العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

نبذه بسيطه لقلب الاهلى النابض خالد بن عبدالله حفظه الله

بيسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمه الله وبركااته الأمير خالد بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود الأبن الثاني للملك عبد الله بن عبد العزيز بعد متعب الأول


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 09 - 03 - 2010, 03 : 01 PM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية أخضر علمنا
 

أخضر علمنا will become famous soon enough

نبذه بسيطه لقلب الاهلى النابض خالد بن عبدالله حفظه الله 


بيسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمه الله وبركااته

الأمير خالد بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود الأبن الثاني للملك عبد الله بن عبد العزيز بعد متعب الأول بن عبد الله الذي توفي صغيراً وهو حالياً يعد الإبن الأكبر للملك عبد الله . والدته هي الأميرة منيرة بنت محمد الصحابي آل الشيخ. يعد الأمير خالد رجل أعمال متميز ومن المهتمين بالرياضة السعودية حيث أنه من أهم أعضاء شرف نادي الأهلي السعودي ويعد داعمه الأول بلا منازع ، ولا يشغل أي منصب حكومي حتى في عهد والده.




ولد سمو الأمير خالد بن عبد الله بن عبد العزيز في عام 1949م/1368هـ ولقد اهتم في بداية حياته بالدراسة إلاّ أنه كغيره كان يميل إلى ممارسة كرة القدم وما ان تخطى المرحلة الثانوية والتحق بجامعة الملك عبد العزيز بجدة حتى أخذ يمارس كرة القدم باهتمام أكبر .

واستطاع بهذا أن يثبت مهاراته الفائقة كلاعب من لاعبي الوسط حتى تقدم إليه النادي الأهلي وضمه إلى صفوف الدرجة الأولى وكان الأمير خالد يتميز بمراوغاته الدقيقة وسيطرته التامة على الكرة وتحكمه في مناولاته حتى قيل عنه بأنه أحسن من يعطي (الباص) لزميله وسط اللعب .

يضاف إلى ذلك قوة ضرباته في المرمى مما أعطاه ميزة لاعب الوسط الناجح ومع ان هذه المميزات التي توافرت له إلاّ ان حظه في مشاركته الأهلي لم تواز مهاراته وبعد ذلك اعتزل الأمير خالد اللعب فتقدم إليه نادي الإتحاد النادي المنافس للأهلي وقدم إليه عضوية الشرف فرحب بها وفي أواخر عام 1975م طلبت منه الجمعية العمومية للنادي الأهلي قبول ترشيح نفسه لرئاسة مجلس إدارة النادي وفعلاً وافق سموه على ذلك ، وتم انتخابه من قبل الجمعية العمومية بالاجماع , ولقد بادر سموه منذ تسلم زمام النادي إلى وضع سياسة محددة من شأنها ان تعيد للنادي بطولاته الغابرة ولقد ركزت إدارته على التدريب كأداة طولى لتعزيز قدرات فرق كرة القدم بالنادي، وهي اللعبة الشعبية الأولى في المملكة العربية السعودية وفعلاً حقق أكبر صفقة مع مدرب عالمي، وهو المدرب البرازيلي (ديدي)، ثم سانتانا مدرب المنتخب البرازيلي ونتيجة لهذا كسب الفريق الأول لكرة القدم بطولة الكأس والدوري لسنوات متعددة ولكن رغم هذه البطولات حالت مشاغل سموه بينه وبين الاستمرار في الرئاسة فقدم استقالته من رئاسة المجلس وظل يدعم النادي من خلال عضويته في مجلس الشرف ولكن لم يلبث في عام 1406هـ ان لبى دعوة جمهور النادي وعاد إلى رئاسته .

والأمير خالد أول من أسس أكاديمية كرة قدم رسمية ومعترف بها دولياً وفي المملكة العربية السعودية تعرف بإسم (أكاديمية النادي الأهلي لكرة القدم) ويشغل منصب رئيس مجلس الأمناء بالأكاديمية .

يتميز سمو الأمير خالد بأخلاقة الفاضلة وقربه من الناس تماماً كوالده خادم الحرمين الشريفين كما أنه لايحب الشهره والاضواء وعرف عنه أيضاً قلة الكلام والبعد عن البهرجه ، شخصية إجتماعية شعبية لايحب أن يفصله عن الناس أي شيء لاشكليات ولا رسميات ولذلك أسماه جمهور الفريق الأهلاوي قلب الأهلي النابض .





[IMG]


[/IMG]











النـــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــك نيــــــــــــــــــ ــــم بالبالتـــــــــــــ ـــــوك

tootti_2


286C4409
أخضر علمنا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

نبذه بسيطه لقلب الاهلى النابض خالد بن عبدالله حفظه الله



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 51 : 07 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر