العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

حوار يحتاج الى نقاش

اولا الموضوع منقول من الكواسر ثانيا حوار الشمري مع عكاظ ثالثا اعتبر الحوار ممتاز وفيه كلام خطير واايد ماجاء فيه وهنا انا اكتب رئي مثل انه مشكلة حراس الأهلي في


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 17 - 07 - 2004, 40 : 11 AM   رقم المشاركة : [1]
امبراطور نشيط
 

ali2300 will become famous soon enough

افتراضي حوار يحتاج الى نقاش 


اولا الموضوع منقول من الكواسر
ثانيا حوار الشمري مع عكاظ
ثالثا اعتبر الحوار ممتاز وفيه كلام خطير واايد ماجاء فيه وهنا انا اكتب رئي مثل انه مشكلة حراس الأهلي في مدرب الحراس وحارم اننانفرط في الحراس او نجمدهم سنين واخرهم تيسير مع العلم رئي انه حارس جيد ويحتاج الى مدرب حراس ممتاز وثقه واعتقد انه نسق بسبب تصريح كما فعل بلحداد سابق والبسيسي الي في الأحتياط له خمس سنوات بسبب غلطه سجل منها بهجا وغيرهم نسق

وورد انه فيه خلافات بين بعض لاعبي الأهلي صراحة لا اعلم عنها شيء
وتعبيره عندما اخبر السقناوي عن مدرب الحراس وانه بعد فتره سئله السقناوي ايش رئيك في المدرب الأن وهذا كلام خطيرلمن يريد ان يفهمه والمعنى في بطن الشاعر
لن اطيل عليكم واتترككم مع الحديث كاملا
خاض فهد الشمري حارس مرمى الطائي والدولي السابق الذي مثل المنتخبات السعودية بجميع مراحلها تجربة اعارة رائعة بالنادي الاهلي في الموسم الماضي عاد منها الى ناديه الاصلي وفي القلب اكثر من ذكرى.. ومعنى.. وفي الجعبة اكثر من استفهام وهو ما استدعى هذا الحوار الساخن معه لمعرفة تبعات وخفايا هذه التجربة التي عاش فيها في اجواء مختلفة داخل ناد كبير.
فماذا قال عن كل ذلك وما الذي ضايقه في الاهلي وماذا قال له الحارس الدولي الدعيع وكيف عامله الطائيون قبل وبعد الاعارة..
يكفي وجود هذا الرجل
*في البداية كابتن فهد : كيف وجدت الأهلي مع أول مشاركة لك?
** وجدت ناديا كبيرا وعملاقا برجالاته ونجومه ويكفيه فخراً تواجد الأمير خالد بن عبدالله على رأس هرمه.
* بمناسبة أنك حارس مرمى.. كيف ترى مستوى حراس المرمى في الأهلي?
** في الأهلي حراس كبار ولا يحتاجون لتقييم, لكن المشكلة تكمن في مدرب الحراس بكل صراحة فبعض المدربين يعتمدون على القوة والمرونة وسرعة البديهة وهذا ما تفتقده التدريبات في الأهلي رغم أن الحارس بحاجة ماسة إلى هذه النوعية من التدريبات وبكل أمانه أنا متعود على تدريبات أكبر في نادي الطائي ولكن في الأهلي تفاجأت بمستوى أقل.
الضرورة فرضت ذلك
*ما السر في اختفائك عن لقاءات الأهلي الأخيرة?
** أولاً انتقلت من الطائي للأهلي على أساس المشاركة في الدوري وكأس ولي العهد والبطولة العربية ولكن قوانين البطولة العربية منعتني من المشاركة فيها ولهذا فضل مدرب الأهلي أن يشارك حارس واحد في اللقاءات مابين مباريات الدوري والبطولة العربية حتى لايهتز ويتذبذب مستواه ويتعود على جو المباريات ولهذا كان استقرار حارس المرمى أمرا مهما للأهلي في تلك المرحلة , حيث استدعاني المدرب فلامير مع مساعده ومدرب الحراس وقال لي: ''أنت يافهد من الحراس الجيدين ولكن قوانين البطولة تمنعك من المشاركة ولهذا نريد أن نشارك بحارس بديل وأساسي في المباريات المتبقية رغم أنك تملك مقومات الحارس الممتاز'' فما كان مني إلا أن اقبل بقرار المدرب حتى أنني قلت له بالحرف الواحد أنه إذا لم تبادروني بهذا الكلام فإنني سأطلب منكم ذلك وبالفعل شارك العملاق النجعي وعاد لمستواه وتألق كثيراً وأشاد به الجميع .
مقدم عقد لهاو
* إذن لم تستفد من الأهلي فنياً?بل مالياً?
** بالعكس فالأهلي كان مختلفا من الناحية المالية حيث كنا نستلم الراتب شهرياً مما يبعث الراحة النفسية في نفوس اللاعبين ويحمسهم وهذا كاف أن يجعل اللاعب يدخل التدريبات براحة وبالتالي يتطور مستوى ولكم ان تتخيلوا ان أحد أصدقائي في الأهلي رغم أنه هاوٍ استلم مقدم عقد خمسين ألف ريال وراتبا شهريا عشرة الاف ريال!!
*نفهم من كلامك أن الفرق بين الأهلي والطائي شاسع جداً من ناحية الرواتب ومقدمات العقود?
** بكل تأكيد والسبب الفرق في الدعم المادي بين الناديين أما فنياً فبكل صراحة أرى أن مستوى اللاعبين قريب من بعضهم إلا أن لاعبي الأهلي يتفوقون بالخبرة وهذا أمر طبيعي لكن تصور في الطائي تتأخر الرواتب لمدة تصل لستة أشهر واللاعبون لم يستلموا رواتبهم منذ شهر ذي الحجة الماضي وأنا منهم!!
* أنت ألم تكن تستلم مرتبك الإحترافي من الأهلي?
** بلى وقد استلمت أربعة أشهر فقط منهم حيث كنت استلمها بانتظام أما الباقي فمن المفترض تسلمها من الطائي.
هنا الفرق
** كيف ترى وضعك بعد رجوعك للطائي لاسيما وأنك وجدت الحوافز المالية العالية والشعبية الجماهيرية في الأهلي?
** بصراحة هناك بعض الجماهير في الطائي تحضر للتدريبات ليس حباً في نجومية لاعب بل تنتظر أن يخطئ اللاعب حتى توجه له السب والشتم من كل صوب أما جماهير الأهلي فهي ترفع من معنوياتك وتقف معك وتدعمك معنوياً وهذا الفرق , وما يحز في نفسي أن طموح الطائي من لاعبين وجماهير وحتى إدارة هو البقاء فقط وهذا السبب الحقيقي في تدني مستوى الطائي , وأنا بكل صراحة طموحي كبير جداً.
طلبوا (5) ملايين
* كابتن فهد.. ماذا لو طلب الأهلي شراء عقدك?
** الأمر كله بيد الطائي فهو صاحب الكلمة الأولى والأخيرة ومتى ماوجدت العرض المناسب لي وللطائي أيضاً فهذا لايمنع وعلى حسب ماسمعت أن إدارة الطائي قد طلبت مبلغ خمسة ملايين ريال مقابل التنازل عني للأهلي.
* وهل استفدت من إعارتك للأهلي?
** بكل تأكيد فقد استفدت مادياً وكذلك استفاد الطائي مادياً أيضاً بالإضافة الى انني عرفت أشياء كثيرة كنت اجهلها.
* نستطيع أن نقول بأن هناك من الأهلي من فاوضك رسمياً بشراء عقدك?
** نعم فقد اتصل علي سكرتير الأمير خالد بن عبدالله الأستاذ أيمن عبدالغفار أكثر من مرة وقال لي أن موضوع شراء عقدك على قائمة اهتمامات الأهلاويين وهو في الطريق إن شاء الله وسوف نخبرك بجميع التطورات أولا بأول.
لست مرتاحا
* بصراحة كابتن فهد هل كنت مرتاحا في الأهلي طوال فترة إعارتك?
** نعم (قالها من دون نفس وسط إلحاح بالإعفاء من هذا السؤال).
* نفهم من كلامك ومن ملامح وجهك أنك غير مرتاح في الأهلي بالفعل?
** شوف يا أخي الأهلي فريق عريق وكبير بكل ماتحمله الكلمة من معنى وأي لاعب يتمنى الانضمام له وهذا شرف كبير, ولكن البعد عن أسرتي وأقاربي هو السبب.
بعيد عن اهلي
* جوابك ياكابتن فهد لم يقنعنا , فهل وجدت بالفعل مضايقات من بعض اللاعبين?
** لا أبداً , لكن تخيلوا انتم أنكم تعملون وسط مجموعة من أشخاص لاتعرفون عنهم أي شيء فكيف ستعيش معهم وتفتح قلبك لهم , على الرغم من أن جميع لاعبي الأهلي أخوان ولكن العادات والتقاليد في جدة تختلف عن حائل فانا حائلي من الصعب أن أتأقلم تماماً على أجواء جدة بهذه السرعة!!
* كابتن فهد ..بصراحة لم تقنعنا.. وضح أكثر?
** اللي أقدر أقوله أنني لاعب محترف وأي شعار أرتديه سوف أخلص له!!!
مدرب متواضع
* وما الذي لفت انتباهك في الأهلي?
** بصراحة مدرب حراس الأهلي متواضع فنياً وجميع تدريباته كانت قفزا!! ولم أجد تدريبات مكثفة مثل ما كنت أتدرب عليها مع مدرب حراس الطائي جمال صدقي كتدريبات ردة الفعل والمرونة والقوة وهذا ما يفقده حراس الأهلي.
* وماذا بعد?
** رفض الحديث وطلب إقفال المسجل الإلكتروني بعد إلحاح كبير فاستجبنا لطلبه!!
اخفوا عني العروض
* كابتن فهد ماذا قدم لك الطائي حالياً بعد بروزك مع الأهلي?
** أنا اعرف إمكانياتي جيداً ويكفيني فخرا الإشادة التي تلقيتها من حارس القرن محمد الدعيع ولكن مع الأسف الإدارة الطائية لم تنصفني بسبب عدم وجود سند لي بالإدارة!! حيث كان هناك أكثر من عرض لي سابقاً ولم تخبرني بها أبداً.. فهل هذا يعقل? (قالها بانفعالية). فإدارة الطائي يجب أن تقدر لاعبيها ونجوم الفريق ومن المفترض أن تعوض لاعبيها ما دام ترفض انتقالهم لفرق أخرى لأننا وبصراحة نحن في زمن احتراف كل لاعب يريد أن يؤمن مستقبله , ومع الأسف الطائيون عموماً يعتقدون أن كل من يستلم الرئاسة تكون كلمته هي التي تمشي على الجميع وهو الحريص على ناديه بل بالعكس الإدارة فن وإدارتها تكون بالخبرة!!
* فهد هل عوضك الطائي بمنزل عندما اشترطت عليهم ذلك قبل توقيع عقدك معهم?
** أبداً لم يعوضوني بل دفعوا لي مقدما 180 ألف ريال فقط وهو لايكفي لشراء منزل ولا يؤمن مستقبلي ومستقبل أسرتي الذين يقطنون في قرية على بعد 150 كلم عن حائل وأنا أسكن عند أبناء عمومتي , ووضعت أخي ماجد نيابة عني لتولي المفاوضات مع إدارة الطائي وعندما طلبني الأهلي للعب في صفوفه أنا الذي وافقت ملحاً على الإدارة الطائية قبول العرض بعدما كانوا مترددين في قبوله وذلك لتأمين مستقبلي وبكل أمانه وأسف لم يعوضني الطائيون والطامة الكبرى أن بيتي الأول والأخير الطائي لم يقدرني!!
مجاملة لمدرب الحراس
*فهد عندما لاحظت المستوى المتواضع لمدرب حراس الأهلي - على كلامك - لماذا لم تبادر بشرح ذلك للمشرف العام على الفريق أو إلى أحد إداريي النادي?
**بل بالعكس توجهت نحو الإداري عبدالسلام سقناوي وأخبرته بذلك وأن بعض الحراس يجاملون مدرب الحراس في بعض الأحيان من أجل كسب الخانة وطبعاً المتضرر الوحيد في هذه الحالة الأهلي على الرغم من أن حراس الأهلي عمالقة وكبار بكل أمانة فو الله أتمنى لهم التوفيق دائماً لكن هذا النوع من المجاملات ستدخل الأهلي في نفق مظلم هو في غنى عنه!
* وماذا رد عليك عبدالسلام?
** كان مقتنعا به ورفض الحديث حوله , وبعد فترة قال لي كيف ترى مستوى مدرب الحراس?
فقلت له: ممتاز جداً! لأنني متيقن تماماً بأن لا جدوى من تكرار موقفي من مدرب الحراس لأنني سواء قلت مستواه متواضع أو ممتاز فهذا لايفيد, ما دام الإداري مقتنعا فيه!!
أسألوا الادارة
* أثناء تواجدك في حائل وبعد انتهاء إعارتك من الأهلي , هل تلقيت عروضا من أندية أخرى?
** لم يكن هناك عروض رسمية لكن سمعت أن هناك مفاوضات شبابية شفوياً ولا أعلم مدى صحتها , ويمكنكم توجيه هذا السؤال للإدارة الطائية لأنها بصراحة لايمكنها أن تخبرني بالعروض إذا كانت هناك عروض في الأصل.
* كابتن فهد وبصراحة .. لو تلقيت عروضا من أندية أخرى غير الأهلي فهل ستوافق?
** نعم مادام العرض مغريا لي ويؤمن لي مستقبلي فأنا جاهز لحماية عرينه.
ليسوا بحاجة لخدمات
* نفهم من كلامك أنك لاتود العودة مجدداً للأهلي?
** الأهلي فريق كبير وعريق ويتمنى أي لاعب الانضمام إليه خصوصاً أن الأمير خالد بن عبدالله على رأس الهرم الشرفي الأهلاوي وهذا يكفي كما قلت لكم سابقاً ولكن وبكل أمانه اعتقد أن الأهلي ليس بحاجة لخدمات فهد الشمري لتواجد حراس جيدين أفضل مني وهذه الحقيقة.
* كابتن فهد شكرا لك على قبولك دعوة عكاظ الرياضية?
** شكرا لكم وشكرا للرائعة دائما (عكاظ).
لأول مرة: أسرار وخفايا يكشفها (الشمري) في ثنايا حواره لـ(عكاظ الرياضية):
* لا أنسى وقفة الشيخ الجبرين عضو شرف الطائي الدائمة وسؤاله عني طيلة تواجدي في الأهلي فكان الأب والأخ والموجه لي كذلك أشكر رئيس النادي الأستاذ ناصر الحماد ونائبة سعود المصري لسؤالهم عني طيلة الفترة الماضية.
* استغرب من مهاجمة عضو مجلس الإدارة يحيا الصوينع لإدارة النادي وأقول له ''عيب عليك'' فيجب عليك العمل من أجل الطائي الكيان والمكان وأن تقتدي بعضو مجلس الإدارة السابق فهد الضمادي الذي ضحى بوقته وماله وصحته من أجل الطائي ومع هذا لا يخرج لوسائل الإعلام رغم تضحياته آخرها تقديمه سعود الخيبري الذي قاده من تبوك وهاهو نجم المنتخب السعودي وأدخل الخزينة الطائية الملايين ولا ننسى ما قدمه الضمادي للاعبين الذين يأتون من خارج المنطقة عندما قدم سيارته الخاصة لأحد اللاعبين من أجل حضوره للنادي.



* بعد مباراة الأهلي والهلال في نصف نهائي كأس ولي العهد والتي تأهل الأهلي من خلالها للنهائي طلب مني محمد الدعيع الإنتقال للهلال في الفترة القادمة وطلبت منه تأجيل هذا الموضوع بعد نهاية إعارتي للأهلي إحتراماً لرجالاته وللكيان الأهلاوي حيث قال لي الدعيع : أنه أراد أخذ رأيي أولاً بعدما طلبت الرجوع للإدارة الطائية والذي أشار أن الإدارة الطائية مقدور عليها!
* لا أريد الحديث عن الاهلي في الفترة الحالية والعودة له ليست مستحيلة لكنها صعبة!
* سعود الخيبري وقف معي وكنت ملازماً له سواءً في التدريب أو خارجه.
* لاعبو الأهلي يحتاجون إلى تصفية القلوب فيما بينهم كقلب واحد لأنه وبصراحة لاحظت بعض اللاعبين يبحثون عن مصالحهم الشخصية على حساب كيان كبير وعريق مثل الأهلي وهذا سبب من عدة أسباب وراء خروجه خالي الوفاض من البطولات رغم الدعم المادي المتواصل للفريق.
* جميع اللقاءات التي خضتها مع الأهلي كنت مضغوطاً نفسياً ولكن عندما اتذكر كلمات الأمير خالد بن عبدالله ووقفته الصادقة معي يجبرني على التألق.
* مشكلة الإدارة الطائية أنهم يريدون كل شيء ببلاش!!
* أتمنى أن يرأس الطائي رجل أعمال يدفع من جيبه ويضمن حقوق نجومه.
* أتمنى الإنتقال من الطائي بسبب طموح الطائيين المحدود والمتمثل في البقاء فقط.
* لن أنسى وقفة قدوتي حارس القرن محمد الدعيع معي طيلة الأيام الماضية.
كواليس الحوار:
* رحب فهد بعكاظ مبدياً سعادته من مصداقيتها طيلة دخوله معترك الرياضة.
* أشاد فهد بالزميل محمد الدماس حيث قال: أحترمه كثيراً بسبب وضوحه وثقافته العالية من بين الصحفيين الذين واجههم أثناء إعارته للأهلي.
* شاهدنا لقاء منتخبي هولندا والسويد ضمن بطولة أوروبا سوياً مما أوقفنا الحوار لأكثر من مرة بسبب تحمس وميول الشمري لهولندا.
*استمر الحوار لمدة ثلاث ساعات متتالية.
* الموبايل الخاص للشمري لم يهدأ طيلة تواجده معنا.
* استاء من بعض الصحفيين بسبب عدم استقصائهم للأخبار من مصادرها وخاصة هنا في حائل!!
*يعيش فهد هذه الأيام فرحة خروج أخيه من المستشفى بسبب حادث السير الذي وقع به مؤخراً.







(f.





ali2300عاشق الاهلي
ali2300 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 17 - 07 - 2004, 20 : 12 PM   رقم المشاركة : [2]
موقوف
 

أهلاوى صريح will become famous soon enough

افتراضي  



يسعدك ربي

حوار طيب وتم احضار مدرب حراس جديد وكفوء وسيتم تقييم الحراس الخمسه المتواجدين حاليا وفى حالة رأت الادارة الفنيه للفريق حاجه لحارس أخر فسيتم احضار فهد الشمرى او غيره وان كنت أشجع على التعاقد مع حارس فريق الشباب الحرقان لصغر سنه وكفائته الكبيره00


شكرا للنقل الجيد
تحيه من سامى




أهلاوى صريح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 07 - 2004, 36 : 04 PM   رقم المشاركة : [3]
امبراطور نشيط
الصورة الرمزية عشق الأهلي
 

عشق الأهلي will become famous soon enough

افتراضي  


لقد تم حل مشكلة مدرب الحراس بإحضار مدرب جديد وسيصل إلى جده الأسبوع القادم انشاء الله ..

تمنياتي لجميع لاعبي الأهلي بالتوفيق ..





كلما غنى طلال !
تزهر الأرض اليباس ..
وتأخذ الخضرة لباس ..
ويصبح اللاشيء شيء..
ويصبحون الناس ناس !! *
عشق الأهلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 07 - 2004, 20 : 08 PM   رقم المشاركة : [4]
امبراطور نشيط
 

ali2300 will become famous soon enough

افتراضي  


الله يسمع منكما ونتمنى للأهلي كل التوفيق




ali2300 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 07 - 2004, 37 : 08 PM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
 

عبدالله الزيتوني will become famous soon enough

افتراضي  


صـراحة حرام لو فرطنا في حارس المستقبـــل فهد الشمري




عبدالله الزيتوني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 07 - 2004, 02 : 10 PM   رقم المشاركة : [6]
ÄЋŁắoŀ äĻờÂÐị
إدارة منتديات الإمبراطور
الصورة الرمزية اهلاوي الوادي
 

اهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond repute

افتراضي  


شكرا لك على هذا النقل

وبالتوفيق للجميع ان شاء الله








اهلاوي الوادي
إدارة منتديات الإمبراطور










منتديات الإمبراطور الأهلاوية
www.alrage.net
www.alrage.org
www.alrage.info

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت
اهلاوي الوادي متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 07 - 2004, 54 : 10 PM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور متميز
الصورة الرمزية شاعر الاهلي
 

شاعر الاهلي will become famous soon enough

افتراضي  


يسعدك ربي

حوار طيب وتم احضار مدرب حراس جديد وكفوء وسيتم تقييم الحراس الخمسه المتواجدين حاليا وفى حالة رأت الادارة الفنيه للفريق حاجه لحارس أخر فسيتم احضار فهد الشمرى او غيره وان كنت أشجع على التعاقد مع حارس فريق الشباب الحرقان لصغر سنه وكفائته الكبيره00


شكرا للنقل الجيد
تحيه من سامى




كبير ياأهلي برجالك والله







*
*

[flash=http://alrage.com/upload/uploads/KHALDBN2.swf]WIDTH=500 HEIGHT=100[/flash]

شاعر الاهلي متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 07 - 2004, 40 : 12 PM   رقم المشاركة : [8]
امبراطور جديد
 

الزعفراني will become famous soon enough

افتراضي  


الله يصلح الحال مع المدرب الجديد





صلوا على الحبيب محمد
الزعفراني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 07 - 2004, 22 : 01 PM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور فضي
 

اصيل يااهلي will become famous soon enough

افتراضي  


نتمنى للمدرب الجديد كل التوفيق ويقوم على إصلاح كل الأخطاء التي عانينا منة من مقبل الحراس خلال السنتين الماضية ... وحقيقة النجعي والبسيسي أعاددو الينا الطمئنينا في هذا المركز الحساس .





الخيل الأصيل تلحق تاليها
ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ
اصيل يااهلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

حوار يحتاج الى نقاش



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 14 : 10 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر