العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

لقاء "د.عبدالرزاق أبو داود " والحارس "منصور النجعي" في مجلة النادي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نقدم اليوم لمحبي منتدى الامبراطور الجزء الثاني من الحوار الصريح للدكتور عبدالرزاق أبو داود ونقدم ايضاً مقابلة مع حارسنا الأهلاوي منصور النجعي. الاعلام الرياضي في


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 03 - 12 - 2003, 09 : 10 PM   رقم المشاركة : [1]
مشرف عام اللجنة الاخبارية
 

اهلاوي طرب will become famous soon enough

افتراضي لقاء "د.عبدالرزاق أو داود " والحارس "منصور النجعي" في مجلة النادي 


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


نقدم اليوم لمحبي منتدى الامبراطور الجزء الثاني من الحوار الصريح للدكتور عبدالرزاق أبو داود
ونقدم ايضاً مقابلة مع حارسنا الأهلاوي منصور النجعي.






الاعلام الرياضي في مأزق حقيقي ومفرداته''حربية وعدائية''

د. عبدالرزاق أبو داود في الجزء الثاني من حواره الصريح والمثير






المصدر : حاوره: شريف المالكي-جدة


نستكمل في هذا العدد الجزء الثاني من الحوار الصريح والمثير لرئيس الأهلي السابق الدكتور عبد الرزاق أبو داوود الذي يتحدث فيه عن احوال النادي الأهلي وأسباب تراجع مستواه وعن حقيقة العرض القطري لأبرز نجوم الأهلي طلال المشعل والذي وصف بأنه (كوبري) من أجل انتقاله للاتحاد مؤكدا عدم صحة ما أشيع في الصحافة الرياضية التي لم يخف عدم رضاه عنها لأنها باتت مليئة بالتعصب الممقوت وانعدام الوعي الرياضي.
كما أكد أبو داوود التراجع المخيف للكرة السعودية بشكل عام وأن الوضع خطير جدا ويجب المسارعة في دراسته قبل فوات الأوان.
نترككم مع العديد من المواضيع الأخرى واسرار جديدة يكشفها أبو داوود لأول مرة.


* رتم الاهلي وكرته الجميلة لماذا اختفت؟

** صدقني لن يعجبكم الحال حتى لو حصل ذلك من البرازيل او الارجنتين او فرنسا لانكم تتصورون اشياء خيالية ولا يوجد اى مدرب لايريد ان يحقق فريقه الفوز لكن نحن دائما نطلب المستحيل فكل فرق العالم تتعرض لتفاوت المستويات.
ودعنى اقولها لك بصراحة ككرة سعودية عموما ترتيبنا عالميا بين الثلاثين والاربعين ومستوانا بشكل عام لم يكن مرضيا لأحد لأننا نريد المستوى والنتيجة معا حتى البرازيل حققت الفوز بكأس العالم الأخيرة بدون مستوى وفى رأيي الشخصي لايمكن ان تحقق كل شيء.


* انت ترى انك لم ترتكب أي خطأ فى الفترة التى قضيتها ولا تعترف بذلك؟

** هذه اشياء ادارية والأخطاء تأتي جماعية لأن العمل جماعي.



* ولكن الملاحظ ان الاهلى بعد خروج تيلى سانتانا ولازارونى لم يحضر مدربا مؤهلا او صاحب تاريخ ان صح التعبير؟


** جاء لوكا بيروزيفتش الذي حقق مع الاهلى أربع بطولات وهو مدرب جيد من وجهة نظري ولكن له اخطاء كحال غيره من المدربين.


* ولكن نريدك أن تصارحنا بالخطأ الذى ارتكبته و لم تعترف به إلا بعد فوات الأوان؟

** كل من يعمل يخطئ ومن يقول اننى لم اخطئ فهو ليس صادقا ابدا ولكن اتمنى ان تكون اخطاؤنا ليست مؤثرة (قالها ضاحكا).


* هل أصبح الاحتراف الخارجى للاعب السعودى من المستحيلات؟


** اصبح بلاشك من الصعب تحقيقه لأنه لا توجد لدينا الشفافية الاحترافية والوعى الاحترافى المطلوب وحتى الحد الادنى غير موجود مع الاسف وأنا اتكلم بشكل عام حتى عند الادارى السعودى والمدرب السعودى مع الاسف الحد الادنى من الوعى الاحترافى غير موجود وهذا ما جعلنا نعيش واقع اليوم.



* مارأيك بالتكتلات الاعلامية مثل الكتيبة الخضراء والزرقاء والصفراء و هل أنت مع كتيبة إعلام الاندية وكيف ترى الإعلام الرياضى بشكل عام؟

** الإعلام الرياضى بشكله الحالى لايسر وان شئت تستطيع ان تقول انه في مأزق.


* وماهو السبب هل هو فقر معرفي؟


** لا يمكن ان نضعه فى بوتقة واحدة ولكن بشكل عام نحن فى الإعلام الرياضى نتأثر تاثيرا خطيرا بالمفردات والمصطلحات التي تسود الاعلام بشكل عام وانا قمت بعمل احصائية شاملة ووجدت ان لدينا حوالى (80)مطبوعة رياضية يومية فقمت بأخذ عينة وبقراءة كل التحليلات وجدت أن هناك مجموعة من المفردات والمصطلحات الخطيرة جدا التى يستخدمها الاعلام الرياضى هي في الأصل مفردات ومصطلحات خاصة بالحروب والقلاقل والصراعات لكنها مع الأسف هي السائدة في إعلامنا الذي لم يعد موصلا للحقائق بل تحول الى اعلام تدمير و لو كنت مسئولا فى الإعلام الرياضى لعملت اختبارات وأنا أجزم بأن ثلاثة ارباع الإعلاميين الحاليين لن ينجحوا لأن توجاتهم توجهات متعصبة وأفكارهم محدودة.


* احد الكتاب الكبار الساخرين قال بأنه ينصح الصحفيين الرياضيين بتناول الملح الانجليزى فهل انت معه فى رأيه؟

** قد يكون له وجهة نظر خاصة به ولكنني لا اوافقه نفس الرأي فنحن وصلنا الى مأزق حقيقي مخيف ولك ان تقرأ تحليلا كتبه احد الصحفيين هذا الموسم يقول كيف نقضى على مفاعل (القزع ) النووى !! فما دخل الرياضة بالمفاعلات النووية!! والآخر يقول اغتيال وانتقام وغيرها وكأنك فى معركة حربية او تعد تقريرا عسكريا عن احدى المعارك!!


* انت شخصيا لمن تقرأ و من يستهويك من الاقلام الحالية؟

** انا ليس هناك ما يستهوينى فيما يكتب وينشر الآن ولكننى أقولها لك بصدق جميع ما يكتب لايستحق القراءة أبدا !! لأن التوجه كله عبارة عن ممارسات عبثية من كثير ممن يدعون أنهم صحفيون .


* سر تعلنه للمرة الأولى مع هذا الحوار؟

** كنت قد عقدت العزم على أنه إذا حققنا الفوز بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين في الموسم الماضي فسوف أتخذ قرارين فى أرض الملعب وأعلنها ولم يكن أحد يعلم بها من حولي ولكن الظروف التي حصلت أثناء المباراة لم تساعدني حيث ارتكب الحكم العديد من الأخطاء التى قصمت ظهر الاهلي وأجلت كل قراراتي!.


* وماهي القرارات التى كنت ستتخذها؟

** كنت سوف أعلن إلغاء عقد المدرب من تلك اللحظة وأعلن استقالتى من رئاسة النادي !


* فى البطولة العربية كنت مثيرا للجدل وكثير الاحتجاجات فلماذا؟


** لا لم أكن كذلك ولكنني أرفض أن يستثيرني أحد ولذلك أنا لم أكن البادئ في الامر ولكن الحمد لله حققنا البطولة وعلى فكرة أنا لا أتلقى أوامرا من أحد فأنا رجل أعرف جيدا ماذا اعمل ولا أريد أحدا كي يوجهنى ولا داعي لتقليب دفاتر الماضي!!


* لوسألتك ماهي الوصفة التي يحتاجها التحكيم بعيدا عن الشفافية التي تتحدث عنها؟

** لابد أن يكون هناك تكثيف فى برامج إعداد الحكام مع الاستعانة بالحكام الكبار وأخذ آرائهم وكذلك الاستعانة ببعض الخبراء وليس كما يحدث الآن للاستفادة منهم.


* ولكن هل بالضرورة أن يصبح اللاعب حكما ناجحا أو إداريا أو مدربا ناجحا؟

** لا أبدا ليس بالضرورة وأنا أوافقك الرأي فمثلا لازاروني كان لاعب كرة يد ومع ذلك نجح كمدرب عالمي.


* هل ترى أن الكرة السعودية بشكلها الحالي قادرة على استعادة توهجها؟


** أنا أقول أن المواهب تكاد تنضب الآن وهذا له اسبابه ولابد من دراستها بشكل علمى صحيح وسليم والوصول الى رؤية مشتركة للمستقبل وانظر كم مهاجما مميزا لدينا فنحن نعاني في المنتخب من هبوط المستوى بسبب الاندية التى بدأت تعتمد على اللاعبين الجاهزين من هنا وهناك هذا أدى الى نضوب المواهب لأننا اهملنا القاعدة .


* هل صحيح ان الحكام يجاملون الكبار على حساب الصغار؟


** من الصعب الإجابة على هذا لكن الله اعلم بضمائر الجميع.


* خلال فترة ترؤسك للاهلى اختلفتم بشدة مع اتحاد اليد وكان هناك اجتماع محدد بينك وبين رئيس اتحاد اليد محمد المطرود ولكنك لم تلتزم بالوعد ولم تقابل الرجل وكانت نقطة سلبية تجاهك فما السبب؟

** شاهدت انا فى الصحف مثل ما شاهد غيرى فى شهر رمضان الماضى خلافا بين الاستاذ عبد الرزاق معاذ والاخ محمد المطرود رئيس اتحاد اليد وكان بينهما خلاف من السابق قبل ان ارجع لرئا سة النادي واتصلت بالاستاذ محمد المطرود واخبرنى انه سوف يأتي لجدة ورحبت به واتفقنا على موعد فى النادى الاهلى وفى اليوم الثانى شاهدت هجوما كبيرا من قبل المطرود على عبدالرزاق معاذ وهو نائبي فبالله عليك كيف يكون تصرفك حيال ذلك ؟ وهذا معناه شيء واحد وهو ان المطرود حاول أن يستغلني ويأتي للنادي الاهلي حتى يبين للكل و للاعلام انه حضر للنادى وان الخلاف ليس بينه وبين النادى الاهلي بقدر ماهو بينه وبين نائب الرئيس وللاسف حاول ان يتذاكى علي ويستخدمني لحسابه الشخصى وقد اتصلت بالاخ طلال هاشم وقلت له بلغ الاخ محمد المطرود انني لن استقبله فى هذا الوقت واتصل هو بالدكتور سلمان السديرى ثم اتصل بى الدكتور السديرى وابلغته بكل شيء.


* لكن من اثار موضوع ان المطرود ضد الاهلي؟

** هذه مشكلة قديمة بين الاخ محمد المطرود والنادى الاهلى فلا تقحمنى فيها ارجوك

.
* ولكن كمتابع كيف ترى عمل اتحاد اليد؟
** لايعنينى لاننى لا احب كرة اليد ..انا رجل احب كرة القدم فقط!!.


* وهل هذا هو السبب في كونك لم تمنح الالعاب المختلفة ومنها كرة اليد اى اهتمام منك؟

** كلامك غير صحيح واسأل الاخوان فى النادى وفى لعبة كرة اليد تحديدا وهذه دعاية غير صحيحة واعرف مصدرها وهم بعض اعضاء شرف النادى ولكن لكي اطمئنك اطلب منك ان تسأل لاعبى الالعاب المختلفة وستجد الاجابه الشافية منهم.


* هل قمت بالتصويت على قرار وندمت عليه؟

** لم اندم على قرار واحد لان كل قراراتنا كانت بالاجماع وبناء على تقارير فى كل قطاعات النادى ولايوجد قرار واحد اتخذته بمفردى وعليك بسؤال اعضاء المجلس والاهلى ليس نادي عبد الرزاق ابو داوود بل هو نادي الملايين من محبيه.


* هل لديك الرغبة بالعودة لكرسي الرئاسة فى النادي الاهلي؟

** الظروف مهيأة لأي شخص يأتي للعمل في الاهلى وانا اقول بامانة وللتاريخ لولا الله ثم دعم ومتابعة الامير خالد بن عبد الله لم يكن ليتحقق ما تحقق من انجازات للاهلى وهذا الكلام ليس نفاقا او مجاملة.



* ماهي قصة طلال المشعل والعرض القطري وما قيل فى هذا الجانب؟




** اولا القضية انتهت ولكن انا اعتقد اننا ليس لدينا ذرة شك في طلال المشعل الذي تدرج من براعم الاهلى حتى وصل للفريق الاول واعتقد ان الغالبية العظمى من الاهلاويين يدركون ذلك وانا سألت المشعل واكد لي ان الكلام هذا غير صحيح ولم يكن هناك أي نية لديه لترك الأهلي.





* ولكن رئيس الاتحاد قال بأنهم لم يفاوضوا المشعل بل ان المشعل فاوض نور للانتقال للاهلي؟

** لا اريد الدخول فى نقاش مع احد او مجادلة احد في هذا الخصوص.

* ولكن الا ترى ا نه يجب ان تختفى الميول امام الاحتراف والعرض والطلب؟

** نحن الرياضيين السعوديين نرى ان النظام يمكن القفز عليه بطريقة أو بأخرى وكل واحد يقول انا شاطر ويتلاعب بالنظام ولكن لو تم وضع نظام جديد للاحتراف فإن كل لاعب سيتصرف وفق النظام فعملية الانتماء والكوبري وابن النادى كلها ستصبح لاقيمة لها لأن العملية ستخضع للعرض والطلب ثم ان العرض القطري لم يكن جادا ابدا وبالمناسبة طلال اعتبره انا من احب اللاعبين الى قلبي.


* وهل تعتقد ان الخليوي سيفيد الاهلي؟

** أولا لا أنا ولا أنت ولا أحد آخر يستطيع ان يجيب عن هذا السؤال سوى الخليوي وحده فقط .. ثم ان الحكم عليه لا زال مبكرا.


* وماذا عن عبيد الدوسري؟

** اعفني من الكلام عن هذا الموضوع رجاء فأنا لا أريد ان ادخل في متاهات مع اي احد.


* هل تعتقد ان من يعمل داخل الاندية كمن يتابع من الخارج وينظر ويتفلسف ؟ وهل ترى ان العاملين داخل الاندية يحترقون وهناك من يحرقهم بنار الاتهامات؟

** إلى حد ما كلامك صحيح فعندما يأتي كاتب أو كويتب ويقول انك تنظر وهو يعرف انني لا انظر بل ان كلامي كله حقائق فالموضوع ينم عن جهل كبير بما يدور داخل الأندية.


* وهل ترى نفسك فوق النقد؟

** لا ابدا ولكنك تحرمني حق ابداء رأيي وهذا لا اقبله منك ابدا.


* من هو النادي الذي تعشقه بعد الاهلي؟

** حقيقه انا معجب بنادي الهلال من سنين ومعجب كذلك بنادي النصر.


* وماهو الشيء الذي اعجبك في الناديين النصر والهلال؟

** في النصر امران الامير عبد الرحمن بن سعود فاكهة الرياضة السعودية والنجم الجماهير ي ماجد عبدالله اما الهلال فهو كيان قوي يجبرك على احترامه.


* كيف ترى علاقات الاندية بعضها ببعض من حيث تبادل العناصر والنجوم وحتى الخبرات؟

** انت للاسف تتوقع ان لدينا مثالية لهذه الدرجة والعملية تتعلق بالوعي الرياضي وهذا حلم صعب المنال .


* كم بقي منك؟

** بقي الكثير من الحب للجميع وبقي مني عشقي للاهلي .


* كلمه لكافة الرياضيين؟

** انا اتوجه بكلمة لكل الرياضيين واقول لهم نحن نجابه مشكلة كبيرة ويجب ان نعلو على كل ما يتعلق بذاتنا من اجل الوطن ويجب ان يكون الوطن هو الغاية والهدف وتكون الرياضة أساسا لخدمة شباب هذا الوطن وليس للحصول على البطولات و يجب ان نتجاوز كل شيء ونترفع عن الخلافات والأحقاد من اجل الوطن وخدمة شبابه.


* وكلمتك لجماهير الاهلى التى ساندتك خلال مشوارك الطويل ؟

** اتمنى للنادي الاهلي كل تقدم وان يحقق ما تسعى له الجماهير وقد يكون الوسط الرياضي لايعلم ان عبدالرزاق ابو داوود له اكثر من ثلاثين عملا علميا مشهورا في مجلات علمية في مصر والاردن والكويت والسعودية وحتى في امريكا و قد لايعلمون ان لدي اربعة كتب منشورة وانا في طريقي في هذه الايام - وهذا الكلام اقوله للمرة الاولى - لاصدار كتاب عن النادي الاهلي لم يسبق له شبيه من قبل وهو كتاب مغاير تماما عن كل الكتب السابقة وهذا الكتاب هدية منى لجماهير النادى الاهلي الحبيبة ويشتمل على ملحمة الاهلي لسبعين عاما.
وفي الختام اشكركم واتمنى لكم التوفيق.


******************** *****

اعطوني الفرصة لأثبت أنني أفضل من مبروك زايد

النجعي مؤكدا خطأ السياسة الاهلاوية في تناوب الحراس






المصدر : حاوره: فهد بن عفيّ


اكد الحارس الاهلاوي منصور النجعي ان السبب الرئيسي في تدهور مستوى الحراسة الاهلاوية يعود الى عدم الثبات على حارس واحد يمنح الفرصة الكاملة لاثبات جدارته حيث يتعاقب على حماية العرين الاهلاوي جميع الحراس الموجودين واي حارس يرتكب خطأ في مباراة يحرم من لعب المباراة التي تليها وهذا يؤدي الى فقدان الاستقرار في هذه الخانة المهمة وكذلك فقدان الثقة لدى الحراس.

وبرهن النجعي على كلامه مستدلا بحارس الاتحاد مبروك زايد الذي اصبح حاليا الحارس الاول في المنتخب وذلك لانه اخذ فرصته كاملة مع الاتحاد وبقي حارسه الاساسي لموسم كامل مما انعكس بالايجاب على مستواه وطور من قدراته وثقته بنفسه ليصبح الحارس الاساسي للاخضر رغم ان مبروك زايد كان حارسا احتياطيا للنجعي في منتخب الشباب والمنتخب الاولمبي.

ونفى النجعي اي خلاف مع زميله تيسير النتيف مؤكدا ان علاقتهما قوية ولا يمكن ان تتأثر بالشائعات التي تهدف لزرع الخلاف بين حراس الاهلي لكنه اعترف بارتكابه للهفوات في المباريات الاخيرة وطلب من الجماهير الاهلاوية السماح واعدا اياها بتقديم الافضل في المباريات القادمة.
نترككم مع حوار النجعي الذي لا يخلو من الصراحة.


* في البداية نود ان تعرفنا على بداياتك مع كرة القدم؟

** بدايتي كأي لاعب آخر كانت في الحارة وفي المدرسة حيث كنت ألعب في خانة الحراسة مع منتخب المدرسة وبعدها سجلت في نادي ضمك بواسطة الكابتن عبدالله الطافشي وتدرجت في فئاته السنية الناشئين ثم الشباب ثم الفريق الاول وبعدها انتقلت للنادي الاهلي عام 1418هـ.


* من كان له الفضل بعد الله في انتقالك للاهلي؟

** الاستاذ سعود برقان رئيس نادي ضمك وهو عضو شرف اهلاوي ايضا وذلك سهل من مهمة انتقالي للاهلي وكان مدرب الاهلي وقتها البرازيلي راموس ورئيس الاهلي آنذاك هو الامير نواف بن عبدالعزيز بن تركي, حيث تم تسجيلي في الاهلي كلاعب محترف في الفريق الاول.


* وكم بلغت قيمة صفقة انتقالك؟

** تكفل بقيمة الصفقة الامير محمد العبدالله الفيصل وكان المبلغ نصف مليون ريال تنازلت عنه بالكامل لنادي ضمك وفاء مني وعرفانا لهذا النادي الذي برزت من خلاله.


* برز اسم منصور النجعي من خلال دورة الصداقة لعام 1422هـ ثم كأس الاتحاد السعودي في العام الذي تلاه وكنت نجما في هذين الموسمين لكن مستواك تراجع بعدها فما الاسباب؟


** لا يوجد هناك سبب بعينه لكن اي لاعب معرض لانخفاض مستواه فلا تجد لاعبا في القمة دائما وقد تكون الاصابة سببا رئيسيا في انخفاض مستواي حيث اجريت عملية جراحية في الكتف في المانيا ومن الاسباب كذلك وجودي على دكة الاحتياط بصفة متكررة وهذا دون شك له اثره في مستوى حارس المرمى لكنني اعد جماهير الاهلي بأن الحراسة الاهلاوية ستكون في افضل حالاتها وستشكل صمام امان ومصدر اطمئنان لبقية خطوط الفريق خاصة بتواجد زملائي احمد ضاري وتيسير النتيف وعبده بسيسي.


* كنت نجم الاهلي في مباراتكم الاخيرة مع الاتحاد ومنعت اهدافا محققة فهل كان تألقك بسبب حماسك الزائد خاصة بعد طرد مدافعين مؤثرين ام كان ذلك بسبب لعبكم امام الاتحاد منافسكم العنيد؟

** اولا احمد الله تعالى على توفيقه لي في تلك المباراة انا وبقية زملائي اللاعبين وتألقي ولله الحمد كان بسبب احساسي بالمسؤولية الجسيمة الملقاة على عاتقي خاصة بعد حالتي الطرد لحسين عبدالغني ونايف القاضي وشعرت بأن الجماهير تضع كامل ثقتها فيّ واستطعت انا وزملائي ان نخرج بالتعادل وبنقطة ثمينة جدا من امام ندنا التقليدي.


* كيف تلقيت خبر انضمام احمد ضاري لحراسة الاهلي وهل ستقبل بالجلوس احتياطيا له؟


** من الطبيعي ان يبحث كل ناد عن مصلحته والكابتن احمد ضاري حارس مميز وخلوق وقد رحبنا به في حراسة الاهلي وسيكون التنافس بيننا شريفا ويصب في مصلحة الاهلي الذي نحن جميعا في خدمته سواء انا او ضاري او تيسير او البسيسي. وشرف كبير لي ان اكون احتياطيا للكابتن احمد ضاري لانه اكبر مني سنا واكثر مني خبرة وله انجازات كبيرة وكذلك لو كنت احتياطيا لتيسير النتيف فسيكون ذلك شرفا كبيرا لي حيث انني استفدت من تيسير الشيء الكثير ودائما ما يوجهني ويسدي لي النصائح في مجال الحراسة.


* ماذا يقصد مدرب حراس الاهلي بقوله ان عبده بسيسي هو افضل حراس الاهلي انضباطا وحماسا في التمارين? وهي يعني ذلك انك وتيسير غير منضبطين؟


** مدرب الحراس له وجهة نظره التي احترمها وعموما حراس الاهلي اكثر انضباطا في التمارين من بقية لاعبي الفريق والبسيسي حارس كبير ويستحق ثقة المدرب وهو ينتظر الفرصة لاثبات وجوده وعلاقتي بالبسيسي ممتازة ونحن ننتمي لكيان واحد.


* البعض يردد بأن علاقتك بالنتيف قد ساءت مؤخرا فهل ذلك بسبب انتزاعك للخانة الاساسية منه؟

** هذا كلام باطل ولا اساس له من الصحة فعلاقتي بالنتيف اكثر من رائعة وهو دائم النصح والتوجيه لي وهو اخ عزيز على قلبي وعلاقتنا اكبر من ان تتأثر بمثل ذلك الكلام الذي يروجه المغرضون بقصد اشاعة الفتنة والفرقة بين لاعبي الاهلي ولكن ذلك مردود عليهم لأننا ننتمي لكيان واحد ونعتبر اسرة واحدة.


* ولماذا يلاحظ على حراسة الاهلي الارتباك الواضح في كل لقاء يجمعكم بالاتحاد؟

** بالعكس مبارياتنا امام الاتحاد لها طعم خاص بحكم الجوار والتنافس التقليدي بيننا حيث يظهر علينا الحماس والجدية بشكل اكبر والدليل ما حصل في المباراة الاخيرة التي استطعنا فيها ان نعادل الاتحاد رغم نقص لاعبين مؤثرين في خط الدفاع.


* كثرت في الآونة الاخيرة هفوات النجعي وقد حملك الجمهور الاهلاوي مسؤولية ولوج اهداف سهلة في مرماك خاصة امام الاتفاق في جدة والشباب في الرياض فما ردك؟

** جمهور الاهلي له فضل كبير على منصور النجعي بعد الله وقد وقف معي ودعمني معنويا وانا اعترف عبر مجلتكم بأنني ارتكبت تلك الهفوات دون قصد وبسبب حماسي الزائد ولكن اتمنى من جماهير الاهلي ان تسامحني واعدهم بأن اكون عند حسن ظنهم في المباريات القادمة.


* هل تعتقد ان وجود الخليوي في خط الدفاع سيرفع من كفاءة الحراسة الاهلاوية ويزيد اطمئنانها؟

** انا اثق بأي لاعب في خط الدفاع بالاهلي والخليوي لاعب كبير وغني عن التعريف وهو مكسب كبير لنا ووجوده الى جوار بقية مدافعي الفريق المميزين له اثره الكبير دون شك على حارس المرمى واحمد الله على وجود هذه الاسماء الكبيرة امامي في خط الدفاع ونحن جميعا نسعى لهدف واحد هو خدمة هذا الكيان الغالي.


* ما هي الالقاب التي حققتها مع الاهلي؟

** حققت ولله الحمد لقب افضل حارس في كأس الصداقة مرتين متتاليتين عامي 1422هـ و1423هـ كما حصلت على جائزة المفتاحة كأفضل رياضي في دورة الصداقة عام 1423هـ.


* من اطلق عليك لقب (سونغو) حارس الكاميرون الشهير ولماذا؟

** زميلي حسين عبدالغني هو من اطلق علي هذا الاسم الذي اشتهرت به لانه يرى انني اشبه سونغو في الشكل والاداء. وانا افتخر بهذا الاسم لانه لحارس مشهور على مستوى العالم.


* كنت احد المختارين لحماية مرمى المنتخب في كأس العالم الاخيرة لكن تم استبعادك قبل اعلان القائمة الرسمية فما السبب في ذلك؟

** كان ذلك الاستبعاد متوقعا من ادارة المنتخب نظرا لوجود محمد الدعيع والخوجلي ومبروك زايد وكلهم فيهم الخير والبركة وخبرتهم اكبر مني وهم اولى بتمثيل المنتخب من منصور النجعي.


* يعتبر مبروك زايد الحارس الاول في المنتخب رغم التنافس الكبير بينكما سابقا فهل تسعى لمزاحمته على هذا المركز؟

** مبروك يعتبر حاليا من افضل الحراس في المملكة وقد وجد الفرصة كاملة في الاتحاد اما انا فلم آخذ فرصتي بالشكل المطلوب واحيانا اغيب بسبب الاصابة واحيانا اخرى اكون في قمة جاهزيتي لكن المدرب لا يضعني في التشكيل الاساسي وفي رأيي الشخصي ان سبب تدهور مستوى الحراسة في الاهلي يعود لعدم الثبات على حارس واحد فمرة يلعب تيسير ومرة انا ومرة البسيسي وهكذا والحارس يجب ان يمنح الفرصة كاملة حتى يتم الحكم عليه بعكس بقية لاعبي الخطوط الاخرى فلا مجال للمقارنة بين من يحرس لمباراتين او ثلاث في الموسم وبين من يأخذ فرصته لموسم كامل مثل مبروك زايد وللعلم فقد كنت الحارس الاساسي لمنتخب الشباب ثم المنتخب الاولمبي وكان مبروك زايد احتياطيا لي!
لكن مبروك وجد الثقة من مدربي الاتحاد فتوفق وطور من مستواه الى ان اصبح الحارس الاول في المنتخب وهناك نقطة مهمة يجب ذكرها فالحارس الاهلاوي الذي يتم اختياره للمنتخب يعاني كثيرا لاستعادة مركزه بعد عودته من تمثيل المنتخب بسبب التنافس الكبير فيما بيننا واعتقد ان سبب انخفاض مستواي يعود لعدم مشاركتي بصورة منتظمة كحارس اساسي.


* وهل صحيح ان الاهلي لا يوجد به مدرب لحراس المرمى طوال الفترة الماضية؟

** عندما دربنا لوكا كان معه مدرب حراس كرواتي كان له دور كبير في رفع مستوى حراسة الاهلي ومستواي انا شخصيا لكن بعد ذلك لم نر مدربا للحراس سواء مع ديمتري او ايليا من بعده ومؤخرا لدينا مدرب حراس جاء مع المدرب الجديد واسمه توتو.


* يلاحظ عليك انخفاض وزنك كثيرا هذا الموسم فهل هذا بسبب اعتمادك برنامجا غذائيا ام لاسباب اخرى كالسهر مثلا؟

** في العام الماضي مررت بظروف عصيبة وكانت نفسيتي سيئة جدا بسبب مرض والدي حيث كنت اشرف على علاجه وتنقله بين المنزل والمستشفى الى ان توفي رحمه الله قبل عدة اشهر وهذا كان سببا في نقص وزني وانخفاض مستواي اما بالنسبة للسهر فأنا كحال غيري من اللاعبين اسهر مع زملائي ولو قلت غير ذلك اكون كاذبا ولكنني اسهر بالشيء المعقول في وقت الاجازات والمناسبات واللاعب السعودي بشكل عام لا يلتزم بمواعيد النوم ويحب السهر وهذا معروف لدى الجميع ومن يقول غير ذلك فهو يجانب الصواب ويخالف الحقيقة.


* كلمة اخيرة..

** اشكركم على اتاحة الفرصة لي لذكر بعض الحقائق التي تهم جماهير الاهلي والتي ارجو منها ان تسامحني واتمنى ان اكون عند حسن ظنهم في المباريات القادمة بمشيئة الله.


******************** ********

الخليوي: أبيع اسناني الذهب من أجل الأهلي


قال النجم محمد خليوي الذي انتقل الى الاهلي بأنه تعافى تماما من مرض حب الاتحاد الذي اصابه لعدة سنوات وقال كان حبي للاتحاد مرضا عضالا لانني احببت من تنكروا لي والآن انا مستعد ان ابيع اسناني الذهب من اجل الاهلي وان المبلغ الذي سامحت الاهلي فيه يعتبر شيئا بسيطا مما يجب ان اقدمه للنادي الذي احببته وان شاء الله لن يخذلني الاهلي كما خذلني الاتحاديون!!





[flash=http://alrage.com/upload/uploads/KHALDBN2.swf]WIDTH=500 HEIGHT=100[/flash]

[poem font="Arial,5,teal,b old,normal" bkcolor="transparent " bkimage="backgrounds/19.gif" border="double,6,dar kred" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
فدوت عيونك لوغلت روح مغليك = وش عاد لو راحت لعينك عشاير

ابيع ما يغلى على الكون واشريك = واسوق لجتني علومك بشاير

وازعل جميع الناس بالحيل وارضيك = واصبر ولو دارت علي الدواير

واخذ من ايامي لك ايام واعطيك = وان راح عمري فلا هو خساير

احب انا شوفك وصوتك وطاريك = دايم وفكري فيك هايم وحاير

بالصمت اهوجس بك وبالصوت اناديك = والله عليم البينه والسراير[/poem]

اهلاوي طرب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 03 - 12 - 2003, 24 : 10 PM   رقم المشاركة : [2]
ÄЋŁắoŀ äĻờÂÐị
إدارة منتديات الإمبراطور
الصورة الرمزية اهلاوي الوادي
 

اهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond repute

افتراضي  




الدكتور عبدالرزاق عاشق برتبه مبدع
يجمعه بالاهلي عشق قديم وحاضر رائع
جمع المجد من جميع الجهات لاعب واداري ورئيس
فعلا خساره اهلاوي بخروجه من الرائسه

لكن قربه من النادي جعلنا نتفائل بعوده قريبه

منصور النجعي مبروك زايد طور من مستواه واهتم بنفسه وتطلعاته للامام
كل شي امامك وتستطيع ان تكون الاول لكن ابدى من الصفر وانسىى الماضي

اهلاوي طرب تقبل تحياتي









اهلاوي الوادي
إدارة منتديات الإمبراطور










منتديات الإمبراطور الأهلاوية
www.alrage.net
www.alrage.org
www.alrage.info

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت
اهلاوي الوادي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03 - 12 - 2003, 51 : 11 PM   رقم المشاركة : [3]
www.alrage.net
إمبراطور مميز
 

وحيد العربي will become famous soon enough

افتراضي  




اجمل مافي الحوار هو جرئه منصور خصوصا في النقطه التاليه

للسهر فأنا كحال غيري من اللاعبين اسهر مع زملائي ولو قلت غير ذلك اكون كاذبا ولكنني اسهر بالشيء المعقول في وقت الاجازات والمناسبات



منصور حارس ممتاز ولكن انا مانتظر حارس يصد كرات صعبه ويجي في اخر المباراه يضيعني بكوره ميته..وهذه للاسف اصبحت صفه تيسير ومنصور

تحياتي

منقول من رد الاخ اكرم باجميل






الملك عبدالله والاميرسلمان وبينهمامواقيت الصلاة
والتي لاتفارق المليك في حله وترحاله
نعم القائد ونعم المليك ونعم القدوه
عبدالله ابن عبدالعزيزآل سعود
ولي امرنا وتاج على رؤوسنا
وقدوه للكبير والصغير
حفظه الله
من كل
سوء
وحيد العربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 12 - 2003, 17 : 09 PM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطورة متميزة
 

.,.محبوبة الاهلي.,. will become famous soon enough

افتراضي  


مشكور على النقل ايها المبدع


.,.تحياتي.,.







.,.ادخل ياراقي وحي معي امبراطورة الكلمه.,.
http://www.alrage.net/vb/t123358.html
.,.محبوبة الاهلي.,. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

لقاء "د.عبدالرزاق أبو داود " والحارس "منصور النجعي" في مجلة النادي



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 25 : 12 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر