العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > المــنــتــديــات الــعــامــة > إمبراطورية حواء
   

هنا تجدون كل ما يهمك بخصوص طفلك / مواضيع متنوعة

تشكو بعض الأمهات من تعرض أبنائها للأذى أو التنمر من زملائه في المدرسة أو النادي، سواء الجسدي؛ كالضرب والدفع والعض) أو النفسي؛ كالتحقير والتهديد بالعزل والألفاظ المهينة وانتقاد شكله أو


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 06 - 10 - 2016, 48 : 10 AM   رقم المشاركة : [1]
امبراطور نشيط
 

بنت مثقفة will become famous soon enough

افتراضي هنا تجدون كل ما يهمك بخصوص طفلك / مواضيع متنوعة 


تشكو بعض الأمهات من تعرض أبنائها للأذى أو التنمر من زملائه في المدرسة أو النادي، سواء الجسدي؛ كالضرب والدفع والعض) أو النفسي؛ كالتحقير والتهديد بالعزل والألفاظ المهينة وانتقاد شكله أو ملابسه أو دينه أو عرقه.

وعادة ما ينتشر التنمر النفسي بين الإناث والجسدي بين الذكور، وقد يتسبب في شعور الطفل بالدونية والاكتئاب، بل وأحيانًا قد يؤدي إلى أخطار جسيمة كمحاولات الانتحار.

هذه بعض النصائح لتعلمي طفلك الدفاع عن نفسه في مثل تلك المواقف:
شجعي طفلك دائمًا على التواصل معكِ وإخباركِ بما يواجهه، ولا تهاجميه أبدًا.قدمي لطفلك القدوة الحسنة في التعامل مع الآخرين: أكدي على حقوقك واحتياجاتك في تعاملاتك اليومية مع الحفاظ على مساحة من الاحترام المتبادل بينك وبين الآخرين، فطفلك يتعلم من خلال مراقبته لسلوكك.علمي طفلك المهارات الاجتماعية اللازمة للتواصل مع الآخرين دون أن يفقد احترامه لنفسه.

علمي طفلك الدفاع عن نفسه باستخدام عبارات مثل: "أرفض ما تفعله، ابعد يديك عني، لا تنادني بهذا اللفظ".علمي طفلك أن يتجاهل المضايقات: عادة ما تكون المضايقات اللفظية بالونة لاختبار رد فعل الطفل، فإذا نجح الطفل المعتدي في استفزاز الطفل الآخر ومضايقاته، سيستمر في هذا وقد يتطور الأمر إلى المضايقات الجسدية، دربي طفلك على الرد بثقة وتجاهل المعتدي، أو أن يسخر من عباراته بصوت واثق.علمي طفلك أن يطلب المساعدة: في بعض الأحيان قد يعرض السكوت على العنف طفلك لخطر حقيقي، علميه أن يستعين بشخص بالغ وأن هذا ليس تصرفًا مخجلًا.علمي طفلك أن يكون إيجابيًا: بحيث يتدخل إذا وجد طفلًا آخر يتعرض للأذى ويساعده.اقرئي أيضًا: التواصل الفعال بين الآباء والأبناء, شامل, موسوعة عربية متكاملة, العاب فلاش, الأفضل, طبخ, فوائد, كيف, منوعات.




علمي طفلك أن يتجنب أماكن حدوث الاعتداءات في المدرسة: فلا يجلس في مؤخرة أوتوبيس المدرسة، ولا الممرات الخالية أو الحمامات البعيدة عن رقابة مشرفي المدرسة.تدخلي بنفسك إذا لزم الأمر.




بنت مثقفة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 06 - 10 - 2016, 20 : 12 PM   رقم المشاركة : [2]
امبراطور نشيط
 

بنت مثقفة will become famous soon enough



الخوف من اختطاف الأطفال أو ضياعهم في الأماكن المزدحمة، أصبح خطرًا يهدد العديد من الأمهات، ويجعلهن يفكرن ألف مرة قبل الذهاب للخارج مع أطفالهن بعد تكرار هذه الحوادث، خاصة الأطفال الصغار في سن ما قبل المدرسة.


في البداية، عليكِ أن تتحدثي لطفلك دائمًا على ألا يذهب مع أي من الغرباء تحت أي ظرف، حدثيه بهدوء عن ضرورة التمسك بكِ في الأماكن المزدحمة وعدم الركض هنا وهناك بعيدًا عنكِ.

والآن، إليكِ 6 حيل تساعدك في الحفاظ على طفلك في الأماكن المزدحمة:
استخدامي حزام الأمان للأطفال، ولا تلقي بالًا لنظرة من حولك وبماذا يفكرون، سلامة طفلك الصغير أهم بكثير من نظرات الآخرين وتحليلاتهم.

اصنعي أسورة من أرقام هاتفك وألبسيها لطفلك تحسبًا لأي ظرف طارئ.

إذا كان طفلك في سن الرابعة فيما فوق، عليكِ تحفيظه رقم هاتفك المحمول، والتأكيد عليه أنه في حالة عدم رؤيته لكِ في أي مكان حوله، أو ابتعاده عن مكان وجودك، عليه الاتصال بكِ بمساعدة الأمن أو العمال في المكان الموجود به.

واحرصي على التجربة العملية للأمر في مكان مغلق مع وجود الأهل والأقارب، مثلي أنكِ ابتعدتِ عنه وراقبي تصرفه، كأنها مسرحية حتى ترين رد فعله وتعوديه على حسن التصرف في هذه الأمور.

عند ركن الأطفال الخاص بالألعاب في أي مول أو أي مكان تجاري كبير، يجب ألا تتركي أطفالك تمامًا إن كانوا دون العاشرة، ويجب عليكِ البقاء معهم لحين الانتهاء من الألعاب.

أخبري طفلك بأن عليه الصراخ باسمك أو اسم والده عند محاولة أي شخص غريب الاقتراب منه واصطحابه بالقوة،

كرري على مسامع طفلك هذا الأمر بهدوء في كل مرة تخرجين فيها، وأخبريه بأن حدث وابتعد عنكِ عليه بالتصرف بهدوء واللجوء لأفراد الأمن للتصرف دون أن يهرع أو يبكي، تكرار هذه المعلومات تجعل طفلك متفهمًا للأمر دون خوف زائد, شامل, موسوعة عربية متكاملة, العاب فلاش, الأفضل, طبخ, فوائد, كيف, منوعات.

إذا كنتم مجموعة من الأصدقاء أو مجموعة من أفراد العائلة تبادلوا مراقبة الأطفال، بحيث يظل الأطفال في مرمى نظركم وتحت رعايتكم طوال فترة وجودكم بالخارج.




بنت مثقفة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 10 - 2016, 21 : 11 AM   رقم المشاركة : [3]
امبراطور نشيط
 

بنت مثقفة will become famous soon enough



قياس درجة الحرارة في المنزل للأطفال من أهم الطرق للاطمئنان على سلامتهم عند الإصابة بأي عدوى أو الإحساس بارتفاع في درجة الحرارة، ويمكن قياس حرارة الطفل في مناطق مختلفة، مثل: "فتحة الشرج، وفتحة الأذن، وتحت الإبط، والفم،... إلخ"، وعندها يمكن للطبيب معرفة حالة الطفل.

وهناك نوعان من الترمومترات: الزئبقي والديجيتال (الإلكتروني)، وبعد ظهور الترمومتر الديجيتال، فإن الأطباء لا ينصحون باستخدام الترمومتر الزئبقي لاحتمال خطورة مادة الزئبق وسميّتها على الطفل.

وإليكِ أهم طرق قياس درجة حرارة الأطفال الصغار بالتفصيل:

1- فتحة الشرج:احملي طفلك أو اجعليه في وضع الاستلقاء على بطنه، ثم أدخلي رأس الترمومتر في فتحة الشرج مسافة 1.25 سم بالنسبة لحديثي الولادة والرضع، و3 سم للأطفال الأكبر سنًا، واتركيه من 3-5 دقائق، حتى يتم قياس الحرارة بشكل دقيق ثم أزيليه.

قياس الحرارة من خلال فتحة الشرج من أفضل وأدق طرق القياس، ويمكن وضع الفازلين الطبي على رأس الترمومتر قبل إدخاله، حتى لا يشعر الطفل بالألم.

2- تحت الإبط:تسمى درجة حرارة الإبطين، وهي من أقل الطرق دقة في قياس درجة حرارة الجسم، فتحت الإبطين يُمكن أن تتراوح درجة الحرارة من 0.5 إلى 1.2 درجة مئوية أقل من درجة حرارة الجسم الفعلية، ومع ذلك فهي أسهل الطرق، وخصوصًا مع الأطفال كثيري الحركة أو كثيري البكاء.

ولأخذ درجة حرارة طفلك تحت الإبط بدقة، ضعي الترمومتر في أعمق نقطة، وأغلقي ذراع طفلك عليه، ثم اتركيه من 3-5 دقائق وأزيليه، وبالطبع القراءة الناتجة أضيفي إليها من 0.5 إلى 1.2 درجة مئوية، حتى تحصلي على درجة حرارة الجسم الفعلية.

3- الفم:هذه الطريقة أيضًا من أفضل طرق قياس درجة حرارة الجسم الفعلية، ولكنها لا تصلح للأطفال أقل من أربع سنوات، حتى تحصلي على نتيجة دقيقة، فكثير من الصغار، يقومون بعضّ الترمومتر، ما يتسبب في إتلافه وعدم دقة القياس.

ضعي طرف الترمومتر تحت لسان طفلك، وأخبريه أن يغلق فمه ولا يعضّ الترمومتر لمدة 3-5 دقائق، ثم أزيليه واحصلي على القراءة السليمة.

4- الأذن:

لا يمكن أخذ درجة الحرارة عن طريق الأذن إلا باستخدام ترمومتر معد خصيصًا لذلك، فلا يمكن استخدام الترمومتر الزئبقي أو الديجيتال، فهما غير مصممين لأخذ درجة الحرارة عن طريق الأذن.


ضعي الترمومتر المخصص لذلك في فتحة الأذن برفق، حتى تصلي لطبلة الأذن، واتركيه حتى يدق الترمومتر جرسًا لنهاية القراءة.

يجب تنظيف الأذن جيدًا قبل استخدام هذه الطريقة لقياس الحرارة، فالشمع المتراكم في الأذن يؤثر على دقة القياس، كما إن هذه الطريقة لا تصلح للرضع، لأن القناة السمعية تكون صغيرة جدًا لإدخال الترمومتر. شامل, موسوعة عربية متكاملة, العاب فلاش, الأفضل, طبخ, فوائد, كيف, منوعات.

ومهما كانت طريقة القياس التي تتبعينها، يجب عليكِ تنظيف الترمومتر جيدًا بعد كل مرة وتعقيمه وحفظه في مكان آمن، كما يفضل استخدام الترمومتر الديجيتال عن الزئبقي، وأخيرًا عند إخبار طبيبك بدرجة الحرارة يجب عليكِ إخباره أيضًا بطريقة القياس، حتى يتمكن من التشخيص بشكل سليم.




بنت مثقفة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 10 - 2016, 16 : 12 PM   رقم المشاركة : [4]
امبراطور نشيط
 

بنت مثقفة will become famous soon enough



القمح والأرز من أولى الحبوب الكاملة التي يبدأ الرضع في تناولها مع بلوغ عمر 6 أشهر، وبداية تناول الأطعمة اللينة، حيث تعتبر من المصادر الأساسية للحصول على الطاقة ونمو الأطفال الرضع بصورة طبيعية، وإمدادهم بالمعادن والفيتامينات والبروتينات اللازمة لنمو صحي وسليم.

عليكِ فقط أن تتأكدي أن طفلك لا يعاني من حساسية تجاه تناول القمح أو الأرز، من خلال مراقبة حالته الصحية بعد تناولهما، هل يشعر بمغص متكرر أو ظهر على بشرته طفح جلدي أو هل يتقيأ بعد تناول الطعام كل مرة؟ إذا حدث ذلك من الأفضل استشارة الطبيب لمعرفة التصرف الصحيح. شامل.

فوائد الأرز والقمح للطفل الرضيع:
يمدان الطفل بالطاقة ويشعرانه بالشبع، لاحتوائهما على الكربوهيدرات والعناصر اللازمة لنمو رضيعك.يساعد الأطفال الذين يعانون من الإسهال في تنظيم عملية الإخراج والتبرز.مريح لمعدة الطفل، ويعالج مشكلات الجهاز الهضمي والأمعاء.مغذي للطفل ويساعده على زيادة الوزن.الأرز والقمح من الحبوب لذيذة المذاق وسريعة الهضم على معدة الطفل من سنّ 6 شهور فيما فوق.يساعد الأطفال الذين يعانون من السخونية على خفض درجة الحرارة وتخفيف أعراض الحمي.

ماء الأرز والقمح المغلي يساعد على علاج الإسهال لدى الأطفال الرضع، وتغذيتهم وعلاج الالتهابات والأكزيما.. أضرار بذور الكتان, فوائد الحبة الحمراء, فوائد واضرار اللبان, فوائد بذور الرشاد, فوائد الحلبة الخضراء.


الأرز غني بالبروتين والكالسيوم والماغنسيوم والزنك وفيتامين "ب6" اللازم لنمو طفلك الرضيع بصحة جيدة.اسلقي الأرز والقمح واطحنيهم جيدًا عند تقديمهم لطفلك الرضيع، يمكن إضافتهم إلى الخضروات أو الفواكه المسلوقة أو مزجهم بحليب الطفل، وتقديمهم كوجبة متكملة ومشبعة ومغذية لرضيعك.




بنت مثقفة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 10 - 2016, 18 : 11 AM   رقم المشاركة : [5]
امبراطور نشيط
 

بنت مثقفة will become famous soon enough



ترغب كل أم أن يصبح إبنها شجاعاً و شخصيته قوية و يكن واثقاً بنفسه و لا يخاف من كل شيء و يضعف أمام أي مشكلة صغيرة أو حتى يخجل من مقابلة الناس ، فعندما تبالغ الأم في خوفها علي إبنها و حمايته منذ صغره ، فإن شعور الخوف ينتقل له تلقائياً و لا يستطيع أن يدافع عن نفسه و يبقي دائماً يريد أمه و أبيه كي يحموه من أي خطر أو أي شيء قد يضره .

و يجب أن تتركي طفلك يكتشف عالمه بنفسه و قومي بمراقبته من بعد حتى تقومي بمساعدته و حمايته وقت الحاجة لذلك فقط و لا تجعلي طفلك يعتمد عليك كلياً في كل شيء . و لكي تجعلي ابنك شجاع و صاحب شخصية قوية ابدأئي معه منذ الصغر حتى يعتاد أن يبقي شجاعاً ، فمثلاً عندما يبدأ المشي اتركيه يحاول بنفسه أن يبدأ خطواته الأولي في حياته و لكن راقبيه من بعيد و عندما يقع اتركيه يحاول أن ينهض لوحدة حتى يتعلم الإعتماد علي نفسه .

حاولي أن لا تحدث أي مشاكل بينك و بين زوجك أمام طفلك و لا تصرخي بصوت عالي حتى لا يشعر بالخوف و يفقد ثقته بنفسه و لا يشعر بالاطمئنان في المنزل ، بل قومي بحل مشاكلك مع زوجك في غرفتكم و لوحدكم من دون علم الأطفال حتى لا يؤثر ذلك علي استقرار أسرتك .

شجعي طفلك دائماً و اجعليه يشعر بأنه يستطيع أن يعتمد علي نفسه دائماً و يواجه أي شيء جديد في حياته بقوه و ثقه بالنفس بعيداً عن الخوف و التوتر .

اعطي ابنك مكافئة عند قيامه بعمل شيء جديد و ناجح حتى ترتفع معنوياته و يشعر بالفخر و يتشجع دائماً علي القيام بما يرغب بنفسه بعيداً عن مساعدة أي أحد له .

عندما يفعل ابنك شيء خاطئ لا تبالغي في عقابه و تقسي عليه كثيراً ، بل قومي بالتحاور معه و اجعليه يعرف ما هو خطأه و ما الصواب الذي كان من المفروض أن يقم بفعله ، و اذا عاد و أخطأ بقصد فعاقبيه بطريقة غير مؤذية مثلاً قولي له أنك لن تعطيه مصروفه اليومي لمدة يوم مثلاً أو أنه لن تقومي بإخراجه إلي المتنزه مثلاً ، و هكذا العقاب أفضل من الصراخ و الضرب لأنه يؤثر نفسياً علي الطفل و قد يصبح جباناً أو عدوانياً . شامل, موسوعة عربية متكاملة, العاب فلاش, الأفضل, طبخ, فوائد, كيف, منوعات..


اهتم برأي ابنك في العائلة و اجعله يشعر بقيمة كلامه في العائلة ، و لا تسخروا منه عندما يتحدث أو تستهزؤا بطريقة كلامه حتى لا يشعر بالخجل و يصبح منطوي و لا يرغب في الكلام أو الجلوس مع الناس و تصبح شخصيته ضعيفة و غير واثق من نفسه .




بنت مثقفة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 10 - 2016, 51 : 11 AM   رقم المشاركة : [6]
امبراطور نشيط
 

بنت مثقفة will become famous soon enough



سيدتي هل تعاني من عناد طفلك ؟ هل لديك مشكلة وتريدي التخلص منها ؟ عناد طفلك يسبب لك المتاعب ؟ هل جربتي جميع الأساليب والطرق للعلاج عناد طفلك ؟ اذا سوف نقدم لك سيدتي الحلول المثالية المقنعه للقضاء على عناد طفلك


طفلي يزعجني ولا اقدر عليه .. يعاندني ويعادني كثيرا .. لا استطيع ضبطه ….. الخ , كلمات معتادة لدي السيدة او الأم الذي تعاني من عناد طفلها , ما عليك سيدتي بالصبر والتمعن فى الموضوع الذي سوف يعرض لك .

لم يخلو بيت من وجود طفل عنيد , فكثير من الأباء والأمهات لا يدرون خطورة هذة الظاهرة أو المشكلة ” عناد الطفل ” وذلك نتيجة الاهمال فى التربية الصحيحة , حيث ان الدلال والأهتمام الزائد للطفل ينمي العناد للطفل دون ان يدركون عوائق الدلال الزائد , غالبا فى مجمتعنا الحالي ليس لديهم المعرفة الكافية فى التعامل مع تربية الطفل , خاصة الأمهات قد تسيطر عليها الأمومه وتلبي جميع المتطلبات لطفلها , فحين رفضت الأم تلبية طلب صغيرها قد يبدأ بأسلوب العناد والعنف , والعكس صحيح تكون صارمه وشديدة ولا تلبي طلبات طفلها من الأحتياجات الازمه فهذا يؤدي الى عناد الطفل , فيجب على الأمهات ان يكونوا ما بين الحل الأوسط فى تربية الطفل مع اعطاء الحب والدلال ولكن بشكل منطقي لكي لا يتعود بتلبية طلباته , فيجب على الأمهات استخدام اسلوب جميل ومهذب ومقنع لطفلها لكي تتغلب على عناده, حيث ان الطفل يحتاج الى حنان وحب الأم له, هناك من يستخدم أسلوب العنف والشتم او ماشابه ذلك وهذه الظاهرة تزيد من حدة عناد الطفل .

حيث تلجأ اسباب عناد الطفل الى عدة عوامل : الغيرة من الأشقاء او الأصدقاء أو يريد لفت الأنتباه أو مواجة الطفل العنيد مشاكل فى مدرسته فتدفعه السلوكيات الشاذة والعناد

لذلك سيدتي كوني حريصة فى التعامل مع طفلك العنيد وذلك من خلال عدة اساليب وطرق مقنعه ….

1_ التحفيز والتشجيع والمجامله :
وهى من أهم العوامل الأساسية الذي تدفع الطفل غير عنيد , لذلك يجب كل من الأب والأم اعطاء الحافر والتشجيع والأمان والحب لدي الطفل , وايضا العمل على مدحه بأخلاقه الحسنه وسلوكياته الجميله وتوفير لدية كل من المتطلبات الذي يرغب بها , هكذا يشعر الطفل بالأمان والراحة وحنان الأب والأم له

2- الرقابة الحازمة :
يجب على الأب والأم اعطاء الحرية للطفل العنيد ولكن مع مراقبة شديدة دون ان يلاحظ الطفل عليهما , لأن اذا ترك الطفل العنيد دون مراقبة يمكن أن يزيد من حدة العناد

3- الهدوء :
يجب على الأب والأم الحفاظ على العصبية اثناء عناد الطفل , فحين ظهور عصبية الأباء والأمهات قد تزيد من عناد الطفل , فيجب المحافظه على العصبية واستخدام اسلوب مقنع وهادئ من اجل كسر حدة العناد لدي الطفل

4- التجاهل :
احيانا كثر الدلال والأهتمام والحب الزائد وتلبية رغبات الطفل قد تدفع الطفل الى العناد , لأن أصبح الطفل يريد كل شئ يرغب به , فأن من الطرق الجيدة للتعامل مع الطفل العنيد هى تجاهل الأب والأم تلبيية طلبات الطفل وكأن رغباته اوامر , فيجب على الأب والأم تلبيتها ولكن التجاهل فى بعض الأحيان مع عد الأهمال او عدم توفير الحب والحنان

5- الشرح والتبرير :
حين عناد الطفل فيجب على الأباء والأمهات استخدام اسلوب مقنع دون معاقبته او ضربه , فأثناء معاقبة طفل على شي دون شرح له ودون معرفة أخطائه قد تزيد من عناد الطفل , فيجب استخدام اسلوب سلس ومقنع للطفل لكي لا يرتكب خطأ ثاني

7 أخطاء شائعة في التربية.. تجنبيها مع طفلك

يقع كثيرون منا في أخطاء شائعة عند تربية أطفالنا، بالطبع لا تكون عن قصد بل لأن كل منا يتمنى أن يكون طفله مثاليًا.

ويقسم المختصون في مجال الصحة النفسية هذه الأخطاء الشائعة إلى 7 أخطاء يقع فيها الآباء والأمهات في تربية أطفالهم.

الأوامردون وعي أو إدراك لا نتوقف عن إملاء الأوامر على أطفالنا، افعل.. لا تفعل.. نم.. كل.. اجلس.. وغيرها من الطلبات والأوامر المستمرة.

وهنا يكون الخطأ بأننا نرهق الطفل بأوامرنا دون ترك له المساحة لتنفيذ ما يريد، وتكون النتيجة إما طفل تُسحق إرادته ويتعلم الطاعة العمياء دون خلق مساحة خاصة به.

أو طفل متمرد وعنيد، تأمرينه فيصرخ في وجهك بالرفض، وتبدأ سلسلة أخرى من أخطاء التربية التي تسبب مشكلات كبيرة في نفسية ذلك الطفل.

والحل يكون دومًا بطلب الأشياء المعقولة من الطفل، في مقابل ترك له باب الحرية في التصرف مع التوجيه البسيط، وليس الأمر المباشر والحاد.

اختلاف الأب والأم في منهج التربيةهذا الخطأ يكون نتيجة عدم الاتفاق على المفاهيم التربوية بين الوالدين من البداية، ما يؤثر علي الحالة النفسية للطفل بشكل كبير، لأنه لا يعرف من فيهما على صواب الأم أم الأب، وهو ما يجعله ينجذب لأحدهما دون الآخر، ويؤثر على احترامه وثقته فيه، خاصةً إذا حدثت المشاجرات أمامه، لذلك يجب الاتفاق على منهج تربوي واضح بين الأبوين، وحتى إذا تعارضا في موقف معين، لا بُد أن يصدق أحدهما على قرار الآخر أمامه.

التفرقة بين الأبناءهي كارثة على الرغم من نفي معظم الآباء والأمهات لهذه التفرقة، فإن أبناء كثيرون يشعرون بها، والمطلوب هو التوازن والعدالة عند قدوم الطفل الثاني، الذي غالبًا ما يكون أكثر هدوءً وجاذب للانتباه نتيجة اكتساب الأبوين لخبرة في التربية، ومن هنا تبدأ التفرقة سواء المعنوية أو المادية، وهنا دومًا ما يكون الطفل الذي شعر بأنه غير محبوب، مثل أخيه يتربى لديه عقدة الاضطهاد، التي تنمو مع الطفل وتكبر لتشكل عائق حقيقي في حياته.

لذلك عزيزتي الأم، احرصي على أن تقسمي حبك وعطائك دومًا على أطفالك بالتساوي.

المقارنة
وهي طريقة غير عادلة في التربية، لكنها أيضًا شائعة جدًا ومنتشرة، فمن منا لم يقارن وهو صغير بأخيه المجتهد أو جاره الهادئ.

ومن منا لم يضع طفله في مقارنة مع ابن صديقة أو قريب، دون أن نعي أن الفروق بين الأطفال ستبقى موجودة دائمًا.

وتؤدي المقارنة إلى زرع المرارة بين الأخوة والحط من قدرات الأقل تقديرًا، وعدم الثقة بالنفس، بل سيقارن الطفل نفسه نفسه بمن حوله وهو يملك شعورًا بالدونية وأنه هو الأسوأ والأقل.

عدم إشباع حاجة الطفل من الحب والحنانهناك نوع من الآباء والأمهات يتعاملون مع أبنائهم بقسوة وعنف وكأنهم ماكينات، يوبخونهم وينتقدونهم في كل صغيرة وكبيرة، هذا الخطأ يترك في نفس الطفل آثارًا سيئة كثيرة.

لذلك يجب أن تكون هناك دائمًا مساحة من المرح والترويح مع التعامل الهادئ المطمئن بحب وحنان، ليسود التفاهم بين الجميع.

أن العلاقة المرحة بين الأهل وأطفالهم تنعكس في مراحل نمو الطفل، فنجده صديقًا في مرحلة المراهقة بدلًا من أن يكون بعيدًا عنا، ونجده في الكبر حنونًا وعطوفًا ليس جافًا، أو كما يُقال عنه بأنه عاقٍ لوالديه، فلو بحثنا وراء قصص عقوق الأبناء لأهلهم سنجد قصص من القسوة في التربية، التي زرعت في قلوب الأطفال ونمت معهم. شامل, أدبيات, فن الكتابة, إسلاميات, أدعية, الأفضل, تغذية, فوائد, حكم وأقوال, حكم عن الحب, حواء, العناية بالجسم, صور, طبخ, أطباق رئيسية, كيف, منوعات.

فلنزرع الحب والتواصل المستمر والمرح، كي نحصد البر والحنان.

الإهمال
يؤثر إهمال الأبناء على الأسرة بأكملها، ويجعل الطفل يشعر بالغيرة من أقرانه الذين يحظون باهتمام والديهم، وينعكس ذلك على تصرفاته التي تتسم بالعدوانية في مدرسته ليلفت الانتباه له.

إلى جانب أن الإهمال وعدم التركيز في تفاصيل اليوم والحركات والتصرفات التي يقوم بها طفلك، قد يؤديان إلى قيامه بكوارث دون أن تلاحظي.

فهل تفتشين حقيبته بعد عودته من المدرسة، كي تعرفي كيف يكون يومه، وماذا لو وجدتِ شيئًا ليس له فيها؟

من المؤكد أنكِ ستناقشينه وتسألينه وتصوبين الخطأ، لكن إن كنتِ غير مهتمة ومهملة في مثل هذه التفاصيل، فلن يعرف طفلك أن تصرفه خطأ وسيكرره مرارًا.

التدليل
هذا الخطأ يجعل الطفل يشعر دائمًا بأنه لا بُد أن يكون محور اهتمام الجميع، ويتوقع من كل الناس نفس المعاملة، وبالطبع هذا لا يحدث، ما يجعل انفعالاته طفولية ويتأخر نضجه الاجتماعي والانفعالي وتقل قدرته على تحمل المسؤولية.




بنت مثقفة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 10 - 2016, 15 : 10 AM   رقم المشاركة : [7]
امبراطور نشيط
 

بنت مثقفة will become famous soon enough



الإعلامية السعودية إيمان الرجب، من الرياض، أنجبت طفلين، الأول بشير (9 أعوام)، والثاني أمير (3 أعوام)، حكت تجربتها مع ابنها (أمير)، وأكثر المشاكل التي عانتها معه حسب قولها:


- مزاجه؛ خصوصاً أثناء اضطراب النوم.
- عناده وإصراره على امتلاك أي شيء يراه.

وكان هناك مشاكل حللتها بنفسي:

- اعتاد اللعب بالألعاب الإلكترونية، وقد أحضرت له جهازاً إلكترونياً فقام بكسره فعاقبته ولم أحضر له واحداً آخر.

- هو يحاول أن يقلد شقيقه الأكبر منه في أكله ولبسه ولعبه، وعادة أقوم بشراء الملابس والألعاب القريبة نوعاً ما من بعضها..

- يأكل الحلويات والوجبات السريعة؛ وحينما يبكي ويصر على طلبه فلا أستطيع السيطرة عليه.

- هو يطلب مني أن أشاركه الألعاب في المنزل، فآخذه إلى أحد المجمعات التجارية، وألعب معه في الأماكن المخصصة للألعاب.

- عانيت من تعليمه ارتداء ملابسه وأخذ حمامه، واحتاج ذلك مني وقتاً حتى تعلم. فوائد الرمان, كيف اعرف برجي, حكم واقوال عن الحب, صور حب.

إليك الحلول:

ترى الأخصائية النفسية والمستشارة التربوية في مركز «عائلتي للاستشارات» أميرة الخويطر، أن أهم مشاكل هذه المرحلة السنية هي:

1 - إذا استيقظ ابنك في الليل أكثر من مرة، ثم عاود النوم عوضيه بوقت آخر خلال النهار؛ لأخذ قسط من الراحة.

2 – احذري أن يلعب بالأجهزة المختلفة كالآي باد أو الكمبيوتر أو الآي بود خلال الساعات التي تسبق النوم، فهي تجعل جسمه منبهاً لذلك.

3 – انتبهي أن اضطرابه قد يعود سببه لمشاكل صحية ومنها المغص، وهو مع المزاج العنيد، يظهر تصرفات غريبة فأعطيه قسطاً من الراحة قبل أن يتحول تعبه إلى إجهاد شديد..

4 – لا تغيري عاداته الخاصة مذ كان رضيعاً.

5 – أعطيه حماماً دافئاً، وأعدي له غذاء مناسباً قبل ساعات النوم إذا كان أكبر سناً، كذلك سرد حكايات قبل النوم مهمة لاسترخائه.

6 – لا تربطي موعد حليبه بوقت نومه، واتركيه يلهو قليلاً ثم ينام بنفسه، ولا تقلقي من استيقاظه أثناء الليل، فمن سنة إلى ثلاث سنوات يجب أن يكون معدل نوم الطفل حوالي 10 إلى 12 ساعة.

7 – وفري له سريراً مريحاً، واستخدمي وسادة مناسبة لرأسه، وغطاء متوسطاً؛ فلا تجعليه خفيفاً ولا ثقيلاً حتى يتمكن من النوم، ولا تعوديه على الحمل والهز.

غذاؤه

1 - لا تجبريه على الأكل، وفي هذه المرحلة السنية يستطيع أن يتناول ثلاث وجبات رئيسة خلال النهار مع وجبتين خفيفتين، مع مراعاة ما يفضله الطفل من نوعية الأطعمة.

2 - قللي من الأكل غير الصحي الذي يصيبه بالنحافة أو البدانة، وإذا كان كثير الحركة ويلهو فهو يحتاج إلى كميات أكثر من الطعام، فقدميها له بشكل جذاب وأشكال غريبة.

3 - أعطيه أنواعاً مختلفة من الأطعمة وأبعديه عن تناول الحلويات بكثرة، وكذلك المشروبات الغازية.




بنت مثقفة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31 - 10 - 2016, 17 : 11 AM   رقم المشاركة : [8]
امبراطور نشيط
 

بنت مثقفة will become famous soon enough



ببلوغ الطفل سن السنتين، يصبح قادرًا على اختبار المشاعر المختلفة، ولكن يتعذر عليه التحكم في هذه المشاعر، فنجده يبكي ثم سرعان ما يضحك أو نجده مندمجًا في اللعب ثم ينصرف إلى الصراخ.

وقد يبالغ الطفل في رد فعله على بعض التصرفات البسيطة، ويدخل في نوبة غضب، إذا انهارت قطع المكعبات التي يلعب بها أو اختلط الطعام الموجود بالطبق بعضه ببعض.

هل أنتِ أم فاشلة؟قد يشعر الوالدان بالعجز عن التصرف حيال تقلبات المزاج المستمرة لدى طفلهما إلى الحد الذي يشعران معه بفشلهما في التربية أو يُصابان بالإحباط حين يبذلون قصارى جهودهما، لإسعاده ليُفاجئا بنوبة غضب طبيعية، لذا علينا التفرقة بين التقلبات المزاجية وسوء السلوك، حيث إن التقلبات المزاجية سمة طبيعية للنمو.

ما هي أسباب التقلبات المزاجية لدى الأطفال الصغار؟عدم القدرة على التعبير عن احتياجاتهم ورغباتهمفقد يعجز الطفل عن التعبير لقصور مفرداته اللغوية أو لصغر حجمه، ما يُصيبه بالإحباط.

عدم إدراكهم لمفهوم الوقتلا يستوعب عقل الأطفال مفهوم الوقت، فحينما يطلبون أمر ما ينتظرون تلبيته في الحال.

عدم القدرة على التحكم في أحاسيسهملم يكتسب الأطفال في هذا العمر سوى خبرة بسيطة في التحكم في انفعالاتهم، لذا يصابون بالتقلبات المزاجية بسهولة.

سرعة شعور الأطفال بالتعب والجوعيتناول الأطفال الطعام مقسمًا على عدة وجبات على مدار اليوم، وعند إغفال تقديم إحدى الوجبات يشعرون بالتعب والجوع، ما يجعلهم يبكون على أتفه الأسباب فالجوع مغضبة.


كيف يمكن التعامل مع التقلبات المزاجية؟كوني متفهمةعبر السعي لتفهم السبب وراء هذه التقلبات المزاجية وإظهار الدعم لهم دون إرهاقهم بالأسئلة فقط، أكدي لهم تفهمك للأمر وأنكِ موجودة حين يحتاجونك.

لا تسمحي بتجاوز القواعديلجأ الأطفال أحيانًا إلى إظهار بعض نوبات الغضب لاختبار القواعد الموضوعة لهم، ما إذا كنتِ ستضعفين وترضخين لطلباتهم أم لا، وبناءً على ردود فعل الوالدين يستمر الطفل في نوبة الغضب أو ينصرف عنها، لذا عليكِ إبداء التفهم دون السماح بتجاوز القواعد الموضوعة قُبلًا.

لا تتسرعي في النقد

عادة ما نلجأ إلى التعبير عن استيائنا من مبالغة أطفالنا في ردود فعلهم، وأن ما حدث لا يستدعي كل هذه الجلبة، ولكن يأتي الأمر بنتيجة عكسية فقد يتحول الأمر إلى صراع على القوة بينك وبين أطفالك، فحاولي التحلي بالهدوء.

لستِ وحدكإذا كنتِ تشعرين باليأس نتيجة التقلبات المزاجية المتكررة لطفلك، فقد يكون معرفتك أنكِ لست وحدك بعض العزاء من منطلق من يرى مصائب الآخرين تهون عليه مصيبته. شامل, رسائل, رسائل عشق, رسائل حب, رسائل رومانسية, رسائل عيد ميلاد.

العبي مع أطفالك حين يبدأ طفلك في إظهار الغضب، حاولي صرف انتباهه عن الأمر باقتراح إحدى الألعاب المسلية، لتهدئته وتقوية الروابط بينكما.

وتذكري أن ما تزرعينه حاليًا ستجنين ثماره لاحقًا فأحسني الغرس.




بنت مثقفة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 11 - 2016, 42 : 10 PM   رقم المشاركة : [9]
امبراطور نشيط
 

بنت مثقفة will become famous soon enough



عزيزتي ، هدفنا من دراسة إيجابيات وسلبيات الرسوم المتحركة على طفلك، هو حماية عقله وسلوكه وقيمه وتنمية مواهبه وصقل قدراته العقلية والبدنية، فأفلام الرسوم المتحركة تصل إلى طفلك بالصوت والصورة بما تحويه من حركات وألوان جذابة وتوجه طفلك إلى معرفة أشياء وأمور متنوعة، ما كان لطفلك أن يجد الفرصة ليتعلمها دون مشاهدة هذه الأفلام والرسوم الكرتونية المتحركة، ولكن في نفس الوقت يكون لها أحيانًا أثارًا سلبية عليه.

تعرفي مع "سوبرماما" على إيجابيات وسلبيات الرسوم المتحركة على طفلك.

إيجابيات الرسوم المتحركة على الطفل
تغرس هذه الأفلام اهتمامات جديدة لها تأثيرعلى سلوك الطفل وتكوين عاداته وقيمه وتكسبه الخبرات والمعارف وخاصة في هذه السن الصغيرة الذي يكون فيه على استعداد لاستقبال ومعرفة الكثير والكثير.تحتوي الرسوم المتحركة على الحكايات التي يمكن أن تساعد الطفل على تفهم طبيعة العلاقات الاجتماعية وإكسابه المهارات والخبرات مثل النظافة الشخصية وآداب الحديث وآداب المرور والتعاون مع الآخرين.

تساعد على غرس التفكير العلمي وتشجعه على الاهتمام بالتكنولوجيا التي أصبحت من سمات العصر.

تعلم الطفل لغة عربية فصيحة لا يجدها في محيطه الأسري، ما ييسر له تصحيح النطق وتقويم اللسان وطريقة الكلام.تلبي بعض احتياجات الطفل النفسية و تشبع له غريزة حب الاستطلاع؛ فتجعله يسعى لاستكشاف ما هو جديد، وغريزة المنافسة والمسابقة فتجعله يفكر في النجاح ويسعى إليه.


تنمي خيال الطفل وتغذي قدراته وتعرفه بأساليب مبتكرة متعددة في التفكير والسلوك.ولكن كما توجد هذه الإيجابيات، فإننا نقف أمام الكثير أيضًا من السلبيات التي تضر بالطفل إذا ما أخذناها في الحسبان.

سلبيات الرسوم المتحركة على الطفل
تكون أحيانًا هذه الرسوم المتحركة غريبة الصنع والهوية على عقول أطفالنا، لأنها صممت لغير أطفالنا وبعقلية غير عقليتنا وثقافاتنا، ما يجعلها تعلم الأطفال بعض عادات وأخلاق تبعد كثيرًا عن عاداتنا وأخلاقياتنا وعقيدتنا لا تتماشى مع طبيعة مجتمعاتنا العربية.

تعرض بعض هذه الرسوم المتحركة أفلامًا تحث الطفل على العنف والإجرام وتجعله يميل إلى العدوانية في تصرفاته.تجعل هذه الأفلام الطفل يعتاد على التلقي وليس الاكتشاف أو الإبداع لأنه لا يشارك فيها ولا يكتسب مهارات في هذا السن الذي يكون فيه بحاجة إلى تعلم القراءة والكتابة والاعداد واكتساب المهارات والتعبير عن نفسه ويعطل ملكات الفكر والابتكار.يقلل من درجة تفاعل الطفل ما أفراد أسرته حيث إنهم يتركون أطفالهم ساعات وساعات أمام هذه الأفلام ليستريحوا من شقاوتهم.

يضر الجلوس لفترات طويلة أمام التلفاز لمتابعة هذه الأفلام بصحة الطفل وتؤثر على نظره وتضعف بصره وتجهد شبكية العين.يلهي الأطفال عن أداء وجباتهم ويحرمهم من الحصول على ساعات كافية من النوم إذا لم ينظم والديهم ساعات المشاهدة وجعلوها تحت إشرافهم. شامل, صور, صور خيانة, صور قلوب, صور عن الام, صور عتاب, صور تحشيش, صور حزينة, خلفيات ورود, صور اطفال, صور شوق. صور روعة, صور حروف رومانسية, صور تورتات عيد ميلاد, صور مناظر طبيعية.

فعلى الرغم من أن التلفاز في هذه المرحلة هو أهم وسيلة للترفيه، لكن قد تبين أن اللعب في الهواء الطلق هو مناخٌ صحيٌ لاكتشاف الطفل للعالم المحيط به بطريقة أفضل، لأنه يساعده على تفريغ شحناته الانفعالية وتحرك عضلاته وتفجر طاقاته فيركض ويفكر ويتعامل مع أقرانه من الأطفال بدلًا من التحديق في التلفاز طوال الوقت.




بنت مثقفة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03 - 11 - 2016, 01 : 12 AM   رقم المشاركة : [10]
امبراطور نشيط
 

بنت مثقفة will become famous soon enough



ما هو الأفضل لنمو أقدام الأطفال ؟
كل ام تحاول ان تداعب قدم طفلها وتتحسسها بكل حنان وتقبلها وتشعر بنشوة الامومة.

أقدام الأطفال تكون لينة وتنمو بشكل متزايد مع مرور الوقت، وهذه الأقدام هي التي ستحمل الطفل طوال حياته لآلاف الأميال، حتى يتحقق ذلك لابد من العناية بالقدم في الشهور الاولى.

مم تتكون القدم
إن القدم هي إحدى الأجزاء الأكثر تعقيداً في الجسم، وتتكون كل قدم واحدة من 26 عظمة تعمل مع كل مكوناتها من العضلات ( 19 عضلة) والأربطة التي تصل العظام مع بعضها لتكون مفاصل صغيرة والأوتار التي تمتد من عضلات الساق لتسمح للقدم ان تكون جزء من الساق ومتصلة بها وتساعد على المشي السليم وشبكة الأوعية الدموية والأعصاب الكثيرة، كل المكونات السابقة تساعد على التكيف مع الأسطح غيرالمستوية وتوفر واقي للصدمات.

يتكون هيكل قدم طفل حديث الولادة بشكل رئيسي من الغضاريف اللينة والمرنة نسبياً والتي تتحول تدريجياً إلى عظام مع مرور الوقت عند الطفل في منتصف إلى أواخر سنوات المراهقة، وعندها تصبح مكونة من العظام وبعدها تفقد المرونة تماماً.

لهذا السبب تعتبر القدم في السنة الأولى للطفل هي الأكثر أهمية لنمو أقدام صحية مدى الحياة، وخلال السنوات القليلة الأولى من النمو فإن قدم الطفل أكثر عرضة بشكل خاص للإصابة أو التشوه من الجوارب الضيقة أو الأحذية الغير المناسبة مع مراعاة الابتعاد نهائياً عن الاحذية الطبية.

إن حجم قدم الطفل عند البلوغ هي ضعف حجمها عند السنة الأولى من عمر الطفل، ويكون هناك الكثير من التغييرات في القدم.

العديد من أمراض القدم عند الكبار تنشأ في مرحلة الطفولة وغالباً ما تؤدي إلى مشاكل في أجزاء أخرى من الجسم.

بداية المشي
عندما يبدأ الطفل بالمشي فلا ينصح بإلباسه الأحذية الطبية لأن نعلها صلب، وارتداء الأحذية الصلبة في مرحلة الطفولة المبكرة يكون ضاراً لنمو القدم.

عندما يتمكن الطفل من المشي بكفاءة على الأسطح غير المستوية فمن الأفضل له أن يشعر بالأرض إلى أقصى حد لتنمية قوة عضلات الأصابع وتماسكها.

الأحذية الصلبة ( الطبية) تمنع عضلات الطفل في مرحلة النمو من تعزيز وتحقيق التوازن في القدم والساق، والأحذية الصلبة التي تدعم القدم تستخدم فقط إذا كان الطفل لديه مشكلة في وظيفة القدم مثل امراض في العضلات او الاعصاب.

حماية القدم من الأسطح المؤذية
تعلم الطفل المشي حافي القدمين هو أفضل لنمو قدم الطفل بشكل طبيعي،
ولكن في كثير من الأحيان يجب حماية قدم الطفل من المشي على الأسطح الباردة أو الحارة أو الخشنة لأن قدم الطفل تكون حساسة، وفي هذه الحالات يفضل إرتداء الأطفال الأحذية ذات النعل اللين لحماية القدم والتمكن من ثني أصابع القدم بكل يسر وسهولة.

لماذا ارتداء الأحذية اللينة هو الأفضل؟
• إن أقدام الأطفال تتعرق بشكل أكبر من البالغين لذلك يفضل إختيار الأحذية ذات المواد الطبيعية والتي تجعل القدم تتهوى

• الأحذية ليست الشيئ الوحيد الذي يمكنه أن يحد من نمو قدم الطفل بشكل طبيعي يمكن للجوارب الضيقة، والبطانيات أن تضغط على القدمين وأصابع القدم لذا يجب ضمان مساحة كبيرة للحركة في جميع الأوقات.

نوع الحذاء
هناك اجماع في جميع أنحاء العالم على أن الأحذية الجلدية الناعمة ذات النعل الطري هي الشيء الأفضل للقدمين من أجل نمو الطفل بصحة جيدة.

إن أحذية الجلد الناعم ذات النعل الطري توفر الحماية لقدم الطفل عند المشي، وتسمح بقدر كبير من حركة للقدم، ولا تحد من التقلص الطبيعي للعضلات، وتسمح للعضلات بالعمل والنمو تدريجياً، وتسمح لقدم الطفل بأن تصبح أقوى وأكثر كفاءة.


إن السماح للعضلات بالعمل على أكمل وجه يعطي الجسم التوازن والتنسيق، وكلما كانت الأحذية مرنة كلما كانت حركة عضلات القدم أفضل، وإذا كان الحذاء قاسي أو صلب فإن هذا يقلل ويحد من حركة العضلات التي تعمل للحفاظ على توازن قدم الطفل وساقه.

إن قدم الطفل يجب ان تكون محمية من الخطر الدائم من أي أجسام غريبة في البيت وكذلك في الخارج، والحذاء اللين النعل يوفر هذا النوع من الحماية في الوقت الذي تسمح القدم بحرية الحركة العادية.

أسئلة وأجوبة:
- متى يجب شراء الزوج الأول من الأحذية العادية للطفل؟

من الناحية المثالية لا ينبغي شراء الأحذية العادية حتى يستطيع الطفل المشي بكفاءة، ولكي تنمو قدم الطفل بشكل طبيعي ينبغي أن يكون حافي القدمين أو يرتدي الأحذية الناعمة النعل لأطول وقت ممكن.

- كم مرة يجب استبدال حذاء الطفل؟

إن قدم الأطفال تنمو مرتين سنوياً خلال السنوات الأربع الأولى من الحياة ومرة كل سنة بعد ذلك حتى يكتمل نموه، ومع ذلك فإن قدم الطفل قد لا تنمو لفترة طويلة من الزمن وتنمو لعدة أحجام نسبياً في فترة قصيرة، لذا يجب قياس قدم الطفل بشكل منتظم لضمان ما يكفي المساحة لحركة القدم أو الأصابع.

- إذا كانت قدم الطفل باردة دائماً ما الإجراءات التي يجب إتخاذها؟

قدم الرضيع لديها زيادة في مساحة السطح بالنسبة للحجم لذا فإنها تفقد الحرارة بسهولة.

يستمتع الأطفال بالجري حافيين الأقدام، ولكن إذا كانت القدم باردة بشكل ملحوظ يجب أن يتم حمايتها بإتخاذ التدابير اللازمة.

إن ارتداء الجوارب لوحدها قد يكون خطيراً لأنه قد يسبب الإنزلاق، وينبغي تجنب الأحذية المفتوحة من الخلف لأنها لا تثبت القدم بشكل صحيح وقد تنزلق القدم نحو الداخل مما يؤدي إلى تشوهات في أصابع القدمين في المستقبل.

ارتداء الأحذية ذات النعل الطري والتي تجعل القدم تتهوى مثالية لإبقاء الجوارب وحماية القدمين من السطوح الباردة

- ما نوع الأحذية التي يرتديها الأطفال خلال فصل الصيف؟

إن الأحذية الصيفية يجب أن تكون جيدة التهوية ومصنوعة من مادة طبيعية لتجعل القدم تتهوى مثل الجلود لأن أقدام الأطفال تتعرق، وقدم الطفل تحتاج إلى حماية من الأسطح الوسخة أو الساخنة مثل الرمل لذا يجب أن لا يمشي الطفل حافي القدمين في فصل الصيف.

- إذا كانت قدم الطفل مسطحة فهل هذا طبيعي؟

نعم، جميع الأطفال تظهر لديهم أقدام مسطحة عندما يبدأون بالمشي، ويرجع ذلك إلى الوزن الزائد ومرونه المفاصل في القدم وبقية انحاء الجسم.

-كيف يمكن للوالدين مساعدة الطفل لجعل عضلات قدميه أقوى؟

حتى قبل بدء الأطفال بالزحف أو المشي فإن الطفل يمكن أن يستفيد من وقت اللعب فيمكن للوالدين وضعهم على ظهورهم وتركهم ليركلوا بأقدامهم بكل حرية.

يمكن للوالدين تدليك أقدام الطفل قليلاً لتحفيز العضلات وتدفق الدم لمساعدتهم على النمو بشكل صحيح، وحين يبدأ الأطفال بالوقوف والمشي يمكن للألعاب الممتعة مثل تحقيق التوازن بالمشي على أصابع القدمين أو التقاط الأشياء والعناصرالخفيفة باستخدام أصابع القدمين لتعزيز قوة الأقدام، ومن المهم السماح للطفل بتعلم المشي براحته الخاصة وعدم استعجال الوالدين على الطفل قبل أن تبدأ الأقدام والساقين بالتوازن بشكل مناسب وصحيح. شامل, رسائل, منوعات, رسائل عيد ميلاد, رسائل رومانسية, رسائل حب, رسائل عشق, صور مناظر طبيعية, صور تورتات عيد ميلاد, صور خيانة, صور قلوب, صور عن الام, صور عتاب, صور تحشيش, صور حزينة, خلفيات ورود, صور اطفال, صور شوق, صور روعة, صور حروف رومانسية



-هل تعلم؟

1- تشكل عظام القدمين نسبة 25? من إجمالي عدد العظام في الجسم بأكمله.

2- في متوسط العمر يمشي الشخص حوالي 185000 كم .

3- يمكن للقدمين عند الكبار أن تكون واحدة من أكثر العلامات الإرشادية لصحة الفرد، فوجود الأعراض المبكرة لأمراض السكري، والتهاب المفاصل، ومشاكل الدورة الدموية غالباً ما تبدأ بالظهور في القدمين.




بنت مثقفة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

هنا تجدون كل ما يهمك بخصوص طفلك / مواضيع متنوعة



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 37 : 06 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر