العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > ارشيف منتديات الإمبراطور الرياضية - النادي الاهلي السعودي > أرشيف المنتديات الخاصة بالمناسبات > منتدى مونديال كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا
   

تجهيز عشب الملاعب

مع تسليط الضوء على ملعب مبومبيلا لنجاح نمو العشب فيه،بريتشارد هايدن مستشار اللجنة المنظمة لشؤون أرضيات الملاعب، خلال جولة العشرة أيام التفقدية للتحقّق من العمل الجاري في الملاعب والتأكد من


 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 17 - 05 - 2010, 20 : 09 PM   رقم المشاركة : [1]
www.alrage.net
إمبراطور مميز
 

حسن99 will become famous soon enough

افتراضي تجهيز عشب الملاعب 






مع تسليط الضوء على ملعب مبومبيلا لنجاح نمو العشب فيه،بريتشارد هايدن مستشار اللجنة المنظمة لشؤون أرضيات الملاعب، خلال جولة العشرة أيام التفقدية للتحقّق من العمل الجاري في الملاعب والتأكد من قدرة جنوب أفريقيا لاحتضان مباريات البطولة.

وقوفاً على المستطيل الأخضر الذي كان منذ أسبوعين كومة من الرمال، وصف هايدن من معهد STRI البريطاني (معهد البحوث للعشب الرياضي)، كيفية استعدادات مبومبيلا وباقي ملاعب كأس العالم للبطولة.

"الأمر الرئيس هو البداية من أساس جيّد. هنا (في مبومبيلا)، انطلقنا من أساس جيد منذ ثلاثة أسابيع، وبإمكانكم رؤية التجاوب الايجابي للعشب. يجب أن تكون الأرضية وفق المواصفات، من حيث نوعية الرمل، طريقة الصرف من الملعب ومن ثم نمو البذور. وإذا كان الطقس جيداً على غرار هذا المكان يكون النمو سريعاً".

بالنسبة لهايدن، فان اختيار العشب أساسي في تحديد نوعية الأرضية، وفي هذه الحالة من الضروري البحث خارج الحدود الجنوب أفريقية لإيجاد العشب الأفضل لكأس العالم FIFA.

ويقول هايدن محذراً من ضرورة مراقبة العشب على مدار الساعة: "نحن نروّج لاستعمال هذا النوع من الشعب. عندما يبدأ الناس برؤيته، سيدركون فوائده مقارنة مع عشب كيكيو المحلي، الذي سيتأثر إلى حين انطلاق البطولة وسيبدو نائماً خلال النهائيات. يجب تغذية العشب، رشّه بالمياه، ومساعدته على مكافحة الأمراض وباقي الأعراض".

مع اقتراب نهائيات كأس العالم، يقوم هايدن وفريقه بعمل ضخم في تجهيز ملاعب جنوب أفريقيا وهم جاهزون للعمل الكبير الذي ينتظرهم. ومن المنتظر أن يكون الأسبوع الذي يسبق المباراة الأولى هو الأصعب.

"إن عملية إعداد الملاعب قبل، أثناء وبعد المباريات تقدّمت كثيرا من الناحية العلمية. لذلك سنقوم قبل أسبوع على المباراة الأولى، بتجهيزها كي تطابق مواصفات FIFA، ونقوم بقص العشب كي يبدو جميلاً ولنشجّع نموه".

ويشرح هايدن: "في إطار الاستعدادات لنهائيات كأس العالم سنراقب عن قرب كمية المياه التي تحتاجها الأرضية. في المباريات التي ستقام خلال فترة النهار، يفضّل لاعبو كرة القدم الحديثة رشّ القليل من المياه على ورقة النبات لتعزيز انزلاق الكرة على المستطيل. بين الشوطين، يقوم طاقم الملعب ببعض التصليحات، وبعد اللقاء نقوم بتنظيف العشب الزائل ثم نجزّه مرة أخرى. نستخدم نوعين من الجزّ - أسطوانة الجزّ الضخمة التي تعطينا هذه الخطوط الجميلة الكبرى، وأرضية متماسكة حقيقية، ولكن أيضا جزّازات الشفط التي تقوم بالتقاط جميع الأنقاض".

بالنسبة لهايدن، فان الأرضيات أو "الجواهر الخضراء" كما يحبّ الإشارة إليها، هي الجزء الأهم في كأس العالم.

"يأتي الناس إلى كاس العالم، فينظرون إلى الملعب لمدة عشر دقائق وإلى المستطيل الأخضر لمدة 90 دقيقة، لذا يجب التركيز على هذه النقطة. لكن يهمّنا أيضاً رأي اللاعبين، لأنه لدى مغادرتهم يكون تقييمهم للملعب على مدى ارتياحهم على العشب. انه بحق الأمر الأهم في الملعب. بالإمكان التخلي عن الكثير من الأشياء، لكن التخاذل في موضوع العشب هو صعب للغاية".

خلال النهائيات، سيكون هايدن وفريقه على أرض الحدث للتأكد من سير كل الأمور على ما يرام.

"خلال البطولة ستقوم STRI بمعاينة الأرضيات وفقا لأحدث التقنيات. ستذهب فرق إلى كل ملعب خلال البطولة للتأكد من مطابقتها للمعايير الدولية. سيكون العمل هائلاً خلال البطولة".

ويضيف هايدن: " سنتخذ نهجاً وقائياً للتأكد من أن الملاعب في أفصل أحوالها مع انطلاق الاختبارات قبل أسابيع على بداية البطولة. بعدها سنكون على ثقة أن الملاعب متماسكة وموافقة للمعايير العالمية".

ورغم ذلك يفضل هايدن عدم ذكر كل الجهود المبذولة والعمل الشاق الذي قام به فريقه إعداداً لملاعب كأس العالم.

وختم هايدن: "نجاح كأس العالم لا يرتبط بأرضية الملاعب. هذا هو تعريف النجاح. يجب التركيز على اللاعبين والمباريات وليس عشب الملاعب. ستؤكد الملاعب الرائعة أن جنوب أفريقيا ستضاهي الأفضل على هذا المستوى في العالم".




حسن99 غير متواجد حالياً  
روابط دعائية
 

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

تجهيز عشب الملاعب



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 42 : 08 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر