العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

أخبار النادي الأهلي عبر الإعلام القطري ليوم ][ الثلاثاء 23 ربيع الأول 1431 هـ ][

في مواجهة مثيرة بدوري المحترفين الآسيوي.. الغرافة يخطط لتعميق جراح الأهلي السعودي الفهود يبحثون عن الفوز الثاني والاقتراب من التأهل الأهلي يسعى للتعويض.. ويتمنى العودة للمنافسة من جديد حسين عطا:


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 09 - 03 - 2010, 11 : 04 PM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
عضو اللجنة الاخبارية
الصورة الرمزية الأهلاوي عبودي
 

الأهلاوي عبودي will become famous soon enough

افتراضي أخبار النادي الأهلي عبر الإعلام القطري ليوم ][ الثلاثاء 23 ربيع الأول 1431 هـ ][ 










في مواجهة مثيرة بدوري المحترفين الآسيوي.. الغرافة يخطط لتعميق جراح الأهلي السعودي



الفهود يبحثون عن الفوز الثاني والاقتراب من التأهل

الأهلي يسعى للتعويض.. ويتمنى العودة للمنافسة من جديد


حسين عطا:

سيكون الغرافة على موعد مع اختبار صعب في دوري المحترفين الآسيوي في السابعة إلا ربع من مساء اليوم، عندما يواجه الأهلي السعودي في الجولة الثانية بالمجموعة الأولى بإستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة، ويبحث ممثل الكرة القطرية عن فوزه الثاني في البطولة الآسيوية لزيادة حظوظه في تصدر المجموعة بعد فوزه في الجولة الأولى على الجزيرة الإماراتي، في الوقت الذي يبحث فيه الأهلي عن تصحيح أوضاعه بعد خسارته الماضية أمام الاستقلال الإيراني.
وتمثل مباراة اليوم أهمية كبيرة لفهود الغرافة الذين يبحثون عن اللقب الآسيوي الأول في تاريخهم، لأن الفوز سيرفع رصيدهم إلى 6 نقاط ويجعلهم من المنافسين على بطاقتي التأهل للدور الثاني، وتمثل المواجهة أهمية كبيرة للأهلي والذي تعد المباراة فرصته للإبقاء على حظوظه في التأهل بعد السقوط على أرضه وبين جماهيره في المباراة الأولى أمام الاستقلال الإيراني.
واستعد الفريقان لمباراة اليوم وأنهيا تدريباتهما للقمة الخليجية في البطولة الآسيوية، وأصبح الغرافة جاهزا لتحقيق فوزه الثاني، وعلى الرغم من الثقة الكبيرة لدى لاعبي الغرافة في قدرتهم في تحقيق الفوز إلا أن المباراة ستكون صعبة للغاية، لأن خسارة الأهلي في الجولة الماضية ستجعله يخوض مواجهة الليلة بحسابات مباريات الكؤوس.

الفوز الثاني

سيدخل الفهود مواجهة اليوم وهم يخططون للفوز الثاني حتى يقتربوا من التأهل إلى الدور الثاني، ومن أجل تحقيق هذا الهدف سيلعب الغرافة بطريقة هجومية وسيدفع البرازيلي كايو جونيور مدرب الغرافة بكل الأوراق الرابحة في صفوف الفريق حتى يتمكن من حسم المواجهة وحصد نقاطها الثلاث. وعلى الرغم من الرغبة في الفوز واللعب بطريقة هجومية، إلا أن مدرب الغرافة سيعطي تعليمات للاعبيه بضرورة التأمين الدفاعي والضغط على لاعبي الأهلي السعودي وعدم ترك المساحات لهم، خاصة أن الأهلي يضم مهاجمين يمتازون بالسرعة ولديهم القدرة على القيام بالمرتدات السريعة.
ويعاني الغرافة من الغيابات في مباراة اليوم، حيث سيفتقد لجهود خدمات حارسه الأساسي قاسم برهان، كما سيغيب المدافع بلال محمد، وعلى الرغم من هذه الغيابات، إلا أن الجهاز الفني للفهود أعلن عن ثقته الكبيرة في قدرة بقية لاعبي الفريق في تقديم الوجه الحقيقي للفهود والحصول على النقاط الثلاث. ويحاول الغرافة الاستفادة من انطلاقته القوية في البطولة الحالية بعد فوزه على الجزيرة الإماراتي بأبوظبي في الجولة الأولى وهو الفوز الذي منح اللاعبين ثقة كبيرة في قدرتهم على الذهاب بعيدا في هذه البطولة، ويتوقع أن يساهم هذا الفوز في الرفع من معنويات لاعبي الغرافة وزيادة ثقتهم بأنفسهم لتحقيق الفوز الثاني والذي يعني أن الغرافة سيكون منافسا قويا على صدارة المجموعة الأولى بدوري المحترفين الآسيوي.

تشكيلة متوقعة

ويتوقع أن يبدأ الغرافة مباراة اليوم بنفس التشكيلة التي خاضت المباراة الأولى أمام الجزيرة الإماراتي، وسيكون الاختلاف الوحيد في التشكيلة هو الدفع بعبدالعزيز علي بدلا من قاسم برهان المصاب، وسيضم الدفاع الرباعي: إبراهيم الغانم، جورج كواسي، أحمد فارس، حامد شامي، وفي الوسط يلعب: جونينيو وعثمان العساس وميرغني الزين وسعود صباح، وسيقود الثنائي كليمرسون ويونس محمود هجوم الغرافة.
وستكون هناك تعليمات خاصة لجميع اللاعبين، وسيكون كل لاعب مطالبا بتنفيذ تعليماته، وبالنسبة للمدافعين ستكون هناك تعليمات خاصة بضرورة أخذ الحذر والحيطة من مهاجمي الأهلي الذين يجيدون الارتداد السريع من الدفاع إلى الهجوم، وسيكون هناك دور كبير للاعبي الوسط، خاصة عثمان العساس وجونينيو ومعهما الزين وسعود صباح، وإذا تمكن هؤلاء اللاعبون من الظهور بمستواهم المرتفع فسيمنحون الغرافة تفوقا من الدقائق الأولى، وهو الأمر الذي يخطط له الفهود لأن البداية القوية تساعد الفريق على فرض سيطرته على المنافس مما يقربه من تحقيق الفوز. وتمكن الغرافة من البداية القوية في مباراته الأولى أمام الجزيرة، وهو الأمر الذي يريد تطبيقه من خلال مواجهة اليوم، لأن إحراز هدف مبكر من شأنه أن يسهل مهمة الفهود في تحقيق الفوز لأنه سيضغط كثيرا على لاعبي الأهلي، والذين يدخلون المباراة وهم يعانون من ضغوط شديدة نتيجة خسارة المباراة الأولى.

رغبة التعويض
أما الأهلي السعودي فسيدخل مباراة اليوم برغبة تعويض خسارته الأولى أمام الاستقلال الإيراني، وهو الأمر الذي يمثل ضغطا كبيرا على لاعبيه، وسيتعامل الأهلي مع اللقاء على أنه مواجهة كؤوس لا بد من الفوز بها حتى يبقي على حظوظه في التأهل إلى الدور الثاني.
وتضم تشكيلة الأهلي السعودي لمواجهة اليوم اللاعبين: عبدالله معيوف، ياسر المسيليم، محمد مسعد، وليد عبدربه، سيف غزال، منصور الحربي، محمود معاذ حمود عباس، أحمد كانو، تسير الجاسم، علاء ريشاني، عبدالرحيم جيزاوي، محمد السفري، إبراهيم هزازي، وليد باخشوين، مالك معاذ، حسن الراهب، معتز الموسى فيكتور، سيمويس، مارسينهو داسيلفا.
وسيلعب الأهلي مباراة اليوم بطريقة متوازنة لتأمين دفاعه والاعتماد على المرتدات السريعة، وسيعطي المدرب تعليمات للاعبيه بنقل الكرة بسرعة ومحاولة فرض السيطرة على الوسط، خاصة أن الأهلي يدرك أن قوة الغرافة تكمن في خط وسطه، لذلك يحاول الفريق السعودي أن يبدأ الشوط الأول بقوة للضغط على الغرافة وعدم منح لاعبيه الفرصة لفرض سيطرتهم.
وستكون المواجهة اختبار صعب للأهلي السعودي بعد الخسارة الأولى أمام الاستقلال الإيراني، لأن أي عثرة في مواجهة اليوم ستجعل الأهلي بعيدا عن حسابات التأهل عن المجموعة الأولى.
طاقم تحكيم سوري
يدير مباراة اليوم طاقم تحكيم سوري بقيادة الحكم محسن بسمة ويساعده مواطناه تمام حمدون ومحمد النجلاوي، ومراقب المباراة هو منعم فاخوري (الأردن) أما مراقب الحكام فهو حسين الغضنفري (الكويت). وسيكون السوري شادي عصفور حكما رابعا.

الجزيرة يسعى لعبور الاستقلال في إيران

تشهد المجموعة الأولى اليوم مواجهة قوية بين الجزيرة الإماراتي والاستقلال الإيراني في طهران، حيث سيحاول الجزيرة تعويض خسارته أمام الغرافة في المباراة الأولى للإبقاء على آماله في التأهل، في الوقت الذي سيخوض الاستقلال المباراة بمعنويات عالية بعد عبوره الأهلي السعودي في جدة. ونتيجة مباراتي اليوم في المجموعة ستحدد إلى حد بعيد شكل الصراع في المجموعة الأولى، وهو الأمر الذي سيجعل الجزيرة يلعب من أجل تحقيق الفوز على الاستقلال في إيران، وهو نفس الأمر الذي يفكر فيه الأهلي السعودي في مباراته أمام الغرافة، خاصة أن الجزيرة والأهلي خسرا مباراتيهما الأولى وعلى ملعبهما، وهو ما سيجعلهما مواجهة اليوم بحسابات الفوز فقط.
زيزو على موعد مع التحدي
إذا كانت مواجهة اليوم تمثل أهمية كبيرة لكل لاعبي الغرافة، فإنها ستكون أكثر أهمية لعبد العزيز علي حارس الفريق والذي سيشارك في المباراة بدلا من قاسم برهان، ويتمنى زيزو أن يوفق في المواجهة الصعبة وأن يذود عن شباك فريقه بقوة.
ولم يشارك زيزو كثيرا في الفترة الماضية بسبب اعتماد الجهاز الفني على قاسم برهان، وعلى الرغم من غيابات عن المباريات الرسمية، إلا أن الجهاز الفني أعلن عن ثقته في قدرة زيزو في تقديم مباراة والمساهمة في فوز الفهود.

كليمرسون والسفاح ومتعة إحراز الأهداف

سيكون هناك دور كبير للثنائي الهجومي للغرافة في هز شباك الأهلي السعودي في مواجهة اليوم، ويتوقع أن يفرض دفاع الأهلي رقابة مشددة على ثنائي هجوم الفهود، وكان يونس محمود قد أحرز هدفا في مباراة الجزيرة الأولى، وهو الهدف الذي جاء في بداية الشوط الثاني، أما كليمرسون فسيبحث عن هدفه الأول في البطولة الآسيوية الحالية بعد صيامه عن التهديف في المباراة الأولى.
صراع برازيلي بين المدربين
سيحاول مدربا الفريقين أن يقودا فريقيهما للفوز في مواجهة اليوم ويقود تدريب الغرافة والأهلي مدربان برازيليان، ويسعى كايو جونيور مدرب الغرافة إلى أن يحقق حلمه الخاص مع الغرافة وهو قيادة الفريق إلى اللقب الآسيوي في تاريخه، ويتمنى جونيور أن يذهب الفهود بعيدا في هذه البطولة. وشاهد مدرب الغرافة عددا من مباريات الأهلي وحدد نقاط قوته، وأوضح للاعبيه أن قوة المنافس تكمن في سرعة مهاجميه وارتدادهم السريع من الدفاع إلى الهجوم.
أما البرازيلي الآخر سيرجيو فارياس مدرب الأهلي السعودي فتمكن من قيادة بوهانج الكوري للقب الآسيوي في الموسم الماضي، ويسعى إلى تحقيق اللقب للموسم الثاني على التوالي لكن هذه المرة مع الأهلي السعودي، وعلى الرغم من خسارة الأهلي للمباراة الماضية أمام الاستقلال، إلا أن مدرب الأهلي يثق في قدرة لاعبيه على التعويض من خلال مواجهة اليوم، مما سيجعل المباراة صراعا كبيرا بين المدربين لرغبة كل منهما في قيادة فريقه للفوز.

هدوء يسبق العاصفة في المؤتمر الصحفي للقاء الغرافة والأهلي..جونيور : لن تصيبنا لعنة الخسارة على الأرض ،، فارياس : لا خيار لنا سوى اقتناص النقاط من الفهود

كمال بخيت:

قال كايو جونيور مدرب الغرافة في حديثه بالمؤتمر الصحفي الذي يسبق لقاء فريقه بالأهلي السعودي اليوم الثلاثاء في الجولة الثانية من البطولة الآسيوية والذي انعقد بقاعة المؤتمرات الصحفية بنادي الغرافة : لو تمعنا في نتائج الجولة الأولى في المجموعة سنجد أن المباريات لم تكن من صالح الفرق التي لعبت على أرضها ، ويجب أن نتفهم وأن نعرف سبب خسارة الأهلي السعودي والجزيرة الإماراتي علي أرضهما ، ونعمل ما يتطلب منا حتى نحقق الفوز على أرضنا.
فريق الأهلي معروف بالسرعة في الأداء ويختلف عن الجزيرة الإماراتي الذي يتمتع بالمهارات الفنية. وما قاله زميلي جوزيه فاريس إن الأهلي لم يستحق الخسارة كونه أدى مباراة كبيرة على أرضه ، ولا بد أن نحترمه في أول مشاركاته في المنافسة ، ويجب علينا التواضع ومعرفة ماهو مطلوب منا حتى نتمكن من تحقيق الفوز ، أعتقد الغرافة يتصف بالتوازن في الأداء ، وأعرف أن أبنائي اللاعبين ينفذون كل التوجيهات التي أطلبها منهم وأتمنى أن يحصل ذلك في مباراة الغد.
وبالنسبة لغياب بلال محمد وقاسم برهان قال كايو جونيور : اللاعبان مهمان للفريق ولكن البديل سيكون جاهزا وعلى قدر المستوى، وفي مثل هذه البطولات لا بد من تجهيز البدلاء دوما ولا بد أن يكونوا على مستوى اللاعبين الأساسيين لأن مشوار البطولة طويل وإمكانية خسارة أي لاعب واردة للإصابة أو الإيقاف لذا فلا بد أن يكون البديل على قدر الأساسي حتى لا تتأثر مسيرة الفريق في البطولة وهذا بالذات يكون للفرق التي يكون إحراز اللقب والوصول للأدوار المتقدمة هو هدفها.
وعن فوز فارياس ببطولة الأندية الآسيوية السابقة مع فريق بوهانج الكوري وتمثيله في بطولة كأس العالم للأندية قال جونيور: فخر لنا كمدربين برازيليين أن يفوز جوزيه فارياس غير المعروف في الدوري البرازيلي ويحقق كأس البطولة الآسيوية الأخيرة مع فريق كوري وأمام منافس شرس هو الاتحاد السعودي، وهذا قد يكون سبب يشجعني للانتصار على فارياس وتحقيق اللقب مع فريق الغرافة.
وقال جونيور: شيء طبيعي أن يشكل لي النادي الأهلي قلق بالنسبة لخط هجومه السريع ، ولكن يجب أن نتعامل مع المباراة بأسلوب فني يختلف عن ماقدمناه أمام الجزيرة.

تصريحات فرياس

من جانبه أكد سيريجو فرياس مدرب الأهلي السعودي جاهزية فريقه لخوض مباراته مع الغرافة مساء اليوم ، نافياً أن تكون هناك أي إصابات تذكر عدا لاعب يعاني من إصابة خفيفة ويتلقي علاجات مكثفة.
وتحدث البرازيلي سيرجيو فرياس عن المباراة والبطولة بشكل عام فقال :
بالنسبة للبطولة الآسيوية أعتقد أن كل مبارياتها صعبة ولا توجد مباراة سهلة ، ولعل فريقنا أظهر مستوى جيدا على الرغم من الخسارة التي تعرض لها أمام الاستقلال الإيراني ، وبالتأكيد لم نكن نتمنى ذلك ولكنها كرة القدم.
ومن الطبيعي أن نضاعف جهودنا أمام الغرافة اليوم للبحث عن النقاط خارج أرضنا وليس لدينا بديل عن ذلك وهو أمر واقع يجب أن نتعامل معه كما ينبغي.
وأضاف فرياس : أعتقد أن فريقنا جيد ويملك خلفيات ممتازة عن فريق الغرافة وإمكانيات لاعبيه وقوة الفريق ووعي كامل بأسلوبه في الأداء ، وكمدرب للأهلي السعودي أتمنى أن أحقق الفوز والعودة بنقاط المباراة.
وبالنسبة للبطولة السابقة قال سيرجيو فرياس إنه سعيد بأن يكون هو المدرب الذي قاد بوهانج الكوري للفوز بالبطولة الآسيوية ، وبالتالي فأنا توليت تدريب الأهلي السعودي قبل شهرين وأسعى لأن أضع بصمتي عليه بتحقيق نتائج جيدة.
وقال : لعله شيء طبيعي أن يكتسب الأهلي الخبرات من خلال المنافسة نفسها ، والمعروف أن الخبرات لا تكتسب في فترة وجيزة وإنما بالاستمرارية في مثل هذه المشاركات.
وأضاف أن فريقه اكتمل استعداده تماماً لخوض هذه المباراة ولا يوجد أي شيء ينقص الفريق سوى تحقيق الفوز في مباراة اليوم مع الغرافة ، ولا أحب أن أتحدث عن معرفتي بالأشياء الفنية التي تخص فريق الغرافة في وجود مدربه كايو جونيور ، حيث من المؤكد أنني لا أرغب في كشف طريقتي أو تفكيري في أشياء فنية معينة ، ولكن يمكن أن أقول إن لدي معلومات جيدة عن فريق الغرافة.
وبالنسبة للمجموعة نفسها أعتقد أنها مجموعة قوية جداً ، بما فيها الاستقلال الإيراني والذي أري أنه فريق قوي وصعب
وعن مباراة الأهلي والاستقلال قال :المباراة كانت صعبة وقوية في نفس الوقت وقد لاحت لنا فرص عديدة خلال اللقاء ولكنها لم تستغل على النحو الأمثل ، وشيء طبيعي أن تلعب على أرضك وتكسب المبارة ولكن ليس دائما ، ومهما كانت البطولة ومهما تلعب خارج أرضك يجب أن تحاول أن تكسب النقاط وهذا شيء مهم وواقع يتمثل أمامنا اليوم.
وأعتقد أن الغرافة فريق كبير ويعتبر من أقوى الفرق في المنطقة ويضم لاعبين مميزين ومن الطبيعي أن يجد منا كل الاحترام.

مالك معاذ:الغرافة كبير والفوز خيارنا الوحيد

قال مالك معاذ نجم الأهلي السعودي إنهم جاهزون لخوض المباراة مع الغرافة اليوم ، مبيناً أن الإصرار والعزيمة والحماس سيكون سلاحهم في اللقاء.
وعن البطولة الآسيوية قال مالك معاذ : البطولة الآسيوية بطولة قوية جداً وتضم فرق متمرسة ولها إمكانياتها الفنية ، وقد خضنا المباراة الأولى مع الاستقلال الإيراني ، وقدمنا مستوى جيدا ولكن للأسف خسرنا نقاطها ، ونسعى اليوم لتعويض النقاط المهدرة وتحقيق الفوز على الغرافة ، وهذا خيارنا الوحيد في لقاء اليوم.
وأضاف : الغرافة فريق كبير يضم لاعبين مميزين ، محترفين ومواطنين ويكفي الفريق البطولات التي حققها فضلا عن تصدره الحالي للدوري القطري ، بجانب فوزه في أول مبارياته الآسيوية أمام الجزيرة الإماراتي ، ومن الطبيعي أن يكون الفريق مرتاح ،
ومن واقع الانتصار الذي استطاع أن يحققه الغرافة في مباراته الأولى أمام الجزيرة الإماراتي فإنه سيدخل اللقاء وهو أكثر راحة لحصوله على النقاط الثلاثة وطموحنا هو تحقيق الانتصار عليه والمواصلة بقوة في البطولة الآسيوية رغم أن الفريق يضم بين صفوفه لاعبين قليلي الخبرة في مثل هذه البطولات وهذه أول مرة يشاركون فيها في بطولة الأندية ولكن الإصرار الذي يتحلى بها الزملاء يجعلهم بإذن الله يحققون مبتغاهم من هذه المباراة.

إبراهيم الغانم : ندرك جيداً القدرات الهجومية للأهلي

أكد إبراهيم الغانم مدافع الغرافة في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة أنهم لا بد أن يحترموا رغبة الأهلي في تحقيق الفوز بعد الخسارة التي تعرض لها في أرضه من الاستقلال الإيراني ، وندرك جيدا قدراتهم في خط الهجوم ، وبالتالي الفريق سيعمل على مهاجمتنا منذ البداية ، وسنعمل على مضاعفة جهودنا بعيدا عن التهاون والحمد لله فريقنا جاهز لخوض المباارة وتقديم مستوي جيد.
وردا عن تخوف طرح في المؤتمر الصحفي عن فقدان بلال محمد مدافع الفريق في المباراة قال الغانم: نحن أفضل دفاع في الدوري ، وحققنا أرقام قياسية، وبلال محمد لاعب كبير ومؤثر ولكن طموحنا والبديل الكفء سيجعلنا نتجاوز غيابه ونعوضه بإذن الله.
وعن خط الهجوم القوي لفريق الأهلي السعودي قال الغانم: نعرف المهاجمين في الأهلي السعودي وندرك أنه كان الفريق الأفضل طوال الشوطين والنتيجة لم تكن منصفة للأهلي.

في الاجتماع الفني قبل المباراة..الفهود بالأصفر والأزرق والأهلي بالأخضر الكامل

تخصيص المدخل رقم 12 للجمهور السعودي


سامر محجوب:

عقد في الساعة الثانية عشرة نهار أمس في المبنى الإداري لنادي الغرافة الاجتماع الفني لمباراة الغرافة والأهلي السعودي في بطولة الأندية الآسيوية وقد ضم الاجتماع حمد المناعي من الاتحاد القطري ومعتصم فاخوري مراقب المباراة من الأردن، محمد الهاجري المنسق العام المحلي، خليفة الحسين المنسق العام الإعلامي المحلي محمود الغزال نائب رئيس جهاز الكرة بنادي الغرافة وسعيد قورم العمري من النادي الأهلي وقد خلص الاجتماع إلى عدة ضوابط للمباراة حيث تقرر في الاجتماع أن يرتدي فريق الغرافة زيه المعروف القمصان الصفراء والأردية الزرقاء والشرابات البيضاء، بينما حارس المرمى قميص أسود رمادي ورداء أسود مع شراب أسود.
ويرتدي لاعبو النادي الأهلي الزي الأخضر الكامل، ويرتدي حارس المرمى الزي الأسود الكامل.
بينما سيرتدي حكام اللقاء الزي الأحمر الكامل، وقرر الاجتماع أن يرتدي المصورون الذين سيتواجدون في أرض الملعب الزي البرتقالي.
وقرر الاجتماع أن تكون بداية المباراة عند الساعة السادسة وأربعين دقيقة مساء اليوم على أن تبدأ فترة الإحماء للفريقين قبل 25 دقيقة من انطلاقة المباراة مع استثناء حراس المرمى في النزول قبل اللاعبين لإجراء تدريبات الإحماء الخاصة بهم.
وقد تم تخصيص المدخل رقم 12 للجمهور السعودي ومشجعي فريق الأهلي السعودي، مع منع المفرقعات من دخول الملعب وتفتيش كل من يشتبه بحمله لها.
وقد قرر الاجتماع أيضا تخصيص سيارة شرطة لتأمين تحرك بعثة النادي الأهلي من مقر إقامتهم إلى الاستاد وذلك تفاديا للازدحام المروري والوصول قبل وقت كاف من المباراة.
وشدد الاجتماع على الأجهزة الفنية للفريقين ضرورة الالتزام بالمنطقة الفنية المحددة عند إعطاء أي توجيهات للاعبين أثناء سير المباراة.
وفيما يخص عمليات الإحماء للاعبي الاحتياطي للفريقين وجه الاجتماع بضرورة التواجد خلف المرمى مع عدم استعمال الكرة في عملية الإحماء باستثناء حراس المرمى.
وفي حالة التغيير الطارئ يسمح بإجراء عمليات الإحماء على خط الملعب وهذه هي الحالة الوحيدة التي يسمح فيها بالإحماء على خط الملعب.



في استقبال يعكس عمق العلاقات الطيبة بين الناديين الكبيرين.. حمد بن ثامر: نرحب بالأشقاء من المملكة في بلدهم الثاني قطر



فهد بن خالد: شكرا على كرم الضيافة ونأمل في رد الجميل بجدة

استقبل سعادة الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني رئيس الغرافة مساء امس الاثنين الأمير فهد بن خالد المشرف العام على جهاز كرة القدم بالنادي الأهلي السعودي وحضر المقابلة سعادة الشيخ عبد العزيز بن جاسم آل ثاني رئيس جهاز الكرة السابق ومحمود الغزال نائب رئيس جهاز الكرة وغورم العمري مدير عام كرة القدم بالنادي الأهلي واتسمت الزيارة بمشاعر الود المتبادل بين الطرفين، حيث قام سعادة الشيخ حمد بن ثامر رئيس النادي بالترحيب بسمو الأمير والوفد المرافق لسموه، مشيدا بالعلاقات الطيبة التي تجمع الناديين معا ودلل سعادته على ذلك بأن الغرافة سبق أن استعان بنجوم الأهلي فهد الزهراني وتيسير الجاسم كما أن المغربي عبد الحق العريف عندما تعاقد مع الغرافة كان قادما من الأهلي السعودي وفي المقابل أكد سمو الأمير فهد بن خالد عمق العلاقة بين الناديين ثم تناول الجانبان العديد من الموضوعات الرياضية من بينها ظروف مباراتي الافتتاح لكل من الغرافة والاهلي أمام الجزيرة وأم صلال وعبر سعادة الشيخ حمد بن ثامر عن تقديره لما قدمه الأهلي في تلك المباراة، مشيرا الى أن الاهلي لم يكن في يومه في ظل ما أهدره من فرص سهلة وركلة جزاء لم يوفق في استثمارها، كما تناول الطرفان الاحتراف بشكل عام وسلوك اللاعبين وأثر الثقافة والبيئة على أداء اللاعب وحفاظه على مستواه وبدا واضحا اتفاق الطرفين على الكثير من النقاط وكانت المقابلة إيجابية وتمت في أجواء أخوية تعكس عمق العلاقة القوية بين الناديين الكبيرين.
وقام سعادة الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني بتقديم درع الغرافة هدية لسمو الأمير فهد بن خالد وفي المقابل قام سمو الأمير فهد بن خالد بإهداء درع النادي الأهلي لسعادة الشيخ حمد بن ثامر وتم التقاط الصور التذكارية بهذه المناسبة الطيبة.

حمد بن ثامر: المباراة قمة كروية ونأمل إسعاد الجماهير القطرية

عقب الزيارة تحدث سعادة الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني رئيس النادي للموقع الرسمي مثمنا زيارة سمو الامير فهد بن خالد ومؤكدا على قدم العلاقة بين الغرافة والاهلي وأن التواصل بين الناديين قائم وتلك الزيارة سوف تعزز من فرص التعاون المستقبلي بين الطرفين بما يخدم الصالح العام للغرافة والاهلي الذي نعتبره صرحا من صروح الرياضة في المملكة العربية السعودية وبسؤال سعادته عن لقاء الغد أجاب قائلا: بالتأكيد هى مباراة مهمة للفريقين لاسيما وأن خسارة الاهلي مباراته أمام الاستقلال لا تعبر بصدق عن المستوى الطبيعي للأهلي ولا لما قدمه في المباراة التي لم يوفق فيها والأهلي والغرافة من الفرق المميزة في تلك المجموعة ومباراتهما غدا هى مباراة قمة كروية لما يضمه كل فريق من لاعبين مميزين ونجوم كبار سواء اللاعبون المواطنون أو المحترفون وأكد سعادته أنه على ثقة من أن المباراة سوف تكون على قدر مكانة الفريقين بقطر والسعودية وسوف يستمتع بها الجماهير في البلدين وشدد سعادته على ثقته من أنها سوف تخرج في إطار جيد من الروح الرياضية لأن الفريقين هدفهما الفوز وامتاع الجميع وردا على سؤالنا لسعادة الشيخ حمد بن ثامر عن أثر الغيابات في صفوف نادينا في ظل عدم مشاركة قاسم برهان وبلال محمد ومن قبل أنس مبارك قال سعادته: بالتأكيد غياب أي لاعب من اللاعبين الأساسيين الذين يعدون من أعمدة الفريق يؤثر بلا شك ولكن في المقابل ثقتنا كبيرة في كل لاعبينا وفي البدلاء الذين سيتحملون المسؤولية وأكد على ثقته الكبيرة في لاعبينا وفي قدرتهم على تحقيق المطلوب منهم كما تعودنا منهم متمنيا للاعبينا وللجهاز الفني كل التوفيق في اسعاد الجماهير بالفوز الثاني على التوالي.

فهد بن خالد: الخاسر سوف يهنئ الفائز

عبر سمو الأمير فهد بن خالد المشرف العام على كرة القدم بالنادي الاهلي السعودي عن بالغ شكره وتقديره لسعادة الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني، مشيرا الى أن حفاوة الاستقبال والمشاعر الطيبة التي قوبل بها سموه من قبل سعادة الشيخ حمد بن ثامر ليست بمستغربة عن قطر ولا شعب قطر ونأمل أن نرد لهم جزءا من الجميل عندما نستقبلهم في جدة في لقاء الإياب وبإذن الله تكون تلك الزيارة بداية لعلاقة ممتدة بين الطرفين وعن المباراة قال سموه: بالتأكيد هى مباراة كبيرة بين ناديين كبيرين ونتمنى أن تخرج بالمستوى اللائق لحجم ومكانة الفريقين بالدوري السعودي والقطري كما أننا نتمنى التوفيق للفريقين والفوز سيكون للفريق الأفضل ولكن من الآن الخاسر سوف يبارك للفائز والمهم أن نتابع مباراة كبيرة فنيا وخلقيا.



السفير السعودي احتفل ببعثة الأهلى


اقام السفير السعودى احمد بن على القحطانى سفير السعودية بالدوحة حفل غداء وتكريم لبعثة الفريق الاول لكرة القدم بالنادى الاهلى بفندق راديسون على شرف الامير فهد بن خالد المشرف العام على الفريق بمناسبة تواجدها فى الدوحة للقاء الغرافة آسيويا اليوم. وكان فريق الاهلى قد اختتم تدريباته بملعب المباراة بنادى الغرافة. ورفض البرازيلى فارياس مدرب الفريق تواجد اى فرد فى الملعب وكان التدريب سريا على اللاعبين وشمل التدريب بعض الجمل التكتيكية والخطط الى يريد المدرب تنفيذها خلال مباراة الغرافة اليوم بالاضافة الى التسديدات من خارج الملعب. وقام تيسير الجاسم لاعب الفريق بإجراء تدريبات علاجية وتبدو مشاركته فى لقاء اليوم ضعيفة. وسوف تغادر بعثة الاهلى الدوحة عقب المباراة متوجهة الى جدة.



فيصل بن قاسم:الغرافة قادر على عبور الأهلي


اسماعيل مرزوق:

اكد سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني الرئيس الفخري لنادي الغرافة ان الفهود قادرة على تحقيق الفوز اليوم على الاهلى رغم قوته وستكون المباراة في غاية القوة والندية بين الفريقين فالاهلي السعودي من الفرق القوية ويطمع في تحقيق الفوز لتعويض خسارته من الاستقلال الإيراني إلا ان الغرافة لن يتنازل عن الفوز بعد الدفعة المعنوية الكبيرة التي حصل عليها الفريق بالفوز على الجزيرة الاماراتي في الجولة الاولى وزيادة الثقة بالنفس لدى اللاعبين ونتوقع ان تكون المباراة ممتعة من الفريقين.
وأضاف قائلا لدينا ثقة كبيرة في إمكانيات لاعبينا وقدرتهم على تحقيق الفوز وإسعاد الجماهير، موضحا ان الجميع يدعم الفريق بكل قوة ونقف خلف اللاعبين والاطمئنان عليهم من اجل شحذ هممهم وحثهم على بذل قصارى جهدهم داخل المستطيل الأخضر.

جاسم بن فيصل: كليمرسون كلمة سر الفهود اليوم
اكد الشيخ جاسم بن فيصل بن قاسم آل ثاني ان فهود الغرافة قادرون على فرض سيطرتهم على اللقاء وتحقيق الفوز واستمرار صحوة الفهود واسعاد الجماهير التي ستحضر لمؤازرة الفريق والوقوف خلفه.
واضاف قائلا نعلم جيدا ان المباراة لن تكون سهلة نظرا لقوة الفريق المنافس فالاهلي السعودي من الفرق القوية الا ان نجوم الغرافة قادرون على الفوز.
وقال الشيخ جاسم لدي احساس كبير بان البرازيلي كليمرسون نجم هجوم الفريق سيكون كلمة السر خلال مباراة اليوم وسيصنع الفارق للفهود كما هو معتاد عنه دائما مؤكدا ان كليمرسون سيكون رجل المباراة وسيهز شباك الاهلي.



اللاعبون تعاهدوا على تقديم الفوز هدية لمدربهم.. الفهود انهوا التدريبات.. بالاحتفال بعيد الميلاد

حسين عطا:

انهى الغرافة تدريباته مساء امس استعدادا لمباراة اليوم امام الاهلي السعودي في دوري المحترفين الاسيوي، وجاء مران الامس خفيفا وحرص البرازيلي كايو جونيور مدرب الغرافة على الاطمئنان على جاهزية لاعبيه للمباراة الصعبة، وتحدث جونيور مع اللاعبين على اهمية المباراة وضرورة الفوز بها لزيادة حظوظ الفهود في دوري المحترفين الآسيوي.
واستقر الجهاز الفني للغرافة على التشكيلة التي ستبدأ مباراة اليوم، وستخلو القائمة من الثنائي قاسم برهان وبلال محمد لاصابتهما، وسيبدأ الغرافة مواجهة اليوم بتشكيلة تضم اللاعبين: عبد العزيز علي.. ابراهيم الغانم، جورج كواسي، احمد فارس، حامد شامي، جونينيو، عثمان العساس، ميرغني الزين، سعود صباح، كليمرسون، ويونس محمود.
وحرصت ادارة الغرافة على الحضور في مران الفريق الاخير مساء امس من اجل الشد من ازر اللاعبين في المواجهة الصعبة التي تحظى باهتمام كبير من الجميع داخل النادي، خاصة ان فوز الغرافة سيقربه كثيرا من التأهل الى الدور الثاني.
من ناحية اخرى احتفل لاعبو الغرافة مساء امس وبعد انتهاء المران الاخير بعيد ميلاد البرازيلي كايو جونيور، حيث احضرت ادارة النادي "تورتة كبيرة" للمدرب واحتفل الجميع بعيد ميلاد المدرب وسط اجواء احتفالية كبيرة، ساهمت في رفع معنويات اللاعبين قبل مواجهة اليوم الصعبة امام الاهلي السعودي.
وطالب جونيور اللاعبين بان تكون هديته هى الفوز على الاهلي في مواجهة اليوم، خاصة ان هناك حلما يسعى جونيور لتحقيقه وهو الذهاب بعيدا بالفهود في دوري المحترفين الآسيوي.

طبيب العنابي يمنع بلال من المشاركة

تأكد غياب بلال محمد عن المشاركة في مواجهة اليوم امام الاهلي السعودي بعد الاشعة التي اجراها باسبيتار، حيث سمح له طبيب العنابي بالمشاركة في التدريبات التي تسبق المباراة فقط دون المشاركة في المباراة نفسها، على ان يتم تحديد الموقف النهائي للاعب بعد غد الخميس لتحديد مدى قدرة بلال على المشاركة في مباراة الوكرة في الجولة الـ 20 بالدوري، التي ستقام يوم السبت القادم الموافق الثالث عشر من الشهر الحالي.















الغرافة يواجه أهلي السعودية في ثاني مبارياته الآسيوية
الليلة القمة القارية بنكهة خليجية على أرضنا وبمؤازرة جماهيرنا الوفية

الفهود جاهزون لتحقيق الفوزالثاني والانطلاق بقوة نحو دور الـ16


متابعة – بلال قناوي :

تترقب جماهيرالكرة القطرية بشكل عام وجماهير الغرافة بشكل خاص المواجهة الصعبة والمثيرة التي تجمع الغرافة مع الأهلي السعودي في السابعة إلا الثلث مساء اليوم في الجولة الثانية لدوري أبطال آسيا ضمن المجموعة الأولى والتي يخوضها الفريقان بشعار واحد هو الفوز فقط حيث يسعى الغرافة الى الحصول على 3 نقاط جديدة وعلى دفعة معنوية كبيرة للمضي قدماً نحو اجتياز الدور الأول والوصول الى دورالـ 16 ، بينما يسعى الأهلي الى تعويض خسارته الأولى على ملعبه وبين جماهيره أمام الاستقلال الإيراني وعدم وداع البطولة مبكرة.
الغرافة يخوض المباراة وهو يحتل المركز الأول برصيد 3 نقاط حققها بالفوز في الخطوة الأولى على الجزيرة الإماراتي بأبوظبي 2-1 ، بينما يخوضها الأهلي وهو يحتل المركز الثالث بلا نقاط بالخسارة أمام الاستقلال الإيراني.
المواجهة صعبة بل وشرسة خاصة من جانب الأهلي ( الجريح ) الذي يريد علاج جراحه وآلام الخسارة الأولى على حساب الغرافة ، والعودة الى جدة بنقاط المباراة، أوعلى أقل تقدير العودة بنقطة تحفظ له حظوظه في المنافسة على التأهل الى دور الـ 16.
ومن هنا فإن المهمة أمام الغرافة لن تكون سهلة ، ويجب أن يتوخى الفهود الحذر ويجب أن يكونوا في قمة اليقظة حتى يتصدوا للمحاولات الأهلاوية ، وحتى يحققوا الهدف الحقيقي وهو الفوز والاستمرار في صدارة المجموعة وحتى النهاية.
الغرافة يجب ألا يكون بمفرده في المواجهة اليوم ويجب أن يكون الجميع ويجب أن تكون الجماهير كلها خلف الفهود لمساندتهم ومؤارزتهم ، خاصة وكما ذكرنا فإن المباراة لن تكون سهلة، والأهلي وإن خسر على ملعبه إلا أنه يظل منافساً قوياً ويجب عدم الاستهانة به كونه خسرعلى أرضه وبين جماهيره.

كفة الفهود أرجح

لا يعني ذلك أن يخشى الفهود فريق الأهلي أو تضخيمه، وهناك فارق بين تقدير واحترام المنافس، وبين الخوف والخشية منه، خاصة أن الفهود كفتهم هي الأرجح وهم الأفضل فنياً ومهارياً، كما أن المباراة على ملعب الفهود وبين جماهيرهم، وهو ما يزيد من ترجيح كفتهم خلال المباراة الصعبة.
الأكثر من ذلك أن الضغوط المفروضة على الأهلي أكثر بكثير من الغرافة، صحيح أن الغرافة مطالب بالفوز وبالنقاط الثلاث، لكن أعصاب الفريق أكثر هدوءاً، والثقة في قدرات الفريق وفي نجومه وفي مدربه أكثر بكثير، بعكس الأهلي الذي يلعب خارج ملعبه وأمام منافس قوي ولا بديل أمامه سوى الفوز، وربما لن يودّع الأهلي البطولة مبكراً لو خسر اليوم، لكنه سيفقد الكثير من حظوظ التأهل وهو لا يريد ذلك ويريد التعويض على حساب الفهود والتمسك بحظوظه من خلال مباراة اليوم.
الغرافة يجب أن يتمسّك بحظوظه أكثر من الأهلي في الوصول الى دور الـ16 كخطوة أولى، ويجب أن يعمل على استغلال الفرصة لتحقيق الفوز الثاني ومواصلة تصدر مجموعته.
كفة الفهود هي الأرجح اليوم من جميع النواحي، لكن لا يمنع ذلك الحذر واليقظة من المنافس القوي والجريح، والذي قد يلجأ الى أسلوب يساعده على اجتياز موقعة اليوم.
المؤشرات والتوقعات تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن الأهلي السعودي سيعتمد على خطة دفاعية بالدرجة الأولى من أجل إيقاف الهجوم الغرفاوي الخطير الذي يعرفه البرازيلي سيرجيو فارياس مدرب الأهلي جيداً.
وسيسعى الأهلي بشتى الطرق الى تعطيل هجوم الغرافة والحد من خطورة يونس محمود وكليمرسون ومنعهما من التسجيل لاسيما في بداية المباراة وفي الشوط الأول، ولو وصل الأهلي الى ذلك سيكون قد نجح في تحقيق 50% من خطته التي ترتكز في المقام الأول على عدم هز شباكه ليس فقط لمنع الغرافة من التفوق مبكراً، ولكن لكسب الثقة التي فقدت في مباراة الاستقلال الإيراني، وبعد ذلك يبدأ النصف الثاني من الخطة وهي الاستمرار في الأسلوب الدفاعي مع شن هجمات مرتدة سريعة وخطيرة لاستغلال الاندفاع المتوقع للهجوم الغرفاوي في الشوط الثاني من أجل تحقيق الفوز.
لن نتحدث عما يحتاجه الغرافة في هذه المباراة فمدربه كايو جونيور أدرى بما يحتاجه وأقدر بإمكانات لاعبيه وقدراتهم .. لكننا نتحدث عن نواحٍ معنوية ونفسية لابد من توفرها اليوم وفي مقدمتهم هدوء الأعصاب وعدم استعجال الفوز الذي سيأتي إن شاء الله بالتركيز وبالهدوء وبعدم العصبية والنرفزة التي سيلجأ إليها لاعبو الأهلي.

مفاتيح اللعب والفوز

بلا شك فإن كل فريق يمتلك عدداً من مفاتيح اللعب والفوز، وهي متوأفرة في الفريقين لكنها أكثر في صفوف الغرافة الذي يضم عدداً من أصحاب المهارة والموهبة.
لعل أبرز الأوراق الرابحة في صفوف الغرافة الثنائي الخطير يونس محمود وكليمرسون رأسي الحربة واللذين سيعمل لهما مدرب الأهلي وخط الدفاع ألف حساب للحد من خطورتهما وهو ما يتطلب منهما جهداً أكبر للهروب من الرقابة والوصول الى المرمى الأهلاوي.
ومن الأوراق الرابحة في الغرافة صانع الألعاب البرازيلي جونينهو الذي يتحمّل مسؤولية كبيرة اليوم في تفتيت الدفاع الأهلاوي المتكتل بالطبع لا يمكن إنكار وجود عثمان العساس نجم الغرافة وأحد أبرز لاعبيه الذي يعد وجوده لا غنى عنه في قلب الوسط الغرفاوي بما يملكه من إمكانات بدنية ومهارية وفنية.
إلى جانب هذه الأوراق الرابحة ومفاتيح الفوز يمتلك الغرافة أيضاً عدداً من الأوراق الأخرى التي لا تقل فاعلية وخطورة، لاسيما الظهيرين أحمد فارس وحامد شامي اللذين سيكون لهما اليوم دورمهم في تفكيك الدفاع الأهلاوي المتكتل بانطلاقاتهما وبتمريراتهما العرضية التي يحتاجها كليمرسون ويونس محمود.
أما الأهلي فلعل أبرز أوراقه الرابحة تمثل في لاعب الوسط تيسير الجاسم ورأس الحربة مالك معاذ بجانب البرازيليين مارسينهو وفيكتور، وهناك أيضاً المهاجم الصاعد حسن الراهب هداف الفريق في الدوري السعودي وصاحب هدفه في مرمى الاستقلال الإيراني.



مواجهة برازيلية - برازيلية
تجمع بين كايو و فارياس


لن تكون المواجهة اليوم بين الغرافة والاهلي داخل المستطيل الاخضر فقط، لكنها ستمتد إلى خارج الملعب وتحديدا إلى دكة البدلاء ومدربي الفريقين اللذين تجمع بينهما مواجهة صعبة للغاية خاصة وانهما ينتميان للمدرسة البرازيلية، كايو جونيور مدرب الغرافة هدفه الاول والاخير اليوم هو الفوز والحصول على النقاط الثلاث من اجل الاستمرار على الصدارة وعلى القمة، وهو يعرف ان المهمة ليست سهلة وفارياس مدرب الاهلي يعرف جيدا ان عدم فوزه اليوم قد يضعه وقد يضع فريقه في مأزق صعب للغاية خلال مشوار البطولة.
ويدرك مدرب الفهود ان المواجهة مع مواطنه لن تكون سهلة خاصة وان فارياس مدرب الاهلي على دراية كاملة بالكرة القطرية التي واجهها من قبل عندما كان مدربا لفريق بوهانج الكوري الجنوبي والتقى مع أم صلال بالمربع الذهبي وتأهل على حساب الصقور إلى المباراة النهائية بل وحقق اللقب على حساب الاتحاد السعودي ز
فارياس لا يعرف الغرافة والكرة القطرية فقط لكنه يعرف جيدا ملعب ثاني بن جاسم الذي يستضيف المباراة اليوم والذي استضاف لقاء العودة بين أم صلال وبوهانج



الغرافة يلعب بالأصفر والأهلي أخضر
في المؤتمر الفني للمباراة


عقد أمس الاجتماع الفني الخاص بمواجهة الغرافة والأهلي السعودي التي ستقام اليوم في استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة ضمن مباريات الجولة الثانية لدوري أبطال آسيا عن المجموعة الأولى . المؤتمر أقيم بقاعة نادي الغرافة بحضور حمد المناعي ممثلا للاتحاد القطري، وحمد الهاجري المنسق العام وخليفة الحسيني المنسق الاعلامي بالاضافة الى مراقب المباراة الأردني منعم فاخوري ومقيم الحكام حسين غضنفري من الكويت، وطاقم تحكيم المباراة السوري المكون من محسن بسمة حكم ساحة، وتمام محمد مساعد أول، ومحمد جودت النهلاوي مساعد ثاني، والحكم الرابع شادي عصفور، ومثل الغرافة في الاجتماع محمود الغزال نائب رئيس جهاز الكرة واحمد عبد الله اداري الفريق في حين مثل الأهلي سعيد قورم العمري مدير الفريق .
في بداية الاجتماع تحدث مراقب المباراة وحرص على توضيح الضوابط ومنها توقيت بداية المباراة ومواعيد وصول الفريقين للملعب وزمن الإحماء .
وطالب مراقب المباراة بتأمين سيارة لمرافقة المنتخب السعودي لتجنب الازدحام حتى يصل الفريق في سهولة ويسر من مقر إقامته في فندق الماريوت الى ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة، وتم تخصيص المدخل رقم 12 لدخول الجمهور السعودي الذي حضر لمؤازرة فريقه .
بعد ذلك تم الاتفاق على ألوان شعارات الأندية حيث سيرتدي الغرافة التي شيرت الاصفر والشورت الأزرق، ويرتدي حارس مرماه فانلة باللون الرمادي وشورت باللون الأسود، فيما سيرتدي الأهلي اللون الأخضر الكامل وحارس مرماه الأسود الكامل .



قادرون على فك شفرة دفاع الأهلي
يونس محمود :


أكد نجم هجوم الغرافة يونس محمود على جاهزية الفريق لمواجهة الاهلي السعودي اليوم وقدرة الفريق على تحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث مؤكدا على ان الغرافة يمتلك عناصر مميزة قادرة على تحقيق انجاز وسيكون لقاء اليوم في غاية القوة بين فريقين كبيرين لديهم طموحات التأهل لكن فوز الغرافة في الجولة الماضية امام الجزيرة الاماراتي يزيد من حظوظه ويدفعه بقوة لتخطي الاهلي السعودي في هذا اللقاء.
وقال خطوط الغرافة تبدو مكتملة بشكل كبير ووجود مؤازرة جماهيرية بجانب الرغبة الموجودة لدى اللاعبين فانها عوامل تصب في النهاية لصالح الفهود رغم قوة المنافس لكن حظوظ الغرافة في الفوز اكبر من الاهلي السعودي ونحن لدينا العزيمة والاصرار على استغلال ذلك وتحقيق الفوز لاسعاد الجماهير موضحا ان المباراة لن تكون سهلة وقال يونس نعلم جيدا ان خط هجوم الفهود عليه امال كبيرة ونحن قادرون على فك شفرة دفاع الفريق الاهلاوي.
واضاف قائلا الفوز يعطينا دفعة اقوى نحو مقدمة المجموعة والوصول للنقطة السادسة بعد الجولة الثانية امر مميز ونسعى لتحقيقه.



الغرافة يحتفل بجونيور
المدرب ينتظر الهدية من اللاعبين اليوم


حرصت إدارة نادي الغرافة بالأمس على الاحتفال بعيد ميلاد البرازيلي كايو جونيور مدرب الفريق الاول لكرة القدم بالنادي بالامس حيث أقام الجهازان الاداري والفني لفريق الكرة بنادي الغرافة ولاعبو الفريق احتفالاً مصغراً للبرازيلي كايو جونيور المدير الفني للفريق بمناسبة عيد ميلاده ومعه البرازيلي ايملتون أخصائي العلاج الطبيعي وذلك عقب المران الأخير للفهود استعداداً لمباراة أهلي جدة السعودي التي ستقام مساء غد في الجولة الثانية من المجموعة الاولى لدوري المحترفين الآسيوي.
وجاءت أجواء الاحتفالية مميزة للغاية ومثلت دفعة معنوية للفهود قبل مواجهتهم مع الاهلي السعودي..وحرص البرازيلي كايو جونيور على توجيه الشكر للاعبي الغرافة والجهازين الاداري والفني على هذه اللفتة الطيبة التي تدل على مدى عمق العلاقات داخل نادي الغرافة.
وخلال الاحتفال وعد اللاعبون مدربهم بتقدم هدية ثمينة من خلال عرض قوي ومميز في المباراة وتحقيق الفوز لتكون أغلى هدية للمدرب
















الأهلاوي عبودي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 09 - 03 - 2010, 17 : 04 PM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور برونزي
الصورة الرمزية كاكا2007
 

كاكا2007 will become famous soon enough



يسلم يدك يا غالي



على الاخبار

ما قصرت يا خويي











وعبر الزماااااااااااااااا اااااااااااااااااان سنمضي معااااا


https://twitter.com/#!/nawafoo_ahlawy
كاكا2007 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 03 - 2010, 17 : 04 PM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
 

مطوع بريدة will become famous soon enough



أفهم من الكلام أن الأهلي فااااااااااااااايز

باذن الله





مطوع بريدة
مطوع بريدة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 03 - 2010, 18 : 04 PM   رقم المشاركة : [4]
موقوف
الصورة الرمزية الملك الراقي
 

الملك الراقي will become famous soon enoughالملك الراقي will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى الملك الراقي



يارب يا كريم يا تواب يا عليم

انصر الاهلي الليله ..

ووفقه تحت كل سماء وفوق كل ارض ..



امين يارب




الملك الراقي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 03 - 2010, 24 : 04 PM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور فعال
الصورة الرمزية MAISTRU
 

MAISTRU will become famous soon enough



يسلم يدك يا غالي


على الاخبار

ما قصرت يا خويي








لو الناس و الزمن ضدي ** أنا أهلاوي وقد التحدي
MAISTRU غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 03 - 2010, 32 : 04 PM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية حزن القلعة
 

حزن القلعة will become famous soon enough



يارب يا كريم يا تواب يا عليم

انصر الاهلي الليله ..

ووفقه تحت كل سماء وفوق كل ارض ..



امين يارب





][تــــــ//ـم تــ/ـغـ//ـيــر الـ/ـيـ/ــوزر][ من 24 حسون24 ][حــ//ــزن القلعة][
حزن القلعة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 03 - 2010, 50 : 04 PM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية digo aramando
 

digo aramando will become famous soon enough



يارب يا كريم يا تواب يا عليم

انصر الاهلي الليله ..

ووفقه تحت كل سماء وفوق كل ارض ..



امين يآآآآآآآارب







ياااارب تنصر اهلينا .. فوق كل أرض وتحت كل سمآآء ..
مستقبنا مشرق بإذن اللهـ ,,





جدهـ كدا , أهلي و بحر
digo aramando غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 03 - 2010, 02 : 06 PM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية مالك الا مالك99
 

مالك الا مالك99 will become famous soon enough



يا رب الاهلي يفوز على الغرافة اليوم






سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم


مالك الا مالك99 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 03 - 2010, 11 : 06 PM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية أهلاويـة متهورة
 

أهلاويـة متهورة has a spectacular aura aboutأهلاويـة متهورة has a spectacular aura about



ألف شكرر ع الأخبااار

و إن شاء الله نتوفق اليوووم و نـآآخذ الثلآآث نقــآآط




أهلاويـة متهورة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 03 - 2010, 22 : 06 PM   رقم المشاركة : [10]
امبراطور نشيط
الصورة الرمزية tariqmg2009
 

tariqmg2009 is on a distinguished road



يسلم يدك يا غالي



على الاخبار

ما قصرت يا خويي





tariqmg2009 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أخبار النادي الأهلي عبر الإعلام القطري ليوم ][ الثلاثاء 23 ربيع الأول 1431 هـ ][



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 14 : 07 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر