العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

المملكة تحظى بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي

حظيت المملكة العربية السعودية بعضوية اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي بعد فوزها في الانتخابات التي جرت أمس في كوالالمبور وبات الاستاذ عبدالله الدبل عضو اللجنة التنفيذية واحداً من بين 9


موضوع مغلق
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 15 - 08 - 2002, 06 : 05 AM   رقم المشاركة : [1]
مبراطور مميز
الصورة الرمزية وليدالرقيب
 

وليدالرقيب will become famous soon enough

افتراضي المملكة تحظى بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي 


حظيت المملكة العربية السعودية بعضوية اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي بعد فوزها في الانتخابات التي جرت أمس في كوالالمبور وبات الاستاذ عبدالله الدبل عضو اللجنة التنفيذية واحداً من بين 9 أعضاء في تلك اللجنة.
ونال الدبل (26 صوتاً) في حين خسر الاماراتي يوسف السركال المنافسة على أحد المقعدين الآسيوين في عضوية الفيفا لنيله 23 صوتاً مقابل 25 صوتاً لكل من التايلندي واراوي ماكودي والياباني جونجي اوكورا. كما خسرت الامارات ايضاً عضوية المكتب التنفيذي بعدما تساوت مع سلطنة عمان في المركز التاسع برصيد 15 صوتاً لكل منهما فأجريت دورة اقتراح ثانية فازت على اثرها عمان بـ22 صوتاً مقابل 18 للامارات والغيت ورقة.
وعقد المجلس التنفيذي يوم أمس اول اجتماع له بهدف التعارف بين اعضائه في حين تم ارجاء اعلان اسماء المرشحين للجان المنبثقة عن الاتحاد الآسيوية الى وقت لاحق.
وبات ممثلو اسيا في اللجنة التنفيذية للفيفا هم: القطري محمد بن همام والكوري تشونغ مونغ جوون بالاضافة الى ماكودي واوكورا.
يذكر ان ماكودي انتخب عضوا في اللجنة التنفيذية للفيفا عام 1996 عندما اصبح المقعد شاغرا لمدة سنتين ثم اعيد انتخابه لولاية ثانية عام .1998 اما اوكورا فيدخل عضوية اللجنة التنفيذية للمرة الاولى وذلك مكان الدبل الذي شغل المنصب لمدة 16 عاما. وعزا مصدر موثوق في الاتحاد الاسيوي فوز اوكورا على السركال الى قيام الاتحاد الياباني بالطلب من مجموعة دول شرق اسيا الاقتراع لممثلها فقط بعد ان شعر بخطورة الوضع, فخسر السركال العديد من الاصوات المحتملة".
وكشف المصدر "ظهرت ثماني اوراق حملت اسم اوكورا فقط, وقد التزم العرب التصويت للسركال مع بعض الاستثناءات".
واجريت ايضا انتخابات لاختيار تسعة اتحادات وطنية لدخول المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي ففازت الفيليبين بالمركز الاول (30 صوتا) ثم العراق وايران في المركز الثاني (28) والسعودية والهند في المركز الثالث بالتساوي (26 صوتا) ونيبال في السادس (25) واندونيسيا في السابع (24) واوزبكستان في الثامن (22), وسلطنة عمان (22).
وفقد لبنان مقعده في المكتب التنفيذي للمرة الاولى بعد وجود استمر 12 عاما بعد ان نال 14 صوتا فقط.
وشارك في التصويت 41 دولة علماً بان بوتان وطاجيكستان لا يحق لهما ذلك, ويتوجب على الفائز الحصول على الاغلبية المطلقة اي 21 صوتا في الجولة الاولى والا اجريت جولة ثانية لتحديده.
وغاب الرئيس السابق للاتحاد الاسيوي سلطان احمد شاه عن مراسم التسلم والتسليم بعد انتخاب القطري محمد بن همام خلفا له الذي بات الرئيس الجديد رسميا, فترأس المؤتمر نائبه الاول الكويتي اسد تقي.
واحتفظ الكوري الجنوبي تشونغ مونغ جوون بمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي في اسيا, والسوري فاروق بوظو بمنصب امين الصندوق, اما النواب الاربعة للرئيس فهم: الكويتي اسد تقي والسريلانكي فرناندو مانيلال والصيني دانغ جي لونغ والماليزي تانكو عبدالله (نجل رئيس الاتحاد الاسيوي السابق سلطان احمد شاه).
ابن همام اعلن ان مسابقة دوري ابطال اسيا التي ستحدث ثورة في القارة الصفراء وستكون داعما اساسيا لها في الحصول على خمسة مقاعد في نهائيات مونديال 2006.
وقال: "نريد ان نحصل على خمسة مقاعد في مونديال 2006, لقد برهنت القارة الاسيوية في مونديال كوريا الجنوبية واليابان بأنها تستطيع المنافسة في اعلى المستويات".
واوضح "لا شك بان اطلاق مسابقة دوري ابطال اسيا سيدعم مطلبنا في هذا الخصوص لكننا نطلب من الاتحاد الدولي ان يعطي المنتخبات الاسيوية فرصة اكبر لكي تبرهن عن علو كعبها".
وتابع "نملك مفاتيح لتطوير الكرة الاسيوية, واطلاق دوري ابطال اسيا هي احدى الافكار لكن الامر لن يتوقف عندها, هناك الكثير من العمل سيقوم به الاتحاد الاسيوي ليحذو حذو نجاحات كوريا الجنوبية واليابان في كأس العالم الاخيرة".
واعتبر ان "الاندية هي عصب الانجازات ونأمل بان يساهم دوري ابطال اسيا في خلق تحديات جديدة امام الاندية لكي تعمل على تطوير مستوياتها". واوضح "ستكون التكلفة الاجمالية لاطلاق دوري ابطال اسيا 4 ملايين دولار من ناحية الجوائز المالية لكن هذه المسابقة هي مستقبل كرة القدم الاسيوية وننوي رعايتها لكي يتمتع الجمهور في مشاهدتها".



اما رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) السويسري جوزف بلاتر الموجود في كوالالمبور فقال "التوقيت في اطلاق مسابقة دوري ابطال اسيا ممتاز بعد ما حققته القارة الصفراء من انجازات في مونديال 2002 وانا سعيد لعودتي الى اسيا بعد ان شاهدنا احدى كؤوس العالم الاكثر اثارة واهتماما".
واضاف "لا تستطيع ممارسة كرة القدم من دون الاندية لانها اساس اللعبة, وبالتالي من الواجب اعارة اهتمام كبير بها". هذا وشكلت لجنة خاصة برئاسة رئيس الاتحاد الاسيوي الجديد القطري محمد بن همام وعضوية نوابه الاربعة الكويتي اسد تقي والسريلانكي فرناندو مانيلال والصيني جيانغ زي لونغ والماليزي تانكو عبدالله لاختيار اللجان الدائمة المعاونة في الاتحاد الاسيوي.
واستمهلت اللجنة الخاصة بضعة ايام لاقرار اللوائح بصيغتها النهائية فاسحة في المجال امام بعض الاتحادات الوطنية التي لم تقدم ترشيحها بعد, على ان يعلن رؤساء اللجان واعضاؤها في مهلة اقصاها اسبوع.
ويشتمل الاتحاد الاسيوي على 13 لجنة هي: لجنة المسابقات, والانضباط, والفنية, والمالية, والحكام, والاستئناف, وكرة الصالات, والكرة النسائية, واللجنة الطبية, ولجنة التطوير والدعم, ولجنة الاعلام, ولجنة الامن, واللجنة الاستشارية.

المصر جريده عكاظ





كل ما اقفيت نادانى تعال @@@@@ وكل ما اقبلت عزم بالرحيل
وليدالرقيب غير متواجد حالياً  
روابط دعائية
قديم 15 - 08 - 2002, 55 : 05 AM   رقم المشاركة : [2]
أسير القلعه
زائر
 

افتراضي  


[c]

مشكووووووووووووووووو وووووووووووووووووووو ر
والف مبروك



مع تحياتي :-
فـ عبد ـهـ الله ـد
[/c]




 
موضوع مغلق

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

المملكة تحظى بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 55 : 03 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر