العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى الرياضة العربية والعالمية > إرشيف روابط الأندية العالمية
   

▌ أخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يـوم الأثنين 9 مآيــو 2011▌

نقطة وحيدة تفصل برشلونة عن لقب جديد أصبح برشلونة على بعد نقطة فقط من الظفر باللقب للمرة الثالثة على التوالي والحادي والعشرين في تاريخه وذلك بعد فوزه على جاره اسبانيول


 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 09 - 05 - 2011, 47 : 02 AM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور المنتديات
فريق الاخبار العالمية
الصورة الرمزية اخبار الرياضة العالمية
 

اخبار الرياضة العالمية will become famous soon enough

افتراضي ▌ أخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يـوم الأثنين 9 مآيــو 2011▌ 




نقطة وحيدة تفصل برشلونة عن لقب جديد


أصبح برشلونة على بعد نقطة فقط من الظفر باللقب للمرة الثالثة على التوالي والحادي والعشرين في تاريخه وذلك بعد فوزه على جاره اسبانيول 2-صفر امس الأحد في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.


ودخل النادي الكاتالوني إلى هذه المباراة بعد أن سقط في المرحلة السابقة وللمرة الاولى في الدوري منذ المرحلة الثانية (أمام هيركوليس) وذلك على يد ريال سوسييداد (1-2)، لكن رجال المدرب جوسيب غوارديولا الذين بلغوا نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب ريال مدريد، استعادوا توازنهم وأصبحوا بحاجة إلى نقطة من مبارياتهم الثلاث الأخيرة أمام ليفانتي وديبورتيفو وملقة من اجل الفوز باللقب لأنهم يتقدمون حالياً بفارق 8 نقاط عن ريال الذي فاز أمس على اشبيلية 6-2.

وكانت الفرصة الأولى لبرشلونة في الدقيقة 19 عبر دافيد فيا لكن الحارس الكاميروني ادريس كاميني أنقذ فريقه، ثم تدخل مجدداً بعد دقيقتين للوقوف في وجه محاولة لاندريس انييستا الذي نجح في محاولته التالية في هز شباك الضيوف بتسديدة محكمة من داخل المنطقة (29) مستفيداً من خطأ الدفاع الذي فقد الكرة عند حدود منطقته.

ثم حصل النادي الكاتالوني على فرصة ثمينة لتعزيز تقدمه في الدقيقة 37 عندما مرر الأرجنتيني ليونيل ميسي الكرة بحنكة لفيا الذي انفرد بكاميني لكنه سدد خارج الخشبات الثلاث.

وضرب برشلونة في بداية الشوط الثاني وعزز تقدمه عندما انبرى تشافي هرنانديز لركلة ركنية وصلت إلى جيرار بيكيه الذي أودعها برأسه داخل شباك كاميني (48).

وكاد الايطالي-الأرجنتيني بابلو اوزفالدو أن يعيد اسبانيول إلى اللقاء في مناسبتين لكن الحارس فيكتور فالديس كان له بالمرصاد (54 و57).

وشهدت الدقيقة 71 دخول المدافع الفرنسي اريك ابيدال الذي تعافى من عملية جراحية لاستئصال ورم في كبده، بدلاً من الشاب اندرو فونتاس وسط تصفيق جماهير "كامب نو" التي حييت كثيراً لاعب ليون السابق الثلاثاء الماضي عندما سجل عودته إلى الملاعب بعد غيابه شهر ونصف بدخوله في الوقت الضائع أمام ريال مدريد (1-1) في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبدا أن الفريقين اقتنعا بالنتيجة في الدقائق العشرين الأخيرة فغابت الفرص عن المرميين وسط الأفضلية الميدانية لبرشلونة الذي حسم اللقاء بأقل مجهود ممكن.

وفرّط فياريال بنقطتين ثمينتين لصراعه مع فالنسيا على المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وذلك بتعادله مع مضيفه مايوركا صفر-صفر.

وأسدى مايوركا خدمة لفالنسيا الذي ابتعد في المركز الثالث بفارق 5 نقاط عن فياريال وذلك بعد فوزه أمس على ريال سوسييداد 3-صفر، ما سيصعب من مهمة فريق "الغواصة الصفراء" الذي اختبر أسبوعاً صعباً بخروجه من الدور نصف النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" على يد بورتو البرتغالي.

وعاد اوساسونا الذي يصارع لتجنب الهبوط الى الدرجة الثانية، بفوزاً ثميناً من ملعب سرقسطة بالفوز عليه بثلاثة أهداف لخافيير كامونياس (62) وسيرخيو فرنانديز (70) وايون سولا (81)، مقابل هدف لانخيل لافيتا (15).


ليون يُسقط مرسيليا ويسدي خدمة للِيل


أسدى ليون خدمة كبيرة لليل المتصدر والباحث عن لقبه الأوّل بفوزه على مرسيليا حامل اللقب وثاني الترتيب 3-2 يوم الأحد على ملعب "جيرلان" في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وتقدّم ليون الذي خسر في المرحلة السابقة أمام مضيفه تولوز صفر-2، في الدقيقة 25 من ركلة جزاء نفذها الأرجنتيني ليساندرو لوبيز بعد انتزاعه خطأ داخل المنطقة من المدافع السنغالي سليمان دياوارا، مسجلاً هدفه السادس عشر ثم لعب دوراً بهدف التعزيز عندما مرر الكرة إلى مواطنه سيزار ديلغادو اثر هجمة مرتدة سريعة فتلاعب الأخير برود فاني قبل أن يسدد في شباك الحارس هوغو لوريس (69).

وجاء رد مرسيليا سريعاً عندما استخلص الغاني جوردان ايو الكرة قرب راية الركنية ولعبها عرضية إلى الأرجنتيني الآخر لوتشو غوانزاليز الذي أودعها شباك ستيف مانداندا (70)، ثم ضغط فريق المدرب ديدييه ديشان لإدراك التعادل ونجح في مبتغاه اثر ركلة ركنية حولها اندري بيار جينياك برأسه لتصل إلى لويك ريمي على القائم الأيسر فتابعها بفخذه داخل الشباك (79).

لكن المدافع البرازيلي كريس نجح في الدقيقة 84 في خطف هدف الفوز لفريق المدرب كلود بوييل بكرة "طائرة" قوية من داخل المنطقة بعدما وصلته من ركلة حرة، مانحا فريقه فوزه الأوّل على مرسيليا في ملعبه منذ 11 كانون الثاني/يناير 2006 (2-1)، لكنه فاز على الفريق المتوسطي في "فيلودروم" مرتين منذ حينها.

وتجمّد رصيد مرسيليا عند 62 نقطة في المركز الثاني بفارق 4 نقاط عن ليل الذي فاز أمس على نانسي 1-صفر.

وبدوره استعاد ليون المركز الثالث المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل من باريس سان جرمان بعدما رفع رصيده إلى 59 نقطة، مقابل 57 لفريق العاصمة الذي تعادل أمس مع موناكو 1-1.

وواصل رين عروضه المخيبة في الآونة الأخيرة وفشل في تحقيق الفوز للمرحلة الثامنة على التوالي بخسارته أمام مضيفه فالنسيان صفر-2.

وسجل الجزائري فؤاد قدير (18) وغايل دانيك (58) هدفي المباراة.

ويعود الفوز الأخير لرين إلى الخامس من آذار/مارس الماضي عندما تغلب على مونبلييه 1-صفر قبل أن يسقط أمام مرسيليا حامل اللقب (صفر-2) ثم تعادل في ثلاث مباريات وسقط في أربع بما فيها مباراة اليوم، ليتجمد رصيده عند 52 في المركز الخامس المؤهل إلى الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل.

في المقابل، ابتعد فالنسيان عن منطقة الخطر بعدما صعد إلى المركز الثاني عشر برصيد 42 نقطة.


إنتر يعزز وصافته بفوزه وخسارة نابولي


عزز إنتر ميلان الذي تنازل عن لقبه لمصلحة جاره ميلان، مركزه الثاني بفوزه على ضيفه فيورنتينا 3-1، مستفيداً من خسارة ملاحقه نابولي أمام مضيفه ليتشي 1-2 يوم الأحد في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

واصل إنتر ميلان عروضه الجيدة على ملعبه "جوسيبي مياتزا" حيث لم يخسر سوى مرة واحدة في مبارياته ال59 الأخيرة في جميع المسابقات وكانت أمام ميلان (صفر-1) في 14 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وعزز مركزه الثاني بفوزه على ضيفه فيورنتينا بفضل ثلاثة أهداف من جامباولو باتزيني والأرجنتيني استيبان كامبياسو والبرازيلي فيليبي كوتينيو، فيما كان هدف الضيوف من البرتو جيلاردينو.

وجاء هدف باتزيني الخامس عشر هذا الموسم في الدقيقة 25 عندما وصلته الكرة من الكاميروني صامويل ايتو فسيطر عليها قبل أن يتلاعب بالمدافع شيزاري ناتالي ثم يسدد داخل شباك الحارس البولندي ارتور بوروتش.

أما الهدف الثاني فجاء بعد ثلاث دقائق فقط عندما نفذّ ايتو أيضاً ركلة حرة من الجهة اليسرى فوصلت الكرة إلى كامبياسو الذي وضعها برأسه داخل الشباك (28)، مسجلاً هدفه الخامس في مرمى فيورنتينا من أصل 38 هدفاً له في الدوري الإيطالي، وهذا أكبر عدد من الأهداف للأرجنتيني في مرمى فريق واحد.

وفي الشوط الثاني عاد فيورنتينا إلى اللقاء عندما قلص الفارق في الدقيقة 74 بعد تمريرة من البرازيلي ماريو سانتانا، لكن كوتينيو أعاد الفارق بعد ثلاث دقائق إلى هدفين عبر ركلة حرة.

ورفع فريق المدرب البرازيلي ليوناردو رصيده إلى 72 نقطة في المركز الثاني بفارق 6 نقاط عن ميلان الذي حسم اللقب أمس بتعادله مع روما صفر-صفر، وأربع نقاط عن ملاحقه نابولي الذي سقط أمام ليتشي الجريح بهدف لجوسيبي ماسكارا (67)، مقابل هدفين سجلهما دانييلي كورفيا (49 من ركلة جزاء) الذي طرد في الدقيقة 53، والاوروغوياني ارنستو خافيير شيفانتون (89).
ولعب نابولي أيضاً بعشرة لاعبين في ربع الساعة الأخير بعد طرد هدافه الاوروغوياني ادينسون كافاني.

ولم تكن حال لاتسيو أفضل من نابولي إذ تنازل عن مركزه الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل لمصلحة مضيفه اودينيزي بالخسارة أمامه بهدف للتشيكي ليبور كوزاك (66 من ركلة جزاء)، مقابل هدفين سجلهما انتونيو دي ناتالي (34 و41)، رافعا رصيده إلى 28 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين ورصيد فريقه الذي لعب بعشرة لاعبين بعد طرد غابرييلي انغيلا (67)، إلى 62 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطتين أمام لاتسيو الذي أضاع له ماورو زاراتي ركلة جزاء (66)، وجاره روما.

ولحق بريشيا بباري إلى الدرجة الثانية بعد خسارته أمام ضيفه كاتانيا بهدف لاليساندرو ديامانتي (90)، مقابل هدفين للأرجنتينيين ماتياس سيلفستري (26) وغونزالو بيرغيسيو (75)، في مباراة لعب خلالها أصحاب الأرض بعشرة لاعبين بعد طرد دافيدي لانزافامي (78).

وتعادل بولونيا مع ضيفه بارما بالتعادل صفر-صفر، فيما ضمن تشيزينا بقاءه في دوري الأضواء بفوزه الثمين على مضيفه كالياري بهدفين للتشيلي لويس خيمينس (54) والفرنسي دومينيك مالونغا (83).

وأهدر سمبدوريا نقطة ثمينة لصراع البقاء في دوري الأضواء بعدما تلقت شباكه هدفا في الدقيقة الأخيرة من اللقاء سجله ماريو بوسيلي، وذلك بعدما كان التعادل سيد الموقف بهدف لنيكولا بوتزي (66)، مقابل هدف لانتونيو فلورو فلوريس (45).

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء يوفنتوس مع كييفو.


مانشستر يحسم موقعته المصيرية مع تشلسي


حسم مانشستر يونايتد موقعته المصيرية مع ضيفه تشلسي وأصبح على بعد نقطة فقط من لقبه التاسع عشر (رقم قياسي) بعدما تغلب عليه 2-1 امس الأحد على ملعب "اولدترافورد" في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

واستفاد فريق "الشياطين الحمر" أيضاً من الخدمة التي قدمها له ستوك سيتي بفوزه على ارسنال 3-1، ما قضى على آمال الأخير لأنه أصبح يتخلف بفارق 9 نقاط عن الصدارة التي يتربع عليها رجال المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغسون بفارق 6 نقاط عن تشلسي قبل مرحلتين على ختام الموسم، ليصبحوا بالتالي بحاجة إلى نقطة من مباراتيهم الأخيرتين مع بلاكبيرن وبلاكبول لكي ينفرد بالرقم القياسي من حيث عدد الألقاب.

واستحق مانشستر الفوز على تشلسي للمباراة الثالثة على التوالي، بعد أن تغلب عليه ذهاباً وإياباً في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا التي بلغ مباراتها النهائية هذا الأسبوع بتغلبه على شالكه الألماني 4-1 في إياب نصف النهائي (2-صفر ذهاباً)، وذلك لأنه كان الأفضل تماماً في هذه المباراة التي استهلها بطريقة مثالية حيث افتتح التسجيل بعد 40 ثانية فقط عندما توغل الكوري الجنوبي بارك جي سونغ في منتصف ملعب الضيوف قبل أن يلعب كرة بينية متقنة للمكسيكي خافيير هرنانديز الذي انفرد بالحارس التشيكي بتر تشيك قبل أن يضع الكرة داخل الشباك.

وكاد مانشستر أن يستفيد من ضياع تشلسي ليضيف الهدف الثاني عندما مرر بارك جي سونغ أيضاً الكرة لواين روني الذي سددها صاروخية من خارج المنطقة لكن تشيك أنقذ الموقف هذه المرة (8) ثم كادت أن تهتز شباكه عندما لعب بارك كرة عرضية لهرنانديز المندفع على القائم الأيمن لكن المكسيكي اخفق في إيداعها الشباك رغم وجوده على بعد متر من المرمى (10).

وواصل فريق "الشياطين الحمر" ضغطه وحصل على فرصة أخرى عندما توغل الاوكوادوري انتونيو فالنسيا قبل أن يمرر الكرة إلى روني الذي سددها بجانب القائم (15)، ثم حصل فريق السير اليكس فيرغسون على فرصة جديدة عبر بارك جي سونغ الذي سدد كرة قوية تدخل عليها تشيك ببراعة (22).

وأثمر ضغط أصحاب الأرض عن هدف ثانٍ سجله المدافع الصربي نيمانيا فيديتش برأسية مستفيداً من مجهود فردي مميز قام به الويلزي المخضرم راين غيغز على الجهة اليسرى قبل أن يلعب الكرة العرضية (24).

وانتظر تشلسي حتى الدقيقة 26 ليهدد مرمى أصحاب الأرض اثر ركلة ركنية وصلت على إثرها الكرة إلى الايفواري سالومون كالو الذي حولها برأسه لكن الحارس الهولندي ادوين فان در سار تدخل ببراعة لإنقاذ فريقه.

وفي الشوط الثاني حاول مدرب تشلسي الايطالي كارلو انشيلوتي تدارك الموقف فزج بالبرازيليين راميريز واليكس بدلاً من البرازيلي الآخر دافيد لويز والنيجيري جون اوبي ميكيل، لكن شيئاً لم يتغير ما دفع مدرب ميلان السابق إلى الزج بالاسباني فرناندو توريس بدلاً من كالو (62) بحثاً عن العودة إلى اللقاء ونجح في تحقيق مبتغاه في الدقيقة 69 عندما لعب راميريز كرة عرضية من الجهة اليمنى وصلت إلى المدافع الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش الذي ارتقى عالياً ولعبها برأسه فوصلت إلى فرانك لامبارد الذي تابعها مباشرة في الشباك.

وكاد مانشستر أن يبتعد بفارق هدفين سريعاً عندما اخطأ اشلي كول في التعامل مع الكرة على مشارف منطقته فوصلت إلى هرنانديز الذي توغل في الجهة اليمنى قبل أن يعكسها لروني الذي سددها نحو الشباك الخالية لكن اليكس تدخل في الوقت المناسب لينقذ فريقه (70)، ثم حصل روني على فرصة أخرى بتسديدة من حدود المنطقة لكن تشيك حولها ببراعة فوق العارضة (82).

وكان مانشستر قريباً مجدداً من هدفه الثالث عندما لعب فالنسيا كرة عرضية متقنة ارتقى لها هرنانديز ولعبها برأسه فوق العارضة بقليل (87)، ثم رد تشلسي بتسديدة لتوريس مرت قريبة من القائم الأيمن (88).

ستوك يوجه الضربة القاضية لارسنال

وعلى ملعب "بريتانيا ستاديوم"، كان ارسنال مطالباً بالفوز على ستوك ستي من اجل الإبقاء على حظوظه الحسابية باللقب، خصوصاً لو تمكن تشلسي من الفوز على مانشستر يونايتد، لكن فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر الذي أشعل المنافسة في المرحلة السابقة بفوزه على مانشستر 1-صفر، سقط في فخ ستوك سيتي الذي تقدم على "المدفعجية" بهدفين نظيفين عبر الترينيدادي كينوين جونز (28) وجيرماين بينانت (40)، قبل أن يقلص الهولندي روبن فان بيرسي الفارق في الدقائق الأخيرة (81)، إلا أن جوناثان وولترز أعاده إلى هدفين مجدداً بعد دقيقة فقط (82).


وتجمد رصيد الفريق اللندني عند 67 نقطة في المركز الثالث بفارق ثلاث عن جاره تشلسي الثاني.
وأنعش ولفرهامبتون آماله بالبقاء في دوري الأضواء بعدما تغلب على ضيفه وست بروميتش البيون 3-1.

ويدين ولفرهامبتون بفوزه إلى الاسكتلندي ستيفن فليتشر الذي سجل هدفين (15 و47) وأضاف الجزائري عدلان قديورة الهدف الآخر (28)، بينما كان هدف وست بروميتش من نصيب النيجيري بيتر اوديموينجي (54 من ركلة جزاء).

ورفع ولفرهامبتون رصيده إلى 37 نقطة في المركز السابع عشر وبفارق نقطة فقط أمام بلاكبول وويغان اثلتيك و4 أمام وست هام متذيل الترتيب، وذلك قبل مرحلتين على الختام.


تونتي يتوّج بلقب كأس هولندا



توّج تونتي انشكيده بلقب بطل مسابقة كأس هولندا لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه بعد عامي 1977 و2001 وذلك بفوزه على اياكس أمستردام بطل الموسم الماضي وحامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (18) 3-2 بعد التمديد (الوقت الأصلي 2-2) امس الأحد في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب "دي كويب" في روتردام.


ويدين تونتي باللقب إلى النمساوي مارك يانكو الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 117 بعدما أنهى الفريقان الوقت الأصلي بالتعادل بهدفين لفاوت براما (45) وثيو يانس (56)، مقابل هدفين لديمي دي زييو (19) ولورنزو ايبيسيليو (40).

وكانت هذه المواجهة بمثابة "بروفة" لموقعة الأحد المقبل عندما يحل تونتي الذي يشرف عليه الحارس الدولي البلجيكي السابق ميشال برودوم، ضيفاً على اياكس في مباراة ستحدد هوية بطل الدوري كون الأول يتقدم على منافسه بفارق نقطة فقط قبل مرحلة على ختام الموسم.


سلتيك يواصل الضغط على رينجرز


واصل سلتيك ضغطه على غريمه رينجرز المتصدر وحامل اللقب بفوزه على مضيفه كيلمارنوك 2-صفر امس الأحد في ختام المرحلة السادسة والثلاثين من بطولة اسكتلندا لكرة القدم.

وسجل مارك براون (45) وكريس كومونز (68) هدفي سلتيك الذي بقي متخلفا بفارق نقطة واحدة خلف رينجرز، فيما تجمد رصيد كيلمارنوك عند 48 نقطة في المركز الخامس.


اوغسبورغ إلى الدرجة الأولى


ضمن فريق اوغسبورغ صعوده إلى مصاف أندية دوري الدرجة الأولى لبطولة ألمانيا لكرة القدم وذلك بعد فوزه على اينتراخت فرانكفورت 2-1 في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة من بطولة دوري الدرجة الثانية.

ولحق اغسبورغ بهرتا برلين الذي ضمن عودته إلى دوري الأضواء أيضاً.

وكان اغسبورغ الذي يموله منذ العام 2000 رجل أعمال يعمل في صناعة النسيج، حل في المركز الثالث العام الماضي لكنه خسر في المباراة الفاصلة أمام نورمبرغ.


أغويرو يؤكد بقاءه مع أتليتيكو مدريد


أكد المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو أنه سيبقى مع ناديه الحالي أتليتيكو مدريد الإسباني حتى انتهاء عقده في العام 2014.

ولم ينف أغويرو رغبته بالعودة إلى ناديه الأصلي إنديبيندينتي الأرجنتيني الذي شهد انطلاقة مسيرته كمحترف وهو بسن الـخامسة عشرة يوماً ما، وأن لا يكون ذلك في سن متأخرة جداً.

وبرغم أنه لعب موسمين فقط في الدوري الأرجنتيني، إلا أنه شارك في خمسين مباراة وهو يعدّ رمزاً في إنديبندينتي.

وقال "كون" لصحيفة ماركا الإسبانية "أرغب بأن أنهي مسيرتي في الأرجنتين وتحديداً في إنديبيندينتي لأنني مشجع كبير له ولأنني غادرت الفريق بسن مبكرة جداً".

وأضاف أغويرو أنه سعيد للغاية بالتواجد مع أتليتيكو برغم الشائعات التي تربطه بانتقال إلى ناد آخر مع اهتمام تشلسي ومانشستر يونايتد الإنكليزيين ويوفنتوس الإيطالي بالتعاقد معه.

وأوضح أغويرو "في اليوم الذي أرغب فيه بالرحيل سأقول للمدراء وأذهب، بالرغم من أنني لا أفكر بذلك الآن... لقد مددت عقدي حتى العام 2014 وسأبقى حتى ذلك التاريخ".








منتديات الإمبراطور الأهلاوية
.

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت
اخبار الرياضة العالمية غير متواجد حالياً  
روابط دعائية
قديم 09 - 05 - 2011, 48 : 02 AM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور المنتديات
فريق الاخبار العالمية
الصورة الرمزية اخبار الرياضة العالمية
 

اخبار الرياضة العالمية will become famous soon enough







مورينيو يريد لامبارد بدل كاكا



أشارت تقارير صحفية اليوم الأحد إلى أن البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد يسعى إلى استقدام لاعب الوسط الانكليزي الدولي فرانك لامبارد من صفوف تشيلسي.

وذكرت صحيفة ذا ميرور امس أن ريال مدريد مستعد للتخلي عن صانع ألعابه البرازيلي كاكا مقابل تسهيل تشيلسي اجراءات التخلي عن لامبارد.

ورغم وجود تكهنات حول رغبة لامبارد في مواصلة مشواره في ستامفورد بريدج فإن تقديم عرض سخي من جانب النادي الملكي قد يغري اللاعب للرحيل إلى سانتياغو برنابيو.




برشلونة يقترب من ضم أليكسيس سانشيز



بات فريق برشلونة حامل لقب الدوري الإسباني على أعتاب التعاقد مع النجم التشيلي الدولي أليكسيس سانشيز من صفوف أودينيزي الإيطالي في نهاية الموسم.

والتقى وكيل أعمال اللاعب فرناندو فيليسيفيتش مع مسؤولي برشلونة للتفاوض حول الصفقة، بحسب ما ذكرته صحيفة لا غازيتا ديللو سبورت امس الأحد.

وتردد أن الجلسة التي جمعت وكيل أعمال سانشيز بمسؤولي برشلونة جرت قبل المباراة أمام ريال مدريد في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا، لبحث إمكانية رحيل اللاعب إلى كامب نو في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ولن يفرط أودينيزي بنجمه الدولي بأقل من 30 مليون يورو، وهو السبب في عدم حسم الصفقة حتى الآن، أملاً في إقناع مسؤولي النادي الإيطالي بالتخفيف من مطالبه المالية.



زيدان يطالب ببقاء بلان مدرباً للديوك



دافع النجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان عن مدرب منتخب فرنسا الحالي لوران بلان وطالب ببقائه على رأس الجهاز الفني، في ظل الحملة التي يتعرض لها إثر الفضيحة العنصرية الأخيرة.

وعن سكوته الطويل إزاء الأزمة الناشئة، قال زيدان: "بصراحة لم أتوقع أن يأخذ النقاش هذا الحجم. وعندما نرى هذا الجنون، وهذه المواضيع الجوهرية التي أثرت بي في العمق، فضّلت الانتظار، لكن الحكم سيء تجاه لوران بلان".

وكان موقع "ميديابار" قد كشف عن وجود قرارات داخل اللجنة الوطنية للعبة في فرنسا عملت للحد من نسبة اللاعبين من أصول أفريقية وعربية بما لا يتجاوز نسبة 30 %، ثم كشف عن رسوم بيانية وضعها المدير الفني الوطني المسؤول عن تحديد سياسة تدريب الناشئين، فرونسوا بلاكار الذي أوقف على خلفية هذه القضية، يظهر فيها نسبة اللاعبين السود ومن أصل عربي في منتخبات الناشئين والتي تتراوح بين 40 و50%، والهدف منها إقناع الاتحاد الفرنسي بحجم "المشكلة".

وأشار تقرير "ميديابار" أن بلان قائد منتخب فرنسا سابقاً ومدربه الحالي وافق على هذا التوجه، وهو نفى في بادئ الأمر أن يكون شارك في اجتماعات مماثلة، ثم أقر به ضمنياً عندما اعتذر عن الكلام الذي صدر عنه، معتبراً أن بعض المصطلحات التي استخدمت خلال اجتماع عمل حول موضوع حساس أخرجت من سياقها الأساسي، مضيفاً: "في ما يخصني شخصياً، فأنا أسأت إلى البعض وأعتذر عن ذلك".

ونفى زيدان أن تكون تصريحات بلان فيها عبارات التمييز العنصري: "الأمر بسيط وواضح: أنا أعرفه جيداً، ليس عنصرياً. أريد الذهاب أبعد من ذلك: لا يفكر أبداً بهذه الطريقة، لأن هذا الموضوع ليس مطروحاً بالنسبة إليه! لقد تم جره إلى هذا الحديث، وهو شخص صريح يتحدث بانفتاح، ولا يفكر للحظة بأن يتم تفسير كلامه بطريقة سيئة... وهنا لم تكن تصريحاته فقط متخبطة، بل جاءت في نقاش شهد تعابير محددة مثل كلمة +كوتا+".

وأضاف زيدان أنه تحدث مع بلان ليفهم مضمون النقاش، وعن تركه مهام تدريب المنتخب الأول، قال زيدان نجم المنتخب الذي أحرز كأس العالم 1998: "بالطبع لا. لكن يجب أن أقول إنه كان متأثراً للغاية. أعتقد أنه بدأ القيام بعمل رائع وهو يملك مشروعاً حقيقياً! يجب ترك الأمور في مكانها، ومن الجنون أن يرحل بسبب قضية مماثلة. يجب أن يستمر".

واعتبر زيدان أن مشكلة اللاعبين مزدوجي الجنسية ليست مطروحة بالنسبة اليه، وان فكرة المدرب بالتمييز بين اللاعبين الناشئين على أساس الجنسية المزدوجة "منحرفة".

وكان المسؤول الإعلامي في المنتخب الفرنسي لكرة القدم نفى السبت أن يكون بلان قد قدم استقالته من تدريب المنتخب الأول، كما نفى صحة المعلومات التي نشرها موقع "ويست-فرانس" تعليقاً على فضيحة العنصرية.

وقال فيليب تورنون لوكالة فرانس برس: "تحدثت معه هاتفياً، وتكلمنا عن قدومه إلى باريس من أجل جلسة الاستماع، وعن الفترة التي ستلي جلسة الاستماع، لكننا لم نذكر أبداً هذا الموضوع (الاستقالة)".

ونقل موقع "ويست-فرانس" عن مصدر قريب من الحكومة الفرنسية تأكيده أن بلان قدم استقالته للاتحاد الفرنسي للعبة، معتبراً أن هذا الموضوع قد يحسمه تدخل الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي.

وتعقد الخميس المقبل في مقر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم جلسة استثنائية من أجل البحث بخلاصة التحقيق الذي فتح بعد الفضيحة العنصرية بحسب ما أعلن أمس الجمعة أمين عام الاتحاد الفرنسي هنري مونتاي.



تيغانا يستقيل من منصبه



قدم مدرب بوردو الفرنسي جان تيغانا استقالته من منصبه بعد خسارة فريقه أمام ضيفه سوشو صفر-4 أول أمس السبت، في المرحلة الرابعة والثلاثين من بطولة فرنسا لكرة القدم.

وفور نهاية المباراة، أعلن تيغانا (55 عاماً) في مؤتمر صحافي وإلى جانبه رئيس النادي جان-لوي تريو استقالته، وذلك بعد مضايقة ابنته في المدرجات من قبل جماهير الفريق.

وقال تيغانا المالي الأصل وأحد أضلاع المنتخب الفرنسي في ثمانينات القرن الماضي إلى جانب ميشال بلاتيني ولويس فرنانديز "هذا المؤتمر الصحافي الأخير لي".

ويحتل بطل فرنسا 2009 المركز التاسع حالياً في الدوري بفارق 21 نقطة عن ليل المتصدر.



برلسكوني سعيد باللقب ويعد بصفقات نارية



أعرب رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني رئيس نادي ميلان عن سعادته بإحراز فريقه لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة الأولى منذ عام 2004.

وتعهد بتعزيز صفوف فريقه بمجموعة من أبرز اللاعبين من أجل المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وقال برلسكوني لموقع ميدياست: "لقب الدوري عاد أخيراً إلى سان سيرو".

وتابع: "في نهاية المشوار أعتقد أننا نستحق اللقب، جميع خياراتنا أثبتت جدارتها، المدرب ماسيميليانو أليغري استوعب طريقتنا، وحقيقة أننا لا نركز على النتيجة بالقدر الذي نركز به على المتعة داخل الملعب".

وأشار: "لقد أبرمنا تعاقدات هامة ولكن كل ذلك لم يأتي بثمن بخس، لا يمكنك أن تفوز في كرة القدم دون أن تنفق الكثير من المال".

وأكد: "أتعهد للجماهير ببعض المفاجآت الصيف المقبل، وأتمنى أن يساعدني سوق الانتقالات على إسعاد المشجعين".



إمكانية غياب بايل حتى نهاية الموسم



كشف هاري ريدناب المدير الفني لفريق توتنهام أن نجمه الويلزي غاريث بايل لن ياشرك مجدداً في الموسم الحالي بعد تعرضه لإصابة محتملة في أربطة الكاحل خلال التعادل مساء أول أمس السبت مع بلاكبول.

وتعرض بايل لالتحام عنيف مع شارلي آدام لاعب بلاكبول وخرج مصاباً في الشوط الثاني ، وتحوم الشكوك بشدة حول إمكانية مشاركته مجدداً خلال الموسم الجاري.

وقال ريدناب لهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) "يعتقدون أنه يعاني من إصابة في اربطة الكاحل..لقد كان التحام عنيف، لم أشاهد الواقعة مجدداً ولكن جميع اللاعبين يقولون إنه كان التحام قوي".

وتابع "علينا أن ننتظر ونرى ، هل سيكون جاهزاً للمشاركة مجدداً هذا الموسم؟ لا أعرف، ولكنه بالتأكيد لن يكون جاهزاً للمشاركة في الاسبوع الحالي".



ديفيد بيكهام يتعرض لحادث مروري



تعرض نجم كرة القدم الإنكليزي ديفيد بيكهام لحادث مروري على طريق سريع جنوبي ولاية كاليفورنيا الأميركية، غير أنه لم يصب بجروح في الحادث، حسبما ذكرت مجلة "بيبول" الأميركية أول أمس السبت.

وقالت جينيفر كونولي، من شرطة الطرق السريعة في كاليفورنيا للمجلة، إن بيكهام اصطدم بسيارته "كاديلاك" السوداء في ظهر سيارة "ميتسوبيشي" متوقفة بالقرب من لوس أنجليس أمس الأول الجمعة.

وأفاد موقع "إي أونلاين دوت كوم" الإلكتروني بأن بيكهام وابنه بروكلين (12 عاماً) لم يصابا بأذى في الحادث. وأصيب سائق السيارة الأخرى بألم في الرقبة ، ونقل إلى مستشفى قريب لإجراء الفحوصات اللازمة.

ويعيش بيكهام مع زوجته فيكتوريا وأطفالهما الثلاثة في لوس أنجليس.

وينتظر نجم كرة القدم البريطاني وزوجته طفلاً رابعاً في تموز/يوليو المقبل.

يذكر أن عقد بيكهام مع نادي "لوس أنجليس غالاكسي" الأميركي ينتهي في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.



مازيمبي يواصل الدفاع عن لقبه وتأهل الترجي والأهلي



بلغ مازيمبي الكونغولي الديموقراطي حامل اللقب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بفوزه على ضيفه الوداد البيضاوي المغربي 2-صفر امس الأحد في إياب الدور ثمن النهائي.

وسجل مولوتا كبانغو (69) وبيدي مبينزا (90) هدفي اللقاء الذي شهد ركلة جزاء ضائعة لمازيمبي عبر سيرج لوفو بونغيلي (56).

وكان الوداد البيضاوي فاز ذهابا 1-صفر.


وكان مازيمبي الذي مثل القارة الأفريقية خير تمثيل في بطولة العالم للأندية في نهاية العام الماضي حيث وصل إلى النهائي قبل أن يخسر أمام إنتر ميلان الايطالي بطل أوروبا صفر-3، توج باللقب الموسم الماضي على حساب الترجي التونسي.

وبلغ الترجي الرياضي التونسي وصيف بطل الموسم الماضي الدور ربع النهائي بعدما جدد فوزه على مضيفه دياراف السنغالي 1-صفر يوم الأحد في إياب ثمن النهائي.

وكان الترجي الذي خسر نهائي الموسم الماضي أمام مازيمبي (صفر-5 ذهابا و1-1 إيابا)، حسم لقاء الذهاب بخماسية نظيفة.

كما بلغ الأهلي المصري الدور ربع النهائي بعد فوزه على ضيفه زيسكو يونايتد الزامبي 1-صفر.

ويُدين الأهلي بتأهلّه إلى محمد بركات الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 66.

وكان لقاء الذهاب انتهى بتعادل الفريقين صفر-صفر.



الكويت تعلن دعمها لبن همام


أعلن الشيخ طلال الفهد، رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، امس الأحد عن دعم دولة الكويت لحملة القطري محمد بن همام لرئاسة الاتحاد الدولي للعبة "فيفا".
وكان بن همام وصل يوم الأحد إلى الكويت حيث عقد مؤتمراً صحافياً تناول فيه تفاصيل مشروعه الذي ينوي تطبيقه في حال فوزه في الانتخابات التي يتنافس فيها مع الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر والمقررة في الأوّل من حزيران/يونيو المقبل في زيوريخ.
وأعرب بن همام عن شكره وتقديره لممثلي الاتحاد الكويتي على دعمهم "خصوصا أن الكويت تعتبر قوة رياضية كبرى في آسيا ولها مكانتها واعتبارها في شتى المجالات"، مضيفاً "من الضروري التعاون مع الكويت. تم الاتفاق مع الشيخ طلال الفهد على طي صفحات الخلاف الماضية نهائيا".
وكشف رئيس الاتحاد الآسيوي أنه كان من المقرر أن يقوم بزيارة للشيخ أحمد الفهد، رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي، لكن ازدحام جدول المواعيد حال دون ذلك: "اعتذر عن ذلك لكن في النهاية أنا أحمل لكم تحيات الشعب القطري. دعم الكويت ليس بغريب علينا، فنحن أهل منطقة واحدة".
وعن خططه في حال الفوز في الانتخابات، قال: "هي كثيرة يأتي في مقدمتها دعم الدول الفقيرة مادياً وفنياً. أرى بأنه علينا دعم اتحادات هذه الدول وعدم تجاهلها. هي أعضاء في الجمعية العمومية. نحمده على نيلنا دعم وتأييد غالبية دول آسيا (في معركة رئاسة الاتحاد الدولي)".
وعن تزكيته لمرشح يخلفه في رئاسة الاتحاد الآسيوي للعبة، قال: "سيكون هناك مرشحون كثر، والجمعية العمومية هي صاحبة القرار النهائي وستختار مرشحا قادراً على تقديم أفكار وآلية عمل ونهج جديد للاتحاد خلال السنوات المقبلة".
وتمنى بن همام من الإعلام الكويتي أن يكون محضر خير بينه وبين الاتحاد الكويتي بعد أن جرى طي صفحة الخلافات السابقة.
من جهته، أعلن طلال الفهد خلال المؤتمر نفسه عدم رغبته بالترشيح لرئاسة الاتحاد الأسيوي لكرة القدم خلال الانتخابات المقبلة، وأشار إلى أن استقبال بن همام في الكويت هو إشارة واضحة إلى دعم البلاد للأخير في حملته لتولي رئاسة الاتحاد الدولي، وأضاف: "سنستمر في تقديم الدعم (لبن همام) في المجالات كافة".
ورحب الشيخ طلال الفهد بالزيارة الأخوية لرئيس الاتحاد الاسيوي قائلاً "بن همام اليوم بين أهله وإخوانه وله كامل الحق في الحضور للكويت متى شاء وسيكون محل ترحيب وتقدير من أخوته في الوسط الرياضي وأهل الكويت قاطبة، وذلك من منطلق العروبة والوحدة الخليجية التي ينادي بها حكام وأمراء دول مجلس التعاون المطالبين بالوحدة واللحمة الخليجية".
ديوكوفيتش يقهرُ نادال على تراب مدريد

واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانياً تألقه وتوج بلقبه السادس في سادس مشاركة له في 2011 بعد أن تغلّب على الاسباني رافايل نادال الأول وحامل اللقب 7-5 و6-4 امس الأحد في المباراة النهائية لدورة مدريد الدولية لكرة المضرب، خامس دورات الألف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها المالية 5.8 مليون يورو للرجال والسيدات.

واحتاج ديوكوفيتش إلى ساعتين و17 دقيقة لكي يتوّج بلقبه السادس هذا الموسم والرابع والعشرين من اصل 37 مباراة نهائية في مسيرته الاحترافية، محققا فوزه الثاني والثلاثين على التوالي منذ بداية الموسم، ليصبح على بعد 7 انتصارات من الرقم القياسي الذي حققه الأميركي جون ماكنرو عام 1984 عندما استهل الموسم حينها ب39 فوزا على التوالي.

وجدد ديوكوفيتش فوزه على نادال وحرمه من لقبه الثالث في 2011 والسادس والأربعين في مسيرته الرائعة، وذلك بعد أن كان تغلب عليه في نهائي أول دورتين للماسترز هذا الموسم في انديان ويلز وميامي، محققا فوزه العاشر على الاسباني من اصل 17 مواجهة بينهما حتى الآن.

ووضع ديوكوفيتش حداً لمسلسل انتصارات منافسه الاسباني الذي توج بلقب هذه الدورة عام 2005 أيضا، على الملاعب الترابية عند 38 فوزاً متتالياً، ملحقا به هزيمته الأولى على الملاعب المفضلة لديه منذ ثمن نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية عام 2009 عندما سقط أمام السويدي روبن سودرلينغ.




[IMG]http://dc08.*******************************************************/i/02892/8hv0n6kgjxbz.jpg[/IMG]






منتديات الإمبراطور الأهلاوية
.

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت
اخبار الرياضة العالمية غير متواجد حالياً  
قديم 09 - 05 - 2011, 10 : 03 AM   رقم المشاركة : [3]
رئيس رابطة ريال مدريد
فريق الاخبار العالمية
الصورة الرمزية GOLD-BOY
 

GOLD-BOY is a name known to allGOLD-BOY is a name known to allGOLD-BOY is a name known to allGOLD-BOY is a name known to allGOLD-BOY is a name known to allGOLD-BOY is a name known to all



::

[IMG]http://dc08.*******************************************************/i/02892/8hv0n6kgjxbz.jpg[/IMG]

آلـف شكـر و الله يعطيك العآفيـة

مجهود آخبآري مميـز .^. قـوآك الله

::





GOLD-BOY غير متواجد حالياً  
قديم 09 - 05 - 2011, 45 : 01 PM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور برونزي
 

آهــلآوي صميــم will become famous soon enough



[IMG]http://dc08.*******************************************************/i/02892/8hv0n6kgjxbz.jpg[/IMG]


قوآك الله اختي ..
تستحقي الشكر ..




كبير ..




آهــلآوي صميــم غير متواجد حالياً  
قديم 09 - 05 - 2011, 46 : 01 PM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية زائر الفجر
 

زائر الفجر has a reputation beyond reputeزائر الفجر has a reputation beyond reputeزائر الفجر has a reputation beyond reputeزائر الفجر has a reputation beyond reputeزائر الفجر has a reputation beyond reputeزائر الفجر has a reputation beyond reputeزائر الفجر has a reputation beyond reputeزائر الفجر has a reputation beyond reputeزائر الفجر has a reputation beyond reputeزائر الفجر has a reputation beyond reputeزائر الفجر has a reputation beyond repute



[IMG]http://dc08.*******************************************************/i/02892/8hv0n6kgjxbz.jpg[/IMG]

يعطيك العافية على الاخبار




زائر الفجر غير متواجد حالياً  
قديم 09 - 05 - 2011, 16 : 02 PM   رقم المشاركة : [6]
صاحب فكره التراس النادي الاهلي
إمبراطور مميز
الصورة الرمزية ŤҢỀ ҚĨИĠ
 

ŤҢỀ ҚĨИĠ has a reputation beyond reputeŤҢỀ ҚĨИĠ has a reputation beyond reputeŤҢỀ ҚĨИĠ has a reputation beyond reputeŤҢỀ ҚĨИĠ has a reputation beyond reputeŤҢỀ ҚĨИĠ has a reputation beyond reputeŤҢỀ ҚĨИĠ has a reputation beyond reputeŤҢỀ ҚĨИĠ has a reputation beyond reputeŤҢỀ ҚĨИĠ has a reputation beyond reputeŤҢỀ ҚĨИĠ has a reputation beyond reputeŤҢỀ ҚĨИĠ has a reputation beyond reputeŤҢỀ ҚĨИĠ has a reputation beyond repute



[IMG]http://dc08.*******************************************************/i/02892/8hv0n6kgjxbz.jpg[/IMG]

الله يعطيك الصحه و العافيه على الخبريات و عساك ع القوه

ودي






ŤҢỀ ҚĨИĠ غير متواجد حالياً  
قديم 09 - 05 - 2011, 37 : 02 PM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
نائب رئيس رابطة ريال مدريد
الصورة الرمزية ●ĎoЙ Яàмσş●
 

●ĎoЙ Яàмσş● is just really nice●ĎoЙ Яàмσş● is just really nice●ĎoЙ Яàмσş● is just really nice●ĎoЙ Яàмσş● is just really nice●ĎoЙ Яàмσş● is just really nice
إرسال رسالة عبر MSN إلى ●ĎoЙ Яàмσş●



[IMG]http://dc08.*******************************************************/i/02892/8hv0n6kgjxbz.jpg[/IMG]

يعطيك العـآفــية .. مجهود مميز ـآلف ششششششكر ..







bb:25FB48CC

نو نفسسيآت ،


●ĎoЙ Яàмσş● غير متواجد حالياً  
قديم 09 - 05 - 2011, 42 : 03 PM   رقم المشاركة : [8]
امبراطور جديد
الصورة الرمزية تشيلساوي للابد
 

تشيلساوي للابد will become famous soon enough



آلــف آلــف شكــر آختـي آلكريمـــه ..

مجهــــــود رآئـــــع ..






-










..!
..

تشيلساوي للابد غير متواجد حالياً  
قديم 09 - 05 - 2011, 15 : 04 PM   رقم المشاركة : [9]
موقوف
الصورة الرمزية عاشق الراقي والملكي
 

عاشق الراقي والملكي will become famous soon enough



مشكؤر خيؤ ع آلآخبآر الآكثر من رؤؤعة

تقبل مرؤري




عاشق الراقي والملكي غير متواجد حالياً  
قديم 09 - 05 - 2011, 48 : 06 PM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور ذهبي
محرر رابطة الأرسنال
الصورة الرمزية arsenali
 

arsenali has a brilliant futurearsenali has a brilliant futurearsenali has a brilliant futurearsenali has a brilliant futurearsenali has a brilliant futurearsenali has a brilliant futurearsenali has a brilliant futurearsenali has a brilliant futurearsenali has a brilliant futurearsenali has a brilliant futurearsenali has a brilliant future



[IMG]http://dc08.*******************************************************/i/02892/8hv0n6kgjxbz.jpg[/IMG]


آلـف شكـر و الله يعطيك العآفيـة

مجهود آخبآري مميـز .^. قـوآك الله

::




arsenali غير متواجد حالياً  
 

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

▌ أخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يـوم الأثنين 9 مآيــو 2011▌



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02 : 05 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر