العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

المناخ الرياضي.. فاسد ! ( مقابلة مع د . عبدالرزاق أبوداوود )

د. عبدالرزاق أبوداود يشخص الواقع في حوار صريح مع الملاعب : ( المناخ الرياضي.. فاسد ! ) حوار - خالد القرني بعض رؤساء الأندية دخلاء على الرياضة مصيبتنا أن المحللين


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 24 - 01 - 2004, 42 : 07 PM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور برونزي
 

ابو ايمن will become famous soon enough

افتراضي المناخ الرياضي.. فاسد ! 


د. عبدالرزاق أبوداود يشخص الواقع في حوار صريح مع الملاعب :
( المناخ الرياضي.. فاسد ! )


حوار - خالد القرني

بعض رؤساء الأندية دخلاء على الرياضة مصيبتنا أن المحللين عندنا صاروا أكثر من اللاعبين حال بعض الصحافيين.. صورني وأصورك ! محاولات إغراء المشعل لن تنفع القحطاني سيكون إضافة هامة للهجوم الأهلاوي نحن أهل الدار.. وأدرى بها تركت رئاسة الأهلي مرفوع الرأس صفقات الأهلي ضربة معلم انتظروا موسوعة الأهلي التاريخية.. قريباً د. عبدالرزاق أبوداود، رجل أجمع على حبه كل الأهلاويين سواء المسؤولين أو اللاعبين وحتى الجماهير، خاصة أنه نجح في فترة رئاسته أن يحقق مع فريق القدم انجازات، نالت استحسان كل الرياضيين. ود. عبدالرزاق أبوداود يجمع بين كل المزايا، حيث مارس كرة القدم لاعبا وإداريا ورئيساً بالاضافة الى خبرته الأكاديمية لذلك، فعندما يتكلم فإنه ما يقوله يستحق الاهتمام ولا يجب أن يمر مرور الكرام، فالرجل في موقع يسمح له بتحليل الواقع الرياضي. (الملاعب) استضافت الدكتور عبدالرزاق أبوداود في وقت امتلأ فيه الوسط الرياضي الأهلاوي بصفة خاصة والرياضي بصفة عامة بأحداث أثرت بشكل أو بآخر على مردود الفرق الرياضية. حيث كشف أبوداود ان الوسط الرياضي تغير بشكل كبير بعد ان دخله أناس لا ينتمون إلى الرياضة ونتيجة لذلك اختلط الحابل بالنابل، وتوارت الحقيقة وسط ضباب حب الظهور الاعلامي على حساب العمل الجاد من الرياضة ورياضة الوطن.. فإلى الحوار:

* كيف تقيم مستوى فريق الأهلي الأول لكرة القدم حالياً؟
- من الصعب أن نحكم على مستوى الفريق خاصة بعد فترة التوقف فإن الفريق لم يلعب سوى ثلاث مباريات الأولى أمام الطائي وانتهى بالتعادل وهذه المباراة كانت لها ظروفها الخاصة حيث البرد الشديد وأعتقد كان له أثر على أداء الفريق والمباراة الثانية أمام الزوراء العراقي في البطولة العربية واستطاع الفريق الفوز فيها بثلاثة أهداف مقابل هدف، ولكن عموماً الفريق ليس سيئا وهو يسير نحو الأفضل. المربع يحتاج إلى جهد خاص.

* هل تعتقد فرصة دخوله المربع الذهبي في الدوري تتضاءل؟
- أنا لا أعتقد أن دخول الأهلي للمربع الذهبي صعب ولكن بلاشك يحتاج إلى جهد كبير من اللاعبين ومن المدرب لاسيما مع وجود المنافسة الشديدة من أكثر من فريق وهذا ما يصعب المهمة ومع ذلك فأنا على ثقة كبيرة بلاعبي الأهلي وجهازه الفني والاداري على بذل المزيد من الجهد من أجل دخول المربع الذهبي ومن ثم المنافسة على كأس خادم الحرمين الشريفين.

* لو اتجهت بك إلى صفقات اللاعبين المحليين فكيف ترى صفقة سعود الخيبري؟
- أرى أنها ضربة معلم وصفقة ناجحة بدون أدنى جدال فسعود الخيبري لاعب كبير ودولي وسيفيد الفريق كثيرا وما يميز صفقة الخيبري هو ذلك الأسلوب الجميل الذي انتهجه الأهلاويون مع أشقائهم في الطائي من سرعة في انهاء الصفقة دون النظر أو البحث عن الاضواء الاعلامية.

*وأين وصلتم في الأهلي في مفاوضاتكم مع ياسر القحطاني؟
- ياسر القحطاني لاعب جيد وانضمامه لأي فريق يعد مكسباً كبيراً والنادي الاهلي مثله مثل أي ناد آخر في البحث يحاول التعاقد مع ياسر القحطاني والموضوع بأكمله لدى ادارة القادسية.

* لكن هناك من يقول ان القحطاني فقاعة صابون ظهر في الخليج وسيختفي في الدوري سريعا.. فما رأيك؟
- هذه آراء ووجهات نظر خاصة وان كان ينقصها الدليل. فالواقع يقول ان ياسر لاعب جيد ويمتلك قدرات رائعة في خط الهجوم وفي رأيي الشخصي أرى أن اضافة القحطاني لخط الهجوم الاهلاوي في حال اتمام الصفقة ستكون ممتازة.

* وفي حال فسدت الصفقة هل سيكون البديل صالح بشير؟
- بصراحة انا لا احب أن أدخل في مفاضلة بين اللاعبين بأن أقدم أحدهم على الآخر لأن ذلك سيخلق الحزازيات في نفوس اللاعبين وهذا ما لا أرضاه لذا أنا لا أحب أن أفاضل بين اللاعبين اطلاقا.

* أفهم من كلامك أنه لا بديل عن ياسر القحطاني في الأهلي؟
- أنا لم أقل ذلك وإنما ذكرت أن للنادي الاهلي الحق مثل أي ناد آخر في التفاوض مع القحطاني ثم إننا لا نحب المفاضلة بين لاعب وآخر حتى لا نثير الحساسيات بين اللاعبين.الأهلي يحتاج الدعم

* ألا ترى معي أن الأهلي بحاجة الى التفاف أعضاء شرفه في الوقت الراهن أكثر من أي وقت مضى؟
- الأهلي مثله مثل أي ناد آخر فجميع الأندية بما فيها الأهلي بحاجة الى التفاف أعضاء شرفها وجمهورها ومحبيها حول ناديهم ولكن في المقابل أنت لا تستطيع ان تلزم أي عضو شرف بشيء طالما أن الأمر تطوع في أوله وآخره، وأنا معك أن الأهلي بحاجة الى التفاف جميع أعضاء شرفه وجمهوره ومحبيه حوله في هذه الفترة كونه مقبل على مشاركات هامة.

* ذكرت في لقاء سابق ان المناخ الرياضي غير صحي هل مازلت عند رأيك؟
- نعم وإلى الآن الجو الرياضي غير صحي والدلائل على ذلك كثيرة وليس هناك داع أن أثيرها من خلال هذا اللقاء.

* ولكن ماذا تقصد بجو غير صحي؟
- سبق وأن ذكرت أن الجو الرياضي تغير بشكل كبير ودخلت عليه عناصر كثيرة ومتغيرات وتبدلت أمور كثيرة. المناخ الرياضي.. صحن سلطة !

* دكتور عبدالرزاق هل يمكن ان توضح أكثر وتبين هذه المتغيرات؟
- خذ مثلا على ذلك ان يوجد في عالمنا الرياضي من يعتقد انه بمجرد قراءته لبعض الصحف وسماعه لبعض المحللين الرياضيين في التلفاز انه أصبح خبيرا في مجال الرياضة ويحق له ابداء الرأي والنقد والتحليل وانه خير من يفهم في علم الكرة وهناك من كان يمارس لعبة (البينج بونج) نراه محللا رياضيا في كرة القدم.. بل هناك من هو موظف في قطاع ما.. ولكن كونه كتب مقالا في صفحة رياضية يرى ان له الحق في تصنيف اللاعبين والمدربين والحكم عليهم بالنجاح أو الفشل بل أصبح لدينا كتاب ومحللون في مجال الرياضة أكثر من اللاعبين فهل جميع هؤلاء الكتاب والمحللين مؤهلون ام ان الموضوع أصبح كصحن سلطة.. فاختلط الحابل بالنابل والله يستر مما هو قادم.

* أنت ركزت على الكتاب والمحللين فهل يعني هذا عدم وجود طرف آخر يشترك معهم في المسؤولية؟
- أنا لا اقول الكتاب والمحللين فقط بل حتى ادارات الاندية نعم ادارات الاندية انظر من يدخل فيها ويخرج منها.. فالحقيقة واضحة جدا.

* هل يمكن أن توضح أكثر؟
- القضية واضحة ولا تحتاج الى كثير إيضاح فالعملية أصبحت الآن وبصراحة شديدة اعطيني صورة في التلفاز اعطيك صورة في الصحف وبقدر ما تعطيني.. كما أن الأمور تغيرت كثيرا عن السابق.

* هل هذا الكلام ينطبق على جميع الأندية؟
- كل ناد أدرى بنفسه.. والذي يخصه هذا الكلام سيعرف مباشرة بعكس الواثق من نفسه سيعلم جيدا انني لا أعنيه بهذا الكلام أم من كان يعلم في نفسه انه دخيل على الوسط الرياضي نعم دخيل على الوسط الرياضي سيعلم ان هذا الكلام موجه له ثم أولا وأخيرا.. (نحن اصحاب الدار وأدرى بها).

* هل أفهم من كلامك أن العمل الإداري في الرياضة يجب أن يكون قاصرا على الرياضيين فقط؟
- وأنا أقصد ذلك ان أوجه رسالة لأولئك مضمونها لا تدعي معرفة ما ليس لك به علم وباختصار لا تدعي معرفة ما تجهل. ولا تحاول ان تتطاول على من هم أكثر منك علما وأكثر منك خبرة ورحم الله امرءا عرف قدر نفسه وعلى أولئك أن يعرفوا حدود أنفسهم ويقفوا عندها كما أننا نحن نعرف حدود أنفسنا ونقف عندها.. وبهذا تستطيع أن يجبر الآخرين على احترامك.

* دكتور عبدالرزاق أذكر في فترة رئاستك للأهلي ذكرت لي أنك لا تعرف الاستسلام مطلقا.. رغم ذلك وهناك من فسر استقالتك على انها استسلام. فكيف ترد على ذلك؟
- وأنا لازلت عند كلمتي التي قلتها لك سابقا وعندما استلمت رئاسة الاهلي وقفت بكل قوة مدافعا عن مصالح النادي الاهلي بكل ما أملك ولم يكن يهمني ما يفعله الآخرون لأن في النهاية النادي الأهلي هو الذي انتصر وخرجت من رئاسة الاهلي وانا مرفوع الرأس ومازلت أحمد الله جل وعلا على الحب والترحاب الذي أجده من الجماهير الاهلاوية كلما دخلت النادي وهذا الجمهور هو الذي يهمني حقيقة قبل اي شيء آخر فالجماهير الاهلاوية عزيزة على قلبي وليس شرطا انني من أجل أن أخدم الاهلي ان اكون رئيسا للنادي فهناك طرق كثيرة يستطيع الانسان ان يخدم ناديه ورئاسة النادي عندما تركتها أحببت أن أعطي الفرصة لغيري ومع ذلك لم انقطع عن النادي الاهلي فأنا دائم التردد عليه لان علاقتي بالأهلي لا ترتبط بمنصب.

* وما حقيقة كتابك عن تاريخ الأهلي؟
- هذا الموضوع صحيح فأنا الآن أقوم بكتابة تاريخ النادي الاهلي وقد بدأت في كتابه هذه الموسوعة منذ سنوات والى الآن لم اكتف منه ولكن ستكون موسوعة كاملة وشاملة عن تاريخ النادي الاهلي وحقائق وصور عن النادي تنشر لأول مرة.

* ومتى تكون هذه الموسوعة في الاسواق؟
- أنا لا أستطيع أن أحدد وقتا محددا ولكن باذن الله قد تكون جاهزة بعد حوالى سنة أو سنة نصف ويكون الكتاب في المكتبات وعلى فكرة دخل هذا الكتاب سيكون لصالح الاهلي ولن يدخل جيبي ريال واحد منه.

* يقال أن طلال المشعل سيترك الأهلي فهل هذا صحيح؟



- لا أبدا فالمشعل ابن من أبناء الأهلي ولا يمكن ان يترك النادي حتى وان كانت هناك محاولات من البعض في اغرائه ولكن المشعل أكبر من ذلك بكثير وسوف يستمر مع الأهلي ومستواه في مباراة الزوراء العراقي يبشر بعودة قوية للاعب في مباريات الدوري القادمة وكذلك مباريات البطولة العربية وأقول للجماهير الاهلاوية اطمئنوا فالمشعل لن يترك الاهلي وانتظروا أهدافه الجميلة مع الاهلي. لقطات من الحوار .

* أثنى كثيرا على جريدة (الملاعب) وعلى المنهجية التي تسير عليها متمنيا ان يراها جريدة يومية نظرا لتميزها عن غيرها من الصحف.
* أوضح أن الأهلاويين حريصون على العمل بصمت بعيدا عن البريق الاعلامي.
* ثمن الدور الذي يقوم به الأمير خالد بن عبدالله وأثنى عليه كثيرا أثناء الحوار.
* هناك مفاجأة خاصة بالدكتور عبدالرزاق يحضرها للاهلي سوف يسعد كل الاهلاويين بها ولكنه رفض الكشف عنها حاليا.




التعديل الأخير تم بواسطة ترمومترالأهلى ; 24 - 01 - 2004 الساعة 50 : 09 PM.
ابو ايمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 24 - 01 - 2004, 07 : 09 PM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور فضي
 

هنووو will become famous soon enough

افتراضي  



د. عبدالرزاق أبوداود، رجل أجمع على حبه كل الأهلاويين سواء المسؤولين أو اللاعبين وحتى الجماهير، خاصة أنه نجح في فترة رئاسته أن يحقق مع فريق القدم انجازات، نالت استحسان كل الرياضيين. ود. عبدالرزاق أبوداود يجمع بين كل المزايا، حيث مارس كرة القدم لاعبا وإداريا ورئيساً بالاضافة الى خبرته الأكاديمية

77777777777777


* ثمن الدور الذي يقوم به الأمير خالد بن عبدالله وأثنى عليه كثيرا أثناء الحوار. * هناك مفاجأة خاصة بالدكتور عبدالرزاق يحضرها للاهلي سوف يسعد كل الاهلاويين بها ولكنه رفض الكشف عنها حاليا.





فدوة عيونك لو غدت روح مغليك**وش عاد لو راحت لعينك عشاير
أبيع مايغلى على الكون وأشريك**وأسوق لى جتنى علومك بشاير

[IMG]http://tohtoh.*******************************************************/hannoo.jpg[/IMG]


هنووو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 01 - 2004, 08 : 10 PM   رقم المشاركة : [3]
مشـــرف قسم الرياضه
الصورة الرمزية ترمومترالأهلى
 

ترمومترالأهلى will become famous soon enough

افتراضي  


أشكرك جداً أخي أبوأيمن على نقلك الرائع

لموضوع الأكاديمي الدكتور / عبدالرزاق أبوداوود

====
كلمات من ذهب

(( أنا لا أعتقد أن دخول الأهلي للمربع الذهبي صعب ولكن بلاشك يحتاج إلى جهد كبير ))

(( الأهلي مثله مثل أي ناد آخر فجميع الأندية بما فيها الأهلي بحاجة الى التفاف أعضاء شرفها ))

====

ألف شكر لك مرة أخرى يا أبوأيمن

أخو الجميع
ترمومتر الأهلي











تفضل بالدخول لتستمتع
بأحلى الكلمات بلسان رموز الأهلي
و أحلى الأهداف التاريخية للأهلي
فيديو
*
* *
* * *
صوت + صورة
77
7
إضغط هذا اللنك


http://www.alrage.com/vb/forumdisplay.php?s=&forumid=62

ترمومترالأهلى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 01 - 2004, 18 : 11 PM   رقم المشاركة : [4]
إدارة المنتديات
إدارة منتديات الإمبراطور
الصورة الرمزية أبو ولـيد
 

أبو ولـيد will become famous soon enough

افتراضي  


كنت سابقاً اظن ان ما يقال عن الوسط الرياضي مبالغ فيه


ولم اتصور انه بهذه الصورة القذرة

رغم اني كنت اشعر مما اسمع وارى انه وسط فاسد

ولكن لم اتخيل انه الى هذه الدرجة من القذارة و ( الشركيـ.....ات )

حتى استمعت لحديث رجل لديه اطلاع بما يجري خلف الاسوار

فتأكد لي انه مجتمع
(( اندر جراوند ))





أبو ولـيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 01 - 2004, 39 : 11 PM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية اللورد
 

اللورد will become famous soon enough



لك الله يا دكتور

كم كان وجودك يملأ قلوبنا سعادة

وكم كان ذلك الوجود يبعث في قلوب خصومك القلق

وهذا ما سمعته بنفسي من احد هؤلاء الخصوم

وكم كانت سعادته عند استقالتك




ولكن اتمنى ان تكون المفاجأة الساره هي عودتك الى الرئاسة

فانت خير من يقوم بها




اللورد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 01 - 2004, 10 : 12 AM   رقم المشاركة : [6]
موقوف
 

الابطال will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر AIM إلى الابطال إرسال رسالة عبر Yahoo إلى الابطال

افتراضي  


لابد من تنظيف الوسط الرياضي ؟




الابطال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 01 - 2004, 29 : 12 AM   رقم المشاركة : [7]
ÄЋŁắoŀ äĻờÂÐị
إدارة منتديات الإمبراطور
الصورة الرمزية اهلاوي الوادي
 

اهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond repute

افتراضي  



بســـم اللــه الــرحمــن الــرحيــم
اولاً وقبل كل شي كل عام والجميع بالف خير وعافيه

ولكاتب الموضوع كل الشكر والعرفان


أشكرك جداً أخي أبوأيمن على نقلك الرائع
لموضوع الأكاديمي الدكتور / عبدالرزاق أبوداوود

دكتور الاهلي ورمز من رموزه والقائد المحنك والخبير الكروي
كلها القاب تتشرف بهذا الرجل المميز في كل شي


كلمات من ذهب

أنا لا أعتقد أن دخول الأهلي للمربع الذهبي صعب ولكن بلاشك يحتاج إلى جهد كبير

الأهلي مثله مثل أي ناد آخر فجميع الأندية بما فيها الأهلي بحاجة الى التفاف أعضاء شرفها








اهلاوي الوادي
إدارة منتديات الإمبراطور










منتديات الإمبراطور الأهلاوية
www.alrage.net
www.alrage.org
www.alrage.info

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت
اهلاوي الوادي متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 01 - 2004, 57 : 12 AM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور متميز
الصورة الرمزية أمير الشوق
 

أمير الشوق will become famous soon enough

افتراضي  


شكراً للسبع الأهلاوى ( عبدالرزاق)




أمير الشوق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 01 - 2004, 51 : 07 AM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية محمدالغامدي
 

محمدالغامدي will become famous soon enough

افتراضي  


الدكتور عبد الرزاق عرفناه رجلاً مبدعاً وأنيقاً في عمله

ولذلك تجد نفسك مشدوداً لكلامه الجميل وعباراته الأنيقه
وكم نفخر بوجود أمثال هذا الرجل في النادي الأهلي

تحياتي لك ابو أيمن




محمدالغامدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 01 - 2004, 54 : 11 AM   رقم المشاركة : [10]
امبراطور نشيط
 

ابو مشاعل will become famous soon enough



اقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة اللورد
لك الله يا دكتور

كم كان وجودك يملأ قلوبنا سعادة

وكم كان ذلك الوجود يبعث في قلوب خصومك القلق

وهذا ما سمعته بنفسي من احد هؤلاء الخصوم

وكم كانت سعادته عند استقالتك



ولكن اتمنى ان تكون المفاجأة الساره هي عودتك الى الرئاسة

فانت خير من يقوم بها






اهلاوى قول وفعل
كل شى فدا الاهلى يهون
ابو مشاعل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

المناخ الرياضي.. فاسد ! ( مقابلة مع د . عبدالرزاق أبوداوود )



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03 : 11 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر