العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

حوار VIP مع مدرب الأهلي فالمير لاروس في مجلة النادي .

حوار VIP مع مدرب الأهلي فالمير لاروس الاتحاد لايخيفني ولاعبو الأهلي لن يخذلونني المصدر : ماهر محمد عبدالوهاب ـ جدة في فترة وجيزة اضطر النادي الاهلي (قلعة الكؤوس) ان يغير


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 31 - 12 - 2003, 26 : 01 PM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور مميز
الصورة الرمزية رياضي2000
 

رياضي2000 will become famous soon enough

افتراضي حوار VIP مع مدرب الأهلي فالمير لاروس في مجلة النادي . 


حوار VIP مع مدرب الأهلي فالمير لاروس
الاتحاد لايخيفني ولاعبو الأهلي لن يخذلونني


المصدر : ماهر محمد عبدالوهاب ـ جدة




في فترة وجيزة اضطر النادي الاهلي (قلعة الكؤوس) ان يغير مدربا كبيرا بمدرب اكبر..
ان تغيير المدربين من الامور الدارجة في عالم كرة القدم ولكن المهم: هل المدرب اللاحق افضل من المدرب السابق.. وإلا مجرد (اهلي رايح جاي).
مجلة النادي سبق ان اجرت حوارا مع مدرب الاهلي السابق لوشانتير تحدث فيه عن خططه وتطلعاته ووعد بما لم تأت به الاوائل. ولكن لوشانتير لم يوفق ففسخ الاهلي العقد معه وغادر الرجل غير مأسوف عليه.
وفي الشهر الماضي تعاقد الاهلي مع المدرب العالمي فالمير لاروس, ويسر مجلة النادي ان تتحدث اليه حوارا عميقا تطرقنا فيه الى كل ما يهم الاهلي والاهلاويين القلقين على ناديهم..
* سيرتك الذاتية لاعبا ومدربا؟
** بدأت اللعب في فريق بوتافوغو في احدى ولايات البرازيل الجنوبية.. ثم انتقلت لحياتي الاخرى كمدرب في عدة فرق بدأتها بفريقي ثم عددا من الاندية البرازيلية ثم انتقلت لتدريب المنتخب الكويتي الاولمبي وفريق جوبيلو الياباني ثم عدت للبرازيل لادرب فريق جوفنتودي ثم دربت فريق انترناشونال البرازيلي واخيرا الاهلي.
* ماهي انجازاتك بالضبط؟
** حققت العديد من الانجازات بلا فخر حيث استطعت التأهل بالمنتخب الكويتي الاولمبي لاولمبياد برشلونة ايضا حققت مع فريق جابيللو الياباني بطولة الدوري الياباني كذلك حققت مع فريق جوفنتودي بطولة المقاطعة الجنوبية بالبرازيل وخيرا فريق ناشونال البرازيلي استطعت ضمان بقائه في دوري الكبار بعد ان كان مهددا بالهبوط قبل مجيئه للاهلي السعودي.
* لكنك لم تخبرنا.. كيف وجدت الاهلي حينما تسلمته؟
** وجدت بصراحة فريقا يائسا لاسباب عديدة قد يكون ذلك بسبب سوء الاعداد او من خلال نتائجه السلبية السيئة.. بمعنى انه ثمة حاجات واشياء غير مطمئنة داخل الفريق وتركيبته العجيبة وقتها..
* وماذا فعلت بالضبط؟
** وضعت وسخرت كل قدراتي وامكاناتي بمعاونة الجهاز الاداري والعضو الشرفي الكبير الامير خالد بن عبدالله في تحسين وضع الفريق تدريجيا ورفع روح لاعبيه المعنوية من مباراة لاخرى ومن تمرين لآخر..
* ولكنك لم تثبت على تشكيلة معينة خلاف الفرق الاخرى؟
** اوافقك الرأي ولكن هناك اسباب وبزوالها سترون فريقي الاهلي فريقا عظيما وكبيرا للغاية..
* ترى ماهي تلك الاسباب؟
** الاسباب متنوعة اما تواجهني ظروف اصابات بعض النجوم الكبار والمؤثرون او ايقافات او انضمام بعض النجوم لصفوف المنتخبات السعودية الوطنية.. او غياب بعض اللاعبين المعروفين لاسباب مجهولة او لتعدد المشاركات والبطولات المحلية والخارجية وعدم الاكتفاء بالمجموعة الاساسية بمفردها..
* ألم تلاحظ ثمة اخطاء فنية فادحة من سابقك (لوشانتير) ؟
** اعفني من الاجابة على هذا السؤال لانه ليس من طبعي الاشارة لاخطاء زملائي المدربين مهما كانت فداحتها وخطورتها..
* باعتقادك.. لماذا لم ينجح لوشانتير مع الاهلي؟
** كل مدرب معرض للنجاح والفشل لاعتبارات وعوامل عديدة وليس عيبا ان (يقال) المدرب ونحن كمدربون محترفون متعودون على الاقالات لاسباب عديدة منها سوء الحظ وعدم التوفيق وغيرها من الاسباب..
* ألا تخشى من ان يخذلك لاعبو الاهلي؟
** جزء من حياتنا كمدربين الاطاحة ولو لم يطبق اللاعبون الخطة داخل الملعب وخسر الفريق فبالتالي ستكون العاقبة الوخيمة على رأسي ولا اعتقد ان لاعبي الاهلي يتعمدون خذلاني والاطاحة بي رغم ان ذلك امر وارد في كثير من الفرق العالمية لاعتبارات ادارية واحيانا ترصدية من اللاعبين لمدربيهم..
* ما مشكلة خالد قهوجي التي آرقت مضاجع الكثير من عشاقه؟
** خالد قهوجي لم يتمرن معي سوى عدة تمارين وقبلها كان مصابا وعائدا لتوه منها.. وسئلت هذا السؤال من عدة صحفيين وجماهير ومن المستحيل بمكان ان ازج بلاعب غير جاهز صحيا ولياقيا في خارطة الفريق كي لا اخسره نهائيا..
وفي حالة تماثله تماما وشفائه وتنفيذه لتعليماتي وتوجيهاتي الفنية واللياقية سيأخذ القهوجي فرصته كغيره من لاعبي الاهلي..
* وماذا عن عبيد الدوسري؟
** عبيد لاعب جيد وكان عائدا من اصابة قوية وانتظم معي فترة وشارك في مباريات الشباب, النصر ثم اختفى فجأة ولم اشاهده في التمارين بعدها.. ومن المستحيل ان اعطي اهتماماتي للاعب واحد مهما كانت نجوميته ان حضر اهلا به والاهتمام للجميع متساوي.. بسبب ضغط المشاركات والبطولات.. واذا لم يهتم عبيد بنفسه اسوة بزملائه فلن اعيره اهتمامي اطلاقا.
* كيف تصف لنا علاقتك بلاعبي الاهلي بصراحة؟
** علاقتي معهم اكثر من رائعة واسالوهم جميعا فردا فردا واحيانا اضغط على بعض اللاعبين لمصلحتهم ولمصلحة الفريق ولا يتعدى ذلك حدود المستطيل الاخضر وحينما تواجهني مشكلة قوية مع احد اللاعبين احاول قدر الاستطاعة حلها وان لم استطع اجيرها للجهاز الاداري.
* كيف وجدت الاسلوب الامثل للاعبي الاهلي تكتيكيا؟
** لا يوجد اسلوب معين لدي فقد ادخل المباراة بأسلوب 3-5-2 واحولها اثناء المباراة الى 4-4-2 او 4-3-3 حسب ظروف المباراة.. وحسب الفريق المواجه وامكانات لاعبيه وقدراتهم.. وللمعلومية انا داخل البرازيل ادرب بطريقة 4-4-2 اما في خارجه وجدت طريقه 3-5-2 هي الامثل بسبب شيوعها عالميا..
* ولكن يقال بأن طريقة (3-5-2) دفاعية؟
** بالعكس هذا رأي السواد الاعظم من الرياضيين ولكن الحقيقة اذا وجد الظهيرين القادرين على مساندة الهجمات لزملائهم فتعتبر في هذه الحالة طريقة هجومية بحتة وليست دفاعية.
* يتساءل كثير من عشاق الاهلي عن حارس مرماهم الجديد (احمد ضاري) الذي لم يختبر منذ مجيئه للاهلي؟
** ضاري حارس مرمى جيد وخلوق ولكن مشكلته في كثرة غيابه بأعذار متنوعة وهو اقل لاعب من حراس المرمى الاهلاويون في عدد الحصص التدريبية وحينما احتجته في احدى المباريات اخبرني بأنه غير مستعد وغير جاهز للمشاركة فماذا افعل؟!
* يردد كثير من النقاد بأن حراسة الاهلي وخط دفاعه هما نقطتا الضعف في خارطة الفريق- ما تعليقك؟
** يصمت لبرهة.. ثم يجيب قد يكون ذلك سابقا وانا حاليا لا ارى سوى عكس ما تقوله في ظل وجود اسماء جيدة كالخليوي, عماد, نايف, شلية, حسين وبالنسبة لحراس المرمى لا ارى ضعفا في مستواهم وزاج بهم جميعا واعطيهم فرصهم بالتساوي.
* لماذا تحتفظ بسعود الخيبري بجانبك رغم حسمه لاكثر من مباراة؟
** يظل هذا اللاعب الموهوب الواعد ورقة رابحة لي استخدمها حينما احتاجها.
* ألم تخش من هزيمة فريقك في منافسة (الاتحاد) بعد طرد لاعبين؟
** بصراحة هذه المباراة من اصعب المباريات في حياتي التدريبية ورغم طرد (لاعبين) من الاهلي إلا انني كنت واثقا من لاعبي الاهلي انهم سيفعلون انجازا واعجازا تمثل بتحقيقهم التعادل وهم ثمانية لاعبون فقط..
* كيم ورفاقه.. هل انت مقتنع بهم؟
** كيم لاعب كبير وهداف معروف في البرازيل وانتظروه في صفوف المنتخب البرازيلي في السنوات القادمة ولازال لديه الكثير.. اما سركسيان ادريان فهو لاعب موهوب جدا ولم يقدم في بداياته مع الاهلي الشيء المأمول بسبب رطوبة جدة وحرها بادئ الامر ولكنه سرعان ما اعطى صورته الحقيقية المعهودة عنه اما ما يقاس فلم يوفق بسبب اصابته بتمزق في غضروف ركبته والتي تستغرق علاجا طويلا يصل للشهرين..
* لم تحدثنا كيف تعاقد معك الاهلاويون؟
** تعاقدوا معي من خلال ترشيح مدرب البرازيل الاسبق لويس فيليب سكولاري والذي يعد احد تلامذتي في المدرسة الكروية التدريبية البرازيلية من خلال الاتصال الكريم من لدن صاحب السمو الملكي الامير خالد بن عبدالله العضو الشرفي الكبير ووافقت بعدما استشرت اكثر من مدرب برازيلي من ضمنهم المدربون راموس زاناتا, لازاروني والذين اشادوا كثيرا بالاهلي وبجماهيره وبرجاله المعروفين.. وللمعلومية لويس فيليب زاملته لاعبا ثم دربته فيما بعد واول بطولة يحققها كلاعب كانت باشرافي.
* هل تعد الاهلاويون ببطولة؟
** لا اعدهم بالعمل الجاد والاخلاص والولاء ولو كنت وعدتهم لما اتيت اليهم ولوجدتوني في احد الفرق الاوروبية الشهيرة مثل ريال مدريد يقولها ممازحا.. واتمنى ان اضع بصمة جميلة مع الاهلي كنقطة مضيئة في مشواري التدريبي..
* اوصل الاهلي ثلاث مدربين برازيليين لقيادة فرقة السامبا هل تتوقع ان تكون رابع هؤلاء لازاروني, تيلي سانتانا, لويس فيليب سكولاري؟
** اتمنى ذلك وآمله لان كل مدرب لابد ان يكون لديه طموح كاللاعبين وإلا انتهى تدريبيا..
* هل اخطأ الاتحاديون بتفريطهم بلجيرمي؟
** هذا امر يخص الاتحاديون انفسهم وبالنسبة لجيرمي فهو لاعب كبير ومعروف ومكسب لأي فريق يلعب به.
* وهل يخيف الاتحاد الذي يعج بكم هائل من النجوم الدوليون؟
** الاتحاد لا يخيفني اطلاقا.. واتمنى مواجهته باستمرار كي اسعد جماهير الاهلي بنتائجي معه واحترم هذا الفريق كثيرا من خلال ما سمعته عنه من بطولات وتاريخ كبير وعتيد..
* عودة الاهلاويون للمدرسة البرازيلي بعد ان جربوا الاوروبية مع لوكا, لوشانتير- ما تفسيره لديك؟
** نعم المدرسة البرازيلية هي الانسب للاهلي من خلال سرد تاريخه مع المدربين وانجازاتهم معه وليس الاهلي فحسب بل كل الفرق السعودية بسبب تشابه مواصفات اللاعب السعودي باللاعب البرازيلي جسمانيا ومهاريا سيما وان الكرة البرازيلية تعتمد على الكرات القصيرة والنقلات البينية المحكمة والاحتفاظ بالكرة بعكس الكرة الاوروبية التي تعتمد على التمريرات الطويلة والسريعة.
* ما مفتاح انتصاراتك مع الفرق التي تدربها؟
** البساطة في اللعب وعدم التعقيد في اسلوب اللعب دوما..
* هل تراهن على دخول الاهلي للمربع الذهبي؟
** احاول جاهدا ان اصل بالاهلي شواطئ المربع الذهبي وتحقيق (الحلم الاهلاوي الكبير) المتمثل بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
* من اعجبك من المدربين في الدوري السعودي؟
** اعجبني كثيرا مدرب فريق الطائي (احمد العجلاني).
* ومن اعجبك من الفرق الاخرى؟
** اعجبني اكثر من فريق وخاصة الهلال.
* يردد كثير من محبي الاهلي بأن مشكلة فريقهم تكمن في تدني الروح المعنوية للاعبيهم- ما هي خطواتك العلاجية لتلك المشكلة؟
** اللاعب حينما يشعر بارتياح نحو مدربه وتكون علاقته الشخصية معه جيدة يحاول بأي شكل ارضائه اضافة الى الدعم اللا محدود ماديا ومعنويا من ادارة النادي وشرفييها ومؤازرة الجماهير اخيرا تتأتى الروح وتكون في اوجها باكتمال العوامل السابقة.
* منذ فترات طويلة افتقد محبو الاهلي قائدا لفريقهم ومدربا ثانيا داخل المستطيل هل آرقتك تلك المعضلة؟
** اللاعب القيادي داخل الفريق مهم جدا جدا وكل الذين تقلدوا اشارة الكابتنية هم اكفاء سواء شلية ام عبدالغني ويتمتعون بشخصيات قوية ومحبوبة من زملائهم..
* ماذا ينقص الاهلي من وجهة نظرك؟
** ينقصه الثبات على تشكيلة معينة كي يأخذ مساره الصحيح ويحقق ما يصبو له محبوه.
* ماذا يضايقك بصراحة؟
** تضايقني كثيرا الخسارة وخاصة حينما يؤدي اللاعبين اداء رائعا.
* كلاعب مدافع ماذا اضفت وستضيف لدفاع الاهلي؟
** اسألوا المدافعين عما اضفت لهم ولازال لدي الكثير الذي سأضيفه لهم وللفريق بصفة عامة..
* ماذا يحتاج الاهلي فنيا؟
** يحتاج للاعب مهاجم متمكن في ظل غياب عبيد الدوسري وتعرض كيم, الجيزاني لاصابات متعددة وانضمام طلال المشعل للمنتخب السعودي..



* يقال بأنك مرتبط بعلاقة صداقة قوية مع راموس؟
** هذا صحيح حيث لعبنا سويا في فريق واحد ثم تفرقنا ولعبنا ضد بعض وهو احد الذين نصحوني بالمجيء للاهلي واتمنى ان اكتشف اكثر من لاعب اهلاوي كما فعل هو من قبل.
* من هو اذاً مثلك الاعلى تدرييا؟
** بالتأكيد تيلي سانتانا الذي استفدت الكثير من مدرسته التدريبية ولازلت امشي على خطاه.
* ماذا عن الاهلي الاولمبي؟
** الاهلي سيكون احد اضلاع الدور نصف النهائي عطفا على مستوياته ونتائجه ويدربه حاليا مساعدي لويس واشرف عليه شخصيا وادون كل الملاحظات الهامة.
* كلمة اخيرة..
** اشكرك واتمنى التوفيق لمنتخبكم السعودي في عرس الخليج بالكويت وارشحه بجانب المنتخبين العماني والكويتي لخطف الكأس الخليجية واتمنى وضع بصمة قوية مع الاهلي واسعاد جماهيره الحبيبة وخاصة الامير الرائع خالد بن عبدالله.




رياضي2000 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 31 - 12 - 2003, 27 : 06 PM   رقم المشاركة : [2]
المسئول الاعلامي لأكاديمية النادي الاهلي لكرة القدم
 

نايف مشهور will become famous soon enough

افتراضي  


الف شكر اخي رياضي على مجهوداتك الواضحه


والله يعطيك العافيه على هذا النقل .







في موطني بزغـــت نجوم نبــيه و المخلصون استشهدوا في حماه

في ظل أرضك قد ترعرع أحمـد و مشــــى مـنـيـبـا داعـــيـا مـولاه

يدعو إلى الدين الحنيف بهـديـه زال الـظـــلام و عــززت دعـــواه

في مكة حـــرم الهدى و بطـيـبة بيت الرســـــــول و نوره و حماه

.................... .................... .................... .................... .................... ....

روحي وما ملكت يداي فداه
نايف مشهور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31 - 12 - 2003, 59 : 11 PM   رقم المشاركة : [3]
امبراطور نشيط
 

ابو مشاعل will become famous soon enough

افتراضي  


اقتباس
الرّسالة الأصليّة كتبت بواسطة متيم فرقة الرعب
الف شكر اخي رياضي على مجهوداتك الواضحه


والله يعطيك العافيه على هذا النقل .






اهلاوى قول وفعل
كل شى فدا الاهلى يهون
ابو مشاعل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 01 - 2004, 50 : 12 PM   رقم المشاركة : [4]
موقوف
 

أهلاوى صريح will become famous soon enough

افتراضي  


يسعدك ربي

لا خوف على الأهلى بيد تلميذ تيلي سانتانا وخطته المرنه فى داخل الملعب وتغيرها حسب خطة الخصم ومرونته مع اللاعبين ومنحهم الفرصهللابداع وفق خطه يتمسك بها جميع اللاعبين00


أعتقد أن المدرب فلامير مدرب كبير يحتاج الاهلى لاستمراره اكثر من عام

تحيه من سامى




أهلاوى صريح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

حوار VIP مع مدرب الأهلي فالمير لاروس في مجلة النادي .



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 42 : 01 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر