العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

حوار-د/أيمن فاضل :طريقة انتقال السويد والقهوجي للاتحاد.. محرمة شرعا !!

رئيس الأهلي يكسر حاجز الصمت.. ويكشف خفايا (الاحتجاج).. ويؤكد لـ(عكاظ): طريقة انتقال السويد والقهوجي للاتحاد.. محرمة شرعا المصدر : حوار: باشا محمد (جدة) شدد الدكتور ايمن فاضل رئيس مجلس ادارة


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 07 - 09 - 2004, 40 : 06 AM   رقم المشاركة : [1]
www.alrage.net
إدارة منتديات الإمبراطور
الصورة الرمزية عمر القرشي
 

عمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond repute

حوار-د/أيمن فاضل :طريقة انتقال السويد والقهوجي للاتحاد.. محرمة شرعا !! 


رئيس الأهلي يكسر حاجز الصمت.. ويكشف خفايا (الاحتجاج).. ويؤكد لـ(عكاظ):
طريقة انتقال السويد والقهوجي للاتحاد.. محرمة شرعا


المصدر : حوار: باشا محمد (جدة)


شدد الدكتور ايمن فاضل رئيس مجلس ادارة النادي الاهلي علي ان دمج مبلغي انتقال الثنائي ابراهيم سويد وخالد قهوجي للاتحاد (باطلة).. وفصل خلال حديثه المطول عبر (عكاظ) موقف الاهلي من الاحتجاج الذي رفعه للاتحاد السعودي لكرة القدم بعد ان اكد بأن دمج بيعتين في بيعة واحد يعد امرا (محرما شرعا).
الدكتور فاضل كشف خلال حديثه الساخن عن ثغرات كبيرة يعاني منها نظام الاحتراف لاسيما في الجزء الخاص بانتقال اللاعبين المتجاوزين سن الـ(28) عاما والذي وصفه بأنه سن خطف اللاعبين.. ايضا استغرب رئيس الاهلي الآلية التي يتم التعامل معها مع اللاعبين الذين يتجاوزون هذا السن عقب ان تساءل عن كيفية احتكام الاهلي للمسطرة طالما ان نادي الاتحاد قد اعلن قيمة الصفقتين..
كما اشار الى ان قضية الاهلي باحتجاجه الاخير لم تتجه صوب (المسطرة) بقدر ما اتجهت صوب كيفية الاحتكام لها عقب ان اعلن نادي الاتحاد الجزء الاساسي من الصفقتين..
فاضل ناقش ايضا عددا من النقاط الساخنة ومنها خسارة الوحدة الماضية ومشاركة الاهلي في دورة الصداقة والعلاقة الجديدة بأمانة الاتحاد العربي بجانب امور ونقاط عديدة رد عليها رئيس الاهلي بكل صراحة وشفافية واليكم المحصلة..


قصة الاحتجاج


نرحب بك دكتور ايمن ونود ان نقلب معك عددا من الاوراق.. اولها قضيتكم الاخيرة التي رفعت للاتحاد السعودي لكرة القدم حول حصة الاهلي في قيمة انتقال السويد والقهوجي للاتحاد ونود ان تكشف لنا المغزى الحقيقي لهذا الاحتجاج?!


لا يوجد مغزى او هدف والمسألة بكل بساطة بأن الاهلي صاحب حق وقبل كل ذلك هو صاحب مبادئ ورسالة واضحة تعمل دوما على الاسهام في اكمال مفهوم النادي الرياضي الثقافي الاجتماعي.. ولا يوجد اي مغزى او هدف بقدر ما هي (ثغرة) في النظام دفعتنا ان نسلك الطرق الرسمية من اجل التباحث ونقل موقفنا الواضح للمسؤولين تجاهها.

______________


* وما هي هذه الثغرة?


** اقصد الثغرة التي يعاني منها (الاحتراف) وبالتحديد في لائحة اللاعبين فوق الـ(28) عاما والتي يتم التعامل معها بصورة غير دقيقة وواضحة الامر الذي قد يدفع لهضم حقوق اندية تعبت الكثير وعانت الاكثر وهي تتعاقد وتؤهل اللاعبين حتى يصلوا لسن الـ(28) عاما والذي اعتبره باللائحة والنظام الموجودين بأنه سن خطف اللاعبين..


__________________



* ماذا تقصد?


** الحقيقة الواضحة الآن تقول بأن اللاعب الذي يتجاوز هذا السن يحق له الانتقال كيفما شاء وهنا لا نختلف على المبدأ ولكن نختلف على الآلية التي يتم بمقتضاها انتقال اللاعب والتي يحكمها ما يسمى بالمسطرة الدولية.. وهنا اريد ان اتوقف قليلا.. فكيف تحفظ حقوق الاندية.. وقبل كل ذلك كيف يتم اللجوء للمسطرة.. طبعا ستجد هذه الاسئلة غامضة عطفا على الوقائع التي لم توضح شيئا باقناع بجانب اسئلة اخرى لا تختلف اهمية حول مشاركة اللاعبين (المنتقلين) لانديتهم الجديدة دون ان يتسلم ناديهم الاهلي قيمة الانتقال واعود واتحدث عن الاسئلة السابقة مقارنة بانتقال السويد والقهوجي واقول بأن لائحة الاحتراف تعاني من ثغرة في غاية الخطورة وهدفنا بعيدا عن هذه القضية وضع حلول لعلاج هذا الخطأ الذي قد يؤثر على اجواء التنافس بين الاندية ويدخلها في توترات وما الى ذلك من سلبيات نحن نحرص على تجاوزها..


_______________



* وهل هذا يعني بأن (المسطرة) تعد صلب قضيتكم?


** ابدا.. فقد سألتك قبل قليل سؤالا حول كيفية اللجوء للمسطرة بأحدى (الثغرات) التي تعاني منها هذه اللائحة.. فنحن لم نحتج على المسطرة هذه بل كان محور احتجاجنا على كيفية اللجوء لها طالما ان النادي الذي انتقل اليه اللاعبان قد كشف عن قيمة الصفقتين.. بعد ان اعلن من وسط نادي الاتحاد وفي مؤتمرات صحفية بأن حصة السويد (3) ملايين ريال والقهوجي مليون ونصف تمثلان قانونيا (30%) من قيمة كل صفقة.



_________________



* اذا تطالبون الان بالـ(70%) من اجمالي الـ(30%) التي دفعت للسويد والقهوجي?


** اعلان هذه المبالغ وتسليمها للاعبين هل تتصور بأنها عربون او هبة قبل ان يبدآن حتى ارتداء شعارهم الجديد فمن الطبيعي ان تكون مقدمات عقود دون مجرد التفكير حتى بغير ذلك.. ثانيا كيف يتم اللجوء للمسطرة طالما ان النادي الجديد واللاعبين اعلنا الـ(30%) المتمثلة) في حصتي اللاعبين وهذا بلاشك يجسد الفجوة الكبيرة في النظام.


________________



* وفي حالة استمرار ذات النظام وعدم تعديله كيف تصف المرحلة المقبلة بعيدا عن قضيتكم هذه?


** الاجابة واضحة فستكون السلبيات اكثر من الايجابيات وسيكون المردود عكسيا فنحن نهدف بأن تعالج هذه الاخطاء حتى لا تهضم حقوقنا وحقوق اندية اخرى.. وسبق ان تم تعديل لائحة قبل نهاية العام الماضي بعد ان تعاقد الاتحاد مع مهاجم ارجنتيني بادر الاتحاد السعودي من توضيح الصورة حول تلك اللائحة وهذا لا يمنع بأن تعدل الآن في الجزء الخاص في هذا الصدد..


________________



صفقة باطلة شرعا

* كشف بيانكم الذي اصدرتموه حول قضيتي السويد والقهوجي هذه عن رغبتكم في عدم (دمج بيعتين في بيعة واحدة) ما تعليقكم?


** درست اقتصاد اسلامي ومسألة دمج بيعتين في بيعة واحدة محرم شرعا.. وعليكم الرجوع للمراجع الفقهية التي توضح تفاصيل ذلك.. وهذا لا يختلف كثيرا عن دمج مبلغي القهوجي والسويد في بيعة واحدة.


________________



* مع كل التوضيحات والمستندات التي ذكرت بعضها ورفضت اطلاعنا على البعض الاخر ماذا ستفعلون اذا ما رفض احتجاجكم?

** لن نستعجل الحديث وهدفنا كما اسلفت قبل قليل واضح وصريح وهو التعديل كون رسالة النادي الاهلي واضحة ومبنية على مبادئ اوضح..

__________________



* ماذا عن تصعيد القضية لجهات اخرى كالفيفا?

** قلت لك بأننا سنستأنف في حالة الرفض وامامنا مهلة لمدة شهر.. وقبل كل ذلك فنحن لا نستخدم اساليب تخرج عن المسار الحقيقي للتنافس والتعامل ونحن نثمن ونقدر الجهود والحرص الذي تبذله الرئاسة العامة بقيادة الامير سلطان بن فهد ونثق ايضا في رغبة سموه بأن تحل كافة المعوقات والصعوبات والاخطاء التي قد تؤثر على سير عجلة التنافس بين الاندية.


_________________



* نبتعد عن اجواء القضايا الاحترافية هذه.. ونتجه نحو قضية اخرى وهي خسارة الفريق امام الوحدة بثلاثة اهداف ونود مع هذه الخسارة ان تكشف لنا كيفية استعدادكم للموسم الجديد?


** سأعلق اولا على الجزء الاخير من سؤالك واقول بأن استعدادنا هذا العام يختلف جذريا عن العام الماضي عطفا على ظروف عديدة وقفت امامنا العام الماضي وتجاوزناها الآن.. فعلى الصعيد الفني الوضع مستقر بوجود فالمير ومساعديه بالاضافة الى عامل الاصابات التي لا زال موجودا بشكل بسيط في ظل اصابة المشعل وصاحب والعبدلي والتي نتمنى ان يتجاوزها قريبا وبشكل عام الاجواء مهيأة لتقديم الافضل.


___________________


* لم تعلق على خسارة الوحدة الاخيرة?


** اولا نحن كإدارة لسنا راضين ابدا عن ما قدمه اللاعبون الذين يدركون بأنفسهم بأنهم لم يكونوا عند المستوى المأمول.. ولا شك ان الفريق لم يقدم او يعكس ابدا الصورة الحقيقية عنه وهذا يحدث في عالم كرة القدم ولكن نظرتنا بأن لا نتوقف امام هذه الخسارة بقدر ما ننظر للقادم والذي من خلاله سنحاول تجاوز هذه الكبوة التي نعتذر بدورنا لجماهير الاهلي عليها ونؤكد لهم بأن ما حدث لا يرضينا وسنحاول جاهدين لاسعادهم في اقرب وقت على ان تكون هذه الخسارة بوابة انطلاق حقيقية للفريق الاهلاوي نحو صدارة الدوري ونحو المنافسة على مرحلة مهمة وغاية في الاهمية الا وهي موقعة السوبر السعودي المصري الشهر المقبل امام الاهلي المصري الشقيق..


_________________



* ذكرت بأن الفريق الكروي يحظى باستقرار فني تام.. الا تعتقد بأن تأخر وصول فالمير قد اثر على انسجام الفريق.. لا سيما بعد خسارة الوحدة?


** اكيد غياب اي مدرب عن الفريق في لحظة استعداد سيكون مؤثرا ولكن هناك وقائع ملموسة تؤكد بأن الفريق سيدخل مع بقية فرق الدوري لمستوى الحضور المناسب.. فبعيدا عن ظروف المدرب الصحية التي اجبرته على اجراء عملية جراحية يظل فالمير متابعا ومدركا لكافة العناصر المتواجدة في الفريق حتى العناصر الجديدة التي انضمت له فهو تابع مالك معاذ واوصى بالتعاقد معه وكذلك الحال لحسين التركي و ماجد الصبحي ويعرف جيدا امكانيات لاعبيه الدوليين وقد اشرف العام الماضي على صاحب العبدالله وتيسير وكل المجموعة تقريبا الامر الذي يؤكد بأنه قادر على فرض الانسجام في وقت قياسي نظير ادراكه بكل الوقائع الفنية التي يعيشها الفريق وهذا بلاشك يمنح الجميع طمأنينة بأن يكون القادم اجمل وخسارة الوحدة امر وارد في كرة القدم.


___________________



* كيف تلخص مشاركة الاهلي في دورة الصداقة الدولية الاخيرة?


** مسألة المشاركة في هذه الدورة الدولية الرائدة التي تحمل اسما وتاريخا ناصعا ممثلا في سيدي الامير عبدالله الفيصل تعد فخرا وشرفا لنا بعيدا عن المكاسب العديدة الاخرى التي لا يمكن ان نحصيها ونحن جنينا بعض ثمار هذه المسابقة الغالية على قلوبنا والتي قدمت لنا في السابق اسماء ونجوما بارزة وخرجنا من النسخة الماضية بنجوم اخرين بعيدا عن مسألة التوفيق التي وقفت امام الفريق نحو تأهله للاربعة في الحضور والتوهج الذي دائما ما يكون الاهلي طرفا ثابتا فيه..

___________________



* ماذا عن الالعاب المختلفة واستعداداتها هي الاخرى للموسم الجديد?


** ايضا العاب الاهلي ولله الحمد تأهبت واستعدت بشكل جيد والادارة تابعت كل الاحتياجات والمتطلبات التي تهيئ الاستقرار الذي من شأنه الاستمرار.
فالطائرة استعدت تحت اشراف مدرب مميز اشرف على تدريب الترجي التونسي وكذلك الحال لفريق الشباب الذي يقوده خالد سعادة.. واليد تواصل مضيها نحو التألق تحت اشراف ممدوح هاشم مدرب الزمالك المصري.. وفريق كرة الماء صاحب الانجازات سيتأهب للمنافسات المقبلة بمعسكر خارجي غادر له الفريق الجمعة الماضية وبكل عام العاب الاهلي تعيش اجواء مستقرة تتوفر معها كل عوامل التوفيق والتألق.


__________________



* كيف تصف التجديدات الاخيرة التي طرأت على مجلس الادارة?


** سمعت المستجدات التي تم تناولها في الايام الماضية واحب ان اوضح بأن الامور هذه تم اعتمادها منذ ما يقارب الشهرين حول دخول عدد من الاعضاء بدلا لاعضاء استقالوا بعد دخول احمد عبدالواسع وممدوح المداح وصالح زويد ولا اعتقد بأن هناك جديدا يمكن ان اطرحه في هذا العدد فهناك اشخاص عملوا واجتهدوا وهم متطوعون فرضت ظروفهم الابتعاد ونحن نقدر جهدهم وما قدموه ونتمنى للاعضاء الذين انضموا كل التوفيق.


___________________



* ماذا عن عقد جمعية عمومية والاعضاء الذي استقالوا وامكانية عقد جمعية عمومية اخرى لاعتماد هذه التغييرات?!


** رفعنا خطابا للرئاسة العامة لرعاية الشباب بطلب عدم الحاجة لعقد جمعية عمومية التي تشترط تطلبات عديدة وميزانيات وجرد كامل لكل شيء والواقع الذي شرحناه يؤكد بأن العمل التطوعي تدخل فيه مؤثرات وظروف تعكس طبيعة العمل (التطوعي) والواقع الحالي يؤكد قانونية الادارة الحالية بوجود رئيس النادي ونائبه وبقية الاعضاء عدا الذين استقالوا بدخول الاسماء الجديدة مع الاخذ في الاعتبار الحد الادنى لاعضاء الادارة قبل الاستقالات ونحن وبرغم ذلك لا زلنا ننتظر رد الرئاسة الذي نحترمه ونقدره ونتمنى ان يتم تفهم الواقع العام الذي تتطلبه الجمعيات العمومية.

_________________



* ماذا عن الترسبات التي تولدت بين الاهلي والاتحاد العربي لكرة القدم على هامش مراسم القرعة التي سحبت مؤخرا في الاردن لبطولة دوري ابطال العرب الثانية?


** نحن والاتحاد العربي وجهان لعملة واحدة نختلف ونتفق على ان نكون دائما ودوما مكملين لبعض ونحن نتشرف بأن يكون رئيس هذا الهرم سمو الامير سلطان بن فهد.. واحب ان اؤكد بأن الاجواء مستقرة ولا توجد اي ترسبات كون ما وقع للاهلي اخطاء فردية تمثلت في خطأ حكم حال دون وصول الاهلي لدور الاربعة بجانب رفضه تسجيل لاعبينا.. ونحن بصريح العبارة لا نود ان نقلب اوراق قديمة بقدر ما نهدف الى النظر نحو مستقبل نكون فيه مكملين لنجاحات الاتحاد العربي والذي كما اسلفت نحن وهو وجهان لعملة واحدة معه.





رحم الله أبو طاهر مؤسس هذا الصرح الشامخ و أسكنه فسيح جناته


التجمع الأكبر لـ جماهير النادي الأهلي السعودي على الإنترنت
عمر القرشي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 07 - 09 - 2004, 00 : 05 PM   رقم المشاركة : [2]
مؤسس منتديات الإمبراطور
يرحمة الله
الصورة الرمزية أبو طاهر
 

أبو طاهر will become famous soon enough

افتراضي  


شكراً اخي عمر على نقلك لهذا اللقاء


ونتمنى التوفيق لأدارة الأهلي وكل من يخدمه ..

كل ما نقوله للدكتور أيمن بأننا معك وندعوا لك بالتوفيق لكل ما يخدم الأهلي

تحيه وتقدير

ابو طاهر




أبو طاهر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 09 - 2004, 55 : 12 AM   رقم المشاركة : [3]
عضـــو متميــز
الصورة الرمزية مهدي الأهلاوي
 

مهدي الأهلاوي will become famous soon enough

افتراضي  


اللقاء مع الدكتور ايمن كــان درس (ا ب ت) لصحفيي الغفلة


عسي وعل ان يكون لديهم حيــاء بعد ذلك ويقولوا كلمة حق او يصمتــــوا





[FLASH=http://captain1.*******************************************************/Mahdi.swf]WIDTH=449 HEIGHT=121[/FLASH]
مهدي الأهلاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 09 - 2004, 33 : 02 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطورة متميزة
 

.,.محبوبة الاهلي.,. will become famous soon enough

افتراضي  


مااجمل كلام الدكاتـــــــــــره
فعلا اسم على مسمى يادكتورنا الفاضل

شكرا عمر على النقل
وسلمت







.,.ادخل ياراقي وحي معي امبراطورة الكلمه.,.
http://www.alrage.net/vb/t123358.html
.,.محبوبة الاهلي.,. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

حوار-د/أيمن فاضل :طريقة انتقال السويد والقهوجي للاتحاد.. محرمة شرعا !!



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 46 : 01 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر