العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

ضم صوتك لصوت سامي القرشي

من المستحيل أن تكتمل منظومة أي فريق كرة قدم في العالم بغياب أحد خطوط ذلك الفريق بشكل نهائي . في عرف كرة القدم يقول أحد فلاسفتها (كل فريق يدخل إلى


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 11 - 03 - 2010, 50 : 01 PM   رقم المشاركة : [1]
امبراطور نشيط
 

tariq2009 will become famous soon enough

افتراضي ضم صوتك لصوت سامي القرشي 


من المستحيل أن تكتمل منظومة أي فريق كرة قدم في العالم بغياب أحد خطوط ذلك الفريق بشكل نهائي . في عرف كرة القدم يقول أحد فلاسفتها (كل فريق يدخل إلى أي مباراة وهو يملك نقطة واحدة والأولي به قبل البحث عن الثلاث نقاط أن يفكر كيف يحافظ على هذه النقطة).
كلام منطقي جدا يكرس لمفهوم أن كرة القدم الحديثة تبدأ من الدفاع وتأمين الخطوط الخلفية ومن ثم البحث عن الهجوم وفق قدرات المنافس وظروف المباريات.
آسيويا وبعد (الغرافة) لا يمكن للأهلي الصمود وبهذا الشكل خصوصا وأنه فريق يلعب بدون خط دفاع بأكمله. نعم اللاعبون المدافعون موجودون في أرض الملعب ولكنه وجود (صوري) لا يمكن لمسة على أرض الواقع والحقيقة المرة تقول (الأهلي ينزل إلى أرض الملعب في كل مباراة بسبعه أو ثمانية لاعبين فقط وعلى أبعد تقدير) ويا ليت الخلل الدفاعي وقف عند غزال بل تعداه للأسد والثعلب والزرافة.
في الفرق التي تعاني مثل الأهلي من عدم وجود أسماء لها قيمتها الفنية في الخط الخلفي يُلجأ إلى أساليب أخري لمنع وصول الكرة بسهولة إلى مناطقها الدفاعية كحل بديل وهذا شأن .. تدريبي .. تكتيكي .. بحت ومعني به المدرب .
ولكن السيد (فارياس) لم يفطن بعد إلى أن فريقه يعاني الأمرين في خط دفاعه بدليل أنه لم يحاول حتى تغيير منهجية الفريق باتجاة الكثافة العددية في الخلف لتعويض الضعف الفردي ومن ثم الاعتماد علي الهجمات المرتدة كما تفعل جميع الفرق الأخرى التي تؤمن بمقولة (رحم الله امرأً عرف قدر نفسه) خصوصا أن الأهلي مؤهل لتلك المنهجية عناصريا بوجود لاعبين سريعين جدا.
هل هو (الكبرياء) الذي يكلف الأهلي الكثير كفريق تعود الهجوم وغيرة الدفاع تاريخيا . أم هو (الكبر) الذي يدفع السيد فارياس إلى (ركوب رأسه) وفي كل مباراة..؟ الحقيقة لا أعلم فكل الذي أعلمه أن الأهلي يخسر ثم يخسر وجمهوره يعاني ثم يعاني وإدارته تتفرج ثم تتفرج.
ولكني أستطيع الجزم بأن الجهاز الإداري الأهلاوي وخصوصا الأمير فهد بن خالد ملزم بالجلوس مع المدرب وصب (العلم) في رأسه تمسكا بآخر قشة محلية متمثلة في بطولة الملك بعد أن قدمت آسيا التحية للأهلي قائلتا (تصبح علي خير). فإذا أراد المدرب أن يأخذ بالمشورة كما هو عرف كبار مدربي العالم (مرحبا) وإن كان مصرا علي قتلة للفريق بتغييراته العجيبة وقراءته الغير منطقية للمباريات وتمسكه الغير منطقي بآراءة فأنا أرى أن يُدفع إلى ذلك بالقوة حتى وإن حصل التصادم الذي تخشاة الإدارة مع مدربها وحتى لو كان الثمن (هروبها لبيت أهلها).



صحيح أن الوقت الآن لا يسمح بتبديل لاعب أجنبي مكان آخر لنطالب وبالثلاثة بطلاق (غزال) عن الأهلي ولكن أبناء النادي أولى بالتجارب في خط الدفاع و(جحا أولى بلحم ثوره) علي الأقل سنعرف بعد التجربة حاجتنا في فترة التعاقدات القادمة (لا أن يبدأ الموسم القادم لنحول الأهلي لفأر تجارب لا يصح إلا في منتصف الموسم بعد أن تطير الطيور بأرزاقها).
في الأسبوع الفائت كتبت مقالا كنت أهدف من ورائه إلى شحذ الهمم والحفاظ على مكتسباتنا الجماهيرية (التي ترفع الرأس) وأعطاء لاعبينا دفعة معنوية ولا زلت أنتهج نفس المبدأ ولن أحيد وقوفا خلف الأهلي ولاعبيه وجماهيره (فقط) وأما البقية فلا يهمني الخلاف أو الاتفاق معهم. أما وقد انتهينا من الدعم فالنقد قادم وفي الأهلي لا يوجد من على رأسة (ريشة)
فشق الفريق إداريا من خلال القرارات وعدم القدرة على التأثير الإيجابي على اللاعبين أكبر من رقعة المقالات هذا إن سمح وقت الأستاذ العنقري أو الأمير فهد بن خالد لقرائتها ووضعها في عين الإعتبار (تفردا بقرار وتهميش نصيحة).
على العموم .. على الجماهير الأهلاوية الإلتصاق بفريقها فالذنب ليس ذنب الأهلي (الكيان) وعليها ألا تبكي على لبن مسكوب وعلى نجوم الفريق من أمثال مالك وتيسير وخصوصا (تيسير) مراجعة الحسابات فمعاملة الجماهير الخاصة ليست (ببلاش) وعلى الإدارة الأهلاوية والمشرفة علي فريق كرة القدم أن تعلم أنها أكثر إدارة في تاريخ الأهلي لقيت الدعم جماهيريا وإعلاميا وأنه (ليس في كل مرة تسلم الجرة).
اقول لك صح لسانك وهذا والله لسان كل اهلاوي؟ولكن؟ قال شو صبرك ع المر قال اللي أمر منه؟؟ اية والله وش مصبرنا على خط دفاع بالكامل ولكن الموجودين افضل السيئين؟؟؟




tariq2009 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

ضم صوتك لصوت سامي القرشي



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 46 : 04 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر