العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

الى سمو الامير فهد بن خالد

العمل الجبار الذي قمتم به مع ادارة النادي في فترة التسجيل الثانية , تشهد لكم بالتميز والقراءة السلمية لاحوال فريق كرة القدم في الفتره السابقة .. ومن ثم تصحيح الاخطاء


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 03 - 03 - 2010, 04 : 11 PM   رقم المشاركة : [1]
امبراطور جديد
 

أهـ ـلاوي will become famous soon enough

افتراضي الى سمو الامير فهد بن خالد 


العمل الجبار الذي قمتم به مع ادارة النادي في فترة التسجيل الثانية , تشهد لكم بالتميز والقراءة السلمية لاحوال فريق كرة القدم في الفتره السابقة .. ومن ثم تصحيح الاخطاء .


واليكم اقدم هذه الاراء والمقترحات البسيطه من عاشق للاهلي .. والرأي لسموكم الكريم .


قبل كل شيء .. أحب ان اشيد بفاريس .. المدرب الذي صنع في فترة وجيزه فريق ذا هوية .. اعادت فرقة الرعب لما كانت علية .

فارياس مميز .. و الاخطاء التي اتهمه البعض بها .. ماهي الا اراء غريبة .. تبدوا وكأنها تتعمد اسقاط الاهلي من جديد .. حتى تغييراته .. التي تبدوا للجميع مجازفه .. كانت دائما ما تؤتي ثمارها .. فاراهب مع الاستقلال سجل .. وكذلك الجيزاوي مع الشباب .. وليس حبنا لمالك سيكون سببا لاسقاط مدرب يعمل بكل جد ونتائجة ملموسة .

والى كل من انتقده .. اسمح لي بأن اتوجه لهم بهذا السؤال .. هل كنتم تحلمون بمستوى كهذا مع نتائج الاهلي ومستوياته اول الموسم مع الفارو او مدرب فئة الشباب بالنادي ؟

اتمنى ان يمنح فارياس جميع الصلاحايات .. ومهما كانت النتائج .. لنمنح فارياس ثلاثة او اربعة اعوام .. وانا متأكد بان النتائج ستكون مذهله بمشيئة الله .


ايضا .. الملاحظ للجميع من متابعين رياضيين ان نقطة ضعف الاهلي هي في خانة الظهير الايمن .. واحدى خانات قلب الدفاع .
فاتمنى ان يتم التعاقد مع كامل المر .. بأي ثمن .. كما نأمل بأن نستغل فرصة التعاقد مع اي قلب دفاع محلي عالي المستوى .. متى ما وجدنا الفرصه للدخول في مفاوضته .. بالاضافة الى لاعب اجنبي بديل لـ سيف غزال .. قلب دفاع مميز هذا العام .
وحتى وان كان التسجيل سيتأخر للفتره القادمه .. فلا مانع ان نبدأ من الان .





انا متأكد بأن فارياس بهذيين التغييرين سينجز مع الاهلي مالم ينجزه سابقوه امثال سناتانا وغيره .. والفائده دائما للاهلي


كل التقدير والاحترام




أهـ ـلاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 03 - 03 - 2010, 34 : 11 PM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
محرر رابطة ليفربول
الصورة الرمزية عادل المترو
 

عادل المترو will become famous soon enoughعادل المترو will become famous soon enough



[glow=FFFF00]انا معاك اخوي
الافي حكاية ان فارياس بيكون احسن من سانتانا فهذي انا لااعتقد[/glow]
















[/align]















































اهلاوي ... ,,, ... ليفربولي
عادل المترو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 03 - 2010, 19 : 01 AM   رقم المشاركة : [3]
امبراطور جديد
 

أهـ ـلاوي will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عادل المترو
[glow=FFFF00]انا معاك اخوي
الافي حكاية ان فارياس بيكون احسن من سانتانا فهذي انا لااعتقد[/glow]


انا اعتقد ان فارياس له مستقبل تدريبي حافل سواء مع الاهلي فيما لو منح الوقت الكافي .. او في ما بعد الاهلي


سانتانا درب الاهلي قبل اكثر من 26 عاما , في حضور لاعبيين كانوا الافضل في الدوري السعودي ذلك الوقت .




أهـ ـلاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 03 - 2010, 35 : 01 AM   رقم المشاركة : [4]
امبراطور جديد
 

أهـ ـلاوي will become famous soon enough



هذا مثال لمن اغاظهم تميز الاهلي في الفترة الاخيرة
الفريق يلعب كره حديثه .. ويهاجم بكل الطرق .. ويتسيد الملعب
ليس ذنب فارياس انه أتى ووجد سيف غزال امامه .. او محمد مسعد موضوع في الظهير الايسر وبديله يعاني من مشاكل اداريه

مشكلة فارياس انه تميز وصنع فريقا .. وهذا ما لايريده بعض المنتسبين زورا للاهلي .. وهم اول من يفرح بسقطاته امثال المدعوا عبدالملك المالكي





بصريح العبارة
فارياس.. وقناعات كل الناس..!!

عبد الملك المالكي

لم يكن المسيو فارياس داهية أو نابغة عصره في التدريب حتى وهو يحرز ذهب القارة مع فريقه السابق بوهانغ الكوري الجنوبي؛ بل إن سنين (عمره) التدريبية لا تضعه في (ابتدائية) عصر الكبار مقاماً ومقالاً في ذات المجال، لكن ما (تحجر) أو لنقل (تعملق) في رأس فارياس أنه (فلتة زمانه)؛ الأمر الذي أخشى معه أن يتحول لشيء من (جنون العظمة) متكئاً على (وسادة) منجزه الكوري الصنع، ولطريقة تشبث الأهلاويين بذات المنجز قبل الاسم التدريبي وقت التعاقد معه..!!

** فحقيقية منجزه القاري أنه لم يتحقق لقوة فكره (التدريبي) أو حتى (العناصري) للفريق الكوري الذي كان يدربه، بل لضعف (المنافس) الذي كان وقتئذ قابلاً (للخسارة) حتى لو نازل أرطاوي الرقاص في النهائي، هذا من جانب؛ أما من الجانب الآخر والمهم فيكمن في استماتة الوفد الأهلاوي المفاوض في الإمارات إبان نهائيات كأس العالم للأندية والتي خرج منها الفريق الكوري (إيد وراء وإيد قدام).. تلك الاستماتة أوحت لسي (السيد) بأنه سيأتي للأهلي بصفة (الحاكم بأمره) في عالم التدريب، حتى خُيل إليه أن نساء البرازيل (عقمن) أو - هن كذلك - على أن ينجبن مثله مدربا، مدرب (يغالي) في عقده فيجد الآذان الصاغية، و(يفرض شروطه) فتملى كما يشتهي ويريد، و(يسحّب) بالمفاوض ممثلاً في شخص (الرئيس) فيقابل بالسمع والطاعة..!!


** أقول تلك الحقيقية، ويعلم الله أني أحسست بها منذ الوهلة الأولى للتعاقد معه، كون (بعض) المدربين (صغار السن) حين تولد على أيديهم بطولة يؤمن داخلياً بأنها أكبر من إمكاناته, يقع في (شراك العظمة) التي (قد) تُعجل بأفول نجمه مبكراً من ساحة التدريب, الساحة التي لا تعترف بغير (الواقعي) الذي يرى من كل الجوانب، ويسمع لكل من حوله، ويحلل ويدرس مع مستشاريه كل المعطيات التي تؤمن بجماعية (فريق العمل) دون أن تخل بأحقيته الكاملة في اتخاذ القرار النهائي دون تجاهل معطيات تكاملية نجاح ذلك القرار..!!

** وحتى لا أرمى بسهام النقد كون هذا (الفارياس) فوق مستوى (الشبهات) عند بعض الأهلاويين، دعوني آخذ جانباً (واحداً) من الفص الأمامي (ليبسان) رأس الفذ التي تخالف قناعات كل الناس.. وحين أقول كل الناس فأنا أعني تماماً ما أقول وسآخذ مثلاً رؤية متصدري الساحة على مستوى البطولات في الخمس السنوات الماضية الهلاليين والاتحاديين حول أهمية (المحور) ودوره الرئيسي في نموذجية قيادة الفريق فنياً داخل المستطيل الأخضر، ففي الهلال لم يسجل إنجاز بطولي على الإطلاق ما لم يكن هناك على خارطة الفريق (محور إلى اثنين) من فئة (مقاتلين) فمن عمر الغامدي وعبداللطيف الغنام إلى خالد عزيز تؤمن منطقة صنع الإنجاز الحقيقية للفريق، كذلك الحال مع خميس العويران وكريري وحديد في فريق الاتحاد.. وفي الأهلي يتجاهل (الفارياس) النجم الجاهز (يوسف الموينع) والرافد المناسب للمقاتل (كانوا) فيما أهمل تماما المثابر (صاحب العبد الله) كحل مناسب في ذات المنطقة..!!

** قلت سأناقش جانباً واحداً من دماغ الفذ (المغرور) الذي لا أعلم أي بطولة قادمة ستضيع أمام قناعاته.. تاركاً للأهلاويين قبل غيرهم تقدير حجم المعاناة التي يخسرها الفريق بإبقاء (شارع الظهير الأيمن) مستباحاً من قبل الخصوم بإرهاق النجم محمد مسعد في غير موضعه، وبضياع الأوراق الهجومية (المربحة) لأي مدرب وغير المعدومة في الفريق الأهلاوي بتواجد أفضل العناصر (مالك والراهب) اللذين يتمنى وجودهما كثنائي أي فريق واللذين لم يشركهما معاً في مباراة دورية أو بطولية واحدة 90 دقيقة.. مالك الذي وإن سلمنا باهتزاز مستواه، فيبقى تأثير تعامل فارياس معه جلياً على نتاج الفريق، فيما (يرد) الراهب على أرض الواقع بهدف يسجله البارع حسن الراهب في ثمنيات قناعات الفلتة، قبل مرمى المنافسين.. ولو لم يشركه إلا لدقائق معدودة على أصابع اليد الواحدة..!!

** ثم ليتبادر سؤال مُلح حول دور (خالد بدرة) فيما يحدث وهو الإداري ذو الخلفية الفنية، كما يفعل سامي الجابر مثلاً مع هرم تدريبي بوزن (جريتس) في الهلال، أين دوره في منع القناعات (المخجلة) في مباريات لا تقبل القسمة على اثنين بإصراره العجيب على إشراك مواطنه (غزال) في غير مكانه وفقاً لما كان عليه مع منتخب بلاده كقشاش وسط مدافعين.. فإن قلنا إن طريقة فارياس لا تناسب غزال وتظهر عيوبه أكثر من محاسنه فلما (العناد) وإشراكه في كل مباراة وكأنه يراهن على أن غزال المبدع في تونس هو نقطة ضعف مؤخرة الفريق..!!

** لم أشأ الحديث عن الشؤون الفنية البحتة؛ إذ إنني لا أحبذ النقاش فيها لسببين لا ثالث لهما؛ أولهما أن للأمور الفنية (أهل اختصاص) أعلم بها مني، وثانيهما الحرص على عدم (إضاعة المساحة) على القارئ الكريم الذي يكون بطبعه مل تكرار الأمور التحليلية الفنية الصرفة، لكن (بلى أخوك يا عبيد) هو ما دعاني لذلك، فالكثير من الزملاء مدربين وخبراء ولاعبين قدماء بُحت أصواتهم دون جدوى، فلم يتبقَ غير إيصال الصوت عبر (زاويا) يقدم أصحابها مصلحة الكيان على (مساحات رأي) تردد صبح مساء ترنيمة (كله تمام)؛ فهل يفيق هذا الفارياس قبل أن يستفيق أصحاب الحل والربط في الأهلي على حقيقية أن فريقهم ضاع هذا الموسم بسبب قناعات مدربين.. بدأها ألفاروا بضياع الدوري... وأجهز فارياس على مجمل استحقاقات الموسم البطولية الأخرى..!!

ضربة حرة..!!

المستجير بعمرو عند كربته كالمستجير من الرمضاء بالنار!!




أهـ ـلاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

الى سمو الامير فهد بن خالد



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 30 : 05 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر