العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

¯`·._ الأكـاديميات عمل جبّـار .. هل صحيحٌ مـآيقولون ؟ ¯`·._

نسمع دائماً عن العمل (( الأكـآديمي )) .. ونقآبل في احياناً رجـآلاً (( أكـآديميين )) .. لكننـآ - وأعني في المجـآل الريآضي - لآ نعي مفهوم (( الأكـآديمية )) بالشكل


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 06 - 03 - 2010, 45 : 08 AM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
 

al_kaser1967 will become famous soon enough

8 ¯`·._ الأكـاديميات عمل جبّـار .. هل صحيحٌ مـآيقولون ؟ ¯`·._ 


نسمع دائماً عن العمل (( الأكـآديمي )) .. ونقآبل في احياناً رجـآلاً (( أكـآديميين )) .. لكننـآ - وأعني في المجـآل الريآضي - لآ نعي مفهوم (( الأكـآديمية )) بالشكل الصحيح ,,, !

نسمع كثيراً عن أكـآديميآت س تقـآم .. وعن مدآرس ريـآضة سـ تنشأ .. ولكننـآ في الوآقع لآ نملك سوى أكـآديمية واحدة وهي أكـآديمية النادي الأهلي !

لن أتطرق لـ أكاديمية الأهلي .. ولن أتحدث عمـآ تملكه تلك الأكـآديمية من خبرآت ريـآضيه .. ولن يكون موضوعي هذآ عن برآمج ( أكـآديمية الأهلي ) رغم أنهـآ نموذج لآبد أن تطبقه بقية الأنديه !

موضوعي يتلخص في نقـآط .. وسنذكر هنـآ النقآط .. وتحتهـآ القليل من التفآصيل .. لعلّي أصل وإيـآكم إلى تصور واضح عن أهمية الأكـآديمية الريـآضيه في بلدنـآ .!





|| مـآهي الأكـآديمية الريـآضيه ؟ ||

الأكـآديمية الريآضيه .. هي مشروع ريـآضي يهدف إلى تخريج دفعـآت من اللآعبين الموهوبين .. وجعلم نجوماً بـ صقل موآهبهم .. وتعزيز قدرآتهم .. وتلآفي عيوبهم ,, !

تهدف الأكـآديمية إلى تأهيل ريـآضي ( محترف ) سواءً من النـآحيه البدنيه .. او من النـآحيه الفنيه .. أو حتى من النـآحية الصحيه والذهنيه والثقـآفيه !





|| نجـآح العمل الأكـآديمي ||

هنـآك الكثير من الأكـآديميآت المنتشره في أنحـآء العآلم .. وأغلب الأنديه التي تعتمد على العمل الأكآديمي في بلدهـآ تجدهآ الأفضل بدون منـآزع .. على الأقل في محيطهـآ الدآخلي ,,

ويحتـآج العمل الأكـآديمي إلى سنوآت عدة .. وقد تصل إلى أكثر من عقد من الزمـآن .. حتى يكون الخريجون أصحـآب كفآءه عـآليه .. من النآحيه الفنيه والذهنيه وأركز على النـآحيه الذهنيه لأنهـآ مفقوده في بلدآننـآ العربيه !!

العمل الأكـآديمي هو عمل تسلسلي .. وهذآ يعني أنه لن تجد الفرق الشـآسع بين لآعب 13 سنه في أكـآديمية .. وبين لآعب في نفس العمر في نـآدي صغير اذا مـآكآنت الإمكآنآت الفنيه متقـآربه ,,

لكن محصلة العمل الأكـآديمي .. تظهر على اللآعب عندمـآ يصبح في الـ 18 أو الـ 19 .. أو عندمـآ ينتقل للعب مع الفريق الأول .. !!

ليست مجـآمله .. وليس ذلك لأنه أكـآديمي وحسب .. بل لأنه تلقى العديد من التمـآرين .. والعديد من المحـآضرآت .. والعديد من التكتيكـآت النظريه والعمليه التي تلقـآهآ هذآ النـآشئ !





|| نمـآذج لمنتخبـآت وأندية ( أكـآديمية ) ||

المنتخب السويسري .. < أنشأ المنتخب السويسري في عام 1995 أكـآديمية ريآضية متكـآمله .. وتم جلب خيرة المدرب للعمل في هذه المنشأة الريـآضية ,,
في عـآم 2001 .. - أي بعد 6 سنوات على افتتـآح الأكـآديمية - حل المنتخب السويسري للنـآشئين في المركز الأخير في مجموعته في البطوله الأوروبيه ..
ولكن في العـآم 2003 .. حل المنتخب السويسري وصل للمبـآرآه النهـآئيه وخسر بركلآت الترجيح أمـآم فرنسآ ..
وأمـآ على صعيد المشـآركه في بطولة كأس العـآلم .. شـآرك المنتخب السويسري مرة واحده عـآم 2003 .. ولكنه خرج من الدور الأول .. وعـآد في العـآم 2009 < بعد 15 سنه تقريباً على افتتـآح الأكـآديميه ولكن هذه المره ليتوج بطلاً لـ العـآلم !!!!
وأمـآ على صعيد المنتخب الأول .. فقد استفـآد المنتخب السويسري من الأكـآديمية التي نشأت في عـآم 1995 .. وتأهل لكأس العـآلم 2006 و 2010 .. بعد أن اختفى لسنوآت طويله عن الظهور العـآلمي وأيضاً ظهر في بطولة أوروبا عام 2004 و 2008 بعد ان انقطع لسنوآت طويله أيضاً !!



نادي أيـآكس الهولندي .. < منذ عـآم 1980 أنشأ نـآدي أياكس أكـآديمية تعنى بـ كرة القدم وبلآعبي كرة القدم ,, وإليكم نتـآئج تلك الأكـآديمية :



منذ تأسيس الأكـآديميه أي خلآل 30 سنه .. حقق نـآدي أيآكس العديد من الإنجـآزآت المحليه والقـآريه .. فقد حقق درع الدوري في الـ 30 عآم المـآضيه 11 مره .. و كآنت الـ 19 مره البـآقيه موزعه على بقية الأنديه !!
أيضاً على مستوى الكأس الهولندي حقق الفريق الهولندي اللقب لـ 10 مرآت .. وأمـآ بطولة السوبر التي نشأت قبل 15 سنه .. حقق الفريق الهولندي لقبهـآ 6 مرآت أيضاً !
هذآ بالإضـآفه إلى تحقيقه لـ 4 بطولآت دوري أبطـآل أوروبا .. وكأس الكؤوس الأوروبيه مره واحده وكأس الاتحاد الاوروبي مره واحده .. وكاس السوبر الاوروبي 3 مرآت .. وكأس العالم للأنديه مرتين !!

لن أطيل في الأمثله ممـآ سيجعل القآرئ يصيبه بعض الملل .. ولكن هذه بعض الأمثله .. وهنآك الكثير لمن يبحث عن نجـآح العمل الأكـآديمي ,, !





|| أمثله للآعبين ( أكـآديميين ) ! ||

هنـآك الكثير من الأسمـآء التي لمعت في سمـآء الكرة العـآلميه .. ولكنني سأذكر لكم أبرز تلك الأسمـآء !

1 ) مـآركو فآن بآستن .. هولندي > خريج أكـآديمية أيآكس ..
2 ) رود خولييت .. هولندي > خريج أكـآديمية أيآكس ..
3 ) رافئيل فان در فارت .. هولندي > خريج أكـآديمية أيآكس ..
4 ) ليونيل ميسي .. ارجنتيني > خريج أكـآديمية برشلونه ..
5 ) زلاتان ابراهيموفيتش .. سويدي > خريج أكـآديمية أيآكس ..
6 ) اكزافي هيرنـآنديز .. اسبآني > خريج أكـآديمية برشلونه ..
7 ) اندريس انيستا .. اسباني > خريج اكـآديمية برشلونه ..
8 ) فرناندو توريس .. اسباني > خريج أكـآديمية مدريد الريـآضيه ..

هنآك بكل تأكيد .. أمثله أخرى .. ولكن المجـآل لآ يتسع لحصرهـآ .. ولكن نكتفي بذلك لأن الذآكره لم تسعفني بذكر أسمـآء أخرى ,,





في الختـآم .. هنآك مثل ينطبق تماماً على العمل الأكـآديمي .. وهو (( من يضحك اخيراً هو من يضحك كثيراً )) ,, لذلك .. دائماً المنتصر في النهـآيه هو خريج الأكـآديميه





× قفله ×

عندمـآ تعتقد أنك في المقدمه وأنه لآ أحد أمـآمك ..
وتكتشف أنك في المؤخره وأن العـآلم قد سبوقك حتى لم تعد ترآهم !
حتمـاً وقتهـآ ستكون الصدمه قويه ..



بـ ريشة // كره ثابته










al_kaser1967 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 06 - 03 - 2010, 07 : 11 PM   رقم المشاركة : [2]
إيقاف مؤقت لمخالفة القوانين
إمبراطور مميز
الصورة الرمزية شوبيكا
 

شوبيكا is just really niceشوبيكا is just really niceشوبيكا is just really niceشوبيكا is just really niceشوبيكا is just really nice



جميل جدا ماقدمت ...


نعقد كثيرا على هذه الأكاديمية لتعويض آهات وجراحات السنين الماضية ,,

ولكن لابد من الصبر وعدم استعجال النتائج ...

والقادم بإذن الله أحلى وأحلى ...


تحياتي ....





" أيّ علم هذا الذي لم يستطع حتى الآن أن يضع أصوات من نحبّ في أقراص أو زجاجة دواء ، نتناولها سرّا ً عندما نصاب بوعكة عاطفية بدون أن يدري صاحبها كم نحن نحتاجه !!"

أحلام مستغانمي
شوبيكا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

¯`·._ الأكـاديميات عمل جبّـار .. هل صحيحٌ مـآيقولون ؟ ¯`·._



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 38 : 08 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر