العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

حوار قديم لعبد الله سليمان وهو في سجن الملز

أحبائي و أعزائي مشـرفي و مراقبـي و أعضـاء منتدى الإبراطور الدولي السابق عبدالله سليمان من داخل سجن الملز : وقعت ضحية (عدم وفاء صديق) المصدر : جريدة عكاظ : ناصر


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 14 - 08 - 2004, 52 : 11 PM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية حسين زولي
 

حسين زولي will become famous soon enough

افتراضي حوار قديم لعبد الله سليمان وهو في سجن الملز 






أحبائي و أعزائي

مشـرفي و مراقبـي و أعضـاء

منتدى الإبراطور







الدولي السابق عبدالله سليمان من داخل سجن الملز :
وقعت ضحية (عدم وفاء صديق)




المصدر : جريدة عكاظ : ناصر الطلحي(الرياض) - تصوير/ ثامر العنزي
دفعني البحث عن السبق الصحفي في التخطيط لكيفية اجراء حوار مع الدولي السابق عبدالله سليمان من داخل مقر اقامته حاليا في سجن الملز وقمت بالاجراءات المتبعة في هذا الخصوص حيث تفاعل مدير عام السجون اللواء الدكتور علي الحارثي مع المبادرة التي أنوي القيام بها ووجه بتسهيل مهمتي وبدأت الخطوة الثانية وترافقت مع زميلي المصور ثامر العنزي الى مقر سجن الملز حيث التقيت الرائد علي الحمود وما هي الا دقائق حيث دخل علينا عبدالله سليمان مرتديا الثوب ومنظره لا شك حزين بعد الأفراح والبطولات واتخذ سليمان مكانه بجواري وفتحت معه سبب مجيئي اليه وتوقعت أن يرفض وكنت أضع يدي على قلبي بعد هذا التعب حتى أن زميلي ثامر العنزي سرني كثيرا عندما بدأ في تصوير سليمان دون الانتظار أو أخذ الموافقة وهذه حرفية كبيرة ازالت الحواجز لدى عبدالله سليمان الذي رحب باجراء الحوار وبدأ يسرد القصة الحقيقية لكي يزيل اللبس الذي تداوله الناس كثيرا في المجالس ومنتديات الانترنت.

عبدالله سليمان نجم الأهلي سابقا والهلال حاليا على ذمة عقده الجاري والمنتخب الوطني سابقا يسكن حاليا في سجن الملز حيث يعاني من ازمة مالية تقدر بمليوني ريال وقصة يرويها سليمان بنفسه لقراء (عكاظ).

خدمة تقارب الـ 16 سنة للرياضة السعودية.. أخلاق عالية.. تاريخ نظيف.. رجل هادئ ومسالم.. ينتظر مصيره المجهول.. ينتظر صدور قرار المحكمة قريبا اذا لم تنزح الغمة.
لن نطيل عليكم وسنترككم مع سليمان في الحديث التالي:

* ما هي الأزمة التي أودعتك السجن?

** مطالبات مالية بعضها خاصة وأغلبها كفالة حضور وكفالة غارم لشخص لم يسدد الالتزامات المطلوبة منه للمدعي وكنت في الحقيقة أسعى لانهاء هذه المشكلة مع المكفول لولا أن اشخاصا اخرين لهم في ذمتي حقوق خاصة علموا بايقافي وسارعوا الى المطالبة بحقوقهم كاملة في الوقت الذي كنت ملتزما معهم بالسداد على شكل أقساط حسب الاتفاق المسبق بيننا.

* كم هي حصيلة المبالغ المطلوبة في ذمتك?

** الاجمالي مليونا ريال تقريبا منها أقل من خمسمائة ألف ريال حقوق خاصة في ذمتي وللمدعي على مكفولي بقية المبلغ الذي كان السبب الرئيسي في دخولي السجن ومطالبة بقية الدائنين بحقوقهم كاملة.



* تم ايقافك في وقت سابق وانت تهم بمغادرة مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدةعائدا مع فريق الهلال من مباراة دوريةماذا حدث?

** تم ايقافي في مطار الملك عبدالعزيز الدولي ومنعت من السفر وتوقفت في الحقوق المدنية في محافظة جدة لمدة اسبوع وطبعا المدعي صاحب الحق على الشخص الذي توليت كفالته لم يكن يريد التفاهم ورفض الحضور للحقوق المدنية وطبعا نادي الهلال في هذا الوقت كفلني حضوريا لمدة ثلاثة أشهر وأثناء هذه الفترة كان من الصعوبة ان اقوم بتأمين مبلغ الكفالة الذي يزيد عن مليون ونصف المليون ريال وانتهت مهلة الكفالة وجاءني طلب من الحقوق بالحضور ونفذت الطلب وتم ايقافي على ذمة مبلغ الكفالة وكانت فرصة مواتية للأشخاص الذين يطالبونني شخصيا بتقديم مطالباتهم.



* ألم تحاول ايجاد طريق أو حل ودي مع الشخص الذي قمت بكفالته لكي يقوم بالايفاء بمبلغ السداد?

** للأسف ان الشخص الذي قمت بكفالته لا يسدد, وقبل انتهاء مهلة الثلاثة اشهر كان هناك اتصال مع محامي المدعي الذي قال لي أن الشخص الذي كفلته لم يسدد ومن المفروض أن تقوم محله في السداد وطلبت منه فرصة وحاولت جاهدا الوصول الى المكفول لحثه على السداد ولكنني لم أجد طريقا له بسبب تهربه الدائم من المدينة المنورة الى الطائف الى جدة.

* هل هو أحد أقاربك?

** المكفول هو أحد أصدقائي.



* ماذا تم بشأنه?

** قمت بتحضيره ولكن محامي المدعي حددني شخصيا بصفتي كفيل حضوري وكفيل غارم بأن أسدد مبلغ الكفالة استنادا الى رأي الشرع حيث للمدعي حرية طلب المبلغ من الكفيل أو المكفول.



* لماذا حددك شخصيا?

** لان المكفول بالغ في المماطلة ولم يسدد وكانوا يعتقدون بأنني قادر على السداد للحصول على حقوقهم كاملة.



* ألم تطرق أبواب أعضاء الشرف في الأهلي أو الهلال لتأمين المبلغ المطلوب ولو جزء منهخلال مهلة كفالة ادارة نادي الهلال?

** من الصعب جدا ان اتحدث مع اعضاء شرف النادي الأهلي.



* هل ساءت علاقتك مع أعضاء شرف النادي الأهليخاصة بعد الانتقال للهلال?

** علاقتي مع اعضاء الشرف أكثر من جيدة ومنهم الأمير محمد العبدالله الفيصل والأمير خالد بن عبدالله والأمير عبدالله بن فيصل والأمير منصور بن مشعل ولكن من الصعب أن افتح معهم هذا الموضوع.



* لماذا?

** ربما افتح المجال لمن يقول هذا ترك النادي وعلى الهلاليين أن يدفعوا له اضافة الى ان اوضاع نادي الأهلي في الفترة الماضية لم تكن جيدة لغياب دعم اعضاء الشرف ورغم ذلك لا أخفي عليك بأنني طرقت باب بعض من اعضاء شرف نادي الهلال وكانت هناك وعود ولكن ظروفهم لم تسمح بذلك.



* هل هناك متابعة أو وقفة حالية من اعضاء الادارة أو الشرف في نادي الهلال?

** حاليا.. لا ولكن في بداية الايقاف ارسل الأمير نواف بن محمد عضو شرف نادي الهلال شخصا تحدث معي واخذ اسماء الاشخاص الذين يطالبونني لكي يتفاهم معهم وبعد ذلك انقطعت الاتصالات.



* هل اقتنعت انه من خرج من داره قل مقداره?

** كل ما يحصل للانسان مقدر ومكتوب ولو بقيت في الأهلي ربما لا تصل الأمور الى هذا الوضع او قد يحصل نفس الظرف الحالي.



* تبقى ابنا من أبناء النادي الأهلي?

** الحمد لله على ما حدث والأمير خالد بن عبدالله علم بالموضوع ولم يتخل عني وبادر بارسال شيك يمثل جزء جيدا من المبلغ المطلوب باسم مدير الحقوق المدنية في الرياض ويوجد الشيك حاليا لدى شخص اعرفه وأثق فيه.



* لماذا لا تدفع المبلغ الموجود لديك لعله يساهم في فك قيدك وتبدأ في البحث عن باقي مبلغ بنفسك شخصيا?

** المدعي يطالب بحقوقه كاملة ولم يترك لي فرصة لتأمين باقي المبلغ اضافة الى مطالبة بقية الدائنين بما لهم من حقوق كاملة.



* هل سأل عنك أحد من أصدقائك اللاعبين?

** في الفترة التي قضيتها في الحقوق المدنية في الرياض كان الاتصال مسموحا عن طريق الجوال وكان يتصل بي أحمد خليل الذي أشكره جدا لتواصله معي واحمد الجاسر لاعب فريق الهلال الأولمبي وفهد فلاتة لاعب فريق الشباب باستمرار وبعد الانتقال لسجن الملز انقطعت الاتصالات لعدم امكانية استخدام الجوال وحاليا على اتصال مع فهد فلاتة بحكم القرابة وايضا سلطان الناصر من نادي الهلال قام بزيارتي وأبلغني تحيات الزملاء اللاعبين ورغبة البعض منهم بزيارتي ولكنني اعتذرت منه منعا للاحراج.



* هل تتوقع أن تطول مدة الايقاف?

** هذا الشيء في علم الغيب واتوكل على الله سبحانه وتعالى.



* هناك تشكيك في المبلغ الذي أودعت بسببه السجن ما هو صحة ذلك وهل تعتقد بأن هناك من يحاول تشويه مصداقيتك لكي يمنع أهل الخير من مساعدتك واخراجك من الأزمة?

** كل شيء وارد ومستحيل أن تكون محبوبا من الجميع وبالتأكيد هناك اشخاص يضحكون في وجهك وهم في الحقيقة يضمرون لك الشر ولا يتمنون لك الخير ويبحثون عن أي خطأ لكي يستغلونه ضدك وربما وجدوا وضعي الحالي فرصة لترويج الاشاعات وأي شخص غير واثق في عبدالله سليمان ولديه شك في موضوعي عليه أن يتأكد بنفسه من الوثائق الرسمية الموجودة.



* ما هو برنامجك اليومي في السجن?

** احاول احيانا أن استغل الوقت ببعض التدريبات الرياضية البسيطة بعد صلاة الفجر.



* بلغني ايضا أنك أصبحت تصوم يومي الاثنين والخميس?

** الحمد لله وصيام الاثنين والخميس أقوم به منذ ثمان سنوات.



* عندما نذكر عبدالله سليمان وانتقاله للهلال يأتي ذكر خالد القهوجي وابراهيم السويد الهما للاتحاد هل تعتقد بأن اللاعب السعودي على وجه الخصوص يجب أن ينهي حياته الرياضية في ناديه الأصلي لكي يجد السند والمؤازرة في أي ازمة?

** المشكلة لدينا الفهم الخاطئ للاحتراف واللاعب عندما يريد الانتقال من ناديه بالتأكيد انه تلقى عرضا أفضل من ناد آخر ومن الصعب أيضا أن تجد لاعبا يترك ناديه عندما يتوفر له العرض الافضل وهناك ناحية هامة وهي هل جماهير النادي الآخر ستتقبلك? لن يتقبلوك بسهولة واذا حدث وتقبلوك فترة من الوقت كونك قدمت أداء جيدا أو سيأتي يوم وتفتح الجماهير النار عليك في الانترنت وصحافة ناديك السابق سوف تجدها فرصة ويقول بأنك لاعب منته الصلاحية وأكبر مثال ردود الفعل على انتقال القهوجي للاتحاد ويقول الكثير بأنه لاعب منته وان الاتحاد يأخذ رجيع الأهلي ومع احترامي لهم ولرأيهم سأعطيهم مثالا بسيطا.. في مباراة الصفاقسي والاهلي في تونس اثناء البطولة العربية شارك القهوجي في تلك المباراة بعد غياب عن المباريات وفي اليوم التالي ماذا قالت صحافة الأهلي أو بمعنى اصح ماذا كتب الصحفيون الأهلاويون عن القهوجي قالوا بأنه عاد لمجده وهذا هو القهوجي والمفروض ان المدرب يعطيه فرصته من زمان والآن في أقل من شهرين عندما انتقل للاتحاد اصبحوا يتكلمون ضده والحمد لله ان الوعي الرياضي منتشر رغم ان هناك اشخاصا يتأثرون بما يكتب في الصحافة.



* هل تتوقع نجاح القهوجي وسويد في الاتحاد?

** حسب الظروف بالذات عندما يكون الانتقال من ناد الى ناد منافس وخاصة في الملاعب السعودية يتعرض اللاعب لضغوط نفسية كونه يحاول اثبات وجوده والتأكيد لجماهير ناديه الجديد بأنه يستحق الانتقال لناديهم والاثبات لجماهير وصحافة ناديه السابق بأنهم خسروه بسبب انتقاله وتبقى مسألة تكيف او امكانية تكيف القهوجي والسويد مع مجموعة نادي الاتحاد مهمة جدا لتخفيف الضغط النفسي المتوقع وفي رأيي أن الثنائي القهوجي والسويد لديهم المؤهلات التي تساعدهم على التألق في نادي الاتحاد.



* هل تتوقع أن يتم استبعادك من فريق الهلال كما يذاع الآن?

** انا متوقع أي شيء ووضعت أسوأ الاحتمالات وأحد أعضاء شرف نادي الهلال سبق وأن قال لي أنت لست صغيرا في السن وعقدك قريب من النهاية ومن هو النادي الذي سوف يوقع معك وكأنه يلومني وأنا شخصيا التزمت الصمت معه وطبعا الفترة الأخيرة لم أشارك مع الفريق وتحديدا لمدة خمسة أشهر ويبقى هذا رأي اعضاء الشرف والادارة والمدرب وهم الأدرى بمصلحة فريقهم وأنا في السجن أشارت بعض الصحف الى خبر مفاوضات الوحدة وانتقالي من الهلال وخبر وضعي على قائمة الانتقال مع احمد خليل وحسين المسعري وخبر تراجع ادارة الهلال عن وضعي على قائمة الانتقال وارجاء ذلك الى حين وصول المدرب الجديد.



* هل لديك مستحقات على نادي الهلال?

** رواتب وأشياء اخرى.



* في حالة انتهاء الازمة الحالية ومغادرتك سجن الملز ما هو مصيرك القادم في الملاعب الرياضية?

** لدي القدرة على العطاء لمدة سنتين أو ثلاث.



* وماذا تود أن تقول?

** ماذا أقول.. الوضع صعب والمشكلة معروفة وأتمنى من أي شخص أن يُقدر فعلا ما قدمته للرياضة السعودية باسم المنتخب وباسم النادي ان يقف معي بما تجود به نفسه.



* هل تابعت لقاءات المنتخب في البطولة الآسيوية المقامة حاليا في الصين?

** نعم.



* هناك اتفاق على تراجع مستوى خط الدفاع?

** من الصعب جدا ان توجه اللوم لخط معين وبصفتي لاعب مدافع أقول أن خط الدفاع لا يستطيع القيام بأدواره اذا لم يجد المساندة من خط الوسط وأسلوب المدرب فاندرليم خطأ مع احترامي له كونه شارك بثلاثة لاعبين في خط الوسط أمام أوزبكستان لا يجيدون في الأساس الدور الدفاعي مع احترامي لهم وهم محمد الشلهوب وسعد الزهراني وسعد الدوسري ويبقى اللاعب الرابع وهو خميس العويران الوحيد الذي يجيد الدور الدفاعي وايضا الأظهرة يتقدمون باستمرار وعودتهم بطيئة وبالتالي تلعب باثنين في خط الدفاع ولاعب محور والفريق المنافس عندما يلعب الهجمة المرتدة من الأساس لديه رأسا حربة ويساندهما اثنان من خط الوسط وهنا من الطبيعي أن يحدث خلل في خط الدفاع وكذلك هناك من رشح السويد والدوخي لنجومية المباراة ولا أخالف هذا الرأي ولكنني أرى بأن حمد المنتشري كان أفضل لاعب سعودي أمام اوزبكستان والعراق.



* كلمة أخيرة?

** اشكر (عكاظ) التي مكنتني من توضيح الصورة التي على ما يبدو شابها الالتباس والتشويش عند الكثير وأتمنى أن أكون قد وفقت في نقل الصورة كاملة والحمد لله رب العالمين.



تقبلو (تحياتي) أخوكم

أبو خالد

حسين زولي





حسين زولي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 15 - 08 - 2004, 11 : 12 AM   رقم المشاركة : [2]
مؤسس منتديات الإمبراطور
يرحمة الله
الصورة الرمزية أبو طاهر
 

أبو طاهر will become famous soon enough

افتراضي  


نسأل الله العلي القدير أن يفك قيده ويعيده لأهله وذويه ..


ولا ننسى تقديم الشكر والتقدير لقائد الوفاء سمو الأمير خالد بن عبدالله المبادر الى فعل الخير والذي بحق رجل الوفاء في زمن قل أن تجد الوفاء ..

تحيتى لكم




أبو طاهر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 08 - 2004, 12 : 12 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطورة متميزة
 

.,.محبوبة الاهلي.,. will become famous soon enough

افتراضي  


كل ما يحصل للانسان مقدر ومكتوب ولو بقيت في الأهلي ربما لا تصل الأمور الى هذا الوضع

.,.,.,.,.,.,.,,.,.,. ,.

نعم لن تصل الى هذا الحد فعلا لائن الاهلي ليس نادي رياضي فقط بل هو مدرسه في كل شيء
عموما كان الله في عون عبدالله
والله يفك كربه وضيقته

يعطيك العافيه على النقل يازولي

.,.دمت سالما.,.







.,.ادخل ياراقي وحي معي امبراطورة الكلمه.,.
http://www.alrage.net/vb/t123358.html
.,.محبوبة الاهلي.,. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 08 - 2004, 23 : 10 AM   رقم المشاركة : [4]
موقوف
 

أهلاوى صريح will become famous soon enough

افتراضي  



يسعدك ربي

كل الشكر والدعوات الصالحه لأمير قلعة الكؤوس الأهلاويه أبو فيصل على تكفله بتسديد جزء كبير من الديون على لاعبنا السابق0

رجال الهلال يصرفون مليون ونصف دولار لمدرب كرة القدم الجديد ويتجاهلون عبد الله سليمان الذى حقق لهم العديد من البطولات !!!!



أين مسئولى رعاية الشباب ولماذا يتجاهلون كابتن منتخب الشباب السعودى وكابتن منتخبنا الأولمبي ولاعب المنتخب الاول فى ثلاث بطولات لكأس العالم ؟؟؟

لك الله ياعبد الله سليمان ورمضان قريب يجيك عطاء الخير من أمير الخير والانسانيه الأمير سلمان بن عبد العزيز وباذن الله هو من يفك أسرك0

تحيه من سامى




أهلاوى صريح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 08 - 2004, 42 : 02 PM   رقم المشاركة : [5]
امبراطور جديد
 

الاهلي اهلي will become famous soon enough



لكل من يحب الرادار تذكروا من اوقف على دائي في 96
تذكروا افضل مدافع سعودي وأقل المدافعين أخطاء وكروت صفراء وحمراء
تذكروا كاس العالم 94 وكيف أقفل عبدالله سليمان مشكلة الظهير الايمن
اتمنى من كل الامراء والشخصيات الكبيرة بالاهلي والهلال اهل الوفاء والكرم والجود ان يفكوا قيد عبدالله سليمان
اتمنى
واتمنى
واتمنى
الله فك قيده ويسر أمره
وارجو ان يتعظ جميع الزملاء من واقعة عبدالله سليمان





الاهلي اهلي وناسي
الاهلي اهلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 08 - 2004, 23 : 05 PM   رقم المشاركة : [6]
موقوف
 

الابطال will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر AIM إلى الابطال إرسال رسالة عبر Yahoo إلى الابطال

افتراضي  


زولي ياشيخ الله يسلمك ويسعدك .

وربنا يكون في عون عبدالله سليمان في محنته


شكراً لزولينا ،،،، أخوك الابطال .




الابطال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 08 - 2004, 35 : 07 PM   رقم المشاركة : [7]
امبراطور جديد
 

ابوعبادى will become famous soon enough

افتراضي  


اخوانى والله شى يزعل نجم كبير خدم الكره السعوديه لاكثر من15 سنه متدرج من الناشئين والشباب والمنتخب الاول اسالكم بالله او كان سامى الجابر ولا احمد الدوخى كان الهلال سكت وكذلك اين الاتحاد السعودى المفروض ان يساهم عى حل مشكله اللاعب ثم اين نفيخةالاتحاد الذى جاء بلاعب لمباراه واحد بمبلغ خرافى اليس فى مساعده لاعب حدم الكره السعوديه وقبلها مسلم مايدفعه يؤجر عليه نقول كان الله فى عونك وفك كربنك وفرج عنك انه جواد كريم وحسبنا الله ونعم الوكيل





اللهم انصر من نصر الدين واخذل من خذل الدين
ابوعبادى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

حوار قديم لعبد الله سليمان وهو في سجن الملز



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07 : 12 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر