العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى الرياضة العربية والعالمية > إرشيف روابط الأندية العالمية
   

▌ أخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يـوم الأثنين 9 يناير 2012▌

فالنسيا يعادل فياريال في الرمق الأخير عادل فالنسيا مضيفه فياريال 2-2 بفضل هدف ادوريس سوبيلديا في الدقائق الأخيرة من اللقاء الذي جرى بينهما امس الأحد على ملعب الـ "مادريغال" ضمن


 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 09 - 01 - 2012, 53 : 01 AM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور المنتديات
فريق الاخبار العالمية
الصورة الرمزية اخبار الرياضة العالمية
 

اخبار الرياضة العالمية will become famous soon enough

افتراضي ▌ أخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يـوم الأثنين 9 يناير 2012▌ 




فالنسيا يعادل فياريال في الرمق الأخير


عادل فالنسيا مضيفه فياريال 2-2 بفضل هدف ادوريس سوبيلديا في الدقائق الأخيرة من اللقاء الذي جرى بينهما امس الأحد على ملعب الـ "مادريغال" ضمن المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكان فريق الغواصة الصفراء في طريقه لتحقيق فوزه الأول في المراحل السبع الأخيرة، أي منذ تغلبه على ريال بيتيس (1-0) في 19 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في المرحلة الثالثة عشرة، وذلك بعدما تقدم أصحاب الأرض بهدفين نظيفين سجلهما في غضون أربع دقائق الأرجنتيني ماركو روبن (14) ومواطنه غونزالو رودريغيس (18).

لكن الجزائري سفيان فيغولي قلّص الفارق قبل نهاية الشوط الأول (41)، قبل أن يتمكن سوبيلديا من إدراك التعادل قبل ثلاث دقائق على نهاية الوقت الأصلي (87) مسجلاً هدفه الأول هذا الموسم، ومانحاً فريقه نقطته الرابعة والثلاثين في المركز الثالث بفارق تسع نقاط عن ريال مدريد المتصدر.

رايو فاليكانو - إشبيليه


وابتعد فريق رايو فاليكانو خطوةً كبيرةً عن مراكز الهبوط على لائحة الترتيب بفضل تغلبه ضيفه على إشبيليه 2-1، ورفع رايو فاليكانو رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثالث عشر بينما تجمد رصيد إشبيليه عند 24 نقطة في المركز السابع.

وتقدّم أصحاب الأرض بهدف في الثواني الأخيرة من الشوط الأول سجله ميغيل بيريز كويستا.

وفي الشوط الثاني، أضاف راؤول تامودو الهدف الثاني في الدقيقة 51 وقلص الفريق الأندلسي الفارق بفضل هدف سجّله جوليان اسكودي في الدقيقة 62.

أتلتيكو بلباو - خيتافي

وعلى ملعب "كوليزيوم الفونسو بيريس"، اكتفى أتلتيكو بلباو بالتعادل أمام مضيفه خيتافي 0-0. ويعد هذا التعادل الثالث في آخر أربع مباريات بين الفريقين.


ميلان ويوفنتوس يواصلان الصدارة


لم يطرأ أي تعديل على صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بعد فوز كل من ميلان ويوفنتوس واودينيزي على اتالانتا 2-صفر وليتشي 1-صفر وتشيزينا 4-1 على التوالي، امس الأحد في المرحلة السابعة عشرة التي افتتحت أمس بفوز كبير لوصيف البطل انتر ميلان على ضيفه بارما 5-صفر، وخسارة لاتسيو رابع الترتيب على أرض سيينا 4-صفر.

ميلان-اتالانتا


على "ستاديو اتليتي ازوري ديتاليا"، واصل ميلان مسلسل نتائجه الجيدة وحافظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الثانية عشرة على التوالي (10 انتصارات وتعادلان)، أي منذ هزيمته أمام يوفنتوس (صفر-2) في الثاني من تشرين الأول/اكتوبر الماضي، ملحقاً بمضيفه اتالانتا الذي حسمت من رصيده 6 نقاط بسبب تورطه بفضيحة التلاعب بالنتائج، هزيمته الأولى في ملعبه هذا الموسم والثالثة فقط بعد اللتين مني بهما خارج قواعده أمام روما (1-3) وبولونيا (1-3) في 1 و30 تشرين الأول/اكتوبر الماضي.


وجاء هدف ميلان الأول من ركلة جزاء نفذها السويدي زلاتان ابراهيموفيتش في الدقيقة 22 بعد خطأ داخل المنطقة من توماس مانفريديني على البرازيلي ألكسندر باتو.

وهذا الهدف الثاني عشر لابراهيموفيتش الذي كان مهندس الهدف الثاني الذي سجله الغاني كيفن برينس بواتنغ في الدقيقة 82 بعد عرضية من المهاجم السويدي.

ورفع ميلان الذي يتواجه مع جاره اللدود انتر ميلان في المرحلة المقبلة، رصيده إلى 37 نقطة وتصدر مجدداً بنفس عدد نقاط يوفنتوس الذي عاد من ملعب ليتشي "فيا دل ماري" بفوزه العاشر هذا الموسم وذلك بفضل هدف وحيد سجله اليساندرو ماتري في الدقيقة 27 بمتابعة رأسية بعد أن وصلته الكرة إثر تسديدة لزميله المونتينيغري ميركو فوسينيتش صدها الحارس ماكسيميليانو بيناسي.

اودينيزي - تشيزينا


وعلى ملعب "فريولي"، بقي اودينيزي على بعد نقطتين من ميلان ويوفنتوس وذلك بفوزه الكبير على ضيفه تشيزينا 4-1.


ونزل اودينيزي بقوة وافتتح هدافه انطونيو دي ناتالي التسجيل في الدقيقة الأولى بعدما تلقى تمريرة من انطونيو فلوريس توريس (1).

ورد تشيزينا بالتعادل عن طريق البرازيلي سيتادين ايدر (38) مستفيداً من تمريرة رأسية للوكا تشيكاريللي لينتهي الشوط الأول ويبدأ الثاني من نقطة الصفر.

ولم يصمد تشيزينا كثيراً، وسجل الغاني كوادوو اسامواه الهدف الثاني بمساندة من الكولومبي بابلو ارميرو (54) قبل أن يتعرض الضيف لضربة قاسية بطرد مدافعه ماوريتسيو لاورو بالبطاقة الصفراء الثانية (61).

وكانت الفرصة مناسبة لاودينيزي الذي استغل الموقف وأضاف الصربي دوشان باشتا الثالث بعد تمريرة متقنة من اسامواه (75)، واختتم دي ناتالي المهرجان بالرابع والشخصي الثاني مستثمراً كرة ارميرو (82) فارتفع رصيده الى 12 هدفاً تصدر بها لائحة ترتيب الهدافين مشاركة مع الأرجنتيني جرمان دينيس مهاجم اتالانتا برغامو وابراهيموفيتش.

بقية اللقاءات

وعلى ملعب "رينزو باربيرا"، يبدو أن المدرب بوتولو موتي سيضاف إلى لائحة ضحايا رئيس باليرمو ماوريتسيو زامباريني وذلك بعد أن مني "روزانيرو" بهزيمة ثقيلة على أرضه أمام نابولي بثلاثة أهداف للمقدوني غوران بانديف (35) والأوروغوياني ادينسون كافاني (54) والسلوفاكي ماريك هامسيك (60) الذين منحوا الفريق الجنوبي نقطته السابعة والعشرين في المركز السادس، مقابل هدف لفابريتسيو ميكولي (89).

وكان زامباريني أقال المدرب ديفس مانجيا عقب خسارة الدربي أمام كاتانيا (صفر-2) في المرحلة السادسة عشرة، ليرتفع عدد المدربين الذين أقالهم "ملتهم المدربين" إلى 39 مدرباً في مشواره الرئاسي (فينيسيا بين 1987 و2002 وباليرمو منذ 2002)، ويبدو أن موتي سيصبج المدرب الأربعين لأنه فشل في مباراتيه الأوليين مع فريقه الجديد-القديم في تحقيق الفوز (تعادل في المرحلة السابقة مع نوفارا) الغائب عنه في خمس مراحل على التوالي.

وعلى الملعب الأولمبي في العاصمة، قاد فرانشيسكو توتي روما للفوز على ضيفه كييفو 2-صفر بتسجيله هدفي المباراة من ركلتي جزاء في الدقيقتين 34 و78، رافعاً رصيد فريق المدرب الإسباني لويس انريكي إلى 27 نقطة في المركز السابع بنفس عدد نقاط نابولي .

وسقط كاتانيا أمام مضيفه بولونيا بهدفين لنيكولو شيروبين (49) وماركو دي فايو (90)، متأثراً بالنقص العددي في صفوفه بعد طرد ماركو بياجانتي في الدقيقة 78.

كما خسر جنوى أمام مضيفه كالياري بثلاثية نظيفة سجلها الأرجنتيني خواكين لاريفي (13) والتشيلي فيكتور ايباربو (56) والسويدي اندرياس غرانكفيست (72 خطأ في مرمى فريقه)، متأثراً أيضاً بالنقص العددي في صفوفه بعد طرد ايميليانو موريتي في الدقيقة 66.

وتغلب فيورنتينا على مضيفه نوفارا بثلاثية نظيف سجلها المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش (20 من ركلة جزاء و49) الذي رفع رصيده إلى 9 أهداف، وريكاردو مونتوليفو (41).


يونايتد يجرّد سيتي من لقب الكأس


استرد مانشستر يونايتد اعتباره من جاره اللدود مانشستر سيتي وجرده من اللقب بالفوز عليه في عقر داره "ستاد الاتحاد" 3-2 امس الأحد في الدور الثالث من مسابقة كأس إنكلترا لكرة القدم.

ودخل يونايتد هذه المواجهة باحثاً عن تحقيق ثأره من فريق المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني الذي كان حقق فوزاً عريضاً عليه في عقر داره "أولدترافورد" 6-1، ملحقاً به أقسى هزيمة له منذ انطلاق الدوري الممتاز، إضافة إلى أن سيتي كان أطاح الموسم الماضي بفريق "الشياطين الحمر" من دور الأربعة للمسابقة.

وتمكن فريق المدرب الاسكتلندي أليكس فيرغسون من تحقيق مبتغاه مستفيداً من التفوق العددي بعد أن اضطر ال"سيتيزينس" إلى إكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 12 بسبب طرد البلجيكي فنسان كومباني لقيامه بتدخل خطر بالقدمين على البرتغالي لويس ناني دون أن يصيبه فعلياً، وذلك بعد دقيقتين فقط على تمكن واين روني من افتتاح التسجيل ليونايتد بعد أن تبادل الكرة مع الإكوادوري انتونيو فالنسيا الذي رفعها إلى داخل المنطقة فحوّلها روني برأسه لترتد من العارضة إلى داخل شباك الحارس الروماني كوستل بانتيليمون الذي لعب أساسياًعلى حساب جو هارت.

وتعقدت مهمة سيتي الذي افتقد لخدمات الشقيقين العاجيين يايا وكولو توري لانضمامها إلى معسكر منتخب بلادهما استعداداً لكأس أمم إفريقيا، في الدقيقة 30 عندما اهتزت شباكه للمرة الثانية بهدف سجله داني ويلبيك بكرة "طائرة" وذلك إثر عرضية من الفرنسي باتريس إيفرا تحولت من ثنائي سيتي جوليون ليسكوت ورأس الاسباني سيرخيو أغويرو قبل أن تصل ألى المهاجم الشاب الذي كان السبب أيضا في اهتزاز شباك أصحاب الأرض للمرة الثالثة بعد انتزاعه ركلة جزاء من الصربي الكسندر كولاروف فانبرى لها روني الذي اصطدم بتألق بانتيليمون لكن الحظ وقف إلى جانبه إذ عادت الكرة إليه فتابعها برأسه داخل الشباك (40).

وفي بداية الشوط الثاني، تمكن سيتي من العودة إلى أجواء اللقاء بعدما قلص الفارق في الدقيقة 48 من ركلة نفذها كولاروف بعيداً عن متناول الحارس الدانماركي انديرس لينديغار.

وشهدت الدقيقة 59 دخول بول سكولز بدلاً من ناني وذلك بعدما قرر لاعب الوسط الدولي السابق العودة عن قرار الاعتزال والالتحاق بفريقه السابق حتى نهاية الموسم على أقل تقدير.

ويعاني مانشستر يونايتد من كثرة الإصابات في صفوفه وهو افتقد في مباراة اليوم 7 لاعبين هم (جوني ايفانز، الصربي نيمانيا فيديتش، الاسكتلندي دارين فليتشر، طوم كليفرلي، اشلي يونغ، مايكل أوين والبرازيلي فابيو).

ولم تكن البداية الجديدة لسكولز موفقة إذ كان السبب في الهدف الثاني الذي سجله سيتي في الدقيقة 64 لأنه فقد الكرة فخطفها جيمس ميلنر ولعبها عرضية فوصلت إلى أغويرو الذي سددها نحو المرمى فصدها حارس يونايتد لينديغار لكن الكرة عادت إلى الأرجنتيني فتابعها في الشباك.

لكن يونايتد نجح بعدها في الصمود بوجه محاولات سيتي وتمكن من الخروج فائزاً من "ستاد الاتحاد"، رغم ضغط ستي المكثف في الدقائق الأخيرة، ليستعيد بالتالي هيبته ونغمة الانتصارات بعد أن سقط في مباراتيه الأخيرتين في الدوري أمام بلاكبيرن (2-3) ونيوكاسل (0-3).

تشلسي يحلق برباعية


وعلى ملعب "ستامفورد بريدج"، تخطى تشلسي عقبة ضيفه بورتسموث من الدرجة الأولى بالفوز عليه بأربعة أهداف نظيفة، اثنان منها في الدقائق الخمس الأخيرة من الوقت الأصلي وثالث في الوقت بدل الضائع.


وافتتح الإسباني خوان ماتا التسجيل للفريق اللندني في الدقيقة 48 من مسافة قريبة إثر عرضية من الفرنسي فلوران مالودا، وانتظر رجال المدرب البرتغالي أندري فيلاش بواش حتى الدقيقة 85 ليضيفوا الهدف الثاني بواسطة البرازيلي راميريز سانتوس بعد تمريرة من الإسباني فرناندو توريس، ثم عزّز اللاعب نفسه النتيجة بعد دقيقتين بتمريرة أخرى من توريس، قبل أن يسجل فرانك لامبارد الهدف الرابع من حدود المنطقة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بعدما وصلته الكرة من راميريز الذي فرض نفسه نجم اللقاء.

تأهل سندرلاند وشيفيلد


وبلغ الدور الرابع أيضاً سندرلاند بفوزه على مضيفه بيتربورو يونايتد من الدرجة الأولى بهدفين للسويدي سيباستيان لارسون (48) وجيمس ماكلين (58).


كما تأهل شيفيلد يونايتد من الدرجة الثانية بفوزه على ضيفه وست هام من الدرجة الأولى بهدف قاتل سجله كريس أوغرايدي في الدقيقة 88.

ويختتم الدور الثالث غداً الاثنين بلقاء آرسنال وضيفه ليدز يونايتد من الدرجة الأولى.


سان جيرمان يحقق فوزه الأول مع أنشيلوتي


استهل باريس سان جيرمان متصدر الدوري ووصيف بطل الموسم الماضي مشواره مع مدربه الجديد الإيطالي كارلو انشيلوتي الذي حل بدلاً من انطوان كومبواريه، بطريقة "مقبولة" نسبياً بعد أن بلغ الدور الـ16 من مسابقة كأس فرنسا بفوزه الصعب جداً على مضيفه لوكميني (هواة) 2-1.

وانتظر النادي الباريسي الذي خسر نهائي الموسم الماضي أمام ليل بطل الدوري (صفر-1) بعد أن توج بلقب 2010 على حساب موناكو (1-صفر بعد التمديد)، حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع لكي يحسم تأهله ويهدي مدربه الجديد فوزه الأول في أول مباراة رسمية له مع الفريق (خسر قبل أيام أمام ميلان ودياً) وذلك بفضل هدف من الأوروغوياني دييغو لوغانو الذي وصلته الكرة من البرازيلي نيني.

وكان النادي الباريسي البادئ بالتسجيل في الدقيقة 53 عبر نجمه الأرجنتيني خافيير باستوري، لكن أصحاب الأرض أدركوا التعادل في الدقيقة 73 من ركلة جزاء نفذها البنيني ابو غاريغا مايغا.

وبلغ ليون أيضاً دور الـ16 بفوزه على جاره الهاوي ليون لا دوشير 3-1، فيما أصبح تولوز خامس فريق من الدرجة الأولى يودع المسابقة بخسارته أمام أجاكسيو من الدرجة الثالثة صفر-1 امس الأحد.

في المباراة الأولى، يدين ليون بتأهله إلى الأرجنتيني ليساندرو لوبيز الذي سجل الأهداف الثلاثة (4 و29 و37)، فيما كان هدف صاحب الأرض من نصيب الجزائري الأصل رفيق بودربال (38).

وفي الثانية، لحق تولوز بركب بريست ولوريان وسوشو وكاين التي ودعت المسابقة على يد أندية من الدرجات الدنيا.

ولم يجد مونبلييه صعوبة في التخلص من بري-لي-ميزيير (هواة أيضاً) بالفوز عليه برباعية نظيفة سجلها ريمي كابيلا (17 و40) والتشيلي ماركو استرادا (57) واوليفييه جيرو (70).

ويستكمل هذا الدور غداً الإثنين بلقاء انجيه وموناكو.


مانشستر يونايتد يواجه ليفربول في الكأس


لم يكد مانشستر يونايتد يتخلص من عقبة جاره اللدود مانشستر سيتي حتى وضعته قرعة الدور الرابع من مسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم في مواجهة غريمه الأزلي ليفربول.

وكان يونايتد تغلب على على جاره سيتي الأحد وجرّده من اللقب بالفوز عليه في عقر داره "ستاد الاتحاد" 3-2، محققاً ثأره من فريق المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني الذي كان أذلّه في الدوري بالفوز عليه في عقر داره "أولدترافورد" 6-1.

وستكون مواجهة الدور الرابع التي ستقام على ملعب "أنفيلد" الخاص بليفربول مناسبة للأخير لتحقيق ثأره من فريق "الشياطين الحمر" الذي كان أطاح به من الدور الثالث الموسم الماضي بالفوز عليه (1-صفر) بهدف سجله الويلزي راين غيغز منذ الدقيقة الأولى من ركلة جزاء، علماً بأن الفريقين تواجها في هذه المسابقة خلال 16 مناسبة وفاز يونايتد بتسع مقابل أربعة تعادلات وثلاث هزائم، وأبرز انتصاراته كانت في نهائي موسم 1976-1977 (2-1) ونهائي 1995-1996 (1-صفر).

من جهة أخرى، يخوض تشلسي الذي تغلب على بورتسموث 4-صفر، اختباراً لا يخلو من صعوبة خارج قواعده وذلك في حال فوز كوينز بارك رينجرز على ميلتون كينز دونز، فيما يلعب آرسنال في حال تخلصه من ليدز يونايتد مع أستون فيلا على أرضه.

وتقام مباريات الدور الرابع في 28 و29 الشهر الحالي.

- مباريات الدور الرابع:

برايتون أند هوف ألبيون أو وريكسهام - نيوكاسل يونايتد
سندرلاند - ميدلزبره
داغنهام أند ريدبريدج أو ميلوول - ساوثمبتون
هال سيتي - كراولي
ميلتون كيز دونز او كوينز بارك رينجرز - تشلسي
وست بروميتش ألبيون - نوريتش سيتي
بلاكبول - شيفيلد ونسداني
آرسنال أو ليدز يونايتد - أستون فيلا
ستيفينادج - نوتس كاونتي
واتفورد - توتنهام
ليفربول - مانشستر يونايتد
دربي كاونتي - ستوك سيتي
إيفرتون - فولهام
ماكليسفيلد تاون او بولتون واندررز - سوانسي سيتي
شيفيلد يونايتد - برمنغهام سيتي او ولفرهامبتون واندررز
نوتنغهام فورست أو ليستر سيتي - سويندون تاون


توتي يعتذر عن "التأخير"


اعتذر فرانشيسكو توتي قائد فريق روما عن التأخر في تسجيل الأهداف بعدما افتتح الأحد رصيد أهدافه لهذا الموسم بتحقيقه الثنائية التي فاز بها "الذئاب" على كييفو في المرحلة الثامنة عشرة للدوري الإيطالي لكرة القدم.

وكشف توتي عن عبارة "اعتذر عن التأخير" باللغة الإيطالية لدى احتفاله في الهدف الأول.

واستحق توتي لقب "رجل المباراة" بعد تسجيله الهدفين من ركلتي جزاء وزعتا على شوطي المباراة، منهياً سبعة أشهر كاملة من الجفاف في سجله التهديفي.

وشارك كابتن روما في 9 مباريات مع فريقه هذا الموسم، لم يزر فيها الشباك في أي مناسبة، وكان آخر هدف سجله الموسم الماضي أمام سمبدوريا في المباراة التي فاز بها فريق العاصمة 3-0، في 22/5/2011 وأنهى توتي موسمه 2010/2011 برصيد 15 هدف.

وكان قائد روما أعلن استعداده للرحيل عن الفريق "إن كان هو المشكلة"، بعد الانتقادات التي وجهت له هذا الموسم لا سيما لدى إضاعته ضربة جزاء في مباراة روما واليوفي التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1في 12/12/2011.


البرازيلي برانداو يعود إلى مرسيليا


عاد المهاجم البرازيلي برانداو، إلى مرسيليا الفرنسي بعد انتهاء فترة إعارته لغريميو بورتو اليغري البرازيلي، وذلك بحسب ما أعلن الأخير امس الأحد.

ويأمل مرسيليا أن يتمكن من استخدام برانداو في مباراة نهاية الأسبوع المقبل أمام ليل في الدوري المحلي، وذلك بحسب ما كشف مصدر في الفريق الفرنسي لوكلة "فرانس برس"، مشيراً إلى أن عودة اللاعب البرازيلي لم تحسم نهائياً لأنه يجب الانتهاء من بعض التفاصيل القضائية.

وكان برانداو (31 عاماً) وضع تحت الحراسة القضائية وقد أفرج عنه بكفالة بعد مثوله أمام القضاء في مدينة مرسيليا الجنوبية، ما دفع فريق المدرب ديديه ديشان إلى إعارته لكروزيرو البرازيلي في آذار/مارس الماضي ثم غريميو في آب/اغسطس الماضي.

وسيعود برانداو إلى الفريق المتوسطي بطلب من ديشان الذي يسعى لتعويض غياب الشقيقين الغانيين اندري وجوردان ايوو لمشاركتهما مع منتخب بلادهما في كأس أمم أفريقيا التي تنطلق في 21 الحالي.

وذكر المصدر أن مرسيليا لا يستبعد فكرة بيع برانداو لأحد أندية الدوري الروسي الذي يقفل باب الانتقالات فيه أواخر آذار/مارس.

وكان برانداو انضم لمرسيليا خلال موسم 2008-2009 قادماً من شاختار دانييتسك الأوكراني.


كوينز بارك رينجرز يقيل مدربه


أقال نادي كوينز بارك رينجرز الإنكليزي لكرة القدم مدربه نيل وارنوك بحسب ما أعلن يوم الأحد، وذلك بسبب النتائج التي يحققها الفريق اللندني في الدوري الممتاز، حيث يبتعد بفارق نقطة واحدة فقط عن منطقة الهبوط.

وكان وارنوك (63 عاماً) استلم منصبه في كوينز بارك رينجرز عام 2010 ونجح في قيادته إلى الدوري الممتاز للمرة الأولى منذ 15 عاماً، لكن النادي اللندني لم يحقق النتائج المرجوة منه إذ أنه لم يذق طعم الفوز في المباريات الثماني الأخيرة التي خاضها في الدوري.


الشك يحوم حول مشاركة جيان في أمم أفريقيا


أصبح الشك يحوم حول مشاركة مهاجم العين الإماراتي اسامواه جيان مع منتخب بلاده غانا في نهائيات كأس أمم أفريقيا التي تقام 21 الشهر الحالي و12 الشهر المقبل وذلك بسبب إصابته في ركبته.

وسيغيب جيان عن التمارين في الأسبوعين المقبلين على أمل أن ينجح الطبيب الصربي المتخصص الذي التحق بمعسكر المنتخب الغاني في جنوب أفريقيا، في مسعاه لكي ويساعد اللاعب في التعافي من هذه الإصابة في الوقت المناسب قبل أن يبدأ منتخب بلاده، وصيف نسخة 2010، مشواره في المجموعة الرابعة التي تضم غينيا ومالي وبوتسوانا.


ميسي الأبرز للتتويج بالكرة الذهبية


يبدو الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، المرشح الأوفر حظاً لنيل جائزة كرة "فيفا" الذهبية لأفضل لاعب لعام 2011 التي يقدّمها سنوياً الاتحاد الدولي لكرة القدم ومجلّة "فرانس فوتبول" الفرنسية المتخصّصة.

وتكشف الجهتان المسؤولتان عن توزيع الجائزة غداً الاثنين في زيوريخ في مقر الفيفا اسم صاحب الحظّ السعيد بعد أن انحصر اللقب بين ميسي الفائز به عامي 2009 و2010 وزميله في برشلونة، الإسباني تشافي هرنانديز، والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد والمتوّج عام 2008 عندما كان في صفوف مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وتبدو حظوظ ميسي مرتفعة للمرة الثالثة على التوالي بعد أن قاد برشلونة للقب الدوري المحلي ومسابقة دوري أبطال اوروبا الموسم الماضي وكأس العالم للأندية.

وكان الاتحاد الدولي "فيفا" كشف مطلع الشهر الماضي النقاب عن اللائحة المختصرة للمرشحين للجائزة، وكانت حصّة الأسد لبرشلونة المتمثّلة في ثمانية لاعبين من اصل 23.

وتغير اسم الجائزة وأصبح الكرة الذهبية "فيفا" بعد دمج جائزة الكرة الذهبية التي كانت تقدّمها المجلة الفرنسية "فرانس فوتبول" وجائزة أفضل لاعب في العالم التي كان يقدّمها الاتحاد الدولي، بعد توقيع اتفاق بين الطرفين في 5 تموز/يوليو 2010 في جوهانسبورغ في جنوب إفريقيا.

وكانت اللائحة الأخيرة ضمّت ميسي وتشافي والإسباني فرانسيسك فابريغاس والفرنسي اريك أبيدال والبرازيلي داني ألفيش وأندريس انييستا وجيرار بيكيه ودافيد فيا (برشلونة) والألمانيين توماس مولر وباستيان شفاينشتايغر (بايرن ميونيخ) ورونالدو والألماني مسعود أوزيل والفرنسي كريم بنزيمة والإسبانيين إيكر كاسياس وتشابي ألونسو (ريال مدريد) والأرجنتيني سيرخيو أغويرو (مانشستر سيتي الإنكليزي)، والبرازيلي نيمار (سانتوس) والإنكليزي واين روني والبرتغالي لويس ناني (مانشستر يونايتد) والأوروغواياني لويس سواريز (ليفربول الإنكليزي) والهولندي ويسلي شنايدر والأوروغواياني دييغو فورلان (إنتر ميلان الايطالي) والكاميروني صامويل إيتو (آنجي ماكاشكالا الروسي).

وكان ميسي تفوّق العام الماضي على زميليه في برشلونة تشافي هرنانديز وأندريس انييستا في الاستفتاء الذي تشارك فيه لجنة مكونة من صحافيين ومدربي وقادة 208 منتخبات وطنية منضوية تحت لواء الاتحاد الدولي.

وفي حال حصوله على اللقب للمرة الثالثة، سينضمّ ميسي إلى قائمة ضئيلة من اللاعبين الذين أحرزوا اللقب 3 مرات وتضمّ الفرنسي ميشال بلاتيني والهولنديين ماركو فان باستن ويوهان كرويف.

وإنجازات العام 2011 وحدها والمتمثلة بالثلاثية المحلية الأوروبية العالمية تشفع للأرجنتيني بأن يكون "الفتى الذهبي" رغم تفوق البرتغالي عليه هذا الموسم بنسبة بسيطة الذي اكتفى بكأس اسبانيا بفوز هزيل بعد التمديد 1-صفر في اياب النهائي.

ويتخلف ميسي عن رونالدو في عدد الأهداف في دوري الموسم الماضي حيث ضرب الأخير الرقم القياسي السابق مسجلاً 40 هدفا مقابل 31 للأوّل، وهو يتقدّم عليه في بطولة الموسم الحالي (21 في 18 مباراة مقابل 17 من 17) مؤكداً أنه هداف فائق الفعالية.

ويتميز ميسي عن رونالدو الذي يميل الى الفردية في الأداء، برؤيته الاستثنائية للعب وتفضليه اللعب الجماعي.

وفي المواجهة المباشرة على ملعب سانتياغو برنابيو معقل ريال مدريد ضمن ذهاب البطولة المحلية، كان النصر حليف ميسي وفريقه (3-1)، بينما ظهر رونالدو مستسلماً متواضع الأداء.

في المقابل، لا ترتفع حظوظ تشافي قائد الأوركسترا وصاحب الأداء الثابت في برشلونة إلى مستوى منافسيه، ورغم ذلك يرى كرويف، لاعب ومدرب الفريق الكاتالوني سابقاً أنه يستحق اللقب أكثر من ميسي.







منتديات الإمبراطور الأهلاوية
.

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت
اخبار الرياضة العالمية غير متواجد حالياً  
روابط دعائية
قديم 09 - 01 - 2012, 54 : 01 AM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور المنتديات
فريق الاخبار العالمية
الصورة الرمزية اخبار الرياضة العالمية
 

اخبار الرياضة العالمية will become famous soon enough









بول سكولز يقرر العدول عن الاعتزال



قرّر لاعب الوسط الدولي الإنكليزي سابقاً بول سكولز العدول عن قرار الاعتزال والالتحاق بفريقه السابق مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وسيجلس سكولز امس الأحد على مقاعد الاحتياطيين في المباراة ضد جاره مانشستر سيتي في الدور الثالث من مسابقة كأس إنكلترا، وسيبقى مع مجموعة "الشياطين الحمر" بقيادة المدرب الاسكتلندي أليكس فيرغوسون حتى نهاية الموسم على أقل تقدير.

وكان سكولز (37 عاماً) أعلن نهاية مسيرته مع انتهاء الموسم الماضي بعد أن خاض 676 مباراة مع مانشستر يونايتد وأحرز معه بطولة الدوري 10 مرات، ودوري أبطال أوروبا مرتين، وكأس إنكلترا 3 مرات.

وقال سكولز: "من الواضح جداً أني أفتقد كرة القدم منذ أن توقفت عن اللعب. أنا مسرور لأن المدرب يعتقد بأني أستطيع أن أقدّم شيئاً للفريق".

من جانبه، رأى فيرغوسون في عودة سكولز قراراً رائعاً وقال: "من المحزن دائماً أن نرى لاعبين كباراً يقررون الاعتزال خصوصاً عندما يقومون بهذا الأمر في وقت مبكر وقبل الأوان. إنه يحتفظ بمستوى عال وكنت أعتقد دائماً أنّ بإمكانه اللعب موسماً آخر".

ويعاني مانشستر يونايتد من كثرة الإصابات في صفوفه وسيغيب عن مباراة اليوم 7 لاعبين هم جوني إيفانز والصربي نيمانيا فيديتش والإسكتلندي دارين فليتشر وطوم كليفرلي وأشلي يونغ ومايكل أوين والبرازيلي فابيو.



ديكاستل يعود إلى تدريب الترجي الرياضي



أعلن الترجي الرياضي، بطل الدوري التونسي ودوري أبطال افريقيا لكرة القدم في الموسم الماضي، أنه عين السويسري ميشال ديكاستال مدرباً جديداً لفريقه خلفاً للمحلي نبيل معلول الذي استقال من منصبه أواخر الشهر الماضي.

ووقع السويسري عقداً لمدة عامين مقابل 15 ألف يورو شهرياً.

وكان ديكاستال الذي سبق أن درب الترجي قبل 9 سنوات، استقال قبل يومين من منصبه مدرباً للوداد الرياضي البيضاوي المغربي بعدما فشل أمام معلول بالذات في نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويعرف ديكاستال الدوري التونسي جيداً فهو إضافة إلى تدريب الترجي، أشرف أيضاً في 2008 على الصفاقسي التونسي وأحرز معه كأس الاتحاد الافريقي قبل أن يتم الطلاق بينهما "بالتراضي" بعد أن عوقب المدرب بحرمانه من الجلوس على مقاعد الاحتياطيين لمدة 6 أشهر على خلفية انسحاب لاعبيه من المباراة في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري التونسي.

وأمضى ديكاستل (60 عاماً) معظم مراحل مسيرته كمدرب في إفريقيا حيث سبق أن أشرف على أسيك ابيدجان الإيفواري والوداد (مرتين).



السد إلى المركز الثاني



صعد السد إلى المركز الثاني بتعادله مع الغرافة من دون أهداف الأحد في ختام المرحلة الحادية عشرة من الدوري القطري لكرة القدم.

ورفع السد رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف أمام قطر الذي تعادل مع العربي بثلاثة أهداف لسيباستيان سوريا (48 و90 من ركلتي جزاء) وفضل عمر (64)، مقابل ثلاثة أهداف للأرجنتيني ليواردو بيسكولاتشي (46) والجزائرى خوخي بوعلام (55 و90).

وحقق الجيش فوزاً ساحقاً على الوكرة بأربعة أهداف سجلها البرازيليان أدريانو (13 من ركلة جزاء و50) وفيغنار (20) ونايف الخاطر (86).

ورفع الجيش رصيده إلى 16 نقطة وانضم للمرة الأولى للمربع الذهبي، فيما تراجع الوكرة من المركز الثاني إلى السادس بفارق الأهداف عن الجيش والريان الرابع والخامس على التوالي.



عقوبات للأهلي والزمالك بسبب الشغب



قررت لجنة المسابقات في الاتحاد المصري لكرة القدم توقيع غرامة مالية على ناديي الأهلي والزمالك بسبب شغب الجماهير في المدرجات.

وغرّمت لجنة المسابقات نادي الزمالك 30 ألف جنيه (حوالي خمسة آلاف دولار أميركي) بسبب تكرار واقعة إشعال الجماهير للشماريخ والألعاب النارية وذلك خلال المباراة أمام بتروجيت.

كما عوقب الزمالك بغرامة مالية أخرى قيمتها 45 ألف جنيه بسبب حدوث نفس الواقعة في المباراة أمام وادي دجلة التي جرت أمس السبت، إضافة إلى الشتائم الجماعية.

وغرمت اللجنة النادي الأهلي 45 ألف جنيه أيضاً، 30 ألف منها بسبب الألعاب النارية، و15 ألف بسبب الشتائم خلال المباراة أمام طلائع الجيش.



برادلى يدعو منتخبات الكرة لإقامة معسكراتها بالأقصر



وجه الأميركي بوب برادلي المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم الدعوة لمنتخبات الكرة في أنحاء العالم لإقامة معسكراتها التدريبية في مدينة الأقصر المصرية, واستغلال الجو الدافئ للمدينة التاريخية التي تعد من أشهر "المشاتي" السياحية في العالم عكس العواصم والمدن الأوروبية.

وأكد بوب برادلي أنه يأمل في إقامة استاد دولي على أرض الأقصر لاستضافة مباريات المنتخب المصري.

وأضاف في تصريحات له في ساحة معبد الكرنك اليوم الأحد على هامش مشاركته في دورة تدريبية ينظمها الاتحاد المصري لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي (كاف) لصقل مهارات المدربين في محافظات صعيد مصر، بأن وجود تجمع بين المدربين في مكان واحد ومن خلال مناقشات مفتوحة ومباشرة سيثمر عن اكتساب خبرات لجميع الأطراف, مشدداً على ضرورة أن يكون هناك حلقات متنوعة للاتصال بين المدربين.

وقال برادلي إن زيارته لمحافظات صعيد مصر يساعده كثيراً في التعرف على الشخصية المصرية ويساهم فى أداء مهمته كمدرب، وأضاف أن إنتاج اللاعب الجيد يعتمد على عنصرين, الأول هو موهبة اللاعب نفسه والثاني هو الرعاية التي يمكن أن تتلقاها هذه الموهبة وخاصة من جانب المدربين.




الأهلي يواجه الإنتاج الحربي ويتطلع إلى الصدارة



يتطلع الأهلي حامل اللقب إلى الصدارة عندما يحل ضيفاً على الإنتاج الحربي الأربعاء في ختام المرحلة الثالثة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم التي يغيب عنها حرس الحدود المتصدر الحالي.

يدخل الأهلي صاحب المركز الثاني برصيد 26 نقطة بفارق نقطتين خلف حرس الحدود الذي لعب مباراة أكثر، اللقاء بمعنويات عالية وثقة أكبر بالنفس رغم التعب والإرهاق (خاض 3 مباريات في 6 أيام), وذلك بعد العرض القوي الذي قدمه أمس أمام بايرن ميونيخ الألماني في الدوحة, وخسره بصعوبة كبيرة 1-2 بعد أن كان التعادل سائداً حتى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وحرص المدرب البرتغالي مانويل جوزيه التأكيد على اللاعبين نسيان الحديث عن اللقاء الودي القوي أمام الفريق البافاري, والتركيز على ما هو قادم، فيما أكد مدير الكرة في الأهلي اللاعب السابق سيد عبد الحفيظ أن الفريق سيتدرب الاثنين على ملاعب النجيل الصناعي بمقر النادي بمدينة نصر استعداداً للمواجهة المرتقبة, لأنها تشبه إلى حد كبير أرضية ملعب الإنتاج الذي ستقام عليه المباراة.

وأبدى عبد الحفيظ ارتياحه للمستوى الكبير الذي قدمه الفريق أمام بايرن ميونيخ وأشاد بأداء اللاعبين معتبراً أن "التجربة كانت في كل الأحوال رائعة وأضافت للأهلي الكثير".

وعلى الجانب الآخر، يسعي الجهاز الفني للإنتاج الحربي إلى تقديم عرض قوي أمام الأهلي وتحقيق نتيجة جيدة للخروج من النفق المظلم الذي أطاح بالفريق إلى المركز الخامس عشر برصيد 8 نقاط لا تليق بما يقدمه الفريق من مستوى لائق.

وتنطلق المرحلة الاثنين فيلعب المقاولون العرب مع الداخلية، وسموحة مع الإسماعيلي، واتحاد الشرطة مع انبي، ويلتقي الثلاثاء طلائع الجيش مع مصر المقاصة، والمصري مع الاتحاد السكندري، وتليفونات بني سويف مع بتروجيت، والأربعاء الزمالك مع الجونة، وغزل المحلة مع وادي دجلة.

وسيحاول الزمالك صاحب المركز الرابع (23 نقطة) استثمار حالة الانتعاش ونشوة الفوز الصعب على وادي دجلة 1-صفر في المباراة المؤجلة أمس، من أجل التقدم إلى الأمام أكثر والمنافسة بشكل جدي على الصدارة التي لم يتبوأها منذ الجولة 24 من دوري الموسم الماضي.

وانفرد المدير الفني حسن شحاتة خلال التدريب بمجموعة المهاجمين, وركز في تعليماته على بعض المهام الخاصة بهم لتجنب ضياع الفرص السهلة, وحثهم على اللعب الجماعي والبعد عن الفردية التي توفر المساحة الزمنية للخصم في سرعة الارتداد وتنظيم دفاعاته.

من جانبه، سيحاول الجونة العودة من أرض مضيفه بنتيجة طيبة والخروج من حالة الإحباط وسوء الطالع الذي لازم الفريق في اللقاء السابق أمام المصري حين خسر صفر-1 في الدقائق الأخيرة, وأضاع ركلة جزاء كانت كفيلة بنقطة التعادل.

وفي أبرز المباريات الأخرى، سيسعى الإسماعيلي الخامس إلى تعزيز موقعه عندما يحل ضيفاً على سموحة القابع في المراكز الأخيرة، بينما يلتقي اتحاد الشرطة الثالث مع ضيف عنيد هو انبي في مهمة صعبة ومحفوفة بالمخاطر.




فوز فيلادلفيا وميامي وسان أنطونيو وكليبرز



عززت فرق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز وميامي هيت وسان أنطونيو سبيرز ولوس أنجليس كليبرز صدارتها لمجموعاتها من خلال تحقيق الفوز، في حين شذ شيكاغو بولز ونفر ناغتس عن ركب المنتصرين أمس السبت في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وحقق فيلادلفيا متصدر مجموعة الأطلسي الشرقية فوزه الرابع على التوالي والخامس منذ انطلاق الموسم (مقابل هزيمتين) على حساب ضيفه تورونتو رابتورز وبفارق كبير 97-62, ساهم فيه الأداء الجماعي وسجل 10 لاعبين نقاطا بينهم 5 زادت غلتهم على 10 نقاط أبرزهم أندريه ايغودالا (14 نقطة و10 متابعات جميعها دفاعية)، فيما كان الإيطالي أندريا بارنياني أفضل مسجل في الخاسر (21 نقطة).

وحقق ميامي هيت وصيف بطل الموسم الماضي ومتصدر مجموعة الجنوب الشرقي فوزاً صريحاً على مضيفه نيوجيرزي نتس 101-90 هو الثامن له مقابل هزيمة واحدة عزز صدارته للبطولة.

وكان "الملك" ليبرون جيمس بطل هذا الانتصار بتسجيله 32 نقطة إضافة إلى 7 متابعات دفاعية و98 تمريرات حاسمة، وأضاف كريس بوش 16 نقطة، في حين كان كريس هامفريز أفضل مسجل للخاسر برصيد 25 نقطة.

ورفع لوس أنجليس كليبرز متصدر مجموعة الهادي الغربية رصيده إلى 4 انتصارات مقابل خسارتين بفوزه على ميلووكي باكس 92-86، ومني الأخير بخسارته الخامسة مقابل فوزين.

وفاز سان أنطونيو سبيرز متصدر مجموعة الجنوب الغربي (6 مقابل 2) على ضيفه دنفر ناغتس 121-117 في مباراة كانت المنافسة فيها شديدة وصعبة على الفريقين كان أبطالها من الفائز داني غرين (24 نقطة و7 متابعات) والفرنسي طوني باركر (19 نقطة و6 تمريرات حاسمة) وريتشارد جيفرسون (19 نقطة)، ومن الخاسر الإيطالي دانيلو غاليناري (31 نقطة) وتاي لوسون (20 نقطة و10 متابعات) وآل هارينغتون (19 نقطة).

وتخلى دنفر الذي مُني بخسارته الثالثة (مقابل 6 انتصارات) عن صدارة مجموعة الشمال الشرقي, وتراجع إلى المركز الثالث تاركاً مكانه لأوكلاهوما سيتي ثاندر الفائز على هيوستن روكتس 98-95.

ولم يكن دنفر الوحيد الذي شذ عن ركب الفائزين من أصحاب الصدارة، وانضم إليه شيكاغو بولز (المجموعة الوسطى الشرقية) الذي سقط أمام أتلانتا هوكس 94-109.

واكتسح نيويورك نيكس ضيفه ديترويت بيستونز 103-80 بفضل أماري ستوديمير (22 نقطة و8 متابعات) وماركوس بيبي (16 نقطة) ومساهمة كارميلو انطوني الذي لم يكن موفقاً إلى الحد المطلوب (13 نقطة و7 تمريرات حاسمة)، وبرز من الخاسر براندون نايت (19 نقطة).

وفاز دالاس مافريكس حامل اللقب وثاني مجموعة الجنوب الغربي (4 مقابل 5) على نيو أورليانز هورنتس 96-81، وأنديانا بيسرز على تشارلوت بوبكاتس 99-77، ويوتا جاز على غولدن ستايت ووريرز بشق النفس وبفارق نصف سلة 88-87.




بيترهانسل وديسبريه يحتفظان بصدارة رالي داكار



حافظ ستيفان بيترهانسل بسيارته "ميني" وسيريل ديسبريه بدراجة "كيه.تي.أم" مساء السبت على موقعيهما في صدارة الترتيب العام لفئتي السيارات والدراجات النارية في رالي داكار، رغم أنهما لم يحققا الفوز في المرحلة الأولى التي تقام على الأراضي التشيلية.

وبدأت المرحلة السابعة السبت في مدينة كوبيابو التشيلية وانتهت بالمدينة نفسها حيث جرت لمسافة 598 كيلومتراً ومرت بمناطق كثبان رملية.

وحقق القطري ناصر العطية، الذي فاز بنسخة العام الماضي من السباق بسيارة "فولكسفاغن"، الفوز في المرحلة الثانية في الرالي الحالي بسيارة "هامر".

وتلاه زميله روبي جوردون في المركز الثاني بفارق سبع دقائق و30 ثانية.

وقال العطية في تصريحات نشرت بموقع السباق على الإنترنت "هدفنا هو تقليص الفارق بزمن سبع أو ثماني دقائق كل يوم. وقد نجحنا في ذلك خلال هذه المرحلة".

وجاء الفرنسي بيترهانسل، صاحب أعلى إنجازات في تاريخ رالي داكار حيث توج بستة ألقاب في فئة الدراجات النارية وثلاثة ألقاب في فئة السيارات، في المركز الثالث في مرحلة السبت بفارق سبع دقائق و53 ثانية خلف العطية.


ونجح بيترهاسل في توسيع الفارق الذي يتفوق به في صدارة الترتيب العام لفئة السيارات أمام البولندي كريستوف هولوفشيس إلى 14 دقيقة و22 ثانية وقد تراجع هولوفشيس إلى المركز الثالث وتقدم جوردون إلى المركز الثاني بفارق 19 دقيقة و9 ثوان خلف المتصدر.

أما ناصر العطية فيحتل المركز السادس في الترتيب العام بفارق 42 دقيقة و54 ثانية خلف بيترهانسل.



وفي فئة الدراجات النارية، فاز الإسباني مارك كوما بالمرحلة بفارق دقيقتين و3 ثوان عن الفرنسي سيريل ديسبريه.

وأصبح ديسبريه يتفوق في صدارة الترتيب العام بفارق سبع دقائق و48 ثانية أمام كوما، زميله بفريق "كيه.تي.أم" والذي احتكر معه ألقاب رالي داكار منذ عام 2005.



تشيناي تشهد ثاني ألقاب راونيتش في مسيرته



تُوِّج الكندي ميلوس راونيتش المصنف رابعاً بلقبه الاحترافي الثاني بعد أن فاز بلقب دورة تشيناي الهندية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 398 ألف دولار، إثر تغلبه في المباراة النهائية على الصربي يانكو تيبساريفيتش الأول 6-7 (4-7) و7-6 (7-4) و7-6 (7-4) يوم الأحد.

هذا اللقب هو الثاني لراونيتش (21 عاماً) بعد ذلك الذي أحرزه الموسم الماضي في دورة سان خوسيه الأميركية على حساب الإسباني فرناندو فرداسكو، فيما فشل تيبساريفيتش (27 عاماً) في إحراز لقبه الثالث بعد اللذين أحرزهما في عام 2010 في تشيناي بالذات وموسكو، وذلك بخسارته مواجهته الأولى حتى الآن مع منافسه الكندي.



موراي يحرز لقب دورة بريزبين



أحرز البريطاني أندي موراي لقب بطل دورة بريزبين الأسترالية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 1.089 مليون دولار بفوزه السّهل على الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف الثالث 6-1 و6-3 في المباراة النهائية امس الأحد.

ولم يواجه موراي المصنف أول في الدورة والرابع عالمياً أية صعوبة تذكر وأنهى المجموعة الأولى في أقل وقت ممكن (26 دقيقة) بعد أن تقدّم 2-1 وأحرز 9 أشواط متتالية في الثانية حيث تقدم 4-0 قبل أن يفوز الأوكراني بشوط ثان في المباراة.

وفاجأ دولغوبولوف منافسه البريطاني واستولى على إرساله ليقلّص الفارق إلى شوط واحد (3-4) قبل أن يستجمع الأخير قواه ويفوز بالشوطين الأخيرين ويحرز اللقب الثاني والعشرين في مسيرته.










منتديات الإمبراطور الأهلاوية
.

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت
اخبار الرياضة العالمية غير متواجد حالياً  
قديم 09 - 01 - 2012, 34 : 02 AM   رقم المشاركة : [3]
مراقب رابطة ميلان
رئيس رابطة ميلان
الصورة الرمزية أبوالهش
 

أبوالهش has a brilliant futureأبوالهش has a brilliant futureأبوالهش has a brilliant futureأبوالهش has a brilliant futureأبوالهش has a brilliant futureأبوالهش has a brilliant futureأبوالهش has a brilliant futureأبوالهش has a brilliant futureأبوالهش has a brilliant futureأبوالهش has a brilliant futureأبوالهش has a brilliant future



آلف مبرووك لجميع الفرق الفائزه وهارد للخاسرة ..

وشكرا بنوته آرسناليه على الخبريات





اللھُم إرزُقنَا رُؤيتُه . . وَ زَيارتُة . . وَ مُجَاورتُة . . وَ شَفاعتُة . . وَ صُحبتُة فِي الفُردُوسْ الاعَلىّ . . !

{ اللھُمَ صَلى وَسلَم وَ بَاركْ عَلىّ نَبينَا مُحمَد }
أبوالهش غير متواجد حالياً  
قديم 09 - 01 - 2012, 27 : 04 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور برونزي
الصورة الرمزية K.S.A37
 

K.S.A37 is on a distinguished road



آلف مبرووك لجميع الفرق الفائزه وهارد للخاسرة ..


وشكرا بنوته آرسناليه على الخبريات










K.S.A37 غير متواجد حالياً  
قديم 09 - 01 - 2012, 12 : 11 AM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
 

زعيم الاسود is a jewel in the roughزعيم الاسود is a jewel in the roughزعيم الاسود is a jewel in the rough



يعطيكي الف عافيه بنوته

بالتوفيق





زعيم الاسود غير متواجد حالياً  
قديم 09 - 01 - 2012, 36 : 12 PM   رقم المشاركة : [6]
محرر رابطة الانتر
عضو اللجنة الاخبارية
الصورة الرمزية باعربي
 

باعربي is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى باعربي



يعطيك العافية بنوته على الاخبار

تسلمي




باعربي غير متواجد حالياً  
قديم 09 - 01 - 2012, 08 : 03 PM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية السلمي10
 

السلمي10 will become famous soon enough



يعطيكي الف عافيه بنوته


بالتوفيق




السلمي10 غير متواجد حالياً  
 

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

▌ أخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يـوم الأثنين 9 يناير 2012▌



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 54 : 06 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر