العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

أخبار الأهلي الغالي في صحافة الجمعة 5/2/1425هـ

مساء اليوم بدرة الملاعب تكريم الرياضة والرياضيين من خلال نهائي كأس ولي العهد العميد والقلعة بنجومهما الكبار في مهمة إمتاع الجماهير وحصد الذهب :يتشرف شباب الوطن ورياضيوه مساء اليوم الجمعة


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 26 - 03 - 2004, 18 : 11 AM   رقم المشاركة : [11]
ÄЋŁắoŀ äĻờÂÐị
إدارة منتديات الإمبراطور
الصورة الرمزية اهلاوي الوادي
 

اهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond repute

افتراضي  





مساء اليوم بدرة الملاعب تكريم الرياضة والرياضيين من خلال نهائي كأس ولي العهد
العميد والقلعة بنجومهما الكبار في مهمة إمتاع الجماهير وحصد الذهب




:يتشرف شباب الوطن ورياضيوه مساء اليوم الجمعة بلقاء صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني، حيث يرعى -حفظه الله - المباراة النهائية على كأس مسابقة ولي العهد التي ستجمع الأهلي والاتحاد من محافظة جدة والتي ستُقام على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.. وسيتشرف رئيسا وأعضاء إدارتي الناديين بعد نهاية المباراة بالسلام على راعي المباراة حيث سيتسلم الفريق الفائز كأس سموه إضافة للميداليات الذهبية، بينما سيحصل الفريق الثاني على الميداليات الفضية.. وكان الفريقان قد استطاعا الوصول إلى التشرف بلعب هذا اللقاء الكبير، بعدما تمكنا من تخطي أدوار المسابقة التي شارك بها جميع أندية الممتاز وأربعة من أندية الدرجة الأولى.
كيف وصل الفريقان للنهائي؟
يمثل طرفا اللقاء أشقاءهما الأندية المحلية الأخرى في هذا المحفل الشبابي الكبير، أحد الأهداف الرئيسية التي تضعها الفرق الكروية، وعلى ضوئه تخوض منافسات محتدمة سعياً لتسجيل خطوات متقدمة، في الطريق للحصول على النجاح بالتتويج والاتحاد والأهلي يقفان على مشارف تحقيق الهدف بإحراز لقب جديد يضاف لإنجازاتهما الذهبية.
فريق الاتحاد تأهل لهذه المباراة بعد مشوار سهل في بدايته صعب في نهايته حيث التقى الأخدود في دور الستة عشر وحقق العميد فوزاً سهلاً بنتيجة (3-0) سجلت عن طريق الثلاثي الأجنبي ديمبا وشيكا وجنتل.
وفي دور ربع النهائي كان للاتحاد مواجهة مع الاتفاق وحقق الفريق فوزاً صعباً (بالهدف الذهبي) الذي سجله خميس الزهراني في الدقيقة (14) من الشوط الإضافي الأول ليتأهل إلى الدور نصف النهائي ويكون على موعد مع مواجهة النصر بطريقة (الذهاب والإياب) حيث كان لقاء الذهاب في جدة وتمكن الاتحاد من حسمه لصالحه بنتيجة (3-1) سجلت عن طريق محمد نور وتشيكو وديمبا وفي لقاء الإياب بالرياض أكد العميد تفوقه على النصر وحسم اللقاء لصالحه بنتيجة (2-1) سجلها تشيكو وديمبا.. ليضع الفريق اسمه طرفاً في المباراة النهائية.
أما الأهلي فقد كان مشواره صعباً للغاية حيث واجه فرقاً كانت مرشحة لنيل لقب المسابقة وهي الهلال والشباب وكانت أولى مواجهاته أمام الوحدة في دور الستة عشر وحقق خلالها الفريق فوزاً سهلاً وبنتيجة (5-1) سجلت عن طريق نايف القاضي وأنطونيو وروجيريو (هدفين) وإبراهيم سويد لينتقل إلى الدور ربع النهائي ويستعد للقاء الشباب وبصعوبة بالغة خطف الفريق الأهلاوي الفوز بنتيجة (2-1) سجلت عن طريق طلال المشعل وروجيريو، وبالتالي أصبح على موعد مع مواجهة ساخنة مع الهلال في الدور نصف النهائي وفي لقاءين ذهاباً وإياباً وترقب الأهلاويون لقاء الذهاب في جدة وتمكنوا من حسمه لصالحهم بنتيجة (2-1) سجلت عن طريق طلال المشعل وإبراهيم سويد ليخوض لاعبو الفريق لقاء الإياب بنفسيات مرتاحة واستطاعوا الخروج منه بالتعادل السلبي ليعلنوا تأهلهم للمباراة النهائية أمام منافسهم التقليدي الاتحاد.
تكافؤ في الخطوط وقوة في الهجوم
يحظى الأهلي حالياً بظروف فنية متميزة فهو فريق متكامل عددياً ويضم نخبة مميزة من نجوم الكرة سواء من المحليين أو الأجانب ليبرهن على علو كعبه ومقدرته في التعامل مع اللحظات والمباريات الحاسمة بفضل ما تضمه تشكيلته من خبرات عريضة تتقاسمها خطوطه الثلاثة.. الأمر الذي هيأ الترجمة العملية لأفكار مدربه فالمير بشكل يصل إلى التطبيق الكامل حرفياً. فلا يحتاج المتابع لأكثر من بعض الوقت على مضي المباراة ليدرك أن حركية المجموعة الخضراء ناجمة عن وعي ودراسة تحكمها خريطة تكتيكية موضوعة بعناية فائقة.
ويخلو أداء الفريق من النواحي الجمالية دون أن يتخلى عن الجوانب الإبداعية في تضييق الخناق على مناطق القوة لدى الاتحاد بإجباره على الوقوع في الأخطاء ويتم استثمارها بصورة تبلغ ذروة السرعة.. يتحقق ذلك لو بلع الفريق الخصم طعم الاستدراج ومارس ضغطاً هجومياً في مناطق متقدمة بنصف الميدان تجاه مرمى الأهلي دون أن يضع في حساباته تغطية مناطقه الخلفية بالقدر الذي يحجم خطورة الارتداد الأهلاوي.
ويمثل الدفاع الأهلاوي ثقلاً في المنطقة الدفاعية بصلابته وسرعة تخليص الكرات من أمام مرماه بشرط أن يلعب رباعي هذا الخط بتركيز تام بعيداً عن الضغوط والنرفزة التي عادة ما يساهم بها حسين عبدالغني بعشوائيته وعنفه الأمر الذي يبطل مفعول الأهلي فنياً وتتوتر نفسيات بقية اللاعبين في الوسط يوجد كوكبة من النجوم يتقدمهم إبراهيم سويد والزهراني والمحمدي ويبقى هجوم الأهلي قوياً ومخيفاً بوجود المشعل الخطير وروجيريو (هداف الفريق) مما يؤكد خطورة الأهلي وعزمه الجاد على إسقاط منافسة التقليدي الاتحاد وخطف الكأس من أمامه كما فعل قبل موسمين ويظل الأهلي مرشحاً قوياً للفوز في ظل ما يملكه من نجوم قادرة على صياغة الإبداع الكروي.



الاتحاد فريق يجيد فن التعامل مع مثل هذه المناسبات، ولديه كم هائل من النجوم المتميزة بعطائها الفني ولن يتنازل الفريق عن هذه المباراة بسهولة لعدة اعتبارات أهمها أن الفريق المقابل هو المنافس التقليدي الأهلي الذي يأمل الاتحاديون أن يردوا له دين نهائي الموسم قبل الماضي وتلقينه خسارة مرة وبالطبع العميد في الوقت الحالي يملك كل مقومات النجاح من جهاز فني بقيادة كندينو ونجوم خرافية ولاعبين أجانب موهوبين ويتميزون بالقدرة الفائقة على التسجيل وكان لهم دور فعال في وصول الفريق إلى المباراة النهائية حيث سجلوا (7) أهداف من أصل (9) أهداف وهم السلاح الذي يهدد المرمى الأهلاوي منذ البداية.
وبالطبع الاتحاد يمثل مجموعة من النجوم المتألقة التي ستبذل قصارى جهدها لحرث الملعب بالفن والمهارة والمستوى المميز الذي يقودها للتفوق والانتصار الغالي الذي سيكون ثمنه كأس سمو ولي العهد.. والعميد بمدربه الداهية كندينو سينتهج أسلوباً يفاجئ به الأهلي حيث سيعتمد على الأسلوب الهجومي المكثّف منذ الدقائق الأولى لإحداث نوعٍ من التوتر والإرباك للاعبي الأهلي ومحاولة إبقائهم داخل ملعبهم معظم فترات المباراة لقطع أي إمدادات لمهاجميهم المشعل وروجيريو.
وإذا تم عزل هذا الثنائي فستكون خطورة الأهلي مفقودة وستزداد فرص العميد بفرض سيطرته على مجريات المباراة وتتضاعف حظوظه بخطف الفوز واللقب من أمام المنافس التقليدي الأهلي وهو ما سيضيف حلاوة زائدة على الكأس.
عموماً اللقاء بين فريقين كبيرين وكلاهما مؤهل للفوز واللقب وكل ما نتمناه أن نشاهد مباراة ممتعة بمستواها الفني ثرية بالمهارة والأهداف وتكون خالية من العنف والألعاب الخشنة ليستمتع بها الحضور والملايين الذين سيشاهدونها عبر شاشة التلفاز.


قال إن فرص الفريقين متساويةفاندرليم:
الإرهاق سبب انخفاض مستوى الاتحاد وتجديد اللاعبين قاد الأهلي إلى النهائي



قال المدير الفني للمنتخب الأول لكرة القدم الهولندي السيد فاندرليم إن فرص الفوز بنهائي كأس ولي العهد متساوية جداً بين فريقي الأهلي والاتحاد.
فمن خلال مشاهدتي ومتابعتي لهم في هذا الموسم لاحظت أنهم لعبوا مباريات جيدة، فالاتحاد منذ بداية الدوري وهو في صدارة الترتيب إضافة إلى الإمكانيات الكبيرة التي يتميز بها عن الفرق الأخرى سواء اللاعبين أو الاستقرار الفني.
ولكن بدأ ينخفض مستوى الاتحاد في المباريات الأخيرة وهذا شيء طبيعي نتيجة الإرهاق على معظم اللاعبين .
وعن فريق الأهلي قال فاندرليم: إن مباريات الفريق الأخيرة قدم خلالها مستويات ممتازة وتابعت مبارياته في دور نصف النهائي ودور ربع النهائي وكان مستوى الفريق أفضل بفضل وجود لاعبين جدد منحت الفريق أداء أفضل من أدائه في بداية الموسم وتغير مستواه في الفترة الأخيرة بنسبة كبيرة عن البداية وعاد فاندرليم إلى فريق الاتحاد وقال: أعتقد أن الاتحاد أكثر تأهيلا من الأهلي بحكم وجود عدد أكبر من اللاعبين الدوليين حيث معظم لاعبي المنتخب من الاتحاد ولكن كرة القدم لا تجعلك تتوقع قبل أن تلعب فهما فريقان مؤهلان ومتساويان في فرص الفوز باللقب ولا تخضع المباريات النهائية إلى أي فوارق وتمنى فاندرليم في نهاية حديثه أن يقدم الفريقان مستوى فنيا يمتع المتابع والجمهور حتى يستمتع الجميع بهذا النهائي الكبير.



حكم نهائي كأس ولي العهد (باتيستا) في لقاء خاص ل(الجزيرة):
فخور بقيادة نهائي اليوم وعلى الحكام السعوديين ألا يغضبوا مني!
من يشكك في نزاهة الحكام مخطئ وعقوبة الفيفا تنتظره!!



إثارة الجدل حول الحكام والتشكيك في قراراتهم أصبحا ظاهرة معتادة في الكرة السعودية لا سيما في المباريات النهائية والأدوار الأخيرة في البطولات ويكاد المتابع الرياضي أن يعرف ماذا سيقول مسؤولو الفريق الخاسر قبل أن تلعب المباراة وهو أن الخسارة جاءت بسبب أخطاء الحكام مما زاد من حدة المطالبة بالحكم الأجنبي خصوصاً في المباريات النهائية.
الاتحاد السعودي لكرة القدم رضخ لمطالب مسؤولي الأندية مؤخراً لتتم الاستعانة بالحكم الأجنبي في نهائي كأس ولي العهد الذي سيقام اليوم بين الأهلي والاتحاد.
(الجزيرة) التقت حكم مباراة اليوم وهو البرتغالي السيد كاردوسو إيورتيز باتيستا 38 سنة ليتحدث عن لقاء اليوم وعن عدد من الأمور الأخرى فإلى اللقاء:
* ما هو انطباعك وأنت أول حكم أجنبي تدير مباراة محلية في السعودية؟
- أنا فخور بذلك وأمام مهمة صعبة وأسعى للنجاح أنا والطاقم التحكيمي كاملاً وأبحث عن تسجيل نجاح تحكيمي لي ولزملائي وللتحكيم في البرتغال.
* هل لي أن أعرف مؤهلاتك؟
- أنا حكم دولي سبق وأن أدرت الكثير من المباريات الكبيرة والجماهيرية وآخر مباراة قمت بتحكيمها خارجياً هي مباراة هولندا والتشيك في تصفيات أمم أوروبا في العاصمة التشيكية براغ.
* ما هي طموحاتك المستقبلية؟
- أطمح إلى الوصول إلى أعلى مراتب التحكيم وأبحث عن النجاح فما زال عمري 38 سنة وأمامي عدد من السنوات للتحكيم ولدي فرصة جيدة للبروز خصوصا أنني مرشح لتحكيم كأس أمم أوروبا 2004م في البرتغال.
* كيف تم اختيارك لتحكيم هذه المباراة؟
- أنا تم اختياري من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وهو من رشحني لهذه المباراة.
* الحكام السعوديون مستاؤون من قيادة حكم أجنبي للنهائي ما هو رأيك؟
- قد يكون ذلك صعباً عليهم كونها أول مباراة يقودها حكم أجنبي ولكن يجب عليهم أن يعتادوا على ذلك كون مثل هذا النظام وهو تبادل الحكام قد بدأ ينتشر بشكل كبير مؤخراً وفي أوروبا سيبدأ بتطبيق تبادل الحكام بين الدول وقد يعمل بهذا النظام في آسيا مستقبلاً.
* هل تعرف معلومات عن الكرة السعودية؟
- نعم أعرف بعض المعلومات عن الكرة هنا وأعلم أن لديكم عدداً من المدربين البرازيليين واللاعبين المحترفين من البرازيل وأتذكر أن المدرب البرتغالي آرثر جورج سبق له وأن عمل لديكم.
* هل تعرف أحداً من الحكام السعوديين؟
- طبعاً سبق وأن شاهدت الحكم السعودي الذي حكم في نهائيات كأس العالم بفرنسا (يقصد عبدالرحمن الزيد) وشاهدت الحكم السعودي الذي حكم في كأس الخليج (يقصد ناصر الحمدان).
* في أوروبا والبرتغال هل توجد تصاريح مضادة للحكام قبل المباريات أو بعدها؟
- لا ليست موجودة مثل هذه التصاريح التي تمنع من قبل سلطة الفيفا وهذه التصرفات غير مقبولة وليست موجودة في البرتغال ولا أعتقد أنها موجودة في أوروبا.
* وماذا عن التشكيك في ضمير ونزاهة الحكام؟
- هذه تصرفات مرفوضة تماماً وغير لائقة ومثل هذه التصاريح تستحق العقوبة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).
مقتطفات من اللقاء
- اللقاء تم في مطار الملك خالد الدولي فور وصول الحكام لمدينة الرياض.
- أجرى الحكام وفقاً لحديث الحكم تمارينهم لمدة يومين في مدينة الرياض.
- شكر السيد باتيستا المسؤولين في الاتحاد السعودي لكرة القدم ووصف الاستقبال الذي حظي به هو وزملاؤه بالرائع.
- قال إن المدرب البرتغالي آرثر جورج يعمل حالياً في روسيا.



art تنقل النهائي بصوت عدنان حمد



تقوم القناة الرياضية بشبكة راديو وتلفزيون العرب art بنقل مباشر للمباراة النهائية لمسابقة كأس صاحب السمو الملكي ولي العهد للموسم الرياضي 1424-1425هـ لكرة القدم المقامة بين فريقي الاتحاد والأهلي على ملعب استاد الملك فهد وسيقوم بالتعليق عليها المعلق عدنان حمد.
كما ستقدم القناة استديو تحليلي يقوده الإعلامي علي داوود ويضم د. مدني رحيمي والكابتن أمين دابو وصالح النعيمة ومنصور البدر, بالإضافة لبرنامج (صافرة الحكم) الذي يتناول المبارة من الناحية الفنية ويرصد قرارات الحكم الصحيحة والخاطئة بشكل تفصيلي بالصور الحية.

بطاقات لاعبي الاهلي





فهد الشمري
العمر : 26سنة.
الطول : 180سم.
المركز : حارس مرمى.
عدد المباريات الدولية :
الحالة الاجتماعية :اعزب.
***
عماد صديق
العمر : 26سنة.
الطول : 175سم.
المركز : مدافع.
عدد المباريات الدولية : -
الحالة الاجتماعية : اعزب
***
طلال المشعل
العمر : 28 سنة.
الطول : 178سم.
المركز : مهاجم.
عدد المباريات الدولية : 45.
الحالة الاجتماعية : أعزب.
***
حسين عبدالغني
العمر : 28 سنة.
الطول : 172 سم.
المركز : ظهير أيسر.
عدد المباريات الدولية : 67.
الحالة الاجتماعية : متزوج.
***
تيسير الجاسم
العمر : 23سنة.
الطول : 177 سم.
المركز : وسط
عدد المباريات الدولية :
الحالة الاجتماعية : اعزب.
***
سعود الخيبيري
العمر : 25سنة.
الطول : 170 سم.
المركز : ظهير أيسر.
عدد المباريات الدولية :5
الحالة الاجتماعية : اعزب.
***
محمد شلية
العمر : 29 سنة.
الطول : 176سم.
المركز : ظهير أيمن.
عدد المباريات الدولية : 74
الحالة الاجتماعية : متزوج.
***
إبراهيم السويد
العمر : 28سنة.
الطول : 177 سم.
المركز : وسط.
عدد المباريات الدولية : 73
الحالة الاجتماعية : متزوج.
***
صاحب عبدالله
العمر : 27 سنة.
الطول : 175سم.
المركز : مدافع.
عدد المباريات الدولية :
الحالة الاجتماعية : اعزب.
***
روجيريو بريرا
العمر : 23سنة.
الطول : 170 سم.
المركز : مهاجم.
عدد المباريات الدولية : -
الحالة الاجتماعية : اعزب
***
كارلوس دياز
العمر : 28سنة.
الطول : 180سم.
المركز : مهاجم.
عدد المباريات الدولية : -
الحالة الاجتماعية :اعزب











اهلاوي الوادي
إدارة منتديات الإمبراطور










منتديات الإمبراطور الأهلاوية
www.alrage.net
www.alrage.org
www.alrage.info

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت
اهلاوي الوادي متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 26 - 03 - 2004, 44 : 11 AM   رقم المشاركة : [12]
ÄЋŁắoŀ äĻờÂÐị
إدارة منتديات الإمبراطور
الصورة الرمزية اهلاوي الوادي
 

اهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond repute

افتراضي  







* حاوره - محمد الجابري:
في حديث الذكريات بين الأهلي والاتحاد التقت (الجزيرة) بالمدافع الأهلاوي الصلب والشهير عبدالعزيز عمر (صمدو) الذي قلب أوراق الماضي وتحدث عن توقعاته للمستقبل، وأعاد شيئاً من عبق مباريات القلعة وجارها العميد في سنوات خلت كانت ولا تزال عامرة بالمتعة والندية.. والترقب.
صمدو مع القراء.. ماذا يقول؟
* كيف ترى اللقاء الذي سيجمع الأهلي والاتحاد في نهائي كأس ولي العهد؟
- مما لا شك فيه ان الوصول لهذا اللقاء والتشرف بالسلام على راعي المباراة -حفظه الله- شرف كبير للفريقين اللذين استطاعا ان يقدما المستوى والأداء المميز في المباريات السابقة بما كفل لهما تجاوز الأدوار الماضية والتأهل للنهائي، وهما جديران ويستحقان هذا الوصول والصعود لمنصة التتويج.
* وما هو الواقع الفني الذي تتوقعه للمباراة؟

- أعتقد ان المستوى الفني متقارب إلى حد كبير بين الفريقين اللذين يضمان لاعبين مميزين ومحترفين أجانب على مستوى عالٍ، بالإضافة إلى أن الإشراف الفني للفريقين قد تميز هذا الموسم من خلال الرؤيا الفنية الصحيحة التي تعودها المدربان (فالمير) و(كاندينيو) في النزالات أمام الفرق الأخرى.
أما بالنسبة للمعيار الفني فليس كافياً وحده لكي يعطي إشارة أو دلالة أو ينبئ بتحقيق الفوز، فلا بد ان يلتفت لعوامل أخرى مهمة جدا في مثل هذه اللقاءات، وتكمن في ضبط الأعصاب والتوازن النفسي للاعبين والتحكم في الانفعالات داخل الملعب ومحاولة بلورة الضغوط الجماهيرية وامتصاصها وتسييرها في الاتجاه الإيجابي لتحقيق الفوز.
* ما أجمل مباراة شاركت فيها مع فريق الأهلي أمام الاتحاد؟
- أجمل مباراة مثلت فيها الأهلي أمام الاتحاد والتي لا يمكن أن أنساها هي المباراة التي جمعتنا عام 1399هـ في نهائي كأس الملك الذي شرَّفه الملك خالد بن عبدالعزيز - رحمه الله- وانتهت بنتيجة تاريخية وكبيرة لصالح فريق الأهلي (4-صفر)، وكانت كل التوقعات والترشيحات تصب في مصلحة الاتحاد الذي تجاوز فرق قوية كالهلال والنصر حتى وصل للنهائي، في حين كان طريق الأهلي أسهل بكثير حين قابل فرق الوديعة والنهضة، وصعد للمباراة النهائية وكان أغلب اللاعبين يعانون من إصابات قوية، وشهدت الأيام التي سبقت النهائي استنفاراً للجهاز الطبي للنادي أعقبه إحباط كبير لإدارة النادي والجماهير واللاعبين بسبب عدم جاهزية أغلب اللاعبين الذين سيقابلون فريق الاتحاد القوي والمدعم بالنجم الألماني المميز (بوكير) والسويدي (أدبيرج)، وغادرنا إلى الرياض ونحن نمنِّي أنفسنا بالمستوى المشرف والصمود دون ان تكون النتيجة هدفاً أساسياً لقناعتنا ان الكفة تميل لصالح الاتحاد.
لكن كلمات صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس النادي في ذلك الوقت واجتماعه بنا قبل المباراة بث فينا الحماس والروح ورفع من معنوياتنا وأكد لنا انه يرى في أعيننا ملامح النصر وقال لنا بالحرف الواحد: ان فريق الاتحاد (11 لاعباً) وأنتم (11 لاعباً)، لا تفكروا في ترشيحات وتوقعات النقاد فقط ركِّزوا داخل الملعب وتوكلوا على الله وإن شاء الله تحققوا الفوز. وبعدها أخبرنا سموه انه مقبل على خبر سعيد وفرحة خاصة بالنسبة له ويتمنى ان تكون الفرحة فرحتين بتحقيق الكأس الغالية.
وبالفعل توجهنا إلى أرض الملعب ووضعنا عبارات سموه وأمنيته الخاصة أمام أعيننا وبذلنا كل ما نستطيع من جهد وتناسينا الإصابات وحرثنا الملعب طولاً وعرضاً وسيطرنا على المجريات وتفوقنا بالنتيجة والمستوى وبشكل يفوق الوصف وتباعد كلياً وبشكل كبير عن توقعات الرياضيين التي نصبت الاتحاد بطلاً قبل ان تبدأ المباراة.
* ما هو الموقف البطولي لك في هذه المباراة؟
- الموقف البطولي كان لسمو الأمير خالد بن عبدالله الذي نجح في التهيئة المعنوية والنفسية للاعبين وما تحقق من ملحمة كروية من اللاعبين داخل أرض الملعب. أما فيما يخصني فقد تعرضت لإصابة في الشوط الأول من المباراة، وتحديداً في منطقة الرأس، وقام طبيب الفريق بإجراء غرز وخياطة في مكان الجرح وأحاطه بقطعة قماش، ولكن مع بداية الشوط الثاني قرر الطبيب ونصح بعدم إكمالي المباراة لصعوبة هذا الأمر بسبب عمق الجرح، ولكنني رفضت، ثم تدخل الجهاز الفني والإداري وأكدوا لي ان المهم هو سلامتي الشخصية، وفضلوا استبدالي بلاعب آخر، لكنني رفضت بشدة وطلبت إكمال المباراة، واستسلم الجميع لقراري وشاركت مع زملائي وأكملت حتى نهاية المباراة، وقد خلَّصت العديد من الكرات برأسي وتناسيت الإصابة تماماً.
* هل تتذكر تشكيلة الفريق في تلك المباراة؟
- نعم، أتذكر بشكل جيد وبالمراكز التي لعب فيها اللاعبون، ففي حراسة المرمى كان عادل روَّاس، وخط الدفاع يتكون من وحيد جوهر بجانبي وإبراهيم مريكي وفهد عيد، أما في خط الوسط فمثَّله قائد الفريق إدريس آدم وأحمد الصغير وطارق كيال (المشرف على فريق القدم حالياً)، وفي خط الهجوم أمين دابو ومعتمد خوجلي وطارق ذياب.
* لنعد إلى اللقاء الذي سيجمع بين فريقي الأهلي والاتحاد على نهائي كأس ولي العهد.. كيف ترى قوة خط الدفاع الأهلاوي الذي سيشارك في المباراة؟
- يعد خط الدفاع لفريق الأهلي من أفضل الخطوط مقارنة بمستوى خط الدفاع لفرق الدوري، ويتميز بوجود البديل الذي لا يقل مستواه عن الأساسي، ففي الأطراف هناك الشلية والعبدلي وحسين عبدالغني وسعود الخيبري ومحمد مسعد.
أما متوسط الدفاع، المركز الذي قد شاركت فيه، فإنني أرى ان محمد الخليوي ونايف القاضي وعماد صديق ووليد عبدربه لاعبون مميزون، ومن أفضل اللاعبين في المملكة، وأعتقد ان مدرب الأهلي فالمير لديه خيارات عديدة وفرصة كبيرة في اختيار خط الدفاع من بين هذه الأسماء.
* هناك بعض الأهلاويين الذين أكدوا ان عماد صديق يتشابه معك بشكل كبير في أسلوب اللعب والأداء والبنية الجسمانية القوية.. فهل هو خليفتك في الملاعب؟
- حقيقةً عماد صديق لاعب قوي وجيد ويجيد ألعاب الهواء ويؤدي بحماس وبرجولة، ورغم ان هذا هو الموسم الأول له مع الأهلي إلا أنه استطاع ان يفرض نفسه ويثبت أقدامه في التشكيلة الأساسية للفريق.
أما حكاية أنه خليفة لي فإن ما أتمناه ان يكون أفضل مني ويقدم مستويات أفضل مما قدمته حتى يعود ذلك في مصلحة وخدمة الفريق الأهلاوي.
* بصراحة ما النتيجة التي تتوقعها لمباراة النهائي لكأس ولي العهد بين الأهلي والاتحاد؟
- توقع أي نتيجة صعب للغاية، ولكن ما أتمناه ان يقدم الأهلي المستوى الجيد ويتمكن من تحقيق الفوز والظفر بكأس البطولة الغالي وإسعاد الجماهير الأهلاوية.




استديو يسبق اللقاء وآخر خلاله وثالث بعده:
القناة الثالثة أنهت استعداداتها للنهائي
أنهت القناة الرياضية السعودية تحضيراتها لنقل نهائي كأس ولي العهد للموسم الرياضي الحالي 1424-1425 بين فريقي الاتحاد والأهلي من مدينة جدة على أرض إستاد الملك فهد الدولي بالرياض مساء يوم(الجمعة).. وسوف تبدأ القناة تغطيتها لهذا العرس الكروي في تمام الساعة السادسة مساءً باستديو تحليلي استثنائي تستضيف فيه رئيس تحرير جريدة (الرياضية) الإعلامي المعروف الأستاذ سعد المهدي الذي سوف يتحدث عن دور الإعلام الرياضي في مثل هذه المناسبات الهامة وأحقية ناديي الأهلي والاتحاد في بلوغ المباراة النهائية لكأس ولي العهد وأمور أخرى.. كما سيتواجد إلى جواره مدربا ناديي الأهلي والاتحاد يحيى عامر وعلاء رواس اللذان سيتناولان بنظرة خاصة تحليلاً فنياً لفريقي(العميد والقلعة)، ويتولى عملية إدارة الحوار لهذا الاستديو المذيع المتألق خالد السعيد، وستعرض القناة مختصراً لآخر نهائي كأس ولي العهد جمع الفريقين في العام 1422 والذي انتهى بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف للاتحاد، ومختصراً آخر لآخر نهائي جمعهما الموسم الفائت على بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين والتي جاء التفوق فيها لمصلحة العميد، وهناك تقارير خاصة عن المناسبة والفريقين إلى جانب استديو القناة المعتاد الذي يقوده المذيع بتال القوس بتواجد محللي القناة الرياضية النجمين الجماهيريين ماجد عبدالله ونجيب الإمام، وهذا الاستديو سوف تتخلله تقارير أخرى خاصة بفريقي العميد والقلعة، وكذلك تقرير جديد عن طريقة إعداد الفريقين وأسلوب أدائهما وهو من إعداد وتقديم إداري المنتخب السابق والمدرب إبراهيم القوبع، ومن الملعب ستكون هناك تغطيات حية وعلى الهواء مباشرة، ورصد كامل لتحركات أعضاء فريقي الأهلي والاتحاد، ولقاءات حية عن طريق المذيع عبدالرحمن الحسين وزميله على الزهراني.. وعقب المباراة سوف يكون هناك برنامج صدى خاص لاستقبال اتصالات الجماهير بصورة عامة خاصةً الأهلاوية والاتحادية منها، وسيتولى عملية تقديم هذا البرنامج الزميل أحمد المصيبيح.. كما ستخصص القناة حلقة برنامج كل الرياضة في هذا الليلة لناديي الاتحاد والأهلي.


نكهة برازيلية تطغى على لقاء القمة

حين يلتقي فريقا الأهلي والاتحاد في نهائي كأس ولي العهد فإن المواجهة ستكون سعودية تحمل الطابع البرازيلي لوجود (7 عناصر) في الفريقين خلال هذه المباراة، فالمدير الفني لفريق الأهلي هو البرازيلي (فالمير) وأيضاً المدير الفني لفريق الاتحاد هو المدرب (كاندينيو) بالإضافة إلى وجود ثلاثة لاعبين برازيليين محترفين في صفوف فريق الأهلي (كيم وباولينهو ورجيريو)، في حين يلعب للاتحاد الثنائي البرازيلي (تشيكو وديمبا).
كل هذه التخمة البرازيلية للفريقين لم تترك إلا بصمات إيجابية دفعت بخطوات الفريقين إلى التقدم الأفضل أدائياً. فاللاعبون الثلاثة في صفوف الأهلي قدَّموا مستويات جيدة واستطاعوا تحسين الأداء للفريق وشكَّلوا مثلثاً جميلاً مع بقية عناصر الفريق، وينطبق الحال على لاعبي الاتحاد اللذين ظهرا بمستويات مميزة وخصوصا لاعب الوسط تشيكو الذي ترك علامات واضحة في المباريات السابقة وأصبح وجوده في صفوف الاتحاد إزعاجاً كبيراً للاعبي الفريق المقابل. أما على مستوى مدربي الفريقين فإن النتائج والعروض القوية التي قادها كاندينيو والمضي قدماً دون أن يلحق بفريقه أي خسارة قد تكون كافية لإبعاد أي نقد أو عتب على الإدارة الفنية لفريق الاتحاد. أما مدرب فريق الأهلي فالمير فإنه استطاع أن يعدل من أوضاع الفريق ويشير إلى الاحتياجات الفنية لفريقه وبعد تلبيتها من أصحاب القرار في النادي أوجد المدرب توليفة جميلة استطاعت أن توصل الفريق إلى نهائي كأس ولي العهد عبر الطريق الأصعب متجاوزاً فرق الوحدة والشباب والهلال كما أنه بات يصارع بفريقه من أجل الدخول في المربع الذهبي لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
من خلال المعطيات السابقة يتضح أن العناصر البرازيلية قد أنجزت عملاً مهماً للفريقين ومقنعاً لدى عشاق الأهلي والاتحاد وبقي العمل الأصعب والأهم وهو قيادة أحد الفريقين من الفوز في الموقعة الأهم بتحقيق كأس ولي العهد.

15 مدرباً حققوا الذهب للقلعة







* كتب - عبدالله المالكي:
حقق 15 مدرباً 23 بطولة للفريق الأهلاوي رغم أن هناك اسماء تدريبية لامعة تعاقد معها الأهلي لكنها لم تحقق نتائج جيدة للفريق مثل العالمي (لازروني) و(لويس فيليب) اللذين قادا المنتخب البرازيلي في كأس العالم وحققا معه اللقب. فيما حقق (تيلي سانتانا) و(ديدي) للفريق الاهلاوي العديد من البطولات وشهدت فترة وجودهما تحقيق العديد من الانجازات كما ان المدربين الوطنيين (احمد اليافعي) و(عبدالماجد) حققا للاهلي (6) بطولات ويعتبر (احمد اليافعي) اول من حقق للأهلي بطولة وهي بطولة كأس ولي العهد أما المدرب (عبدالله الماجد) مع (احمد اليافعي) فهما أول من حقق كأس الملك.
وحقق المدرب المصري (طه اسماعيل) بطولة واحدة فيما حقق المدرب البرازيلي (ديدي) (4) بطولات.
ويعتبر المدرب ديدي اول من حقق للفريق الاهلاوي بطولة دوري وكانت عام 1398هـ وبالنسبة للمدرب العالمي (تيلي سانتانا) فقد حقق للفريق ثلاث بطولات ويعتبر اول مدرب يحقق بطولة خيلجية وهي البطولة الثانية التي اقيمت بالكويت عام 1405هـ.
أما المدرب البرازيلي (زاناتا) فقد حقق مع الفريق بطولة واحدة فيما حقق البلجيكي (لوكا) (4) بطولات ويعتبر اول مدرب يحقق للاهلي كأس الأمير فيصل بن فهد وكأس الصداقة الدولية.
الانطلاقة الوطنية:
حقق النادي بطولة كأس ولي العهد عام 1377هـ للمدربين الوطنيين أحمد اليافعي وعبدالله الماجد واستمر المدربان في التألق وقيادة الفريق بعد ان استطاعا خطف القاب مسابقة كأس الملك عام 1382هـ وعام 1385هـ وعام 1389هـ وعام 1390هـ فضلاً عن كأس ولي العهد عام 1390هـ في نفس العام الذي حقق فيه قيادة الفريق بطولة كأس الملك عام 1391هـ بعد ذلك تعاقد النادي مع المدرب المصري طه اسماعيل الذي استطاع قيادة الفريق الاهلاوي لتحقيق بطولة كأس الملك عام 1392هـ وبعد ذلك ساهم المدرب البرازيلي الداهية (ديدي) الذي حقق كأس الملك مرتين متتاليتين عام 1397هـ وعام 1398هـ وحقق في نفس العام 1398هـ بطولة الدوري الممتاز ويعود عام 1399هـ بخطف كأس الملك. ثم جاء المدرب (يتلي سانتانا) الذي قاد الفريق للفوز ببطولة كأس الملك عام 1403هـ والدوري الممتاز عام 1404هـ وكأس الاندية الخليجية عام 1405هـ وبعدها غادر تيلي سانتانا وتعاقب على الاهلي العديد من المدربين من ضمنهم المدرب العالمي البرازيلي (لازروني) والمدرب العالمي البرازيلي (لويس فيليب) وغيرهم ولكن البطولات ظلت غائبة وعادت بعد أن تم التعاقد مع المدرب البرازيلي (زاناتا) الذي خطف بطولة كأس ولي العهد عام 1418هـ وانهت الادارة الاهلاوية عقده بسبب مبالغته في طلباته وتعاقدت مع المدرب البلجيكي لوكا الذي حقق مع الفريق بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد عام 1421هـ وبطولة كأس الصداقة الدولية على كأس الأمير عبد الله الفيصل عام 1422وحقق لوكا كأس الأمير فيصل بن فهد للمرة الثانية عام 1422هـ وكأس الاندية الخليجية عام 1422هـ ثم تمت الاستعانة بالمدرب الوطني يوسف عنبر الذي حقق مع الفريق بطولة كأس ولي العهد عام 1422هـ.
وفي عام 1423هـ تعاقدت الادارة الاهلاوية مع المدرب البلجيكي ديمتري الا انه فشل في تحقيق الطموحات واسندت الادارة والاشراف على الفريق لمساعدة ايليا الذي حقق للفريق بطولة كأس الاندية العربية الموحدة على كأس الأمير فيصل بن فهد وكان ذلك عام 1422هـ.

لاعبو الأهلي والاتحاد الدوليون من الملعب للمطار

سيضطر نجوم الاتحاد والاهلي المختارون لصفوف منتخبنا الوطني لمغادرة ارضية استاد الملك فهد الدولي والتوجه الى مطار الملك خالد للانضمام لبعثة المنتخب المغادرة الى سيرلانكا لمواجهة المنتخب السيرلانكي ضمن الجولة الثانية من التصفيات التمهيدية المؤهلة للمجموعات النهائية لآسيا لبلوغ مونديال 2006 المقرر اقامته في ألمانيا، وستقام المباراة يوم الاربعاء القادم، وستعود البعثة في اليوم التالي، وسيعود اللاعبون الدوليون لفرقهم للمشاركة في بقية المباريات الدورية والعربية والآسيوية.
الجدير بالذكر ان البعثة السعودية ستغادر الى سيرلانكا برئاسة عضو اتحاد الكرة الاستاذ محمد النويصر في طائرة تابعة للخطوط السعودية عبر احدى رحلاتها العادية.


الأهلي والاتحاد سيلتقيان أربع مرات في الأسابيع القادمة

* كتب - سعود عبدالعزيز:
شاءت الظروف ان تكثر المواجهات التي ستجمع الاتحاد والاهلي الايام القادمة، فاليوم الجمعة سيلتقي الفريقان على كأس ولي العهد في الرياض وتحت اشراف تحكيمي برتغالي دولي، وبعدها بفترة سيلتقيان في مباراة دورية مؤجلة من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، ثم ستجمعهما مواجهتان على صعيد البطولة العربية.
هذه اللقاءات الاربعة المتتالية ستعطي اصحاب الاكثر فوزا تأكيدا على انه يعيش حالا افضل من زميله الآخر، فلمن ستكون الغلبة في المباريات الاربع، للاتحاد الفريق المزدحم بالنجوم في القائمة الرئيسية وكذلك الاحتياط، أم للاهلي الذي عاد للتألق بعد ان تمكن محبوه من اعادة صياغته من جديد؟؟.




اهلاوي الوادي متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 03 - 2004, 44 : 11 AM   رقم المشاركة : [13]
إمبراطور فضي
الصورة الرمزية ابن القطيف
 

ابن القطيف will become famous soon enough

افتراضي  


يعطيك العافية




ابن القطيف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 03 - 2004, 55 : 11 AM   رقم المشاركة : [14]
ÄЋŁắoŀ äĻờÂÐị
إدارة منتديات الإمبراطور
الصورة الرمزية اهلاوي الوادي
 

اهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond repute

افتراضي  




قمة كأس ولي العهد الليلة بين الأهلي والاتحاد
القلعة تبحث عن الكأس الخامس والبطولة 24 والعميد يسعى للقب السابع والبطولة الـ 26


* كتب عبد الله المالكي:
مضى 48 عاماً على انطلاق بطولة كأس ولي العهد التي بدأت عام 1377هـ وشهدت تعدد الأبطال على مدى تاريخها الطويل واستطاع أن يحقق هذه الكأس الغالية كلاً من الاتحاد (6) بطولات من أصل تسعة نهائيات وصل إليها والأهلي (4) بطولات من أصل ستة نهائيات وصل إليها والهلال (4) بطولات من أصل خمس نهائيات وصل إليها والشباب (3) بطولات من أصل ستة نهائيات وصل إليها والنصر بطولتان من أصل أربعة نهائيات وصل إليها والاتفاق بطولة واحدة من أصل ثلاث بطولات وصل إليها والوحدة بطولة واحدة من خمسة نهائيات وصل إليها وتساوى ناديا القادسية والرياض في عدد مرات الفوز بهذه الكأس بواقع مرة واحدة لكل فريق. ولم يحقق نادي الطائي أي بطولة رغم وصوله للمباراة النهائية مرة واحدة في تاريخه. كما حقق منتخب الغربية ثلاث بطولات وتساوى منتخبا الوسطى والشرقية في عدد مرات الفوز بواقع بطولة واحدة لكل منهما ولم يحقق منتخب الشرقية أي بطولة بالقرعة.
وقد تنوعت البطولات وتنوع أبطالها من خلال اعتلاء منصات التتويج، فقد شهد استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة إقامة 21 نهائياً على أرضه وشهد استاد الأمير فيصل بن فهد نهائياً واحداً فيما شهد درة الملاعب نهائيين واستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام نهائياً واحداً واستاد التربية بالطائف نهائياً واحداً.
ففي عام 1377هـ فاز فريق الثغر (الأهلي حالياً) على فريق الاتحاد ليحقق الأهلي في أول بطولة تحمل اسم كأس ولي العهد.
وفي العامين 1378 و1379هـ استطاع الاتحاد أن يتغلب في النهائي الأول على الثغر وفي النهائي الثاني على الوحدة ليحقق كأس الاتحاد مرتين متتالين كأول فريق يحقق كأس ولي العهد مرتين متتاليتين.
وفي عام 1380هـ حقق فريق الوحدة هذه الكأس بعد أن جاء طرفا مع فريق الشاطي واستطاع فريق الوحدة من الفوز بعد انسحاب فريق الشاطي واعتبرت النتيجة 2-0 للوحدة.
وعندما انتقلت الشؤون الرياضية من وزارة الداخلية لوزارة المعارف تم تسجيل أندية المنطقة الوسطى وأندية المنطقة الشرقية في محاولة جدية لتكوين منتخب وطني يحمل اسم المملكة وكان ذلك عن طريق البدء بتكوين منتخبات للمناطق الثلاث الكبرى بالمملكة الوسطى والشرقية والغربية ولهذا التفكير تغير نظام المسابقة باسم منتخبات المناطق واستمرار النظام لهذه المسابقة موسمين عام 1381 و 1382هـ واستطاع منتخب الغربية الفوز بالكأس الأولى على حساب منتخب الوسطى وفي لقاء الموسم الثاني استطاع منتخب الشرقية الفوز على منتخب الغربية. بعد ذلك عادت البطولة لنظام الدوري بدلا من المنتخبات.
وفي عام 1384هـ حقق فريق الهلال أول كأس له تحمل اسم ولي العهد عندما تقابل مع فريق الوحدة وانتهى هلالياً.
وفي عام 1385هـ حقق فريق الاتفاق أول كأس أيضا له تحمل اسم ولي العهد عندما تغلب على فريق الاتحاد في المباراة النهائية.
وفي عام 1386هـ لم تقم المسابقة وتوقفت عاماً واحداً، كما توقفت أيضاً عامي 1391 و 1392هـ وعادت مرة أخرى للتنافس بين أندية المملكة لتتوقف مرة أخرى وهذا التوقف يعد أطول توقف لهذه المسابقة حيث توقفت من عام 1395هـ وحتى 1410هـ. أي ست عشرة سنة من التوقف لتعود بعدها للتنافس الكبير بين الأندية وأصبحت هذه المسابقة ثاني أكبر مسابقة محلية الكل يسعى إلى الفوز بها لأن بطلها له الحق في المشاركة خارجياً.
أعيدت بطولات المنتخبات للمناطق واستطاع منتخب الغربية الفوز على الشرقية وفي عام 1388هـ فاز منتخب الغربية أيضاً على منتخب الوسطى وفي عام 1389هـ فاز منتخب الوسطى على الغربية بالقرعة بعد أن انتهى اللقاء بالتعادل. بعدها توقفت البطولة ثلاثة أعوام.
وفي عام 1393هـ شهدت ظهور بطل جديد لهذه المسابقة هو فريق النصر الذي حقق الكأس بعد تغلبه على الوحدة وفي الموسم الذي يليه أيضا حقق الكأس كثاني فريق يحقق كأس ولي العهد مرتين متتاليتين بعد أن سبقه فريق الاتحاد. بعدها توقفت المسابقة لفترة طويلة استمرت حوالي ست عشرة سنة من عام 1395هـ وحتى عام 1410هـ.
وفي عام 1411هـ عادت البطولة مرة أخرى بنظام جديد تشترك فيه جميع الأندية بمختلف درجاتها الممتازة والأولى والثانية. بطريقة خروج المغلوب وفي هذه العام عاد العميد بطلاً لمسابقة كأس ولي العهد بعد غياب دام 18 سنة والتقى الفريق الاتحادي مع نظيره النصراوي في مباراة لعبت فيها الأشواط الأربعة واحتكما إلى الضربات الترجيحية حيث استطاع الاتحاد الفوز بهذه البطولة الرابعة له في هذه المسابقة.
وفي عام 1412هـ شهدت البطولة بطلا جديدا اسمه القادسية بعد أن تغلب على فريق الشباب بضربات الترجيح وهذا اللقاء كان على استاد الملك فهد الدولي كأول نهائي لكأس ولي العهد يقام على هذا الاستاد الدولي.
وفي عام 1413هـ شهدت البطولة بطلا جديدا اسمه الشباب الذي حقق الكأس بتغلبه على فريق الاتحاد في ملعب رعاية الشباب بجدة بركلات الترجيح.
وفي عام 1414هـ أيضا شهدت البطولة بطلا جديدا هو فريق الرياض الذي تغلب على بطل المسابقة في عامها الماضي الشباب ولكن هذه البطولة لم تكن عن طريق ضربات الترجيح فقد انتهت في وقتها الأصلي.
وفي عام 1415هـ عاد الهلال ليتمكن من تحقيق الكأس بعد غياب دام 31 عاما وحقق الهلال هذه الكأس أمام بطل المسابقة السابقة فريق الرياض وقد انتهى لقاء هذا النهائي في وقته الأصلي ليضيف الهلال في سجله البطولة الثانية.
وفي عام 1416هـ تقابل الشباب والنصر على هذه الكأس بعد غيبة للفريق النصراوي وصلت إلى 26 سنة أي من عام 1394هـ عندما حقق الكأس على الأهلي، أما الفريق الشبابي فلم يبتعد سوى موسمين عندما خسر في الرياض في عام 1414هـ. ولكن الشباب تمكن من الفوز والاستمرار في حصد الألقاب ليضيف اللقب الثاني بعد أن خسر كأسين سابقتين أمام القادسية والرياض.
وفي عام 1417هـ تقابل فريقا الاتحاد والطائي وهذه هي المرة السادسة التي يصل فيها الاتحاد إلى نهائي كأس ولي العهد وحقق كأسها الخامس وخسرها مرة كانت أمام الشباب والاتحاد أكثر الأندية فوزا بكأس ولي العهد.
وفي عام 1418هـ تقابل فريقا الأهلي والرياض بعد غياب للفريق الأهلاوي عن البطولات استمر 28 عاما ولكن هذه المرة أراد أن يضيف الأهلي لرصيده البطولة الثالثة له من خمس نهائيات فيما خسر الرياض الكأس الثالثة ولم يحقق كأس ولي العهد إلا مرة واحدة.
وفي عام 1419هـ تقابل فريقا الهلال والشباب في استاد الأمير محمد بن فهد الذي يعتبر هذا الملعب أول نهائي يستضيفه واستطاع الشباب الفوز بالكأس الثالثة من أصل خمسة نهائيات.
وفي عام 1420هـ تقابل الهلال والشباب واستطاع الهلال أن يحقق الكأس وأن يرد الدين للفريق الشبابي ويضيف الهلال الكأس الثالثة له من أصل أربع نهائيات وصل إليها خلال تاريخه الرياضي.

وفي عام 1421هـ تقابل فريقا الاتحاد والاتفاق على نهائي كأس ولي العهد للمرة الثالثة ليكونا طرفي النهائي الثامن للفريق الاتحادي والثالث للاتفاق وجاءت كل لقاءات الاتفاق أمام الاتحاد على هذا النهائي ولم يحقق سوى نهائي واحد كان عام 1385هـ أما اللقاءان الآخران فكانا لمصلحة الاتحاد.
وفي عام 1422هـ تقابل فريقا الاتحاد والأهلي وهي المرة السادسة له ليضيف البطولة الرابعة، أما فريق الاتحاد فقد خسر النهائي الثالث له من أصل تسعة نهائيات. لكنه يعتبر أكثر الفرق حصولا على كأس ولي العهد.
وفي عام 1423هـ تقابل فريقا الهلال والأهلي وهي المرة الأولى بين الفريقين في المسابقة واستطاع الهلال أن يكسب الأهلي بهدف دون مقابل في استاد الملك فهد الدولي.
وفي عام 1424هـ تأهل للنهائي فريقا الأهلي والاتحاد بعد أن كسب كل منهما النصر والهلال. وهذه هي المرة الثالثة التي يتقابل فيها الأهلي والاتحاد على كأس ولي العهد.
نقاط متفرقة من كأس ولي العهد على مداه الطويل:
* أول مدربين وطنيين يحققان كأس ولي العهد هما المدربان اللذان كانا يشرفان على النادي الأهلي في ذلك الوقت: أحمد اليافعي وعبد الله عبد الماجد وقد حققا الكأس لنادي الأهلي في ذلك الوقت كأول ناد سعودي يحقق كأس ولي العهد عام 1377هـ.
* أول مدرب أجنبي يحقق كأس ولي العهد هو المدرب السوداني التوم جبارة الذي كان يشرف على الفريق الهلالي عام 1384هـ عندما كان يرأس الهلال في تلك الفترة مؤسس الهلال الشيخ عبدالرحمن بن سعيد.
* أول كابتن يرفع الكأس للهلال هو الكابتن مبارك عبد الكريم وكان ذلك عام 1384هـ عندما حقق الفريق كأس ولي العهد.
* أول بطولة للوحدة حققها عام 1380هـ أمام الشاطي وكانت بالانسحاب واعتبر فريق الوحدة بطلا لكأس ولي العهد وفائز 2-0 0
* أول بطولة حسمت بضربات الكورنر كانت عام 1390هـ لصالح الأهلي على الوحدة وحقق الأهلي الكأس بـ 11- 5 0
* أول بطولة تحسم بضربات الترجيح كانت بين الاتحاد والنصر انتهت للاتحاد 6-5 عام 1411هـ.
* أول بطولة تحسم بالهدف الذهبي في مسابقة كأس ولي العهد كان لصالح النادي الأهلي على نادي الرياض عام 1418هـ باستاد الملك فهد الدولي وسجل الهدف اللاعب خالد مسعد وانتهى اللقاء 3-2 0
* أعلى نتيجة في مسابقة كأس ولي العهد كانت لصالح الاتحاد على الاتفاق عام 1383هـ. وانتهى اللقاء بـ 6-2 .
* أكثر اللاعبين الأجانب مشاركة في تحقيق كأس ولي العهد مع ثلاثة أندية هو اللاعب البرازيلي سيرجو الذي حقق الكأس مع الأهلي عام 1418هـ وحقق الكأس مع الهلال عام 1420هـ وحقق الكأس مع الاتحاد عام 1421هـ.
* حسم كأس ولي العهد ثلاث مرات بواسطة ضربات الترجيح كان عام 1411هـ بين النصر والاتحاد وعام 1412هـ بين القادسية والشباب وعام 1413هـ بين الشباب والاتحاد.




طارق كيال يقول:
إسناد مهمة قيادة المباراة لحكام أجانب خطوة شجاعة


* كتب - سعود عبدالعزيز:
قال المشرف على كرة القدم النادي الاهلي طارق كيال: ان جميع اللاعبين في اتم الجاهزية الفنية والبدنية لخوض مباراة اليوم امام اشقائنا في نادي الاتحاد.
واضاف الكيال: اننا في النادي الاهلي نتطلع للفوز وكسب اللقاء ورفع الكأس الغالي لتقديمه هدية متواضعة لكل من وقف معنا في المراحل الماضية، ورفض ابو راكان اعطاء نتيجة محددة للمباراة قائلا: ان اللقاء (ديربي) ويجمع افضل فريقين في الكرة السعودية اللذين يضمان ابرز نجوم المحلية، ويتوقع ان تكون المباراة مباراة قمة، وامتدح الكيال قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم بالاستعانة بالحكم الاجنبي، مؤكدا انها خطوة شجاعة وجريئة في طريق الاتجاه السليم والصحيح. وطالب الكيال جماهير الاهلي الوفية والمخلصة بالوقوف مع الفريق والحضور لاستاد الملك فهد لمساندة الاخضر حتى يتحقق الفوز ونيل اللقب الغالي.

قبل النهائي الكبير
الأهلاويون: سعداء باللعب في النهائي وقادرون على إسعاد جماهيرنا


* جدة - محمد الجابري:
أبدى عدد من نجوم فريق الأهلي سعادتهم بالوصول لنهائي كأس ولي العهد والتشرف بالسلام على راعي هذا الحدث الكبير وأكدوا انهم سيقدمون كل ما يستطيعون من أداء ومستوى من أجل تحقيق هذه الكأس الغالية وإسعاد جماهيرهم الكبيرة التي دائماً ما تقف معهم وتدفعهم إلى تحقيق الانتصارات.
إنجاز
فقد أكد نحم الفريق حسين عبدالغني ان وصول فريقه للنهائي وتغلبه على الظروف التي واجهته من إصابات وتغيرات فنية اجبارية هو إنجاز بحد ذاته ويؤكد على قدرة فريق الأهلي كأحد أعرق الفرق على النهوض وتحقيق ما يراود عشاقه ومحبيه حتى في أصعب الظروف.
الأهم
وقال محمد الخليوي المدافع المخضرم واللاعب الدولي السابق: ان فريق الأهلي جاهز للعب أمام الاتحاد على كأس ولي العهد مؤكداً بان الوصول للنهائي هدف مهم حققه لاعبو الفريق ولكن يظل الأهم هو ان يحقق الله الأماني الأهلاوية ويتمكن الفريق من الفوز والظفر بهذه الكأس الغالية والتشرف بالسلام على راعي المباراة حفظه الله.
رفض
رفض فوزي الشهري لاعب فريق الأهلي فكرة ان الأهلي يتأثر بغياب أي لاعب بداعي الإصابة وبين ان فريقه يضم نجوماً داخل الملعب وعلى دكة الاحتياط بالإضافة إلى كل اللاعبين المسجلين في فريق الأهلي والذين هم أهل للثقة وهم قادرون على ان يسيروا بفريقهم ويتجاوزوا أحلك الظروف.
وأشار إلى انه سيغيب عن تمثيل الفريق في هذا النهائي الكبير بسبب الإصابة ولكنه بكل مشاعره وعواطفه مع فريق الأهلي الذي يتمنى ان يحالفه التوفيق ويحقق كأس ولي العهد.
الكأس الأولى
بروح عالية وحماس ملتهب تحدث صاحب العبدالله لاعب المحور لفريق الأهلي الذي أكد على سعادته وهو يلعب لأول مرة في نهائي كأس ولي العهد مرتدياً الشعار الأهلاوي وانه يعد ان يقدم أفضل ما لديه وان يضع نصب عينيه وهمه التركيز لإعطاء عصارة جهده في هذه المباراة وتحقيق الكأس الأولى بالنسبة له مع فريق الأهلي.
مضاعفة
وتحدث إبراهيم سويد الذي أكد انه وزملاؤه اللاعبون جاهزون فنياً ومعنوياً لهذا اللقاء والمسؤولية أصبحت مضاعفة وبالتالي تحتاج لجهد مضاعف من أجل ان يصل الأهلي إلى أفضل حالاته الفنية حتى يتمكن من انتزاع الفوز وإرضاء جماهير الأهلي الوفيه والتي دائماً تساند اللاعبين لتحقيق الفوز.
ملامح النصر
وأكد محمد شلية ان الاستعدادات قد بلغت ذروتها للقاء النهائي لكأس ولي العهد وان اللاعبين ليس لديهم أي تفكير إلا فيما سيقدمونه في المباراة والتركيز في أداء التدريبات الأخيرة.. وأشار شلية إلى انه يرى في عيون زملائه اللاعبين ملامح النصر ورغبتهم في ان تكون نهاية هذا الحدث الكبير سعيدة على كل الأهلاويين ونتمنى من الله ان يساعدنا ويوفقنا في هذه المهمة.
مناشدة
وناشد خالد قهوجي نجم جماهير فريقه بملء مدرجات أستاد الملك فهد الدولي بالرياض ومؤازرة لاعبي الفريق بالتشجيع والهتاف في كل أوقات المباراة المصيرية أمام الاتحاد لأن ذلك سيساعد إيجابياً على شحذ همم اللاعبين وبث الحماس والروح فيهم وسيقودهم إن شاء الله إلى تحقيق الهدف المنشود والظفر بالكأس الغالية.
صمود
وأكد عماد صديق ان كل اللاعبين على أكمل الاستعداد لمواجهة فريق الاتحاد القوي وسيكون الجميع في تركيز كامل وتفرغ ذهني كبير لهذا اللقاء وان دفاع الأهلي سيكون صامداً أمام هجوم الاتحاد لمنح بقية لاعبي الفريق الأمان والثقة التي تساعدهم على إبراز أفضل ما لديهم من إمكانيات فنية وتسخيرها لخدمة الفريق.
استعداد
وأكد فهد الشمري استعداده للمباراة متمنياً في ذات الوقت ان يكتب الله النصر والفوز لفريق الأهلي بالنتيجة قبل ان تصل المباراة إلى الأشواط الإضافية وضربات الترجيح وان يكلل الله كل المساعي والمجهودات ويظفر فريقنا بالكأس الغالية.
أفراح الأهلي
وشدد مهاجم الأهلي طلال المشعل على أهمية مباراة فريقه أمام فريق الاتحاد في نهائي كأس ولي العهد من خلال الحدث الكبير الذي يشرفه راعي المباراة حفظه الله وان الكل يتطلع لتحقيق الكأس الغالية.
وأكد طلال المشعل تفاؤله الكبير في أن تترجم كل الجهود الجبارة لأعضاء شرف الأهلي والإدارة في تحقيق النصر وانه لديه إحساس كبير بان نهاية المباراة ستحمل السعادة للأهلاويين وتنطلق بعدها أفراح الأهلي في كل مكان.



الخليوي والواكد تبادلا الشعار


يمثل نهائي مسابقة كأس ولي العهد غدا بين الاتحاد والاهلي مشاركة جديدة ومختلفة في لقاءات الفريقين على النهائي للاعبيهم محمد الخليوي الاهلاوي حاليا الاتحادي سابقا واللاعب عبدالله الواكد الاتحادي حاليا الاهلاوي سابقا بالإعارة في الموسم الماضي وذلك بعد انتقال الواكد في صفقة مالية بين الشباب ناديه الاصلي ونادي الاتحاد فيما تم تسجيل الخليوي في الكشوفات الاهلاوية بعد وضعه على قائمة الانتقال في صفوف الاتحاد

في تحليلهما الفني للقاء القمة مساء اليوم
الحربي: استغلال ثغرة الصقري ومشاركة عبدالغني في الوسط يهديان الكأس للأهلي
الجعيثن: الضغط المستمر واستغلال شيكو سيعجل بسقوط الأهلي

قدم المدربان الوطنيان جاسم الحربي المحلل في التلفزيون السعودي ومدرب الحراس في نادي الشباب والمدرب المعروف بندر الجعيثن تحليلا فنيا للقاء القمة مساء اليوم بين فريقي الاتحاد والأهلي على نهائي كأس ولي العهد جاء كالتالي:






مايطلبة الرياضيون
معلق نهائي الكأس إبراهيم الجابر يطالب بإعادة تنظيم اتحادة الكرة ويقول:
أتمنى أن لا يطفئ اتحاد اليد إنجازاته.. والمسؤولية مسؤولية نجوم المنتخب الأول


هي مساحة حرة للتعبير للمشاركة ، للحوار المتبادل حول آراء وقاضيا تهم الرياضة السعودية حاضراً ومستقبلاً رأينا في الجزيرة إتاحته لمختلف الأسماء والمواقع واستخدامها كوسيلة مهنية حية ومباشرة لنقل سائر الهموم والمقترحات حسب وجهات نظر شخصية تمثل أصحابها نضعها اليوم تحت تصرف المعلق الرياضي إبراهيم الجابر بمناسبة تعليقه على النهائي اليوم فما الذي تطلبه من:
* الاتحاد السعودي لكرة القدم؟
- إعادة التنظيم الإداري للاتحاد وهيكلة تتناسب مع المتطلبات الحديثة.
- التوأمة مع أحد الاتحادات الأوروبية الإيطالي - الإنجليزي.
- العودة إلى أسلوب الصراحة والقوة وترك أسلوب الطيبة والتسامح.
* اتحاد آخر غير القدم؟
- اتحاد كرة اليد لا تطفئ شمعة النجاحات المتعددة بالمهاترات الإعلامية، فإنجازات الأستاذ محمد المطرود متعددة ولا يعيبها عدم التأهل أو الفوز بأي بطولة.
* نجوم منتخبنا الوطني الأول؟
- المسؤولية كبيرة عليكم وأنتم نجوم النجوم في القارة الآسيوية المطلوب نسيان كأس العرب وكأس الخليج والمرحلة القادمة هي الأصعب والأهم وفقكم الله.
* الجماهير الرياضية؟
- لا تصدقوا مقولة (تراجع الكرة السعودية) فالكرة مستواها متراجع في العالم أجمع، ولا تزال كرتنا بخير مقارنة بالجيران في الخليج والقارة الآسيوية.
* لجنة الحكام الرئيسية؟
- واصلوا النجاح، ومن يعمل يخطئ.
* لجنة الاحتراف؟
- أعيدوا التقييم لهذا النظام كاملا، والأهم السماح للنادي بشراء عقد اثنين من اللاعبين سنويا، والتعاقد مع لاعبين غير سعوديين والتأكيد على عدم إشراك مهاجمين في مباراة لكي يبقى لدينا هدافون للمنتخب السعودي الأول - الشباب - الناشئين.
* الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم؟
- الاهتمام بالعلاقات مع وسائل الإعلام.
* الصحافة الرياضية؟
- سيروا بارك الله فيكم فأنتم الأبرز خليجيا وعربيا وآسيويا، وشاركتم في صنع الكثير من الإنجازات السعودية.
* اختر اسما واطلب منه ما تريد؟
- رئيس الاتحاد الآسيوي الأستاذ محمد بن همام.. الاهتمام ثم الاهتمام بدول غرب آسيا، والواضح أن المسؤولين عن دول شرق آسيا تأثيرهم أقوى.
* اختر رئيس نادٍ واطلب منه ما تريد؟
- الأستاذ جاسم الياقوت رئيس نادي القادسية آمل أن تضع تجربتك الرياضية في كتاب، فلديك الخبرة والتجربة والآراء التي قد يستفيد منها الآخرون.
* اختر لاعباً واطلب منه ما تريد؟
- اللاعب الدولي طلال المشعل ثقتك بنفسك كبيرة وأنت لاعب فنان وكبير جدا فقط ابتسم دائما.
* أخيرا أمامك طلب مفتوح لمن توجهه؟
- جميع المنتسبين للوسط الرياضي.. امتلأت وسائل الإعلام أرضيا وفضائيا بحرية الآراء ومنها ما هو مثل زبد البحر والرئاسة العامة لرعاية الشباب تتعامل بحضارية ورقي في حرية الرأي الهادف البناء، وأعتقد أنه يقال اتق شر الحليم إذا غضب، وواصلوا المسيرة وساهموا في نجاح الرياضة السعودية.




من يكسب التحدي ومن يخطف الذهب؟
الأفراح إلى أين تنطلق«شارع الصحافة أم شارع التحلية»


* جدة - محمد الجابري:
بعد نهاية لقائي الإياب في الدور النصف نهائي لمسابقة كأس سمو ولي العهد والتي جاءت نتيجتها معلنةً تأهل فريقي الأهلي والاتحاد إلى النهائي والمواجهة المباشرة بين قطبي الغربية.. منذ ذلك الوقت بدأت أحاديث المجالس في محافظة جدة بالحوارات عن مباراة نهائي كأس ولي العهد والنقاشات التي عادةً ما يحتويها بعض التحديات من أنصار الفريقين في أن الغلبة والفوز سيكون لفريقها حتى إن هذه النقاشات والحوارات الأهلاوية والاتحادية تتواجد في كل مكان ينبض بالحياة في عروس البحر الأحمر، ولا يخلو ذلك من البيوت والمنازل التي يقطنها من الأشقاء الذين قد تختلف ميولهم الرياضية ما بين أهلاوي واتحادي. وتزداد سخونة هذه المواجهات الخطابية مع اقتراب الموعد الدقائقي لنهائي الكأس، وحتماً عند انطلاق صافرة حكم اللقاء ستتوقف الحياة في شوارع جدة لمتابعة هذا الكرنفال الذي ستنطلق بعده الأفراح في محافظة جدة في مكانٍ واحد فقط.. في شارع الصحافة حيث يكون نادي الاتحاد أو في شارع التحلية الذي يحتضن مقر النادي الأهلي.


30 حافلة تنقل جماهير الاتحاد
مجالس جماهير الأهلي تنقل أعضاءها إلى الرياض


* جدة - مكتب الجزيرة:
نجحت مجالس جماهير الأهلي في مناطق المملكة في بدء أولى خطواتها التنفيذية واستطاعت أن تحشد عددا كبيرا من جماهيرالأهلي وتسييرها إلى الرياض بالتنسيق مع إدارة النادي لمؤازرة الفريق الكروي في اللقاء المصيري أمام فريق الاتحاد في نهائي كأس سمو ولي العهد.
يذكرأن مجالس جماهيرالأهلي في مناطق المملكة قد شكلت حديثا ويرأسها العقيد مشعل العتيبي وقد منح صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله الشرف لهذه المجالس الجماهيرية ولقائه بها في مقر النادي الأهلي في يوم تاريخي للكيان الأهلاوي وحينها أكد سمو الأمير خالد على أهمية دور جماهير الأهلي وطالبها بإبداء رأيها على الدوام والمشاركة في صنع القرار وعمل كل ما تراه في مصلحة النادي الأهلي.
من جهة أخرى جهّزت العلاقات العامة 30 حافلة لنقل الجماهير الاتحادية إلى الرياض مع تأمين الأكل خلال الرحلة، هذا وقد أعدت العلاقات الشعارات قبل دخول الجماهير لملعب الملك فهد وكذلك توزيع القمصان على الجماهير لإضافة اللون الأصفر في المدرجات بالإضافة للعلم الكبير الذي سيفرد على كامل المدرج.


لاعبون لأول مرة في النهائي


* جدة - حمود البقمي:
يعتبر نهائي كأس ولي العهد الذي يجمع مساء اليوم فريقي الاتحاد والأهلي هو أول مشاركة لنهائي يجمع الفريقين للاعبين سعود كريري وسعيد الودعاني ورضا تكر وإسلام الشاطر وتشيكو وديمبا من الجانب الاتحادي فيما فهد الشمري وصاحب عبدالله وتيسير الجاسم وكيم وباولينيو وروجيو من الفريق الأهلاوي.


بعد مباراة ماراثونية تجاوزت الساعتين
الهلال يجتاز الأهلي على أرضه 3-2 ويفرضها فاصلة لبطولة دوري الطائرة اليوم
العمار يعيد توازن فريقه ونجوم الزعيم يعيدون الطموح للقب وبطولة الأندية الخليجية



* كتب - محمد الحناكي:
نجح مدرب فريق الهلال الوطني خالد العمار في استثمار الإمكانات الفنية الهائلة التي يتمتع بها افراد فريقه في تأجيل نهائي الدوري الممتاز وفرض مباراة فاصلة بعد تغلبه على منافسه على اللقب فريق النادي الأهلي بثلاثة أشواط مقابل شوطين وأمام جماهيره العريضة التي ساندته، الا ان نجوم الزعيم استطاعوا ومن خلفهم الجهاز الفني بقيادة الوطنيين خالد العمار وعبدالعزيز القميزي في ان يعيدوا توازن الفريق وينجحوا في كسب اللقاء الذي أداره بنجاح الطاقم الدولي كامل الزاهر وأمين الطريفي؛ حيث نجح المعد الرائع خليل الحجي البحراني في تنويع الكرات على الشبكة معتمداً على خبرته في التعامل مع مثل هذه المباريات بالتلاعب بحائط الصد الأهلاوي وتجهيز مساحة خالية لقوة الفريق الضاربة أحمد البخيت وزملائه ياسر مكاوني وشريف الخليفة وابو الرحى الذين سجلوا أنفسهم من جديد بالظهور المميز والقدرة على البروز بإتقان تنفيذ الكرات الساحقة، كما نجح أفضل حائط صد بالمملكة يحيى حنش المعروف بحماسه الشديد ودفع زملاءه نفسياً في اغلاق كافة المنافذ على الشبكة، إلا ان ما أعاب الفريق الاعتماد على اللاعب الحر طارق اليامي، والذي لم يكن بمستوى الحدث؛ فقد مثل عبئاً كبيراً بالأمس بعد فشله في اغلاق المنطقة الخلفية، والتي هي من أساس مهامه.
الأهلي بدوره لم يكن بالفريق السهل، خاصة ان المباراة كانت ماراثونية بعد ان نجح في كسر الفوز الهلالي بالشوط الأول بنجاحه في الحصول على الشوطين المتتاليين الثاني والثالث، وسجل الشوط الرابع أفضل أوقات المباراة التي جاء عمرها الزمني 130 دقيقة؛ أي أكثر من ساعتين، وهو عمر زمني قياسي في الكرة الطائرة. واستطاع الهلال تحويل خسارته لهذا الشوط إلى فوز في آخر أنفاسه عندما تعادل الفريقان 24-24، إلى ان خطفه لاعب مركز ثلاثة ياسر مكاوني والمعد الفذ خليل الحجي؛ حيث نجحا في ترجيح كفة الفريق الهلالي مما دعا الفريقين للاحتكام للشوط الفاصل الذي ظهر به ارتفاع العامل النفسي للفريق الهلالي، واستطاع نجومه فرض سيطرتهم على أجواء الشوط بتقدمهم 13- 11 بنجاح لاعبه المعجزة أحمد البخيت في ترجيح كفة الفريق يختم الفريق الهلالي اللقاء بفوز مستحق وبفرض لقاء فاصل يقام عصر اليوم الجمعة في الرابعة والربع عصراً على صالة رعاية الشباب بجدة في قرار سلبي يؤخذ على مجلس إدارة اتحاد الطائرة!!
اللقاء اليوم سيكون متعة جديدة لعشاق اللعبة، كما سيمنح الفائز لقب البطولة وحق التمثيل الخارجي في بطولة مجلس التعاون لدول الخليج العربي، وهو ما سيطمح به كلا الفريقين اللذين سيعكفان الليلة على مشاهدة اللقاء وتصحيح الاخطاء للقاء الختامي الذي سيرعاه رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة محمد مفتي الذي أبدى اعجابه هو وأمين عام الاتحاد بالمستوى الفني الذي ظهر به اللقاء بالإضافة إلى إشادتهما بمستوى الطاقم التحكيمي.












اهلاوي الوادي متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 03 - 2004, 25 : 01 PM   رقم المشاركة : [15]
إمبراطور ذهبي
 

محمد باشميل will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر AIM إلى محمد باشميل

افتراضي  


الف الف شكر لكم

ويعطيكم العافية

وان شاء الله نرى نجومنا يحملون الذهب الليلة



تحياتي




التعديل الأخير تم بواسطة محمد باشميل ; 26 - 03 - 2004 الساعة 35 : 01 PM.

رحمك الله وغففرلك ذنوبك ياخالد الرويحي
ونقاك من خطاياك كما ينقى
الثوب الابيض من الدنس

======
ومن يتــق اللــــــه يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لايحتسب
ارضى بماقســـــم الله لك تكـــن أغنــــــــَى النـــــــاس
محمد باشميل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 03 - 2004, 39 : 01 PM   رقم المشاركة : [16]
موقوف لخروجه عن أدب الحوار
 

R@Y@N will become famous soon enough

افتراضي  


مشكورين ويعطيكم العافية..

والليلة ليلتنا انشاء الله




R@Y@N غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أخبار الأهلي الغالي في صحافة الجمعة 5/2/1425هـ



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 16 : 06 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر