العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

لحظة من فضلك ... رسالة لكل أهلاوي

بسم الله الرحمن الرحيم الأحبة عشّاق الأخضر والأبيض ....... حفظكم الله ورعاكم بعد التحية في الحقيقة وددت أن اطرح موضوعاً ذا قيمه فيما لو تمعن فيه كل محب للأهلي الكيان


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 21 - 09 - 2003, 22 : 07 PM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور مميز
 

أبو ناصر will become famous soon enough

Post لحظة من فضلك ... رسالة لكل أهلاوي 


بسم الله الرحمن الرحيم

الأحبة عشّاق الأخضر والأبيض ....... حفظكم الله ورعاكم

بعد التحية

في الحقيقة وددت أن اطرح موضوعاً ذا قيمه فيما لو تمعن فيه كل محب للأهلي الكيان وأتمنى أن يكون كذلك
نحن نعلم جميعاً بأن هناك أناس تستحق المحاسبة ونحن لابد أن نعرف من يحاسب وأين يكون من بين هؤلاء دعونا نفكر قليلاً ً في كل الأطراف التي تلتقي في الكيان الأهلي:-

1- الجماهير
2- أعضاء الشرف
3- أعضاء مجلس الإدارة
4- الجهاز الفني
5- اللاعبين

ولنأتي إلى دور كل من هذه العناصر وهل قام به ونبحث أين التقصير:-

1- الجماهير:-
قد يستغرب البعض منكم وربما الكل عن سبب وضعي الجماهير على رأس القائمة وأنا لن أترككم للحيره وكثرة التفكير لأنني سأقوم بطرح وجهة نظري في هذا الموضوع وهي كالتالي:-




** ماذا فعلت الجماهير الأهلاوية لمساندة فريقها والوقوف إلى جانبة وهو في أمس الحاجة لهذه الوقفة.
مر الأهلي بضائقات مالية وفتح حساب في البنك للدعم وللأسف لم يجد الدعم الكافي والمطلوب من جماهير محبة ومخلصة ووفيه كجماهير الأهلي فلو إفترضنا أن الجماهير الأهلاوية تقدر 1,000,000(واحد مليون) فرد ... وأن من بإمكانهم دعم النادي بأي مبلغ يقدرون بـ 250,000 (مائتين وخمسين ألف) فرد .... ولنفرض أن هؤلاء 250,000 المائتين وخمسين ألف فرداً قامو بتقديم مبلغ شهري يقدر بـ 20 ريال ... إذاً الحصيلة الشهرية مبلغ وقدره 5,000,000(خمسة ملايين) ريال ... إذاً تكون الحصيلة السنوية 60,000,000 (ستون مليون) ريال
وفيما لو توفر مثل هذا المبلغ فلن يحتاج النادي لأي دعم من أي عضو شرف وسيكون جماهير الأهلي على إختلاف طبقاتهم هم أعضاء الشرف.

مبلغ خيالي ... أليس كذلك ... ولكن اين هو ... بل أين 1% منه. ....

** ماذا فعلت الجماهير في المدرجات غير السب والشتم وتحطيم اللاعبين ... وهذا ليس بالأمر الواجب عمله من قبل الجماهير
>> ماذا فعلت الإدارة ... ألم تغلق التمرين في وجوه الجماهير حتى يستطيع اللاعبون أداء التمارين دون التعرض لأي هجوم من أحدنا ... بحجة الغضب.

** أين الإنتقادات الهادفة البعيدة عن التهجم والتهكم والتي نصل بها إلى الهدف المنشود الذي نسعى لتحقيقة.

** لابد أن نصل إلى مرحلة من النضج الفكري الذي يبعدنا عن الوقوع في الوحل الذي كثيراً ماننزلق فيه دون وعي وإدراك منجرفين وراء العصبية والغضب الغير مبرر.

** إذاً لابد من محاسبة أنفسنا حيال ماتكاسلنا عن القيام به لأجل نادينا ومتى ما أعطينا وبذلنا نستطيع محاسبة الجميع.



2- أعضاء الشرف:-
تزخر قائمة أعضاء شرف النادي الأهلي بعدد كبير من الأأسماء الكبيرة والتي يشار لها بالبنان لها مراكز مرموقه في المجتمع من أصحاب السمو الملكي وأصحاب السعادة والمعالي وكبار رجال الأعمال وأيضا العديد ممن تساعدهم حالتهم المادية للإنتساب لهذه الكوكبة من الأسماء.
ولكن مانلاحظه هو غياب الكثير من هذه الأسماء إلا من رووا خزينة النادي بعرقهم وعلى رأسهم أصحاب السمو الملكي الأمير محمد العبدالله الفيصل والأمير خالد بن عبدالله والأمير منصور بن مشعل والشيخ عبدالخالق سعيد وهناك العديد من من لم تحضرني أسمائهم .... ماذا لو إتحدوا أعضاء الشرف ودعموا النادي ... ألن نجد الفرصة في التعاقد مع مدربين ولاعبين غير الذين نحن كل فترة وأخرى نتعاقد مع لاعب أو آخر ... وعند إحضاره نجده لا يرقى للمستوى المأمول والذي يرضينا ويصل مع الأهلي إلى منصات البطولات لا يكن بالمستوى المأمول منه. أعضاء الشرف الكرام لم يقوموا بالدور المنوط بهم على أكمل وجه كما هم أعضاء شرف الأندية الأخرى ولا أعلم لذلك سبباً.
وأنا هنا لا أغفل أو أهمش ماقام به الأمير محمد العبدالله الفيصل بل انه قدم الغالي والنفيس والأموال وكذلك الأمير خالد بن عبدالله والأمير منصور بن مشعل والشيخ عبدالخالق سعيد ... وغيرهم ممن لهم اليد الطولى في تحقيق الإنجازات لباقي الألعاب.
ربما يكون هناك أسباب لا نعلم عنها ولكن من الواجب توضيحها حتى لا يلقى باللوم على عواتقهم.

3- أعضاء مجلس الإدارة
تتعاقب الإدارات على النادي الأهلي وكل إدارة توعد وتمني عشاق الفريق بالبطولات وعودة القلعة إلى منصات التتويج حسب خطط ولوائح وأنظمه جديده .. وتمر الأيام والمواسم ونحن على نفس المنهاج السابق ولا نرى جديد نخسر بطولة تلو الأخرى ولا حراك ... ما أسرع مانلغي عقد المدرب أو اللاعب ونكتفي بذلك في حين نتغافل عن الدروس التي من المفروض أن نستقيها من الأخطاء التي أوقعتنا في مأزق البطولات والإبتعاد عنه وكذلك أوقعتنا في شرك الخوف من أندية وأخرى حتى بتنا نلعب مع بعض الفرق وكأننا مجرد تمى تلعب بنا الرياح في الساحة.. وأعتقد أن في هذا الصدد المفروض القيام بما يلي :-
** أن توضح الخطة التي ستسير الإدارة عليها لتصل بالفريق إلى منصات التتويج
** إطلاع أعضاء الشرف على إنجازات الفريق .. وهذا لن يكلفها شيء سوى فاكس يتضمن معلومات عن ما حدث بالنادي .... حتى يعلمون عن مسار صرف مساهماتهم.
** التعامل مع اللاعبين بطريقة مدروسة بعيداً عن التأثير الإعلامي ... حيث وجدنا عدد من اللاعبين المنسقين مبدعين في أندية أخرى.
** الإبتعاد عن القرارات الفردية والعمل على مبدأ الشورى والتفاهم ... وإعطاء كل ذي حق حقه ... ومكافأة المحسن ومعاقبة المسيء.
** مايحدث من المدربين الذين مروا على النادي من أخطاء خسرنا على أثرها بطولات وليس بطوله ... أليس هناك من يستطيع تقييم المدرب من خلال خسارته لعدة مباريات وبنفس الدراما ... إذا ماهي أهمية وجود إدارة ... هل هي مجرد أشخاص تسد فراغاً فقط ؟؟؟؟؟؟


4- الجهاز الفني
الجهاز الفني وما أدراك مالجهاز الفني .... تعددت الأجهزة الفنية على النادي وخلال فترة بسيطة من الزمن والفريق هو نفس الفريق والخطط هي نفس الخطط ... لماذا؟؟؟؟؟
ألهذا الحد تتشابه الخطط ... ألهذا الحد يدرسون في نفس المدرسة ويخطئون نفس الخطأ.
أعتقد أنه في هذه الفترة لابد من إيجاد طاقم تدريبي يتعامل المباراة من خلال مايراه في الملعب ... يعمد المدرب فيه إلى معرفة الثغرات التي في فريقه ويسدها والتي في الفريق المقابل ويستغلها.
المدرب لوشانتير ... مازال أمامه الكثير حتى نعلم مدى صلاحية لقيادة الفريق والصعود به لمنصات التتويج ... ولكن مانتمناه هو أن نمنح الثقة للمدرب حتى نرى مافي جعبته.
ولو أنني أرى أن السامبا البرازيليه مع قليل من التدخلات القوية من الفن الأوروبي هو الأصلح لفريقنا.

5- اللاعبين
تزخر قائمة النادي الأهلي بأسماء تحتل مكانة عالية بين أسماء الرياضيين في منتخبنا الوطني وأصحاب سمعة عالية على مستوى الخليج بل والعالم العربي بل وعلى مستوى دول العالم.
أين دورهم في دعم الأهلي وتحقيق الفوز
يعاب عليهم التباطئ في اللعب لدرجة أنه يصل الأمر بالجماهير إلى إتهامهم بالتواطؤ والمساهمة الصريحة في هزيمة الأهلي
لماذا لا نرى روح لاعبي الإتحاد فيكم .... لماذا لا نجدكم جميعاً تلعبون وكأنكم لاعب واحد عند الهجوم وثلثة فرق عند الدفاع ...الأهلي والأهلاويون يعقدون عليكم أملاً كبيره فلا تجعلوهم يصدمون ... تساؤلات كثيرة تدور في رؤوس الأطفال الذين أسقيناهم حب الأهلي ... ولعل من أهمها أين روح وحماس لاعبين الأهلي من لا عبي الإتحاد.
في الماضي كنا نقول لجميع الفرق لو أننا أنزلنا فنايل الفريق الأهلاوي إلى الملعب فارغة لهزمتكم لما كنا نراه من اللاعبين من جماس وفن ولعب وإنتصارات ... أما الآن أصبحنا نتابع المباراة وأيدينا على قلوبنا خوفاً من نسقط في وحل الخسارة المرة.
نحن نريد لاعبين بالفعل يلعبون لأجل الشعار الذي تحتويه فنايلهم.

هل سنجد منكم أحداً يحقق لنا مانريد.

أتمنى قبول إعتذاري إن كنت قد أطلت في الطرح ولكن وددت أن أخرج ولو جزء بسيط مما في قلبي علنا نجد من خلال مناقشته بعض الحلول التي التي قد تستنبطها الإدارة.
وأنا هنا لا أتكلم عما ذكرت أنا ولكنني على ثقة بأن هناك أقلاماً أفضل مني بآلاف المرات .... أتمنى ان تشارك في هذا الطرح.

ولكن كل ما أتمناه هو أن يكون النقاش عقلانياً بعيداً عن التهكم والنهجم.

تقبلوا جميعاً تحيات أخوكم ومحبكم
أبو ناصر
الموضوع طرح أصلاً في الإمبراطور وسأقوم بنسخة للمنتدى الرسمي






الإسم : مستور محمد الغامدي
العمر: 28 سنه في حب وعشق الأهلي
العمل: موظف بشركة ارامكو السعوديه بالظهران
الصفه بالمنتدى: إمبراطور مميز حالياً // مشرف ومستشار سابق في المنتدى
jack908@hotmail.com
أبو ناصر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

لحظة من فضلك ... رسالة لكل أهلاوي



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 58 : 05 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر