العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

الحوت الأخصر ... عبر و دروس

على طريقة ابن المقفع مؤلف روايات كليلة و دمنة التي كتب فيها قصص عن الحيوانات أخذنا منها نحن بنو البشر العبر و الحكم و الدروس على مر الأجيال، تأتي هذه


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 20 - 12 - 2003, 20 : 10 AM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور برونزي
الصورة الرمزية أبــــ أحمد ــو
 

أبــــ أحمد ــو will become famous soon enough

افتراضي الحوت الأخصر ... عبر و دروس 


على طريقة ابن المقفع مؤلف روايات كليلة و دمنة التي كتب فيها قصص عن الحيوانات أخذنا منها نحن بنو البشر العبر و الحكم و الدروس على مر الأجيال، تأتي هذه القصة بذات الأسلوب.
في عالم الحيوانات البحرية يتناسب حجم الحيوان مع رجاحة عقلة طردياً، فكلما زاد حجم الجسم زادت رجاحة العقل. فعل سبيل المثال يعتبر الحوت و الدلفين من أذكى حيوانات البحر، و على العكس فإن السردين من أغبى الحيوانات البحرية.
أما في عالم الإنسان و الحيوانات البرية فلا يشترط ذلك، فنجد أن بعض صغار الأجسام يتمتعون بذكاء خارق و منهم على سبيل المثال الرائع خالد القهوجي فعلى الرغم من صغر جسمه إلا أنه يعبر من أذكى اللاعبين الذين مروا على الكرة السعودية و غيره كثير من صغار الجسام. و على العكس هناك بعض ضخام الأجسام إلا أن عقولهم عقول عصافير و تعرفون الكثير منهم و لا داعي لذكر الاسماء.
و حتى لا أطيل عليكم، تعالوا نقرأ هذه القصة و نأخذ منها العبر.....
في الدوري الممتاز لكرة الماء شارك الحوت الأخضر و سمك السردين الأسود و باقي الحيتان في مسابقة الدوري الممتاز لكرة الماء 1424هـ.



ترك الحوت الأخضر السردين الأسود يتقدم في الدوري فرحاً بما حقق و حافظ الحوت الأخضر على مسافة مناسبة بينه و بين السردين الأسود، و في نفس الوقت ألتهم الحوت الأخضر باقي الحيتان.
و استعدادا لبطولة الأندية أبطال آسيا لكرة الماء، ذهب الحوت الأخضر إلى نهر النيل، و هناك قابل حوت مصر بطل الدوري فريق الزمالك و فاز الأخضر بنتيجة لم نسمع هنا إلا في مباريات كرة السلة. ثم قابل حوت أفريقيا بطل منتخبات أفريقيا (منتحب مصر) و ألتهمه بسهولة.
و عاد الحوت الأخضر ليكمل باقي مباريات الدوري الممتاز، و على الرغم مما حدث على ضفاف النيل لم يعتبر السردين الأسود وظل يعتقد أنه البطل و كيف يعتبر و ليس لديه عقل يعتبر به، و استمر في عنجهيته و تمرده، و قدم له الحوت الأخضر طعماً سهلاً لم يستطع السردين مقاومته فابتلعه بسهوله و كان ذلك عندما سمح له الحوت الأخضر بأن يتصدر ترتيب الدوري و قد عرف كل صاحب عقل راجح أن الحوت و السردين سيلتقيان في نهائي الدوري على البطولة.
و كان النهائي المثير مساء الخميس 24 شوال، على ضفاف الخليج، و هيهات هيهات، فلو حرك الحوت الأخضر زعانفه لقضى على السردين الأسود.
و كان له ما أراد و توج الحوت الأخضر النادي الأهلي بطلاً للدوري الممتاز السعودي لكرة الماء.
و عودة على مقدمة القصة، أن لو كان للسردين عقلاً هل كان له أن ينافس و يتحدى الحوت الأخضر؟
ختاماً الشكر كل الشكر للحوت الأخضر إدارة و لاعبين و فنيين على العبرة التي أخذناها من هذه القصة.
و تهانينا للأمير طلال بن محمد و لإدارة النادي و للجمهور الحبيب





أبــــ أحمد ــو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

الحوت الأخصر ... عبر و دروس



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 34 : 04 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر