العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي > الأخبار والمناسبات - النادي الأهلي السعودي - Al Ahli Saudi Club
   

أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم الثلاثاء 09 شوال 1435هـ

بروميس.. هداف وصانع ألعاب وصاحب سجل حافل بالبطاقات المدينة تفند مسيرة المهاجم النيجيري بالأرقام سليمان الزبيدي | الثلاثاء 05/08/2014 وُلد النيجيري إسحاق بروميس يوم 2 ديسمبر 1987 في مدينة زاريا


 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 05 - 08 - 2014, 39 : 03 AM   رقم المشاركة : [1]
اخبار الامبراطور
مسؤول الإخبار للامبراطور
الصورة الرمزية اللجنة الاخبارية
 

اللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the rough

افتراضي أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم الثلاثاء 09 شوال 1435هـ 






بروميس.. هداف وصانع ألعاب وصاحب سجل حافل بالبطاقات
المدينة تفند مسيرة المهاجم النيجيري بالأرقام


سليمان الزبيدي | الثلاثاء 05/08/2014
وُلد النيجيري إسحاق بروميس يوم 2 ديسمبر 1987 في مدينة زاريا ببلاده، ويبلغ من العمر 26 عامًا. بدأ مسيرته في نادي جرايس بدوري الدرجة الثانية النيجيري وجذب اهتمام العملاق الإنجليزي مانشستر يونايتد مع زميله جون أوبي ميكيل نجم تشيلسي الحالي فطلب اختبارهما، إلا أنّ بروميس أخفق في نيل رضا الإطار الفني للشياطين الحمر فاتّجه لنادي جينشلربيرليغي التركي ولعب له بين عامي 2005 و2008 قبل أن ينتقل لطرابزون سبور في يوليو 2008. في الشهر التالي انضمّ بروميس لصفوف منتخب بلاده الأولمبي المشارك في أولمبياد بكين 2008 ولعب أساسيًا في جميع مباريات الدور الأوّل وسجّل هدفًا في مرمى الولايات المتحدة الأمريكية، بينما جلس احتياطيًا في مباراتي دور الـ8 ونصف النهائي قبل أن يعود للظهور أساسيًا في النهائي أمام التانغو الأرجنتيني الذي فاز بالذهبية بهدف دي ماريا بينما اكتفت النسور النيجيرية بالميدالية الفضية.
أُعير إسحاق بروميس لمانيساسبور موسم 2009/ 2010 ثم انتقل له بالبيع النهائي خلال الموسم التالي ولعب له حتى 2012 إلى أن انتقل إلى أنطالياسبور. ويشير سجّل بروميس إلى معاناته من الناحية الانضباطية حيث تعرّض للطرد 4 مرات في الدوري التركي ونال 21 بطاقة صفراء، فضلاً عن أن مدربيه أبعدوه عن القائمة لأكثر من 20 مباراة، كما غاب لفترات متقطعة بعد تعرضه لخمس إصابات مختلفة خاصة في الركبة، لكن سجّله التهديفي مقبول بالنظر إلى أنّه سجّل 64 هدفًا في الدوري والكأس التركيين خلال 272 مباراة وصنع 25 هدفًا.


الأهلي يتمم أجانبه بإسحاق.. ويحسم صفقة عسيري بـ9 ملايين

ياسر النهدي - جدة | الثلاثاء 05/08/2014
أنهت إدارة النادي الأهلي صباح أمس الاثنين إجراءات تعاقدها مع المهاجم النيجيري إسحاق بروميس لاعب فريق أنطاليا سبور التركي، بعد أن وصل إلى مقرّ معسكر الفريق في مدينة لوزان بسويسرا، ليختتم الأهلي بذلك ملف الرباعي الأجنبي في قائمته. وأجرى بروميس الكشف الطبي فور وصوله للمعسكر برفقة مدرب الأهلي السويسري جروس الذي أوصى بضرورة التعاقد معه، فيما كان يوجد مسؤول الجهاز الطبي أعمر مهدان لإنهاء إجراءات الفحص الطبي قبل التعاقد معه. وتابع إسحاق بروميس جزءًا من الحصة التدريبية الصباحية يوم أمس الأوّل الاثنين والتقى لاعبي الفريق الأهلاوي وأعضاء البعثة. على صعيد متصل حسم الأهلاويون التعاقد مع المهاجم مهند عسيري لمدة ثلاث سنوات بعد فسخ عقده موخرًا من ناديه الشباب بالتراضي حيث دخل الأهلي بقوة لكسب الصفقة مع جارهم نادي الاتحاد للظفر بخدمات المهاجم الذي يعد مميزا في خط الـ ١٨ ويتميز بالكرات العالية، وتشير المعلومات إلى أن إدارة الأهلي قدمت مبلغ العرض لوكيل اللاعب مساء أمس بـ 3 ملايين للعام الواحد. وتم التوقيع في وقت لاحق وبات مهند لاعبا أهلاويا.


الجماهير الأهلاوية تشيد بتميز بكشف صفقة مهند عسيري
أبدت تفاؤلها بتكرار تجربة نجاح مختار في الاتحاد


سليمان الزبيدي - جدة | الثلاثاء 05/08/2014
لقي خبر «المدينة» حول إنهاء انضمام المهاجم مهند عسيري لصفوف الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي أصداء واسعة بشكل كبيرة حيث أشادت الجماهير في مواقع التواصل الاجتماعي بخبر «المدينة» الذي تميزت بانضمام عسيري بأدق التفاصيل، وأكدت الجماهير الأهلاوية بأن التعاقد مع مهند يعتبر صفعة لنادي الشباب الذي ترك اللاعب وهو نجم يملك مقومات اللاعب المميز، كما أكدت الجماهير بأن عسيري يعتبر من اللاعبين الذين يمتازون بتهديف الكرات الرأسية، مشيرين إلى أن عسيري صفقة رابحة لاسيما وأن الأهلي بحاجة له في هذه الفترة وسيعوض غياب اللاعب المهاجم المحلي في الأهلي. وبينت الجمهور الأهلاوي بأن اللاعب سيكون له وضعا مختلفا مذكرين بتجربة مهاجم الاتحاد مختار فلاته عندما انتثقل من الشباب إلى الاتحاد حقق نجاحاً كبيرًا وأصبح من هدافي الدوري مبدين تفاؤلهم بأن عسيري سيكرر النجاح في الأهلي، مؤكدين بأن الصفقة التي كان خلفها خالد بن عبدالله لن تفشل لأنه رجل رياضي يعرف مصلحة النادي.


الأهلي يكسب ودية فريبورغ برباعية وهاتريك للكبير
«الرمز» يتابع سير المعسكر باتصال .. وفهد بن خالد يلتحق بالبعثة


سليمان الزبيدي - سليمان مخاشن - جدة | الثلاثاء 05/08/2014
كسب فريق الأهلي ثالث تجاربه الودية حينما تغلب على فريق فريبورغ السويسري برباعية نظيفة وذلك في إطار معسكره الإعدادي الذي يقام حاليًا في سويسرا، وسجل الأهداف عمر السومة في الدقيقة الثانية، ومصطفى الكبير هاتريك في الدقيقة 52 و82 و85.
ودخل المدرب السويسري كريستيان جروس اللقاء بتشكيل مكون كل من ياسر المسيليم في حراسة المرمى وسعيد المولد وأسامة هوساوي ومعتز هوساوي ومنصور الحربي في خط الدفاع ووليد باخشوين وتيسير الجاسم وفهد العوفي ومصطفى بصاص في خط الوسط ومصطفى الكبير وعمر السومة في خط المقدمة.
وبدأ اللقاء بأفضلية أهلاوية أثمرت على تسجيل أولى أهداف اللقاء عن طريق عمر السومة في الدقيقة الثانية من وقت المباراة من تسديدة داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة من بصاص، وتواصلت السيطرة الأهلاوية ومحاولاتهم للتسجيل إلا أن فريبورغ نجح في التصدي لهجماته لينتهي الشوط بتقدم الأهلي بهدف.
وفي الشوط الثاني تواصل السيطرة الميدانية للفريق الأهلاوي ونجح المهاجم مصطفى الكبير من أحراز الهدف الثاني في الدقيقة 52، وبعد مرور 10 دقائق أجرى المدرب تغييرًا باخراج كل من العوفي والجاسم والحربي وإشراك سلطان السوادي وحسين المقهوي ومحمد أمان، وفي الدقيقة 80 زج جروس باللاعب صالح آل جمعان وأخرج السومة، وفي الدقيقة 82 أضاف مصطفى الكبير ثالث أهداف اللقاء والثاني له شخصيًا من كرة مقصية داخل منطقة الجزاء، وبعد مرور 3 دقائق أختتم الكبير مسلسل الأهداف عندما سجل الهدف الرابع والهاتريك له بعد أن استطاع أن يخطف الكرة من حارس فريبورغ الذي تباطأ في ابعادها، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي برباعية نظيفة على فريبورغ.
من جهة أخرى أجرى اﻷمير خالد بن عبد الله الرئيس الفخري للنادي اﻷهلي أمس من مقر إقامته في أمريكا اتصالا هاتفيا ببعثة الفريق اﻷول المتواجدة في سويسرا، حيث اطمأن سموه على سير معسكر الفريق المقام في مدينة بازل،وقد تحدث سموه إلى مدير إدارة كرة القدم مروان دفتردار، ومدير الفريق باسم أبو داود، والإداري محمد شليه، كما تحدث سموه خلال الاتصال مع مدرب الفريق كريستيان جروس، يأتي ذلك في إطار ما يوليه سموه من اهتمام بالنادي وفريق كرة القدم اﻷول.
من جانبه وصل الأمير فهد بن خالد رئيس النادي إلى مقر معسكر الفريق الأول في مدينة لوزان أمس وذلك للاطمئنان على سير المعسكر الإعدادي، وفور وصول سموه تواجد في المحاضرة الفنية للمدرب جروس التي تسبق اللقاء الودي ضد فريق فريبورغ.


MBC تمنح بطل الدوري 15 مليون ريال.. وأندية ركاء تجتمع بـ «عيد»
غليان في اتحاد الكرة


عبدالله الحرازي - الرياض | الثلاثاء 05/08/2014
يشهد اتّحاد الكرة حركة نشطة جدًا هذه الأيام بعد إعلانه منح مجموعة «إم بي سي» حق النقل الحصري لدوري عبداللطيف جميل وكأسي خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، بالإضافة إلى السوبر للسنوات العشر المقبلة نظير 4.1 مليار ريال وبواقع 210 مليون ريال سنويًا، بالإضافة إلى 100 مليون حقوق إعلانية وتسويقية، بينما تنقل القنوات السعودية دوري ركاء والشباب والناشئين مقابل 50 مليون ريال، حيث سيقوم رئيس الاتحاد أحمد عيد بعد غد الخميس في الرياض بالتوقيع على عقدي الرعاية اللذين فجّرا غضبًا في أوساط أندية دوري ركاء التي ترى أنّ حقوقها هُضمت في هذا العقد وتطالب اتحاد الكرة ورعاية الشباب بتعديله، وستلتقي غداً مجموعة من مسؤولي هذه الأندية مع رئيس الاتحاد قبل التقائها بالرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد لمناقشة الوضع لا سيّما أنّ الأمير عبدالله لعب دورًا مهمًا في هذه الاتفاقيات.
كما سيعقد عيد اجتماعًا مماثلاً عند الثانية من ظهر الأربعاء مع رؤساء مجالس إدارات أندية الدرجة الثانية في القاعة الكبرى بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بمدينة الرياض.
وسيكمل اتحاد الكرة الأسبوع المقبل سلسلة نشاطه بعقد اجتماع مجلس الإدارة المتزامن مع التحضيرات الجارية لإجراء مراسم قرعة دورة كأس الخليج العربي 22 المقررة في الرياض نوفمبر المقبل، ويسبق ذلك عقد عدد من لجان الاتحاد اجتماعات لها لتقديم مرئياتها ونشاطها للموسم المقبل ولا سيّما لجان الانضباط، الاستئناف، الحكام، والإعلام.
وتشير التوقعات إلى أنّ كل ناد بدوري جميل سيحصل من العقد الجديد على مبلغ 6 ملايين ريال مقطوعة على أنّ يجني صاحب المركز الأول نحو 9 ملايين ريال والثاني على 8.2 مليون، والثالث على مبلغ 7.5 مليون ريال بحسب النقاط، حيث يمنح الأول 14 نقطة والثاني 13 نقطة والثالث 12 ويتواصل العد تنازليًا بحيث يحصل الفريق الأخير على نقطة واحدة تمنحه حق الحصول على نحو 750 ألف ريال، كما ستحصل الأندية على عوائد مالية من رعاية دوري جميل البالغة 80 مليون ريال بحيث ينال كل فريق 3 ملايين كمبلغ مقطوع، ثم بعد ذلك حسب ترتيب الفريق.



الاهلي يتجاوز فرايبورغ بهاتريك (الكبير)



فاز فريق الأهلي على فرايبورغ السويسري بنتيجة 4-0 في إطار معسكره التحضيري بسويسرا، في اللقاء الودي الذي اقيم على ملعب (إس تي ليونارد) بفرايبورغ استعداداً للموسم الجديد لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، ونجح فريق الأهلي بالتقدم بتسديدة من اللاعب عمر السومة من داخل منطقة الجزاء بعد دقيقتين، وسجل اللاعب مصطفى الكبير الهدف الثاني لفريق الأهلي بعد مرور سبع دقائق من الشوط الثاني وأكمل الكبير مسلسل التألق بتسجيل ثاني أهدافه بركلة مقصيه من داخل منطقة الجزاء قبل النهاية بثماني دقائق كما أكمل الهاتريك بإحراز الهدف الرابع بعد خطفه الكرة من حارس الفريق السويسري.
ودخل السويسري سبستيان جروس اللقاء بتشكيل مكون من: المسيليم والمولد وأسامه ومعتز هوساوي والحربي وباخشوين والجاسم والعوفي وبصاص ومصطفى الكبير والسومه. وفي الشوط الثاني أشرك المدرب جروس 3 تغييرات بإخراج كلا من العوفي والجاسم والحربي وإشراك السوادي والمقهوي وأمان.
وأجرى المدرب السويسري التغيير الرابع قبل عشر دقائق من النهاية بإدخال صالح آل جمعان بدلاً من السومة.


فهد بن خالد يلتقي لاعبي الاهلي في لوزان





عمر بامصفر – جدة
وصل الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الاهلي اليوم إلى مقر معسكر الفريق الكروي الأول المقام حالياً في مدينة لوزان السويسرية وذلك للاطمئنان على سير المعسكر الإعدادي، و فقاً للمركز الاعلامي تواجد سموه فور وصوله في المحاضرة الفنية للمدير الفني للفريق السويسري كريسيتان جروس التي تسبق اللقاء الودي ضد فريق فريبورغ الليلة في الثامنة بتوقيت السعودية .








(الرمز) يطمئن على البعثة الاهلاوية في سويسرا



أجرى الامير خالد بن عبد الله بن عبد العزيز الرئيس الفخري للنادي الاهلي اتصالاً هاتفياً ببعثة الفريق المتواجدة حالياً في سويسرا، وأفاد المركز الإعلامي للنادي الأهلي بأن الرئيس الفخري أجرى اتصالاً من مقر إقامته في أمريكا ببعثة الفريق ليطمئن على سير المعسكر.
وتحدث خالد بن عبد الله مع المدير الفني كريستيان جروس و مدير إدارة كرة القدم مروان دفتردار، ومدير الفريق باسم أبو داود، والاداري محمد شليه وذلك في إطار الاهتمام بالفريق الذي يستعد لانطلاقة منافسات دوري عبد اللطيف جميل في نسخته الثانية.


نيجيري الأهلي يصل المعسكر



النادي - جدة
وصل إلى مقر معسكر الفريق في مدينة لوزان اللاعب النيجيري إسحاق بروميس والذي من المقرر ان يوقع عقدا احترافياً للعب في صفوف الفريق .
حيث سيجري الكشف الطبي خلال الساعات المقبلة بمرافقة المدرب جروس والدكتور أعمر مهدان مسئول الجهاز الطبي تمهيدا لإنهاء إجراءات التعاقد معه .
وكان اللاعب اسحاق بروميس قد تابع جزءً من الحصة التدريبية الصباحية اليوم الاثنين والتقى لاعبي الفريق وأعضاء البعثة ..

الاهلي يضم زعيم العقوبات التأديبية



رصد – عيد العيد
وقع نادي الاهلي عقداً رسمياً مع اللاعب النيجيري إسحاق بروميس صاحب الــ 27 عاماً وذلك بتوصية من المدرب السويسري كريستيان جروس لينهي بذلك نادي الاهلي ملف التعاقدات الاجنبية قبل انطلاقة دوري عبداللطيف جميل . إلى ذلك فأن النيجيري بروميس سبق أن نال الكثير من العقوبات التأديبية مع الاندية التي مثلها في تركيا وهي جنسليربرليجي وطرابزون سبور ومانيسا سبور وأنطاليا سبور وذلك نتيجة الغيابات المتكررة عن التدريبات بدون أذن مسبق والاختفاء عن الانظار مما جعل اللاعب يدفع غرامات مالية طائلة نتيجة هذه التصرفات . ومن الناحية الفنية يطلق على بروميس لقب " وريث ياتارا " نتيجة تشابهه أسلوب لعبة مع اللاعب الغيني إبراهيم ياتارا الذي سبق أن مثل نادي الشباب في عام 2011 . وقد لعب بروميس خلال الموسم المنصرم مع فريق أنطاليا سبور 23 مباراة رسمية من أصل 41 مباراة وسجل خلالها 3 أهداف وكانت آخر مشاركة له في تاريخ 21 أبريل الماضي بعد ان هبط فريق أنطاليا إلى مصاف الدرجة الثانية ونتج عن ذلك الهبوط فسخ عقد بروميس بالقانون عن طريق الاتحاد التركي لكرة القدم وذلك كون العقد ينتهي في ديسمبر من عام 2015 إلى أن أحد بنود العقد الموقع بين اللاعب وأنطاليا تلزم النادي التركي بفك عملية الارتباط بعد هبوط الفريق وبشكل قانوني دون أن يدفع اللاعب أي مبلغ مالي ويصبح لاعب حر ويحق له للانتقال لأي ناد وفق رغبته الشخصية.





نيجيري ينضم للمعسكر ويخضع للكشف الطبي .. الكبير يقود الاهلي للفوز على فريبورغ بـ(رباعية)

جدة - البلاد
خرج الفريق الأهلاوي بفوز عريض في ثالث ودياته امام فريبورغ السويسري بنتيجة قوامها أربعة اهداف مقابل لاشي في اللقاء الذي تابعه الأمير فهد بن خالد رئيس النادي .وتمكن المحترف الهولندي المهاجم مصطفى الكبير من احراز ثلاثة أهداف في شوط المباراة الثاني .
ولعب الأهلي بتشكيل مكون من ياسر المسيليم ، سعيد المولد ، أسامه هوساوي ، معتز هوساوي، منصور الحربي ، وليد باخشوين ، تيسير الجاسم ، أحمد العوفي، مصطفى بصاص ، عمر السومه ، مصطفى الكبير.
وافتتح محترف الفريق السوري عمر السومه التهديف في الدقيقة الثانية من شوط المباراة الأول من كرة ممررة من مصطفى بصاص الذي أجاد صناعة اللعب وإشغال مدافعي فريبورغ بفعل تحركاته في الوسط والمقدمة بمساندة من الواعد احمد العوفي
ودخل الفريق الشوط الثاني دون اي تغيير على التشكيلة حيث طالب جروس اللاعبين بإستلام الكرة والتسليم في المساحات الفارغة ولعب مزيد من الكرات العرضية ، واستمرت سيطرة الاهلي الذي أهدر لاعبوه عدد من الفرص امام المرمى كان إحداها عندما ارسل مصطفى بصاص تسديده مباغته اخطأت طريقها من الجهة اليمنى ،
ولم ينتظر الاهلي طويلا لإضافة هدف ثاني إذ تمكن الكبير من تسجيل ثاني الأهداف في الدقيقة 52 بعد فاصل مهاري وتفاهم في التمرير بين العوفي والبصاص الذي ارسل كرة للمتمركز الكبير وضعها في الشباك بسهولة وفي الدقيقة 62 أراد مدرب الفريق تنشيط بعض المراكز ليجري تغييراً لثلاثة لاعبين دفعة واحدة عندما اخرج كلا من تيسير الجاسم ومنصور الحربي واحمد العوفي وإشراك حسين المقهوي ومحمد أمان وسلطان السوادي . وبعد مرور ربع ساعه على التبديلات التي أجريت أراح جروس المهاجم عمر السومة في الدقيقة 80 وحل صالح آل جمعان بديلا له وبعد دقيقتين من التغيير تمكن الهولندي مصطفى الكبير من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 82 من كره مقصية سددها بمهارة مستغلاً تقدم حارس مرمى فريبورغ وقبل نهاية الحصة الثانية من المباراة بخمس دقائق استطاع الكبير مرة اخرى من تحقيق هدفه الشخصي الثالث والرابع للأهلي عندما خطف الكرة من الحارس الذي تباطأ في ابعادها . يذكر ان الفريق سيختتم برنامجه الإعدادي يوم غدا الثلاثاء عندما يلاقي فريق نادي موريس السويسري في آخر مباراياته الودية في معسكر لوزان.
من جهة اخرى وصل الى مقر البعثة بسويسرا المحترف النيجيري اسحاق بروميس والذي من المقرر ان يوقع عقداً احترافياً مع الفريق في حال تجاوز الكشف الطبي والذي سيجريه حيث تابع اللاعب جزءاً من المران.



الكبير سجل هاتريك : الأهلي يكسب ودية فرايبورغ بالـ(4)



خرج الفريق الاول لكرة الاول بنادي الاهلي بفوز عريض في ثالث ودياته امام فريبورغ السويسري بنتيجة قوامها أربعة اهداف مقابل لاشئ في اللقاء الذي تابعه رئيس النادي الأمير فهد بن خالد .
وتمكن المحترف الهولندي المهاجم مصطفى الكبير من احراز ثلاثة أهداف في شوط المباراة الثاني .
ولعب الأهلي بتشكيل مكون من ياسر المسيليم ، سعيد المولد ، أسامه هوساوي ، معتز هوساوي، منصور الحربي ، وليد باخشوين ، تيسير الجاسم ، أحمد العوفي، مصطفى بصاص ، عمر السومه ، مصطفى الكبير.
وافتتح محترف الفريق السوري عمر السومه التهديف في الدقيقة الثانية من شوط المباراة الأول من كرة ممررة من مصطفى بصاص الذي أجاد صناعة اللعب وإشغال مدافعي فريبورغ بفعل تحركاته في الوسط والمقدمة بمساندة من الواعد احمد العوفي
ودخل الفريق الشوط الثاني دون اي تغيير على التشكيلة حيث طالب جروس اللاعبين بإستلام الكرة والتسليم في المساحات الفارغة ولعب مزيد من الكرات العرضية ، واستمرت سيطرة الاهلي الذي أهدر لاعبوه عدد من الفرص امام المرمى كان إحداها عندما ارسل مصطفى بصاص تسديده مباغته اخطأت طريقها من الجهة اليمنى ، ولم ينتظر الاهلي طويلا لإضافة هدف ثاني إذ تمكن الكبير من تسجيل ثاني الأهداف في الدقيقة ٥٢ بعد فاصل مهاري وتفاهم في التمرير بين العوفي والبصاص الذي ارسل كرة للمتمركز الكبير وضعها في الشباك بسهولة وفي الدقيقة ٦٢ أراد مدرب الفريق تنشيط بعض المراكز ليجري تغييراً لثلاثة لاعبين دفعة واحدة عندما اخرج كلا من تيسير الجاسم ومنصور الحربي واحمد العوفي وإشراك حسين المقهوي ومحمد أمان وسلطان السوادي . وبعد مرور ربع ساعه على التبديلات التي أجريت أراح جروس المهاجم عمر السومة في الدقيقة ٨٠ وحل صالح آل جمعان بديلا له وبعد دقيقتين من التغيير تمكن الهولندي مصطفى الكبير من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة ٨٢ من كره مقصية سددها بمهارة مستغلاً تقدم حارس مرمى فريبورغ وقبل نهاية الحصة الثانية من المباراة بخمس دقائق استطاع الكبير مرة اخرى من تحقيق هدفه الشخصي الثالث والرابع للأهلي عندما خطف الكرة من الحارس الذي تباطأ في ابعادها . يذكر ان الفريق سيختتم برنامجه الإعدادي يوم غدا الثلاثاء عندما يلاقي فريق نادي موريس السويسري في آخر مباراياته الودية في معسكر لوزان .
تصوير - المركز الاعلامي بنادي الاهلي


إسحاق رابع الأجانب والأهلي يخطف مهند



جدة ـ محمد الجابـري
أعلنت إدارة النادي الأهلي وصول اللاعب إسحاق بروميس (نيجيري) (27عاما) صباح أمس إلى معسكر فريق الأهلي بسويسرا لتوقيع عقد احترافي مع النادي بعد إجرائه الكشوفات الطبية اللازمة.
وبذلك يكون الأهلي أغلق الملف المهم والمتمثل في إكمال التعاقدات مع المحترفين الأجانب، حيث انضم النيجيري إسحاق بروميس إلى الثلاثي الأجنبي عمر السومة (سوري)، ومصطفى الكبير (هولندي)، وخايرو بالومينو (كولومبي) لتمثيل فريق الأهلي في منافسات الموسم الرياضي الجديد.. مما يجدر ذكره أن إسحاق قد مثل المنتخب النيجيري الأولمبي والأول وخاض عدة تجارب احترافية في تركيا ويجيد بروميس اللعب بكلتا قدميه وفي جميع مراكز الهجوم.. من جهة أخرى وصل رئيس النادي الأهلي الأمير فهد بن خالد ظهر أمس إلى سويسرا، وفور وصوله توجه إلى مقر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بمدينة لوزان للاطمئنان على سير المعسكر الإعدادي للفريق لمنافسات الموسم الرياضي الجديد. وكان فريق الأهلي الأول لكرة القدم مساء أمس قد كسب مباراته الودية الثالثة أمام فريق فرايبورغ السويسري برباعية نظيفة في اللقاء الذي أقيم على ملعب أس تي ليونارد بمدينة فريبورغ السويسرية .. وقدم الفريق الأهلاوي أداء لافتاً ومتميزاً ، وأظهر المهاجم الهولندي مصطفى الكبير قدرات هجومية مميزة حيث نجح في تسجيل ثلاثة أهداف (هاتريك) من أهداف فريقه الأربعة.. وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم الأهلي بهدف عن طريق عمر السومة.
وسيخوض فريق الأهلي مساء اليوم مباراته الودية الرابعة والأخيرة أمام فريق مورجيس السويسري في معسكره الخارجي على أن تعود البعثة غدا الأربعاء لجدة.
وكانت إدارة النادي الأهلي قد وقعت رسميا عقد انتقال مهاجم الشباب (السابق) مهند عسيري إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي لمدة ثلاث سنوات ، وسط تكتم شديد على قيمة الصفقة بحضور مسئول الاستثمار بالنادي الاهلي المحامي فهد بارباع مع اللاعب بحضور وكيله.
وكان نادي الاتحاد قد دخل في مفاوضات مع اللاعب من اجل ضمه ، الا أن الادارة الاهلاوية سارعت ووقعت مع عسيري في صفقة قد تدخل الناديين في صراعات مقبلة لحسم صفقات أخرى للاعبين مميزين.



بمتابعة رئيس النادي الأمير فهد بن خالد :
الكبير يقود الأهلي لتحقيق رباعية في ودية فرايبورغ




خرج الفريق الأهلاوي بفوز عريض في ثالث ودياته امام فريبورغ السويسري بنتيجة قوامها أربعة اهداف مقابل لاشيئ في اللقاء الذي تابعه الأمير فهد بن خالد رئيس النادي .
وتمكن المحترف الهولندي المهاجم مصطفى الكبير من احراز ثلاثة أهداف في شوط المباراة الثاني .
ولعب الأهلي بتشكيل مكون من ياسر المسيليم ، سعيد المولد ، أسامه هوساوي ، معتز هوساوي، منصور الحربي ، وليد باخشوين ، تيسير الجاسم ، أحمد العوفي، مصطفى بصاص ، عمر السومه ، مصطفى الكبير.
وافتتح محترف الفريق السوري عمر السومه التهديف في الدقيقة الثانية من شوط المباراة الأول من كرة ممررة من مصطفى بصاص الذي أجاد صناعة اللعب وإشغال مدافعي فريبورغ بفعل تحركاته في الوسط والمقدمة بمساندة من الواعد احمد العوفي
ودخل الفريق الشوط الثاني دون اي تغيير على التشكيلة حيث طالب جروس اللاعبين بإستلام الكرة والتسليم في المساحات الفارغة ولعب مزيد من الكرات العرضية ، واستمرت سيطرة الاهلي الذي أهدر لاعبوه عدد من الفرص امام المرمى كان إحداها عندما ارسل مصطفى بصاص تسديده مباغته اخطأت طريقها من الجهة اليمنى ،
ولم ينتظر الاهلي طويلا لإضافة هدف ثاني إذ تمكن الكبير من تسجيل ثاني الأهداف في الدقيقة ٥٢ بعد فاصل مهاري وتفاهم في التمرير بين العوفي والبصاص الذي ارسل كرة للمتمركز الكبير وضعها في الشباك بسهولة وفي الدقيقة ٦٢ أراد مدرب الفريق تنشيط بعض المراكز ليجري تغييراً لثلاثة لاعبين دفعة واحدة عندما اخرج كلا من تيسير الجاسم ومنصور الحربي واحمد العوفي وإشراك حسين المقهوي ومحمد أمان وسلطان السوادي . وبعد مرور ربع ساعه على التبديلات التي أجريت أراح جروس المهاجم عمر السومة في الدقيقة ٨٠ وحل صالح آل جمعان بديلا له وبعد دقيقتين من التغيير تمكن الهولندي مصطفى الكبير من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة ٨٢ من كره مقصية سددها بمهارة مستغلاً تقدم حارس مرمى فريبورغ وقبل نهاية الحصة الثانية من المباراة بخمس دقائق استطاع الكبير مرة اخرى من تحقيق هدفه الشخصي الثالث والرابع للأهلي عندما خطف الكرة من الحارس الذي تباطأ في ابعادها . يذكر ان الفريق سيختتم برنامجه الإعدادي يوم غدا الثلاثاء عندما يلاقي فريق نادي موريس السويسري في آخر مباراياته الودية في معسكر لوزان .


فهد بن خالد وبروميس في معسكر الأهلي بسويسرا







وصل إلى مقر بعثة الأهلي في معسكر لوزان السويسرية رئيس النادي الأمير فهد بن خالد للاطمئنان على سير المعسكر .
وفور وصول سموه تواجد في المحاضرة الفنية للمدرب جروس التي تسبق اللقاء الودي ضد فريق فريبورغ الليلة في الثامنة بتوقيت السعودية .
وكان قد وصل ظهر اليوم إلى مقر معسكر الفريق في مدينة لوزان اللاعب النيجيري إسحاق بروميس والذي من المقرر ان يوقع عقدا احترافياً للعب في صفوف الفريق .
حيث سيجري الكشف الطبي خلال الساعات المقبلة بمرافقة المدرب جروس والدكتور أعمر مهدان مسئول الجهاز الطبي تمهيدا لإنهاء إجراءات التعاقد معه .
وكان اللاعب اسحاق بروميس قد تابع جزءً من الحصة التدريبية الصباحية اليوم الاثنين والتقى لاعبي الفريق وأعضاء البعثة ..
الجدير بالذكر أن صحيفة هاتريك قد أشارت في خبر سابق عن اتفاق النادي الأهلي مع النيجيري اسحاق بروميس ليصبح الأجنبي الرابع في صفوف الفريق .



بروميس بديلا لشيري وناديه الطماع
الأهلي .. تحويل مسار الرابع


خالد دغريري من جدة
حولت إدارة النادي الأهلي مسار مفاوضاتها مع المحترف الأجنبي الرابع الذي تنوي التعاقد معه من هولندا إلى نيجيريا بعد أن بات على بعد خطوات قليلة من الظفر بخدمات اللاعب إسحاق بروميس (٢٧ عاماً) بدلاً عن تجاونو شيري الذي طمع ناديه في المستحقات المالية ورفع من قيمة العقد من ثلاثة ملايين يورو إلى قرابة أربعة ملايين.
وينتظر أن تشهد الساعات القليلة إعلان التعاقد رسمياً مع النيجيري الذي خاض أكثر من تجربة احترافية في أندية تركية من ضمنها طربزون وجنسلير برليجي وأنطاليا بعد أن وصل إلى لوزان في سويسرا التي تشهد المعسكر الإعدادي للفريق وذلك بعد اجتيازه الفحوص الطبية اليوم.
من جهة أخرى، وصل الأمير فهد بن خالد رئيس الأهلي إلى سويسرا البارحة للوقوف على استعدادات الفريق عن قرب، وحضر المحاضرة الفنية التي سبقت اللقاء الودي الثالث أمام فريق فريبورج.



النيجيري بروميس يُكمِل أجانب الأهلي



جدة – سعود العيد
حسمت إدارة النادي الأهلي ملف اللاعب الأجنبي الرابع بالتعاقد مع المحترف النيجيري إسحاق بروميس (27 عاماً)، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم في الموسم الرياضي الجديد دون الكشف عن مدة وقيمة الصفقة.
وجاء التعاقد مع النيجيري بروميس بتوصية من المدرب السويسري كريستيان جروس، ووصل اللاعب أمس إلى مقر معسكر الفريق الأهلاوي في لوزان السويسرية، وتابع جزءاً كبيراً من تدريبات الفريق الصباحية، والتقى لاعبي الفريق، وأعضاء البعثة.
وكانت تجربة اللاعب بروميس الاحترافية الأخيرة مع نادي أنطاليا سبور التركي، وسبق له الاحتراف في أندية تركية عدة أبرزها جنشلربيرليجي وطرابزون سبورومانيسا سبور، كما سبق له تمثيل منتخب بلاده.
يُشار إلى أن الأهلي تعاقد خلال فترة الانتقالات الصيفية مع 3 محترفين أجانب، وهم الكولومبي خايرو بالومينو، والهولندي من أصل مغربي مصطفى الكبير، والسوري عمر السومة.





منتديات الإمبراطور الأهلاوية
www.alrage.net
www.alrage.org
www.alrage.info

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت



اللجنة الاخبارية متواجد حالياً  
روابط دعائية
قديم 05 - 08 - 2014, 41 : 03 AM   رقم المشاركة : [2]
امبراطور نشيط
الصورة الرمزية الامبراطور الذهبي
 

الامبراطور الذهبي will become famous soon enough



شكراً لجنتنا

١١١١١١١١١١١١١




الامبراطور الذهبي غير متواجد حالياً  
قديم 05 - 08 - 2014, 43 : 03 AM   رقم المشاركة : [3]
امبراطور نشيط
الصورة الرمزية sloom.
 

sloom. will become famous soon enough



بالتوفيق


مشكوريين يا لجنتنا

2222




sloom. غير متواجد حالياً  
قديم 05 - 08 - 2014, 43 : 03 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية عادل العاشق
 

عادل العاشق has a spectacular aura aboutعادل العاشق has a spectacular aura about




بالتوفيق للأهلي

ألف شكر لجنتنا






اللهم إني أستخيرك بعلمك
وأستقدرك بقدرتك وأسألك
من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ
ولا أقدِرُ وتعلم ولا أعلم
وأنت علام الغيوب
عادل العاشق غير متواجد حالياً  
قديم 05 - 08 - 2014, 46 : 03 AM   رقم المشاركة : [5]
امبراطور جديد
 

ألكايد will become famous soon enough



عافيه عليكم لجنتنا الاخباريه




ألكايد غير متواجد حالياً  
قديم 05 - 08 - 2014, 50 : 03 AM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية موجود
 

موجود will become famous soon enough



يعطييكم الف عافية اللجنة الاعلامية

مشكوريين










اللهم اغفر لوالدي وارحمه
واجعل قبره روضة من رياض الجنة
موجود غير متواجد حالياً  
قديم 05 - 08 - 2014, 03 : 04 AM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور برونزي
الصورة الرمزية مجنون اهلاوي.
 

مجنون اهلاوي. will become famous soon enough



شكرا لكم

وبالتوفيق للاهلي






bb: D0127C12 للملوك فقط
مجنون اهلاوي. غير متواجد حالياً  
قديم 05 - 08 - 2014, 10 : 04 AM   رقم المشاركة : [8]
امبراطور نشيط
 

شادي الواحة will become famous soon enough



لجنتنا الاخبارية يعطيكم العافية




شادي الواحة غير متواجد حالياً  
قديم 05 - 08 - 2014, 18 : 04 AM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور فعال
الصورة الرمزية M.YASIR
 

M.YASIR will become famous soon enough



الله يعطيكم الف الف عافية
وبالتوفيق للملكي



تحياتي ..








M.YASIR غير متواجد حالياً  
قديم 05 - 08 - 2014, 24 : 04 AM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية SAMI
 

SAMI will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر AIM إلى SAMI



آلف شكر للجنة الاخبارية ع المتابعةة

بالتوفيق للملكي ..,,




SAMI غير متواجد حالياً  
 

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

   
الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار الملكي, أخبار الأهلي, أخبار الراقي, الأهلي السعودي, الدوري السعودي للمحترفين
 

أخبار النادي الأهلي الملكي في صحافة اليوم الثلاثاء 09 شوال 1435هـ



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 15 : 09 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر