العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

أخبار أهلينا ليوم الجمعة الثامن من رمضان و من انتصار الى انتصار

اكتفى بثلاثة أهداف مع تواضع منافسه الأهلي يقطع نصف مشوار العبور عن طريق الأقصى المصدر : محمد دماس-جدة:- تصوير : محمد باكراع رغم الهدف المبكر الذي هز شباك الأقصى الفلسطيني


موضوع مغلق
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 22 - 10 - 2004, 38 : 07 AM   رقم المشاركة : [1]
امبراطور جديد
 

أهلاوي أهلاوي will become famous soon enough

افتراضي أخبار أهلينا في الصحف ليوم الجمعة الثامن من رمضان و من انتصار الى انتصار 




اكتفى بثلاثة أهداف مع تواضع منافسه
الأهلي يقطع نصف مشوار العبور عن طريق الأقصى






المصدر : محمد دماس-جدة:- تصوير : محمد باكراع


رغم الهدف المبكر الذي هز شباك الأقصى الفلسطيني الا ان بشائر الفرح الأهلاوية لم تكتمل كونه لم يحقق أمل جمهوره في الخروج بنتيجة ثقيلة كانت كل المؤشرات والتوقعات تشير اليها فالهدف جاء عن طريق مدافع الأقصى بعد عرضية حسين عبدالغني بعد مرور سبع دقائق فقط من بداية اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة مساء أمس في مستهل مشوارهما بدوري ابطال العرب وجاء منذ البداية اهلاويا ودون اي متاعب او مصاعب تذكر فالفريق الضيف خاض اللقاء بعد رحلة معاناة ساهمت في تأخر اللقاء وتأجيله الى يوم أمس ولعل تلك المعاناة كانت ظاهرة على اداء الفريق وضعف لياقة لاعبيه وعودته منذ البداية للدفاع لتستقبل شباكه هدفا لم يكن كافيا لهذا الشوط الذي شهد هدفا متقنا ورائعا من بيتشار بعد تنفيذ كرة ثابتة لم يستطع حارس الأقصى فعل أي شيء امامها ليضاعف النتيجة في الوقت الذي نال فيه الفريق الفلسطيني فرصة سانحة لتقليص النتيجة من خلال ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء البحريني ونجح صائب جندية في تسجيل الهدف الاول للفريق الضيف لينتهي هذا الشوط بتقدم اهلاوي.
وفي الشوط الثاني لم يتغير حال الأقصى رغم محاولات مدربه بسام زلعاوي فيما لم ينجح الأهلي في استثمار الفرص الكبيرة والسانحة امام خط المقدمة رغم محاولات مدربه فالمير زيادة الكثافة الهجومية باحلال طلال المشعل بديلا لفوزي الشهري ثم المحمدي على حساب علي العبدلي لكن كل ذلك لم يكن كافيا لزيادة الحصيلة التهديفية التي توقفت عند الهدف الثالث الذي احرزه بيتشار لينتهي اللقاء بفوز اهلاوي لم يكن مقنعا للاهلاويين وربما كان لتواضع الفريق المنافس دور كبير في ذلك.





الدولي المبتعد يوسف سلطان: سعري يفوق الثلاثة ملايين


الاهلاويون باعوني وتنكروا لتاريخي
حوار: انور آل رضى
يوسف سلطان احد النجوم المبدعين بالجيل الذهبي لكرة السلة الا ان عطاءه توقف لابتعاده اكثر من خمس سنوات افتقدته فيها اللعبة حيث اكتفى خلالها بالتدرب في معهد الدراسات الفنية بالمنطقة الشرقية انتظارا للعودة من جديد بعد ان تزول ظروفه التي حكى عنها في هذا الحوار الصريح جدا والذي اتهم فيه الاهلاويين بتجاهله والتنكر لتاريخه كما حكى ايضا عن قصة انتقاله للهلال ورفضه التوقيع له وتحوله للعب بفريق النصر.
وهنا تفاصيل الحوار الشيق والصريح معه ...
سبب الغياب
* ابتعدت عن كرة السلة خلال السنوات الست الماضية فما هي الأسباب?!
** ابتعدت لظروف والدتي الصحية ولظروفي العملية في معهد الدراسات الفنية اضافة الى عدم تحرك الاهلي من اجل اعادتي او نقل خدماتي الى جدة لأكون بجانب والدتي المريضة وهناك تقرير طبي يثبت ذلك.
* واين انت من السلة الاهلاوية وهل تتابع الفريق ام توقفت عن ذلك?!
** لا أبدا فأنا معه قلبا وقالبا وقد اسعدتني نتائجه في السنوات الاخيرة ولكني لم اجد الاهتمام بل اصبحت جزءا من الماضي رغم كل انجازاتي معه بخلاف الاتحاد الذي اهتم بلاعبيه المعتزلين على السنحاني وحسن عطا الله.
هم باعوني
* ولكن يتردد بأنك بعت الأهلي بمبلغ زهيد من اجل الانتقال للهلال?!
** هذ غير صحيح مطلقا والعكس صحيح فقد باعني الأهلي لنادي الهلال ولم ابعه او حتى افكر في تركه لحظة واحدة ولكن رئيس النادي آنذاك الأمير نواف بن عبدالعزيز بن تركي وافق على انتقالي للهلال وتسلم المبلغ دون موافقتي وتم تنسيقي رغما عني وطلب منى الذهاب الى الرياض للتوقيع في صفوف فريقي الجديد واقول لجماهير الأهلي بأنني لم ابع النادي بدليل هروبي وعدم توقيعي للهلال.
* وماذا حدث بعد ذلك?!
** هربت لنادي النصر ولم اوقع للهلال وهذا دليل يبرئ ساحتي ولو بعت الأهلي لما استطعت الهروب من الهلال.
قصة الهلال
* وما هي اسباب رفضك التسجيل في الهلال?!
** اولا لم تعجبني فكرة الانتقال وثانيا المعاملة التي لقيتها بخلاف ما حدث لي مع النصر من الأمير فيصل بن عبدالرحمن الذي رحب بي وطلب مني اللعب مع النصر والمشاركة معه بالدوري.
* وكم موسماً شاركت مع النصر?!
** موسم واحدوكان ناجحا.
ازددت توهجا
* يتردد بأن لديك النية للعودة مجددا للصالات رغم ابتعادك لاكثر من خمسة مواسم فما مدى صحة ذلك?!
** نعم انا لازلت احتفظ بفنون كرة السلة وكذلك المخزون اللياقي من خلال التدريبات التي اجريها في معهد الدراسات الفنية وقد تلقيت عددا من العروض من اجل العودة فأنا صراحة من نوعية اللاعبين الذين كلما كبر بهم السن زاد توهجهم مثل لاعب نادي احد العملاق محسن خلف والذي وجد الدعم الحقيقي الذي جعله يستمر في الصالات واذا وجدت هذا الدعم فسأستمر الى الخمسين.
* مالذي يمنع عودتك للعبة?!
** عملي بالمنطقة الشرقية واتمنى ان تنقل خدماتي لجدة حتى اكون بجانب والدتي المريضة شفاها الله لأكون مرتاح البال.
الاهلاويون رفضوني
* هل صحيح بأنك عرضت على الاهلاويين الاشراف على تدريب الناشئين والشباب قبل ثلاثة مواسم الا ان طلبك قوبل بالرفض?!
** نعم حدث ذلك ولم يوافقوا على طلبي وتنكروا لتاريخي الطويل.
ثمني ثلاثة ملايين
* ابان رئاسة الدكتور عبدالرزاق ابو داوود عرض عليك الانتقال لنادي الهلال بثلاثة ملايين ومع ذلك لم تتم الصفقة فما السبب?!
** نعم انا اللاعب الوحيد في كرة السلة الذي عرض عليه هذا المبلغ الكبير وكل ذلك بسبب نجوميتي ومع ذلك رفضت وضحيت بهذا المبلغ حبا في جماهير الاهلي.
المقايضة باحمد جميل
* ما قصة مقايضتك بمدافع الاتحاد الدولي احمد جميل?!
** حدث ذلك ابان رئاسة عبدالعزيز عبدالعال للأهلي حيث طلب الاتحاد انتقالي لصفوفه فطلب عبدالعال مقايضتي بأحمد جميل وهذا يكفيني فخرا وقوبل ذلك بالرفض من ادارة الاتحاد رغم حاجتها لخدماتي.
حبست انفاسهم
* ماذا تقول لمن يصف يوسف سلطان بأنه احد افضل خمسة لاعبين مروا على كرة السلة السعودية?!
** اشكرهم على ذلك فتاريخي معروف وياما رقصت جماهير الاهلي وحبست انفاس مدرب احد حيث كان يضع اربعة لاعبين لمراقبتي وايقاف خطورتي.
* الى اين ستتجه بعد اعتزالك?!
** سأقوم بالتدريب وقد حققت مع ناشئي الاهلي بطولة المنطقة الغربية عام 1416 عندما كنت لاعبا ومشرفا في نفس الوقت على تدريب الناشئين.
جهود الرئيس واضحة
* ماهي ابرز انجازاتك مع المنتخب السعودي لكرة السلة?!
** تحقيق البطولة الخليجية الخاصة للمنتخبات.
* وكيف ترى اتحاد السلة?!
**مجهودات الأمير طلال بن بدر واضحة فيه فهو افضل من يقود السلة السعودية.
* وماذا تتوقع للمنتخب في نهائيات كأس اسيا?!
** ان يحقق نتائج جيدة ويدخل منافسا على المراكز الثلاثة الاولى.
* كلمة اخيرة لمن توجهها?!
** للمهندس احمد عبدالوهاب عبدالواسع واقول له انت ربان كرة السلة الاهلاوية وجهودك واضحة وملموسة وسيصل الأهلي على يدك لمنصات التتويج.








الأهلي يكتفي بـثلاثية عربية في مرمى الأقصى الفلسطيني


نجح الأهلي السعودي في تجاوز عقبة الأقصى الفلسطيني بنتيجة 3/1، في مواجهة الذهاب لدوري العرب في دور 32 من المسابقة.
ولم تظهر المواجهة العربية بالصورة المتوقعة من قبل فريق الأهلي برغم سيطرته المطلقة على مجريات اللقاء الذي أداره طاقم بحريني مكون من يوسف حسين "حكم ساحة" وعبدالحسين حبيب وأكبر حسين "حكمين مساعدين".
أبرز ما في اللقاء كان التألق الواضح لنجم الفريق الأهلاوي مالك معاذ المنتقل للفريق هذا الموسم عن طريق فريق الأنصار.
لم يظهر شوط المباراة الأول بالصورة المتوقعة برغم سيطرة الأهلي على معظم دقائق هذا الشوط، ولم يظهر في الفريق غير حسين عبدالغني ومالك معاذ حيث شكل الأول شريانا هجوميا في المنطقة اليسرى من خلال اختراقاته المميزة وكان نتاج هذا الإمداد عرضية من عبدالغني أخطأ خط دفاع الأقصى في تشتيتها لتلج المرمى معلنة أول أهداف المباراة وذلك عند الدقيقة 18.
مرت الدقائق بطيئة على جماهير الأهلي بسبب مستوى الفريق غير المقنع الذي ظهر به. لينجح لاعب وسط الفريق البرازيلي بيتشار أوليفيرا في استثمار الخطأ المحتسب خارج حدود منطقة الجزاء بشكل جميل معلنا عن هدف الفريق الثاني عند الدقيقة 32. وجاء هدف الأقصى الفلسطيني في 34 عن طريق المهاجم حمادة محمد إثر ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء البحريني يوسف حسين إثر مخاشنة من مدافع الأهلي ماجد الصبحي.
وارتفعت وتيرة اللعب في الشوط الثاني بعد أن قام المدرب الأهلاوي فلامير بالزج بالمهاجم طلال المشعل مكان لاعب الوسط فوزي الشهري وأعقبها بإدخال صالح المحمدي مكان الظهير الأيمن علي العبدلي ليلعب بالمحمدي كظهير وهمي ليواصل الأهلي ضغطه على مرمى الأقصى عن طريق تمريرات نجم اللقاء الأول مالك معاذ واختراقات اللاعب البرازيلي كيم في الجهة اليسرى، ومن جملة تكتيكية جميلة بين طلال المشعل وبتشار تمكن بتشار من تسديد كرة جميلة من داخل الصندوق.
تواصلت هجمات الأهلي برغم إجراء المدرب الفلسطيني تبديلاته الثلاثة حيث حل كل من فريد جمعة، ومحمد زكي، والحرم أحمد، مكان كل من محمد باردود، ونايف أشقر، وفادي جمال.
وكاد كيم يخطف هدفا في الوقت بدل الضائع إثر تجاوزه الحارس رمزي سليمان سددها في الشبك الخارجي، وكان قبلها قد أجرى مدرب الأهلي آخر تغييراته حيث حل عماد صديق مكان نايف قاضي.







الأهلي بمستوى عادي يتجاوز الأقصى الفلسطيني بالثلاثة

جدة - علي السلمي

هدف الأهلي الثاني في شباك الاقصى



من لقاء الاهلي والاقصى الفلسطيني






اقترب الأهلي من بلوغ الدور ثمن النهائي في دوري ابطال العرب عقب فوزه الكبير على الاقصى الفلسطيني في اللقاء الذي جمعها امس على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة في ذهاب الدور الأول. وبعد هذا الفوز يبقى الأهلي بحاجة الى التعادل او الخسارة بفارق هدف في لقاء الاياب الذي سيقام مساء الأحد المقبل على نفس الملعب.
وسجلت أهداف الأهلي بواسطة صائب جندية مدافع الاقصى عن طريق الخطأ في مرماه (12) والبرازيلي بيتشار دي اوليفيرا (32 و67) بينما سجل هدف الأقصى حماده محمد عن طريق ركلة جزاء (35). وظهرت المباراة في مجملها بمستوى متواضع لاسيما من جانب الأهلي الذي كان بعيدا عن مستواه المعروف رغم الفوز بالثلاثة في حين حاول فريق الأقصى مجاراة منافسه ولكن فارق الامكانات حال دون تحقيق هدفه.
سيطرة أهلاوية وهدفان
فرض الأهلي اسلوبه على المباراة منذ انطلاقة هذا الشوط نظرا لتواضع مستوى الأقصى الفلسطيني وتمكن بعد مرور اثنتي عشرة دقيقة من امتناع اهداف المباراة بواسطة المدافع الفلسطيني صائب جندية الذي حاول ابعاد كرة حسين عبدالغني العرضية وأودعها في مرماه عن طريق الخطأ على يمين الحارس رمزي سليمان وبعد هذا الهدف تسابق لاعبو الأهلي على اهدار الفرص السهلة التي كان اخطرها كرة مالك معاذ التي صوبها بشكل رائع طار لها رمزي سليمان وابعدها للركنية (17). وتحصل الأهلي على خطأ بالقرب من منطقة الجزاء الفلسطينية نفذه البرازيلي بيتشار دي اوليفيرا ولعب الكرة ببراعة على يسار رمزي سليمان الذي اكتفى بمشاهدتها وهي تعانق شباكه (32) وبعد ثلاث دقائق من هذا الهدف تعرض المهاجم احمد نصر لإعاقة من المدافع الأهلاوي علي العبدلي لم يتردد الحكم في احتسابها ركلة جزاء تقدم لها حماده محمد ولعبها قوية على يمين منصور النجعي (3).
وفي الدقائق المتبقية انخفض اداء اللعب وانحصر في وسط الملعب حتى اعلن الحكم البحريني يوسف حسين نهاية هذا الشوط بتقدم الأهلي 2/1.
الأهلي يؤكد فوزه بهدف ثالث
وفي الشوط الثاني لم يتغير الأداء رغم التحسن البسيط الذي طرأ على مستوى الأقصى حيث واصل الأهلي سيطرته الميدانية واستطاع لاعبه بيتشار دي اوليفيرا اضافة الهدف الثاني له والثالث لفريقه اثر كرة وصلته من مواطنه روجيرو لعبها قوية على يمين رمزي صالح (67). وكاد طلال المشعل يضيف هدفا رابعا إلا أن كرته القوية اعتلت العارضة بسنتيمترات (81) اتبعها مالك معاذ بتسديدة مماثلة امسكها الحارس رمزي صالح (83) وفي الدقيقة الأخيرة أهدر روجيرو هدفا لا يضيع عندما تجاوز مدافعين ومن بعدهما الحارس ولعب الكرة في الشبك الخارجي (90).
مثل الأهلي: منصور النجعي وحسين عبدالغني ونايف القاضي وماجد العجمي وعلي العبدلي وفوزي الشهري (طلال المشعل) وتيسير الجاسم وبيتشار دي اوليفيرا وكيم دياز وروجيرو بيريرا.



الاهلي يكسر يد الحزم 26/31

الرس - خالد الحديثي
فاز فريق الاهلي الاول على مستضيفه الحزم بنتيجة 26/31 في اللقاء الذي جرى بينهما مساء امس على صالة الحزم ضمن منافسات الجولة الثالثة من مسابقة الدوري الممتاز لكرة اليد. وكان الاهلي قد انهى الشوط الاول لصالحه 9/17 شبان غزة يحيطون بسيارة الغول عقب اغتياله واحتراقها وقد خاض اللقاء بكامل نجومه الدوليين يتقدمهم الحارس مناف آل سعيد.





الأهلي يكتفي بثلاثية في مرمي الأقصى ويقترب من التأهل "عربياً"





نجح الفريق الأهلاوي الأول لكرة القدم في تجاوز الخطوة الأولى في تأهله لدور ثمن نهائى بطولة الأندية العربية الثانية وذلك بعد فوزه المستحق على ضيفه "الأقصى الفلسطيني" بثلاثة أهداف لهدف في مباراة (الذهاب) التي جمعتهما علي ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة سجل للأهلي أهدافه حسين عبدالغني وبيتشار "هدفين" وللأقصى حمادة محمد من ضربة جزاء وسوف يلتقي الفريقان مجدداً في "الاياب" يوم الأحد المقبل بجدة ويكفي الأهلي حتى يتجاوز هذه المرحلة التعادل أو حتى الخسارة بفارق هدف وفيما يلي تفاصيل المباراة.الشوط الأول ..فرض الفريق الأهلاوي سيطرته ونفوذه على المباراة منذ انطلاقتها نظراً لفارق الامكانات والمستوى الفني فيما بينه وبين "ضيفه" الأقصى وتمكن بعد مرور اثنتي عشرة دقيقة فقط من تسجيل أول أهداف المباراة عن طريق مدافع الأقصى صائب جندية الذي حاول إبعاد كرة عرضية من حسين عبدالغني لكنها ولجت مرمى فريقه بالخطأ.. وبعد هذا الهدف أهدر لاعبو الأهلي عدداً كبيراً من الفرص السهلة أمام مرمى رمزي سليمان أبرزها كرة مالك معاذ التي تألق سليمان في تحويلها إلى الكورنر.وعند الدقيقة الـ "32" أضاف البرازيلي بيتشار الهدف الثاني للأهلي من خطأ مباشر بالقر
ب من منطقة الجزاء الفلسطينية نفذه ببراعة على يسار الحارس.. وبعد هذا الهدف الأهلاوي بثلاث دقائق تمكن الفريق "الضيف" من تقليص النتيجة عن طريق ضربة جزاء صحيحة على علي العبدلي لإعاقته الواضحة لمهاجم الأقصى أحمد نصر تقدم لتنفيذها حمادة محمد ولعبها على يمين حارس الأهلي منصور النجعي لينتهي هذا الشوط بتقدم الأهلي بهدفين مقابل هدف واحد للأقصى الفلسطيني.الشوط الثاني ..وفي الشوط الثاني من المباراة واصل الأهلي أفضليته رغم تحسن الأداء الفلسطيني وسنح للاعبيه عدد كبير من الفرص السهلة غير المستثمرة أمام شباك رمزي سليمان وعند الدقيقة لـ "67" تمكن نجم المباراة الأول بيتشار البرازيلي من إضافة الهدف الثالث للأهلي والثاني له اثر استثماره لكرة جميلة من مواطنه البرازيلي "روجيرو" تعامل معها بيتشار بذكاء ولعبها على يمين حارس "الأقصى" وبعد هذا الهدف هدأت المباراة وانقطع أمل الضيوف في تحقيق أفضل مما قدموه وسادت السيطرة المطلقة لنجوم الأهلي.. وكاد المشعل أن يضيف هدفاً رابعاً لفريقه لولا سوء الطالع الذي لازمه عندما واجه مرمى الأقصى ولعب الكرة فوق العارضة وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة سنح "لروجيرو" فرصة سهلة للتسجيل عندما تجاوز أكثر من



مدافع فلسطيني ولم يوفق في التسجيل لتنتهي المباراة بفوز أهلاوي مستحق قوامة ثلاثة أهداف مقابل هدف للفريق الضيف وسوف يتقابل الفريقان مساء الأحد المقبل على نفس الملعب لخوض مباراة الإياب.



الأمير عبدالله الفيصل "74" عاماً في خدمة الحركة الرياضية السعودية




تدين الحركة الرياضية السعودية بالشيء الكثير لرائدها الأول وفارسها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله الفيصل - أطال الله عمره - الذي تعلق بالرياضة عامة وكرة القدم والخيل خاصة منذ عامه العاشر واهتم سموه بكرة القدم وأولاها جل عنايته ودعمه منذ عام 1351هـ وحتى اليوم حيث كان آخر دعم رياضي قدمه الأمير عبدالله الفيصل هو كأس خاص سبق لنادي الاتحاد الفوز به في السبعينيات وأهداه سموه للعميد لدى زيارة الفريق الاتحاد برئاسة منصور البلوي لسموه في قصره قبل "6" أشهر فقط بخلاف استقباله للنادي الأهلي ومكافأة لاعبيه أكثر من مرة في أعقاب فوزهم بالبطولات وذلك امتدادا لدعمه "حفظه الله" لشباب ورياضة الوطن.ويذكر التاريخ الرياضي السعودي لسمو الأمير عبدالله الفيصل انه رعى مباراة حبية على كأس سموه بالمنطقة الغربية عام 1351هـ وكان عمره آنذاك "10" سنوات.وبعد أن تولى الأمير عبدالله منصب وزير الداخلية ـ زاد شغفه بكرة القدم فوضع لبنة التأسيس الحقيقية للمسابقات الكروية بعد ان تولت وزارة الداخلية مهمة الاشراف على النشاط الرياضي فأنشأ سموه إدارة خاصة للاشراف على تنظيم الكرة السعودية وتصنيف اللاعبين وتسجيلهم فضلا عن وضع ترتيبات المنافسات الرسمية ف
كانت أول مسابقة بطولة كأس جلالة الملك وكانت محصورة بين قطبي المنطقة الغربية "الاتحاد والوحدة" في الفترة من " 1377- 1380هـ".وسمح فيها بالاستعانة باللاعب الأجنبي الذي كان غالبيته من الأشقاء السودانيين.وأعلن سموه قيام بطولتين أخريين بجانب كأس الملك وهي بطولة كأس سمو ولي العهد للاعبين الوطنيين وبطولة وزارة الداخلية لأندية الدرجة الثانية.وقبل هذا التاريخ جرى تنظيم لقاءات تنافسية ثنائية بين منتخبي المنطقة الغربية والشرقية على كأس سموه عام 1372هـ وفي نفس العام نظم دوري رسمي لكرة القدم على كأس سموه بالمنطقة الغربية بمشاركة خمسة فرق.وفي عام 1374هـ شكل الأمير عبدالله الفيصل أول اتحاد سعودي لكرة القدم تحت مسمى اللجنة العليا لاتحاد القدم، وفي عام 1376هـ اعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" المملكة عضوا رسمياً في الاتحاد وأعلن ذلك رسميا عام 1377هـ واعتمد سموه أول مشاركة رياضية سعودية على الساحة الخارجية وذلك عام 1377هـ في البطولة العربية على أرض لبنان وشاركت المملكة بمنتخبي كرة القدم والكرة الطائرة.وكان لسموه مبادرات انسانية كريمة لشباب ورياضيي المملكة.. ففي عام 1375هـ أمر الأمير عبدالله الفيصل بإنشاء صندوق خيري للاعب و
افتتح باب التبرعات لهذا الصندوق بمبلغ "3" آلاف ريال.وتبنى سموه مشاركة المملكة في دعم القضايا العربية والإسلامية من خلال اقامة مباريات خيرية خصص ريعها في البداية لصالح دعم المجهود الحربي في فلسطين وبورسعيد.وابتعث الأمير عبدالله الفيصل عددا من الكوادر الوطنية لدورات تحكيم خارجية واستحدث لجنة خاصة لمراقبة الحكام وذلك خلال رئاسة سموه مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم واللجنة الأولمبية السعودية.وكانت آخر مسؤولياته الرياضية الوطنية رئاسته اللجنة المنظمة العليا لدورة كأس الخليج العربي الثانية في الرياض عام 1392هـ.ونال سموه تقديرا محلياً ودولياً كبيراً نظير ما قدمه من دعم كبير وتضحيات للحركة الرياضية السعودية حيث اختاره الاتحاد الدول لكرة القدم "فيفا" ضمن شخصيات القرن الرياضي في عام 2000م ضمن عدد من الشخصيات الرياضية العالمية.ومحلياً كرمه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني باطلاق اسمه على الاستاد الرياضي بمحافظة جدة اعتبارا من يوم 1421/2/28هـ.وفي عام 1394هـ قرر صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله الفيصل اعتزال المناصب الرياضية ولكن تظل خدماته الجليلة ومع
طياته العظيمة لرياضة وشباب الوطن وأياديه البيضاء على أنديتها ورياضييها خالدة في الذاكرة.. ومحفورة في الأذهان للأجيال القادمة.




الأمير عبدالله الفيصل في لقطة تعود إلى عام 1949بالقاهرة مع أبنائه "من اليسار": الأمير خالد "يرحمه الله" و الأمير عبدالرحمن و الأمير محمد



و دمتم سالمين




التعديل الأخير تم بواسطة أهلاوي أهلاوي ; 22 - 10 - 2004 الساعة 28 : 08 AM.
أهلاوي أهلاوي غير متواجد حالياً  
روابط دعائية
قديم 22 - 10 - 2004, 56 : 07 AM   رقم المشاركة : [2]
كاتب مميــز
 

الخط الأخضر will become famous soon enough

افتراضي  


ي ع ط ي ك ا ل ع ا ف ي ة

*
*
*
ص ب ا ح ك
*
*
*
أخ ض ر
*
*
*إ ن ش ا ء ا ل ل ه




الخط الأخضر غير متواجد حالياً  
قديم 22 - 10 - 2004, 25 : 10 AM   رقم المشاركة : [3]
www.alrage.net
إمبراطوره مميزه
الصورة الرمزية وردة المدائن
 

وردة المدائن will become famous soon enough

افتراضي  





الأهلي بـ(الروح العربية) يكرم الأقصى بأجمل ثلاثية


عبدالرحمن الثقفي - جدة

قطع فريق الاهلي نصف المشوار في تأهله لدور الـ 16 في دوري ابطال العرب وذلك اثر فوزه مساء امس على فريق الاقصى الفلسطيني بثلاثة اهداف لهدف في مباراة الذهاب التي اقيمت بينهما على استاد الأمير عبدالله الفيصل. وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم الأهلي بهدفين لهدف سجل للأهلي حسين عبدالغني في الدقيقة 12 وبيتشارا في الدقيقة 33 فيما جاء هدف الاقصى من قدم حمادة شير من ركلة جزاء في الدقيقة 35 وفي الشوط الثاني اضاف الاهلي الهدف الثالث عن طريق بيتشارا في الدقيقة 67. الشوط الأول دخل فريق الاهلي بتشكيلة مكونة من منصور النجعي في حراسة المرمى علي العبدلي ونايف القاضي , ماجد الصبحي, حسين عبدالغني في خط الدفاع فوزي الشهري تيسير الجاسم, مالك معاذ, بيتشارا في خط الوسط روجيرو, كارلوس دياز المعروف بكيم في خط المقدمة فيما دخل فريق الاقصى الفلسطيني بتشكيلة مكونة من رمزي صالح في الحراسة, اشرف سلامة, صائب جذية, حمادة شبر وعمار ابو سليسل في خط الدفاع ناهي الاشتر, سليمان العيد, ايهاب ابو جزر, محمد بارودو فادي بكرون في الوسط وفي المقدمة احمد كشكش. من خلال التشكيلة للفريق يتضح بيان الاسلوب للمدربين فمدرب الاهلي فلامير لعب بطريقة 4/4/2 فيما لعب مدرب الاقصى غسان بلعاوي بطريقة 4/5/1. لم تكن بداية المباراة بداية تقليدية من خلال جس نبض بل كانت بداية اهلاوية من خلال الهجوم المكثف على مرمى الاقصى الذي كان متراجعا مع اعتماده على الهجمات المرتدة التي لم تكن بذات الخطورة بحكم الفارق الكبير بينهما ولم يكن احمد كشكش المهاجم الوحيد الذي يمكن عمل شيء أمام رباعي خط الدفاع لهذا لجأ الاقصى للتسديد من بعيد وهي محاولات غير مجدية فيما حاول الاهلي من خلال التمريرات البينية الوصول للمرمى الفلسطيني. هدف اهلاوي عند الدقيقة 12 عكس حسين عبدالغني كرة داخل منطقة الـ 18 للاقصى حاول صائب جندبة ابعادها ولكنها بطريقة الخطأ ادخلها مرماه كهدف اهلاوي احتسب لحسين عبدالغني وهو هدف طبيعي في ظل الافضلية نظرا لظروف الاقصى الفلسطيني. استمر رتم المباراة كما هو عليه سيطرة اهلاوية وانتشار شامل في الملعب مع تراجع للأقصى الذي أراد الخروج في هذا الشوط بأقل خسارة بحكم الأفضلية والتكاملية للأهلي. هدف ثانٍ ارتكب لاعب الأقصى خطأ ضد بيتشارا على قوس الـ18 احتسبت خطأ تصدى لها اللاعب بيتشارا واسكنها على يسار رمزي صالح كهدف ثان للأهلي عند الدقيقة 33. ركلة جزاء للأقصى لم يمض على هدف الأهلي الثاني سوى دقيقتين حتى تمكن حمادة شبر من تسجيل هدف الأقصى من ركلة جزاء تسبب فيها ماجد الصبحي هذا الهدف انعش من أداء فريق الأقصى الذي انتفض بشكل أفضل من الأهلي في الدقائق التي تلت هذا الهدف مع ان الأهلي كان خطرا في هجماته ولكن دون جدوى استمر رتم المباراة كما كان الهجوم الأهلاوي دون فاعلية مع تراجع للأقصى ليعلن حكم المباراة البحريني يوسف حسين عن نهاية هذا الشوط بتقدم الأهلي بهدفين لهدف ومستوى فني متوسط. الشوط الثاني بدخول طلال المشعل بديلا عن فوزي الشهري دخل فريق الأهلي هذا الشوط فيما دخل فريق الأقصى بنفس أسماء الشوط الأول دون تغيير وكانت البداية اهلاوية من خلال تكثيف الهجمات ولا سيما بعد ان أصبح عدد المهاجمين ثلاثة (المشعل وكيم وروجيرو) وهو ما دفع بفريق الأقصى إلى التراجع للدفاع مع محاولة عدم الاندفاع حتى في حالة الهجمة المرتدة. الهجمات الأهلاوية متنوعة في الوسط والأجنحة والاظهرة كل منهم ساهم في دعم خط المقدمة بالكرات التي لم يكتب لها النجاح خلال العشر دقائق الأولى لهذا الشوط أراد مدرب الأقصى تنشيط خط الوسط بعد ان أخرج فادي بكرون وادخل اكرم العبادي وذلك بعد مرور 15 دقيقة. هدف ثالث بعد عدة محاولات اهلاوية لاضافة هدف ثالث تمكن بتشارا من تحقيق هذا الهدف حين أطلق قذيفة بعد تمريرة روجيرو سكنت مرمى رمزي صالح كهدف ثالث عند الدقيقة 22 وهو هدف مستحق في ظل السيطرة الأهلاوية. دخول المحمدي أراد فلامير ان ينشط خط الوسط بادخال صالح المحمدي بديلا لعلي العبدلي وهو ما دفع بالمدرب إلى إعادة مالك معاذ إلى اللعب كظهير أيمن بديلا لعلي العبدلي مع تقديم المحمدي للوسط كذلك غسان البلعاوي مدرب الأقصى أخرج ناهض الاشقر وادخل محمود أبو عميرة وهو تغيير في خط الوسط وكان ذلك قبل نهاية المباراة بربع ساعة والذي استمر فيه أداء الفريقين على نفس وتيرة الدقائق الماضية رغم السيطرة الأهلاوية التي لم تترجم إلى أهداف أخرى.


فلامير : هذا سر غياب المهاجمين عن التسجيل


عبدالرحمن الثقفي - جدة

دافع مدرب الأهلي السعودي فلامير عن اخفاق المهاجمين في عدم تسجيل أهداف في لقاء الفريق مساء أمس أمام الأقصى والذي انتهى بفوز الأهلي 3/1 سجلها المدافع حسين عبدالغني ولاعب الوسط بيتشارا (هدفين) وقال فلامير ان الرقابة اللصيقة لم تتح الفرصة للمهاجمين من تسجيل أهداف ويظل الأمر في النهاية هي جماعية الفريق فمن يسجل هدفا يحسب للفريق كله. وامتدح فلامير المستوى الجيد الذي قدمه فريق الأقصى في هذه المباراة وقال: حقيقة كان مستواهم أكثر من جيد رغم ظروفهم الصعبة التي يعرفها الجميع. وعن اراحة بعض العناصر في المباراة القادمة قال فلامير بعد المباراة نحلل اللقاء ومن يمكن الاستفادة منه في المباراة القادمة وهذا أمر سابق لاوانه ولكن أقول كل لاعب في الأهلي مؤهل للمشاركة في أي مباراة. وعن عدم رضى جماهير الأهلي عن أداء الفريق في المباريات الماضية قال: اقدر لهم ذلك ونسعى لارضائهم في المباريات القادمة.


فاضل: سنؤجل احتفالنا للأحد

سليمان مخاشن- جدة

اكد الدكتور ايمن فاضل رئيس النادي الاهلي ان مباراة القلعة والاقصى الفلسطيني كانت جيدة المستوى لا سيما في شوطها الثاني الذي كان اهلاويا خالصا واضاف فاضل لقد انتهت الجولة الاولى وبقي الثانية ولم نتأهل ولن نحتفل الا بعد الفوز مساء الاحد وقال بان الفريق مكتمل الصفوف والروح المعنوية عالية جدا وقد شاهد الجميع الطريقة الهجومية التي لعبنا بها ضد فريق الاقصى وكسبنا المباراة مستوى ونتيجة.

هذه أسباب عدم نقل مباراة الأهلي والأقصى في التلفزيون السعودي

عبدالرحمن الثقفي - جدة

أكد مصدر مسؤول في قناة الـ(art) لـ(المدينة) إلى ان عدم نقل التلفزيون السعودي لمباراة الأهلي والأقصى مساء أمس جاء نتيجة قبول من الطرفين التلفزيون السعودي والقناة حيث ان مثل هذه المباريات حصرية ولا يمكن لأي تلفزيون نقلها. لذلك فان الحرص من الطرفين تبلور في عدم فتح المجال لأطراف أخرى لنقل مباريات البطولة وجعلها حصرية منعا للاحراج الذي قد تتعرض له القناة في باقي مباريات البطولة.

مدرب الأقصى: قدمنا ما لدينا وسنتطور بعد سنة

فيصل المشاري - جدة

وصف غسان بالعاوي مدرب فريق الاقصى الفلسطيني النتيجة التي خرجت بها مباراة الاقصى والأهلي بالمنطقية حيث استحق الأهلي الفوز وقال ان غياب 7 لاعبين اساسيين اثر على مستوى فريقه ووصف امكانياته بالمحدودة خاصة وان اللاعبين تنقصهم خبرة حيث لا يوجد دوري محلي ولم يخض الفريق مباريات ودية بعكس الاهلي الذي لديه امكانيات كبيرة ومهارات عالية ومحترفين اجانب على مستوى عال. واضاف ان فريقه قدم ما عليه ولا يوجد عنده بدائل وخلال سنة سيظهر الاقصى بمستوى افضل. وأكد على انه سيحاول معالجة الاخطاء من خلال المباراة القادمة والتي ستكون اصعب وان فريقي سيقدم كرة نموذجية بعيدا عن حسابات الفوز والخسارة وطالب لاعبيه بعدم ارتكاب اخطاء او خشونة ضد لاعبي الاهلي.

شباب الأهلي يكسبون الوحدة بثلاثية

عبدالرحمن الثقفي- جدة

على خطى الفريق الاول فاز شباب الاهلي لكرة القدم مساء امس على فريق الوحدة بثلاثة اهداف لهدف سجلت في الشوط الثاني عن طريق وليد مجمي وجفين البيشي وناصر السلمي وكان الشوط الاول قد انتهى بتقدم الوحدة بهدف وبهذا الفوز تساوى مع الشباب المتصدر في عدد النقاط بعد تعادل الشباب مع ابها امس بهدف لهدف.


جمهور الأهلي يكرم العمري



نايف مشهور- جدة

قام مجلس جمهور النادي الاهلي بمكة المكرمة بتكريم المسؤول عن احتراف اللاعبين بالنادي غرم العمري بعد لقاء الفريق الاهلاوي امس امام الاقصىالفلسطيني والذي انتهى بالفوز (3/1) وجاء هذا التكريم بعد الجهود الكبيرة التي كان وما زال يقوم بها غرم العمري في مفاوضات الاهلي مع اغلب النجوم الملحيين المنتقلين للفريق. ومن جهته قدم العمري شكره وتقديره لجماهير الاهلي ومجلس مكة بالتحديد على جهودهم واكد بان هذا غير مستغرب على جماهير الاهلي المعروفة بوفائها واخلاصها الدائم.

الكيال: ضبطنا البوصلة ومشوارنا طويل



سليمان مخاشن- جدة

هنأ طارق كيال المشرف العام على الكرة بالاهلي فريقه بالفوز المستحق على الاقصى الفلسطيني ضمن دوري ابطال كل العرب وقال لـ(المدينة). انتهت الجولة وتبقى الاخرى ثم نحتفل بالتأهل والمشوار لا زال طويلا وقال لقد كان الشوط الثاني اهلاويا ولعبنا على مرمى الاقصى لان عامل اللياقة لدينا افضل بكثير. وعن مستوى الاهلي في المباريات السابقة قال الكيال: الكرة غالب ومغلوب ولا يوجد ضعف في الدفاع فقد بدأنا الاستقرار في الدفاع على تشكيلة معينة حيث كنا نلعب في الماضي بغياب كبير في الدفاع اما لمشاركة الدوليين مع منتخبنا او اصابات او ايقاف البعض وهذا له تأثير على الاندية وليس على الاهلي فقط واوضحنا للمدرب انه لا بد من التجانس بين اللاعبين فنحن لدينا مجموعة كبيرة من النجوم.

ألف شكر اخوي لنقلك الأخبار

(f.





أَون وكلٍ يحسـب انَّـي أغنَّـي
عليل وكلٍ يحسب إنَّي مـداوي
وردة المدائن غير متواجد حالياً  
قديم 22 - 10 - 2004, 07 : 03 PM   رقم المشاركة : [4]
العلاقات العامه
الصورة الرمزية الثوعي
 

الثوعي will become famous soon enough

افتراضي  


الف شكر على هذا النقل الرائع
والف مبروك الفوز




الثوعي غير متواجد حالياً  
قديم 22 - 10 - 2004, 20 : 03 PM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور فعال
 

مشعل العتيبي will become famous soon enough

افتراضي  


يعطيكم العافيه

تحـــــــــياتي






-----------------------------------
مشعل العتيبي غير متواجد حالياً  
قديم 22 - 10 - 2004, 40 : 03 PM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور برونزي
 

الموسيقار will become famous soon enough

افتراضي  


الف شكر على هذا النقل الرائع

والف مبروك الفوز




الموسيقار غير متواجد حالياً  
قديم 22 - 10 - 2004, 18 : 05 PM   رقم المشاركة : [7]
موقوف
 

ماجد10 will become famous soon enough

افتراضي  


الف شكر على هذا النقل الرائع
والف مبروك الفوز



يااااااااااااااااكلك حبه .. حبه يااااااااااااااااكلك حبه .. حبه




ماجد10 غير متواجد حالياً  
قديم 22 - 10 - 2004, 20 : 08 PM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور برونزي
 

المعلم will become famous soon enough

افتراضي  


يعطيك العافيه اخوي وبالتوفيق للاهلي ان شاء الله




المعلم غير متواجد حالياً  
قديم 22 - 10 - 2004, 50 : 08 PM   رقم المشاركة : [9]
www.alrage.net
مدير شبكة الإمبراطور
 

اهلاوي بدر will become famous soon enough

افتراضي  


يعطيكم العافيه

تحـــــــــياتي




اهلاوي بدر غير متواجد حالياً  
قديم 22 - 10 - 2004, 29 : 09 PM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور ذهبي
 

ماجدالسلمى will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى ماجدالسلمى إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ماجدالسلمى

افتراضي  





يعطيكم العافيه


الف شكرا





[img]http://mmdd262.*******************************************************/image001.gif[/img]
حمشي معاك(يا اهلي) للآخر
ماجدالسلمى غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أخبار أهلينا ليوم الجمعة الثامن من رمضان و من انتصار الى انتصار



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 41 : 07 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر