العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

أخبار الإمبراطور في صحافة الاثنين 17/1/1425هـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صباح الخير بسم الله نبدأ ...بالتوفيق لأهلينا الليلة مواجهة من العيار الثقيل تجمع "الهلال" البطل السابق بـ "الأهلي" الوصيف! تستكمل اليوم - الاثنين - لقاءات


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 08 - 03 - 2004, 07 : 03 AM   رقم المشاركة : [1]
مشرف عام اللجنة الاخبارية
 

اهلاوي طرب will become famous soon enough

افتراضي أخبار الإمبراطور في صحافة الاثنين 17/1/1425هـ 


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صباح الخير


بسم الله نبدأ ...بالتوفيق لأهلينا الليلة






مواجهة من العيار الثقيل تجمع "الهلال" البطل السابق بـ "الأهلي" الوصيف!




تستكمل اليوم - الاثنين - لقاءات الذهاب من الدور نصف النهائي من مسابقة كأس سمو ولي العهد - لكرة القدم.. إذ يحل الهلال ضيفاً على الأهلي في استاد الأمير عبدالله الفيصل بن عبدالعزيز بجدة.. بعد أن اتضحت أمس رؤية اللقاء الأول من رحلة الذهاب التي تقام لأول مرة في هذه المسابقة..
ولقاء الليلة يعتبره النقاد لقاء الموسم المنتظر إذ يجمع بطل المسابقة في الموسم الماضي مع وصيفه في واحدة هي الأقوى والأكثر إثارة وندية من لقاء المسابقة إذ هي بطولة مبكرة من يجتازها فقد قطع الشوط الأكبر نحو اللقاء الختامي على كأس ولي العهد الغالية.

حضور جماهيري

عندما يلتقي الأهلي والهلال سواء في جدة أو الرياض فإن الزخم الجماهيري يعد سمة مميزة لهذه اللقاءات لما يملكه الفريقان من قاعدة جماهيرية عريضة ستقف بلا شك معهما وتدعمهما كي يقدما المستوى الأفضل لاسيما في لقاءات الكؤوس التي لا تحتمل التعادل أو القسمة على اثنين.


طريق صعب وشائك

لا شك ان طريق الهلال والأهلي لهذا اللقاء لم يكن سالكاً إذ تجاوز كل منهما لقاءين صعبين لعل الثاني لكل منهما كان الأصعب لأنه خارج أرضهما وبعيداً عن جماهيرهما، فالأهلي كان قد تجاوز الوحدة في دور الستة عشر بجدة بنتيجة كبيرة هي 1/5وتأهل لمواجهة الشباب بالرياض واستطاع ان يقلب النتيجة من خسارة بهدف إلى فوز مثير بهدفين لهدف عن طريق المشعل وروجيرو.. فيما تجاوز الهلال النهضة في الستة عشر بالرياض بنتيجة كبيرة أيضا هي الأعلى في دور الستة عشر 1/7ليتأهل لمواجهة القادسية بالدمام واستطاع ان يتجاوز بهدف مثير من قدم سيسيه إذن فالطريق لم تكن سالكة للفريقين إذ حققا فوزين صعبين خارج أرضهما وبعيدا عن جماهيرهما ليلتقيا اليوم في رحلة الذهاب التي تهم كل منهما، الأهلي لأنه يلعب على أرضه وبين جماهيره يتطلع لقطع الشوط الأكبر بالفوز الذي يريحه في رحلة الإياب والهلال كذلك لكن فرصته تكاد تكون الافضل حتى لو تعادل في جدة فإنه سيسعى للفوز بالرياض يوم الجمعة القادم على أرضه وبين جمهوره وكل هذه المعايير ليست مهمة في ظل تألق الفريقين وحرصهما على التأهل للمباراة النهائية والمثول بين يدي سمو ولي العهد وعلى كأسه الغالية.

المواجهة الأصعب

فريقا الأهلي والهلال التقيا خلال الموسم ثلاث مرات اثنان في البطولة العربية إذ تعادلا في الأولى 1/1، وفاز الهلال في الثانية بالرياض، فيما التقيا الثالثة في الجولة الرابعة من كأس دوري خادم الحرمين الحرمين الشريفين يحفظه الله في الدور الأول بالرياض وفاز الهلال أيضا 1/2سجلهما محمد العنزي وأحمد الصويلح فيما سجل للأهلي نايف القاضي من ضربة جزاء.. فيما لم يلعبا في الدور الثاني وتأجل لقاؤهما فيما بعد.


فمن يظفر باللقاء الأصعب فهل يواصل الهلال تفوقه أم ان الأهلي يثأر ويسدد الديون؟.

ظروف وتكافؤ


مواجهة الليلة يصعب التكهن لنتيجتها فرغم وجود زخم كبير من النجوم وأصحاب الخبرة القادرة على حسم اللقاء في أي وقت كان من عمر المباراة إلا اننا لن نشاهد بعض النجوم المؤثرين في الفريقين، اما للاصابة أو للحصول على البطاقات الملونة.. فلن نشاهد حسين عبدالغني ومحمد الخليوي من الأهلي الحاصلين على بطاقتين حمراوين في لقاء فريقهما بالشباب، كما لن نشاهد عمر ترواري الحاصل على البطاقة الحمراء في لقاء الهلال والقادسية ناهيك عن غيابات الاصابة ففي الأهلي ربما لا نشاهد كيم البرازيلي وفي الهلال لم نشاهد أحمد الحربي وغيرهما لكن هناك البدلاء الذين لا يقلون مستوى عن الغائبين إذ يحرص مدربا الفريقين على توظيف جميع الطاقات في مصلحة الفريقين.. ففي الأهلي مثلا: الشمري في الحراسة وأمامه نايف القاضي وعماد صديق ووليد عبد ربه ومحمد شليه وعلي العبدلي وسعود الخيبري وفي الوسط تيسير الجاسم وانطونيو وابراهيم السويد وروجيرو وربما صالح المحمدي.. وفي المقدمة طلال المشعل ووليد الجيزاني أو أحد لاعبي الوسط المتقدمين كروجيرو والمحمدي ولعل مدرب الأهلي سيخضع لتكثيف منطقة المناورة في محاولة لكسر تفوق الوسط الهلالي.
اما الهلال فطريقته معروفة ويتميز بتفوق حراسته ودفاعاته بوجود الدعيع وأمامه الشريدة وسيفو وبندر المطيري وأحمد الدوخي وفي الوسط عمر الغامدي وخالد عزيز وسعد الدوسري وسامي الجابر كلاعب حر يتنقل بين الوسط والهجوم وفي المقدمة سيسيه وعبدالله الجمعان وهناك بعض الأوراق الرابحة لمدربي الفريقين خاصة للهلال بوجود بعض العناصر الشابة كأحمد الصويلح أحد هدافي الفريق وحسين العلي وعبدالله الشيحان وغيرهم.


فمن يقود فريقه للظفر بالنقاط الأغلى التي يقطع بها الشوط الأكبر نحو المباراة النهائية؟

نجوم الأهلي أم نجوم الهلال؟.

البطل ووصيفه


لقاء الليلة يجمع بطل المسابقة في الموسم الماضي الهلال ووصيفه الأهلي حيث التقيا في نهائي المسابقة في الموسم الماضي بالرياض وفاز الهلال بهدفين من قدم محمد الشلهوب الذي ربما لا يشارك اليوم بداعي الاصابة وكان الفريقان قد تأهلا لنهائي العام الماضي بعد ان تجاوزا عدة مراحل:
فالهلال تجاوز القادسية في الدمام 1/2في دور الستة عشر، واتبعه بالشعلة في الرياض 2/صفر في دور الثمانية، ثم فاز على الاتحاد في الرياض 2/صفر في دور الأربعة، ليلاقي الأهلي على الكأس ويظفر بها.
فيما الأهلي تجاوز النهضة في جدة 1/4في دور الستة عشر، ثم الشباب في الرياض في دور الثمانية 1/4، وأخرج النصر في الرياض أيضا بضربات الجزاء الترجيحية 5/6بعد ان انتهى الوقت الأصلي والاضافي بالتعادل الإيجابي 1/1ليخسر النهائي في الرياض على يد الهلال.
والسؤال هل يستمر التفوق الهلالي أم ان الأهلي يبدأ في تسديد الديون؟



الأهلاويون قبل لقاء الذهاب ... لوروز:
أوراق الهلال مكشوفة





أكد المشرف العام على كرة القدم الأهلاوية الاستاذ طارق كيال على أن مواجهة اليوم الكروية التي ستجمع فريقي الاهلي بالهلال في "ذهاب" نصف نهائي مسابقة كأس سمو ولي العهد هامة وصعبة للفريقين فهما "بطل ووصيف" المسابقة في عامها الماضي ويسعيان بكل ما يملكانه الى الوصول للنهائي للعام الثاني على التوالي.. واضاف وفريقنا جاهز رغم ظروف النقص التي يعاني منها لتقديم مباراة كبيرة تليق ومكانة الأهلي الكبيرة فالبدلاء جاهزون وفيهم الخير والبركة باذن الله.
وأشاد الكيال بالفريق الهلالي وانه من أقوى الفرق العربية والقارية ومرشح قوي لكافة البطولات التي يشارك فيها وتمنى أن تظهر المباراة بالصورة "المثالية" المعروفة عن الاهلي والهلال وان يفوز الاهلي بنتيجتها.



ومن جانبه قال المدرب الاهلاوي فلايمير لوروز برازيلي الجنسية، ان فريقه جاهز ومؤهل لتحقيق نتيجة ايجابية تسهل مهمته في مباراة "الاياب" وأنه متفائل جدا بوصول فريقه الى نهائي المسابقة.. وعن رؤيته للمباراة وللفريق الهلالي قال المباراة ستكون ممتعة كونها تضم مجموعة كبيرة من نجوم الكرة السعودية وبالنسبة "للهلال" فالهلال فريق كبير ومعروف لدينا وسبق وان لعبنا امامه كثيرا وسنلعب بالطريقة والاسلوب المناسب لامكاناته.

أما نجم خط الهجوم الأهلاوي اللاعب الدولي طلال بن سعيد المشعل الذي رجح كفة فريقه في المباراة الماضية امام الشباب فانه يرى أن الأهلي اقرب الى تحقيق الفوز في مباراة الليلة رغم صعوبة الفريق الهلالي.. وطمأن الجماهير الاهلاوية على وضع فريقها الفني والمعنوي وطالبها بالحضور المشرف لمؤازرة الفريق في هذه المباراة التي سيلعب بعدها الاهلي مباراة "الاياب" في الرياض ووعدها بالحسم المبكر لمسألة التأهل الى شرف المباراة الختامية التي يتمناه كل لاعب.
واوضح انه متفائل جدا بالوصول الى شباك حارس مرمى الهلال "محمد الدعيع" بعد ان وفقه الله في ترجيح كفة فريقه في المباراة الماضية أمام الفريق الشبابي.. وتمنِى المشعل في نهاية حديثه ل "دنيا الرياضة" ان يوفق الفريقان في تقديم مباراة كبيرة تليق بهما وان يفوز الاهلي بنتيجة تؤهله للوصول الى المباراة الختامية.





الهلاليون قبل مواجهة الليلة ..اليوسف:
القمة تحتاج إلى حكم مميز





رفض مدير الكرة بنادي الهلال ابراهيم اليوسف ان يكون النقص لدى فريق الاهلي مساعدا لكسب المباراة وقال لا يمكن النظر الى ذلك فالهلال ايضا يعاني من النقص سواءً بايقاف او اصابات وبالتالي لا يمكننا التسليم بنتيجة المباراة فالكفة متساوية لدى الفريقين ولكننا نبحث عن تحقيق الفوز لأن همنا الرئيسي الوصول للمباراة النهائية وتحقيق اللقب المسجل باسم الهلال من العام الماضي.
واضاف ان اي مؤثرات خارجية لا يمكن أن تؤثر على لاعبي الهلال وقال لو حاول اي شخص ان يؤثر على لاعبي الهلال لن يستطيع لأن لديهم حصانة ضد اي انتقادات اوتجريح وبالتالي نحن نهيئ الطريقة المناسبة لتجاوز المباراتين سواء بجدة أو الرياض ومن ثم الوصول للأهم.
واختتم تصريحه لا يهمنا سوى تعاون اللاعبين مع المدرب وتطبيق كل ما يطلب منهم لتحقيق النتيجة الايجابية.
كما لا يفوتني ان يكون للتحكيم نصيب من النجاح بالمباراة.
ومن جانبه أكد كابتن فريق الهلال عبدالله الشريدة صعوبة مباراة الليلة امام الاهلي وقال اننا نسعى لتحقيق نتيجة ايجابية بالمباراة لضمان التأهيل وقطع نصف المشوار نحو المباراة النهائية وبالتالي حرصا لكسب المباراة وهو الأهم لأننا كلاعبين نبحث عن اللقب وليس الفوز بمباراة فقط ولن يكون ذلك الا بتطبيق ما يطلب المدرب من داخل الملعب..
واشار الى أن اللاعبين لا يتأثرون سواء المباراة بالرياض او جدة وقال كما اننا سنلعب بجدة سيكون لنا لقاؤنا بالرياض وبالتالي الفرص متكافئة مع شقيقنا النادي الاهلي. واختتم تصريحه بتوجيه الدعوة للجماهير الهلالية بجدة لمساندة الفريق ودعمه بالمباراة.







حكاية "التخصص" الوهمية تسهل مهمة الأهلي أمام الهلال





يتذكر الأهلاويون جيدا كيف استطاعوا قبل ما يقارب السبعة مواسم إخراج الهلال من المربع الذهبي بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من التأهل للمباراة الختامية.
ففي مباراة الذهاب في جدة فاز الهلال بهدف وحيد لنجمه آنذاك خالد التيماوي.
وكان السيناريو الأجمل والذكريات الرائعة لأبناء القلعة في مباراة الاياب بالرياض.
رغم البداية المتعثرة في اول ثلاثين دقيقة من الشوط الاول بعد ان سجل الهلال هدفا اولا من قدم مهاجمه الكويتي بشار عبدالله تلاه طرد مدافعه حسين عبدالغني، ولكن قبل نهاية الشوط بثلاث دقائق استطاع خالد قهوجي تعديل النتيجة وفي الوقت بدل الضائع من نفس الشوط سجل ابراهم سويد الهدف الثاني ليتعادل الفريقان في مجموع المباراتين بعد ان انتهى اللقاء دون أن يكون هناك اضافة في الشوط الثاني رغم السيطرة الميدانية الزرقاء استغلالا لحالة النقص الخضراء، الا ان النتيجة لم تحدث لهم بل على العكس واصل الأهلاويون كفاحهم وقتاليتهم حتى شوط المباراة الاضافي الثاني. وكانت انطلاقة الأفراح بقدم محترفة السنغالي عبدول انداي الذي سجل بمرمى حسن العتيبي هدفا ذهبيا نقل فريقه للنهائي. ومباراة الليلة بلاشك ستعني للفريقين الكثير وخصوصا من الجانب الأهلاوي والذي يفتقد لخدمات اربعة من نجومه المؤثرين وهم محمد الخليوي وحسين عبدالغني المطرودين ونايف قاضي وابراهيم سويد للإصابة.
هذا النقص سيحفز ابناء قلعة الكؤوس وسيتحول الى قوة كعادة الفرق الكبيرة في المباريات الحاسمة، ومما يزيد من مساحة التفاؤل لدى الاهلاويين خدعة العقدة التي ترسخت بوهم في عقول الهلاليين متناسين هؤلاء أن الكرة تخدم من يخدمها ولا يمكن لأي مباراة على مستوى العالم ان تربط فنيا بمباراة أخرى او بأمور خارجة عن اطار ما يقدم على المستطيل الأخضر، لذا فإن دخل الهلاليون هذه المباراة بهذا الوهم فان الخسارة ستكون في انتظارهم.



غياب الخليوي وعبدالغني لمصلحة الأهلي





لن يتأثر خط دفاع الفريق الاهلاوي الاول لكرة القدم لغياب الثنائي "حسين عبدالغني ومحمد الخليوي" عن مواجهة "ذهاب" نصف نهائي مسابقة كأس سمو ولي العهد امام الهلال وذلك لوجود البديل الجاهز والافضل "ان صح التعبير" حيث سيحل المدافع الدولي سعود الخيبري محل حسين عبدالغني و"الخيبري" كفاءة كبيرة تتجاوز بمراحل كفاءة عبدالغني بدليل انه اساسي في المنتخب بينما "عبدالغني" لاعب نادٍ فقط ومشاكله في الآونة الأخيرة هي التي جلبت نجم الطائي رغم حبسه كثيراً على دكة الاحتياط وكذلك الحال بالنسبة "لمحمد الخليوي" الذي غاب كثيراً خلال الفترات الماضية وبديلاه جاهزان حيث سيلعب في خانته ثلاثة اكفأهم "عماد صديق والقاضي ووليد عبدربه" ولذا فان غيابهما عن مواجهة الهلال لن تؤثر ابداً على مسيرة الأهلي عكس غياب تراوري اللاعب المؤثر في خط المقدمة الهلالية.


مهاجم الهلال "سيسيه":
سنحسم التأهل أمام الأهلي الليلة

أكد محترف الهلال سيسيه ارتياحه مع الزعيم وتمنى الاستمرار معه لأنه وجد كل تعاون وعلاقة جيدة واحترام من اللاعبين معتبراً الهلال أفضل الفرق الآسيوية وهو لا يفكر في اللعب مع غيره مهما تكن الإغراءات. وقال سيسيه في حديثه لدنيا الرياضة بأن هدفه في القادسية الذي نقل الهلال إلى الدور نصف النهائي لكأس ولي العهد هو الأغلى والأجمل بالنسبة له وأضاف جمال الهدف في ثمنه كونه عزز موقف فريقه ونقله للمرحلة التالية من الكأس وأشار إلى ان روح الهلال وعظمة لاعبيه تجعل نجاح أي لاعب يأتي إلى الهلال نجاحه مضموناً فهو يجد كل اهتمام سواء من الإدارة أو الجهاز الفني والأهم تعاون اللاعبين فهم مجموعة واحدة والخلافات بعيدة عنهم والكل يبحث عن خدمة الفريق وهذا العامل المؤثر هو سر تفوق الهلال مما أعطاه قوة جعلته يستطيع التغلب على كل الظروف التي واجهته في الدوري والمسابقات العربية والآسيوية.وسألته عن سر تألقه في لقاء دور الثمانية أمام القادسية فأجاب كل زملائي اللاعبين كانوا متألقين وليس سيسيه وحده وتألقي من جهود زملائي اللاعبين والفريق قدم مباراة كبيرة ومستوى فنياً رفيعاً استحق من خلاله الفوز واستطرد قائلاً: ان الهلال فريق لا يعرف اليأس ونجومه برهنوا ذلك في كثير من الحالات والمباريات رغم التحولات في المستوى الذي صادفت الفريق الناتج عن ظروف صعبة لو مر بها غير الهلال لما نهض منها وعن مواجهة اليوم أمام الأهلي أكد بأنها صعبة على الفريق ولكنها ستكون حافلة بالإثارة والندية والتشويق الكروي وأضاف اليوم سوف يستمتع الجمهور بمباراة تليق بمستوى الحدث ورفض التوقع بالنتيجة وقال سنلعب من أجل الفوز ولن نفكر في شيء غيره مؤكداً سعي زملائه إلى حسمها من الجولة الأولى واللعب في مباراة الإياب بأعصاب مرتاحة معتبراً مفاتيح الفوز متوفرة في أكثر من خيار لكلا مدربي الفريقين وهي بلا شك مواجهة صعبة جداً على الطرفين.



الخليج يدرس بيع عقد صاحب للأهلي

علمت "الرياض" ان مسؤولي نادي الخليج يفكرون بجدية بيع عقد اللاعب صاحب العبدالله لاعب خط الوسط بالفريق الاول لكرة القدم بالنادي لصالح النادي الاهلي بعد ان طلب الاهلاويون انتقاله بصفة نهائية بدلاً من مشاركته الحالية بنظام الاعارة حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي مقابل ربع مليون ريال وستعقد الادارة الخلجاوية اجتماعاً لها برئاسة سلمان المطرود وبحضور ادارة الكرة المتمثلة بعبدالله الزاكي مدير الكرة وحسين الدبيس اداري الفريق وخالد المرزوق المدير الفني للفريق لمناقشة امكانية بيع عقد صاحب العبدالله خاصة ان هناك بدلاء امثال عادل سلطان وعبدالمغفور المزعل اللذين يتميزان بنزعة هجومية ودفاعية.




نهائي بطولة أندية العرب مطلع جمادى الأولى

يترأس الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم عثمان السعد اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للألعاب الرياضية في الثالث عشر من شهر مارس الحالي الموافق السبت 22محرم في مدينة جدة بعد ان أجلت الأمانة موعد الاجتماع التنفيذي الذي كان مقرراً له في الثامن من مارس ثم إلى الموعد الجديد لتزامن الموعد السابق مع اجتماعات مجلس وزراء الرياضة والشباب العرب الذي سيعقد في الموعد نفسه وسيناقش الاجتماع 22بنداً موضوعاً في جدول الأعمال. وأكد عثمان السعد ل "الرياض" ان شهر مارس الحالي سيشهد العديد من الاجتماعات الهامة التي تتعلق بمستقبل بطولة الأندية العربية.
وبين السعد ان اللجنة المالية برئاسة المصري سمير زاهر ستعقد اجتماعاً في القاهرة في الثامن والتاسع والعشرين من محرم وسيكون عن تمويل كافة أنشطة الاتحاد وعقد اجتماع اللجنة المنظمة العليا بحضور الشركة الراعية راديو وتلفزيون العرب وذلك يومي 19و 20مارس وسيتعلق الاجتماع بدراسة ما يتعلق بالمرحلة الثالثة لبطولة الأندية العربية أبطال الدوري الأولى وكذلك عقد اجتماع هام لدراسة وتنسيق منافسات الدور الثالث من البطولة في القاهرة يومي 21و 22مارس للجنة المنظمة مع مندوبي الاتحادات والأندية العربية الثمانية التي تأهلت التنسيق حول مواعيد وأوقات وتواريخ المباريات كل مجموعة من المجموعتين التي سيتم تقسيمها إلى أربعة فرق فريقان من آسيا وآخران من أفريقيا يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للنهائي.



وعلمت "الرياض" ان بطولة الأندية العربية لن يحدث فيها أي تغيير في نظام ولوائح البطولة الحالية خلال المرحلة المقبلة وسيتم تسمية وتحديد المباريات المقبلة في المرحلة الثالثة بنظام القرعة بين الفرق الثمانية في كل مجموعة والتي سوف تستمر على نفس الطريقة المعمول بها وفي مواعيدها المحددة مسبقاً.
وتقرر ان تقام المباراة النهائية يوم الثلاثاء جمادى الأولى الموافق 22يونيو 2004م وذلك وفق آخر برنامج محدد من الاتحاد العربي.
وقد حددت اللجنة الفنية برئاسة الجزائري محمد روارة موعد مباريات الدور الثالث دور ال 8للمجموعتين التي تضم أربعة فرق فريقان من آسيا وأفريقيا خلال الفترة من 6وحتى 21ابريل وبعد ذلك من 11وحتى 31من شهر مايو.
وتعتبر بطولة الأندية العربية الحالية بنظامها الجديد الموحد على نفس أسلوب وطريقة بطولات الأندية الأوروبية هي الأفضل والأقوى والتي سوف يحصد فيها البطل في النهائي مبلغ 6ملايين ريال سعودي والوصيف 4ملايين والثالث مليونين ونصف المليون والرابع مليون ونصف. عدا العديد من الجوائز النقدية الكبيرة لأفضل لاعب وحكم وحارس وهداف واللعب النظيف.





[flash=http://alrage.com/upload/uploads/KHALDBN2.swf]WIDTH=500 HEIGHT=100[/flash]

[poem font="Arial,5,teal,b old,normal" bkcolor="transparent " bkimage="backgrounds/19.gif" border="double,6,dar kred" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
فدوت عيونك لوغلت روح مغليك = وش عاد لو راحت لعينك عشاير

ابيع ما يغلى على الكون واشريك = واسوق لجتني علومك بشاير

وازعل جميع الناس بالحيل وارضيك = واصبر ولو دارت علي الدواير

واخذ من ايامي لك ايام واعطيك = وان راح عمري فلا هو خساير

احب انا شوفك وصوتك وطاريك = دايم وفكري فيك هايم وحاير

بالصمت اهوجس بك وبالصوت اناديك = والله عليم البينه والسراير[/poem]

اهلاوي طرب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 08 - 03 - 2004, 27 : 03 AM   رقم المشاركة : [2]
مشرف عام اللجنة الاخبارية
 

اهلاوي طرب will become famous soon enough

افتراضي  







مساء اليوم في لقاء الذهاب للدور نصف النهائي لمسابقة كأس سمو ولي العهد

لقاء القوة والإثارة بين الهلال والأهلي







يلتقي مساء اليوم الإثنين فريقا الأهلي والهلال في لقاء الذهاب للدور نصف النهائي لمسابقة كأس سمو ولي العهد وذلك على أستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة في لقاء يتوقع له القوة والإثارة المبكرة لكونه يجمع فريقين مرشحين وبقوة لنيل لقب المسابقة.. وهما الفريقان طرفا نهائي كأس هذه المسابقة للموسم الماضي وحقق الهلال الفوز وكأس البطولة من أمام الأهلي ولذلك سيكون التنافس على أشده بين الفريقين فالهلال يسعى لتأكيد تفوقه المستمر والأهلي يتطلع لرد الديون المتراكمة وتسديد الفواتير للهلال.


مشوار الفريقين

الأهلي لعب أولى مبارياته أمام الوحدة في دور الستة عشر وتمكن الأهلي وبسهولة تامة من تحقيق الفوز بنتيجة (5-1) سجلت عن طريق نايف القاضي وانطونيو وإبراهيم السويد وروجيريو (هدفين) ليتأهل لدور الثمانية وكان على موعد مع المواجهة القوية التي كانت أمام الأهلي بالرياض وتأخر الأهلي بفارق هدف إلى أن أدرك طلال المشعل هدف التعادل لفريقه لترتفع معنويات الأهلاويين الذين شنوا المزيد من الهجمات باتجاه مرمى الشباب إلى أن سجلوا هدف التقدم عن طريق هداف الفريق روجيريو وليحسموا من خلاله المباراة لصالحهم ويعلنوا تأهلهم للدور نصف النهائي.
الهلال أيضاً تأهل للدور ربع النهائي بسهولة بعدما أمطر شباك النهضة بسبعة أهداف سجلت عن طريق أحمد الحربي (هدفين) وقاتو سيسيه (هدفين) وتراوري وعبدالله الشيحان وعبدالله الشريدة ليتأهل لملاقاة القادسية في الدور ربع النهائي بالدمام وتمكن الهلال من تحقيق فوز صعب وبنتيجة (1-0) سجله مهاجم الفريق قاتو سيسيه ليعلن تأهل فريقه إلى الدور نصف النهائي.



تخصص هلالي أم ثأر أهلاوي؟!


بلاشك أن مباراة اليوم لها من الأهمية الشيء الكثير لأنها تجمع فريقين كبيرين مرشحين للفوز بلقب المسابقة ولديهما كثافة نجومية سواء العناصر المحلية أو الأجنبية ولقاء اليوم تحد بين الفريقين فالأهلي يأمل بكسر العقدة الهلالية المستديمة والهلال يتطلع لمواصلة تخصصه المستمر في هزيمة الأهلي ومن هنا نستطيع القول بأن هذه المواجهة ستحظى بالقوة والإثارة والتنافس الشديد بين الفريقين.
الأهلي يلعب على أرضه وبين جماهيره وهذا عامل قد يساعده على استعادة هيبته المفقودة أمام الهلال والحقيقة أن الفريق يملك جميع عناصر التفوق من خلال الكم الهائل من النجوم التي يملكها خاصة في خط الهجوم لتواجد طلال المشعل وروجيريو هداف الفريق بالإضافة لبقية نجوم الفريق بينما سيفقتد الأهلي للاعبيه حسين عبدالغني ومحمد الخليوي اللذين طردا في اللقاء الماضي أمام الشباب ولكن لدى الفريق البديل الجاهز الذي سيقوم بنفس الدور وبالطبع لن يفرط الفريق بهذه المباراة بل يسعى للخروج بنتيجة إيجابية تسهل مهمته في لقاء الإياب بالرياض.

الفريق الهلالي سيواجه اليوم الاختبار الحقيقي والغضب الأهلاوي ولذلك ستكون مهمته صعبة للغاية وربما يلجأ للأسلوب الحذر في البداية لمعرفة مكمن الخطورة في الأهلي ليبدأ بتنظيم صفوفه وشن غاراته الهجومية خاصة وأن لديه عناصر بارزة في المقدمة وكل ما يخشاه الهلاليون هو تخبط مدربه في هذه المواجهة المصيرية من خلال إشراك بعض العناصر التي لا تفيد الفريق فالوقت وقت حصاد ولا تنفع العشوائية والاجتهادات في مثل هذه المواجهات بل تطمح الجماهير الزرقاء أن يتواصل هدير نجومها وسط الميدان لفرض نفوذه وسيطرته على المواجهات التي تجمعه بالأهلي ويقطع خطوة كبيرة من أجل الوصول للنهائي حيث سيكون مرتاحاً في لقاء الإياب بالرياض إن نجح في تحقيق الفوز الليلة.




مدرب الأهلي.. فالمير:
أقول للهلاليين: اختلفت الأوضاع والفوز للأهلي
لم أعلم بنظام الذهاب والإياب إلا بعد مباراتنا أمام الشباب!!

عندما سألنا مدرب الاهلي فالمير عن مقابلته لفريق الهلال في دور الاربعة من مسابقة كأس ولي العهد وان مباريات هذا الدور ستكون ذهاباً واياباً استغرب مدرب الفريق من هذه الطريقة وقال اولاً انا لا اعرف نظام هذه المسابقة وفي هذا الدور بانها ستكون ذهاباً واياباً وانتم كصحافة اول من نقل لي هذا الخبر والاهلاويون لم يبلغوني بهذه الطريقة ولكن اقول من حظ جماهير الهلال والاهلي بانها سوف تتابع مباريات كبيرة وسوف تستمتع بآداء الهلال والاهلي الراقي واللقاء سيكون قويا وممتعا للجماهير.
واستطرد قائلاً إن لاعبي فريق الاهلي قدموا مستوى كبيراً للغاية كما ان لاعبي الشباب كانوا نجوما ولعبو مباراة كبيرة ولكن طابع الحماس والشد اثر على المباراة كثيراً.
وحاولنا ان نلعب بهدوء حتى نحقق الفوز لنا وأهدي جماهير الاهلي هذا الفوز.
وعن لقاء الهلال القادم قال اذا لعبنا بنفس هذا الاسلوب والاداء سوف نفوز ونتأهل للدور النهائي.
ورفض فالمير ان يكون لقاء الاهلي والهلال لقاء انتقام بعد الخسارة التي تعرض لها الأخير في البطولة العربية وقال : اذا كانت لغتكم توحي بالانتقام وتسمون خسارة الفريق السابقة انتقام فهذا غير صحيح الهلال فريق كبير ونسعى الى تقديم مستوى جيد.
وعن خط الهلالي السابق في كسب الاهلي في مثل هذه الادوار قال: هذا كان سابقاً ولكن الوقت الحالي اختلف الوضع تماماً والنصر سيكون من صالح الاهلي.




عبد الغني والخليوي مقتنعان بطردهما أمام الشباب

رفض مدافعا الفريق الأهلاوي حسين عبد الغني ومحمد الخليوي التعليق على قرار طردهما من قبل الحكم خليل جلال في لقاء فريقهما والشباب 2-1 وقال عبد الغني: لم اعترض على قرار الحكم وهو يرى أنني قد مثلت عليه ولكني تقبلت القرار بصدر رحب والشيء المهم هو خروج فريقي فائزا. وعن مقابلته لفريق الهلال قال الهلال فريق كبير وقوي ويسعى للتأهل للدور النهائي وغيابي لن يؤثِّر حيث يوجد البديل الجاهز في الفريق.
من جهة أخرى قال محمد الخليوي لن أتحدث عن الطرد بقدر ما أتحدث عن الفوز وهذا في المقام الأول المهم لدينا والقرار صحيح من وجهة نظر الحكم وحدث الطرد واعتراضي عليه لن يقدّم او يؤخّر.






في مرانه السري الأخير في نادي الاتحاد أمس
الهلال يستعد للأهلي بالترفيه واللياقة والإصابات
سامي يصر على مرافقة الفريق والفحص الطبي (يشكك) في مشاركة الجمعان

تحامل قائد فريق الهلال الكروي سامي الجابر على ظروفه القاسية المتمثلة في انشغاله الذهني وقلقه النفسي ومتابعته لحالة (والده) الصحية الذي أدخل مساء أمس الأول وحدة العناية المركزة بمستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض وأصر على مرافقة بعثة الفريق التي وصلت قبيل أمس إلى جدة استعداداً لملاقاة الأهلي هذه الليلة في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس سمو ولي العهد.
وجاء إصرار سامي على مرافقة زملائه تقديراً منه للظروف السيئة التي يمر بها الفريق جراء فقدانه لمجموعة كبيرة من أبرز اللاعبين لأسباب مختلفة يتقدمهم نواف التمياط ومحمد الشلهوب وأحمد الحربي وكانديا تراوري وهو الأمر الذي كان محل تقدير وثناء الهلاليين (إدارة وجهازين إداري وفني ولاعبين وجماهير).
من جهة ثانية مازال الغموض يحيط بمصير المهاجم عبد الله الجمعان الذي لم تتأكد مشاركته حتى ساعة مبكرة من صباح اليوم بسبب إصابته التي تعرض لها في فخذه أثناء تأديته للمران أمس الأول. وكان الجهازان الطبي والفني قد حرصا على سفر اللاعب مع بقية زملائه إلى جدة لإخضاعه لعلاج طبيعي مكثف في محاولة لتجهيزه للمشاركة ولو لشوط واحد هذه الليلة لأهمية وجوده من جهة ولظروف النقص الكبير الذي يعاني منه الفريق من جهة أخرى.
تجدر الإشارة إلى ان عبد الله الجمعان خضع ظهر أمس إلى فحص طبي إشعاعي في أحد المراكز الطبية الخاصة في الرياض ولم تكشف نتائجه نوعية إصابته بالضبط وتبدو حظوظه بالمشاركة ضعيفة بل ضعيفة جداً. وفي شأن ذي صلة بالمواجهة الهامة أنهى الهولندي آدديموس مساء أمس إعداد وتجهيز لاعبيه من خلال المران (المغلق) الذي احتضنه ملعب نادي الاتحاد بجدة وفيه ركز الهولندي ومساعدوه على النواحي الترفيهية مع تمارين أخرى خفيفة بالكرة وبدونها. ولم يتمكن الجمعان من المشاركة في المران حيث قضى كامل وقته لمعالجة إصابته وركز آدديموس من خلال المحاضرة القصيرة التي تحدث فيها مع اللاعبين على نفس الأسماء التي لعب بها أمام القادسية مع دخول سامي بدلا عن الحربي وحسين العلي بدلاً عن تراوري الموقوف.




أوربت الرياضية تنقل مباشرة لقاء الأهلي والهلال

تنقل قناة (الرياضية) على شبكة اوربت (مباشرة) لقاء الاهلي والهلال في نصف نهائي كأس ولي العهد والذي سيقام مساء اليوم الاثنين على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة وسيصف أحداث اللقاء المعلق ناصر الأحمد يشاركه في التحليل الأستاذ احمد صادق دياب.
وسيكون هناك استديو تحليلي مباشر يقدمه خالد ياسين وسيقوم الناقد الرياضي المعروف عبد المجيد الشتالي بالتحليل الفني للقاء، بينما يتولى اللقاءات الميدانية المباشرة مع طرفي اللقاء مذيعا اوربت طارق الحماد وعبدالله العضيبي.



في ليلة ربيعية جمعت الجماهير بأعضاء الشرف..
مجلس جماهير الأهلي يجتمع في الرياض

عقد مجلس الجماهير الأهلاوية اجتماعه الثالث وذلك مساء الخميس الماضي في مدينة الرياض بحضور رئيس النادي الأهلي د. أيمن فاضل وعدد من أعضاء شرف النادي أبرزهم هشام البيشي وعبدالعزيز العساف وفيصل العساف وعبدالرحمن السحلي وهشام عبداللطيف. وقد كان الاجتماع الأخضر غاية في الروعة والجمال لا سيما وان أجواءه معبقة بعطر قلعة الكؤوس وظهر خلاله مدى التآلف بين الأهلاويين والتفافهم حول ناديهم. وجاءت فقرات الاجتماع كالتالي:
1 - كلمة الجماهير الأهلاوية ألقاها بطريقة رائعة وغزلية في ناديه المفضل كاتب المنتديات الأهلاوية المميز فيصل المطيري.
2 - قصيدة لشاعر الأهلي عبدالله بن فايز العمري.
3 - كلمة إدارة النادي الأهلي ألقاها الأستاذ غرم العمري.
4 - قصيدة عن الأهلي للشاعر فهد القرشي.
5 - عرض بالكمبيوتر عن فعاليات المجلس وأهدافه ولجانه من تصميم طلال العمري.
6 - (ريبورتاج) عن النادي الأهلي ولقطات لأهداف الفريق الأهلاوي.
7 - نقاش مفتوح بين الجماهير الأهلاوية وإدارة النادي وأعضاء الشرف.
8 - حفل العشاء.


جرح الزمن

كان من ضمن اللقطات التي عرضت على شاشة كبيرة لقطات لمباراة الفريق الأهلاوي أمام الاتحاد في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين الموسم الماضي التي حكمها معجب الدوسري وقد كانت هذه اللقطات مصاحبة بموسيقى حزينة وأغنية باسم جرح الزمن وذلك للظلم الذي تعرض له الأهلي في تلك المباراة من قبل الحكم معجب الدوسري وذلك حسب اللقطات التي ظهرت على الشاشة.


السحر والشغوذة!!

في إحدى القصائد التي ألقيت في الحفل جاء من ضمن أبياتها الحديث عن السحر والشعوذة في إشارة لما حصل للأهلي في إحدى مبارياته عندما حضر لها مشعوذ محاولاً التأثير على الأهلي.


نقاش أهلاوي

ناقشت الجماهير الأهلاوية إدارة ناديها وأعضاء الشرف عن أوضاع القلعة وكان أبرز الأسئلة عن غياب خالد قهوجي ورحيل الثلاثي الأجنبي للموسم الماضي خالد بدرة ومحمد بركات وبوشعيب المباركي وكبر سن لاعبي فريق الطائرة الأهلاوي وقد كانت إجابات الإدارة دبلوماسية.


تبرعات

حصل مجلس الجماهير الأهلاوية على تبرعات تقدر بـ70 ألف ريال وذلك كدعم من أعضاء الشرف لمجلس الجماهير وجاءت التبرعات كالتالي:
* هشام البيشي 30 ألف ريال.
* عبدالعزيز العساف 10 آلاف ريال.
* فيصل العساف 10 آلاف ريال
* عبدالرحمن السحلي 10 آلاف ريال.
* هشام عبداللطيف 10 آلاف ريال.
مقتطفات من الاجتماع
- ظهر الاجتماع بصور منظمة ورائعة جداً.
- سيطرت عبارات الغزل من قبل الجماهير الأهلاوية عندما تريد الحديث عن فريقها المفضل.
- شكرت الجماهير الأهلاوية أعضاء الشرف على دعمهم المستمر للأهلي وخصت الأميرين محمد العبدالله الفيصل وخالد بن عبدالله.
- الجماهير الأهلاوية تعشق ناديها بجنون هذا أبرز ما ظهر من خلال الاجتماع.




من القلب
للكاتب صالح رضا


عبد الجواد والتخريب!!!

تعمد لاعب الأهلي السابق محمد عبدالواجد الإساءة لناديه السابق بعد أن اصبح (سمسارا) أو وسيطا لعقود اللاعبين الأجانب والمدربين أيضا.. ورغم عدم توفيق عبد الجواد في إنجاز صفقات جيدة في كل ما أوكل إليه.. إلا أن نفسه صورت له الإساءة لناديه السابق الأهلي بعرض الصفقات الفاشلة له وتجيير الصالحة لغيره مثل ما فعل مع الاتحاد ولاعبيه البرازيليين الأخيرين..
ويبدو أن المذكور قد أراد الكشف عن وجوهه العشرة.. ليكرر (التخريب) عيانا بيانا بأخذ الوكالة إجباريا عن اللاعب إبراهيم السويد لوضعه موضع مساومة وليفعل به ما فعله بالمشعل سابقا في محاولات مؤسفة ولو شاور أهل النصيحة لسلم من الفضيحة.. وعبد الجواد يحاول أن يظهر بريئا ويرمي التهم على (مستشار) مكتب السمسرة.. والذي اتضح أن المستشار قد اخذ يخطط من خلف عبد الجواد لعله يخرج من الغنيمة ب (عظمة) وهو من يعرض من خلف الصفوف.. وكان حريا به ألا يدخل في مشورته بخيلا فيقصر من فعله.. ولا حريصا فيبعده عما يرتجي.. ولاجبانا فيخوفه.. فالبخل والحرص والجبن طبيعة واحدة يجمعها سوء الظن.
والمريح في الأمر أن لاعبي الأهلي قد صدوا عبد الجواد ومستشاره ولم يقع فيها إلا السويد المسكين.. والخافي عن عبد الجواد والمستشار أن كلا منهما يلعب على الآخر.. ولا ضحية لهما غير الأهلي..
وبدقة لم يتشجعا إلا على الأهلي بينما ترتعد أطرافهما من الأندية الأخرى.. فعبد الجواد استلم عربونا غير قابل للارتجاع من الأهلي.. فأراد (المستشار) أن يرد الصفقة بأضعافها لشريكه.. فقدم مقترحا للأهلي يحصل بموجبه على ثلاثمائة ألف ريال.. ورد عليه الاهلاويون أن ردوا (العربون) لعلنا نثق بكما مجددا.. والمسلسل طويل.. والى عدد قادم سنكشف ما (يكسف) والله المستعان.


نبضات!!!


* التقاء القطبين خالد بن عبدالله ومنصور بن مشعل أذاب الكثير مما كان عالقا في خطوة أثلجت صدور الاهلاويين.
* لقاءات الهلال والأهلي والنصر والاتحاد مباريات كأس سمو ولي العهد حفظه الله.. ستشعل الموسم الكروي وتفيقه من سباته العميق..
وليت الحكم الأجنبي قد أقر لنستمتع بالأربعة الكبار وفنونهم ومستوياتهم بعيدا عن العك التحكيمي!!!
* ما يزال أعضاء شرف أحد أندية العاصمة يتقبلون كل (الكوارث) التي تصيب ناديهم بالصبر والأمل.. عدا تقبلهم لتدخلات نائب الرئيس في الكبيرة والصغيرة.
* عضو الشرف المتصل بالبرنامج الفضائي ظهر منافيا للصورة التي ارتسمت عنه في أذهان الوسط الرياضي.. (ويازينك ساكت).
* انتظرنا تعليق الزميل (المثير) سعود عبدالعزيز عن فشل محاولة رئيس الاتحاد في شراء عقد (كيم) والتي افرد لها الزميل واجهة ثلاثة أعداد.. ومع ذلك اصبحت مزحة ثقيلة كسابقاتها!!!
* من يعرف خالد بن عبدالله سيعرف معنى الأخلاق في أسمى صورها.. وسيعرف المروءة في أزهى قيمها.. ونخشى فقد هذا الرجل النبيل في وسطنا الرياضي ال...!!!
* وللأمير خالد نقول.. متى كنت من أهل النبل لم يضرك التبذل.. ومن لم يكن من أهله لم ينفعه التنبل.. وسموت نبيلا أبا فيصل!!!
* الذين أعلنوا الحرب على الرياضي العملاق.. نقول لهم يا جبل ما يهزك ريح!!!
* أمين ساعاتي يذكرني بالأديب الكبير محمد حسن عواد فهناك روابط بين الاثنين.. نأمل من الزميل أمين إيضاحها!!!
* ينتظر الظهير السابق والسمسار الحالي مفاجأة غير سارة تطبخ على نار هادئة.. ويستحق ما سيأتيه!!!
* تمدد فترات التسجيل وبصورة استثنائية لذلك النادي المدلل وعاشت المساواة!!!
* وقد قيل في المساواة أنها سور لا يغرقها ماء ولا يحرقها نار ولا يهدمها منجنيق.. فاعدلوا يرحكم الله.





[flash=http://alrage.com/upload/uploads/KHALDBN2.swf]WIDTH=500 HEIGHT=100[/flash]

[poem font="Arial,5,teal,b old,normal" bkcolor="transparent " bkimage="backgrounds/19.gif" border="double,6,dar kred" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
فدوت عيونك لوغلت روح مغليك = وش عاد لو راحت لعينك عشاير

ابيع ما يغلى على الكون واشريك = واسوق لجتني علومك بشاير

وازعل جميع الناس بالحيل وارضيك = واصبر ولو دارت علي الدواير

واخذ من ايامي لك ايام واعطيك = وان راح عمري فلا هو خساير

احب انا شوفك وصوتك وطاريك = دايم وفكري فيك هايم وحاير

بالصمت اهوجس بك وبالصوت اناديك = والله عليم البينه والسراير[/poem]

اهلاوي طرب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 03 - 2004, 31 : 03 AM   رقم المشاركة : [3]
مشرف عام اللجنة الاخبارية
 

اهلاوي طرب will become famous soon enough

افتراضي  






"الاحتياطيون" ركيزة الأهلي في كأس ولي العهد





يحتضن اليوم ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة المباراة المقررة بين الأهلي والهلال في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم, علماً ان مباراة الاياب بينهما مقررة الخميس المقبل في الرياض.

ويسعى الاهلي, الذي تأهل لهذا الدور من عنق الزجاجة بتغلبه على الشباب 2-1, الى تحقيق نتيجة جيدة تسهل مهمته في لقاء الاياب, خصوصاً ان انصاره يطالبونه بتكريس استعادته مستواه البارز المعهود في هذه المباراة وتغيير حال عدم رضاهم عن ادائه في المسابقات المحلية عموماً.


ويفتقد الاهلي جهود مدافعيه حسين عبدالغني ومحمد الخليوي بسبب تنفيذهما عقوبة الايقاف والتي نتجت من طردهما في المباراة السابقة, لكن الفريق يضم لاعبين جيدين كثراً في مقدمهم المهاجم الدولي طلال المشعل الذي بدأ يستعيد جزءاً من مستواه المتألق المعهود والمهاجم البرازيلي روجيرو فييرا والمخضرم ابراهيم سويد.

وهنا, جزم مدير الفريق الكروي طارق كيال بأن الاهلي سيعالج ثغرتي غياب عبدالغني والخليوي.

بالاعتماد على احتياطييه الجيدين والذي يتحلون بحسب قوله بمستوى عالٍ من الجاهزية البدنية والفنية, "وسنجسد نقاط القوة المطلوبة ميدانياً لتخطي عقبة الهلال القوي والمتمرس, ما يمهد لمباراة ندية ومتكافئة".


يذكر ان مدرب الاهلي البرازيلي فلامير كان رفض منح لاعبيه فترة قصيرة من الراحة عقب المباراة الاخيرة امام الشباب, واكمل الحصص التدريبية على الايقاع الكثيف, وركّز على توفير الاعداد المثالي للدولي سعود الخيبري للحلول بدلاً من عبدالغني والمدافع الشاب عماد صديق تمهيداً لتوليه المهمات الميدانية للخليوي, والذي اعتذر لجمهور الاهلي على طرده, ونفى في الوقت ذاته تهربه من مسؤولياته امام الهلال "كوني لا اخشى اي مواجهة ثنائية مهما بلغ حجمها واملك الخبرة الكافية لعكس الثقة المناسبة ميدانياً".


في المقابل, لن يفرط الهلال بطموحه المشروع في بلوغ المباراة النهائية, لكن مدربه الهولندي اد دو موس لم يخفِ امكان خوضه المباراة بإسلوب لعب حذر يكفل عودته الى الرياض بالتعادل.

ويمكن ان يتأثر خط هجوم الهلال بغياب العاجي كاندي تراوري لحصوله على البطاقة الحمراء في المباراة السابقة, على رغم ان الغامبي سيسيه الذي بدأ يأسر قلوب الجمهور يملك مقومات تعويضغيابه.

وعموماً, ابدى اد دو موس رضاه عن الاداء الذي قدمه فريقة في المسابقة, "اذ ان ارتقاء مستوى ادائنا من مباراة الى اخرى منحنا طمأنينة كافية, ما يقلل من خشيتنا من حجم التحدي الكبير الذي يوجده الاهلي في مواجهتنا".





[flash=http://alrage.com/upload/uploads/KHALDBN2.swf]WIDTH=500 HEIGHT=100[/flash]

[poem font="Arial,5,teal,b old,normal" bkcolor="transparent " bkimage="backgrounds/19.gif" border="double,6,dar kred" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
فدوت عيونك لوغلت روح مغليك = وش عاد لو راحت لعينك عشاير

ابيع ما يغلى على الكون واشريك = واسوق لجتني علومك بشاير

وازعل جميع الناس بالحيل وارضيك = واصبر ولو دارت علي الدواير

واخذ من ايامي لك ايام واعطيك = وان راح عمري فلا هو خساير

احب انا شوفك وصوتك وطاريك = دايم وفكري فيك هايم وحاير

بالصمت اهوجس بك وبالصوت اناديك = والله عليم البينه والسراير[/poem]

اهلاوي طرب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 03 - 2004, 32 : 05 AM   رقم المشاركة : [4]
ÄЋŁắoŀ äĻờÂÐị
إدارة منتديات الإمبراطور
الصورة الرمزية اهلاوي الوادي
 

اهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond repute

افتراضي  


يعطيك العافيه اهلاوي طرب


وان شاء الله اليوم الفوز اهلاوي
والحضور الجماهيري سيكون لونه اخضر
بروعه الاهلي ومحبيه

تحياتي لك








اهلاوي الوادي
إدارة منتديات الإمبراطور










منتديات الإمبراطور الأهلاوية
www.alrage.net
www.alrage.org
www.alrage.info

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت
اهلاوي الوادي متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 03 - 2004, 22 : 06 AM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية الصقر الاخضر
 

الصقر الاخضر will become famous soon enough

افتراضي  


وبالتوفيق للاهلي




الصقر الاخضر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 03 - 2004, 23 : 06 AM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور برونزي
 

محمد محفوظ will become famous soon enough

افتراضي  


الله يعطيك العافيه

وانشاءالله الفوز اهلاوي





[FLASH=http://captain1.*******************************************************/alahli/ma7fooz.swf]WIDTH=500 HEIGHT=200[/FLASH]
محمد محفوظ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 03 - 2004, 41 : 06 AM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية حسين زولي
 

حسين زولي will become famous soon enough

افتراضي  





الأهلي والهلال في ورطة الإيقافات
جدة ـ الرياض ـ علي السلمي - خالد الجابر




استعان مدرب الاهلي فالمير لوروز باللاعبين عماد صديق وسعود الخيبري ليحلا بدلا من محمد الخليوي وحسين عبدالغني اللذين سيتغيبان عن مباراة اليوم امام الهلال بعد حصولهما على البطاقة الحمراء في المباراة الماضية امام الشباب ومع ان المدرب حل هذه المشكلة الا ان غياب المدافع الدولي نايف القاضي عن تمرين امس الاول بسبب الانفلونزا الحادة جعله في حيرة حيث ان غياب القاضي لو حدث بالفعل فان المدرب سيستعين باللاعب يحيى جوشان اما على مستوى الهجوم فان المهاجم البرازيلي كيم دياز مازال يعاني الاصابة رغم مشاركته في الدقائق الاخيرة في المباراة الماضية ومن المنتظر ان تشهد تشكيلة الفريق عدة تغييرات ومن المحتمل ان يلعب المدرب بأسلوب دفاعي نتيجة غياب ابرز العناصر.
وايضا يقع الهلال في نفس المأزق بعد طرد العاجي كاندي تراوري في مباراة القادسية حيث لن يشارك في لقاء اليوم مما يوقع اديموس في ورطة كبيرة لثقل تراوري على خارطة الفريق في المباريات الهامة كما يغيب عن اللقاء احمد الحربي الذي اصيب في لقاء القادسية ايضا.
ومازال الوضع غير معروف بالنسبة لمشاركة سامي الجابر الذي مازال على خلاف مع اديموس رغم المستوى والاداء الكبيرين اللذين قدمهما في مباراة القادسية حيث اكد انه لاعب يمتلك الكثير من المهارات وانه قادر على ترجيح كفة فريقه في المباريات الهامة.




في منعطف خطير بكأس ولي العهد
الأهلي يبحث عن "التعويض" والهلال يريد "التأكيد"
فالمير يعدل الدفاع.. واديموس يركز على الجهة اليسرى
جدة - علي السلمي



يستضيف الاهلي مساء اليوم الهلال على استاد الامير عبدالله الفيصل بجدة في مباراة من الوزن الثقيل تجمعهما في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ولي العهد, ومع ان الفوز يظل هاجس الفريقين اللذين يرغبان في قطع نصف المشوار لبلوغ النهائي الا ان هناك امور اخرى تترتب على ذلك ويحاول كل منهما تحقيقها حيث ان الاهلي يسعى لايقاف التفوق الهلالي خلال هذا العام ومحاولة اقصائه من هذه المسابقة التي فقد لقبها في الموسم الماضي امام منافسه الهلال اما الاخير فيريد مواصلة انتصاراته على الاهلي وبالتالي التأكيد على انه بات عقده يصعب حلها بعيدا عن طموحات الفريقين تبقى المباراة غير قابلة للترشيحات المسبقة لاسيما في ظل تكافؤ الفريقين.
وقد تأهل الاهلي لهذا الدور عقب فوزه على الوحدة في الدور ثمن النهائي بخمسة اهداف مقابل هدف وعلى الشاب في الدور ربع النهائي بهدفين لهدف ويأمل هذا المساء مواصلة نتائجه الجيدة التي بدأ يحققها في الاونة الاخيرة بعد ان تحسن اداؤه.
ويدرك لاعبو الفريق قوة منافسهم الذي حرمهم في الموسم الماضي من المحافظة على لقب المسابقة ولهذا فانهم سيلعبون امامه بحذر شديد وسيركزون في هجماتهم على امل استغلال احداها وتسجيل هدف قد يقربهم من التأهل.
ويفتقد الفريق في مباراة الليلة اثنين من ابرز لاعبيه وهما حسين عبدالغني ومحمد الخليوي اللذين خرجا بالبطاقة الحمرء في المباراة الماضية واذا كان بامكان المدرب فالمير سد ثغرة الخليوي باشراك عماد صديق الا ان عبدالغني لايمكن تعويضه خصوصا في ظل اصابة علي العبدلي ويبرز في الاهلي نايف القاضي وابراهيم السويد وطلال المشعل والبرازيلي كيم دياز وتيسير الجاسم.
اما الهلال فقد تأهل لهذا الدور بعد تخطيه النهضة في الدور ثمن النهائي بنتيجة كبيرة قوامها سبعة اهداف مقابل هدف واحد وتجاوز عقبه القادسية في الدور ربع النهائي بصعوبة بالغة بعد الفوز بهدف وحيد ويسعى اليوم الى تحقيق نتيجة ايجابية في ظل العروض القوية التي يقدمها في كافة المسابقات هذا الموسم.
ورغم ان الفريق يفتقد هدافه العاجي كانديا تراوري الذي اشهر له الحكم البطاقة الحمراء في المباراة السابقة الا انه يتميز بوجود البديل الجاهز ولن يجد مدربه الهولندي اديموس صعوبة في ملء هذه الخانة سواء باشراك احمد الصويلح او حسين العلي او عبدالله الجمعان.
وستكون الجهة اليسرى نقطة انطلاق الهجمات الهلالية في ظل تواجد الدولي احمد الدوخي والجامبي جاتو سيسيه اللذين يتميزان بالسرعة والمهارة العالية.



يصاحبه استديو تحليلي مباشر
أوربت الرياضية تنقل مباشرة لقاء الاهلي والهلال




تنقل قناة (الرياضية) على شبكة اوربت (مباشرة) لقاء الاهلي والهلال في نصف نهائي كأس ولي العهد والذي سيقام مساء اليوم الاثنين الثامن من مارس الجاري من ملعب مدينة الامير عبدالله الفيصل بجدة وسيصف احداث اللقاء المعلق ناصر الاحمد يشاركه في التحليل الاستاذ احمد صادق دياب.
وسيصاحب اللقاء استديو تحليلي مباشر حيث يتولى خالد ياسين التقديم والناقد الرياضي المعروف عبدالمجيد الشتالي في التحليل الفني للقاءين فضلا عن اللقاءات الميدانية المباشرة التي يقوم بها مذيعا اوربت المتألقان طارق الحماد وعبدالله العضيبي مع اللاعبين والاداريين.





تقبلو تحيات أخوكم
المتيم بحب الأهلي
أبو خالد
حسين زولي





حسين زولي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 03 - 2004, 47 : 06 AM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية حسين زولي
 

حسين زولي will become famous soon enough

افتراضي  





أهلي جدة يحل ضيفا على الهلال اليوم في ذهاب دور نصف نهائي الكأس السعودية
الأهلي يسعى لرد اعتباره رغم النقص الدفاعي والهلال يأمل في تأكيد التفوق بشعار الفوز لا غيره




الرياض: عبد العزيز الغيامة
يحل فريق أهلي جدة ضيفا اليوم عندما يلتقي الهلال على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض في ذهاب دور النصف النهائي لكأس السعودية (كأس ولي العهد ) علما أن لقاء الإياب سيجرى يوم الجمعة المقبل في جدة على ملعب الأمير عبد الله الفيصل لتحديد الطرف الآخر الذي سيلعب نهائي المسابقة، علما أن الاتحاد والنصر التقيا أمس الأول في جدة في إطار ذهاب الدور ذاته.
وبلغ الهلال هذا الدور بعد أن تجاوز فريق النهضة في اللقاء الذي جمع الفريقين في الرياض في ثمن النهائي حيث سحقه بسبعة أهداف مقابل هدف وحيد، وكسب الهلاليون بصعوبة بالغة فريق القادسية مساء يوم الجمعة الماضي بهدف نظيف حيث انتظرت جماهير الهلال حتى الثلث الساعة الأخيرة لتسجيل هدف الفوز الذي سجله الجابوني المتألق القاتو سيسيه بطريقة رائعة حيث لم يسدد كرة مباشرة وهي في الهواء ليعتبره نقاد الكرة المحلية احد أجمل أهداف البطولة التي تجاوزت الثلاثين هدفا.
ويبدو أن القلق سيخيم على الجهاز الفني لفريق الأهلي الذي يقوده البرازيلي فالمير بسبب الغياب القسري الذي سيتعرض له الفريق حيث غياب حسين عبد الغني ومحمد الخليوي اثر نيلهما بطاقتين حمراوين في مباراة الشباب التي جرت في الرياض نهاية الأسبوع الماضي والتي انتهت لمصلحة الأهلي بهدفين لهدف في دور نصف نهائي البطولة، علما أن أهلي جدة نجح في تجاوز فريق الوحدة بأربعة أهداف نظيفة في دور الثمن النهائي قبل أن يقصي الشباب من دور الربع النهائي ( 2 / 1 ) وسيكون وضع أهلي جدة صعبا حيث سيعمل مدربه على توفير البديل المناسب للاعبين المذكورين خلال يومين فقط بسبب قصر فترة الإعداد بين مباراتي الشباب والهلال.

ويشير مدرب أهلي جدة البرازيلي فالمير إلى أن فريقه تأهل بجدارة واستحقاق وان لقاء الهلال سيكون صعبا وان الإثارة ستجد طريقها في مباراتي الذهاب والإياب.
ولعل الغريب في مدرب الأهلي انه لم يكن يعرف بعد أن تأهل فريقه إلى نصف النهائي أن مواجهة الهلال ستكون عبر الذهاب والإياب، مبينا أنه كان يتوقع أن تجرى المواجهة عبر مباراة واحدة، مضيفا انه سيعمل على الفوز فقط في الذهاب حتى والأهلي يلعب على ارض الفريق المنافس.
وقال: صحيح أنني اعاني فقدان ابرز لاعبي فريقي بسبب الطرد لكن ذلك لا يعني أن الهلال قادر على الفوز، أقولها وبكل صراحة المواجهة لن تكون سهلة على الفريقين وأظن أن الإثارة لن تكون في هذه المباراة فقط بل ستكون حتى في لقاء الإياب.
ورفض فالمير الكشف عن الأسلوب الذي سينهجه ضد الهلال، مبينا أن المباراة ستكشف عن ذلك، مؤكدا أن الهلال فريق قوي ويملك عناصر دولية مميزة.
ويعتمد مدرب الأهلي على نايف قاضي كأبرز لاعبي الدفاع فيما سيكون إبراهيم سويد حاضرا في خط الوسط والبرازيلي روجيرو ومواطنه كيم وطلال المشعل.
أما الهلال فسيعاني أيضا من غياب مهاجمه العاجي كانديا تراوري بسبب نيله بطاقة حمراء في مباراة القادسية في دور نصف النهائي، ورغم النتائج الايجابية التي يحققها الفريق الهلالي في المباريات الماضية إلا أن مشاكل فنية كثيرة يعاني منها الفريق بسبب عدم قدرة المدرب الهولندي ادديموس على وضع التشكيل المثالي إلى جانب فشله في توظيف اللاعبين وجعل كل منهم في مكانه المناسب.
ويعتمد ادديموس كثيرا على تحركات المدافع الأيمن احمد الدوخي ومعه في الجهة اليمنى لاعب الوسط القاتو سيسيه الذي يشكل ضغطا كبيرا على أي فريق يواجه بسبب كثرة تحركاته وازعاجه الكبير لأي دفاع يواجه، ويتميز الهلال بوجود المخضرم سامي الجابر قائد الفريق الذي بدأ يستعيد عافيته من خلال قدرته على إدارة ألعاب فريقه وإحكام الضغط الشديد على الفريق المقابل حيث استغلال خبراته الميدانية ومهاراته الفردية العالية التي تربك المدافعين.
وربما يفاضل مدرب الهلال ادديموس اليوم بين عبد الله الجمعان واحمد الصويلح وحسين العلي في من يحل بديلا لتراوري المبعد عن المباراة وربما يكون العلي هو الأقرب بسبب فشل الجمعان حتى آخر مباراة أمام القادسية في إثبات انه الورقة الرابحة حيث بدا غير مفيد في غالبية المواجهات التي خاضها الفريق في المنافسات الأخيرة، ويبدو محمد الدعيع مطمئنا لوجود الجابوني سايفو سولي الذي يقوم بدور جيد وكبير في دفاع الهلال حيث كان صلبا وندا قويا لكل المهاجمين الذين واجههم في لقاءات الهلال السابقة علما انه عاد مؤخرا إلى اللعب بعد أن كان مصابا في الأسبوعين الماضيين.
ويأمل الهلال اليوم وهو يلاقي الأهلي في الاستفادة من اللعب على أرضه وبين جماهيره والفوز بالمباراة وسيعمل مدرب الفريق الهولندي ادديموس على اللعب بشعار الفوز فقط لان الفريق تنتظره مهمة أصعب في لقاء الرد والذي سيكون في جدة حيث ملعب الأهلي وبين جماهيره التي ستسانده.
ويبدو الهلال فنيا مرشحا لتجاوز الأهلي علما أن التاريخ يلعب لصالح الفريق الهلالي الذي دائما ما تكون الغلبة له عندما يلاقي أهلي جدة سواء كان في جدة أو الرياض وكانت آخر مواجهة بين الطرفين في الرياض وانتهت بثلاثية نظيفة للهلال ضمن منافسات دوري أبطال العرب مع العلم أن لقاء الذهاب الذي جرى بينهما ضمن البطولة العربية ذاتها والذي أقيم في جدة انتهى بهدف لكل منهما وسبق للهلال أن تفوق في الدور الأول من الدوري السعودي في 14 سبتمبر (ايلول) الماضي بهدفين لهدف، وهو الأمر الذي يعني أن الفريقين التقيا 3 مرات كان الفوز للهلال في مباراتين وتعادلا في الثالثة، فهل ينجح الهلاليون في تأكيد الفوز أم يرد أهلي جدة اعتباره ويحقق أول فوز له على الهلال خلال هذا الموسم.




تقبلو تحيات أخوكم
المتيم بحب الأهلي
أبو خالد
حسين زولي





حسين زولي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 03 - 2004, 33 : 07 AM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية أمير الوله
 

أمير الوله will become famous soon enough

افتراضي  




يارب الفوز اهلاوى




أمير الوله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 03 - 2004, 23 : 08 AM   رقم المشاركة : [10]
مشرف عام اللجنة الاخبارية
 

اهلاوي طرب will become famous soon enough

افتراضي  





في باكورة لقائي الذهاب من الدور قبل الختامي لكأس ولي العهد

الهلال والأهلي يفتتحان الصراع للفوز بإحدى بطاقتي التأهل للنهائي

تتواصل مرحلة "الذهاب" في دور الأربعة برسم مباريات كأس ولي العهد، ويستضيف مساء اليوم الاثنين فريق الأهلي في جدة شقيقه فريق الهلال في مباراة تعيد الشريط نفسه من جديد لذكرى نهائي الموسم الماضي بين الطرفين، وتدخل لقاءات الفريقين عادة في جو "خاص"، وظهر ذلك جليا في السنوات القليلة الماضية، خصوصا عندما يلتقيان في مباريات حاسمة، حيث ارتفاع الأداء الفني، وبلوغ دقائق المباراة الـ 90 إلى ذروة الإثارة، وهذا ما تنتظره الجماهير هذه الليلة، بأن يستمر الفريقان في تقديم العروض التي تليق بهما.
وفي الغالب ستشهد مباراة اليوم حذراً من الفريقين، في ظل أن الاتحاد السعودي لكرة القدم يرفض تطبيق مبدأ الهدف بهدفين لصالح الفريق الذي يلعب خارج أرضه، حيث ستحسم نتيجة المباراة بمجموع أهداف المباراتين جميعا. الهلال سيسعى للتفوق على عاملي الأرض والجمهور ويخرج من مباراة الذهاب بالفوز، في حين أن الفوز يظل المطلب الأهلاوي الملح.


الهلال * الأهلي
الهلال بقيادة مدربه الهولندي أديموس من المتوقع أن ينهج أسلوب (4/4/2) بتكثيف منطقة الوسط، على أن يكون دور خط الوسط حلقة بناء لبدء الهجمات والقدرة على امتصاص انطلاقات الفريق المقابل، وفي حالة الاستحواذ على الكرة يشكل الهلال ثلاثيا هجوميا من سامي وسيسيه والصويلح، يدافع بـ (6) لاعبين في حالة فقدان الكرة، ويعود لاعبو الفريق إلى ملعبهم باستثناء سيسيه، ويعتمد على قائد الفريق سامي الجابر في تنظيم خط الوسط، وإعادة صياغات الهجمات، وقد يدفع بالمهاجم أحمد الصويلح من بداية المباراة بجانب قاتو سيسيه، حيث يتخلف عن التشكيلة كانديا تراوري بسبب الطرد في مباراة القادسية، ويوعز المدرب إلى اللاعبين بالتسديد من خارج المنطقة إلى جانب الكرات العرضية المرسلة عن طريق الأطراف للاعب المنتهز للفرص سيسيه أو الصويلح. ولا يقتصر الهلال على اعتماد طريقة واحدة، بل الملاحظ أن توجيهات المدرب واضحة في تنوع اللعب بالغزو من العمق والأطراف، والتسديد من خارج المنطقة.

والأهلي بقيادة مدربه فالمير، من المنتظر أن يدخل المباراة بطريقة (4/4/2) تتحول إلى (4/3/3) في حالة الهجمة المرتدة، مع الاعتماد على انطلاقات محمد شلية في الجهة اليمنى وعلي العبدلي في الجهة اليسرى، الذي قد يشركه المدرب مكان حسين عبدالغني المطرود في مباراة الشباب، بجانب محمد الخليوي، اللذين سيفتقدهما الفريق، وستكون مهمة شلية والعبدلي لعب الكرات العرضية المتنوعة داخل الصندوق للمهاجمين طلال المشعل والبرازيلي كيم، مع الدفع بإبراهيم سويد لتعزيز الهجمات وتنشيط خط الوسط، من خلال الاختراقات من العمق، وستكون مهمة البرازيلي باولينو في تنظيم المنطقة وتنويع مصادر اللعب من الجهتين، ويتميز الفريق الأهلاوي بالتنظيم التكتيكي والانتشار الجيد مع الضغط على اللاعب المستحوذ على الكرة عند دخول ملعب الأهلي، وإجادة الهجمات المرتدة السريعة بأقل عدد من اللمسات.
نقاط قوة الهلالي
تميز الفريق الهلالي بقدرته على التمدد الهجومي على الرغم من النقص الحاصل في هجومه بغياب الجمعان وتراوري، غير أن ثمة تميزا يظل حاضرا في روح لاعبيه وقدرتهم على امتصاص الصدمات ومعالجتها بسرعة، فهو يملك خط دفاع خبير يقوده المخضرم "شريدة" ويعاونه سيفو الذي ظهر بصورة لافتة في لقاء القادسية الماضي، إضافة لوجود الدولي الخبير أحمد الدوخي على الطرف الأيمن والذي دائماً ما يكون "كلمة السر" في الهجمات الزرقاء وعلى الجهة الأخرى سيكون المطيري صمام الأمان للدفاع برفقة سيفو والشريدة حال تقدم الدوخي، ويقف خلف هذا الرباعي الحارس العملاق محمد الدعيع بخبرته العريضة وهيبته الوارفة.
ويكمن في الوسط الهلالي بزوغ الهلال أو أفوله، وعلى الرغم من بطء حركة لاعبيه في أحايين كثيرة إلا أنه قادر على الإبداع وتنويع الكرات لهجومه ويمثل فيه الجابر رئة الهجوم والغامدي الحرز الدفاعي.
ويبدو أن أمام مدرب الهلال حيرة في التوليف الهجومي، بعد خسارته لورقتين مهمتين بغياب الجمعان وتراوري، إذ لا بد من المشاركة بسيسيه والصويلح، وانتظار تقدم الدوسري عبر الجهة اليسر ى.


نقاط قوة الأهلي

اعتاد الفريق الأهلاوي على التميز في اللقاءات الكبيرة، وفي الموسم الحالي قدم الفريق مجملاً من اللقاءات القوية في البطولة الأكبر بفريق منظم متوازن الأداء، غير أن بعض الهفوات تقلل من حجم عطاءاته في الكثير من الأحيان، وتكمن قوته في تنظيمه الدفاعي، ولكنه سيفتقد لخدمات اثنين من أبرز لاعبيه عبد الغني والخليوي، وهو ما سيدفع مدربه فلمير إلى الزج بالخيبري مبكراً لسد ثغرة عبد الغني. والجحدلي في العمق، وهو الوتر الذي قد يلعب عليه الهلاليون.
ويشكل الوسط الأهلاوي قوة هذا الفريق بوجود عناصر الخبرة ممثلة بالسويد والشباب بالجاسم والبرازيلي بولينهو.
ويعتبر الهجوم حال فعالية طلال المشعل مصدر الخطر الحقيقي دون إغفال البرازيلي كيم وأدواره الفنية وهو القادر على النفاذ من أي مدافع، ولديه القدرة على تحويل الفرص لأهداف حقيقية تهز الشباك.


كيف يكسب الهلال؟
يستطيع الفريق الهلالي قطع نصف المشوار أمام الأهلي اليوم بنسيانه نتيجة اللقاء العربي الذي انتهى هلالياً بثلاثية، إضافة لضرورة احتواء الهجوم الأخضر وقطع الإمدادات عنه بتكثيف منطقة الوسط وعدم السماح للسويد بتمرير كراته بارتياح للهجوم، واستغلال تقدم شلية فيما لو لعب في الجهة الدفاعية اليمنى، والتخلص من البطء في إمداداته الهجومية للصويلح وسيسيه، والاستفادة من قلة خبرة الحارس الجديد الشمري والتسديد عليه من خارج المنطقة، وإن كان الأقرب لحراسة الأهلي اليوم تيسير صاحب الفأل الهلالي الحسن دوماً

كيف يكسب الأهلي؟

أمام الأهلي خيار أوحد يتمثل ـ وهو الهلال دوما ـ كالكتاب المفتوح السهل المعاني، وقد تعارف الكرويون بشأن الهلال وما يشابهه من الفرق أن خير وسيلة للدفاع الهجوم، غير أن هناك ترسبات في عقول الأهلاويين أن الصافرة غالباً ما تدعم الهلال أمامهم، ولذلك تراهم يكتسون الانهزامية قبل اللقاء، بل يخسرون وقبل بدء السجال.
ولذلك فليس أمام الأهلي سوى الهجوم ورقابة قوى الهلال المتمثلة في سيسيه والجابر والصويلح، ما لم يقدم مدرب الهلال على اللعب بورقة غريبة تبعثر التنظيم الأخضر. ويتمثل الضعف الأزرق في طرفه الأيسر حال تقدم المطيري أو الخثران. وتكون قوته فيما لو تماثل للشفاء موهوبه الشلهوب وشارك في اللقاء



حضور لافت لأعضاء شرف الأهلي لتدريبات الفريق

الخيبري وجوشان بديلان للخليوي وعبدالغني أمام الهلال



قام عدد من لاعبي النادي الأهلي بعد انتهاء تدريباتهم الاستعدادية لمواجهة الهلال اليوم ضمن مسابقة كأس ولي العهد بأداء مناسك العمرة وكان في مقدمتهم عبدالغني وشلية والمحمدي وجوشان. وعلى صعيد التدريبات حضر جميع اللاعبين التدريبات بما فيهم اللاعبون خارج التشكيلة وقد استعان المدرب بالمدافعين يحيى جوشان وسعود الخيبري اللذين سيحلان بديلين لحسين عبدالغني ومحمد الخليوي الموقوفين بالبطاقة الحمراء؛ وقد ركز المدرب على تلافي الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في مباراة الشباب الماضية.

وقد شهدت التدريبات حضورا مكثفا لأعضاء شرف النادي يتقدمهم الأمير خالد بن عبدالله ومنصور المشعل وحثوا اللاعبين على بذل مزيد من الجهد وكسب مواجهة اليوم


فاضل: أطالب لاعبي الأهلي بعطاء الشباب ودور جماهيرنا كلاعبينا

أكد رئيس النادي الأهلي أيمن فاضل أن لقاء فريقه اليوم أمام الهلال لن يكون سهلاً، لأن الهلال يمتلك لاعبين مميزين وذوي خبرة، في حين يعاني الأهلي من نقص في صفوفه، ولكنه قال: "اللاعبون الموجودون في الأهلي، والذين سيمثلونه اليوم سيكونون أهلاً للمسؤولية، وسنحقق الفوز بإذن الله".
وطالب فاضل جماهير الأهلي بالحضور في الملعب اليوم ومؤازرة الفريق، ليضمن فوزه، مما يسهل مهمته في مباراة الإياب التي ستقام الجمعة المقبلة في الرياض، كما طالب لاعبي الأهلي بنفس العطاء الذي قدموه في لقائهم أمام الشباب في الرياض، وقال: "الروح العالية في تزايد، واللاعبون الأجانب باتوا أكثر تفاهماً مع زملائهم، وبصمات المدير الفني باتت واضحة على الفريق".
وشدد فاضل على دور الحكم، وقال: "نتمنى أن يوفق حكم اللقاء بالخروج بمباراة جميلة ومميزة لما يملكه الفريقان من إمكانات فنية وبدينة عالية".


المشكلات تحاصر الأهلي قبل مواجهة الهلال
الجاسم يعاني آلاماً أسفل البطن وأوليفير يتعرض لعارض صحي

خضع لاعب وسط فريق الأهلي أوليفير لكشف الجهاز الطبي في الفريق بسبب مشكلة في الجيوب الأنفية، وعلمت "الوطن" أن هذا العارض لن يمنعه من المشاركة في لقاء الليلة الحاسم أمام الهلال، كما يعاني لاعب وسط الفريق تيسير الجاسم آلاماً في أسفل البطن بسبب المجهود الكبير الذي قدمه هذا الموسم.
كما ينوي المدرب حسب تأكيداته إشراك علي العبدلي في مركز الظهير الأيسر بديلاً عن اللاعب حسين عبدالغني الذي نال بطاقة حمراء في اللقاء السابق أمام الشباب، وتم الزج بالمدافع عماد صديق للعب في مركز مدافع الفريق محمد الخليوي الذي تعرض للطرد أيضاً في المباراة الماضية.
وكان مدرب الفريق فلامير قد عاتب لاعبي الفريق البرازيليين كيم وأوليفير بعد إهدار الأول فرصة محققة للتسجيل أمام الشباب، وعدم ظهور الثاني بمستواه حتى الآن مؤكداً للجميع أن المباراة المقبلة تتطلب من الجميع تقديم مستوى يليق بالأهلي.



الأهلي سوف يصل للمباراة النهائية
عضو شرف النادي الأهلي فهد الرشود: مشكلة الحكام مع الأهلي ليست جديدة

أكد عضو شرف النادي الأهلي فهد الرشود أن فريقه سوف يصل إلى المباراة النهائية وعن المباراة القادمة أمام الفريق الهلالي في دور الأربعة ضمن كأس ولي العهد في مدينة الرياض قال: أتوقع أن البديل في الأهلي سيكون جاهزا ولن يؤثر النقص في الفريق.
وعبر عن سعادته بالتأهل بعد فوز فريقه على الشباب, وقال أولا الأهم عودة الروح للفريق بمستوى تدريجي والأهم هو النتيجة ونحن لا نريد المستوى حيث مباريات الكؤوس لا تعترف إلا بالفوز والفريقان قدما مستوى جيداً وأعتقد أن الفريق الشبابي أفضل فرق هذا الموسم والفوز عليه ليس سهلا وأما عن التحكيم فمشكلة الأهلي مع التحكيم قديمة فطرد حسين عبدالغني غير صحيح ففقدان اللاعب لتوازنه أدى إلى سقوطه وكدنا أن نفقد المباراة بسبب هذا الطرد.


لم يطلب من المشعل اللعب في مركز الدفاع
فلامير: الخيبري غير جاهز والهلال اختبار حقيقي



رفض مدرب فريق الأهلي فلامير (برازيلي) التوقع لنتيجة مباراة فريقه اليوم أمام الهلال ضمن الدور النصف النهائي لمسابقة كأس ولي العهد، وقال: "المباراة تجمع فريقين متكافئين وفرص الفوز متساوية بين الطرفين". وأكد المدرب الأهلاوي أن مسألة التأهل لن تحسم إلا مع نهاية لقاء الإياب بالرياض.
وعن مشكلات الغياب التي سيعانيها اليوم قال: "تم تجهيز العديد من البدلاء خصوصاً من منطقة الدفاع التي نفتقد فيها عنصران كبيران ـ مشيراً بذلك للخليوي وعبدالغني ـ ولكن البديل سيكون في مستوى التطلعات".
وأكد فلامير صعوبة مشاركة سعود الخيبري بديلاً لحسين عبدالغني منذ بداية اللقاء، وقال: "مشكلة الخيبري في عدم جاهزيته لياقياً، ولكنه سيكون جاهزاً للمشاركة متى استدعى الأمر ذلك في شوط المباراة الثاني".
وأبدى فلامير سعادته بالروح التي ظهر بها فريقه في لقاء الشباب، وقال: "الفريق كسب بفضل هذه الروح والتي أتمنى أن تتواصل الليلة".
وعن إشراكه للمشعل في متوسط الدفاع، قال: "اللاعب هو من قام بذلك بعد خروج القاضي، وقدم مجهوداً طيباً خلال الدقائق التي لعبها في مركزه الجديد".
وتابع: "دعني أشيد بالمشعل فما قدمه في اللقاء يستحق أن نمتدحه وهو نجم نعول عليه كثيراً في مباراة الليلة وأنا واثق أنه سيكون عند حسن ظن الجميع به".



السويد: لاعبو الشباب تعمدوا الخشونه... ومباراة الهلال لن تكون سهلة

توقع لاعب المنتخب السعودي الأول والنادي الأهلي إبراهيم سويد لمباراة فريقه أمام الهلال أن تكون قوية وقال أتمنى أن تتغير الصورة التي ظهر بها الأهلي في المباراة السابقة وأقدم اعتذاري لجميع جماهير النادي نيابة عن زملائي اللاعبين لما حصل من أحداث في مباراة الشباب وأعدهم بتقديم الأفضل ووصف مباراة فريقه السابقة بأنها كانت خالية من المستوى الفني بين الفريقين وقال نحمد الله على الفوز والأهم النتيجة لأن المباراة لايهم فيها المستوى ومباريات الكؤوس تعترف بالنتيجة ولكن أود أن أوضح نقطه وهي أن لاعبي الشباب تعمدوا الخشونة الزائدة التي أثرت على المباراة.

إداري الهلال: نعرف "الشفرة" الأهلاوية ولدينا البديل الجاهز لتعويض تراوري

أكد المدير الإداري لفريق الهلال الكروي الأول إبراهيم اليوسف أن خصم فريقه الأهلي يواجه نفس الظروف الهلالية قبل نزال اليوم في لقاء الذهاب لدور نصف النهائي لمسابقة كأس ولي العهد وقال: مثلما نحن نفتقد خدمات تراوري والحربي والجمعان الأهلي يفتقد أيضاً خدمات الخليوي وحسين عبدالغني" وعن مدى تأثير الغياب الذي سيخلفه تراوري لا سيما وأنه صاحب الهاتريك في لقاء البطولة العربية رحلة "الإياب" أجاب: تراوري لاعب هام بالفريق وكنا نتمنى وجوده لولا حالة الطرد التي تعرض لها في لقاء القادسية الماضي في دور الـ "8" ولدينا البديل الجاهز لأن يقوم مقامه.
ورداً على الارتياح النفسي الذي ينعم به لاعبو الهلال في أغلب أحوالهم عندما يواجهون الأهلي اليوم أجاب اليوسف رداً على "الوطن": لن يكون كذلك ولن يكون لقمة سائغة في أفواهنا فهو فريق كبير وصعب المراس" وعما إذا كان الأسلوب الأهلاوي باتباع اللعب المفتوح سيسهل عملية الفوز الهلالي قال: لا يوجد فريق يلعب بطريقة مفتوحة ونحن نملك القدرة في فك الشفرات الأهلاوية!.
وعن مدى الأثر الفني الذي سيمنحه اللقاء بغياب المدافع "المشاكس" حسين عبدالغني قال المدير الإداري لفريق الهلال الكروي: حسين عبدالغني لاعب جيد وجميع لاعبي الهلال حريصون على الإمتاع والإبداع وكسب اللقاء بصورة تعكس واقع الكرة السعودية وتقدمها، والجميع حريص على اللعب بالطرق القانونية والمشروعة، وكلنا ثقة في أن يكون حكام اللقاء في مستوى الحدث الكروي الهام.



أكاديمية النادي الأهلي: سعودية الفكرة هولندية القيادة عالمية المواصفات

بدأت فكره إنشاء أكاديمية خاصة بالنادي الأهلي من عضو الشرف الأمير خالد بن عبدالله الذي هدف من خلالها إلى صناعة جيل جديد من اللاعبين بمواصفات عالمية يعود بالفائدة على الفريق الذي انحسرت عنه المواهب الكروية في السنوات الأخيرة وبدأ بالاعتماد على لاعبي الأندية الأخرى لدعم صفوفه بما يحتاجه من اللاعبين، ويتوقع لهذه الأكاديمية أن تحقق للنادي الأهلي فوائد جمة في الأعوام المقبلة.
مفاضلة في الاختيار
ووجد الأمير خالد في المدرسة الأوروبية سبيلاً لتكون بداية انطلاقة الأكاديمية والتي تعتبر الرائدة في صناعة لاعبي كرة القدم الخيار المناسب لانطلاقة الأكاديمية، وفاضل الأمير خالد بين المدرستين الهولندية والفرنسية نظراً لأسلوبها المميز في طريقة اللعب حيث أنجبت العديد من المدربين العالميين يأتي في مقدمهم روتر وليوبنهاكر وهدينك أودفاكت وكرويف في حين يسير الفرنسيون على مدرسة ميشيل هيدلقوا الذي سار على خطاه إميل جاكيه وارسن فينجر وهوييه ولومير وتروسيه وجيريس.


المدرسة الهولندية
واقتنع الأهلاويون أن المدرسة الهولندية الأفضل في صناعة لاعبي كرة القدم بدليل إنجابها المستمر للعديد من اللاعبين المميزين بنفس المواصفات التي ظهروا عليها منذ السبعينات الميلادية حتى الوقت الحالي علاوة على أن هذه المدرسة تجمع بين (الأداء والقوة والمهارة) فالجيل الكروي في هولندا يعقب جيلاً آخر بنفس المواصفات وبلا اختلاف بداية من كرويف ثم نسيكنز وبيرجكمب وفان باستن وحالياً نيستروي وقرر المشرف على الأكاديمية الأهلاوية التعاقد مع 3 مدربين من هولندا ويعاونهم 3 مدربين سعوديين كمساعدين من بينهم اللاعب خالد مسعد وسيعمل الجهاز الفني على صقل المواهب الناشئة وأعدادها بالشكل الذي يؤهلها لتصعيدها لدرجتي الشباب والأولى.

الموقع والمواصفات
تقع أكاديمية النادي الأهلي على مقربة من المقر الرئيسي للنادي، ويتكون المبنى من 3 ملاعب ذات مساحة صغيرة حيث سيكون بأحد أطرافها مبنى بمواصفات حديثة يتكون هذا المبنى من 3 أدوار يشتمل على مطاعم وقاعة للجمنزيوم وأجهزة تقوية (حديد) ومكاتب لإدارة المدرسة وأخرى لمدربي الفريق في حين يحتوي الدور الثاني مكتب مخصصاً للمشرف على الأكاديمية ومكتبة بها أجهزة كمبيوتر وقاعة لأولياء الأمور لمشاهدة أبنائهم من خلال زجاج يطل على الملعب.
الاستعانة بالكمبيوتر
وستنشئ الأكاديمية موقعاً خاصاً لها على شبكة الإنترنت العالمية يتم من خلاله الحصول على نتائج قبول الطلاب، والتعرف على أنشطة الأكاديمية من زيارات ورحلات وستتم الاستعانة بخبراء يجيدون التعامل مع الأطفال وكذلك الاستعانة باختصاصي تغذية يهتم بالناحية الغذائية لهؤلاء النشء، وتم اختيار بداية عام 2005 موعداً لبدء نشاط الأكاديمية، الذي يحرص المسؤولون عنها على الاستفادة من خبرة مدرسة نادي أجاكس الهولندي لكرة القدم من الناحية الإدارية والفنية حيث تمتلك أفضل مدرسة كرة قدم على مستوى العالم في صناعة اللاعبين بما يتناسب مع اللاعب والمجتمع السعودي.





[flash=http://alrage.com/upload/uploads/KHALDBN2.swf]WIDTH=500 HEIGHT=100[/flash]

[poem font="Arial,5,teal,b old,normal" bkcolor="transparent " bkimage="backgrounds/19.gif" border="double,6,dar kred" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
فدوت عيونك لوغلت روح مغليك = وش عاد لو راحت لعينك عشاير

ابيع ما يغلى على الكون واشريك = واسوق لجتني علومك بشاير

وازعل جميع الناس بالحيل وارضيك = واصبر ولو دارت علي الدواير

واخذ من ايامي لك ايام واعطيك = وان راح عمري فلا هو خساير

احب انا شوفك وصوتك وطاريك = دايم وفكري فيك هايم وحاير

بالصمت اهوجس بك وبالصوت اناديك = والله عليم البينه والسراير[/poem]

اهلاوي طرب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أخبار الإمبراطور في صحافة الاثنين 17/1/1425هـ



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 14 : 08 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر