان ظهرت حالات عدم التركيز من الدفاع كره خطيره للفيصلي د 48 كذلك ظهرت حالة التراجع في الشوط الثاني للمستوى العام للفريق من خلال عدد الهجمات الخطيرة التي نفذها لاعبي الفيصلي والتي شكلت خطورة حقيقيه على مرمى الرحيلي .. حالات تنويع اللعب الهجومي ظهرت مجددا من خلال كرة الهدف الرابع التي وصلت الى سلمان المؤشر بعد مجموعة من التمريرات القصيرة في عمق دفاع الفيصلي د 57 وكذاك كرة الهدف الخامس بقدم فيتفا وتوغل تيسير الجاسم وتمريره أسيست د 61 النزعة الهجومية الاهلاويه التي اسفرت عن هدف سادس بصاروخ تسير الجاسم د 75 قابلته اخطاء الدفاع المتكررة سوء التمركز وضعف المراقبة واغلاق المساحات او التعامل مع الكرات العالية كل هذا سمح للفيصلي بتسجيل هدفه الثالث في المباراة .. فاز الاهلي الافضل بكل المقاييس وبنتيجة ثقيلة ولكن مع قبول ثلاثة اهداف في مرماه ومن فريق يحتل المركز الرابع في أسفل القائمة وهو ما يترك علامة استفهام كبيرة حول خط دفاع الفريق والذي يبدوا انه بحاجه الى عمل كبير لتمكينه من اللعب بشكل أفضل وهذا ما يجب على السويسري كريستيان جروس التركيز عليه وبصورة عاجلة .


جروس : إرادة اللاعبين قادتنا لتجاوز الفيصلي





تحدث المدير الفني للنادي الأهلي السويسري كريستيان جروس من خلال المؤتمر الصحفي والذي أعقب إنتصار فريقه بسداسية من الأهداف مقابل ثلاثة أهداف في اللقاء الذي جمع فريقه بالفيصلي ضمن غمار منافسات الجولة الحادية من دوري جميل للمحترفين .



وقال جروس في تصريحات عقب الفوز الساحق ضد عنابي سدير : ” ما أسعدني في اللقاء هو ردة فعل فريقي بتحقيق الإنتصار مساء هذا اليوم خصوصاً بعد الخسارة بالجولة السابقة من نادي الهلال “.



أضاف : “سيطرنا على مجريات الشوط الأول من اللقاء أثمر عن ذلك تحقيقنا لهدفين بطريقتين مختلفة،ولكن في الشوط الثاني حصلت لنا بعض المشاكل الفنية بسبب عامل الرياح المعاكسة لنا والتي أتاحت للخصم المجال بخلق فرص أكبر في ملعبنا ساهمت بإحراز ثلاثة أهداف في شباكنا “.



وأكمل جروس ، بقوله : “نحتاج للعمل أكثر على هذه النقاط وسيتم مناقشة اللاعبين من أجل تلافيها مستقبلاً،كما لا أنسى إرادة اللاعبين والتي كانت السبب الأول في تحقيق الإنتصار”.




المؤشر : لازال أمامنا الكثير .. والمهم مصالحة جماهيرنا





عبر نجم وسط النادي الأهلي الدولي ، سلمان المؤشر، والذي تمكن من إحراز هدفين ضمن سداسية الأهداف الأهلاوية بشباك الفيصلي بالجولة الحادية عشر من دوري جميل للمحترفين ،عن سعادته بتحقيق الإنتصار وحصد الثلاث نقاط لمصلحة فريقه.



قال سلمان المؤشر في تصريحات عقب المباراة : ” نحمدالله على هذا الإنتصار وتحقيق الثلاث نقاط المهمة خصوصاً بعد خسارتنا في الجولة السابقة من نادي الهلال ،ومن المهم مصالحة جماهيرنا بنقاط المباراة إضافةً إلى المستوى الذي ظهرنا به من خلال مجريات اللقاء”.



وأضاف : نحن منظومة عمل متكاملة فالتغيرين اللذان أجراهما المدرب كريستيان جروس من خلال إشراكه لحسين المقهوي وعبدالفتاح عسيري في التشكيل الأساسي للقاء أضافت لنا الكثير دون أي تقصير في حق زملائي الآخرين فيتفا ومصطفى بصاص”.



أنهى المؤشر تصريحاته،قائلاً :” لازال أمامنا الكثير والذي يتطلب منّا العمل على أنفسنا بجهد أكبر من أجل إسعاد جماهيرنا الوفية”.



محمد ال فتيل يكشف أسباب الفوز العريض ضد الفيصلي






ذكر المدافع الأهلاوي محمد ال فتيل العائد من الإصابة التي لحقت به مؤخراً والذي ساهم بإنتصار فريقه من خلال إحرازه للهدف الثاني أنه سعى خلال الفترة الماضية برفقة الجهاز الطبي بالنادي الأهلي للعودة سريعاً من أجل مساعدة زملائه اللاعبين لتحقيق تطلعات محبي النادي الأهلي.



واستطرد ال فتيل في تصريحه الفضائي عقب الفوز بستة أهداف مقابل ثلاثة : ” تناقشنا كلاعبين فيما بيننا من أجل تلافي أخطاء المباريات السابقة ونتج عن ذلك تحقيقنا للإنتصار وإعادة المستوى الفني المعروف عن النادي الأهلي واللذان من شأنهما منحنا الدافع للمنافسة على المراكز المتقدمة بشكل أكبر”.

وأكمل محمد ال فتيل ،بقوله : ” فيما يخص الأهداف التي ولجت مرمانا كانت بسبب عوامل الطقس والرياح والتي ساعدت الفيصلي بضغطنا أكثر خلال مجريات الشوط الثاني من اللقاء”.








المولد خارج حسابات الأهلي

بات سعيد المولد مدافع فريق الرائد خارج حسابات النادي الأهلي، وينتظر أن يكمل عقده الساري مع النادي القصيمي حتى نهاية الموسم الجاري.
وأوضحت لـ"الرياضية" مصادر أهلاوية أن السويسري كريستيان جروس مدرب الفريق لا يظهر الرغبة في عودة اللاعب السابق للفريق.
وتواترت أنباء في الأيام الماضية عن توجه النادي الأهلي نحو التعاقد مع اللاعب الذي ترك النادي في أغسطس عام 2014 بعد توقيعه لنادي الاتحاد، قبل أن يتراجع عن قراره ويفضل الرحيل إلى نادي سبورتينج فارينزي البرتغالي في الموسم الماضي، ومنه إلى نادي الرائد الصيف الماضي.
وشارك المولد مع فريق الرائد في سبع مباريات من أصل 10 ضمن بطولة الدوري السعودي للمحترفين، وسجل هدفاً وحيداً في مرمى الوحدة ضمن الجولة الثانية.


تعليمات جروس طفشتني.. ونور أقنعني بالأهلي



اعترف الدولي معتز هوساوي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بأن محمد نور قائد الاتحاد السابق كان من أهم عوامل بقائه بناديه بعد أن أقنعه بالتوقيع، وأشار إلى أن السويسري جروس صنع نجوميته وأنقذه من الإحباط الذي أصابه بعد تجاهل المدرب البرتغالي بيريرا ، نافياً أن يكون رحيل أسامة هوساوي من الأهلي أثر سلبياً على أداء الخط الخلفي للفريق، معتبراً مباراة الفيصلي المقبلة نقطة التحول التي يصالح من خلالها اللاعبون جماهيرهم وجهازهم الفني واستعادة القمة التي اقتنصها الهلال بعد فوزه الأخير.
ـ من أي ناد انطلقت؟
بدايتي كانت بين جدران براعم نادي الوحدة وأنا في سن التاسعة تحت قيادة المدرب الأجنبي زوران، وبما أني من أبناء مكة المكرمة ولكني لم أسجل بشكل رسمي بسبب رفض والدي فكرة الانشغال بالكرة على حساب الدراسة، فعدت إلى الحواري ومنها قادني صديقي محمد فلاتة إلى براعم نادي الاتحاد لمدة 6 أشهر، ثم منعني والدي للمرة الثانية وتوقفت لحين الحصول على الثانوية العامة ، وبعدها قادني عمي بدر هوساوي مدير الكرة الحالي بالوحدة إلى النادي الأهلي بعد أن أقنع والدي بالفكرة والتحقت بالفعل بأكاديمية النادي الأهلي لمدة 3 أسابيع فقط بعدها انضممت إلى المنتخب الوطني للبراعم تحت قيادة المدرب الأجنبي جان كونر، ثم بدأت رحلتي مع فرق الفئات السنية بالنادي بدءاً بالناشئين ومروراً بالشباب ثم الأولمبي الذي لعبت به 4 سنوات تحت قيادة مدربين كبار أمثال جورج جيري وفيصل البدين إلى أن تم تصعيدي إلى الفريق الأول موسم 2008 على يد المدرب الأجنبي فاريال وشاركت في أول مباراة أمام الهلال بالرياض في نهائي كأس ولي العهد التي خسرناها 1ـ2 وبدأت أشق طريقي مع الفريق الأول رغم المعاناة.
ـ وأي معاناة تقصد ؟
أقصد معاناتي وأنا في الأولمبي عندما تعمد المدرب البرتغالي فيتور بيريرا مدرب الفريق الأول إبعادي عن المشاركة رغم أنني وقتها كنت قائد المنتخب الأولمبي وجميع زملائي اللاعبين في الأندية الأخرى يشاركون مع أنديتهم ويتألقون مثل فهد المولد وهتان باهبري ومصطفى بصاص وياسر الشهراني وعبده عطيف وعبد الله الحافظ وجميعهم شاركوا مع أنديتهم حتى الآن إلا أنا ظللت 4 سنوات حبيس فريق الأولمبي لدرجة وصلت إلى الإحباط إلى أن جاء الفرج على يد جروس؟
ـ وما الدور الذي لعبه جروس لإنقاذك من الإحباط الذي تسبب فيه بيريرا؟
جروس صنع نجوميتي وانتشلني من إحباط المدرب البرتغالي بيريرا الذي كاد يحطمني فاهتم بي اهتماماً كبيراً وأولاني بالنصائح المهمة وبتعليماته الصارمة التي "طفشتني" في أوقات كثيرة لولا وجود أسامة هوساوي بجانبي في تلك الفترة ومطالبته لي بالانصياع إلى تعليمات المدرب السويسري حتى أصل إلى ما يتمناه، وبالفعل تأكدت من أن جروس كان محقاً في كل ما فعله معي واستفدت كثيراً ، تحملت كثيراً وصبرت معه حتى أصبحت لاعباً أساسياً بالفريق الأول وأحد أعضاء المنتخب الوطني بعد رحلة طويلة من العناء ما بين الوحدة والحواري والاتحاد والأهلي.
ـ وما حقيقة إصابتك التي فسرها الكثيرون على أنها مزمنة؟
كل ما أشيع عن إصابتي بأنها مزمنة غير صحيح لأنني لو كنت مصاباً إصابة مزمنة ما كنت لاعباً أساسياً بناد كبير بحجم الأهلي والقصة كلها تتلخص في أنني أصبت أثناء وجودي بفريق الناشئين إصابة عادية بالحوض إلا أنني ولعدم خبرتي ولأنني كنت صغيراً لم أكمل البرنامج العلاجي للإصابة فبدأت أشكو منها، إلى أن وضع طبيب الفريق الأول يده على التشخيص السليم وخضعت لبرنامج علاجي منتظم أسير عليه منذ موسمين حتى الآن رغم أنني لا أشكو حالياً من أية مضاعفات أو آلام.
ـ لا يعرف الكثيرون علاقتك الوطيدة بمحمد نور قائد الاتحاد السابق؟
أعتبر محمد نور أسطورة الكرة السعودية لأنه إنسان رائع على كل المستويات لاعباً فذاً حقق إنجازات غير مسبوقة لناديه وللمنتخب الوطني على مر تاريخه الكروي وعلى المستوى الإنساني أعتبره من الشخصيات المفضلة والمحببة إلى قلبي وما لا يعرفه الكثيرون أن نور من نصحني باللعب للنادي الأهلي لأنني شاورته في الأمر قبل التوقيع ونصحني بل أقنعني باللعب للأهلي ومالا يعرفه الكثيرون أيضاً أنني قبل أية مباراة للمنتخب أتواصل معه وأستشيره في بعض الأمور التي تخصني سواء في المعسكرات أو المباريات الهامة أو حتى خارج حدود المستطيل الأخضر، له أفضال علي كثيرة لذلك أعتبره أسطورة بالفعل.
ـ كيف ترى المحترفين الأجانب في الأهلي؟
لاعبونا الأجانب من أفضل المحترفين في الدوري السعودي لأننا نضم السوري عمر السومة الهداف الموهوب الذي يتمناه أي لاعب والذي أتمنى أن يقود المنتخب السعودي لأنه سيكون إضافة قوية للأخضر، والمصري محمد عبد الشافي خفف كثيراً من الضغط الدفاعي على خط الظهر بخبرته الكبيرة وفهمه التام لواجبات مركزه بشكل يجبر أي مدرب على احترامه والبرازيلي لويس كارلوس من أفضل لاعبي الوسط في الدوري ولديه الكثير لم يقدمه بعد، أما اليوناني فيتفا فهو لاعب مهاري على مستوى عال إلا أنه يجب أن يتخلص من فرديته ويخضع أسلوب لعبه لصالح الفريق بعيداً عن أدائه الفردي لاسيما ونحن في الفترة الحالية نرتب أوراقنا من جديد ونعمل جاهدين على معالجة الأخطاء التي وقعنا فيها في مباراة الهلال الماضية.
ـ هزمكم الهلال على ملعبكم ووسط جمهوركم.. ما أسباب الخسارة في نظرك؟
بالفعل استحق الهلال الفوز في الجولة الماضية لأننا وقعنا في بعض الأخطاء الدفاعية التي نعمل على علاجها قبل مواجهة الفيصلي بالإضافة إلى أن الهلال نجح بشكل كبير في امتلاك منطقة الوسط، ومعروف أن الفريق الذي يحتل منطقة الوسط فرصته بالفوز بالمباراة تكون كبيرة من الفريق المنافس كما أنه استحوذ على الكرة معظم أوقات المباراة بسبب سيطرته على مفاتيح اللعب، واقتناص كل الكرات المشتركة وسرعة انتشاره وقدرته على إغلاق انطلاقات الأطراف فقلت خطورة الأهلي وضاعت الثلاث نقاط.
ـ تراجع الأهلي إلى المركز الرابع بفارق 5 نقاط عن الهلال كيف تراه؟
الخسارة من الهلال أبعدتنا عن القمة ولكن ليس ببعيد فنحن مصممون على الرجوع مرة أخرى إلى صدارة الدوري وستكون مباراة الفيصلي يوم الخميس البداية لمصالحة الجماهير والجهاز الفني بإحراز الفوز وزيادة رصيدنا من النقاط حتى نواصل مشوار الطموح المشروع لكل لاعبي الفريق بالحصول على كل البطولات المحلية بالإضافة إلى التمثيل المشرف في بطولة دوري أبطال آسيا وانتزاع الكأس هذه المرة فلست قلقاً على النتائج القادمة أو ترتيب الفريق في جدول المسابقة فنحن نمتلك خطاً دفاعياً جميع لاعبيه من الدوليين.
ـ وهل رحيل أسامة هوساوي إلى الهلال أثر سلبياً على دفاع الأهلي؟
الأهلي ناد كبير لا يقف على لاعب بعينه مع تقديري الكامل لخبرة أسامة هوساوي وتاريخه إلا أن مجموعة اللاعبين الحاليين بالفريق قادرون على الدفاع عن العرين الأهلاوي، فكم من لاعب مر على الأهلي ولم يتأثر الفريق به لأنه ناد كبير وعريق ويضم بين صفوفه فريقاً كاملاً من اللاعبين الدوليين في صفوف المنتخب الوطني؟
ـ تتواجد بشكل دائم في صفوف المنتخب لكنك لا تشارك؟
بالطبع كل مدرب له وجهة نظر أحترمها وأكن لها كل تقدير ولا يشغلني مبدأ المشاركة ولكن الأهم عندي أن أكون ضمن اللاعبين الذين يرتدون شعار المنتخب الوطني سواء كنت أساسياً أو احتياطياً وبالتأكيد لا أتعجل الفرصة لأنها ستأتيني إذا قدر الله ذلك لي وإن لم تأت فأنا أشارك مع منتخب بلادي تحت أي مسمى حتى ولو ضمن جماهير الأخضر في المدرجات.
ـ من المهاجم الذي تخشاه في الدوري السعودي الحالي؟
عمر السومة فقط أثناء التدريبات ما دون ذلك لا أعبأ بأي مهاجم مع الوضع في الاعتبار أن محمد السهلاوي من أفضل المهاجمين الحاليين.
ـ وماذا تقول بطاقة المفضلين لديك؟
أعتبر أن ريال مدريد هو أفضل أندية العالم وأن المدافع الإسباني سيرجيو راموس هو لاعبي المفضل ثم يأتي دور أفضل لاعبي الدوري السعودي من وجهة نظري وهم عساف القرني من الاتحاد وسلمان الفرج ونواف العابد من الهلال وعبد المجيد الصليهم من الشباب ومحمد السهلاوي من النصر.
ـ وأخيراً أمنيتك؟
أتمنى الفوز مع الأهلي بجميع البطولات المحلية ودوري أبطال آسيا ووصول المنتخب الوطني إلى مونديال روسيا 2018.




بعد أن أمطرا شباك الباطن والفيصلي
الأهلي والنصر.. نزعوا الأبواب بـ10





تغطية: ماجد عبد الله
13 هدفا في مباراتي النصر والباطن والأهلي والفيصلي ضمن الجولة الـ 11 من دوري جميل للمحترفين أمس، حيث استعاد النصر نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية برباعية في الباطن في حين أكرم الأهلي مستضيفه الفيصلي 6/ 3.
على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ارتفع رصيد النصر إلى 24 نقطة، ليرتقي إلى المركز الثاني مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، فيما تجمد رصيد الباطن عند تسع نقاط في المركز العاشر مؤقتا.
وسجل حسن الراهب الهدفين الأول والثاني للنصر في الدقيقتين 13 و22، قبل أن يضيف أحمد عكاش الهدف الثالث في الدقيقة 35 من ضربة جزاء، لينتهي الشوط الأول بتقدم النصر بثلاثية بيضاء.
وواصل النصر فرض سيطرته على مجريات الأمور في الشوط الثاني، الذي شهد تسجيل محمد السهلاوي الهدف الرابع (83) ليصالح النصر جماهيره التي شعرت بالإحباط عقب خسارته أمام التعاون في الجولة الماضية.
وفي المجمعة، عاد الأهلي لسلسلة الانتصارات بعد أن اتخم شــباك مضيفه الفيصلي 6/ 3 ليرفع رصيده النقطي عند 22 نقطة في المركز الثالث مؤقتا، فيما تجمد رصيد الفيصلي عند تسع نقاط في المركز11.
تقدم الأهلي عن طريق هدافه عمر السومة برأسية جميلة بعد خطأ نفذه عبد الفتاح عسيري وضعها على يسار مصطفى ملائكة (6) ثم تمكن الفيصلي من إدراك التعادل عن طريق البرازيلي لويس كوستافو بعد أن وضع الكرة على يسار أحمد الحربي (12).
وعاد الأهلي للتقدم عن طريق مدافعه محمد آل فتيل بطريقة باكورد وضعها على يمين ملائكة (27) ثم عزز سلمان المؤشر النتيجة برأسية جميلة بعد متابعته عرضية عمر السومة وضعها على يسار ملائكة (32).
وفي الشوط الثاني، أضاف سلمان المؤشر الهدف الرابع بعد أن تلقى تمريرة من حسين المقهوي سددها قوية على يمين ملائكة (58) قبل أن يضيف البديل اليوناني فيتفا الهدف الخامس بتسديدة قوية لعبها على يسار الحارس (61).
وأضاف البرازيلي لويس كوستافو الهدف الثاني للفيصلي بعد مجهود فردي قبل أن يسدد الكرة على يسار الحربي (72) ليرد بعد ثلاث دقائق تيسير الجاسم بهدف فريقه السادس من تسديدة قوية في حلق الشباك.
وقبل النهاية بدقيقتين أضاف البرازيلي ستوم إيفرالدو الهدف الثالث للفيصلي بعد كرة باكورد جميلة.

جروس: لعبنا ضد الرياح




ماجد عبدالله من المجمعة
أكد جروس مدرب الأهلي أن الخسارة من الهلال في الجولة الماضية عملت كردة فعل للفريق في مباراة الفيصلي، وقال "استطعنا الفوز بنتيجه كبيرة، الشوط الأول سيطرنا وسجلنا ثلاثة أهداف ، وفي الثاني لعبنا ضد عامل الرياح ولكن قمنا باستغلال تقدم لاعبي الفيصلي وسجلنا أكثر". من جانبه، قال تومسيلاف مدرب الفيصلي "فريقي لم يظهر بالأداء الجيد، فهناك أخطاء فردية تسببت في ولوج الأهداف الستة".



النصر والأهلي يكتسحان الباطن والفيصلي بمهرجان أهداف



ضرب النصر والأهلي بكل قوتيهما، وأمطرا شباك الباطن والفيصلي بحفلة أهداف (4 – 0) و(6 – 3) في مواجهات الجولة الـ11 من منافسات دوري المحترفين السعودي.
وبفضل هذا الفوز صعد النصر إلى المركز الثاني متساويا مع الهلال المتصدر في رصيد النقاط (24)، فيما يتفوق الأخير عليه بفارق الأهداف، وحل الأهلي ثانيا برصيد 22 نقطة، مزيحا الاتحاد إلى الرابع بفارق الأهداف أيضا.
وسجل أهداف النصر كل من: حسن الراهب «هدفين» وأحمد عكاش «ضربة جزاء» ومحمد السهلاوي.
فيما سجل أهداف الأهلي: عمر السومة ومحمد آل فتيل وسلمان المؤشر «هدفين» وفيتفا وتيسير الجاسم، وفي المقابل سجل للفيصلي لويس غوستافو «هدفين أحدهما ضربة جزاء» وإيفيرالدو.
وبقي الباطن على رصيده السابق 9 نقاط في المركز العاشر، فيما جاء الفيصلي في الـ11 بالرصيد ذاته.
ويتطلع فريق الهلال إلى إحكام قبضته على صدارة دوري المحترفين السعودي عندما يخوض مساء اليوم (الجمعة) اختبارا صعبا أمام نظيره الشباب على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض، وهو اللقاء الذي سيخطف أنظار الجماهير في منافسات الأسبوع الـ11 للدوري.
ويعيش الهلال فترة جميلة مع مدربه الأرجنتيني رامون دياز، الذي استعاد مركز الفريق في صدارة الترتيب بعد بدايته المتعثرة أمام الاتحاد التي خسرها الفريق بهدفين دون رد، قبل أن يعود لتحقيق الفوز في ثلاث مواجهات متتالية قادته للقمة برصيد 24 نقطة، وبفارق نقطتين عن أقرب منافسيه فريق الاتحاد.
ويخوض فريق الاتحاد اختبارا صعبا أمام نظيره الاتفاق على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بمدينة جدة، وهي المواجهة التي يتطلع من خلالها صاحب الأرض إلى مواصلة تحقيق الانتصارات والبقاء قريبا من المتصدر فريق الهلال، وفي المواجهة الثانية يحل الرائد ضيفا على نظيره القادسية في مدينة الخبر في مواجهة يسعى من خلالها صاحب الأرض إلى تحقيق فوزه الأول هذا الموسم، حيث يتذيل لائحة الترتيب برصيد خمس نقاط، في الوقت الذي يعيش فيه الرائد فترة إيجابية تحت قيادة التونسي ناصيف البياوي الذي يحضر في المركز السابع برصيد 13 نقطة.
ويعود الهلال لملاقاة نجمه الجماهيري ومدربه السابق سامي الجابر، الذي تحول لقيادة فريق الشباب مطلع الموسم الحالي، حيث تبدو هذه المباراة هي الثانية للفريقين بعد قدرة الهلال على تحقيق الفوز في المواجهة الأولى في ربع نهائي بطولة كأس ولي العهد.
ويدرك الهلال أهمية هذا اللقاء إذا ما أراد التشبث بالصدارة وعدم قبول أي تعثر من شأنه أن يبعد الفريق عن القمة، خصوصا أن الفريق الأزرق يبدي اهتماما كبيرا بتحقيق بطولة الدوري التي غاب عنها منذ نسخة 2011، حيث تبقت ثلاث مباريات فقط على ختام منافسات الدور الأول أمام الشباب والوحدة، وأخيرا أمام الغريم التقليدي النصر.
ويدخل الهلال هذا اللقاء منتشيا بفوزه الأخير الذي حققه أمام فريق الأهلي على أرضه بمدينة جدة، وهو الفوز الذي صاحبه مستوى كبير لفت أنظار المتابعين، خصوصا في ظل تألق لاعب خط الوسط ميليسي والبرازيلي ليو بوناتيني، إضافة إلى سلمان الفرج ونواف العابد، وظهيري الجنب ياسر الشهراني ومحمد البريك، وهي الأوراق التي من شأنها أن ترجح كفة الفريق الأزرق على نظيره الشباب.
ويتطلع الشباب إلى إيقاف الهدر النقطي الذي لازمه منذ جولتين، حيث تعادل أمام الوحدة والرائد ويحضر حاليا في المركز الخامس برصيد تسع عشرة نقطة، وفي حال فوزه سيقلص الليث الشبابي الفارق بينه وبين فرق المقدمة؛ مما يعزز حظوظه بالمنافسة الجادة على تحقيق اللقب.
وما زال الشباب يعاني تذبذب مستوياته في ظل الغيابات التي يتعرض لها الفريق، كان آخرها المهاجم الجزائري محمد بن يطو، والمتوقع عودته للقائمة الأساسية هذا المساء أمام الهلال بعدما غاب في الجولات الماضية بداعي الإصابة، وبدا تأثير غياب بن يطو واضحا على الشق الهجومي لفريق الشباب.
وفي جدة، يخوض فريق الاتحاد اختبارا صعبا عندما يستضيف نظيره الاتفاق المنتشي مؤخرا بتحقيق انتصاراته المتتالية، حيث يتطلع صاحب الأرض إلى خطف النقاط الثلاث التي من شأنها أن تبقيه وصيفا، أو قد ينتزع الصدارة في حال تعثر المتصدر الهلال إما بالتعادل أو الخسارة، خصوصا أن الأخير يخوض اختبارا قويا أمام الشباب.
واستعاد الاتحاد في الجولة الماضية وصافة الترتيب بعد خسارة فريق النصر أمام التعاون، وكذلك تعثر غريمه التقليدي الأهلي من أمام الهلال ليصعد أصفر جدة إلى المركز الثاني وبفارق نقطتين عن المتصدر.
ورغم إقامة المباراة على أرضه وبين جماهيره المتوقع مساندتهم بكثافة، فإن فريق الاتحاد يدرك صعوبة المواجهة، خصوصا في ظل تصاعد مستويات الفريق تحت قيادة مدربه الإسباني جاريدو الذي تسلم المهمة الفنية مؤخرا ونجح في تحقيق انتصارين وقاد الفريق للتقدم إلى المركز السادس برصيد تسع عشرة نقطة، وهو الرصيد ذاته الذي يملكه فريق الشباب.








أنشودة الإبداع.. شاعرها «نصر» وملحنها «أهلي»



مكة المكرمة - تركي الغامدي



اجبر المدرب الكرواتي زوران ماميتش النصراويين على التصفيق له وترديد اسمه في مدرجات ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز عندما قدم لهم فريقاً مميزاً داخل المستطيل الأخضر كسب مواجهته مع الباطن بنتيجة كبيرة ٤-صفر مساء أمس "الخميس" ضمن الجولة ال١١ـ من "دوري جميل" وعلى الرغم من قرار المدرب باستبعاد المدافع حسين عبدالغني بسبب مشاكله وهو الذي كان خطاً احمراً عند معظم الجماهير النصراوية، الا أن زوران اقنعها بصحة قراره.
واستحق "الأصفر" نقاط المباراة الثلاث قياساً على سيطرته المطلقة منذ البداية وحتى النهاية، فيما استسلم الضيف باكراً ورفع المنديل الأبيض، ولم يتمكن من مجاراة "نصر زوران" الذي حظي بمساندة ٤٤٣١ مشجعاً.
وتألق المهاجم حسن الراهب بهدفين، بدأهما في الدقيقة ١٣ عندما استقبل كرة من لاعب الوسط يحيى الشهري بطريقة رائعة وانهاها بقدمه في الشباك هدفاً اولاً، وعاد مجدداً وتلقى كرة بينية من لاعب الوسط الكرواتي ايفان توميتشاك وضعته في حالة انفراد بالحارس مزيد فريح وضعها بسهولة في المرمى هدفاً ثاناً "٢٢"، ومرر زوران رسالة مبطنة لعبدالغني عندما اوعز لبديله المدافع حسن كادش تسديد ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم شكري الحنفوش دعماً له اذ وضعها كادش على يمين الحارس هدفاً ثالثاً "٣٥".
ونجح المهاجمان البديلان محمد السهلاوي ونايف هزازي في اضافة الهدف الرابع عندما صنع الأخير للسهلاوي كرة رائعة وضعها في الشباك "٨٣" ليتقدم النصر للوصافة مؤقتاً بـ٢٢ نقطة، بينما تجمد رصيد الباطن عند تسع نقاط في المركز العاشر.
وفي المجمعة استيقظ الأهلي من غفوته وكشر عن أنيابه أمام ضحيته الفيصلي وامتع انصاره بمهرجان اهداف انتهت به المواجهة بانتصار عريض ٦-٣ على ملعب مدينة الملك سلمان الرياضية، واعتذر لاعبو "الراقي" لجماهيرهم وصالحوهم على طريقتهم بعد الخسارة في الجولة الماضية امام الهلال، واستبدلوها بأداء فني مميز قادهم للنقطة الـ٢٢ في المركز الثالث مؤقتاً، في المقابل استمرت نتائج "عنابي سدير" المتواضعة وتلقى الخسارة السادسة في الدوري وبقي على نقاطه التسع في المركز ١١.
ووسط حضور جماهيري ضعيف لم يتجاوز الـ٧٠٤ مشجعين حضروا لمشاهدة المباراة المثيرة التي شهدت تسجيل تسعة اهداف هز هداف الدوري المهاجم السوري عمر السومة شباك الحارس مصطفى ملائكة باكراً عندما استغل خطأ مشتركاً بين الأخير والمدافع محمد سالم وارتقى للكرة ولعبها رأسية في الشباك وهو الهدف الـ١٣ له في الدوري "٦"، وادرك الفيصلي التعادل من علامة الجزاء عن طريق لاعب الوسط البرازيلي لويز غوستافو "١٢"، ورجح المدافع محمد ال فتيل كفة الاهلي بتسجيله الهدف الثاني من كرة مقصية رائعة "١٧"، وتكفل مدافع الفيصلي البرازيلي رافائيل برجيز بمهمة تسجيل الهدف الثالث للأهلي بالخطأ في مرماه "٣١".
في الشوط الثاني وضع لاعب الوسط سلمان المؤشر بصمته بتسجيله الهدف الرابع "٥٨"، واكمل لاعب الوسط اليوناني ايوانيس فيتفا مسلسل الأهداف بتسجيله الهدف الخامس للأهلي "٦١"، وتلاعب غوستافو بمدافعي الأخضر وسدد كرة سجل منها الهدف الثاني له ولفريقه "٧٣"، بعدها بدقيقتين سدد لاعب وسط الأهلي تيسير الجاسم كرة لا تصد ولا ترد سكنت في الشباك هدفاً سادساً "٧٥"، وقبل نهاية المباراة بدقيقتين قلص المهاجم البرازيلي ايفيرالدو ستوم النتيجة بتسجيله الهدف الثالثة من كرة خلفية صفق لها كل من شاهدها "٨٨".



جروس: الفوز على الفيصلي عودة قوية للأهلي



متابعة - الرياض الإلكتروني



أعرب كريستيان جروس مدرب الأهلي عن سعادته بفوز فريقه بستة أهداف مقابل ثلاثة على مضيفه الفيصلي اليوم الخميس في المرحلة الحادية عشر من دوري جميل للمحترفين، وقال جروس، في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء "إنها عودة مهمة للفريق والفوز بعد خسارة سابقة في الدوري"، وأضاف: "سيطرنا على الكرة في الشوط الأول وأحرز الفريق ثلاثة أهداف وتحكمنا بالمباراة وهذا أمر جيد".
وتابع: "في الشوط الثاني اعطينا المنافس فرصة للتسجيل في مرمانا بسبب بعض الأخطاء وسنعود لمشاهدة الأهداف مع اللاعبين وتصحيح هذه الأخطاء"، واختتم جروس تصريحاته: "كانت هناك إرادة قوية من اللاعبين للفوز وتقديم مستوى يرضي طموحات جماهير الأهلي".
وفي السياق، منح مدرب الأهلي جروس، راحة للاعبين عن أداء التدريبات يومي الجمعة والسبت على أن يعاود التدريبات يوم الأحد المقبل.


المؤشر: مشاركة عسيري والمقهوي صنعت الفارق



متابعة - الرياض الإلكتروني



أبدى جناح الأهلي سلمان المؤشر، ارتياحه للفوز الكبير الذي حققه فريقه على مضيفه الفيصلي بستة أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة التي أقيمت اليوم ضمن الجولة الحادية عشر من دوري جميل للمحترفين، وقال المؤشر في تصريح تلفزيوني: "الحمدلله حققنا الأهم وهو الفوز، وكان يجب أن نكسب الثلاثة أهداف لتعويض الهزيمة في المباراة الماضية، كل اللاعبين منظومة واحدة مشاركة عبدالفتاح عسيري وحسين مقهوي ليس طعنا في زملائي مصطفى بصاص وفيتفا ولكن ثلاثة أرباع الفريق يسجل كما حدث اليوم، ويجب علينا أن نشتغل على أنفسنا من أجل أداء أفضل خلال الجولات المقبلة".
من جهته أكد محمد آل فتيل أهمية الفوز الذي حققه فريقه اليوم وقال: "كنت أحاول أن أجهز نفسي بعد الإصابة خلال الفترة الماضية، أن تكسب ثلاثة نقاط بعد الخسارة في المباراة السابقة فهذا شيء جيد، تناقشنا مع بعضنا البعض بعد الخسارة والكل تحدث وأجمعنا على ضرورة العودة، وتغير اتجاه الرياح في الشوط الثاني كان السبب في أهداف الفيصلي، ليس المهم أني سجلت الهدف ولكن المهم أننا حققنا الفوز وهذا ما عملنا عليه.


الأهلي يصالح جماهيره بسداسية في شباك الفيصلي



متابعة - الرياض الإلكتروني



حقق الأهلي فوزاً كاسحاً على مضيفه الفيصلي بستة أهداف مقابل ثلاثة في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الملك سلمان الرياضية في المجمعة مساء اليوم الجمعة ضمن مباريات الأسبوع الحادي عشر من دوري جميل للمحترفين، سجل أهداف الأهلي مهاجمه عمر السومة عند الدقيقة (6)، وأضاف المدافع محمد آل فتيل هدف الأهلي الثاني عند الدقيقة (17)، وسجل مدافع الفيصلي رافائيل (هدف في مرماه) عند الدقيقة (32)، وأضاف سلمان المؤشر هدف الأهلي الرابع عند الدقيقة (57)، وسجل البديل اليوناني فيتفا هدف الأهلي الخامس عند الدقيقة (60)، واختتم قائد الفريق تيسير الجاسم أهداف الأهلي بإحراز الهدف السادس عند الدقيقة (75).، فيما سجل أهدف الفيصلي مهاجمه غوستافو عند الدقيقتين (12)،(73)، وسجل ستوم الهدف الثالث لفريقه عند الدقيقة (87).
وبهذه النتيجة ارتفع الأهلي برصيده من النقاط إلى 22 نقطة عند المركز الثالث "مؤقتاً"، فيما تجمد رصيد الفيصلي عند 9 نقاط في المركز العاشر في ترتيب الدوري.





العالمي كسب الباطن وحامل اللقب أسقط الفيصلي في افتتاح منافسات الجولة 11 لدوري جميل
النصر ضرب برباعية والأهلي مزق الشباك بسداسية






متابعة - علي السلمي
أكرم النصر وفادة ضيفه الباطن برباعية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في افتتاح منافسات الجولة الحادية عشرة لدوري جميل للمحترفين.
سجل أهداف النصر حسن الراهب (13 و22) وأحمد عكاش (35 من ركلة جزاء) ومحمد السهلاوي (83)، ورفع النصر رصيده إلى 24 نقطة وتقدم للوصافة مؤقتا، بينما بقي الباطن في العاشر برصيد 9 نقاط.
وفرض النصر أسلوبه على مجريات الشوط الأول وكاد يأخذ الأسبقية لولا براعة مزيد فريح الذي تصدى لكرة الكرواتي إيفان توميتشاك ببراعة (11) وبعد دقيقة واحدة مرر يحيى الشهري كرة بينية لحسن الراهب الذي واجه حارس الباطن ولعبها داخل المرمى (13) ولاحت فرصة للنصر لمضاعفة النتيجة، لكن مزيد فريح تصدى لكرة الكرواتي مارين توماسوف وحولها بصعوبة للركنية (15).





ومن هجمة منسقة أضاف النصر الهدف الثاني بعد أن وضع إيفان حسن الراهب في مواجهة المرمى ليضع الكرة على يسار مزيد فريح (22) وتحصل النصر على ركلة جزاء تصدى لها احمد عكاش ولعبها سهلة على يمين مزيد فريح كهدف ثالث (35).
وفي الشوط الثاني واصل النصر سيطرته الميدانية وكاد يسجل هدفا رابعا لولا براعة مزيد فريح الذي تصدى لرأسية حسن الراهب (59).
وتهيأت فرصة للباطن لتقليص الفارق، لكن كرة وليد حزام حولها حسين شيعان بصعوبة للركنية (75) ومن هجمة سريعة أضاف محمد السهلاوي الهدف الرابع بعد أن تلقى تمريرة من نايف هزازي لعبها مباشرة فوق الحارس (83) وناب القائم الأيسر عن الحارس مزيد فريح عندما تصدى لرأسية محمد السهلاوي القوية (88).
الفيصلي (3) × الأهلي (6)
اكتسح الأهلي مضيفه الفيصلي 6/3 في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك سلمان الرياضية بالمجمعة، وسجل أهداف الأهلي السوري عمر السومة (6) ومحمد آل فتيل (17) والبرازيلي رافائيل برجير بالخطأ في مرماه (32) وسلمان المؤشر (58) واليوناني فيتفا (61) وتيسير الجاسم (75) فيما سجل أهداف الفيصلي البرازيلي لويز جوستافو (12 من ركلة جزاء و 74) ومواطنه ايفيرالدو ستوم (88).
وبهذه النتيجة تقدم الأهلي للمركز الثالث مؤقتا برصيد 22 نقطة، في حين بقي الفيصلي في المركز الحادي عشر برصيد 9 نقاط.







منتديات الإمبراطور الأهلاوية
www.alrage.net
www.alrage.org
www.alrage.info

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت



اللجنة الاخبارية متواجد حالياً  
روابط دعائية
قديم 02 - 12 - 2016, 10 : 09 AM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
 

زياد يحيى will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى زياد يحيى



شكرًا لجنتنا الاخباريه وبالتوفيق. للاهلي والف مبروك النقاط الثلاث




زياد يحيى متواجد حالياً  
قديم 02 - 12 - 2016, 38 : 09 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية الزهيري1
 

الزهيري1 will become famous soon enough



شكرًا لجنتنا الاخباريه وبالتوفيق. للاهلي والف مبروك النقاط الثلاث





الزهيري1 غير متواجد حالياً  
قديم 02 - 12 - 2016, 39 : 09 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
 

احساس الماضي will become famous soon enoughاحساس الماضي will become famous soon enough



شكراً لجنتنا الموقرة والف مبروك للملوك






العشق الاول والاخير ( الاهلي )
احساس الماضي متواجد حالياً  
قديم 02 - 12 - 2016, 41 : 09 AM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
 

الخديدي العتيبي will become famous soon enough



شكرا يعطيكم العافية بالتوفيق للاهلي




الخديدي العتيبي متواجد حالياً  
قديم 02 - 12 - 2016, 50 : 09 AM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية أهلااااااااااااااوي
 

أهلااااااااااااااوي will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زياد يحيى
شكرًا لجنتنا الاخباريه وبالتوفيق. للاهلي والف مبروك النقاط الثلاث






[COLOR="Lime"]يـاشـااري الدنيا مع الكبر باالهون
واللہ ماتسـوى ورى .. الـموت ذرهہ

يشقى بھا ابن ادم وتالـيہ مدفون
القبر دارهہ .. واللحد ممستقره
[/COLOR]
أهلااااااااااااااوي غير متواجد حالياً  
قديم 02 - 12 - 2016, 55 : 09 AM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
 

al raqe 70 will become famous soon enough



شكرًا لجنتنا الاخباريه وبالتوفيق. للاهلي والف مبروك النقاط الثلاث




al raqe 70 غير متواجد حالياً  
قديم 02 - 12 - 2016, 46 : 12 PM   رقم المشاركة : [8]
امبراطور نشيط
 

اسير الفن الاهلاوي will become famous soon enough



شكرًا لجنتنا الاخباريه وبالتوفيق. للاهلي والف مبروك النقاط الثلاث
والمستوى الرائع المتناغم




اسير الفن الاهلاوي غير متواجد حالياً  
قديم 02 - 12 - 2016, 01 : 01 PM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية سند العنزي
 

سند العنزي will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زياد يحيى
شكرًا لجنتنا الاخباريه وبالتوفيق. للاهلي والف مبروك النقاط الثلاث





سند العنزي متواجد حالياً  
قديم 02 - 12 - 2016, 06 : 01 PM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور برونزي
 

berry_mix1404 will become famous soon enough



شكراً 💚 💚 💚 💚 💚 💚


أرسلت من D6503 بإستخدام تاباتلك




berry_mix1404 متواجد حالياً  
 

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 40 : 08 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر