العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > ارشيف منتديات الإمبراطور الرياضية - النادي الاهلي السعودي > أرشيف المنتديات الخاصة بالمناسبات > منتدى مونديال كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا
   

روماريك: يجب أن تتغير الحالة النفسية

إنه لغز محير يتكرر دائماً في تاريخ كرة القدم: كيف يمكن لمنتخب مؤلف من مواهب عدة أن يخفق في التألق أو حتى يحصد الفشل الذريع في بطولة كبرى؟ لماذا لم


 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 19 - 05 - 2010, 11 : 02 PM   رقم المشاركة : [1]
www.alrage.net
إمبراطور مميز
 

حسن99 will become famous soon enough

افتراضي روماريك: يجب أن تتغير الحالة النفسية 







إنه لغز محير يتكرر دائماً في تاريخ كرة القدم: كيف يمكن لمنتخب مؤلف من مواهب عدة أن يخفق في التألق أو حتى يحصد الفشل الذريع في بطولة كبرى؟ لماذا لم يحقق المنتخب البرازيلي الذي ضم زيكو وسقراط أي لقب؟ كيف خرج المنتخب الفرنسي الذي ضم في صفوفه زين الدين زيدان، ونظيره الأرجنتيني بقيادة خوان سيباستيان فيرون من الدور الأول في نهائيات كأس العالم 2002 FIFA؟

المنتخب الأخير الذي عاش هذا اللغز المحير ليس سوى كوت ديفوار. فأفضل جيل في تاريح هذا المنتخب بقيادة المتألق ديدييه دروجبا والشقيقين كولو ويايا توريه وسالومون كالو لم يجد الوصفة المناسبة لإحراز أحد الالقاب أو حتى تأكيد التطلعات الموضوعة عليه.

ويبدو أن لاعب وسط منتخب الأفيال روماريك ندري كوفي وجد أين تكمن المشكلة ويقترح الحلول. ففي مقابلة حصرية مع موقع FIFAدقّ لاعب وسط إشبيلية التي يتمتع ببنية جسدية هائلة والذي يخرح من موسم مليء بالإصابات والخيبات ناقوس الخطر في محاولة لتحاشي أن يحصد هذا الجيل الموهوب الفشل مجدداً.

FIFA.com: أعلن زفين جوران إيريكسون لائحة تتضمنت أسماء 30 لاعباً قبل أن يقلص العدد إلى 23. كيف تعيش فترة الإنتظار هذه خصوصاً أنها بإشراف مدرب جديد؟
روماريك: بوجود مدرب جديد، فإن الفرصة متساوية للجميع، وبالتالي يجب اقتناص الفرصة. بالنسبة لي شخصياً، فإن كأس العالم المقبلة فرصة رائعة بالنسبة الي. قد تتضمن اللائحة النهائية بعض المفاجآت. عندما تدخل في صلب الموضوع، المهم أن تفكر بالمجموعة وأن تبذل جهداً كبيراً خلال فترة الإستعدادات لتصل إلى جنوب أفريقيا في أعلى درجة من الثقة.

هذه الثقة هل هي في حاجة إلى إجراء بعض التغييرات؟
في السابق، كنا نملك مجموعة جيدة، لكن من الناحية التكتيكية لم نكن على المستوى. كنا نفتقد إلى التفاهم في ما بيننا، وإنتشارنا على الملعب لم يكن يليق بسمعتنا. آمل أن يقوم إيريكسون بتصحيح هذا الأمر وهذا ما ننتظره منه بالدرجة الأولى. الحالة النفسية يجب أن تتغير أيضاً، يجب أن نفوز كمجموعة ونبرهن أخيراً الموهبة التي نملكها.

في مقابلة مع موقع أجريت معه مؤخراً، إعترف جرفينيو بأنه يتوجب على الفريق أن يدافع سوياً، هل هذه احدى التغييرات التي تتوقع أن تحصل؟
بالطبع! العمل الدفاعي يبدأ من المهاجمين، إنها مسألة تتعلق بالمجموعة. يجب أن نقوم جميعاً بدور دفاعي، لكن لكل لاعب مهمته. لدينا العديد من الشوائب في انتشارنا الجماعي. لا يمكن الا أن نكون على أعلى المستوى في هذه الناحية بالذات. وجود مسافة 70 متراً بين المدافعين والمهاجمين كما حصل خلال كأس الامم الافريقية CAN ليس مسموحاً. خطوطنا ليست متراصة، وبالتالي لا نشكل حاجزاً صلباً امام المنتخبات المنافسة. إذا نجحنا في تصحيح هذا الأمر، نستطيع أن نتطلع الى تحقيق اشياء كبيرة.

هل تعتقد بقدرتكم على تحقيق ذلك في مدى ثلاثة أسابيع فقط، بإشراف مدرب سيبدأ باكتشاف الفريق خلال اليوم الأول من المعسكر؟
إذا بذل كل منا جهوداً إضافية، ودفعنا بإتجاه واحد، بالطبع نعم. أعتقد بأن ثلاثة اسابيع مدة كافية لتغيير أسلوبنا وتقديم وجه جديد. لا يمكن أن نكرر ما حصل في المباراة ضد الجزائر في كأس الأمم الأفريقية CAF. لقد جسدت هذه الهزيمة كل شوائبنا. الرسائل الأولى هامة جداً والمدرب يملك من الخبرة ما يؤهله لمعرفة أهمية هذا الأمر. بعد ذلك يتعين علينا أن تكون لدينا الرغبة. من الناحية الفنية، ندرك تماماً ما هو منتظر منا، ونقوم به في أنديتنا كل يوم، وبالتالي، فإنها مسألة إرادة. لكنني أكرر، يجب أن يكون الجميع على قدم المساواة، يجب أن تكون المنافسة حافزاً لتطور المجموعة، يجب ألا تكون مراكز البعض مضمونة لهم.

سبق لديدييه زوكورا وكوبا باري وجيرفينيو أن تطرقوا إلى هذا الموضوع وكانت لديهم تشخيصات مماثلة لمرض الأفيال. كيف تفسر بأن هذه الأمور لم تصحح حتى الآن؟
ندرك تماماً شوائبنا، لكن يجب أن تكون لدينا الرغبة أن نكافح من أجل بعضنا البعض. عندما تكون الكرة في حوزتنا ليس لدينا خيارات كبيرة، تبادلنا للكرات ليس جيداً لأننا نفتقد إلى حسن الإنتشار. يجب ألا نمنح الهدايا فنحن لم نعد في مركز التكوين. يجب وقف تمرير الكرات بين الساقين عندما يتعلق الأمر بلاعب يشغل مركز قلب الدفاع، المهم ليس أن نبرهن موهبتنا الشخصية بل أن نساهم في تحقيق الفوز للمنتخب الوطني.

هل تعتقد بأن الاخفاق في كأس الأمم الأفريقية CAF قد يؤدي إلى تطور مستوى المنتخب؟
ردة فعل الشعب الإيفواري بعد نهائيات كأس الأمم الأفريقية أكدت إنه في حال اخفاق جديد في جنوب أفريقيا، من الأفضل عدم العودة إلى الديار! لقد شعرت بمدى الغضب والخيبة بعد الخسارة أمام الجزائر. يجب إدراك بأن منتخب الأفيال هو العامل الوحيد الموحد في البلاد. عندما نلعب، لا وجود لإختلاف في اللغة أو لون البشرة. يتعين علينا أن نثلج صدور الشعب. كما أن عدم فوز هذا الجيل بأي لقب سيكون أمراً حزيناً: إنه فشل ذريع.

شخصياً، عشت موسماً صعباً. كيف تقيمه؟
بدأت الموسم مصاباً، وبعد ذلك وجدت صعوبة في العودة. قبل نهائيات كأس الأمم الأفريقية CAN استعدت مستواي، ولكن المدرب وحيد هاليلودزيتش لم يستدعني إلى صفوف المنتخب. بالطبع تأثرت معنوياً، ثم ما لبث أن أصبت مجدداً، إنه الموسم الأول الذي أتعرض فيه لهذا الكم من المشاكل، لم اعش هذا الأمر سابقاً لكنني تعلمت الكثير، لقد حولت السلبيات إلى إيجابيات.

هل يمكن أن تشكل كأس العالم حافزاً اضافياً لك شخصياً؟
تماماً. أصبحت اقوى معنوياً، أما من الناحية البدنية فأنا أكثر حيوية. يمكن أن تشكل كأس العالم المقبلة فرصة بالنسبة لي لكي أعوض موسماً صعباً. لم يعد لي سوى هذه البطولة!




حسن99 غير متواجد حالياً  
روابط دعائية
 

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

روماريك: يجب أن تتغير الحالة النفسية



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 39 : 08 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر