العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > المــنــتــديــات الــعــامــة > القسم العام
   

الرمان وفوائده المذهله (عدة مواضيع )

مثلما تتعجبين من حبات الرمان المتراصة بجانب بعضها البعض، ستندهشين من فوائد الرمان المذهلة للبشرة والشعر. تناولك للرمان بانتظام بإمكانه أن يجعلك تتمتعين بوجه مشرق ونضر وبشرة ناعمة كالأطفال، كما


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 23 - 10 - 2016, 13 : 10 AM   رقم المشاركة : [1]
امبراطور نشيط
 

بنت مثقفة will become famous soon enough

افتراضي الرمان وفوائده المذهله (عدة مواضيع ) 


مثلما تتعجبين من حبات الرمان المتراصة بجانب بعضها البعض، ستندهشين من فوائد الرمان المذهلة للبشرة والشعر. تناولك للرمان بانتظام بإمكانه أن يجعلك تتمتعين بوجه مشرق ونضر وبشرة ناعمة كالأطفال، كما أنه يخلصك من تساقط الشعر المزعج. ليس هذا فقط، ولكن اقرأي السطور التالية وستتعرفين أكثر على فوائد الرمان للبشرة والشعر.

فوائد الرمان للبشرة




- هل تعلمين أن زيت بذور الرمان يمكن استخدامه كواقي من أشعة الشمس؟ فهو يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الإصابة بأورام الجلد كذلك التأثر بأشعة الشمس فوق البنفسجية.

- يمكنك استخدام زيت الرمان لترطيب البشرة الجافة، فهو من الزيوت الخفيفة التي يمتصها الجلد بسهولة، وبذلك فهو يعمل على تجديد خلايا البشرة وترطيبها وتنعيمها.

- من فوائد الرمان أنه يقوي الجلد ويعمل على شده وبذلك يقلل نسبة إصابتك بالخطوط الرفيعة. من فوائد الرمان أيضا أنه يساعد على إطالة عمر الخلايا التي تنتج الكولاجين والإيلاستين وهما من المواد الرائعة التي تعمل على تجديد حيوية البشرة.

- يعد قشر الرمان من المواد الطبيعية التي تعمل على تهدئة الجلد من التهيج، حيث يمكنك وضع جزء صغير من قشر الرمان على الجلد وستلاحظين تهدئته بشكل كبير.

- هل تعلمين أن شرب كوب من عصير الرمان يحميك من ظهور البثور بكثرة؟ ذلك لأنه يتحكم في المادة الزيتية المسببة لظهور البثور، بالإضافة إلى أنه سيمد جسمك بفيتامين سي الذي تحتاجينه.

- إذا كنت تعانين من آثار الحبوب، فالرمان له قدرة كبيرة على تخليصك منها نهائيا لأنه يقوي ويجدد خلايا البشرة ويحميها من أي أضرار لحقت بها. شامل.

- هل جربتي من قبل عمل قناع من الرمان لإشراق وجهك؟ فقط اضيفي ملعقة صغيرة من البابايا الخضراء المجففة وزيت بذور العنب و2 ملعقة صغيرة من عصير الرمان. اخلطييهم جيدا وطبقيهم على وجهك لمدة 45 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

فوائد الرمان للشعر:

- يساعدك زيت الرمان بشكل فعال على السيطرة على الشعر المنتفش والجاف، ضعي القليل من الزيت على يديك ودلكيه قليلا ثم وزعيه على شعرك. أو يمكنك استخدامه كحمام زيتي لتنعيم وترطيب الشعر الجاف عن طريق وضعه على الشعر لمدة ساعة ثم اغسليه.

- شرب عصير الرمان بانتظام يعمل على تقوية الشعر ومنع تساقطه، فهو ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي يحفز نمو الشعر أيضا.




بنت مثقفة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 24 - 10 - 2016, 57 : 11 AM   رقم المشاركة : [2]
امبراطور نشيط
 

بنت مثقفة will become famous soon enough



“الكرش” أصبح من أكثر من المشاكل المنتشرة بشكل كبير في عصرنا هذا خاصة الرجال وتراكم الدهون في هذه المنطقة يسبب الكثير من المشاكل الجسدية والنفسية، فهو يعطى منظرًا غير لائق وسوف نتعرف سويًا علي نوع فاكهة جميل جدًا يساعدنا في التخلص من مشكله الكرش نهائيًا.

هذه الفاكهة هي الرمان، ونحن نعلم أن الرمان ذكر في القرآن الكريم في بعض سور القرآن الكريم {وَهُوَ الَّذِي أَنْشَأَ جَنَّاتٍ مَعْرُوشَاتٍ وَغَيْرَ مَعْرُوشَاتٍ وَالنَّخْلَ وَالزَّرْعَ مُخْتَلِفًا أُكُلُهُ وَالزَّيْتُونَ وَالرُّمَّانَ مُتَشَابِهًا وَغَيْرَ مُتَشَابِهٍ كُلُوا مِنْ ثَمَرِهِ إِذَا أَثْمَرَ وَآتُوا حَقَّهُ يَوْمَ حَصَادِهِ وَلَا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ} (الأنعام،141).

وفى موضع آخر من كتاب الله فى نفس السورة {وَهُوَ الَّذِي أَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجْنَا بِهِ نَبَاتَ كُلِّ شَيْءٍ فَأَخْرَجْنَا مِنْهُ خَضِرًا نُخْرِجُ مِنْهُ حَبًّا مُتَرَاكِبًا وَمِنَ النَّخْلِ مِنْ طَلْعِهَا قِنْوَانٌ دَانِيَةٌ وَجَنَّاتٍ مِنْ أَعْنَابٍ وَالزَّيْتُونَ وَالرُّمَّانَ مُشْتَبِهًا وَغَيْرَ مُتَشَابِهٍ انْظُرُوا إِلَى ثَمَرِهِ إِذَا أَثْمَرَ وَيَنْعِهِ إِنَّ فِي ذَلِكُمْ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ} (الأنعام، 99)، وفى سورة الرحمن {فِيهِمَا فَاكِهَةٌ وَنَخْلٌ وَرُمَّانٌ} (الرحمن، 68).

وذكر فاكهة مثل الرمان فى كتاب الله فى أكثر من موضع يؤكد أن فوائد الرمان عظيمة للإنسان وقد أكدت دراسة غربية أنه لكى يتم التخلص من مشكلة الكرش نهائياً يجب أن تشرب كوبًا من عصير الرمان يومياً لأن لديه قدرة عجيبة على تفتيت الدهون المتراكمة في منطقه البطن.


وقد قام بعض الأطباء بعمل دراسة على فوائد عصير الرمان وجدوا أنه بالمواظبة على شرب كوب واحد يوميًا من عصير الرمان ولمدة شهر يخلصك من الكرش نهائياً لأنه يساعد على تقليل الحمض الشحمي الموجود في منطقة البطن الذي يسمى نيفًا بالإضافة إلى أن عصير الرمان, شامل يساعد على خفض ضغط الدم والوقاية من أمراض القلب فسبحان الخالق على نعمه الكثيرة للإنسان.




بنت مثقفة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31 - 10 - 2016, 05 : 11 AM   رقم المشاركة : [3]
امبراطور نشيط
 

بنت مثقفة will become famous soon enough



الرمان فاكهة خريفية لذيذة الطعم ومفيدة صحيا ورد ذكرها في القرآن الكريم. شجرة الرمان من الأشجار المعمرة النفضية موطنها الأصلي إيران انتشرت زراعتها في كثيرمن البلدان العربية لدفئها.
شجرة الرمان ذات أزهار بيضاء وحمراء جميلة تتحول إلى ثمار لذيذة ذات جلد قرمزي اللون أو أصفر محمر, يحوي غلاف هذه الثمرة على المئات من الحبوب المائية اللامعة الحمراء أو البيضاء اللون وفي كل حبة بذرة صلبة أو لينة وفقا لنوعية والصنف. تنتشر زراعته في المناطق المحاذية للبحر الأبيض المتوسط و ذلك مشابه للزيتون .
تحوي قشور الرمان الجلدية، على مادة ملونة دابغة أستخدمت للصباغة منذ مئات السنين بسب احتوائها على مادة قاعدية مميزة تعرف باسم التانين (بالإنجليزية*) التي تعرف في العربية أيضاً بإسم المغص وهي مادة داكنة اللون استعملت في الماضي وما زالت تستعمل حتى الآن في دباغة الجلود كذلك كمادة صبغية سوداء اللون تستعمل في صباغة الحرير.
فؤاد الرمان الطبية :
الرمان مقوي للقلب وطار للدودة الشريطية ساعد في علاج " الدوسنطاريا " وعلا للوهن العصبي والتهابات الأغشية المخاطية. كما أن قشور الرمان إذا طبخ وشرب ماؤه يساعد في علاج الإسهال الحاد والرمان الطازج يساعد في هضم الأطعمة الدسمة والثقيلة على المعدة إذا أكل بعد الطعام ،كما أنه يساعد الأمعاء على التخلص من فضلا المآكل الغليظة.
شرب كأس من عصير الرمان الطازج والمذاب به ملعقة صغيرة من العسل الأصلي يلين الأمعاء ويزيل الإمساك ويساعد في تنظيف مجاري التنفس والصدر ويطهر الدم ويشفي من عسر الهضم و يعمل بفاعلية على منع تشكيل حصوات الكلى.
فوائد الرمان
قال تعالى : " فيهما فاكهةٌ و نخلٌ و رمان . فبأي آلاء ربكما تُكذبان . " سورة الرحمن . و روي عن علي -رضي الله عنه- فيما رواه أحمد: "كلوا الرمان بشحمه فإنه دباغ للمعدة" . و قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم "ما من رمانة إلا ولقحت من رمان الجنة، وما رمانة إلا فيها حبة من رمان الجنة."
الرمان مفيد للحامل ويخفف من الروماتزم ويقلل من السرطان وأمراض القلب .دراسات طبية أميركية وأوروبية تطرح قائمة مهمة من الفوائد الصحية لمركباته، وأفادت عدة بحوث طبية أجريت مؤخرا أن عصير الرمان مفيد وصحي لقلب الإنسان. وكشفت البحوث أن تناول كوب من عصير الرمان يوميا يمكن أن يعيق أو حتى يمنع عوامل تؤدي إلى نوبات قلبية
واستخدم الباحثون في التجارب التي أجروها حول عصير الرمان فئران تجارب طورت بواسطة هندسة جينية قابلة للإصابة بتجلط الشرايين، إذ تم تقسيم الفئران إلىمجموعتين، سقيت الأولى ماء والثانية عصير رمان.
ووفقا لما دلت عليه نتائج الدراسة فإن مجموعة الفئران التي استهلكت عصير الرمان طورت الإصابة بتجلط الشرايين بنسبة أقل بـ 54 بالمائة عن مجموعة الفئران التي لم تعط عصير الرمان.
ويقول الباحثون إن الإنسان الذي يحتسي نصف كوب على الأقل من عصير الرمان في اليوم يقلل من احتمالات إصابته بتجلط شرايين أو الإصابة بأمراض. أفادت البحوث الحديثة أن ثمار الرمان تساعد على التخلص من السموم في الجسم وتعالج الإسهال والتهاب المعدة والصداع.
وأثبتت أن منقوع قشر الرمان يستخدم للتخلص من الديدان المعوية إلى جانب أن بذوره تستخدم لعلاج الإرهاق وتنشيط الجسم كما إن الرمان مصدر غنى بمضادات الأكسدة والتي تقوم بدور مهم فى وقاية الجسم من الأمراض المزمنة كأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين. تورتة عيد ميلاد, كلام حب, موضوع تعبير عن الوطن, شعر غزل, كلمات صباح الخير, صور مضحكة, صور رومانسية, شعر مدح قصير, عيد ميلاد سعيد, شعر مدح صديق عزيز, موضوع تعبير عن الأمن والسلامة, موضوع تعبير عن نهر النيل, موضوع تعبير عن العلم, موضوع تعبير عن السياحة, صور ورد, وينصح الباحثون السيدات بتناوله عند الوصول لسن اليأس لحمايتهن من أمراض القلب والشرايين وهشاشة العظام وسرطان الثدي. ذلك لما له من قدرة على تدمير الخلايا السرطانية بطريقة الانتحار الذاتى بينما لا يحدث تلفا فى الخلايا الأخرى السليمة. وغناه بعنصر الحديد وفيتامين "س" يجعله مقوياً للدم يحمى من الإصابة بفقر الدم الأنيميا .

وكشفت دراسة حديثة أن الرمان يحتوى على مواد مضادة للأكسدة قد تساعد في علاجالعجز الجنسي عند الرجال فضلا عن فعاليته في الوقاية من أمراض القلب والشرايين.وينصح الباحثون بتناول عصير الرمان للتمتع بشرايين سليمة وشابة. كما وجدوا من خلال الدراسات أن ذكور الأرانب المعطى لها عصير الرمان زاد لديها تدفق الدم بأعضائها الذكرية. قد أرجع الخبراء السبب في ذلك إلى غنى فاكهة الرمان بمجموعةكبيرة من المواد المضادة للأكسدة.




بنت مثقفة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31 - 10 - 2016, 49 : 11 AM   رقم المشاركة : [4]
www.alrage.net
مشرف منتدى العام والاسلامي
 

ahmed.s has a reputation beyond reputeahmed.s has a reputation beyond reputeahmed.s has a reputation beyond reputeahmed.s has a reputation beyond reputeahmed.s has a reputation beyond reputeahmed.s has a reputation beyond reputeahmed.s has a reputation beyond reputeahmed.s has a reputation beyond reputeahmed.s has a reputation beyond reputeahmed.s has a reputation beyond reputeahmed.s has a reputation beyond repute



أختنا الكريمة بنت مثقفة

نشكر لك جهودك الكريمة في إفادتنا بالجميل من المواضيع المفيدة للقسم وللجميع


دمت في رعاية الله وحفظه





مدونتي بالامبراطور

http://www.alrage.net/vb/t354534-254.html

قبسات بقلمي

http://www.alrage.net/vb/t337683-16.html

مواضيع جميلة بالقسم العام

http://www.alrage.net/vb/t370077.html
ahmed.s غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 11 - 2016, 03 : 09 AM   رقم المشاركة : [5]
امبراطور نشيط
 

بنت مثقفة will become famous soon enough



فوائد عصير الرمان كثيرة لا حَصر لها، وسنُحاول فِى هَذا المقَال أن نُجمل البَعض من هذه الفوائد الهامّة، حيثُ يُعتبر عصير الرمان مِن ألذّ العَصائر الطّبيعية المُنعِشة خُصوصاََ في فصل الصيف، وهُو من أكثر العَصائر التي يتمّ تناولها عَلي مدار العام سواء في فصل الصيف او الشتاء، فعصير الرمان مُقاوم للجفاف وهُو مِن أكثَر الثّمار طويلة الأمد، و يُستخدم عصير الرمان في علاج العَديد مِن الامراض التي تصيب الانسان، فهُو يعدّ وصفَة طبيّة لا غني عنها عند الكثير من الاطباء واصحاب الاختصاص، لانّه يَحتوي عَلي فَوائد عَديدة تَكون ذات منفعة لجسم الانسان، بِالاضافة إلي أنّه يقضِي عَلي الرّطوبة التي تُصيب جِسم الانسان فِي فَصل الصّيف أو أثناء العمل، ويَعمل علي انعاشه.

فوائد عصير الرمان للمراة الحامل

ثِمار الرّمان تُعتبر مِن أهم المُكملّات الغذائية التي تحتوي علي الكثير من العناصر المغذية للجسم من الفيتامينات والمعادن، امّا بِالنسبة لـ فوائد عصير الرمان للمراة الحامل فهِي كثِيرة نُجملها لكم فِي هذه المقالة، فالرّمان غني جداََ بِالعناصر المُفيدة للمرأة الحامِل، والرّمان يُشكّل عنصراََ غذائياََ للجنين ويمنحه حالة صحية تساعد عَلي ولادته بِشكل بسيط وبصحة جيدة دون الحاجة الي الرعاية والعناية في حضانات المستشفي، فهو يحتوي علي عناصر البوتاسيوم والكالسيوم والكثير من مضادات الاكسدة التي تُساعد في الوقاية مِن الالتهابات والاوروام والتشققات، وتقوي مناعة جسم المراة الحامل وجنينها، الرمان ايضاََ يَحتوي علي الالياف الغذائية التي تُجنب المراة الامساك الذِي يُصب المرأة فِي فترة الحمل، وهو ايضاََ يُساعدها عَلي الهضم .

وايضاََ مِن فوائد الرمان للمراة الحامل، أنّه يُساعدها فى الحِفاظ علي وزنها ورشاقتها اثناء فترة الحمِل، فهُو يعمل علي تخفيض السعرات الحراريّة في جسم الانسان، ويعتبر الرمان مصدراََ للطاقة التِي تمدّ جسم المرأة أثنَاء فترة الحَمل لاحتوائه علي الكربوهيدرات المفيدة لجسم الانسان التي تقلل من الشعور بالجوع عند الانسان وتزيد من نسبة الشّبع من خلال الالياف الموجودة في ثمار الرمان .

فوائد عصير الرمان للبشرة

فَاكهة أو ثمرة الرّمان غنية بالعديد من الفيتامينات والحديد والالياف ومُضادّات الاكسدة التي تعودة بفوائد صحية كبيرة علي بشرة الانسان، ويَحرص الكثير من الاشخاص علي تناول عصير الرمان اثناء فَترة العمل أو فِي فصل الصيف بشكل مستمر، نظراََ لانّه يَعمل علي انعاش جسم الانسان ويقضى علي الرّطوبة والتعرّق التي تسببها العوامل الخارجية مثل اشعة الشمس والحرارة والتي تُضيق من نسمات البشرة، فعند تناول الرمان يحصل جسم الانسان الانتِعاش والنشاط والتِي تنعكس علي شكل البشرة، حيثُ تحتوى البذور في الرمان على الفيتامينات والمعادن التي تُساعد في المحافظة علي البشرة .

يُقلّل من خطر الإصابة بأعراض الشيخوخة.
يخفّف مِن ظُهور التجاعيد والخيوط الدقيقة التي تظهر على البشرة.
يقلّل من نسبة حدوث تصبغات الجلد والبقع الداكنة.
يعمل على تَنشيط الخلايا وتجديدها.
يتحكّم الرمان في كمية الدهون التي تنتجها البشرة ويحدّ منها في حال الإفراط في إنتاجها، وخُصوصاً البشرة الدهنية.
مرطّب قوي وفعّال لجميع أنواع البشرة.
يقلّل من نسبة تعرض البشرة للبثور والحبوب السوداء.
يساعد في شفاء الجروح وسرعة التئامها.
ماسك فعُال على البشرة للحصول على بشرة نضرة ورائعة بفترة قصيرة ولمدّة طويلة.
يخفّف من خطر الإصابة بسرطان الجلد.
فوائد عصير الرمان للكرش

الرمان مِن أهمّ أنوَاع الفاكِهة التِي ذُكِرت في القرآن، حيثُ يُطلق عَليها البعض اسم فاكهة الجنة نظراََ للفوائد الكبيرة التي تحملها، لذلك نجد الكثير من الاطباء واصحاب الاختصاص الذين يَعتمِدون في وصفاتهم علي المُكمّلات الغذائية الطبيعية، يحثّون مَرضاهم علي تناول عصير الرمان الذِي يَحتوي علي الفيتامينات والمعادن ومضادات الاكسدة والحَديد والبوتاسيوم التِي تَمنح الانسان صحّة جَيدة تُقاوم جميع الامراض، ويعد الرمان ايضاََ وصفة طبية تساعد علي انقاص الوزن والتقليل من الدهون المترهلة في جسم الانسان، في هذه الفقرة نطرح اهم فوائد عصير الرمان للكرش .

يساعد عصير الرمّان في الشفاء من قرحة المعدة، كما أنّه مفيد للأشخاص الّذين يعانون من الإمساك.
يحتوي عصير الرمّان على عدة مواد مضادة للأكسدة؛ لذا فهو يعتبر واقياً مهمّاً من الإصابة بمرض السكري.
يعمل في الحفاظ على مستوى ضغط الدم، ويحدّ من ارتفاعه؛ لذا فهو مناسب للأشخاص الّذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.
يحافظ على صحة القلب؛ لأنّه يحافظ على الشرايين كي تبقى مرنة، كما أنه يقلّل من احتمالية الإصابة بالتهاب في بطانة الأوعية الدمويّة، لذلك فهو يقلّل من احتمالية الإصابة بتصلّب الشرايين لأنّه يقلل من نسبة الكولسترول السيء في الدم.
يعمل على الوقاية من ظهور الأورام السرطانية، وإذا تناول الشخص مقدار كوب من عصير الرمّان بشكل يومي فإنّه يعمل على تقليل نمو الخلايا السرطانية وخاصة في البروستات.
يساعد في علاج الإسهال لأنّه يساهم في إفراز الأنزيمات والتي تساعد غلى الهضم السليم والسريع؛ لذا فهو مفيد في علاج عسر الهضم.
مفيد جداً للنّساء الحوامل وللجنين .
فوائد عصير الرمان للجنس

الرمان ايضاََ له فَوائِد جِنسيّة عَديدة تُغنِي عَن تناول المُنشّطات الجنسية للاشخاص الذين يعانون من سرعة القذف، أو عَدم القدرة علي ممارسة الجنس نتيجة لبعض العوامل النفسية او ضغط العمل، فكُوب واحد مِن عَصير الرمان يغني عن تناول الحبوب أو الادوية الجنسية، حيثُ يَعمل علي زيادة الرّغبة الجنسية عند الزوجين، وحسَب دراسة قام بها متخصصون في هذا المجال اثبَتت أنّ تَناول كوب مِن الرمان علي مدار الاسبوع يُساعد علي تنشيط الرغبة الجِنسية وتقويتها، حيثُ أنّ عَصير الرمان يحتوي علي مادة التوستيرون التي تساعد علي زيادة الرغبة الجنسية عند الزوجين، في هذه الفقرة نطرح اليكم اهم فوائد عصير الرمان للجنس .

يعود في أصلة إلى إيران وفي وقتنا الحالي تعتبر اسبانيا من أكثر البلدان زراعة له
يُؤكل مِنه البذور فقط، حيثُ يضاف إلى السطات مما يضفي عليها طعم ولون مميز وهناك استخدامَات للقشرة
عَصير الرمان الطازج مُغذّي ولذيذ جداََ، ويجب شربه بشكل دائم لتطهير المعدة.
عند إضافة السكر إلى عصير الرمان وغليه للتخلّص من كل الماء الذي في العصير تنتج لدينا مادة كثيفة تدعى دبس أو رب الرمان
دبس الرمان مادة منكهة ذات فوائد كبيرة، فهُو يُساعد على مد الجسم بالطاقة لقدرته على امتصاص المواد الغذائية بشكل أفضل.
الرمان يمنع تَراكم الصفائح الدموية مما يمنع تسبب نوبات قلبية .
يقلل ضغط الدم و يُعالج تصلب الشرايين، و بالتالي يُحافظ على صحة القلب.
يعتبر أقوى مضادت الأكسدة.
يمنع حصول السرطانات المتعددة كسرطان الثدي والبروستات القولون وسرطان الدم فهو مضاد اكسدة فعال جدا
يساعد في عملية الهضم حيث ينصح بتناوله مع الأطعمة الدسمة لتسهيل هضمها
هو طارد للدودة الشّريطية ومفيد في معالجة الزحار و أمراض المعدة
عصيره يساعد في إذَابة الشحوم من منطقة البطن
ينظف المجاري التنفسيّه ويعالج أمراض الصدر
فوائد عصير الرمان للطفل

كَما أن لِعصير الرمان فوائد كثيرة تَعود عَلي الطّفل، فأهمّها أنه يُساعد عَلي قتل الدّيدان التي تتكوّن في مَعِدة الطفل، بالاضافة الي أنّه يعمل علي وقاية الطفل من الاسهال الذي يصيبه، ويقضى عَلي البكتيريا والطّفليات التي تصيب معدة الطفل، كَما يساعد علي تحسين عمليّة الهضم خصوصاََ للاطفال الرضع، بالإضافة إلي منعه القيئ عند الطفل الذي يحدث بعد الرضاعة، كما ويُعتير غَني بفيتامين سي الذي يُقوّي جهاز المناعة عند الطفل ويحميه من الاصابة بالانفلونزا او القرحة، بالاضافة الي الكثير والعديد من الفوائد التي سنذكرها لكم اسفل الفقرة .

يُساعد عَلى خفض الكوليسترول والضّغط العالى فيخفف من خطر الازمات القلبية والسكتة الدماغية.
بذور الرمان غنية بِالعناصر الغِذائية والالياف، وتَحتوى على سُعرات منخفضة تكون مثالية وقت الرجيم وتثبيت الوزن ايضاََ.
يَحتوى الرّمان عَلى انزيمات تُقاوم الالتِهاب وتُعالجه ويُقاوم العدوى البكتيرية.
فى مرحلة التسنين يعطى الرمان فهو يحمى اللثة والفم من الالتهاب ويساعد فى صحة الفم.
يَحسن الرمان من اداء الكبد فى مرحلة الطفولة ولكن ينصح بعدم تقديمه بالسكر فالفاكهة طعمها الذ بدون سكر فاعطوها للاطفال افيد من السكاكر.
مداومة اعطاؤه للطفل بمعدل واحدة يوميا يعالج فقر الدم مع الوقت .
طريقة عمل عصير الرمان

فاكهة الرمان تعتبر من الثمار الخريفية الشهية جدا، واللذيذة والاستغناء عنها هو امر غير وارد علي الاطلاق، فاصبحت مفضلة عند الكثير من الناس، ذكرنا في هذا المقال فوائد الرمان للمراة الحامل والتي هي كثيرة ومتعددة بالاضافة الي فائدته لانقاص الوزن نظرا لما يحتويه من عناصر غذائية صحية تساعد علي حرق الترهلات والدهون في الجسم، وايضا للرمان فائدة كبيرة تعود علي الاطفال تطرقنا للحديث عنها، كما وللرمان فائدة كبيرة جدا في زيادة الرغبة الجنسية يمكنكم الاطلاع عليها والاستفادة منها، وهنا نوضح طريقة عمل عصير الرمان . تورتة عيد ميلاد, كلام حب, موضوع تعبير عن الوطن, شعر غزل, كلمات صباح الخير, صور مضحكة, صور رومانسية, شعر مدح قصير, عيد ميلاد سعيد, شعر مدح صديق عزيز, موضوع تعبير عن الأمن والسلامة, موضوع تعبير عن نهر النيل, موضوع تعبير عن العلم, موضوع تعبير عن السياحة, صور ورد.


أربعة أكواب من حبوب الرمّان.
كوبان من الماء.
نضع الرمّان في الخلّاط الكهربائي ونخلطه جيّداً.
نضع العصير مع الماء في قدرٍ على نارٍ متوسّطة ونغليه.
نصفي المزيج، ثم نضعه في الثلّاجة و نقدمه في أكواب.




بنت مثقفة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

الرمان وفوائده المذهله (عدة مواضيع )



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 21 : 10 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر