العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > ارشيف منتديات الإمبراطور الرياضية - النادي الاهلي السعودي > أرشيف المنتديات الخاصة بالمناسبات > منتدى مونديال كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا
   

سلوفاكيا: للمرة الأولى طعمٌ مختلف

يُقال أن للمرة الأولى في كل شيء طعمٌ مختلف، وتنطبق هذه القاعدة تماماً على سلوفاكيا التي تشارك للمرة الأولى في كأس العالم FIFA وتتجه إلى جنوب أفريقيا بخطوات ثابتة وعزيمة


 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 18 - 05 - 2010, 09 : 08 PM   رقم المشاركة : [1]
www.alrage.net
إمبراطور مميز
 

حسن99 will become famous soon enough

افتراضي سلوفاكيا: للمرة الأولى طعمٌ مختلف 



يُقال أن للمرة الأولى في كل شيء طعمٌ مختلف، وتنطبق هذه القاعدة تماماً على سلوفاكيا التي تشارك للمرة الأولى في كأس العالم FIFA وتتجه إلى جنوب أفريقيا بخطوات ثابتة وعزيمة كبيرة أملاً بالتألق في المحفل الكروي الأهم على الإطلاق.

ولطالما حقق المشاركون للمرة الأولى في كأس العالم نتائج مفاجئة، سواء كان ذلك نتيجة الحماسة الكبيرة التي تعتري نفوس اللاعبين عند الظهور في العرس الكروي العالمي للمرة الأولى، أم بسبب قدرات ومواهب حقيقية يُظهرونها على المستطيل الأخضر. حيث وصل أسود التيرانجا السنغاليون إلى ربع نهائي نسخة 2002 بعد الفوز المظفر في مباراتهم الأولى على المنتخب الفرنسي حامل اللقب آنذاك. أما نسور نيجيريا فقد تألقوا في الدور الأول في نسخة عام 1994 التي استضافتها الولايات المتحدة الأمريكية وتصدروا ترتيب المجموعة متقدمين على المنتخبين الأرجنتيني بقيادة دييجو مارادونا، والبلغاري مع أسطورته خريستو ستويتشكوف. وتطول قائمة النجاحات البارزة التي حققها ضيوف كأس العالم للمرة الأولى ومن بينها وصول منتخب جمهورية آيرلندا إلى الدور ربع النهائي عام 1990، وإسقاط كوريا الشمالية للمنتخب الإيطالي في مرحلة المجموعات ومن ثم التأهل إلى الدور ربع النهائي في نسخة عام 1966 التي استضافتها إنجلترا.

لن نخذل جماهيرنا في جنوب أفريقيا
يُشير التاريخ إلى أن المنتخبات صاحبة الحظوظ الضعيفة وتلك التي تشارك للمرة الأولى يصعب التكهن بأدائها ولا يجب الإستهانة بما تحمله في جعبتها، وما من شكّ في أن فريقاً يظهر للمرة الأولى في البطولة الكروية الأبرز في العالم سيحظى بتشجيع ومساندة شريحة واسعة من جماهير المستديرة الساحرة. ويشهد لنجوم سلوفاكيا مشوارهم المشرّف إلى النهائيات، حيث أطاحوا بمنتخبات قوية مثل جمهورية التشيك وبولندا، وتصدروا ترتيب المجموعة الثالثة في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى جنوب أفريقيا 2010، ليُشكلوا المنتخب الوحيد في هذه النسخة الذي يُشارك للمرة الأولى في تاريخه. والأمر المؤكد هو أن السلوفاكيين سيحاولون تكرار تجربة المنتخب الكرواتي الذي حقق مفاجأة مدوية في مشاركته الأولى في كأس العالم وكاد يصل إلى المباراة النهائية في فرنسا 1998.

ومثلهم في ذلك مثل الكروات، الذين تألقوا بأسطورتيهما دافور سوكر وزفونيمير بوبان وتمكنوا من الوصول إلى الدور نصف النهائي عام 1998 بعد سبع سنوات فقط من نيل بلادهم استقلالها، لدى السلوفاكيين إرثٌ كرويٌ عريضٌ على الساحة العالمية يفخرون به إلى درجة كبيرة. وكذلك يلعب نجوم سلوفاكيا هذه المرة دفاعاً عن علم جديد ونشيد وطني مختلف. وشاركت كرواتيا في ثماني نسخ من كأس العالم FIFA كجزء من جمهورية يوغوسلافيا السابقة، وكذلك هو الحال بالنسبة لسلوفاكيا التي كانت تشكل نصف تشيكوسلوفاكيا والتي تمكنت من اقتناص مركز الوصيف في نسختين: إيطاليا 1934 وتشيلي 1962. وقد تمثل الإنجاز الكروي الأهم في تاريخ تشيكوسلوفاكيا، قبل أن تنقسم إلى جمهورية التشيك وسلوفاكيا عام 1993، بإسقاط نجوم ألمانيا الغربية حاملي لقب كأس العالم FIFA آنذاك في مباراة انتهت بركلات الترجيح لتتربع على عرش كأس الأمم الأوروبية عام 1976.

سكيرتل ورفاقه
ورغم أنها تشارك في كأس العالم FIFA للمرة الأولى في تاريخها، إلا أن سلوفاكيا تتجه إلى جنوب أفريقيا وبين صفوف منتخبها كوكبة من النجوم اللامعة في عالم كرة القدم، يحترف معظمها مع أهم الأندية الأوروبية. حيث تضمّ المجموعة الأولية المكونة من 30 لاعباً والتي أعلنها المدرب فلاديمير فايس، لاعبين يخوضون غمار دوريات الدرجة الأولى في كل من ألمانيا وإيطاليا وإنجلترا وتركيا وبولندا. وستتجه الأنظار بشكل خاص إلى مارتن سكيرتل مدافع ليفربول الذي يملك خبرة كروية عريضة في المحافل الكروية العالمية لابدّ وأن تعود بالنفع على منتخبه الوطني في بطولة كأس العالم المقبلة.

وفي مقابلة سابقة مع موقع FIFA.com، قال فايس مدرب سلوفاكيا الحذر دائماً: "نأمل أن نبلغ الدور الثاني في هذه البطولة التي ستحتضنها جنوب أفريقيا." ولكن يبدو أن طموحات اللاعبين تزداد يوماً بعد يوم، حيث أخذوا يتطلعون إلى تجاوز الدور الثاني.

أما حارس مرمى المنتخب السلوفاكي ونادي ليجيا وارسو البولندي، يان موتشا، فقد قال دامعاً عند استقباله كأس العالم FIFA في جولتها التي قادتها إلى مدينة زيلينا شمال غرب سلوفاكيا حيث احتشد عشرات الآلاف لتحية الكأس الغالية: "لم أدرك حتى الآن تماماً ما يمثله تأهل المنتخب السلوفاكي إلى كأس العالم بالنسبة لجماهير البلاد. غير أنني أرى ذلك اليوم بكل وضوح. ولهذا فإننا لن نخذلهم في جنوب أفريقيا."

من جانبه قال الهداف السلوفاكي ستانيسلاف سيستاك: "أعتقد أن المركز الأول في المجموعة محجوز. أعتقد جازماً بأن أبطال العالم يستطيعون تخطي الدور الأول بسهولة، لكننا نطمح لاحتلال المركز الثاني وإذا قُدّر لنا ذلك، فإن هذا سيكون نجاحاً كبيراً لسلوفاكيا." يذكر أن الخصمين الآخرين في المجموعة هما الباراجواي ونيوزيلندا الأقل حظوظاً.

إلى ذلك، قال ميروسلاف كارهان كابتن المنتخب والذي ارتدى قميص منتخب بلاده الوطني أكثر من أي لاعب آخر في تاريخ سلوفاكيا والمعروف بلقب "رجل العلامة الكاملة": "يمثل التأهل إلى كأس العالم أمراً مهماً بالنسبة لهوية دولتنا حديثة العهد. ندرك جيداً أن الظهور بشكل مشرف لن يكون أمراً سهلاً على الإطلاق في النهائيات." ومتحدثاً عن بلاده التي لا يتجاوز عدد سكانها 5.5 مليون نسمة والتي ستقف برمتها خلف أبنائها الوافدين للمرة الأولى إلى كأس العالم FIFA، قال كارهان: "إن بلادي فخورة جداً بنا."




حسن99 غير متواجد حالياً  
روابط دعائية
 

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

سلوفاكيا: للمرة الأولى طعمٌ مختلف



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 23 : 08 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر