العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

أخبار الأهلي في صحافة يوم الجمعة 8 نوفمبر 2002 3/9/1423هـ

ثلاث مباريات في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين صدارة الاهلي بيد "المدرسة".. النصر يخطط لاطفاء الشعلة.. تستكمل مساء اليوم مواجهات الجولة الثالثة من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين يحفظه


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 08 - 11 - 2002, 28 : 02 AM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
 

غالب مراد will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى غالب مراد

افتراضي أخبار الأهلي في صحافة يوم الجمعة 8 نوفمبر 2002 3/9/1423هـ 




ثلاث مباريات في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين
صدارة الاهلي بيد "المدرسة".. النصر يخطط لاطفاء الشعلة..


تستكمل مساء اليوم مواجهات الجولة الثالثة من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله التي كانت قد انطلقت يوم الاربعاء الماضي بلقاء الشباب والقادسية فيما سيستضيف الاهلي الرياض بجدة في لقاء ملتهب ويسعى النصر لاستعادة توازنه حينما يواجه الشعلة في الوقت الذي تحتضن فيه عنيزة (ديربي) القصيم بين النجمة والرائد..وهنا نقدم لكم ابرز ماتحمله مباريات اليوم:


الاهلي * الرياض

على استاد الامير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة يلتقي المتصدر ووصيفه وهنا ستكون المنافسة محتدمة بينهما لبلوغ الصدارة فالرياض بدأ متصدرا قبل الجولة الماضية لكنه وجد نفسه امام خيار التخلي عن ذلك مع اقتراب الاهلي لذا فإن الهدف والعنوان الاهم في هذا اللقاء يكمن في البحث عن الصدارة وهو مايطمح الاهلاويون الى مواصلته الى انطلقت منذ الاسبوع الماضي على حساب الاتفاق (4/صفر) ثم النصر (3/2) ليؤكد انه جدير بالصدارة فالبلجيكي ديمتري يعمد التى اغلاق الخطوط الدفاعية بطريقة خماسية فهناك وليد عبدربه ويحيى جوشان ومحمد حسين الى جانب عنصري الخبرة محمد شلية وحسين عبدالغني فيما يحمل الوسط حيوية كبيرة بوجود سعد الدوسري ومحمد بركات النشط جدا والذي يتقدم للهجوم ثم يعود لاسترجاع الكرة بشكل سريع ولعل هذا الثنائي يمثل نصف قوة الفريق (سعد الدوسري - بركات) فيما يحضر طلال المشعل في خط المقدمة بكامل قدراته وحساسيته نحو المرمى لكنه حتما الليلة سيجد نفسه في مواجهة رقابة لصيقة كما هوحال محمد بركات وفي المقابل سيحاول فريق الرياض السعي حثيثا نحو تحقيق الفوز وهو الفريق الذي يضم نجوما تستطيع ان تقود فريقها لتحقيق نتائج ايجابية.

نواف بن عبدالعزيز بن تركي:
في تلك الليلة اضطررت ''لتهريب'' السحور


رمضان دائماً ما يرتبط في الاذهان بالفضائل والذكريات الجميلة التي تبقى في الذاكرة وغير ذلك يختص بطقوس وعادات معينة ومحببة يمارسها كل فرد في هذا الشهر الفضيل.

فماذا عن رمضان في حياة الامير نواف بن عبدالعزيز بن تركي الرئيس السابق للنادي الاهلي وعضو شرفه.

* متى بدأت الصيام?

** بدأت عندما كنت تلميذاً في المدرسة وعندها كان عمري ما بين 8-9 سنوات.

* هل اجبرت على الافطار في احد الايام?

** لا.. ولله الحمد..

* كيف يكون برنامجك اليومي خلال رمضان?

** اتجه للدوام صباحاً واعود في الثالثة عصراً واصلي العصر وانام قليلاً واستيقظ من النوم قبل الافطار بساعة اقرأ من خلالها عدداً من الكتب الدينية والاسلامية واتناول بعد ذلك الافطار ويسير بقية اليوم بطبيعته بعد صلاتي العشاء والتراويح.

* لمن توجه الدعوة للافطار معك اليوم?

** لكل الاصدقاء والاعزاء دون استثناء وحتى لايغضب مني أي شخص.

* هل تحرص على تلبية كل الدعوات التي تصلك في رمضان?

** احرص على ذلك وفق استطاعتي وظروفي.

* هل هناك طبق معين تحرص على تواجده في مائدة افطارك?

** الشوربة والسمبوسة.

* تكثر في هذا الشهر الدورات الرمضانية هل تحرص على متابعتها?

** قبل رئاستي للاهلي كنت انظم واشارك في هذه الدورات والان اختلف الوضع وكل حرصي على متابعتها.

* هل هناك مواقف طريفة او صعبة تعرضت لها في شهر رمضان السابقة?

** نعم عندما كنت ادرس في لندن في شهر رمضان المبارك قبل عدة اعوام وفي وقت متأخر اقترب موعد الامساك والقوانين تمنع ادخال أي وجبات داخل المجمع الدراسي ولكن تجاوزت النظام وادخلت الطعام بهدوء وتناولته بهدوء ايضاً.

* اختر مسؤولين من ناد آخر ووجه لهما الدعوة غداً?

** الامير عبدالرحمن بن سعود رئيس نادي النصر.. الامير سعود بن تركي رئيس نادي الهلال السابق.

* لمن تقول سامحتك بمناسبة هذا الشهر الكريم?

** مسامح الجميع في هذا الشهر الفضيل.

* ممن تطلب السماح في هذه المناسبة?

** من أي شخص

* هل هناك استعداد خاص لاستقبال العيد?

** في الحقيقة والى الان لا.

* من اول شخص تهنئه بمناسبة العيد?

** الوالد والوالدة والخالة وزوجتي واولادي.

* ما هو البرنامج التلفزيوني الذي تحرص على متابعته في هذا الشهر?

** طاش ماطاش.

* هل اختلفت مظاهر الاحتفال بالعيد لديك عن السابق? ولماذا?

** نعم ففي السنوات السابقة كانت هناك حيوية والان نعيش في ركود تام حتى اصبحت المعايدات تكون في المساء بعكس السابق عندما نحرص على الاستيقاظ باكراً من اجلها.

* من هو الشخص الذي يبادرك بالتهنئة عند أي مناسبة?

** اكثر الاشخاص زوجتي.

* ما هي العادة السيئة التي تحدث خلال هذا الشهر وتتمنى زوالها?

** (التفحيط) سمعت عنها ولم اصدقها ولكن شاهدتها.

* ما هو الدعاء الذي تردده بينك وبين نفسك دوماً?

** اللهم استرني فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض.

* اخيراً.. ماذا تقول لقرائك?

** كل عام وانتم بخير ورمضان كريم وصيام مقبول أن يعيده الله عليهم بالخير مع الاهل والاصدقاء.

''عكاظ''تتجول داخل اسوار القلعة وتكشف:
الاستقرار.. الروح.. العزيمة.. ماركة الاهلي الجديدة


الاستقرار.. الروح.. العزيمة.. العودة.. التألق.. التفوق.. ماركات مسجلة داخل اسوار النادي الاهلي, تم استيرادها مع مجيء الادارة الجديدة برئاسة الدكتور عبدالرزاق ابو داوود, وعلى الرغم من ان القلعة عانت كثيراً في الفترة الاخيرة واضحت وجبة دسمة للاعلاميين والصحفيين ولكل من يريد الكتابة والرشق بالعبارات الساخنة التي تحمل العديد من الاتهامات الموجهة لكيان النادي.. صحوة الفريق الاول الكروي بعد الفوزين الأخيرين امام الاتفاق والنصر كان خير دليل على هذا الاستقرار..

(عكاظ) تجولت داخل اروقة النادي لكي تنقل الصورة كما هي على الطبيعة ودون تزييف للحقائق لاسيما بعد الاتهامات التي طالت العديد من رجالاته, فاشاد المسؤولون بحالتي الاستقرار والصحوة التي يشهدها النادي..

في البداية اكد محمود عبدالخالق سعيد عضو جهاز الكرة ان الاهلي في افضل فتراته بفضل الاستقرار والعطاء اللامحدود من رجاله الاوفياء بداية من الاداريين والجهاز التدريبي ومروراً باللاعبين ونهاية بالجماهير, مشيراً الى ان الجميع يعمل بروح واحدة من اجل هدف واحد وهو عودة الاهلي لسابق عهده.

وقال عبدالخالق: لاشك ان الاهلي مر بمرحلة صعبة لكنه استطاع ان ينفض غبار اليأس والهزيمة, واعتقد ان الجميع يلاحظ انه الآن يسير في الطريق الصحيح, وبصراحة انا استغرب من النيل من الاهلي بدون داعي كما اتساءل لماذا لا يأخذ الاهلي حقه في حالات الانتصارات والبطولات, وهناك اندية يحدث لها مثلما يحدث للاهلي لكن لا يتم مناقشتها ولا تجد لها مساحة على الصفحات الرياضية اليومية او حتى الاسبوعية, وعموماً لن نلتفت لكلام الآخرين واتهاماتهم وسنبذل قصارى جهدنا للوصول للمنصات من جديد بهدف تحقيق البطولات.

شعار الاستقرار

واشاد مدير الكرة بالنادي باسم ابو داوود بروح المحبة والتعاون التي تسود الفريق لاسيما بعد مجيء الادارة الجديدة مؤكداً ان الاوضاع في الفريق على ما يرام وتسير من حسن الى احسن مؤكداً ان الجهاز الاداري يعمل بقلب رجل واحد والدليل ما تحقق من انتصارات رفعت من معنويات الجهاز التدريبي واللاعبين وحوّلت الهزيمة الى انتصارات مقدماً شكره للاعبين على كل ما يبذلونه من تعاون سواء مع الادارة أو مع المدرب موضحاً ان كل ذلك يصب في المصلحة العامة للنادي.

وقال ابو داوود: الكل عازم على مواصلة العطاء والمزيد من الاخلاص لكي يعم الاستقرار على جنبات النادي من جديد واتمنى ان يبتعد المغرضون والمشككون عنا حتى نواصل انتصاراتنا نحو المقدمة.

اداري الفريق عبدالسلام سقناوي اكد ان الاهلي يمر بمرحلة من اجمل مراحله وذلك لما يشاهده من تضافر جهود الجميع وتوحد كلمتهم مشيراً الى ان هذا التعاون ساهم في انتصارات متتالية للفريق.

وقال: الحمدلله على هذا الاستقرار الذي يعيشه النادي بداية من مجلس الادارة ومروراً بالجهازين الفني والاداري ونهاية باللاعبين, وانا سعيد بهذه الروح الجديدة التي تهيمن وتسيطر على الجميع داخل اروقة النادي, فالاهلي يملك نجوماً على قدر عال من الكفاءة والخبرة, فكلهم متعاونون ويضعون شعاراً جديداً وهو (مصلحة النادي اولاً واخيراً) فلاعبي الاهلي يملكون الروح والاخلاص ولا يبخلون بتقديم اي شيء لصالح الفريق والدليل ما قدموه خلال المباريات الاخيرة.

اسرة واحدة

وكشف قائد الفريق محمد شلية عن نية زملائه في مواصلة مشوار التألق والتفوق للمنافسة المبكرة على لقب الدوري وقال: جميع اللاعبين لديهم الاصرار والعزيمة لمواصلة حصد البطولات وتحقيق الانتصارات, وهذا ليس بمستغرب على لاعبين كبار امثال نجوم الأهلي, واقول لجماهير الاهلي: لا تقلقوا على الفريق فهو يسير بخطى ثابتة ويسير للافضل دائماً, والحمدلله ان الاوضاع مستقرة.

واشاد شلية بروح ومعنويات اللاعبين موضحاً ان هذا ديدنهم وقت الشدة فهم يسعون دائماً لتقديم الافضل.ونفى اللاعب سعد الدوسري ان يكون سبب بحثه الدائم عن الرحيل هو المضايقات مؤكداً ان الهدف هو تأمين مستقبله وقال: هناك ظروف مادية اعاني منها وراء رحيلي عن الاهلي -في حال الاتفاق- وانا اقدر ظروف النادي ايضاً, ولا شك ان الاهلي يمنح لاعبيه اكثر من عطاء اللاعبين وهذا واجب علينا كلاعبين وبصراحة ابتعادي عن النادي (على عيني) ولا يعني ذلك انني اجد معاملة قاسية من الادارة او أي شيء آخر من هذا القبيل بل على العكس الجميع في النادي يبادلني الاحترام والمودة والمحبة, وفي حال عدم انتقالي سأظل اللاعب الوفي وسأخدم النادي بكل طاقاتي, وعندما ارحل لن انسى الايام الجميلة التي عشتها تحت سقف الاهلي وبين جدرانه.

امر طبيعي

واعتبر مدرب الفريق ديمتري ان الانتصارين الاخيرين امر طبيعي لأن الفريق الاهلاوي يعتبر احد اضلاع الكرة السعودية ووصف لاعبيه بأنهم (نجوم فوق العادة) وقال: بصراحة انا متفائل جداً بالمرحلة القادمة خاصة وان اللاعبين ينفذون كل ما يطلب منهم وهذا ليس غريباً عليهم فهم نجوم كبار سبق لهم وان مثلوا المنتخب ويملكون خبرة طويلة مما ساعدني على ترجمة افكاري وخططي على ارض الواقع اثناء المباريات. واضاف: اقدم شكر خاص للادارة الجديدة على الاهتمام البالغ بفريق الكرة وبث روح المحبة والتعاون بين اللاعبين وتلبية كل مطالبنا, فالاجواء داخل النادي صحية وتساعد على النجاح والتفوق دائماً. واختتم نجم الدفاع الاهلاوي (البحريني) محمد حسين الحديث عن الاستقرار والعزيمة داخل اسوار القلعة مبدياً ارتياحه واستعداده للبقاء في النادي لتحقيق الانتصارات وقال: اشكر الاهلاويين على حسن معاملتهم معي فانا في غاية الاحراج من المعاملة الطيبة التي وجدتها منهم, فالجميع اشعروني بأنني واحد منهم وكأني ابن من ابناء النادي, وهذا شيء رائع يحفزني ويدفعني لبذل المزيد من الجهد والعطاء حتى أكون عند حسن ظنهم.

وأضاف حسين: الحمدلله حالفني الحظ في المباراتين الماضيتين وسجلت هدفين فأنا في غاية السعادة لمساهمتي المتواضعة في تحقيق الفوز وان شاء الله كلي طموح واصرار وعزيمة لتحقيق الانجازات لتضاف لسجلي الشرفي الاحترافي, كما اتمنى ان يكون النادي الاهلي بوابة العبور نحو الاحتراف الاوروبي.

بعد الصحوة والانتصارين الماضيين
هوية الاهلي.. هل تحتاج لاعادة صياغة


فرض مدرب الاهلي ديمتري في مباريات الفريق السابقة اسلوباً فنياً جديداً افضل في آخر (5) مواجهات بشكل كلي. وانصب ذلك التغيير على خطوط الاهلي كاملة من حيث العناصر وادوات العمل التي حاول البلجيكي استخدامها.

فقد تجاوز الاهلي المرحلة السابقة بآلية عمل صاحبتها عشوائية وارتجالية في التناول وقراءة الخصوم حتى اصبح الاهلي الآن يلعب على ردة فعل الخصوم بدلاً من المبادرة بالهجوم عليهم وتسيد الكلمة الاولى بدلاً من انتظار ما سيحدث..

اختلافات عدة وتحليلات كثيرة ناقشها الاهلاويون في الايام الماضية خرج البعض منها عن المألوف وعن ما هو معتاد في ظل عدم الاستقرار الفني الذي اوجده في المناطق الخلفية تحديداً والتي كانت اكثر المناطق التي تشهد اهتزازاً وعدم ثبات.. في ظل اعتماد ديمتري على طريقة (5-3-2) او (5-4-1) والية التنفيذ والتي لم تطبق بالشكل السليم من اللاعبين او لم تصل الصورة بشكل كامل كون اسلوب اللعب يحتاج لالية تنفيذ ووقت طويل حتى تتأقلم عليها الخطوط كافة.

ومع ذلك فقد تجاوز الاهلي وبصعوبة بالغة نفق هذا الاسلوب والذي افقد الاهلي لمتعة اللعب والمبادرات الهجومية بالرغم من توفر الاسلحة الفنية المتطورة هجومياً ودفاعياً.. في الوقت الذي يطالب جل الاهلاويين باعادة هوية الاهلي التي افقدها ديمتري والتي تنصب في طريقة (4-4-2) واعادة التوازن الذي فقد في المواجهتين السابقتين والتي تجاوزها الفريق بلغة الروح اولاً والتي دارت العيوب الفنية بجانب النقص والذي يدخل في قائمة المؤثرات على الشكل العام مع الفترة الانتقالية الفنية والنفسية التي يعيشها الفريق نحو الافضل.

يذكر ان مباريات الفريق الاهلاوي السابقة لم تشهد نجاحاً ملحوظاً لاسلوب ديمتري والذي كان مهدداً في اي لحظة بالفشل لاسيما في اللقاء الاخير امام النصر والذي قدم قائد الفريق محمد شلية فيه كلاعب (ليبرو) بدلاً من الظهير الايمن بجانب الاعتماد الكلي على ردة فعل الخصم وبناء الهجمات المرتدة.

وكانت هناك عوارض عدة وقفت امام الفريق سواء بعد (النزول) الذي صاحب الفريق ابان فقدانه بطولتي كأس الامير فيصل والآسيوية بجانب حالات الطرد التي نالها الخزامي والعبدلي في لقاء النصر الاخير.. ومع الفترة التصاعدية الفنية والنفسية التي يسير بها الفريق حالياً والتي ينتظر ان تكتب نجاح او فشل اسلوب ديمتري.

اداري فريق الأهلي.. سقناوي:
لا دخل لنا بعمل ديمتري.. وهدفنا كسب نقاط الرياض


اكد الاستاذ عبدالسلام سقناوي اداري الفريق الكروي الاول بالاهلي استقرار كافة الامور في فريقه قبيل دخول اللقاء الدوري اليوم الاول امام فريق الرياض..




حيث تحدث سقناوي على ان كافة الامور ولله الحمد تسير بشكل هادئ مدعم باستقرار كبير مشيرا بقوله.. الحمد لله الاوضاع تسير بشكل هادئ ولا ينقصنا سوى توفيق الله..

وحول لقاء اليوم امام الرياض واسلوب مدرب الفريق قال.. هذه امور فنية لا نتدخل بها و ديمتري مدرب كبير له شخصيته واسلوبه الفنيان والفريق تعرض في الفترة الماضية لموجة تقلبات خرجت عن سيطرتنا والحمد لله تجاوزناها بالروح والاصرار والجدية في التدريبات والعمل الجيد.. ومع ذلك اكد سقناوي بأن لقاء اليوم يمثل اهمية قصوى للاهلي الذي يرغب بتحقيق النقاط الثلاث تأهبا في نفس الوقت للتصفيات العربية التي سيدخلها الاهلي بعد (10) ايام.

مع اقتراب انهاء عقده.. طبيب الاهلي لـ''عكاظ''
لا "مزمنة" في ديالو وحالته تحتاج لـ"تخفيف وزن"


أكد الدكتور رؤوف شتيبة طبيب الفريق الاهلاي الاول بأن محترف الفريق السنغالي ماما ديالو لا يعاني من أية اصابة مزمنة.. متسائلاً في سياق حديثه لـ(عكاظ) بقوله: ماذا تقصدون بمزمنة وماذا تعرفون عنها?!

واضاف شتيبة قائلاً: ديالو اجريت له فحوصات وكشوفات طبية دقيقة وشاملة كشفت نتائجها عن سلامة اللاعب وخلوه الكامل من وجود اي اصابة مزمنة مؤكداً بأن ديالو لا يعاني من اية اصابة خطرة او مزمنة وانه عانى في الايام القليلة الماضية من آلام بسيطة في الظهر تولدت بفعل احتكاك بسيط مع احد المدافعين وحول اسباب طلباته المستمرة في التغيير اشار شتيبة بأن اللاعب تعرض لاحتكاك وهو متوقع اي وقت وان ما حدث لديالو في مباراة الاتفاق والاهلي الاماراتي كان طبيعياً جداً وديالو تعرض لاحتكاكين قويين مع مدافعي الفريق..

وعاد شتيبة مرة أخرى بقوله: ديالو لا يعاني من اصابة بحسب التحاليل والاشعة والفحوصات الكاملة التي اجراها.. ويأتي تعقيب شتيبة مع اقتراب الاهلي لابعاد والغاء عقد اللاعب.

ومع ذلك لم يخف شتيبة بأن ديالو يحتاج لانقاص وزنه والذي اشار عنه شتيبة بقوله: وزن ديالو مرتفع جداً وان هذه الزيادة تلعب دوراً سلبياً على اللاعب وعلى عطائه وعلى اصاباته مشيراً بأن الامر الواضح والمؤكد في ديالو بأنه ثقيل الوزن وان هذا سبباً في عدم زوال الكدمات بشكل سريع وحول وضعية بقية اللاعبين الصحية اشار رؤوف بأن ابراهيم سويد يتمتع حالياً براحة اجبارية كونه تعرض لتمزق حاد اسفل عضلات البطن وولد هذا التمزق نزيفاً داخلياً للاعب.. وينتظر ان يعود السويد بعد شهر من الآن ليبدأ مراحل العودة..

وحول طلال المشعل فقد اشار الدكتور بأن طلال تعرض لكدمات عدة في المباريات الماضية التي تألق بها وسجل اربعة اهداف مؤكداً مرة اخرى بأن حالة المشعل مستقرة ولا تدعو للقلق.

بعد قرار الزيادة.. ديمتري يتمسك بـ (31) لاعباً
الاهلي يرفض اعادة المبعدين.. والقوزي يغادر بورقة مخالصة


رفض مدرب الفريق الاهلاوي ديمتري اعادة اللاعبين الذين وضعوا على قائمة الانتقال والآخرين الذين نسقوا من كشوفات النادي لاسيما بعد تعميم اللجنة الفنية والذي نص برفع عدد لاعبي الفريق الأول لـ (50) لاعبا منهم (30) لاعبا فوق سن الـ (23) و (20) لاعباً تحت هذا السن تأهباً لبطولة كأس الأمير فيصل بن فهد العام المقبل.. في الوقت الذي انهى حسين القوزي لاعب الفريق السابق كافة ارتباطاته مع الاهلي بعد ان تسلم ورقة المخالصة ومرتب شهرين ولازال لاعب الفريق وليد الصوعان يناقش الادارة الاهلاوية ويطالب بمستحقاته المادية والتي تختلف عن القوزي بعد ان طالب برواتب تصل لمدة عام كون عقده الاخير الذي وقعه مع النادي لازال ساريا.. الامر الذي قد يطول حسمه في ظل امكانيات النادي المادية الصعبة والتي يمر بها والتي لا تسمح بأن تقدم هذه المبالغ.. وجاء رفض مدرب الفريق الاهلاوي ديمتري لاعادة ابرز اللاعبين المبعدين ولعدم توفر ملاعب تضم هذا العدد الكبير والتي تؤثر على تركيزه على اللاعبين الذين تم اختيارهم والذين يبلغ عددهم الاجمالي لـ (31) لاعباً فقط.. في الوقت الذي امر مدرب الفريق على ايجاد الاجواء المناسبة لهؤلاء الـ (31) لاعباً من حيث التدريبات وعدم وجود ازدواجية مع دخول العدد الآخر من اللاعبين..وبانتظار تصعيد اللاعبين الشباب في نهاية الموسم للفريق الاول بجانب العدد الموجود حاليا في الفريق الأول لتدعيم الفريق تحت سن الـ (23) عاما في البطولةالمقبلة.. يذكر ان اللاعبين الذين يمكنهم مشاركة الفريق الشاب من الفريق الأول للعام المقبل هم - محمد مسعد , وليد جيزاني, وليد عبدربه, خضر الزهراني, ماجد ابو يابس, فهد فلاته, عويضة العامري , علي ضاوي.



"الأهلي" و"الرياض" في صراع على الصدارة
النصر يطمح إلى نقاط الشعلة والرائد والنجمة على ملعب التعليم في عنيزه


تقام اليوم 3 لقاءات ضمن دوري كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم حيث يجمع الأول الأهلي والرياض في جدة بينما يحل النصر ضيفاً ثقيلاً على الشعلة والرائد يستضيف النجمة في عنيزة.
الأهلي × الرياض
يدخل الأهلي اللقاء وفي جعبته 6 نقاط. حيث لعب 3 مباريات خسر واحدة أمام الشاب 2/ 4 وكسب لقاءين أمام الاتفاق 4/ صفر وأمام النصر 3/2.
بينما وصيفه الرياض يحمل 6 نقاط جمعها من مباراتين فاز فيها وكانتا أمام النجمة 1/ صفر، وأمام الشعلة 3/1.
الفريقان يدخلان المباراة وكل منهما يطمح إلى صدارة الدوري.
فالأهلي كسب لقاءه الأخير أمام النصر في جدة في مباراة ماراثونيه ويطمح إلى أن يلحق الرياض بجاره النصر كون اللقاء يقام على أرض وبين جمهور الأهلي.
بينما نجد الرياض في ظل أوضاعه الحالية مستقراً بعد أن تولى المصري فاروق جعفر الأمور الفنية في الفريق والاستقرار الإداري في الفريق الذي لم يشهده منذ عدة مواسم.
ويحل النصر ضيفاً ثقيلاً على فريق الشعلة مساء اليوم ضمن مسابقة دوري خادم الحرمين الشريفين.
يدخل الشعلة هذا اللقاء وقد لعب مباراتين كسب إحداها 3/2 أمام الاتفاق وخسر أمام الرياض 1/3 وله 3 نقاط.
أما النصر الذي لعب 3 مباريات فاز في واحدة أمام النجمة 2 /صفر وتعادل مع الطائي في أول لقاءاته 2/2 ، وخسر أمام الأهلي 2/3 وله 4 نقاط.
فيحاول كسب نقاط المباراة للعودة إلى مكانه الطبيعي بين الأربعة الكبار.
فيما يطمح الشعلة إلى حسم المباراة لمصلحته خاصة بعد أن تم ترشيح الأمير سعود بن عبدالرحمن رئيساً لأعضاء الشرف في النادي.
قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم إقامة مباراة النجمة والرائد التي تقام مساء اليوم ضمن الجولة الثالثة لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين إلى ملعب التعليم في محافظة عنيزة، استجابة لمطالبة عدد من المسؤولين الرياضيين بنقل هذه المباراة بالنظر للكثافة الجماهيرية التي يتوقع أن تشهدها.
ويتوقع أن تأتي المباراة تنافسية مثيرة لفريقين يريد كل منهما أن يبتعد عن ذيل الترتيب حيث ما زالا حتى الآن دون نقاط، فقد خسر النجمة أمام الرياض والنصر، ومثله فعل الرائد الذي خسر أمام الهلال والطائي.
وترجح الخبرة كفة أصحاب الأرض، فيما سيكون جمهور الرائد مفتاحه للفوز في أمسية اليوم.






غالب مراد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 08 - 11 - 2002, 40 : 02 AM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
 

غالب مراد will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى غالب مراد

افتراضي  




ثلاث مباريات في ختام الجولة الثالثة من بطولة كأس الدوري
الأهلي والرياض مواجهة من أجل القمة.. النجمة والرائد لقاء تقليدي بحثاً عن النقاط.. النصر يسعى للتعويض بشعلة الخرج


بثلاث مباريات يسدل الستار مساء اليوم على منافسات الجولة الثالثة من بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين حيث يلتقي على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة الأهلي والرياض بينما تقام على ملعب التعليم بعنيزة المباراة التنافسية بين النجمة والرائد وبالخرج تجري أحداث المباراة الثالثة التي تجمع الشعلة بالنصر.. ودون جدال ينتظر ان يحيط هذه اللقاءات التنافس الكبير من أجل زيادة المحصلة النقطية لتحديد مواقع الخطى في الربع الأول من سباق الدوري المحموم.
الأهلي والرياض
أحدث الأهلي بنتائجه ما يشبه الانقلاب على أحواله واستبدل الاحباط بارتفاع مؤشر الروح العالية على اثر الفوز بالمباراتين الماضيتين أمام الاتفاق والنصر ليغسل خسارته الأولى أمام الشباب.. وبذلك فرض المنطق نفسه حينما وضع الأهلي بالموقع المناسب داخل الدائرة التنافسية المتقدمة.. وما يضاعف من عوامل التفوق لدى الأخضر قدرته الخارقة على تحطيم الظروف كما حصل في مباراة النصر الأخيرة التي كسبها ب«3/2» وشهدت أحداثا دراماتيكية كادت ان تعرقل الأهلي لولا مجهودات لاعبيه المضاعفة التي عوضت نقص لاعبين بفعل البطاقات الحمراء.. وينتظر اليوم ان يقدم الاهلاويون مستوى أفضل بالنظر إلى التصاعد التدريجي نحو الاستقرار والتخلص من ارباك العثرات الماضية.

وعلى الطرف الآخر الحق الرياض الشعلة بالنجمة رافعاً رصيده إلى ست نقاط حصيلة اللعب مباراتان من برنامجه في البطولة.. ولا شك انه اليوم سيحاول اكمال مسيرة الظفر بالنقاط رغم صعوبة الخصم مستنداً على خلو حفيظته من الضغوطات فالفريق لا يوجد لديه ما يخسره بناء علي الخط المرسوم من إدارته التي حددت وضع الصياغة مجدداً للفريق كهدف مبدئي قبل النظر للبطولات.. وقد بدأ الانسجام يتعزز بشكل أكثر بين اللاعبين ومدربهم المصري فاروق جعفر بعد مضي فترة قد لا تكون طويلة لكن الانتصارات دائماً ما تختصر الوقت.. ولا يتوقع ان يكون الخيار غير الاعتماد على طريقة دفاعية واقية كنهج تكتيكي يرمي إلى تفادي التعرض للخسارة في وقت يبحث فيه المسيرون إلى زيادة المخزون المعنوي أملاً بالحفاظ على توازن الفريق.
النجمة والرائد
لقاء الأشقاء نجمة عنيزة ورائد بريدة دائما ما يحظى بالإثارة كونه يندرج ضمن المباريات ذات التنافس التقليدي بين أبناء المنطقة الواحدة.. وبغض النظر عن هذه المعطيات الخاصة يأمل الطرفان تسجيل نتيجة ايجابية كهدف أساسي يشكل رغبة كل منهما كمكسب بالغ الأهمية لبدء عملية جني النقاط التي لم تدخل بعد في سلة أي منهما.. فالنجمة خسر لقاءيه أمام الرياض والنصر فيما تلقى الرائد نفس المصير لصالح الهلال والطائي.. فلذلك لا مجال لقبول مزيد من النزيف فالرحلة التنافسية لا تعترف بالانتظار ومن يتخاذل عن لحاقها ومواكبتها سيجد انها غادرت بعيداً عن إمكانياته بالتدارك.
وبهذا السباق لا يخفى الحجم المعنوي الهائل الذي ستبثه نتيجة هذه المباراة لدى الفائز وهو ما قد يدفعه بقوة إلى التعمق أكثر نحو دفء المنطقة الآمنة في وسط القائمة الترتيبية.. ومن الصعوبة الاستباق في وضع تصور خاص عن الحالة التي سيكون عليها الفريقان نظراً للتقارب الكبير في المستوى الفني فضلاً عن ما يحيط دوماً مثل هذه النزالات من عناصر نفسية تذيب الفوارق الفنية ان وجدت.
وعلى الجانب التدريبي يدخل البرازيلي جانيتي مهمته القيادية الثانية بعد اشرافه الأول على الرائد حينما خسر مباراته الماضية أمام الطائي لذلك يصعب القاء اللوم في حالة الخسارة اليوم أو رد الفضل إليه نظرا للوقت القصير الذي لم يمنحه سوى التدخل في بعض النقاط الصغيرة.. والرائد يملك مجموعة لا يستهان بها من اللاعبين الخبراء ويبرز منهم محمد السلال وعلي مال ومودي انجاي واحمد غانم..
وفي النجمة لم تدع الظروف للمدرب التونسي فتحي الجبال فرصة للاستقرار على تصور تكتيكي واحد في ظل عدم امتلاكه تشكيلة ثابتة.. وسيحاول اليوم ايجاد التوليفة المناسبة لتحقيق انتصار تعوده النجماويون على حساب اشقائهم منافسي هذا اليوم.. فرقة النجمة طابعها الشباب ولا ينقصها عنصر الخبرة ويتميز منها عبدالله المذن خالد السالم والبريت واحمد الحربي إضافة إلى عودة قائد الفريق عادل الفريهيدي بجوار اسحاق كواكي ويوسف الجسار.. تبقى امنية نتمناها من الفريقين ان يقدما ما يمتع الجمهور الكثيف المنتظر حضوره مع الدعاء للشقيقين بالتوفيق.
الشعلة والنصر
تعادل في البداية وفوز على النجمة بالوسط قبل ان يخسر مباراته الثالثة أمام الأهلي، هكذا سار النصر حتى الآن محققاً كافة احتمالات النتائج للمباريات.. واليوم لابد للأصفر ان يدخل هذه المباراة بخيار عدم التفريط بناء على طموحاته المتفائلة على صعيد المنافسة.. وكانت خسارته الأخيرة المجهر الذي بين بلا رتوش العيوب الفنية خلف ابطاء محركاته.. فبعدما كان الأكثر سيطرة خلال عمر المباراة وعلى الرغم مما تعرض له خصمه الأهلي بيد انه ارتضى الخسارة قسراً نسبة إلى مسؤوليته عن الضعف الدفاعي الرهيب الذي منح الضوء الأخضر لثلاث اصابات في الوصول إلى شباكه من محاولات هجومية قليلة العدد قام بها لاعبو الأهلي.. لذلك يجب على هيبكر ان يركز اهتمامه على الجوانب الدفاعية سواء في بناء الاسلوب الأدائي العام أو على النواحي التنظيمية الخاصة بخط الحماية الأخير لرأب الثغرات المرورية الفاحشة.
بينما يجهز الشعلة شباكه لاصطياد فريسة جديدة من الكبار كما اعتاد ذلك في عرينه بالخرج آخرهم الاتفاق الذي جاء منتشياً قبل ان يصحو على أضواء الشعلة الساطعة التي حققت أول ثلاث نقاط.. قبل ان يغادر الفريق لمقابلة الرياض ويتلقى خسارته الأولى ب«1/3» وهي في أجندة الشعلاويين مقبولة قياساً إلى طموح الفريق الذي لا يتجاوز تثبيت الاقدام في دوري الشهرة والأضواء.. وعلى هذا الصعيد تبدو الاهتمامات مركزة أكثر على المباريات التي تقام بالخرج.. الأمر الذي يصعب المهمة كثيراً على الفرق الزائرة ومنها النصر مساء اليوم.. فهل ينفد بجلده عائدا إلى الطليعة من جديد أم يكون للمصيدة الشعلاوية كلام آخر؟



أهلي جدة يريد التعاقد مع المهاجم المصري بلال

في محاولة من ادارة النادي الاهلي السعودي الى تصحيح اوضاع فريق كرة القدم، طلبت من المدرب البلجيكي ديمتري تقديم تقرير فني نهائي عن أوضاع اللاعبين ومن منهم يستحق اللعب ومن يخرج من القائمة.
وتشير المصادر الى ان هناك اتجاها لإلغاء عقد اللاعب السنغالي ماما ديالو بعد ظهوره بمستوى متواضع في المباريات التي شارك فيها، وتم ترشيح لاعب النادي الاهلي المصري وهدافه احمد بلال للتعاقد ليحل محل السنغالي. واشارت المصادر الى ان المدرب قدم تقريرا بخصوص مدافع الفريق فوزي الشهري طلب فيه وضع اللاعب على قائمة الانتقال لان عودته للتشكيلة صعبة، خصوصا بعد ظهوره بمستويات متواضعة. واضافت المصادر ان الاهلي يحاول اعادة الاتصال بنادي مترو ستار الاميركي الذي اشترى منه عقد اللاعب السنغالي ماما ديالو من اجل استعادة جزء من مبلغ العقد البالغ 600 الف دولار.




غالب مراد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 11 - 2002, 30 : 04 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور فعال
 

غرام الاهلي will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر AIM إلى غرام الاهلي إرسال رسالة عبر Yahoo إلى غرام الاهلي



تسلم وماقصرت وانشالله 1/0 للاهلي يارب وطلال صاحب الهدف








اذا كان عشق الاهلي جريمه فليشهد التاريخ اني اكبر مجرم بالعالم

للتواصل عبر المسنجرa57non@hotmai l.com
غرام الاهلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 11 - 2002, 37 : 04 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور مميز
مشرف عام سابق على كرة الطائرة
الصورة الرمزية ابو الرجال2
 

ابو الرجال2 will become famous soon enough

افتراضي  


شكرا غالب ويعطيك العافيه





[]تمنيت ان اكون دمعه@ حتي اولد في عينيك@ واعيش علي خديك@ واموت عند شفتيك
مع تحياتي ابوراكان
احمد عسيري ابو راكان
@aborakan1385

مشرف عام الكره الطائره بالنادي الاهلي سابقا

عضو شرف النادي الاهلي
ابو الرجال2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 11 - 2002, 07 : 10 AM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
 

غالب مراد will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى غالب مراد

افتراضي  




الشهري يعتذر لجماهير الاهلي .. وصرف راتب شهر قبل لقاء الرياض

عاد المدافع الاهلاوي فوزي الشهري مساء امس الأول الى التدريبات بعد اعتذاره رسمياً لجماهير النادي عن تقصيره في مباريات الفريق السابقة (محليا وخارجياً) وغيابه المتكرر عن التمارين الذي ادى إلى انخفاظ مستواه المعروف ومن المحتمل وبنسبة كبيرة مشاهدته اساسياً امام فريق الرياض.
ولا يزال "ديالو" وإبراهيم سويد ووليد عبدربه بعيدين عن التمارين بسبب الاصابة كما سيفتقد الاهلي في هذه المباراة لخدمات لاعبيه "العبدلي والخزامي" لطردهما بالبطاقة الحمراء في اللقاء الماضي الذي جمع الأهلي بالنصر.
وعلى صعيد الحوافز الاهلاوية تسلم لاعبو الفريق مع بداية شهر رمضان المبارك راتب شهر حتى يؤدوا تمارينهم ومبارياتهم براحة نفسية وتهيئة اكثر وكذلك شهدت التمارين حضوراً إدارياً وشرفياً وجماهيرياً كبيراً حيث تابع سمو الأمير خالد العبدالله كبير أعضاء الشرف وسمو الأمير منصور بن مشعل التمارين وقاما بتهئنة اللاعبين بمناسبة شهر رمضان المبارك وحثاهم على مواصلة عطائهم الجيد حتى تستمر النتائج الايجابية.



ابدى رضاه عما قدمه مع فريقه.. بركات :
سنواصل انطلاقتنا القوية عبر الرياض


امتدح نجم الفريق الاهلاوي اللاعب المصري محمد بركات المستوى الكبير الذي ظهر به فريقه في مباراته السابقة امام النصر وقال ان المباراة كانت صعبة ولكن الحمد لله الذي وفقنا في خطف نقاطها الثلاث.
وابدى بركات رضاه عن المستوى الذي قدمه مع فريقه وتسجيله ثلاثة اهداف في المباريات الثلاث التي خاضها حتى الان وقال انني اتطلع لتقديم المستوى المرضي مع فريق كبير كالاهلي وبما انني قد وفقت مع النادي الاسماعيلي فلابد من نفس المستوى مع الاهلي ان لم يكن افضل وان شاء الله سأكون عند حسن ظن كافة الاهلاويين.
وحول مباراة اليوم امام الرياض قال بركات ان المباراة لا تقل اهمية وقوة عن سابقتها لاسيما ان الرياض يقدم حاليا افضل العروض بقيادة مدربه الكبير فاروق جعفر ولكن بالحماس والاصرار وتكاتف اللاعبين سنقدم ما يرضي جماهيرنا وان شاء الله سيكون الفوز من نصيبنا لنواصل انطلاقتنا القوية نحو حصد النقاط والمنافسة على الصدارة.

الاهلي والرياض على الهواء مباشرة

يقوم التليفزيون السعودي مساء اليوم بنقل مباراة الاهلي والرياض من استاد رعاية الشباب بجدة ضمن مباريات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
وسيقوم بالتعليق على المباراة غازي صدقة.

اليوم.. على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة
الأهلي والرياض في سباق محموم للانفراد بالصدارة
ديمتري يعدل تشكيلته.. وجعفر يؤمن خط دفاعه


يستضيف الاهلي مساء اليوم الجمعة الرياض على استاد الامير عبدالله الفيصل بجدة في ختام مباريات الجولة الثالثة من مسابقة كاس دوري خادم الحرمين الشريفين ويتوقع ان تحفل المباراة بالندية والاثارة منذ البداية ولا سيما ان الفريقين يمثلان الصدارة مع نهاية الجولة الثانية وان كان الاهلي يتفوق بفارق الاهداف لكونه لعب مباريات اكثر من هذا المنطلق فان الفريقين سيلعبان بشعار الفوز.
يدخل الاهلي المباراة ورصيده 6 نقاط جمعها من فوزين على الاتفاق 4/صفر والنصر 2/3 مقابل خسارة واحدة امام الشباب4/2.
وسيحاول الاهلي مواصلة رحلة الانتصارات رغم ان عروضه مازالت غير مقنعة في ظل الكم الهائل من النجوم المرموقين ويدرك لاعبو الاهلي اهمية مباراة الليلة وقوة الفريق المنافس لذلك فانهم سيركزون على اللعب بطريقة متوازنة ومحاولة استثمار جميع الفرص الممكنة لهز الشباك,
يفتقد الفريق في مباراة اليوم لاعبيه بدر الخزامي وعلي العبدلي بسبب الوقف في المقابل سيشارك فوزي الشهري وعبدالله الواكد كأساسيين مع احتمال مشاركة ماما ديالو وخالد قهوجي في حالة شفائهما من الاصابة.
ويعاب على الفريق عدم انسجام خط الدفاع الامر الذي ينجم عنه عادة تسجيل بعض الاهداف السهلة في مرماه. اما فريق الرياض فيدخل لقاء الليلة ورصيده 6 نقاط جمعها من فوزين على النجمة 1/صفر والشعلة 1/3 ويعتبر الفريق حاليا من افضل الفرق خصوصا في ظل وجود ادارة خبيرة سبق لها قبل عدة مواسم المساهمة في احراز الفريق الاول بطولة.
وقدم الفريق بقيادة مدربه المصري فاروق جعفر مستويات ثابتة وقوية توجها بانتصارين دون خسارة او تعادل ويأمل الليلة في حصد النقاط الثلاث او العودة الى عرينه بنقطة.

ويبرز في الفريق عدد من اللاعبين الشباب واصحاب الخبرة امثال فيصل سيف ويوسف الحيائي ووليد الزهير ومحمد القاضي والسنغالي عمر تراوري وسلطان الظاهري وغيرهم من اللاعبين الجيدين.
عموما المباراة تعتبر متكافئة بين الفريقين ولكن عوامل الارض والجمهور والخبرة تميل لصالح الاهلي.





غالب مراد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 11 - 2002, 28 : 10 AM   رقم المشاركة : [6]
ÄЋŁắoŀ äĻờÂÐị
إدارة منتديات الإمبراطور
الصورة الرمزية اهلاوي الوادي
 

اهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond repute

افتراضي  


غالب شكرا لك وانشاء الله فوز اهلاوي على الرياض








اهلاوي الوادي
إدارة منتديات الإمبراطور










منتديات الإمبراطور الأهلاوية
www.alrage.net
www.alrage.org
www.alrage.info

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت
اهلاوي الوادي متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 11 - 2002, 50 : 12 PM   رقم المشاركة : [7]
عضو شرف فخري
الصورة الرمزية طارق الظاهري
 

طارق الظاهري will become famous soon enough

افتراضي  


غالب من الاعماق شكرا




طارق الظاهري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 11 - 2002, 49 : 02 PM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور برونزي
 

ابو ايمن will become famous soon enough

افتراضي  


غالب شكرا لك وانشاء الله فوز اهلاوي على الرياض




ابو ايمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أخبار الأهلي في صحافة يوم الجمعة 8 نوفمبر 2002 3/9/1423هـ



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 40 : 09 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر