العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى الرياضة العربية والعالمية > إرشيف روابط الأندية العالمية
   

▌ أخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يـوم الثلاثـــاء 10 يناير 2012▌

هنري يسجل عودة مثالية ويقود آرسنال للدور الرابع حقق المهاجم الدولي الفرنسي السابق تييري هنري عودة مثالية إلى "ستاد الإمارات" وقاد فريقه الجديد-القديم آرسنال إلى الدور الرابع من مسابقة كأس


 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 10 - 01 - 2012, 39 : 01 AM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور المنتديات
فريق الاخبار العالمية
الصورة الرمزية اخبار الرياضة العالمية
 

اخبار الرياضة العالمية will become famous soon enough

افتراضي ▌ أخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يـوم الثلاثـــاء 10 يناير 2012▌ 




هنري يسجل عودة مثالية ويقود آرسنال للدور الرابع


حقق المهاجم الدولي الفرنسي السابق تييري هنري عودة مثالية إلى "ستاد الإمارات" وقاد فريقه الجديد-القديم آرسنال إلى الدور الرابع من مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم بتسجيله هدف الفوز على ليدز يونايتد من الدرجة الأولى 1-صفر امس الاثنين.

وكان هنري عاد إلى آرسنال منذ أيام معدودة على سبيل الإعارة لمدة شهرين من فريقه الحالي نيويورك ريد بولز الأميركي، وهو دخل إلى مباراة اليوم في الدقيقة 68 بدلاً من المغربي مروان الشماخ ونجح في تسجيل بداية ثانية رائعة مع "المدفعجية" بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 79 بعد تمريرة من الكاميروني الكسندر سونغ.

وكان هنري يتدرب في صفوف الفريق اللندني منذ توقف الدوري الأميركي للمحترفين في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وقد كرمه آرسنال بإقامة تمثال له خارج ملعب الإمارات في العاصمة البريطانية لأنه يعتبر أحد أساطير هذا النادي.

ودافع هنري الذي سيعود إلى نيويورك ريد بولز في العاشر من آذار/مارس المقبل استعداداً لانطلاق الدوري الأميركي، دافع عن ألوان آرسنال ثمانية مواسم من 1999 إلى 2007 قبل الانتقال إلى برشلونة الإسباني ومنه إلى نيويورك ريد بولز العام الماضي.

وسجل هنري اليوم هدفه ال227 (رقم قياسي) في مباراته ال371 بقميص النادي اللندني الذي أحرز معه لقب الدوري الانكليزي مرتين، والكأس 3 مرات.

وضرب آرسنال موعداً في الدور الرابع مع ضيفه استون فيلا، وتقام مباريات هذا الدور في 28 و29 الشهر الحالي.


ميسي أفضل لاعب في العالم للمرة الثالثة على التوالي


توّج نجم برشلونة الإسباني الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لأفضل لاعب في العالم، وذلك للمرة الثالثة على التوالي ليتفوق بالتالي على زميله في برشلونة تشافي هيرنانديز والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني اللذين تنافسا معه في القائمة النهائية للمرشحين على الجائزة.

وتسلم ميسي الذي حصل على 47.88 % من الأصوات مقابل 21.60 % لرونالدو و9.23 % لتشافي الجائزة من رئيس اتحاد اللعبة، السويسري جوزيف بلاتر خلال حفل الفيفا السنوي لتوزيع الجوائز والذي أقيم مساء اليوم الاثنين في مدينة زيوريخ السويسرية حيث شاركت في التصويت لجنة مكونة من صحافيين ومدربين وقادة 208 منتخبات وطنية منضوية تحت لواء الاتحاد الدولي.


وبات ميسي ابن الـ24 ربيعاً رابع لاعب يحرز هذه الجائزة للمرة الثالثة بعد الهولنديين يوهان كرويف (1971 و1973 و1974) وماركو فان باستن (1988 و1989 و1992) ورئيس الاتحاد الاوروبي الحالي الفرنسي ميشال بلاتيني (1983 و1984 و1985).

وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن البرازيلي رونالدو والفرنسي زين الدين زيدان توجا بجائزة أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات ولكن في استفتاء الفيفا، وفاز بها رونالدو في أعوام 1996 و1997 و2002 كما فاز بها زيدان في أعوام 1998 و2000 و2003.

فرحة البطل

وقال ميسي بعد أن تسلّم جائزته: "أنا سعيد جداً لفوزي للمرة الثالثة، إنه شرف كبير. أريد أن أشكر الزملاء واللاعبين والمدربين الذين صوتوا لي، وأود أن أشكر أيضاً زملائي في نادي برشلونة وفي منتخب الأرجنتين، فمن دونهم لكان هذا الشرف مستحيلاً، وأود أن أشارك هذه الجائزة مع تشافي، أنت تستحقها مثلي تماماً."

وتأتي هذه الجائزة تكريساً لنجاحات ميسي اللاعب الخارق الذي قاد فريقه للقب الدوري المحلي ومسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي وكأس السوبر الإسبانية.


وكان ميسي المرشح الأبرز للفوز بالجائزة هذه المرة، على عكس ما حدث في العام الماضي عندما فشل مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم في جنوب إفريقيا وودع البطولة بخسارة مذلة أمام المانيا صفر-4 في الدور ربع النهائي، وتوج بالكرة الذهبية، بعد أن كان رشح زميليه انييستا وتشافي للفوز ، معتبراً أن حظوظهما أكبر منه لأنهما فازا بكأس العالم.

غوارديولا أفضل مدرب

ونال مدرب ميسي وبرشلونة جوسيب غوارديولا جائزة أفضل مدرب، متفوقاً بالتالي على منافسيه البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد الإسباني والسير أليكس فيرغوسون المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنكليزي الذي قدّم إليه السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الجائزة الرئاسية وهي الجائزة التي تمنح لشخصية خدمت الرياضة.


وأكد بلاتر أن منح فيرغوسون الجائزة جاء بناء على إسهاماته في خدمة اللعبة والارتقاء بمستواها من خلال مسيرته الرائعة مع مانشستر يونايتد على مدار ربع قرن من الزمن حصد فيها العديد من الألقاب محلياً وأوروبياً وعالمياً.

واستحق غوارديولا هذه الجائزة بعد قيادته برشلونة إلى خمسة ألقاب في 2011 وهي الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبية وكأس السوبر المحلية.


وقال غوارديولا عقب تسليمه الجائزة: "أود أن أشارك هذه الجائزة مع مورينيو وفيرغوسون ومع جميع المدربين حول العالم الذين يشاركوني في حب هذه اللعبة، وأيضاً مع آلاف الناس الذين عملوا على مدى أكثر من مئة عام ليطوروا نادي برشلونة. إنه شيء رائع أن أصبح جزءً من نادي غير عادي مثل برشلونة.

وختم: "أخيراً أود أن أهدي هذه الجائزة إلى تيتو فيلانوفا، مساعدي وزميلي وصديقي الذي لم يتمكن من الحضور معنا الليلة، هذه الجائزة لك".

جائزة بوشكاش لنيمار

وظفر النجم البرازيلي الشاب نيمار دا سيلفا لاعب فريق سانتوس البرازيلي بجائزة بوشكاش لصاحب أفضل هدف، متفوقاً على منافسيه ميسي وواين روني، وسلمه الجائزة النجم الدولي المكسيكي السابق هوغو سانشيز.

وحصد نيمار أكثر من مليون وثلاثمائة ألف صوت في التصويت الذي أجري عبر شبكة الإنترنت في خلال الأشهر الأخيرة.

وقال نيمار: "أنا سعيد جداً لكوني جزء من هذا الحفل ولمنافستي مع اثنين من أعظم اللاعبين. أشكر الله وأشكركم جميعاً. استمتعوا بالحفل".

ومع اختصار الترشيحات النهائية في عام 2011 على ثلاثة لاعبين بعد تصفية المرشحين العشرة في القائمة الأولية إلى ثلاثة فقط في الترشيحات النهائية وهم ميسي ونيمار وروني، كانت المنافسة أكثر شراسة مما كانت عليه في عام 2010 عندما تنافس على الجائزة عشرة لاعبين.


وأحرز نيمار الجائزة عن هدفه الرائع الذي سجله لسانتوس في مرمى فلامنغو في الدوري البرازيلي في أواخر تموز/يوليو الماضي رغم هزيمة سانتوس 4-5 في المباراة.

ويتميز هذا الهدف بأنه جاء بعد أداء خططي مميز بدأ من منتصف الملعب ومهارة فائقة من نيمار الذي راوغ مدافعي فلامنغو على حدود منطقة الجزاء ثم لعب الكرة بمهارة فائقة من فوق حارس المرمى لحظة خروجه للتصدي للهجمة.

ساوا الأفضل

ووضعت اللاعبة اليابانية هوماري ساوا حداً لسيطرة البرازيلية مارتا وفازت بجائزة أفضل لاعبة بعدما تفوقت في الاستفتاء على البرازيلية التي احتكرت الجائزة في السنوات الخمس الماضية والأميركية آبي وامباتش.

ولعبت بطولة كأس العالم للسيدات التي أقيمت في ألمانيا، دوراً كبيراً في تحديد قائمة المرشحات على الجائزة إذ تنافست ساوا التي قادت منتخب بلادها للفوز بلقب المونديال للمرة الأولى، مع الأميركية آبي وامباتش التي وصلت بمنتخب بلادها إلى النهائي والبرازيلية مارتا التي خرجت مع فريقها مبكراً من البطولة ولكنها واصلت عروضها الرائعة على مستوى ناديها لتدخل دائرة المنافسة على الجائزة التي احتكرتها في السنوات الخمس الماضية.

وفاز المدرب نوريو ساساكي المدير الفني للمنتخب الياباني لكرة القدم النسائية بجائزة أفضل مدرب. وجاء تتويج ساساكي بعدما قاد منتخب بلاده إلى الفوز بلقب كأس العالم للسيدات عام 2011 بألمانيا بعد التغلب على المنتخب الأميركي في المباراة النهائية للبطولة.

ونال اتحاد كرة القدم الياباني أيضاً جائزة اللعب النظيف "فيفا" بعد تحمّله معاناة الزلزال المدمّر الذي ضرب البلاد في شهر آذار/مارس 2011، والذي ذهب ضحيته عدد كبير من المواطنين.

منتخب العالم

وفي خلال الحفل، أعلن الاتحادان الدولي (فيفا) والدولي للاعبي كرة القدم المحترفين (فيفبرو)عن منتخب العالم لعام 2011، والذي تم اختياره بناءً على تصويت 50 ألف لاعب كرة قدممن حول العالم،وضمت القائمة ستة لاعبين من المنتخب الإسباني من بينهم ثلاثة لاعبين من برشلونة ومثلهم من ريال مدريد. وفي ما يلي القائمة:

-لحراسة المرمى: الإسباني ايكار كاسياس (ريال مدريد).
-للدفاع: الإسباني جيرارد بيكيه والبرازيلي داني ألفيش (برشلونة الأسباني) والإسباني سيرخيو راموس (ريال مدريد) والصربي نيمانيا فيديتش (مانشستر يونايتد الإنكليزي).

-للوسط: الإسبانيين أندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز (برشلونة) وشابي ألونسو (ريال مدريد).
-للهجوم: الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) والإنكليزي واين روني (مانشستر يونايتد).


بين دي سانتيس وبوفون قصة من نوعٍ آخر


هي نوع جديد من فضائح الكالتشو، لكن هذه المرة باسلوب مختلف، ليس تكراراً للكالتشوبولي التي ما تزال تهز الكرة الإيطالية وعشاقها إلى الآن، بل قضية تكاد تشبه فضائح مطلع الثمانينات، التي كان من أبرز ضحاياها وقتها لاعب أصبح فيما بعد أسطورة إيطالية، باولو روسي...

هي قصة إبريق الزيت التي لا تكاد تُسدل الستارة على إحدى فصولها، حتى يطفو على السطح فصل آخر وقصة أخرى.

لكن هذه المرة، القصة جديدة، وفريدة من نوعها. ففي فيديو "غريب" بثّته قناة سكاي الإيطالية - المتمركزة في ميلانو - يظهر حارس مرمى نادي نابولي، مورغان دي سانتيس ممتعضاً بشكل واضح ومثير للجدل بعد تسجيل زميله في الفريق إدينسون كافاني لهدفه الثالث في لقاء ليتشي، بتاريخ 3 كانون أول/ديسمبر 2011، والهدف الرابع لنابولي في المباراة التي انتهت بنتيجة 4-2 لنابولي.

لا يُقصد الإساءة لدي سانتيس أو اتهامه بأي شيء، لكن بمجرد مشاهدة هذا الفيديو لا يستطيع المرء إلا أن يفكر بالسبب وراء عدم رضا الحارس عن تسجيل فريقه لهدف رابع، والجدير بالذكر أن ذلك الهدف كان واحد من أجمل أهداف تلك المرحلة، سجله كافاني بعد تمريرة ممتازة من لافيتزي في الدقيقة 82 من زمن المباراة. وأول ما قد يخطر على بال أي أحد يشاهد الفيديو هو قضية المراهنات التي تكاد لا تنتهي في إيطاليا.

من الملفت في الفيديو أيضاً، هو لقطة تظهر لوكاريللي، مهاجم نابولي المعار من بارما، يتحدث مع بابلو كانافارو على دكة الاحتياط وهو يردّد عبارة كانت واضحة للكاميرا "لا زال هناك 7 أو 8 دقائق".


يذكر أن قضية المراهنات ليست جديدة في إيطاليا بل لم يسكّر آخر ملفاتها منذ فترة طويلة! فقد كشف المحققون منذ فترة عن تورط عدد كبير من اللاعبين بالتلاعب بنتائج عدد من المباريات وذلك بحسب ما ذكرته إدارة التحقيقات في كريمونا، وكانت الشرطة الإيطالية قد ألقت القبض على ما يقارب 20 شخصاً على خلفية المراهنات التي رجح المحققون أن قاعدتها في سنغافورة، مع وجود مراكز دعم لها في دول شرق أوروبا.

ورجحت تقارير إعلامية إيطالية وجود علاقات بين عصابة "كامورا" التابعة للمافيا في نابولي، ومكاتب المراهنات في سنغافورة، للمراهنة على مباريات تمكّنوا من التلاعب بنتائجها عبر تقديم رشوة للاعبين.

وأكدت وسائل الإعلام الإيطالية أن ثلاث مباريات من الموسم الماضي، جمعت لاتسيو مع جنوى ولاتسيو مع ليتشي وباليرمو مع باري، ربما تم التلاعب بنتيجتها، الأمر الذي أكده اللاعب كارلو جيرفازوني أمام روبرتو دي مارتينو مسؤول النيابة في كريمونا.

وكان قد تم اعتقال جيرفازوني إلى جانب 16 شخصاً آخرين, قبيل إجازة عيد الميلاد.

كما ألقي القبض على كريستيانو دوني (38 عاماً) القائد السابق لنادي أتالانتا ولويجي سارتور (36 عاماً) اللاعب السابق لأندية بارما وإنتر ميلانو وروما، مع مراهنين آخرين، وخمسة من لاعبي كرة القدم الحاليين.

وجاءت حملة الاعتقالات بناءً على التحقيقات التي بدأت في كريمونا في حزيران/يونيو الماضي، حيث تورط في القضية آنذاك دوني وجوزيبي سينيوري اللاعب الدولي السابق، و14 شخصاً آخرين في المراهنة على مباريات نجحوا في التلاعب بنتائجها.

وقال روبرتو مارتينو المدّعي العام في كريمونا أنّ التحقيقات لم تنته بعد. وأضاف "نأمل أن تكون التحقيقات بدايةً جيدةً لتنظيف اللعبة الجميلة، وهي كرة القدم، الاعتقالات كانت ضرورية في ظل استمرار عمليات التلاعب بنتائج المباريات" مشيراً إلى أن تحقيقاً جديداً سيبدأ من خلال محاولة التلاعب بنتيجة مباراة كأس إيطاليا بين تشيزنا وغوبيو في 30 تشرين الثاني/نوفمبر، ولكن المحاولة تم إحباطها من خلال رفض اللاعبين".

ويبدو أن أليساندرو زامبريني، أحد لاعبي كرة القدم السابقين الذين تم اعتقالهم، عرض 200 ألف يورو (260 ألف دولار) على أربعة من لاعبي غوبيو للتلاعب بنتيجة المباراة، لكن المدافع سيمونى فارينا أبلغ الشرطة فتحول إلى رمز للنزاهة، ما دفع بلاتر إلى دعوته الى حفل الكرة الذهبية والمدرب الايطالي برانديلي دعاه أيضاً ليتدرب مع المنتخب في الموعد المقبل، لأن ما فعله ليس عادياً في أيامنا هذه ...

وأوضح دي مارتينو أن التعاون مع الشرطة في كرواتيا وألمانيا وفنلندا والمجر، كان حاسماً خلال التحقيقات.

أيضاً تشمل التحقيقات التي يجريها الإنتربول، ويلسون راغ بيرومال، وهو رجل سنغافوري محتجز حالياً على خلفية تورطه في التلاعب بنتائج مباريات في فنلندا.

وبالعودة لموضوع دي سانتيس، من الملفت أن هذا الفيديو قد تم حذفه وعدم التعرض له من قريب أو من بعيد من قبل وسائل الإعلام الإيطالية. الأمر الذي يثير الجدل أكثر من تصرف دي سانتيس نفسه، ويطرح مجدداً علامات الاستفهام حول الإعلام والقضاء في إيطاليا وعن كيفية التعاطي مع مثل هذه الأمور.


فمنذ فترة وجيزة، طفت أسماء ثلاثة لاعبين بارزين على السطح في قضية التحقيقات المتعلقة بشأن فضيحة "الكالتشوبولي" التي تم التحقيق فيها عام 2006، هم حارس مرمى نادي يوفنتوس جانلويجي بوفون واللاعبين جينارو غاتوزو وفابيو كانافارو.

وكان سبب وراء ورود اسمائهم أن تسجيلاً لأحد المتهمين في القضية ذكر فيه أسماء اللاعبين الثلاثة الذين توجوا بكأس العالم 2006 في ألمانيا، ووصفهم المتحدث في التسجيل، وهو نيكولا سانتوني مدرب اللياقة في نادي رافينا، بأنهم "مجانين".

وقال سانتوني في التسجيل أن الثلاثي المشتبه به كان يعشق الرهانات ويدفع أموالاً طائلة حيال ذلك، لكن الأمر لم يحدث أية مشكلة للاعبين الثلاثة حيث لم يبرز أي تصرف غير قانوني فيما يخص المراهنة، أضف إلى ذلك أنه تم التحقيق قبل ذلك مع بوفون وكانافارو وكان ذلك مباشرة بعد كأس العالم.

واللافت في الموضوع أنه تم الاستماع لشقيق فابيو، باولو قائد نابولي لمعرفة إلى أي حد عصابات الكامورا متدخلة في نابولي بعدما شوهد أحد أبناء أبرز زعمائها على أرض سان باولو يتابع مباراة نابولي مع بارما... يبدو لمن يقرأ أن القصة لا تنتهي، هي كذلك فعلاً، قد لا تكون فقط إبريقاً للزيت، بل برميلاً كاملاً لما تتضمنه كل يوم من مفاجآت جديدة، فكلما اعتقد البعض أنه أغلق فيها باباً تفتح له أبواب وأبواب ... لكن هناك سؤال يخطر في البال بالعودة الى فيديو دى سانتيس، ماذا لو كانت ردة الفعل هذه والتي شاهدها الملايين، صادرة عن حارس آخر اسمه بوفون مثلا ؟! أعتقد أن الإجابة يعرفها الجميع، لكنها إيطاليا وعلى الأرجح ستبقى كذلك.


مورينيو: "مشوار الليغا مازال طويلاً"


رأى المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أنّ مشوار فريقه ريال مدريد نحو لقب الدوري الإسباني لكرة القدم ما زال طويلاً رغم أن النادي الملكي أصبح يتقدم على غريمه الأزلي برشلونة بفارق خمس نقاط، وذلك بعد سقوط الأخير في فخ التعادل أمام جاره إسبانيول (1-1) الأحد.

وأشار مورينيو الذي اكتفى الموسم الماضي بلقب مسابقة الكأس بعد أن تفوق برشلونة على فريقه في الدوري المحلي ومسابقة دوري أبطال أوروبا، إلى أنّ فارق النقاط الخمس لا يعني شيئاً، مضيفاً: "نحن بعيدون جداً عن الفوز باللقب. لقد اختبرنا كيفية خسارة 5 نقاط في مرحلتين من الدوري (ثلاثة أمام ليفانتي واثنتان أمام سانتاندر في أواخر أيلول/سبتمبر)".

وأكد مورينيو أن تركيز فريقه على الصعيد المحلي منصب على الدوري "لأن مسابقة كأس الملك لا ترتدي أهمية مماثلة للدوري (بالنسبة لريال)، خصوصاً بعد أن فزنا بها الموسم الماضي (على حساب برشلونة 1-صفر بعد التمديد). لكنها مسابقة سنحاول الفوز بها".

ويخوض ريال الثلاثاء مباراة إياب الدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس مع مضيفه ملقة على وقع فوزه الصعب ذهاباً 3-2 على ملعب "سانتياغو برنابيو" الأسبوع الماضي.

وكان ريال تأخر بهدفين في الشوط الأول أمام ضيفه، قبل أن يردّ بثلاثية في النصف الثاني من الشوط الثاني في غضون عشر دقائق عبر الألماني سامي خضيرة والأرجنتيني غونزالو هيغواين والفرنسي كريم بنزيمة.

لكن ريال مدريد، يعيش فترة رائعة في الوقت الحالي وفاز في 20 من مبارياته الـ21 الأخيرة، وبالتالي من المرجح أن لا ينتهي مشواره على يد ملقة.


فيرغوسون : ميسي من أعظم نجوم الكرة


قال السير أليكس فيرغوسون المدير الفني الاسكتلندي لفريق مانشستر يونايتد الإنكليزي لكرة القدم امس الاثنين إن المهاجم الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني هو أحد أعظم اللاعبين في تاريخ اللعبة.

وصرح فيرغوسون بذلك، خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم، قبل حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) لعام 2011.

ويستحوذ ميسي على نصيب الأسد من الترشيحات للفوز بالجائزة للعام الثالث على التوالي وينافس ميسي على هذه الجائزة كلاً من الإسباني تشافي هيرنانديز زميله في برشلونة والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم هجوم ريال مدريد الإسباني.

في المقابل، يتنافس فيرغوسون مع الإسباني جوسيب غوارديولا المدير الفني لبرشلونة والبرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للريال على جائزة أفضل مدرب في العالم.

وقال فيرغسون "هناك لاعبون مثل بيليه ودييغو مارادونا وألفريدو دي ستيفانو، الذين كان كل منهم هو الأفضل في الفترة التي لعب فيها، وميسي من هذه الفئة بالتأكيد".

وقاد ميسي فريق برشلونة للفوز بخمسة من ستة ألقاب كانت مُتاحة للفريق في عام 2011 حيث توج الفريق الكتالوني بألقاب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأسي السوبر الأوروبي والإسباني وكأس العالم للأندية.


الإدعاء العام يطالب بسجن رئيس إشبيليه إحتياطياً


ذكرت الصحف المحلية الإسبانية امس الاثنين، أن المدعي العام في قضية الفساد المتهم فيها رئيس نادي إشبيليه خوسيه ماريا دل نيدو، طالب بسجن الأخير احتياطياً أو في المقابل الإفراج عنه بكفالة قدرها نصف مليون يورو، بالإضافة إلى سحب جواز سفره وإجباره على المثول أمام المحكمة كل أسبوعين.

جاء طلب الإدعاء العام خلال جلسة استماع عقدت في محكمة القسم الثالث بمدينة ملقا، وشمل الطلب أيضاً اتخاذ نفس الإجراءات مع المتهم الرئيسي الآخر في القضية خوليان مونيوز عمدة مدينة ماربيا السابق. ومن المنتظر أن يعلن القاضي قراره بشأن تلك الطلبات خلال اليومين المقبلين.

وكانت نفس المحكمة قد أصدرت الشهر الفائت حكماً بالسجن على رئيس نادي إشبيلية لمدة سبع سنوات ونصف بعد إدانته بالتورط في عدة جرائم منها الكسب غير المشروع واختلاس المال العام في مدينة ماربيا ضمن "قضية مينوتاس"، وهي إحدى القضايا التي انبثقت عن تحقيقات في قضية آخرى عرفت باسم "مالايا"، واعتبرت واحدة من أكبر قضايا الفساد المحلي في تاريخ إسبانيا.

ولم ينفذ الحكم بحق دل نيدو حيث قرر استئنافه لدى المحكمة العليا الإسبانية، معرباً عن ثقته أن الحكم الأخير في تلك القضية سيكون في صالحه، لأنه بريء من تلك الاتهامات، ومؤكداً أنه سيستمر في أداء مهامه كرئيس للنادي الأندلسي.

وتولى دل نيدو رئاسة نادي إشبيليه في عام 2003، ليبدأ الفريق بعد ذلك واحدة من أنجح الفترات في تاريخه ويصبح من فرق القمة في إسبانيا، محققاً عدة ألقاب محلية وأوروبية.


بايرن ميونيخ يلتقي المنتخب الهندي ودياً


يخوض نادي بايرن ميونيخ متصدر جدول ترتيب الدوري الألماني غداً الثلاثاء مباراة ودية مع المنتخب الهندي، في واحدة من أكبر مباريات كرة القدم التي تقام في الدولة الواقعة في جنوب قارة آسيا.

ويظهر بايرن ميونيخ في "استاد جاواهارلال نيهرو" بنيودلهي في مباراة تستهدف جمع الأموال لمنطقة سيكيم التي ضربها الزلزال في أيلول/سبتمبر الماضي.

وبالنسبة للشعب الهندي، فإن المباراة تشكل أيضاً لحظة وداع لقائد المنتخب الهندي بهايشونغ بهوتيا،الذي سيقود بلاده للمرة الأخيرة،بعد اعتزاله اللعب الدولي في العام الماضي.

وستسلط المباراة الأضواء على كرة القدم في الهند، الدولة المهووسة برياضة الكريكت.
وتدهورت المعايير لكرة القدم الهندية في الأعوام الأخيرة، حيث تراجع الفريق الهندي إلى المركز 162 في تصنيف الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بعد أن كان يحتل المركز 94 في عام 1996.

ويرجع التدهور في كرة القدم في الهند، الفائز بلقب الألعاب الآسيوية مرتين، إلى نقص الإمكانيات والمواهب.

وقال بهوتيا، المنحدر من سيكيم :"إنهم (بايرن) لديهم أفضل لاعبين في العالم في اللحظة الحالية، ستكون فرصة هائلة للاعبين لمعرفة حجم الجهد الذي يحتاجونه للوصول إلى مستوى اللاعبين الدوليين البارزين".

وخلال الأشهر الأخيرة، وجهت العديد من الأندية الأوروبية أنظارها إلى الهند، التي من المتوقع أن تحصد نحو ملياري دولار بحلول عام 2015 من خلال الرياضة، وفقاً لتقرير مؤسسة برايس ووترهاوس كوبر.

وافتتح نادي ليفربول الانكليزي مدارس كرة قدم في نيودلهي في آب/أغسطس الماضي، فيما شارك إنتر ميلان الإيطالي في برنامج لاكتشاف المواهب، حسبما ذكرت صحيفة "هيندوستان تايمز".

كما أعلن نادي مانشستر يونايتد حامل لقب الدوري الانكليزي الممتاز عن مدرسة لكرة القدم للأطفال، في الوقت الذي انطلقت فيه بطولة للشباب تحت 16 عاماً في الهند مؤخراً.

ولكن بالنسبة لبايرن، فإنه على وشك توطيد علاقته بالهند، حيث أنها الزيارة الخامسة له هناك، منذ أن زار البلاد للمرة الأولى في عام 2005.

وتظل مباراة اعتزال الحارس الأسطوري أوليفر كان في كالكتا في 2008، هي الحدث الأبرز في زيارات بايرن ميونيخ إلى الهند، حيث تابع المباراة من داخل الملعب نحو مئة الف مشجع.

كما أنشأ بايرن ميونيخ بعض ورش التدريب ومدرسة واعدة في كرة القدم في كالكتا ويختار الشباب من مختلف المدن ويمنحهم فرصة التدريب في ميونيخ.


دي ناتالي: "اودينيزي سيقاتل حتى النهاية "


توقع هداف اودينيزي وقائده انطونيو دي ناتالي أن يقاتل فريقه هذا الموسم حتى النهاية لكنه لن يتمكن من الفوز بلقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى في تاريخه.

ويحتل اودينيزي المركز الثالث حالياً وبفارق نقطتين فقط عن ثنائي الصدارة ميلان حامل اللقب واودينيزي وذلك بعد 17 مرحلة على انطلاق الموسم، وقد أثبت فريق المدرب فرانشيسكو غيدولين أنه قادرعلى مقارعة الكبار رغم ميزانيته المحدودة وأبرز دليل على ذلك فوزه على انتر ميلان وتعادله مع ميلان ويوفنتوس.

لكن دي ناتالي (34 عاماً) الذي يتصدر ترتيب هدافي الدوري مشاركة مع الأرجنتيني جيرمان دينيس (اتالانتا) والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش (ميلان) والذي أصبح الموسم الماضي أول لاعب يتوج هدافاً للدوري الإيطالي مرتين على التوالي منذ أن حقق ذلك جوسيبي سينيوري مع لاتسيو عامي 1993 و1994، رأى بأن التحدث عن فوز فريقه باللقب أمر مبالغ به، مضيفاً "لطالما قلت بأن ميلان يملك شيئاً إضافياً وأكرر هذا الأمر. بالنسبة لي، أعتقد أنهم الأوفر حظاً".

وواصل دي ناتالي الذي يدافع عن ألوان اودينيزي منذ 2004، "في الوقت الحالي، ميلان ويوفنتوس في الصدارة لكننا قريبون منهما ونتوقع هذا العام أن نذهب حتى النهاية (في المنافسة). أن نعد بامكانية الفوز باللقب، أمر مبالغ به، لكننا موجودون".







منتديات الإمبراطور الأهلاوية
.

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت
اخبار الرياضة العالمية غير متواجد حالياً  
روابط دعائية
قديم 10 - 01 - 2012, 40 : 01 AM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور المنتديات
فريق الاخبار العالمية
الصورة الرمزية اخبار الرياضة العالمية
 

اخبار الرياضة العالمية will become famous soon enough








سيتي يستأنف عقوبة إيقاف كومباني



تقدم مانشستر سيتي امس الاثنين باستئناف أمام الاتحاد الانكليزي لكرة القدم من أجل إلغاء البطاقة الحمراء التي نالها مدافعه البلجيكي فنسان كومباني أمس أمام مانشستر يونايتد (2-3) في الدور الثالث من مسابقة كأس إنكلترا لكرة القدم.

وأشار سيتي الذي تنازل أمس عن لقب مسابقة الكأس، في بيان مقتضب إلى أن الاتحاد الانكليزي سيستمع إلى الاستئناف قبل مباراة بعد غد الأربعاء أمام ليفربول في نصف نهائي مسابقة كأس رابطة الأندية المحترفة.

وفي حال لم يوفق سيتي في استئنافه، سيغيب كومباني عن ذهاب وإياب نصف نهائي كأس الرابطة ومباراتي الدوري المحلي أمام ويغان اثلتيك وتوتنهام.

وكان الحكم كريس فوي وجه بطاقة حمراء مباشرة لكومباني بعد 12 دقيقة فقط على انطلاق المباراة بسبب تدخله بقدميه الإثنين على البرتغالي لويس ناني دون أن يصيبه، بل أن الإعادة أظهرت خطف الكرة من الأخير دون أن يحتك به.

وانتقد مدرب سيتي الإيطالي روبرتو مانشيني الذي تخلف فريقه في الشوط الأول بثلاثية نظيفة قبل أن يقلص الفارق إلى هدف في الشوط الثاني، مهاجم يونايتد واين روني لأن الأخير، وبحسب رأيه، أثر على قرار الحكم ودفعه إلى طرد كومباني، مضيفاً "لم تكن بطاقة حمراء (أي أن كومباني لم يستحق الطرد) لكن روني قال له (للحكم) ما يجب فعله. عندما قمت بهذا الأمر أمام ليفربول نصحني البعض بأن لا أكرر الأمر، فقلت أنا متأسف وقد ارتكبت خطأ".

ورد روني الذي سجل الهدف الأول والثالث ليونايتد في مباراة الأمس، على مانشيني قائلاً: "من المضحك أن يظن الناس بأني تسببت بطرد كومباني. أنا لست الحكم، لم أمنحه بطاقة حمراء. لكن من الواضح أنه كان يستحق البطاقة الحمراء لأن تدخله كان بالقدمين".



عملية جراحية لكوالياريلا



خضع مهاجم يوفنتوس والمنتخب الإيطالي فابيو كوالياريلا اليوم الاثنين لعملية جراحية في وجهه من أجل معالجة كسر في عظمة الوجنة تعرض له أمس في مباراة فريقه مع ليتشي (1-0) في الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وأصيب المهاجم البالغ من العمر 28 عاماً في وجهه بعد 23 دقيقة فقط على بداية اللقاء إثر احتكاك مع اندريا اسبوزيتو، وقد أشار يوفنتوس عبر موقعه الرسمي إلى أن لاعب أودينيزي السابق الذي غاب عن فريق "السيدة العجوز" معظم الموسم الماضي بسبب تمزق في أربطة ركبته، يحتاج إلى الراحة لمدة أسبوع قبل أن يعاود تمارينه، وهو سيرتدي قناعاً واقياً من أجل تجنب أي ضربة على وجهه.



مدير شالكه الألماني سعيد بمواجهة السد



قال هورست هيلدت مدير نادي شالكه الألماني لكرة القدم إن مواجهة فريق السد ثالث مونديال الأندية باليابان وبطل آسيا وأفضل فريق في قارة آسيا للعام 2011 هو شرف كبير لفريقه.

وكشف مدير النادي الألماني عن سعادته بالتواجد في قطر التي سمع كثيراً عن تطورها السريع في عالم الرياضة وخاصة كرة القدم، وذلك في المؤتمر الصحفي الذي جرى على هامش مهرجان تكريم محمد غلام البلوشي نجم السد والمنتخب القطري سابقاً، صباح امس الاثنين.

وأضاف "اعتقد أن لقاء الغد سيكون هاماً جداً لنا وسنلعب بالمجموعة الأساسية من اللاعبين لتحقيق الاستفادة القصوى، من أجل الاستعداد للدور الثاني من الدوري الألماني حيث يحتل فريقنا المركز الثالث بفارق نقطتين عن المتصدر بايرن ميونيخ".

وفيما يتعلق بغياب الإسباني راؤول غونزاليس عن المؤتمر الصحفي، أكد هيلدت أن الفريق يخوض تدريبات صباحية ومسائية وجميع اللاعبين في حالة تركيز كبيرة وسيكون هناك مُتسع من الوقت عقب اللقاء للحصول على العديد من التصريحات من جميع اللاعبين.



ورداً على سؤال بشأن المُقارنة بين الكرة الأوروبية والآسيوية قال هورست هيلدت "ليس من السهل المقارنة بينهما إلا بعد مباراة اليوم وكما يعرف الجميع أن الكرة الأوروبية تتميز بالانضباطية واللياقة البدنية لكن الكرة الآسيوية تتقدم بشكل مذهل وخير مثال حصول قطر على حق تنظيم بطولة كأس العالم 2022".

من جانبه وجه محمد غلام البلوشي المدير الرياضي بنادي السد شكره واعتزازه بفريق شالكة الألماني الذي سيشارك في مهرجان تكريمه كما وجه شكراً خاصاً لإدارة نادي السد على دورها الكبير في إقامة مباراة التكريم والتي ستشهد تواجد فريق أوروبي كبير ومعروف على الساحة العالمية.



صدام ناري بين ليفربول ويونايتد في كأس الاتحاد



سيتعين على مانشستر يونايتد بعد أن أقصى جاره مانشستر سيتي حامل اللقب، أن يواجه اختباراً أعقد حين يلتقي غريمه اللدود ليفربول في قمة تقليدية ضمن الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم.

وبموجب القرعة التي سحبت مساء الأحد ستخسر البطولة فريقاً كبيراً آخر بعد هذه المباراة التي ستقام على ملعب أنفيلد في ليفربول، وستحمل المباراة مزيداً من الخصوصية بعد قضية "سواريز- إيفرا" الشهيرة التي أعقبت لقاء الفريقين في الدوري هذا الموسم (1-1) على نفس الملعب، والتي عوقب بموجبها مهاجم أوروغواي بالإيقاف ثمانية مباريات لإدانته بتوجيه إهانة عنصرية للمدافع الفرنسي.

ولن تكون هذه المواجهة الوحيدة بين فرق الدوري الممتاز إذ سيلتقي إيفرتون مع فولهام ووست بروميتش ألبيون مع نورويتش سيتي، ومن المنتظر أن يصطدم أستون فيلا بآرسنال (يلعب آرسنال مع ليدز اليوم الاثنين)، إلى جانب مواجهات إضافية ستُعرف بعد مباريات الإعادة، إذ قد يلعب تشلسي مع كوينز بارك رينجرز في حال فوز الأخير، وأيضاً سوانسي مع بولتون في حال تأهل الثاني أيضاً.

وتقام مباريات الدور الرابع يومي 28 و29 من كانون الثاني/ يناير الجاري، وفيما يلي القرعة الكاملة للمباريات:

ليفربول - مانشستر يونايتد
سندرلاند - ميدلسبرة
هال سيتي - كراولي
وست بروميتش - نوريتش سيتي
بلاكبول - شيفلد وينزداي
ستيفينج - نوتس كاونتي
واتفورد - توتنهام
ديربي كاونتي - ستوك سيتي
إيفرتون - فولهام
الفائز من (ميلتون دونس – كوينز بارك رينجرز) - تشيلسي
الفائز من (داغينهام – ميلوال) - ساوثهامتون
الفائز من (برايتون - ريكسهام) - نيوكاسل يونايتد
الفائز من (بولتون – ماكسفيلد) - سوانسي ستي
شيفيلد يونايتد - الفائز من (بيرمنغهام – ولفرهامبتون)
الفائز من (نوتينغهام فورست - ليستر سيتي) – سويندون تاون




تحضيرات غير مسبوقة للمنتخب الإيفواري قبل أمم افريقيا



يستعد المنتخب الإيفواري لكرة القدم على قدم وساق لخوض غمار نهائيات كأس أمم أفريقيا 2012 التي ستقام في غينيا الاستوائية والغابون من 21 كانون الثاني/يناير إلى 12 شباط/فبراير 2012.

ويخوض منتخب "الفيلة" معسكراً تدريبياً بمدينة أبو ظبي الإماراتية تتخلله مباراتان وديتان مع تونس ولبنان يومي 13 و16 كانون الثاني/يناير الجاري.

وتضمّ قائمة المدرب المحلي للمنتخب الإيفواري فرانسوا زهوي 25 لاعبا حالياً و من المقرر استبعاد لاعبين آخرين قبل الحادي عشر من الشهر الحالي قصد إرسال لائحة ال 23 لاعباً الى الاتحاد الأفريقي.

وقال يايا توريه المتوّج مؤخراً بلقب أفضل لاعب أفريقي: "نريد التتويج هذه المرة. لدينا مجموعة ممتازة من اللاعبين، لم يسبق لنا أن خضنا تحضيرات ملائمة. هذه المرة لدينا عشرة أيام للاستعداد الجيد".



الوقت تأخر على التصالح مع فان غال



بات موقف يوهان كرويف واضحاً فيما يتعلق بصراعه المفتوح مع غريمه اللدود لويس فان غال "تأخر الوقت على التصالح معه"، وفقاً لما صرّح به أسطورة الكرة الهولندية لموقع "فويتبال إنترناشيونال" الرياضي المحلي.

وأعلن كرويف "حرباً مفتوحة" ضد إدارة نادي أياكس أمستردام بعد أن وافقت - دون استشارته- على التعاقد مع المدير الفني السابق لبايرن ميونخ الألماني كمدير عام مستقبلي للنادي الهولندي اعتباراً من تموز/يوليو المقبل.

بل إنه قاضى أياكس أمام المحاكم لتفنيد ذلك القرار، الذي اعتبره "غير شرعي". ولا يوجد أي توافق بين كرويف، الذي يشغل المستشار الرياضي لأياكس، وفان غال.

وقال كرويف "شخصيتانا طرفا نقيض، لدينا رؤية لكرة القدم متضادة تماماً. الوقت تأخر على أي تصالح مع فان غال".

وفي محاولة لتقريب المواقف، أعلن نادي العاصمة الهولندية أنه يحضر لاجتماع بينهما. لكن كرويف لا يبدو مستعداً تماماً لمصافحة غريمه.

وقام رئيس النادي هيني هينريخس بالعديد من "الاتصالات" مع كرويف وفان غال بهدف إنهاء الخلاف على أمل الإبقاء عليهما في النادي الهولندي، الذي لا يمر بأفضل أوقاته في الدوري المحلي ويسعى إلى إعادة إمجاده الغابرة في هولندا وأوروبا.

ويبدو رأي كرويف واضحاً "في كلمات قليلة... سيكون ذلك كارثة"، في إشارة إلى أي تعاون محتمل مع فان غال.



عقوبات للجزيرة والشارقة والوصل



قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، تغريم نادي الجزيرة ثمانية آلاف درهم (2178 دولار) بسبب تأخر دخول لاعبي الفريق إلى أرض الملعب لمدة أربع دقائق قبل بداية الشوط الثاني خلال مباراته مع النصر في مسابقة دوري المحترفين والتي جرت في 29 كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

كما فرضت اللجنة غرامة مماثلة على نادي الشارقة لتأخر دخول لاعبي الفريق إلى أرضية الملعب ثلاث دقائق قبل بداية المباراة التي جمعته مع الأهلي.

وعُوقب نادي الوصل بغرامة 12 ألف درهم لتأخر دخول الفريق إلى أرضية الملعب دقيقتين في بداية الشوط الثاني خلال المباراة التي جمعته والوحدة بالدوري.



روما يحرز المرحلة الثامنة وبيترهانسل يحتفظ بالصدارة



أحرز الإسباني ناني روما على متن ميني المركز الأول في المرحلة الثامنة من رالي دكار بين كوبيابو وانتوفاغاستا (شمال تشيلي)، فيما حافظ الفرنسي ستيفان بيترهانسل على متن ميني أيضاً على صدارة الترتيب العام.

وأنهى روما الذي حقق فوزه الثاني في النسخة الحالية (فاز بالمرحلة الثالثة)، المرحلة الثامنة التي بلغت مسافتها 477 كلم بزمن 44، 25، 4 ساعات، متقدماً بفارق 5 ثوان فقط على الأميركي روبي غوردون (هامر) و04، 2 دقيقة على البولندي كريستوف هولوفسيتش (ميني).

أما بيترهانسل، بطل هذا السباق ثلاث مرات في فئة السيارات (2004 و2005 و2007) وست مرات في فئة الدراجات النارية، فحل رابعاً بفارق 38 ،5 دقيقة عن روما فيما جاء القطري ناصر العطية حامل اللقب والفائز بالمرحلة السابعة على متن هامر في المركز الخامس بفارق 09، 8 دقيقة.

وفي الترتيب العام، حافظ بيترهانسل على الصدارة بفارق 36، 7 دقيقة عن وصيفه الجديد غوردون، فيما تراجع هولوفسيتش إلى المركز الثالث بفارق 48، 7 دقيقة.

أما روما فيحتل المركز الرابع بفارق 27، 12 دقيقة عن الفرنسي، ومن خلفه الجنوب أفريقي جيل دي فيلييرز (تويوتا) والعطية بفارق 45، 37 د و25، 45 د على التوالي عن بيترهانسل.

وفي فئة الدراجات النارية، كان المركز الأول من نصيب الإسباني مارك كوما حامل اللقب (كاي تي ام) الذي قطع المرحلة بزمن 52، 03، 5 ساعة، متقدماً بفارق 7 دقائق على البرتغالي روبن فاريا (كاي تي ام) و10، 7 د على مواطن الأخير هلدر رودريغيز (ياماها).

واستعاد كوما صدارة الترتيب العام من الفرنسي سيريل ديبريه (كاي تي ام) الذي حل سادساً بفارق 14، 9 دقيقة عن الدراج الإسباني الذي حقق فوزه الرابع في نسخة هذا الموسم ما سمح له بالتصدر بفارق 26، 1 دقيقة عن منافسه الفرنسي.

- الترتيب العام للثلاثة الأوائل في فئة السيارات:

1- الإسباني ناني روما (ميني) 44، 25، 4 ساعة
2- الأميركي روبي غوردون (هامر) بفارق 5 ثوان
3- البولندي كريستوف هولوفسيتش بفارق 04، 2 د

4- الفرنسي بيترهانسل (ميني) بفارق 5.38 د
5- القطري ناصر العطية (هامر) بفارق 9 ، 8 د


- الترتيب العام للثلاثة الأوائل في فئة الدراجات:

1- الإسباني مارك كوما (كاي تي ام) 52، 10، 5 ساعة
2- البرتغالي روبن فاريا (كاي تي ام) بفارق 7 د
3- البرتغالي هيلدر رودريغيز (ياماها) بفارق 10، 7 د.




ناش يقود فينيكس لفوز ساحق



لعب الموزع الكندي المخضرم ستيف ناش 17 تمريرة حاسمة وقاد فريقه فينيكس صنز إلى الفوز على ضيفه ميلووكي باكس 109-93 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين أمس الأحد.

وعلق سكوت سكايلز مدرب ميلووكي على أداء ناش (37 عاماً): "كان دفاعنا ناعماً أمامه، إذا تركت ستيف يراوغ هكذا فهو يملك رؤية مميزة، عندما حاولنا التضييق عليه، كنا بطيئين في العودة للتغطية على المسددين"، وتابع مدرب ميلووكي الذي خسر خمس مباريات خارج أرضه في المنطقة الغربية بعد سقوطه أمام دنفر ويوتا وساكرامنتو ولوس أنجلوس كليبرز: "في الواقع، قدمنا أسوأ لعب دفاعي هذه السنة وهذا يؤلمنا".

ومرر ناش (10 نقاط) أول 8 تمريرات حاسمة لفريقه، وحصل على 10 تمريرات في الربع الأول، علماً بأنه مع تقدم صنز 91-66 في الربع الثالث، جلس مع باقي اللاعبين الأساسيين على مقاعد البدلاء.

وغاب عن مباريات باكس الأربع الاخيرة لاعبه الاسترالي العملاق أندرو بوغوت الذي عاد إلى بلاده كي يتفرغ لأمور شخصية لم يتم تحديدها، لكن سكايلز أكد أن بوغوت سيخوض مباراة غد الثلاثاء مع مضيفه سان أنطونيو سبيرز، كما غاب عنه الكاميروني لوك ريتشارد مباه أموت، والسلوفيني بينو أودريه، ومايك دانليفي جونيور بسبب الاصابة، وقال جناح باكس ستيفن جاكسون (8 نقاط): "نمر بفترة صعبة راهناً مع إصابات اللاعبين".

وكان لاعب الارتكاز البولندي مارسين غورتات أفضل مسجل لفينيكس مع 18 نقطة، وأضاف لاعب الارتكاز الآخر تشانينغ فراي 16 نقطة، وغرانت هيل والبديل شانون براون 14 نقطة بينها 10 رميات حرة، في حين كان البديل توبياس هاريس أفضل مسجل لدى الخاسر مع 15 نقطة.

وقاد كوبي براينت فريقه لوس أنجلوس ليكرز إلى تحقيق فوزه السادس على التوالي على أرضه عندما هزم ممفيس غريزليز 90-82، وعلى رغم ارتكاب لاعبي ليكرز 27 خطأ مباشراً مقابل 9 للخاسر، إلا أن براينت (26 نقطة و9 تمريرات حاسمة) نجح بقيادة حامل لقب 2009 و2010 إلى الفوز.

وأضاف أندرو باينوم 15 نقطة و15 متابعة لليكرز، ومات بارنز 15 نقطة و10 متابعات والإسباني باو غاسول 13 نقطة و15 متابعة، وكان رودي غاي أفضل مسجل للخاسر مع 19 نقطة، وأضاف البديل ماريز سبايتس 17 نقطة، في حين اكتفى الإسباني مارك غاسول، شقيق باو، بتسجيل نقطتين فقط و11 متابعة.

وحقق أوكلاهوما سيتي ثاندر فوزه الثالث في ثلاثة أيام على حساب ضيفه سان أنطونيو سبيرز 108-96، ليصبح أول فريق يفوز في 3 مباريات في 3 أيام خلال الدوري المصغر لهذا الموسم، وسجل كيفن دورانت 21 نقطة و10 متابعات للفائز، قبل أن يريح مدرب سيتي لاعبيه الأساسيين في الربع الأخير، وأضاف للفائز البديل جايمس هاردن 20 نقطة.

ودك كيفن لوف سلة واشنطن ويزاردز بعشرين نقطة وقاد مينيسوتا تمبروولفز لإلحاق الخسارة الثامنة بمضيفه 93-72، وفضلاً عن تألق لوف الذي التقط أيضاً 16 متابعة، دخل الإسباني ريكي روبيو بديلاً ومرر 14 كرة حاسمة وسجل 13 نقطة في سلة ويزاردز الذي سجل له كل من نيك يونغ والبديل تريفور بوكر 14 نقطة.

وفي باقي المباريات، فاز أورلاندو ماجيك على ساكرامنتو كينغز 104-97 وبورتلاند ترايل بلايزرز على كليفلاند كافالييرز 98-78.



ديوكوفيتش مستمر في صدارة التصنيف



حافظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش على صدارة تصنيف الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين، فيما ظلت قائمة المصنفين العشرة الأوائل التي صدرت امس الاثنين دون تغيير، ونجح ديوكوفيتش في المحافظة على موقعه بالصدارة قبل أسبوع واحد من انطلاق حملة دفاعه عن لقب بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربعة الكبرى.

ويتصدر ديوكوفيتش قائمة المصنفين برصيد 13360 نقطة، متفوقاً على الإسباني رافاييل نادال المصنف الثاني برصيد 9595 نقطة، يليه السويسري روجيه فيدرر في المركز الثالث برصيد 8010 نقطة.

وحل البريطاني أندي موراي في المركز الرابع برصيد 7380 نقطة، يليه الإسباني ديفيد فيرير في المركز الخامس برصيد 4925 نقطة، ثم الفرنسي جو ويلفرد تسونغا في المركز السادس بمجموع 4335 نقطة.

وجاء التشيكي توماس برديتش في المركز السابع برصيد 3700 نقطة، يليه الأمريكي ماردي فيش في المركز الثامن برصيد 2965 نقطة، ثم الصربي يانكو تيبسارفيتش في المركز التاسع برصيد 2655 نقطة، ثم الإسباني نيكولاس الماجرو في المركز العاشر برصيد 2380 نقطة.









منتديات الإمبراطور الأهلاوية
.

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت
اخبار الرياضة العالمية غير متواجد حالياً  
قديم 10 - 01 - 2012, 45 : 01 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
رابطة برشلونه
الصورة الرمزية нάмơơđ * F C B
 

нάмơơđ * F C B is just really niceнάмơơđ * F C B is just really niceнάмơơđ * F C B is just really niceнάмơơđ * F C B is just really nice
إرسال رسالة عبر MSN إلى нάмơơđ * F C B






آلف مبروك ل "ميسي" . . !




нάмơơđ * F C B غير متواجد حالياً  
قديم 10 - 01 - 2012, 24 : 02 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
محرر رابطة مانشستر يونايتد
الصورة الرمزية ĽęġẺŊĎ ŧЯÖÿ
 

ĽęġẺŊĎ ŧЯÖÿ has a reputation beyond reputeĽęġẺŊĎ ŧЯÖÿ has a reputation beyond reputeĽęġẺŊĎ ŧЯÖÿ has a reputation beyond reputeĽęġẺŊĎ ŧЯÖÿ has a reputation beyond reputeĽęġẺŊĎ ŧЯÖÿ has a reputation beyond reputeĽęġẺŊĎ ŧЯÖÿ has a reputation beyond reputeĽęġẺŊĎ ŧЯÖÿ has a reputation beyond reputeĽęġẺŊĎ ŧЯÖÿ has a reputation beyond reputeĽęġẺŊĎ ŧЯÖÿ has a reputation beyond reputeĽęġẺŊĎ ŧЯÖÿ has a reputation beyond reputeĽęġẺŊĎ ŧЯÖÿ has a reputation beyond repute






.. يعطيك العافيه ، ما قصرتي ..

يستاهل ميسي جائزة افضل لاعب ،

،
















ĽęġẺŊĎ ŧЯÖÿ غير متواجد حالياً  
قديم 10 - 01 - 2012, 51 : 04 AM   رقم المشاركة : [5]
مراقب رابطة ميلان
رئيس رابطة ميلان
الصورة الرمزية أبوالهش
 

أبوالهش has a brilliant futureأبوالهش has a brilliant futureأبوالهش has a brilliant futureأبوالهش has a brilliant futureأبوالهش has a brilliant futureأبوالهش has a brilliant futureأبوالهش has a brilliant futureأبوالهش has a brilliant futureأبوالهش has a brilliant futureأبوالهش has a brilliant futureأبوالهش has a brilliant future



مبروك لــ ميسي .. وسلآمة الكولا

ويعطيكِ العافيه ست بنوته





اللھُم إرزُقنَا رُؤيتُه . . وَ زَيارتُة . . وَ مُجَاورتُة . . وَ شَفاعتُة . . وَ صُحبتُة فِي الفُردُوسْ الاعَلىّ . . !

{ اللھُمَ صَلى وَسلَم وَ بَاركْ عَلىّ نَبينَا مُحمَد }
أبوالهش غير متواجد حالياً  
قديم 10 - 01 - 2012, 01 : 05 AM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور برونزي
الصورة الرمزية K.S.A37
 

K.S.A37 is on a distinguished road



مبروك لــ ميسي .. وسلآمة الكولا


ويعطيكِ العافيه ست بنوته










K.S.A37 غير متواجد حالياً  
قديم 10 - 01 - 2012, 21 : 05 AM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية زائر الفجر
 

زائر الفجر has a reputation beyond reputeزائر الفجر has a reputation beyond reputeزائر الفجر has a reputation beyond reputeزائر الفجر has a reputation beyond reputeزائر الفجر has a reputation beyond reputeزائر الفجر has a reputation beyond reputeزائر الفجر has a reputation beyond reputeزائر الفجر has a reputation beyond reputeزائر الفجر has a reputation beyond reputeزائر الفجر has a reputation beyond reputeزائر الفجر has a reputation beyond repute




يعطيك العافية على الاخبار
مبرووك لـ ميسي الجائزة
يستحقها بكل جدارة











زائر الفجر غير متواجد حالياً  
قديم 10 - 01 - 2012, 14 : 08 AM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور فعال
الصورة الرمزية المحترفA
 

المحترفA will become famous soon enough



كم انت كبير يا هنري




مبروك عليك ميسى الجائزه تستاهل





بنوووته ارسنالية

مشكوووره غللاتي على التميز

الدائم







سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

المحترفA غير متواجد حالياً  
قديم 10 - 01 - 2012, 23 : 12 PM   رقم المشاركة : [9]
محرر رابطة الانتر
عضو اللجنة الاخبارية
الصورة الرمزية باعربي
 

باعربي is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى باعربي



يعطيك العافية يا بنوته على الاخبار




باعربي غير متواجد حالياً  
قديم 10 - 01 - 2012, 06 : 02 PM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية السـهمــ السـامـ
 

السـهمــ السـامـ will become famous soon enough



من اولها ياهنري

بالتوفيق








Me encanta EspañaMe encanta España
السـهمــ السـامـ غير متواجد حالياً  
 

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

▌ أخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يـوم الثلاثـــاء 10 يناير 2012▌



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 54 : 12 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر