العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

من القلب (( الأهلي و قصار القامة )) للكاتب الراقي " صالح رضا"

بســـم اللــه الــرحمــن الــرحيــم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من القلب الأهلي . . وقصار القامة !!! للكاتب الأهلاوي / صالــح رضـــا سبق وأن انتقدت إدارات الأهلي السابقة في عدم


موضوع مغلق
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 23 - 08 - 2004, 02 : 11 AM   رقم المشاركة : [1]
فريق عمل الإمبراطور
مصدر رسمي للامبراطور
الصورة الرمزية اللجنة الاعلامية
 

اللجنة الاعلامية is just really niceاللجنة الاعلامية is just really niceاللجنة الاعلامية is just really niceاللجنة الاعلامية is just really nice

افتراضي من القلب (( الأهلي و قصار القامة )) للكاتب الراقي " صالح رضا" 




بســـم اللــه الــرحمــن الــرحيــم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته






من القلب
الأهلي . . وقصار القامة!!!






للكاتب الأهلاوي / صالــح رضـــا






سبق وأن انتقدت إدارات الأهلي السابقة في عدم الاهتمام بالبنية الرياضية القوية للاعبين المرفعين من درجة الشباب أو المنتقلين من نواديهم إلى الأهلي من اللاعبين السعوديين وأذكر ان مسؤولا أهلاوياً قد قال لي في ذلك الحين (ماذا نفعل فهذه بنية اللاعب السعودي)!!

* ولم اقتنع لأن مسيري الأندية الأخرى يعرفون كيف يختارون اللاعب ذي البنية القوية.. واستمر الحال في الأهلي على ما هو عليه وأجزم يقينا ان هذه قناعة أهلاوية عتيدة.. وأيضا تستمر هذه القناعة حتى في التعاقد مع اللاعبين غير السعوديين.

* فقد تم التعاقد مع البرازيلي (باولينو) ومنذ رأيت صورته عند قدومه في المطار وهو (أقصر) من مستقبليه فحكمت عليه بعدم النجاح لأن الكرة الآن أصبحت تعتمد على بنية اللاعب ومواصفاته البدنية إضافة الى مهاراته.

* ومن مشاكل الأهلي الماضية والحالية قصر قامة قلبي الدفاع مما يمكن الآخرين من تخطيهما بسهولة.. فنقطة ضعف الأهلي منذ حقبة من الزمن هي قلبا الدفاع.

* ولعل المتابع قد شاهد تحسن الدفاع بعد انضمام التونسي بدرة الذي يملك بنية رياضية مع طول معقول وكان يحتاج إلى جانبه للاعب طويل القامة يتقن ألعاب الهواء ليكتمل الاداء الدفاعي.

* فاللاعبون قصيرو القامة يكونون قليلي الفائدة إلا ما ندر من المواهب كالارجنتيني ديجو مارادونا.. رغم انه لو لعب قلب دفاع لما نجح نتيجة لقصر قامته.


* ولقد رأينا الصبحي والصبياني واليماني والقرني وغيرهم ممن لعبوا في دفاع الاهلي في دورة الصداقة كانوا محل اشفاق الآخرين حتى ان مهاجم أمريكانا دوكالي سجل الهدف الثالث بكل استهتار و(السناترة) الموقرون يتفرجون عليه.

* كما كان قلبا الدفاع اقل طولا واصغر بنية من مهاجمي الشباب بل ان الاشتراك بين مهاجمي الشباب وقلبي دفاع الاهلي ينتج عنه اصابة المدافعين!!

* وإذا اراد الأهلاويون ان ينافسوا فيجب عليهم تأمين خط ظهر الفريق بمدافعين من ذوي البنية القوية والطول الفارع.. وما عدا ذلك سيبقى مرمى الاهلي مشروعا على آخره لكل المنافسين.

* بل لينسى الاهلاويون البطولات.. فالمدافعون الذين مثلوا الأهلي في الصداقة.. أو المدافعون الذين مثلوا الدوري في الموسم السابق وما قبله هم سبب الاخفاقات منذ تسع سنوات حيث ظهر حقيقة ضعف قلبي الدفاع وعدم مقدرة المدافعين السيطرة على (الكور) العالية وألعاب الهواء.

* فهما دوما نقطتا ضعف صارحة في الفريق الأهلاوي.. فكل الأندية قد عرفت و(شبعت) معرفة ان قلبي دفاع الاهلي (شوربة) منذ تسع سنوات وإلى الآن لم يستوعب الاهلاويون على مدى السنوات وتغير الادارات أن (السناترة المحترفين) هما نقطتا ضعف صارخة في الاهلي.. (عدا فترة وجود بدرة).

* الدورة العربية التي حصل الاهلي على بطولتها.. كان نجمها التونسي خالد بدرة ولو لم يكن موجوداً فالله وحده يعلم ماذا كانت ستؤول إليه الأمور!!

* كما أن لي ملاحظة هامة وهي ان التهيئة النفسية لفرقنا كافة تكاد تكون خاطئة، فعندنا يخفق اللاعبون في الظهور بالمظهر القتالي والمعنوي الملائم في المباريات يتحجج عندها بعض إداريي الفرق ان اعدادهم المعنوي للاعبين كان متكاملا ومؤثرا ويثير الروح ويحفزها ولكن اللاعبين خذلوهم ولو كانت الروح تباع وتشترى لاشتروا روحا للفريق..!!

* هكذا يتحجج بعض الاداريين قليلي الحيلة ولم يعلموا بأنهم قد عرضوا أنفسهم للسخرية حيث أصبح غرس الروح وتحفيزها علما يدرس.

* ومن طرق خلق الروح لدى اللاعبين ما يعرف حاليا (بالبرمجة العصبية اللغوية) فليس مطلوبا من الاداري ان يكون عالما في النفس البشرية حتى يتمكن من أداء رسالته بنجاح بل عليه الاستعانة بذوي الاختصاص ممن تخصصوا في ذلك العلم الفعال.

* والإداري الذي يطلب من اللاعبين الظهور بالمظهر المشرف ويطلب أيضا ان يكون اللاعبون مثالا للخلق الرياضي والعمل على فوز الفريق وتحقيق النقاط الثلاث فهذا كلامه لا جديد فيه ولا تحفيز بين طياته فهو كلام لا يقدم بل قد يؤخر وتتأتى نتائجه عكسية من احباط وتحبيط.

* فقد توقع اللاعبون اشارة تثير وتوقد فيهم روح البسالة وتتغلغل الى العقل الباطن فتكون لهم وقودا يشعل فيهم جذوة الحماس وإذا بهم يسمعون كلاما مستهلكا وبليداً.

* بقي أن أقول إن الروح التي تبحث عنها الاندية ليست كما يفهمها بعض المحسوبين على الاندية من أنها تعني الخشونة والانبراش على أقدام لاعبي الفرق المنافسة بحجة تلك (الروح) بل الروح تعني التنافس الجاد داخل الملعب وبروح رياضية عالية.

* وليت الحكام يتنبهون لتلك الخشونة ويقضون عليها والمسماة ظلما (روح الفريق) أقول ليت الحكام يتعاملون معها بشدة وبصرامة فأنظمة الفيفا تحارب الخشونة وطبيعة الرياضة الشريفة لا تتوافق والخشونة.

* وما دمنا بدأنا بالأهلي فلننه به.. والشهادة لله أن الروح في الفريق الاهلاوي أكثر من رائعة في الموسمين الماضيين وأفضل كثيرا من المواسم التي سبقتهما وبالله التوفيق.



اقتراح للصداقة !!!



حبذا لو أقيمت دورة الصداقة مرة كل عامين مع اعتماد تمثيل الفرق المشاركة باللاعبين تحت 23 سنة لاندية الممتاز ذات الشعبية الكبيرة في الجنوب مثل الاهلي والهلال مع امكانية مشاركة لاعبين أجنبيين، كذلك مشاركة أول وثاني ابطال دوري ممتاز ودرجة الشباب اضافة الى الفريقين الصاعدين للدوري الممتاز، وبذلك تكون هناك آلية معقولة ومقبولة للفرق المتأهلة للصداقة من الداخل بما يليق ومكانة الدورة، ولا ننسى ضرورة مشاركة الحكام الأجانب، ليكون هناك حد مقبول من المصداقية للدورة، مع عدم التركيز على الحضور الجماهيري لان هذه اصبحت ظاهرة عامة حتى في دوري كأس خادم الحرمين الشريفين عدا مباريات الاربعة الكبار الاهلي والاتحاد والهلال والنصر، والله من وراء القصد.








نبضــــــات !!!


* عضو الشرف السابق راهن على علاقته الجديدة برئيس النادي المنافس الذي جعله يحرق كل أوراقه مقابل وعده بالدعم المادي للدورة وكذلك المشاركة بالفريق الاساسي ولكن الرئيس خذل ذلك العضو خذلانا كبيرا، مع رسالة تقول (كل دورة وأنتم بخير)!!!

* عضو شرف آخر مشارك في تنظيم دورة (ود وصداقة) كلف رئيس القسم (العمود المائل) في تلك الصحيفة التي تخدم رئيس النادي المنافس أن ينقل استياءه الشديد وبكلمات قوية الى ذلك الرئيس نتيجة (المقلب) القوي الذي وضعهم فيه!!!

* المستصحف المسترزق حاول ان يضيف الى مهماته.. مهمة سمسرة مدربين.. مما جعل المدرب الجديد يرجع الى بلاده مغتنما السلامة بعد تكاثر أعداد السماسرة عليه!!!

* لاعبو الاتحاد يلعبون بخشونة بالغة خاصة في مبارياتهم مع الهلال!! فهل هي طريقة العاجز!!

* الخواء الفكري هو سمة أصحاب الفكر المالي، الذين تكاثروا في الدورة الأخيرة كتكاثر ال( ) على القصعة!!!

* سعيد الودعاني يود ان يغطي سوء مستواه الكروي بسوء سلوكه في الملعب.. شين وقوي عين!!

* رجاء الله السلمي معلق جيد.. ولكنه يركز على الفذلكة اللغوية على حساب وصف المباراة.. كما أن متابعته لأسماء اللاعبين غير دقيقة فيركز على فريق وينسى الآخر.. هذا عدا أحادية الميول والهوى التي تؤثر عليه كمعلق مستقبلا!!!

* بعض الحكام في دورة الصداقة يؤكدون ان قرار الاستعانة بالحكم الأجنبي نعمة من الله على الكرة السعودية!!!

* هل يعقل ان تلعب الأندية أول أربع مشاركات لها في الدوري دون لاعبي المنتخب؟! إذا كان ذلك صحيحا.. فأين التنسيق يا اتحاد الكرة والدوري لم يبدأ بعد؟!! رحلوا الدوري أسبوعاً أو أسبوعين واجعلوا البداية منظمة ومنسقة فذلك أجدى!!!




اللجنة الاعلامية غير متواجد حالياً  
روابط دعائية
قديم 23 - 08 - 2004, 23 : 11 AM   رقم المشاركة : [2]
موقوف
 

أهلاوى صريح will become famous soon enough

افتراضي  





بعض الحكام في دورة الصداقة يؤكدون ان قرار الاستعانة بالحكم الأجنبي نعمة من الله على الكرة السعودية!!!

* هل يعقل ان تلعب الأندية أول أربع مشاركات لها في الدوري دون لاعبي المنتخب؟! إذا كان ذلك صحيحا.. فأين التنسيق يا اتحاد الكرة والدوري لم يبدأ بعد؟!! رحلوا الدوري أسبوعاً أو أسبوعين واجعلوا البداية منظمة ومنسقة فذلك أجدى!!!

سلم قلمك أستاذنا وكاتبنا الكبير صالح رضا
ويسعدك ربي
سامى




أهلاوى صريح غير متواجد حالياً  
قديم 23 - 08 - 2004, 06 : 12 PM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية محمدالغامدي
 

محمدالغامدي will become famous soon enough

افتراضي  


مقال رائع جداً ووصف دقيق لعلة الأهلي المزمنة (خط الدفاع)


لللكاتب المبدع صالح رضا


شكراً للجنة الإعلامية




محمدالغامدي غير متواجد حالياً  
قديم 23 - 08 - 2004, 11 : 12 PM   رقم المشاركة : [4]
امبراطور نشيط
 

الخضراء will become famous soon enough

افتراضي  



* عضو الشرف السابق راهن على علاقته الجديدة برئيس النادي المنافس الذي جعله يحرق كل أوراقه مقابل وعده بالدعم المادي للدورة وكذلك المشاركة بالفريق الاساسي ولكن الرئيس خذل ذلك العضو خذلانا كبيرا، مع رسالة تقول (كل دورة وأنتم بخير)!!!

* عضو شرف آخر مشارك في تنظيم دورة (ود وصداقة) كلف رئيس القسم (العمود المائل) في تلك الصحيفة التي تخدم رئيس النادي المنافس أن ينقل استياءه الشديد وبكلمات قوية الى ذلك الرئيس نتيجة (المقلب) القوي الذي وضعهم فيه!!!

* المستصحف المسترزق حاول ان يضيف الى مهماته.. مهمة سمسرة مدربين.. مما جعل المدرب الجديد يرجع الى بلاده مغتنما السلامة بعد تكاثر أعداد السماسرة عليه!!!





الخضراء غير متواجد حالياً  
قديم 23 - 08 - 2004, 50 : 12 PM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
 

ماجدالسلمى will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى ماجدالسلمى إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ماجدالسلمى

افتراضي  


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


كلام مهم جدا (h.

الرجاء من اللجنه ايصاله الي المسؤلين بالنادي


الف شكرا للكاتب / صالح رضاء

والي الجنه الاخباريه



الف شكرا





[img]http://mmdd262.*******************************************************/image001.gif[/img]
حمشي معاك(يا اهلي) للآخر
ماجدالسلمى غير متواجد حالياً  
قديم 23 - 08 - 2004, 55 : 01 PM   رقم المشاركة : [6]
مؤسس منتديات الإمبراطور
يرحمة الله
الصورة الرمزية أبو طاهر
 

أبو طاهر will become famous soon enough



الأستاذ صالح رضا....
قلم تعود على التجرد من التلون في كل مايخص الأهلي ..

كلماتنا لا يمكن ان تفيك حقك من الشكر والتقدير ولكننا نقول خيرها في غيرها ..

وياليت الجميع يستفيد من هذه الدروس التس تهدى مجاناً ,,

بالنسبه للأقلام الصحفيه ,, فالبركه في عميد اقلامنا الأهلاويه الذي استدعى شلة الأنس .. الجستنيه والبكيري والعمودي وعادل عصام الدين وكل من أساء للأهلي فقط .. خلال الموسم المنصرم تكافاء بجوله على أبها .. وصيفكم أبها ..وعاد عيـــــــــــدكم 00

تقبل موفور شكري وتقديري

اخوك ابو طاهر




أبو طاهر غير متواجد حالياً  
قديم 23 - 08 - 2004, 17 : 07 PM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطورة متميزة
 

.,.محبوبة الاهلي.,. will become famous soon enough



الله ياصالح
ليتنا نملك مثل قلمك الرائع والشجاع والشهم اثنين

كان حنا بخير







.,.ادخل ياراقي وحي معي امبراطورة الكلمه.,.
http://www.alrage.net/vb/t123358.html
.,.محبوبة الاهلي.,. غير متواجد حالياً  
قديم 23 - 08 - 2004, 47 : 07 PM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور برونزي
الصورة الرمزية صريح جدا
 

صريح جدا will become famous soon enough

افتراضي  


استاذنا القدير صالح تعتبر مشلة قصارالقامه منتشره في كل مراكز وخطوط النادي الاهلى وليست حكرا على قلبي الدفاع فهناك لاعبي وسط مهره ولكن مشكلتهم في بنيتهم علما ان الالتحامات والصراعات على الكره هي في منتصف الملعب وهذا يضعف خط الوسط فالمحمدي والشيباني والزهراني والجاسم ومسعد وحاليا رامي السهلي

كل هولاء من قصار القامه وقبلهم كان القهوجي ورغم ان الكره الحديثه تعتمد على القوه والسرعه
نتمنى ان تراعي ادارة نادينا ذلك مستقبلا وتهتم باللاعبين اصحاب البنيه القويه




صريح جدا غير متواجد حالياً  
قديم 24 - 08 - 2004, 51 : 12 AM   رقم المشاركة : [9]
مشرف عام اللجنة الاخبارية
 

اهلاوي طرب will become famous soon enough

افتراضي  


كلام راقي ..من أهلاوي راقي


شكراً للكاتب الأهلاوي صالح رضا





[flash=http://alrage.com/upload/uploads/KHALDBN2.swf]WIDTH=500 HEIGHT=100[/flash]

[poem font="Arial,5,teal,b old,normal" bkcolor="transparent " bkimage="backgrounds/19.gif" border="double,6,dar kred" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
فدوت عيونك لوغلت روح مغليك = وش عاد لو راحت لعينك عشاير

ابيع ما يغلى على الكون واشريك = واسوق لجتني علومك بشاير

وازعل جميع الناس بالحيل وارضيك = واصبر ولو دارت علي الدواير

واخذ من ايامي لك ايام واعطيك = وان راح عمري فلا هو خساير

احب انا شوفك وصوتك وطاريك = دايم وفكري فيك هايم وحاير

بالصمت اهوجس بك وبالصوت اناديك = والله عليم البينه والسراير[/poem]

اهلاوي طرب غير متواجد حالياً  
قديم 26 - 08 - 2004, 00 : 04 AM   رقم المشاركة : [10]
امبراطور جديد
 

عيّـاف will become famous soon enough



اقتباس
الرّسالة الأصليّة كتبت بواسطة أبو طاهر
الأستاذ صالح رضا....
قلم تعود على التجرد من التلون في كل مايخص الأهلي ..

كلماتنا لا يمكن ان تفيك حقك من الشكر والتقدير ولكننا نقول خيرها في غيرها ..

وياليت الجميع يستفيد من هذه الدروس التس تهدى مجاناً ,,

بالنسبه للأقلام الصحفيه ,, فالبركه في عميد اقلامنا الأهلاويه الذي استدعى شلة الأنس .. الجستنيه والبكيري والعمودي وعادل عصام الدين وكل من أساء للأهلي فقط .. خلال الموسم المنصرم تكافاء بجوله على أبها .. وصيفكم أبها ..وعاد عيـــــــــــدكم 00
تقبل موفور شكري وتقديري

اخوك ابو طاهر





عيّـاف غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

من القلب (( الأهلي و قصار القامة )) للكاتب الراقي " صالح رضا"



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 58 : 06 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر