العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

حوار خاص مع الاعب المصري الاهلاوي محمد بركات 1&2

حوار ـ سليمان الزبيدي لم يخف أفضل لاعب في الدوري المصري محمد بركات سعادته باللعب في صفوف الأهلي السعودي نافيا في الوقت ذاته انه لم يفكر في ان يجعل النادي


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 14 - 11 - 2002, 01 : 12 AM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
 

غالب مراد will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى غالب مراد

افتراضي حوار خاص مع الاعب المصري الاهلاوي محمد بركات 


حوار ـ سليمان الزبيدي

لم يخف أفضل لاعب في الدوري المصري محمد بركات سعادته باللعب في صفوف الأهلي السعودي نافيا في الوقت ذاته انه لم يفكر في ان يجعل النادي السعودي محطة الانتقال للاهلي المصري بعد معارضته إدارة وجماهير الاسماعيلي للصفقة المصرية. وأكد بركات في حواره لـ(الرياضية) انه من الظلم تحميل خسارة الفريق في مبارياته السابقة لخط الدفاع فقط ممتدحا قدرات الشهري ومحمد حسين عندما لعب امامهما وديا قبل زمالته لهما. مستدلا بان اللاعبين جميعا عندما تعاهدوا على تحقيق الفوز تحقق لهم ما يريدون.. وفيما يلي الحوار:

● كيف تمت المفاوضات بينك وبين الأهلاويين؟

○ بعد نهاية مباراتنا مع الاتحاد اجتمعت مع إدارة الكرة في نادي الاسماعيلي وقدموا لي عرضا من النادي الأهلي وطلبوا مني تحديد موقفي من العرض فوافقت مباشرة وتم بعد ذلك المفاوضات المالية بين الناديين.

● وما تم خلف الكواليس في المفاوضات؟

○ حقيقة بعد مباراتنا الأولى امام الأهلي واثناء ما يقال عن المفاوضات وصلني خبر بان المدرب البلجيكي ديمتري شاهدني ولم يقتنع بالمستوى وطلب من إدارة الأهلي صرف النظر عني وتفاجات بين شوطي الاتحاد حضور المدرب ديمتري للملعب وطلب مشاهدتي من جديد وطلب من إدارة الأهلي مفاوضتي مباشرة وابلغني مدير العلاقات العامة بالنادي الأهلي فيصل حلبي بالمفاوضات وتمت والحمدلله الاجراءات وانا الآن سعيد بوجودي بين لاعبي الأهلي السعودي.

● ماهي قصة المزايدة في المبلغ من قبل ناديك السابق الاسماعيلي؟

○ سأكشف القناع عن الصفقة والمبالغ في بداية العرض طلبت مبلغ مائتي ألف دولار والنادي الاسماعيلي خمسمائة ألف دولار وبعد مفاوضات ومداولات بين الناديين تم تخفيض المبلغ المطلوب ليكون مائة وخمسين ألف دولار لي شخصيا واربعمائة وخمسين ألف دولار للنادي الاسماعيلي.

● يقال بان مفاوضات اهلي دبي من نسج خيال النادي الاسماعيلي من اجل زيادة المبلغ المطلوب لانهاء هذه الصفقة؟

○ زيادة لي من اجل أن اوقع لهم ولكن كانت هناك كلمة شرف اعطيتها للنادي الأهلي السعودي الزمتني بان اكون اهلاويا وطالما ان هناك التزاما فلن اتنازل عن هذا الالتزام. مهما كان وان كان تاخير الأهلاويين احدث لي بعض القلق الا ان النهاية كانت سعيدة لاكون بين كوكبة النجوم السعوديين.

● كيف كانت ردة فعل الجماهير الاسماعيلية في انتقالك للاهلي السعودي؟

○ شنت غضبها على إدارة الاسماعيلي كوني لاعبا اساسيا في الفريق ولكنها بصراحة باركت لي هذا الانتقال وعاتبت الإدارة على تفريطها بي كوني لا زلت حاصلا على أفضل لاعب في مصر وهذا زادها غضبا.

● كيف كان شعورك عند مغادرتك مصر؟

○ عندما تركت الاسماعيلية (دمعت عيوني) وخصوصا وانني وجدت جماهير غفيرة تودعني وتتمنى لي التوفيق اود ان اشكر إدارة الاسماعيلي على الوفاء بالتزامها نحوي بعد ان وعدتني بانها ستوافق على انتقالي اذا حقق الفريق بطولة وقدمت انا المستوى المطلوب وفعلا بعد ان حقق الاسماعيلي بطولة الدوري العام سمحوا لي بالانتقال.

● كيف كانت بدايتك مع الأهلي السعودي وخصوصا وان البداية كانت امام فريق اهلي دبي في مباراة مصيرية لتاهل الأهلي إلى المرحلة الثانية من كاس اسيا للاندية؟

○ لا يمكن ان تتصور كيف كان وضعي قبل هذا اللقاء كنت افكر كثيرا كيف اتجاوز الامتحان الصعب امام الجماهير وقبل اللقاء كنت قلقا ولكن مع الهدف الأول الأهلاوي والذي سجله ديالو شعرت بارتياح والحمد لله أنني قدمت الشيء الذي يرضيني ويرضي كل الأهلاويين ورغم حزني على الخروج الا انني اعجبتني الجماهير الأهلاوية التي اعطتني حقي من التقدير والاحترام.

● هل صحيح انك استشرت زميلك رضا سيكا قبل توقيعك العقد مع الأهلي؟




○ لا أبدا.. وقعت لسمعة الأهلي العريقة والتي هي معروفة في جميع الاوساط العربية والآسيوية ومن الصعب ان استشير في هذا الزمن لاختلاف الرأي من شخض لآخر ربما لو استشرت رضا سيكا لكان من الممكن الا اكون لدي مكان في الأهلي لان لكل شخص رأيه ولكن من اجل ان ارتاح من القيل والقال وقعت ووضعت امري لله وحده سبحانه وتعالى والنادي الأهلي اكفأ الأندية التزاما وتعاملا.

● فشل اللاعب رضا سيكا في الملاعب السعودية الم يشعرك بالرهبة؟

○ لا ابدا جئت للملاعب السعودية ليس فقط من اجل المال بل أيضا من اجل تحسين صورة اللاعب المصري الذي يملك امكانيات كبيرة وان سبب فصل اللاعب سيكا ان له ظروفه الخاصة بعد ان مرت عليه ظروف صعبة واحب ان اشير إلى ان الجماهير المصرية والسعودية حاصرتني بسؤال لماذا لا تخذ رأي رضا سيكا من اجل الالتحاق بصفوف الأهلي ونسي الجميع بانني لو اخذت الاستشارة لكنت الآن في مصر لان كل شخص يختلف رايه عن الثاني. واريد ان اقول ليس شرطا ان يكون اللاعب ناجحا أو فاشلا لان كل لاعب له ظروفه ونحن نريد ان نعود إلى عهد نجوم الكرة المصرية. ومنذ وصولي للسعودية وانا اجد الاهتمام والتقدير من جميع الأهلاويين وعلى راسهم الأمير خالد بن عبدالله وهو بصراحة رجل رائع ذو اخلاق عالية لا توصف وهو من الناس الذين احترمهم واقدرهم ولا يمكن ان انسى كلماته التشجيعية لي في اول مشاركة في مع الفريق وكان احد مسببات تألقي خلال الفترة الماضية.

● هل ندمت على التحاقك بصفوف الأهلي بعد الهزائم الثلاث المتلاحقة؟

○ غريب هذا السؤال انا جئت للاهلي الخدمه واقف معه وهزائم الفريق الأخيرة قد مر بها فريق الاسماعيلي قبل ذلك واي فريق في العالم يمر بمثل هذه الظروف وعندك مثلا الهلال الآن يمر بنفس الظروف ولكن تظل الفرق الكبيرة كبيرة واعتقد ان الأهلي والهلال قادران على العودة وهذا الذي حصل فالفريق الأهلاوي الآن في القمة لأنه بالجد والاجتهاد كل شيء سيعود لطبيعته والكبير كبير وليس شرطا ان الفريق اذا خسر يعني مغادرته للبطولات، واريد ان اقول مثل هذا حصل لفريق مانشستر يونايتد الانجليزي وليفربول وغيرهم فمرت بهم ظروف كانت صعبة ولكنهم الآن يقدمون عروضا جيدة، اذا اهتزاز المستوى لاي فريق واردة وبشكل كبير.

● هل يتحمل دفاع الأهلي خسارة الفريق امام الاتفاق واهلي دبي؟

○ انا لي من انصار بان دفاع الأهلي كان (وحش) انا لعبت كرة منذ الصغر وضد الزمالك والاهلي وليس هناك في عالم الكرة شيء اسمه خط الدفاع أو غيره وانه هو الذي هزم الفريق لان الهزيمة مشتركة ويتحملها جميع الأهلاويين، ممكن ان اتحمل الهزيمة بسبب ان الكرة (قلشت) مني وذهبت للخصم واستفاد منها أو أن لاعبي الهجوم لم يجيدوا قيادة هجمة مما انعكست على الفريق واصبحت هجمة للفريق الخصم، ولماذا أيضا لا نقول ان خط الوسط سهل المهمة للفريق الخصم وانا بصراحة ضد تحميل الهزيمة لاي لاعب كان، وانا لعبت ضد المدافع فوزي الشهري فهو لاعب رائع منعني من الوصول إلى شباك الأهلي وهو أفضل لاعب في خط دافع الأهلي خلال مباراة الاسماعيلي. والمدافع محمد حسين مدافع دولي قدم الكثير وامكانياته كبيرة وانا لدي دليل على براءة دفاع الأهلي وهو عندما تعاهدنا جميع اللاعبين وضعوا ايديهم من اجل الفوز على الاتفاق هل دفاع الفريق فقط تعاهدوا؟ بل الجميع تعاهد دفاع ووسط وهجوم حتى حارس المرمى اذا الجميع يتحمل السلبيات والايجابيات.




غالب مراد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 14 - 11 - 2002, 38 : 12 AM   رقم المشاركة : [2]
موقوف
 

أهلاوى صريح will become famous soon enough

افتراضي  


الحمد لله كسبنا لاعب رائع فنيا وخلقيا وعقله أكبر من سنه


نتمنى له التوفيق والله يحميه من شر الاصابات000000يارب

ونأمل أن يقتدى به نجوم المستقبل من ناشئى الأهلى وشبابه

جمع اللاعبين المميزين الكبار مع الاشبال والناشئين والشباب

يعطيهم الفرصه لأخذ منهجية ممتازه للوصول للقمه لعبا وخلقا

ســــــــــا محونا




أهلاوى صريح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 11 - 2002, 25 : 02 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور مميز
مشرف عام سابق على كرة الطائرة
الصورة الرمزية ابو الرجال2
 

ابو الرجال2 will become famous soon enough

افتراضي  


شكرا غالب لنقلك المقابله ومحمد بركات من افضل اللاعبين والحمد لله





[]تمنيت ان اكون دمعه@ حتي اولد في عينيك@ واعيش علي خديك@ واموت عند شفتيك
مع تحياتي ابوراكان
احمد عسيري ابو راكان
@aborakan1385

مشرف عام الكره الطائره بالنادي الاهلي سابقا

عضو شرف النادي الاهلي
ابو الرجال2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 11 - 2002, 31 : 03 AM   رقم المشاركة : [4]
ÄЋŁắoŀ äĻờÂÐị
إدارة منتديات الإمبراطور
الصورة الرمزية اهلاوي الوادي
 

اهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond repute

افتراضي  


شكرا لك غالب مراد على هذا النقل الجميل

● يقال بان مفاوضات اهلي دبي من نسج خيال النادي الاسماعيلي من اجل زيادة المبلغ المطلوب لانهاء هذه الصفقة؟

○ زيادة لي من اجل أن اوقع لهم ولكن كانت هناك كلمة شرف اعطيتها للنادي الأهلي السعودي الزمتني بان اكون اهلاويا وطالما ان هناك التزاما فلن اتنازل عن هذا الالتزام. مهما كان وان كان تاخير الأهلاويين احدث لي بعض القلق الا ان النهاية كانت سعيدة لاكون بين كوكبة النجوم السعوديين.


ومنذ وصولي للسعودية وانا اجد الاهتمام والتقدير من جميع الأهلاويين وعلى راسهم الأمير خالد بن عبدالله وهو بصراحة رجل رائع ذو اخلاق عالية لا توصف وهو من الناس الذين احترمهم واقدرهم ولا يمكن ان انسى كلماته التشجيعية لي في اول مشاركة في مع الفريق وكان احد مسببات تألقي خلال الفترة
الماضية

فعلا الكبير كبير يا بركات








اهلاوي الوادي
إدارة منتديات الإمبراطور










منتديات الإمبراطور الأهلاوية
www.alrage.net
www.alrage.org
www.alrage.info

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت
اهلاوي الوادي متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 11 - 2002, 39 : 12 AM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
 

غالب مراد will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى غالب مراد



بركات يواصل صراحته: الدوري السعودي أقوى من المصري






حوار ـ سليمان الزبيدي

واصل المحترف المصري في صفوف الأهلي محمد بركات حديثه الصريح ، وأبدى في الجزء الثاني والاخير من حواره اعجابه بقدرات لاعب الوسط سعد الدوسري والمهاجم طلال المشعل معتبرا الثنائي من أفضل اللاعبين السعوديين والعرب، وأكد بركات ان من حق الجمهور الأهلاوي الغضب على ما حدث للفريق في الفترة الماضية ولكنه نفى ان يكون هناك لاعب تعمد الهزيمة أو الإضرار بالفريق وفيما يلي ما تبقى من الحوار:

● ما هو سر تألقك مع اللاعب سعد الدوسري خلال المباريات الماضية؟

○ سأقول كل ما في قلبي نحو ما حصل بيني وبين سعد، عندما وصلت للسعودية كنت اعرف عن سعد الدوسري انه نجم كبير ويملك إمكانيات عالية ولكن كنت اشاهد سعد خلال التدريبات بعيدا عن المجموعة الاساسية وتساءلت عن الاسباب فكان الرد بان سعد على وشك الانتقال إلى احد الاندية في السعودية وعندها (زعلت) لانني اعرف قدرات سعد، ومكانه الطبيعي التشكيل الاساسي ولكن اذا هو اراد الانتقال فهو حر وبعد ان تم الغاء فكرة انتقاله عاد سعد فسعدت وتألق سعد وفرض نفسه على التشكيل ولعبنا مع بعضنا البعض واستفدت من امكانياته الكروية حيث ان سعد يلعب الكرة في المساحات الضيقة وهذه الكرة اعشقها واحبها كثيرا لذلك كان بيني وبين سعد اتفاق على اللعب السريع، وتخيل حتى في التدريبات استفيد من قدراته الكروية وبصراحة سعد من أفضل لاعبي الوسط حاليا.


● ما رأيك بالمهاجم طلال المشعل؟

○ لا استطيع وصفه بصراحة انا لم اكن اعرفه جيدا ولكن بعد وصولي للسعودية عرفت ان طلال من اللاعبين الذين ينهون الهجمة بسرعة امام المرمى وهو لاعب صغير يملك امكانيات هائلة لذلك الأهلي بصراحة لا ينقصه شيء ابدا ويظل النجم الذي يعرف كيف يتعامل مع الخصوم والشباك.

● ما هو سر تالقك امام اهلي دبي في تصفيات آسيا؟

○ لعبت وكنت اود ان اسجل في اول مشاركة ايجايبات لذلك لعبت وانا افكر في ان اقدم الشيء الذي يرضي مسئولي الأهلي وخصوصا وانني أفضل لاعبي مصر لذلك دخلت بتحد من اجل ان اكون عند حسن ظن الأهلاويين وهذا حصل واستطعت ان اقدم الشيء الذي اسعد الجماهير التي انتظرت مني الكثير ولم اخيب ظنها ابدا.

● ما رايك بعد الخروج المر من تصفيات اسيا وردة فعل الجماهير؟

○ الغضب الذي اجتاح الجماهير الأهلاوية أمر طبيعي ولكن لا بد ان يفكر الجميع بان اللاعبين لا يتقصدون الهزيمة وتمنيت ان يكون هناك نقد بناء وهادف بدلا من تجريح بعض اللاعبين وبصراحة الخروج المر يتحمله الجميع.

● الأهلي أمام الاتفاق خلال الدوري العام كان غير، ماهو السبب؟

○ قبل اللقاء اجتمعنا نحن اللاعبين مع بعضنا البعض وتعاهدنا على مصالحة جماهيرنا وخصوصا اننا سنقابل فريق الاتفاق الذي كان بداية شعلة هبوط مستوى الأهلي (والنكسة) التي حاصرت النادي بعد ذلك و درسنا اسباب الهزائم وتفاهمنا على ان الهدف الآن تجاوز الاتفاق حتى تعود الثقة بيننا وبين الجماهير وتم بالفعل تنفيذ الوعد وحققنا المطلوب والفوز الذي اعاد الثقة للاعبين ومنها واصل الفريق الانتصارات (والحمد لله) شاهد الجميع روح اللاعبين واثبت الأهلاويون انهم أقوياء في وقت الجد.

● ما رأيك في الفريق الأهلاوي حاليا؟

○ الفريق بصفة عامة رائع بوجود الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز الذي يقدم أشياء كبيرة وهو رجل مثالي يتعامل بكل روعة مع الجميع والامير منصور بن مشعل الذي لم اتعامل معه ولكن سمع عنه انه رجل رياضي رائع واعتقد ان ذلك التعامل اعطى اللاعبين ثقة العودة سريعا بعد الهزتين اللتين كانتا امام الاتفاق واهلي دبي.

● عقدك مع الأهلي لمدة عامين فهل ستجدد عقدك مع الفريق؟

○ الوقت لازال مبكرا وعقدي لم يمض عليه اشهر لذلك انا الآن في اسعد ايامي ولكل حدث حديث.

● تداولت بعض الصحف بان بركات لم يأت للأهلي السعودي إلا من اجل التمهيد الى انتقاله إلى الأهلي المصري بعد معارضة النادي الاسماعيلي والجماهير على انتقالك له في مصر، هل هذا صحيح؟

○ كنت محاصرا بهذا السؤال في مصر والآن كذلك في السعودية، أولا انا لا املك النية للانتقال للاهلي المصري وقصة الأهلي المصري قديمة لأنه حاول ان يضمني ولكن النادي الاسماعيلي والجماهير رفضت ذلك وبيننا وبينهم حساسية مطلقة وتنافس كبير مثل تنافس الاتحاد والأهلي والنصر والهلال وانا احب ان انفي هذا الكلام عبر الرياضية واقول: ان كل ما يقال ليس صحيحا انا جئت لألعب للاهلي السعودي بقلب صاف من أي شوائب.

● ما رايك في استعانة الاندية السعودية باللاعب الاجنبي؟

○ فكرة رائعة وهذا الشيء يفيد اللاعبين الشباب، مثلا الآن في الملاعب يوجد بيبيتو وديالو وسيرجيو وبابا نجيدا وخوليو سيزار وهذا سيفيد اللاعب الناشئ والشاب إضافة إلى ان امثال هؤلاء اللاعبين يفيدون الكرة السعودية وأحب ان اقول (بيبيتو) ممكن ان يفيد الاتحاد بخبرته وحقيقة انا مع فكرة الاستعانة باللاعب الاجنبي في الملاعب العربية ولكن ليس أي لاعب لا بد ان يكون على مستوى عال ويفيد الفريق واللاعبين واعتقد ان الملاعب السعودية استفادت من ذلك.

● من من اللاعبين حاليا في الملاعب السعودية لفت نظرك؟

○ بصراحة مدافع نادي الشباب رضا تكر وبصراحة جميع لاعبي الشباب يملكون نجوما رائعة وقائدهم صالح صديق رائع ويحترمه الجميع واعتقد ان فريق الشباب يملك نجوما على مستوى كبير ويستحق التقدير والاحترام وهناك اللاعبون محمد الشلهوب لاعب الهلال فهو نجم كبير وله مستقبل كبير ويظل من النجوم الشابة وهناك نجم كبير يلعب المباريات بمستوى واحد هو لاعب الاتحاد محمد نور وكذلك اللاعب الهلالي نواف التمياط من نجوم الكرة السعودية إضافة الى نجوم الأهلي طلال المشعل وسعد الدوسري وصالح المحمدي.

● ماذا تقول عن اختيارك من قبل النقاد على انك أفضل صفقة في الملاعب السعودية؟

○ هذا شيء يزيدني إصرارا على مواصلة تقديم المستوى المطلوب خلال الفترة المقبلة وخصوصا وان الاختيار جاء من رياضيين احترمهم واقدرهم ولهم دور كبير لما وصلت اليه الكرة السعودية وبصراحة اتابع كل كلمة وخصوصا النقد الهادف الذي يفيدني خلال مسيرتي الرياضية وانا فخور بانني بينكم.

● ما رايك في الدوري السعودي؟

○ الدوري السعودي اقوى من الدوري المصري بسبب ان التنافس في السعودية لا يتوقف على ناديين أو ثلاثة بينما في مصر البطولة مختصرة على فرق محدودة كذلك الدوري السعودي قوي وهذا ساهم في وصول الكرة السعودية لكاس العلم ثلاث مرات متتالية.

● هل تفكر في العالمية؟

○ لما هذا التفكير حاليا وانا مع الأهلي النادي الذي عشقته منذ وصولي وهو ناد نموذجي. واقول للأهلاويين كل عام وانتم بخير واتمنى وقوفهم معنا ومع اللاعبين فهم بحاجة إلى كل مشجع محب للفريق حتى يواصل الأهلي بطولاته لا بد ان يجد الدعم المتواصل منكم.



شكر خاص للصحفي المبدع دائما الاستاذ الكبير الاهلاوي المعروف سليمان الزبيدي




غالب مراد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

حوار خاص مع الاعب المصري الاهلاوي محمد بركات 1&2



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02 : 05 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر