العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

ام المشاكل للكاتب محمد النعمه

عفوا المقال موجود مسبقاً على هذا الرابط http://www.alrage.net/vb/t267371.html # المراقب العام # الكاتب : محمد النعمه أم المشاكل ! * مشكلة ( التاريخ ) و ( الإحصاء ) لدينا هي


موضوع مغلق
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 04 - 04 - 2011, 38 : 08 AM   رقم المشاركة : [1]
امبراطور نشيط
 

راهب جدة is on a distinguished road

افتراضي ام المشاكل للكاتب محمد النعمه 


عفوا

المقال موجود مسبقاً على هذا الرابط


عن التاريخ الرياضي و الامير خالد بن عبدالله - الكاتب محمد النعمه

# المراقب العام #


الكاتب : محمد النعمه



أم المشاكل !

* مشكلة ( التاريخ ) و ( الإحصاء ) لدينا هي ( أم المشاكل ) فعندما تسأل 10 مشجعين من أي نادي سعودي عن عدد بطولات فريقهم ستكتشف أن لكل منهم ( رقم ) يختلف عن الآخر و السبب أن الإحصاء الرياضي لدينا ( مضروب ) والاتحاد السعودي لا يقدم الحلول لهذه المشكلة ، وحتى التاريخ الرياضي فهو كذلك محل جدال طويل ويمكنني أن أذكر لكم مثاليين ( على الطاير ) عن القضايا التاريخية الجدلية ، الأول ( تاريخ تأسيس نادي الوحدة ) والثاني ( مؤسس نادي الشباب ) ، ولا زال الجدال على أشده بين ( ابن سعيد ) الذي يقول أنه هو من أسس الشباب وبين بعض ( الشبابيين ) الذين يقولون أن مؤسس ناديهم هو ( محمد مكي ) ، وبين هذا وذاك ( إدارات ) شبابية متعددة لم تقف على خط ( الحياد ) !

* وبالحديث عن شيخ الهلاليين عبد الرحمن بن سعيد والذي كما ذكر في الصحف يريد أن يؤلف كتاب عن التاريخ الرياضي والذي قوبل باستهجان من قبل الجماهير النصراوية بحجة أنه متعصب جداً ولن يكتب التاريخ بحيادية وتحديداً في النقاط التي لا يوجد لها مصادر واضحة ، وفي المقابل خرج قبل أيام الإعلامي سعود الصرامي ليقول لنا أن أنه هو الآخر سيخرج بكتاب عن التاريخ الرياضي ! .




* وبعيداً عن ما سيظهر في هذه الكتب ، أنا شخصياً وأعتقد أن مثلي كثيرون لن نرضى أبداً بأن نأخذ تاريخنا الرياضي من رجل قال أن سيذبح أبنه إذا شجع النصر ، ومن آخر قال أنه سيذبح ( حاشي ) إذا فاز الهلال !

* مستوى التعصب الذي وصل له هؤلاء يجعلهم بعيدين كل البعد عن الحيادية في الطرح وهو ما نحتاجه لجمع أوراق التاريخ ولملمة الأرقام و حصر البطولات .

* أتمنى من الإتحاد السعودي لكرة القدم أن يقيل الأستاذ أحمد صادق ذياب من لجنة التاريخ والإحصاء ليتفرغ لمناصبه الأخرى داخل الإتحاد السعودي وأن يكون المؤرخ محمد القدادي على رأس لجنة الإحصاء ويترك له تشكيل أعضاء اللجنة ، فهذا الرجل هو محل ثقة ( جميع ) الرياضيين بمختلف ميولهم .


رجال الاهلي و الأمير خالد !

* الأمير خالد بن عبدالله هو أحد أبرز وأكبر رجال الأهلي بعد الرمز عبد الله الفيصل وأبنه محمد ، قدم الأمير خالد الكثير والكثير في خدمة هذا الكيان ولم يبخل على الأهلي بأي شي لسنوات طويلة ، وعندما تطالب الجماهير الأهلاوي بالإصلاح أو يصل حال البعض منهم إلى المطالبة برحيل الأمير خالد فهم هنا لا يلامون في هذا ، لأنه وبكل بساطة النادي منذ 10 سنوات وهو يترنح ، و السبب الرئيسي هو سياسة إدارة النادي والتي تختلف عن سياسة كل الأندية السعودية بلا استثناء ! ، لأن من يتخذ القرار في هذه الأندية هو رئيس النادي أما في الأهلي فهو رئيس أعضاء الشرف ، سيقول لي البعض أن حديثي هذا يحتاج لإثبات ، وأنا سأذكركم بحادثة وهي قضية اللاعب حسين عبد الغني عندما كان يريد العودة للأهلي بعد تجربته الاحترافية في تلك الأيام كان إدارة الأهلي بقيادة عبد العزيز العنقري والأمير فهد بن خالد وقد وعد الأمير فهد الجماهير الأهلاوية التي احتشدت أمام النادي بأن يعيد حسين للأهلي ، ولكن رغم أن عودة حسين كانت مطلب ( جماهير الأهلي ) و مطلب ( رئيس النادي و نائبة ) إلا أنه في النهاية تم اتخاذ القرار من قبل ( رئيس أعضاء الشرف ) !

* هذه الحادثة وغيرها الكثير تثبت لنا أن سياسة النادي تحتاج للتغير ، والتغيير هنا يكون بـ ( ثلاث ) حالات ، الأولى ( أن يقود رئيس أعضاء الشرف الأكاديمية والفئات السنية ويترك الفريق الأول للرئيس ) كما هو حال الأمير بندر بن محمد في نادي الهلال والذي يقود الفئات السنية و لا يتدخل في عمل الأمير عبد الرحمن بن مساعد كرئيس متكفل في الفريق الأول ، الحالة الثانية ( أن يبتعد رئيس أعضاء الشرف عن الإشراف كل أمور النادي ويقدم مبلغاً سنوياً دون أن يتدخل بأي أمر ) كما هو الحال في نادي الشباب حيث أن الأمير خالد بن سلطان لا يعلم عن أي شي داخل النادي فهو داعم فقط ، الحالة الثالثة هي أن ( يرحل ) رئيس أعضاء الشرف ويأتي رئيس أعضاء شرف جديد قادر على تطبيق إحدى الحالات ( الأولى ) أو ( الثانية ) .

* هذه هي مطالبات جمهور الأهلي بكل بساطه ، فهل في هذه المطالبات انتقاص من أحد ؟

* وليد الفراج يرمي الأهلي بأسوأ و أقبح وصف حين يقول أن الأمير خالد إذا رحل فالأهلي سيهبط ، ونسي هذا الفراج أن في الأهلي مئات الرجال القادرين على قيادة الأهلي بوجود الأمير خالد أو حتى لو رحل ، وهؤلاء الرجال لم يبتعدوا الآن إلا لأن سياسة النادي لا تحتمل تواجدهم ، والمشكلة ليست في وليد و لكن أن يقوم أحد منتديات الأهلي بتكريمه رغم إسقاطاته المتكررة ثم يتصل مدير المركز الإعلامي محمد الشيخي ليثني عليه فـ هنا نعلم ونتأكد أن في هناك ( بعض ) الأهلاويين لا تهمهم مصلحة النادي بقدر ما تهمه مصلحتهم الشخصية ، وإلا كيف يكرم من أساء للنادي لأنه أثنى على شخص !


نقاط متفرقة ..

* لكل داء دواء يستطاب به ، إلا ( الطبيب ) ما لقينا له دوا !

* أتعجب من ( الأرقوز ) حين يتحدث عن الأهلي وكأنه الخبير بأموره و المطلع ، للأسف لا أعيب على هذا وصاحبه ( المتمكيج ) حديثهم ولكن أعيب على من وضعهم على رأس هذا البرنامج و في هذه القناة !

* فريق الهلال يؤكد للعام التالي على التوالي بأن هناك فوارق وضعها الأمير عبد الرحمن بن مساعد جعلت هذا النادي يبتعد فنياً عن باقي الأندية السعودية ، فهنيئاً للهلال هذا الرئيس وهنيئاً للهلاليين الدوري .

* اتفق ( كل ) الرياضيين بأن نصر ( كحيلان ) أفضل بمراحل كثيرة من مما كان عليه النصر في السنوات الماضية إلا ( عادل التويجري !! )

* سياسة ( الداعم الواحد ) ستهوي بـ ( الاتحاد ) كما فعلت بالجار !

* الفيصلي هو الأبرز هذا الموسم ، ولو وجد الدعم الذي تجده الأندية ( الخمسة ) لأصبح من المنافسين على البطولات




راهب جدة غير متواجد حالياً  
روابط دعائية
موضوع مغلق

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

ام المشاكل للكاتب محمد النعمه



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 46 : 01 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر