العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

أخبار الأهلي[الراقي]في صحافة الخميس 8/4/1425هـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ويسعدلي صباح كل أهلاوي ويارب وفق الأهلي غداً 8/4/1425هـ إحساسي يقول الأهلي بيفوز غداً طبعاً وبنتيجة كبيرة شوي توقع خاص[/ALIGN][/FONT][/SIZE][/COLOR] الشباب بحيوية نجومه أم الأهلي


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 27 - 05 - 2004, 40 : 02 AM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية حسين زولي
 

حسين زولي will become famous soon enough

افتراضي أخبار الأهلي[الراقي]في صحافة الخميس 8/4/1425هـ 


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ويسعدلي صباح
كل أهلاوي

ويارب وفق الأهلي غداً
8/4/1425هـ
إحساسي يقول
الأهلي بيفوز غداً
طبعاً وبنتيجة
كبيرة شوي
توقع خاص[/ALIGN][/FONT][/SIZE][/COLOR]







الشباب بحيوية نجومه أم الأهلي بنشوة أفراح الخماسية؟
كتب - إبراهيم الجريسان:





يتحدد اليوم الخميس الطرف الثاني لنهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله لكرة القدم.. عندما يلتقي الشباب والأهلي في الدور نصف النهائي ولا بديل لهما عن الفوز كي يحققا تطلعاتهما ويرتقيا إلى منصة التتويج.. لقاء الليلة يشهده استاد الملك فهد الدولي بالرياض حيث تزحف إليه جماهير كبيرة لتساند وتدعم الأهلي والشباب في واحدة من أقوى وأهم لقاءات الموسم إذ ان الفائز بها سيصل لمواجهة الاتحاد وعلى الكأس الغالية في أغلى نهائي كروي ووسط أكبر تضاهرة كروية في هذه البلاد العزيزة

أهمية واصرار

لقاء الليلة.. لا يقبل القسمة على اثنين إذ لابد من فائز بحيث عودنا الشباب والأهلي على تقديم لقاءات مثيرة تؤكد تطور كرة هذين الفريقين العريقين قلعة الكؤوس وليث الأندية بل شيخها المتجدد.. وهنا تكمن الأهمية إذ يرمي كل منها بالأوراق ويبرز كل عطاءات التميز وسط توظيف سعودي - سعودي إذ يسعى الفريقان إلى تقديم ما لديهما من أجل الامتاع والتأهل وتأكيد الأحقية ببلوغ الأدوار النهائية من هذه السابقة العظيمة.
فمواجهة الليلة تظاهرة كروية عالية المستوى يحرص الفريقان من خلالها على تقديم الأفضل لبلوغ الدور الأهم والمثول بين يدي مولاي خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله وعلى كأسه الغالية.

تأكيد وطموح

إذ يدخل الشباب وصيف المرحلة التمهيدية والعائد إلى منصات الذهب وكله اصرار لتجاوز خصمه العنيد الذي كانت له كلمة فاصلة في لقائه الأخير أمام الهلال في أولى عتبات المربع الذهبي. فالشباب لديه طموح كبير لمواصلة العطاء الذي ثبت عليه طيلة المرحلة التمهيدية والتي جمع معها 42نقطة محققاً تطلعات محبيه بعد الفترة الانتقالية التي عاشها الفريق والتي كون خلالها فريقاً قوياً يجمع بين حيوية الشباب وخبرة الكبار مدعماً ببعض العناصر الأجنبية الفاعلة.
ناهيك عن اصرار الأهلي وتخطيه كافة الصعاب خاصة في الدور الثاني من المرحلة التمهيدية التي انطلق خلالها من الصفوف الخلفية صوب أهم مراحل الدوري وأكثرها اصراراً وتطلعاً بفضل سياسة إدارية حكيمة قادها الأمير خالد بن عبدالله وعطاء فني قاده البرازيلي فلامير بجهود وعطاء لاعبيه أكدوا عودة روحهم المعروفة فتجاوزوا من واجهوا خاصة المنافسين لهم كالنصر والاتفاق وآخرهم الهلال ويتطلع الفريق إلى المواصلة وبلوغ النهائي للسنة الثانية على التوالي وأمام عزيمة التقليدي الاتحاد.

توظيف واعداد برازيلي

ولا شك ان تطلع فلامير الأهي وزوماريو الشباب تطلع برازيلي بتوظيف سعودي يعرف كيف يتعامل مع الحدث ولعل المدربين قد قرآ خطط وتكتيكات كل منهما إذ لم تعد تلك المواجهة الأولى بينها فهما يعرفان بعضهما جيداً.
وكل منهما يعشق الخطة البرازيلية المعروفة 2/4/4مع الدعم الكبير لظهيري الجنب والاعتماد على محورين دفاعيين بارزين يؤكدان عزم الفريق على كرة شاملة لا تخضع لأي معايير ثانية معينة.
فروماريو يلعب بالمقرن في حراسة المرمى وأمامه صالح صديق وفيصل العيبلي أو الدوسري وعلى الجانبين يزيد المولد في جهة اليسار ولاندومار في جهة اليمين والآخر يعد مصدر قلق الفرق التي تواجه فريقه فهو يعد من أخطر لاعبي الفريق وربما سيخضع لرقابة لصيقة من أحد لاعبي الفريق الاهلاوي وفي الوسط كوكبة شبابية ذات حيوية ولها أدوار بارزة في نتائج الفريق كعبداللطيف الغنام ومحمد عطيف وأحمد عطيف وحسن فلاتة الوجه القادم إضافة إلى تراجع هداف الفريق ترام في هذه المنطقة والانطلاق لمنطقة الهجوم إلى جانب منقا أحد عناصر الإبداع الشبابي وقد يشارك ناجي مجرشي منذ البداية أو السعران لخلخلة الدفاعات الأهلاوية.
أما فلايمر فربما ان الشمولية واللياقة الجيدة تؤكد استمرار فريقه في الإبداع فالتشكيل ثابت بوجود النجعي وأمامه خبرة الخليوي ومع نايف القاضي وعلى الطرفين علي العبدلي وسعود خيبري ولهما دور بارز في الارتدادات وفي الوسط رباعي ثابت وله دور في فوز الفريق بوجود صاحب العبدالله وتيسير الجاسم وحسين عبدالغني وصالح المحمدي أو خالد قهوجي أو البرازيلي باولينو.
ليفضل كيم وروجيرو وطلال المشعل عناصر الهجوم الأهلاوي الفاعل وربما يشارك الفريق بالثنائي البرازيلي لتظل مشاركة المشعل الحاسمة في أي فترات المباراة فمن يقود فريقه لأهم انتصار فلايمر أم زوماريو؟

المواجهة السادسة

وتعد مواجهة اليوم بين الشباب والأهلي هي السادسة إذ التقيا خلال هذا الموسم خمس مرات.
ففي كأس صاحب السمو الأمير فيصل بن فهد التقيا مرتين حيث كانا في المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبهما فريق الرياض.
حيث فاز الشباب في اللقاءين ففي الدور الأول بجدة فاز الشباب 1/صفر سجله عبدالله الدوسري. وفي الدور الثاني بالرياض فاز الشباب أيضاً 1/2سجل للشباب ترام وفهد فلاتة بينما سجل للأهلي ماجد أبو يابس.
وفي كأس سمو ولي العهد التقى الفريقان في الدور ربع نهائي بالرياض استطاع الأهلي الفوز 1/2سجل له طلال المشعل وروجيرو بينما سجل للشباب منقا.
أما في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين فقد التقيا مرتين ففي الدور الأول فاز الشباب 1/صفر في الرياض سجله عبدالعزيز السعران.
أما في الدور الثاني بجدة فقد تعادل الفريقان 1/1سجل للشباب ترام وللأهلي طلال المشعل.
ولقاء اليوم إما رابعة للشباب أو ثانية للأهلي في أهم وأصعب مواجهات الفريقين إذ لا تعادل إذ ان اللقاء لا يقبل القسمة على اثنين فهو اللقاء الأقوى والأكثر إثارة وندية.

اهداف وهدافون:

يعتبر هجوم الشباب ثاني اقوى خط هجوم في الدوري اذ سجل خلال 22لقاء خمسين هدفاً سجلها 16لاعباً عن طريق كل من:
- اترام 14هدفاً - منقا 8اهداف - لاندومار 7اهداف.
- وسجل اربعة اهداف كل من ناجي مجرشي وعبدالعزيز السعران.
- وسجل هدفين كل من فهد فلاته وحسن فلاته.
وسجل هدف كل من عبدالله الدوسري - منصور الدوسري - زيد المولد - عبدالمحسن الدوسري - فيصل العبيلي - صالح صديق - فيصل السلطان - محمد الحمدان - محمد هادي.
- اما هجوم الاهلي فيعتبر رابع اقوى خط هجوم اذ سجل 36هدفاً خلال 23لقاء منها خمسة في مرمى الهلال في لقاء المربع الذهبي اذ سجل اهداف الاهلي اثنا عشر لاعباً هم:
- البرازيلي روجيريو 10اهداف - البرازيلي كيم 7اهداف.
- طلال المشعل ووليد الجيزاني سجل كل منهما اربعة اهداف.
- وسجل حسين عبدالغني وخالد قهوجي هدفين لكل منهما.
وسجل هدف كل من نايف القاضي - سعود الخيبري - ابراهيم السويد - باولينو انطوينو - صفوان المولد - علي العبدلي.

مشوار الوصيف حافل

لم يكن تأهل الشباب للوصافة وليد صدفة او ضربة حظ بل كان مشواره حافلاً بالعطاء اذ فاز في اثني عشر لقاءاً وتعادل في ستة لقاءات وخسر اربعة فقط اذ جمع في المرحلة التمهيدية 42نقطة وكانت نتائجه على النحو التالي:

* الدور الاول:

- فاز على الطائي 7/صفر في الرياض.
- تعادل مع الهلال 2/2في الرياض
- تعادل مع القادسية 1/1في الدمام
- خسر من الخليج 4/1في الرياض
- فاز على الرياض 1/3في الرياض
- فاز على الاتفاق 3/4في الرياض
- خسر من الاتحاد 4/3في جدة
- خسر من النصر 2/1في الرياض
- فاز على الاهلي 1/صفر في الرياض
- فاز على الوحدة 1/3في مكة المكرمة
- فاز على الشعلة 1/3في الرياض

* الدور الثاني:

-خسر من الطائي صفر/ 2في حائل
- فاز على الهلال 1/صفر في الرياض
- فاز على القادسية 1/3في الرياض
- فاز على الخليج 1/2في الدمام
- فاز على الرياض 5/صفر في الرياض
- تعادل مع الاتفاق 1/1في الدمام
- تعادل مع الاتحاد 1/1في الرياض
- فاز على النصر 1/6في الرياض
- تعادل مع الوحدة صفر/صفر في الرياض
- فاز على الشعلة في الخرج 1/صفر.

وتأهل الاهلي ضارب

اما الاهلي فقد تأهل لهذا اللقاء عن جدارة واستحقاق بعد ان جاء في المرتبة الرابعة من المرحلة التمهيدية جامعاً 38نقطة من عشرة انتصارات وثمانية تعادلات واربع خسائر ليواجه الهلال في اولى مواجهات الاربعة واستطاع الفوز على هذا الاستاذ بخمسة اهداف مقابل هدف واحد ليرتفع رصيده النقطي الى 41نقطة حيث جاءت نتائج الاهلي على النحو التالي:

* الدوري الاول:

-فاز على الوحدة 1/صفر في جدة
- فاز على الطائي 1/صفر في جدة
- تعادل مع القادسية 1/1في جدة
- تعادل مع الرياض 1/1في جدة
- خسر من الشباب صفر/ 1في الرياض
- تعادل مع الاتحاد 1/1في جدة
- خسر من الشعلة 3/1في الخرج
- خسر من الهلال 2/1في الرياض
- خسر من الخليج صفر/ 2في الدمام
- تعادل مع الاتفاق 1/1في جدة
- فاز على النصر 2/صفر في الرياض

* الدور الثاني:

- فاز على الوحدة 1/صفر في مكة المكرمة
- تعادل مع الطائي صفر/صفر في حائل
- تعادل مع القادسية 1/1في الدمام
- فاز على الرياض 2/صفر في الرياض
- تعادل مع الشباب 1/1في جدة
- تعادل مع الاتحاد 3/3في جدة
- فاز على الشعلة 1/4في جدة
- فاز على الهلال 1/2في جدة
- فاز على الخليج 1/3في جدة
- فاز على الاتفاق 2/صفر في الدمام
- فاز على النصر 1/2في جدة
- في اولى موجهات المربع الذهبي فاز على الهلال 1/5في الرياض





زوماريو يؤكد جاهزية فريقه ويقول:الأهلي يخوّف.. ومدربه خطير!
كتب - خالد الغفيلي:





أبدى مدرب فريق الشباب الأول البرازيلي زوماريو جاهزية فريقه للقاء المنتظر الذي يجمعه مع الأهلي في المربع الذهبي مساء اليوم على درة الملاعب العالمية استاد الملك فهد بالرياض مؤكداً أنه جاهز من جميع النواحي مفيداً أن الشباب وصل لهذه المرحلة المهمة والحاسمة بعد جهد كبير بذله اللاعبون والجهازان الفني والطبي وكذلك إدارة النادي التي لم تقصر معنا بشيء لذلك لن نترك الفرصة التاريخية وسنتخطى الأهلي رغم قوته وارتفاع روح لاعبيه المعنوية إلا أننا قادرون على كسب اللقاء والتأهل للمباراة النهائية وتحقيق الحلم الذي طال انتظاره وامتدح الفريق الأهلاوي الذي يعيش أفضل مراحله بقيادة مدربه فلامير الذي عرف كيف يوظف لاعبيه وكشف زوماريو أنه أعد الخطة المثالية التي ستعطل مكامن القوة لدى الأهلي وتوقع أن تظهر المباراة بمستوى رائع نظراً لما يملكه الفريقان من نجوم قادرين على امتاع الجماهير ورفض التطرق للتحكيم مفيداً أن ذلك ليس من شؤونه ودوره يقتصر على تجهيز فريقه وهذا هو الأهم بالنسبة له.






فلايمير مدرب الأهلي:الهلال لن يثنينا عن هزيمة الشباب
جدة - عبدالخالق الزهراني:





حذّر مدرب الفريق الأهلاوي الأول لكرة القدم البرازيلي "فلايمير" لاعبي فريقه من النظر لنتيجة مباراتهم الماضية أمام الهلال واعتبارها ماضيا وانتهى وان سبب كثرة الأهداف فيها يعود إلى ظروف المباراة وابتعاد الهلال عن مستواه المعروف.
وطالبهم بالمضي قدما في سبيل تحقيق الهدف الأهم لهم "بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين"..
وقال في حديثه لـ "الرياض" عن مواجهة الليلة الهامة أمام الفريق الشبابي: أعددت فريقي منذ فترة بالصورة المناسبة ومدرب الشباب وباقي المدربين أعدوا فرقهم بالصورة التي يرونها وأدرك ان الفريق المقابل لفريقي اليوم سيكون جاهزاً لتقديم أفضل ما لديه حتى يحقق الحلم الذي نسعى نحن أيضا لتحقيقه ووضعت كافة الاحتمالات من خلال معرفتي بمدرب الشباب وأعضاء فريقه وهو من الفرق السعودية القوية الجديرة بالاحترام.

وعن الوضع الفني للفريق الأهلاوي..

قال: الأهلي يلعب في بطولتين مختلفتين بطولة الدوري المحلي وبطولة الأندية العربية ولديه مشكلة تكمن في عدم السماح لمجموعة من نجومه بالمشاركة العربية كصاحب العبدالله والبرازيليين روجيرو وباولينو، وكذلك مشكلة الاصابات التي تداهم البعض الآخر منهم والإيقافات وهو الأمر الذي يجعل الفريق يلعب بأكثر من تشكيلة، ولكنني وجدت في الأهلي روحاً جيدة تتغلب على هذه الظروف،
وكذلك الاستقرار الإداري الذي نعيشه بوجود الأمير خالد العبدالله ورئيس النادي الدكتور أيمن فاضل وطارق كيال وعبدالسلام سقناوي في إدارة الكرة وكافة المنتمين للإدارة الأهلاوية، حيث لمست تعاون الجميع وتفانيهم لخدمة النادي الأهلي.
وتمنى "فلايمير" أن تظهر المباراة بالصورة المطلوبة وان يوفق الأهلي في المباراة والانتقال للمباراة الختامية للبطولة.






طلال آل الشيخ:الشباب جاهز 100% للأهلي
الرس - خالد الغفيلي:





قال نائب رئيس نادي الشباب طلال آل الشيخ ان فريقه جاهز 100% لمواجهة الاهلي مساء اليوم من جميع النواحي الفنية والمعنوية واضاف ان الفريق شبه خال من الاصابات ولاينقصنا الا توفيق الله وافاد الى اننا عملنا طوال الايام الماضية على اراحة اللاعبين وابعادهم عن ا لضغوط وكذلك قمنا بصرف مرتب لجميع اللاعبين الهواة والمحترفين ولم يتبق سوى راتب واحد لكافة اللاعبين وهذا يحسب للادارة الشبابية التي لاتتأخر في اعطاء اللاعبين رواتبهم الشهرية وعن المباراة قال انها نصف نهائي ومباراة كبار مفيداً ان عوامل التفوق مشتركة بين الفريقين وتمنى ان تظهر المباراة بمستوى الفريقين مؤكداً ان الفوز ليس صعباً لان الشباب يمر الان بافضل مراحله ويملك افضل النجوم القادرين على اسعاد جماهيرهم واستدرك بالقول ان هذا لايعني ان الفوز مضمون واشاد آل الشيخ بالفريق الاهلاوي بالقول: انه يمر بافضل حالاته الفنية خاصة بعد فوزه القوي والمعنوي على الهلال بخمسة اهداف ولاشك ان هذا الفوز سيعطي الاهلاويين ثقه بالنفس ويريح لاعبيه وتطرق للتحكيم قائلاً: ان جلب الحكام الاجانب لمثل هذه المباريات نقطة ايجابية وهذا ليس تقليلاً من حكامنا السعوديين لان كل الحكام لهم اخطاء
ولكن الحكام الاجانب يحضرون ويديرون المباريات بدون اي ضغوط وهذا مايميز الحكم الاجنبي عن السعودي الذي لايقل عنه في المستوى بشكل عام وفي ختام حديثه امتدح لاعبي فريقه مؤكداً ان التأهل للمباراة النهائية مربوط بظهورهم بالمستوى الجيد
لذلك انا لا اعد بشيء واترك هذا الامر لنجومنا داخل الملعب ليقولوا كلمتهم.





العبدلي وصاحب العبدالله:سعادتنا كبيرة بشرف تمثيل "المنتخب" ونتمنى الوصول لنهائي كأس الدوري!!
جدة - عبدالخالق الزهراني:





عبَّر النجمان المنضمان للمنتخب السعودي الأول للكرة حديثاً صاحب العبدالله وعلي العبدلي عن سعادتهما البالغة لثقة المدرب الهولندي "فاندرليم" بهما وأن الانضمام لتمثيل الكرة السعودية شرف يتمناه أي لاعب ولا يضاهيه أي شرف آخر ووعدا بأن يكونا عند حسن الظن بهما في هذه المهمة التاريخية.. حيث قال صاحب العبدالله إنه يدين للأهلي بهذه الخطوة الهامة وأنه يشعر بالفخر الكبير لانضمامه لصفوف المنتخب الأول وأكد أنه يشعر بمسؤولية أكبر بعد اختياره لشرف تمثيل الكرة السعودية..
ومن جهته قال النجم الخلوق علي العبدلي: تمنيت هذا الحلم منذ زمن وتحقق لي الآن وأتمنى من الله أن أكون عند حسن الظن وأن أساهم مع زملائي نجوم "الأخضر" في الوصول إلى نهائيات كأس العالم المقبلة 2006م بألمانيا وقدم جزيل شكره وتقديره للمدرب الهولندي "فاندرليم" وكل من رشحه لهذه الثقة الكبيرة.
@ وعن مواجهة الأهلي للشباب في المباراة ما قبل الختامية لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين قال العبدلي: لا شك أنها مباراة صعبة لأهميتها للفريقين فالفائز بها سيلعب على الكأس وهذا بحد ذاته إنجاز تتمناه كل الفرق.. وطمأن العبدلي الجماهير الأهلاوية على الوضع الفني العام الذي تعيشه الكرة الأهلاوية وأنها تعيش أزهى عصورها.
ومن جهته قال صاحب العبدالله... لا شك أننا سنقابل فريقاً قوياً لا يستهان به وأنه سيلعب بكل ما يملك من قوة ولكننا جاهزون لاسعاد جماهيرنا الوفية ورد جزء من جميلها علينا. وتمنى أن تظهر المباراة بالصورة التي تليق ومكانة الفريقين وسمعة الكرة السعودية.






حسين عبدالغني : سنلحق الشباب بالهلال



جدة - عبدالخالق الزهراني:




امتدح نجم الكرة الاهلاوية اللاعب الدولي حسين عبدالغني "الروح" التي ظهر بها الفريق في المباريات الماضية والتي آخرها امام الهلال "1/5".. وقال في حديثه عن مواجهة اليوم امام الشباب.. بروح الاهلي واصرار نجومه لن يقف الشباب ولا غيره في طريق تحقيق الحلم الذي طالما انتظرناه كثيراً واكد عبدالغني ان جميع اللاعبين عازمون على تعويض خسارتهم لكأس سمو ولي العهد ببطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين - يحفظهما الله -
وعن الفريق الشبابي قال: انه قوي بدليل موقعه في سلم ترتيب المرحلة التمهيدية للمسابقة وانه يمتلك مجموعة متجانسة وقوية من اللاعبين.. ومباراة الليلة لاتحتمل التعويض ابداً لانها من مباريات خروج المغلوب والفائز هو الذي سيتأهل لشرف المباراة النهائية..
وطالب زملاءه بنسيان نتيجة مباراتهم الماضية امام الهلال والنظر لمواجهة اليوم فقط متمنياً ان تظهر بالصورة المطلوبة وان يحقق الاهلي نتيجتها.




يارب وفق الأهلي غداً
8/4/1425هـ
إن شاء الله نفوز على الشباب ترى الشباب صعب مو مثل الهلال ولا النصر
تقبلو تحياتي
أخوكم
أبو خالد
حسين زولي





حسين زولي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 27 - 05 - 2004, 42 : 02 AM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية حسين زولي
 

حسين زولي will become famous soon enough

افتراضي  






الأهلي "يتخصص" في إقالة مدربي الهلال!!
كتب - فهد الروقي:





رغم ان فريق الأهلي الكروي كان يعاني من عقدة تلقي الخسائر من غريمه الهلال في كثير من المباريات وخصوصاً الحاسم منها والتي امتدت حتى منتصف هذا الموسم بعد ان تلقى خسارتين الأولى في القسم الأول من الدوري بهدفين لهدف ثم التعادل في دوري أبطال العرب في جدة بهدف بعد ان كان الهلال متقدماً بهدف المطيري ثم استطاع الهلال الفوز في مباراة الإياب بثلاثية نظيفة من تراوري.
لكن الأمور انقلبت رأساً على عقب بعد ان كسب الفريق الأهلاوي ثلاث مباريات متتالية جمعته بالهلال الأولى في الدور نصف النهائي من كأس ولي العهد بهدفين لهدف في جدة وتعادل معه في الرياض في مباراة الرد ليخرج بالتالي الهلال من المسابقة وجاءت الهزيمة الثانية في القسم الثاني من الدوري وبهدفين لهدف.
وأخيراً اكتسح أبناء القلعة منافسيهم بخماسية قاسية وتاريخية.
هذه الخسائر تسببت في إقالة مدربين بدءا من الهولندي أديموس والذي قدم استقالته بعد خروج الفريق من مسابقة كأس ولي العهد.
وبعد الخماسية الأخيرة تمت إقالة التونسي أحمد العجلاني وكلا الإقالتين جاءتا بسبب الأهلي.





مطلق الأنصار في طريقه للأهلي
المدينة - صالح الحبيشي:



بعد كسب صفقة نجم الأنصار الدولي مالك معاذ الذي انتقل لنادي الأهلي طلبت إدارة النادي الأهلي لاعب الأنصار مطلق المطلق ليؤدي التمارين حالياً مع الفريق الأهلاوي تحت قيادة المدرب البرازيلي فلايمير تمهيداً إلى ضمه لصفوف الفريق، حيث غادر اللاعب مطلق المطلق إلى جدة وسوف ينتظم في تمارين رديف الأهلي اليوم الخميس وعند الاقتناع بمستواه الفني فسوف يتم انتقاله للأهلي فيما أكد رئيس نادي الأنصار مصطفى بلول على مرافقة الإدارة على هذا الانتقال حرصاً على العلاقات المتميزة ما بين إدارتي الانصار والأهلي، حيث أعلنت إدارة الانصار موافقتها الفورية على الطلب الأهلاوي بانضمام اللاعب مطلق المطلق الذي يُعد مكسباً كبيراً في حال انضمامه للأهلي.
وفي شأن آخر وقعت إدارة الأنصار العقد الرسمي مع مدرب اللياقة البرازيلي سيلينانو بواسطة الفاكس بمرتب شهري (3) آلاف دولار، وتسعى إدارة الأنصار حالياً لاستخراج التأشيرة وإرسال تذكرة السفر ليتسنى لمدرب اللياقة القدوم مبكراً وبدا عمله لتجهيز الفريق لياقياً فيما وصل المدرب التونسي علي رتيمة الى تونس وبدأ في مفاوضاته مع رئيس نادي الصفاقسي التونسي سليم شيبوب لانتقال المدرب التونسي المشهور مراد محجوب. وفي حالة فشل المفاوضات مع محجوب فإنه سيكون البديل مواطنه التونسي كمال العرفاوي والذي بدا الأنصار في جمع المعلومات عنه قبل القيام بأي مفاوضات معه في حالة تعذر موافقة رئيس الصفاقسي سليم شيبوب.





ثلاثي الأهلي ظهروا في الوقت المناسب!!
كتب - صالح الحبيشي:






أحسنت الإدارة الأهلاوية صنعاً بعد ان تعاقدت مع الثلاثي الأجنبي البرازيلي والمكون من كارلوس دياز "كيم" وروجيرو وباولينو والذين احدثوا تميزاً نوعياً في عطاء الفرقة الخضراء بانطلاقاتهم السريعة ومهاراتهم الفنية العالية والتي وظفها ابن جلدتهم المدرب فلومير لوروفر جيداً وبدأت لمحات هذا الثلاثي تظهر على السطح بصورة زاهية خصوصاً في الآونة الأخيرة وينسب له الدور الأكبر في القفزة الهائلة التي حدثت للفريق بعد النتائج المتردية التي تعرض لها في مستهل انطلاقة المباريات المحلية.
ولكن ومع احتدام المنافسة وقرب مراحل الحسم بدأ الفريق الأهلاوي يتألق بتألق لاعبيه المحترفين إلى جانب كوكبة نجومه المحليين.





يارب وفق الأهلي غداً
8/4/1425هـ
إن شاء الله نفوز على الشباب ترى الشباب صعب مو مثل الهلال ولا النصر
تقبلو تحياتي
أخوكم
أبو خالد
حسين زولي





حسين زولي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 05 - 2004, 49 : 02 AM   رقم المشاركة : [3]
موقوف
 

الاسمراني will become famous soon enough

افتراضي  


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



الأهلي يحقق كأس كرة الماء



جدة في 27 مايو/ حقق فريق الأهلي(حامل اللقب) كأس النخبة لكرة الماء رغم خسارته في مباراة الاياب 8-6 أمام جاره فريق الاتحاد وذلك في المباراة التي جرت مساء اليوم الأربعاء.
وجاء الفوز الأهلاوي بعد فوزهم في مباراة الذهاب بنتيجة سبعة أهداف مقابل أربعة وبالتالي يصبح المجموع العام 13-11 لصالح الأهلي.
يذكر أن فريق الأهلي حقق هذا العام لقب الدوري وعلى حساب منافسه الاتحاد.

[img]http://*****************************************************************/vb/images/smilies/smile.gif[/img]

مشاركة خارجية واحدة للأندية السعودية البطلة

الرياض في 25 مايو/ أوصت اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم بأن يتم اقتصار مشاركة كل ناد حقق إحدى بطولات المسابقات المحلية على مشاركة خارجية واحدة فقط على أن يتم اختيار الثلاث أندية التي حققت المراكز الأولى في سلم ترتيب البطولات المحلية.

وجاءت التوصية للحافظ على المستوى العام للأندية ولمواجهة الإرهاق الذي سيعود قطعا بالسلب على المنتخبات الوطنية.
وبحسب تقارير صحفية سعودية فقد أوصت اللجنة بمشاركة بطل كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وبطل كأس ولي العهد في بطولة الأندية الآسيوية حيث إن الاتحاد الآسيوي يشترط مشاركة بطلي الدوري والكأس في بطولته الرسمية.
وتم تحديد وصيف بطل الدوري ووصيف بطل كأس ولي العهد للمشاركة في بطولة الأندية العربية بنسختها الثانية العام القادم واختير بطل كأس الأمير فيصل بن فهد للمشاركة في بطولة الأندية الخليجية.
ورشحت اللجنة الفنية الفريق صاحب المركز الثالث في سلم ترتيب كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ليكون هو الفريق صاحب الأولوية في الاختيار لأي مشاركة خارجية في حالة حصول فريق واحد على بطولتين محليتين في عام واحد.

[img]http://*****************************************************************/vb/images/smilies/smile.gif[/img]




الاسمراني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 05 - 2004, 54 : 02 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية حسين زولي
 

حسين زولي will become famous soon enough

افتراضي  





الأهلي يحقق كأس كرة الماء






جدة في 27 مايو/ حقق فريق الأهلي(حامل اللقب) كأس النخبة لكرة الماء رغم خسارته في مباراة الاياب 8-6 أمام جاره فريق الاتحاد وذلك في المباراة التي جرت مساء اليوم الأربعاء.
وجاء الفوز الأهلاوي بعد فوزهم في مباراة الذهاب بنتيجة سبعة أهداف مقابل أربعة وبالتالي يصبح المجموع العام 13-11 لصالح الأهلي.
يذكر أن فريق الأهلي حقق هذا العام لقب الدوري وعلى حساب منافسه الاتحاد.





مشاركة خارجية واحدة للأندية السعودية البطلة



الرياض في 25 مايو/ أوصت اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم بأن يتم اقتصار مشاركة كل ناد حقق إحدى بطولات المسابقات المحلية على مشاركة خارجية واحدة فقط على أن يتم اختيار الثلاث أندية التي حققت المراكز الأولى في سلم ترتيب البطولات المحلية.
وجاءت التوصية للحافظ على المستوى العام للأندية ولمواجهة الإرهاق الذي سيعود قطعا بالسلب على المنتخبات الوطنية.
وبحسب تقارير صحفية سعودية فقد أوصت اللجنة بمشاركة بطل كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وبطل كأس ولي العهد في بطولة الأندية الآسيوية حيث إن الاتحاد الآسيوي يشترط مشاركة بطلي الدوري والكأس في بطولته الرسمية.
وتم تحديد وصيف بطل الدوري ووصيف بطل كأس ولي العهد للمشاركة في بطولة الأندية العربية بنسختها الثانية العام القادم واختير بطل كأس الأمير فيصل بن فهد للمشاركة في بطولة الأندية الخليجية.
ورشحت اللجنة الفنية الفريق صاحب المركز الثالث في سلم ترتيب كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ليكون هو الفريق صاحب الأولوية في الاختيار لأي مشاركة خارجية في حالة حصول فريق واحد على بطولتين محليتين في عام واحد.



منقول من الرسمي
من الأخ
الأسمراني





حسين زولي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 05 - 2004, 54 : 03 AM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية حسين زولي
 

حسين زولي will become famous soon enough

افتراضي  






الدور نصف النهائي للدوري السعودي
الأهلي بنشوة الفوز يهدد هدوء الشباب




مقبل الصيعري من الرياض: يتحدد مساء اليوم الطرف الثاني الذي سيواجه فريق الاتحاد للمباراة النهائية لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، وذلك من خلال المباراة المرتقبة التي ستجمع فريقي الشباب والأهلي على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض في
لقاء الدور النصف النهائي.
ووصل فريق الشاب لهذا الدور بعد أن أحتل المركز الثاني في قائمة ترتيب فرق الدوري الممتاز وهو المركز الذي يمنحه الانتظار للفائز من صاحبي المركزين الثالث والرابع حسب نظام الدوري السعودي.
في حين بلغ الأهلي الدور النصف النهائي أثر الفوز التاريخي والهائل الذي حققه أمام فريق الهلال وبنتيجة قياسية قوامها خمسة أهداف مقابل هدف واحد.
ويدخل الأهلي بنشوة الفوز وعينه على المباراة الختامية لمواجهة خصمه الاتحاد لرد الاعتبار بعد خسارته في نهائي كأس ولي العهد بهدف حمزة أدريس الذي توج الاتحاد بطلا لها.
كما أن الأهلي يمر بأفضل حالاته الفنية والمعنوية وهو الفريق القادم من الخلف كالحصان الجامح بعد أن كانت نتائجه في الدور الأول متأرجحة إلا انه أثبت أن الكبير كبير.
بيد أن صفوفة مكتلمة وجاهز من الناحية الفنية حيث لن يجري مدربه الداهية فلامير أي تغييرات تذكر على خارطة التشكيل التي قادته للفوز على الهلال بخماسية الموسم.
وبعيدا عن ذكر أسماء القائمة الأساسية التي أضحت معروفة للنتابعين فانه يجدر القول أن صفوف الفريق مترابطة وهناك تجانس وتفاهم كبيرين بين عناصر الفريق لتنفيذ خطط اللعب في قالب شمولي .
في أفضل فتراته على الإطلاق فجانب تألقه في دوري أبطال العرب وتحقيقه نتائج جيدة قربته من التأهل لنصف النهائي فإنه أيضا نفض غبار نتائجه السيئة في الدور الأول من الدوري وانطلق بقوة في الدور الثاني حتى تمكن من احتلال المركز الرابع على حساب النصر،وأجاد المدرب البرازيلي فلامير لوروز توظيف إمكانات اللاعبين المخضرمين والشباب والمحترفين الأجانب وصنع توليفة جيدة، ويعول لوروز على حسين عبد الغني في خط الوسط وتألق اللاعب بشكل لافت في لقاء الهلال وكان مصدر خطورة كبيرة بانطلاقته وتمريراته الذكية وقد أضاف صاحب العبد الله المنتقل من الخليج للأهلي حديثا قوة كبيرة لخط الوسط ويسانده اللاعب الصاعد تيسير الجاسم،ويمثل البرازيليان كيم دياز وروجيرو قوة ضاربة في خط الهجوم خصوصا الأخير الذي كان نجم لقاء الهلال الأخير وسجل هدفين من الخمسة، ويقود خط الدفاع الأهلاوي المخضرم محمد خليوي بجواره علي العبدلي•
يغيب عن الأهلي محمد شلية وفهد الزهراني وفوزي الشهري بداعي الإصابة ، كما يغيب أيضا عبيد الدوسري المنقطع عن التدريبات ووليد عبد ربه بسبب الإيقاف•
أما فريق الشباب فهو الحصان الأسود لهذا الموسم الذي يحصد النقاط بهدوء تام حتى أحتل المركز الثاني الذي أهله للوصول إلى الدور قبل النهائي للبطولة، ويضم كوكبة من النجوم الواعدة الذين يعدون النواة الأساسية للمنتخبات السعودية، وقدم مستويات متميزة منذ بداية الموسم.
كما أن المدرب البرازيلي زوماريو نجح في بث الثقة في نفوس اللاعبين الواعدين مثل عبد اللطيف الغنام والشقيقين أحمد وعبده عطيف ، بالإضافة للمهاجم ناجي مجرشي.
والتقى الفريقان هذا الموسم 3 مرات، في مسابقة الدوري فاز الشباب ذهاباً بهدف دون مقابل أما لقاء الإياب الذي أقيم بجدة فقد انتهى بالتعادل الإيجابي 1/1 أما في مسابقة كأس ولي العهد فقد تقابلاً في الدور ربع النهائي الذي أقيم بالرياض وتمكن الأهلي من الفوز بهدفين مقابل هدف واحد، ويعتبر لقاء الليلة هو الرابع الذي يجمعهما هذا الموسم•

يقود المباراة تحكيميا طاقم فرنسي بقيادة الدولي ألين سارس.





تماسيح الأهلي يتوجون بكأس النخبة السعودية لكرة الماء




مقبل الصيعري من الرياض: حقق نادي الأهلي بطولة النخبة السعودية لكرة الماء على الرغم من خسارته في المباراة النهائية أمام غريمه الأهلي بنتيجة ثمانية أهداف مقابل ستة أهداف في المباراة التي جمعتهما على مسابح الرئاسة العامة لرعاية الشباب بجدة.
وكان النادي الأهلي قد فاز بمباراة الذهاب بنتيجة سبعة أهداف مقابل أربعة أهداف للاتحاد وبذلك حقق فريق الأهلي كأس البطولة.

وبعد المباراة كرم سمو رئيس الاتحاد السعودي للسباحة الأمير عبد العزيز بن فهد حكام المباراة كما سلم لاعب النادي الأهلي باسم الحربي جائزة أحسن لاعب في البطولة وكأس المركز الثالث لفريق القادسية والميداليات الفضية لنادى الاتحاد.
ثم سلم كأس بطولة النخبة والميداليات الذهبية لفريق النادي الأهلي.




يارب وفق الأهلي اليوم
8/4/1425هـ
تقبلو تحياتي
أخوكم
أبو خالد
حسين زولي





حسين زولي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 05 - 2004, 16 : 04 AM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية حسين زولي
 

حسين زولي will become famous soon enough

افتراضي  






الليلة وباستاد الملك فهد الدولي وفي مباراة المرور للنهائي
عاصفة الأهلي هل تقتلع الشباب
المصدر : عادل النجار (جدة)




تدخل مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين مساء اليوم مرحلة حاسمة وهامة عندما يلتقي فريقا الاهلي والشباب على استاد الملك فهد الدولي لتحديد الطرف الثاني في اللقاء الختامي الذي سيقام نهاية هذا الشهر بعد ان اعلن الاتحاد وصوله للمباراة النهائية بتصدره لترتيب الفرق في الدوري التمهيدي وحل ثانياً فريق الشباب والذي منحه المركز ميزة اللعب على ارضه بعد ان اعلن الاهلي تفوقه على الهلال صاحب المركز الثالث بخمسة اهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما الاحد الماضي ليعلن الاهلي قدومه القوي للشباب رغبة في التأهل للقاء الختامي مع منافسة التقليدي نادي الاتحاد.

كيف تأهل الفريقان

فريق الشباب صاحب الوصافة في الدور التمهيدي احتل هذا المركز برصيد (42) نقطة من (22) مباراة فاز في (12) مباراة (6) في الدور الاول ومثلها في الدور الثاني وتعادل ايضاً في (6) مباريات (2) منها في الدور الاول و(4) في الدور الثاني وخسر فقط في اربع مباريات كان نصيب الدور الاول منها (3) وفي الدور الثاني فقط خسر لقاء واحداً لذلك استحق المركز الثاني وبفارق نقطتين عن الهلال.
وفي المقابل تأهل الأهلي للمربع الذهبي بصعوبة بالغة بعد ان راهن الكثير من النقاد على عدم تأهله لتواضع عروضه في الدور الاول حيث اقتحم المربع الذهبي بصفته رابعاً وبرصيد (38) نقطة جمعها من (22) مباراة فاز في (10) مباريات فقط كان (3) منها في الدور الاول فقط وفي الدور الثاني كسب (7) مواجهات وتعادل في (8) موزعة بالتساوي على الدورين وخسر فقط (4) مباريات في الدور الاول اما الدور الثاني فلم يخسر اي لقاء لذلك استحق التأهل للمربع الذهبي وبفارق ثلاث نقاط عن فريق الاتفاق وها هو يواصل تألقه ويتقدم خطوة هامة نحو اللقب بعد فوزه الاخير على الهلال وبنتيجة ثقيلة.

الاهلي

فريق الأهلي كانت نقطة تحوله الحقيقية تعادله مع الطائي في اول مباريات الدور الثاني حيث كانت تلك النقطة دافعاً قوياً تحول بعدها مستوى الأهلي تدريجياً للافضل فواصل الاهلي تحسين مستواه ومعالجة الاخطاء الكثيرة التي ظهرت في مباريات الدور الاول وبدأه في جمع النقاط دون النظر لمن حاول التقليل من همته للوصول للمربع الذهبي حتى وصل فالمير لمرحلة الاستقرار الفني والتي قطعت به شوطاً كبيراً في الوصول لمخططاته التي رسمها منذ ان تولى الاشراف على تدريب الفريق حيث استفاد من كل عنصر في القائمة الأهلاوية ولم يتعامل مع الاسماء بل تعامل مع من يعطي داخل الملعب وهذا الشعار حوّل فريق الاهلي من فريق متهالك في الدور الاول الى فريق (مرعب) يستطيع ان يحسم الامو لصالحه وفي اي وقت يشاء وبأي عناصر دون التأثر بغياب الاسماء او الاصابات لذلك تجد حراسة الأهلي في أمان بوجود النجعي والشمري والبسيسي أمامهم دفاع قوي وصلب مكون من الخليوي قائد الفريق وعماد صديق او نايف القاضي وظهيري جنب هما العبدلي وعبدالغني او الخيبري وهذه العناصر ساهمت بشكل كبير في التصدي لأي هجوم بجانب مساهمتها في جلب النقاط اما خط الوسط فيعد من افضل الخطوط حالياً في المملكة بوجود صاحب والجاسم وباولينو والمحمدي وكذلك عبدالغني الذي يلعب احياناً فيه حيث امام فالمير العديد من الخيارات لاختيار عناصر نموذجية ينفذون تعليماته في وسط الميدان والاقرب للعب في هذه المباراة الرباعي صاحب والجاسم وعبدالغني وباولينو ذلك لوجود النزعة الدفاعية والهجومية في هذا الرباعي وليس تشكيل ساتر للدفاع وهذه الخبرة قد ترهق الوسط الشبابي ودفاعه.
اما خط الهجوم الذي استعاد تألقه مؤخراً بعد ان تعود لاعبوه على هز الشباك حيث وجود كيم بجوار روجيرو أو المشعل هذا بحد ذاته مشكلة تقلق اي مدرب لذلك يعتمد فلامير في طريقة لعبه على الانضباط داخل الملعب والتحرك باسلوب تكاملي ابتداء من الدفاع وينتهي بالهجوم وهذا الاسلوب يرهق الفريق المقابل خاصة وان فالمير يلعب على نقاط ضعف الفريق المقابل ويعتمد على تكثيف وتنويع الهجمات بوجود الظهيرين العبدلي والخيبري او عبدالغني اذا لعب في خانته والنزعة الهجومية التي يمتاز بها الوسط الاهلاوي ويعاب على هذه الطريقة تراجع او تقدم لاعب في وقت غير مناسب يعطل الهجمة او التشكيل الذي يفرضه المدرب لذلك نجد تغييرات المدرب هي احلال لاعب مكان آخر وليس تبادل مراكز لمواصلة الرتم الذي بدأ به المباراة.

الشباب

وكما كانت البداية للاهلي من نقطة الطائي جاءت انتفاضة الشبابيين من خسارة الطائي حيث مني الشباب بخسارة من الطائي قوامها (2-صفر) في اول مباريات الدور الثاني وكانت هذه الخسارة بمثابة جرس انذار للجهاز الفني واللاعبين فتحرك (زوماريو) نحو تفعيل عناصره والاستفادة من كل عنصر رغم ان معظمهم من الناشئين والشباب بجانب الثلاثي المحترف (اترام) هداف الدوري ومنقا ولاندومار ولم يتوقف قطار الشبابيين الا عند النقطة (42) وبدون اي خسارة بعد ان استفاد (زوماريو) من فترات التوقف وغياب بعض عناصر الفريق عن المباريات بسبب مشاركتهم مع المنتخبات السنية حيث اعد البدلاء وكان سلاحه الوحيد والاكثر قوة في معظم المباريات التي خاضها العامل اللياقي الذي احسن (زوماريو) التعامل معه في تحويل الكرات من الدفاع للهجوم بأقل مجهود وفي اسرع وقت مستغلاً تقدم او هفوات الدفاعات التي واجهها في الـ(11) مباراة التي لعبها ونتج عن ذلك تسجيل عدد كبير من الاهداف قوامها (50) هدفاً سجل في الطائي (7-صفر) والرياض (5-صفر) وفي النصر (6-1).ويعاب على فريق الشباب عدم اللعب في المساحات الضيقة والاعتماد الكلي على الاطراف وفتح المساحات بجانب ان خط دفاعه يلعب على خط واحد ولا يجيد الهجوم المتقن عن طريق الاطراف رغم امتلاكه لخط وسط قوي بوجود الدوسري والغنام واترام وعطيف اخوان ورغم تميز هذا الوسط الا ان لديه مشكلة الاحتفاظ بالكرة اكثر من اللازم وهذا قد يناسب الفريق الاهلاوي كثير خاصة وانهم يجيدون اللعب بالاسلوب الضاغط. وقد تشكل انطلاقات لاندومار من خطي الجنب بجانب (المجرشي) و(مانقا) قلقاً كبيراً للدفاع الاهلاوي الذي يعاب عليه بعض البطء وهذا قد يخدم الشبابيين في الوصول للمرمى ومن المتوقع ان يترك زوماريو السيطرة على وسط الميدان للفريق الاهلاوي بتشكيل ساتر دفاعي من لاعبي الوسط مستغلين اي تمريرة خاطئة لتحويلها لهجمة مرتدة خاصة وانهم يجيدون اللعب بهذه الطريقة مستغلين سرعة المجرشي ومانقا.





غياب الصحفيين يؤجل قضية عبدالغني
المصدر : محمد حضاض (جدة)




للمرة الثانية خلال اسبوعين تغيب الصحفيان المتهمان بقذف اللاعب حسين عبدالغني كابتن النادي الاهلي من خلال مقالاتهما عن الجلسة المقررة بينهما في المحكمة الجزئية بجدة.. المحامي أشرف السراج أكد لـ(عكاظ) ان الصحفيين لم يوكلا احدا ولم يلتزما بالموعد الامر الذي دعا اللاعب لطلب موعد جديد خلال الاسبوعين القادمين وفي حالة عدم حضورهما او توكيل احد من طرفهما فإن الاستدعاء سيصبح قانونيا بالقوة الجبرية.





بطاقة المجموعة الثانية تشعل مواجهات دوري ابطال العرب
الاهلي يحسمها بنقطتين.. الاتحاد بـ(ست) و(حسابات) مع الاسماعيلي
المصدر : عكاظ (جدة)





يتنافس الاهلي والاتحاد والاسماعيلي المصري على بطاقة واحدة مؤهلة لنصف نهائي دوري ابطال العرب بعد ما ظفر الصفاقسي التونسي بالبطاقة الاولى بفوزه على الاسماعيلي بثلاثة اهداف نظيفة رافعا رصيده الى 9 نقاط.
الاهلي صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط يحتاج لنقطتين فقط من مباراتيه امام الاتحاد الثلاثاء القادم وامام الاسماعيلي في 25 ربيع الثاني في الاسماعيلية حتى يخطف بطاقة التأهل كما ان خسارته في مباراة وفوزه بالاخرى يضمن له الصعود لنصف النهائي.
اما في حال خسارته امام الاتحاد وتعادله مع الاسماعيلي فسيكون عليه انتظار نتيجة مباراة الصفاقسي والاتحاد في 25 من هذا الشهر وعندها ستنحصر آماله بتعادل الفريقين.
من جهته لابديل للاتحاد صاحب المركز الاخير في المجموعة برصيد نقطتين عن الفوز على الاهلي والصفاقسي شريطة عدم فوز الاهلي على الاسماعيلي او فوز الاخير بفارق 4 اهداف.

الاسماعيلي بلاشك ينتظر ما ستسفر عنه نتيجة مباراة الاهلي والاتحاد ويبقى امله منصبا على تعادلهما من اجل ان يستطع في مباراته الاخيرة امام الاهلي تحقيق ثلاث نقاط تضمن له التأهل.
اما اذا فاز الاهلي فستكون مباراتهما تحصيل حاصل واذا ما فاز الاتحاد فيتعين على الاسماعيلي الفوز على الاهلي لبلوغ دور الاربعة شريطة تعادل الصفاقسي والاتحاد او فوز الاول.




آل الشيخ نائب رئيس الشباب:
حفزنا لاعبينا (براتب) .. والفوز في متناول ايدينا
المصدر : ناصر الطلحي (الرياض)




اكد نائب رئيس نادي الشباب طلال آل الشيخ جاهزية فريقه لمواجهة فريق الاهلي اليوم مستعينا في حديثه لـ(عكاظ) بأن الادارة صرفت راتب شهر للاعبين بناء على طلبهم ولم تبق متأخرات مالية في ذمة الادارة وعد فريقه من ابرز فرق الدوري في الفترة الاخيرة.
وتوقع ان يكون تأثير غياب الفريق عن اللقاءات الكروية فترة من الوقت بعد نهاية الدوري ليس بذلك المؤثر الذي يعيقه من تقديم اداء جيد الليلة سوى انه قال لم نجد الطريق لاقامة مباريات ودية وكذلك امانة القدم رفضت السماح لنا بتدريب لا تتجاوز فترته الساعة رغم ان فريق الاهلي شارك منذ ايام قريبة على استاد الملك فهد الدولي في لقائه بالهلال وللاسف ان الامانة لم تضع في الاعتبار ان فريق الشباب لم يشاهد الاستاد منذ ستة اشهر ورفضت مبدأ تساوي الفرص والحظوظ وخرجت علينا بأن الملعب لا يستطيع ان يتحمل اكثر من ست ساعات.
ويرى آل الشيخ ان الاهداف الخمسة التي احرزها فريق الاهلي في مرمى الهلال لا تمثل علاقة اطلاقا بلقاء اليوم ويزيد نحن فزنا على الاهلي في كأس الامير فيصل بن فهد (رحمه الله) مرتين وفي الدوري ايضا ثم تعادلنا في جدة وخسرنا لقاءنا بهم في كأس سمو ولي العهد وهذا يؤكد تفوقنا عليهم هذا الموسم رغم انه لا يستطيع احد ان يقلل من قوة الاهلي. وحول تفوق الاهلي عناصريا وخاصة في عامل الخبرة قال لدينا ثلاثي غير سعودي لديهم الخبرة الكافية وهناك ايضا صالح صديق وراشد المؤمن والعناصر الشابة التي لعبت في المنتخبات وشاركت في كأس العالم للشباب في الامارات وفي لقاءات اولمبية لديها القدرة والخبرة على جعل فريقها في احسن حالاته وهذا ايضا يعني ان هناك تكافؤا في ميزان الفريقين من الناحية الفنية الى جانب ان كل فريق لديه مميزات ينفرد بها ولاعبي الشباب متى ما قدموا العطاء الذي لديهم بإمكانهم الفوز.




د. ايمن فاضل:
الشباب قوي ويملك ترسانة نجوم
المصدر : محمد دماس (جدة)





قال رئيس النادي الاهلي الدكتور ايمن فاضل بأن لقاء اليوم امام الشباب لن يكون سهلا لان المنافس قوي ولا يستهان به.
واضاف بأنه ورغم ذلك فان الاهلي تعود على مواجهة اي فريق بامكانياته وعزيمة لاعبيه ووقفة واعضاء شرفه وجماهيره.
وقال ايضا بأن الاهلي سيدخل اللقاء من اجل تحقيق الفوز رغم صعوبة الشباب الذي يملك ترسانة من اللاعبين المميزين مشيرا الى ان نجوم فريقه سيؤدون ما عليهم من اجل تحقيق الانتصار ويبقى التوفيق من عند الله.
واستطرد فاضل قائلا بأن اللاعبين مفعمين بالحماس لتحقيق نتيجة مشرفة واللعب على النهائي الكبير مقدما شكره لجماهير الاهلي الوفية التي وقفت مع فريقها في كل مبارياته.





فالمير:
لقاء اليوم مختلف.. وكلمة السر عند اللاعبين
المصدر : محمد دماس (جدة)





اكد مدرب الاهلي البرازيلي فالمير بأن لقاء اليوم سيكون مختلفا عن سابقه حيث يسعى الفريقان للوصول للنهائي واصفا الشباب بأنه فريق قوي ولديه مجموعة من اللاعبين اصحاب المستوى المتطور.
واضاف بأنه عمل على اعداد فريقه بالشكل المطلوب مبديا سعادته بالمستويات الجيدة التي يقدمها اللاعبون خاصة وانها تأتي بجهد الجميع.
وعن سر ذلك قال بأنه يعود للاعبين انفسهم من خلال حرصهم على الاداء الرائع والعطاء لناديهم بجانب انهم نفذوا كل ما طلبه منهم.
وقدم فالمير شكره للجماهير الاهلاوية التي تساند فريقها بقوة وفي كل مكان حتى يحقق الانتصارات.





في الاهلي مدرب
المصدر : حاتم خيمي



* يتغير التشكيل وتتفاوت الخصوم, الا ان الاهلي ظل يقدم أداءً رائعاً ثابتاً ومتوازناً.
* اذاً لابد ان نقول ان في الاهلي مدرباً.
* كان الاهلي في السابق يعتمد على اسماء معينة, لترجيح كفته.
* أما الآن فهو يعتمد على تكتيك فلامير.
* فقد بات يقدم دروساً في فن قراءة الخصوم.
* لياقة عالية, التزام خططي على اعلى مستوى, علاوة على ذلك تغييرات ماكرة اثناء المباراة.
* كل ذلك يدل على دهاء فالمير, الذي اخذ بيد الفريق من القاع الى القمة.
* اعجبني جداً الأداء الرجولي والحماسي الذي يقدمه لاعبو الاهلي.
* هذا يعني ان هناك رجالاً خلف هذا الفريق, يملكون الخبرة والحنكة, فحولوا اداء الفريق الرتيب الى اداء قمة في الروعة والاثارة والحماس.
* كل هذا مهم بالنسبة للأهلاويين.
* ولكن يبقى الأهم, وهو تحقيق بطولة.
* فأيام العسل التي يعيشها الأهلاويون الآن ستتحول الى علقم ان لم تكن هناك بطولة.

النهائي اتحادي اهلاوي
* اغلب التوقعات تشير الى وصول الأهلي الى النهائي لملاقاة الاتحاد.
* لتكتمل الاثارة وتشتعل المسابقة اكثر, وتتأكد سيطرة الفريقين على البطولات.
* الفريق الشبابي ليس سهلاً, ولكن الخبرة ستلعب دورها.
* بمراقبة اترام ولاندومار سيجد الفريق الشبابي نفسه مكبلاً.
* بالنسبة للاهلي هناك صعوبة في مراقبة لاعب بعينه, فالكرة الجماعية التي يقدمها الفريق تصعّب من مهمة اي فريق مقابل.
* توقع خاص (2/1) للاهلي.

الزعيم السقيم
* أديموس ثم العجلاني ثم الحبشي, لن يتغير شيء, ما لم يترك لاعبو الهلال الغرور والفوقية التي يؤدون بها المباريات.
* فلاعبو الهلال هم السبب الرئيسي في هذه النكسة.
* اذا اراد الهلاليون الخروج من هذا الخندق, عليهم التركيز على هذه النقطة.
* لماذا يلعب الدعيع والعتيبي يقدم عطاءً رائعاً?
* كنت استغرب وجود لاعب مثل فهد المفرج في الفريق الهلالي, اما ان يلعب كأساسي وباستمرار ايضاً فعلامة استفهام كبيرة.
* الفريق الهلالي فقد هيبته, ويلعب بلا هوية وهما العاملان اللذان قادا الهلال للزعامة.
شيء في صدري:
عاوزنا نرجع زي زمان!! قول للزمان ارجع يا زمان.





حسين زولي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 05 - 2004, 26 : 04 AM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية حسين زولي
 

حسين زولي will become famous soon enough

افتراضي  






مساء اليوم يتحدد الطرف الثاني لنهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين
الليث والقلعة في سباق مثير نحو الاقتراب من اللقب
قوة الهجوم سلاح قوي وفعَّال بيدي زوماريو وفالمير



* * كتب - خالد المشاري:
تقام مساء اليوم الخميس ثاني مواجهات المربع الذهبي لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين والتي ستجمع الشباب صاحب المركز الثاني والأهلي صاحب المركز الرابع الذي نجح وبسهولة في تجاوز محطة الهلال بخمسة تاريخية وذلك على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في الساعة (8:45) مساء في لقاء يتوقَّع له القوة والإثارة لكونه يجمع فريقين لديهما العديد من العناصر البارزة والقادرة على قيادة فريقها نحو الانتصار, ومباراة اليوم بفرصة واحدة للفريقين وهي الفوز فقط لأنها مباراة من خروج المغلوب والفائز سيكون على موعد مع مواجهة الاتحاد على نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين في موعد سيحدد لاحقاً.

نتائج مباريات الفريقين

في المرحلة التمهيدية:
فريق الشباب احتل المركز الثاني في قائمة الترتيب بعد نهاية المرحلة التمهيدية وجاءت نتائجه على النحو التالي:
الشباب + الطائي (7-0) (0-2)
الشباب + الهلال (2-2) (1-0)
الشباب + القادسية (1-1) (3-1)
الشباب + الخليج (1-4) (2-1)
الشباب + الرياض (3-1) (5-0)
الشباب + الاتفاق (4-3) (1-1)
الشباب + الاتحاد (3-4) (1-1)
الشباب + النصر (1-2) (6-1)
الشباب + الأهلي (1-0) (1-1)
الشباب + الوحدة (3-1) (0-0)
الشباب + الشعلة (3-1) (1-0)
أما الفريق الأهلاوي فقد احتل المركز الرابع في قائمة الترتيب وأسفرت نتائجه عن الآتي:
الأهلي + الوحدة (1-0) (1-0)
الأهلي + الشعلة (1-3) (4-1)
الأهلي + الطائي (1-0) (0-0)
الأهلي + الهلال (1-2) (2-1)
الأهلي + القادسية (1-1) (1-1)
الأهلي + الخليج (0-2) (3-1)
الأهلي + الرياض (1-1) (2-0)
الأهلي + الاتفاق (1-1) (2-0)
الأهلي + الشباب (0-1) (1-1)
الأهلي + النصر (2-0) (2-1)
الأهلي + الاتحاد (1-1)(3-3)
الأهلي تفوَّق على الهلال
وكان الفريق الأهلاوي قد نجح وبسهولة تامة في تجاوز الهلال في الرياض يوم الأحد الماضي وبنتيجة كبيرة وتاريخية قوامها (5-1) بعد ما قدَّم الأهلي واحدة من أجمل مبارياته في هذا الموسم وبذلك تأهل لملاقاة الشباب اليوم.

خطر شبابي

الفريق الشبابي لم يحتل الوصافة من عبث، بل لأنه الفريق الأفضل والأجدر من خلال المستويات الرائعة التي قدَّمها طيلة مباريات المرحلة التمهيدية من مسابقة كأس الدوري. ويتميز الليث بأدائه الجماعي المنظَّم وكثرة صنع لاعبيه للفرص أثناء سير المباراة والقدرة على استغلالها وترجمتها إلى أهداف وخاصة أن لدى الليث نخبة من أفضل اللاعبين الأجانب وهم لاندومار وأترام ومانجا وهم الثلاثي الذي سجَّل أكثر من نصف أهداف الفريق في الدوري، حيث سجل (29) هدفاً من أصل (50) وهي نسبة عالية وتؤكِّد براعة أجانب الفريق وأنه سيكون لهم دور بارز في تجيير النتيجة لصالح فريقهم وقيادته للفوز والوصول للنهائي ويتوقَّع أن يواجه الفريق الشبابي صعوبة كبيرة اليوم من خلال مواجهته للعقبة الأهلاوية التي باتت تشكِّل خطراً على الآمال الشبابية التي تتطلع للقب المفقود منذ عدة مواسم ولكن سيبقى الليث خطيراً إذا تجلت روح لاعبيه المعروفة والتي ظهرت هذا الموسم كثيرا وراح ضحيتها عدة فرق كبيرها وصغيرها.

معنويات الأهلاويين عالية

الفريق الأهلاوي ما زال يتمتع برحلة التألق التي أعلن انطلاقتها منذ أسابيع طويلة وكان الفريق مخيفاً بقوته الجماعية ومرعباً ببراعة وقوة خط هجومه الناري الذي سيكون له دور كبير في مواجهة اليوم, الأهلي الذي تأهل للمربع من أصعب الطرق ومن ثم أسقط الهلال يريد أن يثبت للجميع أنه قادم للمنافسة الجادة على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ومحاولة إبطال سنوات الحرمان الطويلة والعودة مجدداً لهذه البطولة بعد أن ظل بعيداً عنها (19) موسماً متتالية.
الفريق الأهلاوي من الفرق التي أبدت استعداداً جيداً لمواجهة اليوم وقد أعد المدرب الأهلاوي فالمير الأسلوب المناسب للإطاحة بالشباب والاستعداد الجاد للاتحاد لأنه يثق جيداً بإمكانيات لاعبيه الفنية وقدرتهم على فرض سيطرتهم الكاملة على مجريات المباراة، إضافة إلى براعته في تغيير أسلوب أداء فريقه أثناء سير المباراة وما يطرأ عليها من أحداث عادة ما ينجح في تجييرها لصالح فريقه كما فعل في عدة مباريات حاسمة, ويساعد هذا المدرب وجود هذا الكم من النجوم المؤثِّرة في صفوف القلعة والتي يتوقع أن يكون لها حضور قوي في مواجهة اليوم المصيرية، فالفريق لن يرضى بالخسارة ولن يستسلم بسهولة لأنه لا يفكر إلا بالفوز والوصول للنهائي ومن هنا يسعى لإسقاط الشباب وإلحاقه بالهلال ليكون على موعد مع المواجهة المرتقبة أمام منافسه التقليدي الاتحاد. ويعيش لاعبو الأهلي معنويات عالية بعد انتفاضتهم القوية التي راح ضحيتها الهلال.
يبقى اللقاء صعباً لكلا الفريقين وتبقى فرص الفوز متساوية بينهما لأنهما يملكان العديد من العناصر البارزة خاصة في خط المقدمة والذي يعتبر منطقة التهديدات الفعلية تجاه مرمى الفريقين.





الوطني بندر الجعيثن في تقييم فني للقاء الليث والقلعة:
حظوظ الفريقين متساوية وخط الوسط مفتاح الفوز والدفاع الأضعف
* * كتب - سلطان الجلمود:




قبل لقاء اليوم الهام الذي سيجمع بين الشباب والأهلي في المربع الذهبي أخذت (الجزيرة) رؤية فنية حول هذا اللقاء من المدرب الوطني بندر الجعيثن الذي تحدث في البداية قائلاً إن هذا اللقاء هام للفريقين لرغبة كل منهما في الوصول إلى النهائي وقال إن حظوظهما في الوصول متساوية وعن فريق الشباب قال: أعتقد أن الشباب استفاد من ميزة صاحب المركز الثاني بعد أن أخذ فترة من الراحة جيدة استفاد منها في إعداد وتنظيم صفوف الفريق من حيث تجهيز اللاعبين وتنظيم صفوفه وتأهيل المصابين إضافة إلى الاستفادة من النواحي النفسية والمعنوية للفريق واستفاد الجهاز الفني من مشاهدة فريق الأهلي في اللقاء الأخير أمام الهلال من حيث طريقة اللعب.
وعن وضع فريق الشباب قال أعتقد أن الشباب جاهز وصفوفه منظمة وتقارب اللاعبين في السن يساعد المدير الفني في تطبيق المطلوب منهم داخل الملعب.

خطوط الشباب

وعن خطوط الشباب قال: أعتقد أن أقوى خطوطه.. خط الوسط بتواجد أترام والغنام ولاندومار ويأتي خط الهجوم ثانياً بتواجد مانقا بينما خط الدفاع هو الأضعف في الفريق ولكن مساندة خط الوسط بشكل جيد ستساهم في تقليل الأخطاء.


فريق الأهلي

وعن فريق الأهلي قال إنه يعيش حالياً أفضل حالاته من الناحية المعنوية والنفسية ووضعه الفني ممتاز ومن شاهد هذا الفريق سيلاحظ ارتفاع مستواه في المباريات الأخيرة، ويمتاز بتنظيم وسرعة الوصول إلى المرمى ولديه مجموعة كبيرة من العناصر البارزة، ولكن ربما يتأثر من شيء واحد وهو فترة الإعداد التي لم تتعد ثلاثة أيام إضافة إلى إرهاق السفر ولكن التمارين الخفيفة ستساعد الفريق. وعن خطوط الأهلي قال أعتقد أن الأهلي يعتمد على الأطراف بتواجد العبدلي وعبدالغني وأيضاً تحركات كيم وروجيرو.
وعن أبرز خطوط الأهلي قال: خط الوسط بتواجد روجيرو وتيسير الجاسم وصاحب العبدالله وأضعف خطوط الفريق قال أعتقد أن عمق الدفاع هو الأضعف.

أبرز نجوم الفريقين

وعن أبرز نجوم هذا اللقاء قال باعتقادي أن تشكيلة الفريقين تضم العديد من النجوم ولكن أترام ومانقا ولاندومار هم الأبرز في الشباب وكيم وروجيرو وعبدالغني الأبرز في الأهلي.





إدارة الشباب تحفز اللاعبين بمرتب شهر
* كتب - سلطان الجلمود:




أجرى زوماريو مدرب الشباب المناورة الأخيرة في مران أمس الأول حيث اعتمد على طريقة 4-5- 1 لتكثيف منطقة الوسط وظهر اعتماد زوماريو على راشد المقرن وصديق وعبدالمحسن الدوسري وزيد المولد وحسن معاذ ولاندومار والغنام واترام وعبده عطيف ومنصور الدوسري ومانقا، حيث اعتمد على تكثيف منطقة الوسط ،ومن جانبها صرفت الإدارة راتب شهر لجميع اللاعبين وذلك تحفيزاً لهم قبل لقاء الأهلي. بعد ان اجتمع الجهاز الإداري باللاعبين وحثوهم على التركيز والاجتهاد في هذا اللقاء.





حسين زولي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 05 - 2004, 15 : 05 AM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية حسين زولي
 

حسين زولي will become famous soon enough

افتراضي  






اليوم في المحطة قبل الأخيرة نحو نهائي أغلى البطولات
القلعة المنتعشة تدخل عرين الليث الهائج
مواجهة عاصفة تحكمها الأعصاب وأوراق المدربين
كتب - عيسى الجوكم









يلتقي الشباب والأهلي على إستاد الملك فهد الدولي اليوم الخميس في الدور قبل النهائي لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم, وكان الأهلي قد تأهل لهذا الدور بعد أن أطاح بالهلال في أولى مواجهات المربع الذهبي عندما هزمه في عقر داره بالرياض5-1 بينما استفاد الشباب من احتلاله المركز الثاني في الدور التمهيدي للمسابقة وانتظر الفائز من صاحبي المركزين الثالث والرابع.
ويعيش الأهلي في أفضل فتراته على الإطلاق فجانب تألقه في دوري أبطال العرب وتحقيقه نتائج جيدة قربته من التأهل لنصف النهائي فإنه أيضا نفض غبار نتائجه السيئة في الدور الأول من الدوري وانطلق بقوة في الدور الثاني حتى تمكن من احتلال المركز الرابع على حساب النصر,وأجاد المدرب البرازيلي فلامير لوروز في توظيف إمكانات اللاعبين المخضرمين والشباب والمحترفين الأجانب وصنع توليفة جيدة, ويعول لوروز على حسين عبد الغني في خط الوسط وتألق اللاعب بشكل لافت في لقاء الهلال وكان مصدر خطورة كبيرة بانطلاقته وتمريراته الذكية وقد أضاف صاحب العبد الله المنتقل من الخليج للأهلي حديثا قوة كبيرة لخط الوسط ويسانده اللاعب الصاعد تيسير الجاسم,ويمثل البرازيليان كيم دياز وروجيرو قوة ضاربة في خط الهجوم خصوصا الأخير الذي كان نجم لقاء الهلال الأخير وسجل هدفين من الخمسة, ويقود خط الدفاع الأهلاوي المخضرم محمد خليوي بجواره علي العبدلي.
يغيب عن الأهلي محمد شلية وفهد الزهراني وفوزي الشهري بداعي الإصابة , كما يغيب أيضا عبيد الدوسري المنقطع عن التدريبات ووليد عبد ربه بسبب الإيقاف.
أما الشباب فإنه صاحب المستوى المميز منذ بداية الموسم, وتمكن من حسم الوصافة لصالحه بعد شد وجذب مع النصر والهلال والأهلي, ويزخر الشباب بوجود عدد كبير من النجوم الصاعدة الذين يشكلون النواة الأساسية للمنتخبات السعودية, ورغم رحيل عدد كبير من اللاعبين عن الفريق مثل رضا تكر وعبد الله الواكد للاتحاد وعبد الله الشيحان للهلال إلا ان المدرب البرازيلي زوماريو نجح في بث الثقة في نفوس اللاعبين الواعدين مثل عبد اللطيف الغنام والشقيقين أحمد وعبده عطيف, بالإضافة للمهاجم المنطلق بسرعة الصاروخ ناجي مجرشي , ويعول زوماريو أيضا على المهاجم المتميز الغاني أترام والسنغالي منقا ويخسر الشباب جهود محمد الحمدان وفهد السبيعي ومحمد الشمراني لظروف الإصابة والإيقاف.
وتعتبر مباراة اليوم ما بين تأكيد ورد اعتبار حيث ان الأهلي سبق له التأهل للمباراة النهائية عام 2000 عبر بوابة الشباب بعد أن تعادل معه ذهاباً في الرياض 1/1 وفاز في جدة 2/ 1، ولهذا فإن الأهلي يسعى لتأكيد فوزه السابق وبلوغ النهائي للمرة الخامسة في حين يحاول الشباب رد اعتباره وبلوغ المباراة النهائية للمرة الخامسة أيضاً واستعادة ماضيه الجميل بعد غياب دام ثلاث سنوات لم يجد فيها نفسه داخل المربع الذهبي.
ومن المفارقات أن كل فريق تأهل للمربع الذهبي 9 مرات كما أنهما تأهلاً للمباراة النهائية أربع مرات وكل منهما احتل مركز الوصافة في الدور التمهيدي ثلاث مرات ولم يخسر كل منهما خلال هذا الموسم سوى أربع مرات, أما المفارقات العجيبة بينهما فإن الشباب لعب ثلاثة نهائيات متتالية أعوام 91 و92 و1993 وحقق خلالها البطولة ليحتفظ باللقب كأول فريق يحقق هذا الإنجاز بعد تغيير مسمى البطولة, أما الأهلي فقد لعب نهائيين متتاليين من جملة أربعة وخسرهما أمام جاره الاتحاد عامي 2000 و2001 بعد أن خسر النهائي الأول عام 1996 أمام الهلال 2/ 1 والنهائي الأخير أمام الاتحاد 3/ 2.
وقد التقى الفريقان هذا الموسم 3 مرات منها اثنتان في الدوري وواحدة في كأس ولي العهد ففي مسابقة الدوري فاز الشباب ذهاباً بهدف دون مقابل أما لقاء الإياب الذي أقيم بجدة فقد انتهى بالتعادل الإيجابي 1/1، أما في مسابقة كأس ولي العهد فقد تقابلاً في الدور ربع النهائي الذي أقيم بالرياض وتمكن الأهلي من الفوز بهدفين مقابل هدف واحد، ويعتبر لقاء الليلة هو الرابع الذي يجمعهما هذا الموسم.
ويعتبر لقاء اليوم هو الثاني من نوعه الذي يجمعهما في المربع حيث كان اللقاء الأول عام 2000 وانتهى لمصلحة الأهلي بمجموع المباراتين 3/ 2 و لم يخسر الأهلي خلال مباريات الدور الثاني من المسابقة وتمكن من حصد 25 نقطة ساهمت في دخوله للمربع وسجل الشباب أعلى نتائج في الدوري حيث هزم الطائي في المرحلة الأولى من المسابقة 7/صفر وهزم النصر في الجولة التاسعة عشرة 6/1 أما الأهلي فأعلى نتيجة حققها كانت أمام الهلال في الدور ربع النهائي عندما هزمه 5/1. ويحكم المباراة الحكم الفرنسي الدولي ألين سارس.





حمى التنافس تنتقل الى الاداريين
النفخ في بوق الوعود والمكافآت لتحفيز اللاعبين
الحرب النفسية اثرها واهميتها قبل المعركة الحاسمة
الرياض ـ اليوم





اذا كانت حمى التنافس بين لاعبي الشباب والاهلي قد اشتعلت قبل انطلاق المباراة الحاسمة بينهما اليوم الخميس في ستاد الملك فهد الدولي في المباراة قبل النهائية لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم فلا ننسى ان هناك معركة مبطنة وخفية تقام على جبهة اخرى وهي المعركة النفسية بين ادارة الناديين ومجلس الشرف فيهما.
فكل ادارة تبذل كل ما في وسعها لتحفيز اللاعبين سواء عن طريق الدعم المادي او المعنوي من اجل حسم لقاء الليلة المصيري لصالحها.. ولم يعد يخفى على احد اهمية وتأثير وابعاد الحرب النفسية قبل المعركة الحاسمة... ومن هنا نجد ان لهجة التهديد والوعيد والتحديات بدأت تعلو وتطفو على السطح مع اقتراب موعد هذه المباراة الحاسمة لان الفائز فيها سينال شرف الوصول الى المباراة النهائية ليكون طرفا امام فريق الاتحاد (متصدر الدوري) الذي تأهل (تلقائيا) الى مباراة القمة بموجب النظام الجديد للمربع الذهبي.
ولان المباراة هامة وحاسمة.. ونظرا لتقارب المستوى الفني بين الفريقين وانكشاف اوراقهما فان المهمة لن تكون سهلة لكليهما.. ومن هنا يبرز الدور الاداري النفسي الذي يتجلى بالنفخ في بوق المكافآت والحوافز والوعود المعسولة من اجل الفوز والظفر بهذا الشرف الكبير.




بعد تألقهم بشكل لافت
أجانب الفريقين يسحبون بساط النجومية
الرياض - فهد العويض





يعتبر كل من الشباب والاهلي من اكثر الفرق نجاحا في استقدام اللاعبين الاجانب حيث يظهر واضحا مدى تأثيرهم على نتائج فرقهم اضافة الى الفائدة التي يجنيها اللاعبون من الاحتكاك بهم وفي هذا الموسم يتواجد مع الشباب الغاني اترام والذي يحتل صدارة هدافي الدوري ولديه فرصة كبيرة لزيادة رصيده من الاهداف اضافة الى ما يمتلكه من مهارة الى جانب السنغالي منجا الذي يعتبر ثاني هدافي الشباب ويجيد التفاهم مع اترام بشكل كبير وهذان الافريقيان يعدان من الاوراق الشبابية الرابحة بالاضافة الى جوكر الفريق البرازيلي لاندومار والذي يجيد اللعبة في اي مكان وبنفس القوة فيما الاهلي يعتمد على ثلاثي برازيلي رهيب يتسابقون في هز الشباك ويعدون من هدافي الاهلي وخاصة روجيرو الذي يستطيع التسجيل من اي مكان ومن اقل الفرص تاركا لكيم دياز مهمة تجاوز المدافعين وتجهيز الكرات ويعد اوليفيرا مكملا للثلاثي في المساهمة في فوز الاهلي.






غياب عناصر مؤثرة لاسباب مختلفة
الاهلي يخسر عبيد والزهراني والشهري وعبدربه
حرمان الشباب من السبيعي والحمدان والشمراني
الرياض ـ اليوم



لقاء اليوم بين الاهلي والشباب هو المحطة قبل الاخيرة للوصول الى المباراة النهائية لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين وقد اعلن الناديان حالة الاستنفار للمباراة من اجل تجهيز جميع اللاعبين للمشاركة ولكن هناك ظروف مختلفة تبعد عددا كبيرا من نجوم الفريقين والجدول التالي يوضح اسماء اللاعبين الغائبين عن الفريقين والاسباب التي ادت لابتعادهم.





مدرجات "درة الملاعب" لغة الحسم
ضغوطات شبابية لمواجهة الزحف الاهلاوي
الدمام - علي المليحان





تخضع مباراة اليوم بين فريقي الشباب والاهلي للعديد من المعايير والارقام والاحصائيات لما يمثله الطرفان من قوة فنية اكدت حضورهما خلال مسابقة الدوري ولكن يبرز الجانب الجماهيري كواحد من اهم الجوانب التي يرتكز عليها الفريقان وبنظرة سريعة الى مبارياتهما خلال الدورين الاول والثاني من الدور التمهيدي للمسابقة نجد تفوقا جماهيريا لـ (القلعة) سواء من حيث كثافتها او تشجيعها المتواصل لفريقها او من حيث قوة تأثيرها على معنويات اللاعبين وبالمقابل فاننا نجد الجماهير الشبابية رغم قلة تواجدها في المدرجات والوقوف خلف الفريق قياسا بجماهير المنافس فانها ساهمت في رفع روح لاعبي فريقها المعنوية خصوصا وانه يضم عناصر شابة. استاد الملك فهد الدولي والذي سيحتضن المباراة يتسع لاكثر من 70 الف متفرج وبدون شك ان هذا الرقم كبير وربما يعطي بعدا اخر في الحضور الجماهيري للفريقين وربما يزيد الضغوطات الشبابية لمواجهة الزحف الاهلاوي المتوقع فهل نشاهد اثارة ولهيبا على مدرجات الاستاد من كلا الطرفين.. هذا ماسنعرفه الليلة.





حسين زولي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 05 - 2004, 26 : 05 AM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية حسين زولي
 

حسين زولي will become famous soon enough

افتراضي  






شليه يحذر من الانغماس في الفرح
الدمام - على السمراني





بارك اللاعب محمد شليه نجم الأهلي المخضرم لجميع الأهلاويين الفوز الكبير على الهلال وقال : احمد الله على هذا الفوز الكبير وعلى المستوى الراقي لأبناء الأهلي الذين اثبتوا انهم الأحق من غيرهم بالبطولة.
وحذر شلية زملاءه من كثرة الفرح والمبالغة بالفوز لأن الشاطر من يضحك اخيراً على حد قوله ، وقال : تخطينا الهلال وتبقى عقبتان اقوى من الزعيم فالشباب فريق منظم وجاهز ومكتمل عناصرياً وادارياً وتدريبياً وسنسعى للفوز عليه للوصول الى اللقاء النهائي ونخطف الكأس الغالي.
ولم ينس ان يثني على الجماهير الاهلاوية قاطبة وقال هي الوقود الحقيقي للسير نحو البطولة بكل ثبات ونجومية.





اوربت الاعلامية تنقل مواجهة الشباب والاهلي





تنقل قناتا اوربت الاعلامية المفتوحة والرياضية مباشرة المواجهة قبل النهائية بين فريقي الشباب والاهلي في ثاني مواجهات المربع الذهبي لدوري خادم الحرمين الشريفين والتي ستقام مساء اليوم الخميس على استاد الملك فهد الدولي بالرياض. وسيعلق على المواجهة المعلقان نبيل نقشبندي وناصر الاحمد ويشاركهما في التحليل المدربان عبدالعزيز الخالد ويوسف خميس وسيترك للمشاهد حرية الاختيار ما بين المعلقين بالضغط على الحرف (i) على جهاز التحكم الخاص بجهاز استقبال اوربت. ويصاحب المواجهة استديو تحليلي مباشر يقدمه ياسر علي ديب ويتولى التحليل المحلل الرياضي محمد حمادة, فضلاعن اللقاءات الميدانية التي يجريها مذيعا اوربت محمد السقا وطارق الحماد قبل وبعد المواجهة.





الصفقات الاهلاوية آتت ثمارها
كتب - عبدالرحمن السلوم





أثبتت الصفقات الاهلاوية التي تمت خلال الفترة الاخيرة نجاحها الباهر وكانت سببا كبيرا في نقل مستوى الفريق الاول لكرة القدم الى اوج تألقه وتقديمه مستويات مميزة نالت استحسان واعجاب المتابعين والنقاد على المستويين المحلي والخارجي ومما يؤكد ذلك تمكن فرقة التماسيح من ازالة العقدة الهلالية بنتيجة كبيرة.
ومن هذه الصفقات اللاعب المخضرم محمد الخليوي الذي استعاد بريقه وبدأ يتضح تأثيره على صلابة الدفاع الاهلاوي وكما هو الحال للاعب صاحب العبدالله والذي كان ابرز الصفقات الناجحة خلال هذا الموسم بالاضافة الى تيسير الجاسم وطلال الخيبري, كما ان المحترفين البرازيليين كيم دياز وروجيرو تألقا بشكل لافت وقادا الفريق لانتصارات مهمة.




الغنام يتوعد الأهلي
الدمام - على السمراني




ابدى لاعب الشباب عبد اللطيف الغنام تفاؤله وثقته بفريقه في تجاوز الفريق الأهلاوي والوصول لنهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين .
وقال الغنام : انا على يقين تام بان الاهلي فريق مكتمل ويملك نجوماً قوية ولكننا عاقدون العزم على ان نرد الدين لما قدمته ادارتنا من جهد طوال الموسم وسنكافئها بالتأهل للنهائي الغالي ان شاء الله.
وعن اللقاء قال : اتوقع ان يكون لقاء مفتوحاً من الفريقين لميلهما للعب البرازيلي السلس ، وتوقع ان يحفل اللقاء باهداف كثيرة . وتمنى من الجماهير الشبابية ان تقف مع لاعبي الفريق للاحتفال سويا بالفوز .





في المنعطف قبل الاخير نحو القمة
حسابات شائكة في الموقعة الحاسمة بين الشباب والأهلي
الخيار البرازيلي الصعب يشعل الصراع بين فلامير وزوماريو
الرياض - فهد العويض







بين الوصول الى المباراة النهائية والخروج من الموسم خالي الوفاض لقاء الاهلي والشباب فالفائز سيكون طرفا ثانيا امام الاهلي في القمة والخاسر سيكتفي بالمركز الثالث وتتبخر احلامه وكلا الفريقين يسعيان الى الوصول والتتويج خاصة وان الجهاز الفني لكلا الفريقين من البرازيل التي تعشق الانتصارات وزرعته في لاعبيها ومدربيها وهو بالفعل ماحصل للاهلي فالمدرب فلامير يعتبر من افضل المدربين واستطاع الوصول بالغرفة الاهلاوية من المركز الثامن للمنافسة على الوصول الى المباراة النهائية مما جعله يلقب بالداهية بفضل قدراته على قراءة الفريق الاخر والزج بالعناصر المناسبة لكل لقاء لمعرفته بامكانات لاعبيه مما جعل الاهلي يقدم افضل المستويات ويصيح أداؤهم الجميل مقرونا بالنتائج وتظهر واضحة بصمات المدرب فلامير.ولايختلف عنه زوماريو فبرغم من بدايته غير الموفقة مع الشباب من حيث النتائج الا ان مستوى الشباب شهد تحسنا كبيرا في اللقاءات الاخيرة واصبح زوماريو قادرا على توظيف اللاعبين بشكل جيد وسط الميدان رغم صغر سنهم وقلة خبرتهم ولكن باسلوبه وامكاناته استطاع ان يسير بالليث الى المركز الثاني واصبح لاعبوه على مقربة من المباراة النهائية.





حسين زولي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 05 - 2004, 42 : 05 AM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية حسين زولي
 

حسين زولي will become famous soon enough

افتراضي  





بطاقة التأهل بين الأهلي والشباب
تقرير - علي السلمي









تترقب الأوساط الرياضية مساء اليوم اللقاء الهام الذي يجمع الأهلي والشباب في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم وبالتالي معرفة الطرف الثاني للمباراة النهائية بعد أن حجز الاتحاد مقعده مسبقاً كأحد طرفي النهائي اثر تصدره للمرحلة التمهيدية من المسابقة. وتعتبر مباراة اليوم ما بين تأكيد ورد اعتبار حيث ان الأهلي سبق له التأهل للمباراة النهائية عام 2000م عبر بوابة الشباب بعد أن تعادل معه ذهاباً في الرياض 1/1 وفاز في جدة 2/ 1، ولهذا فإن الأهلي يسعى لتأكيد فوزه السابق وبلوغ النهائي للمرة الخامسة في حين يحاول الشباب رد اعتباره وبلوغ المباراة النهائية للمرة الخامسة أيضاً واستعادة ماضيه الجميل بعد غياب دام ثلاث سنوات لم يجد فيها نفسه داخل المربع الذهبي.

كيف تأهل الفريقان لهذا الدور ؟

ولم يأت تأهل الفريقين لهذا الدور من باب الصدفة وإنما نتيجة كفاح طويل وتحد مع النفس سواء على مستوى الإدارة أو الجهاز الفني او اللاعبين الذين سخروا طاقاتهم من أجل تحقيق الهدف المنشود. فالأهلي الذي أنهى الدور الأول من المسابقة في المركز التاسع رفض أن يبقى في هذا المركز الذي لا يليق بسمعته وتاريخه المرصع بالكؤوس وأبى إلا أن يكون مع الكبار لأنه مثلهم وهو ما حدث بالفعل حيث حقق عدة انتصارات ولم يتذوق مرارة الخسارة طوال الدور الثاني ليجد نفسه في المركز الرابع الأمر الذي فتح له أبواب الأمل في المنافسة وبقوة على أغلى الألقاب. ولأن نظام المسابقة يفرض على صاحب هذا المركز التحول إلى ملعب الثالث لمواجهته في الدور ربع النهائي فإن الأهلي كان حاضراً في الموعد وغادر إلى الرياض لمواجهة الهلال ليعزف وصله فنية على أنغام هتافات جماهيره توجها بخمسة أهداف رائعة نقلته لمواجهة الشباب هذا المساء. أما الشباب فقد عبر لهذه المرحلة من أقصر الطرق حيث سار بخطوات ثابتة منذ بداية المشوار وحتى النهاية ليجد نفسه في مركز الوصافة، ويعتبر الفريق من أفضل فرق الدوري هذا الموسم عطفاً على الاستقرار الإداري والفني الذي كان له أثر كبير على مستوى الفريق، وما يميز هذا الفريق عن بقية الفرق الأخرى هو إتاحة الفرصة للوجوه الشابة التي أثبتت قدرتها على الدفاع عن ألوان الفريق ومقارعة الكبار فضلاً عن حسن اختيار اللاعبين الأجانب من قبل الإدارة التي أكدت تميزها في هذا الجانب حيث ان الشباب هو الفريق الوحيد بين أندية الممتاز الذي لم يغير جهازه التدريبي ولاعبيه الأجانب منذ البداية.

أربعة أمور تجمع بين الفريقين

ومن المصادفات الطريفة أن كل فريق تأهل للمربع الذهبي تسع مرات كما أنهما تأهلاً للمباراة النهائية أربع مرات وكل منهما احتل مركز الوصافة في الدور التمهيدي ثلاث مرات ولم يخسر كل منهما خلال هذا الموسم سوى أربع مرات. أما المفارقات العجيبة بينهما فإن الشباب لعب ثلاثة نهائيات متتالية أعوام 91 و92 و1993م وحقق خلالها البطولة ليحتفظ باللقب كأول فريق يحقق هذا الإنجاز بعد تغيير مسمى البطولة. أما الأهلي فقد لعب نهائيين متتاليين من جملة أربعة وخسرهما أمام جاره الاتحاد عامي 2000 و2001م. بعد أن خسر النهائي الأول عام 1996م أمام الهلال 2/ 1 والنهائي الأخير أمام الاتحاد 3/ 2.

الكفة متساوية بينهما

وقد التقى الفريقان هذا الموسم ثلاث مرات منها اثنتان في الدوري وواحدة في كأس ولي العهد ففي مسابقة الدوري فاز الشباب ذهاباً بهدف دون مقابل أما لقاء الإياب الذي أقيم بجدة فقد انتهى بالتعادل الإيجابي 1/1، أما في مسابقة كأس ولي العهد فقد تقابلاً في الدور ربع النهائي الذي أقيم بالرياض وتمكن الأهلي من الفوز بهدفين مقابل هدف واحد، ويعتبر لقاء الليلة هو الرابع الذي يجمعهما هذا الموسم.


نقاط حول الفريقين

ـ يعتبر لقاء الليلة هو الثاني من نوعه الذي يجمعهما في مربع الأقوياء حيث كان اللقاء الأول عام 2000م وانتهى لمصلحة الأهلي بمجموع المباراتين 3/ 2
ـ لم يخسر الأهلي خلال مباريات الدور الثاني من المسابقة وتمكن من حصد 25 نقطة ساهمت في دخوله للمربع .
ـ سجل الشباب أعلى نتائج في الدوري حيث هزم الطائي في المرحلة الأولى من المسابقة 7/صفر وهزم النصر في الجولة التاسعة عشرة 6/1 أما الأهلي فأعلى نتيجة حققها كانت أمام الهلال في الدور ربع النهائي عندما هزمه 5/1.
ـ يعتمد الشباب في هجومه على الافريقيين الغاني اترام والسنغالي مانغا بينما يعتمد الأهلي على البرازيليين روجيرو وكيم دياز.
ـ الفائز من الفريقين بالطبع سيواجه الاتحاد في نهائي البطولة وسبق للأهلي أن واجه الاتحاد ثلاث مرات وخسرها جميعا أما الشباب فقد واجه الاتحاد مرة واحدة وتمكن من الفوز باللقب





الداهية روجيرو:
سأهز الشباك الشبابية وسنتأهل للنهائي
جدة - علي السلمي





وعد المهاجم البرازيلي روجيو بيريرا المحترف بصفوف الاهلي جماهير ناديه بهز شباك الشباب متى ما سنحت له الفرصة للتسجيل وقال: ان هدفي هو قيادة فريقي الذي قدم مباريات كبيرة خلال الفترة الماضية الى الفوز وحجز بطاقة التأهل للنهائي والمنافسة على اللقب واسعاد الجماهير الاهلاوية التي لها مكانة بقلبي نظير الدعم المعنوي الذي وجدته منها منذ انضمامي للفريق.
وأرجع تألقه في الآونة الاخيرة الى الارتياح النفسي الذي وجده في الاهلي وانسجامه مع الاجواء المناخية الى جانب تعاون زملائه معه.
واكد أن مباراة اليوم لا تحتمل التفريط نظرا لاهميتها وسيسعى هو وبقية زملائه لتقديم افضل المستويات وتتويجها بالفوز، مشيرا الى ان الشباب فريق جدير بالاحترام ولابد من اللعب امامه بكل قوة.




المقرن... حامي عرين الليث:
حساسية اللقاء ستفرض الإثارة
الرياض - فهد العويض





أكد حارس الشباب راشد المقرن أن لقاء فريقه أمام الأهلي سيكون صعباً على الطرفين لحساسية وأهمية اللقاء لأن كليهما يبحثان عن الوصول إلى النهائي وأضاف: ان الشباب يعاني ظروف الإصابات إلا أن لاعبي الفريق عاقدو العزم على إكمال المشوار حتى النهاية والتشرف باللعب على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين. وعن الأهلي أوضح أنه فريق مكتمل يعيش نشوة الانتصارات ولعل لقاءه الأخير أمام الهلال يجعله في وضع معنوي مرتفع إضافة إلى اكتمال صفوفه وخبرة لاعبيه إلا أن لاعبي الشباب بحماسهم وحيويتهم سيسعون إلى تحقيق الفوز وتقديمه هدية لجميع الجماهير الشبابية.





قاضي يؤكد:
تألقنا يدفعنا لتخطي الشباب
جدة - علي السلمي





وصف مدافع الفريق الاهلاوي اللاعب الدولي نايف القاضي مباراة فريقه أمام الشباب مساء اليوم بالصعبة على الفريقين وقال: إنها تحتاج إلى هدوء أعصاب وتركيز شديد خصوصاً أن النتيجة تحدد مسار الفريق إما بالتأهل للنهائي والتمسك بفرصة إحراز اللقب أو الخروج من المنافسة والاكتفاء بالمركز الثالث. وأضاف: نحن جاهزون لخوض المباراة وتقديم الصورة المشرفة للأهلي، مشيراً إلى أن ثقته في زملائه كبيرة لاجتياز عقبة الشباب شريطة أن يظهروا بالمستوى الذي عرف عنهم لاسيما في المباريات الأخيرة من المسابقة. ورفض القاضي التراخي في مثل هذه المباريات الحاسمة التي يترتب على نتيجتها مصير فريق وقال: ان الفوز الكبير على الهلال لن يدفعنا للإفراط في الثقة حتى لا ينعكس ذلك سلباً على أدائنا ونحن نسينا المباراة الماضية ونتيجتها وبات تفكيرنا منصباً على لقاء اليوم الذي أتمنى أن نوفق خلاله ونتأهل للنهائي.




صديق مدافع الليث:
سنلغي خطورة الهجوم الأهلاوي
الرياض - فهد العويض





أبدى مدافع الشباب صالح صديق تفاؤله بتحقيق الفوز الليلة امام الاهلي والوصول الى المباراة النهائية امام الاتحاد مبررا هذا التفاؤل بروح اللاعبين العالية والامكانات العالية للجهاز الفني الذي استعد لهذا اللقاء بشكل جيد. واضاف: أن لاعبي الشباب رغم صغر سنهم الا انهم لن يجعلوا هذه الفرصة تذهب من ايديهم وسيؤكدون انهم جديرون بالوصول الى المربع والمنافسة على لقب الدوري وعن الاهلي اكد انه فريق قوي ويمتلك العديد من اصحاب الامكانات العالية والخبرة الكبيرة الا ان الشباب سيكون ندا قويا وسيحقق الفوز.
وحول قوة هجوميه اوضح صديق ان دفاع الشباب رغم الاصابات التي يعانيها اغلب لاعبيه وقلة خبرتهم الا انهم قادرون على الحد من خطورة الهجوم الاهلاوي خاصة محترفيه.




سقناوي بثقة :
الشباب لن يفلت من الهزيمة
جدة - علي السلمي





اكد عبد السلام سقناوي ـ إداري الفريق الأهلاوي ـ أن مباراة فريقه أمام الشباب مساء اليوم لا تقل أهمية عن المباراة السابقة أمام الهلال، معترفاً بأن الطريق مازال شاقاً أمام فريقه لإحراز أغلى البطولات وقال: إن الشباب لا يختلف عن الهلال والاتحاد والنصر فهو فريق كبير ويضم لاعبين موهوبين ويطمح في العودة لدائرة البطولات بعد غيابه عنها خلال الفترة الأخيرة ولهذا فإننا نحسب له ألف حساب ولاعبو فريقي يدركون قوته وسيلعبون أمامه بكل جديه وحماس من أجل مواصلة الانتصارات وبلوغ النهائي الذي يعد إنجازا في حد ذاته رغم أن طموحنا لن يتوقف عند هذا بل نسعى للفوز باللقب وابدى جاهزية فريقه للمباراة وقال: إن اللاعبين يعيشون أفضل المراحل من الناحية اللياقية والفنية والمعنوية وبإذن الله سيقولون كلمتهم اليوم ويحققون حلم جماهيرهم الوفية التي دعوها للحضور ومؤازرة الفريق بقوة .




وفي الختام
تمنياتي بالتوفيق للأهلي
هذا اليوم الخميس
8/4/1425هـ

وتقبلو تحياتي
أخوكم
أبو خالد
حسين زولي





حسين زولي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أخبار الأهلي[الراقي]في صحافة الخميس 8/4/1425هـ



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 18 : 12 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر