العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

اخــبــار الأهــلــي في صحــافــة الأحــد 4-4-1425 ودعــواتــكم للأهــلــي الـلــيلـة

عبدالرزاق ابو داوود وصفه بأفضل مدافعي المملكة الأهلي يطلب الهداف من القادسية.. ويتجاهل القحطاني الخبر - حمد الصغير كثف مسؤولو الاهلي اتصالاهم خلال الايام الماضية بادارة القادسية بشأن شراء عقد


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 23 - 05 - 2004, 21 : 05 AM   رقم المشاركة : [11]
موقوف لخروجه عن أدب الحوار
 

R@Y@N will become famous soon enough

افتراضي  






عبدالرزاق ابو داوود وصفه بأفضل مدافعي المملكة

الأهلي يطلب الهداف من القادسية.. ويتجاهل القحطاني


الخبر - حمد الصغير

كثف مسؤولو الاهلي اتصالاهم خلال الايام الماضية بادارة القادسية بشأن شراء عقد المدافع الدولي زكريا الهداف والذي حول مسؤولو النادي عقده من هاو الى محترف في الايام القليلة الماضية من اجل اتمام الصفقة وكسب قيمة الصفقة التي قدرت بمليونين ونصف ويأتي التوجه الاهلاوي لاستقطاب الهداف لحاجتهم الماسة لمدافع بامكانياته لسد متوسط الدفاع الذي يعاني صداعا مستمرا كلفه خسارة العديد من البطولات ويرى الاهلاويون ان زكريا هو من افضل المدافعين حاليا بعد المنتشري مدافع الاتحاد.



يذكر ان الدكتور عبدالرزاق ابو داوود رئيس الاهلي السابق وصف الهداف هو من افضل مدافعي المملكة في الوقت الراهن.





R@Y@N غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 23 - 05 - 2004, 37 : 05 AM   رقم المشاركة : [12]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية حسين زولي
 

حسين زولي will become famous soon enough

افتراضي  



السلام عليـكم ورحمـة الله وبركـــاته
وصباح الخير لكل أهلاوي
وأتمنى دعوات الجميع للأهلي
يارب وفق القلة اليوم أمام الهلال



إذا غاب عضو عن الصحافة حضر
[بقية اليــــــوث]





عبدالرزاق ابو داوود وصفه بأفضل مدافعي المملكة


الأهلي يطلب الهداف من القادسية.. ويتجاهل القحطاني
الصفقة وصلت مليوني ريال
الخبر - حمد الصغير





كثف مسؤولو الاهلي اتصالاهم خلال الايام الماضية بادارة القادسية بشأن شراء عقد المدافع الدولي زكريا الهداف والذي حول مسؤولو النادي عقده من هاو الى محترف في الايام القليلة الماضية من اجل اتمام الصفقة وكسب قيمة الصفقة التي قدرت بمليونين ونصف ويأتي التوجه الاهلاوي لاستقطاب الهداف لحاجتهم الماسة لمدافع بامكانياته لسد متوسط الدفاع الذي يعاني صداعا مستمرا كلفه خسارة العديد من البطولات ويرى الاهلاويون ان زكريا هو من افضل المدافعين حاليا بعد المنتشري مدافع الاتحاد.
يذكر ان الدكتور عبدالرزاق ابو داوود رئيس الاهلي السابق وصف الهداف هو من افضل مدافعي المملكة في الوقت الراهن.




قمة الزعيم والقلعة تشعل المربع

العجلاني يبعد الجابر وسيسيه عن موقعة الأهلي
تكتيك هلالي غامض والزج بالصويلح والشايع
الرياض - خالد الجابر





أبعد التونسي أحمد العجلاني مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم قائد الفريق سامي الجابر والمحترف الجامبي حاتو سيسيه عن التشكيل الأساسي الذي سيخوض المواجهة الساخنة في المربع الذهبي لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين اليوم امام الأهلي وسبب الابعاد أمور فنية بحتة وسيشرك المهاجم أحمد الصويلح بديلا للجابر وتركي الشايع في الوسط بدل سيسيه، وكانت الجماهير الهلالية قد صبت جام غضبها على الجهاز الفني عقب الخسارة الكبيرة أمام الشارقة الاماراتي 2 ـ 5 في دوري أبطال آسيا.
وكان الهلال قد أنهى استعداداته لمواجهة الأهلي بتدريبات سرية لم يكشف عنها لكن مصادر (الميدان) اخترقت هذه السرية وقد وضح مدى رغبة المدرب في احداث تغييرات فنية، وحذر العجلاني اللاعبين من الوقوع في أخطاء قد تؤثر على الفريق خصوصا في منطقة الثمانية عشرة مع التأكيد على لاعبي الوسط بإرسال الكرات للمهاجمين بصورة صحيحة والتشديد على المدافعين بعدم التقدم.





احباط الدعيع يبعده عن لقاء الاهلي
الرياض - خالد الجابر



كان الحارس الدولي محمد الدعيع احد اللاعبين الذين تلقوا نقدا لاذعا عقب مباراة الهلال والشارقة الاماراتي في دوري ابطال آسيا وحمله النقاد والجمهور مسؤولية الخسارة، وقد وضح تأثر الدعيع معنويا من اثار هذه الهزيمة ولم تتضح الرؤية حول مشاركته اليوم امام الهلالي كأساسي او احتياطي.
يذكر ان الحارس البديل حسن العتيبي في كامل جاهزيته بعد ارتفاع مستواه، وقد تألق في المباريات التي شارك فيها وكان ابرزها امام الزمالك في الرياض والقاهرة.





لاعبو الهلال يقاطعون الاعلام!
الرياض - خالد الجابر




قدم عدد من لاعبي فريق الهلال اعتذارهم عن الادلاء بأي تصاريح تسبق لقائهم اليوم امام الاهلي مؤكدين ان الحديث سيكون عقب نهاية المباراة والفوز لتقديمه هدية لجماهير الهلال واعضاء الشرف والادارة وذلك في اشارة صريحة بانهم عاقدون العزم على تعويض خروجهم من بطولة آسيا ببطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.




قمة نارية في أولى مواجهات المربع
بركان الغضب الهلالي ينفجر أمام الأهلي
القلعة تتوعد.. وسمعة الزعيم على المحك
الرياض - خالد الجابر








يشهد استاد الملك فهد الدولي بالرياض مساء اليوم واحدة من أقوى المواجهات وأسخنها في المربع الذهبي لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم والتي ستجمع الهلال والأهلي.
القمة التي تجمع العملاقين الكبيرين لابد أن تكون مثيرة ليس لانهما الأهلي والهلال فقط بل لأن الفريقين قدما مستويات كبيرة في البطولة العربية التي شهدت تفوقهما، ولأن مواجهتهما اليوم أشبه بنهائي مبكر حيث لابد من فائز لينتقل للخطوة ما قبل الأخيرة لمواجهة الوصيف الشباب قبل اللعب على النهائي الغالي الذي بكل تأكيد تضع الأندية الأربعة المتأهلة للمنافسة عليه نصب عينيها على الكأس، لذا فان العناء لتخطي العقبة الأولى سيدفع الفريقين لبذل كل الجهود في سبيل ذلك، مما يضفي مذاقا آخر على هذه المواجهة المرتقبة.
سباق الفريقين نحو تجاوز المرحلة التمهيدية لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين والوصول للمربع الذهبي كان مثير جدا واستحقاه بكل جدارة فالهلال جاء ثالث المرحلة التمهيدية برصيد 40 نقطة حققها من 12 فوزا و4 تعادلات وخسر 6 مباريات من 22 مباراة وخطف الهلال ميزة الأرض والجمهور التي تمنح له بصفته الثالث حسب نظام المربع الذهبي.
أما الأهلي الضيف فقد وصل للمربع الذهبي بعد أن تجاوز آخر ثلاث مباريات له في الدوري الهلال 2/1 وأتبعه النصر اقرب منافسيه للدخول في المربع بالنتيجة نفسها وتعادل في المرحلة الأخيرة مع غريمه اللدود الاتحاد في مباراة مثيرة 3/3 ليرفع رصيده لـ38 نقطة جمعها من 10 مباريات فوز و8 تعادل وخسر4.
بالنظر لإحصائيات الفريقين في جدول الترتيب فإن الهلال يتفوق على الأهلي في عدد الفوز وفي عدد الأهداف المسجلة حيث سجل مهاجمو الهلال 40 هدفا في الدور التمهيدي مقابل 18 ولجت مرماه فيما سجل الأهلي 31 هدفا مقابل 21 ولجت شباكه.. وهذا نظريا يعطى الأفضلية الهجومية والفاعلية للأزرق لكنها معادلة يصعب القياس بها بتفوق الآخر على نظيره.
فالظروف الصعبة التي عصفت بالهلال في مباراة الشارقة الاماراتي يأمل من خلال لقاء اليوم مدرب الزعيم ولاعبوه مسح آثارها بمواجهة الأهلي وعمل المدرب العجلاني بعد لقاء الشارقة باختيار افضل تشكيلة.
في المقابل نجد أن الأهلي يعيش وضعا استقراريا فنيا عاليا وأداء لاعبيه ممتع كل هذا يلغي جميع المعادلات المحتملة.. فمن سيحسم الفوز لصالحه؟
فرصة فلامير لاصطياد العجلاني
يخوض الفريق الهلالي المواجهة الكروية في ظل تداعيات الخسارة الثقيلة من الشارقة الاماراتي وخروج الفريق من بطولة آسيا، فالمعنويات هابطة والنفسيات تحتاج لعمل شاق من العجلاني لرفع الروح المعنوية للاعبين فهل يعمل فلامير البرازيلي مدرب الأهلي على استغلال الظروف الهلالية لحسابه بالبحث عن هدف مبكر يحطم معه ما تبقى للهلاليين؟ أم ينجح العجلاني في مواجهة الهجوم المبكر المتوقع من الأهلاويين ويعزز من معنويات فريقه بالصمود المؤقت بعدم ولوج أي هدف قد يعصف بالهلاليين؟
المدرب الأهلاوي وجد الأسلوب الأمثل للتعامل مع فريقه وتصحيح أوضاعه ووصل به للمربع الذهبي ونجح في البطولة العربية حتى الآن فهو مدرب قدير يملك الكثير من الأساليب الخططية الكفيلة بحل بقية لوغاريتمات الفريق الهلالي، واذا ما عمد الى تحريك لاعبي وسطه بجوار مهاجميه فإن ذلك سيعطيه فرصة ذهبية للضغط على دفاع الهلال وادخاله تحت تأثير هاجس شبح الخسارة والخروج من البطولة.
أما العجلاني فقد بدأ بترميم خطوط الفريق وأعاد الدوخي للجهة اليمنى مصدر الخطورة الهلالية وتركي الشايع الوسط واحمد الصويلح للهجوم بجانب تراوري (العاجي) ويبقى العامل النفسي الأهم لدى العجلاني بإبعاد لاعبيه عنه فطرد هموم خسارة الشارقة أهم عامل لعودة الفريق للمنافسة على اللقب الأهم.

مواجهة الحسابات الخاصة
نتيجة مواجهة الليلة لن تخرج بين الفريقين عن حسابات الفوز الفرصة الوحيدة للوصول للخطوة التالية قبل الوصول للنهائي وقد تكون هناك حسابات اخرى تختلف عن المباريات السابقة وهي وصول المباراة لأشواط اضافية وضربات ترجيح في حال التعادل في 120 دقيقة أي أن العامل اللياقي هام في مثل هذه المباريات (مباريات خروج المغلوب) فالتطلعات الفنية هي واحدة والآمال الجماهيرية تلتقي في هدف واحد هو الوصول للمباراة النهائية بعد تجاوز عقبتين قبل الوصول لمتصدر الدوري الاتحاد الذي ضمن مبكرا اللعب على النهائي.
مفاتيح الفوز أهلاوية
بالنظر لخطوط الفريقين حراسة ودفاعا وهجوما نجد ان الفريقين متساويان من الناحية الفنية لكن الصراع سيحتدم في خط الوسط مفتاح الفوز للفريقين خاصة ان منطقة المناورة هي محور شن وصد الهجمات، وبنظرة سريعة للأسماء في الفريقين في خط الوسط نجد أن التفوق يميل لصالح الأهلي بوجود صاحب العبدالله وتيسير الجاسم العنصرين النشطين في الفريق الأهلاوي وهما يتفوقان على خالد عزيز والخثران لياقيا وبدنيا وفي سرعة تسليم الكرة وتغطية المناطق الفاعلة كما ان فاعلية حسين عبدالغني قائد الفريق الأهلاوي المتجدد ستضيف قوة الثنائي العبدالله والجاسم مقابل بطء حركة سعد الدوسري. وستكون القدرة للاعبي الفريقين على التمرير وصناعة اللعب للمهاجمين مع رباطة الجأش والهدوء عاملا مساعدا لترجيح كفة على الأخرى. عموما المواجهة نارية بين الفريقين ونتمنى أن يخرجا من ضغط عامل الخروج لاحدهما من المنافسة على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين حتى تستمتع الجماهير بمباراة تليق بسمعتهما الكروية وسمعة الكرة السعودية، والفريقان عندما يلتقيان نشاهد أداء مفتوحا وسباقا مثيرا نحو تقديم كرة رائعة.




دعواتكم للأهلي بالفوز في هذا اليوم
يارب وفق القلعة يارب

تقبلو تحياتي
أخوكم
أبـو خــالد
حسين زولي





حسين زولي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 05 - 2004, 40 : 05 AM   رقم المشاركة : [13]
موقوف
 

الاسمراني will become famous soon enough

افتراضي  


هذا واجبنا اخوي بديوي اتجاة الراقي ومحبية

وان شاءالله يتحقق المراد ونفوز بإذن الله
اللهم أمين




الاسمراني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 05 - 2004, 09 : 07 AM   رقم المشاركة : [14]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية الصقر الاخضر
 

الصقر الاخضر will become famous soon enough

افتراضي  


وفق الله الاهلي اليوووووم


اذا تخطاها باذن الله فالكاس اهلاويا باذن الله




الصقر الاخضر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 05 - 2004, 15 : 07 AM   رقم المشاركة : [15]
إمبراطور برونزي
 

محمد محفوظ will become famous soon enough

افتراضي  


الشكر والتقدير لكل من الأخوان


R@Y@N
و

الاسمراني

وبالتوفيق انشاءالله لاهلينا اليوم





[FLASH=http://captain1.*******************************************************/alahli/ma7fooz.swf]WIDTH=500 HEIGHT=200[/FLASH]
محمد محفوظ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 05 - 2004, 36 : 08 AM   رقم المشاركة : [16]
موقوف
 

أهلاوى صريح will become famous soon enough





بطولة يد بأسم الأمير خالد بن عبدالله.. وفريق القدم يغادر للهلال بدون القهوجي
الاهلي يوقع مع معاذ ويحتفي بالمطرود والتوأمة مع الخليج

المصدر : محمد دماس, باشا محمد(جدة)


وقع النادي الأهلي رسميا يوم أمس عقدا احترافيا جديدا مع هداف فريق الانصار مالك معاذ(23 عاما) دون الافصاح عن قيمة الصفقة التي حسمت عقب مغرب أمس بحضور رئيس نادي الأنصار المهندس مصطفى بلول ومسؤول الاحتراف بالنادي الأهلي غرم العمري واللاعب الذي وقع رسميا في كشوفات الأهلي وستكون دورة الصداقة الدولية أولى مشاركاته المنتظرة مع الفريق.. هذا وقد اصدرت ادارة النادي الأهلي بيانا رسميا شكرت خلاله رئيس نادي الأنصار المهندس مصطفى بلول على تجاوبه وتعامله المثالي..
من جهة ثانية عقد الدكتور ايمن فاضل رئيس النادي الأهلي ومحمد المطرود رئيس هيئة اعضاء شرف نادي الخليج مؤتمرا صحافيا مشتركا كشفا خلاله عن توقيع توأمة بين الناديين قبل أن يكشفا تفاصيل صفقتي انتقال الثنائي صاحب العبدالله وحسين التركي والتي بلغت(3) ملايين ريال بخلاف حصتي اللاعبين بعد أن حصل صاحب على(450) ألف ريال والتركي على(350) ألفا.. فقد رحب الدكتور فاضل في البداية بالمطرود وشكر تجاوبه في ابرام الصفقة الأخيرة مؤكدا بقوله: شكرا للمطرود الذي أوفى بكلمته وتجاوز كل الضغوطات التي حاصرت اتمام هاتين الصفقتين مشيرا الى ان مسئولي الخليج اخوة ونعتز بالتوأمة معهم.. من جانبه تحدث المطرود بعد ذلك وقال: أجمل اللحظات أن يكون هناك تعاون رائع بين الأهلي والخليج والتعاون الحالي يعود للطيبة والأخلاق في التعامل الراقي من قبل سمو الأمير خالد بن عبدالله.. مؤكدا بأن الأمور المادية لم نفكر فيها واتمنى للاعبين التوفيق مع الاهلي وسيظل الخليج تحت تصرف الأهلي في أي لعبة كانت.. وأوضح المطرود بأن هناك اندية عديدة تدخلت في الصفقة وعندما عرفت بأن الأمير خالد بن عبدالله قد فرض مفاوضات فانسحبت سريعا..
وكشف رئيس اتحاد اليد بأن بطولة الأمير خالد بن عبدالله لكرة اليد الذي ستجرى قريبا ستدعم بأفضل الفرق الآسيوية والعربية..وقدم المطرود هدية تذكارية لسمو الأمير خالد بن عبدالله عبارة عن سجادة تحمل آيات قرآنية تسلمها رئيس الأهلي الذي قدم درع النادي للضيف المحتفى به.. هذا ولازالت مسألة انتقال حارس الأهلي تيسير آل نتيف للخليج قيد المفاوضات. وعلى صعيد الاستعدادات للقاء اليوم المصيري أمام الهلال أدى الفريق تدريبه الأخير عصر أمس وغادر بدون القهوجي الذي أبعدته اصابة في الركبة.




أهلاوى صريح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 05 - 2004, 41 : 08 AM   رقم المشاركة : [17]
موقوف
 

أهلاوى صريح will become famous soon enough

افتراضي  




مساء ساخن بالرياض في أولى مواجهات المربع الذهبي
عنفوان (القلعة) في مواجهة غضب (الزعيم)

المصدر : رجاء الله السلمي(جدة)


أصعب وأقوى المواجهات يشهدها استاد الملك فهد بالرياض مساء اليوم حيث يلتقي الهلال والاهلي في اولى مباريات السلم الذهبي بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين في لقاء سيحمل اثارة لاحدود لها ووهجا سيلفت الانظار وسيمنح كل المتابعين وجبة دسمة من الابداع فالزعيم الذي احتل المركز الثالث في المرحلة التمهيدية بـ (40 نقطة) بعد ان لعب(22 مباراة) فاز في(12) وتعادل في(4) وخسر(6) ليحظى بدعم ومؤازرة جماهيره التي لازالت تعيش آثر الصدمة الكبيرة والخسارة القاسية التي تلقاها نهاية الاسبوع الماضي امام الشارقة الاماراتي 2/5 في دوري أبطال آسيا والتي كشفت عن جوانب خلل كبيرة في الفرقة الزرقاء وخطوطها التي بدأت متباعدة وغير قادرة على تقديم الصورة المعتادة للزعيم مما جعله يتلقى في شوط واحد فقط أربعة اهداف كتبت المفاجأة الأكبر والاعنف في تاريخ المشاركات الخارجية للهلال الذي عاد ليغلق تمارينه ويبعد لاعبيه عن الشحن النفسي او احباط المعنويات او حتى البكاء على اللبن المسكوب في الشارقة لان مهمة الليلة تمثل اخر الفرص والآمال امام الازرق لصنع الفرح لجماهيره ومسح كل صور الخسارة السابقة وهي بلا شك فرصة سانحة امام الزعيم الذي التزم مسئولوه الصمت فيما بادر مدربه العجلاني لاعلان تحمله فاجعة الشارقة وبدأ في معالجة كل الاخطاء وتكثيف التغطية الدفاعية التي غابت في كارثة الخمسة حيث من المتوقع ان يدفع العجلاني بحسن العتيبي في حراسة المرمى بديلا للدعيع الذي يعيش ظروفا أسرية صعبة فيما سيكون امامه خط دفاعي يقوده عبدالله الشريدة والى جانبه سيفو على ان يعود احمد الدوخي للناحية اليمنى وبندر المطيري لليسار ولعل الدوخي تحديدا مطالب بتشكيل ثنائي متفاهم مع سيسيه لقيادة الالعاب الهجومية على ان يلتزم عمر الغامدي بمهام المحور والى جانبه الخثران وامامهما سعد الدوسري وجاتو سيسيه على ان يتواجد عبدالله الجمعان وتراوري منذ البداية في خط المقدمة وربما يدفع العجلاني بحسين العلي بديلا لتراوري الذي بات يشكل علامة سلبية كبيرة تتمثل في ضياع الفرص الزرقاء وامام كل ذلك ستبقى اوراق فنية هامة في يد العجلاني لعل اهمها قائد الفريق سامي الجابر وتركي الشايع ومحمد الشلهوب وخالد عزيز واحمد الصويلح وهي تشكل نقاط افضلية كبيرة للزعيم الذي حتما سيواجه فريقا صعبا هذا المساء فالقلعة القادم وسط نشوة انتصارات ونجاحات متتالية يسعى بكل ما يملك من اوراق ان يحتفظ بكل تلك النجاحات ويحرص على استمرارها وهو الفريق الذي بات يقدم نفسه على مدى الاسابيع كأفضل وامتع وأجمل الفرق في المستوى والاداء والحضور والامتاع ولعله الفريق الذي بات يرسم بهجة كبيرة وفرحا لا حدود له على مدرجاته الخضراء التي استعان الكثير من الوهج واصبحت تشكل علامة جمال بارزة في طريقة واسلوب المؤازرة والدعم الذي من المتوقع ان يتواجد في مدرجات ملعب المباراة هذا المساء بعد أن اكمل الفريق الاهلاوي كامل استعداداته وبدأ الفريق صاحب المركز الرابع والذي لعب 22 مباراة فاز في(10) وتعادل في(8) وخسر(4) ليجمع(38قطة) واقتحم المربع الذهبي من أقوى وأصعب الطرق حيث اثبت أن العملاق وحده يحضر بعزيمة وقدراته بعيدا عن نتائج الاخرين لذا استحق هذا الاخضر ان يصل للمربع الذهبي ويبدأ رحلته الأولى نحو النهائي وقد انهى استعداداته لهذا اللقاء بتدريبات مكثفة جرت وسط حضور ومتابعة من اعضاء الشرف والجمهور الاهلاوي الذي ظل حاضرا على مدى الايام الماضية التي شهدت تحديد الملامح النهائية للتشكيل الذي سيدخل به الاهلي هذا اللقاء حيث من المتوقع ان يدفع البرازيلي (فالمير) بمنصور النجعي في حراسة المرمى وامامه خط دفاعي من المتوقع ان يعود اليه محمد الخليوي ليكون الى جوار نايف القاضي فيما تبقى جاهزية عماد صديق اضافة اخرى لعمق الدفاع الاهلاوي وتظل مهمة الاطراف مناطة بحسين عبدالغني وعلي العبدلي وهما قادران على قيادة الالعاب الهجومية الى جانب التغطية الدفاعية فيما يتولى تيسير الجاسم وصاحب العبدالله مهام المحور واغلاق كل المنافذ الى منطقة الخطورة الخضراء ويتحمل القهوجي وباولينو قيادة الالعاب الامامية وصنع الفرص امام خط المقدمة الذي سيتواجد فيه الثنائي (كيم) و (روجيريو) على ان يحتفظ (فالمير) بأوراق اخرى مهمة لعل ابرزها واكثرها تميزا طلال المشعل وصالح المحمدي وهاشم صبياني وصفوان المولد وسعود خيبري ومحمد مسعد وهي اوراق مميزة في خارطة فرقة القلعة المرعبة التي تحمل الكثير من القدرة على اضافة التميز للفريق وتقديم كل مالديهم في المشاركة.

من كل هذا وذاك نجد ان الواقع الذي ستفرضه مباراة الليلة سيكون مختلفا كون اللقاء لقاء كؤوس فهو أشبه ما يكون بمباراة النهائي لان الفوز هو النتيجة الاهم امام الفريقين وهو الخيار الوحيد فالتعادل لن يكون حاضرا في استاد الملك فهد الدولي بالرياض لان الفوز لابد ان يتحقق في الوقت الاصلي او الاضافي او ركلات الترجيح ان لزم الأمر.
بقي ان نشير الى ان اخر لقاء جمع الفريقين على ملعب المباراة هذا المساء كان قد انتهى بالتعادل صفر/صفر في نصف نهائي كأس سمو ولي العهد وهو التعادل الذي منح الاهلي بطاقة الترشيح للنهائي بعد فوز الاهلي في جدة ذهابا(2/1) هذا وكانت مبارياتهما بمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين قد انتهت بفوز الهلال في الدور الاول(2/1) ثم فوز الاهلي بنفس النتيجة في الدور الثاني لكن السؤال الاهم الليلة..
هل يفجر الازرق غضبه في شباك القلعة? أم يفرض الاخضر صيفا مبكرا على الزعيم?

###

يوسف عنبر يقدم الروشتة للأهلي:
التركيز على (الوسط) .. وامتصاص الاندفاع المتوقع للهلال

المصدر : محمد دماس(جدة)


يقول المدرب يوسف عنبر عن اوراق الاهلي وحظوظ فوزه في مباراة اليوم:
يتمحور فوز الأهلي على الهلال في عدة نقاط وفي اعتقادي بأن مدرب النادي الأهلي مستر فلامير على علم بتلك النقاط وسيتم التركيز عليها علما بأن مستوى الاهلي في تطور كبير بعد أن توفرت عوامل الانتصارات السابقة في البطولة العربية والمجهودات التي بذلت في وضع الفريق في وضعه الطبيعي داخل المربع وتواجد عناصر تفوق وبدائل بشرية في الفريق الاهلي واصبح اللاعب البديل في جاهزية تامة بفضل المام المدرب بقدرات جميع العنصر ومدى امكانياته ويعود ذلك للثقة الممنوحة والمتبادلة بين اللاعب والمدرب ووجود اوراق رابحة في الاحتياط الاهلاوي تارة طلال المشعل وتارة صالح المحمدي وايضا عناصر الحيوية والطاقة امثال محمد مسعد وصفوان المولد ووليد الجيزاني وباولينو وبذلك نجد بأن كل المقاييس والعناصر ذات الخبرة والطاقة متوفرة في فريق الاهلي الذي ثابرت ادارته وجهازه الفني وجماهيره وأبناؤه الأوفياء من اللاعبين الذين اذا استمروا بنفس الروح والعطاء والاهداف التي بذلت في تلك الانتصارات فهم قادرون على ترجمة ذلك الاهتمام الذي يوليهم اياه صاحب السمو الملكي الأمير خالد وجماهيرهم التي وقفت خلفهم وتنتظر منهم المضي قدما في قطف ثمار تلك الجهود واعتبار جميع المباريات المتبقية مباريات كؤوس وهم قادرون على فهم ذلك المعنى في تحقيق مبتغاهم.
كيفية استغلال الهلال وكسبه
1-اختيار العناصر الأكثر جاهزية من عناصر الخبرة مع الاستعانة بعناصر الطاقة حسب حاجة الفريق.
2-التركيز على مسك زمام وسط الملعب بنقل الكرات بين لاعبي الوسط والاستعانة بظهيري الجنب خاصة حسين عبدالغني الذي يؤدي تلك الادوار بشكل رائع مع وضع البدائل خلف حسين عبدالغني لانطلاقات سيسيه ليتمكن حسين من أداء دوره في وسط الملعب بشكل رائع.
3- الاستفادة من ثغرة الظهير الأيسر في الهلال ومحاولة استغلالها بشكل كبير وذلك لعدم توفر عنصر يستطيع سد تلك الثغرة.
4-الصمود في بداية اللقاء أمام الهلال الذي قد يكون متأثرا من هزيمته امام الشارقة بنتيجة قوامها 5 اهدف وبذلك يرغب في التعويض ولكن اذا كان هناك صمود فسيكون الى حين التغلب على تلك الروح واستغلال الوقت المناسب والتغييرات المناسبة في استغلال البدلاء وقراءة المباراة ومتغيراتها والتركيز على عدم تمكن الهلال من كسب التفوق في بداية المباراة والعكس صحيح للمحافظة على نفسية لاعبيه وان يكون هنالك حالة استنفار قصوى لدى لاعبي الاهلي في كسب اللقاء.
5-تقارب الخطوط والبدء في النواحي الدفاعية من الامام والمحافظة على لياقة الفريق في الحركة بمنظومة والعمل كوحدة واحدة تحسبا للدخول في أوقات اضافية.
6-تناوب لاعبي الهجوم خلف الثغرات التي وجدت في حالة تقدم ظهيري الهلال لاعطاء الفرصة لخالد القهوجي للمساندة والتوغل في ثغرات العمق.
7-التركيز على ارسال كرات عرضية منخفضة تحسبا لتفوق ولطول قامات مدافعي الهلال والحراسة.




أهلاوى صريح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 05 - 2004, 59 : 08 AM   رقم المشاركة : [18]
موقوف
 

أهلاوى صريح will become famous soon enough

افتراضي  


تمهيدا لاستدعائهما للاخضر
ادارة المنتخب تطلب جوازي العبدلي وصاحب

المصدر : عادل النجار (جدة) عكاظ


طلب الاتحاد السعودي لكرة القدم من ادارة النادي الاهلي جوازي سفر اللاعبين صاحب العبدالله وعلي العبدلي في خطوة اولى لاستدعائهما ضمن قائمة افراد المنتخب السعودي الاول الذي تنتظره مشاركات كثيرة في مقدمتها تصفيات اسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم ونهائيات كأس اسيا وبطولة الخليج والتي ستقام في قطر مع نهاية السنة الميلادية الحالية.
ويأتي هذا الاختيار بعد تألق الثنائي العبدلي وصاحب في الكثير من مباريات فريقهما الدورية وفي مسابقة دوري ابطال العرب بجانب تمتع هذا الثنائي بمستوى فني رفيع داخل الملعب.
###
المصدر : صالح محفوظ الغامدي(جدة)

ايقاف عبد يامى
========
أقر مجلس ادارة الاتحاد السعودي للكرة الطائرة في اجتماعه الذي ترأسه محمد مفتي ايقاف لاعب فريق النادي عبده أحمد يامي لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من بداية الدوري الممتاز للموسم القادم وحرمانه من مرافقة الفرق في منافسات وأنشطة الكرة الطائرة سواء كلاعب أو ضمن الجهاز الاداري والفني أو بأي صفة كانت وذلك نظرا لما بدر منه أي اليامي من تصرفات في نهائي بطولة النخبة على كأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد -يرحمه الله- وقيامه بسحب الفريق من الملعب وتحريض اللاعبين على عدم العودة.. كما أقر المجلس عددا من القرارات منها:
1-توجيه انذار رسمي لكل من عبدالله العريفي, محمد مختار بكر من نادي الهلال بالاضافة الى لاعبي فريق النادي الاهلي عبدالله سلطان وفارس العمري بعد المشاجرة والمشادة التي حدثت بينهم بعد انتهاء المباراة والتشديد عليهم بعدم تكرار ذلك.
2-نقل أول(5) مباريات لفريق نادي الهلال في جدول الدوري الممتاز للموسم القادم الى ملاعب الفرق المنافسة وذلك بعد قيام جماهير الهلال بقذف لاعبي الأهلي بقوارير مياه صحية فور انتهاء اللقاء.
ورشح المجلس مدرب النادي الأهلي احمد كنو مساعدا لمدرب منتخبنا الوطني الأول

###
المدرب جاسم الحربي يقدم قراءة في نقاط الضعف والقوة بين القلعة والزعيم:
الخطوط مكشوفة وفالمير يملك ورقة التوظيف أمام العجلاني

المصدر : سلطان رديف(الرياض)


قدم المدرب الوطني جاسم الحربي قراءة متكاملة وثرية بالمعلومات الفنية ضمن لقاء اليوم بين الهلال والأهلي في أولى مباريات المربع الذهبي وخطوط الفريقين ونقاط القوة والضعف فيها وكيفية الوصول للفوز..
في البداية سألنا الحربي:
*كيف ترى حظوظ الفريقين?
** الظروف متشابهة نوعا ما من الناحية الفنية وان كان هناك افضلية للأهلي بنسبة تصل الى 20% وخاصة بعد تولي المدرب البرازيلي فالمير مهام الاشراف فنيا على الفريق, واذا رجعنا الى الوراء قليلا نجد ان الاهلي بدأ الدوري مع المدرب الفرنسي شانتير واخفق معه سواء من الناحية الفنية باختيار التشكيل المناسب وتوظيف قدرات اللاعبين أو على مستوى النتائج الا ان الاهلي حقق معجزة بتأهله الى المربع بعد تولي فالمير مهمة الاشراف خلفا للفرنسي وبدأ الفريق يأخذ الصبغة الفنية التي عرف بها الاهلي واستطاع ان يحقق الفوز تلو الآخر حتى تحقق له مبتغاه وهو الوصول الى المربع برصيد 38 نقطة وايضا الدور الاداري بقيادة الامير خالد بن عبدالله والمشرف على الكرة طارق كيال كان له ابلغ الاثر في تهيئة اللاعبين نفسيا ومعنويا وماديا وتوافق ذلك مع رغبة اللاعبين في مسح الصورة التي كانوا عليها في بداية الدوري.
اما الهلال فبدايته شبه مستقرة من خلال مسيرته في الدوري مع تذبذب في المستوى الفني من مباراة الى اخرى الا انه استطاع جمع اكثر عدد من النقاط مما سهل عليه الوصول الى مقربة من التأهل ولكن ظلت تخبطات المدرب الهولندي في اختيار التشكيل المناسب والتغييرات غير الموفقة في غالبية المباريات محل استهجان كثير من محبي الازرق مما ساهم كثيرا في عزل المدرب والاستعانة بالمدرب العربي احمد العجلاني وعندما تغير الجهاز الفني تغير معه جلد الفريق من جميع النواحي النفسية والفنية واستطاع المدرب ان يزج بين اللاعبين تحت 23 سنة مع اللاعبين الأساسيين حتى برز اكثر من لاعب للتنافس الشريف على الملعب كأساسيين وبهذا تحقق الاستقرار الفني وعاد الفريق الى انتصارات متتالية كانت وراء تأهل الهلال في المربع برصيد 40 نقطة ليحتل على ضوئها المرتبة الثالثة في الدوري.
* كيف تقيس مستوى البرازيلي فالمير والمدرب العربي احمد العجلاني?
** الأهلي.. فالمير
مدرب ذكي جدا وان كان له بعض الاخطاء الا انه استطاع فعليا توظيف اللاعبين بالشكل الذي يتناسب مع فريق بطل كالاهلي وتعامل مع الظروف التي لازمته بكل عقلانية واقتدار ويكفي محبي الاهلي بأنهم كسبوا مدرب جيد لا يعرف ولا يعترف بالظروف التي قد تواجهه وكان جريء جدا في منح ثقته في اكثر من لاعب قليلي الخبرة كما انه من المدربين الذين استطاعوا ان يترجمو الفكر الفني وملائمة مع فكر اللاعبين مدرب يلعب دائما على نقاط ضعف الفريق المنافس ويركز عليها وفي المقابل يطور نقاط القوة لديه مع خلق التوازن الجيد بين صفوف الفريق من النواحي الدفاعية والوسط والهجوم فريق الاهلي هو الفريق الوحيد في الدوري الذي ثبت مستواه الفني في الجولات الاخيرة وهذا يعود الى الطريقة المثلى التي ركز عليها المدرب طيلة عمله مع امكانية وقدرات لاعبين لهم طموح الابطال فاذا وجد مدرب جيد ولاعبين اكفاء فهذا يعني ان الناتج سوف يكون ايجابي فالازرق مكشوف والطريق صعب ولكنه ليس مستحيلا على من يجتهد.
الهلال.. أحمد العجلاني
انتقال العجلاني من الطائي الى الهلال كان له اكثر من معارض ولكن هذه النسبة بدأت تتلاشى عندما بدأ مهمته بالاشراف على الفريق ومن اهم الاسباب الايجابية للعجلاني انه استفاد من وجهات النظر الفنية التي قدمت له من قبل المقربين فنيا من الفريق وفعلا استطاع تدريجيا رسم الهيكلة التنظيمية للفريق من خلال اعطاء فرصة للاعبين الذين كانوا من وجهة نظر الهولندي بأنهم غير مفيدين للفريق ولكن اللاعبين مسحوا الصورة بسرعة كبيرة وقدموا مستويات مرضية للفريق ومن ثم كسب ثقة المدرب العجلاني مدرب يجيد الاعداد النفسي للاعبين وهذه نقطة هامة لاي مدرب اذا اخذنا في الاعتبار ان الاعداد النفسي من ضمن مراحل اعداد اي فريق الرئيسية وللتوضيح فقط اي فريق يحتاج الى اربع مراحل اثناء الاعداد وهو على النحو التالي: اعداد لياقة, اعداد تكتيكي, اعداد تكتيكي, اعداد نفسي وعلى ضوء ذلك فان العجلاني استطاع ان يضع بعض اللمسات الفنية والنفسية للفريق وبها تأهل الى المربع ولكن ما ينقصه هو عدم الاستعجال في التغييرات والتعامل مع المباريات حسب اهميتها.
* ما هي نقاط الضعف والقوة للفريقين?
** نقاط الضعف.. الاهلي
-عدم بناء الهجمة من الخط الدفاعي بالشك الجيد.
-تراجع المدافعين الى مؤخرة الثلث الدفاعي.
-ابتعاد خط الهجوم عن خط الدفاع اكثر من 30 متر.
-قلة التسديد من خارج 18 ياردة بالشكل الجيد.
-تباعد اللاعبين في بعض الاحيان اكثر من 10 متر.
-عدم استغلال او ترجمة الاخطاء الثابتة.
-قلة استغلال الهجوم من العمق والتركيز اكثر من الاطراف.
-الاتكالية بين اللاعبين في خط واحد.
-عدم التركيز في الضربات الركنية لابطال مفعول الكرة.
-عدم التركيز في منطقة 18 ياردة مما يساهم في ضياع الفرص.
-التوتر والنرفزة لدى بعض اللاعبين وهذا ينعكس على مستواه بالسلب.
-المبالغة احيانا في الهجوم على حساب المهام الدفاعية.
**نقاط القوة.. الاهلي
-الروح العالية الممزوجة بالمستوى الفني الراقي.
-الرغبة بالفوز كشعار دائم من خلال تطبيق النواحي الخططية بشكل جيد.
-المساندة الفعالة والايجابية من اطراف الدفاع والوسط.
-الارتداد السريع الى منطقة الوسط في حالة فقدان الكرة في المثلث الهجومي.
-العرضية المتقنة القريبة من 18 ياردة والبعيدة عن 40 ياردة.
-الانطلاق السريع والفعال من المحاور في بناء الهجمة.
-بناء الهجمة السريعة المنظمة في اقل زمن.
-المتابعة الجيدة من قبل المهاجمين للكرات المرتدة من الحارس.
-تحرك المهاجمين بشكل دائم مع تغيير المراكز مما يساهم في خلخلة الدفاع.
** نقاط الضعف.. الهلال
-ضعف الظهير الأيسر في تأدية دوره الدفاعي والهجومي.
-الاعتماد على الكرات الطويلة العشوائية المنفذة من الحارس.
-عدم بناء الهجمة بالشكل الصحيح في اغلب الاحيان.
-عدم وجود محور متمكن يستطيع اقفال العمق الدفاعي.
-تباعد الخطوط بشكل مبالغ فيه ويزيد عن الحد المسموح.
-عدم تطبق تكتيك الميل في حالة تحويل الكرة من جهة الى اخرى.
-عدم التسديد من خارج 18 ياردة بشكل ايجابي.
-رعونة التهديف من قبل المهاجمين.
-الاندفاع ناحية الهجوم بشكل غير متوازن.
-البطئ في التراجع السريع في حالة فقدان الكرة في الثلث الهجومي.
-العشوائية في تخليص الكرة وعدم التسليم الجيد بعد الاستحواذ.
-عدم استغلال الاخطاء الثابتة.
-التسريع وهي الصفة السائدة للمهاجمين في انهاء الكرة.
-التحضير في منطقة الوسط بطيء مما يساهم في عدم بناء هجمة سريعة.
-الثقة الزائدة لدى بعض عناصر الفريق وعلى رأسهم الحارس الدعيع.
-المساندة الهجومية من الظهير الأيسر في حالة الاستحواذ على الكرة.
** نقاط القوة.. الهلال
-صعوبة الخسارة على ارضه وبين جماهيره من خلال الروح العالية والرغبة بالفوز.
-التسديد من خارج 18 ياردة(محاولة).
-الوصول الى الثلث الهجومي بسرعة احيانا.
-عدم اليأس واللعب حتى اخر دقيقة.
-يجيد اللعب المفتوح وهذا يساعد على تفكيك الفريق المنافس.
-سرعة المهاجمين في الوصول الى منطقة 18 ياردة.
-المساندة الفعالة من الظهير الايمن في بناء الهجمات.
-تنويع وصول الكرات الى المهاجمين وذلك من العمق والاطراف.
* هل وجود صف احتياطي جاهز يرجح كفة الأخر?
** نعم.. فهذه الميزة موجودة لدى الفريقين واومكانياتهم الفنية شبه قريبة من بعض والافضلية تعود الى تهيئة اللاعب كذلك من خلال الوحدات التدريبية التي عادت تسبق المباراة وهذه التهيئة اما ان تكون فنية وفي افضل الظروف تجمع الفنية والنفسية وهذا يعود الى المدربين وكيفية التعامل الامثل مع اللاعبين من حيث اعطاءهم الفرصة للمشاركة مع الفريق الاساسي اثناء المناورات حتى يخلق روح الانسجام بين اللاعب الاساسي والاحتياطي وايضا يساهم في تحضيره النفسي لتلك المباراة وامكانية مشاركة اي لاعب تعود بالشكل الاساسي على هبوط مستوى احد اللاعبين في تأدية مهام موكلة اليه فنية فحينها يتم الاستعانة بالبديل وحالة اخرى يستعيد بها المدرب اذا كان متقدما ويريد الحفاظ على هذا التقدم والحالة الثالثة الرغبة في زيادة عدد الاهداف في ظل هبوط الفريق المنافس ووجود ثغرة تستحق التفعيل للاستفادة الايجابية.
* هل الضغط من تعدد المشاركات سيلغي بظلاله على أداء الفريقين?
** من الناحية العلمية ثبت بأن مدة الاستشفاء بين مباراة واخرى هي 72 ساعة وبعدها يستطيع اللاعب من تأدية دوره بالشكل الامثل وذلك لانه اخذ القسط الكافي من الراحة بين مباراة واخرى ولكن كثير من الناس لا يفرقون بين الضغط البدني او الاجهاد بمعنى اصح وبين الاجهاد النفسي فهنا تكون اجابتي للأولى لا.. لان المدة الزمنية كافية للعب مباراة اخرى اما اذا كان الاجهاد نفسي فاجابتي بنعم.. لان تعدد الاهداف يعني الفشل في غالبية الاحيان ويشتت الذهن ومن ثم يفقد التركيز ويقل عطاءه. وهنا يأتي دور الادارة الجيدة والمدرب الفني في التهيئة الفعلية والايجابية من خلال رسم الخطط التي يسير عليها الفريق بشكل متوازن ويساعد في ذلك المدرب اللياقي الذي من خلاله يستفيد من توزيع الاحمال وتوجيهها بشكل علمي يتناسب مع قدرات اللاعبين.
نقاط هامة للفريقين
-الهدوء والتركيز بنسبة 100% وما فوق.
-الانضباط التكتيكي اثناء الدفاع ومنه الى الوسط والهجوم(توازن).
-التحضير الذهني(التصور الذاتي) لدور اللاعب قبل وأثناء فترات الراحة ما بين الشوطين.
-محاولة توزيع الجهد المبذول طوال المباراة على 90 دقيقة اذا اخذت في الاعتبار بأن هذه المباراة قد تمتد الى اشواط اضافية.

-العمل على وضع اهداف رئيسية لكيفية الاستحواذ على الكرة مثل البناء لخلق فرص والمبادرة في تسجيل الاهداف والتفكير في كيفية صنع فرص لتسجيل الاهداف.
-زيادة مساحة اللعب من حيث السعة(الانتشار) والعمق مثل الطول والعرض.
-وجود مبدأ لفتح اللعب كاعداد اللعب من العمق الى الامام مع ملائمة وجود اللاعب في المكان المناسب مما يؤدي الى افضل النتائج.
-العمل على وضع اهداف رئيسية عندما يكون الفريق المنافس مستحوذا على الكرة مثل افشال كل محاولة لبناء هجمة من الفريق المنافس ومحاولة الحصول على الكرة في اسرع وقت ومنع المنافس من التسجيل وعدم اعطاء مساحة اللعب للمنافس, الدفاع في أماكن قوته, الضغط المبكر على اللاعب والكرة, مراقبة مكان الكرة واللاعب, العودة السريعة عند فقدان الكرة.
-الثقة بالنفس واحترام اللاعب والفريق المنافس.
-التهيئة النفسية الخارجية والداخلية.
-تطبيق تعليمات المدرب بنسبة لا تقل عن 55%.
-عدم الاهتمام بالمؤثرات الخارجية مثل: الجمهور او الاعلام او الداخلية مثل الحكم واللاعبين المنافسين.
-الابتعاد عن اللعب الخشن المتعمد والسعي الى اللعب النظيف الراقي الذي يعكس مدى تطور الكرة السعودية.
-الرغبة الأكيدة في تحقيق الفوز من خلال الروح القتالية المثالية في الاستحواذ ومن ثم بدء البناء والهجوم.
-استغلال نقاط الضعف واللعب عليها سيؤدي الى نتائج ايجابية.
-التحلي بالروح والاخلاق الرياضية قبل واثناء وبعد المباراة.
-عدم القاء اللائمة على الزميل في حالة الاخفاق والتشجيع هو السبيل الاوحد للاصلاح.
-التمشي وقبول قرارت الحكم مهما كانت ايجابية او سلبية.
-الالتزام بالتعليمات من قبل رعاية الشباب مثل قصات الشعر او اللجوء الى المنشطات.
-التواضع في التعامل مع الاخرين هو بحد ذاته فوز وبطولة.
قاعدة هامة للدفاع من أجل تحقيق الفوز ان مهمة كل لاعب داخل الميدان من الناحية الدفاعية تبدأ على النحو التالي:
ثلث-الهجوم بنسبة 20% يشارك بها المهاجمون أولا.
ثلث-الوسط بنسبة 60% يشارك بها أكبر عدد من لاعبي الوسط(3-4) + الهجوم
ثلث-الدفاع بنسبة 100% يشارك بها لاعبي الدفاع والوسط واحيانا واحد من الهجوم
فإقفال الطريق الى المرمى بنسبة 100% نادر جدا ولكن ممكن تحقيق الجزء الأهم والأكبر منه اما اذا تم التنفيذ بالشكل المأمول والجيد فطبعا سوف تكون هناك أفضلة في كسب اللقاء.




أهلاوى صريح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 05 - 2004, 05 : 09 AM   رقم المشاركة : [19]
موقوف
 

أهلاوى صريح will become famous soon enough

افتراضي  



فضيحة بجلاجل

المصدر : صالح الفهيد -- عكاظ


لا أفهم لماذا يحاول بعض الزملاء التقليل من شأن (الاهانة) التي تعرضت لها الكرة السعودية على يد فريق الهلال عندما خسر بخمسة أهداف مقابل هدفين أمام فريق الشارقة الاماراتي!!
بل أن أحدهم استمات وهو يحاول خلق الاعذار والمبررات للفريق الازرق.. ليقنعنا بأن الخسارة طبيعية..
ولكن عبثا يحاول.. فليس هناك أحد في وسطنا الرياضي لا يعتبر خسارة الهلال بهذه النتيجة الكبيرة(فضيحة بجلاجل) وضربة مؤلمة ليس لفريق الهلال وحسب وانما للكرة السعودية.. فقد كنا نعتقد أن حقبة الخسائر الكبيرة للفرق السعودية(من قياس الخمسات) قد ولت الى غير رجعة.. قبل أن يعيدنا الفريق الهلالي(غير مشكورا) الى تلك الحقبة سيئة الذكر!!
وفي الوقت الذي كنا ننتظر من اعلامنا أن يناقش هذه(الفضيحة) بحيادية.. وحرص على سمعة الكرة في بلادنا.. فوجئنا بمن يحاول ان يدلس علينا!!
الآن.. اتذكر انه عندما خسر فريق الطائي قبل سنوات في البطولة العربية التي أقيمت ببيروت.. بنتيجة كبيرة(أظنها خمسة أهداف) خرجت علينا أصوات تطالب بحماية سمعة الكرة السعودية بمنع الفرق الضعيفة من تمثيل المملكة في البطولات الخارجية حتى لا تكثر الخسائر الكبيرة للفرق السعودية..

فماذا سيقول هؤلاء أمام خسارة الزعيم بخمسة أهداف?!
استبعد أن يكرروا مطالباتهم بحماية الكرة السعودية ممن يلحقون بها الأذى.. ويعرضونها للخسائر (المذلة) و (المهينة)!!
خلاصة القول.. يجب أن تعي الفرق السعودية التي تمثلنا في بطولات خارجية.. انها وان ارتدت شعار فريقها فهي في الواقع تمثل البلد بكامله وتدافع عن سمعة الكرة فيه.. وأي تهاون أو تخاذل.. فهو بالنتيجة تهاون بسمعة البلد واستهانة بمكانته وتاريخه ومكتسباته.. وأنا هنا أطالب الاتحاد السعودي لكرة القدم أن لا يقف من مثل هذه (الحوادث) موقف المتفرج.. فمن الواجب عليه أن يحقق في الموضوع.. واذا ما ثبت على هذا الفريق أو ذاك أي تقصير في تمثيل الوطن فينبغي أن يعاقب هذا الفريق على الأقل بحرمانه من تمثيل بلادنا خارجيا في احدى البطولات التي يتأهل لها.. ويمكن التدرج في العقوبات بحسب حجم (التقصير)!!
###
عبدالعزيز الخالد يقرأ نقاط القوة والضعف:
الاهلي يتفوق بـ(الجماعية).. والهلال يبحث عن الثغرات

المصدر : سلطان رديف (الرياض)


وصف المدرب الوطني عبدالعزيز الخالد الفريق الاهلاوي بالحصان الاصيل واشاد بامكانيات مدربه فالمير الذي قال عنه انه يعرف كيف يتعامل مع المباريات بشكل مثالي وواقعي الخالد قدم لـ((عكاظ) تحليلا فنيا عن مواجهة اليوم فقال: الاهلي ذلك الفريق الذي جاء من الخلف منطلقا كحصان سباق مميز مطبقا القول ان الخيل الاصيلة التي تلحق في النهاية رغم البداية المتعثرة في بداية الموسم والتراجع الواضح في مستويات لاعبيه الا انه بفضل تخطيط الادارة والعمل الفني المميز من قبل المدرب (فاليمير) وامام تصميم اللاعبين استطاع اللحاق بالاندية المتقدمة بل وتقديم المستوى المشرف والمنافسة بقوة في البطولة العربية وكذلك دخول المربع الذهبي تاركا النصر والاتفاق خلفه.
ورغم انه سيلعب خارج ارضه امام الهلال في مباراة لا تحتمل انصاف الحلول فالفائز سيقابل الشباب ومن ثم الاتحاد على النهائي اذا استطاع تجاوزه.
التشكيل المثالي
الحراسة: منصور النجعي
الدفاع: العبدلي, الخليوي (القاضي) , صديق , عبدالغني
الوسط: الجاسم, صاحب , القهوجي, السويد
الهجوم: كيم, المشعل
الاسلوب المتوقع
يبدع المدرب (فالمير) في التعامل مع المباريات بشكل مثالي ويختار دائما المنهجية التي تناسب الفريق حسب ظروف لاعبيه (من تراجع المستوى او اصابات) وكذلك حسب اسلوب الفريق المقابل.
فعلى سبيل المثال قبل حضور وبروز صاحب العبدالله كان يلعب بأسلوب (3-5-2) معتمدا على ثلاثة في قلب الدفاع والآن بعد الحضور المميز لصاحب والجاسم وسعد والقهوجي والسويد اضاف لاعب وسط على حساب قلب الدفاع.
ومن المتوقع ان يلعب بأسلوب (4-4-2) معتمدا في هذه المنهجية على امتلاك منطقة الوسط بلاعبي ارتكاز يجيدون التغطية الدفاعية وبداية اللعب باسلوب جيد في حال امتلاك الكرة مع اعطاء الحرية لظهيري الجنب بالقيام بالجانب الهجومي والذي يتميز به (عبدالغني والعبدلي).
مع الايعاز لجميع اللاعبين بالتراجع للدفاع من منتصف الملعب وعدم ترك مساحات في ملعبه مع التأكيد على التوازن الدفاعي والهجومي.

اسلوب التغطية
مراقبة رأسي الحربة في الهلال بلاعب فلب دفاع (صديق) والاخر يراقبه احد ظهيري الجنب بالميلان وفي العمق قيام احد لاعبي الارتكاز بالمساعدة في التغطية خاصة في حالة هجوم احد الظهيرين.
(لاعب يغطي المهاجم والاخر في العمق الدفاعي والعكس صحيح).

اسلوب الهجوم
1- الاستفادة من الفراغ الذي يتركه (الدوخي) واللعب الطويل في مكانه.
2- عمل التقاطع بين (كيم والمشعل) مع دخول القهوجي خلف المهاجمين ومساندة السويد على الطرف الايمن.
3- قيام (العبدلي / عبدالغني) بالمهام الهجومية على الاطراف.

نقاط القوة في الاهلي
1- الاستقرار الاداري والفني الذي يعيشه الفريق.
2- الجانب المعنوي الفني في ظل العطاءات الجيدة والمستويات العالية التي يقدمها الفريق.
3- وجود البديل الجاهز
4- وجود اكثر من لاعب خبير.
5- وجود اكثر من صانع العاب وتعدد مفاتيح اللعب.
6- الروح العالية والاداء القتالي والجدية والحماس التي يتميز بها اداء اللاعبين.
7- اللعب كمجموعة والقيام بالمهام الدفاعية والهجومية باكبر عدد ممكن من اللاعبين.

نقاط الضعف في الاهلي
1- الانفعال الذي يصاحب اداء بعض اللاعبين.
2- ضعف العمق الدفاعي خاصة في حالة هجوم ظهيري الجنب في وقت واحد.
3- ضعف حراسة المرمى وقلة الخبرة.
4- اللعب بعيدا عن الجماهير الذي تعود اللعب امامها.
5- التعامل الضعيف مع الكرات العرضية والارتباك الذي يصاحب اداء المدافعين.




أهلاوى صريح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 05 - 2004, 13 : 09 AM   رقم المشاركة : [20]
موقوف
 

أهلاوى صريح will become famous soon enough

افتراضي  








كتب - إبراهيم الجريسان:

يتحدد اليوم.. الأحد.. الطرف الثاني للدور نصف النهائى من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله لكرة القدم عندما يلتقي الهلال والأهلي على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في واحدة من أقوى لقاءات المسابقة وأكثرها إثارة وندية.. وزخماً جماهيرياً سيقف ويساند الفريقين من نقطة الصفر بعيداً عن المواقف السابقة أو نتائجها سواء كانت المحلية أو العربية أو الآسيوية.
لقاء الليلة لا يحتمل القسمة على اثنين إذ لا بد من فائز فلا تعادل ولا نهاية إلا بنتيجة إيجابية تؤهل أحدهما لمواجهة الشباب يوم الخميس القادم وعلى هذا الاستاد.. في لقاء هو حصيلة جهد 22أسبوعاً كانت حافلة بالنتائج المتفاوتة ما بين فوز وتعادل وخسارة لكن لقاء الليلة شكل آخر لا تعادل أو خسارة بل البحث عن الفوز الذي يؤكد قدرة أحدهما لمواصلة المشوار ودخول مفترق جديد من المنافسة على الكأس الذهبية أغلى كؤوس الموسم وأهمها وأصعبها.

تأهل مستحق
وتأهل الهلال والأهلي للقاء اليوم.. تأهل مستحق، فقد أثبت كل منهما مقدرة فائقة على تخطي المرحلة التمهيدية.
فالهلال ثالث الفرق باثني عشر انتصاراَ وأربعة تعادلات وست خسائر إذ جمع أربعين نقطة وقد فوت الكثير من النقاط وقد حافظ على تأهله لكن مستوياته تراوحت ما بين مد وجزر ولم تستقر حتى في اللحظات الحرجة لكنه حسمها في آخر لقاءاته وترك الجميع يبحثون عن البطاقة الرابعة ولم يكن عشاقه ليطمئنوا على مستواه حتى لقاء الليلة إذ يبحث هذا المساء عن إعادة الثقة من أصعب المواقف وأكثرها صعوبة.
أما الأهلي فهو رابع الفرق وآخر المتأهلين إذ قفز بخطى ثابتة من المراكز الأخيرة حتى غدا أفضل فريق في الجولات الثلاث الأخيرة بجمع ثمان وثلاثين نقطة من عشرة انتصارات وثمانية تعادلات وأربع خسائر فقط ليتأهل لملاقاة الهلال هذا المساء وكله أمل في تحقيق التطلعات وتعويض الاخفاقات السابقة حتى لو كان ذلك على حساب الهلال ذي الروح المتفاوتة والذي يسعى لاستعادة ثقة محبيه واهتمامهم.
وأظن بأن الأهلي لن يكون لقمة سائغة في فم الهلاليين بل غصة سيسعى إلى تجاوزها والنجاة منها وهنا تكمن الأهمية لهذا اللقاء.. إذن الفريقان كانا الأحق بالتأهل لهذا اللقاء والمنافسة على تجاوزه نحو النصف نهائي لمواجهة الشباب وصيف الصدارة وثاني الفرق يوم الخميس القادم.

ومواجهة جديدة
ومواجهة الهلال والأهلي تعد من المواجهات الصعبة والجديدة والتي كثيراً ما تتسم بالقوة والتنافس الأقوى الشريف إذ يصعب التكهن بنتيجتها وفي أي موقع كانت سواء في الرياض أو جدة إذ أن مواجهة الليلة مواجهة جديدة يبحث الفريقان عن تجاوزها لأنها الأهم في مسيرتهما هذا الموسم ورغم اللقاءات السابقة لهما في دورة الصداقة الدولية والبطولة العربية إلا أن اللقاءات المحلية تعد الأكثر متعة وشوقاً إذ التقيا في كأس سمو ولي العهد في جدة وفاز الأهلى في دور الأربعة 1/2عن طريق المشعل والسويد بينما سجل للهلال المطيري والتقيا في كأس الدوري وتبادلا الانتصارات إذ فاز الهلال في الرياض 1/2وفاز الأهلي في جدة بنفس النتيجة من هنا فإن لقاء الليلة مواجهة هي الأصعب والتي تحدد أكثر المعالم لمن يصل للنهائي الكبير.

العجلاني أم فلامير؟
ورغم أن اللقاء مواجهة بين نجوم الفريقين فهو أيضاً مواجهة جديدة بين فلامير البرازيلي والعجلاني التونسي وكلاهما يسعى لتوظيف جميع طاقات لاعبيه من أجل تخطي الآخر..
فالعجلاني الذي يعيش ترسبات اللقاء الآسيوي من خماسية الشارقة يدخل اللقاء ويحاول نسيان هذه الخمسة بفوز يرفع من أسهمه ويعيد الابتسامة إلى شفاه محبي الأزرق وربما يدخل بعض التعديلات على طريقته رغم أنه يلعب 2/4/4إلا أنه ربما يكثف منطقة المناورة في الشوط الأول ليسيطر على أهم المناطق، ففي الحراسة ربما يلعب محمد الدعيع لخبرته أو أن يعود حسن العتيبي الذي يعيش فترة انتعاش في مستواه وأمامه عبدالله شريدة وسيفو وعلى الطرفين أحمد الدوخي وبندر المطيري ليظل عمر الغامدي وتركي الشايع وسعد الدوسري وعبدالعزيز الخثران في منطقة المناورة لتراجع مستوى عزيز خاصة في اللقاء الآسيوي الأخير أمام الشارقة ويلعب سيسه في المقدمة مع التراجع لمساندة الدوخي دفاعاً وهجوماً ويبقى تراوري في المقدمة كأفضل العناصر الهجومية لكن يتطلب منه التركيز وعدم إضاعة الفرص.. ويبقى الجابر والجمعان والعلي والشلهوب والصويلح أوراقاً رابحة قد يستعين بها العجلاني في أوقات متفاوتة من اللقاء.
أما فلامير فربما يلعب بطريقته 2/3/5قد تتحول إلى 2/5/3في حال التقدم وقد تتغير وسير اللقاء وقد نجح فيها كثيراً معتمداً على قدرات لاعبيه، ففي الحراسة نجد منصور النجعي الذي عاد لمستواه السابق وأمامه نايف القاضي وعماد صديق وقد يشارك محمد شلية وعلى الطرفين علي العبدلي وحسين عبدالغني وقد يشارك سعود الخيبري في حال تقدم عبدالغني لمنطقة المناورة وبعودة تيسير الجاسم إلى جانب صاحب يشكل الثنائي جبهة في المحور الأهلاوي وعلي الطرفين خالد قهوجي وباولينو وقد يشارك صفوان المولد الذي قدم مستوى طيباً خلال اللقاءات السابقة. ويغيب السويد المصاب وكذا عبدربه الموقوف وفي المقدمة ربما يشارك رجيرو وكيم من البداية ليكون طلال المشعل الورقة الرابحة الأهم التي ستلحق بالمشاركة في الشوط الثاني وقد يشارك المشعل منذ البداية وسيكون ثقلاً كبيراً على الدفاعات الهلالية.
فمن يقود فريقه للفوز الأهم فلامير أم العجلاني؟
مشوار الفريقين
لم يكن مشوار الهلال سالكاً طيلة المرحلة التمهيدية بل كان صعباً ومتفاوت النتائج إذ كانت نتائجه على النحو التالي:
- مع الاتحاد صفر/صفر وصفر/
1.- مع الشباب 2/2وصفر/
1.- مع الأهلي 1/2و
2/1.- مع الاتفاق صفر/صفر و1/صفر.
- مع النصر 1/1/و
2/1.- مع القادسية 2/صفر و2/3صفر.
- مع الوحدة 3/2و
1/3.- مع الطائي 2/1و1/صفر.
- مع الرياض 1/2و
1/4.- مع الشعلة 3/صفر و6/صفر.
- مع الخليج 2/صفر و،3/صفر.
@ أما الأهلي فقد كانت نتائجه على النحو التالي:
- مع الاتحاد 1/1و
3/3.- مع الشباب صفر/ 1و
1/1.- مع الهلال 2/1و
1/2.- مع الاتفاق 1/1و2/صفر.
- مع النصر 2/صفر. و
1/2.- مع القادسية 1/1و
1/1.- مع الوحدة 1/صفر و1/صفر.
- مع الطائي 1/صفر وصفر/صفر.
- مع الرياض 1/1و2/صفر.
- مع الشعلة 3/1و
1/4.- مع الخليج صفر/ 2و
1/3.أهداف وهدافون
وقد سجل الهلال أربعين هدفاً عن طريق 13هدافاً يتقدمهم هداف الدوري تراوري برصيد 14هدفاً ثم سيسه خمسة أهداف فالجمعان والعلي سجل كل منهما أربعة أهداف فيما سجل سامي الجابر ثلاثة أهداف فقط فيما سجل الشلهوب ومحمد العنزي كل منهما هدفين.

- أما الأهلي فقد سجل مهاجموه واحداً وثلاثين هدفاً فقط إذ سجلها 12لاعباً ويتقدمهم البرازيلي روجيريو الذي سجل سبعة أهداف ثم كيم وسجل ستة أهداف يليه كل من طلال المشعل ووليد الجيزاني إذ سجل كل منهما أربعة أهداف فيما سجل خالد قهوجي هدفين فقط والبقية سجلت عن طريق القاضي وسويد والخيبري وباولوينو وصفوان المولد وحسين عبدالغني وعلي العبدلي. كل منهم سجل هدفاً واحداً فقط.




أهلاوى صريح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

اخــبــار الأهــلــي في صحــافــة الأحــد 4-4-1425 ودعــواتــكم للأهــلــي الـلــيلـة



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 20 : 02 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر