العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

من القلب ............. هوس جماعي !!! للكاتب الكبير الأستاذ/ صالح رضا

هنا في وسطنا الرياضي هوس جماعي طاغ.. فقد أصبح الجميع يسعى ويلهث خلف سراب الواقع.. وسراب الواقع هذا هو لهجة (تخفيفية) لنهم النفوس إلى المال.. بينما حال المبادئ والمثل والقيم


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 08 - 03 - 2004, 54 : 08 AM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور فعال
الصورة الرمزية عيد البلوي
 

عيد البلوي will become famous soon enough

افتراضي من القلب ............. هوس جماعي !!! للكاتب الكبير الأستاذ/ صالح رضا 


هنا في وسطنا الرياضي هوس جماعي طاغ.. فقد أصبح الجميع يسعى ويلهث خلف سراب الواقع.. وسراب الواقع هذا هو لهجة (تخفيفية) لنهم النفوس إلى المال.. بينما حال المبادئ والمثل والقيم تتلاشى يوما بعد آخر.. والإنسان دون قيم ودون مبادئ لاقيمة له ولا معنى .. فقد خصه الله بكرامة وترك له ثم لمجريات هذه الحياة وظروفها وصروفها تقدير قيمة كرامته.. فلو أهدرت هذه الكرامة بفعل فاعل لهان الأمر.. فكم من شريف عفيف وضع تحت ذلة الحاجة.. وإذلال كرامته بالعطايا في الخفايا وفي الجهار بأطراف النهار.. تارة.. وبالترهيب تارة أخرى.. هؤلاء الذين يستغلون الناس ويذلون كرامتهم.. هم واهمون بالنجاة مما تقترف أياديهم من هدم لإنسانية الإنسان ومن هدر لكرامته وكينونته وحياته.. ومع ذلك يهون هذا القتل للكرامة الإنسانية لانه أتى بفعل فاعل.. ولكن أن يهدر الإنسان كرامته بيده..وبطمع النفس الفقيرة للفضيلة والحق وللشجاعة الإيمان. فعليه من الله ما يستحق.



وفي وسطنا الرياضي يتجلى ذلك الهوس الجماعي نحو المادة أيما تجلي.. ويتضح أيما وضوح ووضوح مخجل للغاية.. فقد اصبح هناك من يسعى سعيا حثيثا لاهدار كرامته بنفسه وبأثمان بخسه. ومع ذلك فالكل ينتشي طربا وحبورا بالعيش والتعايش في كفة هذا المستنقع المادي.. بينما تبقى الكفة الأخرى نقية خالية تنتظر من يأتيها بزهد وكرامة وعزة.. والكفة الأولى هي الراجحة لدى الغاوين.. والكفة الأخرى هي الأرجح عند الخيرين والشرفاء وكل من قلبه مفعم بالإيمان.أعود للعنوان هو (الهوس الجماعي).. فهو تعبير صحيح وصادق لما يدور حولنا.. وبيننا.. فالكل اصبح يتكالب على المال دون نظر في أمور النفس وكرامتها.. والنتائج يعلمها الله.

عبد الجواد والتخريب!!!
تعمد لاعب الأهلي السابق محمد عبدالواجد الإساءة لناديه السابق بعد أن اصبح (سمسارا) أو وسيطا لعقود اللاعبين الأجانب والمدربين أيضا.. ورغم عدم توفيق عبد الجواد في إنجاز صفقات جيدة في كل ما أوكل إليه.. إلا أن نفسه صورت له الإساءة لناديه السابق الأهلي بعرض الصفقات الفاشلة له وتجيير الصالحة لغيره مثل ما فعل مع الاتحاد ولاعبيه البرازيليين الأخيرين..
ويبدو أن المذكور قد أراد الكشف عن وجوهه العشرة.. ليكرر (التخريب) عيانا بيانا بأخذ الوكالة إجباريا عن اللاعب إبراهيم السويد لوضعه موضع مساومة وليفعل به ما فعله بالمشعل سابقا في محاولات مؤسفة ولو شاور أهل النصيحة لسلم من الفضيحة.. وعبد الجواد يحاول أن يظهر بريئا ويرمي التهم على (مستشار) مكتب السمسرة.. والذي اتضح أن المستشار قد اخذ يخطط من خلف عبد الجواد لعله يخرج من الغنيمة ب (عظمة) وهو من يعرض من خلف الصفوف.. وكان حريا به ألا يدخل في مشورته بخيلا فيقصر من فعله.. ولا حريصا فيبعده عما يرتجي.. ولاجبانا فيخوفه.. فالبخل والحرص والجبن طبيعة واحدة يجمعها سوء الظن.
والمريح في الأمر أن لاعبي الأهلي قد صدوا عبد الجواد ومستشاره ولم يقع فيها إلا السويد المسكين.. والخافي عن عبد الجواد والمستشار أن كلا منهما يلعب على الآخر.. ولا ضحية لهما غير الأهلي..
وبدقة لم يتشجعا إلا على الأهلي بينما ترتعد أطرافهما من الأندية الأخرى.. فعبد الجواد استلم عربونا غير قابل للارتجاع من الأهلي.. فأراد (المستشار) أن يرد الصفقة بأضعافها لشريكه.. فقدم مقترحا للأهلي يحصل بموجبه على ثلاثمائة ألف ريال.. ورد عليه الاهلاويون أن ردوا (العربون) لعلنا نثق بكما مجددا.. والمسلسل طويل.. والى عدد قادم سنكشف ما (يكسف) والله المستعان.

نبضات!!!

* التقاء القطبين خالد بن عبدالله ومنصور بن مشعل أذاب الكثير مما كان عالقا في خطوة أثلجت صدور الاهلاويين.

* لقاءات الهلال والأهلي والنصر والاتحاد مباريات كأس سمو ولي العهد حفظه الله.. ستشعل الموسم الكروي وتفيقه من سباته العميق..

وليت الحكم الأجنبي قد أقر لنستمتع بالأربعة الكبار وفنونهم ومستوياتهم بعيدا عن العك التحكيمي!!!

* ما يزال أعضاء شرف أحد أندية العاصمة يتقبلون كل (الكوارث) التي تصيب ناديهم بالصبر والأمل.. عدا تقبلهم لتدخلات نائب الرئيس في الكبيرة والصغيرة.

* عضو الشرف المتصل بالبرنامج الفضائي ظهر منافيا للصورة التي ارتسمت عنه في أذهان الوسط الرياضي.. (ويازينك ساكت).

* انتظرنا تعليق الزميل (المثير) سعود عبدالعزيز عن فشل محاولة رئيس الاتحاد في شراء عقد (كيم) والتي افرد لها الزميل واجهة ثلاثة أعداد.. ومع ذلك اصبحت مزحة ثقيلة كسابقاتها!!!

* من يعرف خالد بن عبدالله سيعرف معنى الأخلاق في أسمى صورها.. وسيعرف المروءة في أزهى قيمها.. ونخشى فقد هذا الرجل النبيل في وسطنا الرياضي ال...!!!

* وللأمير خالد نقول.. متى كنت من أهل النبل لم يضرك التبذل.. ومن لم يكن من أهله لم ينفعه التنبل.. وسموت نبيلا أبا فيصل!!!

* الذين أعلنوا الحرب على الرياضي العملاق.. نقول لهم يا جبل ما يهزك ريح!!!
* أمين ساعاتي يذكرني بالأديب الكبير محمد حسن عواد فهناك روابط بين الاثنين.. نأمل من الزميل أمين إيضاحها!!!

* ينتظر الظهير السابق والسمسار الحالي مفاجأة غير سارة تطبخ على نار هادئة.. ويستحق ما سيأتيه!!!

* تمدد فترات التسجيل وبصورة استثنائية لذلك النادي المدلل وعاشت المساواة!!!

* وقد قيل في المساواة أنها سور لا يغرقها ماء ولا يحرقها نار ولا يهدمها منجنيق.. فاعدلوا يرحكم الله.



منقول من صحيفة الجزيرة الصادرة يوم الأثنين الموافق 17/1/1425هـ





لا تسقني ماء الحياة بذلةٍ

بل أسقني بالعز كأس الحنظلِ



ابــــــــــــــــــ ــو بـــــــــــــــــــ ـدر
عيد البلوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

من القلب ............. هوس جماعي !!! للكاتب الكبير الأستاذ/ صالح رضا



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 14 : 12 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر