العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

أخبار (( الأهـلي )) في الصحافه ليوم الأحـد 8 ديسمبر 2002م

[c] ابو السعود الاداري المبعد من الأهلي يعترف: بعد 20 عاما من العطاء طردوني برسالة شفهية بعد عشرين عاما من الحب والولاء والوفاء للأهلي تم طردي بقرار شفهي أبلغني اياه


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 08 - 12 - 2002, 51 : 02 PM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
 

عبدالله الزيتوني will become famous soon enough

افتراضي أخبار (( الأهـلي )) في الصحافه ليوم الأحـد 8 ديسمبر 2002م 


[c]


ابو السعود الاداري المبعد من الأهلي يعترف:

بعد 20 عاما من العطاء طردوني برسالة شفهية


بعد عشرين عاما من الحب والولاء والوفاء للأهلي تم طردي بقرار شفهي أبلغني اياه بعض اللاعبين.. سجلت فيه لاعبا بالصدفة وعملت خلالها وعلى مدى اربع سنوات اداريا للفريق الأول لكرة اليد وما ان احقق بطولة في موسم إلا ويبعدونني لاعود مرة أخرى.

هكذا يتحدث الاداري اسامة ابو السعود المبعد حاليا بمرارة عن تلك التجربة التي ادخلته في دهاليز المكايد والدسائس وكشفت له الكثير من أسرار اللعبة.

ابو السعود عزا المكايدات التي ما انفكت تحاك ضده الى خصوم ظل طيلة هذا الحوار الذي اجريناه معه يشير إليهم تلميحا دون التصريح رغم ان مشكلته كما يقول تكمن في صراحته!!.

الحوار كشف عن أمر لم يكن في الحسبان وهو أنهم كاداريين يجهزون قبل كل مباراة نهائية ملفا لتجريم الحكام في حالة اخفاق النادي في الفوز بالبطولة وذلك لمداراة الهزيمة وايجاد (مشجب) جاهز لتعليق الفشل بل انه إعترف بأن ملف الاتهامات كان جاهزا ضد الحكام في المباراة التي حصل فيها الأهلي على الكأس ضد الخليج وفي ملعبه بالشرقية عام 1417هـ وذلك تحسبا لأي اخفاق قد يحدث.. فالى سراديب هذا الحوار.

* بداية سألت أبو السعود.. كيف بدأت علاقتك مع كرة اليد بالنادي الأهلي?

** كان ذلك قبل عشرين عاما فقد نظم جارنا عبدالرحمن أحمد دورة لكشف المواهب فطلب مني ان أكمل عدد الفريق وبالفعل شاركت ثم طلب مني ان اسجل رسميا للفريق فوافقت.

* لكن كرة اليد ليست لعبة جماهيرية وقد يصل اللاعب الى المنتخب دون ان يكون معروفا على مستوى الحارة فلماذا اخترتها?

** لقد احببت هذه اللعبة ووجدت هوى في نفسي واذكر من اللاعبين معنا يحيى عامر الذي انتقل لكرة القدم ومحمد جوهر ومحمد زكي.. ولم افكر مطلقا في الاتجاه نحو كرة القدم لانني احب الانشطة الرياضية الصعبة وهذه الرياضة بالاضافة للقوة البدنية تتطلب الذكاء.. ولهذا استمريت لاعبا على مدى اثنتي عشرة سنة.. وكان من المستحيل ان اظهر في ظل النجوم الموجودين انذاك اي ان الاثنى عشر لاعبا في الأهلي كانوا هم طاقم المنتخب.

*وكيف ترى وضع كرة اليد حاليا في انديتنا مقارنة بهذه الرياضة عالميا?

** اللعبة مشهورة عالميا ولها بطولة عالمية وقد شهدنا مدى الاهتمام بها في أوروبا خلال بطولات شاهدناها هناك لكن للأسف نجد ان اتحاد اليد لدينا يضع توقيتا سيئا للمباريات كما ان بعض تصرفات هذا الاتحاد اضرت باللعبة اعلاميا وجماهيريا واقرب مثال لم يحاول احد من اتحاد اليد اقناع نادي الإتحاد باعادة اللعبة بعد ان الغيت وكذا نادي النصر من أجل التنافس وكذا في اندية الشرقية فقد كان هناك الاتفاق وحاليا اختفى عن الساحة.

* ولكن ظهرت اندية الخليج والنور?

** الخليج لايظهر إلا في حالة تردي مستوى الأهلي.. وحاليا الأفضل كافراد الأهلي.

* ذكرت اتحاد اليد كمتهم ربما بسبب علاقة المطرود بالخليج?

** الغريب في الأمر والذي قد يفاجئ كثيرين ان محمد المطرود ليس ضد الأهلي?!

* ضد من اذا?

** للاسف بعض العاملين معه وبعض الحكام ينسبون اخطاءهم لمحمد المطرود فالقصور ليس منه رغم انه رئيس الاتحاد.. لأن تفكيره منصب على الناحية المالية من الرئاسة وهناك اعضاء مجلس ادارة يفترض ان يفكروا في التجديد واحياء هذه اللعبة في الاندية.

* كاداري ماذا تختزن في ذاكرتك من ذكريات عن هذا المجال?

** للأسف الاداريون دائما وقبل كل لقاء نهائي يجهزون ملفا عن مثالب الحكام وذلك تحسبا لأي اخفاق قد يحدث حتى تتم ادانتهم وتحميلهم هذا الفشل.. واذكر انه في عام 1417هـ حصلنا على الكأس في لقاء نهائي ضد الخليج وفي ملعبه بالشرقية.

وللحقيقة يضيف ابو السعود كان لدينا ملف جاهز اعددناه قبل المباراة لتقديمه في حالة خسارة المباراة.

* كاداري لماذا لم تستمر في الأهلي?

** لانني اواجه حربا من داخل النادي من اداريين وغيرهم.

* مثل من?

** لن اذكر اسماءهم.. وهؤلاء ظلوا يعملون على ابعادي من النادي.. لانني الوحيد الذي له الحق في اتخاذ القرار بعد الرجوع لرئيس النادي وليس هناك شخص غيري له صلاحيات الحديث مع اللاعبين او المدربين او الاداريين. وتعود اسباب الحرب ايضا الى النجاح الذي حققناه انا ومحمد جوهر ومحمد عايد من خلال تحركنا لصالح الفريق حيث نلتقي دائما اعضاء الشرف مثل د. سليمان السديري والأمير محمد العبدالله, والأمير نواف بن عبدالعزيز بن تركي وكانوا يدعموننا دائما حتى ان الأمير نواف قال لبعض الاخوان اعطوا اسامة كل ما يطلبه.. وهنا ظهرت بعض الحزازات والحساسيات من بعض الاداريين في الالعاب الاخرى لمجرد اننا كثلاثي كنا نتحرك في اتجاهات مختلفة تصب في مصلحة النادي لكن للاسف بعض الناس يحاربون الناجحين.

وعلى هذا المنوال يتابع ابو السعود امضيت اربع سنوات كاداري للفريق اشرف موسما واحقق خلاله البطولة ويبعدونني في اخر ثم اعود تارة اخرى وهكذا.

*ولماذا يبعدونك?

** بعض الناس يرون انني ديكتاتوري في اتخاذ القرارات وارفض التدخل في شئون الفريق.

* مثل ماذا? اشراك لاعب او ابعاد اخر مثلا?

** احقاقا للحق فأنا لا أقصد الدكتور السديري ولا الامراء نواف ومحمد العبدالله وخالد بن عبدالله فقد كانوا جميعا يدعموننا ويشدون من ازرنا.

* اذا كان رموز النادي يرحبون بعملكم ويدعمونك فمن يتدخل اذا?

** التدخلات كانت من بعض الاداريين ممن ليست لهم علاقة بكرة اليد أي انها مجرد محاولات لفرض السيطرة من خلال التدخل في كل كبيرة وصغيرة.. وما يحدث الان خير شاهد على ذلك حيث حقق محمد جوهر بطولة دوري وكأس ومع ذلك أبعدوه.

لان زامر الحي لايطرب كما يقولون فالامور تدار بطريقة خاطئة صحيح ان محمد عاشور مدرب جيد ولكن الجوهر قدم الكثير ولاتقل امكاناته عنه اذا لم يتفوق عليه.

* يقال انك كنت تجامل بعض اللاعبين الكبار في الفريق?




** ابدا لم يحدث هذا مطلقا.

* لماذا ابعدت سمير في احدى المباريات?

** سمير صديقي منذ ان كنا اشبالا وصحيح انني استبعده في لقاء خسرناه لكننا حققنا الدوري في تلك المباراة.. وعقب المباراة تلقيت اشادة بالقرار من كل من سمو الأمير محمد العبدالله والأمير نواف.

وحقيقة كانت لدي تحفظات على سمير منذ بداية اشرافي على الفريق.. ومع ذلك فهو من الحرس القديم ولا أحد يشكك في قدراته وعطائه لكن خانته خبرته في التعامل وليس في الملعب.

* وماذا تقصد?

** اعتقد انه يجب على البطل ان يغادر قبل ان يطالبه الجمهور بذلك فهناك طلال هاشم وخالد جان وأحمد تركي ومحمد الجوهر هؤلاء كلهم اعتزلوا بينما كان الجمهور يطالب بهم وذلك احتراما لتاريخهم والان محمد جوهر مدرب وطلال هاشم مدير منتخب وخالد جان مدير كرة.

* تجربتك الطويلة في الأهلي كلاعب واداري ألم تغرك بالدخول في مجال التدريب?

** كيف اقتحم هذا المجال وقد كتب احد الصحفيين الاهلاويين مقالا قبل النهائي للدوري ولازلت احتفظ بالمقال يقول فيه لافض فوه.. كيف يريدون الفوز ببطولة الدوري ومن يدير كرة اليد في الأهلي حثالة اليد الأهلاوية.

* هل تعتقد انه كان يقصدك تحديدا?

** نعم كان يقصدني شخصيا.. ولهذا اعتقد ان الاعلام سلاح خطير في تأثيره على الرأي العام.

* يقال انك كنت قاسيا مع اللاعبين خلال اشرافك على الفريق?

** لا أعتقد ذلك وليست ثمة قسوة بالمعنى الذي تشير اليه لكن بالنسبة لنا كسعوديين نجد ان بعض اللاعبين يستكثرون عليك توجيههم وارشادهم ويرون في التعليمات اوامر لايتقبلونها من مواطنيهم لكنهم يتقبلونها من الاجنبي.

* يلاحظ ان هناك فجوة ما في النادي من اوجدها في اعماق الأهلي والاهلاويين?

** انا اعطيك مثلا بسيطا يفسر هذه الفجوة هناك مدرب وطني لم يستلم راتبه منذ 20 شهرا بينما المدرب الاجنبي المستقدم استلم ستة اشهر من راتبه مقدما.. هل هذا امر مقبول ألا يعد هذا التصرف ظلما. هذا للاسف ما حدث فعلا في لعبة اليد.

* صدرت عقوبات ضد بعض لاعبي الأهلي مؤخرا من ايقاف وخلافه فهل ترى انها عقوبات مستحقة خاصة انك حضرت المباراة ام ان الأمر مبالغ فيه?

** اللاعب مهمته اجادة اللعب فقط.. فهل اظلم الحكم وانا اشاهد لاعبا واحدا يهدر سبع فرص مضمونة? وبحكم مشاهدتي للمباراة ارى ان العقوبة التي لحقت بحسين اخوان مظلوم فيها بنسبة 100%.

* كيف ترى تعاقب الادارات الأهلاوية ولصالح من النجاح?

** الأمير نواف وأحمد المرزوق ود. عبدالرزاق ابو داود ثلاثتهم جديرون برئاسة الأهلي ولديهم ميزة ربما يعتبرها البعض سلبية وهي عدم التدخل في عمل بعض الاشخاص العالمين في النادي.

* بصراحة هل ابعدت أم ابتعدت عن الأهلي?

** الاداريان الموجودان في الأهلي هما اسامه ابو السعود ومحمد تركي يروح احدهما فيعقبه الثاني وانا ابعدت من الأهلي شفهيا.. فقد احضر باتصال وأغادره بنفس الأسلوب ولكن أعتقد ان الأهلي ملك للجميع.

* من كان يبلغك بالإبعاد?

** بعض اللاعبين واذا كان الخطأ في تحقيق البطولات فأنا مخطئ دائما.

* من هم وراء ابعادك عن النادي?

** الطريف ان الذين ابعدوني مبعدون حاليا من الأهلي.. علما بأنني لم أطلب ان تظهر صورتي في الصحف حاملا درع الدوري.

* يتردد انك تحولت الى متسول من أجل اللاعبين من خلال زياراتك المتعددة لاعضاء الشرف هل ترك ذلك اثرا على اللاعبين?

** اذكر ان اخر مرة عدت فيها بأمر من الأمير نواف وقد واجهت مشكلة ما وانتهت ولله الحمد.. لان الانسان الذي يعمل يخطئ واشعر ان مسئوليتي ان اقف مع اللاعبين.

* هل أثرت الخلافات الشخصية على الالعاب المختلفة في النادي?

** ساورد لك مثلا للاجابة على هذا السؤال د. سليمان السديري من اكثر الناس اهتماما بالنادي كان يتحدث بالساعات من خارج المملكة حول شئون النادي وفي اخر بطولة اشترى الملابس لجميع اللاعبين ووضع دعاية عليها وهو أقل ما يستحقه.

* لكن الدعاية كانت لشركته الخاصة?

** نعم وما المانع طالما ان هذا الأمر تم بموافقة رئيس النادي? لكن الذي حدث ان رئيس الوفد رفض ارتداء الملابس.. فهل تعتقد ان د. سلمان سيدعم الفريق مرة ثانية كذلك فهد الرشود يثير مشكلة مماثلة فهل بالضرورة اذا اردت ان تقدم دعما لفريق النادي ان تستدعي الاداري وتطلب منه كشفا باسماء اللاعبين لتعيده له بعد توقيعهم على الاستلام بينما يفترض ان يقدم عضو الشرف دعمه للنادي ويترك له حرية التصرف لتوجيه المبلغ لصالح اولويات الفريق.

* كيف ترى مواقف النادي مع محمد جوهر وهل تعتقد انه ظلم?

** محمد جوهر ضحى بعمله مقابل التدريب ومع ذلك قوبل بالتنكر والجحود بعد ان تخلى عنه الأهلاويين.

* واين رموز الأهلي من هذا?

** رموز الأهلي لم يتخلوا عن أحد ولكن يفترض ان ينقل العالمون ببواطن الأمور صورة حقيقية لهم عما يجري في النادي في الخفاء.

* كأنك تشير الى ان الصورة التي كانت تنقل عنك شخصيا سلبية?

** هذا صحيح فقد كانت مشوهة للغاية من محترفي الاساءة للاخرين حتى اصبحت في نظر البعض شخصا غير مرغوب فيه ولازلت.. ولهذا ارى ان عودتي للأهلي مستحيلة على الأقل في هذه الاجواء غير الصحية.. علما بانني لا استطيع ان أحكم على ادارة د. ابو داود.

* أين تكمن مشكلة الأهلي?

** مشكلة الأهلي ادارية بحته وأتمنى ان ينسى الأهلاويون خلافاتهم بمجرد دخول النادي ويجتمعون لصالحه وليس لاجترار الخلافات الشخصية.

* وكيف تصف هذه الرحلة الشائكة مع الأهلي.

** حلوة بمرارتها.

* امامك عدد من الباقات لمن ترسلها.

** باقة للأمير خالد بن عبدالله.. رمز رياضي يستحق كل الحب.

د. سلمان السديري.. أعطيت كثيرا وتستحق كل التقدير.

محمد جوهر.. الله يعينك وما انتصحت.

عبدالرحمن عايد.. مبروك عليك الأهلي.

محمد الخطيب .. شكرا فقد دعمتني كثيرا.










(( مباراة القرن ستكمباراة القرن أهلاوية هلالية ))

ون بين فريقي الاهلي من جدة والهلال من الرياض.. هذا ما أكدته مصادر (عكاظ) مشيرة الى ان المباراة ستكون ذهاباً واياباً وان الفريق الفائز سيحصل على كأس القرن.

وتأتي هذه المباراة تتويجاً لمسيرة الفريقين حيث يعد الاهلي اكثر الاندية السعودية تحقيقاً للبطولات في الالعاب المختلفة فيما يعتبر الهلال اكثر ناد سعودي تحقيقاً لبطولات كرة القدم.

ووفقاً للمصادر نفسها فإن هذه المباراة ستكون في نهاية الموسم حيث لم يتحدد موعدها بعد.









(( أعضاء الشرف .. وأزمة الاهلي واتحاد اليد ))

** سألت الأمير منصور بن مشعل عضو شرف النادي الاهلي خلال زيارته لـ(عكاظ): الا تخشون كأعضاء شرف من تهميش دوركم.. ان لم يكن الغاؤه مع تطبيق الخصخصة في الأندية وانتقال ملكيتها للقطاع الخاص.. فأجاب: بأن هذا هو المطلب الذي تبحث عنه الأندية الآن.. الخروج عن الحصار والاحتكار والديكتاتورية والتفرد.. وعندما يكون هناك مساهمون في هذا النادي.. وتكون هناك عملية مؤسساتية متكاملة فان الرأي والقرار بلا شك سيكون للأغلبية.. وبالتالي فان الحاجة الى عضو الشرف لا تكاد تكون مطلوبة.

الا انه استثنى او طالب بأن يبقى للرموز الكبيرة حضورها لا سيما من أسهم منهم في تأسيس هذه الأندية.

ولعل الحوار قادني الى ما سبق وان نوقش في الخيمة الرمضانية في شزء حول مساواة عضو الشرف الذي يدفع الملايين بعضو شرف آخر يقدم خريطة من مكتبه الهندسي.. او يساهم بارتداء مشلحه في المناسبات.. او ان يكون عضو ادارة سابق او صديقا لرئيس النادي او رئيس اعضاء الشرف!! ولا اعتقد ان رأيي يخرج عن رأي الاغلبية ولا أقول الجميع لان هناك من المنظرين واصحاب الحسابات الخاصة من يعتقدون ان هناك من بعض اعضاء الشرف من يقدم فكرة او مشروعا يساوي ملايين الريالات.

وهناك من يربط التاريخ بمكانة عضو الشرف وحجم احتياج النادي له وهذا في رأيي شكل من أشكال الوفاء الا انه في الجانب الآخر لا يجب ان نساوي بينه وبين من يدفع ملايين الريالات لنأتي في النهاية ونعتبر رأي هذا مثل ذاك خصوصا فيما يتعلق بعمليات التصويت على اتخاذ القرارات المصيرية.

ولست هنا بطبيعة الحال أطالب بالغاء اعضاء الشرف المؤثرين الذين كانوا في فترة من الفترات يدعمون هذه الأندية بسخاء ويقدمون لها الكثير من المال والجهد والوقت.. ولم تمكنهم ظروفهم الحالية من مواصلة ذلك العطاء.. ولكني مع دمجهم مع اعضاء الشرف الفاعلين الآن الذين يدعمون الأندية بسخاء متواصل لتتكون مجالس شرفية قوية تمتلك الدعم المالي والفكري والاداري.. اما من يقع بين هؤلاء وأولئك فلا مكان لهم في هذه المجالس ويمكن ان يكونوا اعضاء فخريين او ما يشبه ذلك.. لنحقق في النهاية التكامل المطلوب بين الداعمين لهذه الاندية في الماضي والحاضر ونحفظ لهم حقوقهم التاريخية والادبية.



أزمة اتحاد اليد .. والاهلي



** لست أبدا مع السجال المثير الذي لم يهدأ بعد بين اتحاد كرة اليد وادارة النادي الاهلي ولا نشجع مثل هذا التوجه الذي لا يقدم سوى اثارة النعرات والبلبلة ويدخل الرياضة في نفق اشد ضيقا مما هي فيه.

نحن مع ايضاح الأمور.. ومع ضمان الحقوق لكل طرف ومع عدم استغلال النفوذ والمواقع ولكن ليس بتلك اللغة الاعلامية التي اختتمنا بها شهر رمضان..و اتفق الى حد بعيد مع ما طرحه الزميل احمد الشمراني يوم أمس من رأي واقعي ورصين ولنا في رئيس اتحاد كرة اليد الاستاذ محمد المطرود رائد العصر الجديد لكرة اليد السعودية.. وكذلك في الدكتور عبدالرزاق ابو داوود الرئيس الانموذج لنا فيهما العشم باغلاق الملف بكل هدوء وبكل ما لهما وعليهما من حقوق تجاه الوسط الرياضي الذي يعتز بهما كثيرا.

***

** ينتظر الاتحاديون بترقب بالغ دورا أكثر فاعلية لمجلس ادارة ناديهم وتحديدا المهندس حسن جمجوم الذي توفرت له من الامكانات والدعم ما يحلم به أي رئيس ناد ليس في المملكة وحسب بل وحتى العالم العربي اجمع.

وناد يجمع اعضاء كالداعم والفاعل ومنصور البلوي لا يمكن لعشاقه ان يرضوا بغيرالقمم بديلا.. بل وحتى يكون بينهم وبين من يليهم ما بين الأول والثالث عشر!!.

خالد دراج[/c]








مهما يقولون مهما صار مهما تم
إنت البدايات وآخر ساحل ومينا ..
عبدالله الزيتوني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 08 - 12 - 2002, 52 : 02 PM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
 

عبدالله الزيتوني will become famous soon enough

افتراضي  


[c]




(( ديمتري ينفي التكهنات ويعزز الفريق بمدافع جديد ))
جيماريش يقطع خط التفاوض بين الأهلي والتونسي الزيتوني


أبها: محمد الدعفيس
اقترب مهاجم نادي الترجي التونسي، الدولي علي الزيتوني من الانضمام لنادي جيماريش البرتغالي، واضعاً بذلك حداً للتكهنات التي تحدثت عن انضمامه للفريق الكروي الأول في النادي الأهلي السعودي، كبديل للمهاجم السنغالي مامادو دياللو الذي ألغى النادي عقده منذ أيام لعدم تقديمه المستوى المأمول.
وجاءت الأنباء التي تواترت عن عودة مدرب الفريق الأهلاوي، البلجيكي ديمتري برفقة مدافع كرواتي جديد، لتنفي بشكل أكثر تأكيداً نبأ تعاقد الأهلي مع الزيتوني، خاصة وأن اللائحة الاحترافية لا تسمح بتسجيل أكثر من 3 لاعبين غير سعوديين في الفريق الذي يلعب له حالياً المصري الدولي محمد بركات، والبحريني الدولي محمد حسين.
وكان الزيتوني تلقى جملة من العروض الجدية من أندية فرنسية وبرتغالية، لكن عرض جيماريش كان الأقرب للاعب نفسياً، والأفضل مادياً ولذلك أبدى رغبته في الانتقال للفريق البرتغالي الذي يحتل المركز الرابع في قائمة فرق دوري الدرجة الأولى البرتغالي.
وكان الزيتوني قد لفت أنظار مسؤولي جيماريش حينما سجل هدف التعادل للمنتخب التونسي في مرمى البرتغال في مباراة ودية جمعت الفريقين أخيراً في إطار استعداداتهما للاستحقاقات الرسمية المقبلة.









"الوطن" في تقريرها عن كأس دوري خادم الحرمين الشريفين (الحلقة السابعة)
(( الأهلي داوى جراحه في مرمى الاتفاق وأعاد هيبته أمام المنافسين ))



الرياض: هاني المقبل
تسببت مشاركة الفريق الكروي الأول في نادي الأهلي في تصفيات مجموعة البحر الأحمر المؤهلة لنهائيات البطولة العربية التي تقام في فاس المغربية تأخر الفريق عن باقي الفرق في عدد المباريات، ومن ثم قلة عدد النقاط، وفي الأخير الابتعاد عن مراكز المقدمة، ولكنه كان شرسا في المباريات الأربع التي لعبها، ولم يكتف لاعبوه بأقل من 3 أهداف في شباك الفرق المنافسة، حتى بات الأهلي من أفضل الفرق تهديفا، ومعدل التهديف هو الأفضل بين البقية إذ يبلغ (3) أهداف في المباراة الواحدة... ولم يغادر الفريق جماهيره كثيرا إذ لعب 75% من المباريات على أرض ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة، ولم تكن الفرق أمامه سوى حملا وديعا تهتز شباك كل منها 3 مرات على الأقل، والحق أن هناك ثمة عناصر معدودة كانت تمارس هوايتها في غالبية المباريات.
ازدادت أوضاع الفريق الكروي الأول في الأهلي سوءاً في البداية.. أما كيف؟... كان خروجه من دوري الأندية الآسيوية المدمجة في الإمارات، وبعد ذلك خسارته بطولة الأمير فيصل بن فهد تحت 23 سنة، جعلت من الفريق منهاراً معنوياً والضغوط الإعلامية والجماهيرية تزداد حدة يوما بعد الآخر، فكان تلقيه 4 أهداف من شقيقه فريق الشباب في جدة بمثابة "القشة التي قصمت ظهر البعير"... وقتها وجد الشباب أمامه فريقا شبه ضعيف، وعلى الرغم من أنه سنحت له الفرصة بأن يقلص الفارق إلى هدف واحد بعد أن أضاع اللاعب سعد الدوسري ركلة جزاء، وسجل أهداف الأهلي حينها اللاعبان طلال المشعل "59"، ومحمد بركات "65"، و"زاد الطين بلة" أن لعب الفريق بتسعة لاعبين في جزء من الشوط الثاني بعد أن شوه الدولي محمد شلية والمصري الجنسية محمد بركات أجواء اللقاء.
إلى هنا... وأنصار الأهلي يبحثون عن الطبيب الذي يداوي جراحهم، فكان فريق الاتفاق "الدواء" الذي أصبح بعده الأهلي صحيحا، بـ4 أهداف كانت ولا أجمل، والتفاصيل كالتالي... تنفجر غضب الأهلاويين بعد مرور 5 دقائق فقط على مرور وقت المباراة ولم يمهل البحريني الجنسية محمد حسين الاتفاقيون كثيرا بهدف أعاد البسمة للأهلي فعادت الروح لتنفرج أسارير ديمتري وعاشقو الأهلي وهم الذين فقدوا الابتسامة، طلال المشعل يحرز هدفه الأول والثاني لفريقه "24" بالرأس، ويتبعه بهدف ثالث " 48"، فأراد الدولي عبد الله الواكد أن تكون له بصمة في هذا الفوز المهم، الذي كان بمثابة (الخروج من عنق الزجاجة). وسجل الواكد هدفه من خطأ خارج المنطقة زرع الكرة في الشباك "91".. إنها مباراة أشبه ما تكون بالخيال.
لينقلب حال الفريق كثيرا، وهنا يضم النصر للاتفاق، حين كسبه بثلاثة أهداف سجلها، البحريني الجنسية محمد حسين (29) وطلال المشعل (44) بالرأس وأخيرا المصري الجنسية محمد بركات (61)، في مباراة عادت فيها روح الفريق المعروفة، فقدم مع النصر مباراة صُنفت من أفضل المباريات في الدوري حتى الآن وما أقلها، لقد حرث اللاعبون الملعب طولا وعرضا ليبتعدوا عن مرارة الهزائم التي أهلكت الفريق، لكن لاعبين اثنين من الأهلي يغادران أرضية الملعب ليس إلى دكة الاحتياط ولكن إلى غرفة الملابس بعد أن طردا وهما علي العبدلي وبدر الخزامى، وكان اللاعبون لا يحتملون أن يخرج لاعبا واحدا في المباراة مطرودا مثل مباراة الشباب، نقطة يجب أن لا تغادر اهتمام الجهازين الفني والإداري بسهولة.
المباراة الرابعة والأخيرة قبل التوقف كانت أمام الرياض الذي بكّر مدافعوه بأن يخرجوا من الشوط الأول بـ3 أهداف وهي نتيجة المباراة أسكنها اللاعبون وليد الجيزاني "د. 3 " وطلال المشعل "د.13 " بالرأس والمصري الجنسية محمد بركات "د. 37"... فوز أكد أن الأهلي ليس له أمان في وقت الشدة...
(الأهلي... رقميا)
تبقى لغة الأرقام أكثر اللغات صدقا وواقعية، دون تحيز أو محاباة، تكشف أو تشخص الحال رقميا، وتبقى الأكثر رسوخا في ذهن الجميع... بشكل مبسط وواضح، وهنا نسلط الضوء على فريق (الأهلي) بشكل رقمي بعد أن سلطنا عليه الضوء بالقراءة.
* لعب على ملعبه (3) مباريات: فاز في (2)، خسر في (1).
* لعب خارج ملعبه (1) مباريات: فاز في (1).
* سجَّل (12) هدفا: (8) أهداف في ملعبه، (4) خارج ملعبه.
* دخل مرماه (?) أهداف: (?) أهداف في ملعبه.
* يملك (9) نقاط: (6) نقاط في ملعبه، (3) نقاط خارج ملعبه.
* معدل التهديف: (3) أهداف في المباراة الواحدة.
* عدد الأهداف في الأشواط: (7) في الشوط الأول، (5) في الثاني.
* نسبة تسجيل اللاعبين غير السعوديين: (41.7%?.
* كيفية تسجيل الأهداف: 3 (بالرأس)، وهدف واحد (كرة ثابتة)، 8 (ملعوبة). [/c]




عبدالله الزيتوني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 12 - 2002, 53 : 02 PM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
 

عبدالله الزيتوني will become famous soon enough

افتراضي  


[c]




(( دعوة الأمير محمد العبدالله لاجتماع أعضاء الشرف وسعيد هجر ينتقل للأهلي ))





جدة - خالد الدماك:

قدم وهيب لامي عضو شرف الأهلي والمرشح لرئاسة المكتب التنفيذي لأعضاء الشرف بدلاً من المستقيل سعد يماني الدعوة للأمير محمد العبدالله الفيصل لحضور اجتماع أعضاء الشرف الذي سيعقد في الثالث عشر من هذا الشهر وتتم من خلاله مناقشة عن أمور تتعلق بالمكتب التنفيذي وتحديد رئاسته وأعضائه ومناقشة بعض الأمور المتعلقة بكرة القدم والنادي بصفة خاصة وسيحضره عدد كبير من اعضاء الشرف.

من جانبها تناقش الادارة مع عدد من اعضاء الشرف هوية اللاعب الأجنبي وتوصلت الادارة الى لاعبين هما البرازيلي ديمبا والتونسي الزيتوني لاختيار احدهما بديلاً رسمياً لماما ديالو.
من جهة اخرى دخل الأهلاويون في مفاوضات رسمية مع نادي هجر بشأن انتقال المدافع مشـعل السعيد وهو ثاني صفقة يسعى الأهلي لانهائها بعد حارس المرمى في الفريق.
وعلى صعيد اخر إستأنف فريق الاهلي الكروي مساء اليوم تدريباته بعد الاجازة التي منحت للاعبين بمناسبة عيد الفطر وذلك استعداداً للمرحلة القادمة والتي ستكون اول مبارياته (محلياً) امام الطائي ضمن لقاءات الدوري وسيغيب عن الفريق طلال المشعل وعبدالله الواكد بسبب مشاركاتهم مع المنتخب الاول بالاضافة إلى السود وعبيد الدوسري لاصابتهما.
وكان الفريق قد خاض لقاءين وديين امام الوحدة وتعادل بهدف وكسب الثانية بهدفين امام الانصار .







((أوربت تنقل حصرياً ومباشرة لقاء الطائي والأهلي ))



تستأنف قناة أوربت الرياضية نقلها الحصري والمباشر لمنافسة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين في دورته الأولى بعد توقف عطلة عيد الفطر المبارك، حيث تقوم من مدينة حائل، عروس الشمال بنقل اللقاء الذي يستضيف فيه الطائي فريق الأهلي عصر يوم الثلاثاء 6شوال الجاري الموافق 10ديسمبر الحالي.
الطائي يأتي في المركز الخامس بـ 10نقاط، أما الأهلي فيحتل المركز السادس برصيد 9نقاط وله مباراتان مؤجلتان. وسيعلق على هذه المباراة المعلق الرياضي ناصر الأحمد بينما يقوم فريق أوربت الميداني بنقل نبض الجماهير من داخل الملعب مباشرة ويجري لقاءات ميدانية مكثفة بأسلوب أوربت، مع إداريي ولاعبي الفريقين.[/c]




عبدالله الزيتوني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 12 - 2002, 58 : 02 PM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
 

عبدالله الزيتوني will become famous soon enough

افتراضي  


[c]



بسبب عرض أهلي جدة

(( خلاف بين أحمد بلال و الأهلي المصري ))




القاهرة - عماد عبدالراضي

احمد بلال

علم الميدان أن خلافا كبيرانشب فى الأيام الماضية بين أحمد بلال لاعب نادى الأهلى المصري و إدارة النادي بعد أن علم اللاعب بالعرض الذى تقدم به نادى أهلى جدة لضمه بالإضافة لوصول عرض جديد من احدى وكالات بيع وشراء اللاعبين مقابل مليوني دولار يحصل الأهلى منها على مليون و200 ألف دولار بينما يحصل بلال على 800 ألف دولار وذلك تمهيدا لبيعه لأحد الأندية الفرنسية الكبري.
و علم الميدان أيضا أن اتصالات على أعلى مستوي تدور حاليا بين المسؤولين بالأهلي و عدد من رجال الأعمال الأهلاوية لجمع المبلغ المالي الذي يطلبه بلال لضمان بقائه فى الفريق في الوقت الحالي بعد أن أصبح هو العمود الفقري للأهلى و السبب الأول في تصدره للدوري المصري منفردا حتى الآن ، و ذلك بعد أن أعلن اللاعب صراحة ترحيبه بالعرضين و رغبته فى الاحتراف الخارجى فى الفترة الحالية التي تشهد تألقه بشكل لافت للنظر و هو ما وضع إدارة الأهلى فى مأزق كبير.
و كان المسؤولون بالأهلى قد رفضوا إعلام اللاعب بالعرض الذى تقدم به أهلى جدة خوفا من موافقته عليه لكن اللاعب علم بالأمر عن طريق بعض المسؤولين في الجهاز الفني لمنتخب مصر خلال تواجده مع المنتخب فى تونس.[/c]




عبدالله الزيتوني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 12 - 2002, 31 : 03 PM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور فضي
الصورة الرمزية ابن القطيف
 

ابن القطيف will become famous soon enough

افتراضي  


كل عام وانت اخي العزيز عبد الله بالف خير وشكرخاص مني لك على المجهود المبدول منك انت حقا نجم فوق العادة في منتدي الامبراطور الحبيب


ولك تحيات ابن القطيف





[IMG]http://thematrix.*******************************************************/ebn-alqa6eef.jpg[/IMG]
[IMG]http://thematrix.*******************************************************/ebn-el-qa6eef3.jpg[/IMG]


يا أهلي حبي لك قدر محتوم وخايف من جرح الزمن والدنيا طاش ما طاش وأنت خلك معي يا أهلي
ابن القطيف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 12 - 2002, 32 : 07 PM   رقم المشاركة : [6]
مؤسس منتديات الإمبراطور
يرحمة الله
الصورة الرمزية أبو طاهر
 

أبو طاهر will become famous soon enough

افتراضي  


يعطيك العافيه اخي عبدالله على هذه الأخبار المتميزه

ونشكر لك جهودك التي تقدمها للنادي الأهلي وجماهيره

من خلال الإمبراطور او اسبوت اونلي ونتمنى لك مزيدا من

النجاح والتألق ,,

تقبل تحياتي ..




أبو طاهر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 12 - 2002, 39 : 08 PM   رقم المشاركة : [7]
عضو شرف فخري
الصورة الرمزية طارق الظاهري
 

طارق الظاهري will become famous soon enough

افتراضي  


الله يعطيك العافيه يا عبدالله



وكلام ابو السعود والله خطير وخطيرا جدا




طارق الظاهري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 12 - 2002, 52 : 10 PM   رقم المشاركة : [8]
www.alrage.net
إمبراطور مميز
 

وحيد العربي will become famous soon enough

افتراضي  


[c]
شكرا عبدالله ارجومنك الاستمرار

اخوك

وحيدالعربي

ابوظبي [/c]






الملك عبدالله والاميرسلمان وبينهمامواقيت الصلاة
والتي لاتفارق المليك في حله وترحاله
نعم القائد ونعم المليك ونعم القدوه
عبدالله ابن عبدالعزيزآل سعود
ولي امرنا وتاج على رؤوسنا
وقدوه للكبير والصغير
حفظه الله
من كل
سوء
وحيد العربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 12 - 2002, 57 : 10 PM   رقم المشاركة : [9]
ÄЋŁắoŀ äĻờÂÐị
إدارة منتديات الإمبراطور
الصورة الرمزية اهلاوي الوادي
 

اهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond repute

افتراضي  


عبدالله الزيتوني الف شكر



والله يعطك العافيه








اهلاوي الوادي
إدارة منتديات الإمبراطور










منتديات الإمبراطور الأهلاوية
www.alrage.net
www.alrage.org
www.alrage.info

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت
اهلاوي الوادي متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 12 - 2002, 33 : 11 PM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور فعال
 

دلال will become famous soon enough

افتراضي  


أخبـــــــــــار جميله جدااااااااا وان شـــــــــــــــاء الله الاهلي يتوفق في
اجاد محترف جيد






قلوبنا معك ياحسين الله ينصرك علي من ظلمك
دلال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أخبار (( الأهـلي )) في الصحافه ليوم الأحـد 8 ديسمبر 2002م



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 58 : 01 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر